مزيداً من الحب.......

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • مزيداً من الحب.......

      عزيزي القارئ / القارئة

      الحب حقيقة عظيمة ومظلومة ، فالكل يدعي الحب ويدندن به ، ولكن الكثيرين بعيدون عنه بعد الشرق عن الغرب ، وكثيرون يطمحون إلى الحب ويدبحون المقالات والقصائد في الإشادة به ، ولكنهم لا يتحملون أي تضحية أو عطاء أو تخل عن الأنانية في سبيله ، فكيف يتحقق لهم ذلك ؟



      لعلي استطيع أن اقنعكم بأن ( مزيداً من الحب ) هو السبيل إلى تنمية الحب في الحياة الاسرية ، وذلك من خلال العطاء المتجدد والرغبة الصادقة والفهم الصحيح .

      - الحب ليس مقتصراً على سن أو جنس أو مكان أو زمان ، بل هو نسغ الحياة الزوجية الدائم .
      - إذا كان الحب محركاً رئيسياً للحياة فلننطلق مع حب غير مشروط .
      - الأبناء عندما ينمون في بيوت محرومة من الحب ينشؤون فقراء من العاطفة والعلاقات السوية والفهم السليم لقيم الحياة ، ولا يغطي فقرهم أموال الدنيا .
      - أكثر من تعابير الحب ، بالقول والعمل ، بالكلمة الطيبة والهدية والاهتمام المتبادل والدعم العاطفي والمادي .
      - تجنبا المطبات التي تعرقل السعادة الزوجية وتصيب الحب في مقتل ، وأنتما أدرى بها .
      - الحب وحده يكفي ، لمن فهم رسالة الحب ومضمونه فهو خبز الحياة الزوجية ، ولا يكفي .. عندما يكون الحب ككرة القدم وسيلة للعب .
      اختكم
      الهدى|e
    • شكرا لك الهدى فعلا الحب ليس مقتصراً على سن أو جنس أو مكان أو زمان ، بل هو نسغ الحياة الزوجية الدائم
      ما هو الحب ولماذا نحب؟
      الورود تعبر عنه والحيوانات تشعر به بالغريزة والانسان يقع فيه. إنه الحب وهو كلمة من حرفين ولكنه يعبر عن مشاعر جياشة معقدة أحياناً. يقال انه أعمى يجعلنا نتصرف بجنون يجعلنا تارةً نضحك وأخرى نبكي، فكيف تظهر كل هذه الاعراض؟ يقال ان العواطف هي المسؤولة عنه لذا نعتقد انها غير عقلانية. ولكن وجد العلماء ان الحب متصل بعوامل فسيولوجية لأننا بحاجة للحب والحنان والعطف وهناك عناصر كيميائية مسؤولة عنه وهي مواد الامفيتامين التي تنتشر في الدماغ وهي عناصر مسؤولة عن اعراض الحب.
      وللحب جذور تاريخية، ولم يكن مفهوم الحب قبل الزواج منتشر أو معروف عند بعض الشعوب كالصينية والهندية والافريقية فلغتهم لم تكن تحوي على كلمة الحب ولم يكن هناك كلمة مرادفة للحب في اثنين من أعرق وأقدم الحضارات في العالم وهي الاغريقية واللاتينية. والحب هو محور الثقافات ووراء اجمل قصائد الغزل وأحلى الفنون ويمكن ان يدفع صاحبه الى الجنون وتشير الاحصائيات الى ان الكثير من الجرائم سببها الحب (ومن الحب ما قتل).