الاسرة وبناء التفكير

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الاسرة وبناء التفكير

      ان بناء الشخصية مرتبط ببناء التفكير وبناء التفكير مرتبط ببناء الفرد في الاسرة .ان كثيرا من الاسر تنمي في أفرادها روح التفكير الابتكاري فينشأ الفرد وقد اخذ دروسا عملية في التفكير ولذلك نجد ان كثيرا من العلماء والمفكرين قد كونوا بؤرا مفكرة في المجتمع فتجد ان الاسرة كلها تحولت الى عناصر تفجر الابداع في جوانب عدة فهذا الابن الاكبر اصبح عالما والثاني اصبح كاتبا والثالث تحول الى مخترع في احدى مجالات الابتكار.
      ان عددا كبيرا من اعلام الادب والعلم والشعر عبر التاريخ قد تمت رعايتهم من قبل اسرهم ولولا تربية امهاتهم لما احتلوا تلك المكانة المرموقة في المجتمع .فللاسرة دورا واضحا في تنمية تفكير الطفل الابتكاري من خلال سلوكه في اللعب فالركض والجري واللعب بالعصي وغيرها والتي تبدو للناظر انها عابثة هي اساس تكامل جسد الطفل وروحه كما انه ينمي فيه القدرة على الابتكار ويخرج قابليته الكامنة الى حيز الفعل وهناك مقولة شائعة تحث على اطلاق العنان للطفل ................(دع ابنك يلعب سبع سنين ويتعلم الكتاب سبع سنين ويتعلم الحلال والحرام سبع سنين)




      تحياتي واشواقي$$b
    • فكرُُُ فإبداع

      أختي الكريمة : ذات الوشاح
      يسرني في البداية أن أرحب بك في هذه الساحة .. ورسالة معطرة بشذى الحب في الله أبعثها لك مع تمنياتي الأخوية لك بدوام التوفيق والنجاح .
      يتضح من مشاركتك الأولى في ساحة الأسرة أن لديك أفكار بناءة من شأنها أن تساهم في التربية الصحيحة للأجيال القادمة .
      وأنا أتفق معك في أن المشكّل الأول لشخصية الطفل هي الأسرة وبالتالي تقع عليها مسئولية تنمية فكر ذلك الطفل ليشارك في بناء المجتمع .
      فالفكر هو أساس تقدم المجتمعات .. حيث تبنى عليه الأسس التي ينبغي أن يسير عليها أبناء المجتمع .
      وحتى يكون لدينا مفكرين علينا أن نرسخ في أجيالنا أولاً العقيدة الصحيحة .. ونحاول أن نعودهم على تحليل القضايا الحياتية المختلفة من أجل التوصل إلى حل لبعض المشكلات الشائكة التي قد تعيق تقدم المجتمع .
      وعلى الأب والأم أن ينميا في أبناءهم القدرة على النقد الهادف لأحوال المجتمعات وأفكارهم التي يترجمونها واقعاً في حياتهم .
    • اتفق معك..!؟

      الاخت "ذات الوشاح" شكرا على هذه المساهمة والتي هي الاولى لكِ في هذه الساحة العمانية والشكر موصول بانها (اي المساهمة الاولى) كانت من نصيب ساحتك ساحة الاسرة والمراة والطب فشكرا لك مرة آخرى.

      موضوع مشاركتك رائع جدا ويدل على تفهمك لواقع ومفهوم الابتكار خصوصا اذا طبق من الصغر. ان على الاسرة الاهتمام بتنمية الافكار عن اطفالهم من حيث توفير مستلزمات هذا الابداع والابتكار كالالعاب ..الكتب...المجسمات والاشكال وغيرها من الامور التي نتوقع ان يطللبها الطفل لتوسيع ادراكه العقلي.


      شكرا لكِ مرة اخرى.... :)
    • شكر ...................وشكر................وامتنان

      جزاكم الله الف خير يا اخوتي ..........على هذه التعليقات واتمنى ان اكون عضوة فاعلة في هذه الساحة كما اشكر الاخت عاشقة القلم لانها وجهت لي دعوة للانتساب والتسجيل في ساحتكم وانا بالفعل فرحة بانظمامي اليكم وتقبلوا وافر تحياتي






      اختكم في الله


      ذات الوشاح [code=php]
    • اهلا بك دائماً

      ونحن نتمنى ان تكوني عضوة فاعلة في هذه الساحة وبالفعل هذا ما لمسناه منكِ من هذه المشاركة...وبانتظار المزيد أن شاء الله.....
      نحن بدورنا نشكر "عاشقة القلم" على ما تفعله وتقوم به من اجل هذه الساحة بشكل خاص والساحة العمانية بشكل عام.

      تحياتي،،،:)