** نعيب زماننا **!!!

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • ** نعيب زماننا **!!!

      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      يقول المثل: إن ضربة العدو أهون من ضربة الصديق وقد قيل في ذلك: اللهم اكفني شر أصدقائي أما أعدائي فأنا كفيل بهم.
      وفي كثير من الأحيان تكون الصدمة كبيرة حينما تكتشف أن هؤلاء الذين كنت بالأمس تضعهم في أعلى المراتب وكنت تحزن لأقل عارض يلمّ بهم، وتفرح لما يسعدهم عملاً بقول الإمام علي كرم الله وجهه "أخاك من كان معك ومن ضر نفسه يجمعك" ومن إذا ريب الزمان صدعك شئت نفسه فيك يجمعك.
      فالعلاقات بين الأفراد قنوات متعددة ومتداخلة ذات مساحات مختلفة وألوان متعددة تتجانس بتجانس الألوان. ومن هذا المنطق نختار من نحسّ أنهم الأقرب إلينا شعوراً وانتماء لنجعل لهم في حياتنا مكانة خاصة مواصلين معهم مشوار الحياة.
      ولكن هل طرأ شيء جديد فالدنيا تغيرت، وأن الزمان لم يعد هو نفسه الزمان الذي عهدناه.. من هنا يطيب لنا ترديد:
      نعيب زماننا والعيب فينا
      وما لزماننا عيب سوانا
      * ليس هناك شيء يحصد الأشياء الجميلة ويلوّثها مثل الحسد والغضب فهو الذي يحرق الأخضر واليابس وهو الذي يفرق الجماعات ويدمر الحياة بأكملها.
      *** فالحياة في طبيعة تكوينها متغيرة وبالتالي تنعكس متغيراتها على الموجودين فيها فالإنسان الواعي هو الذي ينظر إليها من منظار واضح وبذلك يتأقلم مع جميع الأوضاع ويبتعد عن التشاؤم والتخلص من أكوام الحسد والغضب فهو الوحيد الذي يقضي على علاقته بالآخرين وإن كان أقرب المقربين!!!
      مفهوم الحياة عند البعض يميل إلى خلق القلق.. واحتضانه.. ليكون جزءً مرتبطاً بسلوكياته ونزعاته.. عندها تتغلب المواقف الجانبية أمامه إلى منافسات ومشاحنات حادة ـ قد تأتي خسارتها على صاحبها بالوبال.. والاندثار من ميدان المنافسة.
      آخر سطر:
      إن الحياة حركة لا جمود
      والإنسان لا يستطيع ان يثبت إمكاناته البشرية إلا عندما يدرك حقيقة شخصيته وهذه حقيقة لا غبار عليها.
      [/CELL][/TABLE]
      منقول
      أكتب ما اشعر به وأقول ما أنا مؤمن به انقل هموم المجتمع لتصل الي المسئولين وفي النهاية كلنا نخدم الوطن والمواطن
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: shadow(color=coral,direction=90);']
      ابن الوقبه
      أعجز عن شكرك..الشكر قليل عليك

      موضوعك ضرب على الوتر الحساس ..لم يترك خانه في حياتنا الا وناقشها في تعاملنا واختلاطنا بالناس الا وتحدثت عنها
      كل الذي ذكرته لا اعتقد انسان بالوجود الا ومر بهذه الناس وهذا الضرر من الآخرين وخاصه الاقربون
      (الحسد، الظلم، القطيعه، شر الاعمال،..الخ)كلها صفات ميت القلب

      عندما يجهل من يكون..يبدأ التخبط..ومن ثم الفشل
      [/CELL][/TABLE]
    • كاتب الرسالة الأصلية : ساندي بل
      مشكور أخي الكريم ابن الوقبة على الكلمات المعبرة
      واتمنى لك المزيد من التقدم والنجاح :)


      نورتي الموضوع بمرورك علية

      لك عبق الرياحين

      يعطيك الف عافية

      تحياااااااااتي
      أكتب ما اشعر به وأقول ما أنا مؤمن به انقل هموم المجتمع لتصل الي المسئولين وفي النهاية كلنا نخدم الوطن والمواطن
    • كاتب الرسالة الأصلية : بحرينيه
      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: shadow(color=coral,direction=90);']
      [B]ابن الوقبه
      أعجز عن شكرك..الشكر قليل عليك

      موضوعك ضرب على الوتر الحساس ..لم يترك خانه في حياتنا الا وناقشها في تعاملنا واختلاطنا بالناس الا وتحدثت عنها
      كل الذي ذكرته لا اعتقد انسان بالوجود الا ومر بهذه الناس وهذا الضرر من الآخرين وخاصه الاقربون
      (الحسد، الظلم، القطيعه، شر الاعمال،..الخ)كلها صفات ميت القلب

      عندما يجهل من يكون..يبدأ التخبط..ومن ثم الفشل
      [/CELL][/TABLE]
      [/B]



      بالتاكيد يجب علينا أن نختار من نحسّ أنهم الأقرب إلينا شعوراً وانتماء لنجعل لهم في حياتنا مكانة خاصة مواصلين معهم مشوار الحياة ولاكن هل فعلا كل القربون موجود لديهم ( الحسد والظلم والقطيعة)؟؟

      شكرا لهذا التواصل العطر منك

      يعطيك الف عافية
      أكتب ما اشعر به وأقول ما أنا مؤمن به انقل هموم المجتمع لتصل الي المسئولين وفي النهاية كلنا نخدم الوطن والمواطن
    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      تحية مسائية معطرة بريح الرياحين لكم جميعا

      ولى أخينا ومشرفنا الادارى أبن الوقبة

      كلمات فى محك واقع حياتنا العامة فكثير من ما ذكرت حصل ويحصل وسوف يحصل

      العفو عند المقدرة

      لعلهم يقدروا معنى الصداقة والحياة

      تحياتى القلبية لكم جميعا أخوكم فصول $$e
    • يقول المثل: "إن ضربة العدو أهون من ضربة الصديق"
      عين الصواب ما قاله الأجداد وبكل تأكيد محقين وما يأتي ذلك الى من خلال تجارب مريرة مروا بها بكل تأكيد
      و ضربة العدو بكل تأكيد أهون بكثير لأنه من المعروف أنه عدو وما ضربته الى شئ متوقع
      و أما الصديق فضربته أمر بكثير لأنه بكل تأكيد يعرف نقاط الضعف كونه الخليل و الرفيق و الصاحب
      و أيضا تكون ضربته صدمه كبيرة لأنها لا تكون عادة في الحسبان و تلك خيانة عظمى لن يغفرها تاريخه

      أحيانا تكون الضربة غير مقصودة و احيانا تكون مقصودة ولكل ضربة من صديق بكل تأكيد أسبابها و دوافعها
      و عسى الله ان يجعلنا من الأصدقاء الأوفياء الذين يتحملون الضربات أيا كان مصدرها سواء أكانت من حاسد او حقود او كانت من غير ذلك وأن يبعدنا عن الأشرار وما يكنونه في قلوبهم

      موضوع رائع و كعادتك يا إبن الوقبة متميزا بمواضيعك و هذا ما يميزك
      تغيب عنا و تظهر كالنجم الساطع
      وفقك ربي و الى الأمام دوما ان شاء الله
    • كاتب الرسالة الأصلية : فصول
      [B] السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      تحية مسائية معطرة بريح الرياحين لكم جميعا

      ولى أخينا ومشرفنا الادارى أبن الوقبة

      كلمات فى محك واقع حياتنا العامة فكثير من ما ذكرت حصل ويحصل وسوف يحصل

      العفو عند المقدرة

      لعلهم يقدروا معنى الصداقة والحياة

      تحياتى القلبية لكم جميعا أخوكم فصول $$e
      [/B]



      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      تحية مسائية كجمال القمر والنجوم اليك أخي فصول

      فهذا هو واقعنا من نعطيهم الثقة والامان نجدهم يحسدوننا ويكرهوننا يحاولون ان يتخلصو منا من اجل مصالحهم

      الشخصية التي هي بلا شك فانية ويبقي التقدير والاحترام كما أن الزمان لم يعد هو نفسه الزمان الذي عهدناه هذا

      هو زمن المصالح.

      شكري وتقديري لك لمررورك الكريم

      يعطيك العافية

      تحياااتي
      أكتب ما اشعر به وأقول ما أنا مؤمن به انقل هموم المجتمع لتصل الي المسئولين وفي النهاية كلنا نخدم الوطن والمواطن
    • كاتب الرسالة الأصلية : fkssn5
      كلام رائع مشكور
      وما قصرت


      والاروع هو مرورك الكريم

      شكرا لهذا التواصل العطر منك

      تحياااااااتي
      أكتب ما اشعر به وأقول ما أنا مؤمن به انقل هموم المجتمع لتصل الي المسئولين وفي النهاية كلنا نخدم الوطن والمواطن
    • كاتب الرسالة الأصلية : Max99
      [B]يقول المثل: "إن ضربة العدو أهون من ضربة الصديق"
      عين الصواب ما قاله الأجداد وبكل تأكيد محقين وما يأتي ذلك الى من خلال تجارب مريرة مروا بها بكل تأكيد
      و ضربة العدو بكل تأكيد أهون بكثير لأنه من المعروف أنه عدو وما ضربته الى شئ متوقع
      و أما الصديق فضربته أمر بكثير لأنه بكل تأكيد يعرف نقاط الضعف كونه الخليل و الرفيق و الصاحب
      و أيضا تكون ضربته صدمه كبيرة لأنها لا تكون عادة في الحسبان و تلك خيانة عظمى لن يغفرها تاريخه

      أحيانا تكون الضربة غير مقصودة و احيانا تكون مقصودة ولكل ضربة من صديق بكل تأكيد أسبابها و دوافعها
      و عسى الله ان يجعلنا من الأصدقاء الأوفياء الذين يتحملون الضربات أيا كان مصدرها سواء أكانت من حاسد او حقود او كانت من غير ذلك وأن يبعدنا عن الأشرار وما يكنونه في قلوبهم

      موضوع رائع و كعادتك يا إبن الوقبة متميزا بمواضيعك و هذا ما يميزك
      تغيب عنا و تظهر كالنجم الساطع
      وفقك ربي و الى الأمام دوما ان شاء الله
      [/B]


      بالتأكيد ضربة العدو أهون من ضربة الصديق لانك كنت تعرف ان عدوك يلاحقك في كل مكان ولا يريد لك الهدوء ولا السكينة ولاكن عندما تأتي الضربة من صديقتك الذي اعطيتة الثقة هذا هو المصيبة ولاكن يجب علينا ان نختار من الاصدقاء اللذين نحس أنهم الأقرب إلينا شعوراً وانتماء لنجعل لهم في حياتنا مكانة خاصة مواصلين معهم مشوار الحياة.

      أخي ماكس لك من الحروف العــذبة..
      مصداقية مشاعرك..
      واسترسال كلماتك الرقيقة..
      كان لها رنين على اجراس قلبي فكلماتك كالسيل اينما وقع نفع ..
      اللة يحفظك ويرعااااااك
      تحياااااااتي
      أكتب ما اشعر به وأقول ما أنا مؤمن به انقل هموم المجتمع لتصل الي المسئولين وفي النهاية كلنا نخدم الوطن والمواطن
    • بلا شك الجميع يعرف أن العدو دائما يلاحق عدوه ولكنه ليس الأقرب مثل الصديق لذلك لا يوجد أي حرص بين الأصدقاء وعادة ما تكون الضربات بين أوساط أصدقاء المصلحة فهناك الكثير من الصداقات التي تبنى على هذا الأساس وأما ضربات الصداقات الأصيلة والتي تخلو من أي مصلحة تذكر فتلك ضرباتها و الخيانة بها تكاد تكون معدومة و في النهاية كل ذلك يعتمد على أصل الصديق و تربيته و نشأته والحمد لله على كل حال

      أبعدنا الله و إياكم عن صداقات المصلحة

      تحياتي لك