البسطاني وطفله

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • البسطاني وطفله

      قام ابو يزيد البسطاني يتهجد الليل, فرأى طفله الصغير يقوم بجواره فأشفق عليه لصغر سنه ولبرد الليل و مشقت السهر فقال له : ارقد يا بني فامامك ليل طويل ,فقال له الولد: فما بالك انت قد قمت؟ فقال: يا بني قد طلب مني ان اقوم له فقال الغلام : لقد حفظت فيما انزل الله في كتابه: " ان ربك يعلم انك تقوم أدنى من ثلثي الليل و نصفه و ثلثة و طائفة من الذين معك" فمن هؤلاء الذين قاموا مع النبي صلى الله عليه وسلم؟ فقال الاب: انهم اصحابه , فقال الغلام فلا تحرمني من شرف صحبتك في طاعة الله , فقال ابوه وقد تملكته الدهشة , يابني انت طفل و لم تبلغ الحلم بعد , فقال الغلام : يا ابت اني ارى امي و هي توقد النار تبدأ بصغار قطع الحطب لتشعل كبارها فأخشى ان يبدأ الله بنا يوم القيامه قبل الرجال ان اهملنا في طاعته , فانتفض ابوه من خشية الله و قال : قم يا بنى فأنت اولى بالله من ابيك.
      سبحان الله مغيرالاحوال اليوم اطفالنا في بعد من الله بسبب الاباء المهملين الذين يتعذرون لهم دائما بأنهم صغار , من شب على شئ شاب عليه. فأنشؤ اطفالكم وشبابكم على طاعة الله فهو اصلح لهم ولكم
    • موضوع جميل اخي وفيه من العبر الكثيرة وياريت رجال هذه الامه بمثل نصف علم و همة هذا الطفل وفعلا كما قلت اخي التربية والتنشئه الصالحه لها دور كبير في مثل هذا الامور ولا ننساي كذلك القدوة الصالحة وفي هذا الزمان قلت ان لم تكن ندرت للاسف الشديد فاين هذا الامه من المحافظه على الفرائض والصلاة في جماعه . ناهيك عن قيام الليل الا من رحم ربي .
    • ليسو رجالا لا نطيق فعالهم... لكنهم جدو وقصرنا الخطى

      [TABLE='width:100%;border:5 inset green;'][CELL='filter:;']
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      أشكرك اخي الكريم الاباضي على هذه القصه

      وفي الحقيقة ما اجملها فعلا قصة حلوه وتحي في النفس مشاهد واحداث عظيمة

      بارك الله فيك يا اخي الكريم
      [/CELL][/TABLE]
      #d
    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

      مشكورين على الردود الجميلة منكم، وما وراء عملي هذا إلا أن يكون كشيئ من الدافع لأولياء الأمور والأباء لنجدة الدين قبل أن يندثر وأنا على يقين أن الدين لن يندثر ولكن خفت أن يندثر االسنن والنوافل، فقليل إلا من رحم ربي هم لها قائمون.

      وبالله المستعان