لماذا الغيت القمة ؟؟

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • لماذا الغيت القمة ؟؟

      علم مراسل الجزيرة في القاهرة من مصادر بالجامعة العربية أن القمة العربية الاستثنائية التي دعت إليها مصر وكان من المقرر انعقادها في الثامن والعشرين من فبراير/ شباط الحالي قد تم إلغاؤها.
      وأكدت هذه المصادر للجزيرة أن الدول العربية أخفقت في الاتفاق على هذه القمة التي دعا إليها الرئيس حسني مبارك, وإن كانت قد اتفقت من حيث المبدأ على عقد القمة العادية في الأول من مارس/ آذار المقبل.
      وكان مصدر رفيع في وزارة الخارجية اللبنانية قد أكد في وقت سابق أن القمة العربية الاستثنائية حول العراق لن تعقد هذا الشهر بسبب التزام رؤساء وملوك عرب بحضور قمم أخرى.
      وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه لوكالة الصحافة الفرنسية "لن تعقد القمة في شهر شباط (فبراير). الاتصالات التي قامت بها لجنة ثلاثية مهمتها التحضير لهذه القمة الاستثنائية لم تسفر حتى الآن عن نتيجة". وتضم اللجنة الثلاثية لبنان بصفته رئيس الدورة الحالية للقمة العربية, ومصر بصفتها الدولة المضيفة والأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى.
      وأشار المصدر إلى انعقاد "القمة الفرنسية-الأفريقية الثانية والعشرين بمشاركة عدة دول عربية من القارة الأفريقية الخميس والجمعة في باريس. ومن المقرر أن تعقد قمة عدم الانحياز التي تشارك فيها عدة دول عربية في 24 و25 فبراير/ شباط الجاري في ماليزيا كما ستعقد منظمة الدول الإسلامية اجتماعا طارئا بشان العراق في 4 و5 مارس/ آذار في الدوحة".
      وكان وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل قد أكد أن القمة العربية الاستثنائية ستزيد "الوضع سوءا"، مؤكدا أنه لا داعي لعقد قمة استثنائية بشأن العراق.
      ونقلت صحيفة عكاظ السعودية عن وزير الخارجية قوله خلال لقاء مع الصحافيين السعوديين أمس الثلاثاء في جدة "لا حاجة إلى عقد قمة (عربية) استثنائية بعد الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب"، ورأى الفيصل أن عقد هذه القمة من دون الخروج بقرار توافق عليه جميع الدول العربية فيما يتعلق بالأزمة العراقية قد يزيد الأمر سوءا.
      واعتبر وزير الخارجية السعودي أنه من الأفضل في الوقت الحاضر الاكتفاء بالاجتماع التحضيري والتركيز على إنجاح القمة الدورية، التي ستعقد في مارس/ آذار المقبل وهو موعد "قريب جدا" على حد تقديره، وأكد الأمير الفيصل أن بلاده لن تسمح باستخدام أراضيها للهجوم على العراق.
      المصدر : قناة الجزيرة + الفرنسية
    • ما حدث اليوم مهزلة ؟؟

      عقدة القمه اليوم الاول من مارس وياليتها لم تعقد ....|y

      اخواني هل ارضاكم ما حدث اليوم في القمه العربيه ...:eek:

      هل كان يجدر بمعمر القذافي توجيه الاهانات على الهواء مباشرة وكل العالم يشاهد المهزله ...#h

      سيلتقطوها فرصة لصالحهم للتشويه والقذف #h#h#h
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:الطوفان

      إننا عرب

      ولقد أعزنا الله بالإسلام فمهما ابتغينا العزة في غيره اذلنا الله


      ومن قال غير هذا أخي الطوفان ...
      ولكن هناك أساليب أكثر فعاليه بدل الطرق الهمجيه ...