أيــــــن الخطـــــــأ ؟؟ [ قصة حدثت معي ] ..

    • أيــــــن الخطـــــــأ ؟؟ [ قصة حدثت معي ] ..

      |u أيها الأحبة ..



      القصة بالعامية


      [ قبل فترة كنت مضغوط في عمل مهم وكان لازم عليّ أخلصه في فترة قصيرة ، وحتى
      أقدر أخلصه في الوقت المناسب كان واجب عليّ آجل الأعمال الثانية وأعتذر من مقابلة
      المراجعين ، فقمت بتنبيه موظف الإستقبال بأني ما أقدر أشوف أي مراجع أو أي أحد
      لأني مشغول .. وقال إن شاء الله .


      وفي نفس اليوم جاء واحد من المراجعين يراجع بخصوص طلب تقدم به قبل فترة وطلب
      من موظف الإستقبال أنه يبلغني ولكن الموظف رد عليه بأني مشغول جداً وطلبت منه أني
      ما أريد أشوف حد اليوم ..


      المراجع جلس يلح على موظف الاستقبال عشان يخبرني بأنه جاي من بلدة بعيدة وما
      يقدر يجي يراجع في وقت آخر بسبب ظروفه الخاصه وبعد المسافة .. ولكن كان موظف
      الإستقبال مصر على أنه يجي في وقت ثاني ورفض أنه يتصل بي ويخبرني ، فكبرت
      المشادة بينهم لدرجة أنه الطرفين أصبح يعاند الثاني فقال المراجع بطلع فوق غصبن
      عنك ويرد موظف الاستقبال جرب بس ~!@@ai..


      المهم جاء المراجع المسكين يطلع فوق وثار عليه موظف الإستقبال ومسكة من ييده ولخه
      بوكس على وجهه وسال الدم من أنفه وصارت الربشة وخرجوا الموظفين إلي بالطابق الأرضي بعدما سمعوا الصريخ :rolleyes: وحاجزوا بينهم ..


      وصلني الخبر من الموظفين بالسالفة المؤسفة إلي حصلت ، فنزلت عشان أستسمح من المراجع لهذا التصرف ولكنه طلع وخبروني بأنه راح مركز الشرطة يشتكي على موظف الإستقبال المهم سئلت عن أسمه وطلبت من الموظف المختص يطلع رقم تلفون المراجع من المعاملة ، وفعلاً حصلت الرقم وأتصلت بالرجال طوالي وإعتذرت منه لأسلوب الموظف وطلبت منه مراجعتي بنفس اليوم عشان نحل الموضوع .. ووافق الرجال بصعوبة كبيرة .


      طبعاً جهدت عشان أحل المشكلة خوفاً على سمعة الجهاز إلي أعمل به ، وحليت المشكلة
      بين الطرفين وإرضاء المراجع بإنهاء معاملته في الوقت نفسه .. طبعاً موظف الاستقبال
      تم توبيخه ونقله من الاستقبال ]



      المطلوب منكم الآن تحليل القصة و إستخراج الآتي


      ـ السلبيات التي حدث من كافة الأطراف
      ـ الطرق الإيجابية لتجنب مثل هذه المشاكل
      ـ توقيعكم المميز



      تحية أخوية للغالين من نمير
      [COLOR="#000080"]
      رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَداً
    • هلا اخوي نمير
      تسلم على القصه الواقعيه

      فلم انجليزي صار معكم#i
      بسم الله الرحمن الرحمين

      ببدا الحين#e

      اول شي الحمدلله انك قدرت اتحل المشكله بدون مراكز وغيرها لانه اعتقد بيكون فيه حجز للموضوف وتعوض مادي بدفع مبلغ للمراجع واعتقد بتنجبرو كاقل حل اتقيلو الموظف من منصبه

      الغلط في كل هذا
      موظف الاسقبال المفروض مع الحاح المراجع يبلغك بالخبر مع العلم بانه كثير من المراجعين لما يطلب منهم الحضور في وقت اخر يقولو بانهم من مكان بعدين وما يقدر وهذا حاصل وبكثره انا ما اعمم على الكل بس فيه فئه اتقول هذا الكلام لتخليص معاملتها

      السلبيات :

      موظف الاستقابل: المفروض يبلغك مع الحاح المراجع
      لازم يكون معه اسلوب في اقناع المراجعين والليونه في التعامل وانا اعتقد من خلال شرحك للقصه كان الموظف شديد مع المراجع وعصبي وهذا ما لازم يكون متواجد في موظف الاتقبال
      customer always truth
      دائما انحط في بالنا المراجعين والزبائن في الاولويه لانهم مصدر استمرار العمل اللي انقوم بيه

      المراجع : لازم المراجع يحترم قوانين الشكره او الوزاره ويحترم الموظفين ولا يحاول يسوي شي بالقوه

      لازم علي كل المراجعين يحرمو الموظفين في مكان عملهم ويحطو في بالهم بانه كل موظف يحاول يخلص الشغل اللي معه ومحد يحب ياجل شغله ويسوي الشغله شغلتين

      الطرق الايجابيه:
      تبادا في المسؤول واللي هوه انت اخوي نمير
      لما نبهت الموظف شكلك اصريت عليه مهما صار لا اتجيو اتبلغوني او تقطعو علي شغلي
      حلو هذا الشي بس قوله لو صار شي خارج عن ارادتك حاول اتبلغي او شي مهم بلغوني عادي استثني بعض الحالات
      يمكن موظف الاستقبال كان مصر لانك انت اصريت عليه بعدم الازعاج والمقاطعه
      لازم اتكون مرن في بعض الحالات وتستثني بعض المواقف واتفهم موظفيك بهذا الشي والله اعلم انتو اصحاب خبره وهذا مجرد رائي شخص مقبل على التخرج ما جربت العمل الواقعي #e

      ثاني شي موظف الاستقبال لازم يكون معه اسلوب وطريقه في اقناع المراجعين ويطور من هذا الشي ويكون معه اسلوب في التعامل مع اعمار مختلفه و انواع الناس لانه في اليوم بيواجه ناس مختلفه في العمر وفي التصرفات فيكون على درايه بالتعامل مع كل صنف وسن
      لازم مهما صار من اي موظف ما يرفع ايده على اي شخص ولو انغلط عليه لانه فيه جهات مختصه تاخذ حقه
      كان على الاقل من موظف الاستقابل يبلغك بالخبر بعد ما شاف اصرار المراجع على مقابلتك
      فاكيد دام انه المراجع كان مصر وبشده فاكيد سببه مقنع فاستثناء البعض لازم يتواجد عشان انمشي الشغل بكل هدوء وارحه

      المراجع العصبيه الزايده ما تحتاج ولازم من كل مراجع يحترم القوانين والموظفين وما يسوي شي خارج ادارتهم ولازم يعرف بانه مجرد عبد مامور وعليه ينفذ المطلوب وما يجيب اي شي من راسه


      وتسلم اخوي

      السموحه على الاطاله
      وكل هذا مجرد رائي شخصي يعبر عن تفكيري لا اكثر

      بالتوفيق في عملكم ان شاء الله

      تحياتي لك اخي نمير

      زحمـــــ212ــــه
    • هلا اخوي نمير...شكرا ع المجهود المبذوول و القصه الواقعيه

      لكل شغل ضغووطااته و لكل شغل مشاااكله...و مهما كاانت المشكله هناك حل لهذي مشكله

      اولا..انت مشغوول و نبهت موظف الاستقباال انه ما يخلي احد يدخل عليك...بس انت ما حطيت بعين الاعتباار شوو يكوون او شوو بيصير ف كاان المفرووض منك تعطي موظف االاستقباال عن نووع الحااله

      لان ف حاالات مستعجله و ف حاالات ترفض التاجيل...

      و هنا يجي دوور موظف الاستقباال كاان المفرووض يكلم المرااجع بلطف و ذكااء..يعني اول شئ كاان المفرض يسأله اذا ممكن انه يجي بوقت ثااني...واذا كاان المرااجع ما يقدر المفرووض موظف الاستقباال يفهم الاسبااب و يحااول يعطيه او يقنعه بحلوول ثاانيه...

      و اذا ما حصل حل المفروض يتصل ع المكتبك...و يفهمك ان ان المشكله لا تقبل التأجيل و انت تتصرف

      و ثاالثا دوور المرااجع حط نفسه ف مووقف الا يحسد عليه...يعني مثل ما هو عنده مشكله لازم يعرف ان المكتب مشغووول و يتعذر استقبااله...

      و الغلط الاكبر المشااده اللي صاارت بين موظف الاستقباال و المرااجع..يعني ف هذي النقطه كاانهم يهاال و السمووحه ع هذي الكلمه...المفرووض الموظف يحااول يهدي الوضع و يسااير المرااجع

      التجااره شطااره

      و الحلو انك قدرت تداارك المووقف..

      و السمووحه ع الاطاااله...

      و مشكوور ع المشااركه الطيبه

      تقبل مروري المتوااضع

      اختك نع نع تحيااتي
    • اخي زحمة212 اشكرك على المشاركة الطيبة

      واقدر كل ما ورد في مشاركتك ، ولكنني لم أنبه الموظف على عدم
      إبلاغي بأي مراجع إنما ذكرت له بأنني مشغول ولا أستطيع مقابلة أحد على أساس
      أن لا يسمح لأحد بالدخول دون إذن مسبق ولكنه لم يكلف نفسه بإبلاغي ، لكان وعلى أقدير أعطيته
      التوجيه السديد والذي يكفل لنا رضاء المراجع المسكين .

      ـ أنتظر مشاركة الأخوة البقية لكي نحلل ونخرج بالحلول المثلى لتخطي مثل هذه اللإشكاليات .

      مودتي لك عزيزي المميز ، نمير
      [COLOR="#000080"]
      رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَداً
    • نع نع أشكرك على جميل المشاركة

      المشكلة أنه موظف الاستقبال مستواه التعليمي أقل من المتوسط ..
      والمراجع مثلة جاي بخصوص طلب عامل أو مراسل والأثنين عقولهم متساوية ..

      أشكرك للمرة الثانية على لطف المشاركة ...

      [ مع كل مشاركة راح تتضح أوجهة الخطأ التي حصلت ، وراح تصل لكم الفكرة
      العامة من الطرح بعد تلقي مشاركات الأخوة الأعضاء ، وفي ختام الموضوع أنا
      على ثقة بأنكم راح تتمكنوا من معرفة المحور الأساسي للطرح والفائدة المنشودة ]


      أخوكم ، نمير
      [COLOR="#000080"]
      رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَداً
    • نمـ7117ـير كتب:

      اخي زحمة212 اشكرك على المشاركة الطيبة

      واقدر كل ما ورد في مشاركتك ، ولكنني لم أنبه الموظف على عدم
      إبلاغي بأي مراجع إنما ذكرت له بأنني مشغول ولا أستطيع مقابلة أحد على أساس
      أن لا يسمح لأحد بالدخول دون إذن مسبق ولكنه لم يكلف نفسه بإبلاغي ، لكان وعلى أقدير أعطيته
      التوجيه السديد والذي يكفل لنا رضاء المراجع المسكين .

      ـ أنتظر مشاركة الأخوة البقية لكي نحلل ونخرج بالحلول المثلى لتخطي مثل هذه اللإشكاليات .

      مودتي لك عزيزي المميز ، نمير

      اهلين اخوي نمير

      بما انك ما اصريت عليه وما شددت على عدم ابلاغك بالاشياء الظروريه فهنيه الموظف حاول يتصرف بنفسه وهذا غلط وكان لازم عليه يبلغك بالموضوع
      على الاقل يعطيك خبر وانت اتشوف اللي يناسبك ويناسب جميع الاطراف

      وتسلم اخوي
      وان شاء الله البقيه في الطريق يمكن الزحمه ماخرتنهم

      تحياتي لك اخي العزيز نمير

      زحمــــ212ــــه
    • نمـ7117ـير كتب:

      نع نع أشكرك على جميل المشاركة

      المشكلة أنه موظف الاستقبال مستواه التعليمي أقل من المتوسط ..
      والمراجع مثلة جاي بخصوص طلب عامل أو مراسل والأثنين عقولهم متساوية ..

      أشكرك للمرة الثانية على لطف المشاركة ...

      [ مع كل مشاركة راح تتضح أوجهة الخطأ التي حصلت ، وراح تصل لكم الفكرة
      العامة من الطرح بعد تلقي مشاركات الأخوة الأعضاء ، وفي ختام الموضوع أنا
      على ثقة بأنكم راح تتمكنوا من معرفة المحور الأساسي للطرح والفائدة المنشودة ]


      أخوكم ، نمير


      اخوي نمير عيل الله يعينك ع المووظف...بما ان انت اكثرهم علم و فهم يتوجب عليك توجيه النصح

      صرااحه اذا عني انا استفدت كثير..و اول شئ اذا كاانت الشغله تخصني ما اخلي غيري يعاالجها لانه ما رااح يتفهمها.. و افضل ابلاغي ع طوول اذا حصل اي نووع من سوء فهم

      و مشكوور اخوي مره ثاانيه ع الطرح.. و ان شاء الله رااح نستفيد من خبرااتكم ف الحيااه و من وجهة نظر الاعضاء

      تحيااتي لك
    • كله هذا صار ؟؟والضحيه مسكين موظف الاستقبال واحليله ~!@@ad


      السلبيات
      نمير
      اعتقد اكبر سلبيه منك كانت لانك اذا كان من قبل عاطي خبر
      موظف الاستقبال
      ان حتى لو جاءك واحد من مراجعين لا دخل حد عندي بس اذا جاءك واحد
      وشرح ظروفه وشفته انه ظروفه ما تسمح انه جي مره ثانيه خليه يدخل
      عندي او اتصل فيني اذا جاءك حد من مراجعين وانا اخبرك اذا دخله او لا
      وخاصه اكيد انته عارف اسلوب موظف الاستقبال يعني
      وعارف كيف يتصرف مع المراجعين
      معاك انك انته مشغول وعندك شغل ضروري بس يعني مقابله المراجع بدقائق بس
      احسن من انك ترجعه من دون ما يقابلك طبعا هذي في حاله انن المراجع يريد يقابلك ضروري




      موظف الاستقبال
      طبعا على حسب كلامك مشى لانك انته ما عطيته تعاليم او استثناءات
      وغالب الموظف اقل رتبه تحصله يسمع كلام يلي اعلى منه
      علشان ما ياثر عليه وعلى وظيفته ومسكين وهنا هو تأثر اكثر واحد هههههه



      المراجع
      بصراحه اكثر واحد معذور عاد جاي من مكان بعيد وشوارع مسقط وحدهن
      يرفعن الضغط ومسكين جاي يدور شغل يعني بصراحه معذور على اي تعصيبه





      الايجابيات


      نمير
      المفروض تعطي موظف الاستقبال تعاليم واستثناءات لاي امر تعطيه اياه



      موظف الاستقبال


      عليه انه يخبرك اذا كان بامكانك انك تستقبل حد او لا




      المراجع


      عليه يصبر على الموظف باي دائره حكوميه لانهم يريدلهم بارض
      واحد مفضي باله :)
      °ˆ~*¤§§¤*~ˆ°سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته°ˆ~*¤§§¤*~ˆ°
    • مساء الورد والغيوم الرائعة "
      بصراحة شدتني المشكلة وعجبني الفلم القوي وأعجبة أكثر بالمسؤول الحكيم والتصرف الطيب
      وإليك رأي أخي العزيز اتمنى يكون حلو ومقنع وفيه حكمة ~!@q
      السلبيات التي حدث من كافة الأطراف
      أول شي موظف الاستقبال أنا ما أقدر أحكم عليه من تصرف واحد لكن في اعتقادي يفضل ان يكون موظف الاستقبال ذو شخصية تستطيع التعامل مع جميع المستويات وان يكون ذو حكمة وهدوء في التعامل مع الناس وهذا طبعا لا يظهر إلا من خلال العمل والخبرة .فمن المفروض انه لما لاحظ اصرار الرجل وعرف ظروووفه ان يبلغك لكن اسمحلي أخي نمير يمكن هو من خلال العمل معك استطاع التعرف على شخصيتك يمكن سبق لك ان تضايقة منه في موقف مشابه والحين خاف يكرر الخطأ~!@@ad والمراج بصراحة معذوووور جاي من مكان بعيد والله أعلم بظروووفة بصراحة لو مكانة بتضايق كثير ..... ~!@n
      بعد موظف الاستقبال عاد ما لدرجة العنف والضرب فعلا التصرف جدا سي وغير حضاري كان ممكن بهذا التصرف يتبهدل في الشرطة ويخسر وظيفته الله يهديه


      ـ الطرق الإيجابية لتجنب مثل هذه المشاكل
      وضع الموظف المناسب في المكان المناسب :)
      اللين واللطف في التعامل من الموظفين من قبل المدير ~!@@ai
      وضع قوانيين وعقد اجتماعات مع الموظفين والتنيه لهم بضروووورة التعامل بلطف وحذر مع المراجعين لانهم من أماكن مختلفة ومستويات مختلفة وأمزجة وعقليات مختلفة ......
      ـ توقيعكم المميز
      أيش رأيك في التوقيع $$e
      وتقبل مروري أخي الفاضل $$-e
    • السلام عليكم


      ما شاء الله ...الاخوة والاخوات ما خولوا شئ وانا مع اخت عطوووووور

      صدقني احيانا في شركه اصادف نفس المشكله .... بس انا اخرجلهم لاني اعرف اذا ما خرجت وخبرت الامن بانني لا استطيع بان اقابهلم بتصير ضجه وووووو


      المهم الحمدالله انك حليت المشكله لان بصراحه انت سبب مهما كان العذر وايضا مثل ما قلت مستوى تعليمي لدى موظف الاستقبال





      ومودتي لك
    • السلام عليكم أخواني ...

      عطور الشوق ـ عماني كوست ـ وردة وفاء

      ـ أشكركم على المشاركة الطيبة ، أنا واثق في حدسكم الفكري
      وأشكركم على الإشارات التي قمتم بالتنويه إليها ، ولكنكم
      لم تصلوا إلى الفكرة الأساسية من طرح القصة ..

      ـ طبعاً هذا طبيعي لأني كنت مخطط له مسبقاً عشان أعطي نقاشنا نوع من
      الغموض والمتعة حتى يتم التوصل إلى المحور الأساسي من القصة ولكن
      بأسلوب مغاير نوعاً ما ..

      ـ راح أوضح لكم النقاط الأساسية والمحور ولكن بعد ما نرى أقلام أخرى .

      تحية ود من نمير..
      [COLOR="#000080"]
      رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَداً
    • تسلم أخوووي نمير على طرحك للقصة



      ولأخوة والاخوات ما قصرووا في أرائهم
      ولكن أقول رأي بأختصااار


      كل الاطرااف أخطى في تصرفه
      وخااصة أنت أخووي مهما كنت مضغوط في شغلك
      و مهما يكون أهمية الشغل الي بين أيدك بس لازم توازن
      في شغلك من جميع الجهااات وتكون على قد المسؤولية
      والله يكون في عونك
      وكل شخص يخلي نفسة في مكان الثاني تخيل نفسك مكان المرااجع
      وجاي من مكان بعيد شوو يكون موقفك وموظف الاستقبااال يقولك
      نفس الكلام الي قالة موظف الاستقبال للمراااجع .
      موظف الاستقبااال والمرااااجع الاثنين أخطاو في تصرفهم
      ولازم يكون تصرفهم أرقى من كذا وعمر المشاادة والضرب ما تحل المشكلة
      وخاصة موظف الاستقباال



      الإيجاابي الي في القصة
      هو تصرفك السريع والحكيم في حل المشكلة مع المراااااجع




      تقبل يأخوووي رأي البسيط
      والسمووحه والعذر منك
    • عن نفـسي ضحكـت من خـأآطــري
      ولا فلمـ أجنبي_خخخ!!!
      عسى ردي يكـون المطلوب..!

      ـ السلبيات التي حدث من كافة الأطراف
      موظف الاستقبـاآل:: كـاآن من المفروض يعطيك ع الاقـل خـبر
      إنه في مراآجـع أصر علي أنه يشوفك...وأعتقد كان الافضل
      لو إنه تعامـل من المراأجـع بطريقــة ثـأآنــية "ما أسلوب التوبيخ والضرب"
      المـراآجــع:: ماآ كان من المفروض يسبب هالضجه ،، وتوصل لمركـز الشرطـة
      يحترم قواعـد وأنظمـة كـل موسسة ،، بس في نفس الوقت معذور لانه بس جاي
      عشان شغله ويبى يخلصه وأنه جاآي من مكان بعيد....
      أنت كونك المسؤول:: ما أعتقد في سلبيات من طرفك

      ـ الطرق الإيجابية لتجنب مثل هذه المشاكل
      الحـل المنـأآسب لهـأإ والتعامـل بطرق جديرة بحيث
      إنها ماتوصل الاطراإف لمشاإكـل كـبيرة،، التفاهم والاخذ
      والعطي مع جميع الاطراف لتوضيح مسألة ماإ ،، تقديــر
      وضــع الافراد في هذه المسائل


      ـ توقيعكم المميز
      لك خاآلص ودي على الموضوع والطـرح الاكثر من الراإئـــع
      كمـأآ عودتنـأإ داإئمـا بحلة ممـيزة
      وأنتظـر تقيمكـ ع ردي !!
    • أمـ الهائجةـواج كتب:

      تسلم أخوووي نمير على طرحك للقصة

      من نمير لك التحية والترحيب


      ولأخوة والاخوات ما قصرووا في أرائهم
      ولكن أقول رأي بأختصااار

      نعم


      كل الاطرااف أخطى في تصرفه
      وخااصة أنت أخووي مهما كنت مضغوط في شغلك
      و مهما يكون أهمية الشغل الي بين أيدك بس لازم توازن
      في شغلك من جميع الجهااات وتكون على قد المسؤولية
      والله يكون في عونك

      تعقيب نمير : أشكرك لما ورد أعلاه أختي ، بس أنا كنت
      أدي عملي الأساسي والمراجع جاي بخصوص طلب وظيفة
      وهذا ما من تخصصي لأني مب مسؤول عن التعيين ولكن
      كانت فقط من باب المساعدة أرشح بعض الأشخاص تقديراً
      لظروفهم الشخصية .. فكيف أترك عملي الأساسي والأهم
      والعاجل لموضوع أصلاً ما تخصصي ؟

      وكل شخص يخلي نفسة في مكان الثاني تخيل نفسك مكان المرااجع
      وجاي من مكان بعيد شوو يكون موقفك وموظف الاستقبااال يقولك
      نفس الكلام الي قالة موظف الاستقبال للمراااجع .

      تعقيب نمير : وهل من المنطق إني أراجع جهة بدون إذن موعد
      مسبق ؟ وكيف أروح أقبل شخص ما أعرف إن كان موجود أو
      في إجازة ؟ لا وأقطع مسافة بعيدة !!

      موظف الاستقبااال والمرااااجع الاثنين أخطاو في تصرفهم
      ولازم يكون تصرفهم أرقى من كذا وعمر المشاادة والضرب ما تحل المشكلة
      وخاص موظف الاستقباال

      تعقيب نمير : بالنسبة لموظف الإستقبال وضع في المكان الغير مناسب
      له ، وأي شخص ما يمتلك أعصابة ويقوم بتصرفات غير مقبولة بشدة
      ومنها الضرب والإعتداء على المراجعين يدل على قلة عقل الموظف
      وبالفعل طلع الرجال [ مشوطه فيوزاته ] طبعاً عرف لاحقاً بهذا الشيء .

      الإيجاابي الي في القصة
      هو تصرفك السريع والحكيم في حل المشكلة مع المراااااجع




      تقبل يأخوووي رأي البسيط

      والسمووحه واعذر منك




      أشكرك أختي الكريمة على المرور الراقي ولكي
      تعقيبي أعلاه ،

      إحترامي لعزيز شخصك .. نمير
      [COLOR="#000080"]
      رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَداً
    • ((دلع العوامر)) كتب:

      عن نفـسي ضحكـت من خـأآطــري

      ولا فلمـ أجنبي_خخخ!!!
      عسى ردي يكـون المطلوب..!


      ـ السلبيات التي حدث من كافة الأطراف
      موظف الاستقبـاآل:: كـاآن من المفروض يعطيك ع الاقـل خـبر
      إنه في مراآجـع أصر علي أنه يشوفك...وأعتقد كان الافضل
      لو إنه تعامـل من المراأجـع بطريقــة ثـأآنــية "ما أسلوب التوبيخ والضرب"

      تعقيب نمير : المشكلة أنه وضع في المكان الغير مناسب

      المـراآجــع:: ماآ كان من المفروض يسبب هالضجه ،، وتوصل لمركـز الشرطـة
      يحترم قواعـد وأنظمـة كـل موسسة ،، بس في نفس الوقت معذور لانه بس جاي
      عشان شغله ويبى يخلصه وأنه جاآي من مكان بعيد....


      تعقيب نمير : هو من حقة يشتكي لأنه إعتدى عليه بالضرب وهذا
      شيء مرفوض ويعاقب عليه القانون .

      أنت كونك المسؤول:: ما أعتقد في سلبيات من طرفك

      تعقيب نمير : كان زين لو طرحتيها أختي عشان نناقشها


      ـ الطرق الإيجابية لتجنب مثل هذه المشاكل
      الحـل المنـأآسب لهـأإ والتعامـل بطرق جديرة بحيث
      إنها ماتوصل الاطراإف لمشاإكـل كـبيرة،، التفاهم والاخذ
      والعطي مع جميع الاطراف لتوضيح مسألة ماإ ،، تقديــر
      وضــع الافراد في هذه المسائل



      ـ توقيعكم المميز
      لك خاآلص ودي على الموضوع والطـرح الاكثر من الراإئـــع
      كمـأآ عودتنـأإ داإئمـا بحلة ممـيزة
      وأنتظـر تقيمكـ ع ردي !!





      أشكرك على المشاكة العطرة ، وتعقيبي سطرته أعلاه ..

      نمير يحييك أختي المتميزة
      [COLOR="#000080"]
      رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَداً
    • عطور الشوق كتب:

      كله هذا صار ؟؟والضحيه مسكين موظف الاستقبال واحليله ~!@@ad



      تعقيب نمير :لا ضحية ولا شيء إنما نقل للمكان المناسب له وبعيد
      عن تعامل الجمهور .. كون أن وظيفية الإستقبال لابد أن تولى لموظف
      ذو قدرة وحنكة ويجيد فن التعامل مع الناس.

      الخلاصة : ضع الشخص المناسب في المكان المناسب

      السلبيات
      نمير
      اعتقد اكبر سلبيه منك كانت لانك اذا كان من قبل عاطي خبر
      موظف الاستقبال
      ان حتى لو جاءك واحد من مراجعين لا دخل حد عندي بس اذا جاءك واحد
      وشرح ظروفه وشفته انه ظروفه ما تسمح انه جي مره ثانيه خليه يدخل
      عندي او اتصل فيني اذا جاءك حد من مراجعين وانا اخبرك اذا دخله او لا

      تعقيب نمير : وهل كنت أنا أتوقع حد راح يجي في نفس ذاك اليوم ؟
      وهل لو كان أي شخص في مكاني وهو مضغوط ومركز على إنهاء مهامة
      في الوقت المحدد راح تجي على بالة فكرة إخطار وتوجيه الموظف بما تفضلتي
      به ؟؟

      الخلاصة : جدول العمل لم يسجل به موعد معين

      وخاصه اكيد انته عارف اسلوب موظف الاستقبال يعني
      وعارف كيف يتصرف مع المراجعين

      تعقيب نمير : للأسف الموظف كان أسبوعة الأول في العمل والمدير الإداري
      حطة كموظف إستقبال ظناً منه بأنها وظيفة لا تتطلب لكثير من الشروط ..

      الخلاصة : لا يجب إهمال أي نوع من الوظائف الصغيرة
      كون أن لها تأثير بالغ في رقي المؤسسة من حيث التعامل
      مع الجمهور و حفظ أسرار المؤسسة .. فغالباً ما تشاع
      الإشعات من أصغر الموظفين كالمراسل وألخ ..

      معاك انك انته مشغول وعندك شغل ضروري بس يعني مقابله المراجع بدقائق بس
      احسن من انك ترجعه من دون ما يقابلك طبعا هذي في حاله انن المراجع يريد يقابلك ضروري

      تعقيب نمير : طبيعة عملي لا علاقة لها بالتعامل مع الجمهور ، ولكني أصادف
      بعض الأحيان أناس قاصديني في خدمة وأنا من باب الإنسانية أستقبلهم وأحاول
      تقديم المساعدة قدر المستطاع .. لذا فأنني لست مجبر للتعامل معهم ، و واجبي
      المهني يتطلب مني إنهاء الأعمال الأساسية والمهمة أولاً ومن ثم التفرغ للأمور
      التطوعية .

      الخلاصة : التركيز على الأعمال التي تخصك ولا بأس
      من الأعمال الطوعية شريطة أن لا يؤثر ذلك على عملك
      الأساس .



      موظف الاستقبال
      طبعا على حسب كلامك مشى لانك انته ما عطيته تعاليم او استثناءات
      وغالب الموظف اقل رتبه تحصله يسمع كلام يلي اعلى منه
      علشان ما ياثر عليه وعلى وظيفته ومسكين وهنا هو تأثر اكثر واحد هههههه

      تعقيب نمير : يقوم يضرب الرجال عاد ؟؟ لو طلب منه ينتظر شوي لحد ما يبلغني
      لإنحلت المسئلة بدون ضرب وشكاوي ...

      الخلاصة : قلة خبرة الموظف وعدم إلمامة بالمهام والواجبات
      المفترضة على وظيفة موظف إستقبال آلت إلى تصرف خاطئ
      فهنا يجب على المؤسسات أن تقدم دورات تدريبية لمثل هذه
      الوظائف في فن التعامل مع الجمهور والأتكيت ومهارات
      الإتصال .. حيث أن بعض الجهات لا تعير أي إهتمام لمثل
      هذه الوظائف.

      المراجع
      بصراحه اكثر واحد معذور عاد جاي من مكان بعيد وشوارع مسقط وحدهن
      يرفعن الضغط ومسكين جاي يدور شغل يعني بصراحه معذور على اي تعصيبه

      تعقيب نمير : أولاً كان يجدر به الإتصال وأخذ موعد عشان ما يكلف على نفسه ويجيء
      وفي النهاية إحتمال الشخص المقصود في إجازة أو مشغول ، في النهاية هنالك إرتباطات
      معينة لدى بعض الجهات ولازم نقدر هذا الشيء .

      الخلاصة : يفترض علينا وقبل أن نراجع أي مؤسسة حكومية
      أو خاصة وخصوصاً إذا كنا نقصد شخص معين أن نأخذ موعد
      مسبق لضمان وجود الشخص المقصود ، وقد نتحصل على الرد
      لما نود متابعته عن بالإتصال ونوفر عناء الطريق .




      الايجابيات


      نمير
      المفروض تعطي موظف الاستقبال تعاليم واستثناءات لاي امر تعطيه اياه



      موظف الاستقبال


      عليه انه يخبرك اذا كان بامكانك انك تستقبل حد او لا




      المراجع


      عليه يصبر على الموظف باي دائره حكوميه لانهم يريدلهم بارض

      واحد مفضي باله :)




      أشكرك جزيل الشكر على المشاركة وستجدين في
      ثنايا مشاركتك الطيبة تعقيبي والخلاصة المستنتجة
      من القصة عاليه .

      إحترامي لك .. نمير
      [COLOR="#000080"]
      رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَداً
    • السلبيات
      ـ وضع موظف الغير مناسب في المكان المناسب
      الأسباب : عدم إبلاغي ـ الإعداء بالضرب ـ عديم الخبره في التعامل مع الجمهور
      ـ المراجع
      الأسباب : الحضور دون موعد مسبق ـ إصراره على الطلوع من باب العناد والتحدي
      ولم يتريث لبعض من الوقت لربما وجد طرق بديلة توصله لمطلبه .

      الإيجابيات
      ـ وضع موظف مناسب في المكان المناسب
      والتركيز : على إعطائه دورات في فن التعامل مع الجمهور ، ومهارات الإتصال
      ـ أخذ المواعيد قبل المراجعة
      الفائدة : أستقبال جيد ـ توفير للوقت والجهد ومصاريف الطريق ـ وجود الشخص
      المقصود ـ

      في الختام المراجع استفاد من البوكس بتعيينه عشان يرضى ، بس الحد الحين كلما
      يبي يشوفني يتصل فيني ويذكرني ويقولي أنا إلي فلان إلي مضروب بوكس ومطرحين
      دمه :confused: ...
      [COLOR="#000080"]
      رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَداً

    • وعليكم السلام ورحمة الله
      الله يوفقك في شغلك خيووو
      وتسلم ع القصة
      أما عن ..

      ـ السلبيات التي حدث من كافة الأطراف

      كما ذكروا إخواني من قبلي
      كان ممكن تستثني بعض الحالات الطارئة هذا منك ..
      وأما عن الموظف : لازم كان يكون عنده ليونة ف المعاملة ولو عاد لازم نراعي الظروف
      وأما عن المراجع : ما تعرف ظروفه بس مع ذلك ما كان لازم يدخل بالزور
      :)

      ـ الطرق الإيجابية لتجنب مثل هذه المشاكل

      كلنا نخطئ ، ننسى ، محد كامل و الكامل الله
      ممكن نتلافى الخطأ ونتعلم من هالتجربة وهذا الكلام مب بس للأخ الفاضل نمير ولكن لنا جميعا ف الحياه ف الحياه تجارب
      ممكن تنبه الموظف الجديد ع مثل هذه الحالات وذلك حفظا للعلاقة والمعاملة الطيبة بينكم وبين المراجعين وكذلك تكون اديت الأمانة وأيضا سمعة الشركة الطيبة
      :)
      وزين ما سووا أنهم شالوا هالموظف ..
      هدانا الله ..

      ـ توقيعكم المميز

      يشرفني أن أتواجد في هذا القسم المتميز من السآحة ويسعدني تواجد هذه الأقلام الراآئعه لتناقش مع بعضهـآ مسائل الحياه لتفادي ما قد يحصل في المستقبل
      دمت بود أخي

      :)

    • تسلم أخووي نمير على تعقبك و توضيحك لبعض النقاااط


      والله يجزاك كل خير على مساااعدتك


      وهنا أعذر الباحث عن العمل
      لحاجتة للشغل يسوي المستحيل عشان يحصل على الوظيفة
      لان للأسف صرنا في زمن صعب الوااحد يحصل على وظيفة
      بدوون واااسطة $


      المهم لا تشيل في خاطرك مني يأخووي
      وهذا مجرد رأي
      والله يوفقك يأخوووي


      أختك / أمـ الهائجة ـواج
    • إماراتية وافتخر كتب:


      وعليكم السلام ورحمة الله
      الله يوفقك في شغلك خيووو
      وتسلم ع القصة
      أما عن ..


      ـ السلبيات التي حدث من كافة الأطراف


      كما ذكروا إخواني من قبلي
      كان ممكن تستثني بعض الحالات الطارئة هذا منك ..
      وأما عن الموظف : لازم كان يكون عنده ليونة ف المعاملة ولو عاد لازم نراعي الظروف
      وأما عن المراجع : ما تعرف ظروفه بس مع ذلك ما كان لازم يدخل بالزور
      :)


      ـ الطرق الإيجابية لتجنب مثل هذه المشاكل


      كلنا نخطئ ، ننسى ، محد كامل و الكامل الله
      ممكن نتلافى الخطأ ونتعلم من هالتجربة وهذا الكلام مب بس للأخ الفاضل نمير ولكن لنا جميعا ف الحياه ف الحياه تجارب
      ممكن تنبه الموظف الجديد ع مثل هذه الحالات وذلك حفظا للعلاقة والمعاملة الطيبة بينكم وبين المراجعين وكذلك تكون اديت الأمانة وأيضا سمعة الشركة الطيبة
      :)
      وزين ما سووا أنهم شالوا هالموظف ..
      هدانا الله ..


      ـ توقيعكم المميز


      يشرفني أن أتواجد في هذا القسم المتميز من السآحة ويسعدني تواجد هذه الأقلام الراآئعه لتناقش مع بعضهـآ مسائل الحياه لتفادي ما قد يحصل في المستقبل
      دمت بود أخي


      :)





      أهلا بك اختي الكريمة
      اشكرك جزيل الشكر على الاطلالة الطيبة
      واشكر مشاركتك الجميلة

      تقديري على لطف حضورك المنور


      من نمير لك تحية ود
      [COLOR="#000080"]
      رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَداً
    • أمـ الهائجةـواج كتب:

      تسلم أخووي نمير على تعقبك و توضيحك لبعض النقاااط


      والله يجزاك كل خير على مساااعدتك


      وهنا أعذر الباحث عن العمل
      لحاجتة للشغل يسوي المستحيل عشان يحصل على الوظيفة
      لان للأسف صرنا في زمن صعب الوااحد يحصل على وظيفة
      بدوون واااسطة $


      المهم لا تشيل في خاطرك مني يأخووي
      وهذا مجرد رأي
      والله يوفقك يأخوووي


      أختك / أمـ الهائجة ـواج


      أختي الفاضلة والكريمة
      أشكرك جزيل الشكر على طيب سطوركـ
      ولا تحاتي لا يوجد زعل أو ما شابه ، فأوجدت
      القصة للنقاش وكنت متوقع مختلف اللآراء منكم
      بالتالي لا مجال لأي عتب


      نمير
      [COLOR="#000080"]
      رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَداً
    • ما خبرتنا اخوي نمير شو الخلاصه من هذي القصه ؟؟؟
      متشوقين نعرف ؟؟!!
      °ˆ~*¤§§¤*~ˆ°سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته°ˆ~*¤§§¤*~ˆ°
    • عطور الشوق كتب:

      ما خبرتنا اخوي نمير شو الخلاصه من هذي القصه ؟؟؟
      متشوقين نعرف ؟؟!!



      أختي عطور الشوق ، أشكر أهتمامكـ البالغ لمعرفة الخلاصة
      ولكنني قد ذكرت فيما مضى ملخصاً عن السلبيات التي أدت إلى
      وقع المشكلة .. بالتالي أرجو من شخصك الإطلاع على الصفحات
      الأولى من الطرح .

      نمير
      [COLOR="#000080"]
      رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَداً
    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      حلو تستشير الاخرين في حياتك العملية

      السلبيات:
      الاخ نمير: اعذرني الاخ نمير عما اقوله ولكن الخطأ منك انت في البداية كيف تساعد الاخرين بما إنك مشغول وعندك مسؤليات شغلك وقسمك في العمل . اخي العزيز مهما كانت الاشغال داخل المكتب من ملفات ومراجعات وغيرها ليست الاولوية في تخليصها لكن يوجد استثناء في بعض الحالات وتصبح اولية ولكن الاولوية في المراجعين وكيف استقبالهم حتى ولو كان خمس دقائق من وقتك لانك الى متى ستتم تجاهلم اما الملفات والمراجعات بإمكانك تخليصها حتى بعد نهاية الدوام ( وجه نظري )

      موضف الاستقبال: يجب تمتع موظف الاستقبال بنوع من الحكمة وسرعة البديهة في السيطرة على الموقف ( الحل ...زيادتهم بدورات التي قد تساعدهم في السيطرة ) فليس من الجيد نقل موظف الاستقبال الى مكان أخر وهو يؤدي اوامر من رئيسه في القسم فهذا خطأ والرجاء عدم التسرع في اتخاذمثل هذا القرار وانما اعطوه سابق انذار لان من الممكن احباط موظف الاستقبال.

      المراجع : يجب تحلى ببعض الذوق واحترام المكان .

      الايجابيات:

      الايجابيات يا الاخ نمير وهو بتدخلك في الموقف وحل المشكلة ( جميل منك )
      وتوظيف المراجع شئ جميل ( بس انت وظفت المراجع لتسكيته ام لشئ أخر اتمنى الرد)


      ولو كان على البكوس كل واحد يجهز نفسه لضرب اذا يبا يشتغل

      الاخ نمير بدون زعل حبيت تاخذ آراءنا وانا كتبت وجه نظري فقط لا اقصد الاساءة

      يعطيك العافية اخوي
    • شموخي عزي كتب:


      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      رد نمير : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..


      حلو تستشير الاخرين في حياتك العملية


      السلبيات:
      الاخ نمير: اعذرني الاخ نمير عما اقوله ولكن الخطأ منك انت في البداية كيف تساعد الاخرين بما إنك مشغول وعندك مسؤليات شغلك وقسمك في العمل .

      تعقيب نمير : أختي الفاضلة ، الوظيفة المطلوبة في نفس القسم الذي أعمل به ، حيث أن توصيتي للمذكور لدى الجهات المعنية بالتوظيف لها أثرها في قبوله وتعيينه .. حيث أنه كان يراجع الجهات
      المعنية عدة مرات ولكن دون جدوى ، الأمر الذي جعله يخذ توصية من الجهة التي سيحال إليها بعد التعيين .... للعلم

      اخي العزيز مهما كانت الاشغال داخل المكتب من ملفات ومراجعات وغيرها ليست الاولوية في تخليصها لكن يوجد استثناء في بعض الحالات وتصبح اولية ولكن الاولوية في المراجعين وكيف استقبالهم حتى ولو كان خمس دقائق من وقتك لانك الى متى ستتم تجاهلم اما الملفات والمراجعات بإمكانك تخليصها حتى بعد نهاية الدوام ( وجه نظري )

      تعقيب نمير : أشكرك على وجهة نظركـ ،

      أولاً : ضعي نفسكـ في هذا الموقف بأنه قد طلب منكـ ومن الجهات العليا إعداد تقرير عاجلة وتقديمه في أسرع ما يمكن ، ما الذي ستفعليه أول شيء؟؟ طبعاً راح تفرغي نفسكـ لإنهاء
      التقرير دون أي إزعاج

      [B]ثانياً : لم يصلني أي علم أو خبر بما حصل إلا بعد حدوث المشكلة .


      ثالثاً : أن باب مكتبي لم يكن مقفولاً يوماً في وجه أحد وخير دليل على ذلكـ قيام المراجع بتحدي
      موظف الاستقبال كونه قد لقى مني مسبقاً ترحيب واسع ..
      [/B]

      موضف الاستقبال: يجب تمتع موظف الاستقبال بنوع من الحكمة وسرعة البديهة في السيطرة على الموقف ( الحل ...زيادتهم بدورات التي قد تساعدهم في السيطرة ) فليس من الجيد نقل موظف الاستقبال الى مكان أخر وهو يؤدي اوامر من رئيسه في القسم فهذا خطأ والرجاء عدم التسرع في اتخاذمثل هذا القرار وانما اعطوه سابق انذار لان من الممكن احباط موظف الاستقبال.

      [B]تعقيب نمير: نعم هذه نقطة ومربط الفرس الأساسي بالموضوع كله ، فلو كان الموظف جدير بعمله
      وذ كفاءة عاليه لما حصل الذي حصل ..
      [/B]

      المراجع : يجب تحلى ببعض الذوق واحترام المكان .

      [B]تعقيب نمير : متفق عليه ..
      [/B]

      الايجابيات:

      وتوظيف المراجع شئ جميل ( بس انت وظفت المراجع لتسكيته ام لشئ أخر اتمنى الرد)

      أولاً: تقديراً لظروفه وتكبد عناء الطريق أضف إلى أنه تعرض إلى الإهانه وكل هذا يدل
      على رغبته الملحة للعمل ، بالتالي أستحق أن ينال مراده كأقل تقدير يستحقه لما لقيه ..

      ثانياً : هو لو أشتكى العتب راح يكون على موظف الاستقبال بالتالي المسكين راح يعاقب من الجهتين من العمل والجهات القضائية ـ وحفاظاً على حقوق الشخصين قمت بحل النزاع بالتصلاح الودي والسليم في وجهة نظري .

      ثالثاً : لم أكن مجبر لحل هذا النزاع ـ وإجرائي حال هذه المسئلة هو معاقبة موظف الإستقبال وفق
      القوانين الإدارية بحكم تعديه بالضرب والتهجم في العمل ، كون أن واجبه المهني لا يمنح صلاحيات
      الكراكـ اليدوي أو الكلامي مع أي شخص كان موظف أو مراجع وبمختلف الجنسيات .,.



      ولو كان على البكوس كل واحد يجهز نفسه لضرب اذا يبا يشتغل

      الاخ نمير بدون زعل حبيت تاخذ آراءنا وانا كتبت وجه نظري فقط لا اقصد الاساءة

      يعطيك العافية اخوي

      تعقيب نمير : أختي الفاضلة ، هنا وفي هذه الحالة ليس الضرب أو البوكس سلم للتعيين
      أن مبادرتي جائت من النواحي الإنسانية فقط ، ففي النهاية نحن بشر مهما علينا أو نزلنا
      بداخلنا أحاسيس تعطف وترحم وإن عملنا على تطبيق نظريتكـ أعلاه لعشنا في غابة تملئها
      الوحوش ..




      أشكركـ على المشاركة ولكي تعقيبي
      في ثنايا مشاركتكـ أختي .


      نمير
      [COLOR="#000080"]
      رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَداً
    • طيب الاخ نمير بمأن المراجع قد استلم وظيفته ويمكن قبض اجره حتى وهو في المرحلة المتوسطة من شهاداته فكيف ذلك واخرين جاهدون في الحصول على الوظيفة وهم على المستوى وشهادات جامعية تائهون في الشوارع للحصول على وظيفة حكومية ... واخر لم يحصل على الوظيفة الثانوية وقد حصل عليها ...للعلم بان الاولوية للمتعلم

      طبعا هذا ما دخل موضوعك الي انت طرحته بس الفضول وحابه اعرف وجه نظرك بما انك مسؤول في دائرة حكومية وذوخبرات عالية الله يقويك ومنكم نستفيد ( حرية الرد )

      ويعطيك الف عافية اخوي
    • شموخي عزي كتب:

      طيب الاخ نمير بمأن المراجع قد استلم وظيفته ويمكن قبض اجره حتى وهو في المرحلة المتوسطة من شهاداته فكيف ذلك واخرين جاهدون في الحصول على الوظيفة وهم على المستوى وشهادات جامعية تائهون في الشوارع للحصول على وظيفة حكومية ... واخر لم يحصل على الوظيفة الثانوية وقد حصل عليها ...للعلم بان الاولوية للمتعلم

      تعقيب نمير : والله يا أختي إذا المتعلم حاب يشتغل مراسل أو عامل ويوقـــــــع تعهد
      بعدم المطالبة بأي تعديل في المستقبل فالفرص متاحة بين الحين والآخــــــــر أما إذا
      أنــــــــــــــــه حاب يتعين وفق شهاداتة الدراسية فعليه ينتظر الفرص والتنافس عليها
      فالأحقية للأجدر.

      مثال : يتم في بعض الأحيان الإعلان عن وظيفة مهندس ميكانيكا فتحصل كل المهندسين
      يتقدم لهذا الوظيفية مثل مهندس تقني ـ مهندس كهرباء ـ مهندس الكترونيات ... هنا يتم
      إستبعادهم ، تدريش ليش ؟ عشان كل هؤلاء الأشخاص ليسوا من حملة الشهادة
      والتخصص المطلوب .. فكيف يذمر أنه لم يقبل طالما أنه تخصصة مغاير للوظيفية
      المعلن عنها ؟؟

      مثال آخر : بعض فئة الشباب الحاصلين على مؤهلات علمية يلح على الحصول عمل
      في مؤسسة حكومية معينة ويقصدها بالذات رغم حصولة على فرص عمل في مختلف
      الدوائر الحكومية إلا أنه يصمم على تلك المؤسسة .

      قصة : سألني أحد الشباب وهو حديث التخرج من الجامعة عن الراتب في حال تعين
      معنا فقلت له في حدود 650 ريال ثم سئل ومتى يوصل راتبي 1000 ألف ريال فقلت
      يعتمد على الترقية وبعد الحسبة التقريبية طلع بعد 8 سنوات ... رد عليّ يتعجب
      بييييييييييييييييييييييييييييييل !!!! بعد 8 سنوات !! أصلاً أنا مخطط بعد 8 سنوات أكون
      مليونير ، لا لا خلاص ما أبي شغل معكم ..


      طبعا هذا ما دخل موضوعك الي انت طرحته بس الفضول وحابه اعرف وجه نظرك بما انك مسؤول في دائرة حكومية وذوخبرات عالية الله يقويك ومنكم نستفيد ( حرية الرد )



      ويعطيك الف عافية اخوي



      أشكركـ أختي على التواصل والتعمق في
      هذا الموضوع ولكي ردي أعلاه .

      نمير
      [COLOR="#000080"]
      رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَداً