برنامج كنوز فكرية ~~ البرنامج الختامي لممجموعة عطاء بلا حدود

  • /
    /


    هذه كانت سطور بسيطة من حياة شخصية فذة أثرت الأدب العربي بالكثير والكثير من المؤلفات والأفكار
    كما أسلفت مسبقاً في برنامج كنوز فكرية
    نحن نضيء صفحات من حياة الشخصية ولكننا في نفس الوقت نركز على أبرز الصفات التي جعلت منه مبدعاً !
    :
    نبدأ التحاور معكم حول العقـــــــــــــــــاد
    بداية عرف عن العقاد انه
    عصامي ...~!@q
    ماذا نقصد بذلك...وما هي المؤهلات التي ساعدته ع ذلك ؟؟
    ودمتم


    $ شـُــــــكـــراً $$9
  • مااا شاء الله عرض موفق... و سرد حياته بأسلوب شيق و بسيط...

    من خلال ما قرأت سابقا و الان عن العقاد...اعتقد انه رجل معتد بنفسه جدااا...

    و طبيعي جدا انه يكون عصامي... و العصامي هو الشخص الذي يبني نفسه بنفسه... بدون مساعدة او دعم من الاخرين...

    و عدم قدرته على مواصلة تعليمه...جعله يتحدي نفسه... و لم يجلس هكذا يندب حظه ذاك... بل عمل و استغل ما لديه من امكانات و قدرات و وظفها في شيء مفيد...

    فكن هو العقاد صاحب الصوت الحر...
  • كنز اخر "العقـــــــــــــــاد"

    العقاد عصااامي بالفعل.........
    نشأته كانت نشأه بسيطه ...كان يسكن مع اهله وذويه ببيت ريفي قديم
    لم تكن سبل الراحه متوفره لديه........بل يصحو مع العصااافير للعمل مع اهله بمصنع الحرير
    وبعدهاااا التحق بالمدرسه ومن هناااك اكتشف موهبته الفذه...مما لفت انتباه معلم اللغه العربيه انذاك
    تلقى العديد من عبارات التحفيز بذكاائه وموهبته ومن ضمنهم كان محمد عبده
    حيث كان يحتل مكانه كبيره انذاك
    عمل باعمال مختلفه وانغمس بالصراعااااااات السياسيه
    الى ان اتجه الى عالم الصحافه والتاليف,,,,,,,,,,,,

    مودتي

  • السلام عليكم
    ...
    عرض موفق.... و نرحب بكنزنااااااااااا
    ....
    العقااد والعصامية ....
    الكل يتفق على عصامية العقاااااااااد .....
    فهل الظروف ما أجبرت العقاد على العصامية
    أم العصامية طريق إنتهجه العقااااد بسبب
    طريقة تفكيره..
    الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات
  • السلام عليكم

    هنالك انامل مبدعه سحرتنا بحسن أبداعها في فن الاختيار و طرح و تسطير ما هو مفيد

    لا املك سواء أن اقول و فقكم الله و جعلكم شموع فكر و منبع ثقافه تضياء بها الساحه

  • اطوار..........

    العصااميه اما اتكون وليده الفرد منذ نعومه اضااافره
    وهي نعمه من نعم الله التي يهبهاا على عباده
    ف الاعتماد على النفس وتحمل المسؤوليه نعمه يفتقدهااا الكثير

    بالمقااابل الظروف احيانا تجبر الفرد على التصرف
    واتباااع منهج معين.......لذالك قيل ان الضربات القويه تهشم الزجاج ولكنهااا تصقل الحديد
    بامكاننا من قسوه ظروفناااا نملك الكثير
    وهنا ربما تكون طبيعته البشريه هي من كانت السبب لعصاميه العقااااااااااد
    او ظروفه وطروف المعيشه جعلت من العقااد شخص متطلع الى عالم مستقل بذااته........

    مودتي

  • من قراءتنا لسيرة العقاد
    نجد أنه رغم قسوة ظروفه ....
    أو الامكانيات الدراسية القليلة التى يمتلكها
    يتنازل عن الوظيفة الحكومة التى وصفها فى كتاباته
    أن التنازل عن الوظيفة الحكومة بوقته يعد إنتحار
    وربما حوادث الانتحار أكثر من حوادث الاستقالة
    فى ذلك الوقت....
    لقلة فرص الحصول عليها ربما وربما لان الحاصل عليها
    يعد صاحب إنجاز فى المجتمع....
    ...

    حيث يعد العقاد والوظيفة الحكومة بمثابة إستعباد للفرد
    ربما إنتهجه العصامية ...لأجل غاية فى فكرة
    حيث القراءة و الكتابة كانت تأتى بالمرتبة الاولى
    بقائمة العقاااااااااد.....
    ........

    الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات
  • مرحبا سن
    الانسانى مدنى بطبعه وهل المدنية تكسب الانسان العصامية

    ..
    برأى العصامية ... هى إصرار على الاعتمادية
    وعلى إثبات الذات ولو كان المجتمع يرى فى تلك التصرفات
    مغامرة غير محسوبةةةةةة
    ومهما كان الجو المحيط ما لم تبنع العزيمة من الداخل لن تحرك الانسان قيد أنمله....
    ......
    الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات
  • *sun* كتب:

    كيف تكون العصامية هبة من الله يا بيست...؟؟؟

    الانسان مدني بطبعه...رضي ام اابى...فكيف تكون العصامية هبة...؟؟؟

    هناك صفات وسلوكيااات تكون وليده مع الفرد
    يولد شخص مخلص بينما اخر قد تكون بهااا عدم المبالاه
    نجد شخص بطبيعته انطواائي ربما تحدث له ظروف تبقيه على طبيعته
    او يتجه الى الخوض وسط سخب المجتمع........
    هنااك بذور لبعض السلوك والتصرفااااااااات
    وتلك البذور تكون منذ النشأه
    ويبقى النمو بيد الحيااه ووظروفهاا.........................

  • اهلا اطوار...

    لا اعتقد انه مدنية الانسان.. تجعله عصامي... بل العكس...

    انا لا ادعو الى نبذ فكرة الاعتماد على فكرة بناء النفس بنفسك... لكن لما يكون الانسان معتمد على نفس و عصامي...

    هل سيكون قادر على اكتشاف معادن الناس بعصاميته هذه...؟؟؟

    لذلك انا اعتقد انه عصاميته هذه.. صيرت له بعضالاعداء... لما كان الكاتب لسعد زغلول...لانه لم يخالط الناس كمااا يجب...


  • العقاد ربما ما قاده إلى حزب الوفد ... وسعد زغلول
    إيمانه بالمبادئ التى نادى بها زغلول...
    ...
    العصامية كانت لشخص العقااااااااد

    ولكن ربما شخصيته مغايرةةةةةةة.... وهو ما حكاه بالمقدمة
    فهو يعتبر من يرى العقاد برؤية المتكبر هو يتكلم عن شخص أخر غير العقاااااد
    ...
    وعلى العكس المعارك الفكرية التى خاضها مع الادباء دليل

    على إقترابه بما يحيط به ..............
    وايضا إشتراكه مع إبراهيم المازينى و عبد الرحمن شكرى
    فى تأسيس مدرسة الديوان ....الشعريةةةة

    ...

    ربما العناااااد الذى إتسمت به شخصية العقاد هو ما قاده إلى
    الاعداااء

    أضف إلى ذلك .....
    إنتقادات لاذاعه ...

    رغم ذلك فهو عاصمى حتى فى إكتساب الجوائز

    فقد رفض جائز عبد الناصر فى الادب ورفض الدكتوراه الفخريةمن
    جامعة القاهرةةةةةة
    ...
    العقاااد ربما شخصية مواجهة وجاده ومؤمنة بما تريد
    إكتسابه لذلك نجده يسعى وراءه برغم ما يحيطه
    الناس حول شخصيته المعقدةةة
    التى ربمااااا صبغة عليها تلك الصبغة تأثرا بأسمه
    ..
    الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات
  • ربما يا اطوار...قد يكون السبب في عصاميته تلك هو تحقيق معنى اسمه...العقـــاد...

    بيست.. اجل.. بعض السلوكيات تنولد معنا... قد نتغلب عليها او تتغلب علينا...

    و ما حققه من الشهرة ... كانت تنيجة للمنهج الذي انتهجه...
  • للعقاااد نظرة فى المرأة
    على أثرها أتهم بعداءه للمرأة

    ....
    وكانت له كتابات فى المرأة
    منها
    المرأة هذا اللغز
    والمرأة فى القرءان الكريم
    وكانت له روايةةةةةة
    بعنوان سارة تقريبااااااااااااااااااااا
    ...
    ويقال أنها قصة حب له
    شبه الفتاة بأسم سارة والشاب بهمام
    وكان يقصد نفسه
    والبعض يرجع نظرته للمرأة ...
    لانه عاش أعزب
    حقيقة قرأت بعض النقاط فيها فلن أحكم على العقاد

    بشئ إتجاه المرأة الإ بعد أن أقرأ فيما كتب
    ....

    للعقااااااد سلسلة عبقرياااااااااات
    بدأت بعبقرية محمد عليه الصلاة والسلام وتلتها عبقريات لأصحابه

    يجد القارئ فيها عمق البحث والتقصى
    و جودة اللغة وقوتهااااااااا ....
    التحليل يتضح فيها بشكل كبير..............
    والربط أيضاااااااااااااااااا
    وخاصة فيما ذكره فى عبقرية خالد عندما عزله عمر ابن الخطاب رضى الله عنه
    وهو يواصل فتوحات الشاااااااااام
    ويرجعه إلى أن عمر وخالد تصارعا فى الصغر
    فغلب خالدا عمرااااااا
    فردها عمر بعزله و جعل عبيدة ابن الجراح بديلا له
    فى قيادة الجيش....
    ...
    أؤلئك أناس أطهااااااااار
    لو كانا ذلك فى قلوبهم لماااااااا فتوحاااااااااات البلدان

    .....
    وتبقى إجتهاااااادات
    الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات
  • أيضااااااااا عرف العقاد كشاعر
    وتمت له البيعة بإمارة الشعر .من شعراء زمانه
    ...

    وكان لعميد الادب العربي طه حسين قولا فيه
    .....

    الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات
  • مساء الخير
    /
    جمال الكنوز الفكرية يكمن في هذا التقاش الفكري الجميع الذي يقوم به الأعضاء
    اطوار & بيست & Sun
    جل التحايا لكن ع جمال الحوار
    المصيبة
    جميل ان تكوني هنا
    :)
    /
    العقاد كان عصامياً بالفعل قضى حياته في تطوير ذاته بنفسه
    فالظروف الصعبة التي مر بها وحالت بينه وبين غكمال مشوار التعليم لم تمنعه من ان يعلم نفسه بنفسه
    من خلال إنغماسه في الكتب وقراءتها
    اضف لذلك قدرته على تعلم اللغة الإنجليزية وإتقانه لها وذلك فقط من خلال إحتكاكه بالسواح في إسوان وكذلك قراءة الروايات الأجنبية
    فهو بالفعل قدم نموذج حي لتعليم الذاتي
    /
    ودمتم
    $ شـُــــــكـــراً $$9
  • أطوار كتب:

    للعقاااد نظرة فى المرأة
    على أثرها أتهم بعداءه للمرأة

    ....
    وكانت له كتابات فى المرأة
    منها
    المرأة هذا اللغز
    والمرأة فى القرءان الكريم
    وكانت له روايةةةةةة
    بعنوان سارة تقريبااااااااااااااااااااا
    ...
    ويقال أنها قصة حب له
    شبه الفتاة بأسم سارة والشاب بهمام
    وكان يقصد نفسه
    والبعض يرجع نظرته للمرأة ...
    لانه عاش أعزب
    حقيقة قرأت بعض النقاط فيها فلن أحكم على العقاد

    بشئ إتجاه المرأة الإ بعد أن أقرأ فيما كتب
    ....
    العقاد والمرأة ...
    بالفعل أطوار عرف عن العقاد التعصب وكره المرأة !!
    ويقال من يكره المرأه هو بلا شك أحبها في يوم
    عندما فتحنا هذا الجانب من حياة العقاد ؟
    كانت إجابة
    بنت عنتر

    كالتالي ....
    يعتبر العقاد من أشهر الكتاب الذين تعرضوا للمرأة في كثير من كتاباتهم والذي اتهمه الكثيرون أنه عدو للمرأة باعتبار أن آراءه مناهضة للمرأة



    .



    احتلت المرأة عناوين الكثير من كتب ومقالات العقاد, وقد وضح العقاد رأيه في عمل المرأة معتبراً أن عملها الأساسي هو حفاظها على بيتها وأولادها وتربية النشء، فقال ضمن سؤال وجه إليه - ماذا يحسن أن تستبقي المرأة الشرقية من أخلاقها التقليدية : "يجب أن تظل المرأة الشرقية كما كانت في كل عصر ملكة البيت الحاكمة المحكومة يسكن إليها الرجل من متاعب الحياة ولا يزال عندها - صغيرا كان أو كبيرا- طفلا لاعبا يأوي منها إلى صدر الأمومة الرفيق وأحضانها الناعمة رضيعا ويافعا وفتى وكهلا إلى أن يشيخ ويفنى، ويستدعي ذلك أن تعيش هي في ظله وتعتمد في شؤون العالم الخارجية عليه



    ".

    ويتابع : " ولسنا نعي بما نقول أن تكون المعيشة البيتية واجبا مفروضا على المرأة كما يفرض السجن على السجين ولكننا نعني ان تكون هذه المعيشة حقا من حقوقها المفروضة على المجتمع لأن عملها في البيت - وهو إعداد الجيل القادم- أكبر وأجل من أن تجمع بينه وبين السعي في طلب الرزق والاحتيال على شؤون المعاش, فهي تعول المجتمع القادم وتسهر عليه فمن حقها على المجتمع الحاضر أن يعولها ويسهر عليها .

    ويقول العقاد في قضية المساواة بين الرجل والمرأة : إن العدل هو المساواة بين حقوق الفرد التي له والواجبات التي عليه ومن الظلم الكبير التسوية بين فردين مختلفين في الحقوق التي لهما والواجبات التي عليهما.

    ورأى إن النواح على الميت من عادات المرأة من قديم الزمان وبرغم ذلك لم تخرج المرأة لنا يوما قصيدة رثاء تضاهي قصائد الرثاء لفحول الشعراء العرب



    ومن القضايا المهمة التي تحدث فيها العقاد قضية حجاب المرأة وهو يستمد رؤيته في هذه القضية من أحكام الشريعة الإسلامية الغراء، فقد أوضح القرآن الكريم إن المرأة لا يجوز أن تخرج بزينة جسدها لتجد الغواية بين الغرباء وتختلط بمن تشاء وقتما تحب



    .

    ولكن يرى بعض النقاد أن معارك العقاد الصحفية مع بعض النساء كانت تتميز بالسخونة الشديدة التي تفوق أحيانا سخونة أسلوبه مع بعض مناظريه من الرجال



    الشيخ العوضي يعرض رأيه عن موقف العقاد من المرأة
    فلنستمع إليه ....





    <font class="Apple-style-span" color="#800080" face="'arabic typesetting'" size="6">
    $ شـُــــــكـــراً $$9
  • /
    بالنسبة لرأي في هذه النقطة ...فأنا أجد ان موقف العقاد من المرأة لم يكن بتلك القسوة التي صورها التاريخ لنا
    فنظرة العقاد هي النظرة الإسلامية التي تقدر المرأة وتحرص على حشمتها وأن وظيفتها الأساسية هي الأمومة ولذلك خلقها الله سبحانه
    ولكن التصريح بهذه النظرة في تلك الفترة التي كانت تشهد إنقلاب فكري لدى الكثيرين بدعوى التحرر فهمه البعض على أساس انه تحامل ضد المرأة
    مجرد رأي ،،،
    وفي إنتظار قراءات أخرى
    حول موقف العقاد من المرأة ؟؟؟
    /
    ودمتم
    $ شـُــــــكـــراً $$9
  • *sun* كتب:

    لقد عُرِف عن العقاد انه كثير الانتقاد... و كان نقدهُ يعتمد حسب الكاتب...

    و ليس بغريب ان نراه قد انتقد طه حسين....لكن لماذا كان ينقده...؟؟؟

    معكِ حق Sun
    فقد كان العقاد شديد الإنتقاد إمتاز بإسلوبه اللاذع في النقد
    انتقد العقاد كتاب طه حسن في الشعر الجاهلي !!
    ولم يكن العقاد هو الوحيد الذي إنتقد طه حسين هنا بل إنتقده غالبية شيوخ الأزهر بالإضافة لبعض الكتاب في تلك الفترة ويعود السبب في ذلك لأن طه حسين اعتبر الشعر الجاهلي لا يعكس حياة الجاهلية وبالتالي فهو لم يكتب في العصر الجاهلي وإنما كتب فيما بعد ونسب للجاهلية
    وقد ع ذلك الكثير من البراهين والأدلة
    وهذا الكتاب كان يعكس تأثر طه حسين بالمستشرقين بشكل كبير جداً
    لذا فقد واجه نقد كبير عند طرحه
    /
    ويمكننا تشبيه علاقة العقاد وطه حسين بعلاقة الأصدقاء الخصوم !!
    فالعقاد كان ينتقد طه حسين في بعض كتاباته وبالمثل كان العقاد !
    ولكن كان النقد محصوراً على الكتابات وليس على الشخصيات
    ففي النهاية كان كل طرف منهما يحترم الطرف الآخر !!
    /
    ودمتم
    $ شـُــــــكـــراً $$9
  • اكتشفت شيء من انتقاد العقاد لغيره من الكُـّتاب...و هي:

    انه ما عارضني الاخر في الرأي... و مهما حدثت صراعات في العمل... و مهما حدث و حدث...

    يبقى الصراح حول نقطة معينة.. و لا نجعله يمتد ليشمل اشياء شخصية...

    = = =

    سانتظر معك يا اختي...لانه ليست لدى فكرة عن العقاد كشاعر...
  • مساء الخير Sun
    جميل ان تصلك هذه الرسالة اخية
    فالنقد يجب أن يكون نقد للعمل المقدم وليس لشخصية من يقدمه !!
    /
    لا عليكِ أخية سأواصل الحديث عن
    العقـــــــــــاد الشاعر
    فكوني بالقرب
    /
    يتبع ،،

    $ شـُــــــكـــراً $$9
  • /
    غلبت مؤلفات العقاد الأدبية على كتباته الشعرية
    لذا فقلة من يعرفون أن العقاد كان شاعراً
    أبدع في كتابته الشعرية مثلما أبدع في كتابته الأخرى ،،
    ولكن شعره إتخذ منحى مختلف !!
    لنتعرف ع العقاد الشاعر عن قرب
    نعود للاخت
    بنت عنتر لتحدثنا عن هذه النقطة
    :
    :

    العقاد والشعر ...برزالعقاد في الكتابة والتأليف أكثر من الشعر لماذا؟


    /
    بايعه طه حسين بإمارة الشعر بعد موت شوقي، وحافظ إبراهيم، قائلا: "ضعوا لواء الشعر في يد العقاد، وقولوا للأدباء والشعراء أسرعوا واستظلوا بهذا اللواء، فقد رفعه لكم صاحبه


    ".

    بدأ إنتاجه الشعري قبل الحرب العالمية الأولي وكان أول ديوان بعنوان " وهج الظهيرة " ، وتوالت بعد ذلك مجموعاته الشعرية والتي بلغت عشرة دواوين هي: يقظة الصباح، أشباح الأصيل، أعاصير مغرب، بعد الأعاصير، أشجان الليل، وحي الأربعين، هدية الكروان، عابر سبيل.

    وقد وصف الدكتور زكي نجيب محمود شعر العقاد بأنه أقرب ما يكون إلي فن العمارة والنحت ، وكان العقاد صاحب نظرية في الشعر تقوم علي مراعاة الصدق ، وتحقيق الوحدة العضوية ، والتعبير عن الذات والاهتمام بالعقل والفكر إلي جانب القلب و العاطفة، وقد خاض معارك شديدة ضد أنصار القديم تتمثل في كتاب نقدي صدر له مع إبراهيم المازني بعنوان "الديوان" 1921، فهو يعتبر أحد أهم رواد تلك المدرسة الرومانسية في النقد الأدبي... ربما لأنه كان لا يعتمد على السليقة وإنما يسعى إلى التفكير والتجميل فالشعر ...
    بنت عنتر
    معلومات قيمة ،،،جزيتي خيراً
    /
    ودمتم

    $ شـُــــــكـــراً $$9
  • الجماااال بوجودك أخيةةةةةةةةةة
    ...

    من قراءتى السريعة بالفعل نظرة العقاد للمرأة
    نظرة إسلاميةةةةةةة
    وكان إتهامهم ذلك نابع من
    وقوفه فى وجه التحرير المرأة

    الذى نادوا به ....
    الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات
  • هذه بعض قصائد العقاااد
    ولكم الحكم على إمكانياته الشعرية

    /
    يا كتبي !!


    يا كتبي أشكو ولا أغضبُ ... ما أنتِ من يسمع أو يعتب
    يا كتبي أورثتني حسرة ... هيهات لا تنسى ولا تذهب
    يا كتبي ألبست جلدى الضنى ... لم يغن عنّي جلدك المذهب
    كم ليلة سودا قضّيتها ... سهران حتى أدبر الكوكب
    كأنني ألمح تحت الدجى ... جماجم الموتى بدت تخطب
    والناس إما غارق في الكرى ... أو غارق في كأسه يشرب
    أو عاشق وافاه معشوقه ... فنال في دنياه ما يرغب
    أو سادر يحلم في ليله ... بيومه الماضي وما يعقب
    ينتفع المرء بما يقتني ... وأنت لا جدوى ولا مأرب
    إلا الأحاديث وإلا المنى ... وخبرة احبها متعبُ
    :
    :
    يتبع ،،
    $ شـُــــــكـــراً $$9
  • /
    التأمل والتفكير ..
    والعقل من نسل الحياة وإنما
    قد شاب وهي صغيرة تتزين
    والطفل تصحبه الحياة وماله
    لب يصاحب نفسه ويلقــــــن
    إن العواطف كالزمام يقودنا
    منها دليل لا تراه الأعيـــــن
    :::
    /
    ودمتم
    $ شـُــــــكـــراً $$9
  • أطوار كتب:

    الجماااال بوجودك أخيةةةةةةةةةة
    ...

    من قراءتى السريعة بالفعل نظرة العقاد للمرأة
    نظرة إسلاميةةةةةةة
    وكان إتهامهم ذلك نابع من
    وقوفه فى وجه التحرير المرأة

    الذى نادوا به ....

    مساء الخير أطوار
    الفكر الإسلامي الذي تبناه العقاد كان واضحاً في الكثير من كتابته
    فقد تأثر في بداياته بمحمد عبده والأفغاني وهنا تستحضرنا واقعة إلتقاء العقاد بالأفغاني والذي دهش من إسلوب العقاد في الكتابة وهو في المدرسة الإبتدائية وتنبأ له بمستقبل أدبي باهر
    وهذا ما كان
    كتابات العقاد في المجال الإسلامي كثيرة ومنها كتابه المشهور حقائق الإسلام
    والذي حوى الكثير من الأمور التي رد فيها على إفتراءات الملحدين والمشككين بالإسلام
    /
    بغض النظر عن موقف العقاد من المرأة وأسباب هذه النظرة !!
    والتي فسرها الكثيرون بسبب وجود إمرأة أحبها العقاد ولكنها لم تبادله هذا الحب فصب جم غضبه على معشر النساء في كتابته وإنتقاداته
    يبقى موقفه من قضايا المرأة لها ما يبررها لمن يتعمق فيها ويحسن قراءتها!
    /
    ودمتم

    $ شـُــــــكـــراً $$9
  • /
    من أقوال العقـــــــــــــاد
    ::::
    [B]كن نارأ ولا تكن حريقأ.

    *****
    لا يكفي أن تكون في النور لكي ترى بل ينبغي أن يكون في النور ما تراه.
    *****
    الصادقون في عواطفهم لا يبالون بالمظاهر.
    *****
    [B]ما الارادة الا كالسيف يصدئه الاهمال ، ويشحذه الضرب والنزال.
    *****
    اذا عجز القلب عن احتواء الصدق عجز اللسان عن قول الحق.
    *****
    يقول لك المرشدون : اقرأ ما ينفعك، ولكني أقول :بل انتفع بما تقرأ.
    *****
    كن شريفاً أميناً، لا لأن الناس يستحقون الشرف والأمانة، بل لأنك أنت لا تستحق الضعة والخيانة
    *****
    [/B]
    [B][B][/B]
    [/B]
    [B][B][B]/
    ودمتم
    [/B][/B][/B]
    [/B]
    $ شـُــــــكـــراً $$9