حافظي على شعرك في موسم البرد

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • حافظي على شعرك في موسم البرد

      حافظي على شعرك في موسم البرد










      حافظي على شعرك في موسم البرد :

      من غير الضروي أن تكوني من سكان الأسكيمو لكي تكتشفي درجة الأذى الذي يسببه البرد للشعر, فالهواء البارد والتدفئة المركزية وتقلّب الحرارة والرطوبة عوامل تجفف الشعر وتسلبه رطوبته وتترك خصلاته هشة.
      كما إن التعرض المفرط لأشعة الشمس المشبعة بالأشعة فوق البنفسجية خلال فصل الصيف والإنتقال من دفء الداخل إلى صقيع الخارج يؤديان إلى وقوف الشعر وجفافه وذبوله مما يفرض عليه التأقلم باستمرار نظراً لهذا التناوب, فيكون جافاً ومتقصّفاً حيناً, ومنهكاً وهزيلاً أحياناً أخرى. ولأن الشعر يعاني الأمرين في فصل الشتاء, أشد الفصول قساوة على الشعر, فهو في حاجة إلى عناية خاصة ومركزة ليستعيد تألقه وحيويته.
      سوف تلاحظين ازدياد تساقطه بسبب الجهد والتوتر اللذين يبرزان أكثر شتاءً ويؤثران خصوصاً على الشعر الجاف والدهني على حد سواء.
      مع كل ما بدأت تتعرضين له, ألا تعتقدين أنه آن الأوان لمنح الشعر عناية قصوى تخلصه من مظهره الباهت عبر الاهتمام به ومعالجته بأقنعة مرطبة وملطفة تعيد اليه التألق والحيوية التي بدأ يفقدها? إليك كيف تعتنين بشعرك وتوفرين له الحماية اللازمة لتكفلي له النمو الصحيح والبريق الجذاب وتحافظي على سلامته من الجذور حتّى الأطراف مع قدوم نسمات الشتاء الباردة.
      يشدد اختصاصيو العناية بالشعر على أهمية غسل الشعر بانتظام خلال الأشهر الباردة وعدم السماح للصقيع بمنعك عن الاغتسال. فغسل الشعر يومياً وتلطيفه يزيلان تراكم الأوساخ وبقايا مستحضرات التصفيف عنه لإبقائه نضراً وحيوياً طوال الشتاء. ولا داعي للقلق من غسل الشعر إن كان شعرك جافاً, إذ إن الماء يساعد في إعادة ترطيبه, بخلاف ظن الكثيرات أن غسل الشعر يزيد جفافه جداً. وتأكدي أنه ما دمت تقومين بتلطيف شعرك بعد غسله, ستلاحظين أن الشعر النظيف يكون أقل جفافاً مع الوقت.
      نظراً لأهمية المستحضرات المرطّبة والملطفة ننصحك باختيار مستحضر جيد لترطيب شعرك لكي يستفيد الشعر إلى أقصى الحدود, إذ أنه لا يترك الشعر ناعماً ولامعاً فقط بل يضفي عليه رائحة منعشة ذكية.
      وتلعب الملطفات في العمق وأقنعة الشعر دوراً بارزاً في إعادة الترطيب إلى الشعر. استعيني بها إذا لاحظت ازدياد جفاف شعرك نظراً للتعرض لأثر الشتاء. إستخدمي هذه المستحضرات مرّة أسبوعياً على الأقل, فهي تساهم في إعادة الملمس الحريري والمرونة إلى شعرك وتنعيم خصلاته كلّ على حدة. ويعاني الشعر الدهني تماماً في الشتاء كالشعر الجاف, إذ تزداد الإفرازات الدهنية تاركة إياه باهتاً وهزيلاً. لذا ننصحك بغسله باستمرار بشامبو لطيف وتجنب الشامبو القوي الذي لن يساعد إلا في مضاعفة الإفرازات.
      منقول ...
    • تحياتي

      شكرا اختي مراحب على مواضيعك المفيده والطيبه بالفعل الشعر يحتاج الى عنايه كبيره للمحافظه عليه من التساقط او اي مشاكل قد تتعرض لها .

      الله الموفق