هموم الشباب وضياع الآمال

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • هموم الشباب وضياع الآمال

      ما هو الحل. والا متى سنكون من دول العالم المتخلف في زمانه 2
      1.  
        متا بعة الدراسة الجامعية مع العلم بأن قوانين الجامعة صعبة (1) 50%
      2.  
        العمل لقوت اليوم (0) 0%
      3.  
        العيش على الأمل (0) 0%
      4.  
        النسيان وهذه قد تكون من النعم (1) 50%
      أولا أحيي جميع الأعضاء الكرام, على مواضيعهم الشيقة والتي حقيقة شجعتني على تسجيل نفسي عضوا في هذا المنتدى الشيق بمواده الفعالة. وأود الآن أن أوجه سؤالا هاما لكل محب لأرض هذا الوطن الغالي على قلوبنا وهو لماذا الشباب في تراجع مستمر في جميع المجالات. وأهم هذة المجالات هو مجال التعليم وماجال الثقافة وأعني الثقافة الحقيقية وليس الفضلات الغربية . بالنسبة لي أن المشكلة الأساسية تتعلق بسوء النخطيط . فمثلا كيف لشاب أمضى جل وقته يتعلم في المدارس حب الوطن والأمجاد والحظارة وبعد انتهائه من الدراسة يفاجأ : أوه ليس لدينا فرص عمل ,الرواتب ضعيفة اذا تريد,ساعات العمل طويلة, الخبرة , الوساطة الوساطة .
      أذا النتيجة : - الفشل في أولى وأهم مراحل الشباب - موت الطموح في نفوس الشباب - أهتمام الشباب في ما ليس به نفع لدينهم أو دنياهم.
      أنا أعلم أنه يوجد الكثير من المؤسسات التي لانافع منها الا القليل جدا
      وصدقوني لقد كنت ممن جربوا الفشل لوقت طويل جدااااا .
      رجائي منكم أن تناقشوا هذه المشكلة بشكل حضاري ومحاولة ايجاد الحل المناسب الذي عجز المسؤلون عن حلها . وأشكر القائمون على هذا البرنامج لأنهم حقيقة مؤمنون بتحرير الفكر لأن الفكر اذا اقتصر على أصحاب الكراسي فقط ضاع الأمل .
    • بالارادة نستطيع ان نصل الى ما نتمناه

      السلاااااااااام عليكم ورحمة الله وبركاته

      اخي نستطيع ان نصل الى مانتمناه اذا اخلصنا النيه لله تعالى فمادام نحن نعمل ونخلص العمل فان الله لا يضيع اجر من احسن عملنا واذا لم نستطع ان نجد التخصص الذي درسنا فيه فهذا لا يعني نهاية العالم قد يكون الله قد قدر لك العمل في مكان اخر ..... لا تنسى ان الله هو الرازق فانك ان وجدت عملا فهذا بفضل الله وان لم تجد عملا فايضا هذا قدر من الله وما على الانسان الا ان يتوكل على الله ويستعين بالله وسوف يجد ان الطرق تتفتح له من كل مكان ومن حيث لا يحتسب .......
      ولا تضع اللوم على الوزارة او غيرها لانهم جميع تحت يد الله "" لو اجتمع قوم على ان بنفعوك بشي لن بنفعوك الا بشي فد كتبه الله لك وان اجتمعوا على ان يضروك بشي لن يضروك الا بشئ قد كتبه الله لك ""

      ويقول الله تعالى ''ومن يتوكل على الله فهو حسبه ""