دعــــوة لتواصـــل متجدد ....

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • دعــــوة لتواصـــل متجدد ....

      دعــــوة لتواصـــل متجدد ..

      بادئ ذي بدء ..لكل الأقلام التي تسطر خلجات النفس وما يعتريها من أفراح وأتراح وأنين وشجن ..لكل موضوع هادف وأرتقى الى سلم الأبداع بشتى صنوفه وأغراضه , وحظي بالقبول والاستحسان لدى خواص الأعضاء وعامتهم ..لكل أقتراح نجده عبر الزاويه الأدبيه ,أو مسابقه تهدف الى تنمية الفكر وتغذي العقل نقول لكل هؤلاء أهلا .. ومرحبا بكم في رحاب ساحتنا الأدبيه هذه فثقوا يقينا ان ما تطرحونه به هنا سيجد كل ما يستحقه من أهتمام وسنحتفي به مثلما نحتفي بالضيف حين يقدم إلينا وبذلك يكون حقا على المضيف اكرام ضيفه ..ثقوا تماما لن تكون هذه الساحه حكرا على اقلام معينه وان كانت تلك الاقلام ذات تجارب ناضجه وسمعتها بلغت عنان السماء .. فلا وجود للمحسوبية وجبر الخواطر ,وانما الخط الذي نسيره عليه ونتخذه كمبدأ ونعلنه للملأ رضى من رضى وأبى من أبى هو أن العضو الجيد ذات مواضيع معينه ويشاركنا بالردود هو الذي سيفرض نفسه وسيكون له موقفا متميزا في رياض هذه الزاوية ( الأدبية) كما أن من يطرح موضوعا ونراه دون مستوى لا نضعه في زواية النسيان بل سنرد عليه ونرشده بما ينير له الدرب ويجعل له مشروعا في ممارسة الكتابة ...( واعتقد هذا ما لاحظناه من المشرفين ) ..فساحتنا هذي وبتحديد زاويتنا الادبيه .. نسعى بأن تطل بثوب جديد تحمل أفكارا ومضامين بطرح جاد وحديث ..كما نتمنى أن نترك التهجم والتجريح ..

      كما أننا نعترف ونقر بأننا مهما بذلنا من محاولات لتطوير وترقية الساحه الأدبية فإننا كالكف الواحد لا نستطيع التصفيق فنجاحنا في هذه المهمة نستمده من دعمكم ومؤازراتكم لنا أنتم وكل المتنذوقين والمهتمين الذي يسعون للأفضل ..وأيضا تواصلكم المتجدد هنا فنحن وأنتم وجهين لعملة واحدة ...فحياكم الله ..وهيا نبدأ المشوار ..



      بعض الملاحظات ..أحببت أن أناقشها ..

      أولا .. الى كل عضو يشتكي من من قلة الردود ..أقول : قد لوحظ خلال هذه الفترة قيام العضو بطرح مواضيع من دون المشاركة في كتابة رد على مواضيع غيره .. المشرفين جميعهم غير مقصرين معكم .. يشاركون في كتابة الردود ومناقشة المواضيع وتشجيعكم .. ولكن الأعضاء لا نرى منهم غير طرح المواضيع وبعدها مع السلامة.. يد وحدة ما تصفق .. لازم نساعد ونشجع ونتبادل الرأي مع بعض.. حتى يكون هناك نوع من الحركة والنشاط في الأركان.. بدلاً من هذا الخمود بسبب طرح المواضيع
      من دون المساهمة في كتابة الردود.. لو عضو شارك بكتابة ردود على مواضيع غيره .. بعد ذلك العضو الثاني سوف يقوم بالرد على مواضيعك .. يعني سوف يكون نوع من تبادل الردود والرأي والتشجيع فيما بينكم .. إذا لم يقم المشرف بكتابة رد هذا لا يعتبر أن الموضوع غير مفيد أو فاشل .. بل السبب هو عدم مشاركتكم ومساعدتكم بعضكم البعض في كتابة الردود .. لازم نكون اخوان واصدقاء مو شاشة صماء لا روح ولا حياة فيها..

      ثانيا .. الكل يريد ان تكون ( الساحه الأدبية ) في احلى واروع واجمل ما يكون .. لنناقش الاقتراحات وبجدية كاملة ..بعيدا عن الإساءة ..وأن لا تعتدي على غيرك في معاملتك له بأي شي يضر به ويقلل من إنسانيته .. وكرامته..

      ثــــالثا .. أتمنى أن لا نعتب على المشرفين ..بما يقع عبر ها الساحه ..وعدم ردهم بستمرار على مشاركاتكم ..لان المشرفين بشر ولهم أعمالهم ..



      وبالاخير ... الســـــموحه طولت عليكم..
    • عزيزتي رفيعة الشأن.....دعوة صادقة للتواصل بين اعضاء ومشرفين يجمعهم قلبا واحدا ونبضاً وحساً واحداً من اجل هدف واضح ومحدد وهو الارتقاء بهذه الساحة الى مصاف المنتديات المتقدمة فالساحة الادبية الزاخرة بالاقلام الشابة المبدعة .....اعتبرها عنوانا مهما وواجهة جميلة للساحة العمانية بما تحلمه من ابداعات رائعة لمختلف الموضوعات......دعوتك عزيزتي اؤيدها وبشدة وبدوري اطالب الكل بالتمعن في هذا التواصل...تحياتي
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      سيدتي رفيعة الشأن

      الكلمة الطيبة بمقدورها تحريك سفن المشاعر والأحاسيس .. وبمقدورها أيضاً أسر قلوب وتنفير أخرى...!
      ولنكن الهدوء لكل هائج..
      والنجوم لكل حائر برقة الكلمة الطيبة فكلماتك تجبر قلمي الا يكتب...

      الوفاء طريق طويل .. ملئ بالورود .. خال من الأشواك .. لا ينضب منه الإخلاص .. وفاء بالكلمة .. إخلاص في التعامل ..
      صدق في المشاعر فجميل أن ننقش هذه الخصلة في الأرواح ......

      كل المنتديات بحاجه الى مبدع صادق مثلك ...!!

      دعني ابوح لك ..

      هل توافقني بأن تجسيد المشاعر وانبثاقها بتلقائيه من بين خفايا الروح يكون ابلغ عندما يحاكي الانسان نفسه ويخاليها بما يدور حوله ....ّّ!!

      كثير ممن منحناهم الصدق وقابلونا بجحودهم ... !!
      لذا تترا قص الظنون الثائره في ذواتنا ....

      بحثا عن حروف متساقطه تـفهمها...!!

      لعلك الاقرب لفهم الحروف المتساقطه وفك رموزها ..

      ودائما ما يقع اللوم علي المشرفين كانهم يظنون انهم معصومون عن الخطاء ودائما ما ننادي ان قلوبنا مفتوحة للجميع للنقد البناء والحوار الهادف

      و قد قيل :
      .. ( من تعوّد العطاء .. لا تؤثر فيه المسميات ) ......
      فسواء كنت عضوا .. أو مشرفا .. فالعطاء و احد
      اذا دعونا تشابك ايدينا علي الخير والمحبة لمصلحة هذة الساحة بعيدا عن الإساءة
      لاحد اكان عضوا او مشرفا ........

      لك مني أعطــر التحــايا والتقدير
      [/CELL][/TABLE]
      أكتب ما اشعر به وأقول ما أنا مؤمن به انقل هموم المجتمع لتصل الي المسئولين وفي النهاية كلنا نخدم الوطن والمواطن
    • رفيعة الشأن

      مشكوره على موضوعك الرائع بصراحه

      انا احب يوم اكتب موضوع وحد يعلق علي موضوعي بدون مجامله واحب اقراء المواضيع اللي احس انها ممكن تفيدني واشوف انه المنتدى له فوائد وايده خاصه نشوف اراء الناس في اشياء ممكن تفيدنا في الحياه ,اهم شى ننال الثقة والاحترام من بين الموجودين ..
      فعلا يا اختى الدقة والملاحظة واكتشاف شخصية العضو من خلال كتاباته وحواره..وان نبتعد عن التهجم في المواضيع الهادفه والرئعه التي تخدمنا جميعا ..وانشاء الله تستمر فى الارتقاء في الكتابة.

      لاهمية الموضوع والنقاط الهادفه بالموضوع نطالب من المشرفين التثبيت لانه رائع ويستحق الثناء للاخت رفيعة الشأن .#d#d
    • مرحبا .. :D
      أولا .. أشكر جزيل الشكر ... عزيزتي وأختي رفيعة الشأن .. لطرحها لموضوع مهم ...#d
      واضم صوتي معك .. بأن التواصل الدائم مطلوب من الجميع .. ويسعدنا بحق ..
      بلنسبة .. لمشرفينا الكرام ما مقصرين .. ومتواجدين معنا منذ البداية ...ومعك في كل كلمة سطرت ..
      وأستغل هذه الفرصة لسؤالي عن مشرف واحد أسمع عنه دائما ولكني للأسف لم ألتقي معه في موضوع ..
      وأتمنى أن أتعرف عليه .. كتائب الريح .. أين هو .. أو من هو ؟؟؟ واتمنى أن لايفهمني أحد خطأ ..أني فقط أسأل عنه للمعرفة فقط ... وتحية طيبة أبعثها له من خلال موضوع أختي العزيزة |e.

      نعم لوحظ خلال هذه الفترة قيام العضو بطرح مواضيع من دون المشاركة في كتابة رد على مواضيع غيره ..
      لهذا ندعوا الجميع للمشاركة والتواصل البناء ..|a

      واحب أن أطرح موضوع النقد ... الجميع يطالب بنقد ...$$t
      نعم النقد مطلوب بكل تأكيد ..ولكن أتمنى أن يراعي العضو .. لآن النقد ليس سهل في أعتقادي ..
      للأتحدث عن نفسي .. بصراحة لا أعرف كيف أنقد|y للأني سأفكر ألف مرة قبل الكتابة لأي شخص لعدة اسباب ..
      كيف سيتقبل النقد .. كيف سيفهم نقدي .. لهذا دائما أكتفي بترحيب والتشجيع .. ولكن مستحيل أن أنافق واجامل لأي كان .. فلكلمة الصادقة المعبرة ..تبين من خلال النص وأسلوب الكاتب ..لهذا أدع النقد وطرق أساليبه لأهلة
      لهذا يجب على الأعضاء مراعاة ذالك ...نعم أريد أن أرتقي بكتاباتي وأتعلم ولكن لا تنتظر كل واحد ينقدك وهناك الكثيرين الذين يتمتعون بهذا الأسلوب..
      واحب أن أوجة تحية صادقة وأعجاب لناقدنا المتمكن بحق واعتقد أن الجميع يشاركوني راي ...
      مشرفنا كونان ..ففعلا له أسلوب جميل .. يعرف من خلالة كيف يوصل الكلمة لشخص مع مراعاة شعور الغير ....
      أتمنى أن أكون أوصلت راي للقارئ بوضوح ...
      والشكر موصول للجميع ...
      خاصا.. المشرف .. والعضو .. والضيف .. وصاحبة الموضوع ...
      وعذرا للأطاله ...|e
    • دعــــوة لتواصـــل متجدد

      دعوة اجددها معك اختي العزيز ..رفيعة الشأن .. ودائما مواضيعك شيقه وتجذب من يمر لقراءتها .. بلا شك سيدتي بحاجه لتماسك مع بعض وأن نكون يد واحده .. وايضا أن يكون الجميع يقوم بالرد على كافة الاعضاء الذين يسردون مساهمات .. وان نبتعد من المشادات والاتهامات الباطله .. وان ننسىالماضي بكافة اشكاله ..
      اختي العزيزه .. رفيعة الشأن ..
      دائما وابدا هذا مسلكك .. ومواضيعك جميله جدا ً واتمنى ان تجد اذناً صاغيه .. واشكرك على ما جادت به اناملك وفكرك الحكيم .. في ابقاء هذه الساحه نابضه بالحياه وبعيده من الكلمات السامه التي تؤدي الى نزعات في غنى عنها ..
      وايضا اشكر كل من ساندك في هذا الموضوع ..
      وحقيقتا لا اجد كلمات افضل مما قرءته لك ..متمنى لك التوفيق والاستمرار .. واحي بيك روحك الطيبه التي تتمتعي بها .. والله يحفظك .. تقبلي تحياتي
    • أخـــــي الصديق .. أسعدت بتواجدك معنا عبر الساحه الادبيه ...وعلى ترحيبك بالموضوع ..هذا ما نتمنى أن نصل اليه بين بعضنا ...التعاون ...( وبأن نكون قلبا واحدا ونبضاً وحساً واحداً من اجل هدف واضح ومحدد وهو الارتقاء بهذه الساحة ) كما تفضلت به أخي الصديق ..

      يعطيك العافيه ..#d



      ابن الوقبــــــــه ...دوما متابعنا ..ولك التحيه ..

      ( ودائما ما يقع اللوم علي المشرفين كانهم يظنون انهم معصومون عن الخطاء ودائما ما ننادي ان قلوبنا مفتوحة للجميع للنقد البناء والحوار الهادف ) .

      أخي أبن الوقبه ..بالفعل ليس معصومين عن الخطأ ..من منا لم يخطأ ....نحتاج في حياتنا اليومية إلى عبارات تجعل حياتنا ألطف عبارات تجعلنا أكثر قدرة على تقبل الاشخاص الذين نتعامل معهم عبارات نحتاجها في لحظه ما عبارات قد لا نستطيع حصرها في كلمات أو جمل معدودة لاختلاف محتاجيها و مستخدميها من هذه العبارات عبارت الأعتذار ...وبعض الناس في حاله الخطأ يصيبه الكبر والغطرسة والتعالي ولايعتذر وهنا تكمن المشكله
      والذي لايعتذر خالي من المشاعر والأحاسيس ولايستحق من الناس غير الابتعاد عنه ..

      تسلم يا أبن الوقبه لى الرد الجميل ... وكلالالالالالالالامك مقنع .. ومشكور عالتواصل #d#d

    • الأخت العزيز أطياف ...تكونين معنا دوما فشكر لكِ

      المهم أختي أطياف ..هو الافادة والاستفاده وانك تشارك فى تعليقك على المواضيع اللى تستاهل
      الاهتمام...فى رايك انت..........حينها بتجدين الجميع معكِ أول بأول ...كما اتمنى منك التواصل ..يسعدني تواجدك ..ليس المهم الثبيت بقدر ما يتقبل الجميع محتويات الموضوع ..تشكرين اطيااااااف |e


      غـــــضب الأمواج ...هلا بيك ...أنت الاروع بردودك

      ومشكوووووور على مداخلتك

      التي اثرت الموضوع

      اشكرك مرة اخرى على
      كلامك الرائع
      واسلوبك الجميل

      ومشاركتك الجميلة #d#d
    • الاخت المتواجده دوما ( أمل الحياة ) |e

      (لسؤالي عن مشرف واحد أسمع عنه دائما ولكني للأسف لم ألتقي معه في موضوع ..
      وأتمنى أن أتعرف عليه .. كتائب الريح .. أين هو .. أو من هو ؟؟؟ )

      أمل الحيااااااااه ..انا اضم صوتي لصوتك لغياب الاخ كتائب الريح صار له عدة شهور ...من فترة وأنت غايب أخي كتائب الريح الساحه محتاجه لوجودك يا أخوي...

      ( واحب أن أطرح موضوع النقد ... الجميع يطالب بنقد ...)
      جمال النقد أختي أمل الحياه ...ورونقه يكمن في محاولته تشريح النص وتفكيكه واعادة بنائه بناء فنيا وموضوعيا أو لغويا ,وهذه الأعاده في البناء تلتزم أدوات معينه , كما انها تقوم على رغبة الاستكشاف والمغامرة الشكلية والابداعية وهذا ما يغري الناقد وهو الرغبة في الوصول الى المعاني الثواني وابعاد كتابة النصوص التي انطلق منها الكاتب في كتابة نصوصه وابداعاته ...وبالفعل لقد راينا جهود عظيمة من الاخ ( كونان ..ووجدانيات ) محاولاتهم النقديه ...ولا ننسى جهود (اشمعنا انت ..وغضب الامواج )...

      اسعدت بتواجدك #d
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: shadow(color=burlywood,direction=135);']
      رفيعة الشأن أخوانى المشرفين و الاعضاء
      أسعد الله أوقاتك بكل خير
      وأشكرطارحة الموضوع على هذه الدعوة و القيم وأفكارك الجدية ونوايا المخلصة
      الساحة ولله الحمد مليء بالنجوم والمبدعين وأصحاب الكلمه الرائعة
      الساحة الأدبية إن نهضة ونجحة فهو بعد فضل الله يعود لكم
      لا بد من تفاعل جميع الأعضاء حتى تؤتي هذه الدعوة ثمارها المرجوة
      نحن نعلم أخوتي الكرام أن الناس ليسوا على درجة واحدة من العلم والثقافة والإطلاع فهم متفاوتون وعندما نطالب من لديه الملكة القوية والثقافة العالية ومن نتوسم منهم الخير ببذل كل جهودهم في طرح المواضيع الهادفة والكتابات الراقية والدروس الأدبية شعراً كانت أم نثراً وفي كل مجالات أدبنا الثر ..
      ومن هنا أدعو الأعضاء للتفاعل مع مواضيعهم ومع الردود لكى تاخذ حقها......

      أمل الحياة

      الشكر موصول لكى وعلى كل جهودك
      أن النقد لا يمكن أن يثمر دون أن يكون هناك إطراء وإشادة ودعم هذا أمر جبلت عليه النفس البشرية لا حيلة لنا فيه...أمر آخر وهو دعوة الأعضاء الكرام لتقبل النقد بصدر رحب وعدم المكابرة عند تبيين أخطائهم.
      ومن هنا أشكر أستاذنا و مشرفنا القدير على كل الجهود الذى يبذلها من ناحية النقد أخى كونان
      وأشكر من صميم قلبي كل مخلص بذل ما يستطيع أعضاءً ومشرفين وكل من حاول بصدق وأمانه أن يقدم ولو شيئاً يسيراً لدفع هذه الساحة إلى الأمام وإن جانبهم الحظ فلا يلام المرء بعد اجتهاده وأدعو من رحل إلى العودة وعدم اليأس ومواصلة السعي وتقويم أنفسنا أولاً وأنا على رأسهم والتعلم من أخطائنا وتصحيحها

      وأعتذر لمن أساءه حرفا كتبته ومن هذه الدعوة أكرر شكرى العظيم لكم جميعاااا أعضاء الساحه الادبية
      على أمل ان نكون أكثر ترابطاااا ببعض
      [/CELL][/TABLE]
      كيف لقلمي أن يهمس لسواكِ و القلب قد خلا إلا منكِ .. ]
      كيف أكتب عن سواكِ و العين لا ترى غيركِ ... ]
      كيف لا أفكر فيكِ و الذهن لا يشغله غيركِ .. ]
      كيف لا أشتاق إليكِ و انا كلي حنين إليكِ .. ]
    • أشـــــــمعنا أنت ...دعوه أخرى أتت من قلب وانشاء الله ستصل لقلوبنا جميعا ..

      فعلا النقد يكون مقبولا اذا كان بناء ويهدف الى الاصلاح ، فمع نقده

      للاخطاء يشير الى مواطن الصواب والنجاح...

      أشكرك مره اخرى على مداخلتك لها الموضوع ..وانشاء الله

      سنكون يدا واحده ..تحياتي#d
    • رفيعة الشأن ////

      نعم إن اليد الواحدة لا تصفق ونحن كمشرفين لا دور لنا بدون الأعضاء ونحن منكم وإليكم وبالتالي نخطوا معاً من أجل النهوض بهذه الساحة التي تشمل الفكر الناضج لكل من يحط بقلمه هنا سواء كان مبدع أو مشارك أو مساهم .

      مرة أخرى أجدد هذه الدعوة ونقول لن تفيدنا المناوشات اللامنطقية ولن تخدم أحد وليس في صالح أي كان وبالتالي تركها واجب .

      نحن كمشرفين وأمام الله نعطي ما لدينا من حدود إمكانياتنا ولكن لا نمتلك زمام الكمال أبداً ولن نمتلكه وبالتالي يجب مراعاتنا وعذرنا في أي تقصير .

      لك التحية .
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: dropshadow(color=gray,offx=1,offy=1) glow(color=blue,strength=1);']
      تتقدم إدارة الساحة العمانية بالشكر الجزيل للأخت رفيعة الشأن على مواقفها النبيلة تجاه الساحة وتجاه أخوتها ..
      ونهنئها على روحها العالية وأسلوبها الراقي في التعامل مع الجميع ..
      فهي تستحق كل الإحترام والتقدير ..

      ونستغل هذه الفرصة لندعو الجميع إلى إنهاء كل الخلافات ونسيان الماضي ، فبعد ساعة من الآن سيبدأ يوم جديد ، نتمنى أن تكون بداية خير لكل الأعضاء والمشرفين ..
      [/CELL][/TABLE]
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: shadow(color=burlywood,direction=135);']
      أعتذر بشدة الى الأخ الرمسي 2000

      بحذ ف رده فى هذا الموضوع

      لأنه غير مرتبط مع هذه الدعوة

      كما أتمنى منه أن يشاركنا هذه الدعوة

      كما أتمنى أن يقبل أعتذارى على الرساله الخاصه

      فى أنتظار باقى الأعضاء للمشاركه
      [/CELL][/TABLE]
      كيف لقلمي أن يهمس لسواكِ و القلب قد خلا إلا منكِ .. ]
      كيف أكتب عن سواكِ و العين لا ترى غيركِ ... ]
      كيف لا أفكر فيكِ و الذهن لا يشغله غيركِ .. ]
      كيف لا أشتاق إليكِ و انا كلي حنين إليكِ .. ]

    • إن هذه الدعوة إمتدادٌ لدعوات مماثلة وقيمّة شاختْ بقوة تمكُّنها الكتابي ، وأضافتْ تميزاً فعلياً ،لاءمكانية تفعيل بعض النصوص ، سواء أكان النص قصصي او مقال او خاطرة .. إن النقد الذي يحمل كاتبه الى العبقرية ، أصبح غير مقبول ، نظراً لخوف كثير من المتشاعرين عبر الساحة ، والذين تنقصهم القُدرات الثقافية ، والعطاءات الأبداعية ، وفوق ذلك كُلّه إستطعنا ، أن نعطيهم قوة الدفع الى الأحسن ..
      إن من يستحق الرصيد الأبداعي هو الكاتب المتواصل بجهوده الحثيثة غير المتملِّقة ، والتي تجمع بين خصائص التجديد والتحليل ودراسة الحالة الثقافية التي تمر بها الساحة الأدبية ، إن المحصلة النقدية ليست هي قيام العضو بتمجيد الأسم والتملّق المتكلّف ، ولكن هي إنطلاق الى آفاق التجديد والتطور الأرحب .
      لذلك فنحن نجدد هذا النداء جنباً الى جنب مع نداءات عطّرت بأريحيتها جمال الكتابة والأبداع ، وندعوها أن تُؤثرنا بمنطقها وأسلوبها التحليلي النقدي المُلْتزم .
      وأخيراً نشكر جميعكم على هذا التوافق ، ولْنسعى الى حيث الكلمة ذات المعنى التي تأسر الأعماق ن وتأخذ الوجدان ، ونعطيها أحقيتها في التميُّز .. وأما المجاملات النقدية التي سعى اليها البعض ، فلا بُدّ لنا من نقدها ومحاولة تنقيتها ، لتبقى الكتابة النقدية ، خالية من الشوائب .. ونحن مع توجه الأدارة بدعوتها الكريمة ، في أن يتناسى الأخوة المختلفون ، وما هم بمختلفون ، ولكنهم يصنعون إختلافاً ، ويتصنعون مجاملات لا ترقى الى دعوة الساحة الى نبذ الخلافات الجانبية ، .. نكرر الدعوة مُضافة الى هذه الدعوة التي انطلقت في تجديدها المستمر لدعوات أُخرى ، وإستناداً الى رغبة الأدارة ، بأن ندعوا الجميع الى العودة الى المحبة والتواد ، والتعاون ، بدءً من المشرفين اولاً الذي يقع عليهم العبء الأكبر ثم الأعضاء المتميزون ، وكذا سائر الأعضاء الين هُم من الأهميّة بمكان لتواجدهم وتواصلهم معنا ..
      ولتبْقى الساحة محفوفة بشعورنا المتميز نحوها
      .
    • اشاطركي الكلام يا اخت رفيعة الشأن
      ان التميز لا يأتي من فراغ ولكن بالجد
      والمثابره وان اي عضو مهما كانت مشاركته
      جيده ام رديئة يجب على الاعضاء الرد عليها
      والاخذ بيده الى ان ينهض مره اخرى ويبدع
      والنقد البناء هو مطلب كل عضو وعدم التهميش
      والرد على المشاركات بموضوعية هو غاية كل عضو
      فالى الامام يا رفيعة الشأن بهذه الاقتراحات والوقفات
      التي يجب على كل عضو قرائتها وفهم مبتغاها
      والى كل الاعزاء في الساحه الادبيه اقول لكم الى الامام
      ودوما في المقدمه
    • أخيتي رفيعة الشأن...
      قد اكون مبتدئة معكم هنا في الساحة الأدبية ...
      وانا معك في كلامك و مقترحاتك الراقية...
      ونحن بدورنا كاعضاء سنحاول قدر المستطاع بالرد على باقي مواضيع اخواننا الاعضاء..
      ولكن ليس بالنقد لاني ليس لي فيه ... و لا اعي النقد جيداً...
      واتمنى ان القى النقد البناء في جميع المواضيع ...

      مع تحياتي ....
      اختكم
      البراري