وعندك واحد تفاحتين وصلحوااااا؟؟

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • وعندك واحد تفاحتين وصلحوااااا؟؟

      إن هذه الظاهرة المخيفة بدأت تستشرى فى الشباب. وبعد أن كانت تنتشر على استحياء بين الأولاد ظهرت فى
      البنات وصرنا يتنافسن معهم إظهاراً للتمرد وإضفاء لثقة فى النفس. وشهدت السلطنة فى الأعوام القليلة الماضية شيوع ظاهرة الشيشة خاصة فى شهر رمضان الكريم بعد أن بدأت المقاهي الرمضانية فى الانتشار. وبدأت كلها تتنافس على دعوة الساهرين على تذوق الشيشة

      وبدأت نظرة المجتمع تختلف للشيشة بعد أن كانت فقط تستعمل من قبل فئة محدودة من أفراد المجتمع وبدأنا نرى لأول مرة السيدات والفتيات يتنافسن مع الشبان على استعمال الشيشة وهى ظاهرة تبدأ كتجربة وسرعان ما تجذب الإنسان آلى التدخين. وأضرار الشيشة والتدخين ليست فقط على القلب والرئة وعلى الحمل والأطفال بل هى تؤثر بشكل كبير على جمال المرأة. فلا شك أن التدخين يؤثر على نبرة الصوت ويحول صوت المرأة الرقيق إلى صوت غليظ كريه. وأيضاً للتدخين علامات سيئة للأصابع فيشوبها الاصفرار هى والأظافر. أما أسنان المدخنات فيفضحهن اصفرارها الذى يصل إلى درجة السواد. أما أصعب المشاكل فهى التأثير المدمر على البشرة فكلنا نعرف أن وجه المرأة يتصف بنعومته ورقته لعل لهذا السبب يصبح الوجه هدف سهل للتأثير المدمر للتدخين فتفقد البشرة نعومتها بسرعة وتضعف عضلات الوجه الخاصة بالتعبيرات مما يؤدى إلى ترهل مبكر بالوجه وظهور تجاعيد دقيقة خاصة حول الشفاة والأنف والعيون.

      كما أن السعال المصاحب لاستعمال الشيشة والسجائر سرعان ما يؤثر على الأوعية الدقيقة للجفون ويؤدى هذا إلى تورم مزمن بها مما يعطى الصورة الأليمة للنظرة المرهقة على وجه المدخنة. ولعل المرأة لو علمت خطورة التدخين على البشرة وجمالها ما أقدمت عليه.
    • للأسف الشديد فقد اجتاحت هذه العادة
      الشيشية__مجتمعنا وصار الشهر الفضيل
      شهر للشيشية وليس للعبادة للأسف
      والله يستر من اللي جاي
      مرسال الحب الف شكر على طرحك لهذا
      الموضوع
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:العاقلة
      تصدقوا حتى الريحه مال الشيشه واصله لعند بتنا:rolleyes: :rolleyes: :( :(


      أصدق .. دام اني اكره حتى ريحتها ..:D :D

      ستر الله .. جميع المسلمين .. نسائها واطفالها وشبابها وشييوبها ...

      وطهرنامن الدنس والريب ومن كل شيء ضار .........

      حقا عادات بدأت تنتشر بسرعه ... وكم هالني اعداد المقاهي التي تقدم الشيشه في مسقط ..

      تحياتي

      بريماااااوي
    • أشكر كل من ساهم في الرد وتفاعل مع الموضوع من إخواني وأخواتي مرتادي وأعضاء الساحه
      وإن كان من شيء أود ان انوه له هنا هو غياب التوعيه سواء من خلال أجهزة الاعلام او من الجانب الاسري
      فما نلاحظه اليوم ليثير في النفس الالم والحسره على الشباب القصر والذين ينقصهم الوعي وللاسف يجتاحهم الغزو من كل صوب وحد وأنا ارى ان الحل بأيدينا لا بيد غيرنا ان لم تتكاتف كل جهات المجتمع ويعمل كل منا بنفس مخلصة لمكافحة هذه الااااااافة وغيرها من الاشياء الدخبله على المجتمع فلا نرجو من غيرنا فعل ذلك
      فل يعمل كل منا حسب قدرته وإمكانياته سواء بالكلمه او بالفعل و الله الموفق.

      أخوكم love messenger