فوائد الخيار التجميلية

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • فوائد الخيار التجميلية

      لخيار له فوائد غذائية عديدة، وبجانب ذلك فإن له فوائد أخرى صحية وتجميلية أيضا.
      يحتوي الخيار على عدة عناصر مهمة لوظيفة الجلد كالكبريت الذي يحافظ على نضارة الجلد وطراوته كما يحتوي على سكريات الـ clucides التي تغذي عضلات الوجه، فالخيار مرطب ومطهر وملطف وملين، ويعتبر من العناصر الثمينة في حقل الجمال ويناسب كل أنواع البشرة.
      فإذا كنت تعانين من جلد مبقع من جراء الشمس أو الولادة إليك هذه الوصفة كما ذكرت جريدة "الراية" القطرية:
      ابرشي الخيار في الحليب وامسحي به وجهك بواسطة قطنة مرتين يوميا، وواظبي على هذه العملية لعدة أيام متتالية.. وإذا كان وجهك دهنيا اغلي الخيار بالماء وامسحي وجهك به ساخنا وباردا.
      أما ماسك الخيار فهو مدهش لشد مسامات الجلد الواسعة.
      خذي بذور الخيار وكمية مماثلة من بذور الشمام واطحنيها معا حتى تحصلي على بودرة البذور، امزجي جيدا البودرة بالحليب الخالي من الدسم حتى تحصلي على مزيج لزج من الكريم.. ضعي الخلاصة على وجهك لمدة نصف دقيقة.. وحين يجف الماسك انزعيه بواسطة الماء أو ماء الورد، وللجلد الجاف استعملي نفس الطريقة السابقة مع استبدال الحليب بالكريمة الطازجة.
      ولمعالجة حب الشباب والرؤوس السوداء خذي قليلا من عصير الخيار وملعقة من الكريمة الطازجة وملعقة من ماء الورد أو ماء الزهر وبياض بيضة واحدة مخفوقة واستعملي نفس الطريقة السابقة.
      يمكنك أيضا طلي الوجه بعصير الخيار في المساء ليستمر مفعوله طيلة الليل.
      إن عصير الخيار يجعل الوجه أشقر اللون مه تكرار هذه العملية.
      كذلك أكل الخيار يسكن العطش ويساعد على تخفيف الاضطرابات العصبية.
      وخلال أيام الحر والصيف أو خلال مرحلة الحمية افرمي الخيار وضعيه على اللبن وتناوليه باردا فهذا يسكن العطش ويبرد الجسم. كذلك يفيد أكل الخيار مرضى البول.
      أما الخيار الحامض المهروس فهو يكسب الجسم دفئا ويسهل الهضم أيضا .. كما أن أكل الخيار يفيد في طرد سموم الجسم وتنظيف الأمعاء