الغذاء الصحي

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الغذاء الصحي

       إن الغذاء في أبسط معانيه هو ما يأكله ويشربه الإنسان ، أو ما يدخل إلى جسمه من مواد غذائية عن طريق الحقن ، هذا هو التعريف البسيط جداً للتغذية ، بينما علم التغذية ، ، هو العلم الذي يرشدنا إلى تناول الغذاء الصحي الذي يتكون الضروريات الغذائية ، التي تحتوي على العناصر التي تحفظ الصحة ، وبالتالي تعطي الطاقة اللازمة للجسم كما تنشيط الأعضاء المختلفة لتقوم بوظائفها وتساعد الجسم على النمو .
       لقد تطور جدا مفهوم التغذية ، وذلك نتيجة للتقدم الملحوظ الذي شهده علم التغذية ، الذي يدلنا على القيمة الغذائية لكل نوع من أنواع الغذاء المختلف ، وإتاحة الفرصة لاختيار الأطعمة التي تناسب الجميع صغاراً وكباراً ، بما في ذلك المرضى والحوامل بما يتناسب مع الجهود والبيئة . من جانب آخر ـن للتغذية أثرها الفعال في تحديد فترة الشباب لدى الإنسان الذي يتناول الغذاء الصحي والمتوازن . وهذا أمر قد أثبته علماء التغذية بعد تجارب عدة .
       لذلك أن التغذية أمر هام يمس حياة الفرد ، وبالتالي لابد من معرفة الدور الذي يقوم به كل من المواد الغذائية اليومية للإنسان في الظروف والأحوال المختلفة تبعاً للعمر والجنس ونوع العمل ، إذ أن أنسجة الجسم تتكون مما يأكله الإنسان ، الذي يبدأ تأثيره بالتغذية منذ بدء تكوينه ، وهو جنين في بطن أمه ، ويستمر تأثيره بها أثناء نموه ، وحتى في المرحلة التي تلي الفرد بسلامة جسمه وقدرته على العمل والإنتاج .