النباتات والأعشاب لجمال بشرة الفتيات

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • النباتات والأعشاب لجمال بشرة الفتيات

      العودة إلى الطبيعة لتحقيق الجمال هو ما تسعى إليه كل الفتيات، وتقوم النباتات والأعشاب بتنفيذ كل رغبات الجمال بأقل التكاليف.
      وأهم هذه النباتات هي بذور شجرة القاتونة التي تستخدم سواء مطحونة أو بحالتها الطبيعية في إزالة القشرة الخارجية بهدوء وتعمل أيضاً على تغذية البشرة وإكسابها النضارة والنعومة وكذلك السائل الذي تفرزه شجرة الباباظ بعد تجفيفه يقوم بهذا الدور. ونبات الرجلة الذي يحتوي على مواد تزيل جفاف وتشقق القدمين كما أن هذا النبات يحتوي على مادة أوميجا 3 التي تقلل من تقشر الجلد وإزالة الدهنيات.
      ولإزالة النمش والبقع السمراء والكلف وسواد الكوعين والركبتين يخلط 100 جرام من زيت اللوز و 5 جراما من زيت الخروع و 15 جراما من زيت الجرجير ومثلها من زيت جنين القمح ويدلك الجلد بهذا الخليط حتى يتشرب الدهان وفي الوجه يدهن به مكان النمش والبقع دهاناً بسيطاً.
      ويقول خبراء طب النباتات أنه توجد أعشاب خاصة تعمل كأقنعة لذوات البشرة الدهنية بتكوين خليط من حبوب اللقاح مع زيت جنين القمع مع الترمس المطحون وبنسب متساوية يوضع كقناع للوجه لمدة ربع ساعة مع الحذر في عدم استخدامه حول منطقة العينين.
      وهناك خليط من الأعشاب يناسب جميع أنواع البشرة ويتكون من خليط من حبوب اللقاح مع زيت جنين القمح مع بذور شجرة القاتونة.
      أما قناع تفتيح البشرة فيتكون من حبوب اللقاح مع زيت جنين القمح وزهرة الكاموميل مع مر بطارخ .
      وهناك تركيبة تعمل على علاج حب الشباب نهائياً وتتكون من الترمس المطحون مع روزماري وحلبة حصى مطحونة بنسبة قليلة مع إضافة نسبة قليلة من زهرة الكاموميل، ويفيد هذا الخليط في تجديد شباب البشرة وإزالة الخلايا الميتة
    • كود المصدر

      1. العودة إلى الطبيعة لتحقيق الجمال



      ليست الفتيات هن المخصوصات بالاستفادة فقط بل كل من يتأمل الطبعية التى وهبها الله سبحانه وتعالى علينا ان التأمل في جمال الطبيعة وبهجتها والشعور بالراحة النفسية والجسدية قد يعجل بالشفاء ويوفر تكاليف العلاج الباهظة

      من منا لم يلجأ إلى الطبيعة في أوقات الضغط أو الألم؟

      عندما تشعر بالشمس تدفئ وجهك والرياح في شعرك وعندما تسمع أصوات الطيور وعندما ترى وتلمس وتداعب النباتات الحية فقد تتم إحياء الاتصال بينك وبين الطبيعة بعد العزلة

      فوائد الطبيعة
      وطبقا لما قاله الدكتور هوارد فرومكين، باحث الصحة العامة من قسم الصحة العامة بجامعة أتلانتا في إيموري فإن هناك أدلة طبية كثيرة على أن وجود المريض في بيئة جيدة يمكن أن يعجل بالشفاء. وفي تقرير نشرته صحيفة أمريكية للطب الوقائي العام الماضي، فحص فرومكين الأدب الطبي خلال العقود القليلة المنقضية ووجد أن عشرات الدراسات التي ترتبط بالطبيعة والنباتات والحيوانات والمناظر الطبيعية توضح فوائد الطبيعة. وقال فرومكين إن تمويل الشركات والمؤسسات الطبية يتجه إلى العقاقير الطبية التقليدية والعلاج الذي يقوم على أساس تكنولوجي. والآن يزيد إدراك حدائق العلاج كأداة للشفاء. وتعد الحاجة لمثل هذه البيئة الطبيعية ذات أهمية كبير ة، حيث تمد المساحات الخضراء المرضى والعاملين في مراكز إعادة التأهيل بطاقة كبيرة


      تحياتي
    • اخي شكرا لك

      اخي العزيز "عاشق عمان" دائما عودتنا على التنوع في مواضيعك والتي اعتبرها تحفا رائعة تناسب الرجل والمراة على السواء ....جميع المنظمات والجمعيات تنادي للعودة الى الطبيعة ليس فقط من اجل الجمال ولكن الاهم هو من اجل الصحة ......فمعظم الادوية تستخرج من موارد طبعية 100% وقد اتجه العلم الحديث وخصوصا الطب الى الاستعانة بالطبيعة......شكرا لك مرة آخرى .


      تحياتي،،،، ;)