اذا علمت كل هذا فالمذا لا تصلي

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • اذا علمت كل هذا فالمذا لا تصلي

      السـ عليكم ورحمة الله وبركاته

      و الصلاة و السلام على اشرف الخلق و المرسلين

      اذا علمت كل هذا لماذا لا تصلي

      - إذا علمت : أن الله عز وجل يأمرك بالصلاة ؟… قال تعالى : { حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين } .

      - إذا علمت : أن الصلاة وصية النبي صلى الله عليه وسلم قبل الموت!!...قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو على فراش الموت : " الصلاة ، الصلاة ، وما ملكت إيمانكم " .

      - إذا علمت : أن الصلاة مفتاح كل خير !!... قال ابن قيم الجوزية رحمه الله : { الصلاة مجلبة للرزق ، حافظة للصحة ، دافعة للأذى ، طاردة للأدواء ، مقوية للقلب ، مبيضة للوجه ، مفرحة للنفس ، مذهبة للكسل ، منشطة للجوارح ، ممدة للقوى ، شارحة للصدر ، منورة للقلب ، حافظة للنعم ، دافعة للنقم ، جالبة للبركة ، مبعدة من الشيطان ، مقربة من الرحمن } .

      - إذا علمت : أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : { بين الرجل وبين الكفر ترك الصلاة }

      - إذا علمت : أن تارك الصلاة مع المجرمين في جهنم !!... قال تعالى { كل نفس بما كسبت رهينة إلا أصحاب اليمين في جنات يتساءلون عن المجرمين ما سلككم في سقر ؟ قالوا : لم نك من المصلين } .

      - إذا علمت : أن الصلاة مكفرة للذنوب !!… قال رسول الله صلى الله عيه وسلم : " ما من مسلم يتطهر ، فيتم الطهور الذي كتب الله عليه ، فيصلي هذه الصلوات الخمس الا كانت كفارة لما بينهن} .

      - إذا علمت : أن المحافظة على الصلاة سبيل لدخول الجنة !!... قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { من حافظ على الصلوات الخمس ، ركوعهن ، وسجودهن ، ومواقيتهن ، وعلم أنهن حق من عند الله دخل الجنة ، أو قال :- وجبت عليه الجنة ، أو قال :- حرم على النار } .

      - إذا علمت : أنها أول ما يحاسب عليه العبد يوم القيامة من أعماله!!... قال الرسول صلى الله عليه وسلم : { إن أول ما يحاسب به العبد يوم القيامة من عمله صلاته ، فإن صلحت فقد أفلح وأنجح ، وإن فسدت فقد خاب وخسر ، فإن انتقص من فريضته شئ قال الرب عز وجل : انظروا هل لعبدي من تطوع فيكمل منها ما انتقص من فريضته ، ثم سائر أعماله على هذا "


      وبعد هذا كله أخي في الله لماذا لا تصلي وترحم نفسك من الوقوع في الكفر؟؟


      منقووووووووووووول
    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      الصلاة هي عمود الدين فمن تركها فقد كفر ، وهي أيضا ركن من أركان الأسلام فعلى المسلم أن يحافظ عليها بشروطها وأركانها مع الجماعة وعليه أن يتعلم المسائل المتعلقه بالصلاة لأن الصلاة ليست هي مجرد سجود وركوع وإنما هي أكبر من ذلك أسال الله ان يتقبل منا صلاتنا وصيامنا وصالح أعمالنا.