98 طالبا وطالبة في مقرر واحد

    • 98 طالبا وطالبة في مقرر واحد

      بسم الله الرحمن الرحيم


      لا أدري ماذا أقول على ما أظن العنوان ظاهر لكم واضح تصوروا مقرر يدرسه هذا الكم الكبير من الطلبة، كيف سوف تكون الدراسة وكيف ستتولد الأستفادة ، وكيف سيكون حال التقيم ، حقيقة إن من المحزن أن نرى هذا الكم الكبير في مقرر واحد ، مما يؤدي إلى ضياع الطالب وتشتته وعدم إهتمامه ، ومما يزيد الطين بله أسلوب الدكتور في عرض المادة ، حقيقة اسلوبه لايتلائم مع قدرات الطلاب ،ولا يتلائم مع كونه متخصصا في هذا المقرر وحاصل على درجة الماجستير ثم الدكتوراه في هذا المقرر وكما يقول ( أنا ناخل هذا المقرر نخل ) حقيقة أناطالب في هذا المقرر وأري المعاناة التي نعانيها وحقيقة لاسبيل إلا في دراسة هذا المقرر لانه ليست لدينا حلول كثيرة فقد كان في هذا الفصل مشاكل لدي جميع طلاب القسم في الجدول ،،،،،،وغير هذا إليكم مسلسل ضياع المحاضرة :-مدة المحاضرة ساعة وثلث
      1) عشرون دقية في تسجيل الغياب .
      2) عشرة دقائق في الحديث عن البحث .
      3) عشرة دقائق في محاولة ضبط الفصل .
      4) عشرة دقائق في الحديث عن النصائح والأرشادات.
      5)ثلاثون دقيقة في الحديث عن الدرس .(بعض الأحيان أقل من ذلك ).

      محاور المشكلة تتلخص:-

      1) العدد الكبير للطلاب والطالبات.
      2) أسلوب الكتور السقيم جدأ.
      3) إصرار الدكتور على عمل البحوث مع عرضها وهذا يتطلب وقتا وضياع محاضرات والمفروض أننا نكسب وقتا أكثر كون المقرر جديا وأول مرة نطاع عليه.


      تحياتي لكم ولكن ويش رايكم ويش رأح تكون النتيجة.....


      ملاحظة : هذا المقرر مقرر تخصص وليس مادة عادية ولها عدد 3 ساعات والله يستر.
    • أخي الكريم أعانكم الله $
      لكن لماذا لم تحاولوا التحدث مع الجهات المسؤولة في الجامعة لإيجاد حل مناسب يتلاءم وظروفكم عل وعسى تجدوا ما يريحكم ...
      واذا لك يكن كذلك ففوضوا الأمر إلى الله فكم عانينا من مثل هؤلاء الأساتذة ومسلسل إضاعة الوقت |y
    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      أخي الامير الضائع
      الله يعينكم صراحة على هذا الجو و انا صراحة نفس الشئ جربته
      و أحس انه صحيح فيه تضييع للوقت لكن لبعض الطلاب بيكون احسن
      بس أكيد المكان واااسع يعني كل واحد ياخذ حريته و يمكن لكن انه الدكتور ما ينتبه لكل الطلبة و هذا صحيح بولد المشاكل الدراسية ، وهذه المشكلة موجودة كثيرا في مقررات كليه الاداب او التربية على حد علمي اكثر من الكليات الاخرى
      صراحه الله يعين الطلبه
      سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم الحمدلله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه$$e
    • اخوي
      للازم تكلمون المسؤولين في الجامعة لإيجاد وضع مناسب
      وتحاولون قدر الامكان تسو الي عليكم
      والله يوفقكم يا رب


      مشكورين كلكم ،،،،، أنوار، حنين إلى الماضي، حبي العين، RE

      حقيقة هذه المشكلة محدثة لنا وجع رأس ،وما قادرين نفكر ونعىء ماذا سيحدث لنا في هذا التخصص حقيقة إن المشكلة التي ذكرتها الأن هي كما يقول ، (غيث من قطرة) فالمشكلة كبيرة في هذا التخصص فالمقرارت لا تخدم الطالب بدرجة كبيرة ناهيك عن الأخطاء وسوء التنظيم لهذه المقرارت كحجم الطلاب ، حقيقة أنا أدر س تقريبا أربعة مقرارت وأقل مقرر عدد الطلاب فيه حوالي الخمسين طالبا ، إظافة إلى ذلك عدم كفاية الوقت لهذه المقرارت ،،،
      وكذلك فيه مقرارت في هذا التخصص لا ندري عنها بمعني غير مطروحة للأسف يعني نخرج من الجامعة دون أن نتطرق لها من بعيدا أو قريب فنخرج منها هكذا من دون أي مخزون لها ولو مجرد توطئه كما يقال ، أو حتى نفتح الباب لها ...........
      وغيرها من مشاكل الأخري،،،،،
      أما بالنسبة للذهاب إلى المسؤولين فالمسؤولين مع إحترامي لهم لن يعملوا لنا حاجة فهم لا يغنون ولا يسمون من جوع فهم وإعذروني على هذه الألفاظ ( لا تنشه ولا تهشه) ، فحقيقة لجأنا لهم في أمرا ،وكنا نركض لهم من عميد الكلية إلى رئيس القسم ولكن من دون فائدة في النهاية قالوا لا نقدر أن نعمل لكم شيئا فهذا دكتور وهو متصرفا في أمور مقرره ( هذه مشكلة دكتور عمل لنا مشكلة في المقرر ، فالدرجات كلها تحت، والممتاز منا حصل على D) ونحن لا نقدر أن نعمل لكم شيئا ، فحقيقة كنت أريد أن أنفجر لهم غضبا وأقول لهم لماذا تخدعون لماذا جعلتونا نركض يمينا ويسارا لماذا كل هذا العناء والنتيجة صفرا،،،،المهم لم نجد حقا أو با طلا منهم ....

      تحياتي لكم ولكن أردت أن أطلعكم على حقائق وليست خيلات ............. بل هي حقائق حقائق حقائق موجودة



      أظنكم عرفتم التخصص ولكم التحية
    • كاتب الرسالة الأصلية الأمير الضائع
      اخوي
      للازم تكلمون المسؤولين في الجامعة لإيجاد وضع مناسب
      وتحاولون قدر الامكان تسو الي عليكم
      والله يوفقكم يا رب


      مشكورين كلكم ،،،،، أنوار، حنين إلى الماضي، حبي العين، RE

      حقيقة هذه المشكلة محدثة لنا وجع رأس ،وما قادرين نفكر ونعىء ماذا سيحدث لنا في هذا التخصص حقيقة إن المشكلة التي ذكرتها الأن هي كما يقول ، (غيث من قطرة) فالمشكلة كبيرة في هذا التخصص فالمقرارت لا تخدم الطالب بدرجة كبيرة ناهيك عن الأخطاء وسوء التنظيم لهذه المقرارت كحجم الطلاب ، حقيقة أنا أدر س تقريبا أربعة مقرارت وأقل مقرر عدد الطلاب فيه حوالي الخمسين طالبا ، إظافة إلى ذلك عدم كفاية الوقت لهذه المقرارت ،،،
      وكذلك فيه مقرارت في هذا التخصص لا ندري عنها بمعني غير مطروحة للأسف يعني نخرج من الجامعة دون أن نتطرق لها من بعيدا أو قريب فنخرج منها هكذا من دون أي مخزون لها ولو مجرد توطئه كما يقال ، أو حتى نفتح الباب لها ...........
      وغيرها من مشاكل الأخري،،،،،
      أما بالنسبة للذهاب إلى المسؤولين فالمسؤولين مع إحترامي لهم لن يعملوا لنا حاجة فهم لا يغنون ولا يسمون من جوع فهم وإعذروني على هذه الألفاظ ( لا تنشه ولا تهشه) ، فحقيقة لجأنا لهم في أمرا ،وكنا نركض لهم من عميد الكلية إلى رئيس القسم ولكن من دون فائدة في النهاية قالوا لا نقدر أن نعمل لكم شيئا فهذا دكتور وهو متصرفا في أمور مقرره ( هذه مشكلة دكتور عمل لنا مشكلة في المقرر ، فالدرجات كلها تحت، والممتاز منا حصل على D) ونحن لا نقدر أن نعمل لكم شيئا ، فحقيقة كنت أريد أن أنفجر لهم غضبا وأقول لهم لماذا تخدعون لماذا جعلتونا نركض يمينا ويسارا لماذا كل هذا العناء والنتيجة صفرا،،،،المهم لم نجد حقا أو با طلا منهم ....

      تحياتي لكم ولكن أردت أن أطلعكم على حقائق وليست خيلات ............. بل هي حقائق حقائق حقائق موجودة



      أظنكم عرفتم التخصص ولكم التحية


      اذا جينا وشفنا تصرف الدكتور في امور مقرره
      فحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدث ولا حرج |y |y
    • عدد الطلبة والطالبات ليس عذرا لان في الدول الاخرى يدرسون ضعف عددكم والطلاب مستقيمين ولا يعملوا دوشه في المحاضرة لانهم اتوا ليدرسوا فأما انتم فلا اظن ذلك والا التزم كل طالب ..

      ان كان شيء اعذار فاني اعذركم من اسلزب المدرس فممكن ان تخبروه بان اسلوبك غير مفهوم والدكتور لن يقصر وسيحاول ان يغير من اسلوبه واهم شيء ان يتعاون الطلاب معه وبهذا بأذن الله سوف تنحل المشكله ....
    • عدد الطلبة والطالبات ليس عذرا لان في الدول الاخرى يدرسون ضعف عددكم والطلاب مستقيمين ولا يعملوا دوشه في المحاضرة لانهم اتوا ليدرسوا فأما انتم فلا اظن ذلك والا التزم كل طالب ..

      ان كان شيء اعذار فاني اعذركم من اسلزب المدرس فممكن ان تخبروه بان اسلوبك غير مفهوم والدكتور لن يقصر وسيحاول ان يغير من اسلوبه واهم شيء ان يتعاون الطلاب معه وبهذا بأذن الله سوف تنحل المشكله ....

      أخي نديم مسقط ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

      قد يكون كلامك صحيح نوعا ما ، ولكن نحن من نعيش الموقف نحن من نعرف ، وإذا كنت تقارننا بالدول الثانية ، فأريد أخبرك أن أمريكا إذا زاد عدد الطلاب عن عشرون طالبا تعتبره شيا كبيرا ، فكيف ب 98 طالبا وطالبة ألا تعتقد أن العد د كبيرا جدا ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، وأن الطلاب لا يستطيعوا أن يدخلوا ف ينقاش حتى لا يضيع وقت المحاضرة دون عرض الدرس ، فلو كان العدد قليلا كان النقاش سوف يكون اكثر وأكثر ، أما عن أسلوب الدكتور فهو أسلوبه ولا نستطيع أن نجبره على تغيره ،،،،،،،،،،،،،،،،،
      هذا والسلام ختام