شاعرة مغربية تلعن الرسول الكريم

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • شاعرة مغربية تلعن الرسول الكريم

      شاعرة مغربية تلعن الرسول الاكرم
      مرحبااااااا


      في المغرب : مازالت تفاعلات أزمة قصيدة الشاعرة حكيمة الشاوي مستمرة سواء علي المستوي الديني أم السياسي‏ ... وبدأت القصة عندما استضافت الإذاعة المغربية الشاعرة حكيمة الشاوي عضو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان لإلقاء قصيدة بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة‏..‏ وبالطبع لم تكن المذيعة أسمهان عمور تعلم أن القصيدة ستتحول إلي أزمة ساخنة‏..‏ ومأ** قانوني وديني مشتعل‏ .

      ‏ في أحد أبيات القصيدة قالت الشاعرة حكيمة الشاوي عبر الأثير‏:‏ ‏ ملعون يا سيدتي من قال عنك من ضلع أعوج خرجت‏..‏ ملعون منذ الخليقة من قال عنك‏:‏ عورة من صوتك إلي أخمص قدميك ‏..‏ كانت الكلمات كافية لوضع القصيدة وصاحبتها ومعدة البرنامج وإدارة الإذاعة في مواجهة مباشرة مع حركة الإصلاح والتجديد حركة إسلامية معتدلة‏ ,‏ وتطورت المواجهة لتشمل أصواتا عديدة من العلماء وأعضاء الهيئة الوطنية لعدول المغرب بدعوى أن الشاعرة أهانت الرسول صلي الله عليه وسلم‏,‏ وأساءت للمشاعر الدينية للمغاربة والمسلمين عموما‏.

      وحين واجهناها بالاتهام‏..‏ أكدت الشاعرة حكيمة الشاوي أن القصيدة تنتقد النظرة الدونية للمرأة‏..‏ وأضافت أنا لست فقيهة ولا متخصصة في العلوم الدينية‏ ...

      في القاهرة : داهمت قوة من الشرطة أحد محلات بيع شرائط الكاسيت وصادرت‏11‏ نسخة من شريط كاسيت جاء مهربا إلي مصر مع أحد المصريين العائدين من تركيا ‏ لمطرب تركي من أصل إيراني ‏ ويحمل الشريط بين كلمات أغنياته التركية أربع آيات من سورة الرحمن من أول قوله تعالي : رب المشرقين ورب المغربين‏.‏ فبأي آلاء ربكما تكذبان‏.‏ خلق الإنسان من صلصال كالفخار وخلق الجان من مارج من نار فبأي آلاء ربكما تكذبان وهي مصحوبة بالموسيقي‏,‏ واسم الأغنية لا إله إلا الله‏.

      اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا




      المصدر مجلة الكلمة الطيبة


      تحياتى