غلطة الشاطر بمليون ياالشيخ اسامة

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • غلطة الشاطر بمليون ياالشيخ اسامة

      عندما ظهرت على شاشة التلفاز صفقنا لك وكبنا وكبرت الملايين من البشر إحتفاء بانجازك ووقفنا احتراما وتقديرا لشخصك ودعونا الله في الظلمات لنصرك واحببناك في الله ولقد فعلنا ذلك ليس غبطة بموت الضحايا ولكن لانك صاحب قضية وحق ومتحدث باسم المظلوم والمحروم ولانك اخا لنا نفرح لفرحك ونبكي لبكائك.

      ولكن.......,
      عنما اعلنتها جهادا ضد الامريكان ,فلم الحرب مع فرنسا؟ واقول فرنسل لانك ايدت تفجير الباخرة الفرنسية ولم تدرك عواقب ذلك.
      لم التهديد لالمانيا وايطاليا ووالصين واليابان ؟
      اتريد انتهزم العالم؟
      اهي لعبة الحرب ؟ ام خداع وتضليل
      في الوقت الذي يجب ان تكسب فيه الاصدقاء ليكونو لامتك درعا تتجه نحو العداء .

      هذا خطأك ياشيخ , لقد وضعتنا في مأزق فالعالم العربي والإسلامي في نظرهم ارهابا .
      لم لاتركز على قضية واحدة بعينها وتتجه بعدها للاخرى؟

      ارجوا من الخوة المشاركة بالموضوع



      تحياتي
    • اشكر الاخوة (صفح والبلوشية وخيو), واذكر بان موضوعي لايحمل اي كره او حقد للشيخ ولكن ما وددت توضيحه ا يحدث الان من معركة في الخفاء وهذا بحد ذاته فوضى يرفضها العالم .
      وان تصريحات الشيخ لا ادري اهي له ام منسوبة كان يتوعد دول عظمى بالعالم فهذا الخطا بعينه وانا لا اتفق معه.
      انظر لامريكا دمرت افغانستان وحياتها ودفنت امة بريئة لهدف واحد تتسامى به وهو القبض على الشيخ وفي المقابل كان بامكانها فعل ذلكدون دمار وخراب فتلك ائلة ابن لادن تسرح وتمرح وتفرح.




      فبالله عليكم ليش ما احتجزتهم كرهينه وبهذا ضغطت على اسامة بتسليم نفسه ولكن يبدو ان في الامر سرا نجهله وستثبته لنا الايام





      تحياتي
    • بمن نحتمي

      الاخ برج الصحوه شكراَ على موضوعك المطروح ولكن قبل أن نحكم على شخص ما يجب أن نتأكد من الحقائق والادله والبراهين الداله على فعل الشخص المعني من عدمه
      الهدف الرئيسي للشيخ أسامه هو ضرب القوه الامريكيه أينما وجدت وهذه القوه متعددة الجوانب منها على سبيا المثال القوه الاقتصلديه والقوه العسكريه
      ولكن كيف يمكن ضرب القوه الاقتصاديه لامريكا ؟ هل من السهل القيلم بذلك ؟
      يبلغ ما يستثمره العرب في أمريكيا وحدها 1.3 تريليون دولار ،وهذا المبلغ المالي تعتمد عليه الولايات المتحده في المحافظه على قوتها الاقتصاديه
      وتعتبر الولايات المتحده هي أقوى دوله في العالم عسكرياَ ، والقوه العسكريه تستهلك من ميزانية الوله مبالغ طائله ، ولذا كيف يمكن تدمير قوه عسكريه لدوله ذات قوه اقتصاديه ؟
      هنا يجب أن نقف لنرى أن مايحصل من تدمير لدولنا العربيه ومقدساتنا الاسلاميه وقتل اطفال ومراهقين وشباب ورشد وشيوخ سواء كان بواسطة امريكيا او اسرائيل للعرب المستثمرين ضلع فيه ولكن بشكل غير مباشر
      الجميع يقتله القهر على ما يجري للامتنا العربيه بالاخص ،وما باليد حيله لماذا ؟
      تركنا كتاب الله وبحثنا عن النصر بدونه
      تكلنا على شراء موادنا الغذائيه من الغير واهملنا ارضنا العربيه الواسعه
      تكلنا على الغير في شراء حوائجنا من مواد كهربائيه والكترونيه
      تكلنا على الغير لنتدرب ونشتري اسلحتنا ومعداتنا
      أه ثم أه ثم أه
      أمريكيا أخت بريطانيا أخت فرنسا ولكن الاختلاف الوحيد في ميولهم تجاهنا هو المصلحه ،ليس الحب ولا الديمقراطيه ولا نصرة المظلوم
      قد يكون الشيخ اسامه له دور في تدمير ناقلة النفط الفرنسيه وقد يكون لا
      ولما لا يكون التدمير نتيجة كره زرعوه الكفار في نفوسنا
      أسألوا رواد البحر العمانيين (صيادي الاسماك ) الان ماذا يعمل بهم الامريكان في عرض البحر( أيقاف/رفع أيدي /النوم على ظهر القارب / تفتيش القارب /سكب الثلج على ظهر القارب /محاصرتهم بمروحيات هيلو كبتر /قوارب مسلحه ) الله يعينا ويعينكم ايها الصيادون الشرفاء
      آلآ كل هذا كاف لغرس الحقد في نفوسنا ،ناهيك عن قتل باقي العرب في مختلف الدول العربيه سواء كان بالسلاح أو بالحصار0
      أنا غير مؤيد لضرب الناقله بالاخص لدو ل لها دور في الوقوف معنا تجاه بعض القرارت الدوليه
      في وقتنا الحاضر وذلك للوهن وليس الضعف فقط اللذي نعيشه كعرب علما بأن وقوفهم معنا لحماية مصالحهم

      لن أطيل في الموضوع شاكر للجميع على المشاركه


      ولكم مني أجمل تحيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه


      |t


      أخوكم : المزن$$e
    • مهلا يا أخوان لما كل هذا التحامل على برج الصحوة
      نعم في مصلحة من تشتيت الجهود، إذا كان الهدف أمريكا فلما فرنسا وأستراليا الآن. الكل أعداء ونحن متفقون في ذلك، ولكن مواجهة كل السباع في نفس الوقت انتحار. أجل نحن نكن كل الحب والتقدير لشيخنا أسامة بن لادن، وتسائلنا ليس معناه أننا ننتقص من شخصه الكريم، ولكن هو حب معرفة جواب السؤال الذي هو دائما في رؤوسنا حائر.
      والكل يعرف ما الذي حصل لهتلر عندما فتح أكثر من جبهة في نفس الوقت.
    • يااخوه وما ادراكم انه هوه وراء التفجير ؟؟؟ ستقولون اعترف بنفسه في نص صريح !!
      الم يسبق وبثت امريكا شريط يظهر فيه الشيخ بن لادن وايمن الظواهري يخططان فيه لهجمات 11 سبتمبر ثم تبين فيما بعد انه لم يكن هوه ....مع العلم ان امريكا عندما كذبت وسائل الاعلام الخبر لم تعلق او حتى تعترض .... قصدهم من هذا زياة التصعيد والكره ضده ....والله وعلم اذا كانت هجمات 11 سبتمر فعلا من تدبيره .
    • الاخ البواشق احسنت , اثلجت صدري والله وكانك تقرا افكاري
      الاخوة : صفح ,البلوشية ,خيو, المزن اشكركم جميعا على متابعتكم للموضوع

      ولكن لدي عدة تساؤلات وهي:
      س: لماذا امريكا ساعدت طالبان ضد الروس؟
      س: لماذا ابن لادن فعلها من افغانستان؟
      س: اذا لم يكن ابن لادن هو الفاعل كما ادعت امريكا لماذا لم يسلم نفسه ليجنب الشعب الافغاني المسلم مذبحة؟
      س:لماذا لم تقبض الى الان امريكا على ابن لادن مع ضخامة مخابراتها وقوة حملتها؟
      س:لماذا لم تجبر امريكا ابن لادن على تسليم نفسه بالقبض على عائلته واسرهم مع تعذيبهم؟

      اسئلة ارجوا من الاخوة المعارضين لاطروحتي الرد عليها

      ملاحظة:( اتمنى ان تكون وجهة نظري خاطئة تجاه الشيخ حفظه الله)




      تحياتي
    • ج0 اما لماذا ساعدتهم فلا اظنك نجهل العداوه بين امريكا و والروس ..خاصه في افغانستان فاضافه الى موقعا الذي شكل اهميه استراتيجيه عبر العصور هناك ثرواتها ..واحتلال روسيا لها يشكل ضربه مؤلمه لامريكا التي اعتادت السيطره على كل ماله قيمه كما هو الحال عندنا ..ولكن ان احتلتها طالبان فلن تستطيع استغلال ثرواتها لعدم وجود امكانيات ماديه .
      لماذا يفعلها الشيخ في افغانستان ...لا اعتقد انه سيجد التايد في دولنا كما ان افغانستان بطبعاتها القاسيه هيئة مجال لبناء القواعد والمعسكرات اضف الى ذالك التايد الذي وجده الشيخ في ظل حكومة طالبان .
      لم يكن هوه الفاعل وما قامت به امريكا يعد مؤامره صهيونيه مشتركه ...كيف يسلم نفسه وما ادراك ان امريكا لا تعرف مكانه فعلا وانما ابقت عليه لزيادة التصعيد ليس الا ...الله واعلم هذا سؤال اجابه لثلاثه الخيره .
    • أخي الكريم برج الصحوة
      لقد طرحت عدة تساؤلات ولا أدعي هنا أني سأجيبك عليهن الإجابة الشافية، ولكن سأجيبك على قدر استطاعتي.

      بداية قلت لماذا أمريكا ساعدت طالبان ضد الروس؟

      أعتقد انك الإجابة في سؤلك، وهي الروس، المساعدة الأمريكية لطالبان ليست لوجه الله، وليست حبا في المسلمين، وإنما لضرب الطرف الأخر. إذن إذا اتفقت الأهداف بيننا في حرب عدونا المشترك فلا ضير من التحالف معه.

      لماذا ابن لادن فعلها من أفغانستان؟

      وإذا فعلها من دولة أخرى سنسأل نفس السؤال، ولكن أفغانستان كانت ظروفها وأوضاعها مهيأة لنشأة طالبان والقاعدة، فالحرب الأفغانية ضد الروس خّرجت الكثير من القادة والمجاهدين، كما أن الحرب ضد الروس كانت السبب في جمع الكثير من المجاهدين من كل بقاع الدنيا، إذا فالسبب معروف حرب الروس وترحيب المجاهدين بهذه الجماعة والدعم من علماء الدين الباكستانيين كان له الأثر الأكبر في نشوء طالبان، ولا ننسى أيضا أطماع الأحزاب العسكرية بعد خروج الروس، والحروب الأهلية التي تبعتها، كلها كانت سببا في نشأة حركة طالبان.

      اذا لم يكن ابن لادن هو الفاعل كما ادعت أمريكا لماذا لم يسلم نفسه ليجنب الشعب الأفغاني المسلم مذبحة؟

      وهل تعتقد أن أمريكا كانت ستكف عن ضرب أفغانستان، لو سلم ابن لادن نفسه؟

      لماذا لم تقبض إلى الآن أمريكا على ابن لادن مع ضخامة مخابراتها وقوة حملتها؟

      هنا أخي الكريم أذكرك بقول المصطفى الحبيب (ص) حين يقول " واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن يضروك بشيء ، لن يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك.

      لماذا لم تجبر أمريكا ابن لادن على تسليم نفسه بالقبض على عائلته وأسرهم مع تعذيبهم؟

      وهل تعتقد أنا أمريكا لو فعلت ذلك، ستجبر أسامة على تسليم نفسه. اعلم أخي الكريم إن أولئك قوم باعوا الدنيا بما فيها في سبيل الله، وهيئوا أنفسهم لكل أنواع التعذيب والتنكيل.
    • اشكر الاخ صفح , والبواشق على متابعتكم الجدية للموضوع.
      البواشق: عذرا اراك غيرت مسارك في التحليل للقضية ام اصبحت ترى الامور (بروح العطف اكثر من عين العقل).
      ساعدت امريكا طالبان لانها تخشى من الروس ان تقاسمها زعامة العالم باحتلالها لافغانستان البلد الحيوي الاستراتيجي .
      فعلها اسامة من افغانستان بضوء اخضر من امريكا لتقوم بضربتها الموجعة مع تاييد دولى وتتاح لها الفرصة للسيطرة عليها , ثم باحتلالها تستطيع تهديد من يتجرا من الدول العظمى المجاورة والرد عليها وارغامها على الخضوع.
    • هل يعني هذا انك اقتنعت بوجهت نظرنا اخانا الكريم ؟؟

      لا انكر ان الشيخ اسامه من صنع امريكا خاصه عندما مدته بالمساعده ضد الروس ظنا منها انه سيساعدها فيما بعد للسيطره على افغانستان ...ولكن خذلها والان تعمل على التخلص منه بحمله اعلاميه زائله .

      اشكرك اخي على الموضوع..
    • أخي الكريم برج الصحوة
      تقول إنك رأيتني قد غيرت رائي، وأحب أن أقول لك إنني ليست من الذين يغيرون آرائهم بسهوله، ولكنها قناعة لدي.
      ولقد تفضلت وقلت أن أسامة بن لادن قد فعلها بضوء أخضر من أمريكا، هل لك أن تثبت ذلك؟
      وشكرا.
    • الاخ البواشق اشكرك واشكر كل من ساهم بالموضوع.
      الاخ صفح : انا لم اغير رايي كما قلت وارجع لما كتبت وتمعن جيدا بقراءته
      الاخ ماكس99 : نحن قوم نحكم عواطفنا اكثر من عقولنا وهنا تكمن الكارثة.
      الاخ البواشق: الموضوع لايحتاج الى دليل فبالله عليك
      من صنع ابن لادن ؟
      ليش ابن لادن ماسلم نفسه وجنب الشعب الافغاني مذبحة ؟
      ليش امريكا انعمت على اسرته بالامان ؟
      كل مافعله ابن لادن يصب بمصلحة الامريكان وتصريحاته بالاوقات الحرجة خير دليل
      عفوا اذا لبم يكن الفاعل كان فعلها وسلم نفسه وجنب الامة حقد وكره ولاعتبرت هذه تضحية منه وعمل بطولي يسجل له.


      للعلم اكثر المتضررين من ضرب البرجين هم العرب والمسلمين اقتصاديا ونفسيا وماديا
      كلنا نعلم ان نابليون صام رمضان لكسب ود المسلمين ليس الا
      مبارك بن لندن تقمص الشخصية البدوية بحذافيرها العربية الاصيلة ليس حبا بها انما.......





      تحياتي
    • ماذا هناك
      وهل ضرب قافلة فرنسية فعل لكم كل هذا
      وماذا لو تم ضرب قافلة فرنسية
      ماذا فعلت فرنسا لنا كعرب
      هل وقفت بكل جد في وجه اسرائيل او امريكا اللعينه
      اعذروني ما فعله الشيخ عين الصواب(اذا كان هو)
      هذا اقل الايمان
      فكل هولاء الدول هي معادية للمسلمين فكرو جيد في هذا الكلام
      ومن هم يحبون فرنسا عليهم ان يتذكرو احداث الجزاير
      لاتقولون ماضي
      انهو دم#h
      كان ظل المـــوت
      مرميـــا امامي
      خفــــت
      :confused:
      ان اعثر
      او
      ان اسبــــــــــقه
      :(
    • اخي برج الصحوة
      اعلم بان كل مافعله ابن لادن لايستطيع احد ان يفعل مثله في زماننا هذه من ملوك او رؤساء
      ونحمد الله بانه يوجد احد في زماننا غيور على دينه وعلى المسلمين......باع دنياه من اجل اخرته كل هذا من اجل الاسلام........ونحمد الله من وجود قوة مسلمة تخافه امريكا والغرب .......الا يستحق ان نكون معه؟
      والغرب معروفين عنهم بالمكر والخبث للمسلمين وكل همهم ثروة العرب من بترول وغيرها.........
      وتقول ان من الافضل ان يسلم نفسه الى امريكا #h
      وياترى اتعتقد ان امريكا ماذا ستفعل به .......اللهم بعده عنهم
      هل ستسكت امريكا وتوقف الحرب؟؟؟؟؟؟؟ لا والف لااااااااااااااااااااااااااا
      واعلم ان هؤلاء الضحايا كلهم شهداء وفي احسن عيشة اذا كانوا مسلمين........
      وبخصوص الاقتصاد في امريكا..........لقد انشرت البطالة وانتشر الفساد........والمتضررين هم الامريكان اذهب بنفسك وقابل امريكي واسمع منه ماذا يقول عن حالتهم هناك..........
      اللهم انصر شيخنا البطل ووفقه في كل اموره ونجح كا مخططاته من اضرار لهؤلاء الاعداء من اجل رفع راية الاسلام ودب الرعب في قلوب الاعداء واهزمهم شر انهزام...........يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب العالمين
    • الاخت البلوشية اشكرك على قوميتك الثائرة بلا بصيرة في ردك حول الموضوع.


      ايها الاخوة

      ما زلنا متخبطين فيما نقول ولا نستكشف الا جانبا واجدا من مواضيعنا مع اللامبالاة او تعمد الاهمال للجوانب الاخرى المعتمة منها وهذا ما يجعلنا كلانعام بل اضل.



      اتمنى ان اكون مخطئا بحق الشيخ




      تحياتي
    • نعم انت مخطي(اعذرني علي صراحتي)
      انظر ماذا فعل الشيخ
      وماذا فعل زعماء العرب
      واذا تعتقد بان ما فعله الشيخ جعل امريكا او فرنسا تقف ضد العرب
      اذهب الي القران الكريم وهناك سوف تجد اجابة لبعض مايخططه النصاري واليهود بالمسلمين
      اما اذا كنت تسال عن هولاء الحكام التي ابتله بها العالم العربي ليس لدي تعليق غير
      حمانا الله منهم ومن مكرهم
      وفي النهاية بوركت اخي$$e
      كان ظل المـــوت
      مرميـــا امامي
      خفــــت
      :confused:
      ان اعثر
      او
      ان اسبــــــــــقه
      :(
    • الاخ برج الصحوه ...

      اراك في كل رد تردد السؤال ذاته وهوه ...لماذا ابن لادن لايسلم نفسه الى امريكا ؟؟ لماذا تنعم على اسرته بالامان ؟؟

      اخي الا تعي ما تصبوا اليه امريكا ابصم بالعشره انه امريكا تعرف مكان الشيخ ..او حد بالله عليك عنده كل هذي الاجهزه وما قادر يطلع شخص واحد واي حد هذا امريكا صاحبة اقوى مخابرات عسكريه على الصعيد العالمي وانما ابقت عليه لترسخ في ذهن العالم انه ارهابي وهو السبب في مجازر افغانستان . اخي اعذرني ولكن انت من يرفض ان يحكم عقله فقد اجبانك ولم يبقى لدي ما اقول ..
    • السلام عيكم ورحمة الله وبركاته أخوتي في الله

      أولا أسمحوا لي أن ابدي رائي في الموضوع المطروح الذي شدني كثيرا

      أخي الكريم برج الصحوه

      من صنع ابن لادن ؟
      أخي الفاضل لقد حزنت كثيرا عندما قرئت جملتك السابقه، أتعتقد أن بن لادن من صنع أمريكا؟ حسبك أخي أيعقل أن نقابل أنجازات ذاك المناضل الكريم الغيور على أمته بمثل هذا التحليل...أخي أمريكا تحاربنا قبل وبعد تفجيرات 11 من سبتمبر، وكون أنها قد زادت من سرعة وعنف عجلة حربها بعد هذا التاريخ فهذا ليس معناه أن نلقي اللوم على ابن لادن، سوف تقول وماذا عن الأضرار؟ أسألك أنا بسؤال مقابل_ وماذا عن الفوائد؟

      نعم أخي لقد استفدنا من تلك التفجيرات، فلقد علم العالم أجمع أن هناك رد فعل لما فعله الأمريكان واليهود ومايفعلونه، لقد علموا أن هناك سوف تكون لنا ردات فعل ربما تكون أعنف ان لم يوقفوا كيدهم عنا، لا أشك أنك تقول هناك ضرر فقد خربت باكستان وقتل ونكل بأهلها؟ ولا أشك أيضا أنك تجهل الرعب الامريكي واليهودي الذي عاشه ومازال يعيشه هذان الشعبان خوفا من عمليات أخرى، ومالحقهم من تضررات ساسيه واقتصاديه لم يسبق أن أحد أذقهم بأمر منها من قبل....نعم أخي لقد صار لنا صيط ورد فعل ونقول لأمريكا أفعلي وسوف نفعل وكل هذا بسبب شيخنا الجليل أسامه بن لادن.....

      ليش ابن لادن ماسلم نفسه وجنب الشعب الافغاني مذبحة ؟
      أخي الفاضل وهل سلم نبينا محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم نفسه عندما كان الكفاريطلبونه.

      ليش امريكا انعمت على اسرته بالامان ؟
      ومادراك ماذا في سياسة ذلك تريث أخي ولتعلم أن أمريكا لا تعمل شيء الا لتكسب منه الكثير والكثير.
    • الاخ صفح
      انا لااردد ما اقول للدعاية , وانما نا اقوله واتسائل عنه يمثل مربط الفرس للموضوع وبما انك قلت بان امريكا بامكانية مخابراتها غير عاجزة عن القبض على الشيخ ولكن ...... ولكن اخي قد تحتمل وجهة نظرك وقد تحتمل وجهة نظري وهي ان العملية لا تعدو من كونها لعبة استخباراتية عد لها سلفا وجند لها بين الشيخ وامريكا 100% وهي ليست كلعبة القدم او التنس او.... او... ولكنها كتلك اللعبة والتي بها ( كش ملك ) اظنك عرفتها لعبة الاذكياء ...... الاذكياء فقط . ليس لدي اكثر مما قلت والمثل العماني يقول (اذا كنت عور عن البرق فما اظنك ............... ) اكمل امثل عني لاني نسيته كما نسى البعض معناه .

      ( الحلال بين والحرام بين )

      اخي المسير:

      اتمنى ان اكون مخطئا حقا بحق الشيخ




      تحياتي
    • قبل أن أبدا في الرد والمشاركه اود أن اسئل

      ما الهدف والغاية من طرح هذا الموضوع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :(

      ومن يخدم وفي مصلحة من يصب ؟؟!!!!!!! :(

      آلآ لبيك يا صوت المعالي.... لقد أسمعت أحياء الرجال
    • الاخ المهاجر :
      الهدف من الموضوع هو محاسبة النفس قبل ان نحاسب غيرنا واليقظة والانتباه للامور التي تدور حولنا وان لانسير مغمضي الاعين نتجه حيث هبت بنا رياح المكر والخديعة وان نكون واثقي النفس بحيث ليس من الصعب ان يتلاعب بمشاعرنا اي كان .






      ( رافت الهجان مصري خدم باسرائيل بثوب صهيونية لمصلحة بلده .... وغيرهم كثير)








      ( اتمنى ان اكون مخطئا بحقك يا شيخ)





      تحياتي
    • يا أمة لستُ أدري ما أقول لها... وهل سيسمع ما أمليهِ وسنانُ

      بسم الله الرحمن الرحيم

      مرحبا بالجميع يطيب لي ان اضم صوتي الى أصوات الاساتذة الكرام وإن كان صوتي لا يسوي شيئا امام اصواتهم العالية والقوية ولكني تجولت في هذا الموضوع كثيرا كما اني موجود هنا بناء على عدة امور واهمها ان الامر فعلا يحتاج كما اني لا انسى طلب شخص عزيز طلب مني ان اشارك فشكرا اخي الكريم برج الصحوة على هذا الموضوع وجزاك الله خيرا

      أخي الكريم لا ادري لما ارى واحس في كلامك وكأنك توجه أصابع الخيانة والعمالة الى اليشخ المجاهد قد يكون هذا راي خاص بي ولكني هذا ما المسه وما استطعت ان استشفه من خلال ردودك وطرحك للموضوع

      يا سيدي الفاضل هل يعقل منا اخي الكريم ان نشير باصابع الاتهام الى رجل ما ظهر منه ما يدل على قبح سلوكه وما عرفنا له سوابق بشعه او اي عماله سابقه
      |t


      أستاذي الفاضل لا ادري فعلا دوافع كتابتك هذه ولكني فعلا محتار كثيرا وانا اقراها ولقد رأيت كثير من ردود الاخوه وكانت حقا مفيده ومعقوله إلا اني ارى انك تصر على موقفك ومبدئك وكأنها حقيقه مفروغ منها وغير قابله للنقاش والطرح.

      اخي الفاضل على ماذا بنيت توقعاتك واحتمالاتك

      ثم هل نسيت ان الاصل في المسلم براءة الذمة وليس العكس


      لقد قلت لي ان الهدف هو.....
      الاخ المهاجر :
      الهدف من الموضوع هو محاسبة النفس قبل ان نحاسب غيرنا واليقظة والانتباه للامور التي تدور حولنا وان لانسير مغمضي الاعين نتجه حيث هبت بنا رياح المكر والخديعة وان نكون واثقي النفس بحيث ليس من الصعب ان يتلاعب بمشاعرنا اي كان .))



      فعلا الامر عجيب بالنسبة لي ان محاسبة النفس لا تعني ان اثير الشكوك والشبه حول انسان مسلم لمجرد تسائلات مرت على بالي
      ثم ان كان الدمار للعدو فأي خديعة هذه !!!!!|y
      ثم هل تظن برايك انا نكون على بصيره حينما نثير القلاقل من العدم

      انا اعلم ان المسلم يجب ان يتثبت مما يقول ولايجري وراء خواطر النفس وتبعاتها يعني قبل ان ارمي بقول يجب ان تكون لدي مصدقيه لما اقول وإلا احتفظ بالقول لنفسي الى ان ارى واجمع الادله

      انا معك ان المسلم يجب ان يكون على يقظه وحذر ولكن هناك في المقابل احسان الظن يا اخي وهذا مسلم يعني انا وانت والاخوة نلتقي تحت مظلة الاسلام وتحت شعار لا اله الا الله محمدا رسول الله

      انا لا اقول ما اقول من هوى النفس وبدافع التعصب كلا وربي ولكن لا ينبغي لي ان اسيء الظن بالمسلم


      ثم يا اخي الفاضل من اين لك ان تقول



      ...(( انها لعبة استخباراتيه وعد لها سلفا وجند لها بين الشيخ وامريكا 100%))


      سبحان الله هل كنت معهم ام انك حضرت ورايت المخطط وما يدور ام ان هذا من قبيل هوى النفس يا اخي الفاضل فعلا اراك تطلق عبارات تدمي القلب يا اخي

      كيف تقول انها لعبة استخباراتيه طيب اذا كان الامر كذلك وانت اكتشفت هذا فان هذا لن يكون امرا استخباراتيا يا اخي لانه يكون مكشوفا للجميع ولا يحتاج الى اعمال فكر ثم لو كان الامر كذلك مالذي يدفع بالقوات الامريكيه ان ترمي بجنودها الى فوهة الهلاك اذا كان الامر كما تقول لعبه استخباراتيه قد يكون كذلك ولكن بتعاون من الشيخ اللهم غفرانك اي دليل على هذا الكلام الذي تقوله ام اننا فعلا نتبع

      استاذي برج الصحوة ارى ان برج الصحوة بداء يتهاوى بين ابراج الهوى والنفس وكنت احسبه سيظل شامخا

      بعدين يا اخي هناك امر فعلا يؤسفني وقد نجح الاستعمار خلال الاجيال المتعاقبه في غرسه فينا وها نحن نعيشه ونجني ويلااته آلآ وهو اننا فعلا فقدنا الثقة في انفسنا وفي اخواننا وهذه اكبر الهزائم نعم انها الهزيمة النفسيه اصبحنا نستقل امكانيات المؤمن ولا ننسب اليه اي شيء ونقول انه ذو عقل محدود وامكانيات بسيطه يا اخي الكريم هناك من اشبال الاسلام من لايستهان به صدقني انظر انت تتكلم بكلامك وانا واثق كل الثقه ان ثقتك بالشيخ مهزوزة والى ابعد الحدود والدليل على هذا كلامك انا اسئلك مالذي ينقص العقل المؤمن يعني ليش نقول انه دائما العقل المسلم محدود واذا صار شيء قلنا هذا امر مدروس وهو كمين رتب له من قبل سبحان الله ماذا يعني هذا بربك آلآ يعني ان علينا فعلا ان نتدارك انفسنا دائما وللاسف ارى الكثيرين يمتهنوا العقل المسلم تابع الان ما يجري في افغانستان رغم قلة امكانات المجاهدين ولكن انظر الى صرعى الامريكان بين كل يوم واخر واهم من ملكوا احدث الاسحله والامور الاستخباراتيه على قولك



      وبعدين انتو نازلين انهم ما يريدو يمسكوا بن لادن وهو مجرد كلام يعني سبحان الله دائما فشل العدو نحن نبرره بنجاح وهذا بسبب ضعف ثقتنا بانفسنا يعني عندما عجزوا باستخباراتهم المتطوره قلنا احنا انهم ما يريدوا يسمكوه ولا هم قادرين على ذلك يعني احنا دائما نوجد لهم الاعذار التي تجعل سجلهم صافيا من الهفوات وكأنهم قد عصموا بما ملكوا من علم من الزلات فعلا امر المسلمين اليوم فيه عجب :( امريكا قادره انها تمسك بن لادن بس ما تريد الله اكبر وين الدليل خذ الدليل كلام لايسمن ولا يغني من جوع ارى ان الهزيمة العظيمة التي يعيشها ابناء الاسلام اليوم والشارع المسلم هي هزيمة نجح الاعداء على مر الايام والعصور في تخليدها في اذهاننا واوهمونا بالعجز فاذا نجح المسلمون في شيء دخل الشك في هذا الشيء وانه اكيد هناك امر مخطط له من قبل الاعداء وإلا ما كان للمسلم ان ينجح في مثل هذه الامور


      بعدين اقف على شخصية انت تكرمت بذكرها وهي شخصية
      ((رأفت الهجان))

      وهي شخصيه يستحق ان نشير لها باصابع الاحترام والتقدير

      اخي الكريم لو تتبعت ماذا يقال عن هذا الرجل في تلك الفتره لوجدت اسوء واقبح الالقاب والصفات حتى انه نسب اليه انه عميل لأسرائيل من قبل ابناء وطنه واقراء هذا في كتاب اسمه المخابرات والعالم لتجد ذالك واضحا جليا ثم انه كان ممقوت من قبل ابناء المجتمع وكثيرا ما كان يطرد من اسرته وكان اهله يتجاهلوه لانه في نظرهم خائن ولقد تفنن المسلمين في تسميتهم لهذا الرجل وهذا ما شاء الله لبعد نظرهم وها هو قد فجاء العالم واسرته التي كانت تنكره وتقول انه ليس منها اصبحت تفتخر به ولكن بعد ماذا بعد ان ذاق وعانى وكابد من العقول المسلمة الفتيه التي ما احسنت الظن به ابدا تتبع شخصية رأفت الهجان وانظر ما لاقاه في حياته بعدها ستجد الامر ليس فيه الكثير من الاختلاف فنحن دائما لا ننتبه الا بعد ان يسلم العداء بنا تسليما مطلاقا وربما يسلموا بهذا ونحن نبقى نشك في الامر ولكن لماذا يا ترى لان الحدث يتعلق بشخصية مسلمه والى الله المشتكى
      :sad:sad|y:sad
    • اعتقال زوجة أسامة بن لادن في اليمن بعد معارك طاحنة

      أخي الكريم كان لك تساؤل مطروح في بداية الموضوع وهو لماذا لم يتم إعتقال عائلة الشيخ أسامة، وكأن المخابرات الأمريكية وعملائها في المنطقة قد سمعوا تسائلك ولبوا طلبك.

      فقد زعمت صحيفة صنداي تايمز البريطانية، أنه تم اعتقال زوجة أسامة بن لادن الصغرى السيدة أمل الصداح اليمنية الأصل ، وذلك بعد معارك طاحنة مع قوات الأمن اليمنية .
      وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر دبلوماسية عربية أن أمل الصداح خضعت ‏لاستجواب من قبل السلطات اليمنية ووضعت قيد الإقامة الجبرية بعد تبادل لإطلاق ‏النار وقع خلال مداهمة الشرطة منزل العائلة في الشهر الماضي
      وقالت الصحيفة : إن أمل الصداح التي هي في العشرينيات من عمرها قد قدمت من مخبئها في جنوب أفغانستان ، وذلك لإيجاد مكان آمن لها في منزل أبيها، وبين رجال قبيلتها .
      وذكرت الصحيفة : أنه تم اعتقال أباها وأخاها كذلك في هذه الحملة .
      وأشارت الصحيفة نقلا عن مصادر يمنية إلى أن السلطات اليمنية قامت بهذه الخطوة وذلك خضوعا للضغط الأمريكي من أجل الحصول على معلومات حول زعيم القاعدة أسامة بن لادن وتنظيم القاعدة .
      إذن أخي الكريم، في هذا الخبر إجابة شافية لتساؤلاتك بخصوص لما لم تقم السلطات الأمريكية باعتقال أفراد عائلة الشيخ أسامة بن لادن.
    • أخوتي الكرام لا أدري ما الذي ساتبه لكم ولا نريد أن نثير الموضوع أكثر مما هو عليه الان فمع أحترامي لكل أراء الناس وكتاباتهم
      أخي الكريم أنا معك في نقطة واحدة فقط وهي أذا كانت هذة الهجمات وغيرها لا تصب في مصلحة الامة العربيه فانا نرفضها لانها لا تخدم مصالحنا.
      أما هذا الارهاب المحود الذي قام بتفيذة الشيخ أسامة بن لادن والذي أطلق عليه هو (الارهاب المحمود ) فلا يجب أن تدلى عليه وتحكم عليه دون الاشادة به أنها شخصية يا أخي يجب أن نشيرلها بأصبع الاحترام والتقدير لانه قد أعطى و اعاد للامة العربية هيبتها ومكانتها وكرامتها وعزتها ومجدها ويفكي أن نقول أن اليهود أصبحو في رعب دائم وانهم يحسبو ألف حساب للعرب قبل الاقبال باي شئ ولقد جنت أمريك جنونها واطلقت الصيحات واحدة تلو الاخرى أنها تبحث عن أسامه بن لادن وفي مجرى بحثها تأخذ كذريه عندما توجه انتقامها الى العرب والمسلمين لقد رصدت المكافئات لمن يعثر عليه . فهل هي تعرف مكانه والكل يسأل عن سر هذا الجنون الذي يتخطة مجر الانتقام . لان المنتقم يبحث عن الذي أوجعة وليس مجرى الشبه فيهم .
      ونحن نعلم أن اليهود هم أعداء الاسلام ولا عجب أن نرى الان تهجما عنيفا للاسلام سواء كان من أمريكا أو حلفائها
      نعم أن أمريكا لها مطامع أخرى ليس بن لادن ولا تغير الحكم في العراق فهي تشن حربا يتفهمها الجميع ولكن الا ترون أن هذة الاندفاعات الامريكية المجنونه تنصب في مصالح الامة نفسها أنها تقدم خدمة جليلة وهي الترابط والتوحيد ونسيان الخلافات لمواجهة هذا العدوان الصليبي الجليل وخير دليل هو رفظ الدول العربيه رفضا قاطعا للظربه الامريكية للعراق

      ملاحظة أخيرة: يقول التقرير ان الولايات المتحدة تعرضت في هذا العام الى 172 هجوما ارهابيا في أمريكا اللاتينية، و9 في اسيا، و7 في أوروبا الغربية، و7 في أفريقيا.. وهجومان فقط في الشرق الأوسط الذي يوضع الآن هدفا للمرحلة التالية في حرب أمريكا ضد الارهاب الذي أصبح ـ لأسباب أمريكية واسرائيلية ـ ارهابا عربيا واسلاميا!!