الجوائز الأدبية

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الجوائز الأدبية



      (أعزائي ) ...بأن الجوائز الأدبية ,تكاد أن تكون سنه تتبع وعطية تنتظر وتلتزم ..لقد جازيا الكثيرون بجوائز عند تقديم قصيده أو مقاله أوخاطره ذات معاني رائعة ..وهذا أشبة ببدايات لما يمكن أن نسميه تشجيعا على ما يقدم من أفكار مميزه ,دعما للإبداع ...وحافز للتثقيف والتعلم ..
      ..
      وهنا لا بد من الأشاره بكوننا نسجل أروع الكلمات وأجمل المواضيع ..البعض يطمع مقالته التي كتبها تحمل معاني جميله ..بأن تكون بسجل خاص ,ويكتب له التاريخ ويشهد الجميع بإبداعه المتواصل والمتميز ..بأن يحصل لتقدير من المكان التي أنطلق منه ,بدل أن تذهب كلماته وبكل سهوله أدراج الرياح ..
      ..
      أبتدينا هنا أو هناك ..ولكن يبقى السؤال يردده الكثيرون ,ما مدى الفائده ,من اختيار المتميز لكل شهر ويتم الاختيار من قبل الردود التي يعملها بما نطلق له (متميز) ..أيعقل أن نشجع الردود بدل من الكتابه المتميز كمقاله وخاطره وشعر ..؟؟
      ..
      يجب أن نكون أصدق حماسا بهذي الساحة ..لا بد أن ننظر لاعمالنا ,كيف تكتب الكلمات بتلك النقاوة والتميز باختيار أجمل الكلمات والمواضيع ..ونتكلم عنها بصدق ..حينها نجتمع لنقدم له هديه تليق لتلك الكلمات بما قدمه لنا من أعمال أدبية ,ويكون ذلك دعما رئيسيا لكل من يشاركنا هنا ,,حينها بنجد نكتب من وحي أفكارنا ونتقن الكتابه ..ويتولد الحماس بيننا ..حينها بنردد بصدق ونشير للساحه ونقول (هذا المكان التي أنطلقنا منه ككاتبين متميزين ..)
      ..
      على أي حال ,فأن حديثي الذي رغبت أن أناقشة هو حول الجوائز الأدبية (بالساحه الأدبية) وكيفية تفعيل دورها لخدمة أبداعنا ..بدلا من كلمات الاعجاب والسلام ..وتتبعثر مواضيعنا هنا وهناك ويضيع الكاتب الحقيقي ..لما لا يوجد هنا شهادة تقدير لاجمل مبدع أو لمقاله متميزه لمبدع متميز وتكتب أسم المقاله والشخص ..التعاون سمه أساسية بهذا العمل ..والهدف من ذلك الحركة الأدبية بهذه الساحة ,وثقافة جاده تلفت نظر المتابع والزائر والمشارك ..ولم يحدث ذلك الا أذا كان هناك جائزه تشجيعية ..لاننا حتى الآن لم صنعت الساحه الأدبية من يتقن الكتابه الجيده بعض النظر للأخ (وجدانيات)..اقصد (محمد الطويل ) ..وبعض من يتبعه من أمثال (عاشق السمراء) .
      ..
      والحقيقة مجرد فوز مقاله أو خاطره أو شعر وحتى موضوع من كلماتنا لاي عضو أو مشرف وضيف يفتح مجال واسع للحماس والتفكير السليم لكل واحد منا ..ويبدع في تقديم الجديد ..
      ..

    • مسااااااااااااااء جميل ..


      سيدتي اطياف .. ربما وضعتي النقاط على الحروف بموضوعك هذا .. ولا يخفيك بأن هذه الفكرة تشمل اغلب المنتديات .. في اغلب الدول .. وقد نلت شرف هذا التميز من بعض المنتديات وتم تسليمي شهادة التميز وايضا بعض الجوائز البسيطة .. وكانت فرحتي لا توصف .. !!

      وكم جميل ان تكون هذا الفكرة موجودة هنا .. وقد اتيت بصلب الموضوع .. واتمنى من ادارة الساحة العمانية الاهتمام بهذه النقطة .. وذلك لما تزخر هذه الساحة من اعضاء كثيرون .. بمعنى يجب الاهتمام بهم بطريقة جدية .. وبطريقة يستقبلها الفائز بفرحة عارمة .. وان كان موضوع التمييز الكل يسعى له ولكن كما ذكرت اختنا اطياف .. بأن الاوراق ستتبعثر .. ولن يكون هنا مستقر لها .. !!

      املنا كبير .. بأن تكون هذه الخطوة جديرة ويكون مولدها قريبا جدا .. وستشعرون بالفرق حينها .. !!

      سيدتي اطياف .. اتمنى انني لم اعكر جو موضوعك الجميل والهادف .. !!
      تقديري !! عاشق السمراء كان هنا .......... ومضى !! http://www.asheqalsamra.ne
    • هلا بأخي (عاشق السمراء)

      لك الشكر على هذا الرد التي أتى موافقا بما كتبت ..فأنت تستاهل الكثير ..بما نرى من أعمال أدبيه لك ..وهذا فعلا ما نأمله هنا ..بأن تكون هناك أشياء تشجيعيه ..بحق الكاتب ..وليش بحق الردود التي يقوم بها ذلك العضو ..
      والفكره هذي طبعا ليس بجديده بالمنتديات ..هناك الكثير يحصلون على تقدير بشتى أنواعه ..فقط من أجل الأبداع ..والكلمه الرائعه ..

      ويبقى النقاش هل فكرت الجائزه الادبية (بساحة الأدبية ) لها فؤائد ..؟؟ ..أذا كان (نعم) ..فنحن على أستعداد لتقديم المساعده ..للقائمين لهذي الساحه ..لينجح هدفنا ..
    • أطياااف ////

      أشكرك على هذا الإهتمام الكبير وحرصك على الساحة . وما أردت الإشارة إليه أننا قمنا شخصياً في بداية شهر رمضان المبارك بتقديم هذه الفكرة وهي شهادة تقدير مصحوبة بهدية رمزية لكل متميز نظراً للدور المعنوي الذي تبثه في روح المبدع وحقيقة لقد وافقني المشرفين بالإجماع مع الإدارة وهنا أتوجه لهم بالشكر على هذا التجاوب ، وبإذن الله سوف يكون ذلك قريباً فكما تعلمون أننا نريد الأفضل وبالتالي سوف نبحث عن أفضل تصميم للشهادة ومن ثم سوف يتم تفعليها مباشرة بين الأعضاء .

      أشكر لك تواجدك وإطراءك لقلمي وكلماتك أعتز بها كثيراً وأتمنى مع أخواني المشرفين على هذه الساحة أن نوفق حقاً في بث دماء جديدة على رقعة هذه الساحة من حيث تقديم الجديد والمفيد كما أننا نبقى نتعلم من بعضنا ونحن منكم أيضاً نستفيد بكل كلمة ونشكر الجميع على هذا التواصل .


      ويبقى السؤال الذي يشغلنا . هل سوف يفصح الأعضاء المتميزون عن أسماءهم كي تصلهم شهادات الساحة ؟

      سؤال أيضاً يقلقنا .

      لك التحية .

    • مساااااااااااء جميل ..


      شكرا لهذا التواصل ..


      بالنسبة للملاحظة التي طرحها اخي محمد الطويل .. في اعتقادي هذه حرية شخصيه .. وتبقى الشهادة مكتوبه بناء على رغبة المتمبز .. سواء كان يرغب بها بأسمه .. ام باللقب الذي يشارك به في الساحة .. !!
      تقديري !! عاشق السمراء كان هنا .......... ومضى !! http://www.asheqalsamra.ne
    • سيدتي أطياف ....
      شكرا لطرحكِ الموضوع الذي لم يجرؤ البعض بطرحه ....
      و قد كنت من بينهم ....
      فقد كنت قلقا من أن أُغضب غيري بهذا الاقتراح ....
      و بما أنكِ طرحته ....
      و بما أن الإدارة و المشرفين وافقوا عليه ....
      فإنني أرى أن الساحة تمضي نحو الأفضل ....
      نحو الهدف الأسمى الذي من أجله كانت الساحة ....
      و هو تنمية المواهب ....
      و تكوين أسرة ....
      و أنا فخور بكوني فرد منكم ....
      و فخور بكونك أخت لي ....
      سيدتي ....
      لكِ كل المودة ....
    • محمد الطويل

      أشكرك على مرورك ..لموضوعي التي يجب أن يكون بعين الاعتبار ..وبالفعل أنا سمعت من أحدى الأخوه بأن أخي (الكاتب) سبق وقام بهذا الأقتراح التي يخدمنا جميعا ..وهى مبادرة لطيفه منه ..وأنشاء الله أتمنى فعلا أن تتحقق ها الامنيه ..ومثل ما قال أخي (عاشق السمراء ) ..ليس المهم بأن يفصح المشارك هنا أسمه الحقيقي ..وأذا كان هناك مشروع بالفعل من قبل الإداريين ..يكفي بأن يكتب مثل لقب المتميز بالمقاله أذا كان غير راغب بذكر أسمه الحقيقي ...وبنكون فعلا مشينا الى تقدم متميز ..وخطوه جيده ..
    • غضب الأمواج .
      .أشكر لك مرورك ..بأن الجوائز الأدبيه مهم للتشجيع وذكر المقاله التي تتميز ..ونحن هنا على أتم الاستعداد لاي خطوه بها المجال ..والله موفق الجميع
    • عاشق السمراء

      أكن اكثر سعادة لما ارى بصمتك على الموضوع ومتابعتك المستمره ..وصح لسانك بما كتبته ..فلا نجبر أحد لذكر أسمه ..فهذا ليس شرط على ما أعتقد لو حصل مثلا فأولهم أنا سأنسحب لانني لم ارغب بذكر أسمي ..فالقب يكفي لذلك ..
    • lawati loving

      أخي نحن هنا ..نشكل أسره واحده مثل ما ذكر الكثيرون ..لذلك لما الخوف عندما نريد أن نطرح أفكارنا وهذا من أجل الرقي بالمكان التي نحن نتردد له ..فلا بد أن نكون أكثر صدقا ..ونكتب كل ما يجول بخاطرنا ..فساحه مفتوحه للجميع ..
      فأفكارنا مهمه ..لولا ذلك مهما تقدمت السنوات ستبقى ساحتنا ضعيفه ..لذلك أدعوك وادعوا أخواني واخواتي بأن يطرحوا أي فكره تخدمنا جميعا بدون تردد ..والنقاش هو التي يحدد الفشل او النجاح ..
      أشكر لك مرورك .
      فتابعنا...
    • أأأطيااااف
      أشكرك على طرح هذا الموضوع واقول لك نعم ساحتنا تتميز بنخبه كبيره من المبدعين
      يحق لنا تكريمهم على اقل تقدير أشكر الأستاذ الكبير محمد الطويل على فكرته الرائعه فى أرسال شهادات
      تقدير للأعضاء المميزين كما أشكر الادارة على تقبلها الفكره
      أخوانى الأعزاء
      أختيار العضو المميز لا يكفى لتكريم العضو وعدم وجود حافز لمزيد من العطاء سوى يجبر هذا القلم يوم من الايام على التوقف على العطاء فما أبسط أن نكرم هذا المبدع على ابداعه ولو بأقل شئ على عطاءه
      أخواني
      العضو المميز وحده لا يكفى هناك أيضا المواضيع المتميزه هناك افتقار الساحة لمكتبة خاصة بها المواضيع و القاءات وكبار الشعراء والكتب فالوصلات التى ينشرها الأعضاء وحدها لا تكفى فقط للنشر فلا بد من وجود هذه المكتبة تحقيقا للأستفاده الأعضاء الزائرين الجدد وحثهم دوما على ارتيادها
      لذلك ما رائكم ان نخصص موضوع مثبت
      بأسم المكتبة الأدبية وننقل بها كل المواضيع الأدبية المميزة التى طرحت و مازالت تطرح من قبل الأعضاء وسردها فى هذه المكتبة بشكل تثبيت بحيث ممكن الأستفادة من هذه المواضيع على القدر الكثير
      وهذا أمر مطلوب كحافز معنوي بسيط من أجل الاعضاء لتكريم مواضيعهم ... فرغم أني على يقين تام بأن الجميع لا يهدف للكسب من وراء طرحه للمواضيع سواء الأستفاده ولكنى أحسبه وسيلة مهمة ..

      أخوانى تعاونكم معنا من أجل الرقى نحو الافضل يصب لمصلحة الجميع وأنشاء الله سيكون لنا وقفه خاصه
      لمشاركات الاعضاء بعد التنسيق فيما بيننا .. ولا يسعنى هنا الا ان اشكر جميع من ساهم من اجل الافضل

      تحيااااااااااااااتى
      كيف لقلمي أن يهمس لسواكِ و القلب قد خلا إلا منكِ .. ]
      كيف أكتب عن سواكِ و العين لا ترى غيركِ ... ]
      كيف لا أفكر فيكِ و الذهن لا يشغله غيركِ .. ]
      كيف لا أشتاق إليكِ و انا كلي حنين إليكِ .. ]
    • مداخلة بسيطة

      اخواني وأخواتي الأعزاء ؛

      اسمحوا لي بهذه المداخلة البسيطة والتي لست أهل لها فقد أكملتم ووفيتم بكلماتكم الرزينة ومقترحاتكم البناءة والمتينة ، ولن يطول قلمي على أقلامكم والا فالويل له . ولن يعلوا كلامي على كلامكم والا سيبتر من حيث أتى .......
      فكرة أختي العزيزة أطياف فكرة بناءة في معانيها ، مثمرة بما ستؤتي من نتائج ، فهي بذلك حافز لكثير من الأقلام التي كاد أن يجف حبرها ، ولكثير من الألباب التي تحجرت واندفنت تحت طي النسيان وغبار الكتمان ، فحان بهذه المبادرة الطيبة أن ترتفع الأقلام وترطب بحبرها صفحات عبث بها الزمن وما عاد لها ثمن لتخرج بذلك الحي من الميت والميت من الحي .....
      وحان بهذه المبادرة الطيبة أن تخرج الألباب ما حبسته بين ثناياها من ابداعات وأفكار فتخرجها للعيان في حلتها القشيبة ومعانيها اللبيبة .......

      فهنيئا لكم هذه المبادرة الطيبة فنحن للدعم جاهزون وبآرائكم فائزون ، والبلاغة الايجاز .


      [MARQ=RIGHT]أخوكم : نجم الساحة[/MARQ]
    • السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته ...
      جئت فقط لآبصم بصمة أعجاب لما أراه من تواصل وطرح مواضيع تخدم الادبية وترتقي بها وبأعضائها
      الى الآمام فعلا أفتخر بأنني من أعضاء هذه الساحة ..
      المذيعة المتألقة دوما .. أطياااااف دوما تجبينني بأطروحاتك وأضم صوتي معك فلفكرة جميلة جدا وتخدم الكاتب
      بحق وتدفعه الى الامام ...
      مشرفينا الاكرام جهودكم المبذولة هي بلفعل من تستحق الشهادة ولكم جزيل الشكر ويعطيكم العافية ...
      المشرف الكريم الكاتب .. فكرة المكتبة فعلا فكرة ممتازة ويجب أن تكون موجودة بلفعل ...
      الى الامام دوما وأبدا .... ولكم كل التوفيق ..#d
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      أمل الحياة

      فكرة المكتبة قائم العمل بها ونحتاج الى مساعدتكم

      فى البحث فى مشاركات الأعضاء المميزة وارسالها الى أحد المشرفين

      ولكم جزيل الشكر
      [/CELL][/TABLE]
      كيف لقلمي أن يهمس لسواكِ و القلب قد خلا إلا منكِ .. ]
      كيف أكتب عن سواكِ و العين لا ترى غيركِ ... ]
      كيف لا أفكر فيكِ و الذهن لا يشغله غيركِ .. ]
      كيف لا أشتاق إليكِ و انا كلي حنين إليكِ .. ]