أخبار الرياضة العالمية ليوم الأربعاء 14 / 5 / 2003 م

    • أخبار الرياضة العالمية ليوم الأربعاء 14 / 5 / 2003 م

      |u


      أخبار الرياضة العالمية ليوم الأربعاء 14 / 5 / 2003 م


      -ميلان الى المباراة النهائية

      alzaeem.com/news/mag/champions.jpg

      بلغ ميلان الايطالي المباراة النهائية لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم بتعادله مع مواطنه انتر ميلان 1-1 اليوم الاربعاء على استاد "جوزيبي ميازا" /اكرر جوزيبي ميازا/ في ميلانو في اياب الدور نصف النهائي.

      وسجل الاوكراني اندري شفتشنكو (45) هدف ميلان، والنيجيري اوبافيمي مارتينز (84) هدف انتر ميلان.

      وكان الفريقان تعادلا صفر-صفر ذهابا الاربعاء الماضي، فتأهل ميلان لتسجيله هدفا خارج ارضه على اعتبار ان انتر ميلان هو المضيف ايابا.

      ويلتقي ميلان في المباراة النهائية مع مواطنه يوفنتوس او ريال مدريد الاسباني حامل اللقب اللذين يلتقيان غدا الاربعاء ايابا في تورينو (الذهاب 1-2).

      يذكر ان المباراة النهائية ستقام في 28 ايار/مايو الحالي على استاد "اولدترافورد" في مدينة مانشستر الانكليزية.

      وحرم ميلان، حامل اللقب 5 مرات اعوام 1963 و1969 و1989 و1990 و1994، مدرب غريمه التقليدي الارجنتيني هكتور كوبر من بلوغ مباراة القمة للمرة الثالثة في المواسم الاربعة الاخيرة، حيث سبق ان قاد فريقه السابق فالنسيا الاسباني الى النهائي مرتين من دون ان يبتسم له الحظ، اذ خسر عام 2000 امام مواطنه ريال مدريد صفر-3، وفي العام التالي امام بايرن ميونيخ الالماني بركلات الترجيح 4-5.

      ____________________________________________________

      يوفنتوس ـ ريال: دعوة مفتوحة للإثارة

      alzaeem.com/news/mag/zizo.jpg

      يشهد اليوم ستاد (ديلي البي) في تورينو الايطالية معركة شرسة يواجه فيها يوفنتوس ضيفه ريال مدريد الاسباني في اياب الدور نصف النهائي من دوري ابطال أوروبا.

      وكان لقاء الذهاب اسفر عن فوز الفريق الاسباني على يوفنتوس بهدفين سجلهما البرازيليان رونالدو وروبرتو كارلوس مقابل هدف بقدم الفرنسي دافيد تريزيغيه وهي نتيجة ليست مأمونة لريال مدريد رغم الفوز اذا علمنا ان خروج (السيدة العجوز) بانتصار بهدف نظيف يكفل بلوغ المباراة النهائية.

      ____________________________________________________

      رونالدو "متفائل" بشأن مشاركته ضد يوفنتوس


      alzaeem.com/news/14285/ronaldo11.jpg

      اعرب نجم كرة القدم البرازيلي رونالدو عن "تفاؤله" بالنسبة الى المشاركة مع فريقه ريال مدريد الاسباني في مباراته ضد يوفنتوس الايطالي غدا الاربعاء في اياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

      وقال رونالدو في تصريح لوكالة "انسا" الايطالية: "اشعر باني في حالة جيدة، وكل شىء على ما يرام، فانا متفائل واعتقد باني ساكون قادرا على اللعب لاني اريد مساعدة زملائي في هذه المباراة الهامة جدا".

      وكان الاطباء في النادي اعتبروا ان مشاركة رونالدو في هذه المباراة غير ممكنة، لكنه خضع لعلاج مكثف في الايام الاخيرة تمكن من خلاله معاودة التمارين.

      ____________________________________________________

      بافون : نبحث عن الفوز دائماً


      images.soccerage.com/51403.jpg

      بات من المؤكد مشاركة لاعب ريال مدريد الشاب فرانشيسكو بافون مع الفريق بعد استبعاد زميله كلود ماكاليلي من التشكيلة لإصابته.

      وظهر خلال تمارين الفريق مساء الاثنين الماضي وضع دل بوسكي خمس مدافعين خلال التقسيمة وأشرك بافون بين قلبي الدفاع هيليغيرا وهييرو الى جانب سالغادو وكارلوس.

      لكن بافون لا يعتقد ان مدربه سيغير من خطته التي لعب فيها باسبانيا وأشرك فيها أربعة مدافعين، ويقول: لا أعرف كيف ستكون الخطة اليوم لأن المدرب لديه أفكار معينة يشعر بأنها سوف تحقق هدفه. ويتابع المدافع البالغ من العمر 23 عاماً: ريال مدريد دائماً يبحث عن الفوز ولا يريد النتائج فقط، وهذا اللقاء بمثابة نهائي واذا سجل يوفنتوس فستصبح الأمور صعبة علينا.

      ____________________________________________________

      فياللي : فرصة (اليوفي) أقوى

      يرى النجم الايطالي السابق جيانلوكا فياللي ان فرصة يوفنتوس للتأهل للمباراة النهائية أكبر في لقاء اليوم، مشيراً الى التفاهم والترابط القوي بين خطوطه.

      وقال فياللي : ستكون المباراة صعبة لكلا الطرفين، لكن يفنتوس يكاد يكون خالياً من أي ضغوط، واذا تفهمنا الفريقين لاعباً لاعباً فإن ريال مدريد هو الأفضل، لكن قوة يوفنتوس تنبع من ترابطه كوحدة واحدة.

      وأشاد فياللي بمدرب يوفنتوس قائلاً: يستحق مارتشيلو ليبي أن يكون جزءاً من تاريخ كرة القدم، فهو مدرب قدير ويستطيع أن يعطي كل مباراة حقها من التخطيط ويتعامل بذكاء مع العوامل التي تحيط بها، وهو ما جعله يصل بيوفنتوس الى هذه الإنجازات.


      ____________________________________________________

      مويز الأفضل في انجلترا

      uefa.com/MultimediaFiles/Photo…Central/19421_351X180.jpg

      فاز المدير الفني لايفرتون ديفيد مويز بلقب افضل مدرب خلال العام حسب اختيار مدربي أندية الدوري الانجليزي تقديرا لما حققه مع الفريق في اول موسم يقوده فيه بالكامل.

      وقدم المدير الفني للمنتخب الانجليزي زفن غوران اريكسون الجائزة لمويز اصغر مدير فني في الدوري الممتاز الانجليزي في اثناء حفل العشاء الذي اقامته رابطة مدربي كرة القدم بالدوري الانجليزي مساء الاثنين.

      وجاء ذلك بعد ساعات من خلاف بين الرجلين حول اللياقة البدنية لمهاجم ايفرتون الناشئ وين روني قبل مباراة المنتخب الانجليزي الودية امام جنوب افريقيا.

      وكان مويز تولى تدريب ايفرتون بدلا من وولتر سميث في مارس من العام الماضي منتقلا من نادي بريستون نورث ايند. وفي اول موسم كامل له مع الفريق قاد ايفرتون الى المركز السابع بالدوري الممتاز العام الحالي وهو افضل مركز للفريق منذ عام 1996 كما انه تحسن كبير عن المركز الخامس عشر الذي احتله العام الماضي.

      وأعرب مويز عن سعادته بفوزه باللقب الا انه تحدث عن حزنه ايضا لأن فريقه اضاع فرصة التأهل لبطولة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بهزيمته من مان يونايتد بالدوري الانجليزي يوم الأحد ليتراجع الى المركز السابع.
      واستطرد (كرة القدم رياضة انتهاز الفرص التي تتاح وكانت فرصتنا كبيرة الموسم الحالي).

      وحصل المدير الفني لمان يونايتد اليكس فيرغسون على جائزة منفصلة وهي جائزة افضل مدير فني في الدوري الممتاز الانجليزي كما حصل على لقب افضل مدير فني خلال العقد.


      ____________________________________________________

      ارسنال يفتقد بارلورو لوغني

      images.soccerage.com/27048.jpg

      يغيب لاعب وسط ارسنال راي بارلور وزميله المدافع اوليغ لوغني عن المباراة النهائية لكأس الاتحاد الانجليزي التي يواجه فيها فريقهما ساوثمبتون في كارديف السبت المقبل.

      واصيب اللاعبان في آخر مباريات فريقهما بالدوري الانجليزي الموسم الحالي والتي اكتسح فيها ارسنال فريق سندرلاند 4 ـ 0.

      وقال المدير الفني للفريق ارسين فينغر (اصيب راي بكدمة في الكاحل وربما يكون اوليج مصابا بالتواء في أربطة الركبة وهو ما قد يبعده عن مباراة الكأس في كارديف في حين ان راي قد يلحق بالمباراة).

      ____________________________________________________

      إقالة مدرب ليفركوزن هورستر

      bayer04.de/bilder/01_02/08_155/amat_028hoerster_250801.jpg

      قرر نادي باير ليفركوزن والمهدد بالهبوط من دوري الدرجة الاولى، اقالة مديره الفني توماس هورستر بعد ثلاثة أشهر فقط من تولي المنصب وتعيين كلاوس اوغنتالر مديرا فنيا جديدا للفريق.

      ويحتل ليفركوزن المركز الثالث قبل الأخير بالدوري الألماني الموسم الحالي ومازالت هناك
      مباراتان متبقيتان بالدوري.

      وكان ليفركوزن قد وصل الى نهائيات البطولة الاوروبية للأندية الأبطال وحصل على المركز الثاني في الدوري والكأس الألمانيين العام الماضي.

      وأعلن النادي انهاء عقد هورستر الذي تولى المنصب لمدة 86 يوما فقط. واقال فريق نورمبرغ مديره الفني اوغنتالر في 30 ابريل.


      ____________________________________________________

      خليلهودزيتش خلفا لفرنانديز لتدريب باريس سان جرمان

      ذكر مصر في نادي باريس سان جرمان الفرنسي ان المدرب فرنسي الجنسية بوسني الأصل وحيد خليلهودزيتش سيوقع قريبا عقدا يتولى على اثره تدريب نادي العاصمة لمدة اربع سنوات خلفا للمدرب الحالي لويس فرنانديز الذي أعلن سابقا انه سيستقيل نهاية الموسم الحالي.

      وكان خليلهودزيتس درب اندية بوفيه الفرنسي من الدرجة الثانية، ثم انتقل الى المغرب حيث اشرف على الرجاء البيضاوي وقاده الى الفوز بلقب الدوري المحلي مرتين وأحرز معه كأس دوري ابطال افريقيا، كما قاد ليل الفرنسي الى المشاركة في دوري ابطال اوروبا قبل ان يشرف على تدريب رين قبل موسمين. ويحتل باريس سان جرمان المركز التاسع قبل نهاية الدوري المحلي بمرحلتين.


      ____________________________________________________

      مغامرة للوبوف مع السد

      images.soccerage.com/27196.jpg

      اعلن نادي مرسيليا الفرنسي، في موقعه على الانترنت امس، ان قائده ومدافعه الدولي السابق فرانك لوبوف، وقع عقدا انضم بموجبه الى نادي السد القطري لمدة موسم واحد.

      وجاء في الموقع ان لوبوف (35 عاما) (لم يعد يشعر نفسيا بانه يستطيع الاستمرار في صفوف مرسيليا). واضاف (رغم ان لوبوف كان ينوي الاعتزال الشهر المقبل، يبدو انه اقتنع بالعرض القطري).

      ولن يتمكن لوبوف من خوض مباراة فريقه ضد سيدان الثلاثاء المقبل، لحصوله على بطاقة حمراء ضد سوشو السبت الماضي، لكنه سيلعب آخر مباراة له مع مرسيليا في المرحلة الاخيرة من بطولة فرنسا ضد نانت في 24 الحالي.

      اما لوبوف الذي خاض 50 مباراة دولية، سجل خلالها 4 اهداف، فقال: (قبل اسابيع عدة كنت افكر بالاعتزال فعليا)، مشيرا الى ان خياره (املاه التحدي الكبير لاكتشاف مغامرة جديدة)، واضاف (بما انني احب التعرف على الثقافات الجديدة قررت عدم اتخاذ قرار الاعتزال).

      وبدأ لوبوف المولود في مرسيليا، مسيرته في نادي لافال في دوري الدرجة الثانية عام 1988، واستمر معه ثلاثة مواسم، قبل ان ينضم الى ستراسبورغ سنة 1991، ثم انضم الى تشلسي عام 1996، واحرز مع منتخب بلاده مونديال 1998، وكأس الامم الاوروبية 2000، وبطولة كأس القارات في اليابان وكوريا الجنوبية عام 2001. وكان السد تعاقد اخيرا مع النجم البرازيلي روماريو، لمدة ثلاثة اشهر، ولكن النادي فسخ العقد لظهور روماريو بمستوى متواضع.

      ____________________________________________________

      متفرقات من الملاعب العالمية

      * اكد ناطق باسم نادي بايرن ميونيخ الالماني ماركوس هويرفيك اليوم الثلاثاء ان جولة الفريق التي كانت مقررة في الصين من 12 الى 18 تموز/يوليو المقبل قد الغيت بسبب مرض الالتهاب الرئوي اللانمطي (سارز) المتفشي في القارة الاسيوية.

      وكان بايرن ميونيخ صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري الالماني
      (18 مرة) سيخوض مباراتين وديتين خلال هذه الجولة.

      ويأتي القرار بعد الغاء مسابقات رياضية عدة في اسيا بسبب مرض السارز الذي فتك حتى الان بنحو 500 شخص في العالم.


      ____________________________________________________

      sportal.it/imagelib/215062.jpg

      alzaeem.com/news/14285/ujfalusi.jpg

      * اوقف الاتحاد الالماني لاعبي وسط باير ليفركوزن وهامبورغ بيرند شنايدر والتشيكي توماس يوفالوزي 3 مباريات بسبب طردهما في مباراة فريقهما السبت الماضي ضمن المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري اثر اشتباكهما بالايدي.

      ولن يتمكن الدوليان من المشاركة مع فريقيهما في المباراتين المتبقيتين من الموسم الحالي.

      ____________________________________________________

      * أعلن نادي مانشستر يونايتد بطل الدوري الانكليزي اليوم الثلاثاء ان مدافعه الدولي ويس براون سيخضع الى علمية جراجية في ركبته اليسرى وبالتالي سيغيب عن بداية الموسم المقبل.

      واضاف النادي ان بروان يعاني من بتمزق في الاربطة الصليبية الداخلية لركبته اليسرى اثر اصطدامه بمهاجم ايفرتون الدولي الصاعد واين روني واضطر الى الخروج في الدقيقة 40 من مباراة الفريقين في المرحلة الاخيرة من الدوري الاحد الماضي.

      وتابع النادي في موقعه على شبكة الانترنت "سيخضع براون قريبا الى عملية جراحية ولن يتمكن من بدء الموسم معنا".

      وسبق لبراون (23 عاما) ان اصيب مرات عدة خلال مسيرته الاحترافية حيث غاب موسم 2000-2001 بسبب اصابة في الركبة ايضا قبل ان يتعرض لكسر في الكاحل خلال مباراة الافتتاح الموسم الماضي.

      ____________________________________________________

      us.i1.yimg.com/us.yimg.com/i/fifa/gen/tr/pl/s/44755.jpg

      * اعلن نادي شالكة الالماني اليوم الثلاثاء ان مدربه الدولي البلجيكي السابق مارك فيلموتس سيترك الفريق في نهاية الموسم بعدما قرر دخول عالم السياسة في بلاده.

      وفيلموتس، الذي كان لاعبا في صفوف شالكه قبل ان يحل مكان المدرب فرانك نوبارث بعد اقالته، هو المرشح الرابع على لائحة حركة الاصلاح في الانتخابات مجلس الشيوخ المقررة الاحد المقبل.

      وقال فيلموتس (34 عاما) "فكرت كثيرا في الموضوع قبل اتخاذ القرار، وبما أني وعدت زملائي في بلجيكا فانه لا يمكنني العدول عن قراري"، مضيفا "فكرت في القيام بمهامي كمدرب وسياسي في وقت واحد لكن ذلك غير ممكن".

      وخاض فيلموتس 138 مباراة مع شالكه منذ انضمامه الى صفوفه عام 1996، وهو غادره موسما واحدا عام 2000 الى بوردو الفرنسي قبل ان يعود الى صفوفه عام 2001.

      ____________________________________________________

      ودمتم في حفـــظ اللـــه ورعايتــــه :)