يعتقدون انه واجب فقط

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • يعتقدون انه واجب فقط

      اعرف ان المذيع يتم اختياره حسب اعلان ينزل في الجرائد المحلية ويطلب منه ( التخصص ) واعرف ان هناك امتحانات وجلسات ودورات قبل الزج بهم في الشاشة لكن يبدو قبل ذلك كان يتم قبولهم حسب اشياء اخرى وهي رغبة التلفزيون في ظهور وجه جديد يقرأ الاخبار رغم اخطائه وآخر لبرامج المنوعات وآخر للبرامج الرياضية 00 اعرف صديقة لي كانت تقدم الاذاعة الصباحية المدرسية وكان هناك زائر من التلفزيون فعرض عليها العمل كمذيعه في التلفزيون واعرف أخرى لانها جميلة وتمتلك جرأة في الحديث وخفة الدم ايضا عرض عليها للعمل كمذيعه او مقدمة برنامج يا اخوتي يبدو ان الامر يتخذ كواجب مهني على المذيع ان يقرأ ما يقدم له ويذهب ويحصل في نهاية الشهر على الراتب كاملا 00 ليس هناك حب لانه لم يكن حلما بالنسبة لهذا المذيع عليه ان ينميه انهم يتعاملون مع هذه الاشياء الجميلة كواجب يلزمون به فقط 0
    • أختي ..سحابة..
      موضوعك جميل ...
      ولكن لدي مداخلة بسيطة أتمنى أن تتقبليها وأن تناقشيها معنا بكل موضوعية...

      الكثير مما قلتيه يحمل الكثير جدا من الصحة..ولكن..
      ليس المذيع وحده من يقبل بوظيفة لم يحلم بها أبدا في حياته بل وربما كان في يوم من الأيام يكرهها..ولا نستطيع أن نلومه لأنه لم يحلم بها !!! ولكننا في نفس الوقت لا نعطيه العذر على عدم اهتمامه برفع مستواه في العمل..!!

      أختي العزيزة..سحابة..
      اذا نظرت حولك ستجدين الكثيرين ممن جعلتهم الظروف في أماكن لا تناسب أحلامهم ولكنهم بالرغم من ذلك متمسكون بأعمالهم وأحلامهم حتى وان كانتا متناقضتان...وفي النهاية الواقع ينتصر على الحلم..

      الذي يقهر فعلا هو أن تجدي انسان يعمل في مكان حلم به طول حياته وعندما يصل لتحقيق حلمه يتوقف عن تطوير هذا الحلم ويكتفي بما وصل إليه...رافضا أن يحلم أكثر ويطمح لمستقبل أفضل!!!!
      مع تحياتي..بنت عمان
    • السلام عليكم

      سحابة موضوعك جميل وأختنا بنت عمان أضافت إليه كلاما جميلا ايضا
      ( ليش كلكم على المذيعين ) ايضا oman001 له موضوع عنهم وفي الساحة العامة ايضا

      الحياة تجبرنا على اشياء لا نحبها
      والواقع وخاصة في بلادنا أن أغلنا سواء شباب او شابات تجبرنا الظروف على العمل في مجال بعيد عن أحلامنا
      وما يحكمنا هي ظروف الحياة ولقمة العيش ...



      مع تحــــــــــ كونان ـــــــــــــياتي
      :cool::cool: :cool:
    • مذيع بالغصب

      اعزائي تحياتي لكم اسمحوا لي ان اسقط بعض الرذاذ عليكم لا تخافوا لن اغرقكم لانني بسيطة رغم حبي للعمق انا لا اريد ان ادخل الاشخاص في الحياة العادية المذيع هو مرآة بلده تماما كالصحفي والكاتب والممثل يعني يقدم صورة خاصة عن ثقافة بلده 00 الاشخاص العاديون كثيرون جدا والحياة محملة بالخيبات الكثيرة انا احدد الشخصيات العامة التي يشاهدها الناس من مختلف البلدان لمعرفة ثقافة وحضارة بلدنا الحبيب اذن هي مسؤولية علينا ان نكون جديرين بذلك 00 لماذا لانقارن الموجود لدينا بقنوات عالمية لنتعلم منها او نكن افضل
      لكن بعد كم سنة سيتغير الوضع
    • أختي العزيزة..سحابة..
      كلامك صحيح بأن المذيع والشخصيات العامة عموما تعطي صورة عن البلد...
      بصراحة احنا في البيت نتابع برامج تلفزيون سلطنة عمان.. ..
      والبرامج الحمد لله في تطور ملحوظ من بداية عام 2000 والحمد لله المذيعين ما مقصرين....
      واحنا سعيدين جدا ان احنا القناة الخليجية الوحيدة اللي تحسي لما تشوفيها انك في دولة خليجية مش أوروبية أو لبان أو غيره..هذا الكلام كلمة حق تقال لتلفزيون السلطنة والدليل على كذا ان أصبح لنا الكثير من المتابعين من الدول الأخرى وخاصة البرامج المباشرة...


      ما أعرف اذا كان عندك ملاحظة على مذيع معين أو على موقف معين..حرام نعمم ونتناسى جهود تبذل يوميا على مدار الساعة..وفي النهاية الكمال لله ..
      والحال في القنوات الفضائية الأخرى ليس بأفضل من السلطنة ..

      هذه كانت مجرد وجهة نظر ....
    • First of all we need to see who is chosing the Anosers

      if they are realy old Anowsers or there are good in arabic or they have the experience like this salactions and what basice he chose the mothi3 or the mothi3ah ... what is her colification ... and many things we need to know .. because the anouser is verey importen person in the TV if he was good the channle will be good and ppl will see it .. if he or she not that good no one will like to see the program or hear the news .. for ex. In Oman TV the anosers dont know to read the arabic news in the right way and they have alot of grama mistakes ... i think that they dont read for friends only .. they are reading for the world who see them from every place in the world ... i think this is some thing and other time i will say more about this topic
      Omani
      :rolleyes:
    • انا اتفق مع الاخ سحابه بان المذيع هو واجه البلد في القنوات الفضائية ، ولكني مع ذلك احب ان اضيف نقطة اعتقد بانها مهمة ، وهي ان اختيار المذيع او المذيعة يكون على التخصص الذي تخرج منه فقط يعني ان يكون خريج صحافة واعلام سواء من جامعة السلطان قابوس او اي جامعة اخرى ، ويتم اجراء مقابلات لهم واختيار المناسبين منهم واني اعتقد بان بعض الذين تم اختيارهم لوظيفة مذيع ليس بناء على رغبته او حبه لهذه الوظيفة وانما للعيش والحصول على راتب جيد ، وانني اود ان اقترح على وزارة الاعلام عامة والتلفزيون او الاذاعة خاصة بان يتوسعوا في دائرة اختيار المذيعين وذلك بعدم الاخذ بالمؤهل كاساس للتعيين وانما اختيار الصوت الجيد واللباقة في الكلام والمظهر ، حيث اني قد رأيت بنفسي عدد من الاشخاص في بلدنا لا يحملون مؤهلات جامعية ومع ذلك تراهم افضل من بعض المذيعين الحالين الموجودين في سلك الاذاعة .... وهذا نداء ارجو ان تشاركوني فيه ..

      والحمد لله نحن نفتخر بما يقدم من برامج في التلفزيون او الاذاعة لاننا حسب اعتقادي القناه الخليجية التي توظيف كوادر محلية للعمل في هذا المجال وليس كما يوجد في محطات اخرى .

      ولكم مني خالص التحيات
    • تشكر الأخت سحابه على الموضوع المهم

      هو والله أنا أتفق مع أخواني الكرام في رأيهم بأن المذيع يمثل واجهه خلفيه عن بلده
      بس للأسف...؟ انا أنقد على تقديمهم بشكل ما يتصور..والله حتى فضيحه لما نشوف البرامج
      من أخطاءهم ..أصلاً حتى أشكالهم بالمره ما مال تقديم...ترى المخرج يختارهم لمصلحه ما لموهبه
      للأسف..وهذا الشىء ما بس في عمان في كل دول الخليج...

      تحياتي
      عقوووووله..
      أخت الجميع