ادخل ولا تتردد..... ولن تندم ابدا...... وبعون الله تستفيد

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • ادخل ولا تتردد..... ولن تندم ابدا...... وبعون الله تستفيد

      الحمد لله رب العالمين كما هو أهله والصلاة والسلام على محمد سيد المرسلين وعلى آل بيته الطيبين....وبعد:
      إخوتي في الله الواحد الأحد الفرد الصمد...................
      إن الدعاء من العبادات التي تتجلى فيها العلاقة بين العبد في عبوديته والخالق في ربوبيته ....حيث يتوجه العبد إلى بارئه وخالقه وسيده بفنون الدعوات ..... حيث يكون غرض الداعي أن يستجيب له الله سلبحانه وتعالى قضاء حاجته حين تمس الحاجة في الرجوع إلى من يقضي حاجته ويعجز الجميع عن ذلك وقد يكون غرض الداعي التلذذ بمناجاة الله بذكره ودعائه ... حيث يرى الداعي أن سيده أهل للعبادة وأهل لأن تبث إليه كل الشجون والآهات التي يعيشها الإنسان في حركة حياته فيحس إحساسا كبيرا بضعفه وفاقته وحاجته إلى الرجوع إلى مولاه الكريم يشكو إليه بثه وحزنه ويتحدث إليه ويتكلم معه ذاكراوحامدا ومثنيا ومستغفرا............. وهذه مرتبة قلما يتوق إليها المرء..... حيث يجد الداعي لذة وصفاء لا يعدلهما شيء من لذات الدنيا وشهواتها ...أليس قد قال الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم:( ما من شيء أكرم على اللله من الدعاء)..
      وأليس قد قال الللله تعالى في محكم كتابه المنزل:"أدعوني أستجب لكم ، إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين" صدق الله العظيم
      فالإنسان الذي يدعوالله ويلجأ إليه في السراء والضراء ولا ينسى ربه أبدا ولا يزال ذاكرا له يكون عابدا لله لأن الدعاء قد يمثل بعض أرقى أنواع العبادات...... إن الدعاء وسيلة الاتصال بين العبد وربه يغسل بها قلبه وينير بها عقله حيث يتلطف سبحانه وتعالى بالإستجابة(( وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعان))


      فليكن الدعاء صلة دائمة لنا بالله تعالى في كل حركاتنا وسكناتنا وليكن ذلك لنيل رضا الله تعالى والإرتقاء بالنفوس إلى الاطمئنان الذي لم يذق حلاوته إلا من جرب وأخلص وعانى ووصل.

      فلنستغل أحبائي لحظات رمضان لحظة بلحظة ولنكثر من الدعاء.........
      وفي صفحتي هذه أسرد لكم ابتداءا من اليوم 25 شعبان وحتى نهاية رمضان الأدعية المناسبة لكل يوم والتي كان الحبيب المصطفى يرددها........


      ملحوظة هامة...... لا يهمني كثرة الردود بكثر ما يهمني كثرة الزورا


      (( ربنا ما خلقت هذا باطلا سبحانك فقنا عذاب النار))

      اللهم اجعلنا من الذين إذا أحسنوا استبشروا وإذا أسأوا استغفروا
    • يوم 25 شعبان

      اللهم إني إليك فقير ومن عذابك خائف مستجير
      اللهم لا تبدل اسمي ولا تغير جسمي ولا تجهد بلائي ولا تشمت بي أعدائي .
      أعوذ بعفوك من عقابك
      وأعوذ برحمتك من عذابك
      وأعوذ برضاك من سخطك
      وأعوذ بك منك جل ثناؤك أنت كما أثنيت على نفسك وفوق ما يقول القائلون
      أدعوك إلهي وإله العالمين أن تبلغني رمضان
    • يوم 26 شعبان

      اللهم إني أعوذ بنور وجهك الذي أضاءت له السماوات والأرض وانكشفت له الظلمات وصلح عليه أمر الأولين والآخرين من فجأة نقمتك ومن تحويل عافيتك ومن زوال نعمتك ..... اللهم ارزقني قلبا تقيا نقيا ومن الشرك بريئا لا كافرا ولا شقيا...... اللهم بلغنا رمضان:(
    • يوم 27 شعبان

      اللهم أنت الحي القيوم العلي العظيم الخالق الرازق المحي المميت البئ البديع لك الجلا ولا الفضل ولك الحمد ولك المن ولك الجود ولك الكرم ولك الأمر ولك المجد ولك الشكر وحدك لا شريك لك يا واحد يا أحد يا صمد يا من لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اتوسل إليك أن تغفر لي وترحمني وترزقني وتبلغني شهرك الكريم
    • يوم 28 شعبان

      اللهم أدخل على أهل القبور السرور
      اللهم أغن كل فقير
      اللهم أشبع كل جائع
      اللهم اكس كل عريان
      اللهم اقض دين كل مدين
      اللهم فرج عن كل مكروب
      اللهم رد كل غريب
      اللهم فك كل اسير
      اللهم أصلح كل فاسد من امور المسلمين
      اللهم اشف كل مريض
      اللهم سد فقرنا بغناك
      اللهم غير سوء حالن بحسن حالك
      اللهم اقض عنا الدين وأغننا من الفقر إنك على كل شيء قدير
      اللهم ضيفك الكريم قد جاء فارزقني صومه كاملا وتقبل مني صيامه واغفرلي
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:tony1881
      جزاكي الله كل خير يا عشوووووقه ...

      اشوفك كتاب متحرك ما شاء الله .. ربنا يزيد ويبارك :) :)


      ==========================================
      الأخ العزيز جزاك الله ألف خير
      أتمنى من كل أعماق قلبي أن أكون كتاب متحرك!!!!!!!!!!!!!!
      وشكر ا على الإطراء
      أتمنى أن تعم الفائدة على الكل في هذه الأرض المعمورة
    • يوم 29 شعبان.................. يوم 30 شعبان يك

      قد يكون هذا آخر يوم في شعبان وبحق ذلك يا مولاي أدعوك....
      اللهم إن هذا الشهر المبارك الذي أنزلت فيه القرآن قادم بخيراته وها هو قد حضر فسلمنا فيه وسلَمه لنا وتسلًمه منا في يسر منك وعافية ..
      يا من أخذ القليل وشكر الكثير أقبل مني اليسير..... اللهم إني أسالك أن تجعل لي إلى كل خير سبيلا ومن كل ما لا تحب مانعا يا أرحم الراحمين..... يا من عفا عني وعما خلوت به من السيئات ..... يا من لم يؤاخذاني بارتكاب المعاصي.... عفوك عفوك يا كريم ......إلهي وعظتني فلم أتعظ وزجرتني عن محارمك فلم أنزجر فماعذري؟؟؟؟؟ فاعف عني يا كريم عفوك عفوك... اللهم إني أسألك الراحة عند الموت والعفو عند الحساب عظم الذنب من عبدك فليحسن التجاوز من عندك يا أهل التقوى ويا أهل المغفرة عفوك عفوك...
      اللهم إن أول شهرك رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار فارحمن اللهم برحمتك واغفرلنا خطايانا واجعلنا من عتقاء هذا الشهر المبارك الكريم.
    • غرة رمضان

      أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم كان يدعو في أول ليلة من شهر رمضان فيقول:
      الحمد لله الذي أكرمنا بك أيها الشهر المبارك .. اللهم فقونا على صيامنا وقيامنا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين.... اللهم أنت الواحد فلا ولد لك وأنت الصمدفلا شبه لك و أنت العزيز فلا يعزك شيء وأنت الغني وأنا الفقير وأنت المولى وأنا العبد وأنت الغفور وأنا المذنب وأنت الرحيم وأنا المخطئ وأنت الخالق وأنا المخلوق وأنت الحي وأنا الميت أسألك برحمتك أن تفغر لي وترحمني وتجاوز عني إنك على كل شيء قدير.
    • اللهم قد حضر شهر رمضان وقد افترضت علينا صيامه وأنزلت فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان
      اللهم أعنا على صيامه وتقبله منا وسلمنا فيه وسلمنا منه وسلمه لنا في يسر منك وعافية إنك على كل شيء قدير يا رحمن يا رحيم.
    • يوم 2 رمضان

      اللهم يا من يملك التدبير وهو على كل شيء قدير .
      يامن يعلم خائنة الأعين وما تخفى الصدور وتجن الضمير وهو اللطيف الخبيراللهم اجعلنا ممن نوى فعمل ولا تجعلنا ممن شقي فكسل ولا ممن هو على غير عمل يتكل.
      اللهم صحح أبداننا من العلل وأعنا على ما افترضت علينا من العمل حتى ينقضي عنا شهرك هذا وقد أدينا مفروضك فيه علينا.
      اللهو أعنا على صيامه ووفقنا لقيامه ونشطنا فيه للصلاة ولا تحجبنا من القراءة وسهل لنا فيه إيتاء الزكاة.
    • يوم 3 رمضان

      اللهم صلي على محمد وآل محمد وارزقنا قيام شهرك وصيامه وبلوغ الأمل فيه وفي قيامه واستكمال ما يرضيك عني صبرا واحتسابا وإيمانا ويقينا ثم تقبل ذلك مني بالأضعاف الكثيرة والأجر العظيم يا رب العالمين.

      اللهم وارزقنا الحج والعمرة والجد والاجتهاد والقوة والنشاط الإنابة والتوبة والتوفيق والقربة والخير المقبول والرغبة والرهبة والتضرع والخشوع والرقة والنية الصادقة وصدق اللسان والوجل منك والرجاء لك والتوكل عليك والثقة بك والورع عن محارمك مع صالح القول ومقبول السعي ومرفوع العمل ومستجاب الدعوة ولا تحل بيني وبين شيء من ذلك بعرض ولا مرض ولا هم ولا غم ولا سقم ولا غفلة ولانسيان بل بالتعاهد والتحفظ لك وفيك والرعاية لحقك والوفاء بعهدك ووعدك برحمتك يا أرحم الراحمين.
    • يوم 4 رمضان

      اللهم صل على محمد وآل محمد وأجعل دعائي واقسم لي فيه أفضل ما تعطي أولياءك المقربين من الرحمة والمغفرة والتحنن والإجابة والعفو والمغفرة الدائمة والعافية والمعافاة والعتق من النار والفوز بالجنة وخير الدنيا والآخرة.
      اللهم اجعل دعائي فيه إليك واصلا ورحمتك وخيرك إليَ فيه نازلاوعملي فيه مقبولا وسعيي فيه مشكورا وذنبي فيه مغفورا حتى يكون نصيبي فيه الأكثر وحظي فيه الأوفر.
      اللهم ووفقني فيه لليلة القدر على أفضل حال تحب أن يكون عليها أحد من أوليائك وأرضاها لك ثم اجعلها لي خيرا من ألف شهر وارزقني فيها أفضل ما رزقت أحدا ممن بلَغته إياها وأكرمته بها واجعلني رفيها من عتقائك من جهنم وطلقائك من النار وسعداء خلقك بمغفرتك ورضوانك.
    • جزاك الله الف خير وبركة وادخلك الجنة ان شاء الله تعالى
      ومشكوورة ما قصرت
      ما شاء الله فيش تحبي تعطي الناس الفوووائد وانا من دخلت اعتقد لين بطلع وانا مستفيدة
      وجزام اللهه خير
      والى الامام دااااائما...
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:اسوووووووووووووووومة
      جزاك الله الف خير وبركة وادخلك الجنة ان شاء الله تعالى
      ومشكوورة ما قصرت
      ما شاء الله فيش تحبي تعطي الناس الفوووائد وانا من دخلت اعتقد لين بطلع وانا مستفيدة
      وجزام اللهه خير
      والى الامام دااااائما...


      وإياكم أختي العزيزة
      وأتمنى الفائدة للجميع
      ولا تنسي زيارة بقية الساحات

      اللهم إجعلنا من الذين إذا أحسنوا استبشروا وإذا أسأوا استغفروا
    • يوم 5 رمضان

      اللهم صلي على محمد وآل محمد وأرزقنا في شهرنا هذا الجد والاجتهاد والقوة والنشاط وما تحب وما ترضى.
      اللهم رب الفجر وليا عشر والشفع والوتر ورب شهر رمضان وما أنزلت فيه من القرآن ورب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل وعزرائيل وجميع الملائكة المقربين ورب إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب ورب موسى وعيسى وجميع النبين والمرسلين ورب محمد خاتم النبين صلواتك عليه وعليهم أجمعين وأسالك بحقك عليهم وبحقهم عليك وبحقك العظيم لما صليت عليه وأله وعليهم أجمعين ونظرت إلي نظرة رحيمة ترضى بها عني لا سخط علي بعده أبدا وأعطيتني جميع سؤلي ورغبتي وأمنيتي وإرادتي وصرفت عني ما أكره وأحذر وأخاف على نفسي وما لاأخاف وعن أهلي ومالي وإخواني وذريتي .
      اللهم إليك فررنا من ذنوبنا فآونا تائبين وتب علينا مستغفرين واغفر لنا متعوذين وأعذنا مستجيرين وأجرنا مستسلمين ولا تخذلنا راهبين وآمنا راغبين وشفَعنا سائلين وأعطنا إنك سميع الدعاء قريب مجيب.
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:المياس
      اللهم آمين

      عزيزتي عاشق القلم جزاكي الله الف خير على طرحك لهذا الموضوع
      والله ادعوا لكي ان يوفقكي لما فيه الخير
      اللهم آمين اخوكِ المياس



      جميعا إن شاء الله
      وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال
    • يوم 6 رمضان

      اللهم أنت ربي وأنا عبدك وأحق من سأل العبد ربه ولم يسأل العباد مثلك كرما وجودا يا موضع شكوى السائلين ويا منتهى حاجة الراغبين ويا غياث المستغيثين ويا مجيب دعوة المظرين ويا ملجأ الهاربين ويا صريخ المستصرخين ويا رب المستضعفين ويا كاشف كرب المكروبين ويا فارج هم المهمومين ويا كاشف الكرب العظيم يا الله يا رحمن يا رحيم يا أرحم الراحمين صلي على محمد وآل محمد واغفر لي ذنوبي وعيوبي وإساءتي وظلمي وجرمي وإسرافي على نفسي وارزقني من فضلك ورحمتك فإنه لا يملكها غيرك واعف عني واغفر لي كل ما سلف من ذنوبي واعصمني فيما بقي من عمري واستر علي وعلى والدي وقرابتي وأهل حزانتي ومن كان مني بسبيل من المؤمنين والمؤمنات في الدنيا والآخرة فإن ذلك كله بيدك وأنت واسع المغفرة فلا تخيبني يا سيدي ولا ترد دعائي ولايدي إلى نحري حتى تفعل ذلك بي وتستجيب لي جميع ما سألتك وتزيدني من فضلك فإنك على كل شيء قدير ونحن إليك راغبون.
    • يوم 7 رمضان

      اللهم لك الأسماء الحسنى والأمثال العليا والكبريائ والآلاء أسألك باسمك بسم الله الرحمن الرحيم إن كنت قضيت في هذه الليلية تنزَل الملائكة والروح قيها أن تصلي على محمد وآل محمد وأن تجعل اسمي في السعداء وروحي مع الشهداء وإحساني في عليين وإساءتي مغفورة وأن تهب لي يقينا تباشر به قلبي وإيمانا لا يشوبه شك ورضى بما قسمت لي وآتني في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقني عذاب النار وإن لم تكن قضيت في هذه الليلة تنزل الملائكة والروح فيها فأخَرني إلى ذلك وارزقني فيها ذكرك وشكرك وطاعتك وحسن عبادتك وصلِ على محمد وآل محمد بأفضل صلواتك يا أرحم الراحمين ياأحد يا صمد يا رب محمد وأرزقني الحج والعمرة في عامنا هذا وتطوَل علي بجميع حوائجي للآخرة والدنيا.
    • اللهم اجعلنا من الذين إذا أحسنوا استبشروا وإذا أسأوا استغفروا ...~

      جزيتي آلجنــآ،ن~
      . . . لاشيء يتغير, الأحداث باردة وغرف القلب باردة و العالم كومة صقيع...,, . . .