لقاء بين ابناء العمومه...

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • لقاء بين ابناء العمومه...

      لا شك انها ستكون واحدة من اعظم مباريات كرة القدم في العالم عندما يلتقي الناديان الايطاليان ميلانو وانترناسيونالي يوم الاربعاء المقبل في مباراة الذهاب بالدور قبل النهائي لدوري الابطال الاوروبي.

      وقال كرستيان بروشي لاعب خط الوسط الذي انتقل من انترناسيونالي الى ميلانو "ستكون مباراة رائعة."

      وأضاف "بالقطع ستكون هناك مبارتان رائعتان لانه اضافة الى انه صراع بين فريقين من مدينة واحدة (ميلانو) فهناك هدف للوصول الى نهائي دوري الابطال .. وهذا هدف مهم لكل ناد."

      ويقول الناديان انهما "ابناء عمومة".. ورغم ان أنصار كل فريق يشجعونه بحماس امام الفريق الاخر فنادرا ما يسمحون بان يتحول خلافهما الى نوع من الكراهية والعنف الشائعين في مباريات اندية المدن الاخرى.

      ويتبادل مشجعو الفريقين النكات والتعليقات الساخرة لكن عداؤهم الحقيقي يتوجه الى يوفنتوس وهو الفريق الذي يكرهه انصار ميلانو وانترناسيونالي.

      ولا توجد خلافات دينية بين مشجعي الفريقين مثلما هو الحال بين جلاسجو وسيلتيك في اسكتلندا.. كما لا توجد ايضا اية خلافات سياسية حقيقية فيما بينهما.

      ومع ذلك فهناك جذور تاريخية للمنافسة الرياضية بين الفريقين.

      وفاز الفريقان بالدوري 29 مرة وتوج ميلانو بطلا لاوروبا خمس مرات في حين رفع انترناسيونالي الدرع الاوروبي مرتين.

      وميلانو مقسمة حاليا بين مشجعي الفريقين حتى عندما تجلس الاسرة الواحدة على مائدة الطعام.. رغم ان المدينة كانت ذات يوم تشجع ناديا واحدا هو نادي ميلانو للكريكيت وكرة القدم.

      وقام الانجليزي الفريد ادواردز بتأسيس النادي عام 1899.

      وقرر فصيل متمرد ايطالي وسويسري اثناء اجتماع في احد المطاعم عام 1908 الانفصال وتأسيس ناد جديد.

      وظهر النادي الجديد الذي حمل انترناسيونالي.

      وبعد ستة شهور فقط من الانفصال التقى الفريقان في اول مباراة بينهما في سويسرا.

      ثم لعبا على ارض اجنبية مرة اخرى بعد 61 عاما عندما التقيا في بطولة استضافتها نيويورك.

      وكان الموسم الوحيد في الدوري الايطالي الذي لم يشهد مباراة بين الفريقين باستثناء فترات الحروب في اوائل الثمانينيات عندما هبط ميلانو الى دوري الدرجة الثانية.

      وفي المقابل لم يحدث ابدا ان هبط انترناسيونالي من دوري الدرجة الاولى.. وهي حقيقة دائما ما يرددها مشجعو انترناسيونالي على اسماع انصار ميلانو في مباريات الفريقين.

      والتقى الفريقان اكثر من 250 مرة في كل البطولات لكن ميلانو كانت له اليد العليا هذا الموسم حيث فاز بمباراتيه امام انترناسيونالي.

      وقال فيليبو انزاجي مهاجم ميلانو "لن يكون لهذين الفوزين اي مغزى.. ستكون مباراة مختلفة تماما في الذهاب والعودة باوروبا."

    • كل التوفيق لابناء العمومه وانشاء الله تعالى ما تكون هناك زعل بينهم ( ولان كرة القدم هي تنافس وفوز يكون للذي يستحقه فعلا لكن اكيد تلك لا تعتبر نهاية كل شي بالنسبة للفريق الاخر واكيد هو ايضا قوي وخاصة عندما يقدم كل ما لديه .....الخ