تحقيق إعلامي يكشف عن استشراء

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • تحقيق إعلامي يكشف عن استشراء

      تحقيق إعلامي يكشف عن استشراء
      الغش في ميدان توزيع اللحم الحلال في بريطانيا


      كشف تحقيق أجرته القناة الأولى في التلفزيون البريطاني /بي بي سي/ أن كميات كبيرة من لحوم الدجاج، التي يوضع عليها عادة علامة "حلال"، وتستورد من هولندا، تحتوي على قطع من الخنزير، إضافة إلى قطع من لحوم الأبقار، كما تضم كمية من الماء تصل ما بين 30 إلى 50 في المائة من الوزن الرسمي للمواد المباعة.

      وعلى الرغم من أن العلب مكتوب عليها باللغة العربية والإنكليزية، ما يشير إلى أنها مذبوحة على الطريقة الإسلامية، إلا أن الحقيقة أنها ليست كذلك، كما أكد تحقيق بثه التلفزيون البريطاني مؤخراً.

      وقال مسؤول في المجلس الإسلامي البريطاني إن الأخير سيطرح الأمر مع السلطات المعنية، ومع كافة الجهات ذات الصلة بهذا الموضوع، من أجل فرض رقابة أكبر على المؤسسات التي تروج الأطعمة والمواد الحلال.

      وقال إقبال سكراني الأمين العام للمجلس الإسلامي البريطاني إن هذا التقرير يكشف أن بعض الجهات تخالف مخالفة صريحة قوانين السلامة الغذائية، وفق قانون سنة 1990 المتعلق بهذا الأمر.

      من جهته دعا الدكتور عبد المجيد القطمة المسؤول الصحي والطبي في المجلس الإسلامي البريطاني، إلى فتح تحقيق، وتكثيف التحريات بخصوص اللحم الحلال، الذي يوزع في الأسواق البريطانية، ويلقى رواجا كبيرا بين نحو ثلاثة ملايين بريطاني مسلم.



      منقول