من خرافات التجميل

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • من خرافات التجميل

      من خرافات التجميل

      تتتابع النصائح و الإرشادت التي تعنى بالتجميل بعضها صحيح و بعضها مخالف للحقائق و بعيد عن الصحة لدرجة الخرافة ، وهذه ا النصائح المهمة من بعض جراحي التجميل و أطباء الجلدية وخبراء التجميل و إن شاء الله تكون مفيدة في تغيير و تصحيح الكثير من المفاهيم

      "بعد تنظيف الوجه (الفيشيال) تظهر السموم على سطح البشرة و تسبب حدوث بقع زهرية أو طفح أو كدمات في اليوم التالي"

      *غير صحيح، أولاً لأن البشرة لا تخزّن السموم و لا تحتفظ بها ولكن كل ما في الأمر أنه خلال (الفيشيال) يؤدي الضغط والتدليك إلى حدوث احمرار بالبشرة يستمر عادة لمدة أربعة وعشرين إلى ثمان و أربعين ساعة ثم يختفي تلقائياً ، أما الطفح فهو نادر الحدوث أثناء الفيشيال و إذا ظهر فهو بسبب تهيج الجلد لتعرضه لحساسية من المستحضرات الكيميائية المستخدمة أثناء الفيشيال . أما الكدمات فهي بسبب الضغط أو العنف أثناء الفيشيال و إذا تكرر حدوث ذلك أي الطفح أو الكدمات فيجب تغيير الصالون الذي يقوم بعمل الفيشيال و البحث عن محل آخر .


      "يكفي غسل الوجه بالماء و لا داعي لاستعمال الصابون أو منظف الوجه "

      غير صحيح ، فالماء لا يكفي لوحده لإزالة الدهون ، وحيث أن معظم العوالق والإفرازات التي تتراكم على بشرة الوجه هي من الدهون فيجب استعمال الصابون لإذابتها أو استخدام منظفات الوجه المتوفرة بالصيدليات ، و إذا أدى ذلك إلى حدوث جفاف بالبشرة يمكن استعمال مرطب خفيف بعد غسل الوجه بالصابون أو المنظف .

      "تدليك عضلات الوجه و تمارين عضلات الوجه المستمر يمنع حدوث التجاعيد"

      غير صحيح ، فعضلات الوجه القوية لا تمنع حدوث التجاعيد بل ربما تؤدي إلى ظهورها بشكل أوضح ، والسببان الرئيسيان لحدوث التجاعيد هما تلف الكولاجين بسبب التعرض للشمس أو بسبب التقدم بالعمر . أما تكرار انقباض عضلات الوجه و تمرينها فقد يؤدي إلى نتيجة عكسية لأن حركة العضلات المستمرة تؤدي إلى إظهار خطوط التجاعيد و بروزها بشكل أوضح .