آخر الأخبار الرياضية (4)

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • لقب جديد لنجم الكرة الفرنسي زيدان

      واصل نجم الكرة الفرنسي والجزائري الأصل، زين الدين زيدان المنتقل من صفوف يوفنتوس الإيطالي إلى ريال مدريد الإسباني هذا الموسم، حصده للألقاب، وحصل أمس على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإيطالي لكرة القدم خلال الموسم المنصرم 2000-2001، وأفضل لاعب أجنبي في الدوري.
      وحصل المدرب كارلو انشيلوتي (المقال هذا الموسم) على جائزة افضل مدرب في الدوري لقيادته فريق يوفنتوس إلى المركز الثاني في الترتيب العام.
      وحصل المهاجم فرانسيسكو توتي كابتن نادي روما على جائرة افضل لاعب ايطالي، في حين كانت جائزة افضل لاعب شاب من نصيب انتونيو كاسانو الذي انتقل من روما إلى باري في الموسم الماضي.
      وحصل جيانلويجي بوفون الذي انتقل من بارما الى يوفنتوس هذا الصيف على جائزة افضل حارس مرمى. وحصل اليساندرو توتي كابتن لاتسيو على جائزة افضل مدافع.
    • سكولاري مدرب البرازيل يعلن: غياب رونالدو عن لقاء تشيلي

      اعلن لويس فيلبي سكولاري مدرب منتخب البرازيل غياب النجم رونالدو عن مباراة المنتخب المهمة امام تشيلي يوم 7 اكتوبر الجاري وذلك بسبب اصابته بشد عضلي في فخذه الايمن،


      جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده المدرب البرازيلي امس بمدينة كورتيبا بحضور النجم العالمي رونالدو لاعب انترميلان الايطالي. وقال سكولاري في مؤتمره الصحافي ان المنتخب البرازيلي جاهز لمواجهة تشيلي في اللقاء الحاسم بالتصفيات واضاف قائلا انه استدعى رونالدينيو مهاجم فريق باريس سان جيرمان للانضمام لتشكيلة المنتخب.


      واكد المدرب سكولاري بان البرازيل قادرة على التأهل للنهائيات نظرا لما تضمه التشكيلة من نجوم بارزة. واستبعد في حديثه غياب البرازيل عن نهائيات مونديال 2002 الذي سيقام باليابان وكوريا. وكانت الارجنتين قد حجزت بطاقتها مبكرا للنهائيات بعد العروض المشرفة التي قدمها منتخبها في تصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات المونديال.


      ومن جانب اخر يواصل منتخب اوروجواي تدريباته المكثفة استعدادا لمواجهة كولومبيا يوم 7 الجاري في اللقاء الـ 16 بالتصفيات. واجرى المنتخب تدريبا بالامس شارك فيه معظم النجوم وعلى رأسهم الفارو ريكوبا وجياني جوجو وسيلفا. كما واصل منتخب الاكوادور استعداداته لملاقاة بوليفيا يوم 6 الجاري في نطاق تصفيات امريكا الجنوبية لمونديال 2002. واجرى المنتخب تدريبه المكثف امس باشراف مدربه جوميز على ملعب لاباز.
    • مارادونا يدعو الرئيس الكوبي لحضور مباراة تكريمه

      قدم نجم كرة القدم الأرجنتيني، دييغو أرماندو مارادونا الدعوة للرئيس الكوبي فيدل كاسترو لحضور مباراة تكريمه التي ستقام في العاشر من نوفمبر المقبل في العاصمة الأرجنتينية.
      وستكون المباراة بين فريق من نجوم العالم ومعهم مارادونا في مواجهة المنتخب الأرجنتيني الأول.
      ويتواجد مارادونا حاليا في العاصمة الكوبية هافانا منذ شهر يناير عام 2000، بدعوة من الرئيس كاسترو، بعد ان فاجأته أزمة قلبية كادت أن تؤدي بحياته بسبب تناوله جرعة كبيرة من المخدرات، ويتلقى مارادونا الآن العلاج من هذه الآفة، وقد تحسنت حالته كثيرا.
      وكان الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم قرر سحب القميص رقم 10 الذي كان يرتديه مارادونا تكريما له نظير ما قدمه لمنتخب بلاده.
      ويأمل مارادونا ان تجتذب مباراة تكريمه الكثير من نجوم العالم ومشاهير اللعبة من أمثال الفرنسي ميشيل بلاتيني، والبرازيلي روماريو، والهولندي ماركو فان باستن، والأرجنتيني جابرييل باتيستوتا، والألماني لوتار ماتيوس.
    • ضم 4 وجوه جديدة لمنتخب العراق، «السيد متفائل» يفتش مبكرا عن الاعذار

      بالرغم من فوزالمنتخب العراقي على شقيقه البحريني بهدف وحيد مقابل لاشيء سجله هداف التصفيات عماد محمد الا ان الامال لم تنعش كثيرا في امكانية التنافس على بطاقة التأهل للنهائيات،


      او حتى بلوغ فرصته لمواصلة التنافس ولم تقلل من وطأة الاحباط في الشارع الرياضي العراقي سيول التصريحات التي يطلقها مدرب المنتخب الوطني العراقي الكرواتي الجنسية رودولف بيلين الذي ظل متمسكا بنفس مفردات تصريحاته منذ ان تسلم المهمة بعد الخسارة امام المنتخب السعودي في المنامة صفر - 1.


      فالمدرب الذي ما زال لايعرف اسماء عدد غير قليل من اللاعبين لحداثته معهم ولكثرة التغيرات التي اصابت صفوف المنتخب صار يسمى في الشارع الرياضي باسم «السيد متفائل» ولكن قد يبدو بيلين اقل تفاؤلا وهو يتوجه الى العاصمة الاردنية عمان لمواجهة المنتخب السعودي الجمعة المقبل من خلال تكرار نغمة الحظ السييء في احاديث بيلين الاخيرة وحتى الفوز الذي تحقق على البحرين في بغداد بهدف مقابل لاشيء لم يجد اصداء كبيرة من الرضا اذ كان المستوى العام للفريق لايرتقي الى الامال المعقودة امام المنتخب الايراني قبل ان يحدث التعادل 2/2.


      كما ان اسئلة كثيرة ما زالت تدور حول كثرة الوجوه الجديدة التي دخلت الى صفوف المنتخب او تلك التي غادرته في اوقات قياسية فبعد وكل مباراة وقبل كل اخرى هناك اسماء جديدة وفي الوقت الذي فوجيء فيه الجمهور بدخول المدافع حيدر عبد الرزاق ارض الملعب امام البحرين وهو الذي كان معاقبا مدى الحياة على صعيد المنتخبات اذ رفعت عنه العقوبة وسيق الى المنتخب مباشرة فان اسماء اخرى اعلن عن ضمها لتشكيلة المنتخب قبل سفره الى الاردن.


      فقد اضاف المدرب بيلين ثلاثة من لاعبي منتخب الشباب هم الحارس محمد عبد الزهرة والمدافع عماد عودة ولاعب الوسط نشأت اكرم ومهاجم منتخب الناشئين مهدي كريم.


      واذا كانت هذه الاضافات مستمرة تشكل قلقا دائما لاسباب كثيرة فان الملاك التدريبي يراهن على عوامل نفسية يراها مخزونة في اهمية الفرصة التي تمنح للوافد الجديد على صفوف المنتخب اذ تدفعه تلك العوامل على اثبات الجدارة وتقديم مستوى متميز ولكن هذا الرهان لم يكن في محله كما برهنت النتائج السابقة وكل الذي بات على الملاك التدريبي العراقي ان يفعله هو رفع درجة شحن اللاعبين من اجل تقديم مستوى يمحو قدرا من احزان المباريات الاخيرة ولعل الفوز على البحرين يمنح اللاعبين شيئا من الثقة التي كانت مفقودة الجميع يتفق على ان المهمة باتت صعبة ولكنها كما هي الحال في قاموس كرة القدم لن تكون مستحيلة ولعل تفاؤل بيلين يكون في محله وهو الذي سبق له ان اعلن بأنه سيحصد عشر نقاط من اربع مباريات وقد حصد حتى الان اربع نقاط وما زالت امامه مباراتان.


      يذكر ان قائمة المدرب بيلين الى عمان حيث مواجهة المنتخب السعودي قد ضمت فضلا عن اللاعبين الاربعة الذين مر ذكرهم سعد ناصر وعلي حسين وعماد محمد وقحطان جثير وحيدرعبد الرزاق وباسم عباس وجاسم محمد وتيسير عبد الحسين وكاظم حسين وباسم عبد الحسن وهوار ملا محمد وعباس حسن وعمار عبد الحسين وعبد الوهاب ابو الهيل واحمد عبدالجيار وصلاح الدين سيامند وخالد محمد صبار ومحمد هادي ورزاف فرحان وحيدر محمود وقد ترددت اخبار ان الاخير قد لايشارك في المباراة المقبلة لاصابته.
    • إصابة جنديين في أحداث شغب في الملاعب الروسية

      قالت الشرطة في العاصمة الروسية موسكو، أن جنديين أصيبا بجروح خلال اشتباكات مع مشجعي نادي تشسكا موسكو الذين قاموا بأعمال شغب بعد هزيمة فريقهم أمام زينيت سان بطرسبرج، بستة أهداف مقابل هدف واحد، ليحافظ على بقاءه ضمن اندية الدرجة الممتازة، بينما احتل تشسكا موسكو المركز السابع بين فرق البطولة.
      وقال الناطق باسم الشرطة أن عددا من مشجعي فريق العاصمة عاثوا فسادا في شوارع المدينة بعد المباراة، واشتكبوا مع قوات الشرطة وبعض السكان، وتم اعتقال سبعة من مشجعي تشسكا موسكو.
    • نجوم منتخب النمسا يرفضون اللعب في إسرائيل

      رفض تسعة من لاعبي منتخب النمسا الأول لكرة القدم، السفر الى عاصمة العدو الاسرائيلي تل أبيب، للمشاركة مع منتخب بلادهم ضد نظيره الاسرائيلي في تصفيات كأس العالم 2002، لاسباب أمنية بعد الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة الشهر الماضي.
      وقالت الانباء الواردة من النمسا، أن اللاعبين التسعة ومنهم خمسة يلعبون لنادي تيرول اينزبروك بطل الدوري المحلي، غادروا المعسكر التدريبي للفريق بعد مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء.
      وكان الفيفا حدد يوم الأحد المقبل موعدا لاقامة المباراة في تل بعد أن استجابت حكومة العدو الإسرائيلي لطلب الفيفا وتعهدت بضمانات أمنية إضافية.
      وأكد اتحاد كرة القدم الصهيوني أن المنتخب النمساوي المكون من 23 لاعبا سيحصل على حماية الشرطة من لحظة وصوله إلى البلاد. وطلبت النمسا من الفيفا نقل المباراة إلى مكان آخر محايد حرصا على سلامة اللاعبين.
      ةاللاعبينالذين رفضوا السفر إلى تل أبيب هم: رولاند كيرشلر، وولتر كوجلر، وروبرت ايبرتسبيرجر، والفريد هورتناجل، وايدي جلايدر، وجونتر نيوكيرشنر، وكريستيان مايرليب، ومارتن هايدن وديتمار كوهباور.
    • مايكل جوردان: لست خائفا من تأثير عودتي على انجازاتي السابقة

      قال لاعب السلة الامريكي الشهير مايكل جوردان ان حاجته الى لعب كرة السلة مجددا اقوى بكثير من خوفه التأثير سلبا على انجازاته السابقة التي تتضمن احراز لقب بطولة الدوري الامريكي لكرة السلة «ان بي اي» ست مرات مع فريق شيكاغو بولز اضافة الى ميداليتين ذهبيتين في الاولمبياد مع بلاده عامي 1984 و1992.


      وقال جوردان «38 عاما» في مؤتمر صحافي لم اقل انني مستعد للتخلى عن اللعبة عندما اعتزلت اللعب رسميا عام 1999 مضيفا لست خائفا من الفشل كما انني لا اسعى الى خطف الاضواء من نجوم الدوري.


      واضاف انه جاهز بدنيا بنسبة 100 بالمائة واخطط للعب في جميع مباريات واشنطن الـ 82 في الموسم المقبل معربا عن اعتقاده بان واشنطن الذي حقق 19 فوزا و63 خسارة في الموسم الماضي سيحقق سجلا افضل في الموسم المقبل الا انه قد لا يفوز بـ 50 مباراة. ومن المقرر ان يفتتح واشنطن الموسم المقبل في الـ 30 من الشهر الحالي في نيويورك ضد فريق نيويورك نيكس الذي يعرف بحبه لكره جوردان الذي عادة ما يكون في قمة مستواه ضد نيويورك عندما كان يلعب مع شيكاغو.


      وقال جوردان يجب ان اكون صبورا والا اتوقع من نفسي تسجيل 40 او 50 نقطة في اول مباراة مضيفا ان الامر كله يتعلق بالتحديات والنظر في امكانيتي تحقيق شيء.


      واضاف ان الولايات المتحدة ترمز الى حرية اختيار فعل ما تريده وهو ما اقوم به.. انني احاول لعب كرة السلة وسيكون رائعا ان استطعت فعل ذلك وان لم استطع فسيكون الامر رائعا ايضا مشددا على ان لا احد يستطيع سلبي بطولاتي الست او سلبي الاشياء التي ارمز لها.


      يذكر ان جوردان اعلن عودته الى اللعب مجددا في الـ 25 من الشهر الماضي لينهى بذلك الجدل الذى ساد الشارع الرياضي في الولايات المتحدة والعالم منذ اشهر عدة حول عودته من عدمها.


      وكان جوردان قد اعتزل اللعب لاول مرة في اكتوبر عام 1993 بعد قيادته فريق شيكاغو بولز للفوز بثلاثة القاب متتالية ليعود الى الملاعب مرة اخرى في مارس عام 1995 ليقود نفس الفريق الى الفوز بثلاثة القاب متتالية مجددا. وبعد اعلانه الاعتزال عام 1999 قال جوردان انه متأكد من قرار الاعتزال بنسبة 9ر99 في المائة وانه سعيد بشغل منصب اداري في واشنطن بعد ان قام بشراء حصة بالنادي تعادل 10 بالمائة.


      ولا يتوقع رياضيين عدة في الولايات المتحدة تحقيق جوردان لبطولة جديدة مع واشنطن لضعف مستوى واشنطن مشيرين الى ان اكبر انجاز يستطيع جوردان تحقيقه هو بلوغ الادوار النهائية «بلاي اوفس».


      ويضم واشنطن نخبة من اللاعبين غير المعروفين في عالم كرة السلة من امثال بوباي جونز ولوى فات وكريس ويتني وكريستيان لايتنر وهيوبرت ديفس وكوامي براون وتايرون لو.
    • الروسية كورنيكوفا تخرج من بطولة الكرملين للتنس

      : ودعت لاعبة التنس الروسية انا كورنيكوفا من الدورالأول في بطولة الكرملين، التي يبلغ مجموع جوائزها 2,185 مليون دولار، بعد خسارتها أمس أمام مواطنتها جالينا فوكينا.
      واحتاجت فوكينا (17 عاما) وترتيبها 251 على مستوى العالم 75 دقيقة للفوز على كورنيكوفا (20 عاما)، التي تحتل المركز العشرين بين لاعبات التنس، بنتيجة 6/2 و1/6 و6/2 .
      وفي تنس الرجال تأهل السويدي توماس يوهانسون للدور الثاني في البطولة بعد فوزه على الإيطالي دافيد سانجوينتي، بمجموعتين متتاليتين 6/2 و6/3.
      وفي نفس الدور فاز السويدي توماس اينكفست على الإيطالي اندريه جوادينسي 6/7 و7/6 و6/1. والفرنسي جيروم جولمار على مواطنه جوليان بوتيه 7/5 و6/3.
      وفاز الروسي يفجيني كافيلنيكوف على مواطنه غير المصنف ميخائيل يوزني 6/3 و6/3.
      وخرج المصنف الثالث السويسري روجر فيدرر من الدور الأول بعد هزيمته على يد الألماني غير المصنف نيكولاس كيفر 6/3 و1/6 و7/6.
      وفاز الجنوب أفريقي غير المصنف واين فيريرا على الأرجنتيني غير المصنف فرانكو سكيلاري 6/4 و7/5.
    • سبورتينج يستعيد المركز الثاني بالدوري البرتغالي

      استعاد سبورتينج لشبونة المركز الثاني في بطولة البرتغال لكرة القدم بفوزه الساحق على فيتوريا جيمارايش 5-صفر في ختام المرحلة السابعة.


      وسجل جواو بينتو (35) ونيكولاي (45) وبيتو (57) والبرازيلي ماريو جارديل (69 و74) الاهداف. ورفع سبورتينج رصيده الى 13 نقطة بفارق 3 نقاط عن بوافيستا المتصدر الذي سقط في فخ التعادل مع فارنزي 1-1 الاحد الماضي. وفي مباراة ثانية، تغلب ماريتيمو على جيل فيسنتي 2-1. سجل للفائز كينيدي (15) وجويل سانتوس (45)، وللخاسر سيرجيو لومبا (73).


      - ترتيب فرق الصدارة:


      1- بوافيستا 16 نقطة من 7 مباريات، 2- سبورتينج لشبونة 13 من 7، 3 - بورتو 13 من 7، 4 - بنفيكا 13 من 7، 5- ماريتيمو 12 من 7.
    • الاتحاد الأردني أكمل استعداده لاستضافة لقاء السعودية والعراق

      وصلت الى العاصمة الأردنية عمان أمس، بعثة المنتخب العراقي الأول لكرة القدم، قادمة من سوريا التي وصلت إليها عن طريق الطيران، وأجرى الفريق العراقي مرانه الأول أمس بملعب مدينة الزرقاء، استعدادا للمباراة المهمة التي ستجمعه مع نظيره السعودي بعد غد الجمعة ، ضمن الجولة السابعة من تصفيات آسيا النهائية المؤهلة لكأس العالم لعام 2002.
      من جهة ثانية تصل اليوم الى مدينة الزرقاء، بعثة المنتخب السعودي بطائرة خاصة، ستقلها من مدينة تبوك التي أقام فيها الأخضر معسكرا تدريبيا استمر خمسة أيام، ويرأس البعثة الأمير نواف بن سعد و أربعة من أعضاء اتحاد كرة القدم السعودي هم احمد عيد وهاشم حريري ومصطفى بلول وعبد الاله بن سعيد.
      ولعل ابرز المتغيرات قبل لقاء العراق مشاركة حارس المرمى الدولي محمد الدعيع أساسيا لإيقاف الخوجلي الحاصل على إنذارين.
      ولم يعلن المدير الفني للمنتخب السعودي عن القائمة التي ستضم 18 لاعبا ولا يتوقع إجراء تغييرات كبيرة باستثناء دخول تيسير آل نتيف حارس المرمى في القائمة الاحتياطي، وعودة عمر الغامدي الذي غاب عن مباراة إيران الماضية.
      كما تأكد شفاء سعد الدوسري من الإصابة التي تعرض لها في المباراة السابقة وسيكون حاضرا في مباراة العراق المرتقبة.
      وقد اكمل الاتحاد الأردني استعداده التام لهذا اللقاء المهم، ووفر كل سبل الراحة للفريقين، ولجمهورهما الذي سيحضر لمتابعة اللقاء.
      ويتوقع أن تصل إلى الأردن أكثر من 70 حافلة تقل مشجعين سعوديين، ويتوقع أن يصل عددهم إلى 10 آلاف مشجع.
    • جبرسيلاسي يشارك ببطولة العالم لنصف الماراثون

      يعود العداء الاثيوبي مايلي جبرسيلاسي الى المضامير مجددا للمشاركة في بطولة العالم لنصف الماراثون التي ستقام في برايتون بانجلترا اوائل الاسبوع المقبل.


      وتجدر الاشارة الى ان البطل العالمي جبرسيلاسي «28 عاما» سبق له الفوز مرتين بالميدالية الذهبية بالاولمبياد كما نال لقب بطولة العالم اربع مرات في مسافة 10 الاف متر وحصل على الميدالية البرونزية في بطولة العالم لالعاب القوى والتي اقيمت في ادمنتون الصيف الماضي وذلك اثر مشاركته بعد اكتمال شفائه من الاصابة التي تعرض لها في كاحل قدمه.


      وكان جبرسيلاسي قد قرر اختصار مشاركته في الفترة المقبلة على سباقات الماراثون ونصف الماراثون. وفي اغسطس الماضي شارك لاول مرة في سباق نصف ماراثون في اديس ابابا محققا الفوز بزمن قدره 1.4.47 ساعة ويتوقع ان يحقق زمنا يقل عن الساعة في برايتون.


      ومن ابرز العداءين الذين سيشاركون في بطولة العالم لنصف الماراثون المغربيان خالد سكاح وصلاح حسو الى هندريك رامالا من جنوب افريقيا.
    • تشيلسي يرفع شعار «طيران الإمارات» من قمصان لاعبيه في مباراته مع هبوعيل الإسرائيلي

      سيخوض تشيلسي الانجليزي مباراته مع هبوعيل تل ابيب الاسرائيلي 18 الشهر الحالي على ارض الاخير ضمن ذهاب الدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم من دون ان يرتدي لاعبوه قمصانا عليها شعار «طيران الامارات» الراعي الرسمي للفريق الانجليزي.
      وقال متحدث باسم شرطة طيران الامارات: «توصلت ادارة تشيلسي مع الاتحاد الاوروبي للعبة الى اتفاق على عدم وضع شعار الشركة على قمصان لاعبي الفريق الانجليزي في المباراة مع هبوعيل تل ابيب في اسرائيل».
      واضاف «عندما سألنا تشيلسي والاتحاد الاوروبي عن موقفنا بعد قرارهما، أجابانا بأنه لا مانع لدينا بعدم وضع شعار شركتنا في هذه المباراة». وتابع «منذ سحب قرعة الدور الثاني للمسابقة الاوروبية ووقوع تشيلسي الذي ترعاه شركة طيران الامارات مع هبوعيل تل ابيب في الدور الثاني، كان هناك تساءل اذا ما كانت قمصان اللاعبين واعضاء الفريق ستحمل شعار الشركة ام لا». وأوضح «ان المباراة رياضية ونحن نحترم قرار ادارة نادي تشيلسي والاتحاد الاوروبي ونتفهم موقفهما». ويعود السبب الرئيسي لهذا الاجراء الى الاعتداءات التي تعرضت لها نيويورك وواشنطن الاميركيتين في 11 سبتمبر (ايلول) الماضي، اذ اوضح المصدر ذاته ان القرار اتخذ «لعدم الاحراج والخوف من اي ردة فعل قد تحصل». كما ان لاعبي تشيلسي تخوفوا من الذهاب الى اسرائيل لخوض هذه المباراة «لدواع امنية». وكان المدير الاداري لتشلسي كولن هاتشينسون قد قال انه على اتصال مع الاتحاد الاوروبي والنادي الاسرائيلي «في محاولة لاقامة المباراة في بلد محايد بسبب الاوضاع الامنية التي قد تتفاقم بعد الاحداث الاميركية».
    • هينجيس تواصل تزعمها لتصنيف المحترفات

      لم يطرأ اي تعديل على المراكز الاولى في التصنيف العالمي الجديد للاعبات كرة المضرب المحترفات الصادر امس الاول في ميامي. وبقي رصيد السويسرية مارتينا هينجيس 5256 نقطة في المركز الاول بفارق 272 نقطة امام منافستها المباشرة الامريكية جنيفر كابرياتي.


      - ترتيب اللاعبات العشر الاوليات:


      1- السويسرية مارتينا هينجيس 5256 نقطة، 2- الامريكية جنيفر كابرياتي 4984، 3- الامريكية ليندساي ديفنبورت 4345، 4- الامريكية فينوس وليامس 4333، 5- البلجيكية كيم كلييسترز 3494، 6- الفرنسية اميلي موريسمو 2842، 7- الامريكية سيرينا وليامس 2753، 8- البلجيكية جوستين هينان 2742، 9- الامريكية مونيكا سيليش 2414، 10- الفرنسية ناتالي توزيا 2145.
    • نادي الملعب التونسي جاهز لاستضافة كأس الكؤوس العربية

      اكد محمد بنور مدير بطولة كأس الكؤوس العربية لكرة القدم ونائب رئيس نادي الملعب التونسي بأن «التحضيرات على قدم وساق من اجل استضافة المسابقة المقررة من 27 فبراير (شباط) الى 10 مارس (آذار) المقبلين».
      وارتبط اسم نادي الملعب التونسي بمسابقة كأس الكؤوس العربية فقد كان هو اول من دون اسمه في سجلاتها في الدورة الاولى التي اقيمت في جدة 1989، كما انه سيستضيف البطولة المقبلة والاخيرة بعد ان ارتأى الاتحاد العربي دمجها مع مسابقة كأس ابطال الاندية العربية في مسابقة واحدة سيطلق عليها تسمية «بطولة الأمير فيصل بن فهد» بمشاركة 12 فريقا اعتبارا من العام المقبل.
      وقال بنور: «نأمل ان نصيب اكثر من عصفور بحجر واحد، فكما هو معلوم كان الملعب التونسي اول فريق يحرز لقب هذه المسابقة وشاءت الصدف ان نستضيف الدورة الاخيرة منها وكم سيكون الامر رائعا لو قدر لنا الفوز باللقب ايضا ليكون ختامها مسكا بالنسبة الينا خصوصا ان الفريق صام عن الالقاب المحلية والعربية منذ فترة طويلة». واضاف: «لقد عززنا صفوفنا ببعض اللاعبين للموسم الجديد الذي نأمل بأن يكون خيرا علينا».
      وستسحب القرعة في يناير (كانون الثاني) المقبل بعد معرفة هوية الفرق المتأهلة الى المسابقة، وستقام المباريات على ملعبي المنزه والشاذلي زويتن في العاصمة تونس، مشيرا الى ان نادي الملعب التونسي «يشيد حاليا ملعبا خاصا به يتسع لـ25 الف متفرج لكنه لن يكون جاهزا للبطولة».
      ويذكر ان خمسة فرق ضمنت المشاركة في البطولة حتى الآن وهي بالاضافة الى الملعب التونسي، الهلال السعودي ومواطنه الاهلي والهلال السوداني والاهلي اليمني، وتبقى معرفة هوية ثلاثة فرق اخرى قبل ان توزع على مجموعتين احداها يترأسها الملعب التونسي بصفته المضيف والاخرى الهلال السعودي كونه حامل اللقب.
    • فوز منتخب الجزائر على فريق كريتاي الفرنسي

      فاز المنتخب الجزائري على فريق كريتاي الفرنسي (درجة ثانية) 2-صفر يوم الثلاثاء في كريتاي أمام 8 آلاف متفرج في مباراة ودية ضمن استعدادات الأول لنهائيات كأس الأمم الأفريقية المقررة من 19 كانون الثاني/يناير إلى 12 شباط/فبراير المقبلين في مالي.
      و سجل عبد الحفيظ تسفاوت في الدقيقة 11 وفريد غازي في الدقيقة 86 الهدفين. ويلعب المنتخب الجزائري مباراة ودية ثانية السبت المقبل ضد نظيره الفرنسي بطل العالم وأوروبا.

      و قد عانى المنتخب الجزائري الأمرين لتحقيق فوزه الأول بقيادة مدربه الجديد الدولي السابق رابح ماجر. وافتتح مهاجم غانغان الفرنسي تسفاوت التسجيل في الدقيقة 11 من تسديدة قوية إثر ركلة ركنية، وأضاف المنتخب الجزائري هدفا ثانيا في الدقيقة 35 بضربة رأسية للمدافع المهدي مينيري إثر ركلة حرة للاعب وسط مرسيليا جمال بلماضي بيد أن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

      و رد القائم تسديدة غازي، مهاجم تروا الفرنسي، بعد تمريرة رائعة من مولاي حدو في الدقيقة 45 من اللقاء. وأبان لاعبو المنتخب الجزائري عن مؤهلات فنية عالية من دون أن ينجحوا في هز شباك كريتاي صاحب المركز السابع عشر في دوري الدرجة الثانية الذي يضم 20 فريقا.

      و كاد كريتاي يدرك التعادل في مناسبتين، الأولى بعد سوء تفاهم بين الحارس هشام مزاير وأحد المدافعين، والثانية من ضربة رأسية لروت.

      و نزل مستوى الفريقين وخصوصا المنتخب الجزائري بعد خروج صانعي ألعابه بلماضي وتسفاوت، قبل أن ينجح غازي في تسجيل الهدف الثاني من تسديدة قوية إثر تمريرة بينية.
    • الأهلي يتمسّك بإبراهيم سعيد

      نجح الأهلي المصري في إقناع مدافعه الدولي إبراهيم سعيد يوم الثلاثاء بتمديد عقده مع الفريق لمدة ثلاثة أعوام إضافية مقابل 600 ألف جنيه (نحو 180 ألف دولار) وأحبط بالتالي محاولات غريمه التقليدي الزمالك في الاستفادة من خدماته.


      و ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن القيمة الحقيقية للصفقة، التي وقعت يوم الثلاثاء في سرية تامة، بلغت مليون ونصف المليون جنيه (400 ألف دولار) دفع منها الأهلي 600 ألف جنيه وتكفل رجال الأعمال من أعضاء النادي ببقية المبلغ.

      و كانت شرارة أزمة سعيد والأهلي اندلعت للمرة الأولى في شباط/فبراير الماضي قبل لقاء فريقه والزمالك ضمن الدوري المحلي عندما سافر اللاعب سرية إلى بلجيكا لإجراء اختبار في صفوف نادي غنك البلجيكي دون إذن ناديه الذي أبلغ الاتحاد الدولي (فيفا) بالواقعة وعاد اللاعب بيد أنه لم يشارك في المباراة التي خسرها الأهلي 1-3.

      و قررت إدارة الأهلي إثر ذلك إيقاف سعيد لمدة 6 أشهر انتهت في 26 آب/أغسطس الماضي، لكنه لم يعد إلى صفوف الفريق الأول وبقي يتدرب مع فريق الشباب.

      و فشلت محاولات عدة لعدد من أعضاء مجلس إدارة الأهلي لإقناع إبراهيم بالتوقيع للأهلي ودخل الزمالك طرفا في المفاوضات وأعرب عن نيته في ضم المدافع الدولي وأغراه بعرض قيمته مليون ونصف المليون جنيه، فيما تضمن عرضه الرسمي الذي أرسله إلى الأهلي 300 ألف جنيه (نحو 90 ألف دولار).

      و فور إعلان الزمالك عن رغبته في ضم سعيد، تسارعت إدارة الاهلي للضغط على اللاعب لتفادي انتقاله إلى غريمه التقليدي على غرار زميليه السابقين الدوليين إبراهيم حسن وشقيقه التوأم حسام، فكان لها ما أرادت ونجحت في توقيع عقد جديد مع سعيد يبدأ من حزيران/يونيو المقبل موعد انتهاء عقده الحالي.


      تجاوز الخلافات..


      و قد نقلت الصحافة المصرية أن المهندس عدلي القيعي مدير التسويق نجح في إنهاء الصفقة بعد عدة جلسات مكثفة جمعت الكابتن صالح سليم رئيس النادي وحسن حمدي نائبه والقيعي وتدخل وسيط ويدعي خالد الدردير في إنهاء الصفقة لصالح القافلة الحمراء.
      و عبر إبراهيم سعيد عن فرحته بعودته للفانلة الحمراء مؤكدا أنه يكن "كل تقدير واحترام لنادي الزمالك الذي كان يرغب في ضمي إلي صفوفه ولكن تعاقدي المسبق مع الأهلي وحبي له كان في المقام الأول وجعلني لا أتردد في التوقيع عصر امس بعد جلسة مع المهندس عدلي القيعي".

      و قال سعيد في تصريحات نقلتها صحيفة الجمهورية: "أتمني فتح صفحة جديدة مع جماهير ومسئولي الأهلي وقدمت كل ما عندي في المفاوضات حتي لا أخرج من القلعة الحمراء ورغم الظروف الصعبة التي عشتها في الفترة الماضية من الجماهير وتصريحات بعض المسئولين بالنادي فإن حبي للأهلي يجعلني أنسي كل هذه المشاكل التي أثرت كثيرا في نفسيتي".

      و أضاف ابراهيم سعيد: "أنا من هذه اللحظة تحت أمر النادي الأهلي ومستعد مع بقية زملائي لقيادة الفريق في المرحلة القادمة التي نعتبرها مرحلة تحد كبيرة علي المستويين المحلي والأفريقي.. وأعد جماهير الأهلي والمدربين والمجلس أن أكون عند حسن الظن مثلما كنت في المراحل السابقة ولدينا طموحات كبيرة أسعي إلي تحقيقها مع بقية زملائي اللاعبين ولابد أن نجد التكاتف والعون من جماهيرنا في مثل هذه الظروف التي تمر بها ونسعي إلي الفوز ببطولة أفريقيا والدوري والكأس المحلي".
    • البحرين × الإمارات

      مباراة المنتخبين البحريني والإماراتي ستكون مباراة مهمة للبحرينيين لانهم يسعون للفوز بالبطولة ومستواهم معروف بالرغم من ان خسارتهم أمام قطر في أول مشوار البطولة التي اعتبروها كبوة حصان لذا فانهم سيلعبون بكل قوة من اجل مواصلة تحقيق نتائجهم الايجابية التي يتمنون ان تكلل بالنجاح ويضم البحريني في صفوفه لاعبين ذوي خبرة يمكنهم قلب الموازين اذا تقيدوا بتعليمات المدرب.

      وفي المقابل المنتخب الاماراتي يسعى ايضا لتعويض خسارته امام العنابي بعد المستوى الجيد الذي ظهر به لاعبوه وخصوصا انهم حققوا فوزا على منتخبنا الوطني لذا فانهم يريدو ان يواصلوا تحقيق الانتصارات ليؤكدوا ان فوزهم الأول لم يكن مجرد مصادفة ويملك المنتخب في عناصره لاعبين لهم مكانتهم أمثال احمد ابراهيم وجمعة عبيد مزعج دفاع الخصم والحارس الأمين لمرماه سعيد راشد.
    • الكويت × قطر

      تعد هذه المباراة مباراة قمة في حد ذاتها لان المنتخبين من المنتخبات القوية في البطولة ولهما باع طويل وانجازات سابقة على مستوى العرب ووصولهما الى بطولات قارية وهما يسعيان بكل تأكيد الى الفوز بأول بطولة خليجية للشباب ليحفر في سجل الانجازات اسمه كأول حامل للقب البطولة.

      المنتخب الكويتي مستواه في ارتفاع من مباراة لأخرى ويملك لاعبين ذوي مستوى عالي امثال عبد الله عبد الرضا وعلي صالح وعبد العزيز الزعاني.

      ونفس الحال بالنسبة للقطريين فإنهم يملكون المهارات العالية والمستوى الرفيع ولديه لاعبين في غاية البراعة أمثال ناصر السبع ومهند احمد وغانم الشهواني ولديهم حارس بارع في التصدي للكرات الخطرة وهو محمد يوسف البحر.