كبرياء رجل كتب:
من زمـــان يحق للرجــل الزواج بثانية
تحديدا
منذ أن أبــــاح الأسلام تعدد الزوجات
قـــال الله تعـــالى
"وإن خفتم ألا تقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم ذلك أدنى ألا تعولوا"
أعتقد لســـتم بحاجـــة لدرس في معنـــى كلمـــة العـــدل أو معنـــاهـــا في الأيــــة
و لكــــن
ممكــــن أســــأل سؤال
هـــل تعدد الزوجــــات ثغرة منـــهــا تحـــاول نساء الإسلام محاربــــة الرجــال بهـــــا
سأخـــاطب هنـــا أصحـــاب العقـــول من النســــاء
كفـــــاكــــن ركـــضــــا خلف الإعلام الغربي و اليهــودي
فــهـــذا الإعلام الموجـــه هـــو سبب تفكيركـــن الســــلبي في تعـــدد الزوجــــات
صــور لكــم هــذا الإعلام أن تعدد الزوجــــات خيـــانـــة عظمـــــى (و تعدد العشيقات أسلوب حياة)
هــــل تفضــــلـــن زوج يرافقــــه 100 عشيـــقـــــة
أم زوج ترافقـــه زوجــــة أخرى يعــــدل بينكمـــــا بكـــل مـــا هـــو ظــــاهر (فالباطـــن يستحـــيل أن يعدل فيه)
؟
بعـــــض مــــن النســــاء يشترطـــن طلاقهـــن إذا مــا أراد الزوج الزواج بأخرى
هـــنـــا اقول لهـــا تمهـــلي
لا يجـــوز أن ترغــــم الزوجة زوجهـــــا أو تطلب منـــه لطلاق إذا ما رغـــب بالزواج بأخرى
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :
( لا يحــل لأمرأة أن تـســـأل طلاق أختـــهــا لتستفرغ صحفــتهــا ولتنكح ، فإنما لها ما قدر لها )
أخـــتي إذا مــــا فـــكر زوجـــكــ بأخـــرى (فكرا مشروعـــا أي انــــه ارادهـــا زوجـــة ثانيـــة )
فـــــهـــذا أفــضـل لكــ بمليـــون مرة مـــن علاقــــات مشبوهـــة للزوج
أبعـــدوا العاطفـــــة و التحيز
هـــذه وجهــــة نــظري قد لا تعـــجب العضوات لكـــنه واقـــــع
ســـأتزوج بثــانيـــة في حـــال رغـــبت بذلكـ
أشكركــ أختـــي عـــلى الموضوع
أوافق أخي كبرياء رجل على ما ذكرهـ وأزيد على ذلك بأن الأصل في التعدد والفرع واحدة...
وهو قول أغلب العلماء
وليس كما فهم بعض من الناس بأنه في حال مرض الزوجة أو عدم القدرة على الأنجاب أو
غيرها من الأمور هنا أباح الأسلام بالتعدد هذا خطأ وقع فيه الكثير ولننظر إلى حال الصحابة
والتابعين وغيرهم من العلماء وشكراً لطارح الموضوع ولأخي كبرياء رجل ....
وهو قول أغلب العلماء
وليس كما فهم بعض من الناس بأنه في حال مرض الزوجة أو عدم القدرة على الأنجاب أو
غيرها من الأمور هنا أباح الأسلام بالتعدد هذا خطأ وقع فيه الكثير ولننظر إلى حال الصحابة
والتابعين وغيرهم من العلماء وشكراً لطارح الموضوع ولأخي كبرياء رجل ....