طرد امه ليرضي زوجته

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • طرد امه ليرضي زوجته

      قراءت هذه القصه في احدى المجلات الاسبوعيه الخليجيه وهي عباره عن قصه ام فتقول:
      حكايتي انني ام قاست في هذه الدنيا من اجل ان تربي اطفالها احسن تربيه وترعاهم احسن رعايه وتعلمهم احسن تعليم والحمد لله نجحت في هذا والان اولادي جميعهم تخرجوا وتوظفوا وتزوجوا ايضا.
      فقد مات ابوهم عندما كان عمر ولدي الصغير سنتان فبذلت كل جهودي كي يصبحوا على احسن حال.
      لقد تزوجي ابني فانقلب حاله واصبح لايحترمني ويقلل من شاني امام زوجته واما الخادمه بل وصل به الحال الى ان يشتمني وكنتيجه طبيعيه اصبحت زوجته تفعل مثله بل اشد وانا صامته ولاانطق بكلمه واحده حتى لايطردوني من المنزل فهو يهددني بذلك دائما..فهل هذا جزاء الاحسان والتربيه الصالحه؟؟وهل هذا جزاء دلالي له؟؟؟ انني لم افعل كغيري من الامهات اللاتي يتركن اولادهن عند وفاه ازواجهن بل واجهت هذه الحياه بكل قوه كي اربي اولادي احسن تربيه ومع هذا يقابل ولدي هذا بالاساءه والاهانه لي.انني افكر الان ان اذهب لاعيش بقيه عمري في دار العجزه كي احافظ على ماتيقى لي من كرامه.
      مارايكم فيما سمعتم ايها الاخوه وهل هناك ولد بهذه الصوره....!!!!!!!!!!!:eek:
    • الجنة تحت أقدام الأمهات

      يؤسفني ويحزنني كثيرا سمــاع ما يجري في مجتمعنا العــربي من ظلــم وإجحاف في حــق الأم ونحن من نطلق علـى أنفسنا إسم مسلمين.
      أسفي علـى هـذا الشاب الذي تلعنه الملائكة ليلا ونهارا علـى عقوقه لأمه. لو كان يفقه في الدين شيئا لعرف أن الجنة هي تحت أقدام الأمهات. رضـا الأم هو باب من أبواب الجنة وسبيل إلى رحمة الله سبحانه وتعالـى.
      أجارنا الله من عقوق الوالدين.
      قال تعالى (( ولا تقل لهما أف ولا تنهرهما, وقل لهما قولا معروفا. وأخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب إرحمهما كما ربياني صغيرا)) صـــدق الله العظيــم.
    • السبب شخصية الرجل !!!

      سبحان الله الام تتعب في تربية ابناءها منذ ان كانوا في بطنها وحتى يبلغوا سن الشباب ويصبحون رجالا ويتزوحون ويمارسون حياة الكبار وفي النهاية تاتي امراة وتغيير احترامه وحبه لامه الى كره وتحب ان تسيطر عليه .
      ولكن العيب ليس في المرأة التي تزوجها ولكن العيب فيه هو والى شخصيته المعدومة امام زوجته التي يتحرى ان يلبي لها ما تريد باية وسيلة ارضاء لها وحتى لا تهجره ، وهذا للاسف موجود بمجتمعاتنا العربية بكثرة ................ للاسف .
      :( :( :(
    • أخي العزيز أبو هاشم
      هناك ما هو أشنع بكل أسف ومهما ربت الام وزرعت من خصال حميده في الولد يبقى المجتمع و البيئة تلعب الدورالاساسي في التنشئة السليمه و كما يقال قل من صديقك أقول لك من أنت و من خلال قصتك أتصور أن الشاب نشأ نشأة معتمدا بأفكاره على غيره و كان يجب عل الام ايضا الحفاظ على إبنها من رفقاء السوء و في النهاية مهما كنا حذرين فالقدر ما منه مفر ولكن تبقى معرفة الاسباب شيئا يجب الاطلاع علية لنتفادى الامور لبقية الابناء و الاجيال القادمة

      والله يسامح هذا الولد و يهديه إلا الطريق المستقيم $$f $$f $$f
    • اخي ابو هاشم

      موضوع محزن حقا ... وكم هو مؤسف ان تتفاقم هذه الظاهرة في مجتمعاتنا الاسلامية .. لا املك الا ان اقول اللهم اهدي هذا الشاب وامثاله الى طريق الخير .. واعتقد ان السبب الكبير في تفاقم هذه الظاهرة هي دور العجزة التي بدات تكثر في مجتمعاتنا العربية بالتالي وجد الشباب ضالتهم في القاء الام المسكينة او الاب في هذه الدار لكي يتخلص منهم .. نسوا او تناسوا فضلهم الكبير علينا ..
    • شكرا للاخوه والاخوات الكرام((مالك الحزين / قوس قزح / هاري 12 /TONY1881 /MAX 99 على التجاوب مع الموضوع وارجوا منهم الدعاء لمثل هولاء الابناء بالرجوع الى الله سبحانه و طاعه ابائهم وامهاتهم وان يتجاوز عن سيئاتهم وشكرا.