. . ايها المشرفين جفاكم طال . !

تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

  • . . ايها المشرفين جفاكم طال . !

    من فضلكم تعالوا معي .....الجميع وكل من ينتمي لهذا المكان ....أهمال الساحه الادبيه ... وذلك من المشرفين ..بعد ما كانت الادبية هى النواة لأنتاج الأقلام المتمكنة ، نكون اعضاء نرفع شعار اللامباله والمجاملة التي تتربص بنبض ...
    لاأنكر عليكم اني اول من يسأل نفسه صباح كل يوم وهو ينظر الى الزاوية الأدبية ...لن أجد سوى المشرف النشيط التي دوما يقف أمام كلمات الأعضاء واالضيوف ( غضب الامواج ) .. والتي نالت أعجابي وبشده ردوه الاخيره ولله الحمد ... برغم تحسري اليوم على غياب المشرفين الطويل عن الساحه الادبية .. لم أجد سوى تقطع ( أمل الحياه ) ... والذي أعلن ( غضب الأمواج ) ...صباح اليوم غيابها ...كما رأيت أيضا بعض الذبول تختلس المواضيع هنا ..

    لكن وعلاوة على جفاء كل المشرفين لا اشعر بأي حرج او خيبة او مرارة .. فالساحة الأدبية ( تبدو لي أكثر روعة من الساحات الاخرى ..التي من خلاله أتصفح كل جديد يكتب فيها برغم بُعد قلمي عنها الا اني اعيش مشاعري من خلال حبري اذ يجف او ينزف ..ولكن بعيد أن أترجم ما اكتبه هنا ) ...

    برغم ضعف .. تواجد المشرفين الا أن هواء الادبيه يحمل كلمات أقوى بمعان اغلى وأجمل ..ولكن كما قلت لكم سابقا ...اننا نريد أن نمشي وبيدنا عكاز ... او لكل دائره مديرها يدير او يشرف الصادر والوارد منها ... اعترف اني أؤمن بالنظرية التي تقول ان الانسان , وله ظروفه الذي تمنعه من الاستمرار , ولكن لماذا نستسلم لأعاقتنا بكل سهوله .. ولا نكلف أنفسنا لمحاربتها او نعلن أعاقتنا ما يمنعنا من الاستمرار ...؟؟


    أحبتي ( الساحه الادبيه ) .. فلا أنكر بأني قدت قلمي بأسلوب أخر وهو ( بالتفتيش عن خطأ ما .. بالساحه الادبيه ) ..برغم أني على يقين ، بأن الاتهامات ستتتعالى لي من كل جانب كالعاده .. ...وذلك من لا يفهم هدف ( المهندس ) الاصلاح ... والتنبيه لعل سيهز الضمائر ...

    ما عذركم اليوم .......
    هل نفس العذر بالامس ....
    أين المسئولية الذي حملوكم عليها ....
    الى متى القيد سيمنعكم من تواجدكم ..... $

    كونان ... جفاك طال .... $
    الكاتب ... جفاك طال ... $
    أمل الحياه ... محمد الطويل ...تواصلكم مقبول نوع ما ... $
    غضب الامواج .... اطمئن فالكل معك ، انشاء الله ،،يعطيك العافيه .....

    ووفقنا الله جميعا لما فيه الخير .
  • اخي العزيز ..المهندس 2002
    برغم ضبابة الوقت .. وعتمة الليل .. نجد مهندسنا يعد من جديد مشروع بناء الحب والتآلف في هذه الساحه .. والاصلاح كما سماها .. وهذا ما ينتج عنه الخوف والقلق لروعة هذه الساحه ..وخوفاً إليها لذلك بسماحا نفسه .. وبصوت مرتفع ينادي منذ صبيحة اليوم الاعضاء جميعهم ان يقفوا على اعتاب الساحه الادبيه ويتواصلوا ..أني ادين له بكل ما املك من مشاعر الحب مكنون بالشكر والثناء ..له على جهده الحثيث والبناء ..

    وان كان تحسر .. فهو ايضا ناتج من القلق العميق في عدم معرفة صحة الأخ كونان ..وغيابه .. ولذلك ندرك مدى اهمية تواجده ما بيننا لمعرفة ..واهمية نصائحه وتوجيهاته السديده .. ولكن ندرك ايضاً ظروف الاعمال التي تقتحم حياة كل واحدا منا ..

    فيما يخص ندائي للاخت المشرفه ( أمل الحياه ) فهو غيابها المفاجئي الذي جعلنا نقلق منه .. لذلك كان على الزاماً ان اوجه لها نداءً لعل البعض يعرف عنها شئي ثم يأتينا ببعض الاخبار .. وما يهمنا في المقام الاول من كل عضو او مشرف هي الاخبار الصحيه .. وبالنسبه لتواجدها فلكل مشرف او عضو له ظروفه .. وعلى يقين بأن اي مشرف او عضو باستطاعتيه تحدى الظروف سنجد كلماته تتلئلئ امام ابصارنا .. وهذا ما نشاهده من قبل المشرفين .. برغم من ظروف التي يمر بها الاخ كونان ..إلا اننا نجده في بعض الاحيان حينما يتغلب على بعض الظروف نجد كلماته ومشاركاته ..وشكرا له على تطمئنته لنا .

    الاخوان المتألقون ( الكاتب - محمد الطويل ) ليس لدي زياده ..اكثر مما نجد تواجدهم باستمرار إلا في حلك الظروف وهذا لا يعني انهم قصرو في تاديت مهامهم .. الاخ ..محمد الطويل .. نجد مشاركاته دائما وابديه .. والدليل واضح في كل مساهمه .. الاخ الكاتب .. في هذه الفتره يمر بظروف وقد اعلمنا مسبقاً بظروفه .. برغم جبروت الظروف التي يمر بها الآن إلا ان ردوده تتواجد .. وشكراً لهم جميعاً ..

    دعني قليلا ان اختلف معك .. مدير دائره .. ليس لديه الوقت الكافي في الاطلاع على البريد الصادر والوارد ..وانما هناك مساعديه ليتدبروا كل في مجال بناء الساحه الادبيه .. وكل الاعضاء هم مساعدون للمشرفين ..وانت من بينهم اخي المهندس مساعدا للمشرفين وهذا الموضوع دليلاً على مد يد العون للمشرفين والاعضاء ..وليس مدير الدائره فقط .

    الحمدالله ..شهاده نعتز بها جميعا رواد الساحه الادبيه .. واذا كان هناك شكر فالشكر يعود للمشرف العام .. مرورا بمشرفي الادبيه .. والاعضاء وكل منوضع حروفاً يقصد به خيراً ..

    بالنسبه لبعض الاسئله التي ربما اجد الاجابه بين شفتيك اخي المهندس ..

    ما عذركم اليوم .... هي الظروف اخي المهندس .. وليس بأستطاعة اي مشرف او عضو الاصطدام بها .. وتحديها .. وخاصتا من هم موظفون .. هل من الاجدى ان يترك العمل .. أو لا يقوم بتأديته ..كي يتواجد .. هل لديك الحل اخي المهندس في هذه الحاله .؟


    هل نفس العذر بالامس ؟ ربما الظروف تستمر ..وتتكرر .. وعلى سبيل المثال .. اذا كنت انت طالب في جامعه او كليه .. هل من الافضل ان تترك المحاضره كي تقوم بالرد والمشاركه ؟.

    أين المسئولية الذي حملوكم عليها ؟ متواجده اخي المهندس .. وعلماً بأن غياب اي مشرف يقوم مسبقاً بأشعار المشرف العام أوجميع المشرفين .. كي يكونوا على اطلاع بذلك .وبهذه الحاله العذر يتواجد ..

    الى متى القيد سيمنعكم من تواجدكم ..... ؟ حتى يغير القدر الظروف وتعود المياه الىمجاريها بهذا يكون قد انتهت الظروف أو سبب الغياب ..

    كونان .. سبق شرحت أعلاه من سبب الغياب .
    الكاتب .. ايضا ً قمت بتبرير غيابه برغم الظروف لا يزال متواجدا.
    محمد الطويل .. يتواجد كل يوم .. وخير شاهد ردوده .
    امل الحياة .. ربما ظروف مفاجئه .. ولا نستعجل في الحكم عليها ..وحجة الغائب معاه .. وهي لم تنقطع سوى ( يومان فقط) .

    غضب الامواج ( عضو متميز ) وليس مشرف.. دائما ولله الحمد مطمئن بتواجد اخواني المشرفين وبتواجد الاعضاء الافاضل .. وبتواجد كل خير .. يريد الارتقاء بالساحه الى اعلى القمم .. وبتواجدك اخي المهندس 2002 ..
    علماً باني لم اقم بتغيير ردودي ..هي كما كنت ..
    مواضيعك لا غبار عليها ما دمت تسعى الى درجات اكثر رقياً .. والله الواحد الذي لايوجد به عيوب او نقصان .. فكلنا لنا عيوب .. وجميعنا يوجد بنا النقصان ..
    ( اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني )
  • اخي العزيز.......
    لا ادري لماذا هذا التهجم على المشرفين....؟
    او لماذا غضب الامواج بتحديد.....؟
    او او او .......حبيبي لا تنسى
    لا ادري كم تراودني مشاعر بانني اعرفك........|y
    فاسلوبك في الكتابة ليس بغريب علي.........;)
    ومما يقلقني اكثر او يوكد صحت كلامي اكثر .........$$t
    عذرا.......لا تنسى انك ضيف......وكل منى يعرف انه عندما يدش
    فينا الواحد الى الساحه تكون كتابته قليله........يعني ليس موضوع......;)
    يناقش فيه نقطه مع معرفة كل المشرفين ويش اللي صااار في الساحه
    وعدة نقاط اخرى لا اريد ان اذكرها او ليس هذا موضعنا
    حبيت ان اتدخل وان اصلح اللي صااار .
    حبيبي المهندس.2002..ليس بغريب ان يسرق غضب الامواج الاضواء...
    فالذي قدمه للساحه ليس ببسيط....او كل منى يعرف انه في الاونه الاخيره تم اختفاء
    جميع المشرفين...ليش......|y لا اعرف وخاصة كونان الذي رحل بدون اي سبب وامل الحياة صاارة
    متقطعه غير مواضبه ...ومحمد الطويل هم بعد ...اذن هنا يطرح السؤال نفس....؟
    من بقي في الساحه من مشرفين...؟من ينتقد كتابتنا....؟من .....ومن ...ومن
    ليس حب لغضب الامواج وانما تقدير لجهوده التي قدمها في الساحه ولقد تفاجئت بانسحابه عن الاشراف...
    ليش لا اعرف هل يكون موضوع وراء السبب...؟اتمنى لا
    لا اعرف ماذا اقووول سوى لا نريد ان نخرسكم ....او لا نريد ان نخسر احد في الساحه مهما كان
    عضو او مشرف....فالجميع هنا تحت سقف واااحد وايد وحده يكفيني ما فقدناه من اخوه
    واخوااات والسبب سؤ فهم...ها انا اقدم او احاااول ان ارجع المياه لاى مجاريها
    وبنيابة عن حبيبي المهندس2002 اقدم الاعتذار لغضب الامواج على سؤ ال الفهم اللي صاااار
    ولا تاخذ على خاااطرك ترى المهندس ما يقصد ويالله عاااد ارجع للاشراف
    ولا تراني راح انسحب من السااااحه اوكيك
    اتمنى ان يوصل نداااااااااي
    ودمتم سااالمين
    وتقبلووا تحياااتي |e
  • غضب الامواج ...

    قبل لا أبدأ ..سأنطق بجمله معينه قنصتها الذاكره من خلال تجوالنا أو احتكاكنا بالبشر .. في هذه الحياه التي علمتنا الكثير .. وما زالت مستمره بتعليمنا .. وهذا بمناسبة ما أتي بردك تحت الموضوع ... يقول المقطع ( تعبت أدولك عذر .... ) .. جميل أن نجد مشرف يبحث عذر لزملائه .. ولكن الى متى ونحن نتعذر .........؟؟؟

    أخي الكريم....كان ردك يشير الى انك رجل يستحق اكبر من ذلك .... و لأنك تقوم بجهود ومبادرات تستحق الإشادة .. و اذكر شخصيا الدعوات ووقوفك أمام الاعضاء للاستمرار و الإسهام في انشطة هذي الساحه ... وفقك الله لما يحبه ويرضاه ...

    أتركني قبل لا أننتقل للرد لأحدهم ...أن أهمس لك ...وأقول ..
    ( تألقت بالرد ... ) ...أعذرني أذا لم أرد لرسائلك لاني مشغووووول والله .....|e
  • اخي وحبيبي المهندس 2002
    كل الحب والتقدير والاحترام على مبادرة الحلووووة والرائعه والجميله ,.......فالف شكر وتقدير واعتزاز لذلك القلب الذي يحمل بداخله كل الحنان والحب والوفاء والاخلاص ........حبيبي تاكد وحط بالك تراى كل منى محتاج لثاني مهما كان عضو او مشرف فليس لنا غنى عن بعض فلكل موفي للاخر اوكيك عيوني....;)وصدقني تراء الحياة حلوووه ومتستااااهل انى نتزاااعل او نتخاااصم فبرغم تهجمك الا ان غضب الاواج شرح الاسباب ..فالف شكر لك يا غضب الامواج.........المهندس ...شنو رايك تدط ايدي على ايدك ونلزم غضب الامواج على الرجوع للاشراااااااف......؟ها مو رايك....؟ ولا بعدك زعلااااااان.............|a
    على فكره الف مبروووووووووووك على الترقيه وتستاااااهل بووووووسه اموووووووووه......$$e
    وعقباااال الاشراف بس عاد لا تنسانى .......بس تاكد اني ما زلت اعرفك فانته...........|a
    كم تدفع واقولك ........بس العب على غيري
    اوكيك حبيبي تقبل تحياتي اسير الغرام
    دمتم سالمين |e
  • اخي العزيز ..اسير الغرام
    نعم نعم نعم نداءك وصل ..
    أعلم ان كلمات الشكر لا تجدي نفعاً .. ولن ترتقى الى مستوى خلاقك وثقتك بي .. ولكن وبرغم كل العراقيل .. اقول لك وبصوت الهمس ( اشكرك من اعماق اعماق قلبي ) وتأكد الله لا ينساك ابداً ..
    بالنسبه لأخي وصديقي وحبيبي( المهندس 2002 ) لا يوجد خلاف ما بيننا ( ويخالفني حتى من أحبه بعمق )
    وأعلم بالمهندس انه لا يقصد أي شئ سوى الاحاطه والاصلاح .. (وادعو الله بأن يوقفه لما يصبو إليه ) وكما ذكرة لك بأنه لا يوجد ما بيني وبينه إلا الخير والمحبه $$e واتمنى ان يتفهم نفسيتي في بعض الاحيان وهذا ليس غريب لغضب الأمواج لثورته الحمقاء .. فاستسمحه عذرا ..
    بالنسبه للاشراف .. فهذا صعباً على ذلك .. وستبقى انت بالساحه انشاء الله .. حينما تتحقق كل آمالك .. وادعو الله لك بذلك .


    العزيز .. المهندس 2002 ..
    ابتدئ من حيث ما انتهيت ..والجملة الاخيره التي وردتها في الرد علىَ والقائله (أعذرني أذا لم أرد لرسائلك لاني مشغووووول والله ) ولو حولنا هذه الجمله الى سيلوجية الظروف ماذا تعني .؟
    ((جميل أن نجد مشرف يبحث عذر لزملائه )) عذرا ان لم تستطع تحقق بأنني اصبحت عضو وليس مشرف .. اخي المهندس .. ليس بصدد الدفاع أو اختلاق الاعذار لأي شخص مهما كان .. ولكن هذه الحقيقه التي يمر بها الجميع .. لماذا نبعد عن غيرنا الظروف ونتحايل عليها بحيث نتوهم اختراق دفاعاتها .. ونقول بأستطاعتنا العبور من خلالها ..؟ ولو وجهة لك سؤال لماذا انت لا تتواجد على مدار الساعه (24ساعه) كمثلي مثلاً .. هل لك ان تجيبني بصراحه .؟ حين اجدك تتواجد ما بين الثلاث الايام .. اتذكر حينما ارسلت لك رسالة .. لماذا لا تفتحها في نفس اليوم ولا اقول في نفس اللحظه .. هل كان بصدد التطنيش مثلاً .. لماذا فتحتها بعد ثلاثة ايام ..؟ اين كنت ؟ أو انك لا ترغب في قراءة رسالتي ..؟ واهملتها ..؟ ما هو السبب من ذلك .؟ عذرا فقط حتى اصلك الى شاطئي .. وليس من حقي السؤال .. ونصل الى حقيقة الأمر .. دون تجاهل او اخفاء الحقيقه .ولماذا انشغلة من الرد ..؟ وهل الانشغال ليس من ظمن الظروف ؟.

    نعم اشكر الايام على دروسها اليوميه .. من وخزات ..ألم .. وانين ..وحقد ..وكراهيه ..وصداقة تبني وغيرها بالاستفاده ..وعلمتني الحياة ان ادرس نفسيات الاخرين .. قبل الشروع في الحوار والحديث معه .. لذلك كان ردك الاروع .. علمتني دروس استفيد منها .. تشكر اخي ..بارك الله بيك ..وتبقى الأخ الذي اتنفس من خلاله .
  • أخي العزيز المهندس 2002

    بدايةً او ان ابارك لك تغيير مسماك من "ضيف " الى "عضو"
    لا اعلم ماذا اقول لك وكيف اجر خطى قلمي المتثاقل والذي يتعالى ان يدخل في مهاترات والدوران في دوائر مغلقة
    فقط اود ان اعلمك بأننا نلتمس لأخواننا المشرفين الاعذار فهم أناس يحل بهم ما يحل ببني البشر والامر الذي فات عليك او انك تعمدت التغاضي عنه هو اننا كلنا مشرفين وكلنا اخوة تحت ظل هذه الساحة الرائعة .

    نحن هنا اخي الكريم نحاول ان ننسج من خيوط اقلامنا كلام ادبي يليق بمسمى هذا الساحة ويليق بمعنى الادب ولم يخطر في بالنا حينما قررنا التسجل والمشاركة ان تكون مشاركاتنا مقصورة على مجادلات سفسطائية خاوية لا هدف لها .

    وان كنت القي اللوم على أخي وصديقي غضب الامواج لانه وبسبب طيبة قلبه يجاري مثل هذه المواضيع الفارغة
    ولا اريد ان اطيل عليك اخي الكريم فقط اردت ان الفت انتباهك بأنه يوجد في الساحة العمانية ساحة كبيرة عريضة اسمها " ساحة الملاحظات و الاقتراحات " لذلك نرجو عدم تعكير صفو الساحة الادبية بمثل هذه المواضيع التي لم نعلم لحد الان ما هو الهدف منها كما نرحب بك بيننا ككاتب على الرحب والسعة.

    فليعذرني الجميع وخصوصاً أخي وصديقي غضب الامواج

    تحياتي اليك
  • لا أدري إلى متى سوف تستمر هذه اللعبة ( لعبة الكر والفر ) أو ( لعبة القط والفأر ) هكذا إن صح التعبير فمع إحترامي لما طرحه الأخ المهندس 2002 الذي دائماً ما تكون مشاركاته عبارة عن خلق موضوع حواري به الكثير من التهجم مما يضفي على الساحة نوع من اللاإستقرارية بل يجر ذلك إلى مهاترات مختلقة لا أساس لها تصب جميعها على رأس المشرف .

    عن عن قرارة نفسي أقدم لك هذا التلكيف وأمام الجميع أتنازل لك عنه إن وجدت في ذاتك القدرة على الإستمرارية الدائمة بمعدل عشرين إلى أربع وعشرين ساعة في اليوم ... هكذا ببساطة .

    لقد تكررت المواضيع التي تتشابه في النقد وفي الغضب على المشرفين وكم كررنا كثيراً بأن المشرف واحد منكم وإليكم وهو مصنوع من الظروف وتصنعه أيضاً الظروف فلماذا دائماً نوجه له التقصير بدل أن نكون أداة مشتركة وحلقات متواصلة .

    إن أخي / المهندس 2002 يحاول أن يصحح خطأ كان سابقاً ظلم فيه مشرف آخر ولكن ليس على حساب الساحة ومشرفيها أو أعضاءها .

    لذلك هذا نحن وهذه إستطاعتنا ومن يجد في نفسه الكفاءة وأولهم المهندس في تولي منصب الإشراف فاليتفضل وأنا سوف أقدم له شكري وكل إحترامي .

    غضب الأمواج /// أنا وأنت نعلم لمن هذه الكلمات ويبدو أن أسير الغرام كان صادقاً في ملاحظته .

    على العموم أتفق مع روحانيات بأن الساحة أدبية وليست ساحة ملاحظات لهذا سوف ينقل الموضوع إلى تلك الساحة وليدلوا بدلوه من أراد .
  • يحزننا جدا أيها المهندس 2002 أن تكون هو ذلك الشخصية التى أحترمناها جدا

    وبكينا لرحيلها.
    كيف لقلمي أن يهمس لسواكِ و القلب قد خلا إلا منكِ .. ]
    كيف أكتب عن سواكِ و العين لا ترى غيركِ ... ]
    كيف لا أفكر فيكِ و الذهن لا يشغله غيركِ .. ]
    كيف لا أشتاق إليكِ و انا كلي حنين إليكِ .. ]
  • بغض النظر عما يتحدث عنه الموضوع ...

    أقول :

    لقد شدتني كتاباتكم كثيرا وبهرتني أقلامكم جميعا

    وكم يفخر الواحد عندما يرى هكذا أدباء وكتاب لامعين

    ولكن دعوا عنكم ـ جميعا وبلا استثناء ـ سوء الظن

    وليحرص كل واحد منا على البذل والعطاء دون أن يلتفت إلى شيئ آخر

    لكم خالص تحياتي جميعا مرة اخرى