صباح الخير .. يا مسقط

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • صباح الخير .. يا مسقط

      ( صباح الخير ... يا مسقط )

      صباح يراقص شفق الشمس الكسولة وندى البارحة ومسارات الضياء .. صباح خضرة الخمائل التي تسكنك في كل مكان وهناء المروج .. صباح أولئك السائرون بمواكب ممتدة نحوك .. صباح الخير .. يا مسقط فبدون ضياءك دائماً ما نصطدم بالحصى وببعادك تأكل مسامير السهر والإشتياق أعيينا ونحن من على البعد نرسم على تراب غربتنا صورتك الجميلة ونلون على الجدران إسمك بلون الوطن .. صباح نثار الحصى الذي يتوسط أوديتك .. صباح الموج المترادف بتنهداته من البعيد يتسابق ليعانق رمالك الناعمة ، والبحر في وشوشاته وإصطخابه .. صباح القواقع والأصداف المتناثرة على شواطئك الجميلة .. صباح الحب الذي يراقص مهجتي مؤرقاً منامي كلما طال عنك البعاد .. صباح أبنيتك البيضاء التي تشبه جوهرك .. صباح ترابك الناعم النائم خلف تلك الأبنية وصباح النسائم والهدوء .

      حينما أتجول في بلدان العالم أراك في كل الوجوه فأتجاهل وجهك كي أرى هذا العالم الكبير وأتجاهله متعمداً كي يعاود مداعبته فيعود من جديد ملتصقاً بأهداب عيني ويسكن بين الرمش حينها أضمه بقوة وأتوسد صورتك وأنام .. صباح عواطفي التي تحترق إليك شوقاً وحبي الذي لا ينتهي فمنذ عدة أعوام وأنا أشقى بهذا الحب وأحمله بين أضلعي وإن جن عليه الليل أهدهده في تلك الغربة حتى ينام لكنه لا ينام بل يرسم كل حين بالطباشير الخارطة العربية فيشطب كل المدن ويبقيك شامخة .. هكذا قد يكون حبي إليك أخرس حينما أتوسط حضنك ، وقد يكون التعبير خائن حينما ألتقيك وقد تكون الكلمات ركيكة وهزيلة حينما أتجنب محادثتك حياء فتأتي الكلمة في غير موقعها ولا يبقى من وصفي سوى أحرف متناثرة لا تعبر عن مدى عشقي إليك فمشاعري بالقلب كبيرة والصفحات التي كتبتها هياماً بك كثيرة وحبك قد إرتسم منذ زمان بعيد أيام كانت لنا خمس في القرم وخمس في الخوير وخمس أخر وهي تمتد بنا إلى ما شاء الله . فكيف أستطيع أن أحجب حبي إليك وضياء نورك يتسلل إلى هذا القلب من كل مكان ، وكيف لي أن أتلهى بالأبنية الشامخة في هذه الغربة وحمام السلام يرتع هناك ، وكيف لي أن أطبق بالجفون على النوم وطيفك يسكن بينهما .. صباح الخير يا مدينة التاريخ والحضارة . صباح الجلالي والميراني .. صباح يدخل من بوابتك العتيقة يا أول من يشهد ميلاد الشمس.. صباح السعادة والهناء .. صباح العواطف التي لا تتجمد في الحنين إليك .. صباح الجراح المتعمقة في البعد عن هيكلة وصالك .. صباح المراكب التي تعانق ميناءك .. صباح الأروقة التي تتفرع من سوق الظلام .. صباح النرجس والأقحوان وأشجار الدلب والصفصاف والزيزفون .... صباح القبلات المباغتة على خد وجهك الوضاء .. صباح الخير يا مسقط .

      تم نشره بتاريخ 2/10/2002م - الأربعاء

    • الاستاذ ..وجدانيات
      ((صباح الخير يا مدينة التاريخ والحضارة ))
      نعم مدينة التأريخ .. شكرا سيدي على هذه الكلمات والتي خصصتها لهذه المدينه الرائعه .. التي تزدهر بالحدائق الجميله .. وشوراعها الرائعه .. مدينه نظيفه جدا .. وتستحق اكثر من هذه الكلمات .. نفخر ونتفاخر بها .. بهذه الرائعه الت يمنحنا اياها الله سبحان وتعالى وعلى الطبيه الجميله التي تزيد من روعة هذه المدينه .. اكرر شكري لك اخي على هذا الابداع المتواصل ..متمني لك التوفيق الدائم
    • أخي وجدانيات ///
      صباح الخير يا وطني ، صباح ينعش الخاطر ،صباح يعتلي ألق ، صباح ظل نشوانا ، صباح لا له وصف ، صباح الخير يا مسقط ، صباح الخير يا جنة ، زهت من حسنها الانظار ، صباح الخير يا مهجة ، ساكنة في خافق الوجدان ، صباح الخير يا دنيا ، غدت بالبشر والسلوان 0
      وكم عانيت في حبك ، وكم قاسيت من أجلك ، وكم ناجيت في أصلك ، وكم صادفت في بحرك ، وكم من كم ، ولا ما تم ، عسى ما تم ، يتم الكم ؟؟
      وطننا الحبين بكل ما فيه من معالم وأماكن جميلة ساحرة ، يستحق الوصف ، ولقد أوضحت يا أخي جوانب طيبة في مقالك وموضوعك ، وتسلم على هذا الابداع المتواصل والمتميز ، ولتظل الكتابة رافد يمد بالمزيد المزيد من العطاء ، ولتظل الشمس شامخة بما تمده وما تعنيه ، ولا نرضى لها بالخمول والكسل مهما كانت الاسباب !!!:D
    • غضب الأمواج /// صباح الخير . ولك التحية .

      فارس الجبل /// يبقى الوطن هو الحبيب الذي يبقى دائماً ونظل نهيم فيه . ألف شكر .

      أفروديت /// يظل الوطن بسمفونية الحب والحب الذي لا يكون وراءه وطن ليس حب .

      لك مني عظيم تحياتي .
    • صباح ترابك الناعم النائم خلف تلك الأبنية وصباح النسائم والهدوء ...
      صباح الجراح المتعمقة في البعد عن هيكلة وصالك ...
      صباح الأروقة التي تتفرع من سوق الظلام ...
      .. صباح النرجس والأقحوان وأشجار الدلب والصفصاف والزيزفون ....
      صباح القبلات المباغتة على خد وجهك الوضاء ..
      صباح الخير ... يا مسقط

      ما أجمل تصبيحك ... مشرفنا العزيز وجدانيات ...
      وما أجمل تغريدك بنسائم .. وطننا الحبيب ..
      ولك مني ارق تحية ...

    • مسااااااااااااء جميل ..


      يا بختك مسقط .. تغرد بك وجدانيات بمداد حبره .. وصرت عروسة بمعنى الكلمة !!

      اخي وجدانيات .. اشكر لك تعابير حروفك لتلك المدينة التي عانقت المجد .. منذ القدم !!
      تقديري !! عاشق السمراء كان هنا .......... ومضى !! http://www.asheqalsamra.ne
    • أمل الحياة ///

      الحب يعطينا دافع الأمل في الحياة وحبنا للوطن لا تحده خارطة أو قمة جبل ومسقط جزء من كياني وفي عيني تسوى الكثير . لك شكري .

      شاعر لواتي ////

      التاريخ هناك ينام على ضفاف محيا هذه المدينة الكلاسيكية الجميلة في كل شيء وبالتالي التعبير في الوصف عنها يكون ناقص كنقص شكري إليك على متابعة مواضيعي .

      عاشق السمراء //
      أيها العضو المميز والمتميز . إنني جزء من هذا الوطن وأحب ترابه مثلك أكيد وبالتالي نحن لن نعيد أو نرد جزء من الدين المعلق في أرقابنا لهذا الوطن . وحينما لم نجد ما نوفي به الحق ساعدنا القلم لعله يقدم جزء ولو بسيط .

      لك مني الشكر والتهنئة على التميز وأنت بحق أهل لها .