مواعظي تبكي عند ذكرى الأخرة ~

    • أيها الغادي: قف ساعة وتفكر من أنت؟ وإلى أين المصير؟ أراحل أنت أم مقيم؟ وإذا كنت مرتحلاً فإلى أين؟ أإلى جنة أم إلى نار؟ فالحياة بغير الله سراب (يَحْسَبُهُ الظَّمْآنُ مَاء حَتَّى إِذَا جَاءهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئًا وَوَجَدَ اللَّهَ عِندَهُ فَوَفَّاهُ حِسَابَهُ وَاللَّهُ سَرِيعُ الْحِسَابِ) "النور:39".. ساعة نقيم فيها واجب العبودية, فلهذا خلقنا, ونعيش فيها طاعة الوقت, ولا بورك في الأعمار والأنفاس إن لم تكن الحياة طاعة وعبودية لله, ساعة لن تخيب ولن تضيع بها, فما خاب ولا ضاع من تعامل مع الله.. كان شداد بن أوس يقول: "إذا رأيت الرجل يعمل بطاعة الله فاعلم أن لها عنده أخوات, وإذا رأيت الرجل يعمل بمعصية الله, فاعلم أن لها عنده أخوات, فإن الطاعة تدل على أختها وإن المعصية تدل على أختها (فَأَمَّا مَن أَعْطَى وَاتَّقَى وَصَدَّقَ بِالْحُسْنَى فَسَنُيَسِّرُهُ لِلْيُسْرَى وَأَمَّا مَن بَخِلَ وَاسْتَغْنَى وَكَذَّبَ بِالْحُسْنَى فَسَنُيَسِّرُهُ لِلْعُسْرَى) "الليل:5-10".
      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • صور لمنزل اتحدى احد ما يدخله

      حـبيـت اليـوم أجيـب لكـم أربــع لقـطات من منـزل
      أحـد الراحالين...



      اليـكم الـصـور ...



      ولـكن قـبل الصـور هـل عـرفتم مـن صـاحب الصـور؟؟!!




      انــه انـت .... او انتي. .




      نـعـم انــت . .





      لا تـسـتغـرب ..




      التقـطت أربــع صـور لمـكان بـيتك القـادم باذن الله والتـقطت أيـضا غطاءك الذي سـوف تتـلحف بـه غــدا ....


      اتركـك مـع صـور بيـتك الجـديــد .....



      اثـــنــــاء الـــبــنـــــــاء ...



      [TABLE='class: ncode_imageresizer_warning']
      [TR]
      [TD='class: td1, width: 20'][/TD]
      [TD='class: td2'][/TD]
      [/TR]
      [/TABLE]





      غــطــاءك "مجموعــه من اللــبنـات

      [TABLE='class: ncode_imageresizer_warning']
      [TR]
      [TD='class: td1, width: 20'][/TD]
      [TD='class: td2'][/TD]
      [/TR]
      [/TABLE]



      وهـذا مـوضــع فــراشــكــ ...

      [TABLE='class: ncode_imageresizer_warning']
      [TR]
      [TD='class: td1, width: 20'][/TD]
      [TD='class: td2'][/TD]
      [/TR]
      [/TABLE]


      مـنـزالــكــم مــن الأعــلـى ....

      [TABLE='class: ncode_imageresizer_warning']
      [TR]
      [TD='class: td1, width: 20'][/TD]
      [TD='class: td2'][/TD]
      [/TR]
      [/TABLE]



      لا اله الا أنت سبحانك انى كنت من الظالمين . رب انى كل ذنوب وأنت العفو الغفور .

      لا اله الا أنت سبحانك انى تبت اليك وانى من المسلمين فتب علىّ انك أنت التواب الرحيم.

      لا اله الا الله واستغفر الله لذبنى وللمؤمنين والمؤمنات.

      رب اغفر لى ولأمة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم مغفرة عامة وارحمنى وأرحم أمة نبينا محمد صلى الله عليه

      وسلم رحمة عامة . رب أغفر و أرحم وأنت خير الراحمين .

      ربا ان تعذبنا فأنا عبادك وان تغفر لنا فانك أنت العزيز الحكيم .

      يا أرحم الراحمين . يا ارحم الراحمين . يا أرحم الراحمين برحمتك نستغيث فأغثنا وابدل سيئاتنا حسنات وأقرر عين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بى وبأمته.

      ياسلام سلمنى من كل أمر فى حياتى ويوم أموت ويوم أبعث حيا.

      رب أنت ولىّ فى الدنيا والاّخرة توفنى مسلما والحقنى بالصالحين
      .
      ((وسلام على المرسلين * والحمد لله رب العالمين )).


      اللـــهم أحـــسن خـــــتمتنا وأســـــــكنا فسيح جنأتك
      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • [B]ضآيقٍ وآعرف علآج صدري ليآ ضـآق[/B]

      [B]سـورةٍ تفرّج هـم وتزيد قدري ،،[/B]

      [B]شيـلوا القصايد والدفاتر والآوراق[/B]

      وهاتوا لي القرآن لآ ضـآق صدري ،،

      [TABLE='class: ncode_imageresizer_warning']
      [TR]
      [TD='class: td1, width: 20'][/TD]
      [TD='class: td2'][/TD]
      [/TR]
      [/TABLE]


      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • بسم الله الرحمن الرحيم




      قصيدة راائعة ومؤثرة





      الإمام أحمد بن حنبل حيث جاء إليه شخص قال له يا إمام ما رأيك في الشعر،



      قال الإمام وأي شعر هذا،

      قال الرجل :
      إذا ما قال لي ربي اما استحييت تعصيني
      وتخفي الذنب عن خلقي وبالعصيان تأتيني
      فأخذ الإمام يردد الأبيات ويبكي حتي اصبح له صوت كبكاء الأطفال حتى قال تلامذة الإمام كاد يهلك الإمام من كثرة البكاء ..
      القصيدة
      إذا ما قال لي ربي أما استحييت تعصيني ..؟
      وتُـخفي الذنبَ عن خلقيَ وبالعصيانِ تأتيني
      فكيف أجيبُ يا ويحي ومن ذا سوف يحميني؟
      أسُلي النفس بالآمالِ من حينٍ الى حيني ..
      وأنسى ما وراءُ الموت ماذا سوف تكفيني
      كأني قد ضّمنتُ العيش ليس الموت يكفيني
      وجائت سكرة الموتُ الشديدة من سيحميني؟؟
      نظرتُ الى الوُجوهِ أليـس منُهم سيفدينـــي؟
      سأسأل ما الذي قدمت في دنياي ينجيني
      فكيف إجابتي من بعد ما فرطت في ديني
      ويا ويحي ألــــم أسمع كلام الله يدعوني؟؟
      ألــــم أسمع بما قد جاء في قاف ويسِ
      ألـــم أسمع مُنادي الموت يدعوني يناديي
      فيا ربــــاه عبدُ تــائبُ من ذا سيؤويني ؟
      سوى رب غفور واسعُ للحقِ يهدييني
      أتيتُ إليكَ فارحمني وثقــّـل في موازيني

      وخفَفَ في جزائي أنتَ أرجـى من يجازيني

      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • شبيهة الورد كتب:

      مساهمه جدا جميلة منك رح أمرك بكرة ان شاء الله واحط بصمتي في موضوعك
      بنتظاارك اختي العزيزه
      :)كل التحيه لك
      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • فكره رآقيه خلاصتهآ الإستفآده و الإفاده~.
      جزيت خيرآ ع الطرح~.
      و في ميزان حسنآتك~.
      :)

      لي عوده ان شآء الله
      لإستفيد و أفيد:)
      فقُلت استغفِروا ربّكم إنّه كان غفَارا **
    • فاصل تذكيري :
      ورد الاستغفار بصيغٍ متعدّدةٍ ، والمختار منها عن شَدَّادُ بْنُ أَوْسٍ رَضِي اللَّه عَنْه : عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال : " سَيِّدُ الِاسْتِغْفَارِ أَنْ تَقُولَ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ، خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ ، وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ ، أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ ، وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي ، فَاغْفِرْ لِي فَإِنَّهُ لَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ " قَالَ : مَنْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِنًا بِهَا فَمَاتَ مِنْ يَوْمِهِ قَبْلَ أَنْ يُمْسِيَ فَهُوَ مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ ، وَمَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وَهُوَ مُوقِنٌ بِهَا فَمَاتَ قَبْلَ أَنْ يُصْبِحَ فَهُوَ مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ " [ متفق عليه ] .
      وأخرج الترمذي وأبو داود من حديث بِلَالَ بْنَ يَسَارِ بْنِ زَيْدٍ مَوْلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : سَمِعْتُ أَبِي يُحَدِّثُنِيهِ عَنْ جَدِّي ، أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : " مَنْ قَالَ : أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيَّ الْقَيُّومَ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ ، غُفِرَ لَهُ وَإِنْ كَانَ قَدْ فَرَّ مِنَ الزَّحْفِ " [ أخرجه الترمذي ، وأبو داود ، وأحمد ، وقال الألباني رحمه الله : صحيح لغيره
      وأخرج مسلم في صحيحه من حديث عَائِشَةَ رضي الله عنها قَالَتْ : قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ : ابْنُ جُدْعَانَ كَانَ فِي الْجَاهِلِيَّةِ يَصِلُ الرَّحِمَ ، وَيُطْعِمُ الْمِسْكِينَ ، فَهَلْ ذَاكَ نَافِعُهُ ؟ قَالَ : ' لَا يَنْفَعُهُ ! إِنَّهُ لَمْ يَقُلْ يَوْمًا : رَبِّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي يَوْمَ الدِّينِ ' .

      وإذا كانت صيغ الاستغفار السّابقة مطلوبةً فإنّ بعض صيغه منهيٌّ عنها ،
      ففي الصّحيحين واللفظ للبخاري عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِي اللَّه عَنْه : أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " لَا يَقُولَنَّ أَحَدُكُمُ : اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي إِنْ شِئْتَ ، اللَّهُمَّ ارْحَمْنِي إِنْ شِئْتَ ، لِيَعْزِمِ الْمَسْأَلَةَ فَإِنَّهُ لَا مُكْرِهَ لَهُ "


      اللهم أجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه ..



      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • ريم الوفا كتب:

      فكره رآقيه خلاصتهآ الإستفآده و الإفاده~.
      جزيت خيرآ ع الطرح~.
      و في ميزان حسنآتك~.
      :)

      لي عوده ان شآء الله
      لإستفيد و أفيد:)

      بنتظــأرك اختي
      باارك الله فيك
      :)~
      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • ( الغني ) جل جلاله ..

      هو لا يتذكر هذا الاسم عند رؤية أصحاب الملايين فحسب ، بل هو يهتز حينما يرى ملايين الناس في عرفة و رمضان ـ في الحرمين ـ رافعي أيديهم يسألونه حاجاتهم بكل ذل و افتقار ، و فيهم الملوك و التجار و الفقراء ،

      { أنتم الفقراء إلى الله و الله هو الغني }

      و حينما يتذكر أن أشرف الغنى غنى القلب لم يملك إلا الانكسار بين يدي مولاه
      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..




    • أيها الإنسان ما أجهـلك لنفسك :
      ـــ تغسل ثيابك من الأذى والوسخ ولا تـغـسل نفسك من الخـطـايا والذنوب .
      ـــ تبكي على فـقـدك لشيء من الدنيا ولا تبكي على خطاياك وذنوبك .
      ـــ تـنـظـر بعـيـن المعـصية والشهوة ونسـيـت كيف تـنـظـر للجبار
      يوم القـيـامة يـوم يـنـظـر الظـالمون من طرف خـفي ..

      أيها الإنسان ما أغفـلك لـنـفـسك :
      ـــ نسيت كيف تـقـف بقدمك على باب سيدك ومولاك الذي خلقـك
      يوم تزلّ أقدام الخاطئين على الصراط .
      ـــ لا تـطـيـق سماع صوت الصواعق والرعـد فكيف تطـيـق
      صوت زفـيـر وشهـيـق جهـنم .
      ـــ لا تطـيـق حـرارة الشمس في الهاجـرة فـكـيـف
      تطـيـق حـرارة نار جهنم .


      أيها الإنسان ما أظـلمك لنفسك :
      تستـقـر مطمئـنا بدارك على المعصية والذنوب
      ونسيت أن عليك رقيب حسيب .
      ـــ فـررت من الناس حتى لا يراك أحد على معصية
      أو ذنوب فكيف تـفـر من العليم الخبـيـر .
      ـــ نسيت يوم تبلغ الروح الحـلقـوم
      ويقـرح الجـفـن وتجمد العين من هول المطـلع وقِـلـّة الزاد ليوم المَـعَــاد .
      ـــ نسيت يوم يكشف عنك الغطاء ويقال هذا فلان الخاطئ .
      سبحانك ياربنا ياخالق النور
      من أين يطـلب العبد المغفرة إلا من عند سيّده ومولاه ، أنت الغفور .
      سبحانك ياربنا ياخالق النور
      من أين يطـلب العبد الغوث إلا من عندك أنت المُغيث لِمَن يستغيث .
      سبحانك ياربنا ياخالق النور
      فـررت إلـيـك بـذنـوبي واعـتـرفـت بخـطـيـئـتـي
      فلا تجعلني من القانطين ولا تخزني يوم الديـن
      سبحانك ياربنا ياخالق النور
      إذا ذكرت ذنوبي آيست من كل خـيـر
      وإذا ذكـــــرت رحـمـتــك رجـــوتـهــا
      سبحانك ياربنا ياخالق النور
      أمْدِدْ عيني بالدموع وقـلبي بالخشية
      وضعـفي بالقوة حتى أبلغ رضــــاك
      سبحانك ياربنا ياخالق النور

      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • ملــــــوكه بنت الملوووك كتب:


      ماشاء الله موضوع قيم
      نحتاج لمثل هذه المواعظ
      بارك الله فيك اخوي الفوارس
      :)


      اششكرك اختي على المرور
      بنتظــأأر قلمك
      :)
      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..


    • أخي المسلم: إذا استغنى الناس بالدنيا فاستغن أنت بالله،
      وإذا فرحوا بالدنيا فافرح أنت بالله،
      وإذا أنسوا بأحبابهم فاجعل أنسك بالله،
      وإذا تعرفوا إلى ملوكهم وكبرائهم وتقربوا إليهم لينالوا بهم العزة والرفعة فتعرف أنت إلى الله وتودد إليه تنل بذلك غاية العز والرفعة
      (الفوائد: 152.).
      قال سهل بن عبد الله: من دق الصراط عليه في الدنياعرض (أي: وسع.) عليه في الآخرة، ومن عرض عليه الصراط في الدنيا دق عليه في الآخرة
      (صفة الصفوة: 4/64.).

      والمسلم في هذه الدنيا بين أمرين يملآن جوانحه ويضيفان عليهما من نبعه ألا وهما الخوف والرجاء..
      الخوف من الله والرجاء فيما عند الله..
    • يا فرقة الأحباب لا بد لي منك…ويـا دار دنيـا إنني راحـل عنك
      ويا قصر الأيام مـا لي وللمنى…ويا سكرات الموت ما لي وللضحك
      فما لي لا أبكي لنـفسي بعبرة…إذا كنت لا أبكي لنفسي فمن يبكي
      ألا أي حي ليس بالموت موقنًا…وأي يقـين أشـبه الـيوم بالشك
    • موعظة مؤثرة عن ضرورة اغتنام الأوقات والاعتبار بأحوال الدنيا




      بسم الله الرحمن الرحيم

      قال الشيخ محمد بن صالح العثيمين -رحمه الله-:
      إن هذه الدنيا كلها تمضي، وكل شيءٍ فيها فإنه عبرة، إن نظرت إلى الشمس تخرج في أول النهار ثم تأفل في آخر النهار وتزول، هكذا وجود الإنسان في الدنيا يخرج ثم يزول.
      إن نظرنا إلى القمر كذلك يبدو أول الشهر هلالاً صغيرًا، ثم لا يزال ينمو ويكبر فإذا تكامل؛ بدأ بالنقص حتى عاد كالعرجون القديم.
      كذلك إذا نظرنا إلى الشهور تجد الإنسان يتطلع إلى الشهر المقبل تطلع البعيد، فمثلاً يقول: نحن الآن في الشهر الثاني عشر بقي على رمضان ثمانية أشهر فما أبعدها! وإذا به يمر عليها بسرعة، وكأنها ساعة من نهار!
      هكذا العمر أيضًا -عمر الإنسان- تجده يتطلع إلى الموت تطلعًا بعيدًا ويؤمِّل وإذا بحبل الأمل قد انصرم، وقد فات كل شيء! تجده يحمل غيره على النعش ويواريه في التراب ويفكر: متى يكون هذا شأني؟ متى أصل إلى هذه الحال؟ وإذا به يصل إليها وكأنه لم يلبث إلا عشية أو ضحاها!


      أقول هذا من أجل أن أحمل نفسي وأحمل إخواني على المبادرة باغتنام الوقت، وألا نضيع ساعة ولا لحظة إلا ونحن نعرف حسابنا فيها، هل تقربنا إلى الله بشيء؟ هل نحن ما زلنا في مكاننا؟ ماذا يكون شأننا؟ علينا أن نتدارك الأمور قبل فوات الأوان، وما أقرب الآخرة من الدنيا!
      وكان أبو بكر -رضي الله عنه- يتمثل كثيرًا بقول الشاعر:
      وكلنا مصبحٌ في أهله .. والموت أدنى من شراك نعله





      أسأل الله لي ولكم حسن الخاتمة، وأن يجعل مستقبل أمرنا خيرًا من ماضيه، وأن يعيننا على ذكره وشكره وحسن عبادته


      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • قال الدقاق:

      من أكثر من ذكر الموت أُكرم بثلاثة أشياء :

      تعجيل التوبة
      وقناعة القلب
      ونشاط العبادة


      ومن نسي الموت عوقب بثلاثة أشياء :

      تسويف التوبة
      وترك الرضى بالكفاف
      والتكاسل في العبادة
      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • السلام عليكم ورحة الله وبركاته
      [TABLE='class: ncode_imageresizer_warning']
      [TR]
      [TD='class: td1, width: 20'][/TD]
      [TD='class: td2'][/TD]
      [/TR]
      [/TABLE]


      (( قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ
      يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ))

      يا الله نداء عَذب ..

      يملأ القلوب أمنا واطمئنانا ورجاءً في الرحيم الكريم اللطيف جل جلاله .

      إن وقعت و زلت قدمك فأنت بشر فأصغ سمعك ،
      وأحضر قلبك لهذا النداء الجليل
      واسعد واسجد لربك شكراً أن نَسَبَكَ الله لتكون عبداًَ له .

      (قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ)

      يا له من شرف ؟؟
      أن ينسب الله الذين أسرفوا على أنفسهم بالمعاصى والذنوب وجعلهم عباداً لعلام الغيوب جل جلاله.


      من أنا ؟ومن أنت ؟



      على المعصية ننسب عباداً لله ؟

      ما طردنا الله من هذه الصلة ؟

      لا والله لأنه خالقنا ..لأنه هو الذي يعلم ضعفنا ،
      ويعلم فقرنا ويعلم عجزنا.. ويعلم جهلنا .. ويعلم ذلنا.
      فإن ذلت قوتُك ووقعت في كبيرة من الكبائر..
      أو في معصية من المعاصى ..

      فهيا..

      إياك أن يخذلك الشيطان ..
      وأن يصرفك عن قرع باب الرحيم الرحمن لاتتردد


      ..تعالى .. تعال إلى ربك ..

      على الرغم من ذنوبك ..على الرغم من معاصيك ..واسمع إلى هذا النداء:
      (قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ)

      اسمع إلى الله جل وعلا في الحديث القدسى الجليل الذى رواه مسلم والترمذى

      قال سبحانه وتعالى
      :« يَا ابْنَ آدَمَ إِنَّكَ مَا دَعَوْتَنِي وَرَجَوْتَنِي غَفَرْتُ لَكَ عَلَى مَا كَانَ فِيكَ وَلَا أُبَالِي

      يَا ابْنَ آدَمَ لَوْ بَلَغَتْ ذُنُوبُكَ عَنَانَ السَّمَاءِ ثُمَّ اسْتَغْفَرْتَنِي غَفَرْتُ لَكَ وَلَا أُبَالِي
      يَا ابْنَ آدَمَ إِنَّكَ لَوْ أَتَيْتَنِي بِقُرَابِ الْأَرْضِ خَطَايَا ثُمَّ لَقِيتَنِي لَا تُشْرِكُ بِي شَيْئًا لَأَتَيْتُكَ
      بِقُرَابِهَا مَغْفِرَةً »
      يا ابن آدم !
      لوبلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتنى غفرت لك ولا أبالى ..

      إنها رحمة الله جل وعلا.. وفضل الله سبحانه وتعالى.

      (( قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ
      إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ))

      هل من توبة ؟

      هل من عودة ؟

      هل من أوبة ؟

      هيا تب إلى الله ،
      وعد إلى الله وأعلم بأن الدنيا مهما طالت فهي قصيرة
      ومهما عظمت فهي حقيرة وأن الليل مهما طال ،
      لابد من طلوع الفجر وأن العمر مهما طال لابد من دخول القبر...
      م-ن

      اسال الله ان يغفرلنا ولكم
      وصل الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • يوم الحشر

      الدكتور عثمان قدري مكانسي

      ويوم الحشر من سود الليالي *** تضعضعَ فيه دجالُ المقال
      يُرى كالذرّ مرذولاً قميئاً *** وقد كان "المكرَّم " في الرجال!
      يعيث تجبتّراً ، ويتيه كِبراً *** فصار إلى صغار في المآل
      ويمقته المليك فلا نجاح *** وخسران النفوس بلا جدال
      ويلقى في الجحيم على قفاه *** ولا أحد بتوبته!! يبالي
      وما الجدوى لإيمان إذا لم *** يكن تقواه في دنيا الفعال
      فإن الفعل في الأولى سبيل *** إلى غرف المكارم والنوال
      ووجه المسلم المرضيّ نور *** فكان الشمسَ من حسنٍ تلالي
      وفي يمناه أوراق حسانٌ *** تؤهله إلى نيل المعالي
      وتدخله جنان الخلد يسعى *** إلى الحور الحسان إلى الجمال
      فما من عاقل يرضى زوالاً *** بباقية ! فذاك من المحال
      ومن يشري خلوداً من فناء *** لعمر الله ، ذاك من الخبال
      *******
      فثبتني على الإيمان ربي *** وفي قبري على رد السؤال
      وبين يديك فارحمني ؛إلهي *** وتحت العرش في فيء الظلال
      وجوّزني الصراط كلمح طرف *** وأدخلني الجنان مع الغوالي
      بصحبة سيّدي خير البرايا *** فهل ترأف يا ربي بحالي ؟


      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • موعظة قصيرة لابن الجوزي


      1- اخواني : الذنوب تغطي على القلوب ، فإذا أظلمت مرآة القلب لم يبن فيها وجه الهدى ، و من علم ضرر الذنب استشعر الندم .
      2- يا صاحب الخطايا اين الدموع الجارية ، يا اسير المعاصي إبك على الذنوب الماضية ، أسفاً لك إذا جاءك الموت و ما أنبت ، واحسرة لك إذا دُعيت إلى التوبة فما أجبت ، كيف تصنع إذا نودي بالرحيل و ما تأهبت ، ألست الذي بارزت بالكبائر و ما راقبت ؟
      3- أسفاً لعبد كلما كثرت اوزاره قلّ استغفاره ، و كلما قرب من القبور قوي عنده الفتور .
      4- اذكر اسم من إذا اطعته افادك ، و إذا اتيته شاكراً زادك ، و إذا خدمته أصلح قلبك و فؤادك
      5- أيها الغافل ما عندك خبر منك ! فما تعرف من نفسك إلا ان تجوع فتاكل ، و تشبع فتنام ، و تغضب فتخاصم ، فبم تميزت عن البهائم !
      6- واعجباً لك ! لو رايت خطاً مستحسن الرقم لأدركك الدهش من حكمة الكاتب ، و انت ترى رقوم القدرة و لا تعرف الصانع ، فإن لم تعرفه بتلك الصنعة فتعجّب ، كيف اعمى بصيرتك مع رؤية بصرك !
      7- يا من قد وهى شبابه ، و امتلأ بالزلل كتابه ، أما بلغك ان الجلود إذا استشهدت نطقت ! اما علمت ان النار للعصاة خلقت ! إنها لتحرق كل ما يُلقى فيها ، فتذكر أن التوبة تحجب عنها ، و الدمعة تطفيها .
      8- سلوا القبور عن سكانها ، و استخبروا اللحود عن قطانها ، تخبركم بخشونة المضاجع ، و تُعلمكم أن الحسرة قد ملأت المواضع ، و المسافر يود لو انه راجع ، فليتعظ الغافل و ليراجع .
      9- يا مُطالباً باعماله ، يا مسؤلاً عن افعاله ، يا مكتوباً عليه جميع أقواله ، يا مناقشاً على كل أحواله ، نسيانك لهذا أمر عجيب !
      10- إن مواعظ القرآن تُذيب الحديد ، و للفهوم كل لحظة زجر جديد ، و للقلوب النيرة كل يوم به وعيد ، غير أن الغافل يتلوه و لا يستفيد
      11- كان بشر الحافي طويل السهر يقول : أخاف أن يأتي أمر الله و أنا نائم
      12- من تصور زوال المحن و بقاء الثناء هان الابتلاء عليه ، و من تفكر في زوال اللذات وبقاء العار هان تركها عنده ، و ما يُلاحظ العواقب إلا بصر ثاقب .
      13- عجباً لمؤثر الفانية على الباقية ، و لبائع البحر الخضم بساقية ، و لمختار دار الكدر على الصافية ، و لمقدم حب الأمراض على العافية .
      14- قدم على محمد بن واسع ابن عم له فقال له من اين اقبلت ؟ قال : من طلب الدنيا ، فقال : هل ادركتها ؟ قال لا ، فقال : واعجباً ! انت تطلب شيئاً لم تدركه ، فكيف تدرك شيئاً لم تطلبه .
      15- يُجمع الناس كلهم في صعيد ، و ينقسمون إلى شقي و سعيد ، فقوم قد حلّ بهم الوعيد ، و قوم قيامتهم نزهة و عيد ، و كل عامل يغترف من مشربه .
      16- كم نظرة تحلو في العاجلة ، مرارتها لا تُـطاق في الآخرة ، يا ابن أدم قلبك قلب ضعيف ، و رأيك في إطلاق الطرف رأي سخيف ، فكم نظرة محتقرة زلت بها الأقدام
      17- ياطفل الهوى ! متى يؤنس منك رشد ، عينك مطلقة في الحرام ، و لسانك مهمل في الآثام ، و جسدك يتعب في كسب الحطام .
      18- أين ندمك على ذنوبك ؟ أين حسرتك على عيوبك ؟ إلى متى تؤذي بالذنب نفسك ، و تضيع يومك تضييعك أمسك ، لا مع الصادقين لك قدم ، و لا مع التائبين لك ندم ، هلاّ بسطت في الدجى يداً سائلة ، و أجريت في السحر دموعاً سائلة .
      19- تحب اولادك طبعاً فأحبب والديك شرعاً ، و ارع أصلاً أثمر فرعاً ، و اذكر لطفهما بك و طيب المرعى أولاً و اخيرا ، فتصدق عنهما إن كانا ميتين ، و استغفر لهما و اقض عنهما الدين
      20- من لك إذا الم الألم ، و سكن الصوت و تمكن الندم ، ووقع الفوت ، و أقبل لأخذ الروح ملك الموت ، و نزلت منزلاً ليس بمسكون ، فيا أسفاً لك كيف تكون ، و اهوال القبر لا تطاق .
      21- كأن القلوب ليست منا ، و كان الحديث يُعنى به غيرنا ، كم من وعيد يخرق الآذانا .. كأنما يُعنى به سوانا .. أصمّنا الإهمال بل اعمانا .
      22- يا ابن آدم فرح الخطيئة اليوم قليل ، و حزنها في غد طويل ، ما دام المؤمن في نور التقوى ، فهو يبصر طريق الهدى ، فإذا أطبق ظلام الهوى عدم النور
      23- انتبه الحسن ليلة فبكى ، فضج اهل الدار بالبكاء فسالوه عن حاله فقال : ذكرت ذنباً فبكيت ! يا مريض الذنوب ما لك دواء كالبكاء
      24- يا من عمله بالنفاق مغشوش ، تتزين للناس كما يُزين المنقوش ، إنما يُنظر إلى الباطن لا إلى النقوش ، فإذا هممت بالمعاصي فاذكر يوم النعوش ، و كيف تُحمل إلى قبر بالجندل مفروش .
      25- ألك عمل إذا وضع في الميزان زان ؟ عملك قشر لا لب ، و اللب يُثقل الكفة لا القشر
      26- رحم الله أعظما ً نصبت في الطاعة و انتصبت ، جن عليها الليل فلما تمكن و ثبت ، و كلما تذكرت جهنم رهبت و هربت ، و كلما تذكرت ذنوبها ناحت عليها و ندبت .
      27- يا هذا لا نوم أثقل من الغفلة ، و لا رق أملك من الشهوة ، و لا مصيبة كموت القلب ، و لا نذير أبلغ من الشيب .
      28- إلى كم اعمالك كلها قباح ، اين الجد إلى كم مزاح ، كثر الفساد فأين الصلاح ، ستفارق الأرواح الأجساد إما في غدو و إما في رواح ، و سيخلو البلى بالوجوه الصباح ، أفي هذا شك ام الأمر مزاح .
      29- فليلجأ العاصي إلى حرم الإنابة ، و ليطرق بالأسحار باب الإجابة ، فما صدق صادق فرُد ، و لا اتى الباب مخلص فصُد ، و كيف يُرد من استُدعي ؟ و إنما الشان في صدق التوية .
      30- إخواني : الأيام مطايا بيدها أزمة ركبانها ، تنزل بهم حيث شاءت ، فبينا هم على غواربها ألقــتهم فوطئتهم بمناسمها .
      31- النظر النظر إلى العواقب ، فإن اللبيب لها يراقب ، أين تعب من صام الهواجر ؟ و أين لذة العاصي الفاجر ؟ فكأن لم يتعب من صابر اللذات ، و كان لم يلتذ من نال الشهوات .
      32- حبس بعض السلاطين رجلاً زماناً طويلا ثم اخرجه فقال له : كيف وجدت محبسك ؟ قال : ما مضى من نعيمك يوم إلا و مضى من بؤسي يوم ، حتى يجمعنا يوم
      33- جبلت القلوب على حب من أحسن إليها ، فواعجباً ممن لم ير محسناً سوى الله عز وجل كيف لا يميل بكليته إليه .
      34- إحذر نفار النعم فما كل شارد بمردود ، إذا وصلت إليك أطرافها فلا تُنفر أقصاها بقلة لشكر .
      35- اجتمعت كلمة إلى نظرة على خاطر قبيح و فكرة ، في كتاب يًحصي حتى الذرة ، و العصاة عن المعاصي في سكرة ، فجنو من جِنى ما جنوا ، ثمار ما قد غرسوه .
      36- يا هذا ! ماء العين في الأرض حياة الزرع ، و ماء العين على الخد حياة القلب .
      37- يا طالب الجنة ! بذنب واحد أُخرج ابوك منها ، أتطمع في دخولها بذنوب لم تتب عنها ! إن امرأً تنقضي بالجهل ساعاته ، و تذهب بالمعاصي أوقاته ، لخليق ان تجري دائماً دموعه ، و حقيق أن يقل في الدجى هجوعه .
      38- أعقل الناس محسن خائف ، و أحمق الناس مسئ آمن .
      39- لا يطمعن البطال في منازل الأبطال ، إن لذة الراحة لا تنال بالراحة ، من زرع حصد و من جد وجد ، فالمال لا يحصل إلا بالتعب ، و العلم لا يُدرك إلا بالنصب ، و اسم الجواد لا يناله بخيل ، و لقب الشجاع لا يحصل إلا بعد تعب طويل .
      40- كاتبوا بالدموع فجائهم الطف جواب ، اجتمعت أحزان السر على القلب فأوقد حوله الأسف و كان الدمع صاحب الخبر فنم .
      41- كيف يفرح بالدنيا من يومه يهدم شهره ، و شهره يهدم سنته ، و سنته تهدم عمره ، كيف يلهو من يقوده عمره إلى اجله ، وحياته على موته .
      42- إخواني : الدنيا في إدبار ، و اهلها منها في استكثار ، و الزارع فيها غير التقى لا يحصد إلا الندم .
      43- ويحك ! أنت في القب محصور إلى ان ينفخ في الصور ، ثم راكب أو مجرور ، حزين او مسرور ، مطلق او مأسور ، فما هذا اللهو و الغرور !
      44- بأي عين تراني يا من بارزني و عصاني ، بأي وجه تلقاني ، يا من نسي عظمة شاني ، خاب المحجوبون عني ، و هلك المبعدون مني .
      45- يا هذا زاحم باجتهادك المتقين ، و سر في سرب أهل اليقين ، هل القوم إلا رجال طرقوا باب التوفيق ففتح لهم ، و ما نياس لك من ذلك .
      46- ألا رُب فرح بما يؤتى قد خرج اسمه مع الموتى ، ألا رُب معرض عن سبيل رشده ، قد آن أوان شق لحده ، ألا رُب ساع في جمع حطامه ، قد دنا تشتيت عظامه ، ألا رُب مُجد في تحصيل لذاته ، قد آن خراب ذاته
      47- يا مضيعاً اليوم تضييعه أمس ، تيقظ ويحك فقد قتلت النفس ، و تنبه للسعود فإلى كم نحس ، و احفظ بقية العمر ، فقد بعت الماضي بالبخس .
      48- عينك مطلقة في الحرام ، و لسانك منبسط في الآثام ، و لأقدامك على الذنوب إقدام ، و الكل مثبت في الديوان .
      49- كانوا يتقون الشرك و المعاصي ، و يجتمعون على الأمر بالخير و التواصي ، و يحذرون يوم الأخذ بالأقدام و النواصي ، فاجتهد في لحاقهم ايها العاصي ، قبل ان تبغتك المنون .
      50- أذبلوا الشفاه يطلبون الشفاء بالصيام ، و أنصبوا لما انتصبوا الأجساد يخافون المعاد بالقيام ، و حفظوا الألسنة عما لا يعني عن فضول الكلام ، و اناخوا على باب الرجا في الدجى إذا سجى الظلام ، فأنشبوا مخاليب طمعهم في العفو ، فإذا الأظافير ظافرة .
      51- يا مقيمين سترحلون ، يا غافلين عن الرحيل ستظعنون ، يا مستقرين ما تتركون ، أراكم متوطنين تأمنون المنون
      52- وعظ أعرابي ابنه فقال : أي بني إنه من خاف الموت بادر الفوت ، و من لم يكبح نفسه عن الشهوات أسرعت به التبعات ، و الجنة و النار أمامك .
      53- يا له من يوم لا كالأيام ، تيقظ فيه من غفل و نام ، و يحزن كل من فرح بالآثام ، و تيقن أن أحلى ما كان فيه أحلام ، واعجباً لضحك نفس البكاء أولى بها .
      54- إن النفس إذا أُطمعت طمعت ، و إذا أُقنعت باليسير قنعت ، فإذا أردت صلاحها فاحبس لسانها عن فضول كلامها ، و غُض طرفها عن محرم نظراتها ، و كُف كفها عن مؤذي شهواتها ، إن شئت ان تسعى لها في نجاتها .
      55- علامة الاستدراج : العمى عن عيوب النفس ، ما ملكها عبد إلا عز ، و ما ملكت عبداً غلا ذل .
      56- ميزان العدل يوم القيامة تبين فيه الذرة ، فيجزى العبد على الكلمة قالها في الخير ، و النظرة نظرها في الشر ، فيا من زاده من الخير طفيف ، احذر ميزان عدل لا يحيف .
      57- سمع سليمان بن عبدالملك صوت الرعد فانزعج ، فقال له عمر بن عبد العزيز : يا أمير المؤمنين هذا صوت رحمته فكيف بصوت عذابه ؟
      58- يا من أجدبت أرض قلبه ، متى تهب ريح المواعظ فتثير سحاباً ، فيه رعود و تخويف ، و بروق و خشية ، فتقع قطرة على صخرة القلب فيتروى و يُنبت .
      59- قال بعض السلف : إذا نطقت فاذكر من يسمع ، و إذا نظرت فاذكر من يرى ، و إذا عزمت فاذكر من يعلم .
      60- قال سفيان الثوري يوماً لأصحابه : أخبروني لو كان معكم من يرفع الحديث إلى السلطان أكنتم تتكلمون بشئ ؟ قالوا : لا ، قال ، فإن معكم من يرفع الحديث إلى الله عز وجل .
      61- كلامك مكتوب ، و قولك محسوب ، و انت يا هذا مطلوب ، و لك ذنوب و ما تتوب ، و شمس الحياة قد اخذت في الغروب فما أقسى قلبك من بين القلوب
      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • فضل الصلاة على الحبيب المصطفى




      قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:- 'من صلى علي في يوم ألف صلاة
      لم يمت حتى يبشر بالجنة'

      وقال صلى الله عليه وآله وسلم:-'من صلى علي في يوم مائة مرة قضى الله
      له مائة حاجة :سبعين منها لآخرته وثلاثين منها لدنياه'

      وقال صلى الله عليه وآله وسلم:-'من صلى على حين يصبح عشرا وحين يمسى
      عشرا أدركته شفاعتي يوم القيامة'




      وقال صلى الله عليه وآله وسلم:-'من صلى علي واحدة صلى الله عليه عشر
      صلوات وحط عنه عشر خطيئات ورفع له عشر درجات'

      وقال صلى الله عليه وآله
      وسلم:- 'ما من أحد يسلم علي إلا رد الله علي روحي حتى أرد عليه السلام'

      وقال صلى الله عليه وآله وسلم:- 'إن أولى
      الناس بي يوم القيامة أكثرهم علي صلاة'
      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • اللهم صلي وسلم عليه طيب الذكر..

      موضوع رائع، كبقية مواضيعك الدينية أخي.. جعله الله في ميزان حسناتك..

      هم تركوا مواعظ من أجلنا تُبكينا وتذكرنا... ونحن أهملنا حتى قائليها.. فلم نعد نعلم من هم..

      قرؤا القرآن.. وتعلموه.. فهموا الطريق إلى النجاة.. وكانت رغبتهم أن يجرونا معهم.. فهل فعلنا؟!!..

      نعيد أخطاءهم، وأخطاء أقوام من قبلهم.. ولا نتعلم من تجاربهم.. ونفعل بعض الأفعال لعلها تنجينا..

      يالله.. الدين في قلوبنا سهل.. وفي عقولنا متوارث... وفي طبيعتنا تقليد... ومازلنا ننام باطمئنان.. يالله..

      اللهم ارحمني.. ضعف امري، وفشلت حيلتي.. وليس لي إلاّ أنت يا ربي لتغفر لي..



      يا رب... يالله..
      نصل متأخرين دائماً بعمـــر !!
    • آلفَوَآرسّ
      دَآئِمًـآ آنتَ حِبْرٌ لـِ قلمَ آلتّمَيُّز وآلعطَآءَ
      مِنْ جَدّ آلْفِكْرَةٌ روْعَـِـِـِـِة :)
      عندَمآ يكثرَ آلحديثُ عنِي . . سوَاءَ بـ مدحٍّ أو ذمّ =)) أتأكد بأني أشَغـلتُ مَن حولِي . . لدَرجةَ آنهمَ ترَكوَآ . . مَآ يعَنيهِم وَ آهتموَآ بِي . . فَ أُوآصِل نجَآحِي . . و أدعُ لهم متعةَ آلحَديثْ . . !
    • عيون هند كتب:

      اللهم صلي وسلم عليه طيب الذكر..

      موضوع رائع، كبقية مواضيعك الدينية أخي.. جعله الله في ميزان حسناتك..

      هم تركوا مواعظ من أجلنا تُبكينا وتذكرنا... ونحن أهملنا حتى قائليها.. فلم نعد نعلم من هم..

      قرؤا القرآن.. وتعلموه.. فهموا الطريق إلى النجاة.. وكانت رغبتهم أن يجرونا معهم.. فهل فعلنا؟!!..

      نعيد أخطاءهم، وأخطاء أقوام من قبلهم.. ولا نتعلم من تجاربهم.. ونفعل بعض الأفعال لعلها تنجينا..

      يالله.. الدين في قلوبنا سهل.. وفي عقولنا متوارث... وفي طبيعتنا تقليد... ومازلنا ننام باطمئنان.. يالله..

      اللهم ارحمني.. ضعف امري، وفشلت حيلتي.. وليس لي إلاّ أنت يا ربي لتغفر لي..



      يا رب... يالله..

      اشكرك اختي على المرور
      :)
      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • ♥ قـٍطـۈھـًہ مًـيـٍآإوؤ ♥ كتب:

      آلفَوَآرسّ
      دَآئِمًـآ آنتَ حِبْرٌ لـِ قلمَ آلتّمَيُّز وآلعطَآءَ
      مِنْ جَدّ آلْفِكْرَةٌ روْعَـِـِـِـِة :)


      التتمميز انتم عنوانهـ
      :)اشكرك على المرور
      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • إن وجدتَ صورتگ بين هذه آلصور فسآرع في حذفهآ


      آلصوره آلأولى:


      حب آلدنيآ ونسيآن آلآخره وآلآنگبآب على هذه آلدآر آلفآنيـہ
      صوره عآريـہ من آلفهم آلصحيح لمآ يجب أن يكون عليه آلمسلم ..
      .
      قـآل تعآلـى :
      ((كلا بَل لا تُكْرِمُونَ الْيَتِيمَ {17} وَلا تَحَاضُّونَ عَلَى طَعَامِ الْمِسْكِينِ {18} وَتَأْكُلُونَ التُّرَاثَ أَكْلاً لَّمّاً {19} وَتُحِبُّونَ الْمَالَ حُبّاً جَمّاً)) . . سوره الفجر ..~



      آلصوره آلثآنيـہ :

      نسيآن آلوآلدين في زحمـہ هذه آلحيآـہ وعدم آلمبآلآـہ بأحزآنهم وأفرآحهم وعقۈقهم
      صوره عآريـہ من آلوفآء ورد آلجميل وهل جزآء آلإحسآن إلآ آلإحسآن...
      .
      قـآل تعـآلى :
      ((وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيماً {23} وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيراً )). . . سوره الاسراء ..~



      آلصوره آلثآلثـہ :

      آلسعي في آلفسآد وآلإفسآد ليلآ ونهآرآ سرآ وجهآرآ
      صوره عآريـہ من مخآفـہ آلله وآلحذر من عظيم سطۈته وشديد آنتقآمه ..
      .
      قـآل تعآلى :
      ((الَّذِينَ طَغَوْا فِي البلادِ {11} فَأَكْثَرُوا فِيهَا الْفَسَادَ {12} فَصَبَّ عَلَيْهِمْ رَبُّكَ سَوْطَ عَذَابٍ{13} إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ )) . . سوره الفجر
      فهل من تۈبـہ قبل نزۈل آلعذآب . . !؟




      آلصوره آلرآبعـہ :
      .
      ترگ آلصلآه وعدم آلتعبد لله بهآ
      صوره عآريـہ من آلآسلآم آلصحيح ..
      *
      قـآل تعآلـى :

      ((مَا سَلَكَكُمْ فِي سَقَرَ {42} قَالُوا لَمْ نَكُ مِنَ الْمُصَلِّينَ {43} وَلَمْ نَكُ نُطْعِمُ الْمِسْكِينَ {44} وَكُنَّا نَخُوضُ مَعَ الْخَائِضِينَ {45} وَكُنَّا نُكَذِّبُ بِيَوْمِ الدِّينِ {46} حَتَّى أَتَانَا الْيَقِينُ ))... سوره االمـدثر

      نصيحـہ . . . . !!


      إن گنت وجدت صورتگ بينهم فبآدر أخ ـي آخ ـتي بتغيير معآلمهآ ...
      حآول أن تعيدهآ إلى حشمتهآ وزينتهآ قبل فوآت آلآوآن فـ بآب آلتـوبـہ مفتـووح


      ونسأل آلله للجميع آلهدآيه ويجزآگم آلله خير .
      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • لمن ضاقت به الدنيا
      للشيخ محمد الشنقيطي


      (وَذَا النُّونِ إِذ ذَهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَن لَن نَقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَن لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الغَمِّ وَكَذَلِكَ نُنجِي المُؤْمِنِينَ)


      قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " دعوةُ ذي النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت: لا إله إلاَّ أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، لَم يَدْعُ بها رجل مسلم في شيء قط إلاَّ استجاب الله له "



      يا خالق الخلق يارب العباد ومن قد قال *** في محكم التنزيل ادعوني



      إني دعوتك مضطرا فخذ بيدي *** يا جاعل الأمر بعد الكاف والنون



      يامن أجبت دعاء نوح فانتصر *** وحملته في فلكه المشحون



      يامن أحال النار حول خليله *** روحا وريحانا بقولك كوني


      نجيت أيوب من بلواه حين دعا * ** فبلطفك يا ذا اللطف نجيني



      يامن أمرت الحوت يلفظ يونسا *** وسترته بشجرة اليقطين



      يارب إنا مثله في كربة *** فارحم عبادا كلهم ذا النون

      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • قال أبو العتاهية :



      إلهي! لا تعذبني، فإني = مقرّ بالذي قد كان مني!



      فما لي حيلة، إلا رجائي = لعفوك، إن عفوت وحسن ظني


      وكم من زلةٍ لي في الخطايا = وأنت عليّ ذو فضلٍ ومَنِّ






      إذا فكرت في ندمي عليها = عضضتُ أناملي وقرعتُ‏ سني



      أُجَنّ بزهرةِ الدنيا جُنونا = وأقطع طول عمري بالتمني



      ولو أني صدقتُ الزهد فيها = قلبتُ لأهلها ظهر المِجَنِّ



      يظنُ الناسُ بي خيراً وإني = لشرُ الناسِ إنْ لمْ تعفُ عني

      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..