الإنحدار نحو النهاية

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الإنحدار نحو النهاية

      أواه يا زمن إن روافد الأنهار فيك قد تكسرت وتلوثت مياهها بمستنقعات الأسى فانتحرت كل الأنهار بأكملها ملقية نفسها بين أفواه البحار المفتوحة وأنت تنتظر أن يلد جرح جديد وموت جديد لنهر جديد ، وهناك في الأفق طائر حائر ظل سربه منذ عشرة أعوام والآن هو يغرد وحيداً يبكي ألمه ويبحث عن سربه المفقود . لكنك يا زمن تداهمه بهذا الليل المظلم فيتوه بوحدته بين خضم سوادك وعذابات الأقدار وبين حظه الرديئ فيحاول أن يتخلص من حصار هذا الليل لكنه لا يعلم أن لليلك هذا إمتداد طويل ، ولا يعلم أن ليس لهذا الليل مدينة يقيم فيها فيظل محلقاً ومتجهاً نحو البعيد في رحلة إكتشاف فجر ما تستفيق من خلاله الشمس ، ويطول به التحليق حتى إذا ما تعبت جناحاه قرر أن يحط بهما على أطراف غصن يأويه لكنه وفي هذا الظلام كان لا يعلم أنه يتجه نحو فضاء البحر الممتد هو الآخر وحينما حط تجاوز كل شيء فإحتضنه البحر بفاهه الواسع وأعلن في العمق نهاية إرتحاله وغربته ونهاية إكتشافه فتوالدت من تلك الأعماق نهاية أبدية لطائر سلك فضاءات غير فضاءاته وحيداً تائهاً يبحث عن سربه .
      حتى نحن يا زمن فمن عدة أعوام ونحن نقيم خارج وطن الحب وخارج وطن السعادة .. منذ عدة أعوام ونحن نأخذ مهدءات لتخفيف أنين هذه العظام التي أتعبها السير بين الردهات في الليالي الحالكة .. منذ عدة أعوام والجرح ينزف دون هوادة والحلم كعادته تسرقه الصباحات الكسلى ويظل الحزن مقيم بهيبته ووقاره وصمته ونحن نسير ببطء شديد نحو نهاية مأساوية منتظرة وكم أقمنا طقوس القرابين وأشعلنا الشموع وأحرقنا البخور وأنت مثلما أنت تاريخ مغلق بجنونك السابق لا تتعب أبداً بل تمارس في ذاتنا كل شيء قبيح وتصيب بسهامك كل أجنحة الأمل التي تتعلق ببقايا فكرنا ، فإلى متى تمتد فينا مواجع هذه الليالي وإلى متى نبقى على لوحة الإنتظار للعودة من هذه الغربة الطويلة ونحن في كل يوم نستقبل في هذه الغربة جرحاً جديد .

      جزء من مقالي المعنون أعلاه .
    • فإلى متى تمتد فينا مواجع هذه الليالي وإلى متى نبقى على لوحة الإنتظار للعودة من هذه الغربة الطويلة ونحن في كل يوم نستقبل في هذه الغربة جرحاً جديد .
      سؤال يتردد في ذهني أنا أيضا


      مشاعير حساسة ورقيقة تطرب الوجدان

      شكرا على مقالك الجميل
    • سيدي ..وجدانيات
      شكرا لك اخي العزيز على مقالك الرائع .. والذي يتسم بالحزن والاسى لطائرك الذي يحلق في اجواءة توهته تلك الظلمه الذي اقتحمت اجواءة في ساعهة البحث على سربه الذي فقده ايضاً .. اردت اخي ان يتصل الى اذهاننا بأن كل الاحزن تتراكم بعضها فوق بعض .. حتى الانسان ظل فاقد الحب لعدة سنوات يبحث عنه بجرحه الذي ظل ينزف .. فاكرر شكري اليك سيدي العزيز على هذا المقال والابداع الذي دائما ما نسعد بقراءته رغم الاحزان الذي يعتريه .. تقبل تحياتي الاخويه
    • شيماء ///

      تظل المشاعر بنوفها الدائم تتراقص كذرات التراب في يوم عاصف ونظل نحن نحتمي منها بالكتابة وليبقى القلم هو المكان الذي يأخذنا إلى عالم هادئ هذا العالم الذي يسمى القرطاس .

      لك كل التحية والشكر على إطراءك .

      غضب الأمواج ////

      في البعد تلاويح وطن وأضواء سيارات ونافورة ماء يتطاير رذاذها على بقايا ألسنة اللهب التي تتصاع من خلف جدران القرية ، ومن بين هذا وذاك إنسل سيف الصمت والكل أمسك خصره وزرع على وجهه ألف سؤال والإستغراب يلف الجميع ترى من أحرق تلك القرية . حينها نطق القلم قائلاً كلماتي هي من أحرق بوهجه هذا المكان .

      أشكرك على المتابعة .
    • وجدانيات ///
      البعد ، الحرمان ، الانتظار ، الصمت ، الجفاء ، الهجر ، التعب ، الحزن ، لماذا تخيم هذه التعابير في عالم يأبى الا أن يظل كذلك ولا مجال لتبدل الحال وتغيير المحال ، أما آن لهذا الطائر أن يجد المرسى ، تائه دوما بين البحر والنهر ولو أنه فضل النهر لكان أسلم له لكنه أبى الا البحر بملوحته وبهيجانه وبظلمة ليله وبغربة مرتاديه ، أما آن لك أن يكون لك حبيب يظمك ويجذبك بين حناياه ، أما آن لهذا الليل السرمدي أن يتعدى حدود المكان ، فلنتفاءل أكثر أخي فالحياة تفاؤل وطموح وهي جميلة فقط نفهمها !!!
      يا ليت الفجر الوضيء يحمل معه وبين نسماته طائرا يؤنس طائرك ويخفف عنه مرارة الحاضر ليحلق به في فضاءات رحبة ويحط به في بستان مليء بأعذب الورود والرياحين وذلك ليس ببعيد المنال ، تحياتي اليك ومساهمة جميلة تحمل بين ثناياها تصاريف دهر مرير ، يكفي أن يعانقه الامل 0#d
    • شكرا لك أخي العزيز على اخذنا في فضاءات طائرك التائه عن السرب .. والمتقاذف مع الغربة الطويلة .. والمنحدر الى النهاية .


      خذ مني قبلة على خد طائرك التائه ..
      (( .... للعودة من هذه الغربة الطويلة ونحن في كل يوم نستقبل في هذه الغربة جرحاً جديد .))
      من الافضل لو قلت بدلا عن ( في هذه الغربة ) كلمة ( فيها ) .. من منطلق خير الكلام ما قل ودل .

      اخي العزيز وجدانيات تكرمت علينا بشيء من الوجدان .. ونسعد بقراءته دائما ..
      تحياتي لك .
    • فارس الجبل ///

      سوف يظل قنديل الأمل معلق على حبل حياتنا ومن المؤكد أنه سوف يقتل وجه الظلمة .

      ألف شكر لك .

      النشاب //// إن إبداعي الذي تفضلت بذكره لن يكون له مكان أو علامة بقاء لولا متابعتكم التي أعتز بها .

      كونان //// لك مني كل التقدير وشكراً على الملاحظة .

      ردي يقول بأنني ذكرت في هذه الغربة مرتين وذلك لجواز التأكيد والتأكيد التام على حجم المرارة التي تنبع منها . ( من باب التأكيد ) . ولك إحترامي على متابعتك وعلى إبداء ملاحظاتك وأنا هكذا أستفيد .

      ألف شكر .
    • * النهار كالمساء لديك منذ عشرة أعوام أنت ما بين قلبا يموت حبا وما بين موت مؤجلا ولكن تعال انظر معي نحو أفق الشمس ستجد نقطة تؤول بنا نحو الامل
      واشكرك على الموضوع الاكثر من رائع
    • أفروديت /// لنقف معاً على أطلال تلك القرية وأنا متأكد بأننا لن نجد سوى بقايا أشباح تتجول في الظلام .

      لك الشكر على المتابعة .


      أمل الحياة //// التصفيق الحار أستقبله بحرارته وكلي شكر على إطلالتك .