برجك يحدد طبيعية بيتك

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • برجك يحدد طبيعية بيتك

      هل تتصور أسداًَ يعيش خارج عرينه؟ وحوتاً يسبح خارج مائه .. و أحلامه ؟ و ميزانا فاقد التوازن في مكان ليش مكانه؟ الجواب : هناك منزل مثالي لكل برج من الأبراج الاثنى عشر؟ يسكن في خياله و لا وعيه، قبل أن يسكن صاحب البرج، و يساعده في تحقيق مشاريعه و تعزيز خطواته في الحياة.

      تابعوا التفاصيل ........!
    • مواليد الحمل : الأمر لهم و الديكور لغيرهم!
      الزواج و الأطفال و الاستقرار في منزل دافئ من الأمور البديهية في حياتهم، و لكنها ليست غاية في حد ذاتها. لذلك لن يتعبوا رأسهم كثيرا في التفكير في هندسة منازلهم الداخلية، لان هذه المنازل ليست سوى محطات عبور بالنسبة إليهم، فالترفيه و التسلية يبحث الحمليون عنهما في الهواء الطلق، حيث الأوكسجين الحيوي لمزاجهم جداً شديد الحماسة.
      لذلك لن يهتموا لاختيار قطع مفروشات جميلة، مثلا، بقدر اهتمامهم بعرض بعض التحف الغريبة، التي تثير إعجاب زائريهم من أول نظرة، و سيوكلون شؤون الديكور الداخلي لشريك الحياة، أو لأحد أفراد العائلة، من دون أن يلغى ذلك سلطه الموافقة أو الانتقاد عند الحمليين، الذين يعتبرون أنفسهم دائما الأفضل في تنظيم أمور الحياة، و الإشراف على تفاصيلها. و هذا التدخل يساعدهم في تأكيد سلطتهم على كل ما يحدث في العائلة، التي يكون مولود الحمل ربا لهم، أو حتى أحد أعضائها.
      ينصح مواليد الحمل باختيار المفروشات العملية، و باعتماد الألوان المشتقة من الأزرق و الليلكي، لما لها من اثر مهدئ على مزاج الحمليين، الذي يشبه كثيرا قنبلة في لحظه الانفجار، لشده حماسهم. و قد يكون من المفيد الابتعاد عن الألوان المشتعلة كالأحمر و النبيذي، ليفهم هؤلاء أن المنزل هو مكان الراحة، و ليس حلبه مصارعه.
    • شكرا اخى على التواصل اولا
      ثانيا صحيح كلامك يا اخى بس اللى انا قاعده اقوله مب تنجيم و لا يالسه اتوقع المستقبل ..
      كل الامر انه علم قام على الحسابات و غيرها مثل ما يقوم به البعض من اسئله لاكتشاف شغلات معينه من جوانب الشخصيه .. فقط لا غير ... و على هذا تم التحليل و فرزهم الى فئات مختلفه .. و هى الابراج
    • مواليد الثور: كل شئ يبدأ من هنا..
      المنزل و الأرض و المال كلمات مفاتيح في قاموس مواليد الثور الترابيين، الذين يهتمون كثيرا بكل ممتلكاتهم ، و خصوصا بكيفية الحصول عليها! و قد يكون من اصعب الأمور على الرجل في برج الثور، أن يضطر إلى بيع منزله لسبب أو لأخر.. و لذلك عندما يستقر في مكان ما يتحول هذا المكان إلى عالمه الصغير و الكبير معا، يزرع فيه أحلامه، و أفكاره و يهتم بكل شاردة و وارده فيه.
      هذا يعنى أن منزله من الداخل يجب أن يعكس رغباته و حنينه إلى الماضي، لذلك هو يحرص على الاحتفاظ بالبيت الذي نشأ فيه، فيرممه و يجدده إذا ما استطاع ، منفقا الكثير على هندسته الداخلية، محيطا نفسه بقطع الديكور جميلة و فاخرة، باللونين الأخضر و البني – الطبيعة و التراب – و بكل التجهيزات الموسيقية الممكنة، مما يساعده على الهروب من صخب الحياة الخارجية إلى صخب آخر، يصنعه على ذوقه الخاص جداً. و يوحي منزل الصور بالدفء لكل من يعيشون معه، و يشكلون جزاءاً من أمانه الداخلي. و المهم أن يفهم من يعيش معه أن الثور يكرهه كثيراً أن تنتقل أغراضه داخل البيت، بحجه " تغيير الديكور" مما يفسد عليه التناغم و التعلق اللذين يميزان علاقته بمنزل يمضى فيه معظم أوقاته – إذا كان ذلك ممكنا- قارئاً أو بستانيا، أو مخترعا، أو حتى طباخا مستقبلا ضيوفه كالملوك.
    • مواليد الجوزاء: ساحة استرخاء و مرح..
      المنزل بالنسبة إلى هؤلاء المواليد مكان للراحه و التسلية اكثر منه ساحة منظمه و مرتبه، لذلك نجدهم حريصين على خلق مساحات تنفيس و استرخاء في داخل منازلهم، و أن تسبب ذلك في مظاهر من الفوضى الخفيفة. و انطلاقا مما سبق يهتم مواليد الجوزاء بأمور غير أساسيه في نظرتهم للديكور الداخلي، و لكنها تعنى لهم الكثير، وسادات ملونه، صور جميلة في إطارات غريبة، "غادجت" طريفة تضفي على أمكنتهم جواً مرحاً مميزاً، ولكنهم لن يهتموا كثيرا بصرف أموال طائلة على قطعه مفروشات ثمينة لمجرد أنها كذلك.. إذا لم تضف إلى مزاجهم شيئا ما.
      الأزرق و الأصفر لونان أساسيان لخلق ارتياح مواليد الجوزاء داخل المنزل، أضافه إلى الأسود و الأبيض، يمزجان فيما بينهما بأسلوب حيوي و ذواق.
      يبقى أن الجوزاء حتى و هو موجود جسديا في المنزل، يحافظ على رجل أخرى خارجه بوساطة هاتفه، الذي لا يهدأ له رنين، أو الأصدقاء الذين يزورونه في أي وقت. ولم يهدأ الجوزائي في ركنه إلا إذا شده فيلم ما أمام شاشة التلفزيون، أو ضيف استثنائي. و المهم أن يعكس منزله حركته الذهنية و الجسدية الناشطه ابداً.
    • مواليد السرطان: حضن دافئ لكل مساء..
      منزل هؤلاء ليش مجرد جدران و مفروشات، بل مكان مقدس بالنسبة إليهم، حضن دافئ يلجأ ون إليه كل مساء، هم الذين لا يغادرون منزلهم إلا ليعودوا إليه على وجه السرعة! فالسهر و التسلية خارجه عمل مؤقت ينجزونه برفقه بعض الأصدقاء المقربين مستمتعين، و لكن المنزل بالنسبة إلى هؤلاء القمريين الحالمين حكاية أخرى.. فيها الحنين و العشق و الحنان و فيها تفاصيلها الصغيرة، و موسيقاها الداخلية، و أحلامها السرية، و كلها يحكيها مولود السرطان بشغف و تعلق شديدين.
      و انطلاقا من كل ما سبق نفهم حاجه السرطان الفطرية إلى عالمه الصغير هذا هربا من صخب العالم الخارجي و عدائيته، خصوصا، و أن هذا المولود موهوب في خلق أجواء فرح و ألفه داخل منزله، يكون هو محورها الأول و الأخير. كما نفهم ضرورة أن يعكس عالمه هذا بكل تفاصيله ، الدفء و الحنان و الإحساس بالأمان التي يفتش السرطان عنها. الألوان الهادئة - الزهرية على الأرجح – تلون منزله و مزاجه ، و صورا فوتوغرافية كثيرة لأفراد عائلته، و خصوصا لامه التي تظل محور تعلقه طوال حياته.
      و كما يوزع لمساته الرومانسية في زوايا منزله، ستجده يوزع الالتفاتات الذكية و الدافئة على ضيوفه، الذين غالبا ما يكونون الأصدقاء الأقرب إلى قلبه.
    • أخي الكريم :
      أشكرك كثيراً على اهتمامك بالمشاركة في هذه الساحة
      وحول الموضوع الذي طرحته أحببت أن أبدي رأيي ولكل وجهة نظره ..
      في الحقيقة أنا لست من الذين يؤمنون بالأبراج فأنا أسير في الحياة وفق أهداف رسمتها وأسعى بعون الله إلى تحقيقها .. لذا لا ألتفت إلىكتابات الأبراج وما تحويه من توقعات وتحليلات ..فقد يصور البرج أحياناً أحلاماً بعيدة عن الواقع وأحياناً أخرى يأخذ صاحبه إلى عالم مليء بالتناقضات .. وهناك وللأسف كثير من الناس يقرأون الأبراج كل صباح ليروا ماذا تخبيء لهم الأيام لذا نجدهم دائماً متوترون .. الحيرة تبدو في وجوههم وعلامات الإستفهام تصاحبهم في كل المواقف التي يتعرضون لها في الحياة ..
      وأحب أن أقول لهؤلاء : سيروا إلى المستقبل بخطى واثقة واضعين نصب أعينكم " قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا " .. فما تقرأونه في الأبراج ربما يحملكم إلى متاهات قد لا تستطيعون الخروج منها .
    • مواليد الأسد: عرين أنيق... للملك
      ليس منزل ملك الغابة مجرد منزل للعائله، بكل مكان يجب أن يعكس نجاحه و طموحه، و رغبته القويه في الشهرة و لفت النظر! و عليه سيفعل مواليد هذا البرج كل شئ و أي شئ ليبدو منزلهم الأجمل و الأفضل، فيعرضون فيه ما هو جميل و راق كما لو كان تحفه فنيه! مما سيعنى أحيانا وجود قطع ديكور فخمه و نادرة من دون أن تضيف شيئا على اللوحة العامة إلى المنزل، و من دون أن يكون لها أي فائده عمليه. لكن هذا لا يلغى أن الأسد يريد أن يترك توقيعه على حركه الديكور داخل المنزل، و ليش توقيع أي مهندس من أصحاب الاختصاص، إذ ليس من هو أدرى من الأسد بالجمال، و التميز مفهوما و ممارسه. اللون الذهبي و رديفه الأصفر حاضران حتما في اكثر من زاوية، ليعكسا سلطه هذا الأسد في عرينه، و كذلك الفخامة و الروعة اللافتة للنظر، اللهم إلا كانت إمكانات هذا الأسد لا تسمح بذلك.
      تفكرون بهديه له: اختاروا ثريا جميلة راقيه، أو شيئا من الكريستال، و اعرفوا أن الأسد إذا ما أمضى بعض وقته في البيت، فسيكون ذلك في غرفه تهتم بطلته الملوكية، و في أخرى ينظم فيها حفلاته للزوار.
    • مواليد العذراء: يسكنهم قبل أن يسكنوه
      المنزل يقع دائماً في المرتبة الأولي عندهم، فهو عشيهم الآمن و الملجأ الذي يحتمون فيه عندما تجور عليهم الأيام.. بانتظار ظرف افضل. و هو المكان الذي يستقبلون فيه "فقط" من يحبون. مولود العذراء المعروف بقدرة استثنائية على التنظيم و الترتيب، يفضل الانسحاب من مهمته هذه عندما يعود إلى منزله، و خصوصا في الركن الخاص به، إذ ليش مستبعداً أن نجده فوضوياً، لكن الأمور تتحسن مع الوقت، ليبقى المهم بالنسبة إلى هؤلاء المواليد نظافة الزوايا في الخزائن و الأرض و المكتبة.
      أما الديكور الداخلي فغالبا بسيط و هادئ، و يركز على السجاد و اللوحات اكثر منه على المفروشات بحد ذاتها، لا يحتاج العذرائي إلى لوم محدد داخل منزله، و لكن إلى مناخ يعطس جديته أثناء العمل، أو أثناء تدريسه لأولاده، و لكنه حتما ينفر من الألوان القوية و الصارخة.
      و على شريكه الرجل العذراء أن تعرف انه إذا ما خضع لرغبتها في العيش في منزل لا يرتاح إليه، فلن يطول الوقت قبل أن يحمل حقائبه و ينتقل إلى آخر
    • مواليد الميزان: اناقة و تناغم و ذكريات..
      منزلهم هو حقيقتهم و شغفهم الدائم بالذوق الجميل. فيه يبتكرون الأشياء التي يحبون و فيه يحاولن أن يِؤسسوا المحيط الأفضل لحياتهم.. مواليد الميزان يهتمون كثيرا بغرف أولادهم، و بضرورة أن تكون متوافقة و ميولهم و هواياتهم. لمسات الديكور التي يضعوها على زوايا منزلهم دائما خاصة و لا تشبه ذوق أحد، و غالبا ما تكون محملة بالذكريات و الأحداث التي يتعلق بها أهل الميزان للموازنة بين حاضرهم و الماضي، وبأطلاله الآمنة على المستقبل. و عليه لا يمكن أن تتوزع المفروشات و توابعها بشكل عشوائي في منزل يعيش فيه مولود برج الميزان، فكل شئ يجب أن يستقر في المكان الذي يعتبره الأمثل له. المفروشات غالبا ما تكون من الخشب الفاخر، و لكنها موزعه بتناغم و حرية في أرجاء المنزل.
      الستائر و السجاد و اللوحات يختارها متناسقة و أنيقة فوق العادة، و يعزز كل ذلك بإضاءة رومانسية اقرب إلى ضوء الشموع بما ينسجم و طبعه الميال إلى التميز و الحس الجمالي. يبقى أن نعرف أن مولود الميزان لن يتأخر كثيرا في مغادرة منزل صدمه بخفه الذوق التي فيه،حتى و أن كان لأحد اعز أصدقائه.
    • مواليد العقرب : مكان لإعادة صنع العالم.
      هؤلاء المائيون يعتبرون منازلهم مرادفا قويا للخصوصية و الحميمية، و المكان الأمثل للقاءات و التواصل مع من يحبون. فيه يحبون تبادل الحديث و الآراء و إعادة صنع العالم على ذوقهم! و فيه يتصيدون الناس الذين يتمنون أن يحيطوا بهم معظم الوقت. و خلافا لكل ما قد يتهيأ لنا، يعشق العقرب منزله حتى و أن كان يغادره منذ الصباح، و يعود إليه آخر الليل، و أن كان كثير التنقل من منزل إلى آخر بحثا عن الإطار المثالي لما يريد.
      يحاول مواليد العقرب أن يستفيدوا من كل زاوية في المنزل لوضع شئ يجدونه جميلا حيث هو، ويطوقون المناخ العام بكثير من الدفء، و كأنهم موجودين في كل غرف المنزل في آن واحد. و إذا عكس الديكور الداخلي في منزله برودة و حيادية فهذا يعنى أن المولود العقرب المعني، على غير وفاق مع نفسه و حياته. مبدئياً يحب العقرب كل وسائل الراحة و الترفيه- المنزليتين، و إذا كان عليه الاختيار ما بين قطعتي أثاث، يختار المريحة اكثر. في منزله يطغى اللون الأزرق الذي يذكره بالحلم و البحر، أضافه إلى اللونين العنابي و البني. لا يستقبل الزوار بالجملة، بل بشكل محدود و حميم لأنه يشعر مع ذلك بأنه اكثر صدقاً مع مزاجه، بعكس طبعه الاجتماعي جداً خارج المنزل.
    • مواليد القوس: المنزل قاعدة لطيران دائم..
      المنزل هو قاعدة الانطلاق بالنسبة إلى هؤلاء المواليد الحاضرين في أي لحظه للمغادرة ثم العودة و المغادرة من جديد. فالقوس لا يهدأ له بال إذا استكان في مكان واحد، و لم ينتقل أو يسافر، أو يحلم بالسفر على الأقل!
      و هو يفضل كثيراً سحر الفنادق و الطائرات و المطاعم على مكان دائم يشكل وحده عالمه.. و لكن إذا قرر مولود القوس الحصول على منزله الخاص، فيصرف الكثير من المال عليه، و سيزينه بذوق و أناقة فائقين، بدءاً من الجدران و حتى السجاد، سيضع الكثير من الألوان القريبة من الأحمر في كل مكان، و ركن خاص بكتبه و موسيقاه. و سيكون حريصا على عالم أي فرد من أفراد عائلته صغيرا كان أم كبيرا، لكنه لن يتعب نفسه في مساعده شريكه في الأعمال المنزلية المتعبة، و إذا كان يعيش بمفرده سيضطر منزعجا إلى مسح الغبار، و تنظيف ألا رضيه و الطهي، و نادراً ما نجد من يفعل كل ذلك بطيبة خاطر.
    • مواليد الجدي: كل شاردة وواردة تهمهم..
      منزله محطة أمان يخطط فيه كل مساء للغد و المستقبل. فيه تنمو شخصيته و ثقته في نفسه، فهو شديد التعلق بقاعدة ثابتة ينطلق منها نحو الأفضل، كما هو شديد التعلق بالحياة العائلية، مما يدفعه إلى الأشراف على كل شاردة وواردة في عالمه الصغير هذا، بكثير من الحزن و الفعالية.
      غالبا ما يقرر هذا المولود بمفرده ما هو جميل و ما هو بشع في منزله، و كأنه يحمل وحده مفاتيح الحقيقة، من دون مشاركة الشريك مما يجعله عرضه للانتقاد الشديد. مثلا يفضل العيش صيف شتاء في الجبل، لان الأرض و الهواء النقي و الحياة البسيطة من مقومات بقائه على قيد العطاء و الفرح و إلا عاش مكتئبا، و غير طموح. يكره المنازل القريبة من البحر أو المدن المكتظة، و إذا ما اضطر إلى العيش في إحداها، حاول أن يختار منزلا هادئا في حي هادئ نسبيا، و أن يملأه بالأثاث العتيق و الحرفيات الجميلة. البني و الأسود لونان حاضران بقوة في منزله، و كذلك النباتات على الشرفة.. لأنها تؤمن اتصاله بالطبيعة و الأرض.
    • مواليد الدلو: يتأقلم بعد جهد..
      منزلهم قد يكون في كل مكان و في لا مكان، و نكاد نقول أينما كانوا يسعر مواليد الدلو انهم في منزلهم، لان عندهم قدرة كبيرة على التأقلم و التكيف، و على توظيف كل شئ لصالح مزاجهم الخاص و البوهيمي.. لا يتعلقون بمكان معين على انه "المنزل" الذي يرتاحون إليه، ربما لأنهم ليسوا في حاجه إلى ذلك، و يتمتعون بهامش مميز من الحرية و التحرر من كل ما هو ثوابت! فقط عندما يكون لهم عائله و أولاد، يخضعون لفكرة "المنزل" كحاجه ملحه للاستقرار المادي، لكنهم لن يهتموا بتزيينه و بشؤونه الداخلية إلا إذا كانوا مضطرين جدا إلى ذلك. من هنا ليش مستبعدا أن نجد أن الفوضى هي الحاكمة بأمرها في منزلهم، و لعل افضل هديه تقدم إلى هذا المولود رجلا آليا يقوم بالخدمة ليلا نهارا..
      الكومبيوتر في الصالون؟ و آلة التمرين الرياضي في المطبخ! أين العجب ما دمت حالما و مستعدا إلى السفر في أي لحظه من دون التفاته إلى الوراء، و خصوصا إذا كنت تعاني من مشكلات عائليه.. و مع ذلك ينجح الكثير من مواليد الدلو في التأقلم حتى مع فكرة "المنزل" و الاستقرار.
    • مواليد الحوت: منزلهم أمانهم..
      في داخله يتجدد هذا البرج المائي الحلم، وفى ذراعيه فقط يشعر بالأمان و الطمأنينة: منزل مواليد الحوت يحضن غالبا أشياء عاطفية، تجمعت مع مرور الزمن، و كأنها في سوق للتحف الأثرية. هو غارق في اللونين الأزرق و الأخضر حتى الروعة. تصوروا أن الفوضى رومانسية في منزل الحوت و لها جمالها، أضافه إلى عناصر مهمة للديكور المنزلي: حوض اسماك في مكان ما، مدفأة مشتعلة في عز الصيف أحيانا. ستائر من الدانتيل او الاقمشه المرهفة، كلها تجتمع لتجعل من منزل الحوتي الحالم، فضاء دافئاً و آمنا.. و لعل هذه طريقته في الهروب من ضجر الحياة اليومية و رو تينها الصاخب.
      منزل الحوت مجهز دائما بما يعزز الإحساس بالأمان الذي يفتش عنه، كذلك بكل الأطايب التي بتسلي بها و هو في "أحضان " المنزل.. و ليش من هو اكثر من الحوت في أنسنه منزله، و الاهتمام بكل من يعيش تحت سقفه بدءاً بأولاده ووصولاً حتى .. حيواناته الأليفة.
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:Um-Sh6e6
      مواليد الحوت: منزلهم أمانهم..
      في داخله يتجدد هذا البرج المائي الحلم، وفى ذراعيه فقط يشعر بالأمان و الطمأنينة: منزل مواليد الحوت يحضن غالبا أشياء عاطفية، تجمعت مع مرور الزمن، و كأنها في سوق للتحف الأثرية. هو غارق في اللونين الأزرق و الأخضر حتى الروعة. تصوروا أن الفوضى رومانسية في منزل الحوت و لها جمالها، أضافه إلى عناصر مهمة للديكور المنزلي: حوض اسماك في مكان ما، مدفأة مشتعلة في عز الصيف أحيانا. ستائر من الدانتيل او الاقمشه المرهفة، كلها تجتمع لتجعل من منزل الحوتي الحالم، فضاء دافئاً و آمنا.. و لعل هذه طريقته في الهروب من ضجر الحياة اليومية و رو تينها الصاخب.
      منزل الحوت مجهز دائما بما يعزز الإحساس بالأمان الذي يفتش عنه، كذلك بكل الأطايب التي بتسلي بها و هو في "أحضان " المنزل.. و ليش من هو اكثر من الحوت في أنسنه منزله، و الاهتمام بكل من يعيش تحت سقفه بدءاً بأولاده ووصولاً حتى .. حيواناته الأليفة.






      عرفت الحين ليش انا ما احب اطلع من البيت
      صح تتركز الوان اثاث البيت علي اللونين ازرق واخضر
      مشكوره ام شطيط$$f

      مع اني ما اؤمن بالابراج