للرجال فقط .. ارجو المشاركة

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • للرجال فقط .. ارجو المشاركة

      بسم اله الرحمن الرحيم
      الاخوة الكرام
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      عذرا ايتها النساء .. هذه المرة نريد رأي الرجال فقط لذلك نطلب منكم اخوتنا الاجابة على هذه التساؤلات ..
      1 - ايهما تفضل ولماذا ؟؟
      ** المرأة العاملة ام المراة غير العاملة ؟؟
      ** الطبيبة ام المعلمة ام الاخصائية الاجتماعية ام موظفة في شركة ؟؟
      2 - هل تفضل ان تكون مهنة زوجتك في نفس مهنتك بمعنى اذا كنت طبييب تريدها طبيبة واذا كنت معلم تريدها معلمة .. الخ ولماذا ؟؟
      3 - برأيك كيف تكون الزوجة مخلصة وصادقة مع زوجها ؟؟
      4 - ما هي مواصفات البيت السعيد في نظرك ؟؟
      5 - هل تفضل البيت العائلي ام البيت المفرد ولماذا ؟؟

      مع خالص شكري على تواصلكم معنا ,,,,,,,,,,

      تحياتي ,,,,,,,

      :) :) :) :) :)
    • موضوع رائع أختي تسنيم و سأتحدث هنا عن نفسي شخصيا

      بالنسبه للمرأة العاملة ام المراة غير العاملة ؟؟
      عن شخصيا افضلها عامله و ذلك لأسباب كثيره منها أن :
      1- لتكوين ثقافه عامه و ذلك من خلال إحتكاكها بالمجتمع التي تعيشه فكون المرأه بالمنزل تكون ثقافتها محصورة بثقافة زوجها فقط أو من خلال ما تشاهد بالقنوات الفضائيه و ليس عمليا.
      2- تكسر الملل و الروتين اليومي بالمنزل من جهه و تجديد النشاط و الحيويه من جهه أخرى و ذلك بممارستها شئ ما تحبه.
      3- ربما تلعب دورا مهما في مساعدة زوجها و تخفيف العبء المالي عنه.

      الطبيبة ام المعلمة ام الاخصائية الاجتماعية ام موظفة في شركة ؟؟
      أفضلها معلمة و ذلك أرى أن هذه الوظيفه هي الأنسب للمرأه كونها ترتبط بسن معين من جيل أبنائها و ذلك لتبني خبره كبيره و ذلك من خلال إحتكاكها بأنواع مختلفة من الطلاب و الطالبات و التي قد تلعب دورا كبيرا في تنشأة أطفالي في المستقبل تنشأة سليمه مبنيه على أسس متينه من خلال ما درسته و طبقته عمليا و شاهدت و عايشت أثناء التدريس.


      هل تفضل ان تكون مهنة زوجتك في نفس مهنتك بمعنى اذا كنت طبييب تريدها طبيبة ....ولماذا ؟؟؟
      لا أفضلها نفس تخصصي أو مهنتي و ذلك أتصور التنويع مطلوب فكل واحد منا يكون مكمل للأخر من جهه و من جهه أخرى عندما نتحدث معا بالمنزل أفضل أن تتحدث معي عن شئ أجهله و لم أعايشه شئ بالنسبة لي غريب و أيضا حتى لا يكون حديثا بالمنزل يشعرني أنني ما زلت في عملي و لم ينتهي بعد

      برأيك كيف تكون الزوجة مخلصة وصادقة مع زوجها ؟؟
      أتصور يجب أن تكون هناك ثقه متبادله بين الزوجين ويجب أن يكونوا أكثر تفاهم فهناك مقوله تقول لا تتزوج إلا المرأه التني لو كانت رجلا لكان صديقا لك ... فإذا كانت العلاقه مبنيه على هذا الأساس أتصور أن الزوجه ستكون أكثر صدقا و إخلاصا و أكثر سعاده.

      ما هي مواصفات البيت السعيد في نظرك ؟؟
      البيت السعيد هو البيت الأكثر تفاهم و على الزوجين أن تكون مشاكلهم الخاصة بعيد عن متناول أي شخص و خصوصا الأطفال من جهه و من جهه أخرى ما يحدث دخل غرفتهم من مشاكل و هموم يجب أن يفضل داخل الغرفه فقط فإذا خرج ما يحدث داخل الغرفه تبدأ المشاكل و الصراعات

      هل تفضل البيت العائلي ام البيت المفرد ولماذا ؟؟
      بالطبع أفضله مفرد يضمني أنا و زوجتي و أطفالي فقط و ذلك حتى نشعر بأن المنزل منزلنا و لا تحكمنا أي قيود كالخروج من المنزل أو الرجوع المتأخر أو نوعية الأكل أو إستقبال الضيوف و غيره من الأمور و في النهاية المنزل هي مملكة الزوجه يجب أن تشعر بأن هذه مملكتها هي فقط و هي من تأمر و تنهي فيه و لا يشاركها أحد فيه

      هذا رأيي الشخصي حول الموضوع أتمنى أني قد أجبت على أسلئلتك بالشكل المطلوب و أتمنى السعاده للجميع $$f $$f
    • اخي الكريم : ماكس
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      أسعد الله أيـــــــــامك ..
      أشكرك أخي على كل ما أبديته من كلام طيب وأشكرك على الإجابة على جميع الأ سئلة .. انك أخي تحمل أفكار متميزة .. أفكار سيكون لها دور كبير في تكوين بيت سعيد بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى ,,, ولو أن كل رجل حمل نفس الأفكار التي تحملها لما تفاقمت المشكلات الأجتماعية في مجتمعنا .. فنحن فعلا بحاجة الى ثقافة إجتماعية تربوية قبل كل شيء
      ولقد لمست من كلامك اخي ماكس المعادلة التالية :.

      ثقة متبادلة بين الزوجين + محبة ومودة + التفاهم الحواري الهادف + تقارب الأفكار = بيت سعيد بإذن الله .

      أسأل الله تعالى لك السعادة الدائمة في الدتيا والآخرة ..

      تحياتي ,,,,,,,,,,

      $$c $$f :)
    • عزيزتي المشرفة "تسنيم" شكرا لكِ..بالفعل اسئلة رائعة ومنتقاه.....لكن لماذا الرجل بالذات....كنت امنى ان تكون المشاركة للجنسين لنعرف عن قرب ردود جميع الاطراف..لكني راح اجاوب..... :)

      *افضل المراة العاملة ....لانها ستكون لي امرأة متجددة ...احتكاكها بالواقع والناس يجعلها اكثر ثبات وقوة في الحياة..تستطيع بحكم هذا الاختلاط معرة شخصيات الاخرين بعيدا عن الجمود...

      *اي كان وظيفتها..فالمرأة التي تحترم نفسها في اي موقع عمل يحترمها الآخرين وتكون محل تقدير...

      *افصل ان تكون زوجتي في مهنة مختلفة وذلك لتبادل الثقافات ..والخبرات...والاهم البعد عن الغيرة ومبدا التفوق في نفس المجال...

      *الثقة والصراحة اساس البيت الناجح والسعيدوهو عنوان لزوحة صادقة ومحبة لزوجها...............

      البيت السعيد اذا ساده الحب ...والترابط...والمشاركة في السراء والضراء..وعدم الانانية وحب الذات...ومحاولة ترك العناد..والتنازل في شيء اذا تطلب الامر.

      * في بداية الامر افضل البيت العائلي لكي تتعرف الزوجة عن قرب لعائلتي وتاخذ من خبرات افراده كل ما يهمها لانشاء بيت اخر..فمصير الانسان وحتمية الحياة ان يكون له بيت مستقل هو وزوجته واولاده وهذا يأتي لاحقاً.

      اتمنى للجميع السعادة في الحياة العملية والاسرية ..وان يوفقهم الله في كل ما يصبون اليه...ويعطيكم العافية
    • اخي الصديق

      اشكرك كثيرا على الإجابة عن التساؤلات التي طرحتها ... وأتمنى لك بيت سعيد بإذن الله مفعم بالأمل والتفاؤل بين أفراد أسرته ..

      وليكن شعارنا في الحياة ** معا من أجل بيت سعيد **

      $$c $$f :) $$f $$b $$f
    • موضوع جميل

      اختي الكريمة مشرف ساحة الاسرة والمرأة والطب : شكرا على هذا الموضوع الجميل والذي من خلاله نعرف ما يريد الرجل من المراة التي سوف يود الارتباط بها ، واني ساشارككم في هذا الموضوع ، ولكن لا تنسي اختي ان تطرحي هذا الموضوع على النساء ايضا حتى نعرف ارائهن .
      - بالنسبة للمرأة فافضلها غير العاملة حتى تهتم بشئون بيتها وخاصة اذا كانت في منزل منفرد ولديها اطفال بدلا من تركهم للشغالة او ارسالهم الى منزل اهلها او اهل زوجها لانهم لن يهتموا بهم مثل ما سوف تهتم هي باولادها ، وليش شرطا ان تكون المرأة العاملة هي المتجدده والمطلعة والمثقفة فهناك نساء غير عاملات ولكنهن على اطلاع دائم بما هو جديد وثقافتهن في بعض الاحيان تفوق ثقافة العاملة .

      - اذا سألت عن نوعية الوظيفة التي افضلها للمرأة فافضلها ان تكون مدرسة لانها اكثر وظيفة تناسبها وحتى تقوم على تربية ابناءها تربية سليمه .

      -ليس بالضروري ان تكون مهنة الزوجين مثل بعض .

      - الاخلاص والصدق يجب ان يكون من الطرفين ولكن من جانب المرأة من وجهة نظري بالمعاملة الطيبة والاستماع الى نصائح الزوج ومشاروته في امورها وعدم التلفظ عليه بكلامات سئية التفاهم والتعاون والمصارحة في كل الاوقات .

      - البيت السعيد هو من يحوي على زوج صالح وزوجة مقدره لظروف زوجها وتشاركه همومه واحزانه وتقف بجانبه وقت الشدائد واطفال حلوين يملؤن البيت ضحكا ومرحا .

      - البيت المنفرد افضل للزوجين حتى يمارسوا حياتهم اليومية على راحتهما بدون اوامر من احد وحتى تحس المرأة انها في مملكتها الخاصة ، ولكن يحكم العيش في بيت منفرد ظروف مثل الاوضاع المالية للزوج فمنهم لا يقدرون على بناء منزل خاص او الاستئجار منزل او شقة وبالتالي لا يقدر الا العيش في سكن عائلي

      تقبلوا خالص تحياتي : اخوكم هاري 12 $$f $$f $$f
    • الحــب هــو أساس التفاهم

      موضــوع جميــل جدا ورائع يا مشرفتنا.
      بالنسبة للسؤال الأول أنــا أفضل البنت تكون مثقفـة ومتعلمــة وما عندي أي مشكلة إذا كانت تريـد تشتغـل. يعنـي هذا الشيء راجع ليها إهيه ولها حرية الإختيار.
      أمـا بخصوص جهه العمــل فأنا حقيقة أتمناها تكون معلمة.
      بالنسبة للسؤال الثـاني, فأنا ما أفضلها تكون في نفس مهنتي.
      السؤال الثالث سؤال جميل جدا.
      الزواج هــو تفاهم بين المرأة والرجــل وهـذا التفاهم مبني علــى الصــدق والإخلاص.
      الزوجــة علشان تكـون مخــلصة لزوجها لازم تسمــع كلامـه لأن الرجــل بطبعة يحب زوجته تسمــع كلامه علشان يحــس برجولته في البيت. وحاجه ثانية الكــلمة الطيبة والإبتسامة الحلـوة الللي تكـون نابعـه من القلـب تسحــر الـرجل وتجعله يحـب زوجته أكثر وأكثر. والأهم والمهم هــو أن الزوجـة لازم تستشير زوجها في كـل شيء تريد تسويه وما تكتم عنـه أي ســر, وأتمنـى من البنات ما يفهموني غلط, يعني هذا ما تحكم بخصوصيات الزوجه أو حاجه, أبدا, وإنما هــو محاوله للوضــوح والصــراحة بين الرجل وزوجته. الزوجه لازم تحـاول تسعد زوجها بقدر إستطاعتها ولازم تفهمه زين. تفهم شو اللي يحبه وشو اللي ما يحبه علشان تنتبه في المستقبل من وقوع ما لا يحمد عقباه وتحاول أنها تفرض نفسها عليه علشان ما ينقهر منها وينظر لوحده ثانيه.
      بالنسبــة لمواصفات البيت السعيد, أعتقـد أن التفـاهم بين الزوج والزوجه هــو أسـاس السعادة في البيت الأسري.
      الحقيقة أن الزوج والزوجه في إيديهم يخلقوا السعــادة في حياتهم وفي إيديهم يدمرون حياتهم في نفس الوقت.
      فـي إعتقادي الزوج والزوجه لازم يعمدون إلـى حـل مشاكلهم بأنفسهم من غير اللجوء إلـى الأهـل لأن في رائي الأهـل همه سبب كثير من حالات الطلاق اللي جاعدين نشوفها.
      بالنسبـة للسؤال الأخير, أنا أفضـل البيت العائلي كثير وأكره العزبة ولــو كنت جاهز للزواج لكنت ما أتوانـى لحظة وحده عنه. الحيــاه الزوجية رغم صعوبتها وكثرة مسؤولياتها تبقـى حلوة وجميلة جدا. أتمنــى ألقـى بنت الحلال عن جريب إن شــاء الله. البنت اللي أفهمها وتفهمني وأقدر أقضـي معاها بقية عمـري.
    • اخي هاري 12
      اشكرك اخي كثيرا على اثرائك لهذا الموضوع والإجابة على جميع الأسئلة ... وما دمت تمتلك هذه الافكار فحتما ستبني بيتا سعيدا بإذن الله .. وانا اتفق معك أخي في أن المرأة العاملة ليس شرطا ان تكون أكثر ثقافة من المرأة غير العاملة وانت قدمت مبررات منطقية لتفضيلك أن تكون الزوجة غير عاملة .. ولكن بعض الشباب الله يهديهم يرفضون عمل المرأة بسبب العادات والتقاليد فقط .. بل حتى قد يرفضون ان تواصل تعليمها .. وهذا طبعا اجحافا بحق المراة .

      اخي : مالك الحزين
      مشكور اخي على مشاركتك الرائعة والمداخلة الهادفة .. واتمنى أن تجد إن شاء الله الزوجة الصالحة التي ستبني معها حياتك الزوجية بالود والتفاهم وبإذن الله سيكون بيتك سعيدا وستظفر بالمرأة التي تتمناها .

      :) $$c $$b $$f
    • هدا رأي وهو غير ملزم لأحد

      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

      شكر جزيلا للاخت تنسيم لطرحها هدا الموضوع واليك رأي الشخصي وهو غير ملزم لأحد:

      1 - ايهما تفضل ولماذا ؟؟
      ** المرأة العاملة ام المراة غير العاملة ؟؟

      أفضل المرأه الغير عاملة حتى تتفرغ لتربية زوجها ولكى تعطى زوجها كامل الحقوق.

      ** الطبيبة ام المعلمة ام الاخصائية الاجتماعية ام موظفة في شركة ؟؟

      إدا كان ولا بد فافضل ان تكون معلمة حتى تربى اولادى التربيه الحسنه.

      2 - هل تفضل ان تكون مهنة زوجتك في نفس مهنتك بمعنى اذا كنت طبييب تريدها طبيبة واذا كنت معلم تريدها معلمة .. الخ ولماذا ؟؟

      لا ، حتى استفيد من خبرتها فى مجال عملها وتستفيد من خبرتى فى مجال عملى.

      3 - برأيك كيف تكون الزوجة مخلصة وصادقة مع زوجها ؟؟

      باتباعها الطريق المستقيم وسنة النبي صلى الله عليه وسلم تكون قادره على تحقيق كافة الرغبات.

      4 - ما هي مواصفات البيت السعيد في نظرك ؟؟

      البيت السعيد هو البيت الدى يكون اهله مستمسكين بتعاليم الدين الاسلامى الحنيف.

      5 - هل تفضل البيت العائلي ام البيت المفرد ولماذا ؟؟

      البيت المنفرد حتى استطيع ان اربى اولادى التربيه الحسنه

      وشكر لطرحك الموضوع ,,,,,,,,,,
    • عفوا ان كنت نوعا ما فضوليه،،، وارجو المعذره

      بسم الله الرحمن الرحيم

      عفوا ايتها الاخت الكريمه، فانا لم اود بالبدايه ان اكتب احتراما لرغبتك وانه للشباب فقط.

      ولكن لم استطع خاصة وعندا قرات الردود.

      فكان الكثير اذا يريد زوجته تعمل فتكوم معلمه.

      يا ترى لم انتم بهذ التفكير؟؟؟

      وبغض النظر عن نوع المهنه التي تعملها المرأه،، فهي ان كانت متعلمه فهذا يكفي، وذلك لتساعد أبنائها، وتكون افكارها متحضره.

      لو اردتم عن الواقع وما رايته انا بعيني وما سمعته من الكثير من المعلمات،، هن اصلا غير فاضيات ليذاكروا لابنائهن، لانهن عندما يرجعن من الدوام ينمامن ثم يقومن العصر، وبعد المغرب يحضرن لليوم التالي، وغالبه ينتهين متأخر من التحضير. وفي النهايه فاذا ذاكرن لاطفالهن فتكون مذاكرة طفيفه.

      اسأل المجرب،،، وهذا كله عن تجارب لاشخاص كثر.

      اما المراه المتعلمه، وليست المعلمه فتكون فد تفرغت لابنائها ولزجها.

      هذا وجهة رايي،، واكرر اعتذاري اني اصبحت مثل جحا فضوليه، ودخلت بدون اذن ولا دستور.
      واتمنى ان لا يضايقكم.