االساحه الأدبية بعيوننا ....

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • االساحه الأدبية بعيوننا ....

      بسم الله االرحمن الرحيم .........
      بسبب تدهور العلاقه الاخيره بين ( رفيعة الشأن ) و ( وغضب الامواج ) .. وبما حصل بيننا من سوء فهم ... لقد تحاورنا وتوصلنا الى الأفضل .. والسبب الشك وندعوا من الجميع .. لا يسعى وراء الشكوك .. لان بذلك يهدم العلاقات الطيبه ...... سأوجه كلمتي الى غضب الامواج مطالبه الأعتذار ....

      ( مشرفي غضب الامواج ..... من منا لم سيسقط في هذا الفخ ..ومن منا ليس له أخطاء .. ولكن دعنا نتأمل أو نفكر قليلا ما هو الهدف من بعض تصرفاتنا ..أو من تصرفات الأخرين لنا ..لا هدف سوى تصرفات تؤدي إلى الهلاك والفساد .. ماأجمل الماضي وما أقسى وقتنا الحاضر .. ولكن ألا تعتقد الاجمل من كل هذا الأعتذار ولغة الحوار ... الا تعتقد المحبه والتعامل أساسين يسعيان لهدف واحد .. وهو جمع ما قد تناثر وأنكسر ... أذن فأعذرني أذا فعلا قد أخطأت ..لقد جمعتنا الأدبية .. ولقد فرقتنا ظروفها .. وها أنا أعود مرة أخرى .. أجتمع بظلها بعد ما أكشفنا اللثام الاسود أمامنا .. فها أنا أعتذر ( لغضب الأمواج ) .. أعترف أني أخطأت لهذي الشخصية الرائعه .. وأعترف أني انهزمت أمام طيبتة التي حملها لي ..فهنيئا من يصادق غضب الامواج .. وهنيئا لهذي الساحه لتواجده .. وها أنا مرة أخرى أقف مع حبيبتي الأدبية .. باالكتابه فيها من جديد .. وهنا أنا أصافح غضب من جديد .. وانشاء الله سنكون يدا واحده .. فهل أعذرتني ( غضب الأمواج ) .....)
    • اختي الغالية (( رفيعة الشأن ))
      اهنئي نفسي اولاً بعثوري على فتاة تحمل الكم الوافر من الاخلاق والطيبه وكرمها وسجيتها السمحه .. اختي العزيزه .. لا اجد كلمات تعانق هذه الصياغه الرائعه من الاحرف التي دوما ما تسعدينا بها ..ولا أجد حيال ما ارتكبته من خطأ في حقك كلمات ربما تغفري لي من خلالها .. ولكن على يقين تام برصانة اخلاقك وطيبتك العمياء .. وادرك ايضاً تفرقين ما بين الفعل والفاعل .. الفعل ذلك الذنب الذي ارتكبته .. والفاعل هو غضب الأمواج الذي ساقته الاقدار على ارتكابه ..
      اختي الغاليه ..أو المتميزه دوماً .. اشاطرك الرأي لا جدوى من الخلافات التي لا تؤدي إلا للانشقاق .. والابتعاد ..
      وسوء الاخلاق .. وما هدفنا في هذه الساحه سوى ذلك السلوك الذي نحمد عقباه .. وليس تلك الاخلاق التي لن نجد منها إلا الكره والحقد .. وكم نمنا مخدوعين .. على اكفاف النفاق ..فاشهد بأن خانني صدقي ..ودمرني وفائي ..
      فشكراً لكل من اصحاني من غفوتي .. هذا الذي صار معي ..ثمناً لوفائي لهم وصدقي ..
      اختي العزيزه .. دعوتي لك .. ان تصفحي عما بدر مني .. في جميع حالاتي .. وان نكون قلبا واحدا تحت سقف هذه الساحه التي تمد لنا دوماً يد التعارف .. وتظلنا بظل الحب ..
      اختي ( رفيعة الشأن) .. ليس بيننا سوى الحب الاخوي .. ولا يوجد بيننا أي خلاف .. فأني بكل سعاده .. امد لك يدي .. وأني صفحة عن كل زلاتك التي اتت من غير قصد .. فاتمنى أيضا ان تفصحي عما بدر مني ..

      وأهلا بك مره ثانيه في الساحه الادبيه .. التي اشتاقة لك كثير .. واشتقنا لك ايضاً .. ونادتك بأعلى الصوت . . فها الحمدالله .. قد نبذنا الخلاف .. قد انتهى الشقاق .. وافرشنا لك الطريق والورود ..يا اغلى انسانه في الوجود ..
      اختي العزيزه .. رفيعة الشأن .. كم سعدت بعودتك .. اهلا بك مليون هلاااااا ..
      تقبلي اعذب التحيات ..
    • غضب الأمواج .....
      أها لقد أتيت بصباح هذا اليوم .. باحثه بين أجنحة هذي الساحه عن عبير ينثر رائحة هنا وهنا .. وها أنا أجد منثورا سرعان ما اقرأ .. لعل خوفا من رجوعي منكسرا .. غير مبالي ما أكتب ..لن أكتب غضب الامواج ..وأنما سر الامواج بما يحمل من معاني رائعه ... فشكرا اولا واخيرا ...
    • رفيعة الشأن
      غبتِ كثيرا ... وتركتِ لنا ظلال الحروف وأنتم من بكاء لكم القلب قبل العين
      دائما ما نلتمس منكِ القلب الكبير الصافى المتسامح وأنت اليوم من خلال هذه الحروف تأكدى لنا بأن مهما كان قوة الإختلاف فيما بيننا فى النهاية نبقى أخوة لا يستطيع الزمن أن يغيره وتبقى هذه دعوه إلى الصفح والتسامح والتصافي أيا كان سوء الفهم أو الظن نبقى أخوة و نكون يدا واحده .. لكي نسمو بساحتنا الى ماهو افضل
      من هنا أختنا رفيعة إسمحي لي أن أقول لكِ كلمة تسكن عقلي قبل قلبي أحملها لكِ من خلال ساحتنا
      بأننا نحترم قلمكِ كثير فلا تحرمينا منه ثانية ونطمع فى متابعة المشوار الذى لم يكتمل فإن ما حدث فى غيابكِ
      لا نراه أننا فقط نرى ما هو قادم.
      صفاء القلوب هى اللغة الوحيدة التي تختلط بمشاعرنا وتتملكنا .. وها انتِ تعلنيها الأن بصفاء القلوب
      فهل علمتى الآن إلى أي مدى تؤثر فينا حروفكِ .. فلا تغيبى مرة اخرى رجاء.

      أخى الغالي غضب الأمواج
      تعلمنا منك دائما لغة التسامح و صفاء القلب للجميع وها أنت اليوم تذكرنا بأن مهما كان الإختلاف فيما بيننا
      فى النهاية كل شئ يرجع لما كان علية بل أحسن من السابق كما تعلمنا منك أن يجب علينا أن نصمد أمام متاعب الحياة وظروفها مهما حدث وتعلمنا منك التسامح و حب الغير .. العفو و غيرها من الصفات الجميلة ..
      أخى أتمنى أن تكتمل الفرحة بعودت صفاء القلوب فيما بينكم وان تكون قريب منا كالسابق ومكانتك فى القلب و فى الساحة تنتظر عودتك فى أقرب فرصة.
      فكلنا انشاء الله نتمنى ان نقـدم ما بوسـعـنا لاظهار الساحة بأفضل صوره

      أخيكم الكاتب
      كيف لقلمي أن يهمس لسواكِ و القلب قد خلا إلا منكِ .. ]
      كيف أكتب عن سواكِ و العين لا ترى غيركِ ... ]
      كيف لا أفكر فيكِ و الذهن لا يشغله غيركِ .. ]
      كيف لا أشتاق إليكِ و انا كلي حنين إليكِ .. ]

    • أنا لا أجد من الكلمات لأعبر بها عن هذه اللقاءات التي كشفت لنا حقائق طيبة ، وهي أن كلاهما ( رفيعة الشأن و غضب الأمواج ) شخصيتان كريمتان . والسبب يرجع أن كُل منهما يعلّل للآخر خطأه ، وهذا أشد ما يكرهه الأنسان في أيامنا هذي .!
      أسعد الله أوقات الأخوين من أجل الساحة العمانية .. والآ إيش رايكم يا جماعه .. مو المرتاح على الصح ، والآ مو قال ...!
      لن تستقيم الحياة إن لمْ يستقم عليها الانسان .!
      لن يُحبّ الله أحداً إلا إذا أحبّ الانسان غيره بصدق ..!!
      الحُبّ الحقيقي تتدفّق عاطفته كما يتدفّق الماء من أعلى قِمّة.!
    • سيدتي رفيعة الشأن
      الله يازين اللي حضرت ......... غطت على كل الحضور
      طلت علينا وانورت ........ من قدها بدر البدور
      سلام ارق من نسمات الهواء واجمل من منظر الأزهار كما هي عادتك ياسيدتي التألق والأبداع وصفاء القلب ها أنتي تمدين يديك الي اخينا غضب الامواج وهذة الحياة امل وحب ووئام نور وعطاء
      تعامل ووفاء احاسيس ومشاعر نسمات الهواء فيها عبير شادي وغير ذالك انظارنا تشاهد طيوف وطوائف وهي من تختار االافضل لنور قلوبنا ولسعادتنا في حدود منهاج حياتنا فأنتي ستضلين صاحبة القلب الطيب وتمدين يدك لمصافحة الجميع جعل اللة أيامك كلها محبة وهناء



      اخي غضب الامواج صاحب القلب الابيض
      كما عهدتك دائما ذلك القلب المتدفق بالحب والحنان والاحترام للجميع وتسامح وتمد يديك للتصافح فلا الكلام يوفي لكم ولا حروف اللغة تكفي لشخصكم
      دمت في حفظ اللة دائما












      .
      أكتب ما اشعر به وأقول ما أنا مؤمن به انقل هموم المجتمع لتصل الي المسئولين وفي النهاية كلنا نخدم الوطن والمواطن
    • سيدتي .. رفيعة الشأن ..
      بصراحه .. لا اجد كلمات خلف ما وردته لنا الرائعه ( رفيعة الشأن ) فالكلام جف حبره .. وتقيد على شفتي .. ولا اجد القول إلا بما هو آتي .. اني ابارك لنفسي بك .. وابارك لساحه لعودتك .. وابارك لجميع الاعضاء باشراقتك .. وأنا ممنون لك وعلى هذا الحضور ..كما أني اناشدك بالبقاء دوما .. على اكتاف الساحه الادبيه .. والحمدالله الذي جعل لنا نعمة العفو والنسيان .. واشكرك اختي العزيزه على نسيان الماضي ..


      سيدتي ..أنين الماضي
      لا زلت بالانين والمحبه نحتفل بعودة أروع انسانه بالوجود .. فهلا بك بتشريفك هذا الاحتفال الرائع .. واهلا بحمل باقة الورود المحمله بالاسلوب الراقي .. ايضا اناشدك البقاء ..خلف الاخت العزيزه ..رفيعة الشأن ..


      سيدي ..الكاتب ..
      لا يحضرني الكلام لك .. فانت أبهي مما اقول واعمق مما اكتب .. فلك الشكر يا الاخ الرائع ..


      اخي العزيز ..المرتاح
      لم يهدني التعب إلا حينما قرأة كلماتك الجميله .. فانت من يسعد بقرءة كلماتك .. تتألق يوما بعد يوم .. ابقى معنا في اجواءنا الاحتفاليه دوماً ..


      الأخ .. أبن الوقبه ..

      ماذا اقول لك او اكتب .. فانت من يساندني دوما .. وبك اتمشى راميا عكازي المنكسر .. فلك التحيه آتيه من القلب ..


      بالمناسبه ..
      لا زلنا بأنتظار الفناااار .. اين هي ؟
      اختي العزيزه .. رفيعة الشأن .. اتمنى تقديم لها دعوه بالحضوور هذا الاحتفال ..
    • رفيعة الشأن وغضب الأمواج ,شخصيات وعقليات ( غربلتني ) بعنادهما :D,
      الانسان منا في مسيرة حياته يلتقي بشخصيات كثيرة
      منهم من تبقى لهم آثار لاتنمحي على مرور الزمن
      ومنهم من ننساه بعد غياب صوته عنا
      شخصيات تمتلك فينا حيز كبير من الاهتمام والحب والعواطف
      وأخرى تمنحنا فراغا يزيد من فراغات حياتنا
      ولقد عرفت رفيعة الشأن شخصية رائعه ,وغضب الأمواج عرفته من كتاباته أنه رائع ,
      نداء لرفيعة لفتح بريد الرسائل الخاصة ,
      مرتاح ,كلامك لا غبار عليه ,أوصفت بدقه تامة $$e
    • مساكم الله بالخير جميعا ...
      أيش هذا التغير .. تغير أذهلنا جميعا , وأدهشنا , ..بس غضب الأمواج لازم نعرف السبب ,؟ قنا لكم تشكووووون بالجميع , $$t
      بس المهم رجوع الأحبه .. رفيعة الشأن تستاهل , وغضب الأمواج .. الله يوفقكم الى ما هو خير ... ونرى أعمال الأدبية من جديد ..
      ولكن ما زلنا في قلق .. وهذا القلق عدم رجوع غضب للاشراف ... ننادي المراقبين برجوع غضب الأمواج للاشراف , وذلك لانه فعلا يقوم بدون المشرف في كلا الحالتين ...
      فعلا سعيده بهذا الاتحاد ...وتواجد ما قد فقدناه .
      وانا بكون معكم .. على الدوام ... ودمتم سالمين .........
    • اختي العزيزه ..شهلان

      هل بامكاني الترحيب بك .. في هذا الاحتفال الجميل .. ؟

      بدماثت خلق الاخت العزيزه رفيعة الشأن .. وبطيب قلبها .. قد رمينا بكل خلاف في سلة المهملات .. ولم يبقى منه اثر .. مزقناه .. ثم حرقنا .. ونثرناه على الهواء فتطاير .. فزرعنا مكانه الحب ..والاحترام .. ورويناه بماء القلب .. مستعينين من جميع الاعضاء بالكلمه الطيبه ..التي تقدونا اجباراً لتواصل .. وتزرع في نفوسنا الحب للجميع ..

      ومع هذا كله .. افرش لك الطريق بالزهور الى كرسي رفيعة الشان ..فهنئياً ان تجلسي جنبها ..وتقاسمينا من بعض كلماتك بهذه الساحه ..

      فاهلا بك من جديد ..
    • أهلا بك أختي رفيعة الشأن مرة ثانيه في الساحه الأدبيه
      وما عندي اكثر من اني اقول عفا الله عما سلف والله يبعد عنا العداوه والبغضاء ونكون كلنا أخوه واحده
      متحابين .
      غضب الأمواج بالفعل انت شخصيه مميزه وكل يوم نكتشف خصله حسنه في شخصيتك تزيد من حبنا واحترامنا
      لك . #d#d


    • أشكر كل من ساهم .. وسطر كلمة ... الشكر للجميع بدون أستثناء , كما أشكر أخي ( غضب الأمواج ) على الردود التي قام بها .. ومهما كتبت بحق ها الإنسان فأكيد سأكون مقصره ... وننادي فعلا برجوع غضب الى موقعه الأصلي وهو الأشراف , كما يقولون ( الأنسان المناسب بالمكان المناسب ) .. ويبقى أمل على الأقل .. لدينا بالرجوع ......وشكر خاص للزنبقه .. من كل قلبي .. وحبيبتي الفنار .. وصديقتي الغاليه انين الماضي ..

      ملاحظه ( شهلان ) ..أذا تبي شيء رسليه لغضب , وبدوره سيقوم بالازم
    • مثل الجميع أرحب برفيعة الشأن في ساحتها ساحة الجميع وأتمنى أن لا تلقي الخلافات الشخصية بظلالها على الساحة ويبقى المشرفين عرضة لسبب خاص الكل يجهله مما يثير حولهم الشكوك ويكثر حولهم الجدل وهم لا حول لهم ولا قوة .. أتمنى أن لا تلقى العرقات الشخصية بثقلها على سير هذه الساحة التي نحن نجتمع تحت سقفها .. أتمنى أن لا يكون المشرفين هم الشماعة التي تعلق عليها الأخطاء .. قد نغفر الذنب مرة وأخرى وأخرى ولكن إن تجاوز قد لا يغتفر فكثيرون من المشرفين حاولوا التنازل عن الإشراف دونما سبب يعرفونه ولكنهم وجدوا لأسباب من عضو ما مهاترات لا طائل من وراءها غير إثارة البلبة والتفرقة .

      رفيعة الشأن /// منذ بداية حرفك هنا كنا نحمل لك في قلوبنا إحترام كبير ولازلنا وأتمنى أن يكون ذلك كبوة حصان لا أكثر .

      التصافح ومد اليد مع أخي غضب الأمواج أمر يسعدنا ولكن يجب أن نربط الأمور بشكل دائري حتى لا تكتمل الدائرة على الجميع وتعم الفوضى .

      أرحب بك .
    • اخي العزيز ومشرفي القدير ..محمد الطويل

      ولعدم تواجد الأخت رفيعة الشأن نيابتا عنها سأقوم بالرد على هذه الاحرف الرائعه التي سطرتها لنا ..و التي تفوح رائحة الأزهار العطرة .. وتحمل معها سرور الصباح الذي يلعب بمياه الغدير العذب .. لتدخل نافذة القلب ..من أبوابه .. فلك اخي العزيز الشكر على هذه الكلمات .. وتأكد (كلكم خطائون وخير الخطائين التوابون} صدق الرسول الكريم{ص} ..
      اكرر شكري وامتناني ..



      اخي العزيز ..أمــــــ الحـــب ـير
      ويبقى الحب هو امير القلوب .. لك منى خالص شكري وامتناني ..
      على هذا المرور الذي ابهرني ..متمنى لك التوفيق ..
    • السلام على الجميع ورحمة الله وبركاته ...
      رائعة هذه الاخوة التي ننادي بها بساحتنا الحبيبة ...
      والاروع الاعتراف بلخطيئة ... وتصحيح الخطأ ...
      والاروع من ذالك هذا الصفاء والحب الاخوي الذي يربطنا جميعا ...
      فقط التسامح والعفو عما سلف هما مايساعدنا على التمسك بقلوبنا الصافية ...
      تحية معطرة ومجملة بأجمل الزهور للجميع ...
    • هيه هيه هيه....

      [TABLE='width:70%;background-color:skyblue;background-image:url();'][CELL='filter:;']
      ما نقول غير ما محبة إلا من بعد عداوه...
      الله لا يجيب العداوه بينا أبدا...
      وبعدين رفيعة الشأن وغضب الأمواج..
      يعني ..الكلام واقف عنهم..
      كل منهم مميز ..ومتميز...

      نبارك لنا وجودهم معنا هنا في ساحتنا..
      [/CELL][/TABLE]
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:محمد الطويل

      مثل الجميع أرحب برفيعة الشأن في ساحتها ساحة الجميع وأتمنى أن لا تلقي الخلافات الشخصية بظلالها على الساحة ويبقى المشرفين عرضة لسبب خاص الكل يجهله مما يثير حولهم الشكوك ويكثر حولهم الجدل وهم لا حول لهم ولا قوة .. أتمنى أن لا تلقى العرقات الشخصية بثقلها على سير هذه الساحة التي نحن نجتمع تحت سقفها .. أتمنى أن لا يكون المشرفين هم الشماعة التي تعلق عليها الأخطاء .. قد نغفر الذنب مرة وأخرى وأخرى ولكن إن تجاوز قد لا يغتفر فكثيرون من المشرفين حاولوا التنازل عن الإشراف دونما سبب يعرفونه ولكنهم وجدوا لأسباب من عضو ما مهاترات لا طائل من وراءها غير إثارة البلبة والتفرقة .

      رفيعة الشأن /// منذ بداية حرفك هنا كنا نحمل لك في قلوبنا إحترام كبير ولازلنا وأتمنى أن يكون ذلك كبوة حصان لا أكثر .

      التصافح ومد اليد مع أخي غضب الأمواج أمر يسعدنا ولكن يجب أن نربط الأمور بشكل دائري حتى لا تكتمل الدائرة على الجميع وتعم الفوضى .

      أرحب بك .







      ( لا حوله ولا قوه ) .......وصل المعنى .. بس ( أخي محمد الطويل ) .. لا يوجد خلافات شخصيه كما تفضلت .. وأنما سحابة صيف .. كانت هنا وزالت .. ولا تربطني ( بغضب الأمواج ) غير الأدبيه ... ولكن تبقى وجهة نظرك ..

      الملتزمين نحن المشتركين بإحترامنا .. حتى وإن اختلفنا.. هذا إن وجد إختلاف ... وايضا مراعاة الظروف المحيطه بنا أثناء الكتابة .. وإن فهمونا خطأ .. فهذا ليس خطأئنا .. إنما خطأنا لأننا لم نفهم ما نكتبه أو ما نوصله للمتصفح ...

      عاد أفرح معنا ..... ترى الدنيا ما تستاهل .........وما يصير خاطرك إلا طيب .... والمعذره منك .......
    • السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

      اختي رفيعه الشأن كم هو جميل ذلك الشعور الطيب الذي تتصفين به
      فعلا من خلال موضوعك اثبتي انك ذات روح معنويه عاليه وطيبه وانا احيي فيك تلك الروح التي نادرا مانجدها في نفوس البشر فهنئيا لنا برجوعك للساحه من جديد
      واحيي روح التسامح والعفو التي يتصف بها مشرفنا ( مازلنا نقول مشرفنا في امل لرجوعك لنا استاذي للاشراف من جديد )غضب الامواج
      فهنيئا لنا بوجودكم في ساحتنا الحبيبه


      وسنظل دوما اخوه تضمنا هذه الساحه الرائعه

      لكم تحياتي
      أغنى النساء أنا لستُ ثرية بما أملك ثرية لأنّك تملكني أحلام مستغانمي أغنى الرجال أنت لست لأنك ثرياً بما تملك ثريٌ لأنك تملكني .. هكذا احببت صياغتها اكثر dabdoob :)
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: shadow(color=skyblue,direction=135);']

      مساااااااااااء جميل ..



      هناك ..


      رفيعة الشأن ..


      هناك ..


      غضب الاموج ..


      هناك ..


      صفاء القلوب .. !!


      اذا لا جديد .. !!




      النتيجة فتاكة .. !!
      [/CELL][/TABLE]
      تقديري !! عاشق السمراء كان هنا .......... ومضى !! http://www.asheqalsamra.ne
    • العزيز ..عاشق السمراء
      منذ متى وعشقك يزداد يوما بعد يوماً .. ها انت تثبت لها رصانة ذلك العشق العجيب ..
      فهنيئا لك بها .. فليس من مرورك نزهه ولكن اثبات لي كلمة التي دوما ما تسمعني اياها ..
      ان تعافينا سنعود بتلك القوة التي كنا عليها ..
      وها انت الآن تعود بعد ما وفقنا ..
      لك مني اروع تحيه ,, وشكرا لك ..