أحلام بين الصخور

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • أحلام بين الصخور

      . قل لي ياقلب إلى متى أوزن خطوتي في طريق ممتد لا ينتهي ، وإلى متى نتوغل في هذا الليل وغدر الزمن يطرق بابنا كل حين وإلى متى نظن بالآخرين خيراً وهم لا يحملون داخل قلوبهم غير القذارة . إذن لا تبحر بالحلم ياقلبي فالسواد يحيط بالأمكنة وعد إلي من جديد كي ألجم سراج كل الأحلام التي أطلقتها ذات مساء يوم أن سرت خلف الرغبات دون تفكير .. لا تبحر فكم مبحر لم يعد إلى البشرية بعد أن داهمه الغرق وشرب رغماً عنه مرارة الزمن من كؤوس الندم .. لا تبحر فكم من مبحر تراقصت بجثته الأمواج حتى ألقته على الشطآن الخالية فتلاعبت به الجوارح وتسابقت عليه الذئاب والضفادع حول أشلاءه تنق وتغمغم عليه الحشرات الجائعة وتتوالد عند الأشلاء المتبقية السلاحف .. هناك حيث تتناثر الأصداف ويستلقي المحار مغتسلاً بماء البحر ونور الشمس . عد إلي ايها القلب الذي أتعبه الزمن فما عاد في العمر عمراً للأحلام ولا أن تسافر عبر الأزقات هارباً من وجع الدنيا فكل الأيام تتشابه في بعضها وكل الليالي خرساء وكل الأحزان سلاسلها لا تصدأ .. عد إلي فطبول الحرب تقرع على حدود العراق ومياه الخليج ملوثة بالبوارج وناقلات الطائرات والجو يتلبسه الزخم الأفقي فما عاد حتى للشمس مكان فقد طغى أزيز الطائرات على الفضاء وصار الأفق حائراً. عد إلي أيها القلب قبل أن تتلقفك المدافع والقنابل ومت في هذا الجسد ودعني أكفنك في وريدي بهدوء وألقي عليك دعاء الأتقياء .
      كتبت في رسالتها إليه : ما زلت أحمل في يدي إليك الهدايا رغم أنني أغرق بصمت داخل وحل الزمان وأنت تنظر نحوي محدقاً دون أن تمد يديك لتنقذ حتى هداياك وعويل الموت يحيط فوق أفقي فمن علمك أن تكون قاسياً .
      رد عليها : الزمان ... الزمان وركام تجارب الأيام وغدر الناس ببعضها والحب المصطنع وخشوع الليل بالصمت الرهيب والدمع المتحجر في المآقي وضباب الفجر ورحلت العصافير والطريق المقطوعة مفاصله وتناقص العمر وصمت الفراغات والرياح التي تشرع الأبواب دونما رحمة أو حتى إستئذان والسعادة الشحيحة والقيود بعد ضياع الحرية وحقائب الأسى التي نحملها كل حين وأخطآنا في حق بعضنا كل ذلك علم قلبي أن يقسو على كل شيء حتى أنت . فلا تلمني .
    • [SIZE=5]قل لي ياقلب إلى متى أوزن خطوتي في طريق ممتد لا ينتهي........:sad
      فيا ترى متى ...؟كلمات سهله على اللسان في النطق ولكنها صعبه في المعاني ...او التطبيق ...اخي العزيز لقد ابدعت بكلماتك الرائعه فهما ارت ان اعبر عما يدور بداخلي عندما قرات كلماتك الجميله والرائه فلن استطيع لما تحمله من معاني عميقه .....فاذن اسمحلي بالانسحاب فانا هكذا تعوت الانسحاب والهرووب فقلبي لم يعد الاستطاعه على الصمود ........فوداعا
      [/SIZE]
    • حينما يصمت الفراغ

      وتلتحف النجوم بالظلام

      ويسقط القمر مغشياً عليه

      من شدة الهموم

      تتلاقفه ايادي النجوم لتمسح عن جبينه

      غبار صواريخ السلام

      وتكتب على وجنتيه شهوة الفضاء للحمام

      وينادي الفضاء " السلام السلام السلام "

      عندها تتحرر احلامنا من قيودها

      لتغني للقدس اغنية الامل المبتور

      وتناجي العراق في السطور

      فقط في السطور

      فينادي كلاً منا قلبه

      يغلفه بغلاف الانانيه

      ويضعه تحت راسه لينام في سلام

      وتبقى الاحلام هي الاحلام

      ابن عمي العزيز
      اسمح لتلميذك هذا التجرأ على مد خيط حروفه بين كلماتك

      لكنها الاحلام هيجت ما بقلبي من شجون
    • أسير الغرام /// الوداع دائماً لغة صعبة ومبدأها أيضاً صعب لذلك أطلبك البقاء .
      لك كثير الشكر .

      روحانيات /// يمتد الليل حتى أوائل بزوغ الشمس .. حينها ينسحب في خجل كل شيئ .. الصمت / الرعب / الذكريات / النجوم / وأنا .

      أشكرك على هذا الإمتداد الرائع .
    • سيدي الكبير محمد الطويل ....
      كلماتك تخطو صوب عقل كبير ....
      فتذبذب حواجز اللاوعي ....
      و تسبح بنا في أفق مترام هناك ....
      بين وجدانيات البشر ....
      بين أحلام ....
      حاصرتها الصخور ....

      سيدي الرائع ....
      فلسفة أخرى ....
      إبداع جديد ....


      و السلام ....