@ اموت واحيا بك @ قصه رووعه على الاخير

    • الجزء الثامن والعشرون


      بعد الرساله الحلوه اللي وصلت لنورة من سعيد.. ردت عليك بكلمه وحده وهي ميته من الظحك .." بفــــــكــــر..!" .. وسكرت الكمبيوتر وهي بعدها مب حاسه بجدية الموضوع...معقوووله..؟؟؟ طول هالسنين وانا اتمنى هاللحظه تي...ويوم استوت مب قادره اصدقها... كل خوفي ان السالفه تتفركش ... والله بموت ماستحمل....!
      رقدت وهي شاغلة مخها بهالموضوع...
      بالباجرردت نورة من الجامعه على الساعه 1.. وخلت فطوم هناك لانه دوامها لين 4... بعد الغدا زقرها ابووها...واخوانها يظاحكون عليها خالد وناصر... وهي اطالعهم بنص عين...يلست عدال ابوها..
      بو خالد: امج قالت لي انها شاورتج بالموضوع..
      نزلت نورة راسها قافطه..
      نورة: هي ابويه..
      بو خالد: وانتي شو رايج..؟؟
      نورة: ابويه انا ابا اسمع رايك انته وراي اخواني...
      بو خالد: بعد يبالها هذي تفكير..سعيد مب غريب..ولدنا... ونعرفه عدل.. ومابنحصل اخير عنه..واخوانج كلهم رمستهم وحده...
      نورة: خبرتوا عبدالله..؟؟
      بوخالد: امج اتصلت به اليوم الصبح...وخبرناه وهو بعد يمدح فيه...
      ماتت نورة من الفرحه...
      نورة: خلاص يابويه اللي تشوفونه..
      بو خالد: يعني موافقه.؟؟
      نورة: ..... هي موافقه...
      بو خالد: على بركة الله...مبرووك يابنتي..
      نورة: الله يبارك فيك يابويه...
      ونشت عنه وظهرت براا وركظت على طول حجرتها..وقفلت على عمرها الباب... ماتصدق ... مستحيييييل...الحمد لله ياربي انك عطيتني على مابغي... سعيد صار لي...ماصدق...ياربي كمل علي جميلك ولا تحرمني منه....
      بعد ماصلت العصر نزلت الصالة وحصلت حمدان يالس مع حصه يسولفون ويظحكون..اول ماشافها قالها..
      حمدان: تعالي تعالي تعااااااالي....
      نورة: ههههههه بسم الله منك...هلاا..شحالك حمدان..؟
      حمدان: شحاالي انا..؟؟؟.. حالي مب زين...
      نورة: افاااااااا..ليش عاد...
      حمدان: ماجنج خونتي فيني..؟؟ انا مب قايل اني بخطبج..؟؟ شقاييل توافقين على واحد غيري..؟؟
      التفتت نورة لحصه..
      نورة: كل عادة وصلك الخبر ماشاء الله..!!!
      حصه: هههههههه وياويهج لا اطالعيني..خبر حلوو يعني ماتبيني اخبر...
      نورة: عنبوو حتى ماواحووا يردون عالعرب وانتوا نشرتوا السالفه..!!
      يت ويلست بينهم...عدال حصه وحمدان فكرسي بروحه..
      حمدان: انتي خلي عنج هالخريط كله..؟؟؟ كيف تقصين عليه..؟؟ كيف تلعبين بمشاعري جي..؟؟ انتي قايله بتترييني لين ماخلص دراسه وراج خونتي فيني.؟؟؟
      ماتن نورة وحصه من الظحك..
      نورة: جب لاحد يسمعك احين...
      حمدان: صدق ارمسج ويا هالويه..انا بعترض على هالخطبه ..
      نورة: هههههههههه والله ياويلك...
      حمدان: اوه اوه اوه...!!...ثرها تباااااااااااه السباله....ياويلك تقول..!!
      قفطت نورة وحصه ظحكت ... حتى حمدان يوم شاف نورة قفطت ظحك عليها..
      حمدان: ههههههههههههه ويا هالويه... الله يوفقج ان شاء الله... وسعيد ريال مايتعوض .... وانا ان شاء الله بتخطى حبج الغاادر هذا..وبحصل لي بنت تخطبني احسن عنج بمية مرررره...
      ظحكت نوره مره ثانيه..وتذكرت فطيم...
      نورة: ايييه...الساعه اربع ونص احين..طرشتوا الدريول حق فطوم..؟؟؟
      سكت حمدان وبان الاهتمام على ويهه..
      حصه: ما اتصلت...!!
      نورة: ولازم تتصل تراني قايله لامي فطوم بتي الساعه اربع...
      حصه: اندوكم هاي...امج سارت العزبه من الساعه 3...وشلت الدريول...
      بطلت نورة عيونها....
      نورة: حسبي الله على بليس العدووووو...البنت مخلايه امانه عندنا ....ونحن نسيناها في الجامعه...نساج الموت يافطوم احين منو بيييبها..؟؟
      حصه: بنشوف خالد والا ناصر..
      نورة: ماعندهم تصاريح على سياييرهم...مابيدشوووون داخل...
      حمدان: احممم.. انا عندي تصريح فسيارتي...
      التفتن صوبه حصه ونوره مستغربات...
      كمل حمدان
      حمدان: كنت اييب عنود قبل....!!
      حصه: هي صح حمدان عنده تصريح ...
      نورة: بتذبحني فطوم لو اطرش حمدان...
      حمدان: ليش يعني..الا ياحظها....
      حصه: انزين انتي سيري وياه عشان ماتكون بروحها....
      نورة: حلووو...فاظي انته حمدان...؟
      حمدان: همممم اقدر افظيلكم ربع ساعه من وقتي...
      حصه: يالله يالله يالله.... الا في خاطرك تقول دام حق فطيم اسميني فاظي من الحين لباجر...
      حمدان: هههههههههههههاي هي والله شدراج...؟!
      نشت نورة وركبت فوق لبست عباتها وشيلتها ونزلت..
      نورة: يالله روحنا...مسكينه تاخرنا عليها وايد...
      حمدان: يالله...
      ركبت نورة سيارة حمدان اما هو فتح الباب الوراني وقعد يرتب السيت اللي ملعوزنه...فار عليه كتبه وقمصانه وسي دي يااات.. وخرابيط وايده... فررهن كلهن في الدبّه...ويوم تاكد من ترتيب السياره حق فطوم ركب جدام وحرك السياره صوب الجامعه...نادوا على اسمها ودخل حمدان ووقف سيارته في الباركن الجدامي عشان مايتعب فطوم بالمشي والتدويير...بس تريووا وتريوووا..وفطوم بعدها ماطلعت... قررت نورة انها تدخل وتشوفها... واول مادخلت الرسبشن حصلت فطوم واقفه عند الدريشه ويديها على خصورها... وشكلها مفوووووله....
      فطوم: حلفي انتي بس....حلفي...؟؟؟
      نورة: بسم الله لا تفظحينا بين البنات... شبلاج ماظهرتي..؟؟
      فطوم: ويا منو يايه حظرج..؟؟
      نورة: حمدان...
      فطوم: انتي منو يابج من الجامعه..؟؟
      نورة: الدريول..
      فطوم: وليش انا اييبني ولد عمج..؟؟؟
      نورة: الدريول محد يافطوم شلته امي وسارت العزبه ..شكلها الا نست...
      برطمت فطيم....
      فطوم: نوروووه انا قايلة لكن لا تسون فيني هالحركات...!!
      نورة: يابنت الحلال والله ماحصلنا غيره...خالد وناصر ماعندهم تصاريح للدخول...ابويه محد والدريول محد...تبينا نتصل بسعيد يعني اييبج من الشارجه..؟؟؟
      فطوم: اووففف..ياهالحاله...انا حوالي ساعه يالسه هني اتريا واخر شي اييبني حمدان...
      نورة: تحركي انتي تحركي...والله السيره ويا حمدان ابرك من الدريول...يالله بسرعه ...
      تحركت نورة ومشت صوب الباب...وفطوم مكانها...صدت صوب الدريشه..وشافت حمدان يالس وهو لابس نظارة شمسية منزل راسه كانه يلعب بالتيلفون...بعدين يرفع راسه كل مايشوف بنت تطلع من الباب..ويمد ايده ويرفع بها سفرته شوي...شكله طيب ومسكين...ومتملل....!...يزاه الله خير بعد يوم افتكر اييبني والا ببات في الجامعه اليوم بسبب عمووه....!!... شلت كتبها وتغشت وطلعت ورا نورة... نورة ركبت جدام عدال حمدان..وركبت فطوم وراها وهي قافطه..
      فطوم: السلام عليكم..
      حمدان: وعليكم السلام والرحمه...
      حرك السياره وطلع بها من الجامعه... وهو يقاوم ويقاوم انه يصد صوب فطوم يشوفها..لكن يدري انها بتعصب على هالحركه..مد ايده وشغل المسجل... وحط لفطوم اغنية " اهمّه" لعيظه... وابتسم... مايقاوم انه يغايظها...!!
      فطوم من سمعت الاغنية رفعت عينها صوب حمدان...رغم الغشوه الغليظه لاحظت انه يبتسم...تخبلت فطوم..ماتقدر تستحمل...يقهر ياناااااااااااااس يقهر...مسكت دفترها الصغير وكفخته على راسه كفخه بالقووووووو...
      فطوم: بلاه هالمغاااايظ حمدااااااااااانوووووه.....!!
      انصدم حمدان وعقب مسك راسه وهو ميت من الظحك... اخيرا تحركت...اخييييييييييرا انقهرت من الخاطر وردة فعلها بينت.... وفطوم ردت مكانها وهي صاده صوب الدريشه ولامه بوزها تقااوم بالقوو انها تظحك...
      نورة: بسم الله بلاكم...
      حمدان: مااااااشي بس فطوم عندها مرض الارتياااب...اي شي اسويه تتحسبني اغايظها...!!
      التفتت فطوم صوبهم...
      فطوم: ارتياااب فعينك... (مدت ايدها بينهم صوب المسجل وبندته) ..وبند هالمسجل هذا...
      حمداان: شحقه..!!..(ورد شغلها) ..خليييه انا احبه وهذي سيارتي...
      فطوم: نزلني...بمسك تكسي....
      حمدان: اوكي..
      وقف على طرف الشارع وهو ميت من الظحك...
      حمدان: نزلي يالله...
      نورة: حمدان بلاك عالبنت...!!..فطوم انتي بعد عن الدلع...
      تمت فطوم يالسه مكانها...ماكانت قد كلمتها الصراحه...وين تنزل وتمسك تكسي...ماتعرف ادليييييه البيت...!!!...ياربي كيف يقهر هالانسان...لو قعدت في الجامعه والله ابرك لي...
      حمدان: ماتبين تنزلين...؟؟
      نورة: حمدانوووه تحرك خلصنا....
      فطوم عصبت من الخاطر... شو فاكر نفسه !!.. بطلت الباب ونزلت عالرصيف وسكرت الباب وراها... استغرب حمدان..لا والله شجاعه...نورة كانت بتبطل الباب وبتنزل وراها...
      حمدان: صبري صبري....
      نورة: حمدان والله حرام عليك...
      حمدان: ادري...بس صبري عليها شوي..
      حرك السياره ومشى شوي... ووقف....وفطوم صامده بعدها فمكانها والقهر ياكلها اكل... وحرك السياره مره ثانيه واتجدم وهي بعدها واقفه..ظحك عليها حمدان من الخاطر... رد ريوس ووقف عدالها.. ونزل من السياره وسار صوبها...
      حمدان: فطيم...
      فطوم: اذلف عن ويهي...
      حمدان: خييييييييبه اذلف مره وحده..!!!... خلاص انا اسف... بلاج ماتتحملين المزح...
      فطوم: هذا مب مزح... انته ماصخ...
      حمدان: انا مش ماصخ... بس احب اغايظج..
      فطوم: ليش يعني حاط دوبك من دوبي..؟؟
      حمدان: مادري والله يافطيم... المهم ركبي لا تكبرين الموضوع... خلاص مابرمسج...
      تمت واقفه اطالعه....معانده...
      حمدان: ...ركبي...
      تحرك عنها وركب السياره ..وركبت هي بعد يوم شافت انه ماشي فايده من هذا كله...
      اول ماتحرك ابتسم حمدان..
      حمدان: اقول فطوم...
      فطوم: يووووووووووه علينا...انته قايل مابترمسني..
      نورة: حمدان خل البنت فحالها..
      حمدان: فطوووووووووووم....!!
      فطوم: يعلها المووووت فطووم...
      عصب حمدان..
      حمدان: بفصخ نعالي وبعطيج عويهج احين...لا تقولين جي يالسباااااااااااله...
      سكتت فطوم...
      نورة: ارمس عاد انته شو تباها..؟؟
      حمدان: يوم بترد علي مثل الناس برمسها....
      بس فطوم تمت ساكته ومعانده...
      حمدان: ياااااااااا.. بطّــــــه....
      فطوم: اووف... هااا..نعم....شو بغيت ..شو في خاطرك طويل العمر..؟؟
      حمدان: تبين باسكن روبنز..؟؟
      صدت نورة وفطوم صوب حمدان مستغربات....باسكن روبنز..؟؟
      نورة: انا ابااا..
      حمدان: محد رمسج...
      نورة: بتاخذلي جان بتاخذ لفطوم....
      فطوم اصلا ماتقدر تقاوم باسكن.... بس تمت ساكته... مابتطلب من هالطويل الغلس شي...
      حمدان: انا ارووحي مشتهنه...
      وسار حمدان صوب باسكن وخذالهن كلهن كاراميل وسط...وخذته فطوم وتمت ساكته...مثل ماقلت لكم..ماتقدر تقاوم باسكن...ويوم شافها حمدان ساكته قال..
      حمدان: فطووووووووووووووووم...
      فطوم: حمدان دخيل الله....
      حمدان: ماخبروووج..؟؟ هالساحره اللي عدالي بتستوي حرمة اخوج...!!
      انصدمت فطوم..ونطت من كرسيها وخشت راسها بينهم... اللي خلا حمدان يرتجف من قربها حتى ماعرف يسوق عدل..
      فطوم: صــــــــــــــدق..؟؟؟؟؟؟
      نورة: هييي...هههههههه
      فطوم: وافقتي يعني..؟؟؟ فديييييييييييتج والله...
      وباست نورة بقوو على خدها ونورة تظحك ...وحمدان يطالع مستغرب... ويقول فخاطره انا مالي شي..؟؟؟ وصلناها وشرينالها باسكن وخبرناها بخبر حلوو وبعد ما عطوني شي...
      حمدان: احم احم... هاللوووو..!!
      نورة: نعم..؟؟
      حمدان: ماشي سلامتج... بس حتى شكرا على اللي سويته ماشي..؟؟؟
      نورة: مشكور على مغايظ البنت...!!
      سكتت فطوم وردت ورا وتساندت على كرسيها وهي تبتسم.. فرحت بخبر نورة وسعيد...تدري ان سعيد ينطنط من الفرح في البيت... اخيرا حصل مراده...الله يسعده...
      بعد شوي وصلوا البيت...نورة نزلت مستعيله ودخلت البيت ماصدقت تفتك من صدعتهم...نزلت فطوم وتم حمدان فسيارته لانه مابيدش..بيروح...مسكت فطوم شنطتها ودفترها الصغير...
      فطوم: ولو انك طفرتبي اليوم...لكن مشكور عالتوصيله وعلى باسكن...
      استانس حمدان يوم افتكرت فيه..
      حمدان: العفوو طويله...اوه قصدي يعني طويلة العمر...
      فطوم: ههههه انا بنكسر نصين من كثر ما اتاوح عليه بهالطول... ماتشوف عمرك جنك...!!...يالله فمان الله
      حمدان: هههههههههه بسم الله عليج عن التكسير بنت هلال... والله يحفظج...

      دخلت فطوم البيت وهي تظحك ...وروح حمدان صوب ربعه...
      بعد ثلاث ايام من هاليوم... كان سعيد يالس عالبحر.... ولاول مره يحس انه حاله وقلبه استقر... صح انها ماصارت على ذمته بعدها والسالفه مجرد خطبه....لكنها احسن من مافيش... ونوره صارت خطيبته....وباذن واحد احد محد بياخذها عنه...كان خاطره يملج بس نوره محذرتنه برساله لا يطلب ملجه الا قراب التخرج...وهو يتفهم وضعها...اخر سنه وخلها تركز على دراستها احسن عن انها تنشغل به... وتنهد بوناااااسه...هانت خلاص يانووره.... هانت..!!
      قطع عليه افكاره تيلفونه اللي يصيح... وشاف الرقم غريب اول مره يشوفه....حاول يتذكره بس ماعرفه...
      سعيد: آآآلووو...!
      ....: السلام عليكم...
      صوت انثوي..
      سعيد: وعليكم السلام والرحمه..منو معاي..؟؟
      ... : افاااا... ماعرفتني ياسعيد..؟؟
      طريقة لفظ الاسم...والصوت..والدلع البايخ...مالوووف بالنسبه له...
      سعيد: شحالج خوله..؟؟
      سعيد كان مخنفس ولايعه جبده....من استوت السالفه بينها وبين نوره وهو يتحاشاها كل مايت البيت... مايبا يغلط عليها ويسويله سالفه عوده...
      خوله: بخير الله يعافيك..شحالك انته...
      سعيد: بنعمه الحمد لله... خير بلاج متصله..؟؟؟
      خوله: ابا اسالك...صدق اللي سمعته..؟؟؟
      سعيد: بخصوص..؟؟
      خوله: خطبتك..!!
      تنهد سعيد... احين بتسويلي مناحه...
      سعيد: هي نعم...
      خوله: خطبت نوووره..؟؟؟؟
      سعيد: خطبت شيخه البنات...فيها شي يوم ابغي لعمري بنت مدينه وخلوقه وحشيم..؟؟؟
      كان متعمد ينغزها بالرمسه... عشان تحس عدمها شوي... والا اي بنت عندها كرامه مابتتصل على ريال تحاسبه على خطبته بنت ثانيه من دونها....!!!
      خوله: سعيد.... وانا..؟؟؟
      سعيد: الله يرزقج بريال زين يسعدج....
      خوله: احين الله يرزقني بريال زين..؟؟؟ ليش كنتوا تتكلمون علي عيل..؟؟ ليش اهلك دايم يلمحون انك بتاخذني..؟؟؟
      سعيد: انا ياخوله ماقلت لحد اني بخذج....وعمري مافكرت اخذج اصلا... انتي مثل فاطمه وشيخه بالنسبه لي.... واصلا المفروض انتي ماتسمعين على رمسه امي وامج...هذي رمسه حريم لابد منها...بس ماتعني شي..
      خوله: عقب شو عاد تقولي هالكلام...؟؟؟ انا رفضت وايدين عشانك اذا كنت ماتدري...
      سعيد: والله انا ماطلبت منج...ولا انتي ييتي وسالتيني اذا ابغيج والا لا عشان ترفضينهم هذيلا..
      خوله: يعني..؟؟ خلاص..؟
      سعيد: ياخوله اصلا من البدايه ماكان بينا شي عشان يستوي خلاص الحين...هذي كله اوهامج انتي واحلامج.... والا انا فعمري مافكرت فيج كزوجه..وماقصد الاهانه...لكن كل شي قسمه ونصيب...وانتي ان شاء الله بييج نصيبج...
      لا جواب..لانه خوله سكرت بويهه... تظايق سعيد من هالمكالمه واغلق تيلفووونه امرره... محد قالها تفكر فيه اساسا... من تحت راسها استوت هالمشكله بينه وبين نوره والحمد لله ان كل شي انحل ...الله يكمل علينا ان شاء الله واشوفها حرمتي ياااارب...
      في امريكا.. خليفه كان مفتك من هند..الحمد لله الكلام اللي سمعها اياه ياب نتيجه..وقامت موول ماتصد صوبه ولا تمشي فدربه.... مع انه حس بالذنب شوي لانه كان يشوفها دوم مظايقه....بس هذا لمصلحتها ولمصلحته هو بعد... دخل غرفة عبدالله وشافه يرمس في التيلفون ويظحك...على باله يرمس مع عنوود.. بس يوم سكر صد صوب خليفه وقال..
      عبدالله: حليلها نورووه.... خواتي كلهن خطفن...
      خليفه: رمسوا الريايل والا بعدهم..؟؟
      عبدالله: تقول اخر الاسبوع بيوون كلهم...
      خليفه: الله يوفقها...
      عبدالله : شخبارها المعجبه...!!
      خليفه: لاااااااااا ويييييييييين امممره مسوتلي طاف...ههههههه
      عبدالله: هههه انته طلبت منها.... لا سوري ماطلبت... كنت تعطيها امر مباشر..
      خليفه: دواااها.... ذبحتني بالنظرات والحركات المايعه... جذي احسن لنا كلنا...
      عبدالله: فاظي انته...؟؟
      خليفه: شو فخاطرك...
      عبدالله: ابا اسير اتحوط مليت زهقت من الدراسه...
      خليفه: قسم بالله انا نفس الشي.. وين علوووه..؟؟
      عبدالله: مادريبه...قم بنطلع..
      طلع خليفه مع عبدالله يتحوطون في اي مكان يخطر عالبال...
      اخر الاسبوع ويوم الخميس وصل سعيد مع ابوه وفيصل وامه وعليا وعيالها.. نورة استحت انها تظهر برااا...واصلا امها قالت لها لا تطلع فظييحه عيب.... فبالتالي طلعت ام خالد وحصه وفطوم ..ونورة تمت ويا حريم خوانها ميره وحمده في الصالة... وسلمن على ام فيصل وعليا... وبعد شوي يا بو فيصل وفيصل وسعيد يسلمون عالعيووز وفطيم وحصه... كان سعيد مستانس من الخاطر....صح انه ماشاف نظر عينه ..بس هو ياي الحين عشان يخطبها رسمي...خلاص بعد اليوم مافي تراجع...الله يكمل على خير...
      كانت اللمه حلوه... سوء ريايل او حريم... الكل مستانس عسب هالمناسبه... طبعا تكلموا الريايييل بالخطبه بشكل رسمي وبو خالد عطاهم كلمته...وتم الموضوع على خير.. وسعيد مب رايم يثبت عالكرسي اللي يالس عليه وده يقوم يناقز...بس بيقولون هذا خبل مابنيوزه بنتنا...خله ينثبر محله ابركله.. ومايحتاج اقولكم ان حمدان كان راز بالويه بعد.... حطوا الغدا وتغدوا ..وبعدالغدا دخل بوخالد وبو فيصل وفيصل وخالد وناصر كل حد غرفته يستريحون شوي..اما سعيد وحمدان فتموا موازرين في الميلس يسولفون ويظحكون...وعقبها طلعوا من البيت لانهم ملوا من اليلسه...
      في البيت حصه قامت لغرفتها وخلت نورة وفطوم يالسات اروحهن... واتصلت لسيف...تشوفه رد من الدوام وتغدى والا لا..؟؟؟ بس سيف مارد عليها...استغربت..يمكن مشغول والا مب عنده التيلفون... فرت التيلفون عدالها عالطاوله وانسدحت شوي.... بس سيف مارد يتصلبها...اتصلت مره ثانيه ولا رد عليها... بدت تخاف....شو مستوي..؟؟؟...بعد شوي رن تيلفونها وبسرعه مسكته وردت بدون ماتشوف الرقم..كانت متاكده انه سيف..
      حصه: ..سيـــف..!!
      ام سيف: هلا يابنتي...شحالج..؟
      حصه: عمووووه...هلا والله وغلا..شحالج الغاليه؟
      ام سيف: بخير فديتج..شحالج انتي وشحال اهلج كلهم..
      حصه: بخير وعاااافيه والله..
      ام سيف: بنتي بتخبرج... اتصلتي بسيف..؟؟
      حصه: عمووه من الصبح اتصله مايرد عليه...اخر مره رمسته كنت موعتنه للدوام الصبح...وانتي.؟؟
      ام سيف: والله ياحصه مابغبي عليج حتى انا اتصله مايرد... بس ماعليه يمكن تيلفونه خربان والا شي وساير بقعه...
      حصه: الله يسمع منج..انا بتم اتصله يمكن يرد..
      ام سيف: ان حصلتيه طمنيني يابنتي ماوصيج..
      حصه: ان شاء الله ياعموووه لا توصين...انتي لا تحاتين وايد..
      ام سيف: خير ان شاء الله...سلمي على اهلج كلهم..
      حصه: يوووصل الغاليه... فمان الله
      ام سيف: مع السلامه...
      سكرت حصه عن عمتها وهي قلبها يعورها...ليش سيف مايرد..؟؟؟ تمت تتصله مره ورا مره بدون فايده... المغرب ياها الجواب... اتصلتبها اخت سيف الصغيره ..وقالت ان ريال اتصل عالبيت وقال ان سيف سوا حادث وهو في العناية المركزة ..وامها من سمعت الخبر اغمى عليها وطاحت..وهي بروحها في البيت ومب عارفه شو تسوي لانه اخوانها الكبار كلهم ساروا لسيف في المستشفى...وتموا الصغار..وهي بروحها..
      بس حصه ماسمعت هالرمسه كلها... ماسمعت غير ان سيف سوا حادث وهو في العنايه... طاح التيلفون من ايدها وطاحت هي عداله عالارض مغمى عليها...
    • الجزء التاسع والعشرون

      دخلت ام خالد الصاله الصغيره وين ماكانن نورة وفطوم يالسات يسولفن...
      ام خالد: وين حصه..؟؟؟
      نورة: سارت فوق من الظهر لين الحين مانزلت ..جنها الا رقدت..
      ام خالد: برايها...سيري فازعي البشكاره في المطبخ وجهزي وياها العشا للرياييل..
      نورة: ان شاء الله امايه ... (صدت نورة صوب فاطمه) قومي فزي وياي... لا اتحسبين عمرج ظيفه...!!
      فاطمه: بسم الله منج خذتيني بمشراع وميداف... يالله قومي..
      نشت فاطمه ونوره صوب المطبخ وساعدن البشكاره على تحطيط العشااا والتجهيزات...بعد ماخلصن ردن دخلن..شافتهن عليا...
      عليا: هاا نواري...خلصتوا العشا... حطيتوه..؟؟
      نورة: هي خلصنا...مانزلت حصه..؟؟
      عليا: جي وين هي.؟؟؟ تحسبتها وياكن..!!
      نورة: ركبت من الظهر ولا شفناها...
      عليا: ....... سيري زقريها للعشا...يمكن راقده وعيها..
      نورة: اوكي..
      سارت نورة وفاطمه لحجرة حصه...دقن الباب ولا حد رد عليهن... اطالعن بعض وكل وحده على ويهها علامه استفهام...!!! فتحت نوره الباب ولاول لحظه ماشافت حد في الغرفه...الشبريه على حالها مرتبه وباب الحمام مفتوح..عيل وينها..!!... دخلت الحجره اكثر ..وشافت طرف ريول حصه طايحه عالارض وعدالها تيلفونها ...شهقن فاطمه ونوره...فاطمه ماتت من الخوف وتيبست مكانها وماعرفت شو تسوي...نوره طارت صوب اختها...
      نورة: حصـــه...!!!.....حصه قوووومي..شوفييج..؟؟؟
      ومسكت راسها وحست من حراره جسمها انها ماماتت والحمد لله ..مغمى عليها بس...كانت نوره شوي وبتصيح بس قوت قلبها...اما فاطمه على طول صاحت.. التفتت نورة صوب فاطمه وعيونها محمره...
      نورة: فطوووم سوي شي.... لا اتمين واقفه جي...
      فاطمه: شو اسوي..؟؟ شوفيها حصه...مريضه..؟؟؟
      نورة: بسسرعه هاتي ماي في ايدج من الحمام..............بسرعه لا اطالعيني جي..!!
      ركظت فاطمه وهي مختبصه وقلبها مثل الطبل خايفه موووت...يابت ماي في ايدها وثلاث تربااعه اجبب عالصبه...بس تم شويه في ايدها رشته على ويه حصه....فزت حصه من غفوتها بالقو.. ونورة تمش الماي بشيلتها عن ويه اختها..
      نورة: بسم الله عليج الرحمن الرحيم....بسم الله عليج...حصه حبيبتي شوفيج طحتي جي...؟؟؟
      نشت حصه عن ثبان اختها وهي تناهي وتمد ايدها لشي غير مرئي... كانها بعدها ما تخطت صدمتها وماستوعبت..ومخها متشوش...
      حصه:...ودوني...ودوووني...
      نورة: وين..؟؟ وين تبينا نوديج..!!..ياويييلي فطوم ربعي زقري امااايه...ماعرف اتصرف انا اروحي...
      سوت فطوم اللي قالته لها نوره وركظت برا الغرفه..وحصه اتابعها بنظرها..قامت هي بعد ومازالت تترنح...كان راسها داير المسكينه... عقت شيلتها ونوره اتابعها باستغراب وخوف... فتحت حصه الكبت وطلعت عباتها وشيلتها ولبستهن بسرعه... وكانت بتفتح الباب...بس مسكتها نوره..
      نورة: وين تبيين حصه....
      حصه: فجيني نوووره بسييير...
      سحبت ايدها من ايد نوره بالقو وطلعت للممر..ركظت وراها نوره ومسكتها مرة ثانيه...الظاهر ان البنت مينونه...
      نورة: حصه..استهدي بالله.. خبريني شو السالفه...وين بتروحين..؟؟
      صرخت حصه..
      حصه: بـــــــــروح عند سيــــــــف...!!!
      في هاللحظه كانت امها واصله عندهم هي وفطوم وعليا وام فيصل وحريم العيال حمده وميره... ووقفوا مستغربين من اللي شافوه...
      نورة: ليش شوفيه سيف تروحين عنده....!!!
      حصه: ســـيف في العناية يا نووووره....
      كانت حصه تصيح بشكل يقطع القلب...حطت نوره ايدها تغطي بها شفايفها من اللي سمعته..وام خالد حطت ايدها على صدرها ... والباقي ردات فعلهم كانت مختلفه والكل مصدوم...
      ام خالد: شو تقولين يابنتي..؟؟
      صدت حصه صوب امها يوم سمعت صوتها وراحت صوبها وطاحت فحظنها وهي تشاهق وتصيح...
      حصه: امااايه دخيييلج ودوووني...
      ام خالد: وين نوديج حبيبتي..
      حصه: عند سيف...
      ام خالد: من وين يبتي هالخبر ياحصه..؟؟
      تشوشت حصه وهي تحاول تتذكر....وهزت راسها وهي مرتبكه..
      حصه:..آآ..اخته...اخته اتصلتبي وقالت لي..
      سكتوا الكل....ثواني بس عشان يستوعبون اللي سمعوه.....وحصه دموعها تارسه عينها واطالع فويوههم واحد واحد...وهي تعرف انهم مايحسون باللي تحس هي فيه من طعنات في الصدر... ردت تقولهم بصوت هادي..مرتجف...
      حصه: سيف سوا حادث....
      عليا: حصه انتي متاكده..؟
      كان جواب حصه انها انهارت عالارض وصياحها زاد... وصار مسموع....كانت تقول في خاطرها ليش هذيل يعطلوني..؟؟ ليش يكثرون الاسئله...؟؟؟...ليش مايودوني صوب ريلي وخلاص....ابا اشووفه ....ابا اشوووف سيف الحين...!!
      يلست عدالها امها وحظنتها وهي تصيح وياها.... وفاطمه من البدايه ماوقفت من الصياح...ونورة عيونها محمره وساكته....تتظاهر بالقوه...ومن داخل قلبها يتقطع على اختها وهي تحس ان الامور بتسوء اكثر من جذي....!!.. مش تشاؤم...لكنها حاسه سادسه مثل مايقولون...
      ام خالد: عليا امايه...زقري ابوج ...
      الكل كان واقف مكانه لين مايت عليا مع ابوها وخالد وناصر..
      بو خالد: شو مستوي...؟؟
      ام خالد: البنت تقول سيف مسوي حادث وفي العنايه..
      بو خالد: هاااااااا...؟؟؟؟
      خالد: سيف سوا حادث..؟؟؟؟ متى صار هذا..؟؟ وهي منو مخبرنها..؟؟؟
      ام خالد: اخت سيف متصله بحصه وخبرتها...والبنات حصلن حصه طايحه فحجرتها لين قبل شوي...
      ناصر: معقوووله...!!...صبر بتاكد...
      مسك ناصر تيلفونه واتصل بسالم اخو سيف العود.. وتاكد منه عن الخبر...وطلع فعلا سيف مسوي حادث من الظهر...وحالته خطيره ودخلوه العناية على طول وبعده فيها...وسالم واهله كانوا هناك ..وزاد الوضع صعوبه عليهم يوم دخلت الام بعد المستشفى بسبب سكته قلبه يتها من سمعت الخبر بشكل مفاجئ وغير متوقع... سكر عنه ناصر وهو يذكر ربه ..بروحه سالم صوته كان يدل على انه متاثر وايد كانه كان يصيح..وهذا شي غير مستغرب...اخووه ومسؤول عنه من بعد والده المتوفي.. اطالع ناصر فويه ابوه واخوه...
      ناصر: فمستشفى توام...
      رفعت حصه راسها وووقفت وتمسكت بكندوره اخوها ناصر..
      حصه: شحاله سيف..؟؟
      مسكها ناصر من كتوفها لان حصه مووول كانت تتنافض وشكلها بطيح مره ثانيه في اي دقيقه..
      ناصر: ياحصه ذكري ربج....ان شاء الله مافيه الا العافيه..
      حصه: بشووووفه...
      ناصر: بتشووفينه ان شاء الله..خلينا نسير الحين...
      حصه: احيين بشوووفه...بسير وياكم...
      بو خالد: استهدي بالله يابنتي ..وين تبين المستشفى كلها رياييل وانتي بينهم مايصيير..
      نورة: ابويه حرام عليكم لاتسوون بالبنت جي...خبلتوبها...خلوها تروح تشوفه عالاقل تطمن عليه...
      ام خالد: برايها يابو خالد...انا بسير وياها..
      ناصر: برايهن خلهن يسيرن ابويه... ام سيف يقولون طاحت عليهم ومرقده هناك بعد...
      ام خالد: بعد..!!!.. لاحول ولا قوة الا بالله....شو الي صابهم مره وحده...!!
      بو خالد: يالله يالله انزين..انقفظن...خلونا نسير..
      ركظت نوره صوب حجرة حصه ويابت التيلفون مالها وعطته اياها..
      نورة: شليه..بتصلبج عقب...لا تخافين ان شاء الله بيكون بخير...
      حصه: آمين يانوره...ادعيله الله يخليج..
      نورة: الله يشفيه يارب... ركظي عن يسيرون عنج...
      سارت حصه تحت وركبت مع اخوها ناصر.. اللي تم يطمنها طول الدرب وهي كاسره خاطره... اما الباقي كلن سار فسيارته حتى فيصل يوم خبرته عليا بالي صار شل ابوه ولحقهم...
      اما باقي الحريم..فقعدن تحت في الصاله وهن يدعن انه سيف وامه يقومون بالسلامه..ويترين التيلفون يصيح عشان يسمعن اي خبر....نوره اختنقت من هالجو الكئيب...
      نورة: فطوم..قومي نطلع الحوش نشم شوية هوا...محد رياييل في البيت كلهم ساروا المستشفى اظن..
      فطوم: يالله..
      طلعن برا ويلسن على الدري اللي جدام الفيلا...
      نورة: آآآآآآآآآآآه حليلج ياحصه...قطعت قلبي والله ماتستاهل..
      فطوم: هي والله ..مسكين سيف الله يعينه مايندرا بحاله هو بعد..
      نورة: الله يشفيه.... ماحيده متهور انا بالعكس عاقل ومب من النوع اللي بيسرع في السواقه...كيف سوا حادث..؟؟؟
      فطوم: من ربج يانوره...مكتوووب انه يصير....مب شرط هو المسؤول يمكن حد غلط عليه ودعمه او شي...
      نورة: ماقول غير الله يشفيه هو وامه وتعين حصه....
      فطوم: آآمين.... اندووج..قومي هذي سياره داخله..
      نورة: صبري صبري....هذي سياره حمدان...
      فطوم: حد وياه انزيين....ماتشوفين...
      دققت نورة النظر.....
      نورة: سعيـــــد....!!
      ولفت صوب فطوم وهي اطالعها باستغراب وقالت...
      نورة: مايدرون بالسالفه...!!
      نزل سعيد من السياره وهو ميت من الظحك..
      سعيد: واللـــــــــه ان ربيعك هذا خرىىى...
      نزل حمدان هو بعد يتبسم بسخريه...
      حمدان: هذا مينوون دوم جي يتمصخر...
      سعيد: بس حرام شكله الا زعل.... وايد غلست به انته الصراحه...
      ظحك حمدان..
      حمدان: ههههههه هـــــذاااا..؟؟؟؟؟...هذا اول امس حالف مايرمسني لين يوم القيامه اون...وشوف كيف اليوم يرحبي... عااااادي هذا الا جي سوالف متعودين عليه...
      سعيد: ههههههه حلييييله...
      وصد سعيد بشكل (مغناطيسي) بدون مايعرف السبب صوب البيت...وشاف نوره يالسه هناك مع فطوم اللي كانت متغشيه...وابتسم لها احلى ابتسامه طالعه من قلبه سيده.شووعلييه...!!..خلاص خطييبته الحين.... وردت له نوره ابتسامته بوحده خفيفه...وكئيبه...بشكل خلا قلبه مب مطمن... صد صوب حمدان..
      سعيد: سير الميلس وبييك احين...برمس نوره شوي..
      سار سعيد لين وصل لنوره...
      سعيد: السلام عليكم...شحالك نواري...؟
      وابتسم..
      ابتسمت هي بعد بس بشكل خفيف مثل اول..
      نورة: وعليكم السلام....الحمد لله انابخير شحالك انته سعيد..؟؟
      سعيد: شو بلاج نوره..؟؟
      نورة: سعيد...همممم..والله مب عارفه شو اقولك..
      سعيد: خيير..؟؟؟ شو مستوي لا تروعيني...!!
      نورة: سعيد...سيف ريل حصه.. سوا حادث والحين هو في العنايه...
      سعيد: شوووووووووووو..؟؟؟؟؟
      سعيد يعرف الريال وماتوقع هالخبر ابد...
      فطوم: كلهم هناك في مستشفى توام..
      تم سعيد مبحلق فيهن شوي عقب صد عنهن وسار صوب الميلس..ماكمل ثانيه الا وهو طالع مع حمدان وطيرااااااااااااان برا البيت... بعدها بشوي يت عليا تزقر نوره...وتقولها ان يبونها عالتيلفون..
      استغربت نوره ..منو متصل هالحزه..!!..اكيد من المستشفى.. نقزت نوره ترد عالتيلفون..وطلعت عنود متصله..
      عنود: هااااااااااااا العروس..؟؟؟ شعليييييج نسيتينا احين انخطبتي..
      نورة: ماعاش من ينساج ياعنود..شخبارج.؟؟
      عنود: الحمد لله...هاااا خبريني شو صار وشو استوا...
      نورة: شو صار بد وشو استوا...؟؟ ماشي..
      عنود: رمسوا الرياييل..؟؟
      نورة: حسب علمي هي...
      عنود: بلاج بسم الله مب متحمسه ..؟؟..هذا اللي كنتي تبغيينه صح والا..
      نورة: الحمد لله على كل حال...
      عنود: بسم الله منج...بلاااااااااااااااج..؟؟؟
      نورة: عنوودوووه....حصه ريلها في العنايه..
      سمعت شهقه عنووود من التيلفون...
      نورة: سوا حادث مسكين...حاله حصه والله تقطع القلب...قبل شوي ساروا المستشفى ..
      عنود: شوو صار عليه ليش في العناااايه..؟؟؟؟
      نورة: سوا حادث...
      عنود: وشووو حاله الحين..؟؟؟
      نورة: والله مادري بس هو في العنايه... وامه بعد مسكينه طاحت عليهم وهي بعد في المستشفى... الله يشفيهم ويعين اهلهم..
      عنود: آآمين...مسكيييينه حصه...هزرج اتصلبها..؟؟؟
      نورة: مب الحين..الا من شوي سايرين..خليها تطمن عليه وتهدا شوي..
      عنود: من ترمسينها اتصليبي على الموبايل ماوصيج...طمنيني..
      نورة: ولا يهمج...
      عنود: برايج عيل نورووه...سلمي عليهم..ولا تنسين تتصلين مابرقد انا لين مادقين لي..
      نورة: ان شااااء الله..وسلمي على عمي وحرمته..
      عنود: ان شاء الله...فمان الله..
      سكرت نورة عن عنود وردت تقعد عند الباقي في الصاله...
      في المستشفى حصه كانت بلا عقل...امها ماسكتنها من ايدها وتقووودها..لانه حصه من دموعها وغشوتها ماقامت تشوف شي... عند باب قسم العناية كان متروووس رياييل..كلهم من اهل سيف وربعه وقرايبه...حصه وامها دخلن قسم العنايه مع ناصر وسالم اخو سيف.. وتموا سالم وناصر واقفين شوي بعيد اما حصه وامها قعدن على الكراسي يترين الدكتور يطمنهم عن حاله سيف...حصه كانت متمسكه في ايد امها تعصرها عصار... ماتعرف شو هالاحساس المخييف اللي متملكنها..... خايفه... ومعصبه...بينها وبين سيف باب واحد ومب قادره تدخل بدون اذن...!!!...باي حق هم يسمحون لها انها تدخل عنده او لا...؟؟؟...ريلها هذا...وفوق هذا بعد محد يا يطمنها عليه....طالعت ناصر وسالم..واقفين بعيد ويتكلمون بجدية.... حاولت تخمن عن شو يتكلمون وشو يقولون....اكيد عن سيف....ومايبونها تسمع.....شووفيه سيف..!!!! قولولي ..ارحموووني شووفيه...!!!..
      بعد مرور ساعه ونص ياهم الدكتور واذن لشخص واحد بس انه يدخل عنده لدقيقه وحده...حالة سيف خطيره وماتتحمل... كلهم اتفقوا ان حصه تكون هالشخص..لانه سالم سبق وشافه من قبل....اما ناصر وام خالد ..تعتبر حصه اقرب منهم لسيف.... ازاحت الستاره اللي تفصل بين الغرفه والممر...وشافت سيف... راسه ملفوف..وصدره وبطنه بعد ملفوف...حتى ايده وريله..... وصوت مؤشر مزعج يطلع من جهاز دقات القلب.... تقربت منه ودموعها تنزل من عيونها بدون ماتذرفها...تاملت فيه...الكدمات كانت مبينه على ويهه ..وجتوفه...يالله ياسيييف...شو اللي صار فيك..؟؟؟...ليش انته من بد كل هالناس..!!!...استغفر الله العظيم...تمسكت حصه بالحديد اللي كان عالسرير عشان مااطيح مره ثانيه...وكانت تصيح من خاطرها...ومب عارفه شو تسوي او كيف تتصرف...حست بلمسه خفيفه على ايدها..رفعت عيونها وهي تشهق..وشافت سيف...فاتح عيونه ويطالعها...يحاول يلفت انتباهها بهاللمسه الخفيفه اللي قدر عليها...تمسكت حصه بايده وضمتها لقلبها..
      حصه: سيف...!!..الحمد لله عالسلامه سيف..
      مارد عليها...كل رده كان ابتسامه صغيره تعبانه ...ودمعه وحده نزلت من عيونه... غمض عينه مره ثانيه وراح لدنيا الله اعلم بها... دخل عليها الدكتور وقالها انها لازم تطلع الحين...تقربت حصه منه وباسته على راسه...كان ودها اتم اكثر من جذي.. بس هالدكتور اللي واقف على راسها مب مخلنها..واذا كان هالشي لمصلحه سيف...بتطلع... الله يشفيك من العوق اللي انته فيه ياسيف....!
      طلعت برا عند امها ويلست عدالها وهي منهااااره بالكامل....حظنتها امها وهي تصيح وياها...
      بعد ساعه لاحظوا توتر الدكاتره والممرضات عند غرفه سيف...وما واحالهم الا وهم ساحبينه لغرفة العمليات...طاح قلب حصه ...وطمنها ناصر بانهم شالينه العمليات وان شاء الله مايصير الا الخير... لكن الدكتور رجع بعد ساعه... وعلى ويهه ملامح مكتئبه.. من شافته حصه عرفت شو صار..وطاحت عالكرسي اللي وراها كانه صايبنها شلل..... هز الدكتور راسه وهو مب عارف كيف ينقل الخبر....
      الدكتور: انا آســــف... البقية فحياتكم...
      .......
    • الجزء الثلاثين

      سيف مات.... سيف..خلاص مات...هالفكره ترددت مليون مره في عقل حصه في اللحظه اللي وصلها فيها الخبر..قعدت على هالكرسي اللي مب مريح... وهي ماتحس بنفسها..ماتحس بريولها...مب قادره تتحرك او تصدر اي صوت....سيف مات...خلاص مات....كان الصريح والصياح والاصوات العاليه ترتفع حواليها...بس حصه كانها صمخا ما تسمع...ماتفكر...وماتروم تتحرك بعد...ماحست الا بنفسها مخنوقه لانه امها لوت عليها بقوو وهي تصيح...ليش تصيحين يامايه....خلاص سيف مات شو فايده الصياح يعني...وانا ليش ماصيح..!!!.. مب قادره اصيح....من الصبح اصيح واحين مب قادره...مخنوقه... وابا اطلع....
      حصه: امايه...ابا اسير عند عموه...!!
      اطالعتها ام خالد وعيونها كلها دموع وهي مستغربه...
      ام خالد: بنتي شو تبينها..؟؟ الحرمه مريضه وطايحه...لا يكون بتخبرينها..؟؟
      حصه: ابا اسير عند عموه...ماشفناها..
      زاد استغراب ام خالد....مب صاحيه بنتها...ريلها توه متوفي وهي تبا تزور عمتها....!!
      ام خالد: بنتي صاحيه انتي..؟؟ شي فيج..؟
      صدت حصه صوب ناصر..وسارت عنده...هذا بروحه دمعت عيونه مع انه معرفته بسيف بسيطه... اول ماشافها لوا عليها هو بعد على باله انها يايه عنده تباه يواسيها...حليلك ياناصر...
      ناصر: عظم الله اجرج ياحصه....
      حصه: الدايم ويه الله.....ناصر تخبر سالم وين غرفة عموه...
      ردة فعلة مثل رده فعل امه... ابتعد عنها وشاف ويهها مب طبيعي....هادية بشكل غريب...مش المفروض تكون منهاره الحين...!!!..
      ناصر: غرفة عمتج..؟؟؟
      حصه: هي غرفة عمووه...
      ناصر: لحظه..
      وبعد فترة طويله من الاستفسار من سالم المنهااااار كليا....طلع برقم الغرفه ووين موجوده...وتوصيات وايده بانها ماتخبر العيوز عن هالخبر... شلت امها وياها وسارت صوب غرفة ام سيف...سمحوا لحصه وامها انهن يدخلن لانه حالة ام سيف تحسنت وايد..لكنها نايمه وتحت تاثير المهدئات..يلست حصه عالكرسي ...وحوالي الساعه...في هدوء وصمت..وهي بس تتامل في ويه هالعيوز...وتتخيل سنين ربت فيها ولدها...وتحملت مشاكله.. ونصحته...واخر شي تخسره....كيف بتكون ردة فعلها..!!.. هي مجرد حادث ماتحملت الصدمه وطاحت....كيف لو تدري انه مات....!!!..ما تقدر تتخيل ردة فعلها....كانت تحس بالشفقه.... انا... عرفت سيف لشهور بسيطه...ومب قادره اني اصيحه الحين من زود الالم...كيف امه..!!...
      ماكانت حصه تمانع انها تقعد اكثر عند ام سيف...بس يوم حست انها تتحرك...واحتمال تقوم في اي لحظه...نشت هي وامها وطلعن برا....شو بتقولها..؟؟؟ ماتبا تكون هي اللي تخبرها بهالخبر...ماتقدر...طلعت عنها وردت البيت مع امها وناصر...اللي وصلهن البيت ورد المستشفى مره ثانيه...على دخلتها البيت..الكل يسالها...كل حد يحاول يمسكها من صوب...بس تهربت منهم كلهم...وراحت لحجرتها وقفلت على عمرها...
      نورة: اماااايه...شو بلااااكم..؟؟؟
      يلست ام خالد والكل متحاوطبها...تمش دموعها بشيلتها..
      ام خالد: سيف عطاكم عمره...
      الكل انصدم...وحزن...واللي صاح صاح....حتى لو مايعرفون سيف...لكن صاحوا عشان حصه.....وتعاطفا معاها وعلى حالها... وخيم الصمت على البيت كله... والكل مب عارف شو يقول..وكيف يواسي...حصه ماشافوها من يوم قفلت على عمرها....بس كل شوي حد يروح يدق عليها يخافونها تسوي شي بعمرها...بس يوم ترد عليهم يعرفون انها بخير ويخلونها على راحتها....
      تم الدفن الصبح ...والعزا طبعا فبيت سيف المرحوم... ام خالد وام فيصل وعليا وحمده وميره ..طبعا والرياييل كلهم....ماعدا نورة وحصه وفاطمه...ام سيف نشت وباستشاره من الدكتور..نصحهم بانهم مايخبرونها شي الحين...لين ما تكون قوية شوي..وتتحمل خبر مثل هذا....صح كانت مستغربه من غياب عيالها عنها بس كانت تتحسبهم مشغولين مع اخوهم...فطافت السالفه عليها وقلبها كله امل بان ولدها بخير....
      في امريكا.. خليفه تملل من اليلسه بروحه في الكافتيريا....يتريا عبدالله وبعده مايا...وهو يعرف انه في غرفته... شل كتبه وسار صوب حجرة عبدالله.. دخلها وشاف عبدالله في حال غريبه.. ماسك راسه بين يديه ويالس بشكل كئيب...
      خليفه: عبووود....!!!
      رفع عبدالله راسه صوب خليفه وعلى طول رد نزله...بس مب بالسرعه الكافيه...لانه خليفه شاف الدمووع...والقهر والصدمه على ويه عبدالله... تم خليفه ساكت وقلبه منقبض...عبدالله مابيصيح جي الا اذا شي جااايد مستوي...الله يستر...ناقص انا...!!!
      تقرب منه خليفه...
      خليفه: عبدالله.....شو صار..؟؟
      سكت عبدالله....شو يقوله..؟؟؟ كيف يقوووله....ربيعك الروح بالروح توفى بحادث..؟؟؟ ...حصه..بنت عمك...واللي كنت تبغيها...ترملت وهي فعز شبابها...؟؟.... شو اقووووله..!!!!..
      خليفه: عبووود...طيحت قلبي ششوووو مستوي....!!!
      هز راسه عبدالله وهو يتكلم بدون مايحس....
      عبدالله:..آآآآآآآآآآآخ ياخلوووف... اسميها الدنيا ماترحم حد...
      خليفه:.................
      اطالع عبدالله فويه خليفه....وشاف الشك..والتشاؤم....ونموذج سيئ من الافكار يدور فويهه...مب عارف شو بالضبط الخبر الشين اللي يرمس عنه عبدالله.... كسر خاطره ولد عمه....يخاف يقوله ويريحه يقوم يصدمه ويزعله اكثر...اكيد انه بيزعله اكثر...بس لازم يقوووله.....لييييييش يوصله الخبر مني انا لييييش..؟؟؟..ما تمالك نفسه..نش ولوا على خليفه بقووو... اذا كان بيقوله ..مابيقووله فويهه....مايتحمل يشوف عيون خليفه...
      عبدالله:.. خلوف قول لا اله الا الله.....
      خليفه يحاول يدز عبدالله عنه بس هذا متمسك فيه....
      خليفه: عبود خلصني...
      عبدالله: قول لا اله الا الله اول...
      خليفه: لا الــــــــــه الا اللــــــــــه........عبود ارمس...
      استجمع عبدالله شجاعته..لازم يقوله لازم...
      عبدالله: خلوف...امس سيف سوا حادث....
      غمض عبدالله عيونه بقووو وهو يحس بخليفه جاااااااامد بين يديه....وساكت...ويادوب انفاسه تطلع منه..
      عبدالله:... و عطاك عمره ....
      ماحس عبدالله الا بدزه قويه من خليفه عقته عالشبريه...ملامح خليفه كانت متوحشه.... تبين صراع داخلي يدور في قلبه....مب مصدق...ومنصدم...ومايبا يصدق...ومعصب من انه عبدالله يقوله خبر مثل هذا....
      خليفه: صدق انك ماتستحي.....عنبوو تفاول على نسيبك...!!!..
      مش عبدالله دموعه...
      عبدالله: ياخلوووف اذكر ربك....اطلب له الرحمه...
      خليفه: اوص اوص....خلاص.....خلاص لا تقول شي...
      عيون خليفه كانت محمره...وصدره يرتفع وينزل...ويرتجف من راسه لريوووله.....وكيف لا..؟؟؟...ربيعه من ايام الدرااسه....اقرب واحد له من بعد ولد عمه... يسوي حادث ويتوفى وخليفه متغرب في بلاد الزفت امريكا....!!!!!....لا ماصدق.....طلع من غرفة عبدالله وهو متشوش...مب مصدق ومعصب...
      خلاه عبدالله على راحته لين مايستوعب ويفرغ الغضب اللي يحس فيه...ويتقبل الامر الواقع... مسك عبدالله تيلفونه يبا يعزي اخته... بس تراجع وقال اكيد انها مابتكلمه الحين... خله يتريا شوي لين ماتهدا هذي بعد... الله علييييج ياختي... ترملتي قبل ماتعرسين...؟؟ قبل ماتتهنين.. ياترى شو مصيرج..؟؟كيف حالج بيكون...ووين الايام بتوديج..؟؟ الله يعينج..

      بعد اربع ساعات دخل عبدالله غرفة خليفه...وانصدم.. شاف خليفه يزهب شنطته ويحط اغراضه اي كلااام بدون ترتيب...وبشكل منفعل...
      عبدالله: خلوف شو تسوي..؟؟؟
      خليفه: برد لبلاد....
      !!!!!!!!!!!!!...
      انصدم عبدالله اكثر...
      عبدالله: شووووو..!!!..ترد البلاد...؟؟ الحين عاد..؟
      خليفه: على الاقل نحظر العزا....كلها 3 ايام وبنرد...
      عبدالله: بنرد..!!!...انته ومنو...
      التفت له خليفه بنظرة معصبه...
      خليفه: منووو يعني..؟؟؟؟؟...انته... ولو ماتبا تسير وياي اكييه تذكرتك روح ردها للمكتب...
      ورد لشنطته يفرغ فيها الاغراض ويعفسهن في الشنطه وهو معصب...
      عبدالله: ان شاء الله ان شاء الله....بنسير...متى الطياره..؟؟
      خليفه: الساعه ثمان...
      خليفه مزاجه كان مايتقااارب...فطلع عبدالله عنه ورجع لغرفته يجهز اغراضه هو بعد...
      وصلهم علي المطار...وطارت طيارتهم صوب الامارات...وطول الوقت وخليفه ساكت...ورافض اي اكل..بس طلب غرشة ماي... حتى الرقاد ماطاع يرقد.... وهو لين الحين مب قادر يستوعب....ولين ماوصلوا الامارات بالباجر الضحى ما كان مصدق..ويوم وصلوا المطار تذكروا بانهم من زود العيله ما وصوا اي حد انه يستقبلهم.... تذكر عبدالله بان سعيد واهله اكيد ردوا الشارجه..لانه اليوم السبت..وهم كانوا الخميس والجمعه في العين...واكيد انهم مابيطنشون دواماتهم.. فيوم قال عبدالله انه بيتصل بسعيد رفض خليفه وقال انهم بياخذون تكسي عشان مايعبلون على حد... وهذا اللي صار...اتصلوا بتكسي الغزال اللي وداهم صوب العين...
      اول شي وصلوا خليفه البيت وعقب سار عبدالله بالتكسي صوب بيتهم... اول مادخل عبدالله البيت لاحظ الهدوء...شي طبيعي... اكيد كلهم في العزا... ركب فوق وحط شنطته في غرفته... وراح صوب غرفة نورة ودق الباب...فتحت نورة الباب وانصدمت من شوفة عبدالله ...على طول لوت عليه .. وكانت فاطمه بعدها في الجامعه...اما نورة فكانت راجعه توها...
      نورة: فدييييييتك والله متى يييت..؟؟؟
      عبدالله: قبل شوي..شخباركم..؟؟ شحالها حصه..؟
      دخل حجرة نورة ويلس عالشبريه وهو يحس بتعب مب طبيعي...يحس بثقل..
      نورة: والله.. عايشين...اما حصه لا اتخبر... من ردت من المستشفى حابسه عمرها...لا اكل ولا حياة... بس تصلي وتقرا... حتى دموع ماشي...
      عقد عبدالله حياته...
      عبدالله: شو قصدج..؟؟
      نورة: ماصاحته تخيل...!!..صاحت وقت ماعرفت بالحادث..بس يوم خبروها ان مات...ماطلبت غير شوفة عمتها..قعدت عندها ساعتين وردت البيت...بس ماصاحت....
      عبدالله: معقوووله..؟؟ شو يعني مب زعلانه عليه..؟
      نورة: مب زعلانه...!!!..الله يسامحك... حصه شعورها تخطى الزعل...من قوة الحزن اللي تحس فيه مب قادره تصيح...
      هز عبدالله راسه باسف...خليفه من صوب مب رايم يصيح...ولا يتقبل...وحصه بعد مب رايمه تصيح ريلها... اذا ماطلعت مشاعرها بالصياح بتمرض....شي بيستويبها البنت....!!..
      عبدالله: في حجرتها هي...
      نورة: هي...
      عبدالله: بسير اشوفها...
      نش عبدالله عن شبريه نوره ومشى بخطوات ثقيييله صوب حجرة حصه...ودق الباب.. بعد شوي فتحت له حصه...بشيلة الصلاة..وحاظنه المصحف بين يديها...يوم شافته ارتجفت عيونها الذبلانه...تعب ويه حصه من زود الالم...مشاعر مب قادر يعبر عنها او يطلعها...ابتسمت له ابتسامه صغيره...دمعت عيون عبدالله من شافها..كيف رايمه تشيل هالحزن كله وتبتسم ...؟؟؟....تقرب منها وخذها بحظنه ودموعه ينزلن...تذكر سيف..وفكر بحال حصه..وتذكر كيف ساعدها بتقبل فكرة الخطبه من البدايه....وكيف اقنعها انها ترد على تيلفونات سيف..وتذكر السوالف اللي كانت تيبهن له عنود عن تطور العلاقة بين سيف وحصه....عقب هالمشوار الطويل من التقبل والحب.. اخر شي تنحرم منه..!!!.. اللهم لا اعتراض...
      كانت حصه هادية فحظن عبدالله...كانها نايمه...كانها ماتحس... ابتعد عنها وطالع فويهها...مازالت حاظنه هالمصحف..والابتسامه الصغيره عشفايفها... استغرب...!!..من وين يبتي هالقوه ياحصه...!!!! ..هذا ريلج...سيف..!
      حصه: الحمد لله عالسلامه عبدالله...متى ييت..؟؟
      عبدالله: اليوم...قبل شوي... حصه... عظم الله اجرج..
      صدت حصه عنه ورجعت للشبريه وقعدت... وحطت المصحف عدالها...
      حصه: الدايم ويه الله ياعبدالله...
      قالتها وهي تتنهد...بس مارتجف صوتها...ولا تغيرت ملامحها...ماعدا الابتسامه اختفت... تقرب منها عبدالله ويلس عدالها...يتصرف بكل حذر...لاول مره يخاف من ردة فعل اخته...
      عبدالله: شو حالج حصه...؟
      حصه: الحمد لله على كل حال...
      عبدالله: حصه.... اللي سمعته عنج مايسر... ليش تسوين بعمرج جي..
      حصه: ماسويت بعمري شي...!!
      عبدالله: كيف ماسويتي شي..!!..حابسه عمرج لا تاكلين ولا شي ...حتى ريلج المرحوم ماصحتيييه...مايصير اللي تسوينه بعمرج...
      صدت حصه بنظرها مكان ثاني... متجاهله كلامه...
      عبدالله: ياحصه لازم اطلعين اللي في خاطرج....بتمرضين ان تميتي جي...
      حصه: ماااااااااقدر ياعبدالله ماقدر....كم ترمسووون وترمسووون لكن انا ماقدر...مارمت غير اني اقرا على روحه...وبس.
      عبدالله: بس انتي تعرفين ان لج حياة لازم تعيشينها بعد...
      ابتسمت حصه بسخريه...
      حصه: خلني اعرف حياتي اول شو هي عشان اعيشها...
      تظايق عبدالله من خاطره .. اخر شي يباه انه اخته تتعقد...توها صغيره ولازم تعيش حياتها وتحاول تتخطى وفاة ريلها...
      عبدالله: الله يهدي بالج يا حصه.....
      سكتت حصه...وبعد فتره سالته..
      حصه: خليفه يا وياك..؟؟
      عبدالله: هو اللي ماخذ التذاكر من البدايه...
      هزت حصه راسها...
      حصه: اكيد منهار... وايد ربيعه سيف...
      عبدالله: منهار من داخل....مثلج...والا من برا ماشي...
      سكتت حصه ...وتمت ساكته...تفكر...
      عبدالله: انا بسير اتسبح وعقب بروح العزا...تامريني على شي..
      حصه: سلامتك... بس اباك تتخبر عن عمتي...ابا اعرف حالها....خبروها والا لا... سالت امايه مره وصاحت وماسالتها من عقبها...
      عبدلله:.. ان شاء الله...يالله فمان الله..
      حصه: الله وياك...
      واول ماطلع عبدالله ردت قفلت الباب مره ثانيه...
      عبدالله تسبح وطلع...خطف على خليفه في البيت...وهذا كان يترياه... قاله عبدالله انه يبا يسلم على عنود... فدخله صوب المليس.. وبعد فتره يت عنود..وويهها فرحان... سلمت عليه وخذت اخباره..وهي اداري مشاعره وتعرف انه زعلان على وفاة ربيعه وحال اخته...وماطول وياها..طلع هو وخليفه سايرين صوب بيت سيف...
      طبعا اهلهم واخوانهم كلهم كانوا هناك.. انصدموا يوم شافوا عبدالله وخليفه داخلين عليهم الميلس....سلموا عليهم وخليفه يحاول يمسك نفسه....من وصل البيت دور مثل ماتعود على سياره سيف....بس مب موجوده... لكن السيايير كانن تارسات البيت ...من شاف اخوانه والعرب المتيمعين....والحزن على ويوههم... خنقته العبره....واخوان سيف من شافوا خليفه ردوا يصيحون اكثر...لانه خليفه ربيع سيف وايد...خليفه انترست عيونه دموع...وحس بقلبه يعوره وصدره ظاق...بس من لوا على سالم اخو سيف العود انفجر...خلاص مايتحمل...لين متى بيتم مكابر...!!..وصاح خليفه صياح مب طبيعي...صحيح بدون صوت...لكن ويهه مبين عليه العذاااب والصدمه والحزن....والكل تاثر بسبب حالة خليفه....اللي تقبل اخيرا ان ربيعه..وحبيبه....سيف...خلاص توفى وما بيرد....
      __________________
    • احم كاني دلعتكم زياده
      بس تستاهلوا ضريبه الانتظار

      الجزء الواحد والثلاثون


      رجع خليفه بيتهم وهو منهار وتعبان كليا...كان الوقت في الليل....والبيت هادي وكل حد فحجرته...وحمد ربه على هالشي..صح متوله عليهم لكن وفاة سيف غطت على أي شعور ثاني...دخل حجرته وقفل على عمره..وعلى طول دخل الحمام وتسبح بماي حار...وبعدها عق بعمره على شبريته..وعلى عكس اللي توقعه..مارام يرقد..كل ماتغمض عينه يذكر سيف...اخر مره شافه يوم سلم عليه قبل مايسافر...كان خليفه ساعتها مظايق بسبب خطبة سيف لحصه... بس هالموضوع مب مهم الحين... الواحد يقدر يحب كذا مره ...لكن مايحصل ربيع كل يوم مثل سيف... وخسارته كبيرة وايد... خذته الافكار ويابته لين ما غمضت عيونه غصبن عليه...من كثر التعب...
      بالباجر الصبح اصرت عليهم ام سيف بانها تشوف ولدها...وكانت حاسه ان السالفه مصخت ومب طبيعيه...وحست انهم مغبين عليها شي...لين ما اضطروا يخبرونها عيالها عقب ما تيمعوا عندها ..حاولوا انهم يسهلون عليها الخبر ...بس مهما سووا..ومهما قالوا...يظل الخبر صعب..واصعب مايمكن... انهارت الام مره ثانيه..بس بدون سكته قلبيه ثانية ولله الحمد....ام سيف انسانه مؤمنه...وتعرف ان هالشي قضاء وقدر...وبسبب المضاعفات وتعب صحتها قرروا يخلوونها في المستشفى وقت اكثر...
      مرن الثلاث ايام والشباب كلهم والرياييل ماخازوا عن بيت المرحوم.. وخليفه محد يقدر يكلمه من صعوبه مزاجه... ماطاح بيت عمه الا مره وحده عشان يسلم على اخته وحرمه عمه...وشاف نوره بالصدفه... لكن حصه...ماكان يحس برغبه انه يشوفها..مايبا يعزيها..ومايبا يشوف زعلها على سيف...هالشي بيرجعله ذكريات امل يبا ينساه...واول مايخلص واجبه هني بيرجع امريكا وبيكمل دراسته اللي ودرها...
      يوم الاثنين كانت نورة مب مداومه ..تبا تقعد مع اختها وتحاول تواسيها.. فبالتالي فطوم راحت الجامعه بروحها..بس فطوم ماحصلت حد يردها..كانت تكلم نورة في التيلفون الساعه اربع العصر..
      فطوم: احين شو الحل...؟
      نورة: تعرفينها حركات عمتج انتي... اتصل بحمدان..؟؟
      فطوم: امرنا لله..وتعالي وياه...بترياكم..
      سكرت نورة عن فطوم واتصلت بحمدان...
      حمدان: آآلووو
      نورة: هلا حمدان..السلام عليك...
      حمدان: اهلييييييييين نورة وعليج السلام...شحالكم.؟
      نورة: بخير شحالك انته؟
      حمدان: والله ماشي حالنا...شخبارها حصه.؟ بعدها على حالها..؟!
      نورة: هي والله ياحمدان..عيزت وياها..ويهها وايد تغير من التعب...
      حمدان: الله يعينها ان شاء الله...
      نورة: آمين...وين انته احين..؟؟
      حمدان: انا توني ظاهر من مستشفى توام....كنت عند اخو المرحوم ..خليتهم وييت...
      نورة: هيي..اتحسبك قريب...
      حمدان: جي شو عندج.؟؟
      نورة: فطوم في الجامعه وماعندنا حد اييبها...
      حمدان: هممممم...وين دريولكم.؟
      نورة: شلته امايه...
      حمدان: خلاص بخطف عليها انا احين...
      نورة: مابتخطف عليه عشان نييبها..؟
      حمدان: ويييييييييين انا احين عدال الجامعه ..وين تبيني اسير بيتكم وارد هني..!!...لالا..انا بييبها وبوديها البيت..
      نورة: خلاص تمام...بس قولها انه انا مالي خص..
      حمدان: عاد لي يقول باكلها انا...!!..يالله يالله جلبي ويهج..
      نورة: ههه اوكي باي

      فاطمه من زقروا اسمها تغشت وطلعت ولا شافت السياره عدل.. ركبت ورا على طول وهي مامنه ان نوره يالسه جدام... ابتسم حمدان وماتحرك بالسياره وتم ساكت..بس رد عليها سلامها ... ويوم طول وهو يالس استغربت فطوم...ليش ساكتين وواقفين جي..؟؟؟
      فطوم: شو بلاكم..؟؟..يالله روحنا..
      حمدان: احم...والله يافطيم..انا مب دريول...يالستلي ورا وانا اسوقبج... صح اقولج شيخه وشيخه بس عاد مب تصدقين عمرج موليه...!!..
      استغربت فطوم... وشكت فالسالفه..وايجت من ورا الكرسي لجدام وشافت الكرسي الجدامي فاظي...وشهقت...ياويلي...انا بروحي ويا حمدانوه في السياره...!!!..يالفظييييييييحه...
      فطوم: وين نوره..؟؟؟
      حمدان: مارمت اخطف البيت واييبها..لانه يوم اتصلت انا كنت قريب من الجامعه الا هني...
      سكتت فطوم...زين منه انه خطف عليها ...فظيحه تقعد تتشرط بعد...
      حمدان: فطوم يالله ركبي جدام ...بروحي ميت من التعب ابا ارقد....
      ما عارضت فطوم...صح قافطه بس متفشله منه بعد..مسكين... نزلت هي وكتبها وركبت جدام.. وتمت ساكته وهي ميته من المستحى... وحمدان بعد كان شوي قافط منها... فتم ساكت هو بعد... خطف على الدكان...ونزل الجامه وكان يرمس ويا الهندي يوم رن تيلفون فطوم ..طلعته من الشنطه وبغت تيها سكته قلبيه يوم شافت " سعيد يتصل بك"... وبشكل لا ارادي مدت ايدها ومسكت ايد حمدان اللي كان يحرها وهو يسولف ويا الهندي... مسكتها هذي كانها تطلب منه انه يسكت.... بس على طول فجته يوم انتبهت لعمرها وبالاخص انتبهت لنظرة حمدان الغريبه صوبها.... كان مرتبك..قافط...وشي ثاني بعد ماتعرف شو هو...كانت تحس انه قاعد يتامل فيها..؟؟ مع انها متغشيه بس كانه يقدر يشوفها من ورا الغشوه...وتيمع الدم كله فويه فطوم من الاحراج...
      حمدان حس بقشعريره يوم مسكته فطوم... منعم يدييها...وصبوعها الطويله... واستغرب من شعوره بالحرمان يوم خوزت ايدها... ماكان يعرف شو فيها وليش مسكته ..بس شافها ماسكه تيلفونها اللي يرن ومرتبكه...
      حمدان: بلاج فطيم...!!!
      فطوم: آآآ... سعيد...سعيد متصل...
      حمدان: ردي عليه انزين...
      فطوم: بيسمع حسك....بيقولي شو تسوين ويا حمدان وبيسويلي سالفه عوووده...!!!

      تامل فيها حمدان....وخذ له وقت يفكر شوي...حس ان فطيم ممنوعه عليه....في هاللحظه تعلقبها زياده...على قولتهم كل ممنوع مرغوب... احين فطيم زايغه من ردة فعل اخوها اذا درا انها قاعده مع حمدان...!!..عيل ليش فطوم تطلع جدامه..؟؟ وتاخذ وتعطي وياه بالكلام..!!..صح خذت وقت وايد لين ماتعودت عليه..بس..اذا كانوا اهلها مب راضين بهالشي...وهي تدري ... ليش تطلع له...؟؟؟ ...مهما كان الجواب...ارتاح حمدان من هالناحيه...هالشي يعني ان فطوم مرتاحه منه...وتعودت عليه....عاد مثل اخو ..مثل ولد عم ..اي شي...كيفها...المهم التقبل...اهم شي... اما الشعور عقب يتغير مع الظروف.... وعرف حمدان ان اللي بينه وبين فطوم تخطى السوالف والمزح والمغايظ... وبشكل غريب استانس وايد من هالفكره.... كل هذا التفكير خذ منه ثواني..اشر على الهندي عشان يسكت ويصبر..وصد صوب فطوم وقال..
      حمدان: خلاص بنسكت...رمسيه...
      توترت فطوم وهي ترد على سعيد...
      فطوم: آآلوو...!!
      سعيد: شوو هذا...!!..ساااااااااعه لين ماتردين على التيلفون..!!
      فطوم: اهلين سعيد...سوري كان في الشنطه وماسمعته... محطوط عالهزاز..
      سعيد: شحالج..؟؟؟.
      فطوم: الحمد لله شحالك انته وشحال الاهل كلهم..؟
      سعيد: بخير الحمد لله... شخبار نواري..؟
      فطوم: تشقح...ماداومت اليوم..؟؟
      سعيد: ليش..؟؟تعبانه ؟؟؟ شي يعورها..؟؟
      فطوم: يالله يالله...يالاهتمام...!!..لا مافيها شي بس تبا تقعد ويا حصه...تواسيها شوي
      سعيد: هي حصه...الله يعينها...شو حالها.؟
      فطوم: هممممم شو اقولك.؟؟ ساكته...ماترمس...ماتسوي أي شي غير الصلاة والقرايه...
      سعيد: مسكينه والله ..الله يعينها.... سمعي...انتي وين..؟؟
      ارتبكت فطوم اكثر...
      فطوم: انا في السياره...سايره البيت توني يايه من الجامعه...
      سعيد: ويا الدريول....؟
      فطوم: هي ..الدريول ووياه البشكاره بعد...
      سعيد: هيي....انزين سمعي قولي حق نوره تشيك ايميلها...عنبو مطرشها ثلاث رسايل ولا ردت على وحده منهن....!!
      فطوم: اووووه اووه.... ثرها بينكم رساااااااااايل ومكاتيب ..!!.. من ورانااا..؟؟؟
      سعيد: اوووووه ثرج ماتدرين انتي بالسالفه.... اياني وايااج تقولينها لحد...
      ابتسمت فطوم...لانه حمدان صار يعرف بعد والله يعين نوره على التغليس...!!
      فطوم: انزين مابقول لحد...وبخبر نوره تشيك ايميلها....سلم على قوم امايه...
      سعيد: يبلغ ..وانتي سلمي...فمان الله
      فطوم: مع السلامه..
      سكرت فطوم التيلفون...
      فطوم: اوووووووووووووف الحمد لله..... سلمت...
      حمدان: عنبووو ما بغيتي تخلصين داقه سوالف وهالمسكين يتريانا...( وصد صوب الهندي) هاا...جيب اثنين بيبسي... واثنين تويكس...جلدي...(بسرعه يعني بالهندي)....
      ويوم سار الهندي رد صد صوب فطوم..
      حمدان: شو سالفه الرسايل..؟؟
      فطوم: ههههههههههه مهددني سعيد ماقول لحد...
      حمدان: قولي عاد عرفت نص السالفه انا...
      فطوم: ههههههههه سعيد ونوره بينهم رسايل وايميلات....بالنت..
      حمدان: ههههههههه لا والله...مب هين سعيد...برايها انزين خطيبته...
      فطوم: واذا قلت لك ان هالسالفه من قبل الخطووبه...
      حمدان: حلفي...!!!
      فطوم: هههههههه والله...انا متاكده...لانه يرمس كانه متعود على سالفه الرسايل ..ومتكتمين عليها من متى....وهو ماخطبها الا من كم يوم ..متى واحا ياخذ ايميلها..؟؟؟
      حمدان: عنلاااتهم زااد....مب هينين اثرهم....
      ياب الهندي اللي طلبه حمدان ودفعوله وروحوا....
      فطووم: لا تخبر حد اوكي...؟؟ عن سعيد ونوره...
      حمدان: من عيوني....
      سكتت فطوم...وقفطت زياده...
      حمدان: يقولون يعلهن سالمات.....
      فطوم: انزين يعلهن سالمات ماقلنا شي...
      تموا ساكتين لين باقي الدرب..وكل واحد تاخذه الافكار وتيبه...يوم وصلوا البيت عقب فطوم غشوتها وتحجبت...يوم شاف حمدان ويهها فز قلبه ودق بشكل غريب طبيعي...وبين هالشي على نظراته وويهه....مب قادر يغبي...نزلت فطوم من السياره وهو يطالعها..وارتاح لانها ما تحط مكياج في الجامعه....
      فطوم: مابتنزل..؟؟!!!
      حمدان: لا...فديت وحده انا بروح الوي عليها....
      قال هالجمله بتمتع....ومبتسم....بطلت فطوم عيونها وبحلقت فيه وهي منصدمه.....تتوقع أي شي من حمدان.....
      يوم شاف ملامحها توسعت ابتسامته اكثر...
      حمدان:...مخدتي...!
      ظحكت فطوم وشكلها ارتاحت...الشي اللي خلى حمدان يتاثر اكثر....شو صاير فيني اليوم...لايكون التعب ماثر عليه...!!
      فطوم: حسبي الله عبليسك... انزين روح ارقد...مبين عليك تعبان....
      حمدان: هي والله اني منهد مووووليه..... وفاة سيف الله يرحمه ماخلت فينا قوة...
      فطوم: الله يرحمه...وتصبر اهله واحبابه...
      حمدان: آمين..سلمي على حصه...والله خاطري اشوفها اروحي بس مايصير بعد...
      فطوم: بوصللها كلامك...مشكوور عالتوصيله تعبناك...
      حمدان: افااا يافطيم...لا تعب ولا غيره....يوم ماتحصلين حد اييبج اتصليبي سيده وبييج مب لازم تتصلين بنوره ونوره تتصلبي ...شغله...
      وابتسم.... كان يمزح...مايعني كلامه...بس طبعا مابيمانع اذا اتصلتبه فطيم...بالعكس بينور التيلفون باتصالها... بس فطيم ظحكت...
      فطوم: ههههههههههاي...ده بعدك...!!...مستحيل اتصلك.. خل عنك هالسوالف....على العموم مشكور والله ماقصرت ....
      حمدان: هههههه ويا ويهج...شلي شلي بيبسيج والتويكس... ويالله دخلي داخل البيت...
      فطوم: بسم الله كيف يظارب.....يالله فمان الله..
      حمدان: مع السلامه..

      دخلت فطووم البيت وهي تحس بفرح غريب...وعاطفه مب فاهمتنها...منظر حمدان وهو تعبان...وفكره انه بيروح يرقد...خلتها تتخيله كيف شكله وهو راقد..!.. وهالتخيل خلاها تحس بعطف وحنان عليه...كانه ياهل...دايما كانت تشوفه حيوي ونشيط وخريش ماشاء الله...بس اول مره تشوفه تعبان...وفيه رقاد...انتبهت لعمرها ولافكارها...انا شو ابا فيه افكر بحالته تعبان والا صاحي...!!.. شو لي من الحايه...؟...اول مادخلت حجرتها دخلت وراها نوره على طول...مسكتها من ايديها الثنتين وقعدت اطالع فيها..
      نورة: هاااا...صاااحيه..؟؟؟ كامله والا شي ناقص فيج...!!!...الحمد لله كامله...
      فطوم: شووو...بلاج يالخبله...!!
      نورة: خفت حمدان سوابج شي ورديتي ناقصه ايد والا ريل...
      فطوم: هههههه حرام عليج...
      نورة: اللـه اللــــــه.... حرام عليج اون....بدينا نحس..!!
      فطوم: حسيت فعينج عن هالرمسات الماصخه....تعاااااااااالي انتي صدق....مسوده الويه...
      نورة: سوري والله حمدان كان عدال الجامعه وماطااع يرد البيت عشان اسير وياه...
      فطوم: ماقصد هالسالفه انا.....شو سالفه الايميلات...؟؟؟
      ورصصت فطوم عيونها...ارتبكت نورة..
      نورة: أي ايميلات...!!!
      فطوم: أي ايميلات هاااا....اللي بينج وبين خطيبج...
      يلست نورة عالشبريه...
      نورة: آآآآآآآآآآيه ياحلات هالكلمه ....من متى وانا اتمنى اسمعها...خطيبي...فديته متى بيستوي ريلي...
      فطوم: اندوووكم انتووو.... لا تغيرين السالفه.... ليش ماخبرتيني ان بينكم ايميلات..؟؟؟
      نورة: مادري بصراحه ماشفت لها داعي اخبرج...
      فطوم: وانا اقوول ياربي...وايد مستوييين هاديين انتي وسعيد من عقب ماتراضيتوا...ولا حد منكم يسال عن الثاني... ثركم تعرفون علوم بعض وتسولفووون عالنت...
      نورة: اللي يسمعج يقول داقين سوالف اربع وعشرين ساعه.....رسالتين والا ثلاث في الاسبوع بس..
      فطوم: بس..؟؟؟...انزين...اتصلبي سعيد...ويسلم عليج...ويقولج شيكي ايميلج مطرشلج ثلاث رسايل ولا رديتي على وحده منهن...
      نورة: فدييييييييييته...بس مقطوع النت عندي...ومب رايمه ارمس حد عن النت عن يمدووون لي لسااان...مالهم بارض بسبب اللي صار...
      فطوم: هممممممممم... نورة...نحن لازم نطلع حصه من اللي هي فيه...والله البنت بتمرض شي بيصير فيها...الكبت هذا مب صحي ...لازم تفرغ...
      بان الزعل على ويه نورة...يوم تذكرت اختها وحالتها...
      نورة: عمري ماتخيلت ان هالشي بيصير لحصه...وانها بتوصل لهالدرجه من الزعل....مادري ماكنت احسها تحبه لدرجه الجنون يعني عشان ما تقدر تتخطى هالشي...
      فطوم: ماعليج انتي...السكوتي لوتي... وبعدين احس ان سيف ينحب ...ولا تنسين انه ريلها... تلقينها زعلانه عليه وعلى نفسها بعد....ترملت وهي في هالسن....
      نورة: شو نسوي يعني..؟؟ يوم هي تكلمنا كانه ماصار شي... بس كل شي ينشاف فعيونها وفويهها اللي ذبل... حالتها النفسيه زفت...واحس انه ماشي مصبرنها غير صلاتها وقراتها...
      فطوم: مااعرف....بس لازم نحركها من داخل....نخليهاتحس وتصيح....صدقيني بتتغير من بعدها وشوي بترتاح...
      نورة: غسلي ايدج مني... ما اقدر اسوي جي باختي...صح قلبي يعورني عليها الحين....بس ماتحمل اشوفها تصيح..
      فطوم: مسكينه والله....المهم احين شو بتسوين برسايل سعيد..؟؟
      نورة: آآآآيه فديت سعيد انا وطوايفه....باجر في الجامعه بسير اللاب وبشيك ..وبطرشله رساله من هناك...
      فطوم: تمام... يالله قومي طلعي عني خليني اتسبح واصلي وبيييج عقب...
      نورة: طالع تروغني والله...
      فطوم: هي يالله قومي طلعي برا....
      ظحكت نوره وطلعت من حجرة وشافت امها توها داخله ...
      نورة: هلا امااايه....ييتي..!
      ام خالد: هي بنتي...ييت...حد ياكم في البيت..؟
      نورة: لامحد يانا...انتي وين سرتي شليتي الدريول وخليتي فطوم حليلها في الجامعه اروحها..
      ام خالد: واابووويه نسيييتها نساها الموت حليلها بنت هلال...سيري قولي للدريول يروحلها...
      نورة: لا خلاص اكيه يت..
      ام خالد: منو يابها.؟
      نورة: آآآ... انا سرت ويا حمدان ويبناها...
      ام خالد: وابوي عليج انا...وشحقه ماتسيرين ويا واحد من خوانج....؟
      نورة: خواني ماعندهم تصاريح امااايه...مابيدخلونهم... المهم انتي وين كنتي.؟
      ام خالد: والله يابنتي كنت عند هالمسكينه اللي تصيح ولدها ليل نهار...
      يلست نورة عدال امها....
      نورة: ام سيف..؟؟..متى خبروووها..؟؟
      ام خالد: خبروها امس.... مسكينه حالتها ماتسر بس متصبره شو بتسوي يعني...!!
      نورة: حليلها...الله يعينها.... على الاقل الام تصيح...الا حصه لين الحين مب عارفين شو نسويبها...!!
      ام خالد: آآآخ واعلييي على بنتي...والله انها حالها ماتسر لاعدو ولا صديق....بس الله بيسهل امرها وبيريح بالها ان شاء الله...
      نورة: آمين...امايه قوم عبدالله متى بيردون امريكا..؟؟
      ام خالد: والله اظني هاليومين...جان مب باجر مايندرا...مايرومون يتاخرون..
      نورة: هي صح...حليلهم.....
      ام خالد: برايج انا بسير ابدل ثيابي...
      دخلت ام خالد وخلت نوره بروحها في الصاله... وهي تفكر فحالة اختها...وكيف تقدر تساعدها....فجاه خطرت فبالها فكره...ليش ماتروح حصه لعمتها ام سيف...وتسلم عليها وتعزيها...يمكن تتاثر بحالتها شوي وتتخطى الازمه....!!!...وقعدت تفكر فيها اكثر وبالاحتمالات اللي ممكن تصير...لين مايتها فطوم...وخبرتها بالسالفه..وشجعتها فطوم وقالت لها مابتخسر شي بالمحاوله...وركبن فوق عند حصه...اللي كانت منسدحه على شبريتها وتجلب في تيلفونها...كانها كانت تشوف المسجات او شي جي... عورتهن قلوبهن عليها...حصه يوم شافتهن نزلت التيلفون واعتدلت في يلستها...نورة وفطوم ين ويلسن عدالها عالشبريه..
      نورة: شو تسوين؟؟؟
      حصه:..........ماشي...
      فطوم: اقول حصيص...حمدان يسلم عليج وايد...يقول وده يشوفج بس اون مايصير...
      ابتسمت حصه ابتسامه خفيفه...
      حصه: الله يسلمج وياه من الشر....
      نورة: اقول حصه... امايه توها يايه من عند عمتج...
      رفعت حصه عيونها باهتمام....
      حصه: والله...شحالها.؟
      نورة: خبرووها بالخبر امس....ومسكينه تصيح وتعبانه بس متصبره..
      نزلت حصه عيونها
      حصه:....مسكينه...الله يعينها...
      فطوم: ليش ماتسيرين لها تواسينها وتسلمين عليها...؟؟؟
      حصه: ياريت....بس مايستوي اظهر من البيت... ولا اظهر جدام أي ريال غريب..
      نورة + فطوم: ليـــــــــش...!!!
      حصه: ........... لازم اقضي العدّه ...
      تلفتن فطوم ونوره لبعض..وتذكرن هالشي...انها لازم تقضي العده اربع شهور في البيت....يعني مافي امل تروح حصه لعمتها في المستشفى... الا جان عمتها تفتكر وتي تسلم على حصه وتعزيها وتعرف انها في العده ومايستوي تظهر...اكيد بتي تسلم عليها....ولين ماتزورهم العمّــه... بيتريون وبيشوفون شو بيصير بحالة حصه....
      يتــــــــــــــــــــــــــــــــبع
    • الجزء الثاني والثلاثين

      الاربعاء وبعد الغدا كانوا خليفه وعبدالله مع حمدان في سيارته..سايرين مطار دبي...بعد ماحجزوا التذاكر وخلصوا .. وكل حد منهم شايل هم وافكار مالها لا اول ولا اخر... خليفه موت سيف كان مسيطر عليه كليا...نسى كيف يستانس بشوفة اهله...نسى يتامل ببلاده كل مايرد لها...نسى حصه وطوايف حصه.... كان شعور غريب بالذنب مسيطر عليه...ومخلنه دايما معصب....مب قادر ينسى انه كان يتمنى ان سيف ماياخذ حصه...رغبة داخليه كانت تتمنى حصه لنفسه...لكنه يحاول يبعد هالفكره عن باله...اللي صار قضاء وقدر...وهو ماسوا أي شي عشان يمنع خطبة سيف لحصه..واستسلم للامر الواقع...واقتنع انه النصيب...ومكتوب...ونفس الشي الحين...هذا نصيب سيف وعمره...وهذا نصيبي انا...والله يعين من اللي ياي..الدراسه كانت صعبه وايد عسب سالفة حصه...والظاهر الحين بتكون مستحيله....الله كريم...
      وصلوا مطار دبي..وبعد ماخلصوا الاجراءات القانونيه...التفت عبدالله على حمدان...
      عبدالله: ماوصيك حمدان..عالاهل...وخصوصا خواتي...تدري انته ان خالد وناصر مايقعدون وياهن وايد ونادر مايشوفونهن مع انهم فبيت واحد...
      حمدان: ولا يهمك ...مووول لا تشيل هم...
      عبدالله: وعنوود بعد...حطها فعيوووونك..
      حمدان: اوامر ثانيه..؟؟
      عبدالله: لا سلامتك...
      حمدان: الله يسلمك...(وتقرب من عبدالله يصاصره وخليفه عيونه عليهم ومعصب).. هالنكدي هذا اباك تغيرله مزاجه قبل ماتتخرجون وتون..والا اممممره لا تيبه وياك اذا تم جي..
      ظحك عبدالله ظحكه خفيفه..
      خليفه: شعنه تصاصره...!!..صدق انك ماتستحي...
      حمدان: افااا ياخلووف...كنت اوصيه عليك بس...
      خليفه: مب لازم توصي....مستغني عن وصاتك انا...
      ابتسم حمدان...ومسك خليفه ولوا عليه..
      حمدان: فديت اخووويه انا.... (وابتعد عنه)... خلوف...اسمعني.. تصرفاتك هذي كانك واقف فويه الدنيا وتحاربنا كلنا...!!..مابتنفعك... بالعكس بتظرك ...ادري انك مظايق ومعصب عسب وفاة سيف الله يرحمه...كلنا زعلانين عليه...بس اللي صار مب ذنب حد...ومب ذنبك انك ماكنت موجود...اللي صار قسمة ونصيب..عمر هذا.. محد يدريبه متى يخلص غير رب العالمين.....بس يمكن يواسيك بانك تعرف ان سيف كان وايد مستانس بالفتره الاخيره...وايد مرتاح..انا ماقولك انساه...بتكون قليل اصل اذا نسيت ربيعك...بس حاول تتقبل الموضوع..وتتاقلم وتخفف عن نفسك شوي...وراك دراسه تخلصها ومستقبل تبنيه...ويوم بترد ان شاء الله ماريد اشوفك بهالمزاج...

      انترست عيون خليفه دموع..ورد يلوي على حمدان ويربّت على ظهره... وابتعد عنه بعد شوي وهو يقول..
      خليفه: ماوصيك عالاهل... تامرنا بشي.؟
      حمدان: سلامتك ورضاك ياخوي... دير بالك على نفسك ...الله يوفقك..
      خليفه: الله يسلمك...فمان الله..
      روح خليفه وابتعد عنهم شوي لانه مب قادر يتمالك نفسه ...
      عبدالله: والله وتعرف تعطي محاظرات ياحمدان...!!..
      عبدالله اللي هو بروحه مظايق ..حاول يخفف الجو شوي...وحمدان ماشاء الله عالخط..
      حمدان: عيل منو تتحسب يكتب المحاظرات لكبار الشخصيات..؟!!!
      عبدالله: هي ماشاء الله.... المهم..توكل انته..ولا تسرع...ونحن بنتوكل بعد..ماشي وقت...شي فخاطرك.؟
      حمدان: سلامتك والله..تووصلون بالسلامه ان شاء الله..فمان الله
      عبدالله: مع السلامه

      ترياهم شوي حمدان لين ما اختفوا عن نظره..وبعدها ابتعد وطلع من المطار وركب سيارته ورجع العين...
      مر اسبوع ونص على سفر خليفه وعبدالله...والاوضاع في العين مثل ماهي... حصه تحسنت حالتها شوي (ظاهريا) وقامت اجامل اهلها وتقعد معاهم احيانا...نورة وفاطمه لاهيات بالجامعه والدراسه..ويحاولن يرجعن جو البيت مثل ماكان قبل..بس بدون مبالغه...حمدان قام يخفف زياراته..واذا زارهم يتصل اول عشان حصه..يدري انها في العده وماتقدر تطلع جدامه عشان جي وحفاظا على مشاعرها ووضعها قام يستحي على ويهه ويخفف زيارااته لهم..ولو انه هالشي كان يظايقه لانه قام يشتاق لفطوم وللمغايظ وياها..وكان يتحرق ويتريا اتصال منهم ويدعي انه حرمه عمه تشل الدريول عشان يحصل عذر اييبها من الجامعه ويشوفها..لكن هالصدفه ماصارت ... وماكان جدامه غير انه يصبر...والحيره تاكله بسبب هالشوق الكبير لفطيم....!!..
      زارتهم عمة حصه فيوم من الايام...بعد مامر تقريبا اسبوعين على وفاة سيف...وكانت متمالكه نفسها شوي رغب التعب الواضح عليها...وطلبت انها تشوف حصه بروحها وفغرفتها...الكل توتر وشد اعصااابه بسبب نتيجه هالزيااره..وكيف بتكون ردة فعل حصه بعدها...!!..دخلت العيوز على حصه وكملت معاها ساعه ونص داخل..بعدها طلعت العيوز تصيح... وقعدت شوي مع ام خالد وروحت عقب بيتها...ويوم دخلت نورة وفطيم على حصه حصلنها خاشه ويهها في المخده وتصيح صياح يقطع القلب...فرحن وزعلن فنفس الوقت..لانه حصه استجابت للامر الواقع وبدت تفرغ الحزن اللي فيها واللي كاتم نفسها...بس في نفس الوقت منظر حصه يعور القلب...فقررن يخلنها بروحها لين ماتهدا شوي...
      وفعلا بعد فتره هدت حصه..لكنها ردت مثل قبل ترفض تطلع من غرفتها...وهالمره بدال السكوت..تصيح وايد...
      على نهاية الاسبوع شرف سعيد يوم الاربعاء العصر للعين....فطوم كانت راقده ساعتها لانها كانت مداومه الاربعاء وتعبانه اما نوره فما عليها دوام الاربعاء..كانت يالسه على الحشيش في الحوش..في مكان مندس شوي عن واجهه البيت...يوم شافت سياره سعيد فز قلبها ونقزت...تحجبت عدل ونفضت ثيابها وسارت صوبه..وهو كان توه نازل من السياره ولابس نظارات شمسه..اول ماشافها ابتسم..
      سعيد: هلاا..هلاااا....هلااااااا والله وغلااااااااااا.... بس لااا لحظه ..وقفي بعيد...انتي شبهااات..
      بطلت نورة عيونها مستغربه..
      نورة: طاااالع لحمار...!!..انا شبهات..؟؟ شحقه.؟
      سعيد: قبل عادي نسلم وناخذ ونعطي بس خلاص من خطبناج وانا متحمل تهديدات وتنغيزات كلها تفيد معنى واحد... "لا تتقرب من نوره"....
      نورة: ههههههههههه ماعليك منهم لاااه...شخبارك..؟ عاااش من شااااااااافك..
      سعيد: عاشت اياااامج طويلة العمر...شخباركم انتوا...؟
      نورة: نحن منيحييين.... بتبات عندنا..؟؟
      سعيد: لا والله عيوني ماقدر...
      نورة: افاااااا...انزين عشااااا....!!
      سعيد: ولا عشا بعد...متواعد ويا ريال عالعشا وماقدر اكنسل...
      نورة: احين ماحصلت تتواعد وياه الا يوم تحيد عمرك بتينا..؟؟ روح لاه ماصخ انته...
      سعيد: نوااااري...هو قالي الاربعاء واستحيت اقوله لا....مايفظى وايد هذا ودومه مشغول.. بس ماعليه يوم بنرد الجمعه بتعشى عندكم وعد...
      نورة: همممم..بنشوف....عيل على هالحال بتروح سيده...!!
      سعيد: برتاح لي ساعه في الميلس لين ماتخلص فطوم...وبنروح....منو في الميلس.؟؟
      نورة: ماظني حد هناك....ناصر فدبي وخالد زام....
      سعيد: ابوج وين...؟؟
      نورة: ابويه سار العزبه من الساعه 3....اتصل بحمدان انزين..
      سعيد: اذييييته مسكين كل ما يييت اتصلت به...بس ماعليه بتصله بشوفه وين... وانتي دشي البيت عن تظهر عموه وتشوفنا تسويلنا سالفه وتحقيق احين...وخبري فطيم...
      نورة: من عنوووني...
      سعيد: فديييييييييت هالعيون انا....نواري ..وابا جاهي حليب بعد...ماعليج امر..
      نورة: فاااااااااالك طيب ماطلبت...دقايق ويكون عندك...
      سعيد: مشكوووره الغاليه...
      دخل سعيد الميلس وسارت نوره توعي فطيم...
      نورة: قووووووووووومي قوووووومي طفرتيني نص ساعه وانا اوعيج...
      فطوم: اوهووووووووووووو ياهي حاله...ماتخلين الواحد يرقد انتي...
      نورة: اقولج اخووووج في الميلس ويترياج وانتي مرقده....!! قومي انتي حتى ماجهزتي لا شنطه ولا شي..
      فطوم: بصفعج نوروه شو ابا بالشنط...!!!.نص ثيابي هناك مابشل شي وياي...
      نورة: المهم قووومي....بسير المطبخ وبرد ان ماحصلتج ناشه يااااااااااويلج...
      نشت نورة عن شبريه فطوم وطلعت من الحجره ..واستغربت يوم شافت حصه نازله تحت... بملامح هادية وحزينه...
      نورة: هلا حصه...
      حصه: شو تسوين.؟؟
      نورة: سعيد في الميلس ..بسير احط له فواله...
      حصه: اها...
      وسكتت حصه..وبان الزعل على ويهها اكثر...وخمن نوره بان سعيد خطيب نوره...وبالتالي شريك حياتها...وهالشي يخليها تتذكر وبسهووله شريك حياتها هي....سيف...المرحوم...!!...
      نورة: تعالي ساعديني...
      حصه: ماريد اطلع من البيت..بقعد هني في الصاله..يوم بتخلصين تعالي..
      نورة: اووووكيك...
      خلتها نوره في الصاله وهي متظايقه لاختها..سارت المطبخ وحطت الدلال والفواله حق سعيد وطرشتهن للميلس...ويوم ردت حصلت امها يالسه مع حصه..
      ام خالد: بنتي منو سيارته هذي اللي واقفه...؟؟
      نورة: سياره سعيد امايه...ياي يشل فطيم...
      ام خالد: بتسير فطيم صوب اهلها هالاسبوع....!!
      نورة: هي...مانشت هي..؟؟
      حصه: ما يتنا هني...يمكن تجهز...
      ام خالد: بسير احط الجامي والسح اللي مسوتنه لهم..
      نشت ام خالد عنهن ويلست نوره مكانها عدال حصه..وهي تبتسم..
      نورة: ماشاء الله عليها امي...انتاج محلي عندها..
      حصه: لا تحسدينها...
      نورة: الله واكبر..ماشاء الله عليها...كل شي تسويه في البيت..السح والجامي والسمن واللبن والرووب وماتخلي شي...
      حصه: احلى شي والله..
      نورة: هي صدق...رمضان قرب...يبالنا ناخذ لنا قطع للعيد...
      حصه: تو الناس..متفيجه انتي..
      نورة: شو تو الناس..والله من يدخل رمضان ولا خياط بيطيع يفصل لنا...احسن من الحين..
      حصه: والله انا مالي مزاج... اللي بتسوينه سويلي وياج..
      نورة: الله واكبر...من متى انتي تعتمدين في لبسج على ذوق الغير..!!!!..ماحيدج تثقين بحد...
      حصه: فقدت الاهتمام بالشكل عشان جي اقولج عااادي...
      فجاه طبت عليهن عنود وهي تقول..
      عنود: لا حبيبتي متعودين نجاااكر باحلى لبس في العيد...ماشي عادي عندنا...
      يت وسلمت عليهن ويلست..
      نورة: بسم الله انتي هااااي...متى يييتي..؟؟
      جاوبت عنود وهي تظحك...
      عنود: ههههههههاي توه يابني حمدان...
      حصه: حليله حمدان...شخباره..؟؟ تولهت على سوالفه والله
      عنود: بخييييييييير يسرج حاله..الا انتي شحالج وشخبارج..؟؟
      حصه: ماشي الحال...
      نورة: دخل حمدان الميلس..؟؟؟
      عنود: هي..منو عندكم...؟؟
      نورة: سعيد ياي يشل فطيم وبيروحون...
      دخلت فطيم عليهن...
      فطيم: جني الا سمعت حد يحش فييني...
      نورة: هااا الرقااده نشيتي...!!!..
      فطيم: ثرج تخلين حد يرقد انتي...!!!
      سلمت عنود على فطوم..
      فطوم: شخبارج عنوووووده...
      عنود: بخيييييييير يسرج الحال...نشقح..الا انتي شعلومج ويا الجامعه والاساسي والغيااب اللي على قفى من يشييييل...!!!
      فطوم: هههههههاي لا تخبرين والله....صامدون صامدون...
      عنود: هههههههاي الله يعينج...
      وقعدن البنات يسولفن ويظحكن لين ما اتصل سعيد بفطيم وقالها انهم بيروحون الحين...سلمت فطوم عليهن ولبست عباتها وشلت اغراضها وركبت مع سعيد وروحوا...طلع حمدان بعدها ساير لربعه..وتمت عنود مع البنات تسليهن شوي وتستغل وجود حصه بينهن عشان يرفعن معنوياتها ..ويحاولن يسترجعن حصه الجديمه....
    • الجزء الثالث والثلاثون.

      مرن شهرين ونص على وفاة سيف...وكانت الايام تمر بشكل رتيب...وممل...وتقريباعلى نفس الوتيره... حصه بدت تتاقلم...مع انه مبين عليها انها بعدها حزيينه وايد على خسارتها...لكنها غصبن عليها تحاول تنسى عشان اهلها واخوانها..وعشان نفسها بعد...سيف عمره انتهى..لكن هي بعده عمرها ماانتهى....ولازم تعيش حياتها... وتطلب له الرحمه دايما...اتصالها مع عمتها ما انقطع ابدا...بالعكس ...زادت المحبه بينها وبين ام سيف اكثر عن قبل...كانه كل وحده تواسي الثانيه... حصه فظت تيلفونها ومسحت كل شي فيه ورجعته لاخوها ناصر عشان يعطيه لسالم....لانه التيلفون كان باسم سيف...وهو يدفع عنه...ومن بعد سيف..ماتبا التيلفوون موليه...فخذه عنها ورجعه لسالم اللي عارض في البدايه لكنه استسلم في النهاية...
      نورة وسعيد تعلقهم ببعض وصل لدرجه الجنون...من عقب ماخطبها خلاص مايشوف انه يقدر يردع نفسه ويكتم مشاعره....ومسمينهم في العايله قيس وليلى ...يوم يشوفون بعض مايقدرون يشلون عيونهم او يلتفتون لاي حد ثاني....واللي حواليهم يظحكون عليهم.... سعيد من بعد ماخطب قرر انه يبدا ويبني الارض اللي ماخذنها له ابووه من سنين...وقابل مهندس زين وقام يحط وياه التصاميم الاساسيه للبيت... هو صح اول مايعرس بيسكن عند اهله فتره... لكنه مصيره بيعتزل....والارض مب بعيده عنهم ..بينهم وبينه شارع... وكان دايما على اتصال مع نوره بالنت يتشاورون كيف يبغون بيتهم ...وشكله...
      فطوم كانت باذله جهدها في الدراسه...واثبتت انها متفوقه بدرجاتها في امتحانات المنتصف... صح انها احيانا تتعرض للتشويش في مخها بسبب حركات حمدان وسوالفه الي ما تخلص...!!..بس قررت انها صغيره على هالسوالف والافضل لها انها تهتم بالدراسه....لانها يايه تدرس..مب تبني علاقات....ماتعرف شو نهايتها بالضبط...!!..
      حمدان يحب...خلاص اقتنع بهالشي....دقات قلبه ورجفة يديه كل مايشوفها اثبتت له هالشي...لانه هو دايما بارد وطبيعي يوم يشوف اي بنت...مايهتم فيهن اهتمام شخصي...وفي البدايه فطوم كانت من هالطايفه...لكن الحين...!! .. شي ثاني...شي قدره ومقامه عاااالي ماينلحق.... صح سوالفه وغلاسته ماودرها وياها...لكن بس يوم تكون نوره موجوده وياهم....بما ان حصه ماتطلع جدامه... لكن اذا صار وتلاقى ويا فطوم بروحهم...يقفط ويستحي...ويتم ساكت ولا يرمس...مايباها تفكر بانه يستغل وجوده بروحه وياها عشان يطفربها ويغلسبها...هو يدري انها بعدها ماحست عليه وعلى مشاعره الي تبدلت....لكنه مستانس بانها ماتدري...لانه بعده مب مستعد يواجه هالمشاعر وياها....يخاف انها تخاف وماتطلع له مره ثانيه ..وهو مب مستعد يخسرها... خلهم جذي احسن...وهو مستمتع بهالشعور اليديد اللي اول مره يحس به...وبعدين تو الناس على الجدية بهالمواضيع...بعده صغير...21 سنه مب سن مناسب للخطوبه والزواج....صح سووها وايدين غيره لكن بالنسبه لحمدان...تو الناس...!
      عنود كانت اغلب الوقت مشغولها ويا عمتها ام خالد... وتقريبا جهز ثلاث ارباع القسم... صبغوا الغرف بشكل حلوو وحطوا اثاث غرفة النوم وركبوا السيراميك والستاير ...باقي عليهم الغرفة اللي مقررين يخلونها مكتب لعبدالله والصاله...وكانت في نفس الوقت تحاول تقضي الوقت بانها تشتري زهابها واغراضها وتخلص... كانت يوميا تتصل بعبدالله وتسلم عليه وتتخبر عن خليفه...علاقتهم صارت مستقره .. لكنها ما تخلى من الحلاوة.... عنود كانت تتجنب تذكر اي شي من تجهيزات العرس لحصه مراعاة لمشاعرها... بس كانت تروحلها في الاسبوع مرتين او ثلاث...هذا غير التيلفونات اللي بينهم...وبمساعده نوره وفطيم قدرن يطلعنها شوي من الجو اللي هي فيه...وبدت ترجع لحياتها الاوليه..لكن ببطء شديد...يالله احسن من مافيش...
      خليفه الوحيد اللي ما تغير مزاجه....كان دايما بروحه...يركز على دراسته اشد التركيز...ويوم اييب درجات كامله ماكان يفرح بها....شعور باللامبالاه كان مسيطر عليه....كان كل همه انه يخلص دراسته ويرجع... باقي اربع شهور ويخلصون ويرجعون...كان يلاحظ انه عبدالله يحاول انه يطلعه من هالجو....لكن هو مب قادر ينسى ربيعه...وينسى الطريقه اللي توفى فيها.... واخر مره شافه فيها وكيف كان مظايق منه ...لو كان يدري انه بيروح عنه ومابيشوفه مره ثانيه ماكان بيتصرف او بيحس بهالشعور تجاهه...شو عرفه..!! انه بيوصله خبر وفاة سيف بهالطريقه...حادث..!!!.. ياكرهه للحوادث... يسرق منك الانسان اللي تغليه فلحظه...بدون تحذير..وبدون انذار مسبق عشان الواحد يتوقع الموت....بس جي فجاه....تسمع خبر فلان اللي كان معاك من ساعه انه مات الحين....!!!..الله ياخذ اللي اخترع السيايير.... ياكرهي للحوادث... اللهم لا اعتراض....والله يصبرني على خسارتك ياسيف...
      اليوم اول يوم من ايام رمضان.... بيت بو خالد كانوا كلهم معزومين عشان يفطرون رباعه فبيت بو سلطان... وطبعا قبلوا هالعزومه...وحصه طبعا ماتقدر تروح عشان العده... وفطوم قررت انها تقعد وياها وتفطرمعاها وماتروح...لكن حصه اصرت عليها انها تروح وياهم وتستانس وماخلتها تيلس... على هالحال سووا بيت بو خالد فطورهم من كل شي وكثروا منه..وشلوه وياهم لبيت بو سلطان.. نزلن الحريم وسارت داخل البيت اما بو خالد وعياله دخلوا الميلس... كانت فطوم مرتبكه...صح انها دخلت هالبيت من قبل في ملجه عنود...بس ما ركزت فيه عدل..وماكانت تعرف حمدان عدل ساعتها...لكن شعور غريب بالحنين مسكها وهي تدرك ان هذا هو البيت اللي ساكن فيه حمدان....دخلت مع الحريم للبيت...وكانت لمة حريم وااايد ماشاء الله... ام خالد وام سلطان..وحريم العيال مريم ومنى حريم سلطان وحميد..وعيالهن...وميره وعيالها ..وحمده وعيالها...ونوره وفطوم وطبعا عنود...يوم قرب الاذان يأذن..حطوا لهم الشوربه والتمر والماي والعصير...عشان يفطرون ... عنود ونوره خلصن بسرعه ونشن عشان يركبن لغرفة عنود ويصلن... يوم يت فطوم بتنش وياهن زقرتها عمتها ام خالد..
      ام خالد: فاطمه بنتي...تعالي هني...
      استغربن ثلاثتهن من هالاستدعاء... قالت لها عنود
      عنود: يوم تخلصين تعالي فوق..بس ركبي الدري ثاني غرفة على ايدج اليمين...اوكي...بنسبقج نحن..
      كانت فطوم مرتبكه فما سمعتها عدل...لكنها قالت..
      فطوم: اوكي..
      وسارت عند عمتها ويلست عدالها...اللي كانت يالسه ام سلطان...وفطوم كانت ملاحظه ان عين هالاخيره عليها من دخلت...
      فطوم: هلا عمووه... آمري..
      رزت ام سلطان بفيسها...
      ام سلطان: شحالج بنتي..؟؟ شحال اهلج.؟
      فطوم: بخير الله يعافيج خالوه..
      ام سلطان: وشحال امج... وابوج..؟
      فطوم: الله يسلمج ياربي كلهم بخير وعافيه...
      ام سلطان: عسى مرتاحه فبيت عمتج..
      استغربت فطوم من هالتحقيق...!!!
      فطوم: الحمد لله هم مب مقصرين وانا مرتاحه وايد عندهم...
      ام سلطان: انتي تدرسين في الجامعه والا في التقنية مثل ولدي حمدان..؟؟
      فطوم: لا انا في الجامعه...
      ام سلطان: هييي.ماشاء الله...كم باقلج عن تخلصين...؟
      فطوم: هههههه خالوه انا توني اول سنه...يعني بعدني اربع سنين...على الاقل...
      ام سلطان: وناويه تكملين دراسه لين التخرج..؟؟
      فطوم: اكييد ان شاء الله...
      ام سلطان: هييي..ماشاء الله..الله يوفقج يابنتي...واختج متى بتعرس.؟؟ قالولي مالجه..
      فطوم: والله يقولون بعد كم شهر...يمكن نفس الوقت اللي بتعرس فيه عنود وعبدالله..
      ام سلطان: هيي ياحيهم والله...الله يوفق البنات...بنقوم نصلي...
      فطوم: انا بسير عند البنات بصلي فوق وبننزل...
      ام سلطان: برايج بنتي...
      تنفست فطوم الصعداء على قولتهم عشان خلص هالتحقيق الغريب.... احين شو تبابها هالعيوز تحقق وياها...!! ... لا يكون تبا تخطب..؟ متفيجه تو الناس ..!! بس ادركت فطوم في خاطرها انها حبت هالفكره...وانها مش معارضه..لكن اعتراضها الوحيد هو الوقت....مب وقته الحين....هزت راسها وهي تحاول تطرد صورة حمدان عن راسها وركبت الدري...ووقفت في الممر متردده... شو قالت عنود...؟؟؟..ثاني غرفة على شو..؟؟ اليمين والا اليسار..؟؟؟....همممممممم... تجدمت فطوم وحطت اذنها على الباب اللي عاليمين...هدوء....طبعا هدوء..اكيد يصلن...بس اخافها مب هي الغرفه...!!!..المشكله انها حتى ماتذكر اي حجره دخلت في الملجه... راحت للغرفه اللي مجابله عاليسار وحطت اذنها...بعد هدوء.....ياهي حاله...ياويلي وين ادخل وين اروح..!!!...بعدين فكرت...محد في البيت بنات غير عنود... والرياييل اكيد في الميلس او المسيد الحين...عشان جي عادي اذا غلطت...سمت بسم الله ودخلت الغرفه اللي عاليسار...

      الغرفه مب هي نفسها...هذي لونها سماوي...وولاديه...ياويلي...مب غرفة عنود... بس الحجره فاظيه...خذت حريتها وتاملت بالغرفه... عملية.. وحلوه...وستايلها يديد...ومرتبه بعد... بس الشبريه هي الوحيده اللي فراشها متلعوز شوي...يوم طاحت عينها على التواليت صدمتها صورة حمدان في برواز شوي كبير...وظحكت..خقاق وحلو اكيد بيحط صورته....مب سادتنه المنظره يتامل بعمره بعد حاط صورته... تجدمت ريولها بدون ماتحس للتواليت... حاولت تمنع نفسها عن التامل في هالصوره الكاشخه.... مدت ايدها لواحد من العطور..ويوم شمته عرفت انه هذا اللي يستخدمه حمدان دايما لانها دوم تشمه فيه...قعدت تلعب شوي بالاغراض المتناثره...مشط..كريم...مفاتيح...وتخطت بنظرها الصوره وصدت للمكتب.... مكتب كبير فيه كمبيوتر والطرف الثاني منه متكدسه الكتب والاوراق ..كديد ياحليله.... وبدون ماتقدر تقاوم اكثر..مدت ايدها ومسكت البرواز... ورفعتها عشان تشوفها عدل... وخذت وقتها وهي تتامل في الملامح الحلوه...والعيون البنية الحلوه...والحواجب الغليظه شوي والمقوسه بشكل خطير وحلو...والخشم الرفيع والطويل...والشفايف المتوسطه والمبتسمه....ماشاء الله عليك ياحمدان.... سمعت باب ينفتح قريب وايد منها ..وفي جزء من الثانيه ادركت انه باب الحمام الي كان مسكر من الصبح...وعلى طول وبشكل غريزي دست الصوره ورا ظهرها وهي تشوف وبرعب فظيع حمدان اللي طالع من الحمام ومحسّر يديه ومبين انه كان يتوضى وتوه قايم من النوم...مب متسفر..بس لابس كندورته... وصل قلب فطوم لحلجها...يالفظيحه..يالفظيحه....ياربي موتني احين... ولا اواجه هالموقف....الله ييخسني انا من بقره...شو مدخلني حجرة الريال...يوم دريتي انها مب الغرفه المطلوبه طلعي انزين.....!!..لااا قاعده تفتش وتتامل بقوة عين....ذوووقي الحين الاحراج والفظيحه... وعند منوو..؟؟ عند حمدان ولسانه اللي مايرحم حد.....يارب ساعدني...
      حمدان كان منصدم صدق... بس بسرعه استوعب الموضوع وذكر انهم عازمين بيت عمهم..بس الصراحه ماتوقع انها تحظر....والاخس ماتوقع ابدا انه يشوفها فحجرته....كان قلبه يدق بشكل جنووني... وهو يتامل فويهها المنحرج والمحمر...وعيونها اللي ماخازت عن ويهه ..وهي شكلها مب حاسه انها قاعده اطالعه من الاحراج اللي تحس فيه...ابتسم...فديت هالويه الزايغ... تجدم شوي صوبها وهي تتراجع على ورا...وظحك
      حمدان: هههههههه...اوكي ..اوكي....غبت عنكم اسبووع...بس لو دريت اني بشوفج عقبها فحجرتي جان من زمااان غبت هالاسبووع....
      نزلت عيونها وتمت ساكته مب عارفه شو تسوي وشو تقول ...وكيف تتصرف....آآخ يالفظيحه..
      حمدان: ياحيالله فطييييم....حيالله الطويييله....مبروك عليج الشهر...
      فطوم:... آآ...الــ ....اللـــه يبــار،،،ك... فيــــ ....ك....
      وزادت ابتسامه حمدان... لاحظ انها داسه شوي وراها....ولو مب داسه هالشي وتخاف اطلعه جان شردت من الصبح...لكنها تخافه يشوفها....التفت صوب التواليت وين ماكانت واقفه ولاحظ غياب صورته... ذاب قلبه بين ظلوعه.... وحسد الصوره من خاطره لانه فطوم ماسكتنها.... وبما انه متفيج وتوه قايم من النوم...وباله رايق ومستانس بشوفة فطيم...ليش مايغايظها شوي...
      حمدان: شليها اذا تبغين...!!
      رفعت فطوم عيونها بخوف وارتباك...
      فطوم: اشل...شوووو...؟؟؟؟؟؟
      رفع حواجبه ونعس عيوونه وهو يطالعها بمكر ويبتسم...
      حمدان: اللي داستنه ورا ظهرج....
      غمضت فطوم عيونها بقو ووصل بها الاحراج لابعد حد....
      فطوم:..انا.....انا....هممم...كنت...كنت ادور غرفة ...عنود.... وو....بالغلط دخلت حجرتك....وو ...بس كنت اشوفها... ماقصدت...سوري...
      كسرت خاطره ...وظحك وهو يشوفها بعدها داسه الصوره.....!!!
      حمدان: عندج النسخه الاصليه وتشوفين الكوبي...؟؟؟ ...
      ابتسمت فطيم ابتسامه خفيفه...وهي تشوفه يمد ايده ويحرك صبوعها كانه يقولها " هاتيها" ... طلعت الصوره وعطته اياها .... شلها وردها على التواليت مثل ماكانت...
      حمدان: ادري انج ماكنتي تتوقعيني هني...وادري انج انحرجتي... بس لا تخافين هالشي بيني وبينج... انا زايغ احينه عن يهزبني ابويه... يييت تعبان من الكلية ورقدت وتوني ناش..وبصلي في الغرفه وبسير افطر...
      استغربت فطوم من هالشرح والسوالف اللي طلعها حمدان...وعرفت انه واحد من الاثنين.. يا انه يحاول انه يرفع عنها الاحراج...يا انه مرتبك مثلها ومب عارف شو يقول...وفي الحالتين حبت منه هالتصرف...
      فطوم: حجرة عنود اللي مجابله صح..؟؟
      هز حمدان راسه بالايجاب... وراقبها وهي تطلع من غرفته ..كان يبا يوقفها...يقولها شي...اي شي.. بس عشان تقعد اكثر... بس فات الوقت وطلعت وسكرت الباب وراها.....ابتسم وهو يتفداها فخاطره.... مسكينه انحرجت...بس ياحظ حجرتي يوم دخلتها والله...فرش السياده وحاول يركز فصلاته قد مايقدر... اما فطوم دخلت حجرة عنود ووويهها احمر...وحصلتهن مخلصات صلاة...
      عنود: عنبوو وين سرتي انتي هالكثر سوالف ويا عمتج..!!
      فطوم: هههههه هي... سون لي تحقيق هي وامج..مادري شو عندهن...المهم لا تظهرن..تريني شوي بصلي وبننزل رباعه...
      دخلت الحمام وتوظت وصلت المغرب... وعقبها نزلن رباعه لغرفة الطعام وين تيمعن كل الحريم للفطور...
      وبعد الفطور قعدن كلهن يسولفن ويظحكن وبعد ما صلوا الرياييل التراويح روحوا بيت بو خالد لبيتهم ... وفطوم بالها مب عندها...ولاحظت نورة عليها هالشي....وقررت تسالها عقب شوفيها... اول مادخلن البيت حصلن حصه يالسه بروحها في الصالة واطالع التلفزيوون وجدامها كوب عصير مشروب نصه... وصحن هريس ماكول شويه منه....
      نورة: السلام عليكم...ها حصيص..لا تقوليلي هذا فطورج..
      حصه: وعليكم السلام... شربت شوربه المغرب... وهذا فطوري..شوفيها..مب نعمه...
      فطوم: نعمه الحمد لله بس عاد هذا فطور..؟؟؟ مايشبع ياهل...
      حصه: ما هنالي الصراحه اكل بدونكم...ماعليه بنتفاول بعدين...شو اخبارهم قوم عمي..؟
      نورة: والله يسرج حالهم ربشه...
      حصه: ياحيكم يوم استانستوا...بس عاد مب كل يوم هالسالفه....وتخلوني بروحي...
      فطوم: ههههههه لالا خلاص مب سايرين..
      نورة: هي صدق..الا عشانه اول يوم رمضان حبوا انهم يتوالفون ويفطرون رباعه بس باقي الايم فبيتنا...مب سايرين مكان...
      فطوم: بسير انا ابدل ثيابي وبصلي العشا...
      نورة: انا بعد...
      حصه: عيل انا شو ايلسني..بسير بعد اصلي...
      نورة: بس مب تنخشن فحجركن...نزلن تحت عقب...

      في نفس الوقت بعدها بفتره كانت حصه اول وحده خلصت صلاتها ونزلت تحت .وكانت امها يالسه وياها وابوها .... رن التيلفون وشلته...كان عبدالله...
      حصه: آآلوو...
      عبدالله: مررررررحباااا فديييييييييت هالصوت يعلني ماخلى منه..
      رفع خليفه نظره واطالع عبدالله باستغراب....منو يتفدا هذا....؟
      حصه: هلاااا والله وغلاااا....مبرووك عليك الشهر...سبقتك..
      عبدالله: الله يبارك فييييييج ويخليج...شحالج حصيص.. ؟
      تغيرت ملامح خليفه وعيونه متعلقه بويه عبدالله المبتسم....يحاول يخمن شو قاعده تقوله حصه...في هاللحظه رد له الحنين..والشوق....والحب لها اللي عمره ما اختفى ...بس كان مندفن لفتره فقلبه...ياحظك ياعبدالله... وعبد الله منتبه لنظرة خليفه... وهو حاس باللي فقلبه... بس مايقدر يدخل بهالامور...
      حصه: بخييير الغالي شحالك انته..وشو الدراسه وياك...؟
      عبدالله: الحمد لله ماشي الحال...هانت ماباقي شي وبنرد ان شاء الله....انتي شحالج وشحال الاهل..؟؟
      عبدالله كان مستانس من صوت حصه اللي مبين عليه مرتاح...ويحس ان حالتها تحسنت اكثر...
      حصه: كلهم بخير وسهااااله...عندي امايه وابويه...وبعد شوي بتي نوره وفطيم...منو تبا ترمس....؟
      عبدالله: عطيني امايه بباركلها بالشهر..
      عطت حصه امها السماعه وهذي قعدت ترمس ولدها وتتفداه وتوصيه على نفسه.. وبعد ماخلصت كلمه ابوه شوي وبعدين سكروا عنه....
      وفي نفس الوقت اللي نزلت فيه نوره دخل خالد البيت ويلس وياهم وشكله مستانس...
      خالد: هااااا... شو تسووون..؟؟ نوروه سيري هاتيلي هذا الاصفر..كاراميل...
      نورة: حشى توني يايه امرت عليه...ههههههههه اصفر اون...صدق انك طالع على الشايب...
      راحت نوره ويابت كذا صحن حقهم... وحطته ...ويلست عدال حصه..
      خالد: مشكووووووووره... اماااايه..عندي لكم خبر...
      ام خالد: خيير ياولدي...
      خالد: خيير يا ام خالد.... ميره حامل...
      الكل ابتسم واستانس...
      ام خالد: لا والله..؟؟ مبرووووووووووك ياولدي تستاهل...
      نورة: مبروووووووووك..عيل ما رمست هي ويا ويهها....
      خالد: بعد تبينها تخبركم قبل ماتخبرني...؟؟؟....
      بو خالد: يتربا فعزك ان شاء الله...
      خالد: وفعزك يابووويه الله يخليك لنا....
      حصه: عاد ان شاء الله تطلع بنت... مسكينه شميم مخلينها بين اولاد متلعوزه وياهم...
      خالد: هههههه فديت شماااني انا...ثرني بتشرط عيل...؟؟ الحمد لله على هالنعمه..واللي ايي حياه الله..
      ام خالد: صدقت ياولدي...
      خالد: انزين اقولكن..قومن سون فواله حق الميلس...ربعي قايلين بيتسحرون عندنا...نبا شي زين...
      نورة: فاااااااالك طيب...بنسويلكم فواله...
      خالد: فاااالج مايخيب بنت حمد...يالله فمان الله..
      طلع عنهم خالد وسار صوب الميلس.. وبو خالد قام يرقد عشان ينش في الليل قبل السحور...
      وتمن هن الثلاث...
      نوره: وين فطيم..؟؟
      حصه: ماطلعت من دخلت تصلي...
      نورة: بسير اشوفها...
      خلت حصه مع امها وسارت لفطوم..حصلتها يالسه بشكل غريب فحظن الدبدوب .. سرحانه وهي حاطه صبعها الابهام فحلجها... ..
      نورة: بسم الله مثل المدمنين.... هاااي فطوم....بلاج..؟
      انتبهت لها فطوم ..
      فطوم: هااا....هلا نوروه..!
      نورة: هلا نوروه اون...شو بلاج..؟؟
      ويلست عدالها عالارض...
      فطوم: ماشي...
      نورة: والله انج جذابه...فيج شي..من ردينا من بيت عمي وانتي مب صاحيه...
      فطوم: شوفيني يعني...؟؟؟
      نورة: بالج مشغووول....شو صار..؟؟
      تنهدت فطوم...
      فطوم: نورووه.. صارلي موقف عووووذ بالله منه...والله تمنيت اني اموووت ولا انحط في هالموقف...!!
      نورة: بسم الله..شو صاار خبريني...
      فطوم:......... هممم.... يوم كنت راكبه ابا اسير غرفة عنوود...ظليت الطريج..... وبدال ما ادخل الحجرة الثانيه على ايدي اليمين....دخلت الحجره الثانيه على ايدي اليسار...
      قالتها فطوم بسخريه.... ونوره في البدايه ما فهمت...بس يوم استوعبت شهقت وغطت حلجها بايدها...
      نورة: لا تقووووووووووولين..!!!!
      فطوم: والله....
      نورة: وبعديييين..؟؟؟؟
      فطوم: مادري نوره...مادري شو ياني ودخلت الحجره...كانت فاظيه فقلت بشوووف...مستويه فظوووليه... وكنت في نص الحجره يوم طلع حمدان من الحمام وشافني ماسكه صورته...
      حاولت نوره تتمالك نفسها ..ومره ثانيه غطت شفايفها بايدها بس هالمره عشان تغطي الابتسامه اللي ماقدرت تكتمها...
      فطوم: ظحكي...ظحكي شعليج....لو سعيد مابتحسين بهالاحراج....بس حمدااااااااان...!!!!...انا ...وفحجره حمداااااااان.... فكري فيها....
      نورة: هههههههههههه الله يعينج...شو سوااابج..؟؟
      فطوم: ماسوا شي..بالعكس...حاول يرفع عني الاحراج... بس انا خلاص كنت ميته من القفطه والله...مادري شو ياني...انا استاهل.... بس ماروم اجابله مره ثانيه بدون ماذكر نظرته يوم شافني...
      نورة: ههههههههههه حليلك ياحمدان.....
      عصبت فطيم..
      فطوم: احين حليل حمدان مب انا.....؟؟...حليل الياعده انزين...
      نورة: فطوم... انتي ماتعرفين حمدان زين...بس نحن عايشين وياه طول عمرنا....وانا اقولج...ماكد شفته يهتم بوحده مثل ما مهتم فيج...وانا متاكده انه يحبج...
      بطلت فطوم عيونها...وارتجفت اييدها..
      فطوم: نوره لا تقولين هالرمسه.....
      نورة: انا اقول اللي اشوفه...
      فطوم: نوروووه لا ادخلين هالسوالف في بالي.....
      نورة: انتي شو شعورج صوبه...!!
      قالت فطوم بانفعال...
      فطوم: مااااااعرف....
      نورة: ماتحسين انه غير عن الشباب....مرح وحنون وسواالف...
      فطوم: حنوووون..؟؟؟ دخيييييل والديج سكتي....حنون اون....
      نورة: هههههههه خلج من المغايظ هذا جزء من طبيعته... بس صدقيني حنوووون لابعد حد....اكثر واحد يحس فينا حمدان...ويراعي شعورنا....وماينسانا مهما كان لاهي بحياته ودراسته...وربعه....لكنه دوم يحصل وقت حقنا ..وايي يطلعنا من الجو اللي نحنا فيه شوي...انتي بروحج تشوووفينه...
      تنهدت فطوم مره ثانيه....وهي تعترف بصحة كلام نوره...
      فطوم: نوره... دخييلج..سكتي...لاتحاولين ادخلينه فمزاجي...خليني ماريد احب ولا اريد اتعلق بحد...ابا ادرس وانا مرتاحه...
      ابتسمت نوره..
      نوره: بس انتي مش مرتاحه.... !!
      فطوم: اووفففف...لا...مب مرتاحه...ولد عمج هذا يدخل في القلب غصبن عن خشم اي شخص...بس انا ماااريد ...والله ماريد....
      نوره: هههههههههه والله في اغنية توصف هالحاله بس ماذكرها... المهم انتي لا تفكرين بهالموضوع وايد...اذا الله كاتب لج انج تتعلقين بحمدان.. فأهلا بك في القافله...هههههههههه كلنا متعلقين بحمدان... اما الحب ...شي ثاني...ما تفكرين في بعقلج...هذا قلبج يتحكم به...المهم عيشي حياتج...وخلي كل شي على ربج... وترا حمدان صدق ماشي يعيبه وكل ماتشوفه وحده تتمناه.... انا لو ماكنت اعرف سعيد جان خذت حمدان ...
      فطوم: هههههه ويا ويهج...بتشوفين جان ماخبر سعيد....
      نورة: ياويلج والله بيصفعني.... المهم بخصوص حمدان لا تحاتين...انا ابصم بالعشر انه شعور متبادل... ودام انه متبادل...يعني حاطنج في باله...واذا حاطنج في باله.....خلاص عيل ارتاحي وخلي كل شي عليه....حمدان اللي يباه يحصله بتوفيق من الله...الله يعطيه على قد نياته....
      فطوم: مالت عليج انتي اللي خليتيني اظهر جدامه واتعود عليه....كله منج....
      نوره: هههههه الله بيكتب لي اجر ان شاء الله اذا وفقت بين اثنين....
      فطوم: وايد تستبقين الامور تراج....
      نوره: ادري...تو الناس عليج وعليييه.... عشان جي اقولج عيشي حياتج....جدامج اربع سنين في الجامعه تخلصينهن....اربع سنين يسون واايد وايد...
      فطوم: الله كريم...
      نوره: المهم قومي تعالي وياي المطبخ بنسوي فواله حق الميلس.... هي صح ماخبرتج...ميره حرمة خالد حااااااااامل...
      فطوم: لا والله..؟؟ حليييييييلها..تستاهل...
      نوره: هي حليلها....من خمس سنين ماحملت عشان يدلعون شميم....المهم يالله نسير...
      نشت فطوم ونوره وسارت الصاله... وسارت معاهن حصه عشان تساعدهن...


      يتـــــــــــــــــــــــــــبع
    • انا يوم شفت الرد قلت عيل خلاص منزله اجزاء جديده

      يلاااااا كملي نكوته

      حلوووه القصه

      مسكين سيف مات ~!@n

      الله يكون بعون حصه وخليفه ~!@n

      يللا ننتظر البقيه

      اقةل نكوته من اللي كاتب القصه

      يعني اذا تعرفي اسم الشخص او الشخصه ( الشخصه للانثى |a )
    • مراحب احم احم الاي فالقصه احلى

      هيه اعرفها الكاتبه هي العيناويه وعندها موقع تقدري تراسليها وتبدي اعجابك فقصتها هع

      الاجزاء الجديده
    • بنزل الي اقدر عليه الحين
      وبعدين يوم ادخل الليل انزل الي اقدر عليه كمان ناويه اشطبها لانها تقريبا سبعين جزء





      مرن شهرين ونص على وفاة سيف...وكانت الايام تمر بشكل رتيب...وممل...وتقريباعلى نفس الوتيره... حصه بدت تتاقلم...مع انه مبين عليها انها بعدها حزيينه وايد على خسارتها...لكنها غصبن عليها تحاول تنسى عشان اهلها واخوانها..وعشان نفسها بعد...سيف عمره انتهى..لكن هي بعده عمرها ماانتهى....ولازم تعيش حياتها... وتطلب له الرحمه دايما...اتصالها مع عمتها ما انقطع ابدا...بالعكس ...زادت المحبه بينها وبين ام سيف اكثر عن قبل...كانه كل وحده تواسي الثانيه... حصه فظت تيلفونها ومسحت كل شي فيه ورجعته لاخوها ناصر عشان يعطيه لسالم....لانه التيلفون كان باسم سيف...وهو يدفع عنه...ومن بعد سيف..ماتبا التيلفوون موليه...فخذه عنها ورجعه لسالم اللي عارض في البدايه لكنه استسلم في النهاية...
      نورة وسعيد تعلقهم ببعض وصل لدرجه الجنون...من عقب ماخطبها خلاص مايشوف انه يقدر يردع نفسه ويكتم مشاعره....ومسمينهم في العايله قيس وليلى ...يوم يشوفون بعض مايقدرون يشلون عيونهم او يلتفتون لاي حد ثاني....واللي حواليهم يظحكون عليهم.... سعيد من بعد ماخطب قرر انه يبدا ويبني الارض اللي ماخذنها له ابووه من سنين...وقابل مهندس زين وقام يحط وياه التصاميم الاساسيه للبيت... هو صح اول مايعرس بيسكن عند اهله فتره... لكنه مصيره بيعتزل....والارض مب بعيده عنهم ..بينهم وبينه شارع... وكان دايما على اتصال مع نوره بالنت يتشاورون كيف يبغون بيتهم ...وشكله...
      فطوم كانت باذله جهدها في الدراسه...واثبتت انها متفوقه بدرجاتها في امتحانات المنتصف... صح انها احيانا تتعرض للتشويش في مخها بسبب حركات حمدان وسوالفه الي ما تخلص...!!..بس قررت انها صغيره على هالسوالف والافضل لها انها تهتم بالدراسه....لانها يايه تدرس..مب تبني علاقات....ماتعرف شو نهايتها بالضبط...!!..
      حمدان يحب...خلاص اقتنع بهالشي....دقات قلبه ورجفة يديه كل مايشوفها اثبتت له هالشي...لانه هو دايما بارد وطبيعي يوم يشوف اي بنت...مايهتم فيهن اهتمام شخصي...وفي البدايه فطوم كانت من هالطايفه...لكن الحين...!! .. شي ثاني...شي قدره ومقامه عاااالي ماينلحق.... صح سوالفه وغلاسته ماودرها وياها...لكن بس يوم تكون نوره موجوده وياهم....بما ان حصه ماتطلع جدامه... لكن اذا صار وتلاقى ويا فطوم بروحهم...يقفط ويستحي...ويتم ساكت ولا يرمس...مايباها تفكر بانه يستغل وجوده بروحه وياها عشان يطفربها ويغلسبها...هو يدري انها بعدها ماحست عليه وعلى مشاعره الي تبدلت....لكنه مستانس بانها ماتدري...لانه بعده مب مستعد يواجه هالمشاعر وياها....يخاف انها تخاف وماتطلع له مره ثانيه ..وهو مب مستعد يخسرها... خلهم جذي احسن...وهو مستمتع بهالشعور اليديد اللي اول مره يحس به...وبعدين تو الناس على الجدية بهالمواضيع...بعده صغير...21 سنه مب سن مناسب للخطوبه والزواج....صح سووها وايدين غيره لكن بالنسبه لحمدان...تو الناس...!
      عنود كانت اغلب الوقت مشغولها ويا عمتها ام خالد... وتقريبا جهز ثلاث ارباع القسم... صبغوا الغرف بشكل حلوو وحطوا اثاث غرفة النوم وركبوا السيراميك والستاير ...باقي عليهم الغرفة اللي مقررين يخلونها مكتب لعبدالله والصاله...وكانت في نفس الوقت تحاول تقضي الوقت بانها تشتري زهابها واغراضها وتخلص... كانت يوميا تتصل بعبدالله وتسلم عليه وتتخبر عن خليفه...علاقتهم صارت مستقره .. لكنها ما تخلى من الحلاوة.... عنود كانت تتجنب تذكر اي شي من تجهيزات العرس لحصه مراعاة لمشاعرها... بس كانت تروحلها في الاسبوع مرتين او ثلاث...هذا غير التيلفونات اللي بينهم...وبمساعده نوره وفطيم قدرن يطلعنها شوي من الجو اللي هي فيه...وبدت ترجع لحياتها الاوليه..لكن ببطء شديد...يالله احسن من مافيش...
      خليفه الوحيد اللي ما تغير مزاجه....كان دايما بروحه...يركز على دراسته اشد التركيز...ويوم اييب درجات كامله ماكان يفرح بها....شعور باللامبالاه كان مسيطر عليه....كان كل همه انه يخلص دراسته ويرجع... باقي اربع شهور ويخلصون ويرجعون...كان يلاحظ انه عبدالله يحاول انه يطلعه من هالجو....لكن هو مب قادر ينسى ربيعه...وينسى الطريقه اللي توفى فيها.... واخر مره شافه فيها وكيف كان مظايق منه ...لو كان يدري انه بيروح عنه ومابيشوفه مره ثانيه ماكان بيتصرف او بيحس بهالشعور تجاهه...شو عرفه..!! انه بيوصله خبر وفاة سيف بهالطريقه...حادث..!!!.. ياكرهه للحوادث... يسرق منك الانسان اللي تغليه فلحظه...بدون تحذير..وبدون انذار مسبق عشان الواحد يتوقع الموت....بس جي فجاه....تسمع خبر فلان اللي كان معاك من ساعه انه مات الحين....!!!..الله ياخذ اللي اخترع السيايير.... ياكرهي للحوادث... اللهم لا اعتراض....والله يصبرني على خسارتك ياسيف...
      اليوم اول يوم من ايام رمضان.... بيت بو خالد كانوا كلهم معزومين عشان يفطرون رباعه فبيت بو سلطان... وطبعا قبلوا هالعزومه...وحصه طبعا ماتقدر تروح عشان العده... وفطوم قررت انها تقعد وياها وتفطرمعاها وماتروح...لكن حصه اصرت عليها انها تروح وياهم وتستانس وماخلتها تيلس... على هالحال سووا بيت بو خالد فطورهم من كل شي وكثروا منه..وشلوه وياهم لبيت بو سلطان.. نزلن الحريم وسارت داخل البيت اما بو خالد وعياله دخلوا الميلس... كانت فطوم مرتبكه...صح انها دخلت هالبيت من قبل في ملجه عنود...بس ما ركزت فيه عدل..وماكانت تعرف حمدان عدل ساعتها...لكن شعور غريب بالحنين مسكها وهي تدرك ان هذا هو البيت اللي ساكن فيه حمدان....دخلت مع الحريم للبيت...وكانت لمة حريم وااايد ماشاء الله... ام خالد وام سلطان..وحريم العيال مريم ومنى حريم سلطان وحميد..وعيالهن...وميره وعيالها ..وحمده وعيالها...ونوره وفطوم وطبعا عنود...يوم قرب الاذان يأذن..حطوا لهم الشوربه والتمر والماي والعصير...عشان يفطرون ... عنود ونوره خلصن بسرعه ونشن عشان يركبن لغرفة عنود ويصلن... يوم يت فطوم بتنش وياهن زقرتها عمتها ام خالد..
      ام خالد: فاطمه بنتي...تعالي هني...
      استغربن ثلاثتهن من هالاستدعاء... قالت لها عنود
      عنود: يوم تخلصين تعالي فوق..بس ركبي الدري ثاني غرفة على ايدج اليمين...اوكي...بنسبقج نحن..
      كانت فطوم مرتبكه فما سمعتها عدل...لكنها قالت..
      فطوم: اوكي..
      وسارت عند عمتها ويلست عدالها...اللي كانت يالسه ام سلطان...وفطوم كانت ملاحظه ان عين هالاخيره عليها من دخلت...
      فطوم: هلا عمووه... آمري..
      رزت ام سلطان بفيسها...
      ام سلطان: شحالج بنتي..؟؟ شحال اهلج.؟
      فطوم: بخير الله يعافيج خالوه..
      ام سلطان: وشحال امج... وابوج..؟
      فطوم: الله يسلمج ياربي كلهم بخير وعافيه...
      ام سلطان: عسى مرتاحه فبيت عمتج..
      استغربت فطوم من هالتحقيق...!!!
      فطوم: الحمد لله هم مب مقصرين وانا مرتاحه وايد عندهم...
      ام سلطان: انتي تدرسين في الجامعه والا في التقنية مثل ولدي حمدان..؟؟
      فطوم: لا انا في الجامعه...
      ام سلطان: هييي.ماشاء الله...كم باقلج عن تخلصين...؟
      فطوم: هههههه خالوه انا توني اول سنه...يعني بعدني اربع سنين...على الاقل...
      ام سلطان: وناويه تكملين دراسه لين التخرج..؟؟
      فطوم: اكييد ان شاء الله...
      ام سلطان: هييي..ماشاء الله..الله يوفقج يابنتي...واختج متى بتعرس.؟؟ قالولي مالجه..
      فطوم: والله يقولون بعد كم شهر...يمكن نفس الوقت اللي بتعرس فيه عنود وعبدالله..
      ام سلطان: هيي ياحيهم والله...الله يوفق البنات...بنقوم نصلي...
      فطوم: انا بسير عند البنات بصلي فوق وبننزل...
      ام سلطان: برايج بنتي...
      تنفست فطوم الصعداء على قولتهم عشان خلص هالتحقيق الغريب.... احين شو تبابها هالعيوز تحقق وياها...!! ... لا يكون تبا تخطب..؟ متفيجه تو الناس ..!! بس ادركت فطوم في خاطرها انها حبت هالفكره...وانها مش معارضه..لكن اعتراضها الوحيد هو الوقت....مب وقته الحين....هزت راسها وهي تحاول تطرد صورة حمدان عن راسها وركبت الدري...ووقفت في الممر متردده... شو قالت عنود...؟؟؟..ثاني غرفة على شو..؟؟ اليمين والا اليسار..؟؟؟....همممممممم... تجدمت فطوم وحطت اذنها على الباب اللي عاليمين...هدوء....طبعا هدوء..اكيد يصلن...بس اخافها مب هي الغرفه...!!!..المشكله انها حتى ماتذكر اي حجره دخلت في الملجه... راحت للغرفه اللي مجابله عاليسار وحطت اذنها...بعد هدوء.....ياهي حاله...ياويلي وين ادخل وين اروح..!!!...بعدين فكرت...محد في البيت بنات غير عنود... والرياييل اكيد في الميلس او المسيد الحين...عشان جي عادي اذا غلطت...سمت بسم الله ودخلت الغرفه اللي عاليسار...

      الغرفه مب هي نفسها...هذي لونها سماوي...وولاديه...ياويلي...مب غرفة عنود... بس الحجره فاظيه...خذت حريتها وتاملت بالغرفه... عملية.. وحلوه...وستايلها يديد...ومرتبه بعد... بس الشبريه هي الوحيده اللي فراشها متلعوز شوي...يوم طاحت عينها على التواليت صدمتها صورة حمدان في برواز شوي كبير...وظحكت..خقاق وحلو اكيد بيحط صورته....مب سادتنه المنظره يتامل بعمره بعد حاط صورته... تجدمت ريولها بدون ماتحس للتواليت... حاولت تمنع نفسها عن التامل في هالصوره الكاشخه.... مدت ايدها لواحد من العطور..ويوم شمته عرفت انه هذا اللي يستخدمه حمدان دايما لانها دوم تشمه فيه...قعدت تلعب شوي بالاغراض المتناثره...مشط..كريم...مفاتيح...وتخطت بنظرها الصوره وصدت للمكتب.... مكتب كبير فيه كمبيوتر والطرف الثاني منه متكدسه الكتب والاوراق ..كديد ياحليله.... وبدون ماتقدر تقاوم اكثر..مدت ايدها ومسكت البرواز... ورفعتها عشان تشوفها عدل... وخذت وقتها وهي تتامل في الملامح الحلوه...والعيون البنية الحلوه...والحواجب الغليظه شوي والمقوسه بشكل خطير وحلو...والخشم الرفيع والطويل...والشفايف المتوسطه والمبتسمه....ماشاء الله عليك ياحمدان.... سمعت باب ينفتح قريب وايد منها ..وفي جزء من الثانيه ادركت انه باب الحمام الي كان مسكر من الصبح...وعلى طول وبشكل غريزي دست الصوره ورا ظهرها وهي تشوف وبرعب فظيع حمدان اللي طالع من الحمام ومحسّر يديه ومبين انه كان يتوضى وتوه قايم من النوم...مب متسفر..بس لابس كندورته... وصل قلب فطوم لحلجها...يالفظيحه..يالفظيحه....ياربي موتني احين... ولا اواجه هالموقف....الله ييخسني انا من بقره...شو مدخلني حجرة الريال...يوم دريتي انها مب الغرفه المطلوبه طلعي انزين.....!!..لااا قاعده تفتش وتتامل بقوة عين....ذوووقي الحين الاحراج والفظيحه... وعند منوو..؟؟ عند حمدان ولسانه اللي مايرحم حد.....يارب ساعدني...
      حمدان كان منصدم صدق... بس بسرعه استوعب الموضوع وذكر انهم عازمين بيت عمهم..بس الصراحه ماتوقع انها تحظر....والاخس ماتوقع ابدا انه يشوفها فحجرته....كان قلبه يدق بشكل جنووني... وهو يتامل فويهها المنحرج والمحمر...وعيونها اللي ماخازت عن ويهه ..وهي شكلها مب حاسه انها قاعده اطالعه من الاحراج اللي تحس فيه...ابتسم...فديت هالويه الزايغ... تجدم شوي صوبها وهي تتراجع على ورا...وظحك
      حمدان: هههههههه...اوكي ..اوكي....غبت عنكم اسبووع...بس لو دريت اني بشوفج عقبها فحجرتي جان من زمااان غبت هالاسبووع....
      نزلت عيونها وتمت ساكته مب عارفه شو تسوي وشو تقول ...وكيف تتصرف....آآخ يالفظيحه..
      حمدان: ياحيالله فطييييم....حيالله الطويييله....مبروك عليج الشهر...
      فطوم:... آآ...الــ ....اللـــه يبــار،،،ك... فيــــ ....ك....
      وزادت ابتسامه حمدان... لاحظ انها داسه شوي وراها....ولو مب داسه هالشي وتخاف اطلعه جان شردت من الصبح...لكنها تخافه يشوفها....التفت صوب التواليت وين ماكانت واقفه ولاحظ غياب صورته... ذاب قلبه بين ظلوعه.... وحسد الصوره من خاطره لانه فطوم ماسكتنها.... وبما انه متفيج وتوه قايم من النوم...وباله رايق ومستانس بشوفة فطيم...ليش مايغايظها شوي...
      حمدان: شليها اذا تبغين...!!
      رفعت فطوم عيونها بخوف وارتباك...
      فطوم: اشل...شوووو...؟؟؟؟؟؟
      رفع حواجبه ونعس عيوونه وهو يطالعها بمكر ويبتسم...
      حمدان: اللي داستنه ورا ظهرج....
      غمضت فطوم عيونها بقو ووصل بها الاحراج لابعد حد....
      فطوم:..انا.....انا....هممم...كنت...كنت ادور غرفة ...عنود.... وو....بالغلط دخلت حجرتك....وو ...بس كنت اشوفها... ماقصدت...سوري...
      كسرت خاطره ...وظحك وهو يشوفها بعدها داسه الصوره.....!!!
      حمدان: عندج النسخه الاصليه وتشوفين الكوبي...؟؟؟ ...
      ابتسمت فطيم ابتسامه خفيفه...وهي تشوفه يمد ايده ويحرك صبوعها كانه يقولها " هاتيها" ... طلعت الصوره وعطته اياها .... شلها وردها على التواليت مثل ماكانت...
      حمدان: ادري انج ماكنتي تتوقعيني هني...وادري انج انحرجتي... بس لا تخافين هالشي بيني وبينج... انا زايغ احينه عن يهزبني ابويه... يييت تعبان من الكلية ورقدت وتوني ناش..وبصلي في الغرفه وبسير افطر...
      استغربت فطوم من هالشرح والسوالف اللي طلعها حمدان...وعرفت انه واحد من الاثنين.. يا انه يحاول انه يرفع عنها الاحراج...يا انه مرتبك مثلها ومب عارف شو يقول...وفي الحالتين حبت منه هالتصرف...
      فطوم: حجرة عنود اللي مجابله صح..؟؟
      هز حمدان راسه بالايجاب... وراقبها وهي تطلع من غرفته ..كان يبا يوقفها...يقولها شي...اي شي.. بس عشان تقعد اكثر... بس فات الوقت وطلعت وسكرت الباب وراها.....ابتسم وهو يتفداها فخاطره.... مسكينه انحرجت...بس ياحظ حجرتي يوم دخلتها والله...فرش السياده وحاول يركز فصلاته قد مايقدر... اما فطوم دخلت حجرة عنود ووويهها احمر...وحصلتهن مخلصات صلاة...
      عنود: عنبوو وين سرتي انتي هالكثر سوالف ويا عمتج..!!
      فطوم: هههههه هي... سون لي تحقيق هي وامج..مادري شو عندهن...المهم لا تظهرن..تريني شوي بصلي وبننزل رباعه...
      دخلت الحمام وتوظت وصلت المغرب... وعقبها نزلن رباعه لغرفة الطعام وين تيمعن كل الحريم للفطور...
      وبعد الفطور قعدن كلهن يسولفن ويظحكن وبعد ما صلوا الرياييل التراويح روحوا بيت بو خالد لبيتهم ... وفطوم بالها مب عندها...ولاحظت نورة عليها هالشي....وقررت تسالها عقب شوفيها... اول مادخلن البيت حصلن حصه يالسه بروحها في الصالة واطالع التلفزيوون وجدامها كوب عصير مشروب نصه... وصحن هريس ماكول شويه منه....
      نورة: السلام عليكم...ها حصيص..لا تقوليلي هذا فطورج..
      حصه: وعليكم السلام... شربت شوربه المغرب... وهذا فطوري..شوفيها..مب نعمه...
      فطوم: نعمه الحمد لله بس عاد هذا فطور..؟؟؟ مايشبع ياهل...
      حصه: ما هنالي الصراحه اكل بدونكم...ماعليه بنتفاول بعدين...شو اخبارهم قوم عمي..؟
      نورة: والله يسرج حالهم ربشه...
      حصه: ياحيكم يوم استانستوا...بس عاد مب كل يوم هالسالفه....وتخلوني بروحي...
      فطوم: ههههههه لالا خلاص مب سايرين..
      نورة: هي صدق..الا عشانه اول يوم رمضان حبوا انهم يتوالفون ويفطرون رباعه بس باقي الايم فبيتنا...مب سايرين مكان...

      يتبع
      _________________





      فطوم: بسير انا ابدل ثيابي وبصلي العشا...
      نورة: انا بعد...
      حصه: عيل انا شو ايلسني..بسير بعد اصلي...
      نورة: بس مب تنخشن فحجركن...نزلن تحت عقب...

      في نفس الوقت بعدها بفتره كانت حصه اول وحده خلصت صلاتها ونزلت تحت .وكانت امها يالسه وياها وابوها .... رن التيلفون وشلته...كان عبدالله...
      حصه: آآلوو...
      عبدالله: مررررررحباااا فديييييييييت هالصوت يعلني ماخلى منه..
      رفع خليفه نظره واطالع عبدالله باستغراب....منو يتفدا هذا....؟
      حصه: هلاااا والله وغلاااا....مبرووك عليك الشهر...سبقتك..
      عبدالله: الله يبارك فييييييج ويخليج...شحالج حصيص.. ؟
      تغيرت ملامح خليفه وعيونه متعلقه بويه عبدالله المبتسم....يحاول يخمن شو قاعده تقوله حصه...في هاللحظه رد له الحنين..والشوق....والحب لها اللي عمره ما اختفى ...بس كان مندفن لفتره فقلبه...ياحظك ياعبدالله... وعبد الله منتبه لنظرة خليفه... وهو حاس باللي فقلبه... بس مايقدر يدخل بهالامور...
      حصه: بخييير الغالي شحالك انته..وشو الدراسه وياك...؟
      عبدالله: الحمد لله ماشي الحال...هانت ماباقي شي وبنرد ان شاء الله....انتي شحالج وشحال الاهل..؟؟
      عبدالله كان مستانس من صوت حصه اللي مبين عليه مرتاح...ويحس ان حالتها تحسنت اكثر...
      حصه: كلهم بخير وسهااااله...عندي امايه وابويه...وبعد شوي بتي نوره وفطيم...منو تبا ترمس....؟
      عبدالله: عطيني امايه بباركلها بالشهر..
      عطت حصه امها السماعه وهذي قعدت ترمس ولدها وتتفداه وتوصيه على نفسه.. وبعد ماخلصت كلمه ابوه شوي وبعدين سكروا عنه....
      وفي نفس الوقت اللي نزلت فيه نوره دخل خالد البيت ويلس وياهم وشكله مستانس...
      خالد: هااااا... شو تسووون..؟؟ نوروه سيري هاتيلي هذا الاصفر..كاراميل...
      نورة: حشى توني يايه امرت عليه...ههههههههه اصفر اون...صدق انك طالع على الشايب...
      راحت نوره ويابت كذا صحن حقهم... وحطته ...ويلست عدال حصه..
      خالد: مشكووووووووره... اماااايه..عندي لكم خبر...
      ام خالد: خيير ياولدي...
      خالد: خيير يا ام خالد.... ميره حامل...
      الكل ابتسم واستانس...
      ام خالد: لا والله..؟؟ مبرووووووووووك ياولدي تستاهل...
      نورة: مبروووووووووك..عيل ما رمست هي ويا ويهها....
      خالد: بعد تبينها تخبركم قبل ماتخبرني...؟؟؟....
      بو خالد: يتربا فعزك ان شاء الله...
      خالد: وفعزك يابووويه الله يخليك لنا....
      حصه: عاد ان شاء الله تطلع بنت... مسكينه شميم مخلينها بين اولاد متلعوزه وياهم...
      خالد: هههههه فديت شماااني انا...ثرني بتشرط عيل...؟؟ الحمد لله على هالنعمه..واللي ايي حياه الله..
      ام خالد: صدقت ياولدي...
      خالد: انزين اقولكن..قومن سون فواله حق الميلس...ربعي قايلين بيتسحرون عندنا...نبا شي زين...
      نورة: فاااااااالك طيب...بنسويلكم فواله...
      خالد: فاااالج مايخيب بنت حمد...يالله فمان الله..
      طلع عنهم خالد وسار صوب الميلس.. وبو خالد قام يرقد عشان ينش في الليل قبل السحور...
      وتمن هن الثلاث...
      نوره: وين فطيم..؟؟
      حصه: ماطلعت من دخلت تصلي...
      نورة: بسير اشوفها...
      خلت حصه مع امها وسارت لفطوم..حصلتها يالسه بشكل غريب فحظن الدبدوب .. سرحانه وهي حاطه صبعها الابهام فحلجها... ..
      نورة: بسم الله مثل المدمنين.... هاااي فطوم....بلاج..؟
      انتبهت لها فطوم ..
      فطوم: هااا....هلا نوروه..!
      نورة: هلا نوروه اون...شو بلاج..؟؟
      ويلست عدالها عالارض...
      فطوم: ماشي...
      نورة: والله انج جذابه...فيج شي..من ردينا من بيت عمي وانتي مب صاحيه...
      فطوم: شوفيني يعني...؟؟؟
      نورة: بالج مشغووول....شو صار..؟؟
      تنهدت فطوم...
      فطوم: نورووه.. صارلي موقف عووووذ بالله منه...والله تمنيت اني اموووت ولا انحط في هالموقف...!!
      نورة: بسم الله..شو صاار خبريني...
      فطوم:......... هممم.... يوم كنت راكبه ابا اسير غرفة عنوود...ظليت الطريج..... وبدال ما ادخل الحجرة الثانيه على ايدي اليمين....دخلت الحجره الثانيه على ايدي اليسار...
      قالتها فطوم بسخريه.... ونوره في البدايه ما فهمت...بس يوم استوعبت شهقت وغطت حلجها بايدها...
      نورة: لا تقووووووووووولين..!!!!
      فطوم: والله....
      نورة: وبعديييين..؟؟؟؟
      فطوم: مادري نوره...مادري شو ياني ودخلت الحجره...كانت فاظيه فقلت بشوووف...مستويه فظوووليه... وكنت في نص الحجره يوم طلع حمدان من الحمام وشافني ماسكه صورته...
      حاولت نوره تتمالك نفسها ..ومره ثانيه غطت شفايفها بايدها بس هالمره عشان تغطي الابتسامه اللي ماقدرت تكتمها...
      فطوم: ظحكي...ظحكي شعليج....لو سعيد مابتحسين بهالاحراج....بس حمدااااااااان...!!!!...انا ...وفحجره حمداااااااان.... فكري فيها....
      نورة: هههههههههههه الله يعينج...شو سوااابج..؟؟
      فطوم: ماسوا شي..بالعكس...حاول يرفع عني الاحراج... بس انا خلاص كنت ميته من القفطه والله...مادري شو ياني...انا استاهل.... بس ماروم اجابله مره ثانيه بدون ماذكر نظرته يوم شافني...
      نورة: ههههههههههه حليلك ياحمدان.....
      عصبت فطيم..
      فطوم: احين حليل حمدان مب انا.....؟؟...حليل الياعده انزين...
      نورة: فطوم... انتي ماتعرفين حمدان زين...بس نحن عايشين وياه طول عمرنا....وانا اقولج...ماكد شفته يهتم بوحده مثل ما مهتم فيج...وانا متاكده انه يحبج...
      بطلت فطوم عيونها...وارتجفت اييدها..
      فطوم: نوره لا تقولين هالرمسه.....
      نورة: انا اقول اللي اشوفه...
      فطوم: نوروووه لا ادخلين هالسوالف في بالي.....
      نورة: انتي شو شعورج صوبه...!!
      قالت فطوم بانفعال...
      فطوم: مااااااعرف....
      نورة: ماتحسين انه غير عن الشباب....مرح وحنون وسواالف...
      فطوم: حنوووون..؟؟؟ دخيييييل والديج سكتي....حنون اون....
      نورة: هههههههه خلج من المغايظ هذا جزء من طبيعته... بس صدقيني حنوووون لابعد حد....اكثر واحد يحس فينا حمدان...ويراعي شعورنا....وماينسانا مهما كان لاهي بحياته ودراسته...وربعه....لكنه دوم يحصل وقت حقنا ..وايي يطلعنا من الجو اللي نحنا فيه شوي...انتي بروحج تشوووفينه...
      تنهدت فطوم مره ثانيه....وهي تعترف بصحة كلام نوره...
      فطوم: نوره... دخييلج..سكتي...لاتحاولين ادخلينه فمزاجي...خليني ماريد احب ولا اريد اتعلق بحد...ابا ادرس وانا مرتاحه...
      ابتسمت نوره..
      نوره: بس انتي مش مرتاحه.... !!
      فطوم: اووفففف...لا...مب مرتاحه...ولد عمج هذا يدخل في القلب غصبن عن خشم اي شخص...بس انا ماااريد ...والله ماريد....
      نوره: هههههههههه والله في اغنية توصف هالحاله بس ماذكرها... المهم انتي لا تفكرين بهالموضوع وايد...اذا الله كاتب لج انج تتعلقين بحمدان.. فأهلا بك في القافله...هههههههههه كلنا متعلقين بحمدان... اما الحب ...شي ثاني...ما تفكرين في بعقلج...هذا قلبج يتحكم به...المهم عيشي حياتج...وخلي كل شي على ربج... وترا حمدان صدق ماشي يعيبه وكل ماتشوفه وحده تتمناه.... انا لو ماكنت اعرف سعيد جان خذت حمدان ...
      فطوم: هههههه ويا ويهج...بتشوفين جان ماخبر سعيد....
      نورة: ياويلج والله بيصفعني.... المهم بخصوص حمدان لا تحاتين...انا ابصم بالعشر انه شعور متبادل... ودام انه متبادل...يعني حاطنج في باله...واذا حاطنج في باله.....خلاص عيل ارتاحي وخلي كل شي عليه....حمدان اللي يباه يحصله بتوفيق من الله...الله يعطيه على قد نياته....
      فطوم: مالت عليج انتي اللي خليتيني اظهر جدامه واتعود عليه....كله منج....
      نوره: هههههه الله بيكتب لي اجر ان شاء الله اذا وفقت بين اثنين....
      فطوم: وايد تستبقين الامور تراج....
      نوره: ادري...تو الناس عليج وعليييه.... عشان جي اقولج عيشي حياتج....جدامج اربع سنين في الجامعه تخلصينهن....اربع سنين يسون واايد وايد...
      فطوم: الله كريم...
      نوره: المهم قومي تعالي وياي المطبخ بنسوي فواله حق الميلس.... هي صح ماخبرتج...ميره حرمة خالد حااااااااامل...
      فطوم: لا والله..؟؟ حليييييييلها..تستاهل...
      نوره: هي حليلها....من خمس سنين ماحملت عشان يدلعون شميم....المهم يالله نسير...
      نشت فطوم ونوره وسارت الصاله... وسارت معاهن حصه عشان تساعدهن...
      _________________
    • --------------------------------------------------------------------------------

      الجزء الخامس والثلاثون
      كان سعيد وعليا وعيالها في السياره على طريق دبي – العين... وسعيد راسه مصدع من صياح هلال...
      سعيد: يابوووي سكتيييه هذا ولدج لاانزلكم هني احين....اخلي واحد من هالبتان يشلكم...
      عليا: حافظ عليك ياسعيد... المفروض تتحمله دامك تباه يشبهك..
      سعيد: ياخي والله ذليتونا على هالشبه.... غيري ويهه يالله ماباه يشبهني...
      عليا: غصبن عليك ..انا اباه يشبهك...
      سعيد: تبينه يشبهني...!!..من زين شكلي يعني....احين بلاه هو يصيح شو يبا...
      عليا: اوهوووو قلنالكم الولد يطلع ظرووس...هات صبعك ..تهيّس..
      مد سعيد ايده وخلى هلال يعظه على صبعه..ورد سحبها وهو يظحك...
      سعيد: هههههه غربلك الله ارنب....
      عليا: اهبي هباك الله.... رد الشهاده عويهك...
      سعيد: ههههههههه اشهد ان لا اله الا الله.....يابوج عطيه شي يعظه اشوفه سكت يوم عظني...
      حاولت عليا تعطيه اللهايه بس رد فرها....
      سعيد: طااالع...!!. دلوع بعد....اقول عليا...!!
      عليا: هلا...
      سعيد: احين عبدالله اول مايرد بيعرس..؟؟؟
      عليا: ان شاء الله...
      سعيد: همممممممم....ونحن..؟؟
      عليا: نورة بعدها تدرس...
      سعيد: ادريبها تدرس...بس عبدالله اذا بيعرس بيعرس على نص الكورس الياي حق نوره... يعني مابيكون باقلها شي عن التخرج....شحقه مانملج عيل...!!!
      اطالعته عليا بنص عين..
      عليا: شحقه تملج وانته تعرف البنت زين مازين...؟؟...
      سعيد: الله يسامحج ياعليا.... شو يعني اعرفها ما املج يعني..؟؟؟...
      عليا: لين عرس عبدالله خير...شاورووها وشوفوا قوم امايه...
      سعيد: عاد هني العووق...قوم عموووه مايتفاهمون.... بالزوووووووور يخلوني اسلم عليها....وعقب على طول يصكونها بعين عشان تطلع من المكان اللي يالس انا فيه....امحق شووفه الصراحه...مابيخلوني املج...
      عليا: ههههههههههههه ان الله مع الصابرين...جذي عرسكم بيكون احلى...
      سعيد: كيف يعني..؟؟
      عليا: يعني اذا ملجت بتكون متعود عليها ..متعود على صوتها...متعود على شوفتها وسوالفها....فما بيكون باقلك شي تتعرف عليه بعد العرس غير اشياء قليله.... بس اذا ماملجت...بعد العرس بتكون فتره حلوه تتعرفون فيها على بعض...مع انكم كل واحد خابز وعاين الثاني ومتفاهمين...بس بعد ..العرس غير...
      سعيد: هههههههههههههه يالمكاااره...اونها تقنع....لا الغاليه.. انا ونوره حتى لو ملجنا...عرسنا بعد بيكون غير ..غير..غيييييييير....
      عليا: هههههههههههه ياعيني عالحب....هالكثر عاد..!!!!
      سعيد: ههههههههه هي عيل شو اتحسبين....؟!..
      عليا: ههههه ثرها مب هينه نوووره يابت راسك.....
      سعيد: فديتها انا...بس لا تتخققين يعني....على فكره هي متخبله علي مثل ما انا متخبل عليها...ويمكن اكثر...لا اتحسبين ولد خالج هين بعد...!!.
      عليا: ههههههه الله يهنيكم...وانا ادريبكم اصلا من سنين....والله تناسبون بعض...
      ابتسم سعيد وهو مستاااااااانس..
      سعيد: ادري..هههههههههه...تسلمين والله حرمه اخوويه....لاحظتي انتي ان ولدج سكت...!!..الهرم عيبته سوالف العرس...ابشرج بمستقبل حااافل ويا البنات حق ولدج هذا بو ظروس...
      عليا: ههههههه حرام عليك...بسم الله عليه حبيييبي...
      سعيد: وهذي اللي مفروره ورا مسكينه عطيها ويه...تراها رقدت...
      عليا: سلامه..!!... يووووه احين يوم بنوصل العين بتم تصيح يوم بتنش...
      وصلوا الجماعه الساعه خمس الا ربع للعين... وكانت فطوم واقفه تتريا بروحها..يوم شافتهم ربعت توايه اخوها وعليا ...وشلت هلال ولوت عليه وباسته وهي مستانسه..
      فطوم: قسم بالله تولهت عليكم....
      عليا: والله حتى البنات هناك يقولن البنات صار هادي من عقب فطوم...
      فطوم: ههههههه اليوم بسير بربشهم...
      عليا فتحت باب السياره اللي ورا وقعدت توعي سلامه....وسعيد يتخبر فطيم عن علاماتها في المنتصف...يوم طلعت نورة من المطبخ وهي متحجبه بشيلتها البيظا...يوم شافتهم وقفت بعيد وهي قافطه من شكلها المعتفس...وعيونها على سعيد ...وسعيد يوم شافها ظحك لها وهو مستانس...
      نورة: انتوا يييتووا...؟؟
      سعيد: هههههههه انا بعد تولهت عليج ... مالت عليج نورووه هذا سلام...!!! تعاااالي...
      نورة: لالالالالا ريحتي مطبخ.....!!
      سعيد: هههه برايج انزين شحلاتج....تعالي اقولج...
      نورة: لالا.... بسير ابدل ثيابي وبييكم اسلم...
      سعيد: طالع هاي....مب يالسلج انا بترياج....
      نورة: بتتريا غصبن عنك...خمس دقايق بس والله...
      وربعت داخل البيت عشان تبدل ثيابها وهم يظحكون عليها....دخلت عليا داخل عشان ادخل سلامه وهلال للصاله... وتمت فطوم واقفه لان سعيد قالها توقف وياه يوم بتي نوره..عشان محد يشوفهم وينقد عليهم...
      يوم طلعت نوره كانت مبدله ثيابها ومتغسله ومتعطره... يت صوبهم وهي تبتسم...
      سعيد: والله ماشي فرق عندي ويا هالويه....
      نورة: لا شي فرق... غير يوم ريحتي شياط وحالتي حاله وغييييييير يوم انا متعطره ومتعدله...
      سعيد: اتمين نوره صح والا لا...؟؟؟
      قفطت نوره...
      فطوم: ياعيني ياعيني...مغازل عيني عينك...
      سعيد: جب انتي...
      ظحكت نوره....
      نورة: ياحيالله من يااااااانا.... ماشي باقي عن الاذان غير شوي... والرياييل كلهم متيمعين في الميلس...يالله سير اقعد عندهم...
      سعيد: بس..؟؟ هذا سلامج.. يايه تراويني انج متعطره ومتعدله وعقب خلاص يالله روح...!!
      نورة: هههههههههههههاي...شو تباني اقولك..؟؟
      سعيد: شحالك سعيد.؟؟شخبارك..؟؟ شو حياتك..؟؟...تولهت عليييك..... شي من هالنوع...!!
      حطت نوره ايدها على خواصرها...
      نورة: هذا كله قلناه في الايميل...عن الخريط..!!
      سعيد: عمري غير يوم تقرينها وغييييييييييير يوم تسمعينها وتشوفين معناها في العيون...
      رفعن نوره حواجبها وهي قافطه وتبتسم...
      نورة: انته شو بلاك اليوم....؟؟!!
      ابتسم سعيد
      سعيد: ابا املج....
      بطلت نوره عيونها وحلجها وفطوم نفس الشي....
      نورة+فطوم: شوووووووووووو...؟!!!!
      يوم شافهن سعيد محتشرات...
      سعيد: احم...ماشي باقي عن الصلاة....بسير الميلس وبنتفاهم بعدين...باي
      وسار الميلس قبل ما يقولن اي كلمه ثانيه....
      دخلت نورة مع فطوم البيت وهي مستغربه...
      نورة: شو ياينه اخوج..؟؟؟ منو دخل فكرة الملجه فراسه..؟؟
      فطوم: شو دراني فيه...بعدين هذا سعيييد مايحتاي حد يدخل افكار فراسه...بروحه بو الافكار...
      نورة: ماقدر املج..
      فطوم: ليش..؟؟ شو وراج.؟؟
      نورة: ماقدر املج ...
      في هاللحظه وصلت الصاله وين كانت حصه مع عليا...دخلت وسلمت على اختها..
      نورة: هلا والله...يعلني ماخلى من هالويه الحلوو.... شخبارج اختاه..؟؟
      عليا: بخيييييير وعافيه شحالج انتي نوير..؟
      نورة: نشقح الحمد لله.. امي بعدها ماظهرت من المطبخ..؟؟
      عليا: ماشفناها...
      نورة: اسميييها امي...من الصبح انا يالسه وياها في المطبخ..وبروحي شفت ان كل شي جاهز بس باقي يشلووونه الميلس... لكن هي لااا...لازم الاشراف هذا..
      عليا: ههههه هذي هي امج...اذا ماتعبت عمرها ماترتاح...
      نورة: الله يهديها..الصراحه مب سايره المطبخ توني مبدله ثيابي...
      عليا: سلمتي على خطيبج..؟؟
      نورة: هههههه هي سلمت عليه...
      لاحظت نوره بطرف عينها ان حصه نزلت عيونها للارض...ومر شبح الحزن على ويهها... اكيد تذكرت سيف..عشان جي هي ماتقدر تملج... مجرد كلمه خطيب تذكر حصه بسيف..كيف عيل اذا ملجت نوره..؟؟؟
      اذن المغرب...وشربوا الشوربه وساروا يصلون...وبعدها رجعوا وفطروا فطور كامل...كانوا مستانسين بشوفة عليا بينهم.... وعليا وايد تستانس يوم تروح عند اهلها يومين تغير جو وياهم وتاخذ علومهم...
      في امريكا خليفه كان مرتبك بسبب مشاعره...مب عارف كيف يعالجها...وحمد ربه انه حاليا بعيد عن البلاد...لانه مب قادر يتوازن...لازم يوصل لحل بخصوص هالمشاعر بعدين يقدر يجابل اهله ويعرف كيف يتصرف...مؤخرا ادرك انه بعده يحب حصه...وكره نفسه لانه تذكر مشاعره هاي بعد وفاة ربيعه..شوه يعني..؟؟ توفى سيف خلاص يعني انا لي الحريه اني ارجع احبها واخطبها...لا...لا مايصير...احس انها خيانه....الكل بيقولون ماصدق ربيعه يتوفى عشان ياخذ حرمته...واصلا حصه الاحتمال الكبير انها ترفض...هو يعرف سيف الله يرحمه...بسرعه الواحد يتعلق فيه...فما بالك بزوجته...!!!...اكيد بترفض اي واحد من بعده حتى لو كان ولد عمها...آآآخ يالقهر شسوي...؟!...تذكر اخر مره سال نفسه هالسؤال...كانت يوم قرر انه يصارح حصه بمشاعره عن طريق رساله....وتذكر الرساله اللي مازالت رغم طول الوقت اللي مر في بووكه...كان خاطره يقطعها ويعقها في الزباله...لكن ماهانت عليه...وقت طويل خذه وهو يكتب هالرساله... وحط فيها كل آماله...واحلامه... وتفاؤلاته بان حصه بتكون له...كانت هالرساله عزيزه عليه....مايتحمل يشوفها فمكان مثل الزباله...هالرساله انكتبت يا انها تكون في ايد حصه..او في ايده هو....ومافي اي مكان ثاني لها....الوقت....الوقت هو اللي بيعالج كل المشاكل...وبيعطيه الحلول....واذا كانت من نصيبه...مافي اي شي بيمنعه...مثل مايقولون الصبر مفتاح الفرج...خلنا ندرس ونتخرج ونصبر...وبنشوف...
      نورة كانت توها مخلصه صلاة التراويح وقت مادخلت عليها فطوم بتيلفونها... وقفلت الباب وراها
      فطوم: مسكي....

      يتبع
      _________________


      ومدت يدها بالتيلفون...اطالعته نوره باستغراب
      نورة: حق شو..؟؟
      فطوم: سعيد يبغي يرمسج...
      نورة: خبله انتي ...ينيتي..؟؟
      فطوم: يووه ذبحتوني انتي وخطيبج هذا..مسكي رمسيه وانا بلعب بالكمبيوتر شوي...يباج فسالفه...
      مسكت نورة التيلفون متردده... وراقبت فطوم وهي تقعد عالكمبيوتر وتشغله...
      نورة: آلوو..
      سعيد: هلا نوااااري....شحقه تقولين لاختي خبله...؟؟
      نورة: ههههه وانته اخبل عنها...شو تباني؟
      سعيد: اماااااااا سؤااال...فيه وحده تقول لخطيبها شو تباني..؟؟ ابااج كيفي...حرمتي..
      نورة: ههههههه ويا هالراس عن المصاخه...اقصد شو تبا تكلمني في التيلفون...تعرف انه من الممنوعات...
      سعيد: ادري يابوج ..وممنوع اشوفج بعد...بس اباج فسالفه...
      نورة: خير ان شاء الله سعودي...؟
      سعيد: ياويــــــلي ويـــــــــلاااااااااه.......طارت السالفه...!!
      نورة: ههههههههههههه نقـّــع فيها بتنزل لك ..
      سعيد: ههههههههه خيـــــبه..صدق بدووو...نقع فيها اون..سمعيني انتي..
      نوره: اسمعك..
      سعيد: شحقه انصدمتي يوم طريت الملجه...
      نورة: لانه شي يصدم...
      سعيد: سمعي انا ماقصدت الحين...قصدت بعد عرس عبدالله بنملج..بيكون باقلج كم شهر بس عن التخرج وعقبها بنعرس ترانا...
      نورة: لا سعيد..ولا حتى بعد عرس عبدالله....
      سعيد: ليش ان شاء الله..؟؟؟
      نورة: بسبب حصه...
      سعيد: شو بلاها حصه مب صاير عليها شي...
      نورة: لا صاير عليها.....ريلها متوفي...وهي بعدها ماعرست... وانا ماريد احسس اختي بالخساره اللي هي فيها....
      سعيد: هممممممم...وشو تقترحين يعني يافهييمه...
      نورة: نتريا لين ماتعرس حصه ...
      سعيد: خييبه...واذا حصه رفضت كل حد اييها بسبب المرحوم..؟؟
      نورة: لا ان شاء الله بييها نصيبها....
      سعيد: نورة...كلامج مب منطقي....لين متى يعني تبيني اتريا...؟؟؟ كفايه اللي ترييناه سنين...ماصدقنا حصه تنخطب عشان ايي اخطبج...ومب ذنبنا اذا سيف توفى... بالله يعني هي ماعرست موليه نحن بعد مابنعرس..؟؟
      نورة: انته لا تاكل قرصك نيي.....ان شاء الله لين عرس عبدالله وتخرجي انا حصه بتنخطب...
      سعيد: سوري بس مادريت انج تعلمين بالغيب ويا ويهج...
      نورة: ما اعلم بالغيب... بس مثل ما حسيت بوفاة سيف من سمعت بالحادث....احس بعد ان حصه بتنخطب...
      سعيد: حسيتي بشووووو...؟؟؟ مافهمت
      نورة: حسيت بوفاة سيف...يوم سمعت بالحادث...وراحت حصه المستشفى....حسيت ان الامور بتطور للاسوا..وان سيف بيتوفى...استغفر الله مادري كيف بس احساس....
      سعيد: الله يرحمه...على العموم احساسج هذا مب تاكيد..فكري فيها شوي....يا عمري الواحد مايدري بعمره متى بيموت...ابا اعرس اخاف اموت قبل ماعرس...
      شهقت نورة...
      نورة: ....... سبـــــــــــــال...
      وسكرت فويهه...وهي تفور غيض...وسعيد ميت من الظحك عليها...عرف انها بتعصب..بس كان يبا يحاول وياها يمكن تتاثر بالسالفه وتوافق عالملجه...رد اتصل لها على تيلفون فطيم وهو يفكر بغلاة هالانسانه عنده...
      ترددت نوره قبل ماترد عليه...بس ردت في النهايه وتمت ساكته وهي تسمعه يظحك وتسبه في خاطرها...
      سعيد: هههههههههههه...حياتي..
      نورة: جـــــب...
      سعيد: فديتج اسولف وياج والله...لا تزعلين...
      نورة: عيل هاي رمسه ترمسها يالخايس..
      سعيد: لا والله مب خايس ريحتي حلوه...وتوني ياي مصلي بعد...
      ظحكت نوره...
      سعيد: يعلني ماخلى من هالظحكه...نورووه...حرام عليج...ابا املج ماروم اصبر....
      نورة: عشااني...اصبر لين ما اتخرج بس وبنشوف شو يصير....
      سعيد: نوروووووه....!!
      نورة: عشاااااني....
      سعيد: هممممممممممم اتمنى حصه تقدر اللي قاعده تسوينه فينا عشانها...
      نورة: حصه اللي فيها كافيها...ماري ازيد عليها... اصبر الصبر زين...
      سعيد: ان شاء الله يابوج..بصبر....
      نورة: انته وين يالس..؟
      سعيد: فسيارتي والله...شو رايج تين عندي ونسولف...مغمجه السياره محد بيشوفنا...
      نورة: ها ها ها.....هاها هاهااي...لالا ..دخيلك بموت من الظحك...
      سعيد: ههههههههه ياويلي يا سخاافتج...ماتقول والله ياريت...حلاته من شووور...واحين بييك... لا...قاعده تطنز بي.... مافيج رومانسيه مثل باقي الخطيبات...
      نورة: ههههههههههههههههههههههه...خليت الرومانسيه حق عقب العرس....
      سعيد: لااااااه..عيل دام جي السالفه ابا املج...مايخصني...عشان اشوف رومانسيتج الي داستنها عني...
      نورة: ههههههههه لالا...ماشي ملجه...اصلا يكون بعلمك انا مابملج الا قبل عرسي بكم يوم بس...
      سعيد: نعم نعم.....نعم..؟؟؟؟ اسكيووزمي ماسمعتج عدل...
      نورة: هي بعد شوو...عشان تزهق مني قبل العرس..؟ لا سووري
      سعيد: يوووووووووه هذا الشبل من ذاك الاسد...لحقتي اختج عليا....
      نورة: صدقها...
      سعيد: يااااااااااالله تعيني عليج...
      نورة: هههههههههههه آمين...
      سعيد: هههه مستانسه بعد ويا هالراس..المهم..فطوم عندج.؟
      نورة: هي تلعب عالكمبيوتر...
      سعيد: قوليلها تجهز وتنزل...بنسير الشارجه...
      نورة: ياااااااااالله بهالسرعه بتسيرون..؟؟ اصبروا انزين الناس رمضان وعادي تروحون الفجر حتى..
      سعيد: افااا...تبيني اسوق نص الليل وامسك خط دبي..؟؟؟ ماتخافين علي..
      نورة: اخاف والله بس ادريبك عاقل ومب متهور...
      سعيد: فديتهم انا...والله عندي شغل الصبح ولازم اسير...برد لكم الجمعه ان شاء الله..
      نورة: همممم اوكي على راحتك...
      سعيد: شي فخاطرج نواري.؟؟
      نورة: سلااامتك سعودي..وانته؟
      سعيد: رضاج...
      نورة: هههههه الله يرضى عليك ياولدي...
      سعيد: هههههههه ..ولدتي عنز والا كبش قولي آمين...
      نورة: ههههههههههههه اللي بييبهم عيالك ويا هالويه...تبا عيالك يظهرون جي..؟؟
      سعيد: هههههههه جب يالله لا تخليني افكر بهالسوالف... بسير انا
      نورة: هههههههه انزين..دير بالك على نفسك...فمان الله
      سعيد: ان شاء الله..مع السلامه الغلا...
      سكرت نورة عن سعيد وهي تظحك ....وصدت لفطوم اللي مندمجه بالكمبيوتر...
      نورة: فطوم...يقولج سعيد يالله...
      فطوم: اوووكي...تفاهمتوا.؟
      نورة: ههههههه هي الحمد لله....
      سكرت فطوم الكمبيوتر وشلت تيلفونها...ويايه بتطلع..
      نورة: صبري..
      مسكت نوره سلسلتها اللي دايما لابستنها...فظه ومكتوب فيها الله..بشكل وايد حلو...فصختها وحطتها فايد فطوم..
      فطوم: حق شوو..؟؟
      نورة: اباج تعلقينها فسياره سعيد...
      فطوم: هههههههه ياويلي انا...ان شاء الله بعلقها..
      نورة: يالله بنزل وياج...
      نزلن البنات..ودخلت فطوم حجرتها تشل اغراضها وتتلبس ونوره سارت للصالة عند امها وحصه وعليا...
      ام خالد: وين فطيم عنج..؟
      نورة: آآ..سعيد يترياها في السياره وسارت تتلبس وتشل اغراضها ..
      ام خالد: بيروحون الحين.؟؟ فديت سعيد ماسلمت عليه...
      نشت ام خالد ولبست برقعها وطلعت لسياره سعيد تسلم عليه...وداخل البيت طلعت فطوم وشاله شنطه صغيره وسلمت على البنات وعليا وطلعت وين كانت عمتها واخوها واقفين عدال سياره سعيد...
      فطوم: هاااا عموووه..انا بسير شي فخاطرج علينا..؟؟
      ام خالد: سلاااااااامت روحج بنتي..سلمي على اهلج وابوج....
      فطوم: يوصل ان شاء الله... فمان الله... لفت عالسياره وركبت وسكرت الباب..
      سعيد: يالله عموه تخلفنا العافيه عليكم...فمان الله
      ام خالد: الله وياك ياولدي لا تسرعوون...
      سعيد: ولا يهمج...فداعة الله...
      دخلت ام خالد البيت يوم كان سعيد يريوس بالسياره وقبل مايطلع من الباب الكبير بسيارته دخلت سياره ثانيه... ماشافوا منو فيها...بس سعيد ابتسم ...ووقف سيارته..
      سعيد: اوووووووه هههه الشيخ حمدان بن محمد...صبري
      بطل بابه ونزل وهو يظحك...وفطوم قلبها يدق بشكل غير طبيعي ..ما تغشت لان السياره مخفي...وبيني وبينكم...عشان اطالع بحريه...وشافت حمدان وهو يوقف سيارته..وينزل وهو يظحك ويسولف بشي هي ماتسمعه...محلاه...كندوره سودا وسفره حمرا..نقطة ضعف فطووم هاللبس ...وعاد منوو لابسنه..حمدان...سلامي عليك والله....
      حمدان: ويييييييييييين ياخي بتروح يوم انا يييت عاد...؟؟
      سعيد: عن الخريط هذا..انته امبوونك ياي وماتدريبي اني موجود في العين...
      حمدان: صح انزين بس عاد خلاص شفتك ومالي خاطر اقعد ويا الشواب..
      سعيد: منو شواب؟؟ عمك سار يرقد...
      حمدان: مب عمي...خالد وناصر وربعهم...
      سعيد: ههههههههه هذيل شواب...حرام عليك...
      حمدان: المهم اقعد شوي...يالله ساعه والا ساعتين مابظرك...
      سعيد: والله ماقدر ...اختي في السياره ومحملين اغراضنا ...خلاص بنروح..بس يوم برد بالجمعه ان شاء الله بتصلك..
      حمدان: همممم..خلاص على راحتك....الله وياك...ولا تسرع..
      سعيد: خليت السرعه لك...هههه مب كل الناس شراتك...
      حمدان: وهذا اللي معدل علي انا ...لو تصبر شوي بتشوف سيايير المعجبات توها لاحقتني...لاني غير عن الناس..
      سعيد: هههههههههههه خسك الله مابشوف غير سيلانيات الحاره ..
      حمدان: هههههههههاي..ودّك انته اصلا...شو تحسب السيلانيات اي حد يطيحهن..؟؟؟ ..السيلانيات غيير...فن...يبالهن واحد فاهم شخصيتهن وطبيعتهن....شو عبااالك انته...!!!
      وهز حمدان راسه هزة هنود....وهو يلعب بحواجبه...مات سعيد من الظحك... ويوم خلص ظحكه..قال..
      سعيد: انته سوالفك ماتخلص.... برايك بتلعن خيري هاذي عالتاخير...المهم نتلاقى ان شاء الله بالجمعه..شي فخاطرك..؟؟
      ابتسم حمدان على طاري فطوم...ثره لسانها مايطول عليه هو بس..حتى لاهلها....لا زين والله....
      حمدان: سلامت راااسك... فمان الله..
      سعيد: فداعة الله...
      ويوم عطى سعيد ظهره لحمدان عشان يركب السياره وفتح الباب...رفع حمدان ايده وسوا باي باي لفطووم...اللي صدت عنه صوب ثاني وهي قافطه تخاف سعيد يشوفه... متهور ...طول عمره متهور هالحمدان.....
      روح سعيد واخته الشارجه... وحمدان سهر ويا عيال عمه فبيتهم.....
      _________________
    • احم البقية هنا يالاحلى

      احم

      بنزل لكم الحين درزن اجزاء استعدوا



      --------------------------------------------------------------------------------

      الجزء السادس والثلاثون

      في نص الدرب تذكرت فطيم السلسله...طلعتها من شنطتها وعلقتها في منظرة السياره...وسعيد يراقبها بفظول..
      سعيد: شو هاي..؟
      فطوم: شو رايك انته..؟؟..سلسله نوروه مطرشتنها لك...مب لك....لسيارتك..
      ابتسم سعيد..
      سعيد: فدييييييييييييييييييييييتها ياربي.... اموت فيها...
      فطوم: ههههههههه ويا ويهك...تعال شو سالفه الملجه..؟
      اعتفس ويهه وبرطم..
      سعيد: ماطاعت نوروه....
      فطوم: سمعتها تقول عشان حصه..
      سعيد: هي.. بعدها هي حصه مظايقه..؟؟
      فطوم: شو تتوقع يعني..؟؟ ريلها ومات...اكيد بتزعل عليه.... وهي ماتقعد تحت وتسولف الا مجامله حقنا وحق اهلها..وهي بعد ترفه عن نفسها شوي.. بس من تدخل حجرتها وتذكر ريلها وتشوف صورته صاحت...
      هز سعيد راسه باسف...
      سعيد: الله يعينها...والله كلنا على هالطريج... الله يرحمنا كلنا..
      تذكر سعيد سيف....تذكره وقت ملجه عبدالله...ووقت الرزفه..واخر مره في ملجته هو نفسه...كيف كان مستانس..الله يرحمه...منو كان يتوقع ان هالانسان بيموت قريب... كان فعز شبابه والحياة جدامه...لكن العمر...والموت ماينسى حد....وتمنى في هاللحظه ان الله يطول عمره عشان نوره ماتمر بموقف مثل هذا... اذا حصه ماتعرف ريلها غير فتره بسيطه تعذبت بهالطريقه...كيف لو صارله اي شي...نوره اللي تحبه وعاشت الحلم وياه من سنين شو بتسوي بعمرها...!!! بسم الله انا ليش افكر بالموت...!! الله يطول بعمارنا كلنا...
      حمدان طلع من الميلس ودخل بيت اخته ميره... اللي كانت اطالع التلفزيون وعيالها حمد ومحمد وياها...عاد اونهم كبار ويصومون ويتريون السحور.. اما شما كانت راقده..
      حمدان: السلااااااااااااااااااام عليج بنت ابويه..
      نشت ميره وعيالها...يسلمون على حمدان...
      ميره: هلااا والله بالغالي... شحالك فديتك...
      حمدان: الحمد لله شحالج انتي..وشخبااااااااارج...؟
      ميرة: بخير وعافيه....اقرب...ايلس بييبلك فواله..
      حمدان: لالالا تعالي يلسي...مابغي شي توني زاااط في الميلس.. تعالي حق....مبروووووووووك عالحمل..
      ميرة: ههههههه الله يبارك فيك...منو خبرك.؟
      حمدان: امايه اليوم تطريج عند ابويه...
      ميرة: يعلني ماخلى من ذاك المتغرب ولا يدري بعلووومنا شي...الله يوفقه...
      حمدان: افا عليج..(ومسك تيلفونه)..احين بتصله...وبنخبره بعلومنا ليش لا...
      اتصل حمدان بخليفه... وكانت ميره تصب له جاهي...
      خليفه: آآلووو..
      حمدان: السسسلام عليك خلووووف...
      خليفه: مرحبااااا الساع..ياحي هالصوت والله...
      حمدان: الله يحييييييييييك...وشحااالك ياخووووويه..
      خليفه: بخير وعافيه شحالكم انتوا...وشحال امي وابويه والشباب....وعنووود..وميييره...؟
      حمدان: ياخي شوي شوي صفيييتهم صف لي...
      خليفه: ههههههههه اريحك عشان تعطيني جواب واحد...
      حمدان: هههه كلهم بخير وعافيه...شعلومك انته وعلوم ولد عمك..؟
      خليفه: بخير وسهاااله...
      حمدان: عاد انا عندي لك خبر...يالس عند مييره احين وقاعده تتحسف..تقول خليفه متغرب ولا يعرف بعلوومنا... تعرف عاد شو الخبر..؟
      خليفه: شو مستوي خير..؟؟
      خليفه قام كله يتشائم..من زود المصايب اللي فيه...
      حمدان: ههههههه خير يابوك...اختك حاااامل....
      استانس خليفه لانه خبر حلوو...
      خليفه: ميييييره...؟؟!!
      حمدان: عنبوو ذاك الخشم لك....اكيد ميره يعني عنود بالله..؟؟؟؟؟؟
      خليفه: جب...عطني ارمسها...
      ظحك حمدان وعطى التيلفون لميره...وسار ويلس عدال ولد اخته حمد يلعب بلاي ستيشن ويشرب جاهي...
      وعقب ماخلصت ميرة سوالفها وسكرت قالها حمدان...
      حمدان: اخبرج اختي ...ابا اشاورج فسالفه....
      فر الايد مالت البلاي ستيشن ويلس عدالها...
      ميرة: خير...
      حمدان: خير...انا استويت ريال...
      على طول تغيرت ملامح ميره ومسكت ايد حمدان وهي ميته من الفرح..وقاطعته..
      ميرة: بتعرس...؟؟!!!!
      انصدم حمدان...
      حمدان: ريلج اللي بيعرس مب انا....
      اعتفست ملامح ميره كليااا...
      ميرة: ياويلي...احلف.......!!!!!!!!!..
      مات من الظحك حمدان عليها...
      حمدان: ههههههههههه لالا...الله لا قاااله ان شاء الله... اسولف وياج..
      ميرة: يالسبااااااااال روعتني...يالله شو سالفتك قول..
      حمدان: ثرج تخلين حد يكمل سالفته...سمعيني....اقولج انا كبرت وصراحه قمت استحي اطلب من ابويه مصروف...صح هو مايقصر وعلى طول يحول الفلوس على حسابي... بس انا مابغي جذه....
      ميرة: لا تقولي احين انك بتودر دراستك وبتشتغل...
      حمدان: اوهوووووووو علينا...انتي خليني اكمل....!!
      ميرة: انزين كمل...
      حمدان: عاد انا قلت شوو.... بما ان دوامي يخلص 2 كل يوم.. قلت بشتغل فالشركه مسائي...وانتي تعرفين انها خاصه يعني عادي بعد الغدا اداوم فيها...واستلم معاش حالي حال الموظفين...
      ميرة: والله فكره حلوه...على الاقل تحس انك مفيد...بس ماجنه تعب عليك وبياثر على دراستك...؟!
      حمدان: بشد حيلي...
      ميرة: لا اذا بياثر لا تشتغل...كم باقلك انته..؟
      حمدان: بكمل هالسنه..والسنه اللي بعدها....وبس..
      ميرة: لالا..ماتروم...
      ماقتنع حمدان بشور ميره...
      حمدان: انا بشاور ابويه وبشوفه شو يقول....
      ظربته ميره على جتفه..
      ميرة: شحقه عيل ياي تشاورني يوم مابتاخذ بشوري..؟؟؟
      حمدان: ههههههه نسويلج سالفه نعطيج ويه...عاد اونج اختنا العوده ونشاورج بسوالفنا....!!
      ميرة: ههههههه خسك الله يالخبل...

      في بيت محمد الكتبي...عنود كانت قاعده مع امها وحرمة اخوها منى...
      عنود: اماااااااااااااايه...
      ام سلطان: عوونج...
      عنود: امايه..متى بتوديني السوق...؟؟...ابا اسير اتشرى قطع عشان افصلهن للعرس...
      ام سلطان: في رمضان عاد بنتي..؟؟ حد يسير السوق فرمضان..؟؟
      عنود: والله عاد رمضان والا غير رمضان...مايخصني...متى تبينا نسير..؟؟ هذيلا كنادير وفساتين ومغربي يبالهن وقت لين مايخلصن..اما الاشياء الجاهزه عقب قراب العرس...
      ام سلطان: من العين بنشتري...مب تقوليلي بنسير دبي والا بوظبي...
      عنود: القطع من هني...اما الاشياء الجاهزه اسمحيلي....دبي او بوظبي على قولتج...
      ام سلطان: ياااااااااامن بلييييييييته...وعاد اشووو فيهن دبي والا بوظبي اكثر عن العين...!!
      منى: عمووه صدقها... في دبي وبوظبي تحصلين اشياء احسن بوايد عن العين... الا الحين قاموا يعدلون ويحطولنا محلات سنعه..بس اسعارهم شابه ظو...
      ام سلطان: وتراها بوظبي بعد شابه ظو...
      عنود: بس دبي والشارجه اسعارهن زينه وايد...وبحصل اللي اباه...
      ام سلطان: انزين كل شي في حييينه .....احين انتي شو تبين ..؟؟ بس قطع..
      دورت عنود في بالها شي ثاني...
      عنود: هممممممممم...هي...حاليا القطع بس...ويوم بحصل شي ثاني بقولج...
      ام سلطان: خير ان شاء الله...الحين خميس وجمعه السوق ماينطاح...الا جان السبت والا الاحد..
      عنود: تمام... ووين بنفصلهن...؟
      ام سلطان: بوديج خياط زين وبتفصلين اللي تبغينه...
      سكتت عنود يوم حصلت اللي تبغيه... وتذكرت باسف..انها كانت مخططه يروحن هي وحصه رباعه... بس حصه بالنسبه لوضعها.. ماتقدر حتى تخطط معاها شو تاخذ وشو تسوي...وفجاه وبدون مناسبه..تذكرت خليفه...تذكرت انه كان يبغي حصه...ياترى شو شعوره الحين وقت مازال الحاجز اللي بينه وبينها..؟؟.... ياترى بيخطبها ؟؟ بعده يحبها..؟؟؟....هي تدري ان حصه اذا تزوجت خليفه بترتاح بحياتها معاه..لانهم من نفس الطينه.... ويناسبون بعض ...يارب تكتبها له يااااااااارب تجعلها من نصيبه....وكانت تدعي لاخوها ولحصه بعد....
      فطوم اول ماوصلت البيت حصلت منى ومنال في استقبالها ... هالثنتين كانن اكثر حد متوله عليها... سلمت عليهن وهي مستانسه بشوفتهن... اما سعيد فمن وصل البيت وهو معتفس ويهه لانه شاف سيارة قوم خالته واقفه...وخاف انه خوله تكون موجوده... دخل البيت ويا فطيم وشافهم كلهم يالسين...امه وشيخه وخالته وبنتها خوله والبنت الصغيره ميثا... حاول يحافظ على ملامح ويهه عاديه سلم على امه وخالته والبنات بشكل بارد...وبعد ماخلص.. وتريا فطوم تخلص سلامها الربشه هذا...
      سعيد: اسمحوولي عاد انا راد تعبان وبسير ارقد...
      ام فيصل: وين ابوويه مابتسحر..؟؟
      سعيد: لا امايه كلت فبيت عموه شبعان... بس وعوني عند صلاة الفجر...
      ام فيصل: ان شاء الله ابويه...
      طلع عنهم وسار غرفته... وفطوم يالسه بين خوله وشيخه...وهي متشققه وفرحانه بشوفتهم..
      فطوم: ماتولهتوا عليه...؟؟
      ام فيصل: والله يابنتي البيت بلاج ناقص....
      فطوم: فدييتج يامااايه...شخباركم..؟؟ وين ابوويه..؟؟
      شيخه: ابويه رقد...شخبارهم بيت عموه..؟؟
      فطوم: كلللللللهم بخير ويسلمون عليكم....
      ام فيصل: شو مسويه بدراستج انتي..؟؟
      فطوم: الحمد لله امايا... يبت ثلاث امتيازات وجيد جدا وحده...
      شيخه: ماشاء الله عليج..مبرووووك...
      خوله: مبروووك ثرج كدييده ونحن ماندري..
      فطوم: الله يبارك فيكم...عاد هاي الا امتحانات منتصف... ونوره ماتقصر مسكينه تساعدني.. وبعدين لازم اييب امتيازات عشان الكليه تمشيني في التخصص اللي ابغيه بدون مشاكل..
      ام فيصل: لالا فديتج حرمه...ماشاء الله عليج...هاجذه اباج...شدي حيلج وخلصي دراستج بسرعه..
      فطوم: لا توصييين امااياا....
      شيخه: خوله ماخبرتي فطيم عيل بالخبر السعيد....!!
      تلفتت فطوم...
      فطوم: اي خبر سعييييد...؟؟؟
      شيخه: ههههههه خوله انخطبت...
      بطلت فطوم عيونها ....ماتخيلت ان خوله تنخطب بهالسرعه...من كثر اللي ردتهم...
      فطوم: والله..؟؟؟ مبروووووووووووووك ويا ويهج شحقه ماتتصلين وتخبرين..؟؟
      خوله: والله انتي اللي ماتتصلين ولا تتخبرين عني....
      فطوم: يااااااالله انزين خيركم من بدأ بالسلام....!!..وانتي كلش كلش...!!..
      خوله: ههههههههه المهم دريتي الحين...
      وفطوم: ومنوو تعيس الحظ...او اقصد سعيد الحظ...؟؟؟
      خوله: معاااااارف....اخو ربيعتي.... هذي كم مره لمحت لي وانا كنت ارفض بشي غير رسمي يعني..بدون ماحرجها... بس اخر مره رمستني بشكل جدي شوي وقتلها حياكم الله الشور شور اهلي وجي...والله ماجذبت خبر...يابت اهلها وخطبوا.....سبحان الله صار نصيب...
      فطوم: اهاااااا..زين والله ....الله يوفقج يارب...

      يتبع
      _________________


      --------------------------------------------------------------------------------

      فطوم استانست عشان بنت خالتها.... مع انها كانت حاسه ان خطبة خوله مجرد ردة فعل لخطبة سعيد... لكن سبحان الله...الله يوفقها ان شاء الله....وتنسى سعيد وتفكر بخطيبها....يالله ربيعتها بتساعدها على هالشي بعد.... !!..وان شاء الله بتنسى سعيد وبنفتك من هالصدعه...
      بالباجر فطوم زجمت... وخمنت ان السبب هو تغير الجو بين العين والشارجه في هالوقت من السنه..وكان في البدايه زجام خفيف...بس يوم يا يوم الجمعه زاد زجامها...وكانت تعبانه وايد منه ..امها قالت لها بتوديها العياده بس فطوم ماطاعت لانه بعد شوي بترجع العين مع سعيد...وفعلا بعد صلاة العصر طلع سعيد مع فطيم اللي تعاطس وحاطه كرتون الكلينكس فحظنها..صوب العين... حتى انه تعب من كثر مايقولها يرحمج الله ويرحمج الله...واخر شي وقف وماقام يقولها...وهو في خاطره يقول هذي ماتنعطى ويه ...!!!... من اقولها ردت تعطس مره ثانيه عيبتها السالفه.....!!... اول مادخل العين مسك تيلفونه واتصل بحمدان... وقاله انه في العين وبيفطر فبيت عمته...ورد عليه هذاك انه بتلاقى وياه في بيت عمه ... لكن يوم وصلوا البيت حصلوا حمدان قبلهم واصل...وتوه موقف سيارته عدال سياره ناصر... وقف مستانس وهو يتريا سعيد ينزل ....وقف سعيد سيارته ونزل... ونزلت فطيم من الصوب الثاني. وهي من حالتها مب منتبه ولامهتمه لحد.... توايهوا الشباب وتوهم بياخذون اخبار بعض الا وفطيم متسانده على مقدمة السيارة وعطست ثلاث عطسات ورا بعض... حمدان عقد حياته واطالعها بفضول... شكلها مب صاحيه... من العادة ان واحد اذا تلاقى ويا ربيعه ومعاه اهله ...لازم مايطالعهم ولا يصد صوبهم لانه مب من الحشمه...لكن حمدان ماقدر يمنع نفسه... هذي فطييم.....الشيخه فطيم... انتبه لسعيد اللي معتفس ويهه من نظرة حمدان لاخته...
      سعيد: مزجمه...
      تدارك حمدان نفسه وخوز اي اهتمام واضح على ويهه...
      حمدان: آآها...حيالله سعيد قم روحنا الميلس...
      طنش سعيد الموضوع لانه يدريبه خبله شوي.. ومشا معا حمدان اللي حاط اييده على ظهر سعيد عشان يجدمه.... ويوم اجدمه شوي التفت حمدان لفطيم..وشافها وهي تمش خشمها من تحت الغشوه وتسحب شنطتها وراها....كسرت خاطره...سلامات يافطيم...ماتشوفين شر...فيني ولا فيج... بيقولها هالكلام عقب...اذا شافها...
      دخلت فطيم البيت وماشافت حد.. دخلت حجرتها وفرت شنطتها ودخلت الحمام تغسل ويهها..عشان تصحصح شوي... عقت الشيله والعباه ولبست شيلة بيظا وطلعت ادورهم.... في الصاله حصلت عليا اطالع مسلسل مع حصه ومعاها هلال وسلامه..
      فطوم: السلام عليكم...
      انتبهوا لها ونشوا يسلمون عليها...
      فطوم: سوري علايه مابحب عيالج اخاف اعاديهم بالزجام...
      حصه: وابوي شياج زجمتي..؟؟؟
      عطست فطيم...
      عليا: يرحمج الله...اظني الجو تغير عليها...
      هزت راسها فطيم كانها فقيييره ....
      فطوم: هذا هو..الجو... خاطري جذي اتودن فماي حااااااااااااار...
      حصه: ههههههههه اذاترستي الحوظ ماي حار شوي وبيبرد....خليهم يودونج مبزره..
      عليا: ههههههه هي والله.. وناسه تصدقين من زمان ماسرت....قالوا عدلوها ولا اعرف كيف شكلها احين..
      تلفتت فطوم مستغربه..
      فطوم: شو هاي مبزره..؟؟؟
      حصه: العين الحاره اللي في يبل حفيت...
      فطوم: هييييييي....ماوديتوونا عيل من قبل...
      حصه: دخيلج منو يفتكر فينا نحن يودينا..!!!!.. كلن لاهي بعمره حبيبتي..
      فطوم: لا اتشكـّين...الا نفس حالتكم ترانا..بس شوي على اخف...شوي بس..
      عليا: ههههههههههه هناك عنصر واحد متعصب اللي هو خالي...هني عنصرين ابوي وامي...
      حصه: هههههههه الله يطول بعمارهم...برايهم متعصبين ...
      دخلت ام خالد وهي تعبانه ..فصخت برقعها وفرته على الكرسي..
      ام خالد: ياااحيالله فطيم...يييتي امايه..!!
      نشت فطيم وسلمت على عمتها....
      فطوم: هي يطولي بعمرج...يسلموون عليج هناك وايد...شحالج عموووه..؟
      ام خالد: بخير فديتج... عسى ماشر اسمع الحس خربان...
      فطوم: زجااام مسكني الله يبعده عنج ان شاء الله....
      ام خالد: واااعلييي ....سرتي العياده..؟
      فطوم: لا عمووه الا زجام وبيخوز مايحتاي...استريحي....
      يت ام خالد ويلست عدال عليا...
      ام خالد: آآآآآآآيه...ياظهري... عنبوو ذيج البشاكير اللي ماتفهم شي...مايسوون شي الا بقول...
      عليا: ارووحج يا امايه معثره عمرج والا هم كل يوم يسوون هالشغل وحفظوا مساكين...
      ام خالد: لا والله ان ماسرتلهم انا والا وحده من البنات مابيخلصووون الساع... احين الا خليت نوره عندهم مادري شو تسوي في المطبخ ...
      حصه: تسوي ورق عنب...
      فطوم: سلاااامي عليها...سوت ورق عنب يوم انا ما اطعم شي بسبب هالزجام...فالحه...
      عليا: هههههه وحليلها شو دراها فيج... ؟
      كملوا سوالف لين قراب الاذان..دخلت نوره على طول ركبت فوق وبدلت ثيابها وتغسلت...ونزلت.. سلمت على فطيم ...وفطروا.... بعد صلاة التراويح رجعن يتيمعن...في الصاله..وعليا معاهن وام خالد وحريم العيال ميرة وحمده....
      فطوم: احين شوو بخصوص مبزره هذي....صدقت انا...
      ام خالد: شو عندكن...
      فطوم:عمووه يقولون عندكم مبزره حلوه اون...
      ام خالد: والله يابنتي انا ماشفتها من زمان...احيدها الا يوم اول ما طلعت...كانن الا فوزات وبيبات ...شو تبينها انتي..؟
      حصه: تبا تسير تودن في الماي الحار..
      فطوم: لا ما بتسبح...الا جان بغط ريولي وبنشوووف....
      ام خالد: منو بيوديكن..؟؟؟
      فطوم: سعيد....
      نورة: حمدان بعد موجود...واخواني موجوودين...
      حمده: ناصر ماظني يقول لا... بس اخافه زحمه... !!!
      حصه: شو عليكم انتوا انزين من الزحمه...الدوريات هناك تارسه الدنيا ممنوع التحرش...
      عطست فطيم ..وقالت
      فطوم: خلوونا نسير حراااااااااااااااااام.....ماكد شفتها هذي انا...
      نورة: ههههههههههههههههههههههه قسم بالله حاله...تعاطس ومريضه وحالتها حاله وبعد تبا تحوط...
      فطوم: ههههه انا يوم ايبون طاري الحواطه والطلعه ماعرف المرض...بس الا هو يتلصق فيني غصب...
      ميره: هههههه انزين جي مابتستانسين ...اجلي السيره لين ماتصحين...
      فطوم: لالا بسير جان حد بيوديني...شوفووا الجو قسم بالله مايتفوت...براد وكشخه...
      ام خالد: مايخالف انزين لاتخلون شي فخاطر فطيم... شاوروا اخوانكم...
      حمده: بتصل بناصر بشوفه جان يطيع...
      مسكت حمده تيلفونها واتصلت بريلها..
      ناصر: هلا ...
      حمده: هلا نااصر...شخبارك..
      ناصر: بخير..علومكم..
      حمده: الحمد لله...انته هني في البيت..؟؟
      ناصر: هي نعم في الميلس...خير.؟؟
      حمده: مااشي بس البنات يبن يسيرن مبزره جان بتوديهن..
      ناصر: الحيييييييين...!!.. ماقلتوا قبل انا عندي رياييل احين ماروم اخليهم واسير...
      حمده: هيي...خلاص برايك عيل..
      ناصر: فمان الله..
      سكرت حمده ..
      حمده: ناصر عنده رياييل اون مايروم يخليهم ويسير...
      برطمن فطوم ونوره...
      فطوم: بتصل بسعيد...
      حصه: بتسيرين اروحج ويا سعيد...!!
      فطوم: لا انتوا وياي...
      ام خالد: البنات مايرومن يركن ويا سعيد بنتي...
      ميرة: حمدان انزين...وانا بسير وياكن جان الا تستحن... انا بقول لخالد لكنه معزوم وطلع...
      نورة: حلوو...وامايه بعد بتسير...
      ام خالد: لالالالالالا...حشى عليه انا مافيني...
      فطوم: عمووووه اسميج الا بتسيرين..عشان خاطري...يالله بتسيرين بتفرييين شوي...وبتغييرين جو..وبتشوفين مناظر حللللوه...
      ام خالد: والله يابنتي انه مافيني...
      عليا: سيري امااايه..بتشوفينها شقى غدت يقولون وايد حلوه....والبنات يبنج تسيرين وياهن...
      ام خالد: هممممم..امري لله ...بسير وياكن...
      فطوم: ياسلااااااااااااام...خلاص بتصل بسعيد وانتي رمسيه...
      اتصلت فطوم بسعيد وعطت التيلفون عمتها...سعيد يوم بترمسه عمته مابيروم يقول لا...وبيستحي منها...وحمدان نفس الشي... وهذا اللي صار..من رمستهم ام خالد قالوا " تـــــــــم"...
      على هالحال راحن نورة وفطوم وام خالد وميره وعليا يتلبسن عبيهن... ويوم تجمعوا شافوا حمده وحصه يالسات...فطوم قالت..
      فطوم: افااا حصيص....مابتسيرين..؟؟
      حصه: وين اروم اسير مكان انا....العده..والا ناسيه..
      برطمت فطيم...
      فطوم: السيره مب حلوه بلاج...
      حصه عرفت ان فطوم انحرجت لانها نست سالفة العده... فحبت تخفف الجو..
      حصه: سيري سيري لاتسويلي فلم هندي... وتودني في الماي الحار ...
      كان جواب فطوم عطسه...
      بعد شوي طلعوا وحصلوا الشباب واقفين جدام السيايير... ام خالد ركبت مع سعيد ومعاها فطوم وعليا اللي خلت هلال عند حصه وشلت سلامه بس وياها..اما نوره راحت مع ميره وعيالها (حمد ومحمد وشما) وحمدان.... الشي اللي خلا سعيد يفور غييظ... حتى سلام ماسلمت الحماره..وفوق هذا راكبه ويا حمدان..!!!. ليش وانا شوفيني...؟؟ ناقص ايد والا ريل وماعرف اسوق..؟؟؟.عقب استهدى بالله وعرف ان هذي وصاة العيوز اللي عداله... اوكي السيره وسارت ويا حمدان وهذي وصاة العيوز...؟؟؟ لكن مايظن ان عمته وصتها تركب ورا حمدان وتلصق في كرسيه و ترمسه....!!!.... ماعليه يانوروه دواج عقب.... وكمل سواقته وهو يفور من الغييره...
      _________________

    • --------------------------------------------------------------------------------

      الجزء السابع والثلاثون

      وصلوا كلهم مبزره وهم يشوفون المناظر الحلوه والمناطق الخضرا الوسيعه..والنخل والترتيب العدل.. وام خالد الا تبصبص وتذكر الله على حلاة هالمكان وتدعي لابو خليفه اللي موصي علىهالمكان الطيب .... وفطيم تخبلت عالمكان والشلالات الصغيره اللي مسوينها... والخيام والشاليهات... ويوم شافت الجاكوزي صرخت واصرت على سعيد الا يوقف عشان تشوف...ظحك عليها وقالها ان هالجاكوزي مكشوف وللرياييل..وفي احواض خاصه بالحريم...فمكان ثاني....خلاصة القول ان المكان وااايد عيبهم... وقفوا عند واحد من الشلالات الصغيره فمكان بعيد عن الناس شوي..عشان ياخذون راحتهم... نزلوا كلهم وكل حد مسوي حمله استطلاعية يستكشف المكان...فطوم تمشت مع نوره وهن متحجبات...ام خالد وميره وعليا والبنات شما وسلامه قعدوا جدام وحده من الخيام قريب من الممر اللي مسوينه اللي يمشي فيه الماي الحار... ..اما سعيد وحمدان والصغار حمد ومحمد عيال خالد ساروا مكان ثاني بعيد شوي عشان الحريم ياخذن راحتهن.. وقعدوا على اطارف الحوض قريب من الشلال الصغير..وكان الماي ظوووووووو.... وحاطين ريولهم داخل الماي وكل شوي يشلونها من الحراره وهم يظحكون على بعض ويسولفون...
      بعد الحمله الاستكشافيه اللي سونها فطوم ونوره... رجعن صوب الحريم وفطوم مفتووونه بالكامل بالمكان...وايد حبته.. وحبت طريقتهم بترتيب الكشافات تحت اليبال ومخلينها واضحه ومبينه بشكل وايد حلوو... ومانكد عليها شي غير المعاطس اللي ماوقف... قعدن فطوم ونوره مثل ماقاعدين سعيد وحمدان.. وحطن ريولهن في الممر.. في الماي الحار... بس طبعا مكان ثاني بعيد عنهم..
      سعيد: اووف ياخي الماي يصلخ..شقايل متحمل..
      حمدان: منو قالك متحمل...!! الا اكاااابر...آآآخ...
      ورفع ريوله...
      حمدان: يصلخ من الخاطر....
      سعيد: انا ابا اعرف هالشواب شقايل يتحملون..؟؟ قسم بالله شايف واحد منهم من زمان قبل لا يستوي هالتعديل.. يالس تحت الفوز اممره..ومخلنه يصب على يامعته..وانته تشوف دخنة الماااي الحار... استغربت منه كيف متحمل الحراره...
      حمدان: ههههههههههههههاي يابوي هذيلا شواب اول..مب نحن....جيل فااسد ومدلع...
      سعيد: انته الجيل الفاسد...
      حمدان: والله...!!!.. عيل اراهنك...
      سعيد: ههههههههه حرام الرهان...
      حمدان: اتحداااااك انزين....
      سعيد: على شوووو؟؟
      حمدان: تربع في هالماي حافي من هني لين اخر الممر عند اللفه....
      سعيد: وانته تتفرج...؟؟
      حمدان: بربع وياك..وبنشوف منو يتحمل الماي الحار اكثر..اللي يغلب يطلع جيله مب فاسد ههههههههه...
      سعيد: هههههههه...واللي ينغلب..؟؟
      حمدان: همممممممممممممممممم....!! افكر..
      سعيد: اللي ينغلب ياخذ سحور وعشا حقنا كلنا...
      حمدان: تــــــم... يالله...
      وحمد ومحمد يظحكون على خالهم وربيعه....ويراقبون بحماس...
      وقفوا حمدان وسعيد في نص الحوض الصغير.. شوي وطلع سعيد مره ثانيه عن الحوض..
      سعيد: اححححححححح..ههههههههه يحرق والله صبر خل ريولنا تدفى...
      ظحك حمدان وطلع من الحوظ هو بعد... التفت وراه وشاف البنات يراقبن بفضووول من بعيد... رد صد عنهن قبل ما ينتبه سعيد... ..ويوم خلص ..قاله سعيد..
      سعيد: اول ما ندخل الماي عد ...مب تخلينا ننصلخ عقب تبدا...!!..
      حمدان: هههههههه متروع...انزين يالله...
      دخلوا داخل الحوض وعد حمدان لين ثلاث وترابعوا... شكلهم كان ينقع من الظحك..ويا الازعاج اللي مسوينه وكل حد رافع كندورته... مثل الخبايل...والعيال يظاحكون ويصارخون عليهم.... والحريم بدون مايفهمن السالفه قامن يظحكن على الخبال بس...
      ام خالد: ياااااااااااالله بعقل....
      بعد مرور دقيقه من الربعان طلع حمدان من الحوظ وهو ميت من الظحك...وطلع وراه سعيد يوم شافه استسلم...
      سعيد: هههههههههه هااااااااااا....جيل فاسد.... آآآخ صلخت ريوولي حسبي الله عبليسك...
      حمدان: ههههههههههههههه..عنبووك ويا يلدك هذا تقولون يلد تمساح ماتحس...
      سعيد: اهب هباك الله...
      حمدان: ههههههه والله صدق...انا كل اسبوع ايي هني واتسبح .. احين انته تتحمل اكثر عني انا..
      سعيد: ههههههه بعد ربّك شو تسوي...تحمل مصروف العشا عاد احين...
      حمدان: ههههه الله كريم....
      ردوا يتمشون برا الحوض صوب المكان اللي كانوا يالسين فيه من اول....بعد شوي ردوا ركبوا السيايير وغيروا مكانهم لمكان ثاني فيه العاب عشان اليهال يلعبوون شوي... ونفس الشي قعدوا سعيد وحمدان بعيد عن الحريم..ويوم كملوا ساعه وشي وهم يالسين..ملوا...وردوا البيت...وقال سعيد لعليا تجهز لانهم بيردون العين... بس الحين بيسير ويا حمدان يشترون عشا مثل ما هو متفق وبيردون...
      بعد مارجعوا حمدان وسعيد كانت الساعه حوالي الـ 12 في الليل... وماعرفوا وين يودونه لان العشا يباله ترتيب...يوم دخلوا المطبخ حصلوا نوره هناك تسوي عصير فيمتو...ارتبكت يوم شافت سعيد وعرفت من نظرته انه ناوي على شر....
      حمدان: شو تسوين..؟؟؟
      نورة: فيمتو...
      حمدان: اندووج هاا..(وحط الاكياس عالطاولة). دام انج في المطبخ رتبي العشا وطرشيه...
      نورة: ياسلااااام...البشاكير رقود تباني اعابل ارووحي...؟؟؟
      حمدان: يابوي البيت متروس بنات وحريم ماشاء الله زقريهن بيعاوننج.. وعقب زقرونا بنشله الميلس..
      سعيد: وانته اشووووو لك قاعد تسولف ويا خطيبتي...روح الميلس وانا بتفاهم وياها...
      تلفت حمدان بين نوره وسعيد.... وادرك ان الوضع غلط..المفروض مايخليهم رواحهم...عيب..
      حمدان: احلف انت بس..!!!...لا مافيه..نظهر رباعه من هني...
      سعيد: حمدان..... اباها فسالفه ومابطول....هويييينا...
      تردد حمدان وتم واقف مكانه..لين ماطفر سعيد ..
      سعيد: اوهووووووو علينا....يالله ابوي برا برا....جيل فاسد هههههه
      حمدان: ههههه والله ان طولت بخبر خوانها عليك...
      سعيد: مابطول...
      طلع عنهم حمدان وسار الميلس... تريا سعيد شوي لين ما تاكد انه محد يسمعهم...جابل نورة المتوتره وحط ايده فمخابيه...
      سعيد: هااا آنسه نوره....!!...لا سلام..ولاشحالك..ولا شي...!!!...
      نورة: سعيييد.... وين تباني اسلم عليك جدامهم كلهم....!! ..استحيت والله ماقدرت...سوري..
      سكت سعيد شوي....وهو معصب ومرصص عيونه ....
      سعيد: عيل ما استحيتي تقعدين ورا حمدان فسيارته وتسولفين وياه..؟؟؟؟؟!!!
      بطلت نورة عيونها مستغربه...!!!...احين هالشي اللي مزعل سعيد..؟؟..حمدان....؟؟؟ حمدان اللي متخبل عفطيم..!!!..حليلك ياسعيد...ما عرفت من منو تغار جان تغار من حمدان...!
      نورة: ههههههه...سعيد....تغار من حمدان..؟؟
      تململ سعيد في وقفته ...
      سعيد: شوفي...ادري بتقوليلي ولد عمي ومتربي ويانا ومثل اخونا وفوق هذا اصغر عنج... بس انا مايهمني هذا كله.. ماتحمل اشوفج تسولفين ويا واحد ثاني بهالحرية...!!!
      عقدت نورة يديها فوق صدرها متظايقه..
      نورة: انا طول عمري اسولف واتظارب ويا حمدان.... وانته تعرف طبيعه حمدان كيف...الواحد ينسى نفسه وياه من سوالفه وروحه المرحه.... حتى انته اروحك مابتعلق به جذي لو ماكانت شخصيته حلوه وسوالف..
      عصب سعيد اكثر..
      سعيد: بعد ياسه تمدحينه جدامي...!!! ... ماتعرفين شي اسمه مراعاة المشاعر...!!!
      نورة: شو تقترح يعني..؟؟.. ما اشوف حمدان ولا اسلم عليه ولا اسولف وياه...
      سعيد: انا قلت جذي احين...!!!
      سعيد بدا صوته يرتفع...
      نورة: تراك انته محتشر لاني اسولف ويا حمدان....
      سعيد: خففي شوي...على الاقل جدامي... وبعدين حمدان مب صغير اعتقد ريال ..والمفروض تستحين منه...
      نورة: استحي من اخوي....؟؟؟...شو بلاك سعيد..!!! انته طول عمرك تعرف علاقتنا كيف بحمدان...بس الحين احتشرت..!!.. وبعدين حمدان يدريبي اني مخطوبه.. وماغير تعامله وياي لانه من البدايه ماشي فقلبه صووبي.. ولو شي في خاطره مابيتجرأ يكلمني بهالحرية جدامك...
      سعيد: اوهووووو علينا..انا ماقلت انه يحبج.... انا اتكلم عن تصرفاتج انتي وياه...
      نورة: شفت مني شي غلط...
      سعيد: وااااااااايد مطيحه الميانه وياه نووره....
      سكتوا وهم يتنهدون وكل واحد منهم معصب عالثاني....
      نورة: خلاص سير قوله لا يعطيني ويه يوم ارمسه...وقوله لا ايي صوبنا...ولا يسولف ويانا...لاني انا بصراحه ماقدر اغير تصرفاتي ويا حمدان بدون سبب مقنع وبدون مايكون هو له ذنب في السالفه هاي...
      سعيد: نوره...تراج تجلبين الرمسه....
      لبسته نوره وهو فاااايره من غيظها... وقامت تفتح الاكياس وتفرغهن وترتب العشا...وسعيد يراقب بعصبيه...
      سعيد: رمسيني يوم ارمسج...
      نورة: سعيد..دخيلك...بس عاد لا تكبر سالفه تافهه...شكلك تولهت على الظرايب وياي فحصلت حمدان سبب...
      سعيد: احين سوالفج ويا ولد عمج سالفه تافهه...!!!....نوره انا ماتحمل اشوفج تسولفين وياه جي شحقه ماتفهمين...!!
      نورة: سعيد...هذا اخوي...مب ولد عمي...تعرف شو يعني اخوي...!!!...مافي داعي تغار منه...والله...
      سعيد: والحل يعني...؟
      صبت له نوره كوب فيمتو وحطت له ثلج...
      نورة: اندوك يابوك برّد شوي...انته تباني اخفف سوالف ويا حمدان خلاص فالك طيب....ويوم بتكون موجود مابرمسه موليه..
      سعيد: احسن... اعتقد انا اسد عن حمدان وغيره بالسوالف..مافي داعي تسولفين ويا غيري...
      ظحكت نوره...من وين ياب سعيد هالغيره...!!!...
      نورة: اصلا انا ماقارنتك باي شخص ولا بقارنك بعد.... ولا اسمح لك تقارن بينك وبين اي شخص...
      ابتسم سعيد....صدق اللي قال بان الرايييل يهال كبار....استانس بهالكلمتين وخازت ظيجته عنه...
      نورة: يالله سير الميلس قبل لا ايي حد ويشوفك هني...
      ماتحرك سعيد وشكله كان متردد...
      سعيد: زعلانه علي..؟؟
      نورة: همممممممم...ماعرف...
      سعيد: لا تزعلين...زعلاتج شينه انتي....
      فكرت نوره بحمدان المسكين..وحبه اللي داسنه....لو يدري سعيد شو بيقول..؟؟ ..هذا مجرد سوالف بينه وبين نوره عصب وحالته حاله ...كيف لو يدري باللي في خاطر حمدان صوب اخته...!!!..واللي يسويه فيها وغلاسته عليها؟؟.....وهي آخر شي تباه انه علاقته بحمدان تخترب..لين الحين هم حلوين مع بعض...
      نورة: مابزعل لكن بشرط...
      سعيد: شوو..؟
      نورة: ماريد علاقتك بحمدان تتاثر.... اباكم اتمون ربع مثل ما انتوا واكثر...
      سعيد: وليش تتاثر...؟... ويا هالويه انتي فاهمه ردة فعلي غلط...!! ...انا مب شاك لا فيج ولا فيه..واعرف انكم مثل الخوان... السالفه كلها فيني انا...انا اغار..ما اتحمل...
      ابتسمت نوره وهي مرتاحه وقافطه... وماعرفت كيف ترد عليه...
      نورة: عيبتك السلسله..؟؟
      ابتسم سعيد.
      سعيد: واايد حلوه... خوزت كل الاشياء اللي كانت معلقه وخليتها هي بس...مشكوووره عمري..
      نورة: العفوو...يالله روح الميلس...اخاف حد يشوفك...
      سعيد: شي فخاطرج.؟
      نورة: سلامتك سعيد..
      سعيد:الله يسلمج... فمان الله..

      يتبع


      طلع من المطبخ وسار الميلس.. وطلعت نورة من المطبخ هي بعد ودخلت داخل البيت وزقرت حصه عشان تساعدها لانه فطيم مريضه مافيها تطلب منها شي...
      خلصن ترتيب العشا وطرشن نصه للميلس والنص الثاني للحريم.. وبعد ماتعشوا.. سارت عليا وجهزت شنطتها هي وعيالها وطلعت لسعيد اللي كان يترياها هو وحمدان واقفين جدام الاكس فايف..سعيد وعليا سلموا على حمدان وركبوا السياره وساروا الشارجه.. وحمدان بعد ماطلعوا ركب سيارته هو بعد وروح بيتهم... وهو كله يفكر بفطيم المريضه وكاسره خاطره بالقو... كان وده يروح لها..ويكلمها ويخفف عنها...باي طريقه...لكن يعرف ان هالشي صعب جدا ويمكن مستحيل....
      فطيم عطتها نوره بنادول وخلتها ترقد... ولاحظت ان حرارتها مرتفعه شوي..لكنها قالت يمكن خلال الليل تنزل الحراره.... لكن باجر الصبح كانت ارتفعت اكثر...وحلفت عليها نوره ما اداوم في الجامعه...ووصت امها عليها لانه حصه كانت راقده... وراحت هي للجامعه...
      كانت الساعه 2 الظهر ونوره بعدها تتريا في الرسبشن...كانت قايله للدريول اييها الساعه 1 كالعاده لكنه تاخر وايد..والمصيبه ماعندها بطاقه تتصل...وتيلفون الرسبشن متكاودات عليه البنات ومافجنه.. بس يوم حصلت وحده من ربعها وخذت منها بطاقة تيلفون واتصلت بامها..
      نورة: وين انتوووا..؟؟ ناسيني اشوو؟؟ انا صارلي ساعه اتريا الدريول هني..
      ام خالد: يابنتي انا شليت الدريول...موديه فطيم العياده...
      نورة: وديتيها العياده..؟؟ مانزلت الحراره..؟؟
      ام خالد: لا مانزلت..بغيت اعطيها بنادول ماطاعت تاكله ماتبا تفطر...
      نورة: هممممم..زين سويتي يوم وديتيها...انزين امايه..اتصل بحمدان اخليه اييبني..؟؟؟
      ام خالد: لا تعبلين عالريال...
      نورة: تلقيينه احين طالع من الكلية...منو بييبني عيل..؟؟؟
      ام خالد: يابنتي شقايل تركبين وياه ارووحج..بدون مايكون حد وياج...
      نورة: يالله يا امايه من متى حمدان صار غريب يعني..؟؟؟ تراه مثل اخوويه..
      ام خالد: انزين ماعليه.. بعد ماروم اقولج تريينا اخاف نبطي...
      نورة: لا برايج تمي ويا نوره وانا بتصل بحمدان وبيوديني البيت...
      ام خالد: خلاص عيل...فمان الله
      نورة : مع السلامه...
      سكرت نورة عن امها واتصلت بحمدان....
      حمدان: آآلووو..
      نورة: هلا حمداااااان...شحالك.؟؟
      حمدان: اهلييييين نوره...بخير علومج..؟؟ شو هالرقم من وين متصله..!!
      نورة: انا في الجامعه...تروم تخطف عليه..؟
      حمدان: وين دريولكم..؟؟
      نورة: شلته امااايه...
      حمداان: كالعاده يعني...!!
      نورة: موديه فطوم العياده...
      حمدان: شووووووووووو..؟؟؟؟ شو بلاها...؟
      نورة: انته تعال الجامعه وبخبرك في السياره...
      حمدان: احين رمسي...شوفيها...؟
      نورة: مريضه تراها...غير الزجام فيها حمى الحين...
      تم حمدان ساكت...مظايق وزعلان....مب عارف شو يقول...يخاف يقول شي يقوم يبين عن مشاعره صوب فطيم...وهو مايبا حد يعرف....
      نورة: آلوو..؟؟
      حمدان: خلاص احين بخطف عليج... باي
      نورة: اووكي باي..
      رجعت نورة البطاقه لربيعتها وقعدت تسولف وياها شوي لين ماوصل حمدان....استسمحت منها وروحت للسياره... كان حمدان فااار سفرته ورا.. ولابس نظارات شمسية...وشكله مظايق...
      نورة: بلاك حمدان..؟؟
      حمدان: ماشي...ليش؟
      نورة: شكلك معتفس...
      حمدان: ابا ارقد...
      ابتسمت نوره... وهي تدري انه اظايق بس يوم سمع خبر فطوم...
      نورة: تبا ترقد...!!..آآ..يعني مب مظايق عسب خبر فطيم..!!!
      التفت حمدان صوب نوره بسرعه...لاحظت نوره من حواجبه وشفايفه انه مرتبك ومتوتر... رجع التفت عنها وهو يشوف الطريق وزاام شفايفه بعصبية...كشفتني...كيف كشفتني..!!!..والا انا كنت واضح بمشاعري لهالدرجه...!!
      نورة: ههههههه... لا تخاف الا زجام وحمى.. يومين وبيخوز عنها....
      تم حمدان ساكت...وما انكر مشاعره...
      حمدان: هي ماداومت اليوم..؟؟
      نورة: لا ماداومت..امبونها تبا اداوم بس انا ماخليتها....
      هز حمدان راسه موافق على هالموقف...
      يوم وصلوا البيت قال لنورة قبل ماتنزل...
      حمدان: اقول...احم....سلمي عليها...قوليلها سلامات..وماتشوف شر..
      تساندت نورة عالباب وهي تظحك...
      نورة: ياعيني......ياعيني....يازينك ياخي يوم تحب....حتى ملامحك تغيرت...احلويت حمدانوه...!
      ظحك حمدان وهو قافط...
      حمدان: جلبي ويهج....
      نورة: ههههههه مشكور عالتوصيله...باااي
      دخلت نورة البيت وهي تسمع سياره حمدان الرنج تطلع من البوابه...سارت غرفتها وتسبحت وانسدحت شوي عالشبريه ترتاح لين العصر...وبعد ماصلت نزلت تشوف فطيم...كانت هذي منسدحه فشبريتها والكلينكس عدالها ووييهها محمر من الحراره وشكلها تعبان..دخلت نوره وقفلت الباب وراها وقعدت عدال فطوم وحطت ايدها على يبهتها...
      نورة: شو تانسين..؟؟
      فطوم: متكسره والله.....
      نورة: سلامات ماتشوفين شر....عطوج دوا.؟
      اشرت فطيم على الطاوله اللي عدال شبريتها..كانت فيها كيسه ادويه...
      نورة: خذتيه عاد..؟؟
      فطوم: ظربوني ابره...ماروم افطر نوروه...
      نورة: اهم شي ترتاحين...خلج منسدحه وراقده...الزجام والحمى ما يردها غير الراحه والرقاد...سمعي مني..انا ام البلاعيم ههههههه..
      ابتسمت فطوم بتعب...وغمضت عيونها...
      نورة: حمدان يسال عنج...
      بطلت فطوم عيونها بسرعه..وعيونها تلمع...ماعرفت نورة هذي اللمعه من التعب والحراره والا من اسم حمدان بس...!!!..اكيد الثاني...
      فطوم: يسال عني..؟؟
      نورة: هو اللي يابني من الجامعه...ويوم درا انج مريضه وفي العياده تم صاااااااااااااااخ وزعل واظايق واعتفس ويهه...ههههه..قتله انج بتكونين بخير وجي...سالني قال هي داومت اليوم..؟ قتله لا ماداومت...وقبل ما انزل قالي اسلم عليج ..واقولج الحمد لله عالسلامه وماتشوفين شر...
      ابتسمت فطوم وزاد حمار ويهها..
      فطوم: الله يسلمج وياه من الشر....
      نورة: بخليج ترتاحين...تبين شي..؟؟
      فطوم: سلامتج نوره..مشكوره..
      نورة: الله يسلمج..والعفو ماسوينا شي... برد اوعيج قبل الفطور...رقدي وارتاحي شوي...
      طلعت نورة عن فطوم وسارت المطبخ وحصلت حصه وامها يعابلن...وقفت معاهن شوي وماحصلت شي تسويه...وردت غرفتها تقرا قرآن لين الفطور....
      قبل الفطور راحت نورة ووعت فطيم اللي كانت متكسره من الخاطر ومب رايمه تمشي.. فطروا ويلسوا في الصاله يسولفون...فطوم انسدحت على الكرسي الطويل من التعب ورفضت تروح غرفتها لانها تباتقعد عندهم... لكن مع الوقت..رقدت فطوم عالكرسي ...وتموا كلهم يطالعونها مع ابتسامه غريبه على ويوههم...كسرت خواطرهم...وشكلها بريئه وصغيره وهي راقده بهالطريقه....يوم اذن العشا ...
      حصه: نوعيها..؟؟؟
      ام خالد: لالا خلوا البنت راقده...خلوها ترتاح...
      نورة: بس مب مريحه رقدتها....
      حمده: لالا صدقها عموه... دامها رقدت يعني مرتاحه...خلوها..نحن الا بنسير نصلي وبنرد ...
      على هالحال قاموا كلهم يصلون التراويح... وخلوا فطوم راقده على هالكرسي....بروحها...
      حمدان بعد ماطلع من المسيد خطف على بيت عمه...عنود طالبه كاتلوجات من عند نوره ...ولازم يمر ياخذهن.. وقف سيارته في الحوش ونزل ودخل البيت....وقف عند الباب..وماشاف حد..هدوء...سار الصاله ودق الباب...محد يرد...فتح الباب وشاف ان الصاله فاظيه..وكان بيرد يطلع وبيسكر الباب لولا انه شاف حد راقد عالكرسي...ومن الظعف ما انتبه له...فطيم...سرت رعشه قوية في حمدان....فطيم راقده في الصاله ليش..؟؟؟ فديتها بعدها تعبانه...!!..ليش مخلينها راقده جي قسم بالله مايستحون...!!.. تلفت وهو مكانه..عل وعسى يشوف نوره..بس ماحصل حد...دخل الصاله متردد...بخطوات غير ثابته... وقف جدام فطيم يتامل ويهها الحلو... حن قلبه عليها...وكسرت خاطره...يلس عالارض عشان يكون اقرب... شكلها بيبي...متكوده علىهالكرسي بلا لحاف....من طريقه ضمها ليديها عرف انها بردانه...تلفت في الصاله يدور شي يلحفها به ماحصل...فكر بسفرته...!!..لالا بتعرف عقب انه كان موجود....سار وبند المكيف...على الاقل يخفف من البروده عنها شوي...كان خاطره يمد ايده ويتهيسها حاره او لا...بس ما تجرأ...بتنش...هز راسه عشان يصحصح...اللي يسويه غلط..ولازم يطلع الحين... تحرك من مكانه قبل مايدخل حد ويشوفه... ويوم طلع من الصاله وسكر الباب..وقف عداله..وتساند على الايدار..وحط ايديه فمخابيه وهو يحس فجأه ببرد....شو هالشعور العنيف بالحمايه اللي يحس فيه...؟؟؟ ودّه يروح ويضم فطيم ويخفف عنها....والله لو كان مسموحله مستحيل يخليها راقده بهالطريقه....كيف خلوها وساروا عنها ..؟؟ وهم يدرووبها مريضه...!!...
      نورة : حمدان...!!!..
      رفع راسه بسرعه وهو منصدم...وحمد ربه انها نوره مب حد ثاني...
      اطالعته نوره باستغراب..ونقلت نظراتها بين باب الصاله المسكر وبين حمدان....وقفته غريبه....وملامحه غريبه بعد..
      نورة: شو تسوي..؟؟
      حمدان: ادورج...
      نورة: خير..؟؟
      حمدان: عنود مطرشتني تبا الكاتلوجات اللي عندج...
      نورة: اهااا... اوكي صبر لحظه بييبهن...
      ركظت نورة فوق.وطلع حمدان من البيت عن ايي حد ثاني ويشوفه واقف هالوقفه...وقعد على الدري الامامي للبيت...وهو عاقد صبوعه ببعض..ويتامل في الرخام...وعقله داخل الصاله... بعد شوي يت نوره وعطته الكاتلوجات..
      حمدان: مشكووره...
      نورة: العفوو...بتسير..؟؟
      حمدان: هي بسير...
      ووقف في نص الدري..والتفت لنوره متردد...كان وده يقولها شي....بس مب عارف كيف يقولها... هزت نوره راسها كانها تفهمه...
      نورة: شفتها...ادري..
      حمدان: ماكنت قاصد..
      نورة: ادري بعد....لا تخاف بس راقده...ماطاعت تسير غرفتها ..وبعد شوي يوم التفتنا لها حصلناها راقده..وامايه قالت لا توعوونها عشان ترتاح...
      ابتسم حمدان...زين انهم مب مطنشينها...بس المفروض مايخلونها...
      حمدان: ترومين تيبيلها لحاف...!!.. بردانه تراها...
      نورة: ههههههههه احين بييبلها....
      حمدان: ولاا تخبرينها اني شفتها...بتظايق وايد...
      نورة: ولا يهمك...اطمن بس...وسلم على عنود..وقوم عمي كلهم..
      حمدان: ان شاء الله...فمان الله...
      ركب حمدان سيارته وروح...وردت نوره داخل البيت ويابت لحاف لفطوم ولحفتها وهي تبتسم وتذكر حمدان..وتتساءل ..ياترى حمدان شو سوا بفطيم يوم كان هني...؟!..
      _________________

    • --------------------------------------------------------------------------------

      الجزء الثامن والثلاثين

      تمت نوره قاعده عدال راس فطيم ...بعد مالحفتها وهي تفكر بشكل حمدان يوم كان واقف.....شكله غريب..مقهور..ويفكر بعمق... كانه مستغرب او خايف من شي.... معقوله يكون خايف من مشاعره..؟؟؟؟....لالا..حمدان دايما جريء... بس محد يدري يوم يتعلق الموضوع بالحب...حسب علمها حمدان مب راعي هالسوالف..يحب يغلس ويمزح بس اول مره يهتم بشكل شخصي وايد بوحده من البنات...!!!.. وماتدري كيف ممكن يتصرف او يحس... تحركت فطيم وقاطعت حبل افكارها..واطالعت حواليها وعقب اطالعت نوره باستغراب...
      فطوم:.......الساعه كم..؟؟
      نورة: الساعه تسع ونص..
      نشت فطوم ويلست وهي حاطه يديهاعلى ويهها وترتب شعرها..
      فطوم: خييبه ليش ماوعيتوني..؟؟؟
      نورة: امي قالت خلوها راقده ترتاح...
      فطوم: مااصلييييييت...(ومسكت رقبتها تهوس عليها)..آآآخ...تكسرت..
      نورة: اهمزج..؟؟
      فطوم: هي والله دخييلج..
      يلست فطوم عالارض جدام نوره اللي قاعده عالكرسي...وقعدت نوره تهمزها وفطوم مدوخه...يت ام خالد ويلست عندهن....
      ام خالد: هاا بنتي شو تانسين..؟؟
      فطوم: الحمد لله عموه....
      نورة: وييين والله انج حاااره...
      فطوم: بتخف الحراره ان شاء الله..
      ام خالد: كلتي دواج.؟؟
      فطوم: لا بعدني..بصلي التراويح وبكله...
      ام خالد: زين.. نوره شفت سياره ظاهره من بيتنا..منو ياكم..؟؟
      تكلمت نوره وهي تهمز فطيم..
      نورة: هذا حمدان ياي يشل كاتلوجات حق عنود...
      لاحظت نوره ان فطوم ارتجفت من طاري حمدان.. وبعد شوي نشت وقعدت عدال نوره وهي اطالعها بنظرة فيها سؤال يقول " دخل هني.؟"... نوره ابتسمت وقررت تخلي فطوم على اعصابها ...وصدت عنها تسولف ويا امها...طبعا فطوم ماتقدر تسالها وعمتها موجووده...فياست منها وسارت تصلي وتاكل دواها....
      حمدان دخل بيتهم وهو يجلب الكاتلوجات في ايده... دخل الصاله وحصل عنود منسدحه على هالكرسي.. وام سلطان وابو سلطان يالسين يتابعون الاخبار...وسلطان فارش اوراق جدامه وقاعد يشخط عليهن...يصمم..
      حمدان: السسسسسسلام عليكم...
      التفتوا له كلهم وردوا سلامه...اعتدلت عنود في يلستها يوم تقرب حمدان منها ويلس عدالها..عطاها الكاتلوجات
      حمدان: اندووج...يسلمون عليج...
      عنود: الله يسلمهم وياك من الشر يارب...مشكوور حمدان..
      حمدان: العفوو...سيري هاتيلي عصير عطشان...
      عنود: من عيووني..
      سارت عنود المطبخ التحظيري عشان تيب لاخوها عصير.... التفتت له امه..
      ام سلطان: هاااا بويه...شو هباااتك..؟
      حمدان: الحمد لله بخير...حد ياكم..؟؟
      ام سلطان: اظني ربع اخوك حميد في الميلس...
      سوا حمدان حركه بويهه تبين انه مب مهتم.. نش ويلس عدال ابوه وسلطان المشغول عنهم..
      حمدان: ابووويه...خل عنك هالاخبار اباك فسالفه...
      بو سلطان: خير..؟
      حمدان: خير ان شاء الله....ابا اشتغل....
      التفتت ثلاث ازواج من العيون صوبه...مستغربين من هالطلب...
      سلطان: احين من ثلاث سنين تدرس واحين بتودر دراستك..؟؟؟
      حمدان: منو قالك انزين اني بودر دراستي..؟؟ صدق ان هالعاده منتشره فيكم كلكم..ماتخلون الواحد يكمل رمسته...
      بو سلطان: عيل شووو..؟؟
      حمدان: ابويه...مب حلوه اني ريال عود بلحيتي وانته تصرف عليه...الله يطول بعمرك ان شاء الله وانته ماتقصر لكن انا ابا اعتمد على نفسي...
      بو سلطان: مايخااالف انزين لكن دراستك ...؟؟
      حمدان: دراستي بكملها ان شاء الله...بدرس الصبح وبشتغل مسا...
      سلطان: ماشي دواير بتوظفك دوام مسائي...واي شركه خاصه لها دوام مسائي بتشغلك بشهادة ثانوي..؟؟
      حمدان: انته بتشغلني في الشركه....
      سلطان: اهااااااااااا ...هات من الآخر...
      حمدان: هههههههههه... شو بعد آخر...بس خلصت السالفه... بداوم الصبح في الكلية وبعد الغدا بداوم في الشركه لين المغرب...
      ام سلطان: يابوويه تعب عليك....
      حمدان: وشوو عليه عاد انا تعب والا غيره..؟؟
      سلطان: مابتروم تيب درجاتك الزينه اللي تيبها الحين تراك...بتاثر على دراستك...
      حمدان: لا تفاول عليه...ان شاء الله اني بستمر على هالمستوى... وبعدين بيكون عندي وقت ادرس في الليل...
      هز سلطان راسه وهو فقد الاهتمام بمتابعه النقاش هذا اللي معرووفه نهايته...هذا حمدان...واللي يباه بيحصله...يت عنود وعطت اخوها العصير ويلست مكانها ساكته...ما فيها تدخل بنقاش بينهم..مالها خص....
      ام سلطان: عز الله ماعشت يابوويه..جانك الصبح في الكليه والمسا في الشغل وفي الليل مابترقد عشان تدرس.. لالا..انا اقول تريا لين ماتخلص دراستك وعقب اشتغل....
      حمدان: امايه انا مب مرتاح جذي.... فظيحه والله اللي يسالني وين تشتغل اقوله ماشتغل تراني ادرس.. وهم يشوفوني اصرف برااحه ويعرفون انه ابويه يصرف علي....جي مب ياهل انا...
      كل هذا النقاش وبو سلطان يطالع ولده بعين اعجاب وفخر...
      بو سلطان: والله ياولدي اني اتريا منك هالطلب من زمان... لكن ماحبيت اضغط عليك ... ولازم اني بفرح وبستانس يوم بشوف ولدي صار ريال ويبا يعتمد على نفسه.... واسميني مابخالف شوور انا اترياه من سنين واشوفه انه عين الصواب...بس قولي قبل...انته قدها هالمسؤوليه..؟؟ تروم عليها والا عقب بتقولي بودر الشغل وما اروم...؟!!..
      حمدان: افا عليك يابو سلطان....اسميني قدها وقدود والا مابطلبها منك....
      بو سلطان: تراني ماحب شغل المحاباة هذا...ولا بسويلك سالفه زياده عشانك ولدي... بشغلك حالك حال الموظفين اللي عندهم ثانويه عامه...
      ظحك حمدان وسلطان وعنود...وام سلطان تنرفزت لانهم بيقصرون بولدها واطالع ريلها بعين معصبه ...
      حمدان: وانا ماطلبت انك تسويلي سالفه...ابا اشتغل ويمشي لي معاش حالي حال الموظفين...اهم شي يكون بالي مرتاح..وانا راضي عن نفسي..
      بو سلطان: بارك الله فيك..واخوك مابيقصر..بيخلص لك اوراقك وبمشيلك المعاش..وبداوم ان شاء الله...
      حمدان: مشكووور يابوويه الله يطولي بعمرك....ويخليك لنا...
      سلطان: متى تبا اداوم..؟؟
      حمدان: والله من باجر اذا تبغي..
      سلطان: لا..نحن مشغولين بمناقصه الحين مب فاظي... خلها اول الشهر عشان يكون كل شي مظبوط...
      حمدان: خلاص تمام..يوم تباني اداوم خبرني..
      لم سلطان اوراقه وطلع وهو يقول انه بيسير اييب حرمته وعياله من بيت يدهم.....وكمل حمدان سهرته ويا اهله...وعقبها سار يدرس شوي قبل ما يرقد...استوا من يدخل حجرته يذكر وقفة فطوم فيها...ويستانس...
      بالباجر في امريكا...
      خليفه كان يالس في حجرته يسوي تجارب على نظام وندوز اليديد...(لا تنسون تخصصه كمبيوتر)..وكانت الاوراق والكتب منتشرات على الشبريه عداله... وهو لابس نظاراته الطبية الصغيره ومركز وايد على شاشه الكمبيوتر وكوب النسكافيه عداله مخلص.... دخل عليه عبدالله ..اللي تعود على حالة خليفه..
      عبدالله: اشووووو هذااا اللعوااااااااز...
      خليفه: اششششششششش...لا تلخبطبي..
      عبدالله: بالله عليك شقايل رايم تركز..؟؟.. الا شقايل رايم تعيش انته...
      خليفه: عقب ماخلص برتب...(ويوم مد ايده عبدالله بيلم الاوراق اللي عالشبريه)..لالالالا..لا تصك شي ...
      عبدالله: مشكله الهاكرز بعد....
      خليفه: لو سمحت انا يسموني خبير انظمة وشبكات...مب هاكرز...
      عبدالله: جب يالله ..هاكر...
      خليفه: ما اتوقع انك تفهم...شو خص الاشعه والطب بالكمبيوتر بس...؟؟..احين انته شو تبا.. مب عليك امتحان والمفروض تدرس..
      عبدالله: ابن اللذينا قاعد يروغ بعد.... ييت عندي فظووول...ياي اسالك..
      خليفه: عـــــــــن..؟؟؟
      عبدالله: البنت ماغيرها..اللي كانت متخبله عليك....
      خليفه: تخبلت عليك ياعده وترفست فبطنك قول آمين...
      عبدالله: ههههههههههه خسك الله... من زمان مادعيت علي...
      خليفه: مستانس اليوم اكتشفت ثلاث عيوب في النظام لين الحين.. ...باختصار يعني اقدر اطور في هالنظام واقترح نسخه يديده...شفت الفن...
      عبدالله: لا والله...جان فيك خير اخترع نظام يديد بالكامل غير وندووز...
      خليفه: جب جب....اشوفك اخترع نظام اشعه يديد...
      عبدالله: المهم خلنا من هالسالفه...البنت شو اسمها..
      خليفه: هــنـــــد...!!
      عبدالله: هي هند...شفتها قبل شوي في الكافتيريا..ريلها مجبسه وعلى عكازات...
      رفع خليفه نظره عن الشاشه لاول مره من يا عبدالله...
      خليفه: هيي ..شفتها انا بعد في الرصيف تتريا سياره ربيعتها...كسرت خاطري تصدق...؟ هي اصلا من اسبوع غايبه ... مادريبها بداوم يوم الاثنين او لا...
      امريكا في هالوقت اجازه عندهم..لا تنسون ان نظام اجازتهم الاسبوعيه تكون بالسبت والاحد..مثل الخميس والجمعه عندنا وبما ان اليوم الاحد فكان اليوم اجازه عندهم.....وهذي النقطه للتوضيح...
      عبدالله: شوبلاها ؟؟
      خليفه: يقولن ربعها يوم الدكتور سال عنها...انها مسويه حادث...
      عبدالله: مسكينه.. عيل ظاعن عليها محاظرات اسبووع..شحقه ماتنسخ لها محاظراتك..؟؟؟
      خليفه: لا والله..؟! احلف.؟
      عبدالله: هي والله...البنت ماقصرت وياك يوم سرنا الامارات ثلاث ايام...نسخت لك المحاظرات وعطتك اياهن..
      خليفه: والله اني فكرت فيها مب اني معدوم الظمير يعني... لكن خفتها تصدق عمرها..وتبدا الحركات من اول ويديد وانا ماصدقت افتك...بعدين عندها ثلاث ربع في المحاظره مابيقصرن فيها...اكيد يعطنها المحاظرات اول باول...
      عبدالله: هممممم...بس على الاقل قولها سلامات يوم تشوفها مب اطنش...ترا عيب والله تعتبر زمييله هي وياك في التخصص...على الاقل جامل...
      خليفه: يووووووه علينا....بشوف بشوف..
      ورد مسك اوراقه ويطالع فيهن...وماعرف عبدالله تعقّييد الحيات هذا لانه معصب والا لانه مركز..؟؟؟؟
      عبدالله: ماتبانا نسير نتسحر..؟؟
      خليفه: الجو برد وانا مافيني اطلع... شو رايك تاخذلنا بيتزا وبيبسي وتيبه هني....؟
      عبدالله: عشان يكتمل لوث الحجره هااا...
      خليفه: برتب عقب يوم بنخلص...
      عبدالله: اووكي...بسير اييب العشا ...
      طلع عبدالله عن خليفه وخلاه مع كمبيوتره واوراقه...
      يوم الاثنين بعد صلاة التراويح...عنود حشرت حمدان في التيلفون عشان يوديها بيت عمها..من زمان ماسارت لهم..لين ماوافق..وشلها وياه وهو ساير لهم...قال في خاطره بالمره فرصه اعرف شو اخبار فطيم ..صحّت والابعدها من المرض.. والحقيقه ان فطيم حالتها تحسنت وايد.. والحمى راحت...بس بعدها شوي تعاطس....
      يوم وصلوا البيت كان ام خالد مب موجووده طالعه تسلم على حد من المعارف...وميره وريلها سايرين دبي يتشرون للعيد... اما حمده فكانت عند اهلها ذاك اليوم..وناصر في بيت عمه سلطان مع سلطان وحميد وربعهم.....بس بو خالد اللي كان موجود ويالس ويا بناته في الصاله...حصه اول ماشافت سياره حمدان شردت ودخلت حجرة فطوم..وفطوم طبعا شردت وياها... وتمت نوره ويا ابوها... دخلت العنود وسلمت عليهم هي وحمدان... يلس حمدان مع عمه ونوره وعنود سارت غرفة فطيم...
      عنود: سلااااااااااااااام...
      حصه: هلا والله وغلااا....
      سلمت عليها حصه وسلمت على فاطمه...
      عنود: بالمهلي حبيبتي...شخبااارج..؟
      حصه: والله لو تبين تعرفين اخباري الشيخه عنوود جان اتصلتي...وسالتي...مب الحين يايه تساليني...
      فطوم: يالله يالله يالله...العرب شاليين فخواطرهم عليج...
      عنود: فدييتهاوالله ماتهون علي...ياعمري حقج عليه...
      حصه: لالالا ماشي..
      عنود: وحياتج مابطلع من بيتكم الا وانتي راضيه اليوم...
      ظربتها نورة على جتفها...
      نورة: يالسباله ماقلتي انج يايه بنسوي فواااله...اليوم ماسوينا شي...
      عنود: فديتج والله لا اتعبين عمرج...زااطه عالفطور لين ماقلت بس...
      نورة: لا تمتنين عاد اخووويه مايحب المتان...
      عنود: ههههههههههه اطمني انا لو اكل من اليوم لين باجر مابمتن...
      نورة: ياحيج والله...فطوم تعالي وياي المطبخ بنسوي شي خفيف...
      عنود: لاااااااااااالالالالا عينن خير اقولج مابا شي...
      نورة: انتي حد شاورج..؟؟ على الاقل عصير...ابويه بيعصب علينا ..بيقول يايينكم ظيوف ماسويتوا شي...تعرفينه عمج عاد انتي...
      عنود: ههههههه اذا السالفه فيها عمي بنطب وبسكت...

      ظحكن كلهن وطلعت فطوم مع نوره وسكرن الباب وراهن.. وانصدمن بحمدان اللي طالع من الحمام اللي عدال غرفة فطوم وماسك كوب في ايده كان يغسله...وهو بعد يوم شافهن وقف مكانه وهو منصدم...وعيونه طبعا على فطيم...اللي نزلت راسها على طول..
      حمدان: اهلاااااااااااا فطيم....شحالج..؟
      فطيم: احم....الحمد لله شحالك حمدان...؟
      حمدان: بخير والله.... احيدج مريضه..سلامات...اهون الحين....؟
      فطيم: الحمد لله والله يسلمك...بخير مانشكي باس...
      حمدان: ياحيج والله...
      رمست فطيم وهي ادز نوره عشان تمشي جدامها....
      فطيم: الله يحييك..اسمحلنا بنسير المطبخ...
      راقبهن حمدان وهو مبتسم... كان مستانس انه يشوف فطيم بخير ومب مريضه... رد لعمه وكمل سوالف وياه...
      حصه وعنود يلسن على شبريه فطيم...
      عنود: بالله عليج زعلانه علي..؟؟
      حصه: هي والله... زعلانه عليج...
      عنود: انزين لييييييييييش..؟؟
      حصه: عنبووو يا عنوود...اول نحن مثل الظفر واللحم...مانتفارق... ونتفق على كل شي ونرمس في كل شي...لكنج امممره مره وحده ابتعدتي عني وماحيدني مسويتبج شي...!!!
      برطمت عنود..حصه معاها حق...هي مقصره...بس كانت تشوف هالبعد من صالح حصه...ماتبا تذكرها بواقع ان ريلها مات عنها...وبالمقابل عنود بعدها الله يطول بعمر عبدالله...
      عنود: حرام عليج انتي فاهمتني غلط...والله اني اشتاقلج في كل لحظه ابتعد فيها عنج...وانتي تدرين اني ماصبر بلاج...بس...
      حصه: بس شووو..؟؟..رمسي قولي اللي في خاطرج...شو اللي خلاج تبتعدين عني...؟
      عنود: حصيص...انتي اللي ابتعدتي عنا كلنا...من بعد وفاة المرحوم سيف وانتي ماترمسين حد... فما حبينا انه نزعجج بوجوودنا حواليج...كنا نخليج بروحج لانه حسينا انج انتي تبين تقعدين بروحج وتفكرين وتحزنين على راحتج... ومن بعدها قمت اقلل سوالف وياج لانج تعرفين اني اجهز لعرسي...وطبيعي انه يزل لسااني واتكلم عن التجهيزات والعرس... وانتي تعرفين انه كنا مخططين نجهز مع بعض ونسوي كل شي رباعه....كيف تبيني اكلمج عن شي بيرجعج لحزنج..؟؟؟ وبيذكرج بخسارتج..؟؟
      كانت حصه طول الوقت منزله عيونها ....عشان تخفي الحزن اللي فيهن..بس الدمعه الحاره اللي نزلت ماقدرت تمنعها.او تخفيها... لوت عليها عنود وهي شوي وبتصيح هي الثانيه..
      عنود: فديتج لاتصيحين... انا آسفه وحقج عليه... ماكنت اقصد اذكرج او ازعلج..بس انتي بغيتي اللي في خاطري ونحن متعودين عالصراحه....وكووني اني اخفيه فقلبي مب معناته انه مب موجود....لا تصيحين حصيص...
      ابتعدت عنها حصه وهي تمش دموعها وتحاول تبتسم...
      حصه: عنود...انتوا ابتعدتوا عني في الوقت اللي انا كنت محتاجتنكم فيه اكثر شي....يمكن انا فهمتكم اني ابا اقعد بروحي بس مب هذا اللي انا كنت محتاجتنه....خصوصا انتي...كنتي اكثر وحده انا محتاجتنها...لاني اكثرر شي ارتاح وياج...واقدر اكلمج عن اي شي وتتفهميني.... او اذا ماكلمتج انتي كلميني..ما اطنشج اسمعج ...وافكر بكلامج....وشوفيها يعني اذا انا ريلي توفى..؟؟....الله كاتب له هالشي...وكاتبلي هالشي...مب معناته اني بكره طاري العرس وطاري التجهيزات وبحرم غيري من السعاده اللي اكنت انا اترياها ...!!!... بالعكس..انا فرحانه لج والله يكمل عليج يارب انتي ونوره.... وتراه عرسج عرس اخويه بعد..يعني فرحتي مب فرحه وحده..فرحتين..وويوم اجهز وياج واخطط معاج لعرسج بستانس مابزعل... لانه هالشي اللي نحن تعودنا عليه... من نحن صغار...فهمتي..؟؟
      ابتسمت عنود ودموعها فعيونها...
      عنود: فدييتج والله اني مافهمتج...سمحيلي.... صدق كنت مفتقده التخطيط وياج وترتيباتج وافكارج... والله اني من متى متخربطه مب عارفه شو اسوي... امي ترمس من صوب وامج من صوب وانا مب عارفه شو اسوي بينهن...وشو اجهز في البدايه وشو اخلص...وانتي تدرين الوقت بسرعه يخطف ولازم اخلص تجهيزاتي..
      حصه: هههههههه...اههم شي خوزنا سوء التفاهم هذا...لا تخليني بروحي ويا هالويه...
      عنود: وعد وعد وعد.....خلاص..توووووووووبه...قومي خلينا نسير فوق حجرتج بتعطيني شيله بيظا البسها..وبخبرج بكل اللي سويته...
      حصه: يالله...
      سارن حصه وعنود فوق في غرفة حصه ويلسن يسووولفن بطريقه ماسولفن فيها من شهووور...
      حمدان عند عمه اتصلبه واحد من ربعه وقاله ان كل الشباب هني يتريوونه في العين مووول...ولاازم اييهم الحين...سكر عنه حمدان وترخص من عمه وطلع...يوم طلع من البيت تذكر البنات في المطبخ...سار صوبهن ودخل عليهن المطبخ بدون حس....حصل نوره قاعده تسوي حلاوة بسكوت سهلة وسريعه ..وفطوم ماسكه كوب عصير وفيه ثلج وترتب الكريم كاراميل في صينية ..
      حمدان: احمممممممم.....شو تسون..؟؟
      تناقزن كلهن لانهن ماكانن حاسات بوجووده..
      نورة: بسم الله ...روعتنا....شو يالسين نسوي بعد.فواله..
      حمدان: لالا مافي داعي اتعبن عماركن عشاني..انا بسير احين...
      التفتت نوره لفطوم اللي يالسه على كرسي جدام الطاوله ....
      نورة: ياربي كيف خقاق....!!!...انزين انته بتروح اختك بعدها داخل...
      حمدان: اهاااااااااااا....
      وتقرب حمدان صوب الطاوله اللي قاعده عليها فطوم..
      نورة: وين بتسير؟ ايلس بتفاول قربنا نخلص...
      حمدان: ربيعي يتريووني في العين مول...بس خلولي لاني برد بعدين بشل عنود..
      نورة: بتسيرون السينما..؟
      حمدان: ليش العين مول مافيها غير سينما..؟؟
      سكتت عنه نوره والتفت صوب فطوم... اللي بطلت عيونها يوم شافته يحول اهتمامه لها...مد ايده وخذ كوب العصير عنها..استغربن من هالحركه....واطالع فيه حمدان وعقد حياته..
      حمدان: فطيم...!!!..تشربين ثلج وانتي مريضه...؟؟؟
      ترددت فطيم ....
      فطيم: ....عااادي...
      حمدان: جب يالله.... ( وسار المغسل وجب العصير بالثلج اللي فيه..وحط الكوب في المغسل)... يوم بتشربين شربي جاهي.والا اي شي حار..انتي مريضه بعدج لا تتحسبين الحمى خازت يعني صحيتي....تراها بترد لج نكس..
      بربشت فطوم بعيونها مستغربه..ونوره سكتت وكملت حلاوتها...
      فطوم: ان شاء الله عمي...
      حمدان: انا مب عمج...
      فطوم: هههههه عيل شو...؟؟
      حمدان: واحد يحاتي صحتج....!!
      التفتت نوره لحمدان مبتسمه ومندهشه..... وفطوم نزلت عيونها وهي محمره من الاحراج... حمدان انتبه لنفسه وحس انه طلع شي المفروض مايطلع...
      حمدان: يالله باي..
      طلع من المطبخ وركب سيارته وهو يسب نفسه انه بين ولو شوي من مشاعره...المفروض ما يبين لها....مب وقته....لازم احين يوم يرد يشوفها مره ثانيه ينسيها انه قال هالجمله وبين هالاهتمام....
      __________
    • الجزء التاسع والثلاثون


      يوم الاثنين الظهر..في امريكا دخل خليفه قاعة المحاظرة من وقت شوي...وكانت القاعه فاظيه الا من كم طالب اخر القاعه قاعدين... حط كتبه ويلس في الكرسي المعتاد... وبعد شوي دخلت هند وهي حاطه كتبها تحت ايدها ومتسانده على العكازين وتحاول تمشي..كانت مشغوله وايد بنفسها وتخاف انها اطيح...عشان جي ما انتبهت لاي حد ثاني....لكنها بعد جهد وصلت قبل الكرسي اللي تقعد عليه هي.... وخليفه يراقب بفضول بطرف عينه... والظاهر انه من عينه طاحن كتب المسكينه على الارض وكانت بطيح هي بعد من الصدمه... قام خليفه بدون حاسيه وشل كتبها من الارض وجمعهم...ووقف...وحطهم لها على الطاوله وهو نفسه منحرج..ويشوفها هي بعد اطالعه وهي منحرجه ومتفشله..
      هند: مشكور...
      خليفه: العفوو...سلامات هند...ماتشوفين شر...
      رفعت نظرها البنت مستغربه من هالتنازل من قبل خليفه...اللي كان نفسه مب عارف شو قاعد يسوي...!!..
      هند: الله يسلمك من كل شر....
      خليفه: آآ... سمعتهم يقولون انج سويتي حادث..!!!
      هزت هند راسها بايجاب وعيونها بالارض...
      خليف: كيف..؟؟
      هند: همم...كنت واقفه اتريا الباص... لف علينا ياهل كان يسوق سياره على الرصيف..ودعمني انا ووحده عيوز.. الحرمه ماتت ...وانا الله سلمني...
      عقد خليفه حياته متظايق....وهز راسه باسف...
      خليفه: الحوادث... من ثلاث شهور بس فقدت اعز ربعي..والسبه حادث...
      رفعت هند نظرها باهتمام...
      هند: هذا يوم سرت فجاه الامارات..؟؟
      خليفه: هي...
      هند: البقية فحياتك...!
      خليفه: الدايم ويه الله...المهم انتي ديري بالج على نفسج ..والكتب لو تشلين شنطه صغيره تعلقينها عجتفج احسن عن يطيحن عنج كل ساعه...انا مب متوفر في الخدمه على طول...!!!
      وابتسم..
      هند: هههههههههههه...ان شاء الله..ومشكور ماقصرت...
      خليفه: العفوو...
      سار عنها لكرسيه وهو مستغرب من نفسه.... بس كان متاكد 100% انه شعوره مجرد شفقه لا غير...بس الخوف انها تفهم السالفه غلط ونبدا بالحركات من اول ويديد...واول ما دخل البروفسور وبدا محاظرته نسى كل شي ثاني..

      مرت ايام شهر رمضان بسرعه على جماعتنا... طول الشهر كانت الايام تمر مثل بعض..سعيد يروح العين كل اسبوع.. ويشوف نوره ويسلم عليها.... وكانت علاقته هو مع نوره مستقره تقريبا... حصه مع رجوع علاقتها بعنود مثل قبل تحسنت حالتها وااايد..وكاانت تبين مرتاحه اكثر عن قبل..كانه حمل كبير من الكلام اختفى...لكن هذا ماينسيها المرحوم...وامه المسكينه اللي دايما كان على اتصال معاها..حتى انها زارتهم مرتين في هالشهر الكريم... حصه قدرت تختم القرآن كامل على روح سيف... يوميا تشوف صورته وتتامله ..والهدايا اللي يابها لها..والوروود وكل شي...وكانت تحس بالم اقل...لكن شو بتسوي..هذا القدر وما كتب....
      حمدان قام يتعيوف واايد بفطوم..ودومه يشتربها... ويتعمد انه يوم يكون قاعد وهي تدخل وتيلس وياهم يقوم من مكانه ويطلع...كانه مايبا يقعد عندها... وكان يستمتع يوم يشوف التردد فعيونها... والحيره... والمسكينه قامت تحس على دمها ويوم تشوفه يالس مكان ماتروحلهم...وتقعد بروحها.. صح حمدان كان يمووت فيها بشكل مخوفنه... لكنه مب واثق بان الاعتراف بالمشاعر هو حل مناسب.... بس يوم درى ان فطيم قبل العيد بيومين بتروح الشارجه وبتم هناك اسبوع...تخبل... هالفتره كلها..؟؟؟؟..وااايد...وراحت فطيم الشارجه مع اخوها قبل مايسمحله الوقت انه يروح ويشوفها ويسلم عليها ...وهذا اللي خلاه مظايق ومب على عوايده طول اليومين اللي سبقن العيد...

      صباح العيد نشت نوره الساعه خمس الصبح..كعادتها في كل عيد عشان تعاون امها على التجهيزات والترتيب... امس كانت راقده متاخر بعد هي وحصه لانهن كانن يرتبن البيت وميلس الرياييل... نزلت نورة المطبخ وحصلت امها مع البشاكير يسوون الفواله ويجهزون سلال الفواكه وغيره...وخذولهم من الوقت بهالشغل ساعه ونص... سارت نورة فوق لغرفتها تسبحت وصلت صلاة العيد وغيرت ثيابها وتعدلت وتكشخت ..عقبها سارت توعي حصه اللي عندها صداع من امس.... ونزلت تحت... تسلم على ابوها واخوانها اللي كلهم متيمعين في الصاله مع ام خالد...
      نورة: السسسسسسسسسسلام علييييييكم....
      يت وايهت ابوها وحبته على راسه....
      بو خالد: مباااااركن عييييييييدج يانوره...
      نورة: عساااك من العايدين والسالمين يابووويه...
      وسلمت على خالد وناصر وعيالهم وحريمهم... ويوم نزلت حصه نفس الشي سلمت عليهم وبعدها بساعه ساروا الميلس يستقبلون اهلهم وربعهم اللي يايين يسلمون عليهم سلام العيد... طبعا قوم بو سلطان وعياله اول الناس...ماعدا عنود وامها تموا في البيت فظيحه يخلونه فاظي...
      المهم مر الوقت في هاليوم ببطء شوي...يوم وصلت الساعه 11...ام خالد كانت طلعت تسلم على الاهل والمعارف....كانت نوره وحصه يالسات في الصاله مجابلات ويدققن تيلفونات لربعهن واهلهن وطبعا بما في ذلك هل الشارجه ويسلمون عليهم... سمعن صوت سياره ..وطبعا نوره بفظوولها طارت للدريشه تشوف منو ياي...وشافت الرنج السودا... وحمدان نازل منها ولاول مره في التاريخ كاشخ بسفره وعقال... ولابس نظاره..
      نورة: ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههاي...
      اطالعتها حصه باستغراب...
      حصه: شبلاج تظحكين..؟؟
      نورة: هههههههههههه بسسسسسسرعه قبل لا يدش البيت....تعالي شوفي..
      يتها حصه اطالع حمدان اللي اشتاقت لشووووفته من زمان ماشافته وابتسمت....
      حصه: حرام عليج دومج تظحكين عليه...شو بلاه والله يجنن...!!
      نورة: ههههههههههه قسم بالله تحفه ....
      حصه: انا بدش..سلمي عليه وباركيله....
      نورة: انزين....
      طلعت حصه من الصاله ودخلت حجرة فطيم...ودخل حمدان البيت وهو يعدل السفره...
      حمدان: احم احممممممممممم هووووووود ياهل البيت....
      نورة: اقرب حمدان....
      دخل حمدان الصاله وعق نظارته..
      حمدان: السسسسسسسسسلام عليج بنت عمي...
      نورة: وعليكم السلاااااااام ولد العم...
      حمدان: مباااااركن عييييييييدج...
      نورة: عساك من العايدين والسااالمييييين...شحالك؟
      حمدان: بخيير الحمد لله علومكم..؟؟ وين امج؟ بسلم عليها...
      نورة: طلعت...
      حمدان: كل عادها ماشاء الله طلعت...!!
      نورة: هي تعرفها عاد انته عيوزنا... تسلم عليك حصه وتقولك مباركن عيدك...
      حمدان: ياحليلها حصيص والله...ردي السلام عليها....
      وشل حلاوه باتشي من السله ويلس...
      حمدان: احححححم...بروحج هني..؟؟
      نورة: هممممممممممم هي...ليش..؟؟
      حمدان: اباج فسالفه...
      نورة: خير...؟
      حط الحلاوه فحلجه وهو يفكر كيف يبدا....
      حمدان: رقمها لو سمحتي...
      بطلت نوره عيونها....وسكتت...
      حمدان: لا اطالعيني جي... شفت عندها تيلفون...ابا رقمها..
      نورة: ااحم..منو هي...
      حمدان: فطيم...
      نورة: آسفه...
      رصص حمدان عيونه معصب....
      نورة: حمدان انته ينيت.؟؟؟ شو تبابه..؟؟
      حمدان: بباركلها بالعيد...
      نورة: باركلها يوم بترد...
      حمدان: مب حلو جي...ابا الحين اطرش لها مسج...
      نورة: اسفه جدا...مابعطيك اياه...
      حمدان: نوروه....
      نورة: ماشي نوروه اسفه..شو تبا تسوي للبنت مشاكل...؟؟؟
      حمدان: جذي يعني..؟؟
      نورة: هي جذي...وازعل جان تبا تزعل..ماقدر اعطيك الرقم هذا امانه ...سبحان الله تصير مشاكل والا سعيد يشوف رقمك في تيلفون اختها بتستوي علوووووم..وكله بكون انا السبب...
      تململ حمدان في قعدته...يعرف ان كلام نوره صح ...بس لازم يقولها شي لااازم...
      حمدان: نوروه..والله انا مب هامني الرقم... انا عندي كم كلمه ابا اقولهن لفطيم باي طريقه...
      نورة: والله من عقب الطريقه الزفته اللي كنت تعامل البنت بها ماظنيتك تهتم زود يعني...
      حمدان: حرام عليج لا تظلميني ...كل شي كان تمثيل ومتعمد اعاملها جي...
      نورة: ليش ان شاء الله.؟
      حمدان: بس..عشان ماتحس اني اهتم بها....وانتي بعد لا ادخلين هالفكره فبالها...
      نورة: اجذب يعني..
      حمدان: لا اجذبين...بس لا تطريني جدامها بعد..
      نورة: انا اول مره فحياتي اشوف واحد يحب وحده لهالدرجه ويبا يبين لها عكس شعوره..!!! هذا بدال ما تتقرب منها....!!
      حمدان: انتي مابتفهميني..ومايخصج في هالسالفه ...المهم احين شو اسوي...؟
      نورة: لازم يوصل هالكلام اللي تبغي تقوله يعني..؟؟
      حمدان: هي لازم...
      نورة: خلاص اكتبلي اياه فورقه وانا بطرشه من تيلفون امايه...
      حمدان: ياسلااااااااام وانتي بتشوفين الكلام اللي ابا اقوله..!!!.
      نورة: بعد قصوورك ادس عليه...مافيها شي تراني ادري بكل شي...
      حمدان: همممممممممم..... سيري انزين هاتي ورقه وقلم...
      ظحكت نوره وسارت تيب له دفتر وقلم...كتب لها كم كلمه وعطاها الدفتر...وكفخها به بعد من ظيجته ..وطلع عنها وسار يكمل سلاماته ....
      اول ماطلع حمدان من هني رن التيلفون من هني...ربعت نوره للتيلفون وطلع مكالمه خارجيه..
      نورة: آآلووو..
      عبدالله: هلاااااااااااا نورووووه السلام عليج..
      نورة: هلا والله باخوووووووويه مباركن عييييييييدك....
      عبدالله: عساج من العاايدين والسااالميييين...شخباركم ؟
      نورة: الحمد لله شحالك انته...؟
      شافت نوره حصه داخله الصاله واشرت لها عشان تي تكلم عبدالله... في نفس الوقت عبدالله قال لنوره..
      عبدالله: بخير..اندوج خليفه يبا يسلم عليج...
      بس نوره ماسمعت كانت مشغوله بحصه وعطتها السماعه قبل ماتسمع رمسه عبدالله... وهو مناك عطى التيلفون لخليفه...
      حصه: آآلووو....
      بطل خليفه عيونه واطالع فويه عبدالله مستغرب....معقووله يتراواله...!!! ..شو هالمقلب..؟؟ معقوله صوت نوره يشبه صوت اختها لهالدرجه..؟؟ تم ساكت.. وقلبه يدق بعنف...
      حصه: آآآلوووو....!!!
      برطمت حصه...ماحصل التيلفون يخترب الا على حظها يوم بترمس اخوها..؟؟؟
      خليفه: آلو...
      رفعت حصه عيونها لنوره اللي قاعده على كرسي اطالع في دفتر وتبتسم....حصه ماصدقت اذنيها...وبصمت بالعشر بان هالصوت مب صوت عبدالله....
      خليفه: نووره..؟!
      غمضت حصه عيونها على ذكريات وايده...خليفه...!!...اكلمه والا لا ياربي...؟!...
      حصه: هااا...هلا...لا انا ..حصه...

      يلس خليفه عالشبريه وريوله مب شالتنه... حصه..؟!...كيف..؟ عبدالله كان يكلم نوره...!!!..يالله ياحصه....!!..اخر مره سمعت صوتها كان يوم باركت لها وسلمت عليها قبل ما اسافر من خمس او ست شهور...
      رفع عينه لعبدالله الي كان طالع للمرر يسلم على كم واحد...
      خليفه:آآآآآ ...هلا...هلا والله..احم...شحالج.؟
      حصه: .......بــ...بــخير ...
      خليفه: مباركن عيدج بنت عمي....
      قال بنت عمي عشان ماينتبه له عبدالله انه ماقاعد يكلم نوره....مع انه وده ومشتاق يلفظ اسمها....حصــــه...!!...
      حصة: عساك من العايدين والسالمين خليفه...
      نقزت نوره من مكانها يوم سمعت اسم خليفه..واستغربت كيف نط على التيلفون..؟؟؟ وفرت الدفتر وهي اطالع حصه اللي متمسكه بقو بسماعة التيلفون واطالع نوره بتوتر...
      خليفه: ...شو بلاج.؟
      حصه: آآآآ... ماشي..اندوك كلم نوره...
      وفرت السماعه على نوره وطلعت من الصاله وركبت فوق لحجرتها...وسكرت الباب وراها ...صار تنفسها سريع من تذكرت خليفه...يلست على شبريتها ومدت اييدها لتحت المخده..وطلعت صورة المرحوم وضمتها لصدرها...وهي تهمس..
      حصه: محد غيرك فقلبي....محد....
      ونزلت دموعها وهي تضم الصوره اكثر واكثر...دخلت عليها نوره بعد فتره وهي مستغربه تصرفها...وشافت حالتها...انقبظ قلبها عليها...يت عدالها ولوت عليها ....وقعدت تمسح على شعرها وهي ماتعرف شو تقولها...اكيد اشتاقت للمرحوم.. باركت للكل بالعيد ماعداه....لو كان موجود بيكون اول شخص تبارك له بهاليوم....
      هدت حصه ومشت دموعها....ورفعت راسها عن حظن اختها ورجعت صورة سيف تحت المخده...
      نورة: شو بلاج حصه.؟؟؟ ليش ركظتي جي فجاه...
      هزت حصه راسها...
      حصه: ماشي...
      نورة: فيج شي....شو قالج خليفه....؟
      رفعت حصه نظرها لاختها...
      حصه: خليفه ماقال شي.... ذكرى خليفه هي السبب....
      نورة: كيف يعني..؟؟
      حصه: ماريد ارمس بالموضوع...
      نورة: افااا ..انا اختج...
      حصه: نوره.... اناكبرت وانا مقتنعه بانه خليفه بياخذني انا لا محاله.... ماكنت احبه...ولا هو يحبني...بس مجرد قناعه... وتصور مسبق..عشان جي حصلت صعوبه باني اتقبل سيف الله يرحمه... بس يوم رمسته اليوم..!!. .ماعرف...تذكرته ..وتذكرت سيف...بس...ماعليج مني انا قاعده اخربط...
      بس نوره فهمت عليها....ابتسمت وسكتت...حصه قاعده تواجه ماضي...وحب جديم..صح تقول ماكانت تحبه... بس هي تقول هالشي لانها ما كانت تدري بشعورها...وكانت ترفض انها تورط نفسها بمشاعرها قبل ماتعرس....وتوفر حبها على قولتها لبعد العرس لريلها وبس.... مثل ماصار مع سيف الله يرحمه... ياترى شو بتسوي حصه يوم بيرجع خليفه من السفر...؟؟؟؟

      الظهر ويوم رجعت ام خالد من جولتها...نزلت نوره عند امها وخذت موبايلها...وراحت للصاله وكتبت المسج اللي موصنها حمدان عليها....وكانت تقول...
      " يافرحتي يا نور لبلاد.....يا انس ممزوج بتغاريد..
      يعل الفرح فعيونج اعياد.....عساج من عوادة العيد..."
      وكتبت تحت ان المسج" مكتوبه بايد نوره مرسله من طرف شخص غلس"... عاد كيفها فطوم تفهم اللي تبغيه منها...
      فطوم اول ماشافت المسج تخبلت عالابيات...بس يوم فكرت بالكلام اللي مكتوب تحت اعتفس ويهها... ماعندهم شخص غلس غير حمدانووووه الطويل....شو معناة هالكلام..؟؟؟ قامت واتصلت على البيت ...ردت عليها نوره
      فطوم: نوروووه...؟؟؟ شو هذا..؟؟
      نورة: هههههههههههه شو..؟؟
      فطوم: فسري المسج الحلوه هذي من عند منو بالضبط وليش وكيف ؟
      نورة: والله يالغاليه هذي من ولد العم... روميوو....ياني هني واحتشر عليه الا يوصل لج هالمسج... اون بباركلها بالعيد...قتله باركلها عقب ماتي..قال لا مب حلووو...واصر عليه اني اطرشها لج..

      يتبع

      حست فطوم ان ويهها احترق...كيف حمدان يناقش موضوعها مع نوره...آخ يالفظيحه...
      فطوم: نورووه..!!...انتي قريتي المسج..؟؟ شو هذا يافرحتي وانا اون نور لبلاد ودنيااا...شو هالغزل عيني عينك ماحيده تطلع هالسوالف من ولد عمج الدفش...ياويلج ان كان مقلب....
      نورة: ههههههههه والله انه مب مقلب...وان هالرمسه صدق... وترا ماعليج من دفاشه حمدان وياج عاد اونه هذا تغطيه على شعوووره...
      فطوم: ماالت عليه ويا شعور جان هذي تغطية...!!
      نورة: حرام عليج...
      فطوم كانت من الخاطر منقهره من تصرفات حمدان البايخه في الفتره الاخيره...
      فطوم: والله صدق...طايحبي يفشلني ويشتربي اخر شي يطرشلي هالمسج...!!!!!...
      نورة: شدراني بتفكير حمدان المختلف....!!...
      قررت فطوم اطنش السالفه وتسكت..تخاف حد يخطف عدال غرفتها ويسمعها ترمس عن حمدان...مافيهاعالمشاكل..
      فطوم: هممممممم... المهم شخباركم.؟ شو العيد عندكم..؟؟
      نورة: شو بعد..؟ متجابلين انا وحصه..حريم اخواني كل وحده سارت عند اهلها...واخواني محد طالعين وابويه وامي رقدوا.....جان ما اقوم انطب وارقد انا بعد...
      فطوم: مب زين تخلون البيت فاظي..
      نورة: ياسلام عليهم عيل بقعد حارسه حقهم انا....ما ارتاح يعني...من اصبحت وانا في المطبخ والله...
      فطوم: يالعيووز شقايل اتقحطن...سيري سيري رقدي انزين...
      نورة: انزين..شو اقول حق حمدان..
      فطوم: قووليييله... فطوم ماقالت شي.... خليه يحس شوي بالحقران...
      نورة: مسكييييييين حاله...حتى ما ابارك له..؟؟؟
      فطوم: ولا تباركيله...خليه يتادب...متسلط عليه... ونافخ عمره مادري عشوووو..؟؟؟!!!
      نورة: ههههههههههه انزين خلاص ..برايج عيل..
      فطوم: تمام...مع السلامه..

      سكرت فطيم عن نوره وهي تظحك... وطبعا خزنت المسج وماحذفتها...فيوم من الايام بتذكره بهالمسج...فطوم غصبن عنها بدت تتعلق بحمدان..وكانت تظايق وايد من تصرفاته الاخيره واقتنعت انه كان يلعب بس...ولين الحين شاكه بهالشي...بس المسج وايد رقيقه...معقووله يلعب ويورط بنت عمه وياه..؟؟؟؟....الله اعلم كل شي يطلع من تحت راسه ...والحمد لله اني ماوصلت لدرجه الحب يعني....

      ثالث ايام العيد راحت عنود لبيت عمها ووداها اخوها سلطان..لانه كان متواعد مع ناصر نزلها ودخل الميلس... دخلت عنود وحصلت عمتها يالسه مع حريم عيالها...سلمت عليها ويلست وياهم شوي ويابولها العصير والحلاوه.. يوم سالتهم عن البنات قالولها انهن فوق فحجرهن..وكان الوقت عصر...استسمحت منهم عنود وركبت فوق ودقت الباب على حصه...
      حصه: مفتووووووووح...
      دخلت عنود وشافت حصه يالسه على كرسي التواليت... حاطه نص شعرها على جتفها جدام وتفجج فيه وتسحي...هذي هي حصه..نقطة ظعفها شعرها ...دومها مبتلشه فيه...
      عنود: السسسسسسسسلام عليييج...
      حصه: هلااااا والله وغلااااا.. هلا بعنوووود..
      سلمت على بعض ويلست حصه مكانها وعنود يلست مجابلتنها على الشبريه..
      عنود: شخبارج حصيص...؟
      حصه: بخيييييير علومج انتي..؟؟
      عنوود: منييحا الغاليه..
      حصه: منو يايبنج؟
      عنود: سلطان اخويه...انتي دومج مبتلشه بهالشعر..؟؟ لميييه برايه...
      حصه: تبينه يتقطع عليه؟؟... خليني افججه وعقب بعقصه وبرفعه...
      عنود: عيل فطوم ماردت؟؟..
      حصه: لا عند اهلها...بعدها يومين...بالخميس يمكن ترد...والا الجمعه ..
      عنود: هيي...حليلها...اقول حصيص...كم باقلج عن تخلص العده..؟؟
      نزلت حصه عيونها...
      حصه: شهر...
      عنود: يعني يوم بيخلص الكورس...!!..
      حصه: هي بالضبط...ليش؟
      عنود: عشان ياعمري اشلج وياي دبي...
      حصه: هههههههههههههه خبله...
      عنود: والله صدق..
      حصه: ومنو اللي بيخليني..؟؟؟
      عنود: مالي خص...انا مب سايره ارووحي ويا امي...لازم تين وياي...
      حصه: خييير لين عقب شهر..متى قالج عبدالله بيرجعون..؟؟
      عنود: بعدهم شهرين....
      حصه: اهاااااا...ماشي وقت لازم اجهزين نفسج...عبدالله مابيصبر متحلف انه اول مايرد البلاد بيعرس...
      عنود: ههههههههههههههه...برااااااايه ...لو ايي البيت ويقولي لبسي عباتج ويالله...مابقول لا...
      حصه: هههههههه انتي بعد عنز....
      شهقت عنود..
      عنود: قصدج يعني اخوج تيس..؟؟؟؟ ماعليه جان ماخبرته...
      حصه: عنلاااتج كيف تجلبين الرمسات....
      عنود: ههههههه..حصوووه...شاغل بالي فستان العرس....!!..كيف اسويه..؟؟ افصل والا اأجر..؟؟
      حصه: هممممم.. لا طبعي اجري...بس دوري فستان يديد ومب ملبوس...
      عنود: اكيييد هالشي.... بس ماريده ابيض احين كله يدخلون الوان فيه... بس اباه ناعم وفي نفس الوقت كاااشخ...
      حصه: بتحصلين فساتين حلوه... فبوظبي او دبي.. مشاغل عندهم بالهبل...
      عنود: ياختي احس نفسي ماجهزت شي موليه...صح الثياب وطرشتهن يفصلونهن وافتكيت من سالفتهن..بس باقي وايد اشياء...
      حصه: كتبي ورقه انزين ..وكل ماتخلصين شغله شطبي عليها...
      عنود: والله فكره.... وانتي اختي حبيبتي بتساعديني...
      حصه: من عيوووني...
      تحمسن للسالفه...سارت عنود قفلت الباب وعقت عباتها وشيلتها وانسدحت عالشبريه... وحصه فرت شعرها ورا ظهرها ويابت دفتر وقلم وانسدحت عدال عنوود..تذكرن ايام قبل دايما يسون هالحركه...
      حصه: اوكي كتبي...لحظه انتي شو خلصتي لين الحين...؟؟
      عنود: همممممممم...شريت قطع...وفصلت جلاليب ومغربي وثلاث فساتين خفيفه... شريت الذهب والعقود وهالسوالف... بس ..
      وبرطمت..
      حصه: ويا ويهج ماسويتي شي...
      عنود: ترا انا عشان جي مبتلشه...
      حصه: انزين كتبي... مكياجات...عطورات...دخون وهالسوالف....همممم...ملابس داخليه...قمصان نوم...آآآ...نعلان... وووووووو...شنط ايد لا تنسينهن... و كتبي بعد اكسسوارات وشباصات وهالامور الخفيفه.. وووو...
      عنود: خيبه شو بعد بتحطيلي...؟!..
      حصه: صبري انتي يمكن ناسين شي....تعالي صح سوالف الصالون....انتي متى بتعابلين بعمرج..؟؟
      عنود: بسم الله عليه... شعري وسااااايح ومرتب...بشرتي بيظا وصافيه الحمد لله...جسمي زين... شو بعد تبيني اسوي بعمري..؟؟
      حصه: لازم تسوين حمامات زيت وتنظيف بشره ..وحمام مغربي وغيره وغيره من السوالف الحريمية....
      عنود: يووووووه علينا هذا عقب قراب العرس...وشو بعد...
      حصه: كفايه عليج جذي...خلصي هذيلا ونحن بنسال خواتنا شو سون فعراساتهن...
      عنود: حبيبتي... انا باخذ اجازه من عند عموووه...بقولها انا ماصبر عن حصه وما عرف اشتري شي بلاها..بخليج المرافقه الخاصه هههههههه ...
      حصه: ههههههه يالله على ايدج انا ماعندي مانع....
      عنود: تبينا ننزل تحت نقعد عندهم...؟؟
      حصه: مافججت شعري بعدني...
      عنود: لميييييييييه عقب بتفججينه...
      حصه: امري لله....
      نشت حصه عن الشبريه ولمت شعرها اي كلام وطلعت شيلتين بيظ وحده لها والثانيه لعنود...نزلن تحت وقعدوا مع باقي الحريم....
      عنود تمت عندهم لين في الليل...سلطان نقع فيها خيانه خلاها وسار عنها مع ناصر... واتصلت بحمدان عشان اييبها ...
      حمدان: انتي شو مسيرنج...؟؟؟؟
      عنود: عندي شغل ويا حصه...شوفيها..؟؟
      حمدان: يابنتي عيب عليج كل يوم وطابه عليهم البيت تقولون بتموت وتسكن فيه...
      عنود: جب جب...من متى انا احاسب على هالسوالف هذا بيت عمي... ومتى ما ابغي ايي....المهم انته بتيني؟
      حمدان: مب ياااااااااايينج...باتي عندهم..
      عنود:والله..؟؟؟ خلاص خبر امايه...
      حمدان: عنبوو ذاك الخشم لج....ماتصدق..
      عنود: هههههههههه شو اسويبك..مب طايع تيبني...
      حمدان: والله اني تعبااااااان منكرف كراااف في الشركه وابا ارقد...
      عنود: الله يعطيك العافيه...يالله عاااد تعال بسرعه عشان ترد بسرعه البيت وترقد...
      حمدان: ياهل انا تقصين عليه...!!!..
      عنود: انته اطولها وهي قصييره...بلاك منقهر ... قمت ما اطيق حد يرمسك مووليه الا وشبيت فويهه...!!!
      حمدان: يووه سوت لي سالفه بعد... خلاص احين بيييج..باي..
      وسكر فويهها.... اطالعت عنود فويه نوره وحصه...
      عنود: هذا حد سارق عنه شي..؟؟؟ شو مشكلته...؟؟
      ظحكت نوره... وحصه رفعت كتوفها كانها تقول مادري...
      عنود: احيين بيينا مطير بسيارته..وبيشل الدنيا...انا بقوم البس عباتي فوق...
      نشت عنود وسارت حصه وياها...ماتبا تفوت شوفة حمدان بهالمزاج عشان تتمصخر عليه... من سالها ذاك اليوم عن ردة فعل فطوم وقالت له انها ماقالت شي ولا تاثرت وهو مزاجه متعكر... وصدق من خاطره استوى دفش هالمره... ومحد عارف السبب غير نوره وفطيم اللي يظحكن عليه يوميا في التلفون...يوم وصل حمدان مانزل من السياره وشل الدنيا بالهرنات...نقعت نوره من الظحك... حمدان يوصل لين بيت عمه ولا ينزل...؟؟؟ لا اكيد السالفه جايده عنده ومب طايق حد...طلعت له برا ووصلت لين سيارته جان ينزل لها الجامه... وهو زام بووزه ومظايق.. بس طباعه مايودرها..اطالعها بتكبر وقالها..
      حمدان:هااات واحد شاورما..وكوكتيل بثلج..وبطاطس..يالله جلدي..
      نورة: خسك الله يالسبال... دامك تطنز عيل مب قايلتلك اللي كنت بقوله لك..
      حمدان: درر درر.... الارمسج عاد هي من زينها..!!!
      نورة: كيييييييفك...
      وصدت عنه تباتروح...
      حمدان: تعالي تعالي.....(ورجعت له نورة)....شو عندج...؟
      قامت نوره تالف...
      نورة: عرب عيونهم عسلية يسلمووون عليك...!!..
      فز حمدان من كرسيه ... هو صح فطوم لا سلمت عليه ولا شي..بس نوره كسر خاطرهاحمدان بحالته النحيسه هذي..وقررت تخفف عنه شوي...يالله جذبه بيظا...
      حمدان: حلفي..؟؟ منووو..؟؟
      نورة: الشيخه فاطمه اخت الشيخ سعيد بن هلال...
      حمدان: شو قالت لج..؟؟ وكيف يابت طاريه..؟؟؟
      نورة: يوهووووووووو علينا...مب لازم هالتفاصيل..
      حمدان: لااااازم....
      في هاللحظه يت عنوود ...
      عنود: يالله نسير... فمان الله نوره..
      نورة: مع السلامه عنوووده...
      وحمدان عيونه متعلقه بويه نوره يبا يطلع اي شي منها....لكن يوم شاف استحاله اكمال النقاش سكت...بعدين بيسوي وياها تحقيق....
    • الجزء الاربعين


      الجمعه في الطريج للعين.. سعيد كان متحمس يبا يوصل بسرعه... كان عنده التصاميم النهائية لتصميم بيتهم ويبا يراويه نوره وياخذ رايها فيه..اكيد بيعيبها..التفت صوب فطوم وقال..
      سعيد: انتي هذا اخر شهر دراسه..؟؟
      فطوم: هي..
      سعيد: وعقب اجازه...
      فطوم: هي اجازه شتويه شهر بس...وبعدين يبدا الكورس الثاني..
      سعيد: انا بسافر بعد شهر..
      فطوم: وين بتروووووح..؟؟
      سعيد: بسافر انا وربعي...عندي اجازه وبخذها....
      فطوم: نوره تدري..؟؟
      سعيد: لا...توني اتذكرت بس...
      فطوم: خبرها عاد لا تسويلك سالفه ماخبرتني وماخبرتني...
      سعيد: هههههههه بقولها اليوم...هزرج بيعيبها التصميم..؟؟
      فطوم: انا شفته وايد حلو ومرتب وبسيط ويناسبكم.. سعيد وقف الاستراحه خذلي بيبسي..
      سعيد: آآسف..ماااااااااااشي بيبسي.... عندج دبة ماي شربي منها يالله...
      كملوا اهل الشارجه طريجهم صوب العين ...وطول الدرب سوالف وظرايب...

      في العين... بيت بو سلطان كلهم كانوامعزومين عالغدا في ذاك اليوم...لكنهم بدوا ينسحبون بعد صلاة العصر..ماعدا عنود وحمدان طبعا... الحبيب من درى ان فطيم بتي هالوقت ما تزحزح...حتى انه طلب فراش وفرشووله برااا عالحشيش ويلس عليه بس عشان ما يدش البيت... عاد اونه الجو حلووو هالوقت .... وشوي شوي اهل البيت عيبتهم هالسالفه...فيت ام خالد مع شيبتها ويابوا القهوه والشاي والتمر ويلسوا هم بعد عند حمدان....
      نوره كان خاطرها تقعد وياهم هي بعد....بس لو شافها سعيد بيلعن خيرها... وعنود تمت مع حصه لانه حصه ماتروم تظهر جدام اخوها...عشان جي تمن كلهن يالسات داخل الصالة..
      اول مادخلت الاكس فايف فز قلب حمدان ووصل للبلعوم....بس تظاهر بالبروود عشان عمه وحرمته مايلاحظون عليه شي.. وهو من هناك كل السوالف في خاطره ......نشوا كلهم بيسلمون على سعيد وفطيم...اللي ترددت بالنزول يوم شافت حمدان يالس..لكنها قررت تنزل وتخلي غشوتها مثل ما هي...سلمت على عمتها وعلى ريل عمتها من بعيد... ودخلت داخل قافطه من حمدان...من شافته تذكرت كل التطنيزات والظحك اللي ظحكته عليه في التيلفون...لكنها اكتشفت انه مايهون عليها...حليله...متفيزر يتريا...والا ما كان يتريانا؟؟؟...امبونه هو دوم فبيت عمه...!!..دخلت الصاله وعقت غشوتها...
      فطيم: انا ييييييييييييييييييت....السسسسسسسلام عليكن يابنياااات...
      ظحكن وردن السلام عليها وتوايهن وخلصن....
      فطوم: تصدقون تولهت عليكم...
      حصه: والله حتى نحن افتقدناج في البيت....خلاص تعودنا عليج..
      فطوم: فديييييتج والله ياحصيص...هاا عنووود شو اخبار التجهيزات..؟؟
      عنود: آآآآآآخ لاتذكريني دخيلج...من اذكر التجهيزات والعرس بطني يعورني....وايد باقلي..
      فطوم: وشو تترييين..؟؟
      عنود: انا ما اشتري شي بلا حصه..لازم تكون هي وياي...
      فطوم: ياعيني عالحب....هههههههه...
      يابوا لفطيم حلويات وعصير ...بس سارت حجرتها اول عشان تبدل ثيابها وتقعد براحه.. بعدها دخلت ام خالد وقعدت عند بناتها....
      نورة: وين ابوويه عيل.؟
      ام خالد: ابوج سار العزبه..والشباب ساروا وياه...
      نورة: اهاااااااا...
      حصه: والله تولهت على العزبه.....
      ام خالد: بتسيرن ان شاء الله في الاجازه....
      ماحبت ام خالد تذكر العدّه ..لانها تعرف ان العده تخلص اول ماتبدا اجازه قوم نوره...

      اول ما اذن المغرب في العزبه..صلوا قوم سعيد وردوا البيت...
      حمدان: احين انته شو تبا في البيت..؟؟ بنسير نحوط شوي...
      سعيد:لا لا.... ودني البيت.. ابا اراوي نوره شي...
      حمدان: شو هو الشي...؟؟؟
      سعيد: شو خصك..؟؟؟
      حمدان: يالله عاد...
      سعيد: والله يايب تصاميم بيتنا المستقبلي اباها تشوفهن اذاعيبنها بقولهم يبدون بالبنا...
      حمدان: لاااااااااا والله...؟؟؟؟ ثرك بتبني لك بيت..!!. ماشاء الله عليك تصدق غرت ...!!!
      سعيد: ههههههههه شحقه تغار...عرس وعقب ابني لك بيت... بعدين حلو الواحد يعتمد على نفسه...
      حمدان: هي والله....تدري اني بديت اداوم في الشركه مسائي؟
      سعيد: شركه ابوك؟
      حمدان: فيه غيرها..؟؟؟...بس كارفيني كراااااف...
      سعيد: ههههههههه احسن لك تتعود على المسؤوليه وتثقل شوي...
      حمدان: قصدك انا خفيف..؟
      سعيد: هههههههههه الصراحه احيانا...
      حمدان: انزين... خفيف عالقلب بعد....مب ثقيل مثل بعض الناس..
      سعيد: منو قصدك.؟؟
      حمدان: ناااااااااس...الله يستر عليهم...
      سعيد: سوق سوق انته ..سوق...

      اول ماوصل حمدان البيت نزلوا..دخل حمدان الميلس وسار سعيد صوب سيارته وطلع التصاميم ...واتصل بفطيم...وقالها تسويله درب... ويوم دخل الصاله ماحصل غير عمته وفطيم هناك...
      ام خالد: هلا ابووويه....اقرب...
      سعيد: جرييييييب.... فطوم صبيلي شاهي..
      ويلس عدال عمته... وحط الاوراق جدامه...
      ام خالد: شو هالاوراق يابويه..
      سعيد: هذيلا الله يسلمج ياعموووه تصاميم البيت ...ابا اراويج اياهن انتي ونوره...
      ترددت العيوز بس فكرت فيها وشافت انه من حق بنتها تشوف تصاميم بيتها....
      ام خالد: هيييي ماشاء الله.... فاطمه بنتي زقري نوره خليها تي...
      حطت فطوم الشاهي جدام سعيد وراحت تزقر نوره....وسعيد مرتاح ان العيوز ما عارضت هالشي...يوم دخلت نوره رفع نظره لها وهو مستانس...اوففف ياحلاة الاحمر عليها....
      نورة: السلام عليكم...
      وابتسمت....
      سعيد: وعليكم السلااااااااام والرحمه...شحالج نوره؟
      نورة: بخير سعيد شحالج انته..؟؟
      سعيد: الحمد لله...استريحي..
      قعدت نوره عدال امها من الصوب الثاني وعلى ويهها علامات استفهااااااام....
      ام خالد: سعيد يايب تصاميم البيت ماشاء الله ويباج تشوفينهن...
      استانست نوره وااااااااايد....
      نورة: والله..؟؟؟
      فرش سعيد الاوراق وقعد يشرح لهم المرافق الاساسيه في الفيلا الصغيره والغرف والحمامات وكل شي .... وكان تصميم البيت مناسب وضعهم وايد كعايله صغيره قابله انها تكبر..!!...ويقدر اذا اضطروا لتوسيع البيت انه يوسعه من الاطراف بكل سهوووله بدون مايخرب تصميم البيت....سعيد كان يشرح على ثلاث اوراق...ثلاث تصاميم مختلفه يعني وحده للطابق الفوقاني ووحده حق الطابق الارضي... والثالثه تصميم مع الحوش وكل شي كامل...
      ام خالد: ماشاء الله ياولدي...وايد زين التصميم...الله يوفق ان شاء الله..
      سعيد: آآمين ان شاء الله....نوره شورايج؟؟؟
      نورة: وااااااااايد حلووو...عيبني...
      يوم اطالع فعيونها فهم انها تعني بان حتى لو كان بيتهم هذا خنخووووش صغير بيعيبها دامه بيتها مع سعيد....!!!.. وابتسم لعيونها...
      سعيد: ماتبين تزيدين شي عليه..؟؟؟
      نورة: هممممم.. بس انا اشوووفه انسب انك تبدل مكان المكتب بغرفة اليهال... احسن تكون غرفة اليهال عدال غرفة النوم الرئيسية....صح امايا..؟؟؟
      ام خالد: هي صح...
      سعيد: مب مشكله....نبدلهن ..غيره..؟
      نورة: همممممممم..المطبخ اباله باب خارجي بعد ...مب بس داخلي... يعني يودي على الحوش...
      سعيد: تصدقين انا بعد فكرت فيها هذي...ويبالج بعد غرفة للغسيل عدال المطبخ...
      نورة: هي صح...بعد هذي... ولازم تكون من ورا البيت مب مجابله البوابه..
      سعيد: اكييييد....خلاص انا بظبط الامور ويا المهندس وبخبرج...آآه...بخبركم...
      ظحكت نوره على غلطة سعيد...شوي شوي بيفظح عمره وكل الناس بتدري انه يكلمها في النت...بعدها طلع سعيد وسلم على حمدان وروح الشارجه.... واتصل حمدان وهو يالس فسيارته بعنود وقالها تطلع لانه بيسير البيت ...

      بالباجر بعد الغدا..كانت نوره راده من الجامعه وسارت على غرفتها ورقدت...وهي تقول انها ما تبا غدا..وفطوم كانت بعدها في الجامعه....بعد الغدا قعد ناصر يشرب شاي ويقرا الجريده...يت حصه ويلست عداله...
      حصه: شو تسوي..؟؟
      ناصر: اطالع الاسهم..
      حصه: هممممممم..ناصر...بغيتك فسالفه...
      ناصر: خير؟
      حصه: آآآ...مليت من يلسة البيت..
      التفت الها ناصر وهو معقد حياته...
      ناصر: وين تبين تسيرين...؟؟؟
      حصه: ابا اشتغل..
      شافت فويه ناصر الرفض...
      حصه: بدال ما انا يالسه في البيت لا شغل ولا مشغله...دخييلك ناصر..
      ناصر: ابوج مابيطيع حصووه ولا امج بعد... وبصراحه انا ماشوف لج حايه في الشغل...ناقصنج شي..
      حصه: ناصر السالفه مب سالفة مااادة....انا ابا اشغل نفسي بشي...بدال ما انا بطاليه في البيت ما عندي شي غير التفكير والحزن...
      سكت عنها ناصر وهو متظايق.... بعدهاقال..
      ناصر: خلصت عدتج انتي.؟؟
      نزلت حصه عيونها...
      حصه: باقي شهر...
      ناصر: لين شهر خير...
      حصه: شهر كفاية عشان تقنع قوم ابويه...
      ناصر: وين بتشتغلين يابنت الناس....؟!
      حصه: اناخريجة ادارة....اشتغل في اي بقعه...
      ناصر: مب اي بقعه على قولتج تناسبنا نحن....
      حصه: انزين انته شوفلي المكان المناسب ..وانا مابقول لا...المهم اشغل نفسي..
      ناصر: خير ان شاء الله...وانتي تعرفين انه مب بايدي انا... اذا وافق ابوويه زين...
      حصه: اذا شافك انته موافق ومتشجع بيوافق ان شاء الله...
      سكتت عنه حصه ماتبا تضغط عليه في هالسالفه وايد..المهم انها بلغته...وان شاء الله بتحصل مرادها...

      في امريكا .. كانوا عبدالله وخليفه يالسين كلهم في غرفة خليفه..اللي كان قاعد على كمبيوتره يشتغل على مشرووع التخرج....وعبدالله كان يقرا كتاب...سمعوا دق على الباب...نش عبدالله وبطل الباب واستغرب... كان شاب مراهق امريكي شعره احمر ماسك باقه ورد وكيسه صغيره من اكياس الهدايا...
      الامريكي.: MR. Khalifa?
      عبدالله: yes….!!!
      الامريكي: This is for you..please sign here…!
      عطاه دفتر ووقع عليه عبدالله وروح...... دخّــل عبدالله الباقه والكيسه وحطهم على الطاوله...
      خليفه: شوو هذا..؟؟؟
      عبدالله: تسالني انا..؟؟؟ هدية واصلتنك...!!
      خليفه: هههههههه هدية..؟؟...واصلتني انا..؟
      عبدالله: شو عندك انته اليوم؟؟؟..يوم ميلادك وانا مادري...
      خليفه: مادري....كم تاريخ اليوم.؟
      قاله عبدالله التاريخ...بطل خليفه عيونه...
      خليفه: هي والله يوم ميلادي.....
      نش خليفه عن كرسيه ومسك البطاقه اللي كانت داخل الكيس...
      " Happy Birthday…..
      Hind"
      اعتفس ويه خليفه وهو يقرا الكارد...ويلس على الشبريه وهو يتافف...
      خليفه: لااااااا...اوفففففففففففف ياربي...( ورفع نظرة لعبدالله) ..كله منك...
      عبدالله: شو مستوي..؟؟؟!!!!.
      خليفه: انته اللي قلت لي قولها سلامات ومادري اشووو....شوف عاد الحركات..!!
      يلس عبدالله عداله مستغرب...
      عبدالله: من هند بالله عليك..؟؟؟ اشوووف...
      وشل عنه البطاقه وقراها...ورد يطالع فويه خليفه...
      عبدالله: شدراها بيوم ميلادك..؟؟؟
      بهّــت خليفه....
      خليفه: هي والله....!!!..شو دراها.؟
      عبدالله: خلنا نشوف الهدية....
      فتحوا الكيس وحصلوا علبه مربعه داخله..يوم بطلوها حصلوا ساعه رجاليه خطيييييره...تم كل واحد يطالع الثاني مستغرب.. سكر خليفه العلبه وردها في الكيس.. وهو متظايق..
      خليفه: مقوى ويهها هالبنت...ماتفهم التلميح...
      عبدالله: حليلها...
      خليفه: عبوود..جب لا اظيجبي انته بعد...حليلها اون...
      سكتوا فتره..كل واحد منهم يفكر....عبدالله الوضع مسلنّــه... اما خليفه كان منحرج ومظيج..ومستغرب..
      خليفه: اموت واعرف من وين حصلت تاريخ ميلادي..؟؟؟ عنبوو انا ماكنت اذكر هاليوم...!!!! ولا حد من ربعي يدري...
      رفع عبدالله كتوفه بعدم اهتمام...
      عبدالله: يمكن دخلت الشبكه....
      خليفه: اي شبكه..؟؟؟؟
      عبدالله: فيه شبكه داخليه خاصه للجامعه.. حاطين قسم للطلاب المتوقع تخرجهم هالسنه... ومعلومات عنهم..اسماءهم ومن وين ..وتاريخ الميلاد..وتخصصاتهم..واشياء عامه...
      خليفه: دخلتها انته..؟؟؟
      عبدالله: هي..وشفت اسامينا كلنا...نحن وربعنا اللي بيتخرجون بعد...

      يتبع
      --------------------------------------------------------------------------------

      فكر خليفه شوي لين ما استوعب الوضع كله....
      خليفه: الاثنين برد لها الهدية...
      عبدالله: افاااا...مايرد الكريم الا اللئيم...
      خليفه: جب انته بعد....مافيني انا على المصايب...وماريد منها هدية...ماريد منها اي شي اصلا...
      عبدالله: كيفك...انته حرر...
      شل خليفه الكيسه وحطها في الكبت مع البطاقه ..بيرجع الهدية لها..اول مايشوفها..وبيطلب منها تخليه في حاله... لانه مستحيل يهتم بها....رجع لكمبيوتره وكمل شغل في مشرووعه..

      السبت في الليل... بعد ماطلع حمدان من الشركه منهد حيله...اول شي فكر فيه الشبريه... بس يوم خطرت عيون فطيم في باله طار الرقاد عنه وسار بسيارته صوبهم.. وقف سيارته في الحوش... ونزل..يوم كان توه بيدش البيت..سمع حسوس ظحك وصريخ وسوالف..بس مش من داخل البيت...هذي يايه من مكان في الحوش... وميز بين الاصوات صوت نوره... تلفت للحوش ماحصل حد... اكيد ورا البيت... ورا البيت كانت فيه منطقه خضرا وسيعه شوي يعلقون فيها ثياب الغسيل..بس حلوه حق القعده خصوصا للبنات اذا ماكانن يبن حد يشوفهن... دار حمدان على البيت لين ماوصل ورا... وظحك... فطوم ونوره مشغلات الكشافات و قاعدات يلعبن تنس ريشه... متحجبات عدل عن الدريول لا يشوفهن..ويركظن شرق وغرب وهن يظحكن...هز راسه حمدان وهو يظحك..هالثنتين بالهن مرتاااااااااااااااح ولا شي وراهن.... وقف مكانه يتابع اللعب..وهن مب منتبهات له... لين ماطاحت الريشه عن نوره . وهذا يعني فوز فطيم...صفق حمدان وهو يتجدم ويطلع من مكانه...وهالشي خلا فطيم تتيبس مكانها وتبطل عيونها منصدمه... قال حمدان وهو يثقل لساانه مثل المكسيكااان...
      حمدان: بررررررافوووو بررررررافوووو..
      ظحكت نوره وصدت لفطيم اللي قاعده تعدل حجابها....
      نورة: من متى انته هني..؟؟
      حمدان: من فتره...ثرج ماتنفعين باللعب بنت عمي... هاتي هاتي...
      وشل المضرب والريشه عنها.... وسارت نوره تقعد عالكرسي.. وتشرب عصير لومي...
      حمدان: تباريني فطووم..؟؟
      فطوم: لا...
      حمدان: زايغه...
      فطوم: لا طبعا...
      حمدان: عيل لعبي...
      فر الريشه في الهوا وضربها صوب فطوم.... اللي بدون حاسيه ردت الضربه....شوي شوي ونست عمرها باللعب....وحمدان يلعب ببرود اعصاب ويظحك عليها يوم تركظ....كان يتعمد يظرب الريشه بقو عشان تروح بعيد ويشوفها مبتلشه ... بس البنت عنييده...ما تنغلب...لين ماتعبت حليلها ولبست الريييشه وفرت المضرب وسارت عدال نوره ويلست..
      فطوم: اوووف...تعبت...
      فر حمدان المضرب بعد ويا صوبهن...
      حمدان: يعني تعترفين بالهزيمه...
      صبت فطوم لعمرها كوب عصير..
      فطوم: لا الشيخ....لا انغلبت ولا شي ...
      حمدان: بس استسلمتي...!!
      فطوم: تايم آوت... انا لاعبه لعبتين ورا بعض انته ياي مرتاح...
      صب حمدان لعمره كوب بعد....
      حمدان: وين مرتااااااااح ياي منكرف في الشركه والله ...
      نورة: والله..؟ بديت اداوم في الشركه..؟
      حمدان: هي نعم....
      نورة: شقايل رايم توفق بين الدراسه والشغل..؟؟
      حمدان: الدراسه الصبح والشغل المسا...شو اسوي بعد..
      نورة: ليش بالي عمرك....؟ كنت مرتاح قبل...
      حمدان: مرتاح جسديا.. بس "ضميريا" لا...
      نورة: ههههههه ضميريا عاد..؟؟...
      حمدان: هي...مب حلوه ابويه يصرف عليه وانا شكبري... اعتمد على نفسي احسن...
      نورة: الله يوفقك..
      حمدان: الجمييع بنت عمي.... يالله برايكن انا بسير...
      خلص عصير وحطه على الطاوله...المهم ارتاح باله وشاف فطيم....والحين يروم يسير يرقد برااحه...
      نورة: الله وياك..سلم..
      حمدان: يوصل..فمان الله..
      نورة + فطيم: مع السلامه...
      راقبته فطيم وهو يمشي ويلف من ورا البيت ويروح.... كبر فعينها الصراحه يوم سمعت انها يعتمد على نفسه... واللعبه وياه كانت فنانه الصراحه
    • بحط لكم فهالرد اكثر من جزء

      مستعدين

      بسم الله
      بدينا


      الجزء الواحد والاربعون

      --------------------------------------------------------------------------------

      الجزء الواحد والاربعون


      دخل خليفه قاعه المحاظره والكيس في ايده...اول ماشاف هند نزل راسه وسار مكانه ويلس ..اخر المحاظرة بيتفاهم معاها.. اما بخصوص هند..اول ماشافته فزت ..ويوم انتبهت للكيس اللي شالنه عرفت السالفه..واستبشرت بشر...
      اخر المحاظرة صد خليفه صوب هند اللي قاعده تلم كتبها...نش وسار صوبها...
      خليفه: السلام عليكم...
      صدت هند وربعها لخليفه....وخلت هند كل شي من ايدها ووقفت على عكازها..
      هند: وعليكم السلام...شحالك خليفه.؟
      خليفه: الحمد لله ...شحالج انتي.؟؟
      هند: احسن عن قبل الحمد لله...كل عام وانته بخير..
      وابتسمت ابتسامه حلوه...عل وعسى يلين شوي....بس خليفه ويهه اعتفس اكثر...
      خليفه: وانتي بخير..هند اباج فسالفه...
      هند: آآآ..بروحي..؟؟؟
      تلفت خليفه لربعها اللي قاعدات يتسمعن كل كلمه وصد صوبها...
      خليفه: مش مهم...
      بس ربعها فهمن التلميح..وشلن اغراضهن وطلعن...وشوي شوي بدت القاعه تفظى الا منهم...
      هند: خير خليفه..؟؟
      خليفه: احم...خير ان شاء الله... هند مشكوره عالهدية..والورد... بس ماقدر اقبلها ..
      ورفع الكيس وحطه فوق كتب هند...
      تابعت هند حركاته وهي متظايقه...
      هند: ليش.؟؟؟
      خليفه: بس...اعتبريها وصلت ..لكن ماقدر اخذها...
      هند: بس انا اهديتك اياها من خاطري...!!!.. حد يرد الهدية ياخليفه..؟؟ مابتاكلك الا ساعه ..
      خليفه: هند...انا مب راعي هالسوالف... بعد فتره بسيطه برد الامارات ولا بتشوفين رقعة ويهي موليه...حق شو تهديني وتبلين عمرج بي..؟؟؟
      ابتسمت هند..
      هند: وانا عشان جي اهديك هدية...لانك بترد البلاد...
      عقد خليفه حياته مب فاهم...وكملت هند..
      هند: الناس للناس ياخليفه... وانا اهديك هدية بس عشان تذكرني بها...مجرد زميله كانت تدرس وياك ..ونسخت لك محاظرات فغيابك..وساعدتها فيوم من الايام...
      وظحكت... وابتسم خليفه غصبن عنه..
      خليفه: بس انا مب متعود اتلقى هدايا..كيف عاد اذا كانت من بنت...!!!..ماقدر يابنت الناس...بس والله مشكوره ولفته طيبه منج...
      هند: انته من شو خايف..؟؟؟... اني اتبعك مره ثانيه..؟؟ اطمن خلاص فهمنا الرساله...
      خليفه: مب هذا القصد والله....
      هند: اوكي..شو رايك تاخذلي هدية لي انا بعد عشان اذكرك فيها ..وجذي بنكون متعادلين....!!
      خليفه: نعم.؟! ..وشو عرفني انا بهدايا البنات...؟!
      هند: ههههههه حيالله شي.... عشان اتذكر خليفه اللي كان يدرس فامريكا... لاني انا بعد برد الامارات بعد التخرج...
      انصدم خليفه....وبين هالشي على ويهه....احين انا متحمس ارد الامارات وسبب من الاسباب اني ببتعد عنها..تقوم تلحقني لين هناك...؟؟..الله يستر... ظحكت هند على ملامح ويهه.... ورفعت ايدها اليمين تراويه صبعها..
      هند: الدنيا صغيره ياخليفه... في نفس الفتره اللي رحت فيها الامارات..يوا ناس من الامارات نعرفهم وخطبوني...وبعد التخرج بنرجع كلنا الامارات عشان العرس...بودع امريكا خلاص.... ومنو يعلم..يمكن نتلاقى في الامارات بالصدف...!!
      ارتاح خليفه من هالخبر...وحس ان التهديد زال...والبنت ماتعني غير الصداقة والزماله لاغير..يعني مطرشه الهدية عن حسن نيّــــه...!!
      خليفه: انخطبتي..؟!!!!!
      هند: هي....
      خليفه: مبروووووك...سمحيلي ماكنت ادري..
      هند: وكيف بتدري بالله...؟!.... الله يبارك فيك... المهم لا تزعلني منك وترد الهدية...صدق اباك تاخذها لاني شريتها لك...
      ماحب خليفه يردها لانه اطمن من حسن نيتها....
      خليفه: على شرط اردها....
      هند: غصبن عنك تردها ههههههه...اتريا هديتي...اباها حلوه وتستمر على طول عندي...
      خليفه: هههههه تتشرطين بعد..؟؟ المهم مشكووره مره ثانيه...مابعطلج اكثر من جي...والله يوفقج ان شاء الله...
      ابتسمت هند بفرح...كان واضح ان خليفه بالنسبه لها كان مجرد اعجاب لا غير وزااال الحين...سكتت فتره وعقب سالته بفضول..
      هند: ليش عندي احساس انك تحب بنت في الامارات...؟!...
      انصدم خليفه....شو يقولها...
      خليفه: ليش يعني.؟
      هند: كل تصرفاتك تحسسني بهالشي ...خصوصا صدك عني من البدايه....!!!...
      خليفه: يمكن لاني شاب محافظ ماريد اسوي علاقات وابا ارد بلادي بسرعه..!!!
      هند: ماقالولك ان الحاسه السادسه موجوده عند النساء اكثر شي..؟!....ابصم بالعشر انك شايف لك شوفه....
      ابتسم خليفه ونزل عيونه وهو يجسف اوراق كتابه ويلعبهن...
      خليفه: بنت عمي....
      ابتسمت هند..
      هند: ياحيها يوم بنت عمك مب وحده بعيده عن اهلك...
      خليفه: لا السالفه صعبه شوي...
      هند: ليش.؟
      خليفه: همممممم...ربيعي اللي اقولج توفى من ثلاث شهور...كان مالج عليها...بدون مايدري اني ابغيها...والحين ترملت..ومادري كيف بيكون الوضع يوم برجع...
      ابتسمت هند مشجعه...
      هند: مابتحصل احسن عنك... ان شاء الله كل شي بيمشي على هواك..بدعيلك...
      خليفه: مشكوووره ماتقصرين..وان شاء الله تتيسر الامور... المهم هند ربعي يتريوني عالغدا..بسير ..ومشكوره مره ثانيه عالهدية..
      هند: العفوو..الله وياك..
      طلع عنها خليفه وشل الكيسه معاه اللي يابه بدون فايده...راح غرفته وصلى الظهر وعقب رجع لربعه وتغدى وياهم...

      في العين..ناصر طلع من بيته وركب سيارته وراح لعزبه ابوووه...وكان الوقت عصر..ومثل ماتوقع..حصله هناك موجود...والعيوز بعد موجوده..احسن شي...
      ناصر: السسسسلام عليكم....
      بو خالد + ام خالد: وعليكم السلام والرحمه..
      ناصر: شو امسيييتوووا....؟!
      ام خالد: بخير فديتك...هاااا.؟؟..اشوفك زايرنا اليوم.؟..
      ناصر: افا يا امايه ...يعني اروح؟ حرام ايي العزبه..؟
      ام خالد: افا عليك ياولدي حياك الله فاي وقت... بس عاد انا اقول شو خص الهندسه بالعزب والبوش..!!!
      ناصر: هههههههه امايه لا تطنزين...الهندسه ماخلتني حضري اطمني...
      ظحكت ام خالد..
      بو خالد: صبي لناصر قهوه....!
      ناصر: لالا امايه بس ماريد...انا ياينكم فسااالفه... وماحبيت ارمس في البيت ..هني احسن..
      بو خالد: خير ياناصر..؟ شو مستوي.؟؟
      ناصر: مب مستوي الا كل خير يابو خالد...انا ابغي ارمسك عن حصه...
      بو خالد: شو بلاها.؟؟؟
      ناصر: حصه قالت لي تبا تشتغل...
      بو خالد: شووووو.؟؟؟ تشتغل.؟؟ شحقه تشتغل شو ناقصنها...
      ناصر: يابويه هد اعصابك مب كل شي بعصبية..البنت مب محتايه شي وانتوا مب مقصرين... لكن صارلها حوالي 7 شهور وهي يالسه في البيت لا شغله ولا مشغله...وفوق هذا الحزن اللي عايشه فيه والتفكير..تبا تشغل وقتها بشي...
      بو خالد: الله يعينها على ما ابتلاها...بس ياولدي انا مب متعود بناتي اخليهن يشتغلن...
      ناصر: انتوا ماجربتوا..عليا ياها نصيبها بعد ماتخرجت على طول وعرست... وحصه تراها حرمه وقد المسؤوليه مب طايشه...يعني ماشي خوف عليها..
      بو خالد: انا مب مرتاح للسالفه هاي..طيب واذا اشتغلت وين بتشتغل..؟؟
      ناصر: انا بتكفل وبدورلها شغل فيه حريم بس...لكن انتوا وافقوا....
      بو خالد: شو رايج انتي ياموزه..؟!
      ام خالد: والله يابو خالد انا اعرف بنتي حرمه وثقييله....واللي صابها تعبها وايد..وماتهون عليه بنتي اشوفها تذبل جدام عيوني... على ما اسير فوق كل مسى اسمع صياحها ... اذا كان الشغل بيفيد نفسيتها انا ماعندي مانع...
      ناصر: ابويه..ترا والله مافيها شي..والبنات احين كلهن يشتغلن عااادي...لا تصعبون الامور...
      فكر شوي بو خالد في السالفه..هو مب متعود على هالشي..ولا كد صارت في عايلتهم....لكن عشان خاطر حصه...بيتقبل هالفكره..
      بو خالد: خلاص على ظمانتك ادورلها شغل مناسب...
      ناصر: يطولي بعمرك يابووويه...ولا يهمك امرره ...انا بتكفل بهالسالفه...
      استانس ناصر يوم ظمن موافقه الشواب... وسكر السالفه وقام يسولف وياهم لين المغرب....وعقب رد بيتهم...

      مرت الايام والاسابيع..والجو في الامارات قام يشتي ويبرد... وعربنا قاموا يرضفوون على عمارهم اللبس...ويدلغووون ويلبسون هالجاكيتات..حمدان بسبب ظروف شغله ماقام يحصل وقت يروح بيت عمه كل يوم...وقلل سيراته لمرتين في الاسبوع... كان اول مايرد من دوامه يدرس شوي لين العشى...وعقب يتعشى ويرقد لين باجر الصبح...مثل الميت..من زود التعب مسكين.. فطوم ونوره لاهيات بالجامعه وبلاويها..ومبتلشات بالبروجكتات والبحوث اللي لازم يخلصنها...وكل يوم والثاني ركظن مكتبة زايد..فطوم طبعا مب من زود البحوث اللي بتسويها.. لكن لازم المرافق الرسمي لنوره .وبالمره تتعلم شوي على المكتبه... عنود وحصه دايما رباعه.. اهل عنود كانوا متفهمين موقف حصه بانها ماتقدر تطلع من البيت عشان جي كانوا سامحين لعنود تروح تسليها وتزورها دايما...وحصه كانت تنسى نفسها مع عنود..خصوصا يوم يتذكرن ايام قبل ويموتن من الظحك على الذكريات الحلوه...لكن حصه يوم توصل للمسا..وتحط راسها على هالمخده وصورة سيف عدالها...تتذكر اول ماشافت الصوره وظحكت عليه...والحين كل ماتشوف الصوره تصيح عليه... الله يرحمك ياسيف... خسارتي كبيييره وما تتعوض ...
      ناصر على كثر ما حاط ودور لحصه على شغل..ماحصل لها غير في الاتصالات قسم الحريم... صحيح يقولون الاتصالات فيها اختلاط بين الموظفين...لكن المراجعين فيه فصل... ماعليه حصه حرمه ومب راعيه سوالف... لانه ماحصل غير هالشغل.. فبالتالي قدمت حصه اوراقها عن طريق اخوها ناصر وتم توضيفها..وبداوم بعد اسبوع... اسبوع واحد وبتخلص عدة حصه... مر على وفاة سيف اربع شهور وكم يوم...الله يا الايام...تمشي وتسحب وراها المصايب وتعقها فويهك..وتمشي بعدها كانه ماشي صاير...!!!

      اليوم اخر يوم في عدة حصه... وعلى حسب معتقدات عيوزنا.. لازم انها تطهر كانها معيده... وتمشي للحوش وهي مغمضة واول ماتشوف تشوف شيرة او بحر.. عاد اون دلالة على الحياة اليديده والتفائل والامل... حصه صرفت النظر عن هالخرابيط...لكنها سايرت امها وسوت اللي طلبته منها.. بعد هاليوم حست حصه بشعور غريب...حلوو ومر... شعور بالتحرر من الحزن واللون الاسود...لكنها حست بالشوووق... مب معناته انها طلعت من العده ان سيف خلاص طلع من حياتها وقلبها...لا...بيتم موجوود...
      يوم الخميس كان اخر يوم من امتحانات نوره وفطيم... والحبايب مسويات كيك وعصير وحالتهن حاله... ومتيمعات كلهن في الصاله.. حصه وعنود ونوره وفطيم... دخل حمدان وهي خاش يديه في جيوب جاكيته البيج في الليل وسمع الحشره... وقف عند الباب..
      حمدان: هووووووووووووود...ياهل البيت...
      طلعت له نوره..
      نورة: هلا حمدااااااان...
      حمدان: اهلين..شو عندكن؟..
      نورة: حفله..
      حمدان: لا والله..
      نورة: هي والله..خلصنا امتحانات قاعدين نحتفل....
      حمدان: ياحيكن والله...حصه داخل.؟
      نورة: هي نعم...
      حمدان: خلصت العدة هي صح.؟؟
      نورة: هي من ثلاث ايام...عنبوو حاسبلها..؟؟؟
      حمدان: تصدقين متوله عليها بشكل....خووووووزي...
      خازت نورة عن دربه ودخل حمدان واول ماشاف ..شاف حصه...استانس من الخاطر...
      حمدان: حصيــــــــــــــص...يابعد اهلي كلهم والله انتي...
      يا ويلس عالكرسي اللي عدالها..بينها وبينه مسند.. ظحكت حصه وهي تحس انها متولهه عليه وااااايد بعد..
      حصه: اهلين حمدااااااااااااان....شحاااااااالك.؟؟
      حمدان: بخييييييير ..شحالج انتي... والله جنج كنتي مسافره وتوج رديتي....
      حصه: شو نسوي بعد...انا دوم اسال عن اخبااارك من غلامتين....
      رفع حمدان نظره لاول مره صوب فطيم اللي يالسه في كرسي حمدان المفضل جدام التلفزيون وقاعده تبدل بالروموت...وعاد اونها تسوي عمرها لاهية عنهم....ابتسم حمدان وصد صوب حصه..
      حمدان: هي يابوج عفت ويوووووههن من كثر ما اجابلها..لاعت جبدي منهن..
      وتعمد يرفع صوته عشان تسمع فطيم عدل...والنتيجه انها صدت صوبه بقو وعيونها اطلع شرااار.... ظحك حمدان وحصه وعنود عليها..
      نورة: الا ياحظك يوم محصل بعدك انك اجابلنا ويا هالراس...

      يتبع
      _________________
      --------------------------------------------------------------------------------

      تحركت فطيم وعلى ملامحها تعبير غريب..تبتسم لكن مب من الخاطر...يت صوبهم وخذت كوب عصير تانج من الطاوله..وحطته على صحت صغير مناسب..ومدت ايدها لحمدان.. وهو يطالعها وعلى ويهه ابتسامه وهو مستغرب...
      الكل كان يراقب الموقف...
      فطيم: حمدان ماظيفناك...
      حمدان: مشكوووووره...!!
      مد ايده صوب الكوب عشان ياخذه..تعمدت ساعتها فطيم تحرك ايدها شوي عشان تدعم ايد حمدان الكوب ..وفعلا انجلب الكوب فثبانه وانجب نصه...لانه ادارك الموقف بسرعه ومسكه وهو يشهق ويوقف...
      الكل شهق بقوو وهم منصدمين.....فطوم سوت عمرها متفاجاه ..و عاد اونها غطت ثمها بايدها...
      حمدان فوووووووووول من الغيظ... ونفظ كندوورته وهو يصارخ عليها..
      حمدان: يالـــــــــــرخــــــــــــــــوة...!!!...
      عاد حمدان كله ولا كشخته...
      فطيم: سووري حمدان ما انتبهت...ارتجفت ايدي وطاح...
      جابلها حمدان وهو ماسك كوب العصير اللي نصه منجب...رصص عيونه وهو وده يكفخها...
      حمدان: ارتجفت ايدج هاااا...؟؟؟... قسم بالله انج متعمده والحركه مبينه....لكن ماعليه...ذووووقي...
      ورفع الكوب وجب الباقي على راسها.... طبعا مايحتاج اعبر عن الموقف.... مزيج من الصدمه والرغبة الفظيحه في الظحك....ماسكين عمارهم احتراما لمشاعر فطيم المجروحه.... حد يتنقرش بحمدان..؟!!.. الظاهر انها ماعرفته عدل..!!..تموا كلهم ساكتين مب عارفين ويا منو يوقفووون...الثنينه انتقموا من بعض واذا حد ادخل بينهم بينلدغ....
      حط حمدان الكوب عالطاوله بعصبية...واطالعها من فوق لتحت...
      حمدان: صدق سخيفه صايره اليوم....
      وطلع من البيت وركب سيارته وروح بيتهم... وهو مب فاهم فطيم ليش سوت جي..؟؟ بس عشان قلت اني عفت مجابل ويوههن...ياخي يمزح...يممممممممممزح...اصلا يبين شوقه لها على ويهه يوم يشوفها...ليش الاستهبال هذا..؟؟؟ حس حمدان انه مظيج من فطيم ومايبا يشوفها او يرمسها... الله يسامحها ما هنّـت عليه وناستي بشوفة حصه...

      فطيم من بعد من طلع حمدان ركظت حجرتها... ومحد حاول انه يتبعها احين...بس يوم ظهرت من الصاله.....تناقعن الباقي من الظحك اللي ماسكاتنه من الصبح....
      نورة: آآآآآآآآخ بطني يعورني...اول مره اشوف موقف جي جدامي..
      عنود: ههههههههههه..هذيلا شو بلاهم..؟؟؟
      نورة: هههههههههههههههههه هذيلا الله يسلمج اثنينه يموتون في بعض بس كل واحد يبن للثاني العكس....
      رفعن حصه وعنود حواجبهن مستغربات......
      حصه: حلفي..؟؟؟؟؟
      نورة: والله..بس من بعد موقف اليوم الله اعلم....
      عنود: من متى هالسالفه...؟؟؟
      نورة: الله يسلمج من شاف اخوج فطيم في ملجتج في بيتنا...وزاد طبعا يوم يت تسكن عندنا...
      عنود: ياحلييييييييلك ياخوووويه هههههههه...والله مب مصدقه شكله غلط هذا يحب...!!
      حصه: مسكين والله ابتلش هههههههه...عاد فطيم مب سهله...
      عنود: اندووج انتي...نساني اخوويه وروح عني...هههههههههههاي...
      نورة: هي والله ويا منو بتردين احين.؟
      عنود: مادري جان اقول لامايه اطرش الدريول ويا الخدامه....
      مسكت تيلفونهاوهي تظحك وتتذكر الموقف...واتصلت بالدريول ووصته اييها مع الخدامه...خلتهن نوره وراحت لفطيم..دخلت حجرتها حصلتها فاظيه..اكيد انها في الحمام..دخلت الحجره كثر وسارت صوب باب الحمام..
      نورة: فطييييييييييييم...؟!!!
      ماسمعت شي غير صوت الماي وهو يظرب ارضية الحوض..
      نورة: شو تسوين تتسبحين.؟؟
      فطيم:...................هي...
      ظحكت نوره بصوت واطي ..اكيد العصير دخل فراس فطوم...اسميك ياحمدان..!!..انزين جب على ثيابها على شيلتها اي شي ..راسها مره وحده..؟؟؟ ...طلعت من الحجره ورجعت لقوم عنود وحصه تقعد عندهن لين ما راحت عنود بيتهم..قالت حصه انه بتروح تصلي العشا..وركبت فوق... ونوره ردت لفطوم..وحصلتها مخلصه..لابسه بجامه نوم وماسكه الفووطه وتنشف شعرها اللي يوصل لين تحت الخصر بشوي..وكان شكلها يبين انها صايحه..عيونها محمره وخشمها محمر..وقاعده تعامل شعرها بكل خشووونه....دخلت نوره وخلت الباب مفتووح عشان اذا اضطرت تشرد عن فطوم تشرد بسرعه...شكلها مايبشر بخير...!!!

      نورة: هااااااا فطوم....نعيما..
      فطوم: ...............
      نورة: كنتي تصيحين..؟؟
      صدت فطوم لنوره بعصبية...
      فطوم: اصيح..!!!..عشان هذا حمدان..!!!...يخسي...
      نورة: ههههههه...صراحه فطوم..انتي الغلطانه...
      فطوم: لا والله..!!
      نورة: هي..مهما قال يا اطنشينه او تردين عليه بالكلام..مب اجبين العصير عليه..
      فطوم: انا ماجبيته ...فرط عني..
      نورة: فطوووووم...الحركه وااضحه...وحمدان مستحيل يتبلى عليج ...لو درى ان الموقف كله كان حادث والله بيتساهل وايد وياج ويمكن يظحك بعد ولا يشل بخاطره...بس هو يعرف انج تعمدتي...
      يلست فطوم عالشبريه بعصبية....وهي تفكر...
      فطوم: اوكي تعمدت لانه قهرني..من يشوفني غايظني...كل واحد له حد يتحمل فيه...ولو بغا يرد عليه اوكي يجب عليه عصير عثيابي مب على راسي..؟؟؟ ثلاث مرات غسلته بشامبو عشان ريحه العصير واحين شعري بيتقطع....
      نورة: ههههههه مابقولج تستاهلين اللي ياج عشان ما تفجين غيظج فيني...هههههههه..
      فطوم: نوروه طلعي برا لا ايييج....هو بعد يستاهل اوكي...
      نورة: انزين الحين شو بتسووون..؟؟؟ لازم تعتذرين منه...
      فطوم: يوم بيبييظ الديج حبيبتي...
      نورة: يعني جي بتموون احين عداوه بينكم.؟؟
      فطوم: احسن عشان يبعد عن طريجي....وافتك من صدعته..
      نورة: ههههههههههه يوووووه اسميج ماتعرفين حمدان...احين صدق بيبدا الجد عنده ...وبيسوي فيج بلاوي..
      فطوم: خليه جان يروم ..اعرف ارد عليه باخس منه....
      نورة: الله يهديكم....المهم انا بسير عند امايه وابويه في الصاله...تعالي عقب ماتخلصين بنحط العشا...
      فطوم: مابا عشا..
      نورة: بتاكلين غصبن عنج.... وودري عنج البزا...
      طلعت عنها نوره وسارت عند اهلها...وقعدت عند شوابها.. في نفس الوقت دخل ناصر البيت سلم عليهم وركب فوق...دق باب حصه ودخل...كانت توها مخلصه صلاتها...
      حصه: هلا ناصر...
      يا ناصر ويلس عالشبريه..
      ناصر: اهلين...هاااا..؟!...دوامج يبدا بالسبت...
      حصه: هي ادري...
      ناصر: تبيني اسير وياج.؟؟
      حصه: لالا مب لازم...بس الا جان بدلـّي الدريول عشان مافيني اقعد ادليه اروحي مادل انا...
      ناصر: تمام...حصه.. عندج نقاب.؟
      ربعت حصه السياده وحطتها عالكرسي ويلست...
      حصه: هي عندي...ليش؟
      ناصر: اباج تلبسينه وانتي اداومين...وعباة مسكره بعد..
      حصه: ان شاء الله...بس ليش انته مب مشغلني فمكان كله حريم..؟
      ناصر: بلى..هو قسم حريم....المراجعات حريم..لكن اخافه شي اختلاط بين الموظفين عشان جي...
      حصه: اهاااااا...خلاص مب مشكله بتنقب...
      ناصر: تمام...لاني ماريد ابويه يسويلج سالفه..احسن لج...
      حصه: ولا يهمك...مشكوور ناصر..
      ناصر: العفو....واذا احتيتي اي شي خبريني...
      حصه: ان شاء الله...ماتقصر...
      ناصر: انزين يالله انزلي تعشي..
      حصه: اووكي احين بنزل...
      خلاها ناصر ونزل عنها..بعد ربع ساعه تيمعوا كل اهل البيت وتعشوا...وبعدها بكم ساعه ساروا يرقدون..ماعدا نوره وفطيم...توهن ماجزات ومخلصات امتحانات ومب ناويات على رقاد...ماصدقن يخلصن...

      سعيد تقرب موعد سفره مع ربعه...وبسبب الترتيبات وقل الوقت ماقدر يروح العين يسلم على نوره.. واضطر بالدسسس انه يتصل بفطيم ويخليها تعطي نوره التيلفون عشان يكلمها...وكلمها وسلم عليها وسمع السب والمشاتم للآخر..واخر شي راضاها... ووسولف وياها شوي.... كانوا مخططين هو وربعه يسيرون كذا مكان وكذا بلاد مب مكان واحد عشان جي ماعرف شو يقولها وين مسافر..بس من سمعت طاري لبنان احتشرت مره ثانيه...
      نورة: هيييي....هناك العوووق..قول من الاول ...
      سعيد: اقول شو ويا هالويه..؟!
      نورة: انكم تبون تشوفونهن هذييلا كاسيات عاريات...!!!!
      سعيد: مابرد عليج انزين.....سباله...
      نورة: ماعليه ماعليه ياسعيد....لبنان عاد..قول سوريا...لبناااااااااااااان..؟؟؟
      سعيد: مابنتم فيها غير يومين ثلاثه.....
      نورة: نص يوم كفايه عليك تشوف اللي ماينشاف عالتلفزيووووون....
      سعيد: هههههههههههههه تغارين ويا هالويه....
      نورة: اغار من هالفزاعات...؟؟؟
      سعيد: انتي منقهره لانج قصيره شوي....؟
      نورة: شو خص هذا فهذا بكفخك ترا.....!!!!
      سعيد: هههههههههههههه.....نوره..ياعمري...والله العظيم اني ماشوف غيرج...حتى لو يابولي ملكه جمال العالم وحطولها جدام عيوني بعد مابشووووفها....عرب غييير تارسين عيوني...اخلي الحشيم والمستور واطالع البضاعة الفاسده..؟؟
      نورة: احين جي استوينا نحن بضاعات عندكم..؟؟!!!
      سعيد: لاحووووووووووووووول هذا تشبيييه...انتي امره وانتي معصبه ما تقردنين..!!
      نورة: تعترف يعني انك قاعد تقردن وما تعني كلامك...!
      سعيد: هههههههههههههههه نوروه...حسبي الله عبليسج ...انتي من وين يايبه هاللسان..؟؟
      نورة: من عند ربي....لبنان ماتسير..ماااتسييييييير...
      سعيد: انتي الود ودج حاطتني فحجرة وحابستني فيها....
      نورة: هي والله....
      سعيد: فديت الغيااارين انا....قتلج محد مازر عيني غيرج..اطمني..
      نورة: بنشوووف يوم بتسير هناك كيف بتفرغ عينك عشان تشوف عدل...
      سعيد: افاااا...ماعندج ثقه فيني...
      نورة:.......بلى...
      سعيد: عيل جب..لا تكبرين المساله....
      ورجع يحاول يهديها لين ماهدت وطاااب خاطرها..سلم عليها وسكر وهو ميت من الظحك عليها...حليلها حرمتي خبله...!!! ..


      --------------------------------------------------------------------------------

      الجزء الثاني و الاربعين


      كان حمدان يالس فوق يبل حفيت يفكر وهو مظايق بفطيم...صارله ثلاث ايام ماسار بيت عمه ويحس شي ناقصنه... ماتعود على انه يقطعهم ...بس كيف يسير وفطيم هناك..؟؟ ورد يعقد حياته معصب.. صراحه الحركه اللي سوتها بايخه جدا.... ريال شكبري تقوم اجب عليه عصير..؟؟ اوكي الواحد يتهور لكن كل شي له حد..!!!...المفروض تحشم بعد هي ....وابتسم شوي يوم ذكر شكلها والعصير يمشي على ويهها... وفجاه مارام يمسك نفسه ونقع من الظحك بصوت عالي.. ساعتها حمدان فبيت عمه ماقدر يظحك لانه كان معصب.. وماشاف الجانب المضحك من الموضوع... اما الحين وهو يذكر شكلها..!!!..صراحه تمنى انه كانت عنده كاميرا يصور شكلها....لانه مايتفوت...بس تستاهل والله اللي ياها.... ومب حمدان اللي بيسكت عن وحده مفعوصه ماتعرف منو حمدان تي واجب عليه العصير عشان كلمتين مزح...!!!...الا برد عليها بشكل اخسسس بعد...عشان تتادب وتعرف انه انا ماينلعب وياي...وخلها تروح تشتكي عند اخوها جان تروم...بيعطونها هي طراق لانها ظاهره جدامي....ويوم خطرت هالفكره فباله خاز الظحك من خاطره....فطوم تنصفع..؟؟؟ لا والله حشى... ما صار ولا استوى ولا انولد بعده اللي بيصفع فطوم...الا جان انا ممكن..انا غير....بس غيري لا..يخسي...!!!.. ولازم انبهها عن تتهور وتخبر حد بعد...مينونه تسويها اذا عمتها العصبية...!!!
      رن تيلفون حمدان في هاللحظه وطلع ربيعه ...
      حمدان: هلا والله ملاااااااايييين...
      محمد: ولااااااااايسدن في ذمتيه...مرحبا بالمزيون...
      حمدان: حبيبي انته.. ترفع معنوياتي دوم...
      محمد: افااااااااااا ثرها معنوياتك محطمة..؟؟؟ بلاك.؟
      حمدان: ماااااااااشي ليش تحيدني اتاثر من اي شي...؟
      محمد: ظاهريا لأ...لكن اعرفك قلبك حساس وحنون....
      حمدان: اشوفك تتغزل فيني....؟
      محمد: ياخي احبك...تتزوجني.؟؟
      حمدان: هههههههههههههه خسك الله يالسبال... وين دارك..
      محمد: ماتسمع الحشره يعني.؟ يالسين في الموووول...
      حمدان: ماعفتووووه..؟؟
      محمد:... لأ ...
      حمدان: هههههه اوف صريح بعد...!!!..منو عندك.؟
      محمد: عندي الله يسلمك شبيهك رشووود وعزوووز..وسالم...وسعود متصل وقال ياي في الدرب...وانته.؟
      حمدان: والله انا فيبل حفيت..
      محمد: ياااااه...!!!..شعندك؟
      حمدان: متفيزر فوق واراقب..ام دويس تتريا فريسه شو بعد شو عندك..!!!!.
      محمد: اهاااااااااا ..ثرك انته ام دويس المشهوره..!!!.وانا اقول ريحتك ليش دوم حلوه..
      حمدان: يييييييييييييه علينا..!! شياك تفصفصني اليوم والله بشك فيك بقوم افحصك في المستشفى يتاكدون من جنسك شو من الشي..!!!
      محمد: هههههههههههههه يالخاااااااااااام....
      حمدان: هههههههههه عورتك الظربه هاااا..!!...عيل تووووب...انا حبيبتي ماتغزلت فيني شراتك...قامت وجبت العصير عليه....
      محمد: هااااااا..؟؟؟ حبيبتك...؟؟؟ من ذي.؟؟؟
      حمدان: افااااااااااااا بس افااااااااا...كذا مره شايفنها انت.... معقوله ما لاحظت شوقي ونظراتي صوبها...؟!
      محمد: تغربلت...منووو من الغراشيب اللي طيحتك..؟؟؟
      حمدان: خدامتنا ام ظروس صفر...!!

      وظحك حمدان يوم سمع ربيعه ينقع من الظحك بصوت عالي.. والله ان هالربع خبايل وما وراهم شغله...
      محمد: ويا راسك انا قلت انته مب ويه حب....
      حمدان: لا والله..شدراك عاد....عيل نحاسه فيك والله اني احب...
      محمد: افااا..تحب منووو....
      حمدان: احب ابويه وامي...ويالله اجلب ويهك...
      محمد: انزين تعال بنكمل سوالف وياك....
      حمدان: بسير ادرس...
      محمد: احين الدراسه يتك على حظنا...؟؟؟
      حمدان: خلاص خلاص بيييكم بس مابطول ترا وزهبووووا العشا قبل ما ايي..مافيني اترياكم...
      محمد: تــــــــــم...انته بس تعال...
      حمدان: خلاص احين ياينكم..فمان الله...

      سكر حمدان تيلفونه ونش وركب سيارته وروح صوب العين مول..

      في بيت حمد الكتبي.... وبعد العشا..فطوم توها مسكره عن امها ..سارت ويلست عند نوره اللي حاطه اللاب توب جدامها وتلعب به..وحصه اللي تحني اييد امها..وبو خالد اللي يالس يطالع الاخبار ولاهي عنهم...
      فطوم: اووووف ياهي حاله..
      نورة: بلاج اتقحطنين جنج عيوز سارقين عشاها..!!..
      فطوم: احين منو بيوديني الشارجه..؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      نورة: افا والله افا..ماظنيتج عايفتنا لهالدرجه...
      فطوم: حرام عليج مب جي السالفه...بس الاجازه بدت وابا اسير عند اهلي صراحه متولهه عليهم..
      رفعت حصه راسها وقالت..
      حصه: انزين تريي لين ما ايون قوم عليا وفيصل بتردين وياهم..
      فطوم: فيصل داش دوره من ثلاث اسابيع وما بيخلص الا بعد اسبوعين... ولين ما ايووونا يمكن تصير ثلاث او اربع اسابيع الله اعلم...يعني شهر...وبتخلص اجازتي وانا ماسرت عند هلي ولا قضيت اجازتي...
      فطوم كانت مبرطمه...من الخاطر متولهه على اهلها...
      قالت نوره وهي تشتغل فكمبيوترها....
      نورة: قضي اجازتج ويانا...ترانا كل يوم نطلع...كل يوم نسير مكان يديد...خلصت الاماكن في العين من كثر ما نطلع ونتحوط ويفتكرون فينا اهلنا واخواننا ويجابلوونا...ترا هم امممره مايجابلون حريمهم..ولا يبدونهن علينا..يعني اذا مب نحن مبدااييين نكون متعادلين...
      كان واضح وايد ان نوره تطنز.... ابوها ماسمعها ولا افتكر فيها بس امها حزت فخاطرها هالرمسه..وعصبت بعد انها تطنز عخوانها جدام بنت خالها..
      ام خالد: وابوي نوروه....اوووص يالله..صدق انج ماتستحين ولا تخيلين...
      نورة: صدق امااايه...عيالج ولا مفتكرين فينا...خص خالد....يظهرون حريمهم ويحوطونهن ونحن طابينا... اوكي يظهروون رواحهم ماقلنا شي ...بس مب كل الروحات رواحهم...
      ام خالد: يوم بتعرسين بيحوطج سعيد ولا بيقصر فيج احين انطمي واسكتي...
      نورة: ادري بسعيد مابيقصر....بس انتوا عندكم الوحده ماتعيش حياتها الا اذا عرست..؟؟ كل شي ممنوع علينا حتى الظهره وياكم..؟؟؟؟
      ام خالد: احين انتي شو تبين..؟؟؟؟ محتشره وتلعلعين جنج زطية...
      نورة: الله يسامحج يا امايا....ظهرووونا..حوطونا نحن في اجازه...
      ام خالد: ويدي...!!! وين تبيني اوديييج..؟؟!!!
      ردت حصه ترفع راسها عن ايد امها اللي قاعده تحنيها...
      حصه: خالد واعدني بسيرة البرر من زمان...وانتي واعدتني بالعزبه....
      ام خالد: تبن العزبه..؟؟؟ قولن من اول بوديكن باجر...
      نورة: لا امايا..شو نبا بالهوش والدياي والبقر نروح نجابلهن..؟؟؟ نبا نسير كلنا لمة عايله نروح نقيل في البر ونطبخ ونسوي ذاك القرص..ونعين خييير ونستانس...والا شو رايك يابووووويه..؟؟؟؟

      بو خالد: ......................... (لابسنهن ولا سمعهن)..
      ام خالد: هاه..!!..ولا حافلنج ابوج...
      طبتها نوره وزقرت بصوت اعلى...
      نورة: ابوووووووووووويه...!!!
      صد بو خالد بسرعه عن التلفزيووون صوب نوره....
      بو خالد: هاااااا...!!!
      فرت نورة اللاب توب على فطيم اللي قافطة انها سوت هالسالفه كلها.... راحت نوره وتفيزرت عدال ابووها تتمصلح...
      نورة: اقول ابوويه نبا نظهر كلنا نسير نقيل في البر ....نتفري شوي ونغير جوو..وترانا في اجااااازه... والناس تطلع في الاجازات والحين الجو وايد حلووووو ويصلح للطلعه....شو رايك.؟؟؟
      بو خالد: تبن تسيرن البر...؟؟؟؟
      نورة: هي ابوويه...انته وامي واخواااني ونحن البنات....
      بو خالد: وقوم عمج..؟؟؟؟
      متعود بو خالد مايسير رحلات الا ويا اخوه....
      نورة: وقوم عمي ان بغيت المهم اطلعووونا ابويه دخييلك الشيمه زهقنا من البيت والدراسه نبا نغير جوو فديييييييييييييييتك.... (وتقربت من ابوها تصاصره) ولا تنسى عندنا فطيم بعيد عن اهلها لازم نحوطها شوي ابويه فظيحه....
      بو خالد: انزين مايخالف.....اخر الاسبوع بالخميس....
      نورة: بعدنا بالخميس ابوووويه..؟؟؟؟ اليوم الاحد...
      ام خالد: وابوي الناس اشغاال ودوامات مب متفيجيلج انتي وحواطتج....
      نورة: انزين انزين...اخر الاسبوع الخميس ...تراكم وعدتوووونا....
      ام خالد: لا وعدناج ولا شي انتي اروحج حشرتي عمرج...
      شافت نوره انها بتكنسل....
      نورة: امااااااااااااااااااااااايه....!!!!!
      ام خالد: خلاص خلاص يصير خير...فكينا بس من حشرتج...
      سحبت حصه ايد امها وهي مبتسمه وكملت حناها.. ونوره ردت ويلست عدال فطوم وهي تبتسم بمكر... وصاصرتها..
      نورة: شفتي كيف دبرت لج حواطه...هذي سياستي..سياسة المظلوم اسمها.و ترا رحلات ابويه شي ثاااااااااااااااااااااااني وبتشوفين بنفسج ان شاء الله... والله انها احسن عن أي مكان سياحي...يكفي النشاطات اللي نسويها في الرحله..
      فطوم: أي نشاطات بعد الا هي سيرة بررر وبنقعد مجابلين....
      نورة: هههههههههههههههه صدق انج راعية بحر ماتعرفين سيرة البر كيف...
      فطوم: يالله على ايدكم بنتعلم..
      وبدت فطيم تتحمس من الحين.... وتفكر بسيرة البر اللي ماتعرف عنها...خلصت حصه حناها ...وقالت..
      حصه: يالله بسج امايه..لا تخربينه عاد تراه مانشف...
      ام خالد: يزااااااااااج الله خير يابنتي ماقصرتي...
      حصه: يالله انا بسير ارقد عندي دوام..تصبحون على خير...
      فطوم +نورة: وانتي من اهل الخير...
      ام خالد: نوم العوافي فديتج...
      ركبت حصه غرفتها وبدلت ثيابها.. وفجت شعرها لانها رابطتنه من الصبح ويعورها...كانت لابسه بجامة نوم (بنطلون وقميص) لونها وردي وعليها دباديب صغار...فتحت حصه كبتها تطلع ثياب تلبسهن باجر للدوام...وبعد ما اختارت اللي تبغيه وجهزته بندت الليت وشغلت الابجوره اللي عدال السرير...وانسدحت...سالفة شغلها هذي فتحت نفسيتها شوي عالدنيا...حست انها تطلع من جو البيت وتشغل نفسها بشي يفيدها ويفيد غيرها... مجموعة الحريم والبنات اللي تشتغل بينهم وايد طيوبات وشاطرات في شغلهن...اغلبهن يتنقبن..بس في منهن يتحجبن..اللي منهن معرس واللي مخطوووب واللي بعده عزابي.. امس كان اول يوم فدوامها...تلقفتها وحده وعرفتها على الشغل والدوام والقوانين...كان كل شي فنان وحلو... واليوم الصبح يوم حشرها ناصر وهو يشوفها ظاهره من البيت...وماعرف هو اصلا ليش حشرها..اول ماشافها وقفها ودقق النظر فيها وهي متنقبه...وهز راسه وقالها النقاب ماينفعج.... ويوم قالت له ليش قالهاعيونج وايد تجذب الواحد بييسون يطالعونج..!!!!... حاست بوزها حصه على هالرمسه.... وقالت له انته اللي طلبت مني اتنقب..احين شو تباني اتغشى..؟؟؟؟...وماعرف له عذر وشو يسويبها...يالله ماعليه ربها خالقنها جي..وين بدس عيونها يعني..؟؟؟...وخلاها تروح لشغلها...وهو مب مقتنع....لكن كان معاه حق... ذاك الموظف اللي ماتعرف شو شغلته لين الحين ماخوز عينه عنها من شافها...كان ياي يسلم واحد من الملفات لاي وحده في القسم...لكن الحبيبات وحده عندها اجازه ولاده..والثانيه مريضه...وشي منهن مشغول والباقي طالعات على باقي الاقسام... فاضطرت انها هي تطلع وتشل الملف.. اول ماشاف سواد عباة رمس ومد الملف..
      ...: هذا الملف لــ....
      وسكت يوم رفع عينه ورد سحب الملف من يديها.....على باله انها غريبه...تمعن بعيونها بشكل وقح..وهو بصراحه اول ماشافته حصه ذكرها بحمدان...نفس الملامح تقريبا خصوصا الحواجب...
      اطالعها بفضووول..
      ...: انتي منو..؟؟
      حصه: موظفة يديده...امس داومت...
      استوعب الريال الوضع..وهز راسه..
      ..: اهااااا.... انا راشد ..موظف في الحسابات....
      حصه: والنعم..الملف لو سمحت ..
      اعتفس ويهه راشد من هاللبسه المعتبره..وعطاها الملف...وهوقافط..
      راشد: الملف لآمنه...خليها تراجعه وتخلصه وترده عليه.....لا تنسين راشد من الحسابات...راشد..
      اطالعته حصه بنظرة سكتته...وتبين انه طولها وهي قصيره...انزين وراشد من الحسابات شو يعني..؟؟ انا يديده وطبيعي اني بحفظ اول موظف التقي به!!!..مب من كثرهم اللي شفتهم يعني...راشد من الحسابات من صعوبتها..!!!...
      حصه: مشكور...
      وصدت عنه حصه ودخلت القسم...وحطت الملف على مكتب امنه..وردت لشغلها..اما راشد فتم مجابل الباب.. يفكر بعيونها...عذاااااااااااااااااااااااب...من هذي اللي يابوها وحتى ماقالت لي اسمها...!!!!...لازم اني اكثر اشغالي في هالقسم...!! ورد لمكتبه بعد ما نسى سالفتها...
      تذكرت حصه كل هذا وهي طايحه على شبريتها..وظحكت من خبال شباب العين يوم يشوفون البنات... مدت ايدها تحت المخده وطلعت صورة سيف...وابتسمت له لاول مره من توفى....وباست صورته بكل حب...
      حصه: واللــــــــــــه مايســــووووونــــــــــك يالحشيــــــــم....تصبح على خير
      وردت دستها تحت المخده ورقدت بعد ما ظبطت المنبه عشان يوعيها ست ونص....

      في الثلاث ايام اللي طافن كانت الاتفاقات على السيره نشيييطه...خالد ماطاع لانه عنده زام بالخميس..لكن ميره وعيالها بتسير وياهم..ناصر او مارمسته حصه في السالفه قالها فالج طيب ومستعد يروح لانه ماصدق حصه تطلع من الموود اللي هي فيه...بيت العم...وافقوا بعد...الشيبه وحرمته وولده سلطان وحرمته بيسيرون.. اما حميد مايقدر لانه من قبل واعد حرمته بسيرة دبي...وشي طبيعي العنووود اول المتحمسين للسيره.... اما حمدان من كثر طلعاته محد خبره بالسالفه لين يوم الاربعاء...وهو لين الحين ماراح بيت عمه ومب قادر يقاوم السيره اليوم..متوله عليهم...
      اول ماوصل بيت عمه وكان المسا بعد ماطلع من دوامه في الشركه...تم يالس فسيارته شوي..يفكر لو انه شاف فطيم شو بيسوي...لكن يوم عيز من التفكير نزل واللي يصير يصير....جي مب ياي عشان فطيم هو...دخل البيت وهو قلبه يدق...توه يحس انه متوله عليها...بس ماشاف حد في البيت..هدوء...توه ياي بيدخل الصاله الا وبفطوم فاتحه الباب ويايه بتطلع..شهقت يوم شافته وبسرعه عدلت شيلتها...
      فطوم: ماتعرف ادق الباب...؟؟
      سكت حمدان وماقال شي...قعد يتامل بويهها..لاول مره فطوم تكون قريبه منه لهالحد..!!...بينه وبينها شبر...هي ماتراجعت ولا هو بعد تراجع....وقف جذي مجابلنها وحط يديه فخابيه.... ماكون حمدان ان فوتها عليج يافطيم...!!!
      وقعد يطالعها بنظرات تنرفز..وفطيم حست بالاحراج...
      فطوم: شو اطالع بعد..!! رد عورا عشان اظهر....
      تم يطالعها بطريقته وبطى لين مارد عليها..
      حمدان: انا ..حمدان بن محمد....اتراجع عشان انتي تخطفين..!!!....ليش؟.. شيخه وانا مادري.؟
      تجتفت فطيم بعصبية وقالت تغايظ...
      فطوم: هي نعم...
      حاس حمدان بوزه وهو ماخوز عينه عن عيونها وقال بسخريه...
      حمدان: هه..!!.. ذاك اول..!!.
      تلفتت فطيم بظيجه..
      فطوم: حمدان خز عن الباب عشان اخطف ولا تفظحنا...
      حمدان: انتي اللي بتنفظحين انا شلي...!!..
      فطوم: عموه وريلها في الصاله يطالعون التلفزين..لا تخليهم ينتبهون علي احين...
      كانت الباب شوي ملايم ...
      حمدان: حمدان مايتراجع لحد اصغر عنه..انتي الصغيره انتي تراجعي عشان انا ادش....
      فطوم: ماباهم يدرون اني شفتك ...
      حمدان: والا ماشفتي بليس يافطيم..

      يتبع
      _________________


      --------------------------------------------------------------------------------

      حزت صدق فخاطره حمدان....
      رصصت فطوم عيونها..
      فطوم: انته ليش غلس جي...؟؟ شو سويت بك انا عشان تعاملني جي..؟؟؟
      حمدان: جبيتي العصير عليه بعمد تبين تفشليني وتحرجيني....
      فطوم: لانك ما اتوب عن مغايظك لي..وبعدين انته فشلتني واحرجتني اكثر اوكي..!!
      قرب حمدان ويهه منها وهالشي خلاها تتراجع كردة فعل...
      وقال بنعومه كاذبه..
      حمدان: لانج تستاهلين اللي ياج...
      سكتت فطوم شوي وعقب قالت بصوت واطي...
      فطوم: ياكرهي لك...
      ابتسم حمدان بمغايظ...ونعس عيونه ورقت ملامحه بشكل يعرف عدل انه ياثر على كل البنات...خص ان عيونه كانت تلمع...
      حمدان: وياااااااااحبي لج يالطويله....

      سكتت فطيم وبطلت حلجها وعيونها وارتخت ايدها على جوانبها... وخازت كل الانفعالات عن ويهها ماعدى الدهشه.... وهي اطالع بويهه مب مصدقه اللي سمعته منه... بس حمدان مارحمها ولا خلاها تستوعب...حاس بوزه وصد عنها يانب وهو مغمض عيونه ..عقب صد صوبها ومد ايدها ومسك يديها من فوق..(ذراع)..وسحبها على طرف...
      حمدان: فجت لي حلجها...طوفي طوفي...
      سحبها على يانب بعيد عن الباب ودخل وسكر الباب وراه بالقو شوي وهو يبتسم...مستانس انه بيخليها محتاره اذا يعني كلمته او يمزح ويغايظ....احين كل مابتشوفه بتتوتر وتستحي..هههههههه احسن خلها تحس شوي...
      دخل على عمه وحرمه عمه ويسلم عليهم ويلس ياخذ علووومهم ويسووولف... اما فطيم...فتمت علىحالها واقفه في الممر جدام الباب الرئيسي... مب قادره تصدق اللي سمعته...وفوق هذا بعد لمسة حمدان لها خلتها تحترق....ياربي ماتحمل هذا شو ناوي يسويبي....يقولي هالكلمه عقب يصكني.... لالا بركب فوق السطح بنتحر ابرك لي....ياويلك ياحمدان ان كنت تمزح...!!!...يالله محلاها وهي ظاهره من حلجه الحلوو... شكله كان يعنيها...عيونه كانت تقولها قبل لسانه....طالع انا بعد على منو اقص...!! حمدان لعاب.. ويقدر يقول هالشي حق الف بنت ويبين انه يعنيها...بالله من اسبوع جاب على راسي العصير بدون رحمه احين بيي يحبني..؟؟؟ ياربي بشو افكر والابشو اقتنع...هو من اول ماشافني وهو طايحبي...؟؟...ونوره تقول انه يحبني... وهو في يوم حاول انه يتغزل فيني بس ما بالغ....!!..اووووففف اسير اقول حق نوره ابرك لاني مب عارفه بشو افكر...!! عقلي مب عندي ...
      ركبت الدري وربعت صوب حجره نوره ودقت الباب...
      نورة: مفتوووووووووح....
      دخلت فطوم على نوره اللي كانت توها طالعه من الحمام متسبعه وقاعده تسحي شعرها وتحط له بلسم...
      نورة: بلاه ويهج معتفس...؟؟؟
      سكرت فطوم الباب وراها ويت صوب نوره وقعدت على طرف الشبريه ...
      فطوم: ولد عمج....
      نورة: حمدان هني..؟؟ من زمان ماياانا...شو سوااااابج..؟؟؟؟
      فطوم: ياوييلي يانووره ياويلي ماتحمل....
      نورة: شو قالج عاااد..؟؟؟
      فطوم: قالي ياحبي لج يالطويله....
      شهقت نوره وبعدين ظحكت....وهي مب مصدقه ان حمدان نطق بها....بس وحليلها مب عارفه شو هي السالفه وكيف يت هالكلمه...
      فطوم: مادريبه عاد يعنيها والا يطنزبي...
      نورة: ههههههههه انا قتلج من زمان ان حمدان يحبج...وتبين الصدق واجهته مره بهالشي وماانكر...وتصرفات وايد تثبت لي هالشي...
      فطوم: مثل يوم جب العصير على راسي مثلا؟؟؟
      نورة: لا..هههههههههه ومابقولج لانه موصني ما اخبرج لانج بتظايقين ان دريتي....
      فطوم: شوووووووووووو..؟؟؟ والله يا تقولين لي...شو مستوي..؟؟؟
      نورة: ليش تحلفين..؟؟ انا مااخون حمدان ....؟؟
      فطوم: من متىىىىى..؟؟؟
      نورة: من حصل له فريسه غيري يغايظها وانا راضية عليه....
      فطوم: والله تقولين الحين شو مستوي لا اطيحبج احين...
      نورة: هههههههههههه سمعيني عيل... تذكرين يوم كنتي مريضه.... ورقدتي في الصاله..!!
      سكتت نوره وظحكت....غمضت فطوم عيونها وغطت ويهها بيديها...
      فطوم: لاااااااا ياربي لااااااااا.....لا تقووووولين دخيييييييييييلج....
      نورة: ههههههههههه ..
      فطوم: شافني واناراقده..؟؟ يالفظيحه كيف كان شكلي...؟؟؟ شيلتي طايحه والا لا... ياويلي شو قالج رمسي...؟
      نورة: هههههههههههههههههه..والله يا فطوم اني ماشفته يحاتي حد كثر ما حسيت انه يحاتيج يوم شافج..ماعرف شو سوا يوم شافج ولا كم يلس عندج...بس انا يوم نزلت شفته واقف عدال باب الصاله من برا وعلى ملامحه تعبير غريب...كان يحاتيج وايد..وخايف عليج لانج راقده بهالطريقه وبروحج...قالي اييبلج لحاف لانج بردانه ... ولا اخبرج انه شافج لانج بتظايجين....واصلا من قبل يوم وصلني للبيت يوم كنتي في العياده واااااااااااااااااايد اظايق يوم درى انج مرضتي زياده وسرتي العياده ...
      تمت فطيم ساكته تفكر بالكلام اللي تسمعه وتحاول تستوعبه...
      نورة: انتي وايد ظالمته..بس لو تفهمين شخصيته ونفسيته...يحبج وايد ويحاتيج...بس يحب يمزح وياج ويتحرش فيج.... واذا قالج هالكلمه اليوم وبينها لج بانها غياظ...تراه يعنيها صدقيني....على قولتهم اشفي غلّي في مزاحلّي...

      تخبلت فطوم...ماتصدق ان هالحمدان الحلو الرهيب اللي كل العايله متخبله عليه وعلى سوالفه يحبها هي...!!!.. هي ما تقل من شان عمرها..بس صراحه توقعت انه كان يلعب ويقضي وقت ويمزح وياها...بس اذا كانت هذي تصرفاته من وراها وهذا سؤاله واهتمامه...اكيد انه يحس بشي من صوبها...وابتسمت...
      كانت نوره تراقب هالملامح على ويه فطوم وتعرف اللي في خاطرها...
      نورة: استسلمي فطيييييييم.... انتي تموتين فيه تراج ....
      فطوم: لا والله...
      نورة: هي..ومتاكده انا من هالشي...
      فطوم: وايد متخققه بولد عمج الطويل ...
      نورة: ههههههههه هي.. انا واثقه منه وهو واثق من نفسه....وبصراحه هو الواحد يتخقق انه يعرفه عن قرب...
      فطوم: الله يعيني عليه يانوره...قسم بالله ياويلج ان قلتيله أي شي...
      نورة: ههههههههه لا انا مابخرب خطط حمدان...بروحه يخليج تعترفين غصب طيب بانج تموتين فيه وفي الوقت اللي هو يبغيه...ولد عمي اعرفه عدل....
      فطوم: بنشوووووف....ههههههههه
      نورة: احين هو تحت.؟؟؟
      فطوم: اظني.....
      نورة: بسيرله..تصدقين تولهت عليه..!!..ابا اشوف شو مجهزلنا للسيره...!!..
      نشت نورة لبست شيلتها ونزلت بسرعه وخلت فطوم تتبعها...اللي سارت حجرتها على طول ماتبا او ماتقدر اصلا تشوف حمدان الحين....
      دخلت نورة الصاله وحصلت حصه داقه سوالف مع حمدان وهو مستانس من الخاطر...مسكين ماينلام.. الاسبوع اللي طاف يوم شاف حصه ما هنت عليه فطوم ... الحين بيعوض عاد...
      نورة: السسسسسسسسسلام عليكم حمدااانووووه...
      اطالعها حمدان بنظره كانه يتفحص اذا خبرتها فطيم شي او لا... بس نوره غصبن عنها كانت تظحك..متحسفه انه فاتتها شوفة حمدان باعترافه الملتوي الخبيث...!!..ورصص عيونه وابتسم كانه يبا يقولها انه يعرف باللي داستنه...
      حمدان: وعليج السسسسلام بنت عمييييييي....شحالج؟
      نورة: الحمد لله...شخبارك؟؟؟ وشوووو مسوي..؟؟؟
      قالت " شو مسوي" بطريقه تقوله انه انته صدق شوووو مسوي من سواد ويه..؟؟؟ وفهمها حمدان وظحك وطلعت غمازاته اللي نااادر ماتطلع.... لانه من خاطره كان يظحك وهو يتخيل فطيم شو مخبره نوره..!!!..
      حمدان: ههههههههه آآآآآيه ..احم..ماسويت شي بنت عمي ابد....ليش سامعه شي انتي..؟؟
      حصه: بلاكم ترمسون بالالغاز..؟؟؟
      حمدان: ابد ماشي سالفه..بنت عمج خبله يعيبها تبين للناس ان عندها سالفه وماحد يعرفها غيرها اونها خطيره...!!!
      نورة: يالسبااااااااااااال....

      كل هذا وام خالد وشيبتها لاهين عنهم يطالعون التلفزيون....
      نوره: اسمع عاد حمدان....باجر مب ترقد وتاخرنا...خلكم جاهزين بسرعه عشان نستانس اكثر...
      عقد حمدان حيّاته....
      حمدان: شوووو..؟؟؟؟ شو تبيبي انتي..؟؟ اسميني الا برقد آآآآآيه ياحلات الشبريه والرقاد عليها يوم ماشي وراك....
      نورة: شو ماااااااشي ورااااناااااا...نسييييييييت..؟؟؟
      حمدان: شو نسيت عاااد..؟؟؟
      حصه: وابويه حمدان ترانا باجر بنسير البر بنقيل نحن وانتوا.. ماخبروك قوم عمي.؟؟
      حمدان: بتسيرون تقيلون في البرر..؟؟؟؟؟ ويانا.؟؟؟؟ محد قالي...
      نورة: احين نحن قلنالك... يالله جهز عمرك انا واعده فطيم برحلة برر معتبره ماقضت مثلها فعمرها..
      حمدان: لاااااااا مافيني نوره صراحه واعد عمري برقده انا ...ومافيني على حواطه البر....
      حصه: حمدان...اذا ماسرت انته ويانا انا مب سايره لانه الصراحه السيره مب شي بلاك....
      اطالعها حمدان بطرف عينه...وابتسم...وابتسمت هي بعد...
      حمدان: عشانج والله ياحصه مب عشان حد ثاني....
      نورة: ياسلااااااااااام محد معبرنا نحن...
      حمدان: من كثر ما انتي زينه فيني تبيني اعبرج....؟؟؟
      نورة: حليلي اساعدك..
      وغمزت له...
      حمدان: حليل الياعده.....هههههههههه الساعه كم بتسيرون...
      حصه: ابويه يقول بنظهر سبع....!!
      حمدان: ياللــــــــــــه عيل بروح من الحين ارقد....
      حصه: ههههههههههه مستوي رقاد اشوفك...
      حمدان: لاني ماقمت ارقد مثل قبل....ماشبع رقاد اتعب وايد..
      حصه: الله يعطيك العافيه....المهم لا تسير بلا عشا... بقوم اقولهم يحطون عشانا وعشا ابووويه...
      نشت حصه عنهم وقالت لهم يحطون العشا ...تعشا حمدان مع عمه وروح ..لانه فطوم ماطاعت تتعشى وحمدان هناك استحت... عشان جي الحريم اتعشن بعد ماروح حمدان....

      بالباجر الصبح كان الكل مرتبش...ناشين الساعه ست وقعدوا يتريقووون...والكل فيه رقاد الا فطوم ونوره كانن متحمسات...ووصن عنود تيب كيمره الفيديو معاها... حصه كل شوي توعي واحد من اليهال...كانوا متلبسين اونهم جاهزين لكن كل ساعه حد منهم يعق براسه على مخده ويكمل رقدته...وكانوا نكته في البيت...ام خالد وميره وحمده كانن يتعاونن على اغراض الرحله ويوصن البشاكير عليها يحملونهن في السيايير...وبو خالد كل شوي يحشرهن ويتشرط هاتن هذا ولا تيبن هذا...وناصر مانش قال لحمده يوم بتخلصون اممره وبتركبون السييايير ذيج الساعه وعووووني ...
      نفس الحال كان فبيت محمد الكتبي.... عنود ناشه من اصبحت بس انسدحت عالكرسي مال الصاله...وابوها متفيزر عدالها يتريق... العيوز في المطبخ ويا حرمه ولدها سلطان يجهزون الاغراض..وعيال سلطان يناقزون غير عن عيال ناصر وخالد في البيت...هذيلا مرتبشين ومستانسين..وترابعوا ورا حمدان اللي كان في المستودع اللي عدال مطبخهم وين حاط دراجته..كان يعابل فيها يشوفهااذا ناقصه شي..وترسلها بتروول وشل دبه ثانيه عشان اذا خلص البترول يعبيها... لاني يدري بالبنات بيتخبلن عليها..وجهز القالوووصه وركب الدراجه فيها وثبتها ورا سيارته...
      على هالحال خلصوا قشارهم عالساعه 8.... تواعدوا في الدرب هم وقول حمد الكتبي وتلاقوا عند الدكاكييين...
      قوم حمد الكتبي كانوا سايرين فسيارتين..بو خالد كان سيار في البك اب وشال عيوزه وياه...وماشي مكان لاي حد ثاني لانهم تارسين البيك اب اغراااض الرحله.... وناصر ابتلش بالحرمات... شال وياه حرمته وعياله وحرمه خالد وعيالها ومعاها حصه راكبه ورا...اما نوره وفطوم فروووهن في سيييت الدبه ...شو يسون ماشي مكان غير..
      اما قوم محمد الكتبي فكانوا مرتاحين فثلاث سيايير... بو سلطان شل عيوزه وروحوا... سلطان شال حرمته وعياله رواحهم..اما حمدان شال عنود وياه ..
      اول ماتلاقوا عالدرب ووقفوا عند الدكاكين عشان يتشروون بارد ورووب وداقوووس وجبس وماي وهالسوالف...وقف حمدان سيارته عدال سياره ناصر عمدا... متسفر حمدانيه ولابس ذيج النظارات الشمسية.. كانت سفرته لونها كركمي.. ونفس الشي كندووورته... بشكل مختصر كان مسسسسسسسسسكت...ومتعمد يتكشخ في هالرحله لانه يدري انه بيحتك وايد بفطيم...نزل الجامه وطلع اييده وهو يظحك بصوت عالي وياشر على غلامتين منزربات ورا جنهن قطاو..
      حمدان: ههههههههههههههههههههاي...ياخي حرام عليك والله...
      ناصر: شو اسوييييييييييبهن ياريال الشايب عززر الا يسير بالبك اب..
      حمدان: ههههههههههههههههههههه حليلهن والله انزين انا عندي وسع خلهن حد يركب عندي منهن...
      وعلى طول بدون شووور بطلت حصه الباب ونزلت لانها من الصبح مستظيجه من حشره اليهال في ثبانها..وحسدنها غلامتين ..وقامن يناقزن ورا يبن يظهرن من هالحكره باي شكل...لين ماظحك ناصر عليهن وكسرن خاطره ...جدمولهن الكرسي ونزلن..واول مانزلن صرخن...
      نورة: اللـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه...دراجه...درااااااااااااجه ...ياسلااااااااااام..
      حمدان: اركبن لا اروح عنكن...
      وركبن كلهن وسلمن على عنود... حظ فطوم مره ثانيه انها ركبت ورا حمدان...ويوم كانت تركب تمسكت بالكرسي بدون قصد..ولمست جتفه..انتفظ حمدان من هاللمسه...وتمسك بالسكان بالقووووو..عقب هدى اعصابه..مجرد لمسه شاااااااارده وبالغلط شحقه اتاثر..؟؟؟

      تحركوا كلهم وساروا يدورولهم بقعه حلوه ونظيفه يقيلون فيها....
      _________________



      --------------------------------------------------------------------------------

      الجزء الثالث والاربعين..

      كان الشايب بو خالد مطير بعيووزه .. هو واخوه ماعليهم لا من نكاكيد ولا كدش ولا شي...يطيروبهن هالعيايز حليلهن... اما سلطان وناصر اللي هم ربع وااايد بحكم شغلهم رباعه..كانوا يتبعون بعض بشكل معتدل.....
      حمدان ابتلش بهالشواب...يخطفوونه من درووب هو مايروم يمشي فيها عسب القالووصه والدراجه اللي وراه.. مايروم يكسرها..عشان جي كان اييهم من درب ثاني اخف شوي...البنات عنده كانن صدعه...يسولفن ويخربطن... وهو انشغل عنهن بميحد يغني وياه ويطبل على السكان... وكل شوي يلتف صوبهن ويسكتهن..يسكتن دقيقه ويردن يتحرطمن جنهن دياي... وعنود الود ودها تعفد عندهن..مفتره عالكرسي ويالسه بالعكس خاشه راسها عندهن وتسولف وياهن....وحمدان كل شوي يدزها عن القير ...يخافها تخرب عليه..
      كانوا الشواب مغربلين العالم وياهم...كل مايحصلون بقعه زينه وقفوا..ويوم تتيمع السيايير وراهم على اساس بيستقرون ..ردو وتحركوا...اون لالالا البقعه مب زين ومكشوفه ومب نظيفه...لين ماطفر حمدان...
      حمدان: ياخي شو هالحاله...قومن قومن بنرد البيت ..ارقد ابركلي...
      عنود: لالالالالالالالالالا شو ترد البيت...والله تكمل...
      حمدان: طفروونا هذي ثالث منطقه مايخلونا نقعد فيها....!!
      نورة: شوابنا يعرفوون اكثر برااايهم...تحمل شوي....
      حمدان: اذا ماوقفوا عند المنطقه اليايه بروح انا... موعيني من فير الله احين تسع ونص الساعه وبعدنا ماوصلنا نحن...
      حصه: حمدان..دخيلك لا تعكر مزاجك....خل مزاجك حلوو عشان نستانس وياك....
      سكت حمدان...مايروم يقول لحصه شي....
      حمدان: ان شاء الله شيختنا كلنا....
      ويوم احتشرن كلهن وغارن (ماعدى فطيم) قالهن جــــــــــــــــــــــــب....ولا كلمه.... وكمل طريجه ورا هالشواب... وبعد ربع ساعه وقفوا جدام منطقه فيها شير وشكلها نظيف وحلو ومرتب... اول ماوقفوا وقف حمدان وراهم ونزل على طوووول ووقف في النص بين السيايير عشان مايغيرون رايهم وصرخ على سلطان..
      حمدان: طفرتووووووونا....انا مابتحرك من هني كيفكم.....المنطقه زينه.... خلاص عاد..
      نزل سلطان وهو متسفر تسفيره بداو اي كلام...ولابس نظاراته الكحليه..
      سلطان: شبلاك انزين محتشر خلاص بنقعد هني ماشي وقت بنطبخ الغدا...
      التفت حمدان صوب سيارته وهو يصفّر....وياشر بايده..
      حمدان: انزلن ياصبااااااايا افراااااااااااااااااااج.....!!
      وعلى طول تبطلت البيبان وتناقزن البنات براااا....ظحك حمدان عليهن وسلطان وناصر....
      ناصر: عنبووووكن مب شايفات خير.....مستقطعااااااات علىهالسيره....

      المهم عربنا استقروا في المكان...اليهال نزلوا يترابعووون شرق وغرب.. والشباب ينزلوا الاغراض الثقيله..والحريم فرشن هالحصر وثبتنها بحصى على الاطراف على ما اطير عليهم وحطوا الفواله والريوق للي يبا يتريق والفواكه...والدلال..... بعد ماخلصوا تفريغ الاغراض.. ركبوا حمدان وناصر وسلطان سياييرهم وصفوووها بالعرض على اساس تفصل بينهم وبين مكان قعدة الحريم عشان ياخذن راحتهن...
      البنات انخشن ورا السيايير وبدلن شيلهن وعبيهن بشيل بيظ عشان ياخذن راحتهن وما تلصق فيهن ريحت الدخان والحاله..وبعدين استر ...واحسن للبر.. وبعد ماخلصن مشن اربعتهن وتحوطن يسون جوله بالمكان...
      حمدان قعد يعابل دراجته وينزلها من القالوصه ويفحصها...وكان مشغول.... الشواب يلسوا يسولفون مكانهم ما تحركوا... نشوا ناصر وسلطان وساروا على طرف ...
      ناصر: اماااااااااااااااااايه....!!! يا ام خااالد...!!
      ام خالد: عووووووونك ابوووويه...
      ناصر: عااانج الله .. تعالي هنه شوي اباج...
      وسارت صوبهم العيوز وهي تعدل برقعها...
      ام خالد: ها فديتك..؟؟؟
      ناصر: ترا الطبخ علينا...متراهنين انا وسلطان...
      ام خالد: وابوي تبون تحرمووونا العيشه..؟؟؟؟
      ناصر: افا عليج يامي... انتي يلسي بس واستريحي وذوقي طبخنا...
      ام خالد: ويدي مايستوي... ماتعرفوووون....
      ناصر: نعرف نعرف...جي عيل منو يطبخلنا تتحسبين في سيرات البر والقنص..؟؟؟؟ الا نحن...
      ام خالد: انتوا شباب تتلايمون براحتكم اما نحن ماينفع لنا سويطكم....
      اطالعوا بعض سلطان وناصر...
      سلطان: افاااااا ياعموه..جنها الا اهانه....هذا وانا اللي اقول بسويلج ذاك المشواااااااااي...
      ام خالد: من وين تعلمت تشوي سمج ياولدي....؟؟؟
      عاد ام خالد من هل الشارجه وتفهم بشغلات السمج....
      سلطان: انتي بس استريحي وسلمينا المهمه... واوعدج اسويلج مشواي ماتذوقينه فعمرج..
      ام خالد: كيفكم... وانته ناصر شو بتسويلنا ونك..؟؟
      ناصر: انا مجبوس لحم طبعا....
      ام خالد:الله يعينا على طبخكم...
      وعطتهم مقفاها وراحت... تظاحكوا عليها وساروا صوب اغراض الطبخ ..ولقطوا حصى كبار شوي يصلحن قواعد للجدووور...ويوم كان ناصر يدور... شاف البنات يتحوطن... زعق عليهن..
      ناصر: حوووووووووووووووووووووه....!!
      التفتن البنات صوب الصوت....
      اشر لهن ناصر بايده...
      ناصر: تعالن تعالن تعالن.....
      ردن البنات صوب ناصر ويوم وصلن قالهن..
      ناصر: بتخبركن انتن يايات تتحوطن هني..؟؟
      نوره: عيل شو يايين نسوي..
      ناصر: يالله انتشرن لمن حطب...
      وروح عنهن...عنود وحصه ونوره متعودات على هالامر كل ما اين البر لازم هن اللي يدورن الحطب واييبنه..ومسؤوليه الرياييل الحطب الكبار اما هن الاغصان الصغيره وهالسوالف اللي تخليه يحترق ...بس فطوم مسكينه التفتت لنوره مدهووشه..
      فطوم: حطب..؟؟
      نورة: لمي بوووي لمي حطب...هذا اللي تشوفينه طايح صغير..يمعيهن وهاتيهن هناك عدال الجدر عشان يسوون الغدا...
      مشت عنها نوره وبدت تلملم اللي تشوفه تحتها...استسلمت فطوم للامر الواقع وراحت تلم هي بعد...ولمت اللي تقدر عليه وودتهن صوب ناصر...اطالع اللي في يديها وقالها..
      ناصر: بسسسسس..؟؟؟ افا يابنت هلال هاللي رمتي عليه....عليج بغافه عوووده ..سيري هاتي بعد يالله هذا مايكفي....
      وظحك عليها يوم شافها سايره والياس علىويهها... على بالها جي السالفه خلصت...ثرها بعدها لازم تيمع....سارت ونشنت على غااافه وعزمت الا تجلعها وتيبها لهم يمكن يسدهم...بتسوي انجاز فحياتها...
      في هاللحظه حمدان نش عن الشواب يوم زهق سوالفهم شوي...وراح صوب دراجته... وشغلها..وقعد يحمييها شوي ..عقب ساقبها شوي وحاط عالمنطقه بدون مايسرع... يوم دار من ورا شاف فطوم ونقع من الظحك عليها.. ماسكه غافه وتتخاشع وياها تبا تجلعها....ظحك من الخاطر..حليلج يافطيم شو الله بلاااااااج ببداااو واهل بررر..؟؟؟ سار صوبها ووقف بدراجته ...وهي اطالعه بعين حسووووود..غيرانه انه مستانس بدراجته وهي تيمع حطب...!!!
      حمدان: فطيم...!!...شو تسوين قاعده تظاربين ويا الغاف..!!!.ههههههههههههه
      فطوم: شعليك ...مستانس...اخوك يقول يمعي حطب يابس...
      حمدان: وانتي شعرفج بهالسوالف...؟؟؟..انتي حدج تعرفين كيف تصيدين سمجه وبعد يالله يالله..... بس ماتعرفين تجلعين لا غاف ولاتلحقين حلجه....
      فطوم: شو حلجه بعد..؟؟؟؟؟؟
      ظحك حمدان من خاطره....آآآآآآآآآخ ياحبه لهالبنت.... نزل من دراجته ووقف عدالها...
      حمدان: يااميي لاتشوفينها صغيره تراها متغزره وايد لقل الماء..وتمد عروقها في التربه عشان تحصل الماي.. ماعطوكم اياها في الجغرافيه..؟؟؟
      اطالعته فطيم باستنكار وهي تشم عطره اللي يفر الرااس....
      فطوم: احيده العلوووم...!!!
      مسك حمدان الغافه... وابتعدت شوي فطوم عنه...
      حمدان: تراه كله رياضيات نفس الشي....
      ظحكت فطيم ... جلع حمدان الغافه بكل سهوله...الشي اللي خلا فطيم تفج حلجها...من الصبح تظارب ويا هالغافه ماطاعت تتحرك من محلها واحين حمدان في ثانيتين جلعها ..!!!!...صدق اني استويت رخوه...!!
      نفظها حمدان شوي عن الرمل وعطاها فطوم وهو يظحك لها ظحكه فنانه....
      حمدان: اندوج...روحي تخققي عليهم...لا تقوليلهم اني اناجالعنها لج...
      استانست فطيم وشلت الغافه ومشت صوب ناصر..وهي تقول لحمدان..
      فطوم: اسميني مابقووول...مشكووور حمدان....
      ظحك حمدان عليها ورد ركب دراجته يكمل حواطته...
      وصلن فطوم عند ناصر اللي كان يعدل الحصى تحت الجدر...ونوره عداله تكسر الحطب الكبار...وحصه وعنود سارن يلقطن حطب ثاني...شافها ناصر وهي شاله الغافه كانها شاله كاااس فايزتبه...وظحك عليها وظحكت نوره..
      ناصر: اوووه اوووه بنت هلال ...يااااابعدي والله...هي توج استويتي بديويه...حطيها هنه وكسريها...
      استانست فطوم من هالمدحه...وقعدت تكسر في الغافه لاجزاء متوسطه تصلح تنخش تحت الجدر...
      حريم العيال كانن موزعين عليهن الشغل... اللي تعبال بالسمج واللي تعابل باللحم.. واللي تقص بصل واللي تقص طماط.. يعني الكل كانت مرتبش محد مرتاح غير العيايز والشواب...وحمدان...
      عنود ماصدقت تخلص شغلها..سارت سيارة حمدان وطلعت الكاميرا وبدت بالتصوير..واسميها ماخلت شي ماصورته ولا فظيحه صغيره ماطلعتها...تبا تحتفظ بكل الذكريات الحلوه هذي...بس ياخساره ناقص عبدالله وخليفه فديتهم وفديت السيره وياهم....!!...ياترا شو مسوين بامتحاناتهم الحين..؟؟؟ الله يوفقهم ان شاء الله..
      نوره عيزت من اليلسه والدخان سارت ويلست عند شيبتها وعمها...تسولف وياهم وتقرا الجريده... اما فطوم قعدت مع عمتها تريح عيونها من الدخان لانه عيون فطوم وايد حساسه...ومن اقل شي تدمع وتحمر..
      حصه كانت واقفه مع عنود وتخربط وياها وهي تصور وكل شوي تلفت نظرها لحد معين ويظحكن...
      كانت الساعه 12 يوم رد حمدان بدراجته ووقفها...نوره اول ماشافته فرت الجريده وركظت صوبه...
      نورة: حمدان حمدان حمداااااااااااان...دخيييييييييييلك..
      حمدان: لا...
      نورة: لا والله يا تخليني قووووم....
      حمدان: بعد الغدا انزين مب الحين....
      نورة: لالالالالا بعد الغدا عندنا مخطط ثاني قووووووم...
      حمدان: شو مخططه بعد ...خلي الدراجه ترتاح شوي...
      نورة: يالله يا خريطك الدراجه شو تبا بعد من الراحه..!!!..يالله يالله فدييييييييييييتك...
      حمدان: يوووه لا اتفديني اخاف عرب يغاروووون عقب...
      التفتت نوره لفطوم اللي يالسه عدال عمتها تاكل موز...
      نورة: العرب لاهين عنك ولا حفلوووووك..يالله يالله حمدان قم...
      تنهد حمدان ونش عن دراجته وتفيزرت عليها نوره..
      حمدان: تعرفين كيف تسوقينها..؟؟؟
      نورة: هي هي اعرف...
      حمدان: يالشيطانه....لا تزرين عليها وايد عن تخترب....ولا تتشطرين وتروحين نكاكيد ترا والله ان انجلبتي انا مالي خص فيج....
      لبسته نوره وحركت الدراجه وطااااااااااااااااااااااارت... وحمدان يظحك عليها ..وامها ناقمتنها بعين...وحصه وعنود يصورن وهن ميتات من الظحك على شيلة نوره اللي طايره وراها تقولون ساحره... يتهن فطوم وهي ميته من الغيره....
      فطوم: والله لو شافها سعيد بيعطيها كفففففففف...الا جان دراجته هو ماعليه....
      حصه: ههههههه مينونه نوره ياناس...
      فطوم: ابا اسووووق....بس اخاف....بس ابا...
      عنود: ههههههه احين يوم بترد نوره سوووقيبها...
      فطوم: بيخليني اخوج.؟
      اطالعن عنود وحصه بعض...ابتسمن وهزن راسهن بقو بالايجاب....حمدان يحب فطيم ومابيردلها طلب...بس نوره ماردت الا عقب ربع ساعه..ويهها محمر ومستانسه بهالحواطه...نش حمدان يوم شافها ومسك الدراجه عنها..وفي نفس الوقت ين عنود وحصه وفطيم...
      حمدان: هاااااااا جنعتي..؟؟؟
      نزلت نوره عن الدرجه.. والابتسامه شاقه الحلج...
      نورة: لا... بس ايدي عورتني احس فيها مثل الكهربا تمشي.....
      حمدان: هذي الدراجه تهتز جي ..مب قوية كفايه انتي عشان تمسكينها....
      حصه: حمدان...فطوم تبا تسوق....
      رفع حمدان نظره لفطوم اللي نزلت عيونها وهي منحرجه..
      حمدان: من عيوني...تعرفين تسوقينها...
      هزت فطوم راسها بالنفي....
      حمدان: تبين تركبين وراي.؟؟؟
      وظحك ..معروف انه يمزح عشان جي ماخذت فطوم المساله بجديه...بس اصلا حمدان كان يتمنى....
      فطوم: هي عشان تيننبي تنقزني على هالعراقيب...لا ابوووي..مب راكبه وراك..
      حصه: هههههههه انزين نوره بتسوقبج ركبي ورا نوره...
      فطوم: لالا...علوموني وبركب ارووحي....
      حمدان: انزين..يالله ركبي...
      قفطت فطوم بشكل..كيف تتشلح واطلع سروالها جدام حمدان.!!!...وافظيحتااه..بس زين ان الكندوره وسيعه شوي وتروم تنزلها..ركبت فطيم الدراجه وهي تراقب ايد حمدان وهو يعلمها كيف تسوق...واخر شي قالها...
      حمدان: لا تسرحين بنظرج وتعفدين على سمره والا شي...ولا نكاكيد...اخافج تنجلبين يافطيم..
      فطوم: مابنجلب...
      تم حمدان يطالعها خايف عليها...فطوم غافة مارامت تجلعها ...بتروم تمسك مكينه دراجه تهتز..!!!.. تم متردد مب عارف يخليها تسوق او لا..بس مستحيل يخلي هالشي فخاطرها..خلها اجرب بنفسها....
      حمدان: لا تهوسين وايد على هذا...عشان ماتسرعبج الدراجه واطيرين... تسمعين..؟؟ شوي شوي لا تتفننين..
      فطوم: عاد انته لا تخوفني.....
      ابتسم حمدان...
      حمدان: حافظنج الرب... يالله انطلق..
      وانطلقت على قوولته فطيم....وامحق ذاك الانطلاق...تمشي شوي وتوقف...شوي وتوقف...شكلها كان ينقع من الظحك...يبين انها خايفه...حمدان مارام يتم واقف من الظحك....ويلس عالرمل..
      حمدان: دخييييييييييييييييييلج عنود صوري لا تفوتينها دخييييييييلج...
      ومات من الظحك مره ثانيه....والبنات كلهن يظحكن وفطوم ماعليها من حد....وايد مركزه على هالدراجه ...ومب حافلتنهم لاهم ولا ظحكهم عليها...كملت عنود تصويرها لفطوم وهي تظحك... في هاللحظه يتهم ام خالد تربع...
      ام خالد: حسسسسسسسسبي الله على بليسكم جانكم تبون تنفدون البنت....
      حمدان: طالعي شقا تسوق عمووه بالله عليج ..مابييها شي ان شاء الله..
      ام خالد: يابووووي هذي اماااااااااانه عندنا موصاااي عليها البنت وانتوا جي تسووبها..
      نورة: امايه ماسوينابها شي ارووحها بغت..
      ام خالد: انتي جب....مسوده الويه...متقيعستلي على هالدراجه لا تستحين ولا تخيلين ....من شافج غارت منج والا البنت مابتطلب هالمنكر...
      نورة: السموحه منج امايه انا يايه استانس واخذ راحتي...واذا ماخذت راحتي بين اهلي عند منو تبيني اخذ راحتي عيل... خلينا نستانس ولو يووم لا تنكدوون علينا...
      ام خالد: حسبي الله عليج من بنت لسانج طويل ما تنرامين بنت حمد...طالعه على ابوج....
      سارت عنهن ام خالد تشوف اخبار الشوي عند سلطان...اللي سار بعيد شوي عشان مايكدس عليهم الذباب...
      ردت فطيم مسكينه بعد خمس دقايق وايديها متخشعه....مسك حمدان الدراجه وهو يظحك...
      حمدان: هااااااااااااا..؟؟؟؟ ..
      فطوم: يابوي خشعتني دراجتك والله ...خلاص جنعت... باييني ذرع منها اليوم...ما بروم ارقد...
      حمدان: سلاااااامتج يالطويله...
      ويلس عالدراجه... عنود فرت الكاميرا على نوره وهي تناقز عدال حمدان...
      عنود: دوووري دوووري...
      حمدان: خيبه بتنقد عليج عمتج....

      يتبع
      _________________


      --------------------------------------------------------------------------------

      عنود عاد كله ولا عمتها ....وايد تعزها وتحبها وتحترمها..وماتباتخيب ظنها...بس عنود تحس نفسها بعدها صغيره على هالتعقيدات والالتزامات....
      عنود: لالا ما بتنقد... بركب وراك...عادي..
      حمدان: يالله انزين...
      وركبت عنود ورا حمدان وتمسكت فيه بقووو...
      حمدان: يابووي لا تلصقين ماعرف اسوق جي..
      عنود: لا ابوي...اخاف على عمري وراي عرس...
      حمدان: وراج عرس..؟؟ انزين ماعليه....
      طار بها حمدان وسمعوا الصريخ ...وقام يوديها على نكاكيد ويقفزبها وهي ميته من الخوووف...يباها بس اتووووب انها طلبت منه...وهو ميت من الظحك عليها...بعد ثلث ساعه كسرت خاطره ونزلها ورد يحوووط شوي بدراجته...
      ولين ما رد حمدان كان الغدا جاهز ومحطوط والبنات ساعدن في هالشي ..غسلن الصحووون وعدلن ووزعن الروب والداقوس والبارد وهالسوالف... حطوا للحريم غدا بروحهن من الصنفين...والرياييل بروحهم...وتغدوا...
      وبصراحه كان غدا ولا اروع...كلنا نعرف ان طباخ الظووو غييييييير...وله نكهه مميزه..خصوصا ان شيهتك تكون مفتووحه في الرحلات.. هذا غير انه ناصر وسلطان تفننوا....هل الشارجه ام خالد وفطوم يحبون المشواي وهذا شي طبيعي...ونوره بعد كلت منه وظحكتهم يوم قالت انها لازم تتعود وتكون من احين من هل الشمال...حتى عنود وحصه كلن منه ومن الصنف الثاني بعد... خص ان حصه تموت على اخوها ناصر وماتحب تكسر بخاطره ..ومب بس هذا السبب..لكن طبخه صراحه يشهي...مجبووس عدل...خص عاد يوم يكون وياه روب وداقووس وانته في البر...اوفففففففف...ماشي وراه امممره...
      بعد الغدا اشتغلن الحريم والبنات حليلهن بتغسيل المواعين...فطيم بلشووها...عاطينها كم صحن تغسلهن...
      نطت لها ام سلطان..
      ام سلطان: يامييييه مب جذه الله يهداااااااااج...
      فزت فطوم...
      فطوم: هاا...شو خالووه..؟؟
      ام سلطان: بنتي الله يهداج عبرتي الماااي... مايصبون حق كل صحن ماي من اول ويديد جذي بتعبرين الماي...!!!
      يتها نوره تنقذها من الموقف...
      نورة: خلاص عموووه ام سلطان انا وياها....
      روحت ام سلطان عنهم تشرب شاهي...
      فطوم: انا شو سويت..؟؟
      نورة: فطوم... انتي جي بتخسرين الماي...صبي فلقن مااي وغسلي منه كل الصحوون...
      فطوم: بس جي مابينظفن عدل...
      نورة: هذا تغسيل مبدئي... عقب بيغسلونهن زين في البيت..بس المهم مايخيسن السياره...بعدين الاوليين جي يغسلووون ... ماعندهم مااي اول...
      فطوم: اسميج انتي وولد عمج كل حد يعطيني محاظره من صوب اليوم...غسلي غسلي.....اندووج..سمعي....!!..وابوووييي منو ينقع ..؟؟؟؟
      نورة: هذي مسجبه ناصر والا سلطان...هذا شي طبيعي بعد الغدا يستوي..
      قالت فطوم وهي زايغه على بالها حرب والا ينقعون على حيوان او شي..
      فطوم: شو يستوي..؟؟؟؟
      نورة: يحطووون صلب زقاره...والا غطاة دبة ماي...ويقعدون يختبرون مهارتهم بالرمايه... خليهم يشبعون منها بنطيحبها نحن عقب...
      فطوم: خيبه تعرفين تنقعين بعد..؟؟؟
      نورة: انا وحصه وعنوود..معلمنا ابوويه الرمايه من كنت انا عمري 10 سنين...
      وظحكت نوره...وفطوم قامت تشك ان هالعايله مجرمين...والله محد هين فيهم...
      كملن تغسيل وشربن شاهي... وترين لين ماخلصوا الشباب لعبهم بالمسجبه....ركبوا ناصر وسلطان سياره ناصر وساروا يحوطون شوي...والشواب بو خالد وبو سلطان متسدحين على حصير ثاني عاد اونها قيلوله...وحاطين سفرهم على ويوههم... وحمدان يالس ارووحه يقرا الجريده وعداله المسجبه والرصاص...شافتها عنود فرصه...وتقربت من شلة البنات وقالت...
      عنود: يالله بنات هجووم..دوورنا...
      فطوم: وين بتسيرون..؟؟؟
      حصه: نستولي على المسجبه...
      فطوم: انابديت اشك فيكم الصراحه...سفاحات....
      تظاحكن عليها وشلنها وياهن....لازم يعلمنها الرمايه والا ماستفادت شي من يلسه العين...سارن البنات ويلسن عدال حمدان وعلى ويوههن ابتسامه عذبه يبن يقردننه...بس فطوم اللي مب فاهمه كيف ان بنات عمتها الرقيقات يعرفن الرمايه كان على ويهها ملامح على شكل علامه تعجب (!) ....
      رفع حمدان نظره عن الجريده وهو يسمع حسوس اليهال يلعبون في مكان قريب....اطالع في ويوههن وحده وحده...ويوم وصل عند فطيم عقد حياته...
      حمدان: اوامركن شيخاتي..؟؟؟؟
      عنود: المسجبه فديت روحك...
      حمدان: هه..!!..ده بعدك...ماتشوفين العيال يلعبون تسوين تسويلنا مصيبه..!!
      نورة: نحن نعرف كيف نرمي حمداااان..ومش كمبتدئات بعد...
      حمدان: هي بس في السنه حسنه ترمن..وانااخاف ان واحد من هالعيال يركظ جدامكن...
      حصه: لالا..بنرمي هاك الصوب هناك شمس والعيال مايلعبون هناك ولا بيووونا...
      حمدان: حتى انتي حصه..؟؟؟
      حصه: ياخي احب الرمايه...ونبا نعلم فطيم....
      انتبه حمدان ان فطيم طلع الرعب فويهها وعرف انها لا تبا تتعلم ولا شي ..بس حشر مع الناس عيد...
      هز حمدان راسه..
      حمدان: عز الله يبتلنا مصيبه اليوم جان بعدكن بتعلمن...
      نورة:انزين انته علمها..
      كفخت فطوم نوره على كتفها... ونوره ظحكت...وحمدان احمر ويهه..اول مره يحس بالاحراج...ومب من الكلمه او من فطيم ..بس من اللي تخيله ويا على طول في باله...اذا بغا يعلمها لازم يتقرب منها بشكل كبيييييييير...ومجرد الفكره هذي سببت له ارتفاع في الحراره...
      حمدان: ماريد لعب انا...بحط لكن رهااااان....
      عنود: شو الرهان..؟؟
      حمدان: الرهان الله يسلمج اني بحط لكن صلب زقاره من زقاره ابوويه... على ذاك النكوود تشوفنه..!!
      واشر على نكوود مش بعيد وايد...ورد صد صوبهن...
      حمدان: لكل وحده منكن خمس طلقات...اذا صابت وحده منكن صلب الزقاره بوديكن السينما كلكن.. بس ماشي اكثر عن خمس طلقات ولا لعب من وراه...
      نورة وحصه وعنود تلفتن لبعض وهن مبتسمات ومتفائلات وحاطات سيرة السينما فجيبهن....سيرة السينما كانت ممنوعه عليهن ولا كد طاحنها ولا شافن شكلها... عشان جي قعدن يصرخن ويظحن ويصفقن مستانسات...اما فطيم اتجتفت وهي اطالعهن بفضول لانه مب متفائله بشي من ناحيتها...اذا سلموا من رصاصاتها وايد زين....!!!
      نورة: تمام...بس علم فطيم اول لانها ماتعرف وخلها اجرب طلقتين ثلاث بعدين عطها الخمس طلقات مالها...
      تردد حمدان وترددت فطيم....
      حمدان: اوكي.. تعالي فطيم..
      ماعرفت فطيم شو تسوي تقربت شوي بقعدتها وشلت المسجبه ..كانت مجابله حمدان...وبدون قصد منها كان المسجبه بعد مجابلتنه..اطالعها واطالع المسجبه..
      حمدان: لهالدرجه تكرهيني تبين تنقعين فصدري..؟؟؟
      انتبهت فطيم وبعدت المسجبه...
      فطوم: لاا والله..هههههه سوري...
      حمدان: انزين صدي هناك.. قعدي عدل ورفعي ركبه وحده واسندي عليها المسجبه...
      راحت فطيم وسوت اللي طلبه منها بس حطت مسند المسجبه فوق جتفها وتناقعوا كلهم من الظحك عليها...
      حمدان: مب جذه...(مسك المسند وعدله جدام جتفها)...جذي... احين تشوفين هذا الخط الي جدام..هذا صوبيه على الشي اللي بتنقعين عليه... وبنفس الوقت الخط هذا خليه بنص الدايره هذي اللي هني....فهمتي..؟؟
      هزت فطيم راسها بالايجاب وهي مناك مب فاهمه شي...
      حمدان: اوكي هاتي بحط لج رصاصه...
      حط لها رصاصه ومن ساعتها فطيم زايغه تشلها... بس تشجعت ..دام بنات عمتها يعرفن وماخذات الامر بسهووله هي شو قاصره عنهن..؟؟؟؟ رجعت لوضعيتها ...
      فطوم: عاد على شو اصوب..؟!..
      دور حمدان شي عداله ومسك غرشه ميرندا فاظيه وبطل الغطاه وفرها بعيد....
      حمدان: تشوفينها..؟؟؟؟
      فطوم: هي..
      حمدان: يالله نقعي.....خلج ثابته..
      ونقعت فطيم وفزت في الوقت نفسه ...وطبعا ماصابتها..
      جمدان: فطيم لا تتنفسين يوم بتين تنقعين...يوم تتنفسين تحركين نفسج انتي والمسجبه ويظيع عليج التصويب...
      وحط لها رصاصه ثانيه... ومايابتها بعد...فرتها على حمدان..
      فطوم: يابوووي والله ماعرف ارمي....
      حمدان: بتتعلمين قريب....
      عنودي: انا دوري...طلع صلب زقاره حمدان...
      طلعلها حمدان صلب الزقاره وسار يركزه حقهن... وفطوم تراقب عنود وهي تفتح المسجبه وتحط لها رصاص وتسكرها كاي احترافيه....والله كانها تتعامل مع علبه مكياج....شو هالبناااااااااااااااات...!!!!...بس صراحه اذا صارت حرب ينفعن....يعتمدن على عمارهن ويدافعن عن نفسهن....الله لا اييبلنا الحرب ان شاء الله...
      رد حمدان ويلس... عنود خلصت طلقاتها الخمس ولا صابت شي بس كانت كله تيبهن شحف...وتحت..يعني زوينه ...بس هي لانه نظرها شوي ظعيف عشان جي ماتشوف عدل...ومايابت نظاراتها طبعا...
      اتجدمت حصه وخذت المسجبه وخذت طلقاتها الخمس...في الطلقه الثالثه طاحت الزقاره...وصرخت وصرخ حمدان وياها مستغرب...
      حمدان: لحظه لحظه...بسير اشوفها..
      كان شاك بانها شحف...وان الرصاصه دزت الصلب لا غير..لو كانت مصوبه عدل جان قصته من النص...سار حمدان وسارت وياه حصه يشوفونها..وفعلا طلعت شحف والصلب صاحي الا من شطف صغير على طرف...
      حصه: انزين ينحسب...
      حمدان: لااااالالالالالالا...انا قلت تصيبنه مب تشحفنه....
      حصه: حمدااااااان عاااد...
      حمدان: اسف..الحق حق...باقلج طلقتين وعقب نوره....
      رد ركز الصلب مثل ماكان وردوا قعدوا...وخلصن طلقتين حصه وهي بعدها مايابته....بس كله عداله تيبهن...حتى انها ظربت القوطي اللي ورا الزقاره على طول...بس الصلب نفسه مايابته...يا دوور نووره...هذي محترفه مسجبه لانها تموت على سوالف الشباب..ويعيبها تسوي مثلهم..خذت المسجبه ..اولى ثانيه وثالثه مايابت الصلب....اللي وترها حمدان اللي يظحك عليها...بس سكتت شوي وهي لابستنه وهدت اعصابها شوي..وحطت الرصاصه الرابعه وهي مصصره انها تيبها هالمره.... كان عنود تصور هاللقطه...وقالها حمدان تركز على الصلب عشان يشوفونه...وهذا اللي صار...وخذت نوره وقتها كامل في التصويب....ويوم هدت المهب شويه عنهم...نقعت نوره وطار الصلب فوووووق ...صرخت نوره وصرخت فطوم وياها من الحماس...
      حمدان: شحف شحف شرات اختج...
      فطوم: لالا انقسم نصين انا متاكده....
      نورة: لا تحاول الغالي..وجهز نفسك على سيره السينما...
      حمدان: صبري انزين بشوفه...
      سار حمدان وماحصل غير نص الصلب والنص الثاني الله اعلم..ورد ماسكنه وهو يظحك...
      حمدان: غربلاااااااااااااات نورووووووووه والله يابته هههههههههههه...بنت ابوج واخت اخوج مب هينه...
      نورة: بسم الله علينا من العين.... يالله حط صلب ثاني حق فطوم..
      فطوم: لا يابوج.مابا..خشعتني الدراجه واحين المسجبه ..ماريد ..
      المهم قعدوا يسولفون شوي..ورد حمدان المسجبه في سياره سلطان عشان مايلعبوبها اليهال...ويوم قرب العصر وردوا قوم ناصر...صلوا العصر..وبدت شغله بو خالد الحين...بيسويلهم قرص معتبر....وعاينين العييينه في البيت من اول..سووا الجاهي حليب ويمعوا اليمر وسوووا حفره عشان يسوي فيها القرص...
      اما البنات ما ادخلن في هالسالفه.....طلعت لهم نوره بمنكر ثاني...
      نورة: حمدااااان...
      حمدان: ننننننننعم...؟؟؟
      نورة: حوطنا شوي بسيارتك...
      استنكر حمدان الطلب...
      حمدان: شووو..؟؟؟
      نورة: يالله عاد زهقنا قاعدين بمكان واحد ..حوطنا شوي حوالي المكان...
      حمدان: انا عيزت من طلباتكن كل شوي وييتني..!!!
      نورة: عشااااااااان عرب...بليز...
      حمدان: نوروه ترا ذليتيني بهالعرب....ليتهم مفتكرين..!!
      نوره: محد قالك اطفربهم...
      حمدان: يستاهلون....يالله ركبن انزين انا بعد اروحي مليت من اليلسه....
      ربعت نوره واستاذن من ابوها انهن والبنات شوي بيتحوطن عالمنطقه مع حمدان وماعارض...ويوم ابوها ماعارض..امها ماسوولها سالفه ههههههههه...المهم الشيبه موافق....
      ركبت عنود عدال اخوها ونوره وراه..وفطوم في النص وحصه ورا العنود...وقام يحوطهن ويركبهن نكاكيد عاااليه ويقعدن هن يظحكن مستانسات وفطوم متمسكه بالسيتات وتصارخ...تموا علىهالحال فتره..وفطوم طفرت من هالغلاسه اللي يغلسوونها عليها... تقربت من حمدان بشكل لاارادي.
      فطوم: دخييلك حمدان انزل انزل...دخيييلك لاتسوون فيني جي انا اتروع...
      التفت حمدان صوبها وهو يحس بالحنان من طلبها...كسرت خاطره وماهانت عليه...ومب حمدان اللي بيقعد يتلذذ بخوفها على اخر الزمن....
      حمدان: فااااالج طيب بنت هلال....آسف والله....
      ونزل من النكود شوي شوي عشانها... وقام يمشي في اماكن منخفضه...بس مطير..نوره وعنود من زود ربشتهن بطلن الدرايش ووقعدن عليها وهن متمسكات بالمقابض داخل السياره.. (يعني يالسات على فتحه الدريشه....)... وحمدان يتحظى عليهن..وفطوم مساكه كندوره نوره عن اطيح..وحصه تظحك عليهن....
      ويوم وصلوا السيح وطلعوا عن الرمله كان حمدان بيلف وبيرجع...
      نورة: صبر صبر صبر....حمدااان... وقف...
      وقف حمدان السياره...ودخلت عنود ونوره داخل السياره ...بطلت نوره الباب ونزلت....
      نورة: انزلن اباك فسالفه....
      حمدان: الحين عاد...
      نورة: انته تعاااال شوي..
      استغرب حمدان طلبها ..نزل من السياره وسار صوبها واول ماوصل صوبها ربعت نوره وقعدت مكانه..وسكرت الباب وراها...
      حمدان: لا تفكرين....
      نورة: انته واعدني تعلمني السواقه....
      لصقت فيها فطوم من وراها...
      فطوم: نوروه شو هالخبال بعد..؟؟؟
      حمدان: انتي..تسوقين الرنج مالي انا..؟؟؟؟ تحلمين صدقيني..
      نورة: مالي خص بتعلمني...
      حمدان: يانووروووه لا تصدعين راسي الحين قسم بالله مافيني عليج...
      نورة: اول مره واخر مره اطلب منك..عقب بيي عبدالله وبيعلمني والا سعيييد...
      حمدان: تريييهم لين مايعلموونج هم...تسوين تجارب على الرنج مالي انا ليش؟؟
      نورة: يالله ذبحتنا بهالرنج...ماشي شير عدالنا ولا اي شي ممكن اني اشحف به السياره.... بس علمني اساسيات وخلني اسوق شوي وبنزل والله....
      حمدان: اوففففففف....بنت حمد لسانج طويل...نزلي عنود ركبي ورا...
      نزلت عنود وركبت ورا عدال حصه....وركب حمدان جدام....وقعد يعلم نوره كيف تسوق وكيف تبدل وشو تسوي...وهو متروع من الخاطر على سيارته العزيزه....بس نوره شاطره وبسرعه تتعلم اللي تبغي تتعلمه...وبالتالي ساقتبهم دورتين وعقب نزلها حمدان بالغصب وركب سيارته وروح صوب الباقي... ويوم نزلن...
      حمدان: بس عاد لا تردن لي تبن شي ثاني بسكن اليوم....
      حصه: لا مشكووووووور والله ماقصرت....انته خليتنا نستانس بالسيره...
      حمدان: الحمد لله..هذا المطلوب..ويالله جلبن ويوهكن..
      وخلاهن وراح عند عمه اللي يعابل القرص ...
      ويوم قرب المغرب شلوا قوم حمد قرصين بيدقونه في البيت..وقوم محمد قرصين حقهم بعد...يعني تقاسموهن...ولموا اغراضهم وردوا البيت والبنات كلهن ركبن مع حمدان عشان هو يوصلهن....
      وكانن تعبانات ومنهد حيلهن وحمدان اخس عنهن...وصلهن البيت ونزلن حصه ونوره وفطيم ورد روح صوب بيتهم هو وعنود....
      كل حد اول ماوصل سار يتسبح ..وبعد ماخلصوا كان خاطرهم يرقدون بس ام خالد عزرت عليهم ياكلون من القرص ويتعشوون شوي عقب الرقاد....وكان القرص بعد مادقووووه لذيييذ مع سمن وشكر..وحد حطه مع حليب...وبعد ماخلصوا ساروا على طوول يرقدووووون بدون مايفكرون باي شي من زود التعب
      ____________




      --------------------------------------------------------------------------------

      الجزء الرابع والاربعون

      دخل خليفه غرفة عبدالله وماحصل حد فيها...بس عيبته الغرفه لانه بارده وتشهي للرقاد... وخليفه كان ذاك اليوم طالع من امتحان وميت من التعب...سكر الباب وراه وراح لشبريه عبدالله وانسدح...وغط في رقااده بدون مايحس.... بعد نص ساعه دخل عبدالله شال في ايده وجبتين وحده له ووحده لولد عمه..يوم دخل حجرته ظحك وهو يشوف خليفه راقد عشبريته...وقرر يخليه راقد شوي اكثر لانه يدري بانه ياي من امتحان...حط الوجبتين على الطاوله ويلس عالمكتب...مسك تيلفونه واتصل بعنوووده....
      عنود: هلا والله ملالالالالالالالالالالالاييييين....
      عبدالله: فديييت هالصوت ياربي...شحالج غناتي.؟
      عنود: بخيييير يعلك الخير يارب..شحالج انته الغلا؟؟؟
      عبدالله: الحمد لله..نشقح...
      عنود: درست لامتحان باجر؟
      عبدالله: هي خلصته ..وسرت اخذ عشا يوم رديت حصلت اخوج راقد فشبريتي..هههههههه
      عنود: فديييييته خلوووف...!!...تلقاه تعبان...انته ماقلت لي عليه امتحان اليوم.؟
      عبدالله: هي ..الظاهر انه رد من الامتحان ورقد فحجرتي....
      عنود: حليله والله سلملي عليه....افتقدتكم صراحه بسيره البرر من كم يوم..
      عبدالله: سرتوا البررر عنا..؟؟؟
      عنود: هييي خواتك اقنعن عمي..وعمي قال لابويه..وسرنا كلنا رباعه كالمعتاد...
      عبدالله: افاااااا....جذي تغايظيني عاد..؟؟؟ ماعليج بحرمج سيرات البرر عقب مانعرس..
      عنود: هههههههههههه لو تحرمني من الطلعه اممررره ...راظيه...
      ظحك عبدالله وهو يتحرقص يبا يعرس بسرعه...
      عبدالله: فديتج والله....ماتخافين اني اكون مب مثل ما انتي متوقعه.؟؟
      عنود: لا..
      عبدالله: وليش واثقه.؟
      عنود: لانك الانسان اللي حبيته اولا..ثانيا ولد عمي واعرفك عدل...ثالثا..اذا ماطلعت مثل ما انا ابغي ..بغيرك وبشكلك على كيفي...هههههههههه
      عبدالله: ههههههههه ماترومين عليه....جي معجون انا تغيريني على كيفج...
      عنود: عاد انته لا تقعدلي احين تشككني...خلاص انا قربت اخلص تجهيزاتي...
      عبدالله: يالله يا عنوود...يخطف عندكم الوقت بسرعه الا نحن لايعه جبوودنا ...بس يالله هانت..ماشي باقي...اسبوعين امتحانات..اسبوع نتايج واخلص اوراقي وكل شي...وبعدها برد الامارات...ان شاء الله..
      عنود: ان شااااااااااء الله توصلوون بالسلامه يارب... شد حيلك عبادي في الامتحانات اووكي..فديت الدكتوور انا...
      عبدالله: ههههههههههه عقب بتلعوزين بتم الا اسوي عليج تجارب..
      عنود: هههههههه لالا ما اهون عليك...
      عبدالله: احلى شي فيج الثقه اللي تثقينها فيني...ما تتصورين شكثر مريحتني...
      عنود: كيف ما اثق فيك بالله...حد مايثق بنفسه؟ ترا انا وانته واحد...
      عبدالله: هي والله صدقتي...واحد.. الله يكمل علينا نعمته يارب...
      عنود: آآميييييين..
      عبدالله: برايج غناتي بوعي هذا وبنتعشى وبعدني بقعد اراجع... سلمي عليهم كلهم وخصوصا امايه....وديري بالج على نفسج عدل ماوصيج...
      عنود: وانته بعد الغاااالي...بالتوفيق بالامتحانات وسلم لي على خلوووووف..قوله يتصل شوي ويعبرنا..مسولنا طاااف..
      عبدالله: ههههههه ان شاء الله... فمان الله عيوني..
      عنود: مع السلامه...

      سكر عبدالله عن عنود وتم لحظات غصبن عنه يذكر ويهها الطفوولي المرح وسوالفها...وظحكتها له...فديتج ياعنوود... التفت صوب خلووف ونش يوعيه...هزه شوي من كتوووفه..
      عبدالله: اييييه...!!..خلوووووووف...
      خليفه: ........................هممممممممم...!!
      عبدالله: قم يالله ...قوووم بتعشى...
      خليفه: ....مابا خلني ارقد...
      عبدالله: الا بتقوووم الحين ....بتخرب رقاادك ويا هالويه بتنشلي نص الليل...!!
      نش خليفه يفرك ويهه ويمرر صبوعه بين شعره يرتبه شوي... وعبدالله مجابلنه..
      عبدالله: شو سويت بامتحانك؟؟؟
      حرك ايده خليفه وسوا بايده حركه ***14*** على اساس يقوله الامتحان اووكي... ونش عنه ودخل الحمام وغسل ويهه...ويوم رد طلع..
      خليفه: سمعتك ترمس...!!!!
      عبدالله: كنت اكلم عنووود....تسلم عليك...
      خليفه: الله يسلمك وياها من الشر...شحالهم.؟؟؟
      عبدالله: بخير والله..العرب مقضين اجازه ويسيرون البررر وحالتهم حاله...
      يلس خليفه عدال عبدالله وفتح وجبته وخذ البيبسي وقعد يشرب وهو معقد حياته ويطالع عبدالله....
      خليفه: منو اللي سار البر.؟؟
      عبدالله: اهلي واهلك....
      هز راسه خليفه وقعد يتعشى وهو ساكت..لاحظ عبدالله بان خليفه لابس الساعه اللي يابتها البنت له هدية...ابتسم...واستغرب في نفس الوقت... ماقال خليفه انه بيردها؟؟؟؟؟!!..
      عبدالله: خلووف..!!
      رفع خليفه عينه لعبدالله ....
      عبدالله: هذي مب الساعه اللي عطتك اياها البنت هدية؟!
      خليفه: هي...
      عبدالله: ماقلت انته بتردها عليها..؟؟؟
      خليفه: تراني شليتها على اساس بردها..احتشرت عليه وقالت انا اباها لك هدية تذكرني بها بحسن نيه ومادري اشوو..ولانه مافي فقلبها شي صووبي لانها خلاص انخطبت...وبتعرس بعد ما تتخرج...ولاااا..بترد الامارات ويانا الظاهر...!!
      عبدالله: اهاااااااااا والا جي السالفه..!!!..وانته لبستها ماشاء الله..!!!
      خليفه: لا تفسر على كيفك...والله اني لابسنها لانه ساعتي وقفت اليوم الصبح..وماعندي ساعه غيرها..ولبستها لانه عليه امتحان اليوم وكل شوي اطالع في الساعه......بس باجر ماعليه امتحان بسير باخذ لها هدية وباخذلي ساعه غير انا بعد..
      عبدالله: شو شو شوو..؟؟؟ شو قلت..؟؟؟ بتاخذ لها هدية؟
      خليفه: هي... اللي مايرد الهدية مب ولد اصل وعرب ياعبوود...والا مب لسواد عيونها وانته تعرفني..
      عبدالله: شو لك انته فهالسوااااااالف ياخلووووف....!!!..شتبابها البنت مخطوبه وباجر بتعرس بتسير تسويلها مشاكل بعدك بهديتك...!!
      خليفه: والله انا مابكتبلها رساله غراميه...باخذ لها حيالله شي يخطر على بالي تتسلى فيه فتره لين ما تنسى منو عاطنها هالهدية...
      هز عبدالله راسه مب راضي عن الفكره...بس خليفه عاقل وموثووق فيه ويعرف انه مب راعي سوالف وانه بياخذ هدية لفكره هو مقتنع فيها...بانه دامه قبل هدية؟ لازم يردها... والا مايقدر يتنفس براحه...

      يوم الاثنين في الامارات كان بو فيصل وحرمته يايين زياره للعين...يقصرون الدوب عليهم وبالمره يشلون بنتهم فطيم وياهم عشان تقضي اجازتها هناك في الشارجه....وصلوا الضحى...ويلسوا وسولفوا لين الغدا ويوم تغدوا دخلوا يرقدون لين العصر...فطوم كانت تجهز اغراضها وهي مظايقه بانها ماشافت حمدان ولابتشوفه قبل ماتروح...لانه عليه دوام العصر ولا بيي صوبهم.... استغربت من نفسها وهي تكود ثيابها في الشنطه ..من متى انا احاتي شوفة حمدان والا ازعل لاني ماشفته..؟؟؟؟... مب جني من فتره كنت اتمنى اذبحه واني ماشوفه نهائيا؟...ياربي شو هالحاله ...انا شو الله بلاني وحبيت...!!..حمدان الربعه والسوالف وياه حلوه لكن الحب..!!! الله اعلم لكني مب متفائله بخير...هذا ماينعرف شو يطلع منه...يالله بغيب ثلاث اسابيع عن العين....ثلاث اسابيع..؟؟ والله بديت اشتاق للعين وانا بعدني ماطلعت منها...
      ويوم يا العصر وصلوا العصر وخلصوا...ركبوا هل الشارجه سيارتهم وتوكلوا صوب بيتهم ...وفطوم مبرطمه...
      في الليل ياهم حمدان ويلس في الميلس شوي...عقب دخل عند اخته وسلم عليها...ويوم خلص سلامه لها روح للبيت ...يوم دخل للصاله ماحصل غير نوره اتابع مسلسل...
      حمدان: السسسسسلام عليج...
      نورة: وعليكم السلام والرحمه ...اهلين..
      حمدان: شحالج..؟؟
      نورة: الحمد لله شحالك انته.؟؟
      حمدان: بخير..وينهم عنج عيل.؟
      نورة: هممم حصه تصلي...امي سارت عند حرمه مربي في المستشفى...ابويه بعده مارجع...
      ترياها حمدان تكمل رمستها بس ماكملت....وعقد حياته..
      حمدان: وين فطــــيــــــــم..؟؟؟!!!!
      نورة: اوه..!!..هي فطيم سارت الله يسلمك...
      اظايق حمدان في خاطره وعرف اجوبه اسالته من قبل مايسال...فطيم راحت الشارجه وهو ماشافها قبل ماتسير وبتم هناك لين ماتخلص اجازتها..يعني كم..؟؟؟ ثلاث اسابيع تقريبا... آآآآآآآخ يالقهر..
      حمدان: سارت الشارجه ها..؟؟
      نورة: هي يا خالي اليوم وحرمته وشلووووها...
      وانقهر حمدان...ودام انه منقهر لازم يقهر حد وياه ..شحقه هو بروحه يعااااني ويتم ساكت..؟؟ صد صوب نوره..
      حمدان: وانتي ريلج مرتغد ماادلينه وين...
      فزت نوره وعدلت قعدتها ....
      نورة: لو سمحت... ريلي مب مرتغد... ريلي ساير ويا ربعه يغير جووو ويتحوط...
      حمدان: هههههههه يغير جو وويووووه بعد... ويا زين اللي بيشووووفه من ويوه في حواطته...
      عقدت نوره حياتها منقهره...
      نورة: بسم الله على سعيد من هالحركات....الا جان انته تشوفهن مزيونات فاعتقد لانهن من مستواك ....
      حمدان: ههههههههههههههههههههههههههه خيييييييييبه يالدخاااان....!!.. شحقه منقهره انزين كل الرياييل يحبون يشوفون الحلوات... خص سعيد عاد يموت عالحلوو... بس آخر شي بيرد لج لاتخافين...
      نورة: حمدان لو مب الحشمه والادب جان نشيت وخليتك يالس ارووحك هني تقحطن...
      نقع حمدان من الظحك على نوره...وحليلها...سارت فطيم وطاحت هي فلسانه..
      حمدان: هههههههههه اسولف وياج..سعيد ريال ومايسوي هالسوالف..ويكون فعلمج ولا انا اسوي هالسوالف.. بس حبيت اغايظج شوي لاني منقهر...
      نورة: ويا ويهك... وشحقه منقهر؟
      حمدان: ......بس
      نورة: عشان الشيخه فاطمه بنت هلال سارت اليوم الشارجه بدون ماتودعك.؟؟
      اطالعها حمدان بنص عين...
      حمدان: انتي ساحره من يوم يومج..قايلج...
      نورة: ههههههه...فديتني...
      حمدان: شحقه ماقلتيلي انها بتروح اليوم..؟؟؟
      نورة: مادرينا الا اليوم الضحى يوم يونا قوم خالي ...شو تباني اتصلك عشان تي تشوفها بين اهلها؟؟؟ مابتروم تشوفها..

      يتبع
      _________________
      --------------------------------------------------------------------------------

      سكت حمدان وقعد من الحين يحسب الايام والاسابيع لين ماترد الطويله البيت... عقب ذاك اليوم الحلو اللي قضووا في البر زاد حبه وقربه منها..ويالله يالله صبر من يوم الخميس لين الاثنين بدون ماييهم البيت... ويوم يا ماحصلها..!!.. آخ يالنحاسه اللي فيني...
      قطعت عليه نوره افكاره..
      نورة: اقول حمدان...
      حمدان: هلا..
      نورة: انته قايل بتودينا السينما اذا صبنا الزقاره وماوديتنا...
      حمداان: انا واعدنكن اربعتكن....وما بشل ثلاث بس...
      سكتت نوره وفهمت ان حمدان يقصد فطيم...يعني مابيوديهن السينما الا يوم تي الشيخه فطيم...انزين ماعليه...

      سعيد كان في هذي الايام في مصر..كان ساير مع شله ربع حوالي 8 او 10 ... وكلهم ميانين وعايش وياهم احلى ايااام.... من زمان خاطره يروح فرحله ويا ربعه جذي.. بس رغم وناسته كان يذكر اهل وخصوصا نوره في اغلب المواقف...من يشوف محل يبيغ اشياء غريبه خذ لهم من هالسوالف كتذكارات .. خصوصا خان الخليل كان فيه اشياء عجيبه.. بعد يومين بيروحون جدة في السعودية..وكان سعيد متحمس لها...وبعد مايخلصون من جده بيسيرون سوريا ولبنان..وعقبها بيرجعون البلاد.. في الاسكندريه كان سعيد يتحوط مع ربعه في الشوارع.. لين ماصادف مقهى انترنيت ..واصرر هو وواحد من ربعه انهم يدخلونه..اما الباقين عارضوا..اخر شي اتفقوا انهم يتلاقون فمطعم قريب بعد ساعه...دخل سعيد هو وربيعه المقهى ويلس له على كمبيوتر وعلى طول فتح الايميل...وحصل رساله وحده من نووره...مطرشتنها بعد يومين من سفر سعيد...استانس من الخاطر انها مالبسته وتريته هو لين مايطرش...بما انه هو اللي مسافر.!!..وهو المفروض يتواصل...نوره ماعندها هالسوالف...فديتها ياربي...
      فتح رسالتها وكانت تقول...
      " السلام عليكم......
      سعيد...شحالك الغالي..؟؟
      انا بخيييير وعااافيه ونشقح...
      مادري وين الله عاقنك وفي اي بقعه من ارض الله الواسعه... لكن كل اللي اتمناه انك تكون مستانس... وادير بالك على نفسك....
      بس والله ياويلك ان سمعت انك سولفت ويا بنات...بزواااالك ترا.... انا واثقه فيك بس اخاف ربعك يخبلوبك وياهم...وترا شباب يوم يسيرون رباعه ويسافرون يسوووون العجب عشان جي انا متخوفه...



      لا تعقد حياتك...
      ادري انك تحبني ..وما تشوف غيرري... ترا حتى انا احبك وماشووف غيرك اووكي؟
      هممممممم بغيت اقولك ان نفسيه حصه تحسنت وايد اكثر عن قبل...قامت على الاقل تظحك وتسووولف
      وسالفه الشغل عاطتنها حماس شوي...عل وعسى اللي فبالي يتحقق..صح انته توأم روحي على قولتهم بس لا تسالني عن هالشي لاني ماقدر اقولك..اخاف اقوله ومايتحقق..بس اذا صار بقولك تراه صار..بس ادعى انته...
      ولا تنساني بالهدايا لوووووول...لالا صدق لاتخسر عمرك ولا شي..
      بخليك الحين..متى ماشفت ايميلي رد عليه خبر...

      دير بالك على نفسك وهالله هالله بالرزااااااانه..

      خطيبتك..
      نووووووره..."

      ابتسم سعيد وعلى طول رد عليها برسااااااله طويييله يخبرها بمكانه وشوو يسوون وشكثر متوله عليها..وبانه فعلا مانساها بالهدايا ...ولو كانت بسيطه...بس قيمتها كبيره في النفس...ونازعها شوي على سالفه البنات اللي تحسب عمره خلص منها.. بس تساهل وياها شوي لانه يدري بانها تغاااااار مثل ماهو يغاار عليها.... وخبرها بعد وين بيسيرون في الايام اليايه...ووصاها ماتقطع بالرسايل وبانه متى ماشاف مقهى انترنيت بيدخل وبيشيك وبيطرشلها رساله..

      بعد يومين عنود كانت فبيت عمها وبالتحديد يالسه بين عمتها ام خالد وحصه....
      عنود: عموووووه دخييييلج..والله اني ماعرف اشتري بلاها..
      ام خالد: يابنتي انا والله ماعندي مانع..لكن عمج مابيرخصها تروح لين دبي وياج تحوط في الاسواق...
      عنود: عموووه مابترمسينه عشاني يعني..؟؟؟
      ام خالد: بعد شوي بييي وبنرمسه لكن بس انتي بعد رمسيه خليه يسمعها منج...
      عنود: عموه اتروع اخافه يعصب ...
      ام خالد: ههههههه انتي شاوريه وشوفي رايه...
      التفتت عنود لحصه وهي مب متفائله بخير...اكيد عمها مابيطيع...
      ويوم يا بو خالد وكانت ساعتها نوره يالسه معاهن..شاورووه في السالفه...
      بو خالد: لالالالالالالالالالالالا....
      ام خالد: ليش ياحمد...؟... ماعليها جان ويا حرمه عمها وبنت عمها ...
      بو خالد: لا قتلج...البنت بدون امها والا حد من اخوانها والا نا ماتطلع من البيت...يالله يالله نحن خليناها تشتغل...
      برطمن حصه وعنود...
      نورة: انزين امايه انتي شلي حصه وعنود وسيروووا...ترا عنود حرمه ولدج بعد...وقوم عمي عادي عندهم بيخلوونها تسير وياج...
      بو خالد كان مشغول ويتابع الاخبار فما سمع نوره وهي ترمس... ام خالد فكرت في السالفه شوي..
      ام خالد: وين اسير انا بنتي واخلي البيت ..!!!..
      نورة: وابوي انا وحريم اخواني هني ما نسد..؟؟؟...الا يوم واحد بتسيرن وبتردن..
      عنود: هي عموووه دخيلج دخيييييييييلج ....
      ام خالد: انزين مايخالف...
      صدت ام خالد على بو خالد بتشاوره....
      ام خالد: حمد...انا بسير ويا البنات دبي...
      عقد بو خالد حياته معصب..
      بو خالد: انتي شو يسيرج بعد ومالج حااايه..؟؟؟
      ام خالد: ترا بنت اخووك ما تعرف تشتري الا ويا حصه..من طاحن وهن رباعه مايتفارقن.. وانته مب طايع ترخص بنتك...انا وام سلطان واحد..انا بشل البنات وبوديهن دبي...
      بو خالد: تراج الا رابطه راسج بلا ويع...وشكلج الا انتي ارووحج تبين تحوطين...
      ظحكن البنات والعيوز وياهن..وكان بو خالد رافض الفكره..وكان بيستمر برفضه هذا لولا انه شاف عنود شكلها زعلان وحاطه فخاطرها وهي ماتهون عليه...اخر شي وافق....عشان عنود بس..

      الاربعاء وبعد مارجعت حصه من الدوام تغدوا كلهم وعلى طول ركبت حصه وام خالد السياره ومودنهم الدريول.. طبعا بعد ماصدعت راس نوره بالتوصيات على البيت...كانوا بيباتون ليله لانه مايعتقدون ان عنود بتخلص كل اغراضها في يوم واحد...ركبت ام خالد وحصه السياره وساروا بيت محمد... وشلوا عنود وياهم وهذيج نفس الحاله امها توصي بنتها على الركاده والعقل...وبعد ماخلصوا روحوا دبي وكانت الساعه تقريبا 3 ونص....
      يوم وصلوا الشارجه كانت ام خالد تعبانه ومافيها على السوق...طبعا ساروا بيت اخوها هلال وهناك عرضت عليها بنتها عليا انهاهي تروح معاهن السوق وام خالد ترتاح في البيت...ووافقت ام خالد لان عليا لها بارض اكثر وادل اكثر بعد عن ام خالد...
      فبالتالي بعد المغرب راحن البنات مع عليا دبي ووداهن الدريول... واسميهن هناك طيحن في كل شي...ماخلن شي ماخذنه.. ورجعن المسا هلكانات...تعشوا ورقدوا وبالباجر الصبح بعد نشن وسارن السوووق ..وهلال مسكين مفرور ياعند فطيم او شيخه... رجعن الظهر وهن محملات باكياس باكثر مما كانن يتوقعن...عنود خسرت واااايد بس الاشياء اللي ماخذتنها كلها تستاهل...وتقريبا خذت كل شي ناقصنها.. ومب لازم تكثر وايد لانها اكيد بتاخذ لها سوالف وايده بعد العرس...
      تغدوا فبيت هلال وفطيم تتحرقص خاطرها ترجع معاهم العين بس طبعا ماتروم تنطق...بيحتشرون عليها اهلها... على هالحال رجعوا هل العين للبيت بعد الغدا..ووصلوا العصر.. عنود نزلت معاهم البيت..ونزلوا الاكياس كلهن وحطوهن فحجرة فطيم .. وقعدن يبطلن الاكياس ويراون نووره شو خذت عنود... الصراحه كل الاغراض كانت فنانه وكاشخه...واهم شي الراحه اللي حست بها عنود لانها خلصت اغراضها اخيرا...
      بعد ماتعشت عنود في بيت عمها ياها حمدان وشلها هي واكياسها اللي ترسبهن السياره...وروح بها البيت...
      _________________




      على مدى الايام اللي كانت حصة اداوم فيها لاحظت تردد راشد من الحسابات على قسمهم ونظراته اللي ماتخلص... وحصه كل ما تشوفه تتافف لانها تعرف انه بيسوي حركه من حركاته البايخه...حتى انه احرجها في القسم كله البنات كلهن انتبهن لنظراته صوب حصه وقامن يعلقن ويمزحن في السالفه...طبعا ولا وحده منهن تدري ان حصه "ارمله" كلهن يتحسبنها بنت توها متخرجه وعزبا...وحصه ماخبرت حد لانها ماشافت انه له داعي...
      كانت شاله كم ملف بتوديهن لاقسامهن المخصصة.. وتلاقت ويا صاحبنا في الممر..يوم شافها وقف وعيونه تلمع...
      راشد: السلام عليج..
      كانت حصه بتتخطاه وبتروح فطريجها بس يوم سلم مشت شوي بهداوه عشان ماتكون فظة..
      حصه: وعليكم السلام والرحمه...
      بغت تمشي لكنه قال مره ثانيه..
      راشد: شحالج حصه...؟؟
      حصه فخاطرها تقول اللهم طولك ياروح...وقفت ..
      حصه: بخير الله يسلمك...
      ويوم شافته سكت تحركت عشان تكمل طريجها... بس عقبها بغت تذبحه يوم رد رمس..
      راشد: آآآ,,حصه...!! صبري...
      تراجعت حصه ووقفت جدامه..وهي ماسكه الملفات بعصبيه..
      حصه: آمر..؟
      كان راشد شكله متوتر...ويبغي يقول سالفه...
      راشد: مايامر عليج ظالم...حصه انا ابغي اسالج سؤال بس منحرج منج الصراحه...
      حصه: ليش الاحراج ..تفضل...
      راشد: آآآ.... بس توعديني ماتعصبين عليه ولا تفهميني غلط لانه نيتي سليمه صدقيني...
      تمت حصه ساكته ومستغربه...احين انا ناقصتنك انته؟..شو سالفتك؟؟..
      راشد: اوعيديني...
      حصه: اوكي اوعدك...
      ابتسم راشد ابتسامه خفيفه وبسرعه طارت...
      راشد: همممم...ابا اعرف وضعج..يعني..همممممممم... مخطوبه..معرسه..!!...
      بطلت حصه عيونها مستغربه.....
      حصه: وشو تبابه وضعي انته..!!!!..
      راشد: آآآآآآآآ,,,, بصراحه انا طالب القرب منج ...اذا ماعندج مانع....
      انصدمت حصه ...ودار راسها لكنها تماسكت...وعلى طول حزت فخاطرها ذكرى سيف... نزلت عيونها وقالت بعصبيه...
      حصه: اخوي انا لا متزوجه ولا مخطوبه ...وضعي في المجتمع يسمونها "ارمله"...رجاءا طلعني من بالك لاني ما افكر بالزواج...اسمحلي..
      وراحت عنه صوب الاقسام تودي الملفات اللي تبا توديهن وهي بالها مب عندها... مب قادره تصدق بان الشباب بعدهم يفكرون فيها...بوضعها هذا...بس هذا شي طبيعي لانه محد يعرف وضعها...اوففف ياربي ...خلني انسى هالسالفه ابركلي...
      راشد تم واقف مكانه ..منصدم...مب قادر يصدق ان هالبنت كانت معرسه ومات عنها ريلها... كان متخيل ان الامور بتتسهل ..مجرد تعطيه جواب لسؤاله اذا كانت مش مرتبطه يقدر يطلع معلومات عنها وعن اهلها ووين ساكنه بدون مايحرجها بالاسئله...وعقب بيخبر هله بالموضوع وبيسيرون بيخطبوونها..لانها عايبتنه من ا لخاطر..صح ما شاف من شكلها غير عيونها..بس مب مهم وايد...المهم حشمتها واحترامها لنفسها....آآخ ياخساااره...كمل طريجه وهو متحسف من كل خاطره...

      يوم ردت حصه البيت شافت امها ونوره مرتبشات...شافت نوره شاله المدخن وتحط فيه لبان وهي سايره فوق.. وامها يالسه متوتره في الصاله...ابتسمت حصه وتذكرت ان اليوم موعد وصول اخوها عبدالله...واختفت ابتسامتها يوم ذكرت ان خليفه بعد ياي... يالله ياخليفه..!!!..كم حطيت عليك آمال..!!...صرفت هالموضوع من بالها..سلمت على امها وسولفت وياها شوي ..عقب سارت فوق تتسبح وترتاح ...يوم وصلت الطابق الفوقاني شافت نوره طالعه من غرفه عبدالله...
      حصه: متى بيوصلون..؟!
      نورة: في أي لحظه...
      حصه: منو ساير اييبهم.؟؟
      نورة: حمدااان...واكيد بيخطفون هني اول عشان ينزلون عبدالله...
      حصه: انا بنسدح شوي..دخيلج يوم بيوون خبريني...
      نورة: اوكي..
      تحركت نوره وتحركت حصه...عقب ردت حصه تصد صوب نوره وتقول..
      حصه: ..آآآ نوره...اقصد زقرييني يوم بيسيرون قوم حمدان بيتهم وبيتم عبدالله اوكي.؟؟
      نورة: ليش ؟..ماتبين تسلمين على خليفه..؟؟؟؟
      حصه: آآآ...لا مب جي السالفه...بس عقب بسلم عليه ..ماريد اسلم على اخويه جدام خليفه ...المهم انتي يوم بيسيرون زقريني...
      نورة: على راحتج..
      وسارت كل وحده فطريجها..

      الشباب في سياره حمدان كانوا ميتين من الوناسه..يسولفون ويظحكون..وكل حد منهم يفكر بنتايجه الحلوه في هالسنه...خليفه بما انه كان همه في هالسنه الدراسه وبس حصل امتياز في علاماته ماعدى في ماده وحده خذ جيد جدا...اماعبدالله فكان معدله جيد جدا في كل المواد تقريبا...وحصل شهادته وماباقي غير رخصه الممارسه ياخذها من الامارات ويشتغل في مستشفى توام...قسم الاشعة...ن
      كان المفروض وصولهم يكون قبل اسبوع لكنهم تاخروا شوي عشان يحضرون حفل التخرج... تذكر خليفه وهو يبتسم..هند يوم عطاها هديتها وودعها وداع نهائي هالمره.. كان يوم سار السوق عشان ياخذلها هدية احتار وماعرف شو المناسب..لين ما لفت نظره محل انتيكات..دخل يشوف وعيبته تحفه صغيره منحوت فيها اثنينه يهال وشكلهم وايد طفولي ومثل اللافته مكتوب عليها كلام عن الفرندشب "الصداقة" وتحت مكتوب Good Luck وشافها مناسبه وخذها وغلفها ..عقب قعد يدور لعمره ساعة...مسكينه هند..كان شكلها متاثر يوم ادركت انها مابتشوفه بعد اليوم...لانها سفرها بيتاخر شوي اكثر عنهم...المهم انه افتك من هالسالفه نهائيا ..اسميه مابيرد امريكا بعد اليوم لو شوووو ماصار...لاعت جبده منها من الخاطر...
      اما عبدالله فكانت سالفه العرس داقة فباله..خلاص ماصدق يتخرج ويفتك..وبيبدا من هالاسبوع يرتب لزواجه...آآآيه فديتج يالعنوود..صبرتي وايد..واناصبرت وايد...بس خلاص ماتم شي...
      حمدان كان مستانس باخوه وولد عمه..على الاقل بينشغل وياهم وبينسى غياب فطيم اللي استمر اسبوعين ونص الحين..زين انه بعده متحمل وصابر...اووف متى بيبدا الدوام وبترد الطويله...!!!..

      وصلوا الشباب بيت حمد الكتبي...دخل حمدان بسيارته ووقفها في الغراج.. وعبد الله شاق الحلج..وخليفه قلبه مثل الطبل من دخلوا اللفه براا البيت...مايصدق انه بيشوف حصه اخيرا....وهو مب عارف لين الحين كيف يتصرف تجاه مشاعره...حصه الحين مب بنت عمه الاوليه...حصه صارت حرمه المرحوم سيف...سيف اعز ربعه...الله يرحمك ياسيف...
      نزلوا كلهم من السياره وكان الوقت 3 ونص الظهر..الشايب لاول مره في التاريخ مارقد..يتريا ولده ايي...متوله عليه من الخاطر...اما خالد فكان فبوظبي وناصر واقف براا هو وامه يوم شافوا السياره دشت...
      ياهم عبدالله ولوا على امه على طول..
      عبدالله: فديـــــــــــــــتج يا امااااايااا....
      والعيوز لاويه على ولدها وتصيح...وكل شوي تحب جتفه وتحبه على غزه ...وتتفدا وحالتها حاله..خليفه سلم على ناصر لين ماتخلص العيوز سلامها ...
      ناصر: الحمد لله عالسلاااااااااااااااامه...ياحيالله خليفه والله..
      خليفه: الله يحيييك ويسلمك يارب...شحالك ياناصر..؟
      ناصر: بخير الله يعافيك...افتكييتووووا مبروك التخرج..
      خليفه: الله يبارك فيك يارب...
      عبدالله: شووو وانا مالي سلااام..؟؟
      صد ناصر صوبه وهو يظحك...
      ناصر: قلنا لين تفرج عنك العيوز ...هلا والله
      وتلاوا هو واخوووه وسلموا على بعض....والعيوز من وناستها مسكت خليفه ولوت عليه بعد...تراه مثل ولدها ومربتنه ... وخليفه استانس وايد من هالحركه وحس بغلاته في هالبيت...حبها على راسها ورد على ورا شوي وهو قافط.. وبعد ماخلصوا سلامات قال ناصر..
      ناصر: هااا بتدخلون البيت والا الميلس..؟؟
      عبدالله: لالا بنسير البيت بسلم على خواتي....
      ساروا كلهم البيت وكانت نوره في الصاله متحمسه وتترياهم يدشووون..اول مادخل عبدالله من بعد امه وهو يظحك طارت صوبه وطاحت فظنه...
      نورة: فديييييييييييييييتك ياربي والله اني افتقدتك هالسنه اكثر عن قبل...
      ظحك عبدالله وهو ماسكنها...
      عبدالله: قسم بالله حتى انا..شحالج ويا هالراس...؟
      نورة: بخيييييييير..الحمد لله عالسلامه...
      عبدالله: الله يسلمج...
      دخل عبدالله الصاله اكثر عشان يخلي قوم خليفه يدشون وراه... تحنحن خليفه عشان ينبه نوره انه بيدش...بس نوره مسويه حسابها ومتحجبه من قبل...
      عرف خليفه من الاصوات انه حصه محد...وحمد ربه على هالشي لانه مب مستعد يشوفها الحين جدام الكل..
      خليفه: السلام عليكم...
      نورة: هلا خليفه وعليكم السلاااااااااام..الحمد لله عالسلامه..
      خليفه: الله يسلمج يارب..شحالج نوره..؟؟
      نورة: بخير الله يسلمك شحالك انته خليفه...
      خليفه: الحمد لله ..
      دخل خليفه ورا عبدالله وقعد على كرسي بعيد شوي لانه يعرف انه اهله يبون يقعدون عداله اكيد... دش حمدان وويهه معتفس..
      حمدان: اشوف الكل مطقعني اليوم مسويلي طاف...
      عبدالله: عن البخل ياحمدان.. طول غيابنا وانته عاطينك ويه ..
      نورة: هههههههه شحالك حمدان..؟
      حمدان: بخير بخير..روحي لصقي في خوج...
      نورة: هههههه عيل تتحسب مابلصق...اسميني الا بلصق..
      ظحك عبدالله ويت نوره وقعدت عداله.. والعيوز من الطرف الثاني.. وعدالها ناصر.. وخليفه وحمدان يالسين عدال بعض مجابلين.. يسولفون وياخذون علوم بعض...بعد شوي نش خليفه وحمدان ومروا على ميره فبيتها يسلمون عليها عقب روحوا بيتهم... واول ما طلعوا صد عبدالله صوب نوره وقال..
      عبدالله: وين حصيص مايت تسلم..؟؟؟؟
      نورة: احين بزقرها..
      نقزت عنود وركضت فوق...ودقت على حصه اللي كانت منسدحه عالشبريه ودخلت عليها..
      نورة: انزلي يالله...عبود تحت...
      اعتدلت حصه في قعدتها ..
      حصه: راح خليفه..!!!..
      نورة: هي روح...يالله انزلي عبدالله يتخبر عنج...؟
      خلتها نوره وردت تحجز مكانها عدال اخوووها... نشت حصه وبدلت ثيابها ولمت شعرها... ولبست شيله بيظا..ونزلت.. دخلت الصاله..
      حصه: السسسلام عليكم...هلا والله بالغالي...
      نش عبدالله ...
      عبدالله: مرحباااا ملايييين بحصيص...تتغلين علينا تترييين زقره عشان تين تسلمين..؟؟
      ابتسمت حصه ووايهت اخووها ..
      حصه: حرام عليك كنت تعبانه يايه من الدوام...حمدلله عالسلامه عبادي...
      عبدالله: الله يسلمج..شحالج حصيص...
      حصه: بخير الله يعافيك والله تولهنا عليك...
      عبدالله: قسم بالله انا اكثر...بس خلاص ماشي سفر توووووبه اسافر مره ثانيه...
      ام خالد: شحقه مانزلتي تسلمين على ولد عمج.؟؟؟ تلقينه حط فخاطره...
      تشتت تفكير حصه يوم ذكرت امها خليفه... وخصوصا بانه يمكن انه حط فخاطره...مهما كان شعورها تجاه خليفه والعصبيه اللي تحسبها صوبه..ماتباه يحط فخاطره عليها...
      حصه: ماعليه امايه بسلم عليه غير المره...عبدالله راوني شهادتك...
      نوره: هي والله...وينها...
      عبدالله: في الملف والله والملف في الشنطه..عقب براويكن اياها...
      صد صوب امه وقال..
      عبدالله: اماااايه خلص قسمي.؟
      ام خالد: هي نعم خلص بس باقي المكتب قلنا ما بناثثه لين ما تي انته وتشوف اللي تبغيه...
      عبدالله: زين زين قومي راويني...
      نشوا كلهم وركبوا ويا عبدالله فوق لقسمه.. ودخلوا الصاله وغرفة النوم والحمام وشاف كل شي وعيبه واااااااايد.. والمكتب قال ارووحه بياثثه مع عنود...وبيشوف شو مناسب..

      في بيت محمد الكتبي... كانت ام سلطان وعنود يترين خليفه يوصل...واول ماوصل سون انقضاض عليه... خصوصا عنود وهي تدري باخوها الفتره الاخيره انظرب ظربتين قواااي...اولهم خطوبه حصه..وثاني شي وفاة سيف فغيابه...وان شاء الله انه بينسى كل شي الحين وبيرجع خليفه الاولي... وصلوا اخوانه وابوه بعد شوي وسلموا عليه ويلسوا معاه ساعه ساعتين ..عقب راح يتسبح ويرتاح في غرفته... وهو يفكر من الحين بالوقت اللي بيسير فيه بيت عمه وبيشوف حصه... شو بيقولها؟؟ كيف بيتصرف..؟؟ كان مرتبك وهو يدرك انه بعده يحبها ويمووت فيها بعد.. بس كان متردد من كل شي...لين الحين هو مب عارف كيف كانت طبيعه علاقة حصه بسيف..وكيف حالها الحين...تغيرت او لا.... الله يستر بس...
      حمدان بعد صلاة العصر اتصل بربيعه اللي يسموونه الشبيه..راشد..
      راشد: آلووو مرحبا...
      حمدان: هلاااا والله رشووود...شحالك.؟
      راشد: بخير الحمد لله....علوومك ؟
      حمدان: تمام...وين انته..؟؟
      راشد: في البيت توني ناش من الرقاد...
      حمدان: فاظي.؟؟؟
      راشد: هي ماعندي شي...بتي.؟؟
      حمدان: انا عدال بيتكم احين...
      راشد: حياك الله...
      سكر عنه حمدان وبعد خمس دقايق وصل بيت راشد...دخل الميلس اللي كان له باب من برااا...وسلم على راشد اللي كان يالس اروحه...
      وبعد ماقعدوا..اطالع حمدان راشد باستغراب..
      حمدان: بلاك مويم..؟؟؟
      راشد: مااااشي..وانته بلاك مستانس.؟؟
      حمدان: قبل شوي يايب خلوف وعبدالله ولد عمي من المطااااار..واحين هو في البيت..
      راشد: لا والله..؟؟؟ تستاهل سلامتهم..بنسير نسلم عليه عيل عقب في الليل..
      حمدان: تمام... بس قولي انته شفيك مب عوايدك تكون هادي جذي.؟
      راشد: مايحق للواحد يظايق شوي يعني..؟؟؟
      حمدان: شو مستوي عليك تظايق..؟ ارمس..!!!
      راشد: ماااااااااشي...قم خلنا نطلع...
      حمدان: مابطلع اول ارمس..
      تم راشد ساكت...مب عارف يخبره بسالفه الموظفه اللي عايبتنه واللي حطمت آماله اليوم او لا...؟!..
      حمدان: حلفت عليك ياترمس....
      راشد: ماحلفت...
      حمدان: والله ترمس...احين حلفت...
      راشد: اووففف.. انزين انزين...همممم..كانت بنت عايبتني في الدوام من فتره كم اسبوع..هي تتنقب..وانا فكرت جديا اني اخطبها.. ويوم تعصصصرت وبالعافيه سالتها عن وضعها كيف مخطوبه والا لا..تخيل شو قالت لي..؟؟
      حمدان: شو قالت..؟؟
      راشد: قالت انا ارمله .وطلعني من بالك لاني مافكر بالزواج...
      تم حمدان ساكت يتفكر بهالحظ النحس....
      راشد: الواحد مايتخيل ولو للحظه بانها كانت متزوجه لانها صغيره..يمكن كبري او اصغر بسنه جي..
      كان راشد اكبر من حمدان بسنتين... بس وايد متعلقين ببعض..
      حمدان: هذا حظك بعد شو تسوي..انته ماحبيتها..
      راشد: ماحبيتها لكن كانت فخاطري صدق... يعني يكفي اني فكرت فيها بشكل جدي وبغيت اخطبها...
      حمدان: ربك كريم...البنات وايد والله....انزين انته عندك بنات وايد من هلك ليش ماتاخذ وحده منهن..؟؟
      راشد: ماااريد اخذ من هلي...كل حد بيزعل بيقول شحقه ماخطب من عندنا...بطقع فيهم كلهم وبخذ من برااا خلهم يتظاربون رواحهم...

      يتبع
      _________________


      --------------------------------------------------------------------------------

      عايله راشد مافيها شباب وايد..اكثر شي فيها بنات.. حتى هو نفسه عنده خوات وايد... واخو واحد متزوج.. وفي هاللحظه كانت مريم اخت راشد اللي اصغر منه بسنتين لاصقه في الدريشه... مريم هذي تدرس في الجامعه... وتعرف حمدان بحكم انه ربيع اخوها العزيز...ودايما ايي بيتهم...واليوم بالصدفه سمعت اخوها يرمس وياه وفهمت من كلامه انه حمداان بييهم...ومريم يعيبها تراقب حمدان...ما تنكر انه يجنن طويل وعريض ورحيييم...وكان لافت انتباهها من سنين...بس هو مايدري حتى بوجوودها...وتموت من الظحك يوم يدخل حمدان يسلم على ام راشد ويقعد ينكت ويسولف وياها وكانت دخلاته ناادره......وايد كانت تستانس عليه...والحين واقفه عند الدريشه تترياه يطلع عشان تشوفه.... ويوم شافته قعدت تناقز وعيونها بتطلع من الدريشه...ويوم ركب سيارته الرنج وروح سكرت الستاره وصدت على وراها وتساندت على الدريشه وعلى ويهها نظرات حالمه..يتها اختها حنان اللي اصغر منها في ثاني ثانوي تقولها..
      حنان: والله لو تشوفج امايه بتكفخج..انتي ماتيوزين.؟
      مريم: آآآآآخ يخبلبي شكله وحركاته ياحنون... لو شفتيه توه وهو يظحك ويعطي رشود طراق..
      وعظت على شفايفها مستانسه من الذكرى...
      حنان: والله هو مب داري حتى انج موجوده في هالدنيا...
      مريم: ادري..بس مصيره بيدري صدقيني...
      حنان: والله انج خبله...

      في بيت حمد الكتبي...الساعه 8 في الليل..اتصل عبدالله بخليفه بعد ما بدلوا بطاقاتهم مال التيلفون ببطاقاتهم الاولية مالت الامارات...وتخبره وين هوو...طلع خليفه في البيت وتوه قايم من الرقاد... قاله عبدالله انه بيييه البيت وبيسلم على الاهل وعنود....وسكر عنه... دخل تسبح وتلبس وتكشخ وشل اغراضه وطلع من الغرفه..يوم نزل تحت شاف ابوه يالس وماد ريله وتهمزه نوره وحصه يالسه عداله وحرمه ناصر حمده وعيالها...
      سلم عليهم بشكل خطاااافي وقالهم انه بيسير بيت عمه...وطلع...يوم وصل بيت عمه حصل حمدان وربيعه راشد وخليفه وحميد يالسين في الميلس..
      عبدالله: السسسسلام عليكم ...
      الكل: وعليكم السلااااام والرحمه..
      سلم عبدالله على حميد وعلى الباقين..ويلس...
      حميد: هاااااااا ولد العم...شو الهبّااااات...
      عبدالله: رقيييييييص الحمد لله...علومكم انتوا.؟
      حميد: بخييييييير وسهاله...
      راشد: شحالك عبدالله...؟؟؟
      عبدالله: بخير الله يعافيك راشد شخبارك...؟؟
      راشد: بنعمه...مبرووك التخرج..افتكيييتووا والله..
      عبدالله: الله يبارك فيك..والله ياريال لاعت جبوودنا من بلاد الغربه...ماصدقنا نرد...
      راشد: ومتى ناوي تعرس...؟؟
      عبدالله: الود ودي باجر انا ههههههههه بس بعدنا بنتشاور ..مب مطول قريب...ان شاء الله..
      خليفه: تبا تدخل تسلم عليهم انته..؟
      عبدالله: هي والله..خبرتهم؟...
      خليفه: هي قايللهم..يتريوونك..قم بوديك داخل لانه بنظهر عقب...تولهت عالحواطه...
      نش خليفه مع عبدالله عشان يوديه يسلم عليهم داخل ..وقف عبدالله برا لين مايسويله خليفه درب ..لانه يخاف وحده من حريم العيال داخل...وعقب ردله ودخله على عمه وحرمته وسلم عليهم..ويلس وياهم ياخذ علومهم..عقب دخلوووه الميلس الصغير مال الحريم وخلوه ارووحه يتريا عنووود...وماطولت ..وبسبب غيابه الطويل كانت مستحيه مووووت منه...ويالله يالله تجدمت صوووبه ومدت ايدها تسلم عليه...
      عبدالله: هلا والله بعنوووووودي انا....
      عنود: هلا عبدالله...الحمد لله عالسلامه...
      عبدالله: الله يسلمج غناتي..استريحي...
      كان بعده ماسك ايدها ومب طايع يفجها..وهي منزله راسها ومبتسمه..يلست عالكرسي ويلس عدالها يتامل فويهها..
      عبدالله: احلويتي والا هذا المستحى والا يتراوالي..؟!
      عنود: يتراوالك....
      عبدالله: الا حلويتي...شخبارج عنودي..؟
      عنود: الحمد لله عبدالله شحالك انته.؟؟
      عبدالله: متوله عشووفتج والله...
      عنود: ههههههه والله حتى انا...
      عبدالله: مبين تراه...اشوفج اطالعين ريووولج وايد معجبه فيها....
      عنود: هههههههه حرام عليك..(رفعت عينها له)..بيظييت ويا راسك..
      عبدالله: بس بعدني اسمر عنج..
      عنود: رد اسمر مثل قبل...احلى...
      عبدالله: ههههههه اظمني هالشي لاني متوله عالبر والقنص..وبسود مب الا بسمر..بييج صخامه...

      وكملوا سوالفهم لين نص ساعه...وبعدها حشره خليفه عشان يبا يطلع..وطلعوا هو وخليفه وحمدان وراشد وياهم يتحوطوووون في الاماكن المعتاده.... في سياره عبدالله كان خليفه راكب وياه وقاله..
      خليفه: تراني ماسلمت لا على عمي ولا على خالد..
      ابتسم عبدالله ابتسامه شيطانيه...
      عبدالله: ولا على حصه بعد...
      التفت له خليفه بسرعه منصدم من اللي قاله عبدالله...وكالعاده فز قلبه بطاري حصه... رد صد خليفه صوب الدريشه وتم ساكت....
      عبدالله: خلوف...قولي الصدق انا اخوك...انته بعدك تباها؟..
      سكت خليفه شوي...
      خليفه: ليش متى وقفت عن هالشي.؟؟...بس ماظني ترظى فيني احين عبود..
      عبدالله: الحين لا... لكن عقب فتره..... يوم بتتعود عليك من اول ويديد... والله ياخلوف بعدني اذكر شكلها يوم كنت ابا اراويها شكل سيف الله يرحمه...في كيمره الفيديو..كنت انته عدال سيف...قتلها هذا هو..صدت عليه وفعيونها تعبير غريب..قالت لي هذا خليفه..!!!.. مادري حسيت صدق انها مب شايفه غيرك ساعتها..وما تنلام تراك ولد عمها وطول عمرها تسمع انك بتاخذها.. وحصه مب من النوع اللي بيبين مشاعره..

      خليفه كان مب في حاله وقت ماكان عبدالله يتكلم...تنفسه سريع وقلبه بيطلع من حلجه...لاول مره حد يقوله بان حصه كانت تفكر فيه قبل ماتنخطب...مب الا تفكر فيه..كانت تكن له مشاعر وتتوقعه هو ..خليفه..زوج المستقبل...ياربي..بموت...عيل ليش وافقت على سيف الله يرحمه..ليش مريت بكل هالعذاب..؟؟؟
      خليفه: عبدالله..دخيلك لا تعطيني امل عشان ما انحبط عقب...خل الامور على حالها واللي يصير يصير..
      عبدالله: لا تفكر باني بخليها تاخذ حد غيرك... غصبن عليها مابتاخذ الا ولد عمها...
      خليفه: تخسي انك تغصبها علي انته بعد..قصووورك...لا ابوي.. اذا ما اقتنعت هي نفسها فيني يعني ماشي عرس...بعدين لحظه..انا اليوم واصل وانته ترمسني عن العرس..!! خلني اشتغل اول عقب يصير خير..
      ضحك عليه عبدالله ومسح على لحيته وهو يقول..
      عبدالله:هاااا..وعلى هاللحيه ياولد عمي... حصيص مابتاخذ غيرك...
      ابتسم خليفه وارتفعت معنوياته للسما وهو يفكر بحصه وبانها بتوافق عليه... بس يوم ذكر سيف...اختفت الابتسامه عن ويهه....مهما كانت نيته طيبه وسليمه يتم يحس نفسه يخون ربيعه...شو الحل...شو الحل انزين...بنت عمي..احبها واباها على سنه الله ورسوله انا ماغلطت..ومب ذنبي انه ربيعي خطبها قبلي وتوفى...
      قاطعة عبدالله وهو يقوله..
      عبدالله: يالله وصلنا انزل...
      نزلوا كلهم القهوة الشعبيه مع قوم حمدان ويلسوا يسولفون لين 11..وعقب رد كل حد بيته...

      بالباجر الضحى نش خليفه من الرقاد...تسبح ونزل تحت ماحصل غير عنود يالسه تقرا الجريده..
      عنود: هلا وغلاا باخوووويه الغالي..تعال استريح تريق...
      تجدم خليفه وهو يحج راسه...ويلس عدالها...
      خليفه: اشوفج يالسه ارووحج..!!
      عنود: هي..ابويه من الصبح سار الشركه ويا سلطان..حميد في الدوام..وامي سارت العزبه تقول بتيب ذبايح.. وحريم العيال كل وحده فبيتها...وحمدان راقد...
      خليفه: صبيلي شاهي.. اووف والله تولهت على شاهي البيت...والبلاليط...
      صبت له عنود شاهي وقربت له الريوق..
      عنود: تريق انزين..فيه العافيه...
      خليفه: الله يعافيج..
      قعد خليفه يتريق وهو من مب قادر يشل من باله فكره ان حصه كانت تفكر فيه هو قبل ما تنخطب...اسميك ماعينت خير ياعبدالله يوم خبرتني بهالشي... حتى الرقاد ما رمت اتهنى فيه...رفع عينه من طرف الكوب صوب عنود يفكر يسالها عن حصه..عقب تردد...عقب رد فكر فيها مره ثانيه..شوفيها اذا سالت عن بنت عمي..؟؟ ترا عنود تدري اني ابغيها من قبل...احم..حط الكوب من ايده..
      خليفه: عنوود...
      رفعت راسها عن الجريده...
      عنود: عيون عنووود ...
      خليفه: ياسلااام هالتدليع الا حتى اني توني ياي من السفر والاعقب اسبوع بيطقعون فيني..
      عنود: هههههههههه افا عليك والله ...حرااام اني طول سفرتك اتفداك ودومك اغلى واحد عندي..
      ابتسم خليفه وحمد ربه انه عنده اخت مثل عنود..
      خليفه: تسلمين والله..اقول عنود اباج فكلمه راس..
      بان على ويه عنود الاهتمام...
      عنود: اسمعك...
      خليفه: بس ما تطلع هالرمسه عند حد...
      عنود: اكييييييييييد.....
      خليفه: احم..ابا اسالج عن حصه...
      ابتسمت عنود...
      عنود: شو بلاها بنت العم..؟؟
      خليفه: ابا اعرف كيف كانت علاقتها بسيف..
      خفت ابتسامه عنود شوي...
      عنود: اهااا... الله يسلمك اول شي رفضته..كانت يعني رافضه أي اتصال لها وياه..ماكانت تباتملج..لكن اعتقد غصبوها عالملجه ووافقت..عقب رفضت تشوفه او تكلمه..تمت قافله تيلفونها اللي طرشه لها المرحوم اسبوع رافضه تكلمه..عقب الكل اجبرها تكلمه حتى انها اتصلت بعبدالله في امريكا تشاوره وقال نفس الكلام..واستسلمت وكلمته ..عقب فتره قالولها بيي يسلم عليج ورفضت بعد..لكنهم نفس الشي ضغطوا عليها..يعني كانت ترفض في كل مرحله وهم يضغطون عليها وتستلم... بس عقب ما تم اييها ويكلمها شوي شوي تعودت عليه..ومثلها مثل أي بنت اعتبرته زوجها وتعلقت به..يعني باختصار وبحكم انه ريلها حبته... كثرة الدق تفج اللحام ياخوي..
      تاثر خليفه باللي سمعه...يالله ياحبه لهالبنت...كانت رافضه سيف من البدايه ..والله يسامحهم قوم عمي يوم انهم ضغطوا عليها...وما تنلام يوم حبت سيف...سيف ينحب ريال محترم وحشيم وشخصيته حلوه..
      خليفه: كيف كانت ردت فعلها يوم توفى سيف .؟!
      هزت حصه راسها باسف ماتبا تذكر هذيج الفتره من حياة حصه...
      عنود: وصلها الخبر عن طريق اخته الصغيره..قالت لها بس سوا حادث..وطاحت حصه مغمى عليها في نفس ليلة خطبة نوره لسعيد ولد خالها...المهم يوم حصلتها نوره وفاطمه نششنها وحصه تمت تصيح وايد..وغصبتهم يودونها المستشفى تشوفه..وكان في العنايه ساعتها...المهم سارت هي وناصر وامها..ودخلت عليه وشافته..تقولي كان وايد متعور..وقالت لي بعد انه مارمسها..بس ابتسم لها ابتسامه صغيره ودمعت عيونه...
      سكتت عنود ماسكتنها العبره...حتى خليفه حرقته عيونه وهو يتخيل الموقف...ليش دمعت عيون سيف..!! كان حاس انه بيموت..؟؟؟ وبيخلي حصه بروحها ..!!
      عقد حياته يبا يطلع الشعور اللي يحس فيه من قلبه...
      خليفه: وبعدين.؟؟
      عنود:.....تمت في المستشفى ..دخلوا سيف العمليات ويوم طلع الدكتور قالهم انه توفى...كانت ردة فعل حصه غريبه...الكل يصيح حتى اللي ماله خص في سيف صاح...ماعدى حصه..نشت وقالت لاهلها ابا اشوف عمتي..ام سيف اللي هي كانت بعد مرقده في المستشفى من سمعت بخبر الحادث لانها طاحت عليهم بعد...المهم سارت ويلست عندها ساعه ساعتين عقب ردت البيت محبوسه في حجرتها..ماتسوي شي غير الصلاة والقرايه...وخذتلها شهر يمكن او اكثر مانزلت ولا دمعه عليه...الكل حاول وياها انها اطلع الحزن والكبت بس هي تقول مب قادره...
      عقد خليفه حياته زياده...مب مصدق بان حصه تقدر تحب شخص لهالدرجه..لدرجه انها يوم فقدته من خسارتها الكبيره وبالالم اللي تحس فيه ماقدرت تصيحه...!!!..معقوووله..؟
      خليفه: لهالدرجه..؟!
      عنود: كلنا ما توقعنا ان حصه تكون تعلقت بسيف لهالدرجه...لكن هذا اللي صار..وما انفجت هالعقده الا يوم صحت ام سيف ويت زارتها في البيت وقعدت وياها في الغرفه حوالي ساعه..والحمد لله قدرت اطلع حصه من الحاله اللي هي فيها..لكن عاد من عقب ذاك اليوم وهي كل ليله تصيح..بس الحين احسن بوااااااايد عن قبل...خصوصا يوم اشتغلت بدت تشغل بالها باشياء ثانيه...
      خليفه: شوووووووووووو..؟.؟؟؟
      استغربت عنود...
      عنود: شوو؟..
      خليفه: حصه اشتغلت..؟؟؟ وييين ومتىى..؟؟
      عنود: تقريبا من بدت الاجازه..شهر جي...اشتغلت في الاتصالات...
      خليفه: في الاتصالات عاااد..؟؟؟
      عنود: ليش شوفيها..؟؟
      خليفه: كيف خلوها قوم عمي...؟؟ الاتصالات معروفه فيها اختلاط بين الموظفين...
      كان خليفه مشتط مب راضي بان حصه حبيبته وبنت عمه تشتغل في هالمكان...
      عنود: خلوها عشان تغير نفسيتها شوي وترتاح..وفعلا الشغل اثر على نفسيتها بشكل ايجابي...على الاقل احين حصه تظحك وتسووولف ويانا ..
      سكت خليفه وماقال شي ..يفكر بالاشياء الواايده اللي عرفها ...وطلع بشي واحد مهم اكثر من غيره... حصه كانت تحب سيف وااايد...والدرب جدام خليفه متروس شوك وعثرات...مستحيل حصه تتقبله بهالسهوله..
      عنود: خليفه.... بتخطب حصه.؟
      خليفه: ماعرف...شكلها تحب المرحوم وايد ماظني ترظى فيني...
      عقدت عنود حياتها...
      عنود: البنت مهما كانت ظروفها مصيرها فبيت ريلها..وانته ياخلوف ان خليت حد ياخذ حصه عنك ياويلك تسمعني...لا تقعد بليد جذي ماعرف وماعرف ..تحرك...اكسبها اذا كنت تباها صدق...
      صدت عنه عنود معصبه وفتحت الجريده وكملت قرايه وتقوله بشكل غير مباشر ان النقاش انتهى وما بترمس وياه...ابتسم خليفه على عنود...هي وريلها نفس الشي ..مايتفاهمون...سكت عنها وكمل ريوقه وهو يفكر جديا بانه يقدم اوراقه للشغل في الاتصالات...لغرض في نفس يعقوب...

      في بيت حمد الكتبي...وبعد الغدا..كلهم متيمعين ويالسين ويسولفون وعبدالله بينهم مستوي نجم الحفل...وفي نص السوالف صد عبدالله صوب نوره وقالها فجاه..
      عبدالله: انتي وين ريلج..؟؟
      نورة: احم..حاليا في لبنان..
      عبدالله: اوه اوه..الحبيب مطيح فلبنان...؟؟؟
      نورة: وشو معناة هالنظرة..؟؟
      عبدالله: معناتها ان انتي واايد واثقه يعني..؟!

      يتبع
      _________________


      --------------------------------------------------------------------------------

      وظحك عليها...وانقهرت نوره..كلهم يبون يمشكلون بينها وبين سعيد..كلهم يغايظونها..شو سالفتهم يعني..؟!
      نورة: انته ساير امريكا عيل مره وحده وقاعد هناك سنين ماشكينا فيك..!!!
      عبدالله: انا ساير دراسه وبعدين عندي عرب هني ...
      نورة: وحتى هو عنده عرب هني انزين...بعدين بيرجع بعد يومين ان شاء الله...
      خالد: وانتي شدراج بهالعلوم كلها..؟!..
      زاغت نوووره..
      نورة: توصلني الاخبار...
      خالد: من عند منو.؟
      نورة: من عند فطيم...
      خالد: اهاااا...
      حصه: اخبرك اخوويه صبع ريلي الصغير مكسور اباك تسويله اشعه...
      عبدالله: ههههههههه عنلااااتج يالحماره..احين دارس 5 سنين وتعبان اخر شي ايي افحص صبعج الصغير...مايرزى...
      ام خالد: احين عاد الكل بيطلع فيه عوق وبييك يباك تفحصه...
      عبدالله: شوشعورج امايه وولدج دكتور...
      ناصر: يالخقاق..عندها ولد مهندس بعد شو يعني..!!!
      خالد: افااااااااااا يعني حتى اني ماكملت دراستي ما ارفع راس حد..؟ ماسك منصب تراني...
      عبدالله: محد قالك شي بروحك ترمس...
      ام خالد: والله كلكم ترفعون الراس عيالي..
      تقرب عبدالله وباس امه على خدها..
      عبدالله: نرفع الراس لانج انتي امنا..والشايب ابووونا..
      ام خالد: فديتك يالغالي...حبتك العافيه..
      عبدالله: حصيص صدق صبعج يعورج.؟؟
      حصه: هي والله ظربت به على حد الكرسي...
      عبدالله: اووف...هاتي اشوف...
      مدت ريلها وهو مد ايده وهوس على صبعها الصغير شوي شوي...
      حصه: آآآآي...اقولك يعورني...
      عبدالله: هممم...مب مكسور الا ظربتي عالعظم وانفج...مع الوقت بيصح..
      ام خالد: قلت لها بحط لها بحط لج كركم وملح ماطاااااااعت....
      عبدالله: سمعي كلام العيوز....
      حصه: مااااابا...صبعي بيتم مصفر من الكركم..
      نورة: واااابوي عليج...
      خالد: انا بقوم اسير ارقد عنكم....
      ام خالد: وانا بعد بسير...

      شوي شوي انسحبوا كلهم لحجرهم ..ماعدى حصه ونوره تمن قاعدات في الصاله


      --------------------------------------------------------------------------------

      الجزء السادس والاربعين..

      العصر قرر خليفه انه يمر على بيت عمه ..وما اتصل بعبدالله عشان مايسير ويقول لحصه تندس..لانه يبا يسلم عليها خلاص مايقدر يصبر...تلبس وتسفر وتعطر وخذ بوكه ونظاراته الشمسيه والمفاتيح والتيلفون ونزل تحت..حصل حمدان يتعلج و يتسفر جدام المنظرة اللي عدال الباب الرئيسي....
      حمدان: وين بتسير.؟؟
      خليفه: بسير اسلم على عمي..وانته.؟؟
      حمدان: انا بسير الشركه...
      خليفه: شعندك فيها.؟
      حمدان: اداوم فيها مسائي تراني...
      خليفه: لا والله.؟؟...لالا زين زين...يالله فمان الله
      خطف عنه خليفه وركب سيارته وسار بيت عمه...ويوم وصل لاحظ ان سيايير الكل موجوده الا ناصر..اللي على الارجح انه في طريقه للشركه الحين...وقف سيارته ونزل.. ساير صوب البيت على طول...
      حصه ونوره وبو خالد وام خالد كانوا كلهم في الصاله يالسين يتقهويوون...
      ام خالد: حصه امايه قومي قطعي فواكه من المطبخ وهاتيهن لابوج...
      حصه: ان شاء الله...
      نشت حصه وشلت الصحن اللي كان موجود وياها..ويوم خطفت عدال الدريشه صوب المطبخ التفتت بشكل لا ارادي لبرااا...بطلت عيونها...وشافت خليفه يمشي صوب البيت ولابس نظاراته الشمسيه.. تم قلبها يدق بقوو ..وطاح الصحن من ايدها..وهي واقفه مكانها..وهالشي خلا الكل يصد صوبها..
      بو خالد: وابوي..!!..شو بلاج.؟
      صدت حصه بسرعه صوبهم وهي تتظاهر بالهدوء..
      حصه: هااا..!!..لالا ماشي.. ظربتني دوره بس...
      نزلت وشلت الصحن وطلعت من الصاله وسكرت الباب وراها... وعدلت حجابها..ياويلي..احين خليفه بيدش...ياويلي...وليش انا متوتره هالكثر...؟!!..الا خليفه....
      هدت نفسها ولبست نعالها وطلعت من البيت....وتجابلت وجها لوجه مع خليفه....
      خليفه كان يمشي ببطء صوب بيت عمه..متردد..وخايف من اللي بيي...كان همّه يشوف حصه اكثر عن انه يشوف عمه وخالد عشان يسلم عليهم....ياترى شو بتسوي يوم بتشوفني..؟؟ لا يكون بتتذكر سيف لاني كنت ربيعه..؟!!..والا بتكرهني لاني ماييت اخطبها قبل سيف...؟؟؟...اوووف ياربي شو هالافكار...
      ويوم رفع راسه وقف مكانه....يالله يا قوة تفكيري..مادريت انها بتيبها لين عندي....!!..نقز قلبه ومسكته رجفه من راسه لين ريوله...وكان مستانس انه بعده لابس النظارات عشان ماتشوف تعبير عيونه والا بتخاف وبتشرد...كانت اطالعه بفضول..وبتعبير غريب..خوف..والا اهتمام..والا تردد..مب عارف بالضبط..

      نورة ما مرت عليها جذبه حصه بانها مسكتها دوره...راحت للدريشه اطالع شو شافت برااا..وشافت حصه وخليفه متجابلين ولا واحد منهم يرمس...وقعدت تراقب الوضع باهتمام....

      حصه ماعرفت ليش لسانها انشل مره وحده ..ماقدرت تحركه ولا ترمس...بس ليش هي اللي ترمس.؟!..هو اللي ياي وهو المفروض يتكلم اول....لاحظت انه ماسك سويجه بعصبيه...كل شوي يهوس عالمفاتيح بقووو..كأنه يتعمد يعور نفسه...
      خليفه حس انه مصخها بهالوقفه بلا رمسه...تحرك وهو واقف في مكانه وتلفت شوي وتحنحن..
      خليفه: احمم..السلام عليج حصه...
      يالله ياحصه..سنه...سنه مرت وسوت فينا العجب...اخر مره شفتج كنتي تظحكين مستانسه بتوديعي..والحين حتى ما ابتسمتيلي يوم رديت..؟!!..
      حصه: وعليك السلام خليفه....الحمد لله عالسلامه...ومبروك التخرج..
      مسك خليفه نظاراته وعقهن...خلها تشوف تعبير عيونه يمكن تحس شوي...ردة الفعل كانت ابتسامه واسعه من حصه...شو يعني..؟!..ما ارتحتي وظحكتي الا يوم شفتي عيوني.؟!..والا عيبها التعبير اللي فيهن...؟!
      خليفه: الله يسلمج ويبارك فيج حصه...شخبارج؟
      وابتسم لها...وحصه بهتت شوي...طول عمرها هالابتسامه تيبلها اضطراب معوي...ولين الحين..
      حصه: الحمد لله بخير..شحالك انته؟
      خليفه: بنعمه ... همممم...عمي داخل؟
      حصه: هي نعم يالس في الصاله ويا امايه ونوره..اقرب..
      وشافها تتحرك صوب المطبخ...
      خليفه: قريب..بس انتي وين سايره؟
      حصه: بسير المطبخ وبرد...
      مشت حصه صوب المطبخ..وخليفه يتبعها بنظره..عقب دخل داخل البيت...وهو يهوّد ..
      ابتعدت نوره عن الدريشه بسرعه وهي تبتسم....نوره عندها خبره واسعه في الحب والكلام بالعيون...وخليفه منعفس فوق تحت بحب حصيص.وهي متاكده من هالشي... ردت مكانها ويلست...
      خليفه: هووووووود...
      نقزت ام خالد..
      ام خالد: هدااااا...يامرحبااا اقرب ابووويه...
      دخل خليفه الصاله ..ونش بو خالد وام خالد يسلمون عليه..ونوره تمت يالسه مكانها بعيد..
      خليفه: السسسسسلام عليكم...
      بو خالد: وعليكم السلام والرحمه ..حيالله خلييييييفه...
      خليفه: الله يحييك عمي... (وسلم عليه وباسه على راسه) ..وشحاااااالك؟
      بو خالد: بخييير يعلك الخير شحالك انته؟
      خليفه: بخير وعاااافيه..استريح عمي.... شحالج عموه.؟
      ام خالد: بخير ابوويه ..ومن صووبك..؟
      خليفه: مانشكي بااس... نوروه منزربه بعيد..شحالج.؟
      نورة: بخيييير الحمد لله شحالك انته وشحال هلك ولد عمي..؟
      عقد خليفه حياته...نوره تتبسم له بشكل غريب تقولون ماسكه عليه شي...
      خليفه: بخير الحمد لله..
      يلسوا كلهم عالارض ونوره نشت ولحقت اختها في المطبخ..وتم خليفه يشرب شاهي ويا عمه ويسولف وياه...
      في المطبخ كان حصه مخليه الخدامه تقطع فواكه وهي قاعده تسوي كوكتيل على مزاجها...ومن صوت الخلاط ماسمعت نوره وهي يايه وراها...
      نورة: بوووووووووووو...!!
      نقزت حصه وصدت على ورا مبطله عيونها...
      حصه: بسم الله منج.....روعتيني نورووه مافيج سنع...
      ردت على الخلاط مشغوله بالكوكتيل... ولاحظت من طرف عينها نوره تتساند عدالها وتبتسم واطالع فويهها..
      نورة: خليفه يا...
      حصه: ادري تلاقيت وياه عند الباب...
      نورة: اهاااا...عشان جي تسوين كوكتيل..؟!
      حصه: هي وبعد لاني انا مشتهيتنه...
      نورة: زين زين...
      حصه: شو عندج انتي..؟؟؟ رمسي...
      ظحكت نوره...
      نورة: مااشي انتي ليش معصبه.؟!
      حصه: اشوفج اطالعيني بنظرات..
      نورة: الشي الحلو الناس تقعد اطالعه حبيبتي....
      حصه: همممم..الحلوه عيونج ولو اني ادري ان هذا مب السبب...
      نورة: بسالج سؤال...
      حصه: تفضلي...
      نورة: ليش طاح عنج الصحن في الصاله..
      حصه: قتلكم مسكتني دووره فراسي...
      نورة: مسكتج دوره والا لانج شفتي خليفه ياي من الدريشه..؟؟
      التفتت حصه بسرعه صوب نوره....هذي ساحره ما تفوت عليها حركه...عقدت حياتها..
      حصه: نوروه يوزي عن هالخريط...سيري ساعدي ليزا وقطعي وياها...الريال بيسير ونحن بعدنا مايبنا الفواله...
      نورة: ان شاء الله عموه...

      نزل عبدالله بعد ماصلى العصر فغرفته..والسفره معلقه على جتفه..دخل الصاله وحصل خليفه يالس ويا الشواب..
      عبدالله: انته هنيي..؟؟؟؟
      نش خليفه ووايه عبدالله...
      عبدالله: يااااامرحبا...عيل ماخبرتني...
      خليفه: ماكنت ادري انه لازم اخذ موعد منك...بيت عمي متى مابغيت ايي..والا شو رايج عموه.؟!
      ام خالد: هي نعم... اكوووه حمدان متى مادقت فراسه يانا مايقطعنا فديته...
      خليفه: سمعت.؟
      عبدالله: انزين كلتوني...وين بتسير عقب.؟
      ويلس عدال ولد عمه...
      خليفه: ماقررت والله قلت بيي اسلم على عمي ...وعقب يصير خير..
      في هاللحظه دخلت حصه شاله صينية العصير ووراها نوره شاله صحن الفواكه... عبدالله تحسف لانه باين ان السلام بين حصه وخليفه فااااااته...يالله ماعليه... تقربت حصه من خوها وحطت الصينيه عداله وصبت الكواب وخلت عبدالله يوزعهن ..ونوره حطت صحن الفواكه وطلعت من الصاله.... ولحقتها حصه لانها استحت تقعد وياهم اروحها....وسارن وقعدن في البلكونه جدام البيت...لانه الجو كان يشجع...يابن لهن كوكتيل من اللي مسوينه وقعدن يسولفن ويشربن...

      في الصاله..عبدالله فتح موضوع عرسه... لانه صوت عنود لين الحين في باله يوم وعته من الرقاد من شوي...خبلتبه وهي ادلعه وكان وده يذبحها ساعتها...
      عبدالله: ابويه متى بتسووون عرسي...؟!
      بو خالد: اشتغل اول...
      عبدالله: بسير بقدم بالسبت ان شاء الله...ويخسوون مايشغلوني...
      بو خالد: انزين.. شهر 2 بنسوي عرسك....
      عبدالله: يعني بعدنا شهر...
      ام خالد: وابوي عليك...هبابنا نخلص في شهر...
      عبدالله: احين انا مخلنكم من سنه شحقه ماتحركتوا وجهزتوا...
      ام خالد: يابويه جهزنا ترانا ..الا الاشياء الظروريه للعرس يبالها وقت ..الخيام والمطابخ والفرق والمعازيم وباقي التجهيزات... جي اتحسب العرس لعبه..؟!!
      خليفه: وانته ليش مستلغث جي عالعرس يمكن البنت ماخلصت تجهيزاتها...
      عبدالله: امس اتخبرها قالت خلصت كل شي وماباقي غير فستان العرس وحجز الصالون والحنى...
      خليفه: مظبط اموورك ويا هالراس....
      عبدالله: الله واكبر من عينك يالحسود....
      بو خالد: المهم انته لا تيس تسويلنا قرقره .. خلاص ان شاء الله بنشوف الموضوع وبعد شهر بنسوي عرسك ان شاء الله...
      عبدالله: ان شااااااء الله... خلوف قم نطلع..بسسسسك من هالعصير ...
      ام خالد: وابوي خل الريال يكمل عصيره صدق مافيك معنى...
      عبدالله: مايبا مايبا.....قــــــــــــم....!!
      خليفه: وين تبا؟؟
      عبدالله: بعدين بقولك...
      خليفه: لاحول ولا قوه الا بالله....شي فخاطرك عمي.؟؟
      بو خالد: سلامتك...سلم على هلك..
      خليفه: يوصل ان شاء الله...وانتي عموه؟
      ام خالد: سلامتك يابويه ولا تقطعنا...
      خليفه: من عيوني الثنتين...فمان الله...
      طلع مع عبدالله اللي قاعد يتسفر بدون مايشوف المنظره...طلعوا برا البيت وسمعوا اصوات..صد عبدالله وخليفه صوب البلكونه وحصلوا البنات...سار عبدالله صوبهن وتبعه خليفه....وهن يوم شافوهم سكتوا..
      عبدالله: شو ميلسنكن هني.؟؟
      حصه: نشم هواااا...
      عبدالله: تشمن هواا وانتن مجابلات الميلس..؟؟
      نورة: روح عند الميلس وسو عمرك ظيف وداخل الميلس ..وصد صوبنا...ان شفتنا والا سمعتنا اعطيك اللي تبغيه..
      تلفت عبدالله وفكر بكلامها وسكت...صدقها ماينشافن..لانه الزراعه مغطيه البلكونه وهن يالسات مب واقفات...وبعدين ربعهم كلهم يحشمون وما يتصددون يوم بيدخلون البيت...
      عبدالله: عرسي عقب شهر ان شاء الله...
      كانت حصه متوتره بسبب وقفة خليفه اللي قاعد يراقب والمشكله انها ماتعرفه وين يطالع..لانه تعمد يلبس نظاراته...
      نورة: شووووووو عقب شهر مافصلنا شي... ولا ظبطنا امورنا...
      عبدالله: هذا عرسي وعرس عنوودي مب عرسكن انتن تظبطن اموركن..
      حصه: اوكي مشكور يعني ماتبانا نحظر عرسك..؟؟
      عبدالله: والله كيفكن عاد المهم اعرس...
      خليفه: افاااااااااا يا عبوود...اذا ماحظرن بنات عمي العرس تراه مب عرس...
      نورة: اووه اوووه....امريكا تعلم الرومانسيه والكلام الحلو والله....تسلم ولد عمي..انا بحظر عرسك ومابحظر عرس عبدالله...
      ظحك خليفه وحصه..
      عبدالله: غصبن عنج بتحظرين عرس خليفه...
      حصه: ليش يعني.؟؟
      عبدالله: لانه بيكون وااجب عليها تحظر عرس خليفه عسب حرمته......

      يتبع
      _________________


      --------------------------------------------------------------------------------

      نورة فهمت ونقعت من الظحك...وخليفه توتر ويبا يدز عبدالله عشان يمشي ويروحوون قبل مايفظحه زياده...وحصه عقدت حياتها مب فاهمه...
      حصه: شحقه اظحكين.؟
      نورة:ههههههههههههاي..ماااااااااااااشي...
      خليفه اطالع نوره بخوف...شكلها الا تدري باللي فخاطره....هالنوره هذي ساحره...
      خليفه: يالله عبووود توك مستعيل عالطلعه...
      عبدالله: انزين انزين...
      ركب عبدالله مع خليفه وطلعوا...ونوره وحصه من الحين بدن النقاش كيف يسون فساتينهن وووين وشو الالوان ومن وين ياخذن القطع...بنات..شو وراهن..؟!

      خليفه وعبدالله اول ماركبوا السياره...مد خليفه ايده وكفخ عبدالله...
      خليفه: شو هالحركات انته..؟!..
      عبدالله: شو سويت؟
      خليفه: لا حاشاك ماسويت شي.... مفضوح...لو فهمت عليك احين؟
      عبدالله: هههههه خلها تفهم وتحطه فبالها بعد ..احسن..
      خليفه: غلطان..مب احسن...ممكن تخليني اتصرف بطريقتي وما تدخل في هالسالفه..؟!
      عبدالله: جب...شفناها طريقتك من قبل...تميت فاج حلجك ولا سويت شي...
      خليفه: قبل ماكان شي وقت..وما ادركت اني اباها الا قبل ما اسافر باسبوعين يمكن بس...
      عبدالله: المهم وين تبانا نسير...
      خليفه: ابا اسير بيت المرحوم..
      استغرب عبدالله ..
      عبدالله: ليش.؟!
      خليفه: مادري..بس ابا اسير هناك اشوف البيت واسلم على خوانه وامه...الوصل زين..
      عبدالله: على راحتك...
      ساق عبدالله سيارته صوب بيت سيف المرحوم وهو ساكت.. ويوم وصلوا نزلوا ودخلوا الميلس..حصلوا اخو سيف اللي اصغر عنه ويا ربيعه..سلموا عليه وهم رحبوا بقوم خليفه وايد واستانسوا فيهم..وعقب يت العيووز ومن شافت خليفه دمعت عينها..لكنها مسكت نفسها وسلمت على خليفه وعبدالله شوي وراحت...وقوم خليفه اصلا ماطولوا...يلسوا حوالي ثلث ساعه ونشوا ...بس المهم ان خليفه ارتاح يوم سلم عليهم...كان يحس ان هالشي واجب عليه... ومب لانه سيف توفى يقطعهم كلهم...وهم ناس طيبين ويستحقون الوصل دوووم...

      حصه ونوره تحاوطن بامهن بعد ماسار الشايب العزبه...
      حصه: امااايه...صدق عرس عبدالله بعد شهر...
      ام خالد: اخوكن محتشر يبا يعرس شو اسويبه..!!!
      نورة: بس نحن ماجهزنا شي...
      ام خالد: انزين...عندكن شهر اجهزن...
      حصه: امايه..انتي فاهمه علينا...يبالنا سيره للشمال وباجر الاربعاء... خلينا نسير الشارجه بنشتري قطع وبنفصل مره وحده وبنرد...
      ام خالد: ابا افهم انا ليش يعني لازم دبي..؟؟؟؟ شحقه ما تريحني وتفصلن في العين.؟
      نورة: انزين امايه انتي ارتاحي هني نحن بنسير ويا عبدالله...
      ام خالد: لا... جان بتسيرن بقعه انا بوديكن..
      نورة: عيل باجر ..ماشي امايه السبت بيبدا الكورس ومافينا عقب على سيرات الشارجه ونحن نداوم..
      ام خالد: لاااااااااااحول ولا قوة الا بالله.....بنشوف ابوكن شو بيقول...
      تبسمن نوره وحصه وتبادلن النظرات الماكره...نشت حصه وراحت للتيلفون واتصلت بعنود..
      عنود: مرحباااااااا الساع ببيت العم..
      حصه: هلا والله عنوووود..شحالج؟
      عنود: بخيييييييير وعافيه حبيبتي شحالج انتي؟
      حصه: مرتبشين...شو شعورج وانتي عرسج بعد شهر؟
      عنود: هههههههههههههه سواهاعباااادي...؟!..
      حصه: سواها ونص..ونحن مرتبشين عسب الفساتين..وانتي؟؟ شو بتسوين؟
      عنود: انا بعد بتلاحق عمري وبسير دبي والا بوظبي بشوف...
      حصه: نحن يمكن باجر بنسير الشارجه.... مابتين؟
      عنود: مب كل يوم العيد حبيبتي..مابيطيعون.. انا بشل امايه وبقول حق ميره تي ويانا..عندها خبره اختي بالاعراس هههههاي...
      حصه: زين والله..انا ونوره قررنا نطقم....مايندرى بعليا بطقم ويانا والا لا..
      عنود: حلوووو بتتميزن...فديتكن والله ما اتخيل اني انا ايلس على كرسي وانتن تحوطن حواليه...متعوده احوط وياكن في هالمناسبات...
      حصه: هههههههههههههههه اتخيلج تنشين عن الكوشه وتوقفين عدالنا ههههههههه...
      وتمن عنود وحصه يتخيلن الموقف ويظحكن سااااعه وكل شوي يزيدن موقف ويظحكن عليه...
      عنود: اييييييييه...بسج عاد ياكثر ما نكتي على عرسي..بنشوفج عاد فعرسج شو بتسوين..؟!..
      اختفت الظحكه عن ويه حصه فلحظه....عرسي..؟؟!!.. اي عرس ترا ريلي توفى..!!!..بس عرفت ان عنود قالت الكلمه بعفويه وماتقصد...فتصنعت المرح..
      حصه: ههههه الله كريم... سمعي يبالنا يلسه جذي عشان نشوف اي فرقه نيب...وشو نسوي عالكوشه واي اغنية نزفج بها وسوالف وايده....
      عنود: هي والله وايد اشياء يبالها تظبيط...مابيخلووني اييكم حصوووه انتي تعرفين...
      حصه: خلاص بحاول اقنع امايه انها تودينا صوبكم...
      عنود: ياريت والله...حاولي فيها...
      حصه: ماعليج بقردنها..بخليج احينه وبدقلج عقب
      عنود:اوكي حياتي...باي باي

      اول ماسكرت دخلن ميره وحمده ويلسن عدال العيوز..وسارت حصه تقعد معاهم.. ونوره نشت ومسكت التيلفون وسارت شوي بعيد عنهم.. واتصلت على تيلفون فطيم...
      فطوم: آلوو ؟!
      نورة: سلاااااااااااااااااااااام...
      فطوم: هلا والله وغلااااااااااااا وعليج السلام والرحمه..امممممممممممواح والله تولهت عليج...
      نوره: ههههههههههه شو هذا خذتينا بمشراع وميداف...حتى انا والله تولهت عليج فطوم..شخبارج؟
      فطوم: بخير فديتج شحالج انتي؟ وشحال اهلج كلهم.. مني ومنااااااااك.. قصار وطواااااااااال..شخبارهم كلهم؟
      نورة: ههههههههههههههههههههه ملعونة الصير ادريبج شو تقصدين..لا تحاتين بخير وسهاله وما عليهم شر...
      فطوم: هههههههه ياحيهم والله.....
      نورة: عندي لج بشاااره...
      فطووم: انا بعد...انا 2 مب وحده...
      نورة: قولي انتي اول..
      فطوم: رووحي لاه...انتي قولي...
      نورة: عيل حتى انا عندي بشارتين... الاولى الله يسلمج ان عبدالله وخليفه يوا من السفر امس..
      فطوم: والللللللله؟؟.. تستحقون سلامتهم..
      نورة: الله يسلمج..هاتي انتي بشاره يالله قولي..
      فطوم: الله يسلمج سعيد بعد بييي من السفر باجر ان شاء الله..
      نورة: ادري..ماقلتي خبر يديد...
      فطوم: اووووووه نسينا نحن سالفه الايميلات...توصلها العلوم قبلنا...
      نورة: هههههه عيل شو اتحسبين..انا وريلي نواكب العصر...
      فطوم: ههههههه مالت عليكم...انزين وشو البشاره الثانيه؟
      نورة: عرس عبدالله بعد شهر...
      فطوم: والله..؟؟؟ شوووووووفي الصدف عرس شويخ بعد 3 اسابيع...سابقينكم يعني..
      نورة: والله..؟؟؟؟ ونااااااااااسه...
      فطوم: هي بس يخساره مابكون موجوده اساعد في التجهيزات...
      نورة: بتكونين عندنا تساعدينا في التجهيزات...
      فطوم: هي والله صدقج اعوض فعرسكم ههههههههههاي....
      نورة: ههههه..سمعي..احتمال نيكم باجر...وترانا في الرده بنشلج ويانا...خلاص الدوام بالسبت ..
      فطوم: تمااااااااااااااام...اكيد يعني انكم بتون؟
      نورة: لا مب اكيد..برد أأكد لج عقب..بس اعطيج خبر مسبق عشان تستعدون لاستقبالنا...
      فطوم: والله مب قاعدين نستعد لاستقبال الشيخ زايد فديته ..الا نوره طويله اللسان...
      نورة: عنلاااااااتج يالهرمه...بسير اقول لامي بننزل ففندق مابنيكم...
      فطوم: هههههههه افا عليج والله...انتي واهلج كلهم فعيووووني...
      نورة: هي هي..ماخووذ خيره هالكلام...المهم انتي فصلتي لعرس اختج؟
      فطوم: هي من اول مايييت الشارجه فصلت...
      نورة: عندج كاتلوجات يديده؟
      فطوم: هممممممممم... هي يايبه 2 من عند خوله...
      حاست نوره بوزها من طاري خوله....
      نورة: متى بتعرس بنت خالتج؟
      فطوم: ههههههههه آآخ يالكره ..يصل الينا عبر اسلاك الهاتف ياسبحان الله يالتكنولوجيا...ههههههههههه..الله يسلمج مطوله شوي...يمكن في الصيف...
      نورة: المهم تكون كاتلوجات حلوه..
      فطوم: الا اجنن..تعالي وشوفي بس...
      نورة: تمام لا تردينهن..ولا تقوليلها بعد ان نحن اللي نبغيهن...انزين؟؟
      فطوم: امبوني مابردهن الحين اطمني...
      نورة: حلو... خلاص بخليج احينه ولا تنسين ادخنين حجره سعوودي وتبدلين الفراش وتعطرينه قبل ما ايي تسمعين.؟؟
      فطوم: يالله يالله يالله....لا توصين حريص...
      نورة: تمام عيل فطامي...تبيني اسلم على حد معين؟؟
      فطوم: هههههههههه لا...روحي ولّي انتي وهم...
      نورة: ههههههههههه بقولهم ترا..
      فطوم: بزواااااااااالج...
      نورة: هههههههه ياويلي عليهم انا اثرهم يخوفوووووون...طلعوا مب هينين عيل..
      فطوم: لا يخوفون ولا شي بس حفاظا على المشاعر...
      نورة: ياويلي انا...يحافظون على مشاعرهم بعد.؟؟!
      فطوم: يووووووه انتي ماينعرفلج راس من ساس....روحي روحي..
      نورة: هههههههههههههههه الا انتي اللي مب عارفه تغطين على عمرج.. خلاص بخليج الحينه واذا بنيكم بتصلج وبخبرج..
      فطوم: حلوو ياحلو..سلمي..
      نورة: يوصل..فمان الله
      فطوم: مع السلامه...

      سكرت نوره عن فطوم وردت تقعد مع باقي الحريم...

      في الليل واول ماخلص حمدان دوامه ..طلع وراح على طووول لبيت عمه...وقف سيارته وسار الميلس...ماحصل حد يالس ..رد طلع وراح البيت على طول.. هـوّد ودخل الصاله حصل عمه يالس ووياه حصه..
      حمدان: السسسسسسسلام عليكم...
      بو خالد: مرررررحبا الساع...وعليكم السلام..
      سلم حمدان على عمه...ويلس عداله..
      حمدان: شحااااالك عمي..شو امسيت.؟!..
      بو خالد: بخيير شحالك انته؟
      حمدان: الحمد لله...بنعمه...شحالج حصيص...
      حصه: الحمد لله زيييينه...توك طالع من الدوام؟
      حمدان: هي والله..وين نوروه عيل؟
      حصه: سارت تحط لابويه عشاه...
      حمدان: ما عليج امر سيري قوليلها تاخر وتزيد العشا لانه توني متصل بعبدالله ..وقال انه ياي هو وخليفه بيتعشون هني..
      حصه: اووكي..
      نشت حصه وهي تفكيرها شااارد...خليفه بيي وبيتعشى هني...خليفه بيي بعد شوي... يوووه انا شو ابابه يا والا سار..برايه.... سارت المطبخ عند نوره وقالت لها على اللي صار...وزيدن العشا ورتبنه ...ووصلوا خليفه وعبدالله ودخلوا البيت...ونوره وحصه دخلن وراهم ويلسن فالصاله الصغيره الثانيه..وخلن الباب مفتوح..والبشكاره دخلت العشا وتعشوا الرياييل وخلصت ام خالد سبوحها ويت قعدت عندهم..
      ..وبعد ساعه سار الشايب يرقد عنهم وتموا هم الثلاث
      البنات ملن من القعده بروحهن وبعد تشاور طويل نشن ودخلن الصاله ويلسن عدال امهن...
      نورة: شحالك حمدااااااااان....
      حمدان: بخير بنت عمي...شحالج انتي..
      نورة: تماااااااااام ...
      حصه: امايه شاورتي ابووويه..؟
      ام خالد: هي..باجر بيودينا عبدالله...
      نقز عبدالله من يلسته...
      عبدالله: شووووو..؟ انتي ماقلتي من قبل ان انا اللي بوديكم اتحسب الدريول...
      ام خالد: لو نحن بنسير وبنرد رواحنا ماعليه بنسير ويا الدريول..لكن بنيب بنت خالك ويانا (هني حمدان اللي فز وانتبه بكل حواسه لكلام حرمه عمه).. وانا ما بفر حد من البنات ورا في الدبه وانا والباقيات يالسات في السيت الوراني عسب الدريول مركب جدام...
      عبدالله: مافهمت...
      نورة: فديت امي مستويه عبقرينوو ....امي قصدها ان يوم انته بتسوقبنا بنوفر كرسي ..هي بتقعد عدالك ونحن الثلاث ورا..اما اذا ساقبنا الدريول محد منا يروم يقعد جدام عداله.. وبنحتاج كرسي زياده عشان فطيم والا عشان وحده منا ادوور ورا.. يعني باختصار ماشي مكان...

      عبدالله: هممممممممممممم...انزين ماعليه لاني ماسلمت على عليا لين الحين..
      حصه: عنود بعد تبا تسير دبي..
      عبدالله: والله.؟؟...
      وصد صوب خليفه يطالعه بنظره....
      خليفه: لا اطالعني..مابوديها انا...
      عبدالله: بتخليني ارووحي ويا الحرمات.؟؟
      نوره: سعيد بيكون موجوود... بيرد باجر من السفر...
      عقد عبدالله حياته واطالعها باستغراب..
      عبدالله: وكااااله سي ان ان ..مب نوره...!!..
      نورة: اهب ..الله واكبر من عينك...
      حمدان: انا بودي عنود دبي جان تبا...
      الكل اطالع حمدان باستغراب من هالعرض الكريم... ماعدى نوره وحصه اطالعنه بمكر وماسكات ظحكتهن...يدرن هالرحله والتعب مب بلاش...يبا يسير يشوف فطيم...
      حصه: مايندرابها عاد تبا تسير دبي والا بوظبي..
      حمدان: لالالالالالالالا ماشي بوظبي..دبي...تبا تسير بوديها باجر والا كيفها عاد...
      نورة: امااايه صدق...كلمت فطيييم اليوم...هي تسلم عليكم كلكم..(وسوت حركه خفيفه بايدها تقصد بها حمدان اللي ابتسم مستااانس ومتشقق)..انزين وتقول انه عرس شيخه بعد ثلاث اسابيع..
      ام خالد: ماشاء الله...
      عبدالله: يالله يسابقونا هل دبي.... مالجين وراي وبيعرسون قبلي...
      ام خالد: الله يوفقهم ويوفقك ياولدي...
      الكل: آمين...
      حصه: حليلها شيخه..عيل بتم فطيم فويه المدفع...( واطالعت حمدان بنص عين).. مايندرابها يخلونها المعاريس تكمل دراسه والا لا...؟!
      عقد حمدان حياته ..وتم يطالع فويه حصه كانه مايطالعها..يفكر بكلامها...ومستهم....وعلى طوول ياه صداع... وشكله كسر خاطر نوره...
      نوره: لالالا فطيم قايله لي بتكمل دراسه ..ومابتعرس الا جان ياها معرس من العين وخلاها تكمل..
      تعمدت تقول هالكلام عشان تريح حمدان شوي..وفعلا تحركت شفايف حمدان بابتسامه مكبوته وهو يسمع كلام نوره ويطالع الارض تحته...
      ام خالد: امايه نوره..قومي قولي للبشكاره تحط عشا الحريم..ماتعشينا نحن...
      نورة: ان شاء الله..
      سارت نوره المطبخ من صوب..ونشوا حمدان وخليفه وعبدالله من صوب ثاني عشان يسيرون الميلس ويخلون الحريم براحتهن...
    • --------------------------------------------------------------------------------

      الجزء السابع والاربعون

      يوم الاربعاء وبعد الغدا على طول..ركب عبدالله سيارته الستيشن السودا وركبت العيوز عداله والبنات ورا...ومسكوا خط دبي... وعبدالله ملعوز امه.كل شوي يحط لها شريط "ام علايه" ..وكل ماتسمعه اطلع الشريط وتفره من الدريشه... وهم ميتين من الظحك عليها..لين ماوصلوا الشارجه كانت فاره 4 او 5 اشرطه... وهو في الدرب اتصل بحمدان...
      حمدان: مررررررحبا...
      عبدالله: هلا حمدان...شحالك؟
      حمدان: بخير ولد عمي شحالك انت.؟
      عبدالله: منيييييييح....هااا متى بتطلعون؟؟
      حمدان: باجر الصبح ان شاء الله...
      عبدالله: ليش مب اليوووم؟؟؟
      حمدان: انتوا بتسيرون السوق اليوم؟؟؟؟
      عبدالله: مادريبهن والله.... (صد على امه) امايه متى بتسيرون السوق انتوا؟
      ام خالد: باجر الصبح...
      رد عبدالله يتكلم في التيلفون..
      عبدالله: خلاص ترتوب تعالوا باجر..اتصلبي يوم بتوصلون عشان نوديهن رباعه السوق...
      حمدان: يصير خير...
      عبدالله: لا مب يصير خير اتصلبي ...
      حمدان: ان شاء الله عمي...
      عبدالله: يالله برااااايك نحن وصلنا البيت..فمان الله
      حمدان: الله يحفظك...

      سكر عنه حمدان وهو حاااااااااااااسدنه من الخااااااااااطر لانه في بيت فطيم....
      هل عبدالله دخلوا البيت ..ودخل هو الميلس.. وبعد شوي يت عليا اللي مارامت تصبر عن تشوف اخوها..وراحت على طول الميلس..ويوم دخلت..
      عليا: وااااي فدييييييييييييت هالشوووووف انا يعلني ماخلى...
      نش عبدالله يوم شافها وهو يظحك...
      عبدالله: مرحبااااااا ملاااااااااايييييييين ولا يسدن في ذمتيه...
      لوت عليا على اخووها وباسته على خده..وقفط عبدالله من هالحركه ...بس ظحك بعد..
      عبدالله: حبتج العاااااااافيه الغاليه...شحالج؟
      عليا: بخير فديتك ..استريح...(ويلسوا)..شحالك انته وشو علووومك..؟
      عبدالله: بخير وعافيه الغاليه..شحاله فيصل؟
      عليا: يناخر...
      عبدالله: هههههه حليله.. سيري وعييه الحين بيأذن العصر..
      عليا: احين بسير اوعيه...وبرجع لا تتحرك..
      طلعت عليا ودخلت البيت خمس دقايق وردت لعبدالله وهي ماسكه علبه صغيره..يلست عداله وابتسمت..
      عليا: هذي هدية تخرجك...
      عبدالله: ياسلاااااااااااااااام...ليش عبلتي على عمرج..؟؟
      عليا: افا عليك بس...شي بسيط والله..
      عبدالله: تسلمييين اختااااااااااااه انتي الوحيده اللي افتكرت تيبلي هدية تخرج..
      عليا: عشان تعرف انا غير..
      عبدالله: هههههههه من يوم يومج غير....
      فتح العلبه وشاف قلم...صغير حجما بس شكله والنقوش اللي عليه روعه..وكان واضح انه مطلي بذهب...قعد عبدالله يجلبه بين صبوعه يفصفص فيه...
      عبدالله: صصصصصراحه فنان....مشكووووره والله....
      عليا: العفوو..عاد يوم تشتغل دكتور..وتلبس اللاب كووت هذا..اباك تحطه هني في جيبك تتخقق به..احيدهم الدكاتره ما ايوزون عن قلامتهم....
      عبدالله: ههههههههههههههه متخيله الموقف انتي هااااا...ان شاء الله من عيووووني ومابتسخدم قلم غيره بعد...

      دخل فيصل في هاللحظه.. وسلم على عبدالله ويلس وياه لين ما أذن العصر..طلعوا ثنيناتهم وتلاقوا ويا الشايب هلال في الدرب وسلم عليه عبدالله..وساروا رباعه المسيد...وردت عليا داخل البيت عند باقي الحريم...ماعدى نوره وفطيم ماكانن موجوداات...
      في غرفه فطيم...
      نورة: ايييييييه فطوم...متى بيي سعووودي؟؟؟
      فطوم: طيارته توصل المغرب ان شاء الله....
      نورة: واااي فديته متولهه عليه..
      فطوم: ياوييييييلي انا...بيستانس يوم بيي وبيحصلج جدامه تصدقين..؟!..
      نورة: هههههههه هي بينصدم....تعااااااااالي..قولي منو بيلحقنا هني باجر..؟؟؟
      وغمزت لفطوم...وفطوم فجت حلجها..
      فطوم: لاااااااااااااااااه..؟!!
      نورة: هيييي نعم...
      فطوم: شوو ايييبه..؟؟؟؟
      نورة: ياختي قال ماروم اصبر عن فطيم ماشووفها الا اخر الاسبوع..بسير هناك بشوفها...
      ظربتها فطيم على ايدها ...
      فطوم: يالله عاد قولي الصدق...
      نورة: هههههه...بييب عنوود..ويمكن امه بعد..عشان ادور لها فستان للعرس....
      فطوم: وناااااااااسه عيل....
      نورة: مسكين حمدان يكسر الخاطر..امس غلست عليه حصه..قالت احين شيخه بتعرس وبتم فطيم فويه المدفع...والخطاطيب مابيخلونها تكمل دراسه....لو شفتي كيف ويهه اعتفس وتم موييييييييييييم...كسر خااااااااااطري قتله لالا فطيم بتكمل دراااسه ومابتعرس هههههههه...
      ابتسمت فطيم بشكل غريب...
      فطيم: الله كريم...
      انصدمت نوره..
      نورة: بلاج؟؟..بذبحج ان قلتيلي حد ياي يخطب من الحين....
      فطوم: لالالالالا...محد يا...بس اخافه يصير صدق...وتعرفين انا بعيده عن البيت هالفتره..ولا ادري باللي يستوي..اخافهم يتفقون رواحهم واخر شي يخبروني ويحطوني في الامر الواقع..
      نورة: لاااااااالالالالالا..خالي صح مايتفاهم بس متحضر ومابيغصبج على شي ومستحيل يجرب بناااس مايشاورج فيهم اول...اطمني..
      فطوم: ان شاااء الله يا نوووره...بعدين انا بعدني صغيره عالعرس..مافيني..
      نورة: فطيم بسالج سؤال صريح...اجاوبيني بهي او لا..
      فطوم: سالي..
      نورة: انتي احين تحبين حمدان والا لا..؟؟؟؟
      سكتت فطيم وهي قافطه..
      فطوم: ياختي مادري..ولد عمج هذا يربكني...مره ودّي اذبحه من الخاطر واحس اني اكره كره...واحيانا...غير... احن عليه... اتأثر من اي شي يسويه...انتبه لوجووده بشكل غريب..ولا تفكرين انه شكله الخارجي هذا اللي متخبلات عليه انتن ماثر عليه..لاني شفت رياييل احلى ..انا الشكل مب هامني... اللي مخبلبي حركاته وتصرفاته...خصوصا نظراته اللي ماتعرفين لها شو تبا....
      ظحكت نوره..
      نورة: هههههههههه انا قلت هي والا لا... مب خطاب..
      ابتسمت فطيم بعد...
      فطوم: هو شو يقولكم..؟؟
      نورة: حمدان يحبج وايد بس ما يبا يعترف و ياخذ الموضوع بجدية الحين لانه يشوف نفسه صغير عالعرس والالتزام..على الاقل يبا يتخرج وتستقر اموووره بعدين ياخذ المووضوع بجديه ويخطبج على طول..
      فطوم: اووف..قالج كل هذا.؟؟؟
      نورة: لا بس انا اعرفه... ومتاكده انه هذا اللي يفكر فيه...
      فطوم: وبشو تنصحيني ؟ كيف اتصرف..
      نورة: خلي الامور على حالها...اتصرفي بطبيعيه وياه...يعني لا انج ادسين مشاعرج ولا اطلعينها وتخلينها واضحه...يعني مثل ماهو يربكج انتي بعد خربطيله امووره ههههههههه...
      فطوم: ههههههههههه والله انج انتي خرااااااااااااااب... اصلا المفروض ما اطلع جدامه حمدان هذا..
      نورة: يووووه دخيلج لا تردين على هالموضوع... احين انتي غبتي 3 اسابيع تام هو مب في حاله شقايل لو ماتظهرين له موليه ..بيتخبل علينا...
      فطوم: ههههههه عاد لا تبالغين..اللي يقول متولع فيني... احس به دوم يستخف بي اصلا...
      نورة: ههههههههههههههههه هذي طريقه حمدان في الحب...
      فطوم: امحق طريييييييقه...امممره لا تخلونه يحب دام جي...
      نورة: حليله والله..المهم قومي خلينا نصلي وننزل تحت...احين بيطرشون الدوريه تييبنا...

      في الصاله... كان ام خالد تخبر ام فيصل وعليا بانه ام سلطان وبنتها وحمدان..بيووون باجر الشارجه عشان يدورون فستان عرس لعنووود...
      ام فيصل: لا والله..؟؟ عيل ماشي تراهم معزومين عندنا باجر عالغدا...
      ام خالد: والله مايندرابهم اخافهم يخلصون اشغالهم ويردون سيده العين..!!
      ام فيصل: لالالا..مااااااشي.. خبروهم وقولولهم تراهم معزومين..يالله بالستر من زمان ماشفناهم ...بعد مايخلصون اشغالهم بييون بيتغدون وبيرتاحون...وعقب على راحتهم عاده...يبون يباتون حياهم الله ..
      ام خالد: ان شاء الله بنقولهم..لكن ماظني يباتون...ام سلطان ماتصبر عن بيتها...
      ام فيصل: هي وحليلها..والا ماشاء الله عرسهم عقب عرس شيخه بشوي؟؟
      ام خالد: باذن الله..باسبوع والا اسبوعين ...
      ام فيصل: ماشاء الله... الله يوفقهم ان شاء الله...
      كانت ام فيصل خاطرها تسال متى بيسوون عرس ولدها سعيد..لكن بما ان نوره باقلها اربع شهووور لين تتخرج..فبتصبر لين ما تخلص يمكن الله اييسر امورهم...وبعدين تخاف تحرج حصه بالكلام بدون قصد..فاحسن لها اتم ساكته...
      الساعه خمس العصر ..طلعت ام خالد مع ام فيصل وعليا يسلمون على عرب يقربون لهم في الشارجه...وعبدالله وفيصل طلعوا يتحوطون في دبي شوي. اما الشايب هلال راح يقضي كم شغله..والبنات شيخه وحصه وفطوم ونوره ومنى ومنال تيمعن في الحوش ويلسن يسولفن ويخربطن..لين ما اذن المغرب..وحزت ماكانن بينشن يصلن..انفتح الباب مال البيت ودخل منه سعيد شال شنطته وياه..نوره على طول وقف قلبها ورفعت ايدها تغطي بها حلجها...متفاجأه بانه يا الحين..جنها الا طيارته جدمت شوي... سعيد رفع عينه ويوم شاف لمه بنات وايد نزل راسه على طول...ما انتبه انهن بنات عمته...تحسبهن بنات غرب... ترابعن منى ومنال يسلمن على اخوهن وعقبهن فطوم وشويخ..
      شيخه: الحمد لله عالسلاااااامه...
      سعيد: الله يسلمج يارب شحالكم؟
      شيخه: بخير وعافيه والله شحالك انته؟
      سعيد: بخير وعافيه ارقص...
      فطوم: ههههههههههه لا لا تفضح عمرك وترقص...
      سعيد: منو عندكن..؟؟
      فطوم: وابوي؟؟ خطيبتك واختها المصون...بنات عمتك هذيلا...
      تغيرت ملامح سعيد وعلى طول رفع راسه صوب نوره..كان مستانس من الخاطر...سحب نفس طوييييييييييل وعقب ابتسم ابتسامه شاقه الويه..
      سعيد: نواااااااااااااااري....!!!
      كان متوله عليها من الخاطر.... ابتسمت له نوره ابتسامه حلللوه..وغمازاتها اللي تخبلبه طلعت كالعاده..
      نورة: هلااااااا سعيييييييييد..الحمد لله عالسلامه...
      مشى صوبها ولابس كل اللي حواليه...
      سعيد: الله يسلمك من الشر يارب...شحالج؟
      قال الكلمه الاخيره بصوت واطي مثل الهمس وتعبير ويهه رهييييييييب... كانه قاعد يدلع ياهل..
      قفطت نوره وحمر ويهها...
      نورة: بخير شحالك انته؟ وشوووو لبنان؟؟؟
      سعيد: هههههههههه.زينه... (صد صوب حصه)..شحالج حصه؟؟؟
      حصه: بخير الله يعافيك سعيد شحالك؟
      سعيد: بخير وعافيه والله...ياحيالله البناااااااااات...روحن روحن صلن...
      سوا حركه بايده كانه يروغ الهوش....
      فطوم: وانته بعد سير صل...
      سعيد: مصلي جمع انا....
      فطوم: انزين نوره بعد بتسير تصلي...
      سعيد: نوره بتقعد شوي...ذلفي فطووووووووم....
      تظاحكن البنات عليه وخلنه بروحه شوي ويا نوره...
      سعيد: شحالج غناتي؟؟ قسم بالله تولهت عليج من الخااااااااااطر....
      نورة: احم...حتى انا...
      ابتسم سعيد...وهو يتامل فويه نوره شوي...
      سعيد: منو يابكم؟؟
      نورة: ماجيكت الايميل من يومين؟
      سعيد: لا والله ماشفته...
      نورة: ترا عبدالله وخليفه ردوا من السفر..وهو يايبنا....وعرسه بعد عرس اختك باسبوع او اسبوع ونص جي...
      سعيد: والله..؟؟؟؟ ماشاء الله تطورات...عيل وينه هو؟
      نورة: طلع هو وفيصل...
      سعيد: اهااا... وانتي يايه الشارجه تستقبليني؟؟
      نورة: هذا السبب الخفي..السبب الظاهري انه يايين نشتري ونفصل حق عرس عبدالله...
      سعيد: خلي عنج...هذا السبب الوحيد اصلا...
      نورة: حرااااااااام عليك والله اني احاسب على وصولك من متى تخبر فطيم حتى...
      سعيد: مابتخبر حد...
      نورة: سعوووووووووود...
      سعيد: اول سلمي علي مثل الناس....
      نورة: وابوي عليك..سلمت تراني..
      سعيد: امحق...شفتي خواتي كيف سلمن عليه؟؟ اللي تلوي واللي تبوس واللي توايه...
      نورة: ههههههههه هذيلا خواتك...
      سعيد: وانتي حرمتي...يالله وايهيني....
      نورة: ههههههههههههههههههه روح عني..والله ماوايهتك... بسير اصلي انا عن هالمنكر..
      سعيد: هههههههه ماعليه انزين جان ماطفرتبج عقب العرس...
      مشى وياها داخل البيت..
      نورة: يعني شو بتسوي..؟؟؟
      سعيد: بخليج تسلمين عليه كل ما اسير وارد.. ومب مواااايه يكون فعلمج..سلااااااام غيييييييييييير....
      ماتت نوره من الظحك...
      نورة: ييييييييييييه...!!!..اشوفك اطييفست يوم سرت لبنان...!!
      سعيد: يالله عاد مايخصها لبنان...هالافكار من سنين...
      ظحكت نوره وسكتت..ويوم وصلوا الطابق الفوقاني...
      سعيد: نواري...
      نورة: عنونها...
      سعيد: تسلملي هالعيون والله..بتمون لين الجمعه؟؟؟
      نورة: ان شاء الله...
      سعيد: حلوو...يايبلج هدايا بسيطه بعطيج اياهن...
      ابتسمت نوره..
      نورة: انا قايلتلك لا تخسر عمرك..
      سعيد: ماخسرت عمري انزين....بس قتلج اشياء بسيطه تذكارات من كل مكان يعني..
      نورة: مشكوووووووووور سعيد..
      سعيد: العفو... برايج سيري صلي انا بدخل حجرتي اتسبح...
      نورة: تمااااااام...

      يتبع
      _________________



      --------------------------------------------------------------------------------

      تفارقوا في الممر دخلت نوره حجره فطوم اللي كانت تصلي..ودخل سعيد حجرته ...
      بعد صلاة المغرب رجعن البنات ويلسن في الصاله.. وسعيد رز بويهه وياهن.. بس بعد شوي اتصل بعبدالله يسلم عليه ويشوفه وين..وبعد ماخلص طلع من البيت وسار صوب قوم عبدالله وفيصل.. وقبل مايطلع تلاقى ويا قوم امه يايااات..سلم عليهن وطلع وهن دخلن.... مر الوقت وخذتهم السوالف..بس بعد العشا ..يابت فطوم الكاتلوجات وقعدن كلهن يطالعن ويتناقشن عالموديلات...وبما انهن بيطقمن...تلعوزن وايد عشان يتفقن على موديل ..يعني عليا انسانه متزوجه وماينفعلها اي موديل...وفنفس الوقت البنات ماتنفعلهن موديلات رسمية وايد ماتظهر شبابهن...واخر شي اتفقن على موديل بسيط مش رسمي لكن بدون تكلف كان ناعم جدا ويناسب كل الاعمار...احين ماشي تام غير يحصلن قطعه ناعمه ومناسبه...

      الصبح الساعه 8 وعوا البنات كلهن لانهن كانن سهرانات... نشت نوره وتسبحت وصلت الصبح ولبست عباتها والشيله ونزلت تحت...ووقفت عند الباب متردده..شافت في الصاله امها وام فيصل..وعبدالله وسعيد يالسين يتريقون وحصه وعليا يالسات عالكراسي متجهزات للطلعه..
      شافتها امها متردده عسب سعيد موجود..هي اصلا ماتمانع لكن تخاف تحصل لها هزبه...بس امها قالت..
      ام خالد: تعالي تعالي...لا تستحين.. تعالي تريقي..
      استغربت نوره...شو هالتغييييير والتطور..؟!... يالله ..بركه...
      دخلت نوره وهي قافطه من عيونها الميفنه...اكيد سعيد يظحك عليها..وفعلا يوم رفعت عينها اطالعه بدون قصد شافت عيونه اطالعها بنظره تظحك.....
      نورة: صباح الخير...
      وايهت امها وام فيصل..
      الكل: صباح النوووور....
      نورة: وين خالي فديته...؟
      ام فيصل: خالج سار البحر...
      نورة: حافظ عليه...
      ام خالد: يلسي تريقي عشان تروحن السوق وتخلصن اشغالكن..
      نورة: جي انتي مابتسيرين ويانا؟؟
      ام خالد: لا بتسير وياكن عليا..انا بظهر ويا عمتج ام فيصل..
      نورة: ترتيب...
      يلست نوره عدال اخوها عشان تتريق.. وكانت الدلال محطوطه عدال سعيد.. وهي اطالعهن مستحيه تطلب منه يصب لها...بس هو من نفسه قال..
      سعيد: تبين حليب.. والا نسكافي؟؟
      ابتسمت نوره على طريقه سعيد في الكلام... عاد اونه يتصرف بطبيعيه...
      نورة: ابا حليب بس حطلي فيه شووووووويه نسكافي...
      سعيد:افا عليج بس...كم نوره عندنا ..؟ من عيوني...
      كان يتكلم بصوت واطي محد يسمعه غير نوره وعبدالله... عبدالله عقد حياته ومد ايده وكفخ سعيد علىجتفه...
      عبدالله: لا اطيح الميانه وايد....!!
      ظحك سعيد وصب لنوره الحليب..
      ام خالد: شعندك على ولد خالك..؟!
      عبدالله: يااااا ألله تحطم عاد هو يوم انا كفخته هالكفخه... لقطوا لقطوا قطع الغيار ماله ...
      سكتت عنه العيوز..طويل لسان ماتروم عليه.... سعيد مسك كووب نوره بكل صبوعه..ومد ايده بالكوب صوبها...اي حركه ممكن تسويها نوره عشان تمسك الكووب شي اكيد 100% انه بتلمس ايد سعيد.. وهو متعمد يسوي هالحركه...ويوم مدت ايدها تاخذ الكوب..سبقها عبدالله اللي انتبه...وخذ الكوب من ايده..
      عبدالله: هات هات.... مب علينا هالحركات....مسوينها قبلك...
      خذ الكوب وعطاه اخته...الي قفط ويهها وسعيد نقع من الظحك...
      سعيد: هههههههههههههههههههه عنلات بليسك واقف فحلجي اشوفك...
      ظحك عبدالله..
      عبدالله: مابتقص عليه انا....

      المهم الجماعه كملوا ريوقهم وطلعوا..وسعيد طلع بعد يقضي كم شغله اهملها في غيابه..
      وبعد ساعتين من الدواره في المحلات ..اتفقن كلهن على قطعه ورديه فاتحه...كانت منااااسبه وايد للموديل اللي اختارنه..ويوم خلصن من القطع راحن يدورن نعلان مناسبه للون..وطبعا خذن كلهن نفس الشكل...بس بمقاسات مختلفه...يلسهن عبدالله فمقهى فاظي...واتصل بحمدان..
      حمدان: آلوو....
      عبدالله: هلا حمدان..وين انتووووا؟؟؟؟ احين الساعه 11....
      حمدان: تونا واصلين دبي...انته وين؟
      عبدالله: انا في السيتي سنتر ويا البنات...
      حمدان: احين بنمر عليكم..اذا كنتوا فوق انزلوا عيوزنا ماتروم عالدري المتحرك...
      عبدالله: هههههههه انزين بننزل بعد شوي..انته يوم توصل اتصل..
      حمدان: تمام...باي
      سكر حمدان ..وسار صوب السيتي... يوم وصل ماطاعت العيوز تنزل..لانه عنود قالت انهم مالهم حاااايه في السيتي سنتر هي بتروح مكان مختلف..قالت لهم ينزلون يسلمون عليهم ويشوفون شو بيسوون احين ويردون..
      حمدان: خلاص بنزل انا وانتن تريني..
      عنود: لالا بنزل انابعد...
      حمدان: ويـــــــــــــن تبــيـــــــــــــن؟؟؟؟؟؟ مالج حايه..
      عنود: لي حاايه... بنزل وياك...
      حمدان: خراااااطه انتي....
      نزل حمدان ويا عنود...ودخلوا السيتي وبعد شوي تلاقوا ويا قوم عبدالله..وبعد السلامات....
      عبدالله: احين وين بتسيرون... نحن خلصنا...
      عنود: انا ميييره وربيعاتي عطني اسماء مخازن تاجر الفساتين وكتبتهن فورقه....بس عاد ما ادلهن وين...
      عليا: اشوف عطيني....
      فتشن عنود فشنطتها وطلعت ورقه صغيره وعطتها عليا...
      وقعدت عليا ادلي حمدان اماكن المخازن ...وهو يحفظ...وعنود تحفظ وياه..
      حمدان: خلاص عيل تمام...
      عليا: تراكم كلكم معزومين عالغدا عندنا اليوم..خبر خالوه انزين...
      حمدان: بطيع هزرج؟؟
      عليا: وابوي؟ حد يرد العزيمه..؟؟ بعدين انتوا اصلامابتخلصون شغلكم قبل الغدا..مستحيل تحصلون فستان مناسب بهالسرعه..
      حمدان: همممم..خلاص تمام بنقوولها...
      عبدالله: ادل البيت انته؟؟ تعرف تي بروحك..
      حمدان قال بحماااااس...
      حمدان: نعاااااااااااااام اني ادله... بنيكم اول مانخلص ان شاء الله..
      عبدالله: حلوو... عنوودي ماتبيني انا اوديج تنقين الفستان...؟!
      وظحك..
      عنود: انته الوحيد اللي ماباك تشوفه اصلا.....
      عبدالله: افااااااا....ليش؟
      عنود: ماشي..تشوفه في ليله العرس بس....
      عبدالله: هههههههه انزين... بس ياويلج ان عقيتي الغشوه.... مقلّع وااايد ترا هني....
      عنود: لا توصي حريص....اقول عبدالله ممكن طلب...؟
      عبدالله: بس طلب..؟؟ آآآآآآآمري...
      عنود: مايامر عليك عدووو...احم...أبا حصه...
      عبدالله: شو تبينها..؟؟
      عنود: اباها تسير وياي....اناماعرف اختار شي بدونها...
      نورة: ياويلي عالحب انا...
      حصه: هههههههههههه...اخاف امي تعصب...
      عبدالله: صدقها امي بتعصب...
      عنود: يالله انا قايله لعموووه قبل اني ماعرف اختار شي بلا حصيص....مابتعصب بردها لكم...
      عبدالله: هممممممممممم...اوكي...
      عنود: حلوووووووو..(وسحبت حصه لعداالها) ...مشكووور والله...
      حمدان: احين هذي حايتج اللي نازله عشانها.؟؟؟
      عنود: ههههههههههههه هي هذي حايتي...
      عليا: خلاص عيل سيروا انتوا..ولا تبطون عالغدا..بنترياكم في البيت...
      حمدان: اووكي..يالله جدامي...الله يعيني عليكن...
      ظحكن البنات حصه وعنود وطلعن للسياره..وعليا ونوره طلعن مع عبدالله وروحوا البيت...

      وبعد ساعتين من الدواره في هالمخازن والتفصفيص في فساتين الاعراس..ماحصلت عنود شي يعيبها..كانت تبا شي غريب .شي ماكد شافوه الناس..اللي شافته لين الحين كله تقليدي.. المهم ياسوا من المحاوله الحين وقرروا يروحون بيت هلال السويدي يتغدون ويرتاحون والعصر بيرجعون للسوق مره ثانيه...حمدان كان متحمس لهاللحظه...مع انه يدري صعب انه يشوفها..الاجان صدفه.. بس ماعليه على الاقل بيكون قريب منها..في بيتها..ويااااسلاااااااااااام بترد العين باجر...متى بييي باجر.؟؟؟؟


      --------------------------------------------------------------------------------

      الجزء الثامن والاربعون

      وصلوا قوم حمدان بيت هلال السويدي... وتموا مترددين بالنزله ومستحين...لين ما حشرهم حمدان وحصه...ونزلوا... دخلت حصه تشوف اذا فيه حد قاعد في الحوش من البنات وبغا حمدان يكفخها على هالحركه..ويقول في خاطره خليهن في الحوش برااااااااايهن....انتي شو خصج..؟!..
      المهم يوم تاكدت من انه محد في الحوش دخلت ودخلوا الباقي وراها دخل حمدان الميلس على طول وحصل هناك الشباب كلهم والشايب وياهم...وسلم عليهم ويلس عندهم..اما حصه وعنود وام سلطان رحبت بهم ام فيصل من عند الباب ووياها عليا...وقربوبهم في الصاله وين كانن يالسات باقي الحريم.. ولان ام فيصل كانت مشغوله بالسوالف مع ام سلطان وام خالد..قالت للبنات يرتبن الغدا في المطعم اللي عدال الميلس للرياييل.. نشت فطيم ونشت نوره معاها بعد مااصرت على شيخه تقعد .. وان نوره مب غريبه... سارن المطبخ وشلت فطيم سماط..(فراش) للاكل وقالت للخدامه تغرف الغدا وقعدت نوره تخلط السلطه وتتبلها.. راحت فطوم تتاكد من نظافة المطعم وترتيبه..وشاله السماط وياها..فجت باب وتسمرت مكانها..واول شي سوته تراجعت..لانها شافت ريال قاعد يصلي في المطعم....وعاطنها ظهره.. لكنها تمت واقفه لانها شكت بالطووول. .بالتسفيره...بالكتوووف.. ياويلي....!!!...حمدان...!!!... ياويلي عليك من متىىىىىىى ماشفتك.. تمت فطيم مبتسمه وواقفه مكانها وخايفه حد يشوفها..بس يالله دام انه يصلي مابيشوفني ولا بينتبه...دخلت تتختـّــل... وفرشت السماط... وطلعت سايره صوب المطبخ...
      فطوم: نورووه...نورووووووووه....!!!
      نورة: هاااااااااااا..؟!
      فطوم: ياويلي...حمدان يصلي في المطعم...
      ابتسمت نوره..
      نورة: واللــــــــــه..؟!!!..ياحليله ولد عمي.. شافج؟؟
      فطوم: لا اقوولج كان يصلي....
      نورة: انزين شوفيها عادي سلمي عليه....
      فطوم: مارووووم...
      نورة: انتي احين بتاخرينا وبتسويلنا سالفه...شلي صينية الماي والعصير يالله وديهن هناك..
      فطيم: ليش انتي ماتودينهن؟؟
      نورة: انا في ايدي السلطه تشوفيني.. والبشكاره تغرف...رووووحي خلصينا...
      فطوم: يووووه...
      نورة: تلقينه خلص صلاة وروح وانتي يالسه تتحرقصين هني...
      شلت فطوم صينية الماي والعصير والاكواب وراحت... ويوم كانت بتدخل طلع حمدان فويهها...شهقت وتراجعت على ورا واهتزت الصينية في ايدها...وكانت بطيح..لولا ان حمدان مد ايده ومسك الصينية وثبتها بين ايدها لين ما تتوازن...
      حمدان: ايه الخبله.....اثقلي شوي مب شايفه ملك الموت انتي جدامج...
      فطوم: وانته الصادق...شايفه حمدان..
      حمدان: شيخج حمداااااااان...ولا تخليني اجب جيك العصير هذا كله فوق راسج..
      ظحكت فطيم وهي تجدم جدام عشان تدخل بشكل جريء خلا حمدان يتراجع على ورا عشان يبتعد...
      فطيم: فبيتنا... وتبااجب علي عصير؟؟؟... اهلي بييبون آخرتك..
      ابتسم حمدان بسخريه...
      حمدان: مع احترامي لاهلج..لكن انا ماعليه من حد..
      لبسته فطيم وراحت وحطت الصينية على الطاوله وهو يراقبها...ياسلااام..شو هالرشاقه هاي...ماجنها ظعفت عن آخر مره شفتها؟!... فطيم حطت الصينيه واعتدلت في وقفتها تعدل شيلتها وتتحجب بشكل احسن.. رفعت عيونها العسليه الفاتحه صوبه بشكل خلى قلب حمدان يفقد دقه من دقاااته... بس تمالك نفسه وهو يقول بعدها ماطلعت البنت اللي تربكني... وابتسم لها ابتسامه من ابتساماته اللي تذوب..
      وهي اطالعه بشكل كانها كاشفه حركاته ..بسخريه ومن قمه راسه لين ريوله..كانها مش مهتمه...
      حمدان: احم...شحالج فطيم...
      هزت راسها وهي تجدم عشان تطلع من المطعم..
      فطيم: بخير...
      يوم يت بتطلع وقف حمدان بينها وبين الباب..وقف فطيم وهي تتنفس بسرعه...وردت على ورا...يوم رفعت عينها لحمدان شافته معقد حياته وعلى ويهه تعبير حييره..
      حمدان: فطيم بلاج؟؟
      فطيم: ماشي...
      حمدان: بلى فيج شي...ليش تتصرفين بهالطريقه مب عوايدج..
      عقدت فطيم يديها جدام صدرها..
      فطيم: شو هي عوايدي حمدان؟؟
      تم حمدان يطالعها بفضول...وعقب قال بتعبير بريييييييء ..
      حمدان: انا سويت شي؟؟..سمعتي عني شي؟؟
      بغت فطيم تظحك بس مسكت عمرها..
      فطيم: انته تحيد عمرك مسوي شي..؟!..
      حمدان: لا والله...
      فطيم: خلك واثق من نفسك عيل...
      عقد حمدان حياته اكثر....
      حمدان: فطييييييم...!!..بلاج؟؟
      فطيم: ههههههههههههههه...
      تم حمدان مستغرب في نفس الوقت اللي دخلت فيه نوره عليهم شاله صحنين سلطه...
      نورة: اهلين حمدااااااان...بعدك هني؟
      التفت حمدان لنوره..
      حمدان: نوروه تعالي.... شو بلاها بنت خالج..؟؟؟
      ظحكت نوره واطالعت فطيم..وحبت تغلس عليهم شوي ..هالثنينه ..شو بتقول بس.؟!..هي بقره وهو ثوور.. مب فاهمين على بعض...
      نورة: منوو فطووم؟؟... ماشي بس متولهه...
      فجت فطوم حلجها وعيونها....وبحلقت فنووره منصدمه من هالخيانه العظمى... وحمدان انصدم بعد وعلى طول بحلق في فطيم يطالعها مستغرب...وفرحان..وتعبير ثاني ماينعرفله شووو... سالها بصوت واطي وهو مب مصدق..
      حمدان: صدق؟!!
      حطت نوره السلطه عشان تشرد من عيون فطوم اللي تبا تاكلها... وحمدان يطالع في فطوم مب مصدق...ويوم ماردت عليه تساند عالباب وهو مبتسم..
      حمدان: ياوييييييييييييييلي... ماتحمل..
      غمضت فطوم عيونها ميته غصه ..وطلعت برا المطعم طيرااااااااااااان... نشت نوره تظحك بعد ماحطت السلطه وسارت عند حمدان..
      نورة: اقول حمدان.. انا ماقلت انها متولهه عليك انته..!!!
      على طول اختفت الابتسامه عن ويهه...واطالعها بعصبيه...
      حمدان: ذلفي عن ويهي انتي...مفسده الملذاااااااات....اصلا مبين انها متولهه عليه...
      نورة: يازين الثقه...روح روح الميلس عشان نخلص شغلنا...
      حمدان: اووكي...
      راح حمدان الميلس وهو يفكر هل فطوم صدق متولهه عليه والا مزحه ثقيله من نوره.؟!!.. اما نوره راحت المطبخ وهي تظحك..شافت فطوم تحط الصحون والمغارف بعصبيه.. وويهها معتفس...
      نورة: اوف اوف اوف...وينها هذي اللي مالت المطااافي...عندنا حريجه...
      فطوم: تدرين انج سخيفه..؟!..
      نورة: ههههههههههههههههههههههه...لا..
      فطوم: انتي كيف تجرأين وتقوليله هالكلمه عني..؟؟
      اطالعتها نوره بمكر...
      نورة: ليش صدق انتي متولهه عليه.؟؟!!
      ارتبكت فطوم...
      فطوم: لا طبعا...
      نورة: لاااااااه؟؟...عيل ارتاحي لاني فشلته وقلت له انتي متولهه صدق بس مب عليه هوو...
      اطالعتها فطوم بفظول وبردت ظيجتها شوي..
      فطوم: وشو قال؟
      نورة: انحبط مسكين بعد شو بيقول...
      بربشت فطوم بعيونها...
      فطوم: انحبط؟؟؟
      نورة: هي زعل وحليله...
      التفتت فطوم عنها وهي سرحانه... مب عارفه ليش تحس بالظيج بانه حمدان منحبط وزعلان لاي سبب كان... ونوره تراقب وتبتسم..
      نورة: ياويييييييلي انا عاللي ما ايووزلهم زعل بعض الناس..!!!
      فطوم: قسم بالله يبالج ظرب..سيري شلي ويا البشكاره صينية العيش..
      ظحكت نوره وسارت تساعد الخدامه.. وبعد ماخلصوا كل شي دخلت فطوم البيت ..وسارت نورة دقت باب الميلس.. وطلع لها سعيد...اول ماشافها ابتسم..
      سعيد: هلا وغلااا....آمري..
      ابتسمت نوره..
      نورة: مايامر عليك عدوو...غدا..
      سعيد: ان شاء الله بقولهم احين...
      نورة: تمام...باي..

      العصر ردوا الجماعه اشتلوا عشان يسيرون السوق... عليا ونوره وحصه وعنود..مودنهن عبدالله.. وحمدان طلع مع سعيد... اول شي راحن المشغل اللي تعرفه عليا وخذوا مقاساتهن والقطع عشان يفصلون لهن الفساتين وبعدين قاموا يدورون على باقي المخازن لتاجير الفساتين...عشان عنود.. وكل ماينزلن مكان مايخلن عبدالله ينزل...عشان بس مايشوف الفستان... لين ماشافت عنود فستان دش مزاجها على طوووووووووول...وكان فعلا رووعه وحركته حللوه...وشي طبيعي انه مدخل معاه تدرجات لالوان ثانيه...وبعد الاتفاق على كل الترتيبات والقياسات ردوا البيت حوالي 7 المغرب.. واول ماوصلوا اتصلوا بحمدان عشان يرجع البيت لانهم على طوول بيردون العين مابيتريوون..حتى انهم رفضوا بادب العشااا...لانه ماشي وقت وهم تعبانين... على هالحال ردوا حمدان وعنود وامهم ام سلطان العين ...

      المساا نص الليل ..كانن البنات متيمعات في الصاله اللي فوق...يشوفن التلفزيون ويخربطن... مر عليهن سعيد وعبدالله... وحصلن هزبه صغيره من سعيد..عقبها ترابعن كل وحده حجرتها ترقد عن يطلع مره ثانيه بالعقال...
      بالجمعه الصبح نوره طفرت بعبدالله..الا تودووونا البحر... واليوم اخر يوم اجازه عندي انا وفطيم...خلونا نستمتع... وسوت لهم مناحه...لين ما عورتهم روسهم وودوهن عبدالله وسعيد مع البنات كلهن اللي في البيت حتى عليا راحت..ماعدى العيايز... ويلسوا عالبحر لين الضحى وردوا.... وبعد صلاة الجمعه تغدوا.. وجهزت فطيم شنطتها واغراضها... وسارت لابوها تمد ايدها...
      فطوم: ايييييييدك عالمصروف يابو فيصل...
      خش بو فيصل ايده فمخباه وطلع البوك... وعطا فطيم مصروفها...
      بو فيصل: هالله الله بالعقل عاد... لا اطفرين بعمتج...
      فطوم: ولا يهمك بنتك حررررررمه متسنعه...
      بوفيصل: والنعم فيج ..بس عاد ركزي بدراستج...
      كانت فطوم عنده في حجرته وامها تصلي... يلست عداله..
      فطوم: ابوويه..اذا ياني معرس...بتردونه صح..
      بوفيصل: وابوي عليج شو هالرمسات بعد.؟!..
      فطوم: ابوويه..دخييلك.. ماريد اعرس الا يوم اتخرج...انا بعدني صغيره ...ومب لانه شويخ بتعرس احين بتروحون تيوزوني اناوراها على طول...
      بوفيصل: انتي ركزي بدراستج ولا عليج من سوالف العرس...
      فطوم: انا بركز فدراستي وانتوا ركزوا بانكم تردون كل المعاريس...ماريد اعرس انزين ابويه؟؟
      ظحك عليها ابوها...
      بوفيصل: يابنتي يوم ايي النصيب محد يروم يرده...
      فطوم: ابوويه كلامك مايطمن....شكلكم الا بتقربون باي حد عشان تفتكون مني...
      بوفيصل: افاااا يابنتي..احين انا ابا الفكه منج؟؟ لا والله ماكان ...انا ابالج ريال زين يصونج..وانا ادري انج بعدج صغيره..بس انتي وكلي ربج...لاتحاتين هالسوالف وخلج في دراستج..واذا كنتي خايفه اني اقرب بحد بدون مااشاورج اول اطمني انا ريال فاهم الدين ..ومابغصبج على شي ماتبغينه...سمعتي؟
      ابتسمت فطيم.. وهوت على راس ابوووها تبووسه..
      فطيم: فديتك يابووويه الله لايحرمني منك يارب...

      بعدها طلعوا هل العين شالين معاهم فطوم اللي تمت ساكته وقافطه من وجود عبدالله...تتخيل كيف الحين البيت بيكون يوم عبدالله فيه..؟؟؟ يالله ماعليه هو لاهي عنها بعرب ثانييين مابيهتم ...في الطريج مسك عبدالله تيلفونه واتصل بخليفه... وهو متوله عليه بانه من يومين ماشافه...مب متعود انه يتفارق عنه يوم على بعضه..
      خليفه: مررررررحبا...
      عبدالله: هلااا والله خلوووووووووف...

      يتبع


      حصه من سمعت طاري فزت..بس تظاهرت بالهدوء.. لكن نوره اللي كاانت يالسه عدالها حست بها.. واطالعتها بطرف عينها وطنشت الموضوع..
      خليفه: هلا عبدالله...شحالك؟؟
      عبدالله: بخير والله انته شو علومك؟؟؟
      خليفه: علووم الخير...رديت العين؟
      عبدالله: احين في نص الدرب.. وانته وين؟؟
      خليفه: انا الله يسلمك فبوظبي...
      عبدالله: هاااااا..؟؟؟ بوظبي شو تسوي؟
      خليفه: ساير الله يسلمك ادورلي سياره..
      عبدالله: آآآآآآآآخ يالخاين...منو ساير وياك؟
      خليفه: ارووحي...
      عبدالله: حصلت سياره عاد...
      خليفه: والله انا حصلت وحده فنانه..لكن قلت بحوط بعدني بشوف...
      عبدالله: شو بتاخذ؟؟
      خليفه: مورسيدس كوبي....
      عبدالله: هذي ماتنفع في البر...
      خليفه: ومنو قالك اني بكسر سيارتي في البر...تسد سيارتك وسياره حمدان وحميد..
      عبدالله: همممممممممم اذا خذت الكوبي بخذهاعنك في العرس... كاشخه..
      خليفه: ههههههههه روح لاه مابعطيك اياها...
      عبدالله: ههههههه اشوفك تغيرت علي يالهرم من ينا الامارات...
      خليفه: قبل مجبوور اعاملك زين واجابل ويهك شو اسوي بعد...؟!..الحين لا خلاص افراااااااااااج...
      عبدالله: آآآآآه يالنذل....احين تقول هالرمسه ماعليك انزين...
      خليفه: هههههههههههههه اذا كنت ثور صدق هالرمسه..والا تعرف انته اني اسولف عليك.. ياخي مليت ارووحي والله وانته مودي اهلك.. قلت بروح ادورلي سياره...
      عبدالله: هممممممممممم ماعليه ...انته بترد اليوم؟
      خليفه: هي برد ببات في العين ان شاء الله..
      عبدالله: حلوو..اتصلبي يوم بتوصل...
      خليفه: تــم...
      عبدالله: يالله برايك..فمان الله...
      سكر عبدالله عن خليفه...
      ام خالد: خليفه ساير يدورله سياره ؟؟؟
      عبدالله: هييي والله..ساير بوظبي..
      ام خالد: جي سيارته الستيشن زينه..
      عبدالله: مال اول..بيبيعها وبياخذ كوبي يقول..
      نورة: والله؟؟؟ كاااااااااااااااااشخه الكوبي...
      عبدالله: هي..وعلى شو انتي مستانسه مابتركبينها...
      نورة: يمكن اركبها في المستقبل مع "حرمه" خليفه شو دراك بعد...
      وتناقعوا نوره وعبدالله من الظحك بصوت عالي...والكل يطالعهم باستغراب...ويوم سالوهم ماطاعوا يرمسون... وحصه محتااااره وشاكه في الموضوع...شو سالفتها هذي حرمه خليفه اللي كل مايطرونها يتناقعون من الظحك...؟!....السالفه فيها انّ...
      وصلوا البيت وكل حد سار حجرته يرتاح شوي.. ورجعت فطوم تفرغ اغراضها في الغرفه وهي تحس وبشكل غريب جدا انها رجعت بيتها...كانه هذا بيتها مب بيت ابوها اللي في الشارجه..!!...حتى مابغت ترتاح..على طول خلصت ترتيب وطلعت للصاله..وحصلت الشايب يالس هناك مع عيوزه يتقهويوون...
      فطوم: السسسسلام عليكم...
      بو خالد وام خالد: وعليكم السلام والرحمه..
      فطوم: شحالك عمي؟؟ عساك طيب؟
      بو خالد: بخير بنتي شحالج انتي وشحال هلج كلهم؟؟
      فطوم: بخيير ويسلمون عليك عمي..
      ام خالد: يبناها ويانا بنت هلال خلاص استوت بنتها مانصبر عنها...
      فطوم: هههههههه فديتج عمووه والله تصدقين اني يوم رديت هني احس بالراحه جني رديت بيتي..
      ام خالد: تراااه بيتج امااايه...
      فطوم: تسلميين عمووه.. عيل وين البنات مانزلن؟
      ام خالد: لا وصلن وانزربن في حجرهن..يمكن تعبانات ويرتاحن...
      فطوم: يمكن..
      نشت فطوم وسارت المطبخ وهي تحس باليووع فجاه.. بطلت الثلاجه حصلت كيكه كاكاو..ماعرفت منو مسونها.؟!..اكيد حصه هذي ام الكيك ..قطعت لها قطعه وحطتها في صحن مع شوكه ..وغرشة بيبسي..والجو كان فنان العصر قراب المغرب في العين....براااااااااد والجو مغيم...قعدت برا عالشرفه ..تشرب بيبسي اكثر عن ما تاكل كيك...وتتامل كل شي حواليها..بس يوم شافت سياره حمدان تدخل البوابه بغت تشرق بالبيبسي وتمت تسعل.. نزل حمدان وسمع المساعل..عقد حياته..ماعرف من وين ياي الصوت...ركب الدري وصد عاليمين...شاف فطوم موخيه تسعل وهي يالسه على طاوله البلكونه... على طول راح صووبها...
      حمدان: حلال حلال.....( ورفع ايده فوق) ...ادحج؟؟؟
      زاغت فطوم...يسويها... حاولت تتمالك السعله شوي ..وتحنحن..
      فطوم: احممممممم... لا دخيلك بتكسرلي العمود الفقري..
      وردت تسعل مره ثانيه...
      قعد يراقبها وهي كاسره خاطره تحاول تتمالك السعله وتخففها... مهما يغلس على فطيم ماتهون عليه يشوفها تتويع او تتلعوز باي شي...ويوم خازت عنها الشرقه...يلست مرتاحه...وعيونها كله دمووع...ابتسم حمدان بعفويه وهو يطالعها...
      حمدان: متى وصلتوا؟؟
      فطيم: قبل شوي...وانته مممره توقت لنا....؟
      رفع حمدان حواجبه وانقهر.خقاقه بعد استوت..!!!.... مد ايده وكسر غصن صغير طري ومتروس ورق من الشيره اللي عدال البلكونه...وقعد يكفخ فطوم على راسها وجتفها بهالغصن...طبعا هو مايعور بس يلعوز...
      فطيم: ايييييييييييه...؟!.. طالع..!!..لا تظرب يالطويل...
      حمدان: ايه فعينج...يكون فعلمج الشيخه فاطمه الطويله..ان عمي متصللي وطالبني مخصوص... والا مب ياي عشان سواد عيونج...تفهمين؟؟
      فطوم: انا عيوني مب سوود...
      قال حمدان بمكر... وفر الغصن بعيد..وتساند بايده على الطاوله..
      حمدان: وكأني انا مالاحظت هالشي يعني.؟!.. ادريبهن مب سود...
      قفطت فطوم وسكتت.. مد حمدان ايده وخذ الشوكه اللي في الصحن وكل من الكيكه...ويوم اطعمها عيبته وشل الصحن بكبره.. وصد عنها بيدخل داخل البيت...
      فطوم: ايييييييييه مالتي هذي....
      حمدان: الحين استوت مالتي... بعدين مب زين لج الكيك بتمتنين...
      فطوم: والله مايخصك....
      حمدان: جــــــــــــب...
      دخل عنها البيت عند عمه وهو يبتسم وياكل كيك.. ويدري انها تسبه من ورا ظهره.. سلم على عمه وحرمته ويلس..وقعد يسولف وياه وبو خالد عطى حمدان اوراق لابوه..تخص فيلا جديمه يبا يهشها ويبني بدالها فلل صغيره وياجرها..ويبا يسلم المشروع لشركه اخووه...وبعد مافهمت حمدان كل السالفه وخلص مناقشات ويا عمه..شل الاوراق وطلع براا..وعلى طول التفت لفطوم اللي كانت سرحانه..مسانده راسها على ايدها وتراقب نحله تحوط...كان شكلها وايد حلوو..ومبيضه ..والشمس عاشيه عيونها ومخلتنها تنعسهن غصب..والرموش طوال وواضحااات...والشفايف ورديه...شياها حلوت مره وحده؟؟؟؟!!!.. استغل حمدان فرصه انها سرحانه وقعد يراقبها شوي...يحفظ هالشكل الهادي والرزين والحلووو في باله...عشان اذا شافها معصبه وقشرااااا ومكشره عن انيابها بسبب غلاسته عليها.. يتذكر شكلها الحلو هذا ...ويوم شبع من الشوف...مشى صوبها وعلى ويهه ابتسامه هادية...وهي ما انتبهت له...
      حمدان: احمممممممم احم احم...
      نقزت فطيم واطالعت صوبه..وعدلت قعدتها وحجابها.. سحب حمدان الكرسي المجابل ويلس عليه وحط الاوراق عالطاوله..
      حمدان: هااا فطيم...!!... اللي ماخذ بالج يتهنى به...
      وابتسم بثقه..وبغت تكفخه بغرشه البيبسي... يعرف زين انها كانت تفكر فيه ...سكتت عنه..
      حمدان: فطيم.. احم...اسالج شي اجاوبيني بصراحه...
      فطوم: ..................بفكر...
      حمدان: هممم... صدق اللي قالته نوره امس..؟؟؟
      عرفت فطوم على طول شو يقصد وحمر ويهها...
      فطوم: شو قالت نوروه امس؟؟
      حمدان: انج متولهه...
      فطوم: على منوو..؟؟
      برطم حمدان...
      حمدان: ماعرف... انتي قولي...
      فطوم: اوكي بقولك....الصدق الصدق..؟!
      حمدان: اكيييد...
      فطوم: الصراحه..تولهت على هالبيت...وعلى حياتي في هالبيت...واهل هالبيت...
      حط حمدان فخاطره... فطيم مطلعتنه من الحسبه..يعني مب متولهه عليه....!!
      فطيم: بلاك..؟!
      ولانه صريح قال..
      حمدان: ماشي بس اشوفج اممره طلعتيني من الحسبه...!!!
      ابتسمت فطوم ومسكت غرشتها وقامت وهي تقول...
      فطيم: انا قلت...اهل هالبيت..مب اللي ساكنين هالبيت...واللي عرفته من ييت وسكنت هني....انك من اهل هالبيت غصب طيب ياحمدان...!.. يعني انا ماطلعتك من الحسبه... تشاو
      ظحكت ودخلت البيت...وتم حمدان مبهت مكانه..يفكر بكلامها....وشوي شوي شقت الابتسامه الحلج.. ياسلاااااااااااام يعني الكلام اللي انقال امس صدق..فطيم متولهه عليه...طبعا هو من بين امور ثانيه...لكن المهم تولهت عليه...آآآآآآآآه ياعمري عليها.. مسك اوراقه ونش وركب سيارته وروح .... وكلام فطيم يدور في باله ..والابتسامه مافارقت ويهه...


      --------------------------------------------------------------------------------

      الجزء التاسع والاربعون


      بدى الكورس الثاني ..وردن نوره وفطوم للدوام وهن لايعه جبودهن من اول يوم... كلهن كانت دواماتهن خايسه.. نوره اخر كورس لها وماخذه خمس مساقات..تاخذ اربعه منهن السبت والاثنين.. ودوامها لين الساعه خمس العصر... ومساق واحد تاخذه الاحد والثلاثاء بعد الغدا يكون موعده...
      اما فطيم بما انها عدت الانجليزي.. استوى عندها بريك يومين في الاسبوع..وبريك طويل..وهذا اللي كان قاهرنها....
      حمدان بعد بدا دوامه في التقنية... وكان كالعاده صباحي... واستمر في الشغل مسائي... واستوى ماعنده وقت وايد يفظى فيه...بالتالي سيراته لبيت عمه قلت.. وشوقه للسوالف مع فطيم يزيد..
      عبدالله قدم على وظيفه في مستشفى توام..وطبعا عينوووه..دكتور متخصص في قسم الاشعة... وبدا دوامه وهو وايد مستانس...كان الدوام حلووو..بالنسبه له على الاقل.. وكونه مواطن كان يلفت الانتباه وايد بسبب تمسكه بسفرته وكندورته ..لانهم الكل نصحوه انه يلبس بنطلون وقميص عشان يتاقلم مع الاجواء والدكاتره لكنه رفض.. وتم على سفرته وكندورته...ويلبس فوقها اللاب كوت... ووين مايمشي في المستشفى يحس بنظرات فضوليه تبصبص له.. صغير ودكتور ومواطن.؟؟؟ ما تستوي وايد في العين...!!.. وفوق هذا كان يعيش فتره ترقب حلللوه..بسبب تجهيزات عرسه اللي كانت مثل مايقولون شغااله على قدم وساق...

      خليفه بعد قدم اوراقه في الاتصالات... وكونه شهادته امتياز في انظمة الكمبيوتر والشبكات وشهاده امريكية بعد..كان مكسب كبير وطبيعي يوظفونه.. واشتغل في قسم الانترنيت...وكانت شغلته حيويه وايد وحلوه.. مب شغله مكاتب... واحلى شي في الموضوع..انه يوميا (تقريبا) يشوف حصه وهي داخله المبنى وطالعه منه... وكم مره سلم عليها ..بس يوم يتاكد انه محد موجود عشان مايبغيلها الرمسه..لانه محد يعرف انه ولد عمها.. وكان يحس بعد انها ترتبك من تشوفه حتى المشي ماتعرف تمشي.. وبما انه شديد الملاحظه..لاحظ بعد انها تتهرب تطالع صوبه..لكن خليفه قرر يغير كل شي في حياته.. علاقاته...تحفظه الزايد...شخصيته..حتى سيارته غيرها وخذ الكوبي الفضية اللي شافها في بوظبي.... وحصه بنت عمه..وهو احق بها من الغير.. وقرر انه ياخذها لو شو ما استوا...غصب طيب..حصه بتكون له... مب على كيفها..

      حصه... كانت مب في حاله... عندها تضارب بالمشاعر.. من رد خليفه من السفر وهي تحس انها تخون ذكرى سيف بمشاعرها... اهتمامها بكل تصرفات خليفه يزيد يوم عن يووم...وهي تكره شعورها هذا...ماتبا تحس تجاهه باي شي...ما تبا تتعلق بامل يورطها في النهاية...يكفي انها تاملت فيه من قبل وخذلها... انا شو سويت به خليفه هذا..؟؟ ليش يعاملني بكل اهتمام..نظراته لي تفظح اللي في خاطره ...بس اخر شي يحبطني.. !!!.. ..ليش؟؟.. والقهر انه اشتغل في نفس المكان اللي تشتغل هي فيه...وكل ما تشوف سيارته تحس بريولها بتخذلها..كم مره مسكت نفسها عن تركظ عشان بس تشرد عنه...واللي يزيد الطين بله..راشد هذا.. لمح لها مره انه شافها تسلم على واحد اسمه خليفه... كانه ناقد عليها هالشي... وسالها اذا كانت تعرفه... لكن هي من عصبيتها قالت له مايخصك وراحت عنه..وبالتالي تعمقت شكوكه فيها..لو قالت له ولد عمي وانهت الموضوع كان بيسكت وبينطم... اما الحين كل ماتشوفه يطالعها بنظرات غريبه ... هاللي ناقصني انا ترا...!! مب ساد خليفه ونظراته طالع لي راشد بعد...اففف....!!!


      كانت حصه توها نازله للصاله يوم شافت خليفه تدخل البوابه..على طول توترت.. ودخلت الصاله.. حصلت هناك عبدالله وام خالد ونوره ومحتشرين..
      حصه: السلام عليكم...
      ردوا عليها السلام في نفس الوقت اللي نش فيه عبدالله يوم سمع صوت سياره ووايج من الدريشه... يلست حصه عدال امها.. وهي تتوقع شو بيقول عبدالله بعد شوي...وفعلا..
      عبدالله: تحجبن...خليفه ياي..
      ابتسمت حصه يوم صحت توقعاتها وتحجبت.. ونوره فسرت ابتسامتها شي ثاني.. وتحجبت هي الثانيه بعد..
      ام خالد: ياااااامرحبابه... خله يقرب عندنا..
      عبدالله: بيدش اروحه..
      وبعد شوي...
      خليفه: هووووووووووود..
      عبدالله: اقــــــــرب ولد عمي.. يامرحبااا الساع..
      دخل خليفه الصاله وهو يدور بعيونه عالموجودين ..ويوم وصلت عينه لعين حصه بسرعه كسر عينه والتفت لعبدالله...
      خليفه: السلام عليكم...
      ردوا السلام عليه.. توايهوا الشباب ويلسوا عدال بعض تت عالارض.. وحصه عالكرسي عدال امها اللي يالسها بعد عالارض.. ونوره في كرسي حمدان المفضل قاعده اطالع التلفزيون.. بس لو يا حمدان هالوقت بيجحوتها عن الكرسي وبيقعد مكانه..لكن هوغايب عشان جي متفيزره الحبيبه براحه...
      خليفه: شحالج عموووه؟
      ام خالد: بخييييير ابويه شحالك انته وشحال هلك؟
      خليفه: بخير وعافيه... شحااااالكن يابناااااات..؟!
      سكتت حصه...ونوره تولت الرد...
      نورة: منييح ابن عمّي....كيفاااك انتاااه وكيف الشغل معاااااااك؟؟؟؟
      رفع خليفه حاجب ونزل حاجب ثاني..ويطالعها باستنكار ويبتسم... ومثل ماقلت خليفه متغير ... وقرر انه يتخلى عن هالتحفظ اللي مبعدنه عن معظم الاهل..خصوصا بنات عمه... ونوره كثر السوالف وياها الفتره الاخيره لانه يحس وعرف من ملاحظاتها الفظيعه اللي تعقها بويهه احيانا انها تدري بمشاعره صوب اختها... ويحس انها بتساعده في اللي يبا يوصله...
      خليفه: مابرد عليج يوم انج حايسه هاللسان الطويل...
      نورة: ههههههههه كلكم حاطين علساني مادري ليش...
      ام خالد: اميييه حصه..صبي لولد عمج جاهي...
      نزلت حصه بتصب له...
      خليفه: لالالالا عمووه ..مشكوره مابغي...
      بس حصه لبسته وصبت له كوب جاهي.. وهو يراقب..وعبدالله يراقب بعد.. ونوره لاهيه بالتلفزيون...مدت حصه ايدها بالكوب.. وعلى ويهها نظره هاديه ..وناعمه.. كان خليفه مشغول بويهها يطالعه.. وطولت حصه وهي ماده ايدها بالكوب لخليفه..وهو مب منتبه...لولا انه حس بركبه عبدالله ادز ريله شوي شوي وتنبهه..مسك الكوب عنها..
      خليفه: مااابردج بنت حمد..
      وابتسم لها... ومره ثانيه كالعاده تحرك الاضطراب المعوي في بطن حصه بسبب هالابتسامه...وردت قعدت مكانها.. وخليفه من طرف عينه انتبه لعبدالله وهو ينزل راسه وكاتم ابتسامه.... كل هالامور تصير في لحظات بسيطه.. لكنها تركز في البال... ردت ام خالد اللي لاهيه عن هالامور كلها للموضوع اللي كانوا يرمسون فيه قبل ما يدخل خليفه عليهم...
      ام خالد: احين شو قلت ابويه.. نسير وياك والا ويا الدريول..؟!
      عبدالله: والله مادري امايه.. انا ما اريد ابات وانتوا تبون تباتون...
      خليفه: وين بتسيرون؟
      عبدالله: تطري عرس بنت خالي بعد ثلاث ايام.. بتسير؟
      خليفه: تبا الصدق اتصلبي سعيد وعزمني... بس ماظني اسير...شو يسيرني؟؟
      عبدالله: وليش ماتسير؟؟ تعال وياي انته وحمدان ...
      خليفه: حمدان قايلي انه بيسير عشان يجامل سعيد...بس انا مافيني..
      عبدالله: افاااااااا..حمدان يطلع احسن عنك؟؟؟
      خليفه: حمدان اقرب لسعيد مني انا.... انته ود هلك العرس لا تخليهن يسيرن ويا الدريول...!!
      عبدالله: بشوف حسب دوامي في المستشفى... ولو اني ماريد ابات الصراحه..ابا احظر العرس وارد العين على طول...
      ام خالد: بنشوف يمكن نرد وياك بعد..
      نطت نووره..
      نورة: لاااااااه..شووووووه...؟!.. اسمينا بنبااااااااااات هناك مب راده نص الليل هني العين..
      عبدالله: ليش بعد تباتين..؟؟؟
      نورة: مافيني اكون تعبانه وحالتي حاله توني طالعه من عرس وامسك خط؟؟؟
      خليفه: هههههههه اسمع..امسك خط اون.... !!..اللي يقول انتي اللي بتسوقين بنت عمي..
      نورة: المهم اني في الخط في السياره وتعب...لالالالالالالا..تبون تردون ردوا برايكم انا ببات وبرد ويا فطيم ويا سعيد...!!
      ام خالد: بس بس....بس.... قطعيها الرمسه..!!
      عبدالله: بترد ويا سعيد اون... اقول نوره...ادلينه درام الهير وين.؟؟ والا ادليج..؟!
      نورة: عيل ماااااااااشي...نبااااااات..ماتردوني هني نص الليل..مابا...تعب امايه والله... حد يمسك خط نص الليل.؟!! نسير نسويلنا حادث والا شي...لا سمح الله يعني...
      ام خالد: شوف هالبنت كيف تفاول علينا حسبي الله على بليسج.... بقوم اصلي العشا انا احسلي عن خريطج..
      نشت ام خالد ودخلت حجرتها.. ونوره تظحك عليها عقب ماطفرتبها..
      خليفه: انزين ليش عمي ما يوديكن..؟؟
      عبدالله: ابويه بيكون قبل العرس بيوم في بوظبي.. ومن هناك بيسير الشارجه مابيمر العين..
      خليفه: انزين انته ودهن.. ورد عقب العرس العين..وفي الرده هو بيردهن وياه...
      عبدالله: همممممممم فكره...بقوله بعدني بشوفه اذا بيطيع...
      حصه: نوره وين فطيم..؟؟؟
      التفت لها خليفه اللي ماصدق انها نطقت اخيرا..من الصبح يترياها ترمس وهي ساكته...واخر شي يوم رمست سالت عن حد ثاني..؟!!!.. مب جنه قــــــــــــهـــــــــــــر..!!!!!....
      نورة: فطوم فحجرتها تدرس عليها امتحان سعي باجر...
      ردت حصه تسكت..ورد عبدالله على الموضوع نفسه..
      عبدالله: انزين خلوف تعال.. احظر العرس ويانا ياخي والله بنستانس...
      خليفه: هممممممممم بشوف...
      عبدالله: لا ما بتشوف...انته يوم تقول جي معناته رافض...خلوف عااد...!! ..
      خليفه: عبوود والله احس شكلي رزه... تخيل حد يسالني شو تقرب للعروس والا المعرس اقولهم ماشي..انا ولد عم ولد عمة العروس.....!!!!!
      ظحكت حصه على كلام خليفه غصبن عنها... وخصوصا الطريقه اللي قالها فيها...
      نورة: واااااااااااال مطولها ههههههههه صدق شكلها مالها خص هالقرابه ههههههههاي..
      عبدالله: نوروه انطمي...انا اشجعه وانتي تحبطينه..
      خليفه: صدقها ياخي....مالها خص صدق...
      عبدالله: عيل حمدان تراه نفس الشي..
      خليفه: ههههه صح..بس زياده عليه انه ربيع اخو العرووس واااااايد....
      تنهدت نوره وابتسمت وهي تقول في خاطرها فديت اخو العروس "الصغير" انا...
      عبدالله: ياخي جاااااااامله عشان يجاملك فعرسك...بلاك جي بليد...!!
      خليفه: اجامله فعرسه مب في عرس اخته...!!
      التفتت نوره يوم طروا عرس سعيد..اللي هو عرسها..وبدون قصد ظحكت وقالت لخليفه...
      نورة: سعيد وحرمته مابيعرسون الا يوم حظرت جنابك تعرس...يعني سعيد بيجاملك فعرسك قبل ما انته اجامله فعرسه ان شاء الله....
      التفتوا كلهم صوبها وهم بعدهم مب مستوعبين الملاحظه المازحه هذي..
      خليفه: ليش يعني...
      نورة: لاني انا ما بعرس الا يوم تعرس انته...وحرمتك...
      خليفه: الود ودي باجر انا...بس اخاف اتريين وايد يانوره...

      ظحك عبدالله على التعليق وسكت.. خليفه لا اراديا انتقلت عينه لحصه.. اللي كانت اطالع اختها بنظره غريبه...وحس بخوف..بانها الحين بتعرف انها المقصوده لا محاله...!! وتم يراقبها من طرف عيونه..
      حصه شكت بالسالفه...نوره وايد تدخل بعرس خليفه وخصوصا حرمه خليفه...شو خصها؟؟؟...وليش كلهم يتظاحكون يوم يطرونها...؟!...وليش انا بالذات اللي ما افهم النكته وما اعرف على شويظحكون.؟؟؟... والله اني غبيه وعلى نياتي... مافهمت اللي يدور حواليه لاني انا المقصوده...!!!..معقووووله..؟!.. التفتت نظراتها لا اراديه واشتبكت بعيون خليفه.. وتاكدت ان هي المقصوده....نظرته كلها خوف وامل وترقّـب ..!!...شو يتريا يعني؟؟ اقوله هي موافقه..؟!...حست حصه بظيج فصدرها ...وقامت عن الكرسي والكل يطالعها..
      نورة: وين بتسيرين؟
      حصه: بسير حجرتي ...
      مشت حصه وطلعت من الصاله وركبت لحجرتها.. واول ماطلعت من الصاله التفت خليفه وهو معقد حياته صوب عبدالله...
      خليفه: والله انها عرفت....
      عبدالله: عرفت شوو؟؟
      خليفه: عرفت اني اباها هي تكون حرمتي...انا متاكد...
      عبدالله: انزين برايها خلها تعرف...
      هز خليفه راسه...
      خليفه: انا ماريدها تعرف بهالطريقه...كنت مخطط لشي ثاني لكن انتوا الثنينه ماتحفظون لسانكم عنها شوي..
      نورة: احم... انا اعرف اختي.. الحين هي انصدمت.. وبترفض كرد مبدئي بسبب ظروفها والمرحوم سيف..لكن يوم بتفكر اكثر بالسالفه بترد توافق...يعني لين بعد عرس عبدالله بتكون مقتنعه ..وعقب تعال واخطبها..بس..
      خليفه: وايد مسهله الامور انتي....
      نورة: لا...انته اللي تصعب الامور... لا تحاتي كل اللي قلت لك عليه بيصير ان شاء الله...
      تم خليفه متوتر.... يخاف الرفض مايكون مبدئي...ويكون قاطع..
      خليفه: مابتسيرين تشوفينها..؟؟
      نورة: لا..بخليها اجلب الفكره فراسها...
      عبدالله: انته احين طب هالسالفه عنك خلنا نسير...
      خليفه: وين نذلف بعد..؟!!
      عبدالله: قبل ما تي انته متصلبي الرميثي عازمنا عالعشا..امبوني بخطف عليك بس انته يييت قبل.. نسير...
      خليفه: اوووه..مافيني على مجابلهم...
      عبدالله: عيل على شوو فيك...؟؟؟ تبا تروح حجرتك وتصك على عمرك شرا البنات...
      خليفه: احسن لي والله تصدق..؟!..
      عبدالله: قم قم....قــــــــــــــــم لا اعطيك بهالكوب...وابوي عليك انا...
      خليفه: قسم بالله محد متفيج غيرك انته وحمدان في هالدنيا...
      نش خليفه مع عبدالله وطلعوا بسياره خليفه الكوبي... وفي السياره.. قال عبدالله بعصبيه...
      عبدالله: شحالها اختك..؟!...
      التفت خليفه مستغرب..
      خليفه: عنود..؟!.. ليش ماتعرف حالها انته؟؟
      عبدالله: خيبه شو مستوي عليها..؟!!!!...
      خليفه: هههههه اقصد ليش ما تتصلبها انته وتسالها عن حالها...
      عبدالله: ثرها طايعه هي..؟؟؟ من حددنا موعد العرس وهي مانعه عني الشووفه.. ومن اخر الاسبوع اللي طاف وهي مانعه الرمسه عالتيلفون بعد..اون شووو.؟!.. عشان تتوله عليه...عنلاااااااااتها زاد...
      خليفه: ههههههههههههههههه تستاهل والله....حررررررمه...
      عبدالله: مالت عليك انته واختك انزين...!!... المهم شحالها..؟!
      خليفه: هههه تشقح...بخير...ذابحه امي كل اسبوع طايره دبي عسب الفستان والبروفات في الصالون..!!..وهالخرابيط..
      عبدالله: ياسلااااااااااااام ياخلوف...باقي اسبوع واربع ايام بالضبط عن عرسي....وناسه..!!
      خليفه: ههههههه الله يكمل عليك...وين بتسير عقب العرس.؟ والا مابتسير مكان؟ ..
      عبدالله: بوديها ماليزيا...ان شاء الله..
      خليفه: حلوه عاد هالوقت من السنه؟؟..
      عبدالله: الله اعلم...لكن بسير هناك في كل الحالاات..خاطري اشوفها..بس لاتخبر عنووودي بهالسالفه...
      خليفه: انزين يابوك... مابخبر عنوودك.

      يتبع


      حصه في الغرفه قافله على نفسها...ومنسدحه عالشبريه...تفكر بكل المواقف اللي مرت بها مع خليفه وبين لها انه يباها..ولو بشكل طفيف...بس اللي قهرها ..عبدالله ونوره شو دراهم..؟!.. معقوله يكون مخبرنهم..؟؟..اوكي عبدالله ربيعه وطبيعي يعرف..لكن نورووه شو دراها...؟؟!!.. يوووه..هذي نوره تعرف بالسوالف من كثر ما تراقب ما تحتاي حد يقولها شي...ياربي...شو اسوي..؟!!..بشووو افكر..؟؟؟؟ طول عمري كنت اتوقع خليفه ياخذني...لكن الوضع تغير الحين..لاني تزوجت من شخص ثاني..وترملت...مب المفروض اصوون ذكراه واتم عليها..؟؟؟ مب المفروض اني ما افكر حتى بشخص ثاني؟!... عيل ليش احس اني متقبله الفكره..؟!..نشت ويابت الصندوق الصغير اللي حاطه فيه كل ذكريات سيف... وفتحته..طلعت الصوره منه وحطتها جدامها...وقعدت اطالع في ويهه الحبيب...شوي وعيونها انترست كلها دموع..
      حصه: قولي شو اسوي...؟؟ شو اسوي سيف..؟!...
      تذكرت كلام نوره..بانها مابتعرس الايوم يعرس خليفه وحرمته اللي هي المفروض تكون حصه...!!..يعني نوره بتاجل زواجها من سعيد بسبب حصه...!!..ومابتعرس الايوم تعرس هي قبل...لين متى بتتريا يعني؟.. وانا..؟؟ اخليها تستمر بهالتفكير وهالقرار والا لا..؟!..مايصير تقعد تترياني يمكن انا ما اييني نصيبي او يمكن يطول وايد...مايستوي تخلي سعيد يتريا اكثر...ماله ذنب...
      ردت انسدحت عالشبريه...وبشكل لا ارادي..تذكرت كلام سيف...بانه لو صارله شي..ما يامن حد عليها غير خليفه.... غمضت عينها قهر...خليفه خليفه خليفه...وين ما اسير احصل خليفه...!!!..يوم هو يباني ليش مااعترض من البدايه على خطبتي....؟!...ليش يا يباركلي وهو يبتسم ولا عليه ...مع انه في هذيج الفتره كان وايد يبين لي...وصار اللي صار وانخطبت...والحين شو ناوي يسوي..؟؟ يلمح لي لين ما انخطب مره ثانيه وعقب ايي يبارك لي..؟؟ احسن لي اسكت عن السالفه لين اشوف شو بيصير..وشو بيسوي حظرة جناب خليفه ولد عمي..!!!

      حمدان كان في هالوقت في ميلس ربيعه راشد... اللي دخل الحمام من دقايق.... وتم حمدان اروحه يطالع التلفزيون..فجاه رن تيلفون راشد اللي مخلنه عالطاوله.. اطالعه حمدان بدون اهتمام ورد يتابع...بس التيلفون ماوقف من الصياح... زعج حمدان..
      حمدان: رشوووووووووود...تيلفووونك...!
      صرخ هذاك من الحمام..
      راشد: شششششله انزييييين شحقه اطالعه....؟!..
      حاس حمدان بوزه ومد ايده ياخذ التيلفون..وابتسم يوم شاف "البيت" مكتوب عالشاشه.. لو ارد عليهم بيلعن خيري راشد..بس ماعليه خله يتادب...
      حمدان: آآلووو..
      مريم: رشوووووود...!!..
      كتم حمدان ظحكته يوم سمع صوت بنت...لالالا ..اليوم ذابح ومذبوح ويا راشد...الله يستر..
      حمدان: هااا شو تبين.؟!..
      قالت مريم بلهفه..
      مريم: حمدان عندك؟؟
      رفع حمدان حواجبه...يعرفووني بعد..!!
      حمدان: هي نعم عندي...
      مريم: متى بيسير...؟!..
      حمدان: شخصج انتي..؟!...
      حمدان كان شوي وبينقع من الظحك....
      مريم: اسمع... البشكاره مريضه ولا سوت لنا عشا..ونحن ماندريبها انها مريضه..المهم احين نبا عشا...
      حمدان: يااسلام عليكن...!!
      مريم: شو ياسلام بتخلينا باليوع..!!
      حمدان: شو تبن انزين..؟؟
      مريم: هممممممم هاتلنا تويستر حااار من كنتاكي بس....يسدنا...
      حمدان: هممممم ان شاء الله..يوم بنظهر بيبلكم..
      مريم: فديتك والله ادري مابتقول لا اممممممممممواح...باي..
      بطل حمدان عيونه وهو يسمع السماعه تنرقع من الطرف الثاني.... انحرج من الخاطر من الجمله الاخيره اللي سمعها... فديتك واموااح بعد..؟؟؟؟.... لاااااااااااه احسن لي اروح احفر قبري بروحي ...خيبه كيف احترق ويهي...مسكينه البنت لو تدري بتنتحر....!!!...
      فر التيلفون عالطاوله ويلس يتظاهر بالهدوووء...منااك هو مرتبش من داخل مب عارف كيف يخبر راشد بالسالفه هذي... ويوم طلع راشد من الحمام فزز حمدان من الزيغه...تم ساكت وهو يشوف راشد ايي ويقعد عنده..شل تيلفونه وقال..
      راشد: منو متصل..؟؟
      حمدان في خاطره..الله يستر.. الله يستر... الله يستر.... بسم الله الرحمن الرحيم ..اشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله....يالله الشهاااااده اذا كان بيذبحني...
      حمدان: احمم...البيت...
      تم حمدان يطالع في نقوش السيراميك والزوليه كانه مصمم ديكور داخلي مهتم وايد بالديكور... ومن طرف عينه يشوف راشد يلتفت له بسرعه...
      راشد: البيت..؟؟؟؟...رديت عليهم؟؟
      حمدان: انته قلت لي رد على التيلفون شو اسويبك...
      راشد: عنلاااااااااتك...رد اذا شفت حد من الربع مب البيت..!!!!...
      حمدان: مادري عاد مافكرت..رديت وماعرفووني...وسكرت..ماصار شي..
      عقد راشد حياته وهو معصب...
      راشد: منو كان متصل..؟؟؟
      حمدان: اظني وحده من خواتك...
      راشد: شووووووووووو..؟!!... منوو منهن؟؟
      حمدان: شو عرفني بعد منو منهن مادقيت وياها سوالف انا....قلت لك ماعرفتني تحسبتني انته قالت اللي فخاطرها ورقعت بالسماعه....اييزيي اييزي..ماصار شي...
      راشد: اييزي فعينك....تباني اذبحك ويا هالراس....؟!..انته متى بتيوز عن هالحركات..؟!..
      حمدان: افاااااااا يارشوود... خواتك خواتي .. واناماغلطت عليها ولا شي...لا تكبر المساله..
      سكت راشد وهو يهدي اعصابه شوي....وعقب شوي..
      راشد: شو كانت تبا.؟؟
      كان عارف راشد فخاطره ان حمدان مايقصد الغلط.. وعرف بعد انها مريوم..دومها تاذييه يوم تشوفه ويا ربعه..
      حمدان: ههههههه تبا تويستر من كنتاكي حقها وحق خواتها..اون البشكاره مريضه ولا سوت عشا لهم...
      راشد: لا والله..؟!... وانته شو قلت؟؟
      حمدان: قلت لها ان شاء الله... لاني ماحيدك بخيل على خواتك.... شفت كيف احسن صوورتك جدامهن..
      راشد: انته سبال... قم نطلع...
      نش راشد بعصبيه وطلع من الميلس قبل حمدان..وحمدان من وراه يرفع ايده للسما ويقول الحمد لله بصوت واطي... لانه عمره ماخلص على ايد رشود اليوم....
      طلعواتحوطوا في سياره حمدان.. وعقب خطف حمدان على كنتاكي وطلب لعمره وحق راشد وخواته بعد..طبعا بعد ما ساله كم وحده هن.؟؟..وحلف انه هو اللي يدفع...وعقبها خطف راشد بيته وخطف على بيت عمه لانه قريب من طريجه...متوله عليهم...يبا يشوفهم ويسولف وياهم شوي عقب بيسير بيتهم بيدرس وبيرقد...وكل سندويجته وهو في الدرب..اول مادخل بسيارته بيت عمه لاحظ سياره عبدالله هني... وتحسبه في البيت..ماكان يدري انه طلع مع خليفه في سيارته..وقف سيارته ونزل الميلس...ماحصل حد.. قال فخاطره الحمد لله احسن..راح البيت ودق باب الصاله... اللي كان فيها ونوره وفطيم يتعشن رواحهن..
      حمدان: هوووووووود...
      نقزت فطيم وعدلت شيلتها بسرعه...كانت عاطيه باب الصاله ظهرها عشان جي نشت وعدلت قعدتها وجابلت...
      نورة: هدااااا..اقرب ولد عمي...
      دخل حمدان الصاله وابتسم...
      حمدان: السسسسسسسسسلام عليكم....
      نورة وفطيم: وعليكم السلام...
      نورة: تعشيت حمدان..؟؟
      حمدان: الحمد لله..توني متعشي في السياره...كملن عشاكن انتن...
      فطيم: ومنو قالك انه بنودر عشانا عشانك انته شرفتنا بالزياره..!!!
      فطيم تعودت تغايظ حمدان في الفتره الاخيره وتتنقرشبه...اطالعها بنص عين..
      حمدان: زطي زطي انتي... جان تعوضين الوزن المفقوود اللي خسرتيه يوم رديتي بيتكم...!!!
      فطيم: انا خسرت وزن يوم رديت بيتنا..؟؟
      نورة: هي صدقه...ظعفتي زياده يوم سرتي هناك....
      فطيم: لا ماظعفت...
      حمدان: تعرفين ليش ظعفتي..؟... من الوله...من زود الغياااااب...
      قالها بطريقه ناعمه ماكره ...تكفي الطريقه اللي كان يطالع بها...احترق ويه فطوم..لانه كلامه صحيح....
      فطيم:على شو بتوله ياحسره..!!!...ماعندي سالفه...
      حمدان: هههههههههه ترا هذا الللي قاهرنج انتي... ودج تكرهين..ودج انتي ما تهتمين...لكن كل هذا غصبن عنج...مب قادره تتحكمين... خلاص مشاعرج استوت آوت اوف كونترول...
      نورة: ههههههههههههههههههههههه يالملعون ماتنغلب في الرمسه انته... بسك خلاص قطعت البنت...
      سكتت فطيم وهي منحرجه ...ومنقهره في نفس الوقت..
      حمدان: افااا.. انا اقطع فطيم برمستي..؟؟ حشىى... بس اقولها ان الاقرار بالواقع..زين بعد.... يعني الشي موجود شحقه تنكر...!!!.
      رصصت فطيم عيونها....
      فطيم: طالع منو يتكلم عن الاقرار بالواقع....ليش ماتقول لنفسك هالكلام...؟؟ ... انته تراك اللي دومك تنكر حتى لو بينك وبين نفسك...ومب طايع تعترف....
      عرف حمدان شو تقصد وابتسم... بشكل غريب يحس انه مستعد يقولها هالكلمه الحين... قالها بصوت هادي.. والابتسامه مافارقت ويهه...
      حمدان: خلاص انا استسلمت.... اقول..؟!..
      بطلت فطيم عيونها ونوره تحمست وهي يالسه مكانها وسكتت..
      فطوم: شو تقول..؟!!!!....
      توسعت ابتسامه حمدان اكثر يوم شاف الخوف على ويه فطيم....
      حمدان: .. اعترف بالواقع....
      فطوم: لا عين خير....لا تقول شي...
      ظحكت نوره لانها تذكرت موقفها مع سعيد يوم كانت تقوله لا تقول وهو يبغي يقولها احبج..وهي مب طايعه...
      حمدان: توج تقولين اني لازم اقر بالواقع....بقول....
      فطوم: لالا ماريد...حمدان روح بيتكم...
      التفتت نوره مستغربه..
      نورة: طاااااااااالع..!!!...شياج تروغين الريال...؟
      حمدان: ههههههههههههههههههههه... خلاص ارتاحي مب قااااايل... عيل وين الجماعه..؟؟؟
      نورة: الشواب ساروا يرقدون..حصه فوق مابغت عشا...وووو عبدالله معزوم عالعشا وطلع مع خليفه ...
      حمدان:اهاااااااا هي شفت سياره عبدالله في الغراج...ثره طالع مع خليفه...!!
      نورة: هي...سمعت خليفه يقول انك بتحظر العرس...
      حمدان: هي عزمني سعيد.. وامايه معزومه بعد بشلها وياي...
      نورة: حلوو والله...
      سكتوا وقعدوا يسولفون عن اشياء مختلفه..وخلصن البنات عشاهن ويت البشكاره وشلته..سارت فطوم يابت 3 فيتامين سي اللي ادمنته من يت العين...لانهم هني يحبونه...وعطت واحد نوره والثاني حمدان... ويطالعون التلفزيون... فجاه طلعت دعايا تويستر من كنتاكي...جان ينقع حمدان من الظحك.... والبنات يطالعنه مستغربات...
      نورة: ليش تظحك؟؟؟؟
      حمدان: ههههههههههههه...اما صارت لي سالفه اليوم... زين اني تميت حي والله...
      نورة: شوووو ؟؟ خبرنا...
      حمدان: ههههههههههههه..كنت فبيت ربيعي... دخل الحمام هو وخلى تيلفونه عندي..رن التيلفون وقالي رد عليه... وهو كان في الحمام...المهم رديت عليه طلعت اخته عالتيلفون وتحسبتني اخوها...
      ظحكت نوره ..وفطيم اختفت الظحكه عن ويهها... اخت ربيعه..!!!...لا والله..؟!..
      نورة: انزين وبعدييين..؟؟؟
      حمدان: اول ماسمعت صوتي قالت لي رشووووووود...قتلها ها شو تبين..؟؟..قالت لي البشكاره مريضه ونبا عشاااا...وطلبت تويستر حار من كنتاكي حقها وحق خواتها....يوم قتلها ان شاء الله...تخيلي شو قالت لي..؟؟
      نورة: هههههههههههاي شووووو..؟؟؟
      حمدان: قالت لي فديييييييتك ادري انك مابتقول لا اممممممممممممواح..ههههههههههههههههه....
      ماتت نوره من الظحك عالسالفه... وفطوم صدت صوب ثاني عن حمدان بعد ماحست ان معدتها تذوب من الحراره... والغيض..
      نورة: اسمييييييييييها افتضحت... انزين وبعدين؟؟
      حمدان: هههههههه والله اني تميت زايغ يوم طلع رشود وسالني منو عالتيلفون...قتله البيت وانا امممره ميت لا يذبحني... بس مسكين تفهم السالفه اخر شي...
      فطوم: انزين..!!..وخذيتلها اللي تباه عاد..؟؟
      اطالعها حمدان وهو مستغرب شوي من حدة صوتها... ويوم فكر في السالفه ...طلع فعلا هو اللي اشترا السندويشات ودفع عنهن....
      حمدان: هي خذت لها وخذت لخواتها...وحق راشد وحقي بعد...
      فطوم: اهااااا وايد كريم ماشاء الله....ماقلت لي...كيف صوتها..؟؟
      ابتسمت نوره وهي تحس بالغييره تشععع من جسم فطيم... وحمدان بعد شاف الغيره فعيونها..وابتسم لها بشكل حلوو..
      حمدان: ما انتبهت....ولا اهتميت....كان همي اخلي صوتي نفس صوت راشد ...عشان امنع الاحراج عني وعنها...
      فطوم: بس اكيد انتبهت اذا هي ياهل والا بنت كبيره والا حرمه...!!!
      حمدان: لا بنت... من سننا نحن تقريبا...
      فطوم: اهاااا....حلو...
      حمدان: فطيـــــــــــــم..!!...
      فطوم: نعم....!!!!!!!....
      مسك المخده اللي وراه وفرها على ويه فطوم...
      حمدان: مافي داعي لهالغيره يالحماره....
      مسكت فطيم المخده وردت فرتها عليه...
      فطوم: انا ما اغار ويا هالراس....
      نورة: هي مبين...!!
      حمدان+فطيم: جــــب انتي...
      نورة: خيييييبه ...شياكم عليه..
      حمدان: ماشي..خلاص انا بسير عنكن ..سلمن على حصه...بسير ادرس شوي وبرقد...شي فخواطركن...
      نورة: سلم على يور فاميلي...
      حمدان: ان شاء الله..فمان الله...
      طلع حمدان وهو يظحك ويتذكر غيره فطيم... والرمسه اللي دارت بينهم اليوم....وعلى طول دقت في باله اغنية عيضه " يكابر..وانا ادري بس..لكن دوم صابر...ابيه يبوح عن حبه وشوقه...وانا اللي بين خلق الله اهمــــه.." حافظ عليك ياعيظه ...امممره عالعووق...!!..ركب سيارته وروح بيتهم...
      اما فطيم صدت على نوره..
      فطيم: هزرج زعل؟؟؟
      نورة: من؟؟؟
      فطيم: مادري حسيتبه زعلان يوم طلع...
      نورة: هههههههههه لالا تلقينه ميت من الفرحه ماعليج...
      فطوم: على شو يموت من الفرحه بعد...
      نورة: لانه اكتشف انج تغارين عليه...
      ردت فطيم تعقد حياتها...
      فطيم: انا ما اغـــــــــار....
      نورة: ههههههههههه انزين انزين...سيري راجعي ورقدي.. وانا بعد بسير ارقد..

      بعد ساعتين..وصل خليفه عبدالله البيت وروح هو بيتهم..وكانت الساعه 12 ونص وقتها.. والبيت مظلم والكل راقد... بس يوم ركب فوق ساير صوب حجرته... حصل ليت غرفة حمدان وعنود مفتوحات... دق الباب ودخل على حمدان..
      خليفه: شو تسوي..؟؟
      قعد يراقب حمدان وهو فارش اوراقه عالشبريه ويكتب بالقلم..يذاكر..
      حمدان: ارقص...
      ظحك خليفه وسكت... وفجاه توله على ايام الدراسه...
      حمدان: وين سرت انته وعبدالله؟؟
      خليفه: شدراك اني طلعت ويا عبدالله..؟؟
      حمدان: خطفت على بيت عمي وخبروني...وين سرتوا؟
      خليفه: ربيعنا الرميثي عازم عبدالله امبونه عالعشا..وسرت وياه...بس...
      حمدان: فبيته..؟؟
      خليفه: هي.. برايك بسير ارقد...
      حمدان: تصبح على خير..
      خليفه: وانته من اهله..
      سكر الباب وماقدر يقاوم انه يفتح باب عنوود بعد....دق الباب ودخل..حصلها فارشه شنطها اللي مجهزه فيها اغراضها هي بعد..وتعدل فيهم..وكشتها ناطره..
      خليفه: هااااا العروس..واعيه لين الحين..؟!..بيستوي تحت عينج اسود بعدين..
      عنود: هلا خليييفه...
      خليفه: عبدالله يسلم عليج..
      ظحكت عنود ظحكه شريييره متشمته على عبدالله اللي مب قادر يكلمها...
      عنود: هههههههههاي..الله يسلمك وياه من الشر...
      خليفه: مستانسه...!!...انتي مانعه عنه الاتصال والشوفه..؟!
      عنود: هي نعم... خله يتوله عليه شوي...
      خليفه: احسن...يالله ياعنوود...ماباقي شي وبتظهرين عن بيتنا...
      عنود: لا تقعد تصيحني احين بروحي من اشوف الشنط تخنقني العبره...ان شاء الله بتيب لك حرمه بعد فتره تنسيك اختك وتونسك...
      ابتسم خليفه ويلس عالشبريه....يدري انها تعرف بخصوص حصه.ويدري بعد انها قاعده تتكلم عنها الحين...
      خليفه: والله انا مب واثق مثل ما انتوا واثقين لهالدرجه...
      _________________

      --------------------------------------------------------------------------------

      يلست عنود عداله...
      عنود: شو صار..؟؟؟
      خليفه: انا متاكد انها عرفت اليوم اني ابغيها...واخطط لخطبتها...واحس من الحين انها رافضه...!!
      عنود: لا ان شاء الله مابترفض..وين بتحصل احسن منك.؟!..
      خليفه: الموضوع مب فيني انا...فيها هي..انا اعرف انها ما بتمسك عليه اي عيب..لكن هي احس انها رافضه فكره الزواج... مادري كيف احس ان ذكرى سيف تهددني... الله يرحمه..كان ربيعي ..لكن سرقها مني... وحتى عقب ما توفى احس انه يمنعني عنها...
      كان خليفه يتكلم كانه يكلم نفسه ... يتكلم ويفكر في نفس الوقت...وحرقته عيونه لذكرى سيف.. كان عزيز وايد عليه...وايد....
      عنود: لا تخاف... اللي مكتوبلك بيصير...وانته لا تستسلم بعد...تحرك من نفسك والله بيوفقك ان شاء الله...
      خليفه: ان شاء الله.. المهم انتي بسج من السهر...
      عنود: اوكي احين برقد..تصبح على خير..
      خليفه: وانتي من هله...
      طلع عنها وهو باله شاااااارد... وراح غرفته وقفل على عمره الباب....وقف جدام التواليت وحط التيلفون وخش ايده فمخابيه... طلع المفاتيح.. والبوك... وسار الحمام ..تسبح وطلع بوزار وفانيله...مع انه الجو بارد لكن خليفه كان يحسس بحراره فصدره.. انسدح عالشبريه وهو عيونه في السقف... يتمنى يعرف باللي تفكر فيه حصه الحين...نزل عينه.. وطاحت عينه عالتواليت..بالتحديد البوك...عقد حياته ونش من الشبريه وياب البوك..فتحه..وطلع الظرف اللي متعفص في البوك... اصلا كان الظرف مب مسكر من الاول لانه ماسكره.. فتحه وطلع الرساله..وقعد يقرا فيها... وللتذكير..هذي هي الرساله..
      " الى بنت عمي حصه...
      اكتب لج هالرساله اليوم وانا كللي امل بانج تفهميني صح...وماتفهمين كلامي بفهوم ثاني.. الصراحه ان مب عارف كيف ابدا بالموضوع... وماحبيت اكلمج شخصيا لاني ماريد احرجج وتبين الصدق انا بروحي انحرج من مجرد التفكير باني بكلمج بموضوع مثل هذا.....
      وانا بدخل بالموضوع بشكل مباشر... انا اباج تكونين حرمتي على سنه الله ورسووله... ادري بتنصدمين من كلامي هذا..لاني ماكد بينت لج اني اباج... او يمكن في الفتره الاخيره حاولت ابين بس انتي مافهمتيني... المهم هذا اللي في خاطري...واللي انا اتمناه..انج تكونين من نصيبي...
      بس فيه مشكله بسيطه...او يمكن كبيره ماعرف...وهي اني ماريد اخطبج الا يوم اتخرج من امريكا السنه اليايه وارجع هني واشتغل واثبت نفسي وجدارتي... وبعدها بتقدم لج وانا واثق من نفسي ومرتاح ..يمكن ماتفهمين اللي في خاطري احين بسبب هالموضوع..بس انا ابا اثبت نفسي اول قبل مااتقدم لج... وماريد حد يغصبج عشاني انا ولد عمج...
      بعد كم يوم انا بسافر...وبتغرب سنه...والقرار احين بين ايديج... اذا موافقه عليه..ترييني...وارفضي اللي يتقدمون لج... وانا ادري ان هالشي صعب عليج ..بس تحملي اذا بغيتيني وصدقيني بكون محظوظ واكثر اذا وافقتي عليه...وان شاء الله اول مارجع واشتغل بخطبج...وانا اعرف انهم مابيردوني...عشان جي اعرف ان القرار قرارج انتي... بس اذا قررتي العكس..تراه النصيب..وبتمين تراج بنت عمي وغاليه عليه... بس انا اتمناج لنفسي.... وهالشي افكر فيه طوال هالشهرين اللي رديت فيهم البلاد.... انا مااتريا رد منج....ادري انه شي محرج انج تقوليلي موافقه او لا...عشان جي بصبر وبعرف قرارج بعد مارجع السنه اليايه.... يعني انتي عندج فتره سنه كامله تفكرين فيها... والله يوفقج ان شاء الله ...وادعيلنا....والسموحه عالتقصير...
      ولد عمج خليفه"
      رجع خليفه طوا الرساله ورجعها للظرف وهو يبتسم بحسره.... يوم كتب الرساله كان كله امل بان حصه بتترياه..وسبحان الله في ظرف شهوور اشياء وايد صارت وتغيرت في حياتهم...!!!..بس هو مستحيل يخلي الامور على حالها...هو متاكد بان حصه عرفت بالموضوع اليوم...وماحبت تبين لحد انها درت..بس هو عرف بقلبه انها درت به قبل مايعرف بعقله....ودامها درت بالموضوع عيل شو يتريا؟؟ خله يفاتحها الحين احسن... مثل مايقولون دق الحديد وهو حار...صح.؟
      نش عالمكتب وطلع ورقه وظرف... وكتب..وبدون مقدمات وكلام منمق...العفويه توصل اسرع..وتاثر اكثر في النفس..
      " الغاليه حصه...
      في هالظرف بتحصلين ظرف ثاني ورساله قديمه... كتبتها قبل ما تنخطبين بايام..وكنت ناوي اعطيج اياها قبل ما اسافر..بس لا الظروف ولا الوقت اسعفني..وصار اللي صار....ورغم عذابي الشديد تقبلت واعتبرته نصيـــب... على العموم...الكلام اللي فيها مازلت اعنيه حرفيا واكثر من قبل... والسؤال الموجود فيها مازال يحتاج لاجابه....اتمنى تفكرين عدل وما تتسرعين قبل ماتردين علي.... وكل اللي اتمناه انه يكون ردج
      " موافقه"...
      خليفه"

      طوى الرساله وحطها في ظرف.. وحط الظرف الجديم فيها بعد.. ولزقها بسرعه قبل ما يتردد وحطها على التواليت عدال تيلفونه عشان ماينساها...باجر..اول مايشوفها في الدوام بيعطيها هالظرف...ويصير اللي يصير..

      نشت فطيم الصبح مختبصه بسبب امتحانها.. تتريق بسرعه هي وحصه..وصلوا حصه اول الدوام عقب وصلوا فطيم للجامعه... حصه ارتاحت هالمره لانهاماشافت خليفه جدام المبنى..ماتعرف كيف بتتصرف بعد اللي عرفته.... واللي موترنها اكثر ان مشاعرها تتحرك لا اراديا يوم تشوفه كانها مراهقه...وهي مب عارفه شو تسوي بهالخصوص...مستحيييل اكون احب خليفه مستحييييييييل.... كيف حبيت سيف عيل..؟؟؟؟؟؟ يصير الواحد يحب شخصين في وقت واحد..؟؟؟؟
      كانت سرحانه وهي سايره صوب مكتبها وتفكر بكل هالامور..وانتبهت انه ولاوحده من الموظفات داومت لين الحين.....يوم قعدت عالمكتب...انتبهت لظرف ابيض محطوط عالمكتب وفوقه وردة بيظا... استغربت...شلت الوردة وقرت على ظهر الظرف... "يسلم الى يد حصه الكتبي".. قالت حصه فخاطرها.." اووووف...اكيد من عند راشد هذا.."...وترددت قبل ما تفتح الرساله... بس بما انه محد من الموظفات داوم لين الحين بتستغل الفرصه ..لانه مافيها على الاسئله الفضوليه... تحت الظرف وقرت اللي فيه...خذت لها ربع ساعه وهي تستوعب اللي تقراه....طاحت الرساله من ايدها لثبانها....واسندت راسها على يديها... خليفه كان يباني من زمان وكان جاد في الموضوع...!!!..بس سيف اللي قطع عليه..؟!!..معقوووول...؟؟ يعني انا ظلمته...!!..ياربي.ماصدق ماااصدق...سيف ماكان يدري انه خليفه يباني والا مابيخطبني.... عبدالله...يمكن كان يدري..بس ليش ماقالي...؟؟!!...ياربي مب عارفه افكر..... اوووفف بطني يعورني بعد...متفيج هذااحين يعورني... اول مادخلت موظفه للقسم قررت حصه انها تجاهل الموضوع هذا مؤقتا.... لين ماترجع البيت...وتفكر عدل...رجعت الرسايل للظرف.. وحطتهم بالشنطه مع الورده.. وحاولت تركز في شغلها..لولا ان الويع في بطنها كان يزيد شوي شوي...الساعه عشر حست انها ماتقدر تتحمل...راسها قام يدور ومب قادره تصطلب... مسكت التيلفون واتصلت بامها...
      ام خالد: آآلوو...
      حصه: هلا امااايه..شحالج...
      ام خالد: مرحبا فديتج....بخيييير...
      حصه: امايه وين انتي..؟؟
      ام خالد: انا في المزرعه...
      اظايقت حصه...في المزرعه يعني ماشي سياره..
      حصه: متى بتردين..؟؟؟
      ام خالد: برد قبل ما يخلص دوامج لا تحاتين...
      حصه: هيي...خلاص برايج امايه...
      ام خالد: شوفيج غناتي.؟
      حصه: مافيني شي بس اسال...
      ام خالد: خلاص عيل..فمان الله..
      سكرت عن امها اللي تعرفه ان ابوها راح بوظبي...وخالد من امس في بوظبي. وناصر في الدوام الحين... ردت مسكت التيلفون واتصلت بعبدالله...
      عبدالله: مرحبااا...
      حصه: هلااا عبدالله...
      عبدالله: منوو حصيص؟؟
      حصه: هييي...
      عبدالله: بلاه صوتج...؟
      حصه: تعبانه شوي...وين انته..؟؟
      عبدالله: انا توني واصل دبي... شوفيج تعبانه...؟؟
      حصه: شو هذا يوم انا تعبت كلكم محد...!!!..
      عبدالله: شو بلاج انزين..؟؟
      حصه: بطني يعورني مادري ليش...مب قادره استحمل...
      عبدالله: شو ماكله..؟؟
      حصه: مب ماكله شي...
      عبدالله: انزين الدريول بييبج...
      حصه: الدريول شالتنه امايه سايره المزرعه ومابترد احين...وابويه وخالد اصلا محد في بوظبي...وناصر في الشركه ماروم اتصلبه تحيده يعصب يوم حد يقطع عليه شغله...
      عبدالله: هممممممممم...ما ترومين تتحملين لين يخلص الدوام...
      حصه: لا...ابا ارد البيت احين...
      عبدالله: هممممممممممم...اوكي اتصليبي بعد عشر دقايق اوكي...
      حصه: شو بتسوي...؟؟
      عبدالله: انتي اتصليبي بعد عشر دقايق وخلاص... يالله باي..
      سكر عبدالله عن حصه واتصل على طول بخليفه...
      خليفه: مرحباااا...
      عبدالله: اهلين خلووووف..شحالك؟
      خليفه: بخير شحالك انته.؟؟
      عبدالله: تمام..اقولك انته في الدوام..
      خليفه: هي نعم...بلاك..
      عبدالله: حصه تعبانه...
      خليفه: شووووووووووو..؟؟؟؟
      عبدالله: ومب محصله حد يوديها البيت تقول ماتروم تصبر وانا احين في دبي ماروم ارد....
      خليفه: شو بلاها عاد..؟؟
      خاف خليفه لا يكون هو السبب في تعبها بسبب رسالته...
      عبدالله: بطنها يعورها...اسمع..تروم توديها البيت..؟؟؟
      خليفه: هي نعم ارووم....
      عبدالله: تمام...يزاك الله خير...بعد خمس دقايق روح لها المكتب وشلها من هناك وودها اوكي..؟؟
      خليفه: ان شاء الله..
      عبدالله: مشكوور...فمان الله...
      سكر عبدالله عن خليفه وهو واثق من اللي سواه...خليفه مب غريب...ويحاتي حصه يمكن اكثر حتى عن عبدالله... وبيحطها في عيونه...وبعدين الظروف حكمتهم شو يسوووون يعني..؟!..محد غير خليفه يوديها...
      حصه ماقدرت ترجع تتصل...لانه الويع زاد عليها بشكل فظيع والتمن عليها الموظفات يساعدنها ويهدنها شوي... ومن صوب ثاني خليفه كان يتحرقص..وماقدر يصبر خمس دقايق عشان يسير لها..ويشوفها ويطمن... ودر مكتبه وراح صوب القسم اللي تشتغل هي فيه...وشافهن مرتبشات...زقر وحده منهن وقالها تطلب حصه..ويوم قالت له انها تعبانه وايد قالها انا ولد عمها وبشلها المستشفى الحين...وبمساعده كم وحده من الموظفات...مشت حصه لسياره خليفه ..هو مايقدر يساعدها ويمسكها...هي مابترضى وبعدين الكل بيفكر فيه بشكل غلط...خل الموظفات يساعدنها احسن...ركبت حصه السياره وهي مب حاسه باللي حواليها... وركب خليفه جدام وطاااار بالسياره صوب المستشفى...
      راشد كان يراقب كل اللي يصير... وانتبه لخليفه المرتبش وحصه اللي رفضته من قبل...يوم رجعت وحده من الموظفات اللي تشتغل في نفس القسم وقفها وسالها...
      راشد: شو بلاها حصه..؟؟
      الموظفة: تعبااانه مسكينه..بطنها يعورها...ووداها خليفه المستشفى اظن...
      راشد: مسكينه...وليش خليتنها تروح مع غريب..؟؟
      الموظفة: خليفه مب غريب....هذا ولد عمها...
      بطل راشد عيونه منصدم.....خليفه ولد عمها..؟؟؟؟؟ يعني حصه..بنت عم حمدان ربيعي..؟؟!!!... يالفظيحه..شو سويت انا..؟؟؟!! آآخ يالدنيا كيف صغيره وتخدعك... خلى الموظفه بعد ماعطاها الملف ورجع لمكتبه وعقله مب عنده....

      خليفه في السياره كان قلبه يعوره على الاصوات اللي اطلعن حصه من الألم اللي تحس فيه...مع انها تحاول تكتم صوتها لكن ماقدرت... الكوبي كانت صغيره...ويحس بقربها منه بشكل فظيع...في نفس الوقت خايف عليها... كانت السرعه اللي يسوق فيها مخالفه طبعا للقانون...واول مره هو يسوق بهالسرعه بس عشان حصه كل شي يهون... اول ماوصل المستشفى رن تيلفونه وشاف رقم عبدالله بس طنشه...مب وقته الحين..لازم ينزل حصه ويساعدها عشان يدخلونها المستشفى...وقف سيارته عند باب الطواري... وياب لها كرسي متحرك..مع كم ممرضه ساعدته انه يمسك حصه ويحطها عالكرسي... سكر باب سيارته اي كلام وماخاف عليها من السرقه...نسى السويج بعد داخل السياره وتيلفونه وكل شي... دخل مع حصه المستشفى...وتريا في الممر...يوم دخلوا حصه عشان يفحصونها....وبعد الفحص شافهم مطلعين حصه وطايريبها مكان الله اعلم شو هو...كان بيسير وراها لكن مسكه الدكتور وعلى ويهه ابتسامه بايخه....
      الدكتور: انته جوزها..؟؟
      توتر خليفه...
      خليفه: لا انا ولد عمها...شوفيها..؟؟؟
      الدكتور: ماتخفش.. لازم نعمل لها استئصال للزايده...هي عمليه بسيطه ماتخفش خالص...
      خليفه: شوووووووووو..؟؟!!..
      خليفه كان خاطره يصفع الدكتور.. عمليه..؟؟؟ بتسووون لحصه عمليه وتقولي ماتخفش..؟!!...
      خليفه: بتسوون لها عمليه.؟؟؟ كيف؟؟
      الدكتور: ما أولتيلاك ان العمليه سهله خالص وبنعملها كل يوم... هومما اهلها فين..؟؟؟
      خليفه: مب موجودين الحين...مايدرون...
      خليفه يتكلم وعقله مب عنده...
      الدكتور: طب تعالا معاها ..عاوزين شوية معلومات عن المريضه وتوقيع بسيط لاجراء العملية... وتأدر تتصل فيهم بعدين..طيب..؟!!
      سحب الدكتور خليفه من ايده...وخليفه يشتم ويلعن....الله ياخذك شو شايفني ياهل..؟؟؟... آآآخ ياحصه...عمليه مره وحده..؟؟؟؟؟؟.....ياويلي عليج..

      يتبع


      --------------------------------------------------------------------------------

      وبعد وقت...كانت حصه في غرفة العمليات.... عطاهم خليفه المعلومات المناسبه..ورجع لغرفة الانتظار...لكن ماقدر يتريا وايد...لازم يسوي شي...بيتخبل ان قعد يتريا جذي..طلع من المستشفى صوب سيارته اللي لحسن الحظ انه تذكرها اصلا... فتح الباب ويلس..مسك تيلفونه وشاف 5 مسد كوول من عبدالله... شل تيلفونه والسويج ويووم ياي بيطلع من السياره طاحت عينه على شنطه حصه الي فرتها وحده من الموظفات في السياره... بشكل لا ارادي..مد ايده ومسك الشنطه وفتحها...اول شي شافه الظرف المفتوح والورده....وتوتر..يعني قرت الرساله..؟!...شو كانت ردة فعلها..؟!..ياربي هذا وقته الحين البنت طايحه في العمليات وانا افكر برده فعلها؟ صدق اني بايخ... شل تيلفونه وشنطه حصه والسويج ..وقفل سيارته ورجع المستشفى يتريا... مسك تيلفونه واتصل بعبدالله..
      عبدالله: وييييييييييييييين انته ياريااال...
      خليفه: اسكت عني عبووود والله اني شوي وبختنق...
      عبدالله: شوفيك انته بعد..؟؟ شو صااااار..؟؟
      خليفه: انته وين احين...
      عبدالله: انا في دبي قلت لك...
      خليفه: اذا كنت تسوق وقف السياره...
      عبدالله: ليش؟
      خليفه: انته وقف السياره وبس...
      بعد شوي..
      عبدالله: وقفتها....شو عندك يالله قول...
      خليفه: اختك الحين في العمليات... يسووولها استئصال زايده..
      عبدالله: شووووووووووووو..؟؟؟؟ عمليه..؟؟
      خليفه: هي...ترا محد غيرك يدري....الدكتور يقول بسيطه وماتاخذ وقت...
      عبدالله: ادري انها بسيطه عمليه الزايده لكن عاد حصيييييييص..؟؟؟؟.. قسم بالله ما تستاهل..وشو سويت.؟؟
      خليفه: شو سويت بعد..؟؟ اترياهم يظهروونها الحين...بعدها في العمليات...
      عبدالله: اي مستشفى؟
      خليفه: توااام...
      عبدالله: اسمع...امايه في المزرعه ومافينا نخبرها احين...بس انا احيد نوروه في البيت... عقب ما تتاكد ان حصه بخير روح البيت وهات نوره تقعد وياها...انا بخلص شغلي هني بسرعه وبيييكم...
      خليفه: اوكي..
      عبدالله: ماقصرت ياخلووف مشكور والله..
      خليفه: افا عليك ياعبدالله... حصه بنت عمي بعد...وانته تدري بغلاتها...
      عبدالله: ادري والله...فديتها والله ما تستاهل...كاسره خاطري...
      خليفه: وانا اكثر والله...المهم انته لا تخبر حد احين اوكي؟ خلهم يظهرونها من العمليات اول..وعقب بنقولهم
      عبدالله: هي جي احسن...
      خليفه: خلاص عيل برايك...فمان الله
      عبدالله: مع السلامه...

      تم خليفه يالس يتريا ولسانه مايوقف من الدعااء...يارب اشفيها ...يارب... وبعد فتره..طلع الدكتور وقعد يدور خليفه يوم شافه خليفه طااااار صوبه...
      خليفه: هاااااااا..؟....بشــــــــر..؟!!
      ابتسم الابتسامه البايخه نفسها...
      الدكتور: ما اولنالك ماتخفش...هيااا بخير دلوأتي..بس تحت تاثير البنج...انا اولتلهم ينئيلووها للغرفه.. (ومد ايده ويربّـت على كتف خليفه).. ماتخفش...الف حمدلله على سلامتها...
      وروح عنه وخليفه مستااااانس من الخاطر... شافهم ينقلون حصه ومغطينها بالكامل لانها بلا شيله ..غطوها عشان الرياييل مايشوفونها..وودوها غرفتها...وبعد ماحطوها فغرفتها طلب انه يشوفها...وخلوه شرط مايزعجها... تردد خليفه..بس لازم يشوفها لااازم..مابيرتاح الا يوم يشوفها بخير...دخل الغرفه..وشافها مرقده على الشبريه اليابسه.. ووييها شاحب... انتبه خليفه بان هالسبلان خلوها بلا شيله...وين شيلتها وعباتها..؟؟؟... مشى صوبها ووقف عدال شبريتها..يتامل في ويهها التعبان...وجمالها الناعم وهي نايمه.. كانن الممرضات منعفلات لها شعرها ...ماهان عليه يشوفها جي... وبشكل لا ارادي مد ايده ومسح على شعرها..وبعّد الخصلات الطويله عن ويهها وحطهن ورا اذنها...بس بعدين انتبه عاللي قاعد يسويه...!!.. لو نشت حصه احين وشافته يسوي هالشي مابتسامحه ابد...كيف يستغل فرصه نومها عشان يلمسها؟؟؟...حتى لو كانت لمسه عفويه...هذا يعتبر تصرف مشييييين....بعد ايده عنها وتراجع...وطلع برااا يدور على الممرضه اللي يذكرها ..وزقرها...وسالها عن شيله حصه وعباتها.. هزت راسها الممرضه وركظت تيبهم من غرفة العمليات وين نسووهن...ويوم يابتهن شلهن ورجع يدخل الغرفه... حط العباه على الكرسي..ومسك الشيله وحاول يلبس حصه شيلتها...سبحان الله يدخل الدكتور والا شي وهي بلا شيله..؟!!..مايصير.. حط ايده تحت راسها ورفعه شوي عشان يخش الشيله من تحته.. وعقب عباااله رام يحط الشيله على راسها ويغطي شعرها بشكل مناسب على الاقل...ولو انه مايعرف بهالسوالف بس احسن من ماشي...وبعد ما تاكد بانها بخير اتصل بعبدالله وطمنه عليها.. وطلع من المستشفى ساير صوب بيت عمه عشان اييب نوره تقعد مع اختها....
      _________________
    • خلاص بدلعكم عشان خاطر مراحب
      --------------------------------------------------------------------------------

      الجزء الخمسين

      طلع خليفه من المستشفى وباله شوي مرتاح لانه حصه بخير الحين... وصار لازم يفكر بطريقه يخبر فيها اهلها... ماعليه كل شي فوقته حلوو..خله احين يسير ايييب نوره عشان تقعد مع اختها..وبعدين يصير خير..وصل بيت عمه ونزل...دخل البيت على على طووول..وحصله مثل ماتوقع..فاظي...راح المطبخ شاف البشكاره هناك...
      خليفه: ايييه...شو اسمها هذي بعد...هاللوو.. !!..سيري عند نووره فووق..قوليلها بابا خليفه يريد انتي...
      هزت راسها البشكاره ومشت بهداوه وبروووووووود...وخليفه يراقبها بغيض...مايتحمل هالبرود هذا...زعج عليها ..
      خليفه: بسسسسسرررررررررعه.....!!!...قاعده تتمشالي...
      البشكاره اول ماسمعت الزعجه ركظت...مثل مايقولون اطلقت لساقيها العنان.... وظحك عليها خليفه غصبن عنه ورغم الضيج اللي يحس فيه بسبب حال حصه...لانه البشكاره قزمه وقصييره وشكلها ينقع من الظحك وهي تركظ زايغه...
      دقت البشكاره الباب على نوره اللي كانت راقده...وطولت وهي ادق بشكل متواصل ومززعج...
      نورة: شووووووووووووووووو..!!!! ...اووففف الواحد مايتهنى برقاد في هالبيت...
      البشكاره: نوره..بابا كليفا يريد انتي....
      نورة: منوووووووو.؟؟؟؟
      البشكاره: بتلي بااااااااااب...

      انقهرت نوره...هاللي قاصرني بشكاره وتتهزبني بعد....نشت وفرت اللحاف عنها وبطلت الباب وشعرها منتشر حوالي ويهها بشكل يظحك..ومرصصه عيونها بظيج...
      نورة: شوفيج..؟؟
      البشكاره: بابا كليفا يريد انتي..
      ونوره دهماااااااانه..
      نورة: منو بابا كليفا انتي بعد..!!
      البشكاره: بابا كليييييييفااااا...هادا ساديق مال بابا ابدوللاااه...
      نورة: خلوووف..؟؟؟؟ يباني انا؟؟
      البشكاره: يس...
      نورة: شو يباني..؟؟
      البشكاره: ماااااااااااادري هو قول سيري قول مشان نوره ينزل تاهاااااات...
      عفست نوره ويهها..
      نورة: مالت عليج وياها رمسه ...رمسه انجليزي نفهم لج...خربتي رمستنا الهنود يرمسون احسن عنج...امحق خمس سنيين تعليم فيج عالفاظي....
      نورة معصبه لانهم وعووها من رقادها.....
      البشكاره: شوووووووو انتي شو يقول..؟!
      نورة: انا قول ثانكيو فيري ماتش ...جلبي ويهج ممكن.؟!..
      البشكاره: ينزل تهاااات الهين...
      نورة: ان شاء الله عمتي...
      سكرت نوره الباب وراحت للحمام..تغسلت وسحت شعرها وبدلت ثيابها ولبست الشيله ونزلت... خلوف كان واقف في الصاله مجابل الدريشه...
      نورة: السلام عليكم...
      صد خليفه صوبها بسرعه...
      خليفه: وعليكم السلام...صح النوم...سنه لين ماتنزلين؟؟
      نورة: اكرهك انزين...قطعت عليه رقدتي...
      خليفه: هههههههه..وبعفس عليج يومج بعد....سيري لبسي عباتج ونزلي بسسسسسسسرعه....
      نورة: لالالا شو هذا عمليه اختطاف...بدلت رايك عن حصيص؟؟...لالا اسفه خليفه ياولد عمي ماقدر انا مخطوووبه...اسمحلي...
      خليفه: لمي ثمج....بسرعه نوره والله ماعندي وقت...
      نورة: من صدقك انته؟...وين بتوديني؟؟؟
      خليفه: بشرح لج في السياره... ركظي بسرعه....
      نورة: اول قول...
      خليفه: نوروه انا عمري مامديت ايدي عليج بس والله وحلفت اني بصفعج ان ماتحركتي احين....خلصيني...!!!
      نورة: ويي بسم الله... شياكم اليوم كله تفاتنون اول شي البشكاره والحين انته...دقايق..
      ركبت نوره مستغربه وزايغه من خليفه في نفس الوقت ... ولبست عباتها وشيلتها والنعال..وشلت شنطتها وحطت فيها كم غرض احتياط..ماتدري شو يبا خليفه منها ووين مودنها...الله يستر..
      نزلت تحت وطلعت معاه وركبت السياره...وطااار خليفه برا البيت...
      نورة: اييييييييه شوي شوي....شالني تبا تنفدني انته..؟!!!.. حرام عليك وراي اعراس احظرهن ماريد اتكسر..
      سكت عنها... وردت تقول...
      نورة: غلط عبدالله يوم قالي مابتركبين سياره خليفه...!!..ساعتها قلت له بركبها مع حرمه خليفه المستقبليه هههههههاي...
      عقد حياته وطنشها بعد....برطمت نوره...
      نورة: بسم الله شوفيك..؟؟؟
      خليفه: نوره...حصه في المستشفى...
      سكتت نوره...دقيقه تستوعب فيها اللي تسمعه...وهي اطالع بويه خليفه المتوتر ..وقالت بصوت هادي..وواطي..
      نورة: .........ها..؟!..
      خليفه: اللي سمعتيه.... تعبت اليوم في الدوام.. ووديتها المستشفى.. ويوم سوولها فحص قالوا بنسويلها عمليه الحين لاستئصال الزايده..لا تخافين..سوت العمليه والحين هي في غرفتها تحت تاثير البنج... ماحبيت اخبركم عشان ماتستهمون عليها..قلت يوم بتستوي بخير بخبركم...وترامحد يدري لين الحين الا انا وانتي وعبدالله...
      انصدمت نوره...وياها صداع على طول...حصه ...اختي..في المستشفى وسوولها عمليه..؟!!!...ياويلي عليج ياحصيص...فديتج والله....تمت ساكته ولا قالت شي...شو بتقول..؟؟ ... الحمد لله على سلامتها بس... لين الحين مب مستوعبه ولا مصدقه....
      اطالعها خليفه باستغراب..
      خليفه: نوره..؟!..
      هزت نوره راسها...
      نورة: مب مصدقه....مب مصدقه ان كل هذا يصير وانا مادري..
      خليفه: وان دريتي شو بتسوين يعني..؟؟ وفرت عليج الوقت اللي بتمين فيه مستهمه وهي في العمليات...انتي احين تدرين انها بخير ومافيها شي...
      نورة: ياوييلي عليج ياحصيص....ماتستاهل والله....
      خليفه: هي والله ما تستاهل....
      نورة: واحين شوو؟؟؟
      خليفه: احين الله يسلمج بوديج لها تقعدين عندها... وعقب بسير الاتصالات وباخذ لها اجازه مرضيه... امج متى بتيي من المزرعه..؟؟
      نورة: هي سايره المزرعه؟؟...والله مادري...بس اكيد قبل الغدا..يعني بعد نص ساعه او ساعه جي..
      خليفه: متى يطرشون الدريول حق حصه بالعاده..؟؟
      نورة: الساعه 2...
      خليفه: تمام..بعد مااخلص من الاتصالات بسير بيتكم وبخبرها... عقب كيفها هي عاد تنشر الخبر ..
      سكتت نوره شوي..عقب نطت..
      نورة: عندي كلاس الساعه ثلاث..
      خليفه: كيفج عاده تحظرين والا اطنشين...بعده وقت لين 3...
      نورة: اسميني بطنش...بقعد عند حصيص فديتها....
      خليفه في خاطره يقول ياحظج...حتى انا فديييتها...وخاطري اقعد عندها بس ماروم.... وصلوا المستشفى ..ونزلوا...مشى خليفه معاها لين غرفه حصه... دخلوا..وحصلوا الممرضه تكشف عليها وعلى المغذي اللي مركبينه.. طارت نوره عند اختها.. ووقفت عدال شبريتها تتاملها..مدت ايدها تمسك ايد اختها شوي شوي..طلعت الممرضه.. ووقف خليفه بعيد يتامل بويه حصه اللي مب قادر يشبع من شوووفته...انتبه على ظحكه نوره...ظحكه غريبه طالعه في غير محلها ووقتها...شو يضحكها هالخبله الحين وهي تشوف اختها جي؟؟؟ اطالعها خليفه باستغراب...!!!..التفتت له نوره...
      نورة: منو اللي ملعوزنها بالشيله جي..؟!!..
      سالت السؤال وهي مب محتاجه اجابه فعلا عليه... اطالعته بمكر... وشافت ابتسامته المكتومه وهو ينزل راسه قافط.. تاملت فيه..ولد عمها هذا انسان مختلف..غير عن الناس... يهتم بالتفاصيل.. ويحاتي حصه بشكل مؤثر...حتى الشيله لبسها اياها عشان محد يشوفها فغيابه..وتخيلت شكله وهو كان يلبسها اياها..مسكين شو عرفك بهالامور انته..؟!.. هزت راسها وقالت بتاثر...
      نورة: والله انك ريــــــــال شهـــــم ياخليفه... الله يجعلها من نصيبك ان شاء الله...
      رفع خليفه راسه واطالع نوره باهتمام وامتنان على دعوتها له...وراحت عيونه صوب ويه حصه..ولمعت عيونه...شوي شوي خبر حبه لحصه قام ينتشر...كان همه تعرف حصه بالموضوع..ويوم درت..صار فيها اللي صار...
      خليفه: آآمين يانوره....الله يسمع منج..
      قعد يراقب نوره وهي تعدل لحصه شيلتها بشكل احسن....ويوم خلصت سحبت كرسي ويلست عدال اختها.. وخليفه حس بوقفته هني غلط...
      خليفه: احمم..نوره.. هذيج اللي عالطاوله شنطة حصه...دخييلج...يوديها عندج ولا تخلين حد يفتشها ابد...حتى انتي لا تفتشينها...فيها شي ماظن حصه تسمح لاي حد يشووفه... والاحسن تشلينها وياج البيت وادسينها...او يوم تنش حصه تشاورينها شو تسوين بشنطتها.. بس محد يشووفها....
      نورة: وانته كيف عرفت انه الشنطه فيها شي سرري لهالدرجه..؟!..
      توتر خليفه...
      خليفه: ...لاني انا صاحب هالشي هذا... ولا انا ولا حصه اعتقد نبا حد يدريبه...
      سالت نوره بفضول..وهي تبتسم بمكر...
      نورة: شو هو هالشي؟؟....هدية؟؟
      خليفه...احم....رساله....
      غمزت له نوره..
      نورة:..........بس..؟!!!!...
      ابتسم خليفه ونزل عيونه للارض...
      خليفه:....وورده....
      نورة: هههههههههه ياويلي انا...ياعيني عليك والله انك عجيب...
      قفط خليفه...
      خليفه: المهم مثل ماوصيتج لا تخلين حد يفتش اووكي..؟!.. حطي حصه بعيووونج تفهمين..؟!
      نورة: ان شااااااااء الله.... وهي في عيون ناس قبلي ماظني تبا عيوني الحين....
      خليفه: ههههههه يالسباله....ان نشت سلمي عليها...انا بييكم عقب ان شاء الله.. محتايه شي؟؟
      نورة: لا سلامتك...ومشكور ياخليفه على اهتمامك بحصيص....
      خليفه: انتي تعرفين انه مافي داعي للشكر....يالله فمان الله...ان احتيتي شي دقيلي..
      نورة: ان شاء الله....الله وياك...
      اطالع خليفه حصه نظرة اخيره...وطلع من الغرفه وسكر الباب وراه.... وفي واحد من ممرات المستشفى..شاف هندي يبيع عصير وسندويشات...تذكر انه نوره مسكينه ماكلت شي وعلى لحم بطنها... خذ لها 2 عصير لاكنور وسندويش جبن..ورد للغرفه..دق الباب..
      نورة: تفضل.........
      دخل خليفه...
      نورة: هلا خليفه..نسيت شي..
      خليفه: نسيت انج على لحم بطنج ويبت لج شي تاكلينه.. مافيني ادوخين انتي بعد واطيحين علينا من فقر الدم...
      عطاها الكيس وشلته عنه وهي تظحك..
      نورة: تسسسسسسسسسسلم والله ياولد عمي....ياحنــــــــــــون انته...
      خليفه: ههههههههههه عنبو هالويه لج يالغلسه....يالله باي..
      طلع خليفه وهو يظحك على بنت عمه... مينونه هالبنت...تظحك الواحد غصب..لها اسلوب استفزاز ماشافه عند حد.... ويستغرب كيف تخلي الناس يتكلمون عن خصوصياتهم غصبن عنهم وبدون مايحسون.... سار عند الدكتور المصري اللي معالج حصه..وساله عن حالها واطمن عليها..وخذ من عنده عذر طبي.... طلع من المستشفى وركب سيارته وعلى طول سار الاتصالات..وقدم على اجازه لحصه لين ما تتشافى...ويوم خلص اموره ترخص من الدوام اللي مطنشنه من البدايه وروح بيت عمه.... ولاحظ ان السياره موجوده...زين يعني حرمه عمه موجووده... دخل البيت وهو يعرف من قبل انه محد موجود فيه غير العيوز...ويلس في الصاله يترياها...ويوم دخلت كان مبين عليها انها توها مخلصه سبوح...
      ام خالد: مرررررحبا ابووويه....ثرك هنييه.؟؟..محد قالي..
      نش خليفه وسلم عليها...
      خليفه: مرحبابج اكثر عموووه..شحااالج؟؟
      ام خالد: بخييير يابويه شحالك انته؟
      خليفه: الحمد لله...استريحي عموووه..
      ام خالد: خير يابووويه ..شوفيك؟؟؟
      خليفه: انتي يلسي برمسج...
      يلست ام خالد وهي زايغه...
      ام خالد: شو مستوي...؟!
      خليفه: اطمني...ماصار الا كل خير...وترا الكل بخير وسهاله لاتحاتين...بس حصه...
      على طول العيوز حطت ايدها على صدرها زايغه...
      ام خالد: شوفيها حصه..؟!...
      احتار خليفه كيف يخبرها السالفه...العيوز مصصصررره تسويها مأساااة....مهما خفف الموضوع...
      خليفه: عموووه..والله حصه بخيييييييييير وحلفت لج...الحين بخير هي بس تعبت شوي اليوم الصبح في الدوام..ووديتها المستشفى...
      ام خالد: ياويلي...!!!..اتصلت بي هي ماقالت لي شي...
      خليفه: مابغت تزيغج يمكن...
      ام خالد: شو يعورها....؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!
      عيز خليفه وهو يقولها البنت بخير....!!...
      خليفه: عمووه..بطنها كان يعورها ...ويوم فحصوها حصلوا عندها الزايده...وعالجووها والحين احسن...والله....
      تحاشى خليفه كلمه "عملية" عن اطيح عليه العيوز ويبتلش فيها بعد...مب ناقص...
      ام خالد: عالجووها..؟!...كيف عالجوووها خبرني..؟!..
      خليفه: سوولها جراحه بسيطه بس...
      ام خالد: وابووووويييي....طرووولها بطنها..؟؟؟؟؟
      تلفت خليفه بغيض....يا الله هالعيوز كيف صورت السالفه كانها مجزره.. جي الدكاتره ذباحين هم يطرولها بطنها مثل ماهي متخيله؟؟.. لا حول ولا قوه...
      خليفه: بيكون شق بسيط عمووه..والله بخير بخير....احين قومي لبسي عباتج بوديج لها...
      ماصدقت العيوز تسمع طاري سيييره..طارت غرفتها ويابت عباتها... وركبت السياره قبله...وصلها خليفه المستشفى عند نوره وما دخل..وصلها لين الباب بس وخلاها..
      وروح سيده بيتهم...كان حاس نفسه عفففن من كثر مايتحرك ويركظ ..وظروووري يتسبح ويتنعنش...وصل البيت وحصل حمدان توه ياي من الكليه وكتبه في ايده...سلم على اخووه عالطاير وركب حجرته وتسبح وعقب صلى الظهر...وبعد ماخلص سمع عنود تزقره للغدا.. وحس بيوع مفاجئ.. تلبس مره ثانيه ثيابه ونزل..ويلس مع ابوه واخوانه عالغدا في المطعم الصغير...وكانن الحريم في الصاله...
      وفي نص الغدا.. التفت حمدان صوب خليفه...
      حمدان: احس ويهك معتفس...شفيك؟؟
      سكت خليفه... وحاول يسرط اللقمه اللي فحلجه...ويحس ريجه نشف فجاه...
      بو سلطان: هي...وياي من وقت اليوم بعد...ليش طالع من دوامك؟؟؟
      مد خليفه ايده وخذ كوب ماي .وشرب منه عشان يسيييح الللقمه اللي وقفت فحلجه...
      اطالعه حميد بفضول...
      حميد: شو بلاك خلوف...ارمس...
      خليفه: احم.. حصه بنت عمي حمد..
      كلهم عقدوا حياتهم....ليش خليفه يرمس عن بنت عمه..؟؟؟
      سلطان: شفيها..؟؟!..
      خليفه: في المستشفى...
      على طول بهت حمدان..ورفع ايده عن الغدا....وبحلق فويه خليفه منصدم....حصه غاليه عليه وايد وايد...
      بو سلطان: شووووووو؟؟...شفيها؟؟
      خليفه: بخير الحين...بس تعبت اليوم في الدوام ووديتها توام...وسوولها عمليه الزايده..واحين هي بخير عندها اختها وامها...
      كلهم انصدموا....غمض حمدان عيونه ورص على شفايفه ونش عن الغدا وطلع من المطعم للحمام..تغسل وعلى طووووول السياره وطار...في الوقت اللي كانوا اخوان خليفه وابوه ياخذون منه التفاصيل ... بعدها نش خليفه عن الغدا يوم عافه هو بعد... وانتشر الخبر بسرعه في البيت...عنود صاحت...ماتتخيل ربيعتها وحبيبتها سوت عمليه على السريع وهي ماتدري...والكل زعل علشان حصه...
      حمدان كان من الخاطر قلبه يعوره....حصه مثل اخته واعزز...رقتها ونعومتها تحبب اي شخص فيها...مب كفايه اللي صارلها بسبب وفاة ريلها بعد الحين الزايده..؟!!!!..الله يعينها كم بتتحمل هالبنت..؟!...اللهم لا اعتراض.. مسك تيلفونه يوم نزل من سيارته..ومشى للمبنى ودخل.....واتصل على خليفه....وساله كم رقم الغرفه واي قسم...وسكر عنه ..يوم وصل الغرفه حصل عبدالله واقف مع الدكتور عند الباب ويرمس معاه...سلم عليه وتريا لين ماخلص رمسته مع الدكتور...يوم سار هذاك ساله حمدان..
      حمدان: شحالها حصه..؟؟؟
      عبدالله: بخير حمدان..حصه بخير..نشت واحين عندها الممرضه تحطلها مسكن...شوي مكان العمليه يعورها..
      عض حمدان على شفايفه قبل ماتفلت منه كلمة " فديتها" ويعصب عبدالله بسبتها...وقال بدالها..
      حمدان: تستاهل سلامتها عبدالله...
      ابتسم عبدالله..
      عبدالله: الله يسلمك..... ( وحط ايده على كتف حمدان).... ادريبها غاليه عليك وزايغ عليها... تبا تشوفها..؟؟
      حمدان: ياريت..اذا يصير..
      عبدالله: دقيقه بس..

      يتبع
      _______

      دخل عبدالله شوي وعقب طلع بعد ماطلعت الممرضه ياشر لحمدان انه يدش...يوم دش حمدان سلم عالكل...بس عيونه كانت متعلقه بحصه...بويهها الشاحب..وعيونها اللي بالكاد تفتحهن..وايدها على بطنها يمكن على مكان العمليه...تاملها لفتره...وابتسمت له حصه كانها تبا اطمنه...وقف حمدان والكل يراقبه في نص الغرفه..مجابل حصه...وقال بانفعال..
      حمدان: انتي ماتيوزين عن المصايب..؟!..
      نقعوا كلهم من الظحك حتى حصه ظحكت شوي وسكتت يوم عورها بطنها..
      حصه: ههههه .. آآآآخ...شو اسوي المصايب هي اللي ماتيوز عني...
      حط حمدان ايده فمخابيه...مب هاينه عليه...
      حمدان: سلامات حصه.... ماتشوفين شر...ماتستاهلين والله...
      حصه: الله يسلمك حمدان...
      التفت حمدان صوب حرمه عمه...
      حمدان: تستاهلين سلامتها عمووه..وانتي بعد نوره...
      يلس وياهم حمدان شوي يخربط عليهم ويرفع معنوياتهم شوي...ويوم وصلت عنود مع امها يايبنهم بو سلطان... طلع حمدان من المستشفى صوب بيتهم...فاجه يت فطيم على باله...ماشافها في المستشفى..وينها؟؟... وااال يمكن بعدها في الجامعه وماتدري...مسك تيلفونه واتصل باخته ميره...اللي كانت تغدي عيالها اللي يردون متاخر من المدرسه....وخبرها بالسالفه كلها...وقالها تخبر ناصر وحرمته..ووصاها ماتنسى فطيم يوم بترد من الجامعه يخبرونها ...لا يخلونها بروحها في البيت....وهي من ربشتها ماافتكرت ليش يدخل ويهتم لهالدرجه بفطيم..!!!.. سكر عنها وراح صلى العصر ..عقب روح الشركه لدوامه...المهم انه اطمن على حصه وارتاح باله..

      من جهة ثانيه..عبدالله كان مرتبش...يطالع عنود في الغرفه بنظرات تقولها " اخيرا شفتج..وغصبن عنج بعد..".. وعنود تتبسم وهي قافطه...بس ماكثر يلسه معاهم لانه دوامه يبدا بعد صلاة العصر اليوم...فروح يشوف شغله بعد ما اطمن واتصل بناصر وقاله انه بيي وبييب هل البيت معاه...زين يعني مابيتمون رواحهم...سار لقسم الاشعة يشوف شغله...
      المغرب ماصدقت حصه تفظى الغرفه شوي..ناصر شل الحريم ميره وحمده وردهن البيت .. والعيوز وفطيم اتصلن بالدريول عشان يردن البيت ويرتبن ثياب لحصه وام خالد عشان ام خالد بتبات عندها طبعا..وعقب العشا بيرجعن.... وقوم محمد الكتبي وحرمته وعنود ردوا من العصر بيتهم..تمت نوره...بعد صلاة المغرب زقرتها حصه ويلست نوره عدالها...
      حصه: خبريني كل شي بالتفصيل الممل..
      نورة: اخبرج شووو؟؟
      حصه: كل شي...
      نورة: هممممممممم اللي عرفته انج تعبتي في الدوام وشلج خليفه ويابج المستشفى.. واهتم بكل شي وتم يترياج لين ماطلعتي من العمليات...وتاكد انج بخير...حتى الشيله لبسج اياها بشكل يفطس من الظحك قبل مايخليج واييني البيت..
      حصه: شوو قلتي؟؟...لبسني الشيله؟؟؟ ..خيبه يعني انا كنت بلا شيله...
      نورة: هممممممممم هي...بس ماظني انه غلط في شي...زين منه انه لبسج الشيله بعد عشان محد يشوفج بلاها...
      احترق ويه حصه من الاحراج وهي تتخيل شكلها وشكل خليفه وهو واقف هني يطالعها بلا شيله...آآآآآخ يالفظيحه..!!
      حصه: انزين وبعدين.؟؟
      نورة: يا البيت ووعووني من الرقاد وقالي لبسي عباتج وتعالي السياره..المهم في الدرب خبرني..ويابني هني عشان ايلس وياج...وعقب سار الاتتصالات حسب قوله عشان ياخذ لج اجازه ومر بيتنا وخبر امايه ويابها هني.عقب رد بيتهم وانتشر الخبر..بس...
      التفتت حصه مكان ثاني سرحانه....بس؟؟..كل هذا اللي سواه خليفه وتقولين بس يانوره..؟!!...ياربي شو اسوي بهالانسان...؟!.. تحمل كل شي برووحه ...ويوم اطمن اني بخير خبر الكل؟؟... ضغطت حصه على بطنها متويعه.. وسمعت صوت نوره..
      نورة: هي صح...وصاني ايود شنطتج اون فيها شي ماتبين حد يشوفه وانا خشيتها تحت الشبريه لين ماتنشين...
      تذكرت حصه باندهااااش شنطتها والرساله اللي فيها.... وشكرت في خاطرها خليفه اللي فكر في هذي بعد...حتى هالتفصيل الصغير مانسيته...؟!!!!...والله انك...شو اقول بس....يزاك الله الف خير...
      حصه: عطيني اياها...
      سلمتها نوره الشنطه وهي تراقب بفضول حصه وهي تفتح الشنطه واطلع الظرف...وتفتح الرساله الجديمه وتقراها من اول ويديد.... وهالمره قرتها بتامل اكثر...بتفهم اكبر... مسكين خليفه...ظلمته..وتعذب بسبتي... مافهمت ولد عمي....دمعت عينها ومسحت الدمعه على طول ونوره تراقب مستغربه وهي ساكته... رجعت حصه الرساله للظرف وعطته نوره...
      حصه: يوديه عندج نوره..الشنطه اباها..بس الرساله هذي يوديها بس بليز لا تقرينها....
      خذت نوره الظرف..
      نورة: ولا يهمج...
      وحطتها في شنطتها... طلعت حصه الورده اللي ذبلت شوي.. وحطتها داخل كوب ماي كان محطوط عالطاوله ومشروب نصصه... وتاملتها شوي بفرح.. في الوقت اللي دخل فيه عبدالله وهو لابس اللاب كوت ماله وشكله كاشخ..
      عبدالله: هااا حصيص...شحالج...؟
      حصه: انته دكتور فاشل.... بعده صبعي الصغير لريلي يعورني وانته ماعالجته...
      عبدالله: ههههههههههههههه..بقص صبع ريلي وبعطيج ايااه ....
      حصه: ههههههه مابغيه.. مشكور..عالج لي صبعي...
      لبسها عبدالله في الوقت اللي مسك فيه الملف الخاص فيها اللي معلق جدام الشبريه وقعد يقرا فيه...توه بس بين انه دكتوووور...ويهتم بتفاصيل العلاج...وتطور الحاله...وخواته يراقبنه باندهاش واعجاب وفخر..بعد ماخلص رجع الملف مكانه وسار صوبها...وتساند على الشبريه..
      عبدالله: شي يعورج؟؟؟
      حطت ايدها على بطنها...
      حصه: مكان العمليه بس...
      عبدالله: بيعطونج مسكن ثاني قبل ماترقدين...
      نطت نوره وهي تمد ايدها لجيب الكووت مال عبدالله..
      نورة: وااااااااااااو شكله فنان هالقلم..
      ظربها عبدالله على يديها قبل ماتاخذ القلم من الجيب..
      عبدالله: هذا هدية الغاليه...
      حصه: عليا؟؟
      عبدالله: هي نعم..موصتني ماستخدم غيره ههههههه..
      ابتسمت حصه...واطالعت فويه اخوها...
      حصه: انته اللي قلت حق خليفه يمر ويشلني المستشفى صح؟؟؟
      عبدالله: قتله يوديج البيت..هو طاربج المستشفى....
      حصه: همممم..مارمت اتصلبك تعبت زياده عقب والتمن عليه الموظفات...وعقبهاماحسيت بشي غير الويع بس...
      عبدالله: يالله الأسوأ خطف...وباقي تتشافين بس...مساله وقت.. انا بسير...وين امايه؟
      نورة: سارت ترتب ثياب حقها وحق حصه وبترد ..
      عبدالله: تمام...محتايات شي؟
      حصه: لا سلامتك...
      عبدالله: الله يسلمج...حاولي ترقدين...مب لازم تسولفين اربع وعشرين ساعه..
      حصه: هههههه انزين..
      طلع عنها عبدالله وخلاها مع اختها....
      خليفه بعد المغرب اتصل على عبدالله وقاله انه ياي المستشفى يشوف حصه...وكانت العيوز ساعتها موجوده هناك مع نوره اللي ماتحركت من المستشفى من وصلت.. فقاله عبدالله يروح عادي لانه العيوز هناك...المهم انه يوم بغا يطلع من البيت تشبصت فيه عنود وقالت له انه بتسير وياه تشوفها ماشبعت من شوفتها...ويابها معاه... يوم وصلوا المستشفى..دخلت عنود اول وسلمت وقالت لهم انه خليفه يبا يدخل يسلم..فزت حصه بشكل خلى مكان العمليه يعورها مره ثانيه..كانت تبا تقعد ..تعتدل في يلستها فظيحه يدخل وهي منسدحه...
      حصه: نورووه يلسيني..
      نورة: صبري برفع الشبريه شوي...
      رفعت الشبريه نوره على اساس تكون شبه يالسه بشكل مناسب...وعدلت شيلتها ...كانت وايد قااااافطه ...شو بسوي يوم بشوفه..؟؟؟..اول شي الرساااله اللي بينت اني ظلمته وكنت سبب في عذابه واليوم يوم طحت عليهم وتعبل فيني ووداني المستشفى...يافظيحتي فيك ياخليفه..!!..
      خليفه برااا بروحه كان مرتبش... كيف بسيطر على نظرتي جدامهم...كييف..؟؟؟ اخاف افتضح....انزين وان درووا...؟ شو يعني...؟؟ بنت عمي ..اباها واخاف عليها حد يروم يمنعني؟؟؟؟... بس بعد...اقفط... طلعت له عنود وقالت له يدخل...مشى ببطء ودخل الغرفه...
      خليفه: السسسسسلام عليكم...
      ردوا السلام عليه...
      خليفه: شحالج عمووه..؟
      ام خالد: بخييييييير وعافيه ابويه شحالك انته؟
      خليفه: الحمد لله بخير...
      وقف جدام شبريه حصه...وتمسك في حد الشبريه ...حتى وهي تعبانه حلوه...كان يطالعها وهو نفسه مب عارف نظرته شو قاعده تقول لها وشو قاعده تفضح...لانه مب قادر يسيطر..بس زين ان العيوز قاعده من جهة ثانيه ماتشوفني...
      حصه كانت تحاول انها ماترفع عينها له...تخاف من اللي بتشوفه..بس عيييب...يوم وقف جدام شبريتها رفعت عينها له...توها بس فهمت نظرة خليفه لها كل هالوقت...نظرة مثل العتاب...كانه يقولها كيف سويتي فيني كل هذا ومادريتي اني احبج.؟!...وفي نفس الوقت ..يقولها بعد انه بعده يباها...يالله يا خليفه...آسفه والله آسفه مافهمتك... وابتسمت له..
      خليفه يوم شاف ابتسامه حصه ارتاح شوي...يعني مب معصبه بسبب الرساله....تفهمتني...!!..الحمد لله...
      خليفه: شحالج حصه.؟؟
      حصه: احم...الحمد لله خليفه..بخير..شحالك انته.؟
      خليفه: مانشكي باس..الحمد لله عالسلامه...يابوج روعتينا عليج..
      وظحك.. وابتسمت حصه ونزلت راسها من القفطه..
      حصه: الله يسلمك... مشكور خليفه على كل اللي سويته ..اليوم الصبح.. تعبتك وياي وايد...
      تعمدت حصه تقول " اليوم الصبح...تعبتك وياي وايد.." بلهجة ماكره عشان يفهم انها تقصد الرساله وانها تعبته وعذبته بسبب غبائها...وطبعا خليفه فهم عليها..نزل عيونه وابتسم...ورد رفعهن وقال..
      خليفه: تعبج راااحه يابنت عمي... المهم تقومين بالسلامه ان شاء الله..
      حصه: الله يسلمك من كل شر...
      خليفه: اترخص انا عيل..
      ام خالد: وين تبا ابوويه ماشربت لا شاهي ولا شي...
      خليفه: ماعليه عمووه بسير اشوف عبدالله اليوم موووول ماشفته... وعقب برد بشل عنود..
      ام خالد: على راحتك الغالي...
      خليفه: تامرون على شي؟
      ام خالد: سلامتك ولد محمد...
      خليفه: الله يسلمج..فمان الله..
      وطلع خليفه من الغرفه واتصل بعبدالله عشان يلاقيه اي مكان لانه مايعرف وين قسم الاشعه...المهم تلاقوا ويلسوا شوي يسولفون..بس خليفه لاحظ انه عبدالله مشغول شوي بشغله..فترخص منه ورجع للغرفه...ودق الباب...
      خليفه: انا خليييفه ...
      ام خالد: اقرب ابويه حياك..
      دخل خليفه الغرفه..
      خليفه: هاا عنود...يالله قومي بنسير البيت..
      عنود: خلني يالسه...
      خليفه: لالا...بسج...بتينها باجر...بعدين امي ماتدريبج ظهرتي..
      عنود: همممممممم انزين يالله...
      سلمت على حصه وعمتها ...ويوم يايين بيطلعون..
      نورة: لحظه...ودوووني البيت لو سمحتوا..
      ام خالد: ويدي..!!..وين بتسيرين؟..ليش ماقلتي للدريول يوديج..
      نورة: اسير ويا ولد عمي وبنت عمي ابرك عن الدريول امايه... يالله محتايين شي من البيت؟؟
      ام خالد: بنتصل يوم بنحتاي شي..وانتي ديري بالج عالبيت تراه فاظي وابوج لين الحين مايدري بحصيص يمكن اخبره ويرد..واذا رد لا تهملينه تسمعين...
      نورة: افا عليج...الشايب فعيوني...يالله فمان الله..
      طلعوا ثلاثتهم من الغرفه وركبوا السياره...طبعا نوره ركبت ورا...ووصلوها البيت وردوا هم بيتهم....
      _________________


      --------------------------------------------------------------------------------

      الجزء الواحد والخمسين

      الاربعاء العصر كانوا اغلبهم متيمعين عند حصه في المستشفى..ام خالد ونوره وفطيم..وبو خالد اللي يا من بوظبي وودر شغله مخصوص عشان حصه...خالد ياها الظهر ورجع البيت عند صلاة العصر..وعبدالله اللي يالس على كرسي قريب من شبريه حصه باللاب كوت ماله...
      حصه: امااايه..والله عادي ماعليكم مني...
      ام خالد: شقايل يابنتي نسير العرس ونخليج...لالالا انا مب سايره..
      حصه: امايه لاتخليني احلف عليج...الا يوم واحد هو شو بيصير فيني يعني؟؟؟ بعدين فظييحه في خالي وحرمته وشيخه...
      عبدالله: امايه لاتنسين عرسي عقب اسبوع اخافهم يتنيحسون ولا ايوووون...
      التفتت فطيم على نوره تصاصرها..
      فطيم: سمعي..يتنيحسون اون...جي يهال.؟؟
      نورة: اشششش سكتي...
      بو خالد بصوت عالي يكلم ولده...
      بو خالد: شقايل يعني تباها تخلي البنت بروحها,..؟ .
      عبدالله: حصه ماعليها شر..يالسه تراها في المستشفى..وبتقعد معاها عنود...وانا اصلا مابروح الشارجه الا الخميس العصر بحضر العرس وبرد في الليل على طول... ماعليها شر ان شاء الله...
      سكتت الام محتاره..مب هاين عليها تخلي حصه بروحها في المستشفى... ونورة الا بنت ..ماتامن تخلي بناتها رواحهن.. لازم حد مسؤول عليهن..
      حصه: امايه لا تفكرين بالسالفه..انتوا طلعوا من العين الخميس الصبح...وردوا الجمعه بعد الغدا..او الصبح..بس لازم تحظرون ماعليكم مني انا...
      ام خالد: والله مادري يابنتي ... ماتهونين علي اخليج ارووحج هني..
      حصه: ماعليج مني انا مب سايره مكان... وبيني وبينكم تيلفون ..وعنود بتيلس وياي... شو بيصيرلي يعني؟!..
      ام خالد: انزين حد من حريم العيال بيقعد وياج..!!!!..
      نورة: امايه كلهن معزومات وبيسيييرن العرس....
      ام خالد: عنبوو ولا وحده منهن بتقعد..؟!
      حصه: انا ما اباهن يقعدن عندي...برايهن مالنا سلطه عليهن نجبرهن يقعدن وياي يحرسني بلا داعي...
      بو خالد: خلاص يام خالد البنت ماعليها شر...صدقها هي في المستشفى وعندها بتيلس بنت عمها وعيال عمها هني شو بيصيرلها يعني..؟!.. وكلي الله...انا بقوم اسير عنكم العزبه...يالله تامروني على شي؟؟
      الكل: سلامتك..
      طلع بو خالد ..وحصه بالها شارد...توترت يوم قال ابوها ان عيال عمها هني...منو يقصد.؟!..منو اللي بيفتكر فيني غير خليفه..؟!..حمدان بيسير العرس... وسلطان وحميد مالهم خص فيها ولا بيحاتون زود يعني....محد غير خليفه ...وهي تدري انه مابيقصر بيسوي اللي عليه وزيااااااااااااااااده....الله يستر بس..

      حصه ما تلقت زيارات وايده لانه موصية الكل ماينشرون الخبر هذا...لانها هي اصلا مالها مزاج ومافيها على الزيارات والمجاملات...بس اهلها وقوم عمها هم اللي زاروها...وماشاء الله مب مقصرين الغرفه ماتخلى ..لازم حد يكون معاها...وحست انها محبوبه من اهلها..وهالشي رفع معنوياتها لكثر الاهتمام الي تحصله منهم...وبشكل خاص...اهتمام خليفه الكبير اللي لفت نظرهم كلهم...
      بعد ماطلع بو خليفه بفتره...طلع عبدالله وراه يكمل شغله... وتمت العيوز والبنات عند حصه..شوي ويسمعون دق عالباب.... تحجبن البنات للحذر بس...
      ام خالد: اقـــــــــــــــــــرب... يامرحبا...
      تبطل الباب وطلع راس حمدان منه بعيونه الشيطانه...وابتسامته الفخوره...
      حمدان: السسسسسسسسسسلام عليكم....مرحباااااااابج زووود يام خالد...شحالج؟
      ام خالد: هلا والله بولد محمد...هلا بالغالي..بخير فديتك شحالك انته..؟
      حمدان: دووم ان شاء الله..انا بخير وعافيه...
      حرك ايده كانه يشمل الغرفه كلها بحركته..
      حمدان: شحالكن يابنااااااااات..؟!
      البنات: بخير الحمد لله...
      فطيم عيونها متعلقه بحمدان ..وبحركاته..وبروحه المرحه...احيانا تحسده علىهالحيويه اللي فيه...بس ماجنه لبسني اليوم..اشوفه مب عاطني ويه..؟!... مسكينه فطيم ..مادرت ان حمدان من شافها ارتاح قلبه اخيرا...صح ياي عشان حصه...بس يحس انه من زمان ماشاف فطيم ومتوله عليها....بس حاول يدس مشاعره هذي...العيوز متفيزره..مافيه يسويله سالفه ورمسه بعد...!!!..التفت لحصه وخصصها باهتمامه الكامل...
      حمدان: هااااااااا حصيص....!!!..شحالج اليوم الغاليه..؟
      حصه: بخيييييييير وعافيه احسن عن امس بوااااااايد...شحالك انته حمدان..
      حمدان: بخييييير وعافيه...متى بطلعين من المستشفى..؟
      حصه: ماقالولي...ماجنه عليك دوام..
      حمدان: سكتي قسم بالله شارد عشانج...
      حصه: ماااااااااااااااقصرت والله زيارتك ترفعلي المعنويااات وتونسني..بس عاد اخاف ينزل عليك غضب عمي..ههههههه....
      حمدان: على قولتهم..اتق شر الحليم اذا غضب..اظن انه جي المثل الله اعلم...عاد ابويه نادر مايعصب..واذا عصب...!!.. سنفروووا بحياااااااتكم...
      تناقعوا كلهم من الظحك وهم يتذكرون رسوم السنافر....يوم اييهم شرشبيل يتشاردون وهم يقولون هالجمله.... قعد حمدان يخربط عليهم شوي ويسولف..وطلعت ام خالد تشوف حرمه مرقده عدال حصه..تعرفها من زمان...
      نورة: انته بتحظر العرس لاااه..؟
      حمدان: انتي وايد اشوفج مرتبشه على هالعرس..!!..همممممممم ( ويطالع نوره من فوق لتحت بمغايظ).... بتشوف الحبايب والا مب عشان سواد عيون العروس حاظرة العرس...
      نورة: حرام عليكم حاسديني على هالشوفه اللي من سنه لسنه...حالك احسن عني مسود الويه كل مابغيت تشوف شرفت علينا....
      قفطت فطيم ونزلت راسها وهي تبتسم... وانقهر حمدان لانه حس باحراج شوي... وتم يطالع نوره يبا ينرفزها...
      نورة: لا اطالعني جي..؟
      حمدان: ليش..؟
      نورة: بس...
      حمدان: شو اسوي .؟..ماقدر امنع نفسي... بنت عمي...احبج..اموووت فيج...تعرفين اني بفج خطبتج من سعيد وباخذج..؟؟؟...مالي خص انتي بنت عمي انا احق فيج عن غيري...
      انصدمت فطيم....وبطلت عيونها....ونورة تجهزت لحرب كلامية مع حمدان مثل ماتعودت...وحصة نقعت من الظحك على هالمسرحية...
      نورة: كل يوم هالتهديد..؟!..كل ما تسمع شي ما يعيبك مني قلت لي ولد عمج وغصبن عنج بخذج..؟؟.. ثرك باااااااااااااير ولد عمي مايبنك البنات تبا تغصبني عليك...
      حصة ماترضى على حمدان
      حصة: هههههههه لالا حمدانوه سوووقه مااااااشي عال العال..
      حمدان: انا مايبني البنات؟؟ انا بااااااااير؟؟؟....انا بس ارفع ايدي جذي( ورفع صبعة بخــقة فظيعه)... وتحصلين البنات طايحات عند ريولي...
      نورة: اتحداك...
      حمدان: مب قد التحدي صدقيني...
      نورة: انا والا انته..؟؟
      حمدان: حظرة جنابج...ولمي ثمج عني لا اسير اقول لسعيد انج داقة سوالف وياي..تحيدينه يغار...
      نورة: وشدراك انته؟؟؟
      حمدان: مب على حمدان ياعمري.. ماعرفتي ولد عمج..
      نورة: صدق ماعرفت ولد عمي..احيدك ريال..بس صدمتني..مب طبايع الرياييل المواشاة والتهديد...!!
      حمدان: هذا الاسلوب اللي يتعاملون فيه مع المتخلفين عقليا والجهلة...
      حصه: بااااااااااااااااس ايه..شو بتقلبونها حرب.؟!!...
      التفتت نوره باستغراب لحصه...
      نورة: منو؟؟ انا وحمدان؟؟...لاااااااااااااا نحن حبايب عيال عم...صح ولد عمي الغالي..؟
      حمدان: هي فديت بنت عمي انا....اشوفج...صدي هني...امواااح..
      تناقعوا كلهم من الظحك خصوصا انه قطع نص البوسه ووجهها لفطيم ..وظحك هو وياهم....وفطيم تظحك وهي قافطه مووووووووت...
      فطيم: خس الله هالبوز لك....مافيك سنع..
      حمدان: انا يوم اشوفج انسى السنع وطوايفه كلها....
      بطلت فطيم عيونها...
      فطيم: حمدااااااانووووووه...!!!
      ظحك حمدان وغمض عيونه بطريقه مسرحيه وقال..
      حمدان: ياعيوووووووووون حمدان انتي..
      فطيم: ويه خسك الله يالسبال....
      حمدان: افااا.... مب ويه دلع ومغازل...
      فطيم: الا انته اللي ماتعرف تغازل كله بدفاشه...
      رفع حمدان حواجبه...
      حمدان: اهاااااااا افهم من كلامج انج خبيره بامور المغازل...
      عصبت فطيم..
      فطيم: حشى علي..وجانك تحيدني جي لي معاك تصرف ثاني...
      ظحك حمدان...يعرف فطيم انها حشيم...وتربيتها سنعه..
      حمدان: شو بتسويين يعني؟
      فطيم: بنتف حواجبك....
      حصه: اووووووفففففففف طحتي عالعوق...حواجب حمدان تخبلبي...
      التفت حمدان لحصه ولبس فطيم...
      حمدان: قسم بالله انتي مافي منج اثنين....امووت فيج صدق والله...
      قفطت حصه..
      حصه: والله حتى انته غالي عندي ولد عمي...خلاص تعال اخطبني وبوافق عليك..
      حمدان: صدق والله..؟؟؟؟؟؟
      ماتت حصه من الظحك...ماتتخيل ابدا حمدان ياي يخطبها...
      فطيم: يعني اذا صدق بتسير تخطبها..؟؟
      لاحظ حمدان الغيره تظهر للمرة الثانية...واستانس فيها وايد وقرر يغايظها اكثر..
      حمدان: حصة بنت عمي بس تاشر..بصبعها الصغير مال ريلها اللي دوم تتشكى منه...بس اشاااره صغيره... وانفذ اللي تبغيه..
      فطيم: آآآهااا هي من نفس نوعك من اللي ياشروون بعد..؟!..
      حمدان: الشيخه حصه..اذا اشرت...انا والبنات اللي طايحات عند ريولي ..كلنا نطيح عند ريولها..هذي حصيييص...
      سكتت فطيم وصدت صوب ثاني وحمدان يظحك عليها....بسرعة تصدق وتنقهر هالبنت....عميااا..عميا بس اموت فيها....
      حصه: ياسلاااااااااااااااام ولد عمي ماروم انا على هالرمسات...
      حمدان: بس انتي لا تصدقين عمرج وايد...ما تفرقين بين التقردين والصدق.؟ّ!..
      حمدان قالها بجدية وقفطها من الخاطر....نورة ظحكت... وفطوم لبستهم...وحصه برطمت..
      حصه: عنبو هالويه لك يالسبال....
      حمدان: هههههههههههههههه غاليه والله غاليه...اسولف عليج بس...
      ردت ام خالد في هاللحظه...
      ام خالد: هاااا..شو بلاكم تظاحكون.؟؟
      نورة: سوالف خربطان الا...
      ام خالد: هي..دام حمدان عندكم لازم بتظحكون..مااشاء الله عليك ولد محمد.... طالع على ابوك بهالروح المرحه...اذكره على ايام شبابه جذي كان مثلك اممره...
      حمدان: افاااااااا..دمّــي ثقيل عيل..
      حصه: هههههههههههه حرام عليك حمدان فنان عمي يوم يسولف..
      حمدان: وين فنان الا نظحك مجامله عشان مانفشله...!!
      نورة: هههههههههههه خسك الله لو يسمعك عمي تقول عنه جي بيروغك من البيت...
      حمدان: ههههههههههه اسولف اسولف..كله تصدقوون انتوا ...يالله انا بترخص منكم بسير..
      نورة: اصبر لحظه...(وصدت على امها)... امااايه.. خلي حمدان يوصلنا البيت عشان نجهز اغراضنا حق باجر...
      ام خالد: لا تعبلن عالريال...يمكن وراه اشغال...
      حمدان: لالا عادي عموووه..بوديهن جان يبن...
      نورة: يالله عيل...حصيص..نحن ماظني نمر عليج باجر...تامرينا على شي من الشارجه..
      حصه: سلمي على شويخ وباركيلها واستسمحيلي منها...
      نورة: لا توصين..يالله ديري بالج على نفسج..فمان الله...يالله فطيم نروح..
      خذن فطيم ونوره اغراضهن وسمعن توصيات من ام خالد عشان بو خالد في البيت وروحن مع حمدان....يوم طلعوا من المستشفى وقف حمدان في الباركنات ناسي وين وقف سيارته...
      فطيم: وين موقف خنفسانتك السودا..؟!...
      لبس نظارته الشمسية اللي تناسب ويهه وايد..واطالعها بعصبيه...
      حمدان: بااااااااااكفخج بهالنعال هااا...جان الرنج استوت خنفسانه....؟!!!!!..
      فطيم: هههههههههههههههههههههههههههه...
      حمدان: طوفي طوفي... طــوَ لــوَل ..
      فطيم: يعني انته اللي امممره مقصر في الطول..؟؟؟
      حمدان: الطول مايعيب الريال بالعكس يعدل عليه...لكن حرمه..؟؟..هممممممم...
      قالها واطالعها من فوق لتحت....وانقهرت فطيم...وقالت بتهور..
      فطيم: يمدحووونه الطول حتىى في الحريم..بعدين عادي تكون طويله المهم ماتطلع اطول من ريلها...يعني لازم يكون طويل بعد...
      شقت الابتسامه حلج حمدااااان...وشكله كان فناااااااااااااااااان بالحمدانية والنظارات الشمسية ويبتسم هالابتسامه الحلوه...
      حمدان: احللللللللللللللى شي قلتيه لين الحين....درر واللهي درر.... (تقرب منها) ظروري ريلج يكون طويل.. مثلي جذي..
      وغمز لها...
      تراجعت فطيم قافطه ومنقهره من عمرها ورطت نفسها بنفسها ..وهذا حمدان مايحشم حد اسميه..اللي فخاطره بيقوله سيده ماعليه من حد.....
      نورة: حلفوا انتوا بس.....؟؟! ..قولوا قسم بالله..؟؟ موقفينا في نص الشارع تتناقرون..حمدان تراني بوقف تكسي وبروح...
      مشى حمدان صوب سيارته..
      حمدان: سيري جان تبيني احش ريولج واسدحج في الشارع وادوسج بالرنج ساير ياي كم مره..اللي تقول عنها هالقلم خنفسانه...
      نورة: خييييييبه ماصارت... كل ها عشان وقفت تكسي؟..
      استغربت فطيم..توه يتغزل مسرع ماقلب عليها... صدق هالحمدان ماينعرفله...
      فطيم: قلم بعيييينك...
      المهم ركبوا السياره ووداهم حمدان البيت وهم طول الدرب على نفس الوتيره...شوي نقره وشوي ظحك..وشوي احراجات....لين ماوصلهن البيت وروح عنهن...
      جهزن البنات اغراضهن لعرس باجر.. وطلعت نوره الفستان اللي بتلبسه وطرشته للدوبي يكوونه ويرتبوونه لانه كان مبهدل شوي من طول التخزين في غرفة الملابس..وبعد ماخلصن تجهيز نزلن تحت عشان مايحصل بو خالد البيت فاظي يوم بيرجع..لانه يعصب يوم يحصله فاظي..
      خليفه كان باله مستهم على حصه... ماسال عنها اليوم...ومستحي يروووح..ومستحي في نفس الوقت يسال اي حد عنها...حتى عبدالله استحى يساله عنها.. عنود ماسارت لها اليوم لانه عندها بروفه في دبي ووداها حميد...محد غير نوره بيعطيه التفاصيل..مسك تيلفونه واتصل على تيلفون البيت وهو يدعى انها تكون بالبيت مب في المستشفى... ويوم ردت عليه نوره ارتااااح باله..
      نورة: آآلوووو..
      خليفه: السلام عليكم...مرحبا نوره..
      نورة: وعليكم السلام هلا...من معاي؟؟
      خليفه: انا خليفه..
      نورة: هييييييييييي هلا خلييفه شحاااااااااالك؟؟
      خليفه: بخير الحمد لله..علومكم انتووووا؟؟؟
      نورة: نحن منيحييين....ما يييتنا اليوم...
      خليفه: وين اييكم..؟
      نورة: المستشفى....
      خليفه: استحيت والله عشان جي داق................. شخبارها؟
      ابتسمت نوره...
      نورة: اليوم احسن عن امس وايد...مرتاحه..بخير..
      خليفه: الحمد لله... متى بيطلعونها؟
      نورة: ماقالوا متى بيرخصونها...
      خليفه: كيف جذي.... وراكم سيرة الشارجه انتوا...
      نورة: بنسير باجر الصبح...حصه اقنعت امايه انها تخليها وتروح العرس..
      خليفه: وانتي مابتسيرين..
      نورة: بلى بسير..
      خليفه: بتخلوون حصه بروووحها..؟!!...
      نورة: عبدالله قال عنود بتقعد عندها...وابويه قال عيال عمها هني ..بمعنى ثاني انته وعنود عندها .....
      ارتاح بال خليفه....واستانس لهالثقه اللي عاطينها اياه اهله واقاربه..
      خليفه: اهااااااااا...عيل دامها عندنا ماعليها شر...
      نورة: هههههههه اكيد بتحطها فعيونك احسن عننا بعد....
      قفط خليفه...
      خليفه: عندج شك بالموضوع هذا..؟!..
      نورة: هههههههه ابد والله ...واثقه منك ومن مشاعرك...
      خليفه: همممممممممم....يودتي الرساله اللي قلت لج عليها..
      نورة: هييييييييي تعاااااااااااااال ماخبرتك....
      خليفه: خير..؟؟
      نورة: خبرت حصه انك تباني ايود الشنطه .... يوم ذكرتها بالشنطه ..خذتها وطلعت الرساله منها.. وقعدت تقراها..واخر شي نزلت دمعه من عيونها....
      تاثر خليفه...حس بقلبه اختفى...ذاب...سااااح بين ظلووعه...
      خليفه: ......والله..؟!!!!!...
      نورة: هي والله.....مسود الويه شو كاتبلها....

      يتبع


      --------------------------------------------------------------------------------

      ابتسم خليفه..
      خليفه: مااااااااااالج خص يالفضوليه...
      نورة: ههههههههه اكيد كاتبلها احبج وهالشغلات....
      خليفه: هههههههههههه والله الرساله كلها مافيها كلمه احبج اصلا...
      نورة: هيييييييييييييييييييه ياولد عمي....تخريج امريكا مايعترفون بكلمه آي لوف يووووو... كله خبط لزق...
      خليفه: تخريج امريكا فعيينج الله لا يردني لها ان شاء الله لا محتاج ولا سايح ولا مريض...وانتي سالي حصه اذا بغت بتخبرج واذامابغت مابتخبرج..كفاية اللي تعرفينه من اسرار الناس بدون مايرمسون عنها...
      نورة: هاهاههاهاااعععععع تعترف اني خطيره يعني واهدد الامن والسلام القومي...
      خليفه: ههههههههه اعترف يابوج اعترف..المهم شو سوت بالرساله عقب..؟؟
      نورة: ماشي..طوتها وعطتني اياها ايودها..وخشيتها في صندوق حصه في الكبت...
      خليفه: تمام... مشكوووره علىهالتقرير..تنفعين في الاخبار..
      نورة: لاااا يوووه مافيني اطلع في التلفزيون ..بينترس مبنى التلفزيون رسايل غرام وطلبات زواج..مافيني على الصداع..
      خليفه: ياالله يالله......خقاقه ثرج...هههههههه
      نورة: لالا....اقر بالواقع على قولة حمدان...
      خليفه: هههههههه حمدان رابشنكم ربااااش...يالله برايج..
      نورة: تماااااااام ولد عمي...باااااااي..
      خليفه: فمان الله..


      سكر خليفه التيلفون وانسدح في شبريته...والابتسامه مافارقت ويهه...شو معناتها دمعة حصه..؟!!..حست فيني يعني اخيرا؟؟..اناحسيت يوم شفتها انها اطالعني بنظرة مختلفه هالمره...يااارب ...يااارب تكون متقبله يااارب...اسميني مابخليها فحالها الا يوم توافق.غصب طيب باخذها يعني باخذها...كفاية عذاب وايد عليه الصراحه...
      نش وخذ اغراضه وطلع من البيت...
      بالباجر(الخميس) الصبح وبما ان بو خالد موجود في البيت..ركبوا معاه وراحوا للشارجة..وخالد وناصر مع حريمهم ..وحمدان ويا امه.. وعبدالله كلهم بيطلعون العصر..وعلى طول بيسيرون الفندق للعرس لانه مافيهم يعبلون على بيت هلال السويدي.. المهم انه قوم بو خالد طلعوا من البيت على حدود الساعه 9 من البيت..وعلى الـ 11 وصلوا البيت .. وطبعا شافوا مرتبش.. بس استقبلوهم احسن استقبال كالعاده ماقصروا وياهم.. سعيد ماكان موجود..كان مشغوووول وايد من كثر الاشغال الي عاقينها على راسه...فما كان في البيت...دخلن البنات وفهمت نوره انهم من بعد الغدا بيسيرون الصالون كلهم..وشيخه بيودونها الغرفه اللي حاجزينها لها في الفندق وبتتعدل هناك وكل شي لين وقت الزفه...
      مر الوقت عليهم بسرعه..وكلهم سالوا عن حصه..وخبروهم بالخبر وتموا زعلانين وايد عليها...واتصلوبها تيلفون عشان يتشكرولها بالسلامه ويسلمون عليها.. بعد الغدا..نوره اصرت تروح معاهم الصالون...والعيوز ماقالت شي اهم شي انها تفتك من صدعتها والحنه على راسها بروحها مب متفيجه...على هالحال راحت هي والبنات كلهن الصالون + عليا طبعا....
      الضحى في العين وصل خليفه عنود للمستشفى عشان تيلس مع حصه..ويوم دخلت عليها حصلتها نايمه...عشان جي سار خليفه ويلس مع عبدالله شوي في المشتفى..ورد روح..دامها راقده مايروم يدش ويسلم عليها..بعدين بيرجع لها...
      العصر وبعد ماتعدلن البنات..عليا خلصت اول وحده وخلت عيالها (لاول مره) عند البشاكير مضطرة.. وراحت الفندق تعابل مع عمتها وتشرف على الترتيبات..وحوالي الساعه 6 خلصن باقي البنات فطيم ونوره ومنال ومنى.. واتصلن بالدريول عشان اييبهن بس طلع هذا مطرش مكان بعيد ومشغوول... وفيصل نفس الشي مشغوول..حتى سعيد مشغول بس بعد القردنه والمحااايل عرف انه نوره معاهم..وهو اصلا ساير البيت الحين يتسبح ويجهز..فوافق انه يمر عليهن.... ويوم وصل سعيد... ركبت فطيم جدام والباقي ورااا...سعيد كان مستاااانس حدة بشوووفة نوره ..ونوره نفس الشي..
      سعيد: هلاااااااااااااااااا ومرحبااااااااااااااا بالقاطعين...
      نورة: ههههههههه شحالك سعييييييييد..؟؟
      سعيد: بخييير وسهاله شحالج انتي خطيبتي الموقرة اللي ماتسال عني ولا تفتكر..
      نورة: حرام عليك عاد...ارتبشنا ...
      حرك سعيد السياره وسار صوب البيت..
      سعيد: ربشتج تنسيج سعيد ؟؟
      نورة: لا والله اصلا ماشي ينسيني سعيد...
      سعيد: ههههههههههههه زين بنت حمد..قردني قردني...
      فطيم: لا صدقها ارتبشنا...حصه مسكينه طاحت بالمستشفى..
      انعفس ويه سعيد...
      سعيد: لا والله.؟؟....شفييييييييها.؟؟؟
      نورة: اول امس سوولها عملية الزايده...بخير احين هي لكن بعدها مرقده في المستشفى...
      سعيد: مسكييييييييييييييينه..ماتستاهل والله...تستاهلون سلامتها عيل محد خبرنا..
      فطيم: هي ماتبغي حد يدري...
      سعيد: ليش عاد..؟؟
      فطيم: بس ماتباكم تستهمون عليها...
      سعيد: حليلها والله..سلموا عليها...
      في هاللحظة رن تيلفون سعيد...ظحك يوم شاف مكتوب" الشيخ حمدان يتصل بك"...
      سعيد: ههههههههههههه (ورد على التيلفون)..هلا والله هلااااااا
      حمدان: ياخي جب...وين انته انا من نص ساعه واصل وامي دخلت بيتكم وانا في الميلس...
      سعيد: ههههههههه السموحه منك طويل العمر الشيخ حمدان بن محمد...احين يايب الاهل من الصالون وياي..
      حمدان: متى يعني بتي..؟؟؟
      سعيد:ياريال اممره احين واصل البيت... عبدالله مايااا؟؟
      حمدان: عبدالله قايلي بيطلع على الساعه خمس ونص جي..يعني قول على حدود السبع بيوصل..اظني بيسير العرس سييده... ونفس الشي اخوانه واهلهم...
      سعيد: حياهم الله ...خلاص انا احين وصلت وبييك..
      حمدان: تمام..فمان الله
      فطيم كانت تتسمع المكالمه بكل اهتمام....حمدان فبيتنا يعني.؟!!!...وناسه..
      وصلوا البيت ونزلن البنات ودشن البيت سيييده...وسار سعيد الميلس عند حمدان.. وهم نفس الشي ركبوا فوق في غرفة سعيد عشان يتسبحون ويبدلون ملابس ويتكشخون..
      في نفس الوقت هذا وبعد ماطلع عبدالله من العين...راح خليفه المستشفى عشان يشوفهم..اتصل على عنود يوم دخل المستشفى وقالها انه ياينهم... وهي بدورها خبرت حصه..اللي ارتبشت داخليا بس ظاهريا ماطلعت تاثر...عدلت حجابها وقعدتها ورتبت اللحاف عليها.. وشوي يسمعون دق عالباب...
      عنود: اقــــرب... تعال خليفه محد غريب..
      دخل خليفه الغرفه..
      خليفه: السسسسسسسسلام عليكم..
      عنود+حصه: وعليكم السلام والرحمه...
      تقرب خليفه بجرأة وسحب له كرسي عدال شبرية حصه.. وراقب تورد خدود حصيص..وعرف انها بخير...شكلها احسن عن قبل بوايد.. قال بهداوة..
      خليفه: شحالج حصه؟..
      حصه كانت قافطه بلا شي.... وكل مايتحرك زياده تقفط اكثر..ليش ؟ الله اعلم..
      حصه: احم...بخير الله يسلمك..شحالك انته خليفه.؟
      خليفه: الحين بخير...
      وابتسم... وابتسمت عنود..وحصه استوت طماطه وكان ودها تشرد...
      حصه: ان شاء الله دوم...
      خليفه: وياج... متى بيطلعونج؟؟
      حصه: يمكن باجر او ورا باجر الصبح... مابتسير العرس؟؟
      خليفه: No..
      حصه: ليش؟؟
      خليفه: انتي تحت مسؤوليتي..وين اروح واخليج؟؟؟..
      ابتسمت حصه..
      حصه: انا ماعليه شر..ماعليك مني..
      خليفه: افضل اني اقعد هني عن احضر اعراس...اصلا مافيني...من قبل انا متعايز...
      عنود: خلووووف..لاعت جبدي من غداهم في المستشفى اليوم...هاتلنا عشا يواعا...
      خليفه: ماااااااااااطلبتي...شو مشتهيات؟؟
      عنود: شو رايج حصيص؟؟؟
      فكرت حصه شوي...
      حصه: بيتزا...شو رايج؟
      عنود: تماااااااام..مشكله..
      خليفه: فالكن طيب...تبن سلطات بعد وهالسوالف.؟؟
      عنود: هي هي...سلطة ملفوف وذرة مع مايونيز...
      خليفه: وراج عرس بتنتفخين ومابيووزلج الفستان...
      ظحكت حصه...
      عنود: ههههههه لا تخاف انا ما امتن...
      خليفه: زين...صبيلي جاهي اول ..بشربه وبسير اصلي المغرب عقب بييبلكن العشا..حصه محتاجه انتي شي من البيت؟؟ ملابس ..اغراض اي شي؟؟
      على طول يا على بال حصه انه هو اللي بيجهز وبيفتش اغراضها...وحمر ويهها...وانتبه خليفه لهالشي وابتسم..
      خليفه: بقول للخدامه اجهزلج..هههههههه..
      حصه: ههههههههههه لالا مشكور..امايه يابتلي كل الاغراض اللي احتاجهن...
      خذ الجاهي من ايد عنود...
      خليفه: تمام عيل....
      تم يشرب ويسولف وياهن لين اذان المغرب..سار يصلي ومن عقبها راح اييبلهن العشا....

      في العرس.. كل حد تكفل باهله يوديهم العرس...نوره سارت مع ابوها وامها... وفطيم مع سعيد...حمدان شل امه وراح...وخالد وناصر كل حد مع حرمته بعد...اما عليا وعمتها ام فيصل من قبل في الفندق عند شيخه...
      كان ترتيب الكوشه ولا اروع...مزين باشكال روعه من الورد...والاضاءة كانت راقيه... وترتيبها حلووو... حتى ترتيب الطاولات وتوزيعهن..كل شي كان مرتب.... نوره وفطوم طااارن على طول عند شيخه يشوفنها ويشجعنها...اكيد ميته من الخوف...ويوم شافنها كلهن صفرن باعجااااااااااب...كانت طالعه ناعمه وايد.... هادية ..وواثقة..بس ارتجاف ايدها الوحيد اللي يبين خوفها وتوترها...يلسن عندها شوي يكلمها ويخففن عنها التوتر... ويراجعهن معاها شو لازم تسوي...لانها بتنزف برووحها مع الفرقه.. مابيكون حد معاها...وبتتسلط الاضواء كلها عليها...وبعد ماخلصن كانت القاعه انترست حريم.. وقالت لهن ام فيصل ينزلن يقربن بالحريم ويسلمن ويجاملن..فظيحه يتمن منخشات جذي... وهذا اللي صار..نزلت فطيم ونوره...ودارن عالحريم وتاكدن بان كل شي تمام..طبعا خوات المعرس كانن يساعدن بعد..وكانن حبوبااات وايد...عنده ثلاث خوات تقريبا من نفس السن مع نوره وفطيم وحصه... واندمجن معاهن بالسوالف.. بس كانن يخربطن بينهن...يتشابهن ومسويات نفس المكياج ومطقمات في كل شي...وكانن رقاصات الفرقه اللي ملبسينهن كلهن مغربي يرقصن من الخاطر .. والربشة مشتله...
      في العين خليفه بعد ماخلصت صلاة العشا ياب العشا ووداه غرفة حصه... لاول مره حصه تاكل من الخاطر بس كانت قافطه من وجود خليفه اللي يالس مرتاح عالارض يتعشى معاهن ويسووولف ويظحك.. حوالي الساعه... عقب نشت عنود تتغسل وهي تقول انها بتتوظى لصلاة العشا.... وعنود يوم تتوظى..يعني تتسبح..تتاخر واااااااااااااااااااايد في الحمام..وهذي عادة مب زينه فيها...يوم دخلت عنود الحمام.. كان خليفه يظحك على سالفه ...ويفكر..نفض كندورته من بقايا البيتزا.. وقعد يحط الكشره في الزباله اللي عداله.. نش وقعد عالكرسي بعد ماخلص... وحصه حاطين لها عشاها في ذبانها في صحن... والبيبسي عدالها في الطاوله.. كانت مخلصه عشا تقريبا..رفعت نظرها لخليفه اللي كان شارد بذهنه وعينه عليها..ويوم انتبه لها نزل عينه مرتبك...حصه كان خاطرها تقوله شي..اي شي...تشجعت ورفعت عينها..
      حصه: احمم..خليفه...آآآه...(رفع نظرة لها)... ابا اقول..اني آسفه..
      عقد خليفه حياته ومافهم..
      خليفه: على شو حصه؟؟؟
      حركت حصه ايدها ورفعت كتوفها محتاره..
      حصه: آآسفه..وبس..جذي..
      تم خليفه يطالعها يفكر...وعرف من شكلها بانها تعتذر لانها عذبته وجرحته بدون قصد...ومافهمته... ابتسم لها كانه يقولها انه فهم عليها..نزل عينه للارض ونش...وسار صوبها.. تقرب من السرير وايد...وارتبكت حصه.. مد ايده يشل الصحن عن ثبانها وحطه على الطاوله...
      خليفه: مافي داعي تعتذرين بشي مالج ذنب فيه.. هذا نصيبي ونصيبج...
      سكتت حصه..مب عارفه شو تقول...وسكت خليفه بعد وحط ايده فمخابيه وهو واقف عدالها..
      خليفه: حصة...همممم...فكرتي بالموضوع..؟!..
      توترت حصه بزيااااده...ياويلي...ياويلي شو اقوله..؟!!...مااحس اني متاكده من شي...ماصليت استخاااره ..كيف اجاوبه؟؟..
      حصه: خليفه...انته فكرت بالموضوع عدل؟؟
      عقد حياته..
      خليفه: هذي يبالها تفكير بعد..؟!!.. انا اباج تكونين حرمتي ومابغير رايي...
      قفطت حصه..
      حصه: بس خليفه...انا ارمله...كنت متزوجه...
      خليفه: ويعني..؟!!!...
      حصه: يمكن حد يعارض عشان هالسبب... خليفه..فكر...انا كنت زوجة انسان ثاني..ريال اعتبرته زوجي..قعدت معاه..كلمته...مسك ايدي كذا مره....وباسني على راسي بعد كذا مره...وو..
      قاطعها خليفه وهو مغمض عيونه محترق من داخل...
      خليفه: حصه الله يخليج لا تعذبيني بهالكلام....بس...ادري شو ممكن يصير بينج وبين ريلج ...بس قوليلي...انتي غلطتي معاه في شي؟؟
      بطلت حصه عيونها وانتفضت بعصبيه..
      حصه: لا طبعا انته كيف تفكر فيني جي...؟!..
      خليفه: بس عيال...انا كنت اباج لي قبل هو مايفكر فيج اساسا..... بس سبقني... وتوفى...الله يرحمه عزيز وغالي علينا كلنا لكن خلاص حصه المفروض نجدم بحياتنا مانوقف عند هالنقطة...
      نزلت راسها وهي تحس انها خلاص بتصيح....ماتتحمل حد يتكلم وياها بهالطريقه... هدا خليفه اعصابه..
      خليفه: حصه.... انتي محصله عليه عيب او شي...
      حصه: لا والله خليفه....انته ريال ولا كل الرياييل...واي وحده تتمناك...بس ليش تربط نفسك بوحده ارمله...
      خليفه وايد عصب من كلامها وشوي بيفقط اعصابه..
      خليفه:الوحدة هذي تصير بنت عمي...الانسانه اللي انا حبيتها..تمنيتها لنفسي... تحلمت فيها ليل نهار... وتعذبت بسبتها شهووور...كنت اتمنى امووت بس عشان افتك من ذاك العذاب... والحين تقوليلي لا تربط نفسك بي يوم سمحت لي الفرصه..؟؟؟؟
      تاثرت حصه وايد بكلام خليفه...وحست ساعتها انها مستعده ترتبط معاه طول حياتها...لكن تخاف هو يندم...
      حصه: خليفه.. مابتحمل تعايرني باني كنت متزوجه قبلك عقب..فكر...
      خليفه: انا بعايرج بهالشي حصه...؟؟ انا..؟؟؟.... والله العزيز اني من يوم انخطبتي وملجتي ..طول ذيج الفتره وانا بعدني احسج لي انا وبس...ماكنت حاس انج لواحد غيري فعلا... شو اللي بيخليني احس بعد العرس بهالشي يوم بتكونين حرمتي؟؟؟...
      حصه كانت ترتجف...كلام خليفه قوي وما توقعت انها بتتناقش مع واحد وبتتكلم معاه بهالطريقه...لهالدرجه يحبني..؟؟؟؟ يالله يارب اسميه حظي من السما....
      حصه: خليفه....انته متاكد من قرارك هذا...
      خليفه: متاكد....مليون بالاميه...انتي شو قرارج...؟؟ تعرفين ان قوم عمي مابيردوني..القرار قرارج ..مستعدة ترتبطين فيني طول الحياة؟؟؟..
      سكتت حصه...ونزلت راسها..منحرجه..ومتاثره..شوي وبتصيح...حس خليفه براحه يوم طلع اللي في خاطره صوبها..وحس انها موافقه بعد...ابتسم ومد ايده تحت ويهها ورفعه صوبه...استغربت حصه من جرأته بس هي ذيج الساعه مب في حال...
      خليفه: تعرفين يابنت عمي..اني مابسويلج سالفه...وبخطبج من عمي بنفسي بعد عرس عبدالله مباشرة... وبتاخذيني غصبن عنج...عودي نفسج من الحين على هالفكره...
      كان يمزح...ابتسم لها.... وعورها بطنها...كالعاده..بس مب من العمليه... من الاضطرابات المعويه...وابتسمت بحياا هي بعد..خلاها خليفه وابتعد....ثقلت عليها اليوم وايد...بخليها تفكر بالكلام كله وتتقبل منه اللي تباه...حصه بتكون لي ... يعني لي...
      خليفه: بخليكم انا بسير اقضي كم شغله...اذا احتيتن شي اتصلبي اوووكي...
      حصه: ان شاء الله..مشكور خليفه ماقصرت...
      خليفه: مافي داعي..اسوي هالشي لاني ابا..مب لانه الواجب.....يالله تصبحين على خير...
      حصه: وانته من اهله...
      يتبع


      --------------------------------------------------------------------------------

      طلع خليفه عنهم وهو يحس عمره بيموت من وناسته...عنود اللي كانت تتسمع من داخل الحمام قعدت تناقز من الوناسه...ان شاء الله قريب وبيحقق اخوها حلمه..فديته ياربي يستاهل والله...

      الساعه 10 ونص في الليل انزفت شيخه للقاعة...اضواء خافته على كل القاعة.. والكشافات مسلطة عليها هي بس....حورية طالعه من البحر بنعومتها...وبنات الفرقة يزفنها على موسيقى كلاسيك هادية وايد... لابسات لبس ابيض ملائكي وحاطات اطواق ورد على روسهن وماسكات عصافير حلوه... كان الزفه واايد روعه وحلوه... ام خالد عيبنها المقهوياااات الفنانات...كانن هن بعد مثل الشركه وخذت بطاقتهن واتفقت معاهن عشان عرس ولدها...وايد استانست عليهن وعلى ترحيبهن بالعرب والخدمه النظيفه ...يعني صدق مقهويات مثل مال اول...فنانات...
      بعد ساعتين تقريبا دخلوا المعرس...سعيد كاشخ بالسفره والعقال... وفيصل نفس الشي ..وبو فيصل + ابو المعرس..كلهم زفوووه لشيخه .. وكانت نوره وفطيم واقفات بعيد..بس نوره قدرت تراقب سعيد وشو يسوي.. وعرفت انه قاعد يفكر بعرسه كيف بيزفووونه وشو بيكون شعوره... واستانست يوم انه ما تصدد ولا تلفت للبنات اللي تارسات القاعه... ياعيني عليك يامحترم...تدريبي اني اراقبك عشان جي ماسك نفسك ... ريل شيخه كان انسان كاشخ...طويل عريض ..وابيض...وشكله حبوب...
      بعد جلسات التصوير وقص الكيك طلعوا قوم سعيد والشباب كلهم وردوا للرياييل..وتم الريل مسكين بروحه يسلمن عليه خواته ودنيا... خلاص قرب العرس يخلص..نوره وفطيم تغشن وركبن للكوشه يسلمن على شيخه.. طبعا نوره ماسلمت على ريل شيخه لكن فطيم سلمت ...ونزلن...بعدها زفووا المعاريس لغرفتهم اللي بيبدلون ملابسهم فيها عقب بيطيربها المعرس الله اعلم وين.... مخلنها مفاجأة على قولته...بعد ماخلص العرس تلخبط الحابل بالنابل... وايد شباب قاموا يدشون القاعه يدورون اهلهم وهم طفروا من كثر مايتريون برااا... حمدان الملقوف واحد منهم يدور امه عشان يرد العين...طبعا كانوا اغلب المعازيم روحوا بس اللي متاخرين هم الاهل والاقارب ..يشطبون عالمكان ويدورون اغراضهم الظايعه في ربشة العرس... حمدان اتصل كم مره على تيلفون العيوز بس ماتشله...شكلها ماتسمعه..قام ودخل بس عدال الباب عشان تشوفه وتيييه... وهو يتلفت شاف نوره قاعده على واحد من الكراسي مع بنت اجنن... يوم دقق النظر عرف انها فطيم... وقعد يراقب من بعيد...وهو مستانس...حلللوه...الله يستر لا تنخطب واروح وطي...فاجاته امه يوم وصلت عنده وطلع معاها وسلموا على الجامعه وروحوا سيده العين...
      خالد وناصر وعبدالله نفس الشي..روحوا العين بعد العرس..اما نوره وامها وابوها باتوا في بيت هلال...
      _________________
    • --------------------------------------------------------------------------------

      الجزء الثاني والخمسين

      من الربشة اللي صابتهم بيت هلال عسب العرس.. اغلب البنات رقدن بمكياجهن...حتى سبوح مارامن يتسبحن... اول ماوصلت كل وحده منهن شبريتها بختها برقده وهي مب داريه بعمرها..خصوصا عاد..فطيم...الرقاده العوده..
      قوم خالد وناصر اول ماوصلوا العين على حدود الساعه 1 جي على طول ساروا بيتهم..الا عبدالله..اللي راح على طول المستشفى يطمن على حصه.... وصل باب الغرفه وتردد...يدري انها راقده احين...وعنود معاها..بس هو شو عليه من عنود.؟؟.حرمته واخته...يعني عادي... فتح الباب شوي شوي ودخل...الغرفه مظلمة...وهدووء...سكر الباب وراه وسار لعند حصه...حط ايده على راسها يشوف اذا فيها ارتفاع حراره والا شي.. شكلها بخير...ابتسم..وصد صوب الشبريه الثانيه عالزاويه...وكتم ظحكته..هذي قطوة راقده مب عنودي.. سار عندها...وقعد يتاملها ولو انه ظلام بس ينشاف شوي...سند ايده عدال راسها..وتقرب..تووه بيبوسها على يبهتها الا وعيونها تتبطل وتنتفض زايغه.. على طول عبدالله امتدت ايده على حلجها عشان ماتصرخ...البنت ميته من الخوف قامت تظارب وادز عبدالله وهو يظحك ويحاول يمسكها ..
      كلمها بهمس...
      عبدالله: يالبقره انا عبدالله...يووووزي...!!!
      هدت عنود وبطلت عيونها على اخرها...وهي تتامل فويه عبدالله اللي مب واضح..
      عبدالله: والله انا عبدالله.........بفجج احين,..لا تصارخين حصه راقده..
      هزت عنود راسها واول مابعد ايده كافأته بكفخه على جتفه باقوى ماعندها...
      عبدالله: آآآآآآآآآآآي...
      وطت صوتها هي بعد..
      عنود: تستاهل..(اعتدلت في مكانها ويلست)... شو هالحركات عبدالله...؟!
      ظحك عبدالله بصوت واطي يلس عدالها عالشبريه وهمس..
      عبدالله: بغيت اتاكد من رقدتج قبل ما ابتلش واخذج.. اذارقدتج ماعيبتني مابخذج...
      ظحكت عنود شوي...
      عنود: سخيف...وشو شفت؟؟؟
      مسك عبدالله ايدها ورفعها..وباسها بخفه...
      عبدالله: قطوة....!!
      هزت عنود راسها ...
      عنود: طيحت قلبي والله...
      عبدالله: فديييييييييييييييت هالقلب انا..سلامته..ماقصدت..والله توني ياي من العرس وبغيت اطمن عليكن..
      عنود: نحن بخير...شو العرس؟؟
      عبدالله: فنان....عنود مافيني صبر...مافيني اصبر اسبوع بعدني...
      قفطت عنود...
      عنود: هااانت ياعبدالله ماباقي شي...
      عبدالله: والله كل ما يقرب العرس يقل صبري اكثر...على فكره عنوودي جهزت المكتب.. ماشفتيه طلع كاشخ..مكتب مدراء..
      عنود: وانته الصادق..مكتب دكتووووور قد الدنيا...
      عبدالله: حليلي توني ماطلعت من البيظه خليتيني قد الدنيا...!!
      عنود: انته بالنسبه لي جي..محد احسن عنك..
      عض عبدالله على شفايفه متخبل عليها...
      عبدالله: عنودي..غمضي...
      عنود: ليــــــــــــش.؟!!!
      عبدالله: انتي غمضي بس...
      عنود: اول قول شو بتسوي...
      عبدالله: غمضي وبتعرفين...
      اطالعته اول عنود بتهديد...عقب غمضت عينها وهي تبتسم... ظحك عبدالله على شكلها اول...عقب تقرب..مد ايدها مسك ويهها وباسها البوسه اللي قطعتها عليه..بس حولها للخد...باسها بالقووووووبوسه طويييييييييله... وعنود منصدمه من الجرأة...ويوم فجها ظحكت وغطت عيونها من القفطة...
      عنود: حماااااااااااااااااااااار....هههههههههه...
      ظحك عبدالله..
      عبدالله: آآآآآخ هالحمار يحبج... يالله رقدي انا بسير عنج...
      برطمت عنود...كانت مستانسه بالقعده معاه مع انها مانعتنه من قبل...
      عنود: بتسير.؟
      عبدالله: هي عمري بسير ارقد عندي دوام الصبح...
      عنود: دوام الجمعه.؟؟؟
      عبدالله: هي الغاليه نحن دكاتره مب موظفين حكوومه... بعدين انا اشتغل دبل لاني بخذ اجازه شهر بعد العرس..
      ابتسمت عنود..
      عنود: والله؟..شهر...بنقعد في الامارات؟
      ابتسم..
      عبدالله: ياوييلي عالفضول...مايخصج..ويالله رقدي ..
      عنود: هههههههه انزين...
      عبدالله: تامرين على شي...
      عنود: سلامتك..تلحف عدل عن البرد...
      عبدالله: مابا...
      عنود: ليييييش؟؟
      عبدالله: ابا اتعود اهمل اللحاف عشان انتي تلحفيني عقب العرس ..ههههههههههه...
      عنود: هههههههههههه ويا راسك..تستانس يوم تقفطني...
      عبدالله: يعيبني شكلج يوم تقفطين.. يالله حبيبتي.. بسير..
      عنود: الله وياك عيوني...
      عبدالله: فمان الله..
      مشى عبدالله وهو يطالع حصه للمره الثانيه كانه فحص اخير.. وطلع من الغرفه بهدوء مثل مادخل...

      خليفه ذيج الليله مارام يرقد...اشياء وايد كانت تمر في باله...اولها موقفه مع حصه...مب قادر يصدق ان العقبات زالت...والبنت صارت تدري بالموضوع..وموافقه...من كثر ماهو متعقد كان يحس بعقبات زياده يايه في الدرب..بس هو مابيقعد يترياها هالعقبات...بيخلص امووره قبل ما توصل له..باجر بعد صلاة الجمعه بيكلم ابوه في الموضوع...اما بخصوص الامر الثاني اللي يفكر فيه..هو انه مب هاين عليه انه حصه معاهاعنود بروحهن في المستشفى محد وياهن شخص كبير مسؤول عنهن..هو امس من روح عنهن اتصل مرتين بعنود عشان يطمن ..بس يوم يت الساعه 12 قال فخاطره خلاص بخليهن يرقدن...لكن باجر من الصبح لازم اتصل واطمن...وعقب ما اتخذ قراراته هدى باله شوي وقدر يرقد...

      سعيد نش الساعه 7 الصبح..تسبح وطلع على طول البحر..يحب يروح البحر الصبح.. وبعد ما شبع منه رد البيت كانت الساعه حوالي ال8.. حصل الشواب ناشين.. امه وابوه.. وبو خالد وام خالد.. صبح عليهم ويلس عندهم يتريق... كانوا متعودين ان شيخه تنش من الصبح بعد هالوقت.. وتحسفوا كلهم يوم ادركوا انه شيخه مابتنش لانها مب موجوده في البيت..واذا بيعتمدون على نشه فطووم..!!..عيل بيتريون لين الظهر...ويوم فكر سعيد بينه وبين نفسه بالموضوع اكثر...مات قهر...شيخه وراحت..وفطوم وبترجع العين اليوم...وانا ويا منو اقعد واسولف.؟؟؟ ويا منى ومنال؟؟؟؟؟ آآخ يالقهر مالي خص ابا اعرس... اطالع ساعته ونش...تقريبا من بدت فطوم دوامها في العين اشترك هو في النادي..حتى لياقته البدنية زااادت اكثر عن قبل...
      ام فيصل: وين تبا ابويه ماكملت ريوقك..
      سعيد: بسير النادي امييه....
      ام خالد: تلعب كووره..؟؟
      ام خالد متعوده على عيالها ماعندهم غير الكوره يلعبونها...
      سعيد: لااا عموووه العب حديد...رياضه...
      بو خالد: حديد..؟!!...
      سعيد: هي نعم عمي..ماتشوف العضلات زادت...
      ورفع ايديينه يسوي حركه يراويهم العضلات..لانه كان لابس بجامه نص كم ..طلعن عضلاته على قولته..
      ام خالد: يابووويه شو تبااابه الحديييد بيكسر ظلووعك...
      ام فيصل: قلت له والله يام خالد لكن عيزت مايسمع رمستي..
      سعيد: افا عليج عموووه..جي ياهل انا يكسر ظلوعي..باجر بنتكم نوروه اذا انتفخت مره وحده وطاحت مابروم اشلها..لازم اسويلي عضلات..والا بييبلها قالوووصه...ههههههههههه
      ظحكوا كلهم على رمسه سعيد..وهم يتخيلون نوره منتفخه.. ومحطوطه عالقالوصه...
      ام خالد: على طاري نوره...انته بتسير فوق؟؟
      سعيد: هي نعم ببدل ثيابي وبشل شنطتي وبطلع..
      ام خالد: عيل ماعليك امر دق عليهن الباب وعهن خلهن يجهزن..هبابهن يخلصن بنروح العين نحن..
      سعيد: يااااااااااااالله عمووه مابتغدون عنبووو.؟!!.
      ام خالد: لا يابويه بنروح حصه فديتها مايندرابها اروحها هناك....
      سعيد: هيييييي...انزين ماعليه بدق عليهن...
      روح سعيد عنهم وركب فوق..دخل غرفته ..بدل ثيابه ...لبس الشووورت الاسود..وفانيله بدون اكمام كحلية مرسوم عليها كوبرا عند الصدر.. ولبس الدلاغات وجوتي الرياضه الاسود المخطط بابيض.. فتح الكبت ولبس كاب كحلي.. وخذ شنطته اللي فيها ملابس ثانيه وفوطه وبعض الاغراض الشخصيه +تيلفون والبوك والسويج وطلع من الغرفه.. وقف جدام غرفه فطيم.. وابتسم... يتخيل اشكالهن وهن راقدات كيف..خصوصا نوره لانه فطيم شايف شكلها وهي راقده من قبل كيف يعتفس...فر شنطته عدال الباب ..ودق عالباب كم دقه...
      لا جواب..
      شي اكيد يعني شو كان يتوقع...!!..دق مره ثانيه بشكل اقوى..
      سعيد: فطيييييييييييييييم....فطوووووووووووووووم قومي نشي...
      ويرد يدق مره ثانيه...داخل الغرفه..فطيم طبعا ماتسمع...راقده وحاطه المخده على راسها...وريل في الشرق والريل الثانيه في الغرب.. ونص اللحاف طايح عالارض..نوره انقهرت..انزعجت من هالدق.. قعدت عالشبريه وهي دهماااااااااااانه مب عارفه هي اصلا وين ..وتسمع الدق والزعيج..
      نورة: اوووووووووووووف...
      نشت عالشبريه وتمشي صوب الباب وهي كل شوي تتخرطف بغرض عالارض..فتحت الباب وهي مغمضه عينها وتساندت عليه..
      نورة: هااااااااااااا..؟!..
      سعيد تراجع ورا شوي وبطل عيونه...
      سعيد: بسم الله الرحمن الرحيم...اللهم سكنهم في مساكنهم... نسينا نحن بعد امس خميس...!!!..
      ومات من الظحك على شكل نوره...شعرها من بعد التسريحه كان بعده ياابس ونافش من الاسبراااي المحطوط عليه.. والمكياج بعده موجود عالويه ونصصه سااايح ومعتفس.... ونوره بعدها متسانده عالباب ومغمضه عينها فتحتهن شوي شافت شكل ريال...منو ها.؟؟..عبدالله والا سعيد واحد منهن كلهم نفس الجسم والطول...اوووف احين شو يبا.!!..ارمس خلصني...
      نورة: شووووووووو..؟!..
      سكت سعيد عن الضحك..وعقد ايده على صدره...
      سعيد: صباح الخير حبيبتي...ياسلااااااااااام نوااري..شو هالمكياج الصباحي اللي يشيب الرااااس...؟!..قاعده تعطيني فكره كيف بتصبح بويهج عقب العرس..؟!!!!...
      كان سعيد يدري انها دهمانه... وقفط بعد يوم شافها بكشتها..مب مغطيه راسها... ولاحظ بعد انها لابسه بجامه (قطعتين :بنطلون وقميص) حرير وردي...وطالعه خطيره عليها لولا هالشكل المعتفس اللي خرب كل شي .. بس ما اهتم..هذاك قبل ينزل عينه لو شافها بلا شيله بس احين خطيبته...بتستوي حرمته قريب وماعليه من حد...
      نوره بعد كلام سعيد انتبهت على نفسها..وتلفتت حواليها..تعرفت على غرفه فطيم..ويوم شافت فطيم راقده عالشبريه والشكل الي كانت عليه من المكياج السايح والكشه...تذكرت نفسها..وان هي بعد مستويه نفس الشكل. ويمكن اخسس....تيبست مكانها... والتفتت للباب..وشافت سعيد شوي وبيموت من الظحك وهو رافع الكاب على فوق شوي..شهقت نوره ورقعت بالباب على ويهه...زاد ظحك سعيد ورد يدق الباب ونوره تركظ صوب الحمام..
      سعيد: بطلي البااااااااااااااااب يا جوليا روبرتس...
      نورة: لحظاااااااااه شوااااااااااااااي....
      رد سعيد يظحك بزيااده عليها ..يوم وصلت نورة للحمام جابلت نفسها في المنظره وكانت شوي وبتصيح.... بسم الله الرحمن الرحيم شو هالكشل اللي يروع....ياويييييييييلي يافظييييييييحتي جان سعيد شافني بهالشكل خلاص بيكنسل عني..فتحت الفوز وغسلت ويهها ثلاث مرات بالماي والصابون لين خاز كل المكياج عنه ورد طبيعي... ورشت ماي على شعرها عشان شوي يلبد..ربعت للحجره وسحبت شيله بيظا تشيلت بها وتحجبت عدل وفتحت الباب وهي منحرجه حدها...شافت سعيد واقف يلعب بسويجه ويطالع مكان ثاني بس يوم فتحت الباب صد صوبها وهو رافع حاجب واحد والثاني نازل..
      نورة: هاااا.؟!..
      تساند سعيد عالباب..وهو يبتسم..
      سعيد: سوري ماباج انتي... ابا ام دويس اللي شفتها من شوي...
      ظحك وظحكت نوره بقهر..
      نورة: سعيييد عاااااااااااااد.... ( واطالعته من فوق لتحت تنتبه للي لابسنه).. شو لااااااابس..؟!..
      سعيد: سبوووورت.... بسير النادي..!
      نورة: اهااااااااا..(لعبت بحواجبها له)...ياعيني ياعيني عالكشخه...
      كانت نوره معجبه بشكله ..رياضي قح... وعرض الكتوف مبين.. وعضلات الايد بارزه شوي..وضعف الخصر..ياسلااااااااااام ياحظي فيك...ماشاء الله عليك...
      سعيد: شو رايج فريلج...يطيح.؟!.
      نورة: ليش منو تبا اطيح؟؟؟
      سعيد: ام دويس اللي شفتها..قتلج...
      نورة: هههههههههه ام دويس طايحه من زماااان ...كفايه عليك انزين..
      سعيد: كفاية ونصصصصصصصص...ليش حد يحصل ام دويس ويقول ابا غيرها؟؟؟؟
      نورة: ههههههههه ويا ويهك..يالله قولي شو تبا شحقه داق.؟
      سعيد: امج تقول قوموا تزهبوا لانكم مابتقعدون للغدا...
      وبرطم...
      نورة: احلف؟؟ افااااااا..
      سعيد: اون عشان حصه اختج...
      نورة: هي صدق فديتها حصيص...انزين خلاص بوعي فطيم..
      سعيد: نوره...تاخروا لين ما ارجع اوكي...لا تسيرون وانا محد...
      نورة: ولا يهمك ههههههه ام دويس وراها سبوح عدل وغسااال معتبر للراس اليابس.. وحيزبوونه نفس الشي..
      ظحك سعيد وعرف انها تقصد فطيم بحيزبونه...
      سعيد: تمام عيل اشوفج عقب....باي...
      نورة: تمام..لا اطيح بنات هااااااا...
      سعيد: ولا يهمج..ان طاحن عند ريلي بجوتهن..
      نورة: ههههههههههههههه توك تعجبني...باي
      سعيد: هههههههه باي..
      شل شنطته وراح النادي...ونوره دخلت تتسبح وبعد ماخلصت طلعت ووعت فطيم...وبظرااااااااابه وحرب نشت حيزبونه..ودخلت تتسبح..اما نوره نزلت تتريق..

      الساعه تسع في المستشفى كان حصه واعيه من ساعه.. ومنسدحه مكانها تفكر بالقرار اللي اتخذته هل هو صح او غلط.. وعنود بعدها راقده...شكلها تاخرت بالرقاد امس..!!..المهم خلتها ماتبا تزعجها...فجاة رن تيلفون.. تلفتت حصه وماعرفت وين هالتيلفون اللي يرن... عرفت انه داخل شنطه عنود اللي عالطاوله عدال شبريتها..مدت ايدها للشنطه ومسكت التيلفون..ناوية ترد على التيلفون او تسكره ماتباه يزعج عنود..ويوم مسكت التيلفون شافت "خليفه" عالشاشه..ارتجفت ايدها واحتارت ترد او لا...عقب تشجعت وردت عالتيلفون...
      حصه: آآلوو..
      عقد خليفه حياته ...مب صوت عنود هذا..
      خليفه: السلام عليكم...
      حصه: وعليكم السلام..
      تاكد خليفه انها مب عنود..عنود ترحب به يوم يتصل ماتخلي كلمه ماتيبها... ابتسم..
      خليفه: ...حصه.؟!!!
      حصه: هي...شحالك خليفه؟
      استغرب خليفه..ليش خليفه شاله تيلفون عنود..؟!!..بس استانس بعد..
      خليفه: بخير..انا متصل اسال عن حالج انتي...
      حصه: هههههه انا بخير...خطفت النيرس عليه اليوم وقالت انه بطلع العصر او المغرب...
      خليفه: والله.؟؟؟؟ زيييييييييين...شفتي هاي البيتزا خلتج تصحين بسرعه ههههههه
      حصه: هههههههه شكلها الا جي.....
      خليفه: عنود وين عنج.؟؟
      حصه: عنود راقده لين الحين...مسكينه اظني ما ارتاحت بالرقده ورقدت متاخر امس..
      خليفه: خليها..مابيستويلها شي ..عبدالله ماياج؟؟
      حصه: لا لين الحين ماياني...
      خليفه: اهاااااا...مب محتاجه شي من البيت.؟؟
      حصه: لالا مشكوور..
      خليفه: هي...احممم....اقول حصه...انااااا....قررت اكلم ابوويه اليوم بالسالفه....بعد صلاة الجمعه ان شاء الله...
      سكتت حصه ..وهي تحس انه يسمع دقات قلبها اللي ارتفعت في اذنها مثل الطبل...
      خليفه: موافقه والا تبيني اأجل شوي...
      حصه: انته ماقلت بعد عرس عبدالله.؟!..
      خليفه: هي..انا بس بكلمهم اليوم...اما برمس عمي بعد عرس عبدالله ان شاء الله...
      حصه: ..............على راحتك....
      ابتسم خليفه ...
      خليفه: قولي انج موافقه علي عشان يرتاح بالي....ماسمعتها منج لين الحين...
      حصه: يعني بخليك تسوي اللي تباه لو كنت انا مب موافقه,..؟؟؟
      خليفه: ادري...بس قوليها...يالله حصيص عشاني...
      ابتسمت حصه...
      حصه:.... موافقة ياولد عمي....
      يتبع


      --------------------------------------------------------------------------------

      غمض خليفه عيونه مرتاح....
      خليفه: اوعدج بشي....مابتندمين...
      حصه: وانا متاكده من هالشي...
      خليفه: الحمد لله.....اخليج احين.. ودامج بتطلعين اليوم بشوفج في البيت ان شاء الله..
      حصه: ان شاء الله...ماقصرت خليفه..
      خليفه: لا تقولين جي..يالله تيك كييير...فمان الله
      حصه: مع السلامه...
      سكرت حصه التيلفون وردته مكانه بالشنطه... ورد خليفه ينسدح على الشبريه مرتاح...حصه بتطلع اليوم...الحمد لله يعني بخير وماعليها شر...يالله الثلاث ايام اللي طافت مثل الكابوس...الحمد لله انه عدى على خير..
      حصه بعد ماسكرت ..زاد تفكيرها بالقرار هذا..وتذكرت سيف..وكلامه بانه مابيامن حد عليها غير خليفه...اذا كان هالشي بيريح سيف فانا بتزوج خليفه..بس الحق يقاااال..اني ما رضيت بخليفه بس عشان اريح سيف...لازم اعترف اني احس بشعور غريب اتجاه خليفه من سنين وسنين...بس للاسف ماكنت حاسه بهالشي..ولا مدركه له من قبل... سمعت دق خفيف عالباب وبعدها انفتح.. وطلع عبدالله...ابتسم لها ودخل وسكر الباب وراه..
      عبدالله: صباح الخير...
      يا صوب حصه ووايهها...
      حصه: صباح النور هلا عبدالله....شو تسوي هني اطلع عنود راقده...
      وقف وهو رافع حواجبه يطالعها باستغراب...فجاه استوعبت حصه..
      حصه: هي صح عنود حرمتك ..ههههههههههههه..نسيت تصدق...
      عبدالله: هههههه مب منج...من الطر اللي فبطنج....!!
      حصه: اسكت لا تسمعك امايه...كل يوم تشوف مكان العمليه وتصيح..ذبحتني...
      عبدالله: حليلها...خلوف يخبرني انها بغت اطيح عليه يوم قالها بالموضوع مع انه ماذكرت كلمه عمليه..هههههههه..
      ابتسمت حصه...مسكين ياخليفه كم تحملت..!!...
      حصه: خبرني شووو العرس..؟!!..
      مسك عبدالله ملفها وقعد يجلب فيه...
      عبدالله: نورة بتخبرج شو العرس..اناحظرت عرس الرياييل وماظني يهمج..المهم انه حلوو...
      حصه: متى بيووون قوم امايه؟؟
      عبدالله: اتصلت بالشايب اليوم الصبح يقول بيطلعون هالوقت..يعني بيصلون الجمعة هني ان شاء الله...
      وحط الملف مكانه ويا صوبها وقعد...
      عبدالله: بتطلعين اليووووم...مبرووك.
      حصه: الله يبارك فيك..عفت المستشفى....
      عبدالله: محد يداني المستشفيات...(وصد صوب عنووده وابتسم).. قطوة..اممره قطوة ملتمة على عمرها...
      حصه: ههههههههههه عنود من هي صغيره ترقد جي...تتكود...
      ظحك عبدالله وسكت...
      عبدالله: شو بخصوص شغلج..؟؟
      حصه: قالولي خليفه خذلي اجازة مرضية...
      عبدالله: شو الله بالنج ؟؟..شو تبين بالشغل فنشي..
      حصه: بفكررر....
      حصة بروحها كانت لايعه جبدها شوي من الشغل...خصوصا بعد سالفة راشد...
      عبدالله: احين انتي بترومين تحظرين عرسي وانتي جي..؟؟
      حصه: اسميني بحظران شاء الله لو على عكااااز ...مابفوت عرسك لو اشووو...
      عبدالله: هههههههههههه توج حرمه...يالله انا بخليج هذي ان نشت وشافتني هني بتسويلي قرقر زياده...
      حصه: ههههههه اوكي...
      طلع عبدالله...وبعده بربع ساعه وصلت ام سلطان يايبه وياها الدلال وجميع انواع الريوق ..يايبنها الدريول ويايبه الخدامه وياها تنظف وتروح..تقوم بالواجب فغياب ام خالد عن بنتها...

      في الشارجه كانوا كلهم متيمعين في الصاله..يذكرون العرس ويسولفون عنه..سعيد كان موجود معاهم لانه توه واصل من النادي هو بعد..تسبح في النادي وبدل ثيابه هناك ويا البيت.. وهو مظايق نفسيا ان البيت بيفضى عليهم...فطيم محد وشويخ محد..والحين نوره بتسير وهو ماشبع من شوفها..بس بالله متى يشبع من شوفتها هذي..؟!!..ما يشبع موليه...بس استانس من الخاطر يوم درى ان عليا بتسير بعد يومين للعين وبتم هناك عشان عرس اخوها...وتكفل هو انه يوديها...وهو يقول في خاطره ياريتني اروم ايلس انا بعد بس الدوام الله ياخذه...
      المهم ردوا هل العين للعين...ووصلوا قراب صلاة الجمعه...ماكان شي وقت يروحون لحصه الا بعد الغدا..عسب جي ساروا الريايل يصلون الجمعة وبعد مارجعوا تغدوا... وبعد الغدا سارت ام خالد اللي خبروها ان بنتها بتطلع اليوم فسارت هي بروحها للمستشفى والبنات يلسن في البيت ...
      في بيت محمد الكتبي وبعد الغدا..يلس خليفه عدال ابوه اللي قاعد يشرب شاي حمر ويقرا الجريده...والعيوز يالسه وياه..وحمدان منسدح وحاط راسه عريوولها ويطالع التلفزيون...عنود طبعا كانت في المستشفى مع حصه...
      خليفه: ابووويه...بغيتك بموضوع...
      التفت له ابوه يعطيه كل اهتمامه..والعيوز بعد ويااااه..رزه...
      بو سلطان: خير خليفه.؟!..
      خليفه: خير يابوويه ان شاء الله... انا...استويت ريال الحين واشتغلت والحمد لله استقرت امووري..وابا اكمل نص ديني...
      ام سلطان: هاااي الساااعه المباركه...فديتك انا من متى اتريا هالرمسه منك... من اليوم بدور لك على حرمه سنعه...
      خليفه: شحقه ادورين يامايا دام البنت جدام عيونا....
      عقد بو سلطان حياته..
      بو سلطان: منووووه..؟؟
      وحمدان يتسمع ويبتسم وما ظهرت منه اي حركه انفعال للخبر..من متى يتريا هالرمسه من خليفه... ويعرف شو بيقول سلف....اخيرا حسيت على دمــك ياخوي؟؟؟؟..يا واااد يا تــئـــيـــــــــــــــل..!!!
      خليفه: بنت عمي حصه....
      قال بو سلطان بصوت عالي شوي..
      بو سلطان: والنعـــــــــم فيك ياولد محمد...
      في نفس الوقت العيوز بانفعال....
      ام سلطان: شوووووووووووو.؟؟؟؟
      نش حمدان عن ريول امه...شكلها بتنشب حرب كلاميه... واعتدل في يلسته مستعد للدفاع عن حصه باي شكل عشان تدخل هالبيت..ماصدق ان اخووه يحس اخيرا...بتطلع العيوز تعترض..؟!!!.
      التفت خليفه مستغرب هو وابوه لام سلطان...
      خليفه: شو شووو..؟؟؟ حصه بنت عمي...اباها...
      ام سلطان: بس يابوويااا...حصه متزوجه من قبل...
      حمدان: حصه ملجت ماتزوجت...وبعدها بنت...
      خليفه: وشو فيها اذا كانت متزوجه امايه..؟؟؟ مب هي اللي كنتي انتي تبينها وحاشرتني عليها..
      ام سلطان: هي بس ذاك قبل..حصه الحين ارمله...
      حمدان: امايا اسمحيلي..بس كلامج مايدش العقل...حصه ماتتعوض...
      بو سلطان: انتي شو تقولين يام سلطان...تبينه يخلي بنت عمه يخطبونها الغرب...!!!..هو احق بها من الغريب..
      سكت خليفه منقهر...هذي العقبات اللي انا كنت حاس فيها....بس عمري ماتوقعت ان امي اللي تعترض... افاااا يا امايه...!!!..
      ام سلطان: وراهم هالغرب ماخطبوها لين الحين.؟!!..لانهم يدرون انها متزوجه...
      بو سلطان: البنت الا من شهر ونص طالعه من العدة وين تبين حد يخطبها من الحين...؟؟؟؟
      ام سلطان: شو بيقولون عنا النااااس يا محمد..!!!...ماحصلت بنت لولدي اقوم ايوزه وحده معرسه من ربيعه من قبل..؟؟!!!!
      صرخ خليفه بعد مافقط اعصابه...
      خليفه: اماااااااااياه...... حصه انا ابغيها من قبل ماتنخطب... ودامها الحين حررره...بخطبها ان شاء الله اذا كانت من نصيبي...اما عن رمسه الناس...شو بيقولون الناس عني انا...اني خليت بنت عمي ياخذونها الغرب وولد عمها ما تحرك...مثل ماقال ابويه انا احق بها من الغريب....وباخذها يعني باخذها...وكيفج انتي تتقبلين هالشي او لا...
      نش خليفه عنهم وطلع من البيت مفووول من عصبيته....هذي اخرتها...؟!!... امي انا تعترض سعادتي..؟؟؟..اعرس وهي مب راضيه عن عرسي..؟؟؟؟؟ شو اسوي...؟؟ هذي امي....وحصه حياتي... ماقدر اتخلى عن الثنتين...!!!!
      في البيت العيوز محتشره..
      ام سلطان: شفت كيف يرد عليه ولدك..
      بو سلطان: عنده حق....موقفج مب منطقي...شو ماسكه عالبنت؟؟؟
      ام سلطان: الله يعلم ان حصه احبها مثل بنتي..وانا كنت ابغيها وحاشره ولدك عليها عشان يخطبها قبل بس هو مارضى...ووقت ما انخطبت حزت في خاطري وايد لاني كنت اباها لولدي..لكن الحين..الوضع تغير...البنت كانت متزوجه وترملت الحين..وكلنا نعرف انها كانت تظهر لسيف الله يرحمه وتكلمه في التيلفون..والله يعلم شو بعد...!!
      عصب حمدان....شو بعد هاي الله يعلم شو بعد.؟؟؟..شو القصد يعني..؟؟؟
      حمدان: امايا...اكيه بنتج ...تكلم عبدالله اربع وعشرين ساعه...ويوم يكون موجود في البلاد.. يومين وترك يتلاقووون.. يدخلون هالميلس ويصكون على عمارهم والله يعلم شو يصير بينهم...
      حمدان واثق من اخته وولد عمه انهم مايسوون شي غلط...لكن بس يبا يقنع امه ويهاجمها بالحجه اللي هي ماسكتنها...
      ام سلطان: انته كيف تقول جي عن اختك..؟؟؟؟؟؟
      حمدان: وكيف انتي تقولين جي عن بنت عمي....؟؟؟؟...امايه...الحق ينقال...قوم عمي وطريقة تربيتهم لعيالهم احرررر بوايد عنا نحن....
      بو سلطان: صدقه حمدان...احين انتي ..لو بنتج لااااااااسمح الله توفى عنها عبدالله قبل العرس..ترضين حد من الناس يقول عن بنتج مترمله ومابناخذها والله يعلم شو صار بينها وبين ريلها؟..
      ام سلطان: وابوي لاتفاولووون عالبنت شو صايرلكم...
      حمدان: شو صايرلج انتي امايه..؟؟!!..صراحه مستغربين منج نحن..... حصه انسانه دينه ومحترمه واخلاقها لا يعلى عليها... وانتي ادرى عنا بهالشي.. والله مابتحصلين اخير عنها لولدج...بعدين فكري بخلوووف... خلوف يحبها امايه..يبغيها من الخاااااطر...
      ام سلطان: وانته شدراك..؟؟
      حمدان: انا ادري من زماااااان....بس لام حلجي وساكت وماادخلت...
      سكتت ام سلطان وهي جزئيا مقتنعة بكلامهم...هي تدري انه حصة ماتتعوض ابد..واي حد يتمناها...تذكرت ويه خليفه وقت ما قاله ابوه ان حصه انخطبت...ونظرة عنود لاخوها...حست وقتها ان خليفه انصدم وانجرح....
      بو سلطان: عزة... لا توقفين بطريجه...دامه يبا بنت عمه مب وحده غريبه خليه ياخذها...تدرين خليفه مايحب يطلع عن شورج ولا شوري..لا تجبرينه يسوي هالشي غصبن عنه... ريحي ولدج لا تنغصين عليه حياته....
      سكتت ام سلطان وهي شوي وبتصيح...صدقهم...انا شو ياني على ولدي..؟!!..شبيت فويهه مره وحده وزعلته ...!!!...فديتك ياولدي...برايك جان تباها خذها مب قايله شي...
      ابتسم حمدان وهو يراقب الصراع اللي داير على ويه امه..ويعرف انها لانت...واقتنعت بكلامهم.هي محد يلومها..كل ام تبا لولدها بنت ماعرفت حد من الرياييل قبل ولدها...بس عاد حصه..؟؟ حد يرفض حصه..؟؟؟؟
      بو سلطان: استهدي بالله يام سلطان... انا بقوم ارقد شوي...
      نش بو سلطان وحمدان بعده يراقب امه ويبتسم...مسكينه شرشحناها.. انا وابويه مره وحده على امي..؟؟؟؟ مابتتحمل ....ممسكينه ...وظحك فخاطره وهو يرد ينسدح ويحط راسه عريولها..بس شوي ومسكت راسه العيوز وخوزته عنها..
      ام سلطان: قم عني مسود الويه....
      تفاجا حمدان...
      حمدان: بــــــــــــــلللللل... تنطرين راسي جي عاد يالعيوز...مارمتي لابويه تستقوين علي انا...!!
      ام سلطان: عيز حيييييييييلك ولد محمد...
      ظحك حمدان عليها..ورد انسدح وحط راسه غصب طيب...وسحب ايدها وحطها على راسه..
      حمدان: اماايه حججيني ...استانس يوم ادلعيني...
      ام سلطان: مافيك سنع انته ..همك الا تدلع..
      حمدان: اخر العنقوود وادري انج تموتين فيني..لاني اشبه ابووويه....اذكرج به يوم كان شباب....ادري انا بقصة حبج انتي وهو في السكيك...
      ام سلطان: قممممممم مسود الويه صدق مافيك معنى...قم نش عني..قم
      حمدان: ههههههههه مابا...حججيني اول...
      ام سلطان: خس الله هالكشه الناطره لك..وراك ما تتحلق..؟!
      حمدان: ههههههههههههه البنات يحبن شعري جي..يطيحن يوم يشوفنه سايح...
      ام سلطان: ياربي بيذبحني هالولد...!!!! قم عني اقولك... مالت على هالرمسه لك...
      حمدان: اسووولف امايه انتي كله جي مشتطه...يالله يالله حججيني شوفي شغلج...
      سكتت عنه العيوز...ماتروم له..وقعدت تحجج شعر ولدها وهو يطالع التلفزيون مبسوووط ومكيف...

      خليفه كان منقهر من الخاطر..هو يدري بنفسه انه مابيتراجع عن قراره بس كان خاطره الكل يستانس له ويبارك له خصوصا امه.اللي محتشره من زمان عليه تباه ياخذها..والحين يوم قرر ياخذها اعترضت..؟؟ ليش عاد النحاسه انا شو سويت.؟؟؟..تم يدور في الشوارع ويروح اماكن مختلفه...اخر شي سار عين الفايظة لبحيرة البط اللي كانت فاظية وخلى تيلفونه في السياره ويلس هناك.مجابل هالبحيره و يفكر بالساعات...
      الساعه ثلاث رجعت عنود البيت مع الدريول والخدامه...والعصر طلعت حصه من المستشفى...مع عبدالله وام خالد... وعبدالله ماسكنها يساعدها عالمشي...مكان العمليه مازال يعورها..وقالها انه بييبلها كرسي لين السياره ورفضت..شوي شوي لين ماوصلوا السياره ووصلهم عبدالله للبيت ونزل معاهم لانه اصلا مخلص دوام...نزلوا من السياره وحصلت استقبال عدل من الكل...نورة وفطيم وحريم اخوانها حتى اليهااال قاموا ينططوون عدالها عمووه وعمووه مستانسين برجعتها... سلمت عليهم كلهم وهي مستانسه من الخاطر وارتفعت معنوياتها وايد على هالترحيب الحلو...وقفت جدام دري البيت.. وحست بكسل من انها تركبه...
      عبدالله: تعالي انا بشلج...
      حصه: لالالالالالالالالالالالا....شو تشلني..
      عبدالله: يابنت الحلال مابترومين تركبين بتتعبين..بوديج حجرتج..
      ام خالد: شلها شلها..ماتروم..
      حصه: لالالالالالالا امااايه لاااااااا عبدالله مابا مابا بركب ارووحي...
      بس ماسوالها سالفه...مسكها وشلها وكلهم يظحكون وهي قافطه مووووووووووووووووت... صح اخووها بس استحت وااايد من هالحركه...
      حصه: عبدالله نزلني حرام عليك....
      سكت عنها وهو يظحك ركب دري اللي جدام البيت ودخل...احتشرت مره ثانيه..
      حصه: نزلني نزلني..بقعد في الصااله ماريد اسير الحجره....
      عبدالله: الدكتور عبدالله يقول لازم ترتاحين..
      حصه: حرام عليك عبدالله نزلني...
      ركب الدري عبدالله وسار الطابق الثاني ونورة تربع عداله وسبقته عشان تفتح له الباب وتعدل الفراش...
      اخيرا وصل...وحط حصه على فراشها...ووقف يناااهي...
      حصه: تعبت..؟!!..محد قالك قلت لك نزلني...
      عبدالله: ماتعبت ولا شي بس كنت حابس نفسي... يالله بدلي ثيابج ورقدي ماريد اشوفج تحت..
      حصه: ماريد ارقد انا متولهه عالبيت..
      عبدالله: ان نزلتي بزوالج...اباج تصحين بسرعه عشان تحظرين عرسي وانتي بخير...
      سكتت حصه ونزل عنها عبدالله وخلوا نوره معاها تساعدها تبدل ثيابها...

      قراب المغرب راح حمدان لبيت عمه...ودخل الميلس وحصل عبدالله هناك مع كم واحد من الربع..
      وبعد السلامات صاصره حمدان...
      حمدان: حصه ردت من المستشفى..؟
      عبدالله: هي من ساعة داخل البيت...تعال وين اخوك..؟؟؟ اتصلبه مايرد..
      تلفت حمدان مب عارف بشو يرد عليه....يدري انه خليفه مايرد عالتيلفون لانه اتصلبه كم مره نفس الحاله...
      حمدان: مايرد عليك..؟؟؟
      عبدالله: لا...وينه.؟؟
      حمدان: آآآآآآآآآ....مادله وين..طلع من البيت زعلان...
      حمدان مايعرف يجذب...
      عبدالله: ليش..؟؟؟ بلاه..؟؟؟
      حمدان: بعدين بقولك...انا بسير داخل اسلم على حصه...
      عبدالله: حصه انا قايلها ماتنزل من حجرتها...
      حمدان: هههههههه وظنك بتسمع كلامك.؟؟
      عبدالله: لا والله ادريبها احين متفيزره في الصاله داقة سوالف....
      حمدان: هههههههه خلاص عيل بسير داخل البيت انا...

      يتبع


      --------------------------------------------------------------------------------

      طلع حمدان للبيت واذن المغرب على طول بعدها.. ورجع عبدالله يتصل بخليفه....ماشي فايده.. مايرد....قلبي منقبض عليه..وينه..؟؟ وليش زعلان؟؟ شو صار بينه وبين اهله؟؟؟؟ افففف من هالحاله...نطلع من شي ندخل في شي ثاني,,,!!

      خليفه كان يالس ومب حاس بالوقت...المنظر في بحيرة البط كانه لوحة فنية...خصوصا الجو مغيم وحلوو..ويساعد الواحد انه يسترخي...يوم سمع اذان المغرب نش وراح لسيارته..مسك تيلفونه.... والعثره...!!... 25 مسد كوول..؟؟؟ من متى انا مهم لهالدرجه يعني... شاف انه اغلب المكالمات من تيلفون امه وتيلفون حمدان...وعبدالله... ماله بارض يتصلبهم احين..اغلق تيلفونه مره وحده...وفررة عالسيت..وراح المسيد الموجود في عين الفايظه وصلى هناك...

      عبدالله بعد صلاة المغرب..راحوا الشباب عنه...رد اتصل على خليفه وطلع مغلق..طلعت ينوووونه....قبل مايرد.. والحين مغلق..؟؟؟؟ شو صاير..؟؟؟؟؟ طلع من الميلس وهو معصب وشاف حمدان توه ياي من المسيد... اللي ماواحاله يروح البيت ويسلم على حصه بسبب اذان المغرب..
      عبدالله: حمدااااااااااان..؟!!..
      التفت له حمدان..
      حمدان: هااا...
      عبدالله: تعال..خل عنك البيت احين...تعال اباك فسالفه....
      رفع حمدان حواجبه وراح ورا عبدالله...يدري بالسالفه اللي يباه فيها عبدالله..واحتار حمدان يخبره او لا...اكيد انه عبدالله بيحسس من الموضوع وبيزعل ...مهما كان هاذي اخته...مايرضى عليها...
      يلس وياه في الميلس وصب لعمره جاهي...
      عبدالله: شو السالفه..؟؟؟ وين اخوووك..؟؟
      حمدان: قلت لك مااااااادري... تبا جاهي.؟؟
      عبدالله: اتصلت به ولقيته مغلق... قولي شو السالفه حمدان ...؟؟؟ شو بلاه خليفه..؟؟
      حط حمدان كوبه عالارض بعد ما عاافه...شو بقوووله.....شو بقوووووله..؟؟؟؟
      عبدالله: ارمس خلصني...مظارب ويا اهلك..؟؟
      حمدان: احم...مب ظرابه...سوء تفاهم وعدى على خير...
      عبدالله: لو عدى على خير بيرد علينا خليفه والا ليش مايرد بالله..؟؟؟
      حمدان: لانه خليفه مايدري انه عدى على خير...بعده معصب...!!!
      عبدالله: قولي شو الموضوع...انا مب غريب...
      حمدان: وانا ماقلت انك غريب...
      عبدالله: ارمس عيل...
      حمدان: يووووووووووه...بس عاد عبدالله ...بيرد الحين..لا تخاف عليه....
      عبدالله: بترمس والا شووووووو..؟!!!..
      حمدان: همممممممممممم...خلوف..رمس ابويه اليوم..يبا يعرس...
      عبدالله: شوووووووووو..؟؟؟ انزين وشو صار..؟؟؟
      حمدان: تعرف منو يبا يخطب....
      عبدالله: هي اعرف وبعدين.؟؟؟
      حمدان: ابويه مستانس لكن...لكن امي شوي....اعترضت في البداية..
      سكت حمدان....يعرف انه عبدالله بيفهم...وفعلا..عبدالله رفع راسه وهو شوي يحس بالمهانه...اختي انا تنرفض..؟؟ حصه اللي يتمناها الكل..تنرفض..؟؟؟..وعشان شووو.؟!!!!!
      عبدالله: هييييي.....فهمت...
      حمدان: شو فهمت...؟
      حمدان حس بالزعل من هالموقف...
      عبدالله: حمدان.......حصة مب طايحه فجبودنا...عشان نفرضها فرض على عمّه ماتباها..
      حمدان: عبدالله انته شو تقول..؟؟؟..والله ان امي تتمناها تحبها وااايد مثل عنود... ومن زمان وهي حاشره خلوف عليها... بس تقول الحين الوضع مختلف لكنها غيرت رايها على طوول بعد ماطلع خليفه من البيت...
      عبدالله: غيرت رايها والا اقنعتوها انتوا بالغصب..؟؟؟؟
      حمدان: اقنعناها بالحجة مب بالغصب....ردت لعقلها وفرحت مثل ابويه...
      هز عبدالله راسه كانه رافض الفكره...
      حمدان: عبدالله...الشييييمه....الشيييمه دخييلك لا تطري هالسالفه عند حصه ولا خليفه ..لا تقول اني خبرتك...حصه ان درت بترفض...
      عبدالله: اكيد بترفض...عيل تباها تفرض نفسها على ناس مايبونها...؟؟
      حمدان: ياخي بلاك انته جي...والله اننا نباها....وحتى امي...ماعليك منها تراها الا رمسه ... ردة فعل وطااااافت..الحين عااادي ..لا تكبر المسائل... انتي تدري بخليفه شكثر يباها...
      عبدالله: ادري...بس صراحه ماتوقعت هالموقف من عمووه...
      حمدان: ولا نحن توقعنا.... مثل ماقلت لك تخبلت شوي وردت لعقلها...طوفها لا تحاسب على رمسة حريم...
      عبدالله: يصير خير... بس والله انها حزت في خاطري هالرمسة...
      حمدان: حتى انا..وانته تعرف بمعزة حصه عندي....لا تطريها اوكي... خلوف طالع زعلان لانه مايدري ان امي ردت عن رمستها...
      عبدالله: احين وينه هووو... قاهرني ماحب حد يسوي هالحركات يختفي جي...
      حمدان: بطرش له مسج وبخبره بالسالفه ..عشان يرد علينا..وانته سو عمرك ماتدري اوكي..ولا جني قلت لك..
      عبدالله: يصير خير...

      قعد حمدان يكتب المسج لخليفه ويخبره انه امه اقتنعت ورضت.. وعبدالله يفكر بهالسالفه كلها..كان خاطره يعترض على هالخطبه...عيل حصه تنرفض..؟؟ عسب شووو..؟؟ عسب شي مالها ذنب فيه..؟؟؟..هذا نصيب..عمر ريلها خلص..حد يتحكم بالموت..؟؟؟؟ يدينونها عشان شي مقدر ومكتوب..؟؟؟ ناااس متخلفه...!!!..بس يوم يفكر بسعادة خليفه وحصه.... وعذاب خليفه الطويل عشان يوصل لهني..يهدي نفسه...هذا شي يخص خليفه وحصه ومايخص حد غيرهم...زين منه مسكين انه تشجع وتقدم هالخطوة الكبيرة... تطلع حرمة عمي تعترض..؟؟؟؟؟ عليك حظظ ياولد عمي...لكن ماعليه..انا بسكت.. بس عشان خاطره هوو والله...والا حصه الف شخص يتمناها..والف شخص يقدر يسعدها... لكن يتم خليفه المبداااي..ولد عمها ويحبها من زماان وتعذب عشانها....بسكت...ولا بطري السالفه...بس والله ان هالشي يقهر في الصميييييييييييم.....حصه تنرفض..؟؟!!!!!!...كيف تفكر هالناس..؟

      خليفه بعد ماصلى المغرب..راح السوق...وبالتحديد البريمي...راح لمحل يبيع البرامج هناك..يدور على كم برنامج لكمبيوتره...برامج حمايه ووكشف وغيره من هالامور..يشغل نفسه شوي عن التفكير..بعد ماخلص رجع سيارته..ويوم حط الكيس على السيت اللي عداله انتبه لتيلفونه المفرور..شله وفتحه..على طول وصلته مسج من عند حمدان...قراها..وابتسم بسخريه...احين رضيتي ياامايه...عقب ماقلتي رمستج اللي تحرق لفواااد رضيتي..؟؟؟ عقب شوو...تراج بينتي وجهة نظرج بانج رافضه هالشي ومب فرحانه لي...حط التيلفون عالمسند ماله وحرك سيارته.. يفكر..حصة طلعت من المستشفى والا بعدها.؟؟؟ قالت لي بتطلع اليوم...مايندرا... يالله يالقهر..قلت لها اني بشوفها في البيت...بس مالي مزاج اروح لهم احين...اخاف افضح نفسي ...يقولون كل شي يبين على ويهي..وهي تدري اني برمس اهلي اليوم...... مافيني ازعلها هي بعد.... ماتستاهل... شوي ويرن التيلفون..التفت له خليفه وشاف "عبدالله"..عالشاشه..مد ايده وحطه على السبيكر...
      خليفه: مرحبباااااا..
      عبدالله: مرحبا فعينك....وين انته ياخي..؟؟
      توقع خليفه المهاااازب...
      خليفه:........في السوق...
      عبدالله: شو تسوي في السوق..؟؟؟
      خليفه: اشتري برامج ...خلصت ..
      عبدالله: انزين..وليش ماكنت ترد عليه..؟؟
      خليفه:............. ماكنت عند التيلفون...
      عبدالله: ويوم اغلقته ماشفت اني متصلبك كذا مره..؟؟؟ ليش مارديت ادق..
      خليفه: ...........اغلقته لاني كنت اصلي...
      عبدالله: وبعد الصلاة..؟؟
      خليفه: يييييييييه مادريت انك حرمتي وقاعد تحاسبني...!!! ....بعد الصلاة ييت السوق وانشغلت...خير..؟؟؟
      عبدالله: ليش تكلمني جي..؟؟
      خليفه: ماتشوف عمرك فاجلي تحقيق...!!!!
      عبدالله: شغلت بالي استهميت عليك...
      خليفه: هممممم مشكورعبوود .مافيني شي...
      عبدالله: مافيك شي....!!!!
      خليفه:...............لا مافيني شي......حصه طلعت؟؟؟
      عبدالله: من العصر في البيت...
      خليفه: ...... ياحيها والله...
      عبدالله: الله يحييك...انزين تعال بيتنا...
      خليفه: وليش انته ماتي بيتنا...؟؟؟
      عبدالله: مب مشكله..انته بتسير البيت..؟؟؟
      خليفه:.................لا...
      عبدالله: تعاييينااابك...وين بتسير.؟؟
      خليفه: ماعرف والله..
      عبدالله: خلوووف....مب عليه اناهالحركات ..شوفيك..؟؟؟ من شو مظايق..؟؟
      خليفه: مافيني شي ...خلاص بيييك البيت..الميلس مب البيت...
      عبدالله: هممممممممممم تمام...اترياك...
      خليفه: اوكي...فمان الله
      عبدالله: الله وياك...
      سكر عبدالله التيلفون وصد على حمدان....
      عبدالله: يكلمني من طرف خشمه.... طرشت له المسج انته..؟؟؟
      حمدان: هي... بس تلقاة بعده حاط فخاطره...بيي هوو.؟؟
      عبدالله: يقول ياي في الدرب..
      حمدان: لا تقعد تسوي وياه تحقيق.. وتساله اساله كانك تعرف...بيشك مب غبي...
      عبدالله: متعود اسوي وياه تحقيق يوم اشوفه مب طبيعي...ماتشوفني اعرف كل سوالفه.؟؟؟ مب من زود ماهو يفتح لي خاطره ترا...كله بالغصب يطلع....
      حمدان: ههههههههههههه هذا هو خلووف...
      عبدالله: الله يعينا عليه...امك بعد حركااات صراحه..
      حمدان: بس عاادة لاترد عالسالفه..اعتبرها ماصارت..
      عبدالله: بس هي صارت وتحز في الخاطر....
      حمدان: ادري... بس امي تراجعت عن رمستها وخلاص...لا تسندرلي راسي احين انته بعد.. بسير اسلم عحصيص انا...
      نش حمدان وطلع من الميلس ساير صوب البيت...يوم دخل البيت خنفس...سمع صوت ناصر في الصاله ..وظحكه حصه...نوره اكيد معاهم...بس فطيم... I don’t think so.....
      حمدان: احمممممممم هووووووووود...
      ناصر: هدااااااااا...اقرب حمدان...محد غريب..
      عقد حمدان حياته..شو يقصد الشايب.؟؟؟ فطيم غريبه..!!!!...والا اووه صدق يمكن يقصد حرمته حمده..!!
      دخل حمدان الصاله ..مثل ماتوقعت...ناصر وحصه ونوره... ياكلون مكسرات ويسولفون ويشربون شاي..
      حمدان: السسسسسسسسسسسسسلام عليكم...
      ناصر+البنات: وعليكم السلام والرحمه....
      توايهوا حمدان وناصر...
      ناصر: ياهلا ومرحبا بولد العم...حياك استريح...
      حمدان: الله يحييييييييك.... هااااااااا حصيص...ياي مخصوص عشانج اليوم..
      نورة: انته دومك ياي مخصوص عشانها اصلا...
      حمدان: لانها شييييييختج...
      نورة: سييرولللللللل....
      ناصر بتانيب..
      ناصر: نورووووووه..!!!!
      حصه: لا تبدون بليز...شخبارك حمدان..؟؟
      ابتسم حمدان وهو يطالع حصه بحنيّة...حد يرفض هالطيبه والهدوء..؟؟؟..مينونه امي..
      حمدان: بخيييييييييير وسهاله يابنت عمي...مبسوط انج ظهرتي من المستشفى...
      حصه: تسسسسسسلم والله حتى انا مستانسه..
      حمدان: الله يسلمج... نوروه صبي جاهي..
      صبت له نوره جاهي وسمعت كلامه عشان ماتحصل تهزيب من عند ناصر..
      حمدان: اخوج الدكتور ماهنى عليه بالشاهي في الميلس...
      نورة: هههههههههههاي..
      حصه: جي شو عنده..؟؟
      حمدان: همممممممم ماشي ماشي يسولف بس...انتي شو اليوم؟؟ اهون؟؟؟
      حصه: والله اليوم تحركت اكثر عن الايام اللي طافت وجنه الا الويع ردلي..بس يوم برقد بيخوز..عاطيني دوا هم بعد ومسكن..
      حمدان: الله يعينج...
      التفت على ناصر..
      حمدان: ناصر شفت طيير محطوط تحت النخله..طيرك..؟؟
      ناصر: هي نعم...
      حمدان: والله...!!!...شارنه.؟؟
      ناصر: هي شريته قبل كم يوم...وبسويله عششه ورا البيت...وعقب عرس عبدالله ..اطري يوم يرجع من شهر العسل بنروح نخيم للقنص ان شاء الله... بتي ويانا..
      حمدان: وناااااااسه...ياريت وين ارووم ناسي الدوام..؟؟؟؟؟
      ناصر: بتفوووتك عيل..
      حمدان: بعطيكم كيمرتي....صورووا...
      ناصر: عبدالله عنده كيمره...
      حمدان: بس عيل زين..المهم نشوف شو سويتوا هناك..
      ناصر: لين عقب شهر يصير خير...بنسير نحن وشله شباب..وسلطان خوك...خليفه مادله بيسير والا لا..بس عبدالله قايلي انه يبا يروح ويانا...
      حمدان: وين يسير ؟؟ ودواامه..؟؟ بيكون ماخذ اجازه شهر مايروم ياخذ اجازه ثانيه..
      ناصر: والله مادريبه...ما استقر على راي..
      حصه: هههههه اخافه يكشت في عنوود ويقص شهر العسل من النص..نص حقها ونص حق القنص هههههههه..
      حمدان: هههههههههه ياويله منها ان سواها... عيل وين عمي..؟؟
      ناصر: يا من الشارجه متوله عالعزبه والرجاب...ولين الحين هناك...
      حمدان: وعمووه..؟؟
      نورة: يت تعبانه من المستشفى وانسدحت ترتاح في غرفتها..

      يتبع


      --------------------------------------------------------------------------------

      قعد يخربط معاهم شوي وعقب نش يبا يروح..يوم طلع من الصاله شاف فطيم نازله من فوق ماسكه كتاب..
      حمدان: اوه اوه اووه...اهليييييييييييين خت العرووس...
      ابتسمت..
      فطيم: اهلين الشيخ حمدان بن محمد..على قولة سعيد...
      حمدان: هههههه شحالج..؟؟
      فطيم: منييييح...u؟؟؟
      حمدان: doing fine والله.... احممم..تسمحيلي اقولج كلمه...
      فطيم: قول..
      تقرب حمدان منها وعلى ويهه ابتسامه شيطانه...
      حمدان: كنتي امس..وايد وايد ..وااااااااايد حلوه في العرس...ان شاء الله بس تسلمين من الخطاطيب..
      وتوسعت ابتسامته زياده يوم شاف فطيم مبطله عيونها...روح عنها وركب سيارته لانه مواعد راشد....
      وفطيم مندهشه..شو دراه بشكلي في العرس..؟؟؟ ماشافني.....والا..؟!...متى شافني..؟؟ يالفظيحه..!!! بس بخصوص دعوتك ياحمدانوه.... آآآآآآآآآآآمين الله يسمع منك واسلم من الخطاطيب....

      في الميلس..خليفه كان يالس مع عبدالله اللي فاتح وياه تحقيق..وخليفه مب طايع يقوله شي ..لانه يدري ان هالشي بيجرح عبدالله... ومادرى انه حمدان مخبرنه بالسالفه..
      خليفه: اوهوووووووو عبود ترا ان تميت تسالني زياده بروح عنك والله...ياخي خلاص ماريد اقول ممكن تسد السالفه..
      عبدالله: افاااااااا..ماتثق فيني...
      خليفه: ياريال السالفه مب سالفه ثقة وعن الاستهبال اوكي...؟!..
      عبدالله يبا يعرف بالموضوع من طرف خليفه..صح هو يدري..بس يبا خليفه يرمس عشان يتناقش معاه بالموضوع مب يتم كاتمنه فخاطره ويحاتي... يدري ان خليفه مايبا يقول لان هالشي بسبب جرح له...وهو مقدر هالشي...بس مهما كان لازم يقوووله ...يباه يتكلم...
      عبدالله: ابا اعرف....يمكن اخفف عنك..
      خليفه: انا بنسى السالفه من نفسي...عبدالله خلاص خلني انساها...
      عبدالله: تتعلق بمنوه انزين..؟؟
      خليفه: عبوود بذبحك....
      عبدالله: انزين خلاص خلاص...
      سكت خليفه يدور مووضوع ثاني يتكلم فيه...
      خليفه: متى بتركبون الخيام جدام بيتنا...؟؟؟
      كانت جدام وحوالي بيت قوم خليفه مساحه فاظيه وكبيره..هي اصلا ارض مب مبنايه ولا مسوره...تصلح انهم يسوون عرس الرياييل فيها... طبعا من بعد ما استاذنوا من صاحب الارض..
      عبدالله: انا متفق وياهم على اساس يوم الثلاثاء يركبونها.. والثلاثاء والاربعاء بيكون ديكوراتها وترتيها كل شي جاهز...ان شاء الله..
      خليفه: هممممم..عرس الحريم وين..؟؟
      عبدالله: عنود محتشره من زمان على روتانا...وحجزوا فيه...
      خليفه: يقولون قاعته صغيره روتانا...
      عبدالله: ماعليه..بتكفيهم...المهم اعرس..محد قالها تختار هالفندق...
      خليفه: ومنو بيزفك انته..؟؟
      عبدالله: كلكم ادشوون وياي..
      خليفه: منو كلنا..؟؟
      عبدالله: ابويه وعمي وانتوا خوانها...
      خليفه: خيبه شو يدخلنا عند الحريم...؟؟!!!
      عبدالله: ماتبا تسلم علىاختك فعرسها..؟؟
      خليفه: بسلم عليها قبل او بعد...مب شرط وهي عالكوشه..
      عبدالله: واللللللللللللللللللللله يا خلوف..مادش الا وانته وياي وخل عنك الخريط..
      خليفه: يارياااااااااااااال....
      عبدالله: ماااااااااااااااافي....ادش وياي يعني ادش وياي..ادري بحمدان بيدش بدون عزووومه.. سلطان وحميد كبار ومعرسين ولا عليهم بيدشووون يسلمون علىاختهم وبيظهرون...ابوي وعمي ..ظروري..لكن انته...غصب طيب ادش...
      ابتسم خليفه ..يتخيل شكله...رززززززززه وين ابا امشي ويا المعرس..؟!!!.. يالقفطه جاني بدخل عند حريم ماعرفهن..وكلهن يطالعنناا.... بس ماعليه عشان عبدالله بدش...الله يعيني...

      حمدان كان عند راشد فبيتهم....وكان معاهم ربيعهم عزوز...اسمه عبدالعزيز بس هم يزقرونه عزوز...يلعبون ورقه ويظحكون...
      حمدان: طاااااااااااااااااااالع....!!!!!! شو قايلك انااااااا...؟!
      عزوز: هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه...
      حمدان: اطلع براااا ..اطــــــــلع...ماتعرف تلعب...
      عزوز: انته اللي ماتعرف تعلم...
      حمدان: ابلخ انته ابلخ...ماتفهم..
      راشد: حمدان شو ياينك عالريال... عزوز ياخي مايصير تحط هالورقه الحين...بعدين اصلاماكان دورك انا محول الدور لحمدان...
      عزوز: يوووووووووه(فر الاوراق عالارض) ..لعبتكم خراا انتوا... لعبوا لعبة ثانيه...
      حمدان: انته فاهم اللعبة بس جي نحاسه فينا تغلط.... اصلامالك مزاج تبا تخرب علينا بس..
      عزوز: هي..ماريد العب ورقة ابا العب كيرم...
      راشد: الكيرم احلى تلعبها ونكون اربع او اثنين...ثلاثه مب شي...
      حمدان: اصلا الخمسين ظايعه ذاك اليوم ادورها ماحصلتها...
      راشد: لا لا خبرك عتيج...شرينا حجر يديد...
      حمدان: لا والله....زين عيل.. خلنا نلعب..
      في هاللحظة يرن تيلفون عزوز..ورمس فيه شوي عقب قال وهو ينش..
      عزوز: انا اترخص منكم بسير البيت..
      حمدان: ويييييييييييين تو الناس...
      عزوز: يدي طالبني... اليوم الجمعه...اجتماع عائلي والا نسيتوا...انا اروحي نسيت...
      راشد: هيييي دام الشايب العوود طالبنك مانروم نرمس...الله وياك....
      حمدان: فمان الله..
      طلع عزوز عنهم وروح بيتهم..
      حمدان: عيل دام عزوز روح... تعال بنلعب كيرم..
      راشد: هههههههههههه قسم بالله لو يدري بيصفعنا انا وانت...
      حمدان: هههههههه خله..محد قاله يخرب علينا لعبتنا ويتنيحس... وين الحجر اليديد..؟؟؟
      راشد: في السياره احيده...مادري وين فريته...اصبر بسير اييبه....
      شل سويجه راشد وطلع... وتم حمدان في الميلس... سياره راشد كانت برا البيت موقفه.. والمطبخ كان عدال الميلس بس اقرب للبيت... طلعت ام راشد وهي اطالع صوب الميلس..شافت ظهر ريال يمشي طالع من البيت وعرفت انه حمدان....مثل ماقلت حمدان وراشد يتشابهون لحد غريب...حتى بالطول والجسم..والعيوز تحسبت حمدان اللي طالع من البيت ...وشافت من قبل عزوز يطلع ..وعرفت ان ولدها بروحه في الميلس...
      ام راشد: مريــــــــــــــم..!!..يوووووه مريم...!!
      طلعت مريم من المطبخ وهي ماسكه سكين ....
      مريم: هااا امايه....؟!..
      ام راشد: سيري زقري اخوج من الميلس قوليله ايي يتعشا ويانا...
      ومشت العيوز صوب البيت وهي شاله في ايدها صحنين.. كانن هن شالات مسؤولية البيت لانه البشكاره المريضه طلع فيها مرض وسفروووها....
      مريم: امايه راشد وياه ربعه في الميلس..
      ام راشد: لااا توني شفتهم ظاهرين واحد ورا الثاني... وتم هو اروحه في الميلس..
      مريم: اهااا..ان شاء الله...احين بزقره..
      دخلت ام راشد البيت ودخلت مريم المطبخ حطت السجين وغسلت ايدها ورجعت طلعت للميلس..دخلت الميلس شافت اخوها متسفر وصاد صوب التلفزيون يطالعه...
      اول مادخلت صد حمدان صوبها..انصدم وبطل عيونه للحظة ورد نزل راسه على طوووول وهو عافس ويهه...منو هذي بعد؟؟؟ ... الله يعين..
      مريم ما انتبهت عدل..على بالها اخوها...وما افتكرت ادقق...
      مريم: بااااااااو...( رفع حمدان حواجبه..تستخف دمها بعد؟؟!!) . اقووولك..امايه تقولك تعال تعشى ويانا....
      صد حمدان صوب التلفزيوون زياده عشان يدس ويهه عنها ... مافيه يحرجها..صوتهامثل صوت اللي كلمها عالتيلفون...بتكرهني من الخاطر لو تدري بالموقف ذاك + هالموقف بعد...
      حمدان: احم..ان شاء الله...
      عقدت مريم حواجبها...بلاه راشد صاد عني ذاك الصوب ومستوي خقاق....شوبلاه لايكون فويهه شي مكفوخ ونحن ماندري..؟!!..تقربت اكثر..توايج لويه اخوها بحذر..
      مريم: رشوووووووووود بلااااك..؟؟؟
      ماقدر حمدان يتحمل...بيتورط والله بيتورط...اسميه بيحرم ايي بيت راشد مره ثانيه... وفوق هذا فضوله بيذبحه يدري بعيينه وقحه وعااااااااادي انها تشوف اخت راشد..بس مب حاق على نفسه ...مافيه عالمشاكل كافي هذيج المره.......... سكت عنها ..يدري بانه يشبه راشد بس عاد مب لدرجه ان اخته تلخبط بهم..
      مريم: طالع..!!!..رشووووود بلاك..؟؟؟
      مد ايده حمدان ومسك سفرته ونزلهاعن راسه وحطها على ويهه يغطيه بها... عشان يجبر نفسه يمنع النظر عن اخت راشد...
      حمدان: انا مب رشووووود...انا حمدان دووووومج تخربطين بينا...!!
      وقف قلب مريم...وفتحت عيونها وحلجها على وسعه... حمدان..!!!!!!!!!...شهقت وركضت برا الميلس...ووقفت عدال المطبخ وهي قلبها يدق بالقوووووو...ياويلي...ياوييلي بموووووووووت.... حمدان..؟؟ هذا حمدان مب راشد.... الله يسامحج يامايه شو هالمقلب اللي عقيتيني فيه... يافظيحتي يافظيحتي.... شو بعد هاي دومج تخربطين بينا..؟؟؟ هذي اول مره... والا.؟؟؟ ياوييييلي ويلاه متى خربطت بعد وانا مادري..؟؟؟؟؟؟
      ركظت للبيت وهي مهمومه..ركبت فوق على طول ونست سالفه العشا وسكرت على نفسها الباب تهدي اعصابها من هالموقف المحرج....
      حمدان بعد فتره خوز السفره عن ويهه وبصبص بعويناته..اووووووف الحمد لله طلعت...زين ماشافها راشد.. عاد بتطلع غبيه وملقوفه اذا خبرته.... راشد مابيصدقني اذا قتله ماشفت اختك..يدري بعيني وقحه وعادي تبصبص...بس انا ماشفتها عدل ..والله بس لمحه وبدون قصد... اوففففففففف منج يا اخت راشد...
      دخل راشد في هاللحظة الميلس وفي ايده علبة الحجر...
      راشد: طولت لاااه.؟؟ ماحصلتها الاعقب حصلتها تحت السيت..مادري منو فار العلبه هناك...
      سكت عنه حمدان... يلس راشد مجابل حمدان بينهم لوح الكيرم..وفر الحجر عالكيرم ...
      راشد: يالله صفهن..
      قعد حمدان يصف الحجر وهو يفكر...ويدعى ان اخت راشد ماتخبره عن الموقف... بينما راشد كان فعالم ثاني.. يفكر كيف يستفسر عن حال حصه...بس يالله مافيها شي...
      راشد: آآآآآآ حمدان... ذاك اليوم شفت خليفه يشل بنت من الاتصالات كانت تعبانه ووداها المستشفى...يوم سالت قالولي بنت عمه...خير.؟؟؟
      عقد حمدان حياته فجاه....توه استوعب...يالله مغباني كيف ماربطت بين الكلام..؟؟؟؟ البنت اللي رفضت راشد قالت له انها ارمله... وحصه ارمله... راشد كان مهتم فيها..والا ليش بالله يسال عن حالها الحين....بس سكت عن الموضوع وماعلق علشان مايحرج راشد....
      حمدان: هي..بنت عمي...كانت فيها الزايده..سوولها عمليه والحين هي بخير اليوم طلعت من المستشفى...
      تنفس راشد الصعدااء على قولتهم..كان مرتاح يوم درى انها بخير...
      راشد: اهااااااا...تستاهلون سلامتها...
      حمدان: الله يسلممك...
      سكت حمدان عن الموضوع وراشد بعد...وغيروا السالفه باللعب والسوالف..بعد ساعه عقد راشد حواجبه..
      راشد: ماجنهم نسووونا بلا عشا...
      كتم حمدان ظحكته ...العشا طااافك يالحبيب وانته ادور علبه الحجر..وتحلم اني انا اقولك انهم زقروك عالعشا وتحسبووني انته...مابحفر قبري بايدي...!!!
      حمدان: برااايهم انامب مشتهي...
      راشد: انا يوعان... صبر بسير اشوفهم...
      حمدان: لالالالا...قم انزين نطلع انا بعشيك على حسابي...
      رفع راشد حواجبه..
      راشد: شو هالكرم...
      حمدان: الشيخ حمدان بن محمد وتقول مب كريم...يالله قم...
      حمدان كان بيسوي اي شي شرط مايعرف راشد بالموضوع..وبعد مايسد يووعه بينسى سالفه العشا..وان سالته امه وين كنت يوم زقرناك عالعشا اكيد بيتحسب انهم زقروه في الوقت اللي هو كان محد فيه..وبيقولهم انه كان طالع وخلاص... وتنتهي المشكله....او هذا اللي انا اتمناه عالاقل...المهم مايعرف..مافيني على صدعته هذا بعد....
      _________________
    • --------------------------------------------------------------------------------

      الجزء الثالث والخمسين

      الساعه 12 في الليل رجع خليفه للبيت..وكان هادي..الكل نايم...قال فخاطره احسن.. لانه مافيه يرمس حد هالحزة.. كان توه بيركب الدري بيروح فوق الا انه سمع صوت...وقف والتفت وشاف امه طالعه من غرفتها واطالعه...
      ام سلطان: ييت ابويه..؟!..
      خليفه: هي.. وبسير ارقد..تصبحين على خير..
      ورد صد عنها بيركب الدري...
      ام سلطان: خليفه.... تعال ابويه الصاله اباك شوي...
      تافف خليفه فخاطره...
      خليفه: امايه انا تعبان وابا ارقد...
      ام سلطان: تعال قلت لك...
      خليفه: ما تتاجل يعني هالرمسه.؟!!
      لبسته امه وماجاوبت..ومشت للصاله وفتحت الليتات ...تبعها خليفها وعلى ويهه علامات الضيق...يلس عدالها..
      خليفه: خير امايه؟؟ شو بغيتي؟!....
      ام سلطان: ابويه...انته زعلان عليه.؟؟
      صد خليفه صوب ثاني...
      خليفه: ليش ازعل منج.؟؟؟
      ام سلطان: عشان سالفة حصه...
      خليفه: امايه دخيلج خليني ارقد..ولا ترجعين لهالموضوع مافيني على عوار الراس...
      ام سلطان: كيف يعني ماتبا ترمس فيه؟
      خليفه: لا....
      ام سلطان: خليفه...انته زعلان لاني اعترضت على حصه في البدايه..!!
      خليفه: مب زعلان امايه....بس منصدم منج..عمري ماتوقعت فيوم ولا للحظة انج انتي اللي بتوقفين في طريجي..يعني...انتي مربتنها حصه ويا بنتج...!!!!!
      ام سلطان: ادري..خلاص يابويه خذها لا تحط بخاطرك.... صدق انه حصه ماتتعوض...
      خليفه: عقب شوو امايه....تراج مب راضيه...
      ام سلطان: لا راضيه..
      خليفه: لا مب راضيه... لو فرحانه لي جان بين عليج من البدايه مابتعترضين هالكثر عسب شي حصه مالها ذنب فيه...وانتي تعرفين زين انها ملجه بس مب عرس عشان تخافين من شي....!!
      ام سلطان: ادري يابويه..خلاص مايصيرخاطرك الا طيب... وانا قلت الرمسه الا جي بدون تفكير.. فديتك لا تزعل ولا تحط بخاطرك انا ماصدقت انك تبا تعرس عشان افرح فيك...خلاص من عقب عرس عنود ان شاء الله برمسهم لك...
      سكت خليفه مب عارف يفرح والا شو يسوي بالضبط..قعد يطالع امه بنص عين..مب متاكد من كلامها اذا تعنيه او لا..
      خليفه: اماااايه....قولي الصدق.. صدق راضيه والا الا جي تقولين الرمسه عشان ترضيني..؟!!.
      ام سلطان: والله اني راضيه وحصه مثل بنتي وغاليه علي... انته بس لا تحط فخاطرك...
      ابتسم خليفه ..ارتاح جزئيا من هالكلام ولو انه الرمسه بعدها حازه فخاطره..نش وحب راس امه..
      خليفه: تسلمين امايه...ومافي داعي انتي ترمسينهم..انا وابويه بنرمس عمي سيده .. انا مب غريب... وماله داعي هالرسميات....
      ام سلطان: ياحافظ عليك ولد محمد استغنيت عن خدماتي اشوفك..!!
      ظحك خليفه غصبن عنه...هذي امه ردت مثل قبل....الحمد لله على كل حال...
      خليفه: لا فديتج انتي الخير والبركه ومحد يروم يستغنى عنج... بس فعلا ماله داعي...

      خلص خليفه رمسته مع امه وكل حد سار حجرته يرقد....
      ايام الاسبوع اللي بعده من بداية يوم السبت كانت متروووسه حركة... خصوصا عند عنود اللي كل يوم في الصالون.. (امور نسائية مايخصكم بها لوووول).... يوم الاحد سعيد يا يايب معاه عليا وعيالها...اللي بدورها يابت معاها فساتين البنات ...وكانن اروع مايمكن...
      نورة وفاطمه كانن يداومن في الجامعه..عشان جي ماشاركن في نشاطات وايده ويا العايله بسبب الدراسه... بس يوم يتهن عليا ماتن من الوناسه ..لانها ملت عليهن البيت حركه وسوالف... خصوصا عليا هي وميره ربع من زمان فكانت ميره وعيالها دايما في البيت تسولف مع عليا..وحمده بعد نفس الشي...لانه عليا غير..من سنهن ويتفاهمن رباعه... حصه كانت تتحسن يوم عن يوم... بس من يشوفها عبدالله تمشي والا تشل شي والا حتى يالسه..هزبها وقالها تنسدح... ولا تتحرك وايد...لين قامت من نفسها يوم تشوفه ياي والا تشم ريحته حتى تنسدح بروحها مافيها عالمهازب...
      عبدالله مسكين كان بروحه متوتر طوال الاسبوع... الشغل عليه وايد..يخلص شغله في المستشفى اللي قام يندمج كفاااايه فيه..وبس يرد البيت ينشغل بامور التجهيزات للعرس...يعني مافيه وقت للراحه....حمدان وخليفه ماكانوا يقصرون معاه...حتى خالد وناصر ..يعني كلهم تساعدوا عشان التجهيزات...
      الثلاثاء ركبوا الخيام..خيمتين كبار جدام بيت محمد الكتبي + مساحه خارجية للرزفة وغيره ...وعنود تراقب كل شي من دريشة غرفتها وبطنها يعورها...لين الحين مب مصدقة انه عرسها بعد يومين...!!!..خلاص بتطلع من بيت اهلها وبتروح بيت عمها ...بتسكن معاهم....بيستوي هذاك بيتها...!!!...وفقني يارب...!!

      الاربعاء الصبح حريم العايله كلهن تيمعن...بس استصعبن سيرتهن كلهن لصالون واحد...عشان جي قررن حمده وعليا وميره يسيرن صالون...وعنود وفطوم ونوره صالون ثاني... حصه ماراحت لانها ماتقدر..فاتفقت هي مع امها لحناايه يتهم البيت وحنتهم... وتمن في الصالون من الصبح ليييييييييين المغرب ..كله بسبب حنى العرووس اللي طول وايد لين ماخلص... وقت ماخلصن يابهن خليفه ..حمدان من التعب كان راقد وغالق تيلفونه...عشان جي اضطروا يطلبون من خليفه...الدريولية كلهم مشغولين.... خالد ياب الحريم عليا وحمده وميره ورجعهن البيت...
      الاربعاء يابوا فستان عنود اللي جهز كليا من حيث ترتيب المقاسات وتظبيط بعض التعديلات عليه... يوم قايسته عنود جدام ميره اختها طلع عليها جناااااااااااااااااااان.... ملاك من صدق.... اما فساتين بنات حمد.. نفس الشي كانت فنانه لكن فستان حصه طلع وسيع شوووووووي عليها..بسبب خسارتها لبعض الوزن بسبب العمليه..لكنها قالت جذي اريح عشان اتحرك بحريه اكثر في العرس....

      ...:::: ( ليلة العرس ) ::::...

      قامت عنود الساعه 10 الصبح..والكل استغرب انها قدرت ترقد هالكثر... اغلب العرايس يقومن من الفجر بسبب التوتر... لكن هي حست بهدوء نفسي واقتناع بنصيبها...وسعادة ماتنوصف....عشان جي كانت مرتاحه البال... مع انها متحمسه ..لكن حماستها داخليه..ومب ظاهر عليها غير الهدوء والثقة... اول ما نشت نزلت تحت...وتمنت انها مانزلت... الكل مرتبش..محد في البيت كلهم في الحوش او برا البيت عند لخيام... ربشتهم خلتها تتوتر شوي... وماعيبها الوضع.. دخلت المطبخ الداخلي ..سوت لها سندويشات جبن وكوب عصير برتقال بارد.. ويوم كانت توها تخلص اعداد السندويش دخلت امها المطبخ...
      ام سلطان: هاا فديتج قمتي..؟؟؟
      خلت عنود السندويشات عالطاوله وسارت وحبت راس امها ..ساعتها يتها رغبه بالصياح...بس مسكت نفسها..عن استوي عاطفية وايد!!!... امممره مابسكت طول اليوم اذا صحت الحين....
      عنود: شو اصبحتي امايه..؟!!
      ام سلطان: بخير فديتج...انتي شو حالج اليوم؟
      قفطت عنود.
      عنود: زينه...
      ام سلطان: هههه مب متروعه..؟!!...
      هزت عنود راسها بالنفي... يت امها وباستها بين عيونها..
      ام سلطان: بارك الله فيج يابنتي...برايج سيري حجرتج...
      ابتسمت عنود وشلت سندويجاتها وعصيرها وركبت غرفتها وسكرت الباب....بطلت الدرايش كلهن...الجو اليوم حلوو... كانه يدري بعرسها ويحتفل معاها بهالجوو اللي ينعش... قعدت عنود على كرسي المكتب... وهي مجابله فستان عرسها + الطرحه اللي محطوط عالمسند الخاص فيه...وتتامله...وتتخيل...كيف بتكون بكامل زينتها....عبدالله بيعيبه شكلي او لا..؟؟؟ غصبن عنه بيعيبه...ان شاء الله مايصير شي يخربطلي كل الامور ويعفسني...خلصت ريوقها وقعدت تراقب الشنط اللي بتشلهن معاها... جهزت شنطة صغيره عشان تبات ليله العرس في الجناح اللي في الفندق.. مافي داعي يشلون كل اغراضها لانها بترجع البيت...الشنطة الصغيره حطت فيها كل اغراضها وملابسها واي شي ممكن تحتاجه...بعد ماخلصت انسدحت عالشبريه...شوي ودخلت عليها امها...وقعدت عدالها...وبدت تكلمها..مثل أي ام في عرس بنتها..توصيها على ريلها...وعلى حسن المعاشره...والطيبه والاحترام المتبادل...وتكلمها عن اشياء مختلفه وااايده .... لين ما جشعر يمب عنود من كلام امها وحست بشوية خوف من هالمسؤوليه الكبيره...عمرها ماتصورت ان الزواج جذي... كانت تعتبره انها بتعيش حياتها مع انسان تحبه وتحترمه وبس...لكن كل هالامور صعبه عليها.... لكن ان شاء الله مع الوقت تتعود...
      وبعد صلاة العصر يا حمدان وشل عنود هي وشنطتها وفستانها واللي تحتاجه كله ووداها الفندق لجناحها وخلاها هناك عند امها واختها.... وبعدها يت راعية الصالون اللي اتفقت معاها عنود وهي من الشارجه واسمها موورا مكياجها روعه... وبعد سبووح مطووول ومعطر لعنود... استلمتها المزينه كليااااا...

      من بعد صلاة العصر والرزفة والدق مشتل جدام البيت... خلاص الرياييل بالنسبه لهم العرس بدا الحين...يحمسوون لين بعد المغرب..وعقب صدق بيخترشون... سعيد كان مع حمدان اللي يراقب وهو يبتسم... والعصا في ايده وهو بعده لين الحين ماتحمس للرزف...الخقاق يقول فخاطره بعطيهم فرصه يظهرون مواهبهم الحين ...وعقب العشا بناكل الجوووو... عبدالله وخليفه رباعه ماتفارقوا...عبدالله رغم حماسه وفرحته كان متوتر...تعليقات الشباب ماخلته فحاله.. ولا قدر ينسى اللي متوتر بسبته... بعد العرس...شو بيصير؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!
      بس حاول يتناسى السالفه وكل ماينسى يعلق عليه واحد من الشباب ويرد يتذكر.. وانتوا تعرفون كيف شبابنا غلسين شوي..

      في بيت حمد الكتبي البنات كانن رواحهن مرتبشات....يتهن المزينه في البيت حق عليا وحصه ونوره وفطيم اما حريم العيال راحن صالون تعدلن هناك.... بنات حمد كلهن فجن شعورهن... عليا شعرها وايد غليظ وناعم ومقصوص مدرج لوسط الظهر يوصل وطالع وايد روعه عليها... اما نوره وحصه شعورهن طويله بس طبعا حصه اطول شعرها يوصل لين الركب..طبعا كلهن مع تسريحه خفيفه من فوق وجدام..اما الباقي مفتوح...
      قراب المغرب رجع عبدالله البيت مع خالد..خالد كان يبا يصلي المغرب وبالمره اييب حرمته للعرس وعياله... اما عبدالله فمن كثر التوتر كان حاس بانه يلزمه سبووح ثاني بااااااااااااااارد....ويوم طلعوا تعاونوا على البنات والحريم وشلوهن الفندق ورجعوا مكان عرس الرياييل...
      ترتيب الفندق والقاعه كان ولا اروع...والربشه شاله كل حد... حصه ونوره وفطوم عقن العبي والشيل..اما عليا ولانها حرمه متزوجه تمت بشيله خفيفه... طبعا مافي داعي اقول ان البنات لفتن نظر الجمييع... وام خالد كل شوي تمسك وحده من بناتها وتسمي عليها وتقرا تخاف عليهن من العين... ومب بسبب اشكالهن بس...لكن بسبب ترحيبهن بالحريم وحركتهن والقيام بالواجب... حصه تعبت شوي من الحركه وقررت تروح عند عنود تكلمها وترتاح عندها شوي... اول مادخلت حصه حصلت عنود معاها المصوره ومستلمتنها تصورها كل انواع الصور.. مستغله انفرادها...طبعا عنود كانت ملااااااااااااااااااك... المكياج الناعم زادت ملامحها نعومه...والتسريحه النازله على الظهر كانت فنانه... اول ماشافت حصه استرخت..
      عنود: وين انتووا من الصبح..؟؟؟ مخليني برووحي...
      حصه: سووووري الغاليه والله كنا نعابل تحت ويا المعازيم...الله الله..اووووش اش شو هالكشخه عنووود ياحظ اخويه فيج ماشاء الله عليج...
      قفطت عنود...
      عنود: يلسي عندي انتي اروحج تعبانه.... بعدين بالكلام عن الجمال...ماشاء الله اشوفج مب مقصره....شحقه فاجة شعرج؟
      حصه: كلنا فاجين شعورنا....
      عنود: همممممممم.. انتي مب ناوية على خير اليوم ...
      حصه: لا ان شاء الله مايصير الا كل خير... ابا اصور وياج...
      ارتزت حصه عدال عنود وصورت معاها كذا صوووره...
      حصه: محد ياج من الحريم؟؟
      عنود: امي المغرب يت ويابتلي الذهب عشان البسه... مريم كانت عندي بس من صلت المغرب نزلت ونستني بالمره...
      حصه: انا احين عندج مابخليج لين ماينزلونج..
      عنود: فديتج والله بس بيطوفج كل العرس جي...
      حصه: جي ثره العرس يصير بلا عروس؟؟ بنزل معاج وبشوف العرس...مثل ماانتي تشوفينه...
      وقفت عنود وقفة معينه للتصوير...
      عنود: هذا ان شفت العرس من الزياغ....
      حصه: ليش ..انتي متوتره..؟؟؟
      عنود: ياختي الكل يشوف انه لازم اتوتر واخاف...لين ماخوفوني صدق من شي ماعرفه...اناماكنت احس بتوتر ولا اريد اتوتر...
      حصه: تعرفين..معظم العرايس يخافن...كله بسبب...هممممم...نظرات الناس..وانج خلاص بتتزوجين... وبتطلعين عن اهلج... وبعد الليله الاولى تبين الصدق تلعب دور كبير من هالخوف...
      عنود: اولا... انا مب ماخذه غريب..انا ماخذه الانسان اللي اخترته...وهو بالمناسبه يعني ..ولد عمي.. نظرات الناس ماعليه منها... المهم اعجاب ريلي مب اعجاب الناس فيني....ثالثا..انا مابطلع عن هلي..لانكم انتوا بعد اهلي..ومتىمابغيت بسير بيتنا... رابعا واخيرا... الليله الاولى هذي لين الحين مافكرت بها ولا اريد افكر بها...
      حصه: هههههههههههههههههه لازم تفكرين بها...
      عنود: ماريد.... اللي يصير يصير بالطقاق... انا وعبادي بنتفاهم عقب ....هههههههههاي..
      حصه: ههههههههههههه والله اول مره اشوف عروس مثلج...بس احسن تصدقين تمي جي.. التوتر يخرب ملامحج...خلج ريلاااااااااكس...

      كملت عنود التصوير لين ماتعبت... حشى..هالمصوره ماخلت حركه مايابتها...

      عند الرياييل سعيد وحمدان بدا اللعب عندهم... دخلوا بين الشباب والرياييل وبدوا يرزفون.. بتفنن... وخليفه دار دورتين وطلع ووقف مع عبدالله اللي متيبس من العصر.. يبين للكل انه عااادي ويظحك ويسولف بس خليفه يعرفه عدل... وكسر خاطره...مسكه وسحبه على جنب..
      خليفه: شو بلاك يالمعرس...؟؟؟
      عبدالله: .......... مافيني شي..ليش؟
      خليفه: متوتر وايد....عنود ماظني متوتره جي مثلك...
      تصدد عبدالله يشوف الناس وهو عافس ويهه ويفكر...
      خليفه: رمسني انزين..من شو خايف..؟؟؟
      عبدالله: يعني شي اول مره اجربه ماتباني اتوتر بالله..؟؟؟..
      ظحك خليفه...
      خليفه: ياريااااااال.. هد اعصابك.. انته مب مجبور تسوي شي ماتباه ..؟؟
      عبدالله: جب ويا هالراس شو هالرمسه..؟؟
      خليفه: ارمسك صدق... دامك متوتر لهالدرجه..الشي اللي موترنك مافي داعي له... خله لين ما تتعودون على وجودكم ويا بعض....فهمت..؟
      عبدالله: هي فهمت .. سد السالفه خلوووف....
      خليفه: هههههههههههههه ماشي فايده بعدك متوتر ..ارمسك من صوب اطلعه من صوب ثاني...
      عبدالله: خلووووووووووف...!!
      خليفه: انزين انزين بسكت...بس هذا عرسك ويا هالراس لازم تستانس...
      عبدالله: انزين بستانس...
      ظحك عليه خليفه من الخاطر...الريال واقف شعر يمبه مب قادر يهدى.. بس الصراحه ماينلام...

      رجعوا لمكان الرزفه...وخليفه اجبر عبدالله انه يدخل معاه..وفعلا دخلوا يالووا رباعه... حمدان وسعيد ملووا من العصا... ودوهن ويابوا تفاقه...وقعدوا ايولوون بهن ويسووون حركات رباعه كان شكلهم جنان.....وكلهم لابسين اسود وسفر حمر... وكان اختيارهم للبس هذا صدفة مب متفق عليها..
      الساعه تسع ونص نزلوا العروووس... وعلى ويهها ابتسامه هادية.. معاها امها وخالتها وعمتها ام خالد... وحصة نزلت قبل ماينزلون عنود بشوي عساس بتتل&
      _________________

      --------------------------------------------------------------------------------

      رجعوا لمكان الرزفه...وخليفه اجبر عبدالله انه يدخل معاه..وفعلا دخلوا يالووا رباعه... حمدان وسعيد ملووا من العصا... ودوهن ويابوا تفاقه...وقعدوا ايولوون بهن ويسووون حركات رباعه كان شكلهم جنان.....وكلهم لابسين اسود وسفر حمر... وكان اختيارهم للبس هذا صدفة مب متفق عليها..
      الساعه تسع ونص نزلوا العروووس... وعلى ويهها ابتسامه هادية.. معاها امها وخالتها وعمتها ام خالد... وحصة نزلت قبل ماينزلون عنود بشوي عساس بتتلاقى معاها تحت... كانت زفتها ولا اروع...شكلها بروحه كان يكفي ويغطي على اي شي ثاني..قعدت عنود وحصه مافارقتها... عنود اذا ماشافت حصه معاها تكلمها وتسولف وياها ما تتوازن... تحس انها ناقصة شي.... استمر العرس ربشة × ربشة من الطرفين...

      الساعه 11 وبعد عشا الرياييل.. صار لازم يروح عبدالله الحين وينزف لعرووسه.. بو سلطان وسلطان وحميد ساروا في سياره سلطان.... اما حمدان ركب سيارة خليفه يتريا خلييفه ايي ويسوق..وعبدالله وقف عدال سيارته وابوه راكب جدام يترياااه يركب ويسوق به هو بعد وكان خليفه واقف معاه...
      عبدالله: انته بتدخل وياي.....
      تلفت خليفه يدور عذر...يوم ماحصل...
      خليفه: مابتعفيني...؟؟؟
      هز عبدالله راسه " لا " ... وركب سيارته وظحك خليفه وركب الكوبي عند حمدان وروحوا كلهم رباعه للفندق.. يوم وصلوا حصروا ام سلطان تترياهم عند الباب ... وخبروا المعازيم بوصول المعرس واهله حصه نزلت من الكوشه وسارت عند خواتها وتلبسن الشيل والعبي... وتغشن بعد.... ودخل عبدالله معاه الجماعة المذكوورين... عنود عدالها امها وميره..وشكلها ميته من المستتحى ...وتبتسم بهدوء.. اماعبدالله اللي كل شوي يجمع صبوعه في قبضة ويفجهن من التوتر...رفع عينه وهويشوف عنوود من بعيد...هدى شوي... ملاك...وربي ملاك... خليفه كان يمشي معاهم وهو منزل عيونه ويحاول قد مايقدر انه مايتصدد... اما حمداااااااااااان..؟؟ اللي كان يمشي عدال خليفه... حدث ولا حرج... من يشوف حد يعرفه سواله باي باي وتبسم.... حتى فطيم ونوره وحصه اللي عرفهن طبعا من الغشوه الرفيعه ماسلمن منه.. مستوي حبيب الشعب... وصلوا للكوشه... قلب عنود بدت تنسمع دقاته...وقلب عبدالله صدق بيطلع من صدره... وكل شي يسحب نفس طوييل يمكن يهدى...وكان يبتسم بتوتر كل شوي... نبهته امه انه لازم يرفع طرحة عنود الحين ..صد صوبها وبايد مرتجفه...رفع طرحتها ورجعها لورى... وسرحت عيونه وهو يتامل جمالها وويهها الطفولي...حس بنغزة على جتفه.التفت حصل حمدان الغلس...
      حمدان: يالله....!!
      عبدالله: يالله شوووو.؟؟؟
      حمدان: بووسها على راسها ويا راسك اللي متروس حصا اليوم..
      عبدالله: لازم يعني جدام الناس..
      ام خالد: هي ابويه لازم يالله ...
      وعنود شوي وبتموت من الظحك...منزله راسها وعيونها وشكلها جاهزه للتقبيل ...والله فشله..اسميك ياعبدالله حركات...
      مد عبدالله ايده ومسك ويه عنود بصبوعه من تحت اللحية....باسها بين عيونها ..وتراجع...ورفع ويهها عشان يشوف عيونها....رفعت عيونها له وهي كللللللللها حيااااااااااا ... اشتبكت عيونه معاها وهو امررررررررره خلاص ذايب... ارتاح شوي يوم شافها نظرتها الهادية... وعرف انها فرحانه به.. ابتسم لها ابتسامه حللوه صغيره وفجها.. ارتفعت الزغاريط ووالتباريك من كل طرف والفرقه بروحها مشتله بالغنا والدق...
      تجدموا الشواب يسلمون على المعاريس.. ومن عقبهم سلطان وحميد...وخليفه وحمدان... وكل شوي حد يوقف بينهم ويصور... ساعتها الفرقه دقت اغنية ..مخروووشه...واستانس عليها حمدان... مسك عصاه وقام يرزف عالكوشه وايبس..ودخل معاه خليفه وكانوا ولا اروع... عنود ميته من الظحك عليهم عاللي يسوونه..خبااااااااااااااايل.... حتى عبدالله ظحك عليهم... عقب مافججوا روسهم وقفوا ..وسلموا عليهم للمره الثانيه وتبعوا باقي الرياييل وهم بيطلعون...وخلوه برووحه.. خليفه قبل مايطلع التفت وشاف حصه بشيله وعباه طبعا ساااري وخفاف مايغطن الا القليل القليل... كانت ماسكه سلامه بنت عليا ومطلعتنها من الحمام... وقعدت تعدل لها فستانها... عقد حياته... انتبه لشعرها...
      خليفه: ..حــــــصــــــــــة...!!!!
      التفتت حصه لمصدر الصوت وشافت خليفه...عظت على شفايفه على طول..زقرته ماتبشر بالخير... عدلت شيلتها وحاولت تتحجب...ومسكت ايد سلامه وسحبتها معاها..
      حصه: هلا خليفه..خير..
      سكت خليفه..ومال براااسه....يشوف شعرها من ورا.... ورجع اعتدل وعقد يديه جدام صدره بشكل يبين الرفض..!!!..
      حصة عرفت وين المشكله...وابتسمت بعجز..وقالت بدلع غير مقصود...
      حصه: شوووووووووووه..؟!!!..
      خليفه: انا شو قايلج..
      حصه: كلهن فاجات شعوورهن..
      خليفه: انا مايخصني فيهن كلهن....اعتقد قايلج من زمان لا تفجينه...
      حصه: انزين عاد فجيته احين شو اسوي...
      خليفه: احين شو تسوين عقب ماخلص العرس..؟؟؟
      حصه: انزين خلاص....ثاني مره مابفجه...
      سكت خليفه عنها شوي...
      خليفه: شو حاله بطنج؟؟؟
      حصه: كان بخير بس اليوم شوي رد لي الويع بسبب الحركه...
      خليفه: في داعي اقولج ارتاحي يوم ترجعين؟؟؟.
      ابتسمت حصه..
      حصه: لا مافي داعي....
      خليفه: تمام..بخليج حمدان يتريا في السياره... تصبحين على خير..
      حصه: وانته من اهله...
      راح عنها خليفه وهو يبتسم.. حلـــــــــــــوه من الخاطر حلوه.... ركب مع حمدان وراح...

      نرجع للمعاريس... اللي كل شوي اييبولهم عصير.. والا كيكه... ولعوزوووهم بالتصوير.. ماكمل نص ساعه الا نشوا خلاص الساعه 12 وعشر متى بينزفووون يعني..؟؟؟ وزفوهم مع الحريم الكبار والبنات.. كلهم كانوا معاهم لين وصلوا الغرفه... وخلوهم هناك مع المصوره اللي استلمتهم استلااام معتبر... ماخلت في خاطرها حركه ماقالت لهم يسووونها حتى بعض الحركات محرجه من الخاطر يعني...لين ما خلصت شغلها..لمت اغراضها وطلعت... وخلوهم بروحهم في الفندق والكل راح بيته....
      _________________

      --------------------------------------------------------------------------------

      الجزء الرابع والخمسين

      التفت عبدالله بعد ماسكر الباب لعنود اللي يالسه عالكرسي تبتسم له...ابتسم لها هو بعد وهو يحس بشعور غريب.. رجع الغتره على ورا شوي...متظايق منها..مب متعود على السفرة والعقال... ومايحبها اصلا... ومشا صوب عنود شوي شوي..
      عنود وهي اطالعه عرفت انه مرتبك...صح هي مرتبكه اكثر منه محد ينكر هالشي لكن مب باين عليها لانه واثقه منه...واثقة من محبتها له... ومحبته لها...قالت له تبا تغير الجو شوي..
      عنود: الحمام انا اول شي....
      يلس عدالها وهو يظحك...
      عبدالله: هههههههههههههههههههه...انزين يابوج حقج الحمام...بس انتي بطولين ...انا شو بقعد اسوي اروحي.؟؟ ..شو هذا تحتي..؟؟...يوووه لمي فستانج...
      ظحكت عليه عنود...
      عنود: ههههههههه خل فستااااني.. عبدالله اطلب منك شي..؟... عق السفرة والعقال..
      استانس عبدالله
      عبدالله: ماااااااااااااااااطلبتي والله....تامرين امر..
      مد ايه وشل العقال والسفره والقحفية وسندهن عالكرسي بشكل مرتب عشان ماتجسف السفره.. وبدا يحس بالالفه بينه وبينها بشكل كبير....
      عبدالله: تعبانه.؟؟؟
      هزرت عنود راسها " لا " ....
      عنود: وانته؟؟
      عبدالله: تبين الصدق.؟
      عنود: اكيــد...
      عبدالله: ناش من الفجر..وتعبان..بس ماظني اروم ارقد هههههههههه....
      عنود: ليش عادة...؟؟
      عبدالله: you know..!!!.. اول مره ارقد ويا بنت ماعرفها....ههههههههههه
      عنود: هههههههههه عنلااااتك يالحمار...
      عبدالله: افاا... في ليلة عرسنا تسبيني..؟؟
      عنود: اعطيك تصور مسبق عن حياتنا في المستقبل....
      ابتسم عبدالله .يدري انها تمزح...مسك ايدها ورفعها وباسها...وهو عينه على عيونها..
      عبدالله: ابااااها....قسم بالله لوهالحياة وياج كانت سوودا...بعدني ابااااها..
      ضغطت عنود على ايده اللي ماسكه ايدها اكثر...
      عنود: وانا اوعدك انها مابتكون سوداا...ان شاء الله....
      عبدالله: ادري والله...
      وسكتوا شوي وهم يطالعون فبعض...حس عبدالله بالجو بدا يتوتر...والعاطفة بدت تسيطر شوي...التفت للحمام ورد اطالع فعيون..
      عبدالله: so...؟... منو بيدش الحمام اول..؟
      عنود: انته ادخل الحمام ..لاني انابطول وايد بالسبوح..انا بلا شي اطول في الحمام كيف عاد سبوح..؟!...انته تسبح لين ما انا افج التسريحه بتكون انته خلصت سبوح...بعدها ارقد لانك وايد تعبان....
      رفع عبدالله حواجبه...
      عبدالله: وانتي عادي عندج؟؟؟
      عنود: شو اللي عادي عندي..؟
      عبدالله: اني ارقد قبلج..؟؟؟
      عنود: عبدالله.....انته تعبان وايد الليله..وانا اباك ترتاح.. ماعليك مني لاني ناشه 10 الصبح مب مثلك...
      استغرب عبدالله من عنود....وكلامها خلاه يفكر.... معقوووله هالبنت وطريقة تفكيرها ياناس..؟!!!
      عبدالله: هههههههههه اهااااا ..انتي هذا اللي تبينه اعترفي...
      ظحكت عنود وقفطت..
      عنود: ههههههههههههه والله السالفه مب هذي... كل الموضوع اني اباك ترتاح...بس..
      تامل فيها عبدالله....
      عبدالله: جذي بتكون حياتنا عنود..؟؟ بتبدين راحتي على كل شي...؟؟؟
      عنود: طبـــــــعا...
      تامل فيها عبدالله بحب...وزال خوفه كله من المستقبل.. وبشر نفسه بحياة حلوه ومستقرة مع عنوده...حس بحبه لها يتظاعف... ويكبر ويزيد...كان خايف كيف بيتصرف كزوج... بس مع زوجه فاهمة ومحبّه مثل عنوودي مافي اي مشكله ان شاء الله....
      عبدالله: تعالي...
      تقرب منها وخذها بحظنه ولوا عليها...بس شوي وابتعد...وهو عافس ويهه...
      عبدالله: كل شي فيج ينغز....( نقعت عنود من الظحك)... هههههه والله عنود.. الواحد مايعرف يلوي على حرمته عدل...
      وتمت عنود تظحك عالموقف وهو يطالعها ويظحك وياها... بعد فتره تمالكت عنود نفسها وسكتت ..
      عنود: مابتسير تتسبح...
      عبدالله: تبين الفكه مني..؟؟
      عنود: بكفخك عبدالله شو هالرمسات...بس الوقت تاخر لاه..؟؟
      عبدالله: احين بقووم..
      نش عبدالله عن الكرسي وبعدها لاحظ ايدها الممدوده له...اطالعها باستغراب..
      عبدالله: شو.؟؟ فلوس ماعندي صفّرت...
      عنود: هههههههههههه ويا ويهك..هات ايدك بنش عن الكرسي ماروم من الفستان...
      ابتسم عبدالله ومسك ايدها ونششها من الكرسي.. راقبها وهي تمشي للتواليت وتقعد وتعق الطرحه..راح عبدالله وفتح شنطته وطلع وزار وفانيله وفوطة...حطهن عالشبرية..راح لعنود عالتواليت وفصخ ساعته وهو يراقبها ويتبسم... عقب ماشاف التسريحه بصم بالعشر انه بيطلع وهي بعدها مب فاجتنها...وايد معقدة شكلها...حط ساعته عالتواليت وشل ثيابه وادواته الصحية ودخل الحمام...

      تحت في الفندق كانوا الاهل متيمعين... كل الحريم اللي في الثلاث عوايل.... قوم حمد وقوم محمد..وهل الشارجه.. متلعوزين كيف بيرتبون رجعتهم للبيت..كل حد دق على حد من الشباب.. عشان ايوونهم..
      سلطان وحميد يوا وكل حد شل حرمته وام سلطان راحت مع سلطان... وروحوا البيت... خالد يا وشل حرمته وعياله وامه بعد.. وناصر بعد شل حرمته وعياله وحصه... اما سعيد شحن الباقي في سيارته ( فطوم ونورة ومنى ومنال) ووداهن البيت...وفيصل شل امه و عليا و عياله هو بعد..فيصل اصلا سيارته صغيره وماتشل وايدين...
      بعد ماخلصوا هالترتيب روحوا بيتهم ... وهم كله يخربطون ويسولفون عن العرس والمعاريس...

      عبدالله خلص سبوح في عشر دقايق...ولبس وزاره وفانيلته وغسل ظروسه وهو يفكر كيف عنود بتتصرف يوم بتشوفه بوزار وفانيله..؟؟؟ اكيد بتقفط...وفعلا يوم بطل الباب وطلع حمر ويهها مثل الطماطة... بس هو بالمقابل نقع من الظحك...مب بسبب احمرار ويهها...بس عشان كشتها الناطره ...
      عبدالله: هههههههههههههههههههههههههه....
      عنود: عبدالله جب...
      سار صوبها وهو يفر الفوطه عالشبريه... ووقف وراها وهي قاعده عالكرسي..يطالع راسها..
      عبدالله: هههههه شوووووو هاااااااااااذا.... قطعتي شعرج والله ياعنود.. اصبري اصبري...
      بعد ايدها عن شعرها وقعد هو يطلع الدبابيز ويبطل التسريحه شوي شوي وهو شكله مايعرف شو قاعد يسوي لكن اونه يساعد...وعنود ميته من القفطه والفشله....وبينما هو قاعد يبطل تسريحتها قعدت عنود تفصخ ذهبها وترده في العلبه... وبعد جهد جهيييد.قدر يبطل التسريحه كامله..بس كان شعرها يابس.. مد ايده للمشط..
      عنود: لالالالالا...بيتقطع ان سحيته الحين خلني بغسله اول عن المثبت..عقب بسحيه..
      رجع عبدالله ايده محلها..
      عبدالله: على راحتج عيوني...
      تحرك وجابلها وهو يتساند عالتواليت ويبتسم ابتسامه شيطانه...
      عبدالله: اساعدج في شي ثاني.؟؟؟؟
      قفطت عنود....
      عنود: ههههههههههه....لا بعلي العزيز مشكور ماتقصر...نششني بس..
      ومدت ايدها مره ثانيه له..مسكها ونششها... راحت وطلعت بخجل فظيع فوطه وملابس النوم وكل الملحقات اللي تباها + مشط.. ودخلت الحمام...
      وعبدالله يراقبها بتسليه...يوم دخلت الحمام سار صوب الشبريه اللي من الصبح تغريه انه ينسدح عليها ويريح ظهره..واول ما انسدح عليها..
      عبدالله: آآآآآآآآآآآآآآآآآآآخ....اسميني تعبان....

      في بيت حمد...اول ماوصل سعيد البيت نزلن البنات ونزل هو بعد..كان يطالع نووره بطرف عينه..فستانها .. شعرها المفتوح..ومشيتها.. بس ويهها ما انتبه عليه عدل لانا متغشيه والدنيا ليل...
      سعيد: نوووره...!!
      وقفت نوره والتفتت...
      سعيد: لا تنسين تتسبحين هالمره وتسحين كشتج...ههههههههههههههه
      استغربت فطيم اللي ماكانت عارفه شومعناة هالتعليق...
      نورة: ههههههههههههههه ياحمار...
      سعيد: حمارة انتي..لا تسبين....
      فطيم: شو سالفة السبوح..؟؟
      نورة: بروحه اخووج يخربط...
      سعيد: اخربط.؟؟ انزين ماعليه يام دويس....
      نورة: لا تعيب...تراني صدق بسوي ولدي دويس..وانته عاد بتستوي اول "بو دويس" في الدنيا ههههههه...
      سعيد: هاهاهاهاي..بايخه ياشيخه....
      نورة: ادري اني شيخه...
      دخلوا البيت... وكانوا كل الباقين وصلوا قبلهم ودخلوا حجرهم..قوم سعيد اخر ناس واصلين...
      تمغط سعيد وهو يمشي ويشوف فطيم تدخل غرفتها ومنى ومنال يروحن غرفة الظيوف الثانيه..معناته هو بروحه بيركب مع نوره.!! ياسلااااااااام على هالحظ الحلو.. كمل تمغيييطه وقال..
      سعيد: اليوم من الخاطر بحتل حجرة سعيد...خلاص هذي حجرتي من اليوم ورايح ..
      نورة: هههههههههه نحن عندنا مخططات ثانيه...
      سعيد: شو هيه..؟؟
      نورة: بنحول حجرة فطيم فووووق عندنا.....
      سعيد: ياسلام عليج..خليها حق ريلج ويا هالراس...
      نورة: ريلي بتكون حجرته تحت في غرفة الضيوف.. عاد اللي يقول من زود ياياااتك علينا ...!!
      سعيد: لا تطنزين...
      نورة: تعال صدق ليش اختك آمنه مايت..؟؟؟
      سعيد: ريلها كسر ريله وهو يلعب كوره... وماتروم تخليه..
      نورة: هيييي حليلها....
      وصلوا الغرف....
      نورة: تصبح على خير سعيد..
      سعيد: وانتي من اهله نوااااري..
      دخلوا الغرف وعلى طووووووووول الحمام....

      في الفندق..عبدالله كان صدق بيرقد.... عنود تاخرت وايد.. نص ساعه في الحمام عنبوو شو تسوي هالكثر..؟؟؟ ليش البنات يتاخرن بسبوحهن اكثر عن الشباب..؟؟؟؟.. يمكن عشان شعورهن..!!.. همممممممممم.. يالله عنود طلعي ..بسج..
      عنود داخل الحمام ميته من المستحى..بعد مالبست قميص النوم انصعقت... ماتقدر تطلع جي جدام عبدالله ماتقدر...صح ريلها بس مااااااااااتقدر...تمت محتاره شو تسوي..؟؟؟ بعد شوي اذاماطلعت بيتحسب شي صارلي...وبيي يدق علي الباب.... شو اسوي..!!! استهدت بالله وحاولت تهدي نفسها ..سحبت نفس طويل..وبطلت الباب وطلعت راسها بس...
      عنود: عبدالله...!!!
      قعد عبدالله عالشبريه..
      عبدالله: اخييييييييرااا....
      عنود: طالع..!!..انا ماقلت لك ارقد....؟!..
      عبدالله: انتي لمي ثمج وتعالي....
      عنود: عبدالله ماااااااااقدر...استحي والله...
      عبدالله: ههههههههههههههههههه تستحين مني..؟؟؟
      عنود: هي والله انته اكثر شي استحي منه....
      عبدالله: هههههههههههه... اغمض عيوني..؟
      عنود: ياريت والله....
      عبدالله: كل ليله تبيني اغمض عيوني عنوود.؟!!..
      عنود: لالالالالا بس الليله عبود والله....
      ظحك عليها عبدالله فخاطره.... وغمض عيونه عشانها...
      عبدالله: يالله تعالي غمضت عيوني...
      عنود: احلف..؟؟؟؟
      عبدالله: طالع..!!...والله غمضت تعااالي...
      وايجت عنود مره ثانيه اطالعه...فديته صدق مغمض عيونه...طلعت من الحمام شوي شوي متردده...
      عنود: لا تبطل عيووونك اشوفك....
      عبدالله: خلصيني انتي....
      ركظت عنود للشبريه وسحبت اللحاف وقعدت عالشبريه وتغطت به...استر جذي...ياحيه..
      عنود: بس خلاص بطل عيونك..
      بطل عبدالله عيونه واطالعها.... لافة شعرها بفووطه كبيره..ووييها خالي من المكياج وملائكي وحلوو...
      عبدالله: اععععععععععععع بانت شيانتج من بعد المكياج....!!
      انصدمت عنود وبرطمت....هي تدري انه يمزح بس بعد..!!...
      عبدالله: هههههههههههههههههههه امزح امزح والله... صدقيني احلى جذي..
      عنود: عيونك الحلوه..
      سحبت الفوطه عن راسها وطاح شعرها فحظنها... قعد عبدالله يراقبها وهي تنشف شعرها الطويل والغليظ..كان خاطره يمسكه ويحطه على ويهه ويشمه.... بس تمالك نفسه... سال بفضول..
      عبدالله: متى بترقدين..؟؟؟
      ابتسمت عنود مستحيه...
      عنود: يوم حد يبند هالليت المزعج..انا ماعرف ارقد بالنور...
      عبدالله: وافترض اني انا اللي بقوم ابنده هاااا..؟؟
      عنود: هي.. نفّـــــــــــــاع عبادي...
      هز راسه عبدالله...اليوم براعي مشاعرج يابنت محمد ..لكن باجر ماااااااااااااااافيه.... نش عن الشبريه وبند الليت... ورجع لها وهو يتبسم...

      .....+++++++++++.....
      الصباحية
      .....+++++++++++.....
      عقد عبدالله حياته ورص على عيونه زياده....شو هالصوت المزعج...؟؟؟ يووووووووه انا ليش ما اغلقته هذا بعد...؟!!... بطل عيونه يطالع التليفون اللي عالطاوله بكره شديد.... خلوووني ارقد.... بس التيلفون ما طاع يسكت..منو هالغلس اللي يتصل بي الحين.؟؟.. مد ايده ومسك التيلفون... " حمدان" ... سبه في خاطره وسكر في ويهه ...خله يتادب هالماصخ..حد يتصل الفجر على معاريس..؟؟؟ يوم اطالع الساعه انصدم.... 11..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟....كييييييييف الساعه 11... افاااااااا هالكثر رقاد...ماينلام حمدان يوم متصل .. التفت على عنود في الصوب الثاني من الشبريه حصلها متكوده على عمرها...ظحك فخاطره عليها..ردت على هالرقده هالقطوة..!!!.. مد ايده يمسح على راسها وتقرب عشان يبوسها بس قطع عليه التيلفون مره ثانيه... الله يخسك ياحمدان مغلسك... نش عبدالله لبس ثيابه على عيله وشل التيلفون وطلع من الغرفه للصاله الصغيره في الجناح...عشان عنود ماتقوم من الحشره والحسوس...
      عبدالله: آآلووووو..
      حمدان: صباااااحيه مباااااااااااركه يامعرس...
      عبدالله: الله يبارك فيك..
      حمدان: لو عندك مسجبة بتنقع فيني صح..؟؟
      عبدالله: وانته الصادق والله...
      حمدان: ههههههههههههههههههههههههاي...
      عبدالله: شو تبا حمدان..؟؟؟
      حمدان: متصل لانه الكل مستحي يتصل.... عاد انا قلت بسوي لهم خدمه...يتريوونك هني متى بتوووون.؟؟؟..
      عبدالله: قسم بالله ماحسينا بالوقت انا توني ناش بس وعنود بعدها راقده...
      حمدان: اهاااااااااااااااا ماحسيتوووا..زين زين همممممممم...
      مات عبدالله من القهر....
      عبدالله: حمدانووووه...اجلب ويهك ...
      حمدان: ههههههههههههههه يقفط بعد...
      عبدالله: لاني احس على دمي مب انته ماتحس على دمك ويهك لووح.. احين انا اتصبح على صوتك في صباحية عرسي والله مصخره...
      حمدان: الا ياحظك انزين....احين مستقوي والا امس تتنافض من الزيغه...
      عبدالله: ههههههههههههههههههه عنبو هالويه لك والله اني ماكنت اتنافض ولا شي بس شوية توتر ..المهم اجلب ويهك بسير اوعيها وان شاء الله مابنطول..
      حمدان: تمام...ويالله باااي..
      عبدالله: فمان الله..
      سكر عبدالله واغلق التيلفون مره وحده...وظحك على خبال ولد عمه... رجع للغرفه وشاف عنود اللي غيرت رقدتها شوي وصدت لصوب ثاني..آآآخ فديتها....حط تيلفونه عالطاوله ودخل الحمام يتسبح...يوم طلع...والفوطه على جتفه..نشف شعره عالسريع وفرها عالكرسي..ويلس عالارض عدال الشبريه وتساند بايده عدال عنود... وطاحبها يغلس عليها يقرقطها وينغزها وهو يظحك...لين مابطلت عيونها... ظحك لها...
      عبدالله: هااا...!!.. صح النووووووووم ياقمر...
      بطلت عنود عيونها ومدت ايدها للحاف وغطت ويهها عنه,...
      عبدالله: ههههههههههه بلاج..ردينا عالمستحى ..؟؟ قلتي امس بس..
      عنود:..................

      يتبع


      --------------------------------------------------------------------------------

      مد ايد ومسك اللحاف وحاول يمطه بس هي ماسكتنه بالقو...احتار عبدالله شو يسوي بهالبنت... مسك اللحاف من طرف جانبي مب ماسكتنه هي ..رفعه وخش راسه عندها داخل بغلاسه..يوم شافته صرخت وبطلت اللحاف..
      عنود: عبووووووووووووود لا تسويبي جي...
      عبدالله: ههههههههههه ياروووح عبود انتي... صباحية مباركه عنودي...
      غمضت عنود عيونها ميته من المستحى...
      عنود: الله يبارك فيك..ولك انته بعد مبروك..
      عبدالله: الله يبارك فيج عمري...قومي..تاخرنا على هلج...
      عنود: ليش كم الساعه.؟؟؟
      عبدالله: 11وربع ...
      عنود: خيبه... رقدت وايد...
      ابتسم عبدالله..
      عبدالله: كلنا رقدنا وايد....
      تموا يطالعون فويوه بعض فتره...عقب ظحكوا على عمارهم...

      قبل صلاة الجمعة بشوي وصل عبدالله وعنود لبيت العم...استقبلوهم استقبال حار بس ماكان شي وقت وايد بسبب الصلاة.. طلعوا الرياييلي للمسيد ودخلت عنود مع امها وحريم اخوانها للبيت..طبعا تحملت فضولهن وتنغيزاتهن لفتره..لين الغدا...
      في الميلس بعد الصلاة وفي انتظار تجهيز الغدا..قعد عبدالله عدال خليفه ... ويوم التفت له لاحظ نظرة خليفه له... وابتسامته الخبيثه..
      عبدالله: باااااااااااااعطيك بكس بين عيونك والا خوز هالنظرة...
      خليفه: ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه....
      بو سلطان: بلاكم تظاحكون...؟!!
      عبدالله: ماااشي عمي عيالك غلسين شوي...
      ظحك بو سلطان..
      بو سلطان: هههههههههههه ماعليه..معرس...تحمل شوي التعليقات..
      خليفه: خبرتها عن السفره..؟؟
      عبدالله: لين الحين لا...
      قاله حمدان بمكر..
      حمدان: ماحصلت وقت هاااااااااااااااااااااا..؟!!!
      صد عبدالله صوب حمدان بنرفزه وبنظرة معصبه..
      حمدان: بس بس بس خلاااص توبه ههههههههههههه حشى مايتحمل المزح...
      عبدالله: كافي اني متصبح على صوتك....ماريد اسمعه طول شهر تسمعني..؟؟
      مسح حمدان على لحيته...
      حمدان: على هاللحية...بدقلك يومين هههههههههههه...
      حميد: جي وين بتسيربها..؟؟؟
      عبدالله: ماليزيا ان شاء الله...
      سلطان: شهر كامل فماليزيا..؟؟؟ بتملووون....!!
      عبدالله: لا مب كامل... اول اسبوع في ماليزيا عقب بنشوف بنحوط عالجزر اللي عدالها واندونيسيا وغيرهااا.. الشله اللي هناك كلها يعني...ان شاء الله...
      خليفه: هي جذي ترتيب حلووو...
      حمدان: شلني وياك....بتمل من عنود...
      سكت عنه عبدالله مايبا يرد عليه. يحاول قد مايقدر يتجاهله..بس حمدان نقع من الظحك وهو يكفخ عبدالله على جتفه....
      حمدان: اممممممممره مستوي جاااااااااامد ... عاد قلنا عرست مب تستوي جدي لهالدرجه وتودر سوالف الشباب...
      خليفه: اغسل ايدك منه خلاص استوا شايب...
      عبدالله: شاب راسك ياخلوووف ماعليه ان ماذليتك فيوم قريب ان شاء الله...
      ظحك خليفه وتقرب من عبدالله يصاصره...
      خليفه: مابتكون موجود وقت المذله....بتكون ويا عنوودك فماليزيا مادري وين...
      اطالعه عبدالله بنص عين...
      عبدالله: احسن بسير اقول حق حصه فكري شهر كامل بالموضوع ...عشان يوم ترد عليك بتكون اقرع...من كثر ما تنتف شعرك من القهر..
      ابتسم خليفه...عبدالله مايدري ان خليفه مشاور حصه من قبل وماخذ موافقتها....وظامن من هالناحيه انه مابينتف شعره من التوتر على قولة عبدالله...
      حط ايده على ركبه عبدالله وهوس عليها..
      خليفه: بنشوف ياولد عمي...

      تموا يسولفون ويظحكون لين ماحطوا الغدا..تغدوا رباعه وتغدن الحريم في البيت..وبعد الغدا وشرب الشاي سلمت عنود على اهلها والحريم وطلعت مع امها عند اخوانها وابوها ...وريلها ..في الحوش...سلمت على ابوها واخوانها واحد واحد... ووقفت عدال عبدالله اللي قالها...
      عبدالله: سلمي عليهم عدل تراج مابتشوفينهم شهر...
      التفتت عنود مستغربه اطالع عبدالله...
      حمدان: بتسافرين يالعرووس...شهر بصلج...اوه قصدي عسلج...
      عنود: بنسااافر..؟؟؟؟؟ ويييييييين..؟؟
      عبدالله: بتعرفين عقب...يالله يا جماعه... السموحه منكم نترخص نحن..
      ام سلطان: يابوويه دير بالك على عنووود حطها بعيووونك...
      عبدالله: لا تخافين عموووه عنود من اول في عيوني...
      سلموا عالكل وحملوا اغراض عنود وشنطها في السياره وروحوا بيت عبدالله... هناك الفرحه كانت اكبر والاستقبال كان غيير عن بيت محمد... لانه هني وايد ناس ساكنين في هالبيت... والكل كان يظحك مستانس بهم... جنهم هم اللي معرسين مب عبدالله وعنود بس....دخلت عنود مع نوره وفطيم قسمها اليديد بعد ماحطوا الشنط كلهن فيه...حصه ماركبت معاها لانها ماتقدر تركب الدري وايد بسبب العمليه.. القسم كان احلى من ما تذكره عنووود..يمكن لانها حست ان هذي غرفتها هي وعبدالله لفتره طويييله وسنين لجدام... لاحظت اللمسات والزينه اللي محلية الغرفه..عنود ماحطتها...!...اكيد هذي سوايا حصه.... بس وايد عيبتها الغرفه ..يلست عالشبريه تتلفت حواليها وتتامل كل شي...يلست نوره عدالها وفطيم على كرسي..
      نورة: هاا العروس...فشو تفكرين...
      عنود: مادري... بفتقد بيتنا.وغرفتي... لكن بستانس هني اكثر....
      فطيم: آمين...الله يوفقج ان شاء الله وعقبال نوره وحصه...
      عنود: وعقبالج انتي بعد هههههههه....
      فطيم: عقب سنين يمكن...
      نورة: مايندرى... جان مايستعيلون عرب ويخطبون بسرعه...
      قفطت فطيم...
      عنود: منوووو العرب..؟؟؟؟
      نورة: هههههههههه مااااشي... قومي ننزل تحت عند الحريم والا تعبانه.؟؟
      عنود: لالا مب تعبانه...نسير...
      عقت عنود عباتها وعلقتها ...ونزلت مع البنات وقعدوا رباعه يسولفون ويخربطون...
      الساعه خمس ركبت عنود مره ثانيه مع حصه عشان تساعدها بتجهيز شنطتها لشهر وشنطة عبدالله بعد...دخل عبدالله الغرفه يشوفهن مبتلشات...
      عبدالله: هاااااااا... عنود ظبطي امورج على شنطتين بس مافينا نشل اكثر...
      عنود: ان شاء الله عبدالله...
      التفت لحصة..
      عبدالله: وانتي شحقه تشتغلين..؟؟ شخبار بطنج..
      حصه: عبدالله انا بخير لا تحاتي...
      عبدالله: تاكلين دواج.؟؟
      حصه: يووووووووووه بيبدا الحين...!!...بسير عنكم انا ههههههه...
      عنود: هههههه وين سايره يالخاينه...
      حصه: ههههههه سوري عنود..بس ريلج من يشوفني يتذكر الطب ويفتحلي تحقيق..
      طلعت حصه من القسم ونزلت تحت عندهم.. وعبدالله تم مع عنود يساعدها شوي ويطفربها شويااااات...لين المغرب وعقب طلع عنها عشان يصلي في المسيد...
      بعد المغرب صار لازم يطلعون لدبي...عشان من هناك يسافرون .... عرض سعيد انه يوصلهم بطريجه لكن عبدالله قال انه هو نفسه ماعنده مانع لكن عشان عنود تاخذ راحتها بيسير مع خليفه... وهذا اللي صار طلعوا هل الشارجه بو فيصل وام فيصل معاهم منى ومنال.. وفيصل شل حرمته عليا وعياله وراح...وسعيد بروحه... وخليفه خطف على عبدالله وعنود وبعد السلامات الطوييله حملوا الشنط وراحوا لدبي..

      بعد ماطلعوا قوم عبدالله مسكت نورة التيلفون واتصلت بحمدان....
      حمدان: آآآآآآلو....
      نورة: هلا حمدان..
      حمدان: عاوزة اييه يابت..؟!!!..
      نورة: هههههههههههههههاي لايق عليك..
      حمدان: انتي بقرة..
      نورة: وانته ثور... وين اللي واعدني به...؟!!
      حمدان: ويــــش ياااامــــــره.؟!!..
      نورة: ييييييييييه كل ساعه لهجة.... وين فلم الرزفة مال امس قايل بتيبه....
      حمدان: يووووووووووه قسم بالله متفيجه باي باي...
      نورة: حمدااااااااان والله حرام عليك مايخصني انته واعدني....
      حمدان: تعبان ويا هالويه ابا اتعشى وارقد مافيني اييكم البيت..
      برطمت نوره وسكتت...
      حمدان: باجر نوروه والله باجر وعد...
      نورة: هممممم مع انه كان خاطري اشوفه اليوم بس ماعليه عشانك تعبان بصبر...
      حمدان: سوري والله...منو عندج..؟؟
      تلفتت نوره وشافت امها يالسه وابوها وفطيم...
      نورة: الشواب والشيخه فاطمة الطويله..
      ابتسم حمدان..
      حمدان: سلمي عليها....عليهم كلهم..
      نورة: ان شاء الله..هههههههههه والله انك.....ذايب ممممره...
      سمعت فطيم رمسة نوره وابتسمت وحست بشعور غريب...تحس به كل مره يتكلم حمدان عنها مع حد ثاني...
      حمدان: عدال يعني هي مب ملصقه اذنها تتسمع احين..
      نورة: ههههههههههه والله لا..يالسه بعيد..
      حمدان: عيل ماتدري انج ترمسيني...
      نورة: هممممممممم انا ماخبرتها لكن ذكرت اسمك تراني كذا مره يعني تعرف..
      حمدان: اكرهج...ليش تحبين تحبطيني خقيني شوي رفعي معنوياتي...
      نورة: انته ناقص خقه بالله عليك...؟؟
      حمدان: دومج ظالمتني انتي... المهم بييكم باجر ان شاء الله..
      نورة: تعال بعد المغرب لانه عندنا دوامات لين العصر...
      حمدان: حتى انا عندي دوام العصر..عقب ماخلص بييكم ان شاء الله..
      نورة: تمام .يالله باااااااي
      حمدان: فداعة الله...

      بالباجر يوم ياهم حمدان في الليل ياهم متاخر شوي وبالتالي حصل الشواب رقووود..لكن البنات كانن يترين..عطى نوره الفلم ويلس يشرب شاهي... ارتبشن البنات عليه ..اما هو مطالعنه ليلة العرس... فما كان يركز عدل فيه... حصه بعد ماكانت مركزة عدل..يوم شافت الرزفة تذكرت رزفة الملجه ..وسيف. الله يرحمك ياسيف... حمدان كان يطالع حصه بطرف عينه...يفكر...فيها ..وتذكر رفض امه لها في بداية الموضوع...وتذكر كلام راشد فجاه..وتظايق ان حصه تشتغل مع ربيعه..صح هي تشتغل مع اخوه بعد بس الموضوع مختلف...ربيعه يشتغل مع بنت عمه والمصيبه هذاك يعرف ان حصه هي بنت عمه... ويعرف حمدان ان راشد كان يباها....التفت لحصه يقولها بصوت واطي..
      حمدان: حصه...
      التفتت حصه اللي كان بالها مشغول..
      حصه: لبيه...
      حمدان: لبيتي حايه...حصه انا ...عمري ماطلبت منج شي...بس هالمره بطلب منج شي واتمنى صدق ماترديني..
      حصه: افا عليك حمدان.. آمر...
      حمدان: ........ فنشي...
      حصه: افنش.؟؟؟؟؟؟
      حمدان: اطلب منج هالشي لاسباب ماروم اقولها..بس مب مرتاح من شغلج انا..فنشي..
      ابتسمت حصه...كانت متاكده ان خليفه بيطلب منها هالشي في يوم... بس حمدان سبقه... وهي اصلا عايفة الشغل وكانت مقرره جزئيا انها تفنش قريب..
      حصه: فالك طيب...اول ماقدر بروح وبنفش من الشغل...
      ابتسم حمدان برااحه..
      حمدان: فااااااالج مايخيب...بترتاحين صدق...
      سكتت عنه حصه وكملوا مطالع هالفلم اللي حمدان ماخذ فيه نص الفلم من كثر مايطلع ويركزون عليه...
      _________________

      --------------------------------------------------------------------------------

      الجزء الخامس والخمسين

      وصلوا قوم عبدالله كوالالمبور الصبح...كان هوغافي بعد مانامت عنود في الطياره من التعب... نش وهو معقد حياته ويسمع الاصوات ..التفت على يساره حصل راس عنود متساند على جتفه...ولاويه على ايده اليسرى كانه بيشرد عنها...ابتسم ..
      عبدالله: عنووودي...حياتي قومي وصلنا..
      مانشت...مد ايده ومسك ايدها يهزها..
      عبدالله: عنوووووووود...
      فزت عنود من رقدتها واستغربت مكانها شوي..
      عنود: هااااا...
      سكت عبدالله عنها لين ماتستوعب وين هي وهوقاعد يراقبها...فركت عنود ويهها بايدها والتفتت له..
      عبدالله: وصلنا عيوني..
      عنود: ابا اسير الحمام... ابا اتغسل..
      عبدالله: سيري انزين..
      عنود: تعال وياي...
      نش عبدالله معاها ووداها الحمام اللي في الطايره..تغسلت وهو بعد تغسل عشان يصحصحون شوي..عقب رجعوا خذوا اغراضهم ونزلوا من الطياره..وعنود متمسكه في ايد عبدالله بقوو.. كانه بيطير عنها..اطالع حواليها باعجاب ممزوج باستغراب...
      التقوا عبدالله وعنود مع المرشد اللي عبدالله متفق معاه من الاول.. ووداهم فندق حجزوا فيه .. وخذوا رقم المرشد عساس يتصلوبه يوم بيجهزون ويبون يطلعون...المرشد كان مصري.. يسمونه ابو محمدود...والظاهر روحه مرحه من اول ماشافهم قام ينكت ويسولف...
      اول ماوصلوا الغرفه قامت عنود تفتش... بس كان كل شي تمام..بالمقابل عبدالله اول ماوصل عق بعمره عالشبريه وعلى ويهه...وهو يتنهد بتعب... طلعت عنود من الحمام بعد ماتفحصته.. وشافت عبدالله وابتسمت..راحت صوب الكبت تعلق شيلتها وعباتها..
      عنود: تعبان عبادي..؟؟
      عبدالله: همممممممم ...وايد...ظهري بينكسر من يلسة الطياره ولا رقدت بعد...
      عنود: حتى انا مارقدت عدل...
      ظحك عبدالله ظحكة مخنوقة..واعتدل وانسدح على ظهره ويديه ورا راسه..
      عبدالله: مارقدتي..؟؟ متشبصة بايدي ومتسانده عجتفي ونخيرج واصل اخر الطياره ...ومارقدتي..؟؟؟
      انصدمت عنود.. ووقفت وهي تبحلق في ويه عبدالله..
      عنود: احـــــــــــــلـــــف اني كنت اناخر..؟؟
      عبدالله: ههههههههههههههه ...
      ارتاحت عنوود...ويت يلست عداله عالشبريه...
      عنود: روعتني...احيد عمري انا بعد ماناخر...بس والله ما ارتحت برقادي...
      ابتسم عبدالله ومد ايده ومسك ايدها يتفحص الدبله ويلعب بها بصبعه...
      عبدالله: حلوة ماليزيا..؟!!..
      عنود: ماشفنا غير المطار...ههههههه بس المناطق اللي مرينا بها حلوه كلها خضرة.. وفي اماكن متطوره بعد توقعت انهم عايشين حياة اول..
      عبدالله: وايد مدحوها لي الصراحه وقمت ماشي الا هي بسيرلها ويا عنود ان شا ءالله...بس على فكره مابنقعد هني طول الشهر..بنتحوط في الدول المجاورة والجزر...
      عنود: احلى شي الجزء.... مشكووور الغالي لانك يبتني هني .. زييييييين انه يبنا الكاميرا ويانا عشان نصور نراويهم...
      عبدالله: تراوينهم اسرارنا ويا هالويه...؟!!
      عنود: ههههههههههه حرام اكيد يبن يشوفن المناطق اللي رحنالها...عادي بيستانسن...
      عبدالله: امي موصتني اتصلبها يوم اوصل...وانا مافيني..
      عنود: هات انا بتصلها وبطمنها..
      عبدالله: بتطلب انها ترمسني وانا مافيني احين ابا اتسبح وارقد بسسسسسسس...
      عنود: انزين بقولها انك راقد...حرام عليك شحقه مافيك تكلمها؟؟؟
      عبدالله: خليها الحين الوقت مايندرا عندهم كم...بعدين بتصلبها يوم بنش...
      عنود: اطلع لك ثيابك..؟؟
      عبدالله: بتسوين زين...انا بدش اتسبح....
      يلس عالشبريه وعطى عنود بوسه عالسريع على خدها ودخل الحمام.. عنود حطت ايدها على مكان البوسه وهي تبتسم بحيااا.. هزت راسها وهي تظحك..عبدالله شيطان... نشت وفتحت شنطته اطلع له ملابسه الي يباهن...وبعد ماخلصت قامت تفتح الشنط وتحط بعض الملابس في غرفة الملابس وترتبهن..ماحطت كل الملابس لانهم مابيكملون شهر هني..بس اسبوع.. طلع عبدالله من الحمام ولبس ملابسه وانسدح عالشبريه...
      عبدالله: عنووووووووود...تعالي همزيني...
      ظحكت عنود هالشي...كانت تتوقع انه بيطلب منها هموز...لانها تدريبه من اول انه يموت وحد يهمزه قبل مايرقد او اول ماينش...يتفجج ويكيف...

      خليفه كان محتار..متى يرد يكلم ابوه في الموضوع..مايحب يكون لجوج... بس خاف انه حد غير معروف يسبقة مره ثانيه...حصه كانت وايد حلوه في العرس...واكيد وايد حريم حطن العين عليها بما ان نوره مخطوووبه اوووريدي...طلع من غرفته وسفرته على جتفه... خير البر عاجله...
      كان الوقت بعد صلاة المغرب...نزل تحت حصل ابوه وامه وحرمه حميد وعيالها..سلم عليهم ويلس...
      خليفه: ابوويه... احم..متى تبانا نسير عند قوم عمي..؟؟ عشان الموضوع اللي خبرتك عنه...
      فكر شوي بو سلطان..وام سلطان هالمره ما ادخلت ابدا...
      بو سلطان: عزمت ابويه..؟؟
      خليفه: ان شاء الله...
      بو سلطان: باجر بنتغدى عندهم..
      خليفه: شقا نتغدى ابويه عندي دوام انا..
      بو سلطان: عيل عقب المغرب بنسيرله ...
      خليفه: على خير ان شاء الله...
      نش خليفه لانه يستحي يقعد مع حريم خوانه... وطلع برا البيت ..كان مظايق بانه مايقدر يسير بيت عمه لانه عبدالله مب هناك...ويستحي صراحه يسير...يوم طلع برا البيت شاف حمدان ماسك فوز الزراعه ويغسسل سيارته...يلس خليفه على الدري الجدامي للبيت وهو يطالع اخوه..
      خليفه: اعتقد فيه مغاسل في العين... اقرب وحدة عدال الشيشه اخر الشارع هذا...
      حمدان: حرام الواحد يتسلى...
      خليفه: عاد خيست البيت كله مياهه...
      حمدان: ههههههههه..احين امك بتي تربع مستانسه اتحسبه مطر ...
      ابتسم خليفه وسكت... وحمدان خلص من تغسيل السياره وسحب الفوز لين تحت النخله وحطه..وزعج..
      حمدان: علوووووووووووه... اطالع عالماااي هاااا..!!!...
      ورد للسياره وبطل البيبان وقعد ينظفها من داخل ويطلع الزباله ويفرها..وكل مايطلع زباله يرفع نظرة لخليفه بتفحص...
      حمدان: بلاك مويم..؟؟!!!...
      خليفه: ماشي... رمست ابويه...باجر بنسير عند عمي نرمسه عشان حصه...بتي ويانا.؟؟
      حمدان: والله.؟... اكيــــــــــــــــــد ان شاء الله بسير وياكم ...
      سكر حمدان بيبان السياره ونفض ايده .. يا صوب خليفه وقعد عداله...
      حمدان: على فكره...يوم السبت رمست حصه...طلبت منها تفنش...ووافقت..
      عقد خليفه حياته والتفت لحمدان بحدة...
      خليفه: ليش.؟!!!...
      حمدان: احم... راشد ذاك اليوم تخبرني...اون شفت اخوك يشل موظفة ويوديها المستشفى ..ويوم سال عرف ان حصه بنت عمنا... (هز راسه حمدان).. ماحقيتها لحصه الصراحه انهاتشتغل ويا واحد من ربعي..قتلها فنشي ..ووافقت...
      هز خليفه راسه..موافق على تصرف اخوه...فعلا هو بنفسه كان بيطلب منها هالشي لكن بعد مايخطبها ...لكن ماعليه دام انها وافقت وبتفنش هذا هو المطلوب... فجاه خطر فبال خليفه شي...سهى عنه من قبل...نش عن الدري وسار صوب سيارته .. وحمدان يطالعه ومافكر يساله وين ساير....يطالعه بحسد وهو يريوس بسيارته ويطلع...
      ياحظك طلعت.. الا انا قاعد اتعلث بالتغسيل والتنظيف عشان اشرد من الدراسه...وراي امتحان ولازم ادرسله.. اوووووووفف... نش من الدري ودخل البيت وعلى طول لغرفته ...وفرش كتبه واوراقه عالشبرية مثل ماتعود يوم يدرس...
      مسك خليفه تيلفونه وقعد يدور رقم سالم اخو المرحوم سيف...واتصلبه وقاله انه يبا يشوفه هو وامه اذا ماكانوا مشغولين او مرتبطين...ورحب به سالم وقاله انه موجود في البيت وحيالله في أي وقت ... سكر خليفه عن سالم وهو متاكد من ان اللي بيسويه هو عين الصواب... وصل بيت المرحوم...وتسرّط وهو يركز عالمنطقة الفاظيه جدام البيت اللي سيف متعود يوقف سيارته فيها....غمض عيونه يحاول يتمالك الشعور اللي تملكه للذكرى...نزل من السياره ودخل البيت.. سالم كان يترياه.. سالم وسيف يتشابهون..ولاول وهله تراواله سيف يظحك له..بعد على طول تلاشت الصورة من نظرة وشاف ويه اخشن واكبر من ويه المرحوم... سلم عليه ورحب به سالم للميلس اللي كان فاظي.. وقعد يسولف وياه ويتخبره عن عرس عبدالله واحواله كلها.. وبعد ربع ساعه من السوالف..
      خليفه: عيل وين الوالده..؟؟
      سالم: دقيقه بزقرها ..
      طلع سالم شوي ورجع دخل ويلس..
      سالم: احين بتي...
      خليفه: اخاف ييتكم فوقت مب مناسب سالم..
      سالم: لالالالالالالا افا عليك ياخليفه البيت بيتك متى ييت حياك الله والله...
      دخلت العيوز متبرقعة ومتحجبه بشيله سودا عووده..مالت عيايز...
      ام سالم: يااااامرحبا ..يااامرحبا بمن يااانا...هلا بخلييفه...
      نش خليفه احتراما لها..
      خليفه: مرحبابج اكثر خالوووه شحالج عساج طيبه..؟؟
      ام سالم: بخيييييير ياولدي بخير وعافيه انته شحالك وشحال امك واهلك..؟؟ وبيت عمك.؟؟
      خليفه: كلهم بخير وسهاله..عسى ماازعجناج خالوه..
      ام سالم: افا عليك ياخليفه انته مثل ولدي وماصدقنا نشوفك ...
      خليفه: اله يخليج ويبقيج خالوه...استريحي ابغيج انتي وسالم فرمسه...
      يسلت ام سالم عدال ولدها ويلسوا هم من بعدها...
      ام سالم: خير ياولدي..
      خليفه: خير ان شاء الله... خالووه انا... احم...صراحه مستحي منج ومب عارف شو اقول...
      ام سالم: خذ راحتك ابويه شوفيك خوفتني..؟!
      خليفه: مافي داعي للخوف...بس..آآآ,,,,انا بدخل بالموضوع سيده.... احم..
      كان خليفه مرتبك حده وقافط ..ومب عارف كيف يتكلم بالسالفه...
      خليفه: انا ياي اقولكم شي..وماحبيت تسمعونه من غيري..مثل ماتعرفون..حصة ..ارملة المرحوم سيف...هي بنت عمي...وووو... باذن الله انا..ناوي اني اروح ..مع الوالد واخطبها باجر ان شاء الله...
      ابتسم سالم بحزن وهداوة.. والعيوز بحلقت بخليفه...
      خليفه: انا ماحبيت اخطب و بعدين اخبركم..وبنفس الوقت مابغيت تسمعون هالشي من غيري...لا تحطون بخاطركم علي... مثل ماتعرفون حصه مازالت بنت.. ومحتاجه ريال حالها حال أي بنت...عشان يحفظها ويصونها...
      ام سالم: منو قالك ياولدي انه نحن حاطين بخواطرنا عليك...بالعكس..فرحتني وطمنتني على مستقبل هالبنت.. من عقب ما غاب ولدي وانا احاتيها ..واحاتي مستقبلها...
      سكتت شوي وعيونها ادمع...شكلها بتفتح مناحه...مسكينه..ذكرتها بولدها بس شو اسوي...حسيت اني لازم ابلغهم.. من باب الادب والعشره يعني..
      ردت العيوز تكمل.. وهي تحاول تتمالك دموعها..وتمشهن بشيلتها.. هالشي بروحه خلا خليفه يعورة حلجه من العبره اللي خانقتنه...
      ام سالم: الله يوفقك ياولدي وتقدر تسعدها .... الله يوفقك..
      نشت العيوز وطلعت وهي امره خلاص تصيح... نزل خليفه راسه وهو يتمالك نفسه.. وحاول يبتسم..
      خليفه: زعلنا عيوزك ياسالم.. اسمحلي..
      سالم: ماعليك.. هي من تسمع طاريه صاحت..بس ابا اسالك سؤال...
      خليفه: اسال..
      سالم: كنت تبا حصه من قبل مايخطبها المرحوم.؟؟؟
      ارتبك خليفه..ابدا ما توقع هالسؤال...وهو مايروم يجذب..... ابتسم ابتسامه صغيره..
      خليفه: هممم.... ماكنت متاكد وايد من رغبتي... بس الحين تاكدت..وحصه ماتتعوض...وفوق هذا بنت عمي..
      سالم: ولد اصول يا خليفه...الله يوفقك فحياتك وياها...وان شاء الله تسعدك وتسعدها...
      خليفه: آمين...تسلم ياسااالم... ماقصرت.. عيل اترخص انا عنكم..
      سالم: لا وين.؟؟ والله العشا عندنا...امرره حلفت لا تناقشني...
      خليفه: ياريااااال والله ماله داعي..
      سالم: خلاص عاد حلفت ولا تردني..تعشا عندنا الليله من زمان ماخذنا علومك..
      وافق خليفه ويلس معاه وعقب شوي يا اخو سالم اللي اصغر من سيف هو وربيعه وقعدوا كلهم رباعه..

      في بيت حمد..سكرت ام خالد السماعة وهي تبتسم...
      ام خالد: يعلني ماخلا منه ...مستانس...
      نورة: انا اغااااار...
      حصة: عشان قالت يعلني ماخلا...؟
      نورة: لا...ابا اسافر...ابا اسير عندهم مالي خص...
      فطيم: ناسيه الدراسه.؟؟ وين تبين ترزين بالفيس.؟!!
      ام خالد: تريي لين ماتعرسين يمكن يتكرم عليج ولد هلال يوديج مكان...
      حصه: ههههههههههههاي...حلوه امايه...
      نورة: شحقه يتكرم عليه.؟؟ غصبن عنه بيسفرني..
      فطيم: وييييييييه الله يعينك ياخويه...وين تبين تسيرين نورة خانوم.؟
      نورة: اول شي ابا اسير اسبانيا...
      حصه: هي ..عند الغلا واليلا....
      نورة: مالي خص...وعقب ابا اسير الهند....
      فطيم: اول شي تبا تعبر فلوسه فاسبانيا ويوم يتم شوي فلوس بتروح الهند لانها رخيصه... مكاره بنتج عمووه...
      ام خالد: جان ريتي...!!..مب زد عن ناصر وعبدالله مشابهتنهم بالمكر..ومن قبلهم حمد...
      نورة: عيل وين تبيني ادق براسي امايه..؟؟ بلاد عربية ماريد...
      ام خالد: والله انتي وسعيد تشاوروا انا مايخصني...

      في ماليزيا عبدالله وعنود كانوا عايشين احلى ايااااام.... الحب اللي كانوا يحسون فيه ايام الملجه مايسوى شي جدام الحب اليديد هذا ...شخصياتهم المختلفه كانت متناسبه وايد ... يفهمون على بعض بسرعه..يراعون مشاعر بعض... ولهم حركه غريبه..اشتروا دفتر صغير.. معاه قلم... كل مايظاربون مهما كانت ظرابه صغيره يسجلونها في الدفتر.. عبدالله 1 – عنود 0 ... ويظحكون بعدها عالظرابه هاي...
      طلعاتهم لين الحين كانت للاماكن القديمه وللطبيعة.. اماكن مافيها شوارع وعماير وحشره... كل المناطق كانت من اروع مايمكن..تحبس الانفاس من جمالها..كانها الجنه عالارض..سبحان الله... المرشد كان يوديهم المناطق ومن بعدها يخليهم بروحهم ياخذون راحتهم...ويوم يشبعون يسيرون له ويوديهم مكان ثاني ... الكاميرا مافارقتهم.. يصورون كل شي تقريبا..مره عند عنود ومره عند عبدالله... ومره عطوها المرشد يصور يوم دخلوا في الماي يلعبون...جنهم يهال...بس كانوا وايد مستانسين...
      في ليله قبل مايرقدون كانوا يطالعون في كيمره الفيديو الفلم اللي صوروه... فجاه طلعت لقطة عنود وهي راقده...عقدت حياتها وشهقت...بينما عبدالله نقطع من الظحك يوم انكشف...كان ناسي انه صور هاللقطة..بس ماقدر يقاوم وهو يشوفها متكوده علىعمرها...ياب الكيمره وقعد يصورها... تمت عنود اطالع الفلم باهتمام..
      عنود: قسسسسسسسسم بالله مردووووووده ياعبود...
      عبدالله: هههههههههههه عادي انا رقدتي عادية مب انتي..!!!
      عنود: انته رقدتك عادية.؟؟؟... ماعليه بتشووفها قريب وبتغير رايك فيها...
      تم عبدالله يظحك عليها.... خلصت اللقطة وطلعت لقطة ثانيه كان سبال صغيرون متعلق فرقبة عبدالله وشكله كيووووووووووت ....عنود وهي تصور كانت ميته من الظحك....فجاه السبال نزل عن عبدالله وطار صوبها... صرخت عنود صرخه طرت الدنيا وركظت وهي بعدها مشغله الكيمره وكل الاصوات طالعه ...اللحظة كانت تذبح من الظحك ..خص اللي كان يشوفها وهي شارده عن السبال...صدق كان شكلها تحفه وتمنى عبدالله انه تكون الكاميرا عنده عشان يصورها...

      يتبع
      ____

      الاثنين بعد المغرب سار خليفه مع حمدان وابوه لبيت عمه... يوم دخلوا البيت بسيارة خليفه كانوا هل البيت متيمعين خاري...فارشين وحاطين الكوار والظو واريه وهم حواليها.. بو خالد وام خالد...البنات حصه ونورة وفطيم... وخالد وميره وعيالهم...
      فزولهم الكل يوم شافوهم دخلوا... وتبادلوا السلامات..من بعدها دخل بو خالد وخالد مع محمد وعياله الميلس... حصه لاحظت نظرة خليفه لها بالسلام الخطافي... وحمر ويهها...ييتهم هذي الجماعية ماتعني الا شي واحد....خليفه ماظيع وقته...كملت قعدتها معاهم لكن العقل ماكان موجوود...
      في الميلس قعدوا يسولفوون ويتبادلون الاخبار...لين عقب...
      بو سلطان: ياخوويه..نحن يايينك اليوم نسلم.. وعندنا شي نبغي نقوله لك..
      بو خالد: خير يابو سلطان.؟؟
      بو سلطان: الخير بويهك.... وانا بدخل بالمووضوع سيده لانه مابينا رسميات... نحن اليوم يايينك نخطب بنتك حصه...لخليفه...
      ابتسم خالد..بينما بو خالد توتر...وتلوم على طول... بو خالد مايطوف عليه شي...وحس وقتها انه غلط يوم ماشاور خليفه من الاول بخطبة حصه... وقتها كان على باله انه خليفه مايبا بنته..بس الحين.... !!..
      بو خالد: هيي ماشاء الله..هاي الساعه المباركه ياخوي...وخليفه ولدنا...وحصه بنتك... ونحن القرابه بينا قرابه دم وعقب صارت قرابه نسب... ومايصير خاطرك الا طيب ان شاء الله... بنشاور البنت وبنرد عليكم خبر باسرع وقت ان شاء الله...اما من ناحيتي انا ما اظني تحتاجه لاني موافق اكيد...لكن انته تعرف ان بناتي انا ماغصبنهن على شي..ولاازم اشاورها واخذ موافقتها...
      بو سلطان: والنعم فيك يابو خالد ونحن ماقلنا غير هالكلام... ولو ماشاورتها انت انا بنفسي بشاورها...ولا تضغطون عالبنت...امممره على هواها...والله يكتب اللي فيه الخير ان شاء الله..
      بو خالد: آآمين يامحمد..بس انا عندي شي ابا اتنشد عنه خليفه...
      خليفه: خير عمي... آمر..
      بو خالد: مايامر عليك عدو ياولدي.... انا ابا اسالك عشان يطمن قلبي... انته تخطب حصه بسبب الواجب..؟ والا لانك تباها..؟؟ .. جاوبني بصراحه...
      ابتسم خليفه..
      خليفه: عمي... انا من الاول حصه فبالي...واباها على سنة الله ورسوله... ومابحصل اخير عن بنتك زوجة لي...ولو شاورتوني من البداية بخطبة حصه كنت بقولك اني ابغيها..لكن ماعليه ياعمي اللي صار نصيب.. ومكتوب يصير... ونحن مب في ذيج الايام احين نحن عيال اليوم .. وتاكد اني ما خطبت حصه بسبب الواجب... اطمن انا مب غاصب عمري عليها ... انا اخطبها لاني ابغيها...
      هز بو خالد راسه..
      بو خالد: عدل كلامك....والنعم فيك ياخليفه... وان شاء الله نتنشد البنت وبنرد عليكم باسرع فرصه... يااااااااحياكم الله ....
      وخذتهم السوالف لين ماحطوا العشا....
      قبل مايطلعون الرياييل..حصه تعلثت وقالت انها مب مشتهيه عشى وبتروح ترقد...بس الصدق كانت خايفه ... متوتره...مب عارفه كيف بتكون ردة فعل اهلها تجاه هالخطبة...حبست نفسها في الغرفه وهي كلها توتر وترقب..
      طلعوا الرياييل من الميلس.. لا اراديا التفت خليفه على للمكان اللي كانت قاعده فيه حصه..بس حصله خالي..ابتسم في خاطره.. شردت...وتلاشت الابتسامه بعدها...لا يكون تراجعت بس..!!!...ياويلها بذبحها... انتبه لحمدان عداله وهو يرفع ايده يسلم من بعيد ويظحك...
      حمدان: ادري متولهين علي ...بيلس وياكم لو ياي بسيارتي بس الشواب احين بيردون البيت ولازم ارد وياهم...
      خليفه: منو شواب..؟؟؟
      حمدان: انته وابويه...شو اسويبكم... واحد اصلا شايب والثاني عرس واستوى جدي..وانتي احين بتلحقه...مامنكم فايده...
      قال كلامه بصوت واطي لانه الحريم بعدهم مايعرفن بموضوع الخطوبه... ورد يزاعج يرمس نوره..
      حمدان: نوروه ربعي هاتي الفلم مال الرزفه...
      رفعت نورة راسها بترد عليه..وحست بنغزه من صبع فطيم...عشان ماترد الفلم الحين..
      نورة: لااااااااااااااااااا بعدنا ماشبعنا منه حمدان..
      حمدان: شوو ماشبعتي منه سيري هاتيييه ربعي يبون يشوفونه...
      نورة: خله لين باجر..... بسجل نسخه منه....
      حمدان: انتي محد يعطيج شي...
      ظحكت نوره عليه ..وسلموا عليهم بو سلطا ن وعياله وركبوا سيارة خليفه وطلعوا...
      الساعه عشر في غرفة الشواب..بو خالد كان يعق كندورته ويعلقها... وام خالد تسحي راسها...
      ام خالد: ماقلت لي ياحمد... بو سلطان زيارته اليوم هو وعياله مب بدون سبب... شو علومه.؟؟
      يلس بو خالد عالشبريه..
      بو خالد: علومه تسرج... ياي يبا يخطب حصه لخليفه...
      خلت العيوز اللي فايدها والتفتت لشيبتها... سالته وهي فرحانه.
      ام خالد: بالله عليك..؟؟؟؟
      بو خالد: هي والله.... الظاهر اني ظلمت الولد من البداية يام خالد... كان يبا حصه من زمان ونحن قربنا بربيعه المرحوم..
      ام خالد: كل شي نصيب ياحمد... انزين وانته شو رديت عليهم...؟
      بو خالد: شو بعد برد عليهم...خليفه حد يفكر يناسبه او لا..؟؟ قتلهم موافق بلا تفكير بس انتي تدرين اني ماروم اغصب بنتي ولازم اشاورها ..وهي احين حرمه ..وتفهم هالامور...
      ام خالد: عاد بتكون خبله بنتك ان رفضته...
      بو خالد: الله يهديها وتوافق... الله يعلم اني مرتاح من هالخطبه واحس فيها توفيق بنتي وراحتها... محد بيحشمها كثر خليفه...
      ام خالد: والله انك صادق ياحمد... ارمس حصه انا والا ترمسها انته..؟؟
      بو خالد: انتي رمسيها لكن اخافج تظغطين عليها يا ام خالد...
      ام خالد: لا لا تحاتي مابضغط عليها ولا شي...
      بو خالد: تاكدي انج ماتضغطين عليها... ورمسيها بالموضوع باجر بمعرفتج..
      ام خالد: ان شاء الله يابو خالد..مايصير خاطرك الا طيب... والله يهدي هالبنت وتوافق...

      في ماليزيا عبدالله كان منسدح عالشبريه... وعنود توايج من الدريشه وتوها طالعه متسبحه وشعرها منشوول على ظهرها...خرسان شوي.. عبدالله توه مسكر عن حمدان..ويتبسم...عقب ظحك شوي بصوت عالي...
      عبدالله: سواها مسود الويه...وفغيابي...ماعليك انزين...!!
      التفتت له عنود وهي ترجع الستاره مكانها..
      عنود: بلاك تتقحطن روحك..؟؟ منو اللي سواها..؟
      يلست عداله عالشبريه...
      عبدالله: خوج...خلوووف...
      نش عبدالله من تسديحته وتقرب من عنود وحط راسه عريوولها... قعدت عنود تلعب بشعره وهي تساله..
      عنود: شو بلاه اخوويه...شو مسوي.؟؟
      عبدالله: امس ساحب عمي وسار وخطب حصيص....
      صرخت عنود من الفرحه وخوزت راس عبدالله عنها ونشت تناقز وادور عدال الشبريه وانواع الصرييييييخ والتحرطيمه...
      عبدالله: عافااااان الله الحمد لله والشكر....بلاج بوي ينيتي... عقب ماخذتج عاد تتخبلين علي.؟؟
      عنود: فال الله ولا فاااااااااااالك...فدييييييييييييييته اخووويه واخيييييييييييييييرا....تلقاة ميت من وناسته..
      عبدالله: تعالي يلسي ورديلي تسديحتي الحين...يالله..
      ظحكت عنود وردت يلست وحط هو راسه عريوولها وكمل..
      عبدالله: يستانس بعد ماترد حصه عليهم بموافقه....لين الحين ماردت عليهم ..مادريبهم رمسوها والا لا...
      عنود: بتوافق بتوافق.....انا متاكده...واي فديتك ياخووويه وفديتج ياحصه...لايقين على بعض...
      عبدالله: وشدراج عاد انها بتوافق...؟؟؟
      سكتت عنود وهي تتذكر نفسها يوم تتسمع كلام خليفه مع حصه..وكلمه حصه "موافقة ياولد عمي".. مستحيل تقول لعبدالله انه خليفه ماخذ موافقه حصه من اول...تتستر على اخوها ابرك...
      عنود: احساااااااااااااس..بتوافق ان شاء الله...والله فرحتني بهالخبر...
      رفع عبدالله ايده ومسك خصله من قصة عنوود الطويله...وسحب راسها بالخصله لتحت عدال ويهه...يتبسم لها باغراء..
      عبدالله: تبينا نطلع نتحوط والا نقعد...؟؟؟
      عنود: هممممممممممممم........نطلع...
      عبدالله: مالت عليج...
      عنود: هههههههههههههههههههه..والله يايين ننحبس هني..؟؟
      عبدالله: المهم نكون رباعه...
      عنود: بنكون رباعه برع....يالله قوم تلبس..وهالمره لا تتصل بابو محمود..خلنا ناخذ راحتنا رواحنا...
      عبدالله: من عيوني الثنتين..

      في البلاد...حصه كانت تقرا رساله خليفه للمره 100.... تتامل في المعاني اللي بين السطور...وتفكر...مارمسووني في السالفه لين الحين..يمكن ماكانوا ياييين يخطبون..!!!..لالا .. اكيد يايين يخطبون ييتهم متيمعين جذي مب طبيعية وراهم شي...بس ليش محد رمسني لين الحين..؟؟؟ معقووله يفكرون بخليفه يوافقون او لا..؟؟ ردت الرساله مكانها في العلبه وسكرت العلبه ودستها مكانها في الكبرت ..سحبت شيلتها البيظا ونزلت وهي ماسكه مكان العمليه اللي احيانا تحس بويع خفيف...الحمد لله بدا يخف ويختفي الالم... لولا توصيات عبدالله يوم يتصل اللي ماتخلص كانت بتكون نست سالفة العمليه ..لكن عبدالله مايخلي حد ينسى... حتى وهو بعيد يوصي عليها..حليلك ياخووي...حنون..ان شاء الله يكون مستانس مع عنود في ماليزيا...
      دخلت الصاله وحصلت حمدان يالس مع نوره وفطيم وهو ميت من الظحك...ونوره تظحك وتسكت...تبا تظحك لكن خايفه شكلها من فطيم...كالعاده اكيد حمدان معلق على فطيم بشي لانه ويهها منتفخ قهر...
      حصه: السلام عليكم...
      سكت حمدان وهو يمش دموعه من الظحك..
      حمدان: هلا هلا حصه...حياج..
      حطت ايدها على خصرها...
      حصه: حمدان بسك تعليقات على فطيم والله بطفربها..
      فطيم: فديتج والله انتي اللي تحسين فيهم...
      نورة: من الصبح طايحبها حليلها..
      حمدان: قوليلها لا تحط راسها براسي...
      فطيم: انته اللي تحط راسك براسي من شفتني وعرفت اني موجودة بهالدنيا وانته مطفربي ...مادري شو مكتوب على يبهتي "هدف للتعليقات والتغليسات"..!!!..
      حمدان: لا يالطويله... شفت بويهج كلام ثاني...
      نورة: ياعيني ياعيني... شو شفت بالله...
      حمدان: يوووووووووم غايته..بقولها..
      فطيم: ماريد اعرف وفره لنفسك...
      حصه: ومتى غايته يا حمدان...؟
      حمدان: يوم الله بيقول كلمته ...فضوليات تراكن وايد...
      قفطت فطوم رغم ظيجتها...
      نورة: خلاص فهمنا...هههههههههه...مبروك فطوم....
      فطوم: ماعندج سالفه نوروه...
      نشت فطوم ميته من القفطة وطلعت وراحت غرفتها... وهم يظحكون عليها ماعدا حمدان اللي يبتسم ببساطه بس نظرته غريبه وهو يطالع فطيم وهي رايحه...
      حمدان: قومي نوروه هاتي الفلم...
      نورة: هذووه في المكتبه...
      نشت نوره وطلعت له الفلم وحطته في الباكيت وعطته حمدان... في هاللحظة دخلت ام خالد .. ووقفت عند الباب...
      ام خالد: هلا ابويه حمدان...شحالك الغالي..؟؟
      نش حمدان ووقف...
      حمداان: مررررررررررحبا الساع... بخير الله يعافيج عمووه شحالج انتي..؟؟
      ام خالد: الحمد لله ابويه شحالك اهلك..؟
      حمدان: كلهم بخير وسهاله يسلمون عليكم..
      ام خالد: الله يسلمك وياهم من الشر ..رد السلام عليهم ابويه..
      حمدان: يوصل ان شاء الله...
      ام خالد: استريح استريح....حصه امايه...تعالي ابغيج شوي...
      طلعت ام خالد من الصاله وراحت للصالة الصغيره..وحمدان ابتسم وعرف بالموضوع...نورة استغربت..وحصه جسمها قام يهتز كله بدقات قلبها القوية... ياويلي..اكيد بترمسني في السالفه شو بقولها..؟!..قالت بصوت بالكاد ينسمع...
      حصه: ان شاء الله امايه...
      تبعت امها وهي تسحب ريولها سحب...سكرت الباب وراها بعد مادخلت الصاله الصغيره...يلست عدال امها..
      حصه: خير اماايه.؟؟
      ام خالد: خير يابنتي... انا برمسج بمووضووع.. وماباج تردين عليه الا يوم تفكرين عدل... في النهايه هذي حياتج ومستقبلج..وانتي حرمه وتعرفين مصلحتج...وفاهمة الدنيا...
      نزلت حصه راسها وركزت بعيونها لحظنها....
      مدت العيوز ايدها ومسكت ايد بنتها تشد عليها...وقالت بلهجة حنونه..
      ام خالد: خليفة ولد عمج... يا وخطبج من ابوج..
      حاولت حصه تثبت ملامح ويهها ...وما تتاثر وايد..لكن غصبن عنها..تاثرت.. ودرت توها بس انها من سنين..وهي تتريا هالجمله تنقال لها... "خليفه يا وخطبج"...ياللـــــه..!!... من متى وانا احب خليفه وانا ماعندي علم بالموضوع...؟!!!!...من متى..؟؟؟
      ام خالد: ها بنتي..؟؟ شو رايج..؟؟
      سكتت حصه مب عارفه شو تقول...لسانها مشلول...مثله مثل باقي جسمها... ادراكها بحبها اخيرا شل حركتها ولخبطها فوق تحت... خليفه والا سيف....؟؟؟ سيف والا خليفه..؟؟ منو اللي احبه فعلا؟؟...كلهم.؟!...منو اكثر من الثاني..؟؟؟... والا ولا واحد..؟؟..شو هو الحب اصلا وكيف اعرف اني احب.؟؟؟.. ياربي ...بموت...
      ام خالد: حصه.؟؟ بلاج امايه ساكته عني..؟؟ انا مابقولج معلومات عن ولد عمج ولا بمدحه لج لانج تعرفينه زين مازين ومب محتايه حد يخبرج عنه...
      حصه: امايه...كيف اعطيج رايي بدون ما اشاور ربي..؟!...(والتفتت لامها)... بصلي استخاره...وان شاء الله خير...اللي كاتبنه الله بيصير...
      ام خالد: بارك الله فيج يابنتي... والله يثبتج على دينج وعقلج..ويوفقج فحياتج مع الانسان اللي يسعدج... وصدقيني خليفه مول مايتعوض...ابوج قالي ماضغط عليج وانا ماريد اضغط عليج ولا شي...خذي راحتج بالتفكير ومحد بيغصبج على شي ...لانج بروحج تعرفين مصلحتج وين...وبتختارين بنفسج اللي يصلح لج...
      نشت حصه وباست راس امها...
      حصه: لا تحاتين يامايه..ان شاء الله مابيصير الا كل خير..اعرف انج شايله همي وتحاتيني... بس صدقيني ماله داعي..نصيبي في هالدنيا بخذه... انابسير احين..تامريني بشي..؟؟
      ام خالد: سلامتج يامايه...
      طلعت حصه من الصاله الصغيره وراحت للصاله...نورة كانت بروحها مع فطوم..
      حصه: حمدان روح..؟؟
      نورة: هي استحى يقعد معاي بروحنا... شو تباج امايه..؟؟
      حصه: بخبرج عقب... بسير ارقد انا...
      ركبت حصه الغرفه وسكرت على نفسها الباب ودخلت تتسبح...
      ________________

      --------------------------------------------------------------------------------

      الجزء السادس والخمسين

      نورة وفطيم اطالعن بعض من بعد ماركبت حصه عنهن.... باستغراب..ياترا شو سالفتها ؟ شو قالت العيوز؟؟ ويوم طلعت ام خالد من الصاله وقعدت معاهن شوي قبل ماترقد...كانت تبتسم...سالت نورة بفضول..
      نورة: امااايه... شو قلتي لحصه..؟؟
      ام خالد: وليش الفضول..؟؟
      نورة: اختي حبيبتي وابااعرف شو السالفه...!!
      ام خالد: الله يسلمج خليفه ولد عمج خطبها من ابوج...
      نورة وفطوم فجن ثاميتهن مستغربات من هالسرعه بالتصرف... فعلا خليفه ماظيع وقته....وبعدها شقن الحلووج..
      نورة: واللـــــــــــــــــه.؟؟؟ وشو ردت عليج؟
      ام خالد: قالت بتصلي استخاره وبتفكر...الله يهديها وتوافق...
      رفعت نورة ايدها للسما..
      نورة: آآآآآآآآآآآآآآآآمين....
      فطوم: خليفه هذا يعني وايد اووكي يناسب حصه.؟؟
      فطيم مااحتكت بخليفه ولد عمهن ولا تعرفه عدل ولا اهتمت به زود....حمدان الوحيد اللي كانت تظهر له..
      نورة: يناسب حصه..؟؟؟... قوليلي النعال يصلح فرده وحده.؟؟؟!!!!..
      ام خالد: عنلاااااااااااااااااتج ويا تشبيه جان خليفه وحصه نعلان خليتيهم...
      نورة: ههههههههههه لا بس مثال امايه ريلاكس... بس والله فرحتيني..مسكين خليفه... احسهم وايد متناسبين هو وحصه...
      ام خالد: انا احساسي يقول بتوافق...
      نورة: انا بعد...
      نشت ام خالد...
      ام خالد: قومن رقدن يالله بلا هالسهر اللي بلا فايده...
      ودخلت عنهن حجرتها.. التفتت فطيم بفضول صوب نورة...
      فطيم: خبريني عن خليفه هذا...ماعرفه عدل..
      نورة: شو تبين تعرفين عنه.؟؟
      فطيم: كل شي تعرفينه...ابا احكم بنفسي اذا يناسب حصه او لا...صح مالي خص بس بعد...ههههاي...
      نورة: الله يسلمج خليفه..متربي مع عبدالله اخوي...ربع وايد...كتوم...واحس انه حساس وطيب وايد...لكن مع ذلك حاااااار ..يعني فيه حراره مب بارد...همممممم حشيم.... يعني ماتخالط معانا نحن بنات عمه الا من بعد ماتخرج ورجع من امريكا....كان بس يعق علينا سلام خطافي ومايطالع فويوهنا بعد..يعني يستحي شكله مادري...متدين وخلوق...بصراحه ريال بمعنى الكلمه يعني....وفوق هذا يحب حصه ويتمناها...
      فطيم: وش دراج انه يحب حصه..؟؟؟؟ ماخبرتيني من قبل..!!!
      نورة: شفتي قرون الاستشعار..؟؟؟ هي اللي خبرتني..لاحظت عليه وعلى نظراته واهتمامه.. وارتجاف ايده يوم يشوف حصه...يعني يتلخبط وحليله...
      فطيم: يازيييييييييييييينه والله... مب مثل اخوه المصرقع... عافان الله لا ارتباك ولا مستحى ولا مداراة مشاعر...
      نورة: ههههههههههههههههههههههههههههههههه لو يسمعج بيعطيج بالمخده عراسج...
      فطيم: هذا اللي اطريه انا.... معقدبي ماعرفه شو يبا بالضبط وشو فخاطره....
      نورة: تلقينه هو بروحه مب عارف كيف يتصرف....يعزج وايد لكن اطبااعه مايروم يغيرها بعد...
      فطيم: الله يعين.... ايه سمعي.... متى بنحول حجرتي فوق.؟؟ متحمسه انا ابا اتحول عدالكم...
      نورة: صبري احين ماعندنا وقت بسبب الدراسه..خلي اجازة العيد العود تي... وبنرتب الموضوع..
      فطيم: شو ترتبين انا مابكون هني ....اجازة العيد بسير عند اهلي...
      نورة: انزين ماعليه قوليلي كيف تبين الحجره ونحن بنرتبها لج..
      فطيم: لا مايخصني ابا اكون موجووده وياكن...
      نورة: تعاييينابج...
      فطيم: اخر الاسبوع هذا... شرايج..؟؟
      نورة: عندي امتحان سعي السبت...
      فطيم: عنبوو بدرسين له اربعاء وخميس وجمعه نورووه.؟؟؟
      نورة: ههههههههههه لا... بس كان عندي تخطيط ثاني لنهاية هالاسبوع.
      فطيم: شوووووو..؟؟؟
      مالت نوره وربت راسها من راس فطوم بتآآمر...
      نورة: تذكرين وعد حمدان لنا يوم كنا في البر ؟ مب قايل بيودينا السينما..؟؟
      فطيم: هي...
      نورة: بخليه يوديينا..بس كيف..؟؟ قوم امي مابيطيعون موليه...
      فطيم: وانا بعد مابكون موجوده اخاف سعيد ايي ويشلني...
      نورة: آآآآآآآآآآخ فديت هالطاري انا....قوليله انج عندج امتحان وواجبات للسبت ومابترجعين هالاسبوع الشارجه...
      فطيم: ولو....عموه مابطيع عسالفة السينما..نسير رواحنا مع حمدان؟؟؟؟؟ مستحيل اطيع..والطامة الكبرى اذا درى ابوج...
      نورة: مب شرط ابويه يدري...بنسير العصر وهو مابيكون هني..
      فطيم: بيسال...وبعدين عيب عليج تطلعين من دون شور ابوج...
      برطمت نورة..
      نورة: صعبتي الامور يافطيم....
      فطيم: هي اصلا صعبه..انا اقول انسي السالفه..
      نورة: مستحيل... فلم شاروخ نازل يديد وابا اشوووفه في السينما مابفوت....بدبرلي صرفه...
      فطيم: انتي تحبين تيبين المشاكل لعمرج....بس كل مره تسلمين...كيييييييييييف الله اعلم...
      نورة: هبي يالحسوود....الحمد لله حظي عدل...وبدبرها سيرة السينما... بتشوفين..

      طلعت حصه من الحمام وخلت شعرها مفتووح..ماكان لها مزاج تسحيه وتتعبل منه....مع انها ماتعرف ترقد وهو مفتوح....لكن فعلا متعايزه ومافيها عليه...انسدحت عالشبريه... مرهقه من التفكير...اكثر منه ارهاق جسماني...اخيرا صار اللي كنت اترياه... كلموني في السالفه... وابويه الظاهر عاطي موافقته....كيف مايوافق واللي ياييني خليفه..!!!!..اكيد انه طار من فرحته.....خليفه....!!..آآآآآآآآه ياولد عمي.... شعوري غريب اليوم يوم قالت امي انه يا وخطبني...مثل حلم قديم..نسيته..لكنه رجع تحقق...وسبب لي سعادة ماتنوصف...صدق ان الدنيا احيانا تظحك لك وقت ما تتوقعه.... وتكشر عن انيابها في وقت بعد ما تتوقعه...مستحيل اتم على حال... خسارة امالي مع خليفه من اول سبب لي جرح نزف شوي ووقف...لكنه كان مثل اليمر اللي مغطاي برماد...الرماد كان سيف....حبيته فعلا..وعزيته وتخيلت حياتي معاه باحلى مايكون..وخسارته سبب لي جرح ثاني اقوى...وماظني يبرا.... لكن رجعة خليفه كان مثل الهوا اللي طيرت الرماد...وبين تحته اليمر احمر ومشتعل ...!!...بس انا خايفه..!!..اخاف انه اللي صار معاي يتكرر...ساعتها فعلا مابتحمل...لا ان شاء الله انا ليش افاول عالريال.!!... بس اذا كنت بكون زوجته مكتوب علي انسى سيف...وانسى كل حبي له...لانه خليفه مايستاهل ابدا الخيانه حتى لو بالمشاعر او التفكير...صحيح كان اعز ربعه تقريبا بس بعد هي بتكون زوجته وبنت عمه والبنت اللي حبها وتمناها....مابيقدر يتحمل تقرنه مع شخص ثاني....حتى لو كان ميت... ياترى انا اسوي شي زين بموافقتي..؟؟؟ اخافه بسببي يعيش في جحيم بدال السعادة اللي متوقعنها...يارب ساعدني... اقوم اصلي استخاره ابرك لي...
      قامت ولفت شعرها اي كلام وربطته وفرشت سيادتها وصلت استخاره ومن بعدها نامت بعد ماهدت اعصابها شوي...

      الاربعاء نورة ماكان عليها دوام...بالمقابل فطوم من 8 وهي في الجامعه... وردت الظهر ودخلت ترقد على طول وماطاعت تتغدى... وحصه بعد رفضت الغدا ومب مشتهية والكل تقبل موقفها اكيد تفكر بعدها في الموضوع.... بالتالي نورة من بعد الغدا... وهي مبحلقه في اخوها ناصر... تفكر تقردنه...بس الشواب يالسين..وحريم العيال يالسات..وخالد بعد موجود..اذا نطقت بكلمة سينما بيفرها بكوب الشاهي على راسها..وهذا اقل شي يسويه...خالد مثل ابوي....اوففف... ظروري يعني هالسوالف بعد الغدا..؟؟؟ يالله روحوا.... ماعدا ناصر يقعد....اباه فسالفه...
      زحفت عدال اخوها ناصر وخشت عمرها بينه وبين حمده حرمته....اللي خلا حمده تظحك عليها وتلز عنها شوي عشان تسوي وسع... ناصر رفع عينه للسما وقال الله يستر من طلباتها هذي... ما اطلع هالحب الا اذا بغت شي... التفت صوبها وهو رافع حاجب واحد ..
      ناصر: امري الشيخه نورة بنت حمد...!! طلباتج..
      نورة: فديت اللي يفهمها وهي طايره...ياخي احبك...
      ناصر: عنبو هالويه لج.... مكاره..
      نورة: هههههههههههههههههاي... (وتقربت منه تصاصره) .... خبروك ان خليفه يا يخطب حصه.؟؟
      ناصر: اكيد بيخبروني يعني بيغبون عليه انا...!!
      نورة: شو رايك؟؟ انا موافقه عليه..
      ناصر: منو طلب رايج انتي.؟؟
      نورة: وشمعنى يعني ياخذون راي اخوانها وابوها وماياخذون راي اختها..انا اعرفها اكثر عنكم كلكم..
      ناصر: والهلاااا... جان بعدنا بناخذ براي الحريم....وليتج خذتي من عقلها ورزانتها شي دامج تعرفينها هالكثر..
      نورة: اذا انا وحصه استوينا نفس الشي بيتنا هذا بيطيح عروسنا من الكآبة...
      ناصر: افهم من كلامج انج انتي مثبته بيتنا فوق روسنا..؟؟
      نورة: هي نعم...
      ناصر: الحمد لله عيل ان بيتي انا برع هالبيت مب نفس السقف...
      نورة: انته ليش تكرهني... انا اختك....واحبك..وطالعه عليك..
      ناصر: دخيلج لا تقولينها بنتحر....حمده كيف مستحملتني انتي دام انه نورة مثلي..؟؟
      حمده: ههههههههه ناصر ماجنك شرشحتها اليوم...حرام عليك خف عليها...
      نورة: فديت حرمه اخويه انا.... عاد تدري انها تحبك بس لاني انا مثلك....
      ناصر: حشى عليه انتي مب مثلي لا اتلصقين....
      نورة: غصبن عليك...المهم.. ابا ارمسك فسالفه ظروريه... لاتروح ترقد الا يوم ارمسك...
      ناصر: رمسي انزين بسالفتج الظرورية...
      نورة: ماري ارمس جدام قوم ابويه وخالد... اباك انته بس في الصاله..
      استهم ناصر...البنت سالفتها سالفه شي عندها اليوم..
      ناصر: تراج روعتيني...شو بلاج..؟؟
      نورة: لالالالالالالالالا لا تتروع...السالفه ماتخص حد وماشي صار...بس سالفه ابغيك فيها وعادية جدا..بس قوم ابويه وخالد مابيتفهمون..وانته تعرف كيف هم..عرفت..؟؟ عشان جي عقب مايسيرون يرقدون اقعد انت شوي
      ناصر: مب مشكله...
      نورة: تدري انك وسيم..؟!!
      حمده: هههههههههههههههههههههه....
      ناصر: قولي بعد اني وسيم لانج طالعة علي...
      نورة: شفت اني طالعة عليك..نفس الافكار سبحان الله... هههههههههههههه..
      ناصر: هههههههه نوروه جلبي ويهج عني...
      نورة: هههههههه ان شاء الله.... بجلبه شوي وبرجع لكم...
      نشت نورة وركبت فوق تشوف حصه....دقت الباب عليها ودخلت...حصلتها حاطه كرتون ويالسه عدال مكتبها اطلع كتبها الجامعية وتحطهن في الصندوق..
      حصه: هلا نورة...
      انسدحت نورة عالشبريه على بطنها...ورافعه ريولها فوق بدلع..
      نورة: اهلين....شحقه ماتبغين غدا؟
      حصه: ماشتهي والله.... الساعه 11 ناشه وكلت لي سندويجه..
      نورة: سندويجة تترس بطنج..؟؟؟ ماعطيتج عيل شوي...
      حصه: هههههه شو اسوي...مافيني اكل عيوش الحين...بس اشوفني مشتهية عصير رماااان من المطعم اللي عدالنا...
      نورة: يالله وياج انا وفطوم اذا بطرشين...
      حصه: امبونج انتي...حشر مع الناس عيد...
      نورة: هههههه ..هممممممم...اقول حصه.... امايه خبرتني عن خليفه...
      اطالعتها حصه بنظرة هادية لفتره وكملت شغلها في الكتب...
      نورة: ادري انج ماطلبتي نصيحتي....بس بعطيج اياها على كل حال.... انا اعرف ان خليفه يحبج وايد...بس بغض النظر... صدقيني انه مايتعوض...ومايتفوت...وبيسعدج وايد...
      ابتسمت حصه..
      حصه: ماعندي شك بالموضوع هذا يانورة...بس اخاف انا اللي ما اسعده...
      نورة: حرام عليج لا تقولين هالشي عن عمرج....اكيد بتسعدينه ان شاء الله... مابيي يخطبج اذا عنده شك انه بيكون مرتاح ومستانس معاج...
      حصه: هذا زواج...والواحد مايظمن فيه شي لين مايجربه فعلا...ان نجح توفيق من رب العالمين..وان فشل..طاح الفاس في الراس....
      عقدت نورة حياتها متكدره..شكلها حصه بترفض..!!!..الله يستر...لا اتخبلين ياحصه بليز...
      نورة: انتي من شو خايفه بالضبط..؟؟؟
      حصه: قتلج...اخاف اني ماسعده... اخاف اييه يوم يندم انه خذني.....ويعايرني باني كنت متزوجه من قبل...
      شهقت نورة...
      نورة: مسسسسسسسسستحــيــــــــــــــــــــل خليفه يسويها مستحيل...شلي هالفكره من بالج نهائيا....خليفه ريال فاهم الدين الدنيا وعايش حياته وعمره ماغلط لين الحين ماشاء الله عليه.... مستحيل يتردى تفكيره لهالسخف والخبال ويسوي هالشي فيج...
      حصه: الريال الغيور يسوي اي شي.....فكري نورة... نحن شعرفنا بخليفه وباللي يفكر به..؟؟ منو منا كانت قريبه منه لدرجه انه نعرف رداة فعله...؟؟ انتي تدرين انه مب مثل حمدان دوم عندنا.... عبدالله الوحيد اللي خابزنه وعايننه عدل... نحن مااختلطنا معاه عدل الا من فتره قصيره وبمواقف بسيطه ماتعطينا الحق انه نحكم على شخصيته .... اللي يظهر جدامنا انه شخصيته حلوه ريال عاقل وحشيم ومتدين ويعزني ويباني... لكن منو يعرف هو كيف يعيش ويفكر..؟؟؟؟؟
      فكرت نورة بكلام اختها....
      نورة: انزين سالي عبدالله....عبدالله مابيغشج..وبيقولج اي شي تحتاجين تعرفينه....
      حاست حصه بوزها..
      حصه: عبدالله في شهر عسل ومستانس احين مع عنود ماريد ازعجه بمشاكلي..
      نورة: انتي صليتي استخاره...
      هزت حصه راسها " هي" ...
      نورة: وشو حسيتي من عقبها...؟؟
      حصه: عادي... ماطلع لي شي... ولا اني ارتحت من الخطوبه مثل ماصارلي مع سيف...ولا اني حسيت بظيج...مادري... ما طلع لي شي كحلم بعد...
      نورة: افكارج هي اللي ماثره عليج.....
      حصه: يمكن.... بتريا بعدني يوم ثاني قبل ما ارد على امي....والله اني خايفه....ابا زواجي هذا ينجح...ابا حد ياكد لي بانه مابيندم....وبيكون مرتاح معاي...
      نورة: محد يعلم بالغيب ياحصه...بس نحن نرمس بحكم انه نعرفج ونعرف خليفه...وايد شخصياتكم متناسبه...وانتوا الثنينه متدينين..واي مشكله تواجهكم ترومون تحلونها بالعقل... ان شاء الله بتعيشون مرتاحين محد منكم بيندم ولا شي....هذا الشيطان يوسوس لج بس...
      حصه: ان شاء الله خير...
      نورة: بخليج احين انا عندي موعد مع الاخ ناصر...
      حصه: شو عندكم..؟
      نورة: ههههههههه بخبرج عقب بنتيجة الاجتماع....باي
      طلعت نورة ونزلت تحت حصلت ناصر مع حرمته يالسين مع عيالهم لطيفة وسهيل...وهو كان يقرا الجريده ويسولف معاهم شوي... يت نوره وقعدت حذاله....
      ناصر: الله يستر منج....
      نورة: ييييييييييه بدينا عاد انا حتى ماقلت حرف...
      حمده: هههههههههههههههه..الله يعينج عليه ناوي عليج اليوم... احين انا اسير بعد والا عادي..؟؟
      نورة: لالا انتي عادي لج تصريح... بس خلج ايجابيه وسانديني اوكي..
      حمده: ولا يهمج...
      ناصر: يوم اقولج مكاره...غسلت مخج بسهوله...
      نورة: اخي العزيز ناصر.......
      ناصر بسخريه وهو مبتسم..
      ناصر: .....نعم....
      نورة: نتقدم لك برجاااء خالص كي تقبل عرض المساعده وتقديم خدمة بسيطه جدا باسم الاخوة.....
      ناصر:...اهااااااااا السالفه فيها طلبات...واللي هي..؟؟؟
      نورة: همممممممممممم الصراحه توه طلب صغير بعد طرا على بالي...
      ناصر: اهلاااا.....
      نورة: اولا: وهو الاهم...توني كلمت حصه.... مرتبكه...وتخاف من الموافقه لانها ماتعرف خليفه عدل ..فياريت تكلمها شوي...مب تقنعها...تكلمها عشان بس تعرف خليفه اكثر..انته ولد عمه واكيد تعرفه على الاقل احسن منا...
      ناصر: هي قالت لج موافقه..؟؟
      نورة: قالت انها متاكده انها بتكون مرتاحه معاه...بس تخاف هو اون يندم بسبب.... انته تعرف...المهم انها متردده بسبب خليفه مب بسبب انها هي ماتبغي....هي تبغي لكن خايفه منه هو..من شخصيته وتفكيره..تقول اخاف اني ماسعده...
      فكر ناصر شوي بالموضوع...وهز راسه موافق...
      ناصر: بكلمها.... هاتي طلبج الثاني...

      يتبع
      ____

      --------------------------------------------------------------------------------

      اعتدلت نورة فقعدتها وسمت بسم الله.... وتحنحنت...
      نورة: احمممم.... نحيطكم علمااا....بان ابن العم المدعو حمدان... وفي وقت سابق..بالتحديد في رحلة البر...قد قدم تحدي..لنا نحن شلة البنات...ان فزنا به ...يودينا مكان...ونحن فزنا.....
      نقع ناصر من الظحك....
      ناصر: وراج جلبتي اللغة للعامي اخر شي....
      نورة: مارمت اكمل متحمسه اكمل لك السالفه...
      وحمده من اول القعده وهي تظحك على نورة وخبالها...وتلتهي شوي بعيالها. بين فتره وفتره...
      ناصر: ههههههههههههه...انزين ..وبشو وعدكن حمدان..؟؟
      نورة: احم... حط لنا صلب زقاره ..ان صبناه بيودينا....السينما... وانا صبته...
      عقد ناصر حياته...وسكت...
      نورة: لا تخاف..نحن مانبا سينما اللي يلتمون فيها الشباب... ربعي خبرني عن سينما نادي العين..يحظرونها بس هنود...وتعرف افلام هندية.. .. بنسير هناك...
      ناصر: تدرين ان ماعندج سالفه..؟؟ وانا اللي مودر رقدتي وقاعدلج قلت عندج شي مهم....
      وكان توه بينش عنها...تشبصت فيه...
      نورة: فديتك ...فدييييييييييييتك..فديتك اصبر شوي بس خلنا نتفاهم...
      يلس...
      ناصر: سينما ماشي...حمدانوه هذا بيخرب روسكن..
      نورة: مره وحده بس...انزين شو الاعتراض انته تعال معانا...
      ناصر: لا والله تبيني اقعد اربع ساعات اطالع فلم هندي ..دشووم ودشووم وصب...
      كان يقصد الظرايب اللي في الافلام الهندية....
      نورة: يالله عشانا ياناصر..بليييييييييييييييييييييييييز.... عمري ماطحت السينما خااااااااااطري اروح...
      ناصر: اقنعي ريلج عقب ماتعرسين....
      نورة: ناصر انا ماريد اكون وقحه..... لكن انته كذا مررره مودي حمده السينما...وفي دبي بعد...
      ناصر: في دبي ...مب العين....كلها شباب...الواحد مايروم يظهر مع اهله...عيونهم بتطلع من ويوههم...بعدين سايرين وحظرنا فلم مصري مال هنيدي مب فلم هندي.....في فرق...
      نورة: تحذر من التفرقه ياخوي....لا تقصر فينا ... انا والله مب قصدي يعني اني اقول انك مبدي حمده علينا لا بالعكس انته مب مقصر... بس الحق ينقال...حمده لا تزعلين... بس اخواني وايد يتساهلون مع حريمهم ويصعبون الامور علينا نحن...كله لا لا.... بس يوم ويا حرمته يسوي اللي يبغيه...
      طالعها ناصر وهو معصب من كلامها... اشر على صدره بصبعه..
      ناصر: انا مبدي حمده عليكن..؟؟ الله يسامحج...
      نورة: اخويه حبيبي... لا تجلب الرمسه...انا ادري انك مب مبدنها علينا...وفاهمه منطقكم هذا... بانكم تبون تستانسون مع حريمكم..ولانهن حريمكن يعني حريم متزوجات مب بنات مثلنا....الحرمه المتزوجه تسوي اي شي تباه مع ريلها لكن البنات كل شي ممنوع عليهن عسب الرمسه.... لكن خلونا نستانس معاكم عالاقل..
      ناصر: يابنت النااااااااس بييبلج الافلام اللي تبغينها اطالعيها هني في البيت طبي سيرة السينما عنج...
      نورة: يعني بالله عليك منو يشتريلي انا الافلام طول هالسنين....؟ اروحي اشتريهن... ماريد افلام انا...ابا اسير السينما...مره وحده فحياتي ابا اروح السينما..واشوف فلم حلو...
      ناصر: فلم هندي عااااااااد..؟؟؟
      نورة: احب الهنود..
      ناصر: مالت عليج انتي وياهم....
      نورة: احين شو قلت....
      ناصر: قلت لا اله الا الله...
      حمده: ناصر لا تصعب الامور... اختي بعد مودنها عمر اخويه مره سينما نادي العين....تقول كلها هنود واحيانا فاظيه ... ودهن عن خواطرهن مره ....
      ناصر: حمده...تحقينها علي انا اقعد بين لهنود..؟؟؟؟
      نورة: محد يدري عن حد حرام عليك ناصر دخيييييييييلك..وبعدين حمدان هو اللي واعدنا هو بيودينا..طبعا معاك...
      ناصر: اهلا....حمدان وبيطالع معاكن فلم هندي..؟؟؟ بتنجلب السينما كلها مصخره عيل...
      حمده: ههههههههههه ليش..؟؟؟
      ناصر: بيتم يتمصخر وينكت.... ومصيبه يوم يسوي عمره يصيح يذبحك من الظحك صدق... ويعق سفرته وحالته حاله يعني يتحمس..ويمش دموعه بالسفره ويسوي عمره مررره منتهي ومتاثر...وكله تمثيل اصلا..
      حمده: ههههههههههههههههههههه حليله..
      نورة: شوقتني احظروياه عشان نظحك....احين شو قلت....
      ناصر: اوفففففففففف اذيتيني... خلاص يابوج مايسوى عليج... بوديج..
      نورة: انا وحصه وفطيم...
      ناصر: على راسي...
      نورة: مشكور ياخويه...ماتقصر..
      ناصر: فهمتي غلط....حبيني على راسي اول عشان اوديج....
      نورة: ههههههههه كم وحده تبا....؟؟
      ماتريت رده مسكت راسها وباسته اربع بوسات... الشي اللي خلا عيال ناصر يتظاحكون..وحمده بعد...
      ناصر: يعني نتواعد مع حمدان ؟
      نورة: هي حمدان هو اللي متكفل بالوعد هذا..بس تدري انته انهم مابيخلونا نسير معاه ارواحنا...
      ناصر: اهااااااااا يعني انا تغطية لكن...
      نورة: واحلى تغطية وحياتك....
      ناصر: قردني انتي...
      نورة: عندي من هالكلام وايد...مستعد تسمع .؟؟
      ناصر: لا يابوج مافيني عليج بقوم ارقد لي ساعه قبل صلاة العصر... ويوم بتتفقون خبروني بشلكم...
      نورة: نووووووووووووووم العوافي يارب....مشكور يالغالي انته...
      ناصر: قلنا بس من التقردين...
      نورة: لا والله انته صدق غالي فديتك..
      ظحك عليها ناصر وروح بيته وتبعته حمده...ورجعت نوره لحصه تخبرها باللي صار بالتفصيل...

      خليفه كان مستهم من هالتاخير بالرد.... صح انه مامر الا يوم واحد لكن حصه قايله له انها موافقه...معقوله غيرت رايها...؟؟ بذبحها... ماقدر اتحمل هالصدمة عاد....كان فسيارته ساير صوب عزبة ابوه يوم وصلة اتصال خارجي...ظحك وعرف انه عبدالله...
      خليفه: مرحباااااا....
      عبدالله: يالخااااااااااااااااين....
      خليفه: ههههههههههههه هلا بالمعرس....ها شو الاخبار وشو العرس؟ حلو؟
      عبدالله: اكيد تسال متحمس تبا تعرف لانك ناوي هاااااااااا.... عنبوو ياخلووف..اسبوع اسافر عنك ولا تتصلبي..
      خليفه: اولا..والله مابغيت ازعج المعاريس...ثانيا...غلطان بالحساب انته مسافر السبت واليوم الثلاثاء... اربع ايام بس...
      عبدالله: ياخي ياغلاستك اليوم....المهم شخبارك؟
      خليفه: بخير الحمد لله مانشكي باس... شحالك انته وشحال عنود...؟ مستانسين؟
      عبدالله: وااااااااااايد والله وكلنا بخير... هااا خبرني..ردوا عليك قوم بويه.؟؟
      خليفه: والله انا توني افكر بانهم تاخروا بالرد..
      عبدالله: انته الا امس ساير تخطب وين تاخروا بعد..!!!
      خليفه: بالنسبه لي انا تاخروا وايد....لا اتهنى لا برقاد ولا بعيشه...قاعد على اعصابي..
      عبدالله: ياعيني عليك يالمغرم....
      خليفه: جب.... ارتحت انته احين شو عليك لازم بتتشمت....
      عبدالله: هههههههه تذكر..؟؟؟ تذكـــــــــــــر ياخلووووف شماتك علي....بس والله بعدك ماشفت شي مني اصبر بس وتحمل عاد هههههههه...
      خليفه: هههههههههههه قسم بالله اتحمل اي شي المهم توااااافق...ادعي عبود دخيلك..احس انها بترفض دامها تاخرت هالكثر...
      عبدالله: لا ان شاء الله الله بيهديها وتوافق..بدعيلك..بس بعدماتخطب رسمي بطفربك...على فكره ملجه مافي..
      خليفه: نعمم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ شخصك انته..؟؟ لا تدخل تم في ماليزيا....
      عبدالله: ههههههههههههههه بتشوف....
      خليفه: حرام عليك والله.....
      عبدالله: ماشي حرام...المهم بخليك احين صرفت وايد فلوس عليك..هههههه
      خليفه: ماستاهل يعني..؟؟
      عبدالله: ماتستاهل لانك ماتسال عني... ولا عن اختك..
      خليفه: ههههههههههههههههههه ادري انك تمزح بس ماعليه السموحه ..خلاص كل يومين بتصلك لين ماتطفر...
      عبدالله: بنشوف اتصالاتك بنشوف...
      خليفه: خلاص عيل سلم على اختي..وهالله هالله فيها....
      عبدالله: قسم بالله فعيوني لاتحاتي...
      خليفه: ادري انها فعيونك.. يالله عيل برايك مابطول عليك...
      عبدالله: تمام..سلم عالاهل...فمان الله
      خليفه: يوصل ان شاء الله...مع السلامه

      سكر خليفه وهويبتسم.... ماتوقع ان مكالمه عبدالله بتريحه جي...مع انه ماقاله اشياء تريح زود بس تكلم كانه خطوبته من حصه امر واقع وبتصير لامحاله...يعني متفائل...وتفائل عبدالله يخليه هو بعد يتفائل.... ان شاء الله يكون صادق...وشعوره صحيح....يمكن حصه تتغلى علي قاعده عشان جي طولت... تبا توترني بس...

      بعد مارجع ناصر من الدوام كان ياي ومعاه حمدان طالعين مع بعض من الشركه... دخل حمدان عند اخته ميره ويلس عندها شوي بينما ناصر على طول ركب عند حصه فوق وقعد معاها قعده مطولة شوي...وكلمها عن خليفه وعن رايه فيه وبالزواج هذا.. وطمنها من ناحية خليفه وعقلانيته....وبانه ريال وبيحشمها وما يتوقع انه بيي يوم وبيقولها كلمه شينه تظرها... اطمنت حصه شوي...عرفت ان نورة هي اللي خبرت ناصر عشان يكلمها.. وفعلا كلام ناصر ريحها شوي...وقبل مايطلع عنها قالها تنزل عندهم تحت...
      نزل ناصر للصاله وشاف هناك نورة يالسه بروحها اجلب القنوات...يلس عندها ومسك تيلفونه واتصل بحمدان..وقاله ايي داخل...
      اول مادخل حمدان كانت حصه نازله... ويلسوا كلهم في الصاله..
      ناصر: البنات يقولن انته واعدنهن بسيرة سينما...
      بطل حمدان عيونه واستغرب من هالهجوم المباغت.... وبحلق في نوره...سواياها محد غيرها مفضوحه...خيبه احين شو بيقول ناصر عني..؟؟؟؟
      كمل ناصر كلامه...
      ناصر: وعزرن علي اوديهن وياك.... يبن سينما نادي العين...
      حمدان: هااااااااااااا..؟؟؟ هههههههههههههههههههههاي...عند لهنود عاد..؟!!
      نورة: هي ابا اشوف فلم هندي...
      حمدان: هههههههه مب مشكله...وانته شرايك ناصر؟
      ناصر: بوديهن يابوك بس شوفلنا وقت عدل... يوم رفضت مدت لي لسان يرضفها بالطول هالقصيره..
      اطالعته نورة بنص عين على التعليق لكن خطفت....عشان مايغيرون رايهم بسيرة السينما..
      حمدان: مب مشكله...شو من الافلام انتي تبين تشوفين؟؟؟
      نورة: بعطيك اسمه وانته اتصل وشوف متى بيعرضونه...
      حمدان: خلاص..

      وخذ حمدان اسم الفلم وقال انه بيتصلبهم وبيشوف متى عرضه..وقعد معاهم شوي بس استحى من ناصر وطلع لبيتهم...
    • الجزء السابع والخمسون



      في الليل يوم الاربعاء..رجعت حصه تصلي صلاة الاستخاره للمرة الثانيه..عل وعسى عالصبح يطلع معاها شي…وبعد ماصلتها نامت..وسبحان الله…حلمت في نومها انها بفستان الزفاف وكانت تبتسم بسعاده…لمحة بسيطه كانها ذكرى ماره عالخط السريع…لكنها تثبت في البال…واول ماقامت حصه من النوم وتذكرتها..ابتسمت…اللمحه او الرؤيا البسيطه هاي مهما كانت صغيره لكنها مفرحه…قامت من الشبريه حتى بدون ما اطالع الساعه كم..ودخلت الحمام تتسبح…خلاص..هذا نصيبي…بنزل اقول لامي رايي بدون تفكير يديد في الموضوع…بتقول لامها انها موافقه…يكفي الحلم اللي حلمته… مب هذي علامة من ربي عشان ترشدني باني بكون سعيده بالزواج..؟؟؟.. بتوكل على ربي على كل حال….
      كانت الساعه 11 يوم الخميس …. نزلت حصه وحصلت نورة وفطيم مشتطات… يفرغن غرفة فطيم ويرتبن الاغراض..شكلهن من الحين يبن ينقلنها فوق…
      حصه: شووو تسون من صباح الله خير…
      نورة: الناس الضحى… ماعندنا وقت نبا نخلص حجرة فطيم اليوم …عالاقل الاشياء الاساسية…
      حصه: وين اماية؟
      فطيم: سارت العزبه…
      حصه: لااااااااااه.؟؟…هممممممم اساعدكن..؟؟
      نورة: لالالالالالالالالالالالالا….تبين عبدالله يذبحنا..!!
      حصه: ليش عاده…انا بخير الحين….بساعدكن باشياء بسيطه مابشل ثقيل انزين….وين الخدامه عنكن؟
      نورة: تطبخ الغداا…
      حصه: احين شو بخصوص الاثاث..؟؟ فطيم عايبنج اثاث عبدالله..؟؟
      فطيم: هي شو بلاه..؟؟
      حصه: ماجنه ولادي شوي..؟؟
      فطيم: ماعليج بلمساتي السحرية بخليه بناااتي غصب…
      نورة: ماعليج منها البنت خبيرة ديكور..
      قعدن البنات ينقلن الاغراض ويرتبنها في غرفة عبدالله الفاضية…وبعد ما نقلن الاغراض كلها..خلنها مكوده في الغرفه بلا ترتيب لانهن تعبن…وبيني وبينكم…. كان دبدوب فطيم العوود اللي هو هدية حمدان اول شي انتقل من الغرفه ودخل الغرفه اليديده….بعد ماكودن الاغراض في الغرفة اليديده نزلن تحت..عن الباقين اللي كانوا متيمعين عشان الغدا…
      بعد الغدا دخلت ام خالد وبو خالد الغرفة يرقدون.. واستحت حصه تتبع امها عند ابوها ..ماعليه بتقولها عقب...يلسن البنات في الصاله بعد ماراحوا الكل ...وتوهن كانن بينشن عشان يكملن ترتيب الغرفه فوق الا والتيلفون يرن ..ربعت نوره الملقوفه وشافت رقم ناصر عالكاشف..متصل من بيته..
      نورة: مرحباااااااااا...
      ناصر: نوروه... حمدان متصل قبل شوي يقول عرض الفلم الساعه اربع يبدا... يعني من الحين روحن اجهزن...
      نورة: والله..؟؟ ونااااااااااااااااااااسه...
      ناصر: ان تاخرتن دقيقه بكنسل..
      نورة: وانا مابعطيك سبب صدقني....يالله باااااااي..
      وسكر ناصر من دون مايقول باي...ماينلام منقهر انه بيطالع فلم هندي ومع هنود بعد...وخبرت نورة البنات بالخبر وفرحن ...واختبصت فطيم المسكينه اللي اغراضها كلها متلعوزه ..المهم اربع الا ثلث وكلهن مصطفات في الصاله جاهزات للسيرة...ياهن ناصر وكان متسفر على غير العاده...متعوود هو يلبس سفرة وعقال دوم... واطنز عليهن يوم انهن جاهزات للسيره..لو طالب منهن شي ثاني مابيتنشطن جي...شلهن ووداهن لسينما نادي العين...اللي موقعها غريب ومخشوش...وتلاقوا هناك مع حمدان فسيارته..كان ناصر والبنات بعدهم في السياره..نزل حمدان من سيارته وهو لابس نظاراته الشمسيه وعلى ويه ابتسامه حلوه...وتقرب من سيارة ناصر ووقف عداله..
      حمدان: هااااااااااه..؟!...شو الاخبار.؟!..
      ناصر: بخير والله....هاا احين شو الترتيب..
      حمدان: ماشي ترتيب...انا قصيت التذاكر...خمس دقايق وبندخل القاعه..
      ناصر: زحمه.؟؟؟
      حمدان: لالا....ماشفت وايدين..هذيل اللي تشوفهم انته طالعين من العرض الاولي..
      ناصر: اهاااااااا زين...لانه الصراحه انا مافيني عالريحه....
      حمدان: ههههههههههههههه ياريال انته وايد مبالغ ترا....اللي ايون هني متطورين غير..مب هنودنا العادييين...
      ناصر: والله كلهم والهلا.....نفس الشي...
      حمدان: لا بس جد يقولون الفلم شييييييييي... قصة يعني...
      نطت نورة من ورا..
      نورة: طبعااااااا شي هذا ذوووووقي...
      قعد حمدان يسولف معاهم شوي..والبنات كانن متحمسات حدهن....اول مره يحظرن سينما...شي عجيب....ويسجلن كل شي يصير في الذاكره..بعد ما مرن الخمس دقايق نزلوا كلهم مع حمدان...ودخلوا القاعه المظلمة...البنات فجن حلوجهن...الله مثل الافلااااااااام...!!!...ويشوفن كبر الشاشه...كانت فعلا ضخمه...ناصر اختار لهن سيد مافيه ولا هندي قاعد... كان السيد كله فاظي...القاعه تقريبا ربعها بس مليانه اما الباقي كله فاظي...الهنود متجمعين في منطقة وحده بس ...يتلايمون على بعض اونهم....اما الباقي كله فاظي... قعدن البنات بهالترتيب... (فاطمة،نورة،حصة،ناصر) ... وعقن غشوتهن وتحجبن.. حمدان كان يحوص...مني ومنييي مايقر..يوم يا صوبهم ماقعد عدالهم...راقبه ناصر وهو يجدم شوي جدام...مب السيد اللي جدام قوم ناصر..لا..اللي قبله..كان عليه هندي واحد بس قاعد...يعني هندي اصل..الكشه مدهنه ومسحاايه على جنب.. والقميص الكحلي المخطط بابيض..والبنطلون الاسود..ناقص بس زنوبه لكن احترم نفسه ولبس جوتي...سار حمدان وقعد عداااااااااااله امره... فاطمه انتبهت له..اما البنات فكانن يشوفن الاعلانات اللي تسبق عرض الفلم...قال ناصر بصوت واطي لحصه...
      ناصر: شوفي...بدينا المصخره ويا حمدان...هني الفلم الاصلي...
      صدت بعينها حصه لحمدان ..اللي كان قاعد عدال الهندي ويهز راسه هزة هنود...وكل شوي يلتفت عالهندي اللي عداله ويكلمه بالهندي بكلمات متعارف عليها عند شعب الامارات كافه...والهندي فاج حلجه ويظحك ويطالع حمدان باستغراب...يقول فخاطره شياه هالمخرف يا ولصق فيني..قلت الكراسي.؟!... ونقعت حصه من الظحك... وفاطمه من اول تراقبه وكاتمه ظحكتها...نورة يوم سمعت حصه تظحك هي بعد صدت لحمدان ويوم شافت خدمته ظحكت هي بعد ...بس يوم بدا الفلم طنشن حمدان وقعدن يتابعن... ناصر انسدح في كرسيه...من اول الفلم تململ..معقوله بيقعد كذا ساعه يشوف هالفلم..؟؟؟...البنات كانت منبهرات من كبر الصورة...مبطلات عيونهن يستوعبن كل شي يطلع.. ويشوفن ادق التفاصيل...وكل شوي وحده منهن تلفت انتباه الثانيه على شي معين...بعد ربع ساعه من الفلم نش ناصر...خلاص طفر...اشر لحصه بايده تقعد مكانها ...سار لحمدان اللي داق سوالف مع الهندي ويسوي بايده حركات مع هز راس امممره مثل الهنود...اشر له ناصر عشان اييه...
      نش حمدان وسار لناصر..
      ناصر: احلف انته بس؟؟ مخلني متململ وانته يالس عدال الهنيدي؟؟..
      ظحك حمدان..
      حمدان: كسر خاطري يالس ارووحه في سيد كامل فاظي....
      ناصر: اسمع..انته بلشتني بوعدك هذا...انته تحمل مسؤولية البنات لين اخر الفلم انا بيي وبشلهن...لاني ماروم اتحمل بسير احوط...
      حمدان: بتخليني اروحي..؟؟؟
      ناصر: محد قالك توعدهن...بس اقعد مع البنات لاتخليهن روحهن...وقبل مايخلص الفلم بشوي اتصلي وبييكم على طول عشان اشلهن..
      حمدان: همممممممممم شحقه خلهن انا بوصلهن..
      ناصر: لا ماريد الاهل يدروون انهن وياك..بقولهم انامطلعنهن...
      حمدان: اهااااااا فهمتك ..مب مشكله ...مسموح..
      ناصر: تمام....يالله فمان الله...
      حمدان: الله وياك...
      مشى ناصر للباب وطلع وحمدان سار وقعد عدال حصه...الطرف الثاني قاعده فطيم اخر وحده ومايقدر يقعد عدالها ..صح هو جريئ لكن الكراسي متلاصقه ومافيه على لسانها الطويل...يقعد عدال حرمة اخوي المستقبلية ابرك...
      حصه: وين سار ناصر..؟؟
      حمدان: سار يحوط وبيرد قبل مايخلص الفلم بيشلكن...مايروم يتحمل يشوف فلم هندي ...
      حصه: اهاااااا...
      ونقلت حصه الكلام اللي صار لنورة ونوره قالت لفطيم....كل الرمسه بالهمس...وبعدها سكتوا يتابعون الفلم..
      وقت ماوصل الفلم للوسط...قطعوا العرض للاستراحه... وتشغلت الليتات.... بحلقت نورة بعيونها والتفتت لحمدان..
      نورة: شوووووووووه؟؟؟ مابيكملون الفلم؟؟ ماخلص الفلم....
      حمدان: يالبقره هذي استرااااااااحه....حد منكن يبا يسير الحمام..؟؟؟
      قفطن البنات وهزن روسهن "لا"...
      حمدان: بسير اخذ بيبسي وفراخ...لا اتحركن... وبعدين تغشن لو سمحتن لان الليتات شغاااله....
      تغشن البنات ونش حمدان وطلع براا...بعد خمس دقايق رجع ووزع البيبسي ..وعلبتين فراخ..وحده لنورة وفطيم والثانيه لحصه وحمدان....قبل نهاية الفلم..في الجزء الاخير...كانت اللقطات محزنه....كلهن قامن يعصرن عيونهن يمنعن الصيحه...والدموع عن تنزل...حمدان كان يظحك ويوايج على ويوههن...يدري انه وحده منهن اخر شي بتبقها بصيحه...بس عمره ماتوقع ان هالوحده تكون فطيم...نزلت دمعتها وعلى طول مشتها..والبوز مبرطم والحاله لله...حمدان بغا يموت من الظحك عليها..خش ايده فمخباه يدور كلينكس حاطنه من قبل فيه...كان يايبنه مع الفراخ والبيبسي...وطلع وحده..ومد ايده لها...
      حمدان: اندوج...لا تفحمين عاد فطيم...ههههههههههههههههههههههههههاي..
      دزت ايده بالكلينكس اللي فيها ...
      فطيم: ويا ويهك...ماتشوف شاروخ بيموت جدام بيت حبيبته..!!... مسكين والله...
      حمدان: طالع والله مصدقه...!!!.
      كملت فطيم مطالع وهي كل شوي تمش دموعها....ومسك حمدان تيلفونه واتصل بناصر عشان ايي...
      وبعد ماخلص الفلم تمن البنات يالسات وهن مب مصدقات ان الفلم خلص...الود ودهن يعيدن العرض من اول ويديد.... صح الفلم قصته محزنه بالاخير بس واايد استانسن عليه...وحمدان ما نششهن يتريا الناس كلهم يظهرون من القاعه..واخر شي ظهروا هم..وكان ناصر يتريا برااا...جدام السيايير.
      نورة: مشكوووووووووووووووووور ياحمدان على هالسيرة الممتعة ..وناصر بعد على طولة البال ولو انك خونت فينا وطلعت...
      ناصر: عيل تبيني اتحمل هالفلم الطويل..
      حصه: فاتك الصراحه رهيب..
      حمدان: وعرب صاحوا بعد....
      ناصر: لا والله....؟؟ ههههههههه
      تحركت فطيم وهي فمكانها بشكل يبين انها انقهرت... وحمدان مكيف عليها ويظحك...ركبوا السيايير وساروا كل حد فدربه...المهم انهن خذن حقهن وسارن السينما...وكانت سيره ولا اروع....تمن يتكلمن عن السيره والفلم طول اليوم...
      يوم ردوا المغرب للبيت...ام خالد كانت موجوده....
      ام خالد: يالهياتات.... وين تحوطن هااا...؟؟
      ناصر: وديتهن امشيهن شوي امايه...
      ام خالد: انزين مايخالف لكن ماخبرن حد ولا استاذنن...
      ناصر: تراهن وياي حق شو الاذن بعد...
      ام خالد: المهم...حصه تعالي ابغيج...
      نورة: نحن بنسير فوق نكمل ترتيب حجرة فطوم اليديده...
      ام خالد: برايكن....
      يلس ناصر وحصه وبينهم ام خالد...
      ام خالد: بنتي حصه... صارلج يومين تفكرين واليوم الثالث...وتاخرنا عالعرب....ما وصلتي لراي بعدج...
      قفطت حصه ونزلت عيونها للارض..
      حصه: بلى امايه...
      ام خالد: خبريني يابنتي بنرد عالعرب فضيييحه...
      حصه: ..................... اللي تشوفونه...
      ام خالد: شقايل يعني...
      ناصر: يعني على بركة الله يا امايه....
      ام خالد: ابا اسمعها من عندها عشان ماتقول فرضنا عليها راينا...
      ابتسمت حصه بخجل..
      حصه: ....موافقة يامايه...
      مدت ايدها العيوز وهي تبتسم بفرح...وخذت حصه بحضنها..
      ام خالد: فديييييييييييييتج يابنتي...مبروك الغاليه..الله بيوفقج ان شاء الله وبيسعدج..
      ابتسم ناصر عالمشهد...
      حصه: آمين...
      نشت حصه وركبت فوق بدلت ثيابها وعقبها طلعت لقوم نورة وفطيم تساعدهن...
      ناصر سال امه اذا بترد عليهم الحين...والعيوز رفضت وقالت انها بتخبر الشايب اول وبتبشره وهو اللي بيرد على اخوه بالخبر...
      البنات وهن في وسط الترتيبات....
      حصه: اقولكن....بخبركن شي..
      وقفن البنات شغلهن وتمن يطالعن حصه بفضول....
      حصه كانت قافطه بس اذا ماقالت لهن بيحتشرن...
      حصه:..وافقت على خليفه...
      ارتفعت صرخات الفرح وكل وحده فرت اللي في ايدها وين صوب حصه يبوسنها ويباركلها...كان فرحانات فعلا عشانها...لانهن حاسات انها بتتوفق هالمره...

      نفس الليله بس بوقفت متاخر اكثر...الساعه 12..خليفه راجع من برا وهو مزاجة متعكر...ويحس ان الدنيا مسكره بويهه.... وطبعا بسبب تاخير قوم عمه بالرد....شو المعنى يعني..؟؟ في المستشفى تقولي موافقه وتاخذ لها اربع ايام بالتفكير..؟؟؟ طبعا هو ماكان يدري انهم ماخبروها الا بالثلاثاء..بينما هو خاطب بالاثنين..... وكل مايمر يوم عليه تزيد حالته انفعال...اكيد رافضه الفكره..اكيد تراجعت....والا ليش هالتاخير هذا...؟؟...بس والله ان رفضت ياراويها شغل الله كيف...دخل حجرته وهو يرقع بالباب وراه..اللي خلا ام سلطان تنتبه...وعرفت ان هذا خليفه لانه حمدان ياي من وقت...نشت من رقادها ولبست شيلتها البيظا وركبت فوق لخليفه.. وفتحت عليه الباب حصلته يالس عالشبريه وراسه بين ايديه في وضع انسان يائس من هالدنيا وغاسل ايده منها... رفع راسه واطالعها باستغراب انها واعية الحين..عقد حياته..
      خليفه: هلا امايه..
      يت ام سلطان وقعدت عداله..
      ام سلطان: شو بلاك ابويه..؟؟
      خليفه: مااااااشي بس راسي يعورني...انتي ليش واعيه لين الحين..؟؟
      ابتسمت ام سلطان..
      ام سلطان: راسك يعورك والا تحاتي رد قوم عمك...؟؟
      خليفه: ترا هذا اللي يابلي ويع الراس امايه... ماردوا عليكم..؟؟
      ام سلطان: بلى....
      اعتدل خليفه فقعدته...وملامح ويهه كلها تغيرت...وتحمس...
      خليفه: بشري...!!
      ابتسمت ام سلطان...
      ام سلطان: ليش حد يروم يرد ولدي انا...؟؟؟؟..
      مارام خليفه يصدق... ماستوعب....مايستوعب غير كلمه وحده...
      خليفه: امايه شو يعني..؟؟
      ام سلطان: ردوا علينا بالموافقه ياولدي...مبروك...
      شقت البسمه طريجها لويه خليفه...حس بسعاده لا توصف...الصداع طاااار...والحين يحس كانه شارب خمر من خفة راسه...مستانس وفرحان...من قده...خلاص جدام الاهل وكل الناس ..حصه صارت لي...امل كنت اتريا احققه شهوووووووور....وتحقق..ياااااااااااااااااااالله ياحلاوة هاللحظة.... ماقدر يتحمل وتقرب من امه وحظنها بقوووو من وناسته... والعيوز تظحك...
      ام سلطان: ههههههههههههه فديتك ياولدي... ربي يوفقك ويسعدك وياها..
      خليفه: بموووت امايه بموووت من الوناسه مب قادر.... مب قادر اصدق...
      ام سلطان: اسم الله عليك ياولدي ابعد هالطاري عنك... عمرك طويل ان شاء الله..
      ابتعد خليفه عن امه وهو شاق حلجه...
      خليفه: وعمرج ان شاء الله يامايا...بتشوفين عيالي جريب ان شاء الله..
      ام سلطان: آآآآآآآآآآآآمين الله يسمع منك....باقي اخوك المصرقع حمدان ..ابا ادورله حرمه سنعه..
      خليفه: خليه يعقل اول عقب يصير خير...احين بيخبلبج...بعدين ماخلص دراسته بعده..
      ام سلطان: مب الحينه..عقب بدورله... برايك ولدي انا بس بغيت ابشرك..وثاني وديه لا ترقع ببيبان البيت نص الليل...
      ابتسم خليفه باسف..
      خليفه: سمحيلي كنت مظيج...
      ام سلطان: ماتنلام...يالله ابويه تصبح علىخير..

      يتبع
      _________________
      طلعت العيوز عن خليفه وسكرت الباب وراها..بينما خليفه انسدح عالشبريه وعقد يديه ورا راسه وهو مستاااااااااااانس حده... ماجذبت علي....ماجذبت يوم قالت انها موافقه...بس اكيد انها خذت وقتها بالتفكير...وترددت يمكن...ماتنلام..لانها مرت بهالشي من قبل وتخاف تكرره...لكن ان شاء الله اني بعيش مع حصه حياتي باحلى مايكون....الحمد لله يارب...قام يتسبح وبعدها صلى سجدتين شكر لربه ورقد وهو مرتاح... لانه ماكان يرقد عدل في الايام الاخيره..

      الجمعة وفي ماليزيا....عبدالله وعنود كانوا يتمشون في الشوارع...يوقفون على بعض المحلات...ويتحوطون...
      عنود: عبادي..
      عبدالله: نعم...
      عنود: كم باقي عن العيد..؟؟؟
      عبدالله: اسبوع ويومين تقريبا...
      عنود: هممممممممم بنعيد هني..؟؟؟
      عبدالله: هذا المتفق عليه...
      عنود: عبدالله... خلنا نقضي الاسبوع الياي في حواطه بشكل مكثف..وبعدها نرجع الامارات عشان نعيد عندهم...
      عبدالله: افااااااا...زهقتي ونحن ماكملنا اسبوع..؟؟
      عنود: لا والله لا زهقت ولا شي بالعكسسس...بس السالفه ان نحن بروحنا هني...ومب حلو العيد الا ويا الاهل...مابنحس انه عيد...
      عبدالله: يعني تبينا نتم اسبوع ونرد..؟؟
      عنود: انته شو رايك..؟؟
      عبدالله: همممممممممممم...عادي...بنرد وبنكمل حواطه هناك...
      عنود: يعني موافق..؟؟
      عبدالله: واروم اقولج لا..؟؟
      عنود: فديتك والله ياعبادي...
      عبدالله: لا تصدقين عمرج وايد...تراني اروم اقولج لا...
      عنود: ههههههههههههههههههههه انزين ادري انك مب تحت شوووري يالس...
      كملوا حواطتهم في ظحك وسوالف...وبدوا من الحين يخططون للاسبوع الياي عشان يشوفون اغلب المناطق اللي كانوا مخططين لزيارتها من اول...ماتم لهم غير اسبوع والمفروض يكثفون النشاطات...

      خليفه من الخاطر الحين قام يستحي يسير بيت عمه...احين اذا سار هناك بيقولون هيييييييي ياي عشان حصه..!!... احسن له يمتنع الحين لين ما ايي عبدالله ويصير خير....بس ثلاث اسابيع لين ما ايي عبدالله ماشوف فيهم حصه..؟؟؟ صراحه وقت طويل....وطويل وايد بعد...لازم يحصل عذر عشان يروح... وكان من الخاطر يحسد حمدان اللي متى مادقت فراسه يروح لهم ويقعد معاهن بعد ولا عليه من حد....ليش انا مب مثله..؟؟؟ ماقدر اسوي اللي يسويه...هو غير عني... يمكن لانه اصغر عنهن عشان جي ياخذ راحته... هممممم يالله..بصبر وبشوف..

      السبت يا بو سلطان مع سلطان وخليفه وحمدان لبيت حمد الكتبي عشان يتفقون على باقي التفاصيل ...وتاخذ الخطبة طابع الرسمية... وكان توه الوقت المغرب... حمدان ماقعد معاهم وسار داخل يغلس على حصه شوي.. وطبعا فاطمه كانت قاعده معاهم ....فجاه رن تيلفون حمدان طلعه من مخباه واطالع الرقم باستغراب وهو معقد حياته..
      حمدان: آلوووو...!!
      المتصل: .......................
      حمدان: آآلووووووووو..؟!!
      المتصل: ....................
      سكر حمدان التليفون واطالع الرقم مره ثانيه...رد اتصل عليه واستغرب يوم حصل الرقم مقطوع...كيف مقطوع..؟!..توهم مستخدمين هالرقم عشان يدقوون...
      فاطمه كانت اطالعه بفضول....قلبها نغزها....
      حصه: شو بلاك.؟؟
      حمدان: مادري...محد رد علي ويوم اتصلت حصلت الرقم مقطوع..!!!..
      فطوم: ممكن اشوفه.؟؟؟
      حمدان: ليش؟؟
      فطوم: مجرد احساس....
      مد ايده حمدان بالتيلفون لويه فطيم وهو حايس بوزه بابتسامه صغيره...حصه وفطيم تقربن من التيلفون يطالعن الرقم... .. فطيم تراجعت بعد ماتاكد احساسها وهي تحس بحريجه فصدرها....وحصه قالت بفضول..
      حصه: حمدانووه..؟؟؟ منو عندك فجامعتنا..؟؟؟؟
      رفع حمدان حواجبه.....
      حمدان: فجامعتكن؟...عندي نورة وفطيم...منو عندي بعد..
      حصة: فطيم هذيه يالسه...ونورة عليها امتحان احين مب متفيجه اظني تتصلبك واصلا مابتسوي هالحركه فيك...
      حمدان: شدراني عاد انا...
      رن التيلفون مره ثانيه...ونفس الرقم.رفع حمدان نظره لهن ورد عالتيلفون...
      حمدان: آآآآآآآآلوووو....
      المتصل:.............
      حمدان: وبعدين يعني....رمسي جان فخاطرج رمسه...
      سمع شهقة عل الطرف الثاني من الخط....مما اكد شكوكه فعلا بان المتصل بنت...
      حمدان: هي دريت انج بنت ...لا تشاهقين رمسي خلصيني...منو انتي وشو تبين.؟؟؟...
      تشجعت المتصله وحاولت تتكلم... وكانت مريم...اخت راشد..يايبة رقم حمدان من تيلفون اخوها..
      مريم: آآ.... انا...وحده ..و ابا اسالك سؤال صريح...
      عقد حمدان حياته...سامع هالصوت من قبل...بس وين....؟؟..لا مب صوت نورة مستحيل صوت نورة مختلف...هذا الصوت فيه بحة...سامعنه من قبل انا متاكد...
      حمدان: ومنو انتي اصلا وباي حق تساليني هالسؤال الصريح..؟؟
      مريم: انا وحده تعزك وايد...
      انصدم حمدان...عرف هالصوت...وانعفس ويهه...ياربي هالبنت مصررره تسويلي مشاكل ويا اخوها..؟؟؟ نش عن الكرسي وطلع براا للبلكونه.... هالحركه خلت فطيم تطلع ينوونها...اكيد عرف البنت....والا عيبه صوتها..وحب يتعرف عليها ويشوف شو عندها....اصلا هذا حمدان لعااااب...والله اني مينونه يوم اني حبيته جي....وتمت تطحن وتحر وتبرد وهي يالسه مكانها... حست بالخيانه.. يخونها وهو يالس عندها ...مايحاول يغبي بعد...آآخ يالقهر...

      في البلكون رجع حمدان يكلمها وهو متغيظ....
      حمدان: سالي سؤالج....
      مريم: ابا اعرف..اذا فيه وحده بحياتك او لا...؟؟
      حمدان: وايدات فحياتي....
      مريم: اقصد...وحده تحبها...
      حمدان: موجوده الحمد لله....
      تاخر الرد من عند مريم...احسن..خلها تنصدم وتتادب...مالها حق تشوه سمعتها وخصوصا سمعة اخوها حتى لو كانت معاي...الله يستر بس...
      مريم: تقرب لك؟؟
      حمدان: لا...
      مريم:عيل؟
      حمدان: اعتقد مالج خص...منو انتي؟؟
      مريم: قلت لك...وحده تعزك...
      حمدان: همممممم...شوفي ياخت راشد....عيب اللي تسووييينه... انا اقدر لج مشاعرج لكن انا ما احس بشي صووبج ولا اعرفج ولا شي... بس ذاكرتي قوية وتذكرت صوتج...وانا ماجذبت عليج...فعلا فيه وحده فحياتي احبها وابغيها على سنة الله ورسوله ...ياريت تودرين هاللعب هذا.. وتصونين اهلج واخوانج ممكن؟؟..
      مريم:............
      حمدان: الله يوفقج فحياتج ومع السلامه....
      سكر التيلفون بويهها ومسح الرقم الاخير...هاللي كان ناقصني انا بعد...ماحصلت تتصل الا يوم فطيم يالسه..؟؟ احين شو بتفكر هالثانيه فيني..؟؟..لو رديت ادخل بيسوون لي تحقيق.. وانا مافيني عالاسئله لاني ماعرف اجذب...خلني اروح عند قوم بويه ابرك...
      نزل الدري الامامي وراح للميلس....
      بعد عشر دقايق اتصلت نورة على تيلفون البيت عشان يطرشون لها الدريول..لانها خلصت امتحانها... ويوم وصل الدريول كانت العيوز راكبه بعد...
      نورة: اهلييييين امايه... من وين يايه؟؟
      ام خالد: ييايه من الخيااااط... يبت لكن ثيابكن مال العيد....
      نورة: هذيلا الجلاليب اللي مفصلتنهن انتي على ذوقج هااا..
      ام خالد: هي نعم...شسويتي بامتحانج؟
      نورة: الحمد لله زييييييين....

      اول ماوصلت نورة للبيت ماقعدت معاهن ركبت على طول غرفتها..بدلت ثايبها وصلت العشا وفتحت الكمبيوتر..ارسلت رساله لسعيد..
      " عيوني سعيد..
      شحالك؟؟ ان شاء الله بخير وعافيه...
      ادريبك زعلان عليه صارلي كم يوم مارسلت....بس انا عندي خبر اليوم لك فلللللللللته..

      تذكر الشي اللي قلت لك اترياه يصير بس ماخبرتك عنه..؟؟

      صااااااااااااار...
      تعرف عاد شو الخبر..؟؟

      خليفه ولد عمي خطب حصه...والرياييل حاليا في الميلس يتفقون على باقي التفاصيل...
      انا وايد مستانسه...شو رايك نسوي عرسنا وعرسهم رباعه..؟؟؟
      ههههههههاي..
      اتريا رسالتك
      وانته دير بالك على نفسك..
      باي باي"

      مر الاسبوع هذا سريع.... عند الكل... نورة وفطيم كانن مشغولات بالدراسه...حصه مشغوله بالتفكير... خليفه شاغل نفسه عشان مايفكر وايد في حصه وبشوووقه لها... عبدالله وعنود شاغلين نفسهم بعد بالحواطه والوناسه.. حمدان كان مرتبك... فطيم تصرفاتها غريبه صوبه.... اكيد ماخذه بخاطرها بسبب سالفة التيلفون...احين كيف اشرحلها هذي بعد..بدون ماقول ان هذي اخت ربيعي..؟؟ شو اسوي..؟؟؟ مايهون عليه زعلها....
      يوم الخميس كانوا قوم عبدالله في المطار..يسلمون على بو محمود اللي مستحملنهم طول اسبوعين...ويشكرونه على صبره عليهم...ركبوا الطياره وهم مستانسين انهم بيردون البلاد...صدق ان العيد مب شي يوم تكون بعيد عن هلك...
      _________________
      الجزء الثامن والخمسون

      الجمعة كان بيت حمد كله معزوم عالغدا فبيت العم محمد..بمناسبه الخطبه طبعا...يعني بشكل عائلي بحت...ومن بعد صلاة الجمعة ساروا كلهم هناك..فطيم ماكانت تبغي تسير بس عشان خواطر بنات عمتها راحت...ماكانت تبغي تشوف حمدان..ولا تحتك فيه...يكفي اللي صار منه..خلاص قررت انها تنسى هالخبل الصايع...صدق مينونه يوم فكرت فيه بجديه...!!...نورة كانت مب عارفه شو الموضوع وشو اللي صار فغيابها.. مع انها سالت فطيم لكن ماردت عليها...حصه كانت ملاحظة التغيير اللي على فطيم وانها عصبت وانقهرت..لكن بما انها حصه...مابغت تدخل بالموضوع...
      وصلوا بيت العم والرياييل طلعوا يستقبلون بو خالد وعياله...وام سلطان بعد طلعت تقرب بام خالد وحريمها وبناتها... حصه ونوره اول شي سارن يسلمن على عمهن محمد طبعا مع ميره حرمة خالد..بما انه ابوها..... خليفه تم مييييييييييييييييت محله يوم شاف حصه تقربت...صح كانت متغشيه بس المهم شافها... حتى يوم سلمن سلام جماعي عليه وعلى خوانه ماعرف يرد عليها...من متى ماشفتها..اوووووووووووف...اسميني متووووووووووله....بس اذا بينعقد لساني كل مره اتوله فيها ابرك لي ما اتوله ممررررررررره عيل...دخلن الحريم داخل البيت والرياييل للميلس...
      في نفس الوقت اللي طلعوا قوم حمد من بيتهم سايرين صوب بيت محمد... وصلوا قوم عبدالله بتكسي الغزال يايييين من مطار دبي... اونهم بيسوون مفاجأه.. بس المفاجأه كانت لهم يوم وصلوا البيت ودخلوا ماحصلوا حد فيه... وقعدوا يظاحكون عالسالفه.... بس كان فيهم فضول فظيع يبون يعرفون وين ساروا هالجماعه كلهم..؟؟؟.. ان شاء الله مناسبه حلوه مب محزنه....دخلوا قسمهم وريحوا شوي...
      في بيت محمد..البنات كانن مستغربات القعده بدون عنووود... صح باقي الحريم سوالف وظحك بس عنود غير..بس كملن القعده بدون تذمر مع باقي الحريم...وخلص الغدا.. وصار وقت الرجعة للبيت احين...
      يوم رجعوا البيت... وكل حد سار غرفته يرتاح شوي.. بعد الغدا الدسم هذا... مرت حصه اللي غرفتها اقرب شي لقسم عبدالله اليديد..وشافت الباب مفتوح.. انقهرت من اهمال البشكاره.. وراحت عشان تسكر الباب..بس يوم تقربت شافت شنطتين كبار محطوطات في صالة القسم عدال الباب... وشهقت يوم فتحت الباب حصلت الغرف مسكره...مسود الويه ياعبووود.. مسوي مفاجاه اونه...انخش هو وحرمته ورقدوا اكييييييييييييد... بروح ابشر اماااااااااايه... سكرت الباب وبدلت ثيابها في الغرفه وطلعت تخبر امها..بس هذي الثانيه رقدت ..ماصدقت توصل عشان ترقد شكلها ...بعدين بو خالد داخل واستحت تدخل عليهم...خلتهم وسارت عند نورة تخبرها بالخبر..
      فيصل اللي يشتغل بالجمارك..شاف عبدالله في المطار بالصدفه... وعرف انه رد البلاد..بالتالي خبر عليا وعليا خبرت سعيد.... اللي قرر يروح العين يسلم عليهم كلهم لانه اصلا اشتاق لنوره...ويبا عذر عشان يسير هناك ..وشي ثاني انه يبا يودي حق فطوم مصروووفها...لانها مايت البيت هالاسبوع...
      العصر نشوا المعاريس وسلموا على كل الاهل.. وطبعا قعدوا معاهم يخبرونهم عن كل شي صار وياهم في ماليزيا... وشي اكيد ان خبر وصولهم انتشر حتى عند خليفه وحمدان..اللي ماصدقوا يحصلون سبب عشان يسيرون بيت عمهم حمد... وسعيد اللي اصلا من الساعه خمس العصر طالع من الشارجه ياي للعين... المهم انه بعد المغرب تقريبا كلهم وصلوا لبيت حمد...خليفه وعبدالله كانوا في الميلس..وحمدان من بعد ماسلم على عبدالله وقعد معاه شوي راح للبيت... ظروري يكلمها هالطويله..مايصير اتم فاهمتنه غلط جي....
      سعيد اللي وصل توه وقف سيارته ورا سياره حمدان... يعني من صوب البيت.اللي بيطلع وبيشوف الحوش مابيشوف سياره سعيد لانه سيارة حمدان مغطية عليها... راح سعيد الميلس يشوف منو فيه موجود...
      في هاللحظات.. فطوم من سمعت صوت حمدان شردت غرفتها...دخل حمدان الصاله وسلم على اخته عنود والبنات...ماقعد عندهن وايد ..لانه كان متوتر ومب على طبيعته... طلع لبرا الصاله وزقر نورة..
      نورة: خير حمدان..؟؟
      حمدان: الخير بويهج...نوروه...انا بسير البلكونه..زقريلي فطيم..
      نورة: نعمممم..؟؟؟؟؟
      تململ حمدان بوقفته وبان عليه الضيج...
      حمدان: نوروه فطيم زعلانه مني لسبب هي فاهمتنه غلط..ابا اشرح لها الموضوع بليز...ترومين تيبينها البلكونه بدون ماتدري اني طالبنها...لاانها مابطيع تي...
      فكرت نورة بالموضوع... وبسبب تهورها وافقت..طلع حمدان للبلكونه ويلس عالكرسي...بعد شوي يت فاطمه وهي اطالع ويه نوره عدالها بفضول مستغرب...
      فطوم: انزين ووصلنا البلكونه وبعدين..؟؟؟
      وقف حمدان يوم شافها وصلت...وفطيم انصدمت وفجت ثمها... دزتها نورة دزة خفيفه..
      نورة: ايا كان الموضوع بينكم.... حلّــوووه رجاءا لان شكلكم يلوع بالجبد جي....
      خلتهم نوره ودخلت عند البنات... وفطوم فكرت تدخل مره ثانيه بس بعد كان فيها فضول تبا تعرف شو يبا حمدان بشكله المتوتر اللي ناااااااااااااادرمايظهربه.. قالت وهي تتصنع اللا مبالاة...
      فطوم: نعم ..؟!!
      رفع حمدان ايده بتوتر ونزل راسه وهو يحك بصبعه حاجب واحد..بارتباك...
      حمدان: آآآ....فطوم انتي...معصبه علي من شي..؟؟
      فطوم: وليش اعصب..ومنو اكون انا عشان اعصب...ليش انته سويت شي..؟؟؟
      ماحب حمدان هالطريقه بالكلام....
      حمدان: لا تكلمييني جي...
      فطوم: كيف تباني اكلمك..؟؟
      حمدان: مثل قبل...
      فطوم: قبل كيف..؟؟
      تافف حمدان..
      حمدان: باهتمام ..عالاقل....
      فطوم: اهاااا..ذاك اول..يوم كنت احس انك جدير بالاهتمام...
      ابتسم حمدان بالم وهو منصدم من كلامها....
      حمدان: افاااا....يعني احين مب جدير بالاهتمام...؟!!!..
      سكتت فطيم وهي اطالع الارض....
      حمدان: فطيم..انتي فاهمه شي غلط..انتي زعلانه بسبب البنت اللي كلمتها..انا مابغيت اخبرج عنها لان الله يستر على عباده فليش نحن مانستر عليهم بعد..؟؟... لكن بما انج على موقفج بخبرج..البنت ذيج هي اخت ربيعي...وانا ماعرفها ولا شي..مادري من وين يابت رقمي...تبا تسالني اذا كانت فيه وحده فحياتي.. قتلها موجوده واباها على سنه الله ورسوله وكنت اقصدج انتي... وسكرت بويهها بعد...والله على ما اقول شهيد اذا كنتي مب مصدقه... لا تخلين امور تافهه تاثر على رايج فيني...انا صدق اطفربج واغايظج لكن صدقيني افكر فيج بجدية وعمري مابلعب بمشاعر وحده اعتبرها من الاهل...
      تمت فطيم اطالع فويه حمدان ..متاثره بكلامه ومشاعرها متناقضه....معصبه لانه كلم بنت جدامها..بس ماتشك بصدق كلامه في الحقيقه....حمدان مايجذب...اصلا مايعرف يجذب وهو غالبا صريح بمشاعره...فرحانه باللي قاله بانه يفكر فيها بجدية...اخيرا قررت تسامحه....البنت اللي متصله مب العكس عشان هي تعصب... واكيد انه طلع بسبب انه عرف انها اخت ربيعه وخاف يفضح اي شي جدامهن... مسكين حمدان..ليش حكمت عليه بسرعه جي...؟؟...
      ابتسمت له
      فطيم: حصل خير...
      حمدان: يعني مصدقتني...
      فطيم: انته تقول الصدق..؟؟
      حمدان: هي وقسم بالله.....
      فطيم: خلاص عيل مصدقتنك....
      ابتسم حمدان....
      حمدان: ..... اقولها..؟؟ شكلها وقتها مناسب احين...
      ظحكت فطيم...تدري انه يقصد كلمه " احبج"...
      فطيم: هههههههههههه لا لا تقولها...
      تساند حمدان عالايدار اللي عداله....وهو يطالع ويهها بتسليه.. لاهي عن كل شي..مايشوف حواليه الا فطيم...
      حمدان: مب على كيفج.....فطيم....اطالعيني...
      اول ما رفعت نظرها له..
      حمدان: احبج...
      شهقت فطيم...ماواحت تستمتع بسماعها هالكلمه.. غطت ثمها بايدها وهي اطالع ورا كتف حمدان.... عقد حمدان حياته وصد وراه.... وتلاقا مع عيون سعيد اللي اطلع شرااااار...
      انصدم حمدان...واستوعب الموقف في ثانيه.....
      حمدان: سعيد..!!!!!!!...
      لو النظرة تذبح.... جان حمدان وفطيم ثنيناتهم مدفونين حاليا.... سعيد فعلا كان وده يذبحهم..بس عقب مايشرشحهم.... كيف فطيم وبعد كل التوصيات والثقه والدفاع عنها ولصالحها عند الوالد..تخون هالثقه.... وكيف حمدان ربيعي يطعني فعرضي...؟!!!...
      ثبت سعيد نظرته على فطيم ... نظرة احتقار وغضب.... فطيم حست انها بتموت لا محاله...دخلت داخل البيت وهي تناهي كانها راكظة ميل.. وركبت فوق على طول لغرفتها وسكرت على عمرها الباب وهي تصيح من الخوف والاحباط والندم....
      سعيد كان شاد ايدينه على جنبه...يحاول يمنعهن قد مايقدر انهن مايمتدن لويه حمدان ويكسرن خشمه.... مع انه خاااااااطره يسوي هالشي في هاللحظه....
      حمدان كان متوتر حده...مب عارف كيف يشرح الموضوع..
      حمدان: سعيد...الموضوع مب مثل ما انته تفكر....
      قال سعيد بصوت واطي وهادي...وخطير..
      سعيد: صار بينكم موضوع ينرمس فيه بعد ياحمدان..؟!!!..
      حمدان: سعيد...امانه لا تفكر غلط.... نحن ماسوينا شي نندم عليه ولا غلطنا...عمري ماغلطت فحقها انا...
      سعيد: كل شي اتصوره ياحمدان.....الا انك انته ربيعي تطعني فعرضي... صح الغلط راكبنها هي لكن يركبك انته بعد....هذي اختي....تعرف شو يعني اختي..؟؟؟
      حمدان: اعرف بس سعيد اللي صار غصبن عنا ...
      سعيد: انته اصلا ماتعرف الحشمه اشوووو....
      نورة استغربت التاخير بين حمدان وفطيم وطلعت تشوف شو الموضوع....وشافت سعيد..وانصدمت..ماقالها انه بيي..بس لاحظت الوضع متوتر بينه وبين حمدان ..شكلهم يتنازعوون.....وشهقت..خيييييييبه جان ماشاف فطيم وياه....طلعت برا ..
      نورة: سعيييد..هلااا... شو بلاكم...؟
      لبسها سعيد وهو مثبت نظرة على ويه حمدان...
      حمدان: سعيد بلاك.... انته بنفسك مريت بهالشي من قبل...انا احبها...ماغلطت عليها ..واباها على سنه الله ورسوووله مب العب عليها....
      اظيج سعيد بزياااده ومسك حمدان من كندورته ...وحمدان متحمل بس عشان سعيد يخفف ظيجته على فطيم... عصبيته شي متوقع...زين منه انه ماسك نفسه للحين وما مد ايده عليه..
      سعيد: لا تيبها على لسانك..تسمع.... لا تيب طاريها علسااانك ترا ماشي بيمنعني اني اذبحك احين حمدان...
      بس حمدان ماكان خايف على نفسه ...كان خايف على فطيم...
      نورة: سعيييييييييييييد بلاك شو صااااااااار.. لا تسوي جي دخييييلك...
      حمدان: هذي نوره واقفه... كم مره قلت لها وبينت لها انك تحبها...كم مره تلاقيتوا بالدس. من قبل ماتخطبها...
      شد سعيد ايده على حمدان...
      سعيد: لا تقارن مسود الويه.....نوره بنت عمتي وانا خطبتها.... اختي انا ماتقرب لك شي....ومالك اي حق عليها...كيف تجرأ انته تسوي هالشي فيني هااااااااااا...كيف..؟؟ عنبو مافكرت باعراض الناس...لكن الشرهه مب عليك الشرهه عليها هي ملعونة الصير...
      نزل ايده عن حمدان وتقرب من نوره كانه بيظربها...
      سعيد: حجرتها فوق..؟؟
      قالت نورة بارتباك..
      نورة:...هــ ... هــي...
      مشى سعيد وكان بيدخل البيت لولا ان حمدان مسكه من ايده وسحبه براا مره ثانيه ودقبه عالايدار وهو ماسكنه...
      حمدان: سعيـــــــــــــــــد..... لا تمد ايدك عليها....ياويلك...اذا في خاطرك ظرب جدامك انا بس فطيم لا تمد ايدك عليها....
      دزه سعيد بعيد عنه...
      سعيد: ابتعد عن هالموضوع ....احسن لك..ابتعد عنه نهائيا...لسلامتك الشخصية والا ترا ما بمسك عمري عنك عقب صدقني... بس حشمة اهلك ساكت عنك للحين...
      دخل البيت وركب فوق بسرعه وشكله مب ناوي الا عالشر... تخبل حمدان... فطيم بتنظرب اليوم...مسك نورة من ايدها بقو...
      حمدان: سيريله هالخبل... لا تخلينه يمد ايده عليها نوره دخيلج... ركظي...
      نورة كانت بروحها في حاله.... تحس انها هي سبب هذا كله.... هي بعد شو...هي السبب...مب هي اللي شجعت فطيم من البدايه انها تظهر لحمدان..وشجعت مشاعرهم لبعض....غبية...ملكة الغباء بعد... ركظت ورا سعيد اللي وصل غرفة عبدالله السابقه ودق الباب...
      فطيم فزت من داخل...هذا سعيد..ياويلي...هذا سعيد....شو اسوي ؟؟؟...بيظربني والله بيظربني...بس اذا تاخرت بيكسر الباب عليه..وبيسويلنا فظايح...ياويلي... بس شو اسوي..مافي مفر..خبز خبزتيه يافطيم كليه...نشت وهي ترتجف من فوق لتحت...وفتحت القف في الباب اللي اول ما انفتح دزه سعيد بقو... اول ماشافها كانت نوره وراه...تحاول قد ماتقدر تمنع اي شي يصير...بس ماكانت بسرعه ايد سعيد اللي ارتفعت فوق ولمت ويه فطيم بطرااااااااااااااااااااق طيرها للشبرية....
      نورة: سعيييييييييييد لااااااااااااااااااااااا......
      ركظت نورة وحظنت فطيم الي تصيح من الالم النفسي اكثر منه من الالم الجسدي... قالت نورة بعصبية..
      نورة: ماله داعي الظرب سعيد.... الظرب مايحل اي شي..
      سعيد طول الوقت من وصل مب شايف نوره ولا يسمع هي شو تقول.... ماكان يشوف غير حمدان وفطيم...شكل فطيم الخجول والفرحان...ووقفه حمدان المايله وكلمه احبج....ويزيد البركان اللي في داخله حرااره...
      سعيد: هذا...عشان تعرفين تحشمين اهلج وتحفظين سمعتهم وسمتعج في غيابهم مسودة الويه....
      نورة: سعييييييد انته فاهم الموضوع غلط....
      سعيد: كيف..؟؟؟ كيف تسوين فيني جذي...؟؟؟ انا متوسطلج عند ابويه وسايم ويهي عليه وعاطنج الثقه عشان تين هني تدرسين والا تسويلي قصه حب ويا حمدانووووووووه....هاااااااااااااااااه..؟؟؟؟
      قالت فطيم وهي تشاهق ومن ورا دموعها...
      فطيم: الموضوع مب جذي سعيد....عمره ماقال هالكلمه الا توه بس...
      سعيد: جـــــــــــــــــــــب...انتي اصلا كيف اطلعين جدامه كييييييييييف..؟؟؟ ماعليج من نورة وحصه هذيلا بنات عمه ومتربيات معاه لكن انتي....فطيم انتي باي حق تظهرين له وتاخذين وتعطين معاه....؟؟؟...
      نورة: سعيد...انا السبب..انا اللي اقنعتها....

      يتبع
      _________________
      سعيد: شوووووووووووووووووووه...؟؟؟ انتي..؟؟
      نورة: هي انا اللي اقنعتها تطلع جدام حمدان..عشان هي تعيش مثل ما نحن عايشين وترتاح مب كل ما ايينا حمدان ربعت تنخش... لانه حمدان مايروم يودر بيتنا فترات طويله متعود يطب علينا جي فجاه....
      سعيد: هذا مب عذر....عنده الميلس...ويوم يبغي يدش بيتصل اول لو طلبتن منه ...
      نورة: هي بس لين متى... هو بيحس انه منبووذ وفطيم بتحس انها ثقيله بوجودها... اذا طلعت جدامه حالها حالنا بيتم الوضع مثل ماهو مريح للطرفين... سعيد لا تفهم الموضوع غلط بليز...والله ماصار بينهم شي غلط يشوه سمعة اي واحد فيهم....لا تكبر المساله....
      سعيد: نقدر نحل هالاشكال.... سمعيني يافطوم... من باجر...تشوفين الاجراءات اللازمه عشان تحولين وضعج من بنات العين لبنات السكن... وتسكنين في السكن.... لين ما تتخرجين....
      رفعن نورة وفطيم روسهم مستغربات...
      فطيم: السكن..؟؟
      سعيد: هي نعم.... تحولين السكن...
      نورة: بس سعيد...
      سعيد: لا بس ولا شي...انا احس اني ماعرف اي وحده فيكن ومب قادر اثق فيكن الصراحه...ماتوقعت انكن تسون هالشي من وراي....تعرفن انه غلط ومع ذلك سويتنه...
      فطوم: شو بنقول حق قوم بويه...
      سعيد: زايغه هااا..... اقولهم الصدق وادبج..؟؟؟.... بس ماعليه يافطيم انا بتساهل معاج هالمره... بنقولهم انج ما ارتحتي ..نورة اخر كورس لها وبتعرس وحصه بعد بتعرس ومايصير اتمين اروحج في البيت بلالزمه... تروحين السكن تسمعين..؟
      نزلت فطوم راسها بانكسار.. وهي تشاهق بعبراتها.. شو بتقوله يعني..؟؟ مالها اي خيار ثاني..
      نورة: السكن مب مناسب لبنت مثل فطوم ياسعيد... خلها عندنا ..
      سعيد: وجودها فبيتكم وحواليها حمدان بيخربها اكثر يانوره...
      نورة: بس هو يحبها وناوي يخطبها الا حتى انه ماخلص دراسته عشان جي مارمس للحين..
      سعيد: انا ما اثق الا باللي اشوفه بعيني واسمعه باذني... يوم بيي يخطبها حمدان...لكل حادث حديث...اما حاليا..فطوم تحول السكن وهذا كلام نهائي والا تراني يافطوم بمنعج عن الدراسه وشوفي اذا حد يقدر يعارضني في البيت.....
      فطيم: لا ..دخيلك خلني اكمل....بروح السكن بس خلوني اكمل دراستي...
      سكت سعيد وهو عينه على اخته....يحبها صح...اكثر من خواته الباقيات..وعشان جي الجرح اقوى.... عمره ماتوقع هالحركه منها ...كيف غسلووا مخها بهالطريقه عن تربيتها اللي هي متعودة عليها الله اعلم.... اما نورة...فحسابها عسير.. بخصوص فطيم..صح هو معصب حاليا بشكل يفوق التصور... لكن منظر فطيم بدموعها وعلامات التحطيم على ويهها... وشكل الكف الحمر اللي معلم على غزها الابيض...كله عورله قلبه....حس انه بيلين...بس المفروض مايلين.. خش ايده فمخباه وطلع بووكه ومنه مصروف فطيم وفرة عالشبرية...صد وراه وطلع من الغرفه ونزل تحت..بينما فطيم كملت صياحها فحظن نورة اللي تلعن نفسها كل لحظة ..كله من تحت راسي انا....
      حمدان كان مب في حاله....خايف موووت على فطيم... وده يركب يشوف بنفسه شو صاير فوق لكن يدري ان بهالطريقه يزيد النار حطب... بالتالي قعد في البلكونه يتريا سعيد لين ماينزل... وتزامن نزل سعيد مع وصول عبدالله وخليفه من الميلس للبيت..وتلاقوا كلهم عند المدخل.سعيد حاول يطلع ملامحها طبيعية بس كان يبين ان شكله معتفس..
      عبدالله: هاااااااا بو عسكور وين بها..؟؟
      سعيد: برد البيت والله وراي دوام...
      عبدالله: عنبوو تعشا عندنا...
      سعيد: تسلم والله بس ماشتهي عشا..انا ياي الا اسلم عليك واشوف علومكم...
      حمدان تم واقف مب ياسر يرمس بسبب وجود خليفه وعبدالله... ونفس الشي سعيد...
      عبدالله: سلمت على العيوز..؟؟؟
      سعيد: آآآ...كانت تصلي..يالله شي فخواطركم..
      عبدالله + خليفه: سلاااامتك...
      سعيد: الله يسلمكم...فمان الله...
      مر سعيد عنهم مسرع وسار سيارته..حمدان قرر يخلي سعيد لين مايهدا..مستحيل يتفاهم معاه الحين...
      عبدالله: شو بلاه ؟؟ معتفس ويهه....
      ابتسم خليفه..
      خليفه: يمكن اظارب ويا نوره...
      عبدالله: لالا ماظن...يالله ندخل..
      حمدان: آآ برايكم انا متواعد ويا ربيعي وبسير... يالله باي..
      خطف حمدان بعد مسرع وركب سيارته وطرق....
      عبدالله: شوووووووو بلاه هذا بعد..؟؟؟
      خليفه: يا هالثنينه فيهم شي...يا نحن الي سكرانين....
      عبدالله: انا يجوز اني معرس وسكران ومستانس انته شو بعد..؟؟
      خليفه: اناتوني خاطب ومستانس بعد...
      عبدالله: اهاااااااااا..والا مستانس هااا... احين براويك كيف وناسه الخطبه...
      ظحك خليفه عليه ودخلوا وين عنود وحصه كانن قاعدات في الصاله..سلموا وقعدوا..حصه كانت قافطه من شوفة خليفه... وكانت بتنش لولا ان عنود مسكت ايدها عشان تقعدها مكانها...
      بعد مايلسوا..
      عبدالله: وين امي؟؟؟
      حصه: تصلي..
      عبدالله: وابويه.؟؟
      حصه: سار بوظبي تراه وبيبات هناك....شو نسيت...؟
      عبدالله: اهاااااااااا صح...حصووه...قومي يالله طلعي برا الصاله...والا ماتشوفين ولد عمج متفيزر..؟؟؟
      بطلت حصه عيونها وحسن بانواااااااااااع الاحراج....شلت عمرها وطلعت....عنود وخليفه عصبووا...
      عنود: حليلها جان خليتها قاعده...؟؟؟
      عبدالله: جب انتي.... اخوج كان يحاسب علينا بالدقيقه وماتبيني انتقم يعني..؟؟ خليه يذوووق شوي...
      عنود: ههههههههههههههه هيييي عشان جي عيل برايه..
      خليفه: يالخاينه انتي....حرام عليك ياخي جاني مصبر عمري على رجعتك من السفر وماييت الا يوم انته يييت... ثرك جي بتسوي فيني ؟؟
      وعبدالله: واككككككككككككككثر بعد.... تعيش وتشوف وتنقهر ان شاء الله هههههههههههههه...
      عنود: ههههههههه حرام عليك شو هالدعوى على اخويه... لا ان شاء الله يعيش ويشوف ويستانس مب ينقهر...
      خليفه: خليه عند هو امبونه متحلفلي من الاول...
      عبدالله: خليه ينقهر اول عقب يستانس.... انا مب خبيث كليا... وين نوروه عيل..؟؟
      عنود: اظني مع فاطمه فوق...
      عبدالله: هييي...
      دخلت العيوز في هاللحظة ورحبت بخليفه وقعدت معاهم تسولف وياهم...
      حصه ركبت فوق وهي تبتسم على منظر خليفه ونظرته... فرحان...واضح انه فرحان بها..... دورت نوره بس ماحصلتها...دخلت حجرة فطيم وانصدمت... فطيم تصيح وشكلها منفعله ونورة تهديها...
      حصه: شو مستوي..؟؟؟؟
      فطيم ماقدرت تتكلم.... تولت نورة هالمهمه..وهي كلها ذنب..
      نورة: سعيد شاف حمدان مع فطيم....وسعيد سمع حمدان يوم يقول لفطيم احبج...تصوري انتي الباقي...
      حطت حصه ايدها على صدرها من الصدمه...وتقربت وشافت ويه فطيم وخدها المحمر والمنتفخ... واطالعت نوره بنظرة..
      حصه: لا تقولين...؟!!....
      كانت تقصد انها مب مصدقه ان سعيد مد ايده علىاخته.... جاوبتها نوره بان هزرت راسها بالايجاب بكل اسسسسف.... منقهره بان سعيد حبيب روحها انفعالي لهالدرجه.....وصل لدرجه انه يمد ايده على اخته.. معقوول...!!.. .اووففف وايد عصبي هالانسان كل الامور بصريخ عنده.... ومن يحط فباله فكره خلاص تثبت في راسه ولا يشلها.... الله يهديك ياسعيد...
      قعدت حصه معاهم تحاول تهدي فطيم المنهاااره من هالموقف.... وحاولن البنات يتكتمن عالموضوع ومايخبرن عنود...لانه اذا خبرن عنود يخافنهاتخبر عبدالله وبالتالي تستويلهم سالفه لا لها اول ولا اخر...
      بعد ماهدت فطيم نامت وهي ماتعشت حتى...خلنها البنات وطلعن... سعيد في الدرب كانت ايده تون عليه...تعوره.. متندم من الخاطر انه مد ايده على فطيم...بس شو يسوي...انقهر...كان لازم يفج ظيجته... صدقها نورة الظرب مايحل اي مشكله...لكن هذي اروحها يبالها طراقين مب واحد...باي حق تقعد توس وس في بال اختي مثل الشيطان وتشجعها انها تطلع جدام حمدان..؟؟!!! باي حق.... عشان ترتاح اكثر..؟؟؟ ترتاح يوم تخون اهلها وثقتهم فيها..؟؟؟....افا يانوره.... وحمداااان...؟؟؟ حمدان اللي صار في فتره بسيطه اعز ربعي.... يسوي فيني جذي...؟؟.. ياربي من وين بلقاها....من ربيعي ..والا من اختي...والا من حبيبتي...مسودة الويه هذي بعد ..مدخله عمرها في الموضوع مادري ليش...لو ماقالت ان هي اللي مقنعه فطيم كان احسن...الا زادت عليه ...بدال الجرحين صاروا ثلاثه.....

      حمدان كان شبه منهار.. يسوق سيارته بانفعاااال وتهور.. فعلا ماكان يشوف الدرب... كل اللي يشوفه ويه سعيد.. وويه فطيم المصدوم... والباقي خيالات عن سعيد وفطيم في الغرفه..الله يستر شو صار بينهم... حس انه بيمووت من القهر... بس صبر نفسه بامل ..انه بيروح الشارجه قريب..في العيد تحديدا ..بيسلم على سعيد وبيستسمح منه وبيفهمه كل السالفه ...وان شاء الله بيتفهم...مستحيل مايفهمه لانه بنفسه مار بهالامور من قبل.... من زود ما باله كان مشغول...وباله شاااااااارد عن سواقته.... خالف قوانين السواقه.. وماوقف بالاشاره لاانه ما انتبه..بالتالي يت سياره مطيره حاولت توقف بريك لكن كان الوقت فات...دعمت في السياره من جهة حمدان..وكان الحادث...


      الساعه عشر في المستشفى..يلس حمدان على شبريه الفحص وهو محتشر..
      حمدان: انا بخيييييير.... ماشي الا ايدي تعورني بس...
      الممرضة: ازا بتريد استاز هدي بالك شوي..خلي الدكتور يشوف حالتك...
      حمدان: حالتي مافيها شي انا بخير....
      الدكتور: ايدك اليسار مكسووره...وعندك رضوض بالكتف وجروح بالوجه.... ماتحس بدوخه..
      حمدان: لا والله ماشي دوخه....
      الدكتور: ماشاء الله اللي ساعدك بنيتك القويه...انا بستدعي دكتور العظام مشان يجبر لك ايدك..والممرضه بتهتم بالبائي....
      حمدان: شو حاله الريال اللي دعمني..؟؟
      الدكتور: الضربي ايجت في راسوو...بسيطه ان شاء الله مافيه شي خطير...رضوض مافي شي كتير..مع ذلك هوييي في قسم الاشعة هلأ ... بس من التشخيص الاولي هو بخير..
      طلع الدكتور عنه وتمت الممرضه تعالج الجروح وتعقمها .. ويا دكتور العظام والتجبير عشان يجبر ايد حمدان المكسووره...وكان فعلا يتالم لكن المه الداخلي اقوى.... فطيم..شو صار ياترى بفطيم..؟؟؟ مسكينه ..بلشت البنت وهي مالها خص بهالاموور كلها....
      بعد ماخلصوا من تجبير ايده طلع حمدان للشرطه اللي كانت واقفه برا عشان تحقق معاه.... وقالهم انه هو الغلطان...وانه مر بظرف مب زين خلى تفكيره يغيب شوي وتسبب بهالحادث...وسار اطمن بنفسه على الريال الثاني وطلع بخير ومافيه شي.. وخلص الاجراءات اللازمه في مركز الشرطه ورجع للبيت...وحمد ربه انه امه ماشافته ..سار حجرته على طول وبعد ظراااااااااااااااااااابه قدر يعق كندورته بسبب ايده المجبسه... عق بعمره عالشبريه وحاول يرقد... بس ماقدر طبعا بسبب التفكير...

      يوم رجع خليفه البيت...لاحظ غياب سيارة حمدان... معقوله.. الساعه الحين 12 وينه..؟؟ مسك تيلفونه قبل مايدش البيت واتصل به...
      حمدان: آآلووووووو...
      خليفه: وين انته..؟؟
      حمدان: في حجرتي حاليا...
      خليفه: سيارتك وين..؟؟؟
      حمدان: هممممممممممممم يادقيق الملاحظة انته....لازم ادقق في كل شي...تعال حجرتي بخبرك...
      خليفه: اووكي...
      سكر خليفه عن حمدان ودخل البيت وركب فوق..فتح الباب ودخل حجرة حمدان...وانصدم يوم شافه بايده المجبسه وويهه المشمخ....
      خليفه: شو صار..؟؟
      من كم ساعه مخلنا مافيه شي ... متى صار له هذا كله..؟؟
      خليفه: مظارب ويا حد اشووو..؟؟؟
      حمدان: حادث بسيط سلمنا منه كلنا انا وراعي السياره الثانيه....
      يا خليفه وقعد عداله يطالع ويهه..ويدقق على كل جرح.. وكل رضه...
      خليفه: حادث..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟...
      حمدان: هي...انا كنت سرحان وما انتبهت للاشاره.. انا السبب في الحادث...
      خليفه: يالثووووور....
      حمدان: كــــــــــثـــــر منها....
      مد ايده خليفه ومسك ايد حمدان المجبسه....
      خليفه: شو غير هذا..؟؟
      حمدان: ماشي بس ايدي مكسوره واللي تشوفه على ويهي...لا غير...قلت لك بسيط ماشي خطير....

      تم خليفه يتامل باخوه..السالفه فيها ان.... حمدان طول عمره سواقته فنانه... احين بيسرح بدون سبب وبيسوي لعمره حادث زييييييييييين ان الله سلمه منه..؟؟؟؟؟
      خليفه: الحمد لله عالسلامه...
      حمدان: الله يسلمك...عاد باذيك احين توصلني كل مكان....هههههههه...
      خليفه: ياريال زين ان الله سلمك والله..... وليش سرحت جي ..؟؟ مب عوايدك..
      مال حمدان براسه على جنب ...
      حمدان: همممم... كان شي..شاغل بالي ....وقعدت افكر فيه زياده عن اللزوم...
      خليفه: وشو هو هالشي..
      حمدان: بخبرك عقب عنه...
      خليفه: عقب يعني never.....
      حمدان: ههههههههه u can say that….....
      هز خليفه راسه ونش..
      خليفه: برايك عيل ارقد احين.. بتسير باجر دوامك.؟؟
      حمدان: هي بسير...
      خليفه: طبه يوم انته جي تعبان..
      حمدان: انا مب تعبان ومب طاب دوامي..عندي محاظرات مهمه....
      خليفه: على راحتك...تصبح علىخير..
      حمدان: وانته من هله...
      سكر خليفه الليت والباب وراه وخلا حمدان يرقد...ولو انه الرقاد بعيد عن عين حمدان...كان يعد اللحظات والدقايق والساعات عشان يلتقي بنورة ويستفسر منها عن اللي صار فوق... الظاهر انه مايقدر يشوف فطيم بعد اللي صار اليوم....
      _________________
      الجزء التاسع والخمسين

      وصل سعيد البيت حوالي الساعه تسع ونص ..كان متنرفز حده..بس متلوم اكثر لانه ظرب اخته هالظربه الشينه...عمره مامد ايده ولا فكر يمد ايده على وحده منهن...وحمدان...!!..ياترى انا غلطان بربعتي لواحد مثله..؟!!.. والله اني مب مصدق اللي صار للحين...كيف يسوون فيني جي...ونوره...نووره اقرب انسان لي... تعرف اني اعارض هالشي ومايرضيني تقوم تشجع اختي على شي غلط..؟؟؟؟ معقوووووله..؟؟ ..آآآخ...
      حط سعيد ايده على ويهه وفركه شوي عشان يصحصح.. طلع السويج من السياره وطلع..قفل سيارته ودخل البيت.. في الصاله حصل امه وعليا وفيصل يالسين ..كان بيتخطاهم وبيسير غرفته سيده... بس زقروه...
      ام فيصل: يييت ابوويه...تعال انزين وين ساير...؟!
      وقف سعيد ويا صوبهم بتكاسل ...
      سعيد: السلام عليكم...
      الكل: وعليكم السلام..
      ام فيصل: وين اختك مايبتها..؟؟؟
      ارتفعت الحراره فصدر سعيد مره ثانيه....
      سعيد: ليش اييبها ..؟؟
      ام فيصل: وابوي العيد ورا باجر ولديه جان يبتها....
      سعيد: انزين عليها دوام باجر...
      عليا: يوم واحد ماعليها بتغيب...احين منو بييبها..
      سعيد: انا سرت اليوم...مافيني اسير باجر بعد...فيصل بيسير اييبها..
      فيصل: لالا عين خير....مب انته اللي متكفل فيها..؟؟؟ بسيراتها وييياااتها..؟؟..انته سر هاتها بعدين انا باجر مشغول ماروم...
      تم سعيد يطالعهم يائس...انا وغبائي اللي ما تريييت شوي ترتب اغراضها ويبتها وياي...احين لازم سيره مره ثانيه...
      سعيد: يصير خير باجر...
      ام فيصل: شحالهم بيت عمتك..؟؟
      تنهد سعيد بتعب..وقال وهو ينش من مكانه...
      سعيد: كلهم بخير.....يشقحون...
      ام فيصل: ماتبانا نحط لك عشا ابويه..؟!!..
      سعيد: ماشتهي امايه بسير ارقد...تصبحون على خير..
      الكل: وانته من اهل الخير...
      ركب سعيد الدري وراح حجرته...
      فيصل: شوفيه ولدج مب طبيعي..؟؟
      ام فيصل: مادريبه والله ياولديه...احيده بخير ومستانس يوم ساير...
      عليا: يمكن تعبان بس...الخط يتعب..

      فوق في الغرفه..دخل سعيد الحمام وتسبح وعقب ماطلع انسدح عشبريته.... التفكير بالموضوع يايبله صداع... شو الحل...؟ شو الحل شو اسوي..؟؟؟ كيف ابعد اختي عن الغلط..؟؟؟ مايصير اتم في بيت عموه مايصير...من وراي بتسوي امور وايده ولا عليها مني.... والسكن من جهة ثانيه مايمدحووونه....... امنعها عن الدراسه؟ .. لالا حرام.... ليش ماقولها انا تحول من جامعة الامارات للتقنية... والا جامعة الشارجه..ظرووري يعني جامعة الامارات..؟؟؟؟؟ ... برايها تتحمل..اذا جامعة الامارات تسكن في السكن..مافي غيره...بيت عموه مستحيل....حمدان ماينقطع عنهم هناك..دوم عندهم...
      قعد على الشبريه من بعد التسديحه وهو ظايج...متلوم من الطراق اللي عطاه فطيم... هي بروحها يابسه والهوا يطيرها...كيف ذاك الطراق اللي حطيت فيه من القوه مايعلم به الا الله....!!!..زين ما انكسر فجها البنت...بس تستاهل...شحقه تغلط هالغلطه.... معقووله عمووه بعد غافله عن طلعات فطوم جدام حمدان..؟؟؟ اكيد شافتها ودرت بس سكتت لانها ماتباتحرجها وهي فبيتها....!!..والا عموه مابتسكت...
      مسك تيلفونه واتصل على تيلفون فطيم...يدري انه المفروض مايتصل .. عشان ما يبين انه متلوم...بس يبا يطمن...ماتهون عليه...وبعد بيخبرها عشان تجهز لباجر...طول التيلفون وهو يرن...سكر سعيد...اكيد ماتبا ترد عليه... رد يتصل مره ثانيه...وهالمره ردت...بس مش فطوم...
      نورة: مرحباا...
      سعيد:................ اهلين...
      مالت نورة وهي في غرفة فطيم..يالسه عدالها عالشبريه.. حطت كيس الثلج على غزها الوارم... المسكينه باجر عليها امتحان سعي مضطره تروح الجامعه ماتروم تغيب بسبب غز وارم...تظايقت فطيم من البروده بس بعدين هدت..
      نورة: وصلت بالسلامه..؟؟!!..
      سعيد مب عارف شو يقول...زعلان عليها...لانها ادخلت بموضوع حرج مثل هذا... في نفس الوقت....هذي نوره..!!.... يحس بالتناقض...
      سعيد: هي الحمد لله.... وين فطيم.؟
      نورة: هذي راقده...اوعيها لك.؟؟
      سعيد:...............لا.... شو حالها؟؟!!..
      نورة: شو حالها بعد ياسعيد..؟!!!.. منهاره والله....
      سعيد:...........................
      نورة: سعيد ليش ظربتها جي..؟؟ ماحيدك تمد ايدك...
      سعيد: محد قالها تخون الثقه اوكي....حتى انتي خنتي الثقه...
      ارتبكت نوره... ماتعرف كيف بتحل وبتشرح مشكلتها هذي مع سعيد...
      نورة: نحن احين مب فيني انا...
      سعيد: غلطانه...نحن فيج انتي وفي فطيم وحمدان....كلكم والله خنتوا الثقه..ماتوقعت هالشي منكم الصراحه...
      حست نورة انها بتصيح...حاولت تتلهى بكيس الثلج وهي تثبته على ويه فطيم...
      نورة: سعيد .. عبدالله والا واحد من اخواني.. لو يدري اني طلعت معاك البحر وقلنا كل اللي قلناه ذاك اليوم..بيدفني انا وانت...
      سعيد: لا تقارنين.... الوضع مختلف...
      نورة: امبلى بقارن... لانه الوضع هو نفسه..بس انته دريت عن اختك ومارضيت عليها وهذا شي طبيعي لكن خلك متفهم شوي... حمدان من شاف فطيم انصعق بها... يحبها من الخاطر... والله مرت مواقف وايده وانا الشاهده عليها انه يخاف عليها اكثر من نفسه...وانا ادري انه يتريا يخلص دراسته ويشتغل عسب يخطب.. السالفه عنده مافيها لعب... مثل ما انته مفكر...
      سعيد: لو كان يحشم حد ولد عمج هذا جان ياااني انا ربيعه وقالي جي جي السالفه ..خاطري في اختك واباها على سنه الله ورسوله.. جان ماقلت شي ..بالعكس بحس بجديته بالموضوع...مب يمسكها ويقولها احبج... هذا مب اسلوب.... ومافيه حشمه لحد...
      نورة: سعيــــــد.... من متى حمدان يتصرف ويفكر مثلكم.؟؟؟...تدري انته انه حمدان غير..مايحط حواجز...ومنقود وغيره...يتصرف بطبيعته معظم الوقت...تلقاه مافكر بهالشي زين...
      سعيد: ياكثر ما ادافعين عنه....!!!!!!!...
      نورة: لاني ادري انك ظلمتهم... انا اكثر وحده اعرف شو مبينهم... على فكره مب مثلنا....هالثنينه من يتلاقون تغايظون ويظاربون..ديج وديايه... والمرات اللي لمح لها انه خاطره فيها ينعدن عالاصاابع... والا معظم الوقت يطفربها مب مثل ما انته متصور..
      سعيد: لا والله..؟؟ واضح تراه من اخر مره كانوا رباعه....!!!...
      نورة: اليوم السالفه بينهم كانت غير.. فطيم ماسكه شي على حمدان وفاهمتنه غلط وحمدان ماتحمل وحب يوضح الموقف...ويشرح لها سوء الفهم...وطبيت انته عليهم...
      سعيد: وغلطان انا يوم طبيت عليهم لاه.؟؟ كان المفروض اخليلهم الجوو ...يقولون اللي فخواطرهم..
      نورة: سعيد..والله انا مالووومك...هذي اختك وماترضى عليها... انا متظيجه لانك بس مديت ايدك عليها...مسكينه والله اني حاطه الثلج على غزها الحين لانه وارم..وباجر عليها امتحان سعي وماتروم تغيب...
      اطالع سعيد الارض باحراج...وهو متلوم من الخاطر على هالحركه...بس ماجنها تستاهل..؟؟؟ تستاهل... محد قالها انا ياما وصيتها بالحشمه ... تقوم تسوي جي من وراي..؟؟...
      سعيد: كنت معصب ولا حسيت بعمري....
      ابتسمت نورة بتعاطف مع سعيد... تدري انه حنون وماتهوون عليه فطيم والدليل انه متصل الحين يطمن عليها.. بس مشكلته عصبي...يتصرف قبل ما يفكر....
      نورة: عيل الله يعيني انا على الطراقات يوم بنعرس....
      سكت سعيد... مايتخيل نفسه يعطي نورة طراقات.. احين عاد بيمسكوونه هالطراق وصمه عاااار عليه...
      سعيد: وانتي ويا ويهج كيف تدخلين بموضوع مثل هذا...كيف تقنعين اختي تطلع جدام حمدانووه... ؟؟ امبونها زينه شحقه تخربينها..؟؟
      نورة: اهااا احين يا دوري..؟؟
      سعيد: هي نعم...وحسابج عسير...
      نورة: انا شرحت لك ليش اقنعتها... قبل ما ارمسها بالموضوع كان حمدان يدخل البيت ودايما تصادفه مواقف محرجه مع فطيم...وكان كل مايشوفها يطفربها بشكل...وتيني مسكينه تشتكي.. قتلها انتي بروحج لساااان...عطيه من الحاااااااامي... وماعليج منه اعتبريه مثل اخوج مثلنا كلنا..نحن متعودين على غلاسه حمدان حتى ما نزعل عليه لو قال لنا شي يزعل... بس هي بتم متلعوزه منه..فاحسلها تتعود عليه..شوي شوي تاقلمت مع الوضع...وصار وجوده شي عادي بالنسبه لها...
      سعيد: شي عادي يانوره..؟؟؟
      نورة: اوكي... مب شي عادي.. بس انته تعرف حمدان.. وتعرف انه يغسل مخ اي حد..واي شخص ينعجب فيه بسهووله...
      حس سعيد بالغيره..
      سعيد: جـــــــــــــــــــــــــــــــــب..... مسودة الويه....
      نورة: لا والله انا بيظا...
      سعيد: نوروه جب...
      ظحكت نورة..
      نورة: شوفيك سعيد..؟؟
      سعيد: والله اني مظيج منج....
      نورة: ليش عااااده...؟؟؟
      سعيد: انا مطرش اختي لكم اماااااانه..تقومين تخربينها..؟!!!..
      نورة:..... اوكي انا آسفه... سعيد...غير رايك بخصوص السكن..اوعدك اني ماا اخلي لهم فرصه يتلاقون هني..
      سعيد: لا...
      نورة: سعيد دخيلك...
      سعيد: قتلج لا....قوليلها..سعيد يقولج... يا اما ..تحول التقنية او جامعة الشارجه... يا انها تتحمل وتسكن في السكن....كيفها...
      نورة: مافي امل يعني تغير رايك..؟؟؟ حرام عليك...السكن عاد الله يعلم عند منو اطيح من البنات..؟!!!.
      سعيد: مابغير راي...وماعليها شر...كل البنات يسكنن في السكنات واختها من قبلها وماياهن شي... اللي حافظه نفسها من الغلط مابتخترب... لكنها عندكم خذت راحتها بزياده...
      نورة: ........................................
      سعيد: وقوليلها بعد.. اني باجر بمر اشلها الشارجه عسب خلاص العيد ورا باجر...خليها اجهز عمرها لاني بمرها المغرب ....
      نورة: ان شاء الله...
      سكت سعيد وهو يدري بنوره زعلت...بس هو معصب وزعلان اكثر وخلهم يتادبون شوي..
      سعيد: يالله برايج..
      نورة: اوكي..
      سعيد: فمان الله..
      نورة: الله وياك سعيد...
      سكر سعيد قبل مايزل لسانه ويبدا يراضيها....خلها تزعل...محد قالها تدخل....
      سكرت نورة التيلفون وحطته مكانه عالطاوله... خوزت كيس الثلج....مسكينه غزها كله محمر...مادري من الثلج والا من الطراق... بس الورم شكله قرب يخف...استمرت نوره تحط الثلج على خد فطوم لين ماتعبت وخلتها ترقد وطلعت عنها...

      السبت الصبح...
      نش حمدان من النوم...ويالله يالله تغسل وتلبس...الحمد لله ان اليسار اللي مكسوره مب اليمين..لو اليمين مابيعرف يسوي شي باليسار...كان متظايق من الخاطر بسبب الموقف الامساني...مب الحادث..اللي قبله...الحادث مايعنيله شي...مسكينه يافطوم...ياترا شو صار فيج..؟!!..
      وقف عند مكتبه ورتب كتبه ودفتر الملاحظات..زين انه لاب توبه في اللوكر...مافيه يشله...حط سفرته على جتفه وشل كتبه وتيلفونه واغراضه الثانيه وطلع وسار غرفة خليفه...وعقب عباله بايد وحده..دق الباب.. بطل خليفه الباب ...
      خليفه: هااااااااا..؟؟ شو اصبحت..؟
      دخل حمدان الغرفه وفر كتبه عالطاوله اللي عدال شبرية خليفه..
      حمدان: الحمد لله ...
      خليفه: زين انك جاهز..مافيني اتاخر..
      كان خليفه جاهز تقريبا ...
      حمدان: مب جاهز...تعال سفرني...
      ابتسم خليفه وكسر خاطره اخوه...حتى التسفيره مايروم عليها....الله يعينه...
      يلس حمدان عالشبريه ويا اخوه يسفره...وطفربه من كثر ما يتشرط..تسفيرة حمدان مختلفه وماايوزله اي شي... لين ماظبطت ما ارتاح...
      خليفه: يالله نسير...
      حمدان: الله يعيني على تحقيق امايه الحين...ماتدريبي..
      خليفه: ههههههههههههههه...

      في بيت حمد.. فطيم كانت اطالع عمرها في المنظرة متاسفه على شكلها...غزها شوي وارم..حشى مب طراق عطاني اياه سعيد... اول مره انصفع....
      دخلت عليها نورة ..
      نورة: صباح الخير....
      صدت فطيم لنورة..
      فطيم: صباح النور....عندج نقاب..؟؟؟
      بطلت نورة عيونها..
      نورة: ليش..؟؟
      اشرت فطيم على ويهها بعصبية وقهر..
      فطوم: ماقدر اروح الجامعه جي...الكل بيسالني...
      نورة: انا ماعندي نقاب..حصه عندها لكنها بتلبسه بتروح الشغل الحين... اشوف...
      تقربت نورة منها واطالعت ويهها عن قرب.
      نورة: اخف عن امس بوااايد.. لا تبالغين.. قوليلهم رقدت عليه بس...
      تمت فطيم مبرطمه...وخذت شنطتها وكتبها وطلعت وراها...وفعلا يوم نزلت تحت وسلمت على عمتها..سالتها هذي عن ويهها... وقالت لها فطيم انها رقدت عليه طول الليل...عشان جي وارم شوي بس عقب بيخوز..وبلعتها العيوووز...وصدقت..
      في السياره..وبعد ما وصلوا حصه الشغل..
      نورة: اقولج فطيم... سعيد امس اتصل...
      التفتت فطيم خايفه لنورة...
      فطوم: شو يبا..؟؟
      نورة: صدق او لا تصدق...يطمن عليج..
      نزلت فطيم نظرها لثبانها بحزن...
      فطوم: انا ما لوم سعيد...كذا مره موصني.... بس انا سباله...خليت مشاعري تعميني عن الغلط والصح..
      نورة: انا اقنعتج يافطيم..اذا بتلومين حد لوميني انا...
      هزت فطيم راسها..
      فطيم: ماكنت مجبووره اني اسمع كلامج... كله من تحت راسي انا... انا مب ياهل عشان حد يغسل مخي ويقنعني بشي ضد ارادتي...الاساس اني انا كنت ابا اطلع جدام حمدان واعتبر هالشي عادي وانتي عطيتيني الفرصه لا غير..
      مدت نورة ايدها ومسكت ايد فطوم...
      نورة: اللي صار صار....حاولت اقنع سعيد امس بانه يغير رايه بخصوص السكن..قالي واحد من اثنين.. يا انها تحول من الجامعه للتقنية او جامعة الشارجه..وترجعين البيت..يا انج تسكنين في السكن وتتحملين...
      سكتت فطوم..
      نورة: شو بتسوين..؟؟
      التفتت فطيم على نورة..
      فطيم: انتي شو رايج..؟؟؟ شوري علي.... ما احس نفسي بتاقلم مع بنات السكن...
      نورة: بتحولين التقنية..؟؟ همممممم لا تنسين التحويل له شروط...لازم يكون معدلج فوق الاثنين.. ولازم تكونين مخلصه اساسي وانتي ماخلصتي بعدج...
      فطيم: يعني..؟ مايصير احول.؟
      نورة: تحويل الحين لا...جان بتسحبين اوراقج وبتقدمينهن في التقنية تبدين من اول ويديد يعني...يمكن...
      هزت راسها فطيم...
      فطيم: لالالالالا.... بكمل في الجامعه وبسكن في السكن...بتحمل.... ماشي بايدي غير هالشي...
      نورة: الله يعينج...هي صح قال شي ثاني... بيخطف عليج اليوم بيشلج الشارجه يقول زهبي اغراضج..
      هزت فطيم راسها بصمت...متظايقه من الوضع كله....واكثر شي بالموضوع..مظايقه لانها طاحت من عين اخوها... حمدان ريال ويقدر يطلع نفسه من السالفه بسرعه ويتاقلم.... بس انا بنت..وسمعتي اهم ما عندي... اذا اخوي ما بيحترمني كيف الناس بتحترمني عيل..؟؟؟؟...
      وصلن الجامعه ونزلن وكل وحده راحت محاظراتها...

      حصه في الشغل..راحت وقدمت استقالتها.. باعذار انها بتتزوج وريلها مايسمح لها بالشغل وغيره..وهو جزئيا صحيح.. وبعد ماخلصت امورها ورتبت اوراقها واستقالت...ارتاحت نفسيا...اتصلت بالدريول عشان يمر عليها ويشلها...وودعت بنات القسم اللي عندها وكل الي تعرفت عليهم... ورجعت البيت...

      حمدان كان طول الوقت مبتلش...وايد محصل صعوبه في الحركه بسبب ايده المكسوره...الشباب ماقصروا ساعدوه وايد...اخر الدوام اتصل على خليفه علشان يمر عليه...وهذا اصلا كان مخلص دوامه وطالع..مر على حمدان وشله وياه...وروحوا البيت...

      يتبع
      _________________
      حمدان طبعا مااسار الشركه... كفايه عليه دوام الكلية... وامه اصلا من شافته زين ما اغمى عليها...هالعيوز تسوي من كل شي ماساة..حالها حال العيايز كلهن...بعد صلاة العصر مسك حمدان تيلفونه واتصل بالريال اللي مدام وياه... لانه ماخذ امس رقمه عشان يصلح له سيارته بما انه هو الغلطان في الحادث.. وغيره من هالامور الروتينيه وبعد عشان يطمن عليه.. الريال اسمه سهيل ومن ليوا اساسا.. وعمره 26 سنه... وشكله ولد حلال وطيب... رمس وياه حمدان واطمن عليه اذا شي يعوره والريال طلع بخير ومافيه الا العافيه... واستسمح منه حمدان مره ثانيه وعزمه بعد عالعشا بس ذاك رفض لانه رد ليوا وقال مره ثانيه ان شاء الله...واتفق على باقي التفاصيل بخصوص السياره... سهيل ماكان يبغي حمدان يتكفل باي شي بس حمدان رفض واصررر عليه ... وبعد ماسكر عنه حمدان..رجع اتصل ببيت عمه....
      حصه: آآلوو...
      حمدان: السلام عليكم...شحالج حصيص..؟؟
      حصه: وعليكم السلام هلا ....بخير شحالج انتي..؟؟
      حمدان: شو شحالج انتي ويا هالراس...؟؟
      حصه: هههههههه هي والله كلهم قاعدين...امي وابويه وعبدالله وحرمته...
      حمدان: هههههههههه اهااااااا فهمت... وين نوروه؟؟..
      حصه: في الجامعه..هي وفطيم بعدهن مارجعن...
      حمدان: ابا ارمس نورة ظرووري...
      حصه: بخصوص امس تقصدين..؟؟
      حمدان:.................تدرين انتي بالموضوع...؟؟؟
      حصه: هيي دريييت...
      حمدان: .. منو غيرج يدري..؟؟
      حصه: محد...
      حمدان: اهااااا انزين ..خلي نورة تتصلبي لانها هي تروم تخبرني بالتفاصيل لانها كانت موجوده...انزين..
      حصه: ان شاء الله..
      حمدان: ولا تخبرين حد حصيص..
      حصه: ان شاء الله...
      حمدان: يالله مع السلامه..
      سكر حمدان ونسى حتى يخبر حصه عن الحادث اللي صارله..من كثرما هوو لابسنه ومب مهتم به...مايعتبره صار...
      دخل خليفه على حمدان وقال..
      خليفه: اقول...عبود بيمر عليه بعد شوي..بنسير السوق نشتري نعلان وغتر وجي...وانا ابا اييب كناديرري...بتي ويانا..؟؟
      حمدان: هي بسير...ماشريت لي شي انا لين الحين..
      خليفه: يالله عيل بدل هالبجامه وانزل...
      طلع خليفه عنه ونزل..وحمدان بدل ثيابه وشل اغراضه وسفرته الي حطها على جتفه ونزل بعد وارتز جدام اخوه عشان يسفره مره ثانيه...والعيوز اطالعه وكاسر خاطرها وكل شوي تتفداه...

      عبدالله يوم وصل وسلم على الاهل..كان يايب عنوود معاه عشان تسلم على امها وابوها واخوانها وبتقعد لين في الليل عندهم... كان حمدان يالس في الصاله مع امه وخليفه وبو سلطان...يوم دخلوا قوم عبدالله وسلموا ..انتبهت عنود لايد اخوها..على طول ارتفعت ايدها لصدرها..
      عنود: واااااي...اخويه حبيبي....شفيييييييييييك..؟؟
      عبدالله انتبه بعد وعقد حياته...
      عبدالله: سلامااااااااااااات حمدان شفيك.؟؟ امس ساير عنا مافيك شي...
      حمدان: حادث بسيط لا غير... الله يسلمكم..
      عبدالله: حادث كييييييييف..؟؟؟ ماحيدك ماتسوق عدل..!!! منو الغلطان..؟؟؟
      حمدان: انا الغلطان.. والدعمة خفيفه والريال الثاني بخير وماياه شي ...سدوا السالفه خلونا نطلع...
      وبعد السوالف طلعوا الشباب وخلوا عنود مع امها وابوها...

      الساعه خمس رجعن البنات من الجامعه..تعبانات وحالتهن لله.. دخلن الصاله وسلمن على العيوز بما انه الشايب طلع العزبه...
      ام خالد: ياويلي على هالغز اللي ماصح للحين...يابنتي حطيلج ثلج والا شي يمكن شي لدغج..
      فطوم: لا عموه لا تحاتين انا دوم اييني جي...ويخوز..
      يلست فطيم عدال حصه..ونورة سارت تصب لها ماي...
      حصه: شو سويتي بامتحانج..
      فطوم: زفت والله.... سمحولي انا بسير اجهز اغراضي سعيد بيي يشلني بعد المغرب....
      ركبت فطيم لغرفتها ونورة وحصه يتبادلن نظرات فهم...
      نورة: قدمتي استقالتج..؟؟
      حصه: هي..افتكيت..
      ام خالد: والله يابنتي انه اخيرلج البيت..بروحج عثرتي عمرج من البدايه...
      حصه: ساعدني الشغل امايه في البدايه بس احين الظروف تغيرت ومابغيه...
      نورة: والله افتكيتي منه... بسير ابدل ثيابي انا...
      المغرب وصل سعيد...وتاخر وايد لين مانزل من سيارته..نورة كانت تراقبه من دااخل وتوايق من الدريشه...تعرف بشو يفكر...اكيد قاعد يعدل مزاجه عشان امي ماتحس بشي...بيتظاهر بالبرود احين...ان شاء الله بس مايطب حمدان هني وسعيد موجود... يوم نزل سعيد..تراجعت نورة عن الدريشه وسارت ويلست عدال امها...
      نورة: امايه ترا سعيد ياي...
      ام خالد: هيي فديته حياه الله..وانتي قومي يالله دشي داخل..
      نورة: اجفي بالريال يعني صبري يوم بيسلم بسير...
      ام خالد: همممممممممم واغمي عليج انا...ادريبها علومج مابتقصين عليه...
      نورة: اكيد طالعه عليج عيل انتي كنتي تسوين هالحركات هاااااااا..؟!!
      ام خالد: ييييييييه يابنت حمد اشوف طولتي لسانج...قطعيها الرمسه وقومي ذلفي داخل...
      سعيد: هووووووووووووووووود..
      خلاص وصل سعيد مافي مجال تطلع نورة..
      ام خالد: اقــــــــــرب.. ابووويه...مرحبا مرحباااااااا...
      دخل سعيد ويوم شاف نورة غض النظر...اعطيها طراق ياناس...قاهرتني...
      سعيد: السسسلام عليكم...
      نشت ام خالد ونورة... يا سعيد ووايه عمته...
      ام خالد: وعليك السلام والرحمه...شحالك ابويه.؟؟
      سعيد: بخير عموووه شحالج انتي...عساج طيبه..؟؟
      ام خالد: بخير الغااالي شحالك انته وشحال هلك؟؟
      سعيد: بخير وسهاااله الله يعافيج......احم.. (رفع عينه لنوره) ...شحالج نورة؟
      ابتسمت نورة...ياحيه يوم ماطنشني...اوففففففف ياعصبيتك....
      نورة: بخير سعيد شحالك انته؟
      سعيد:.........بنعمه الحمد لله..
      ام خالد: استريح بوووويه استريح....
      يلس سعيد ويلست ام خالد..ويوم يلست نورة اطالعتها ام خالد بنظررررررره...وين تبا تقعد هاي بعد..؟!!.. مسكينه نورة ردت نشت وطلعت برااا وسارت فوق عند فاطمه.... شكله سعيد بعده زعلان عليها....زعلان عالعالم كلها..
      دخلت على فكيم وشافتها يالسه عالشبريه وشنطتها عدالها..لابسه شيله سودا وعباتها في حظنها...شكلها يائس...
      نورة: هاااااااا فطوم...جاهزة..
      فطوم: هي...يا سعيد.؟؟
      نورة: هي يالس تحت عند امي...
      فطوم: بعده معصب..؟؟؟
      نورة: شكله جي...بس اظن اهدا بوايد عن امس طبعا..
      دخلت حصه في اللحظه... وشافت فطوم...
      حصه: انتي ليش متلبسه؟؟
      فطوم: سعيد تحت..بسير الشارجه باجر العيد ترا....عيدكم مبارك من احين ههههه...
      نورة: ههههههه لا انا ما اعترف به هذا بتصلبج باجر...
      ابتسمت فطوم بحزن...
      نورة: لا تخافين فطوم...بتمر الامور اووكي... سعيد وايد وايد وايد يحبج اكثر عن خواته الباقيات... وماظني يسويبج اي شي مره ثانيه...
      فطوم: انا مب زايغه من الظرب...لو يظربني من اليوم لين باجر ..ماعليه..هذا اخويه وحقه علي كبير... ودومه واقف وياي ويحاتيني..بس انا زعلانه لاني طحت من عينه..
      حصه: لا تقولين جي..لا طحتي من عينه ولا شي...ان شاء الله بيتفهم الموضوع.. انا اعرف حمدان..مستحيل يتم ساكت عالسالفه...اكيد بيتصرف..
      حطت فطيم راسها بين ايديها...وهي قربت تصيح مره ثانيه..
      فطيم: مايهمني حمدان ...مايهمني.... الله يلعن الساعه اللي عرفت فيها حمدان... ماريد اعرف اي شي عنه.... خلاص...
      نورة: حرام عليج فطووووم شو هالكلام...؟؟ .... حمدان يحبج.. وااااااايد بعد.......
      فطوم: ماريده... ماريد احبه بعد...خلاص...فصل وانتهى...
      حصه: وهو المسكين متصل اليوم يطمن عليج...يحاتيج من امس..
      رفعت فطوم راسها وعيونها مليانه دموع...كان ويهها ملهوف...
      فطوم: حمدان اتصل..؟؟؟ شو قال...؟
      ابتسمت حصه..
      حصه: توه مايهمج....
      فطيم: قولي عاد حصه..
      حصه: يبا يطمن عليج ويعرف شو صار...طلب مني اقول لنوره تتصل فيه عشان تخبره بالتفاصيل..
      التفتت فطوم لنورة..
      فطوم: لا تخبرينه انه سعيد ظربني...
      نورة: الا بخبره...
      فطوم: لا لا تخبرينه...نورة اخاف يسوي مشكله والا شي... وبعدين بيتم متلوم وايد...انا استاهل اللي ياني...
      نورة: شو هالكلام السخيف...حمدان كان حاس انه سعيد بيظربج...وهدده بعد قبل مااييج سعيد...بس سعيد ما انتصح.. بعدين لازم يدري...وبخبره..
      فطوم: حرام عليج..
      حصه: خليه يعرف...يعني انتي تتحملين كل شي وهو ياخذها بارده مبرده..؟؟؟ خليه يدري احسن..
      نورة: المهم انتي قومي نزلي الحين عند اخوج...لا يسويلنا سالفه بعد.. والشنطه بتنزلها الخدامه...
      نشت فطوم ونزلت تحت..اما نورة وحصه سارت البلكونه وقعدن عشان سعيد في الصاله...
      فطوم كانت ترتجف يوم دخلت الصاله..
      فطوم: اسس...السلام عليكم...
      اطالعها سعيد بنظرة لا مبالاه...ووقف..يوم وايهها...شاف غزها الوارم...ضغط شفايفه على بعض يكتم ظيجته...جذي اسوي باختي..؟؟؟ جذيه شوهت لها ويهها..؟؟...صدق اني ماستحي..حس بالذنب..عيون فطوم مبين عليها انها كانت تصيح... وفوق هذا مبين عليها انها خايفه منه...من عقب ماكانت متعوده تواجهه بجرأه ومرح..احين منزله عيونها للارض..
      فطوم: ...... شحالك سعيد..؟
      هز راسه وابتعد عنها...
      سعيد: بخير..شحالج انتي؟
      فطوم:....الحمد لله...
      سعيد: شو سويتي بامتحانج اليوم..؟؟
      كان يبين على سعيد اللوم...لكن هي تدري ان سعيد ماينلام...لكن هذا من طيبه قلبه بس كسرت خاطره....لانها ماتهون عليه... اذا قالت له انها زفتت بيتلوم اكثر...
      فطوم: الحمد لله...
      يلست فطيم عالكرسي..
      سعيد: عمووه ترا في الدبه ثلاجه السمج... اليوم خطف ابويه ويابلكم سمج طازج...
      ام خالد: يعلللللللللني ماخلى منه ياربي...مايقصر بو فيصل...
      قعد سعيد يسولف ويا عمته شوي لين مانزلوا ثلاجة السمج وفرغوها وردوها للسياره..ونزلوا شنطه فطوم بعد وحطوها.. عقب قال لفطوم يالله.... حاولت وياه العيوز يتريا العشا بس ماطاع عشان الدرب...سلمت فطيم على عمتها..وطلعت مع سعيد...
      برااا وعند المدخل صد سعيد ويوم شاف حصه وقف يسلم عليها..
      سعيد: شحالج حصه...؟
      حصه: هلا والله سعيد بخير..شحالك انته..؟؟
      سعيد: الحمد لله....مبروك عالخطبه...
      حصه: الله يبارك فحياتك..
      سعيد: يالله سمحولنا نحن بنروح..
      نورة: سعيد...هالله هالله بفطيم....
      اطالعها سعيد بنظره....
      سعيد: توصيني على اختي..؟؟؟... انا وصيتج عليها من قبل وشوفي شو صار...
      نورة: يالله محد يطيح فلسانك هاليومين....بس اقولك يعني عن العوافه تراها ما تزداد...
      نزلت فطيم راسها..وسعيد اطالع نورة بنظرة قهر... مصرره تدخل في الموضوع... لازم تسوي مشاكل بينا يعني...
      سعيد: مع السلامه....
      ماتريا ردها ونزل الدري وسار سيارته.. وفطوم ابتسمت بحزن حقهن واشرت بايدها "باي باي" ..كانها مختنقه وماتروم ترمس...ونزلت ورا اخوها وركبت وياه..وراحوا...

      حصه: معصب عليج شكله...
      نورة: الا مفوووول وزعلان... بس انا كاسره خاطري فطيم... سعيد شوي وبيرضى...
      حصه: وايد واثقه...
      نورة: لااني اعرفه عدل... عمر...مب سنه سنتين...
      حصه: تراج مادقيتي لحمدان...
      نورة: امي في الصاله وين تبيني ارمس..؟؟؟ بعدين صدق قومي نسير عندها يالسه اروحها...
      سارن البنات عند امهن وقعدن عندنا...
      ومن بعد العشا قامن يرتبن الفواله مالت العيد ويساعدن امهن في كل شي....
      في الدرب..سعيد كان لابس فطوم ومايكلمها....وفطوم تحس بثقل الصمت كل دقيقه يزيد...لين ماطفرت...
      فطيم: سعيد...
      سعيد:.................
      فطيم: انته زعلان مني..؟؟؟
      سعيد:......... خيبتي ظني...
      فطيم بروحها ماتزداد شوي وبتصيح..
      فطيم: انزين ..آسفه... والله مب قصدي مادري ليش سويت جي..
      سعيد: كيف مب قصدج فطيم...احين مادري من كم شهر وانتي تسوين هالشي من وراي...

      الشباب تاخروا وايد بالسوق...بس اهم شي خلصوا واشتروا اللي يبغونه..ومن بعدها وصلهم عبدالله البيت وشل عنود معاه وردوا بيتهم....وكان الوقت متاخر فرقدوا على طول..

      صباح العيد..عنود تلعوزت مع ريلها اللي مب طايع ينش.... منجلب على بطنه في رقده مريحه جدا.. وايده وحده مدليه على طرف الشبريه لين الارض..والايد الثانيه حاظنه مخده صغيره..وشكله حالف انه مايقوم...
      عنود: ياربيييييييييييي....عبوووووووووووووووود....قوم ويا هالراس...الساعه 8 متى بتنش..؟؟؟
      عبدالله:............................
      يلست عداله عالشبريه.. تدريبه مابينش الا بهموز...بس هي مب متفيجه له الحين تهمزه...مع ذلك هوست على ظهره شوي ... ولاحظت تجاوب...يالمكار...قاص عليه مب راقد بس جي يتدلع...
      عنود: لا تحلم..ماشي هموز...وان مانشيت احين مابوعيك ثاني وبنزل عنك تحت...
      عبدالله: خمس دقايق بس...
      عنود: شو بتفرق خمس دقايق رقاد يعني..؟؟؟؟
      عبدالله: خمس دقايق هموز ويا هالويه المعفن...
      عنود: انا ويهي معفن يالسبال...
      عبدالله: عيل حد يوعي ريله جي..ونحن تونا بس من اسبوعين معرسين...!!!..
      عنود: آآآآآآآآخ منك يالبزي...
      مدت ايدها مره ثانيه وهمزته خمس دقايق...عقب نشت عن الشبريه عشان ينش...انجلب عبدالله بالعاااااااااااااااااافيه على ظهره..كسلاااااااااااااااان... وتسحب لين الحمام وتسبح...حطت له عنود ثيابه وسات تيب المدخن من عند حصه..لانها مسلمه عليها من نص ساعه....يابت المدخن ويوم رجعت حصلت عبدالله يصلي صلاة العيد...لانه فاتته الصلاة في المسيد.. قعدت تعدل له العوود في المدخن... وبعد ماخلص يا صوبها وباسها...
      عبدالله: مباركن عييييييدج...
      عنود: ههههههههه عساك من العايدين والسالمين... تعال بدخنك...
      وقف عبدالله يلبس السفره والعقال ويظبطها وعنود ادخن كندورته...يوم خلصت حطت المدخن عالتواليت...
      عنود: يالبزي حتى العقم مارمت عليهن تعقمهن..؟؟؟
      عبدالله: انا من عرست وهذيلا صارن اختصاصج مالي خص فيهن...
      رفع عبدالله راسه وعنود تظحك وتعقم له المعاقم العصصصصصه...وعدلت له طربوشته وعطته المدخن يدخن سفرته..
      عبدالله: وين دهن العوود...
      عطته عنود اياه وتعطر ....شو تعطر..؟!!.. الا تسبح به.... وبعد ماخلص...
      عبدالله: يالله انا بنزل...مابتنزلين..؟؟
      عنود: بلى..وراك على طول..
      عبدالله: حلوه والله اجننين لا تزيدين شي...
      عنود: هههههههه انزين يابوك مابزيد شي..نسير..
      شلت المدخن وطلعت ورا ريلها...
      والكل سلم عالكل... طلع عبدالله بعد ساعه من الميلس مع اخوه ناصر..وساروا صوب بيت عمهم يسلمون ..ونفس الشي ناصر انصدم من ايد حمدان واستفسر عن السبب...
      الساعه 11 يا خليفه ومعاه حمدان..وسلموا على عمهم وخالد والرياييل الموجودين ويلسوا تفاولوا..وعقب نشوا عشان يسلمون على ام خالد... قربت بهم ام خالد من عند الباب وسلمت عليهم طبعا من عقب ماسوت لحمدان سين وجيم بسبب ايده...اللي كانت تدري عنها من قبل...ويوم دشوا الصاله حصلوا حصه ونوره يالسات ياكلن هريس...قفطت حصه ماكانت تتوقع انهم بيدشون... عدلت شيلتها بايد وحده بالسريع ومصت صبوعها..وهي قافطه.. نشت نورة وحصه ..وشهقن مره وحده يوم شافن حمدان..
      حمدان: يووووووووووووووه علينا من يشوفني حد شهق....السلام عليكن بنات...

      يتبع
      _________________
      خليفه كانت عينه على حصه...يطالعها من فوق لين تحت...اول مره يشوفها لابسه احمر..وروج احمر وجحال. وتعديل فنان...بصراحه كانت فنانه...وكتم ظحكته يوم مصت صبوعها عن الهريس..شكلها بيبي..ياويلي عليج..
      حصه ونورة: وعليكم السلام...
      حصه: وابووووييي شوفيها يديك..؟؟؟
      حمدان: اول مباركن عيدكن...
      حصه ونورة: عساك من العايدين...
      خليفه شحالج حصه؟؟ شحالج نورة؟؟ مباركن عيدكن...
      حصه: بخير الله يسلمك..عساك من عوادته يارب..
      نورة: الحمد لله...عساك من العايدين ياخليفه...حمدان بلاها يديك..؟؟؟
      حمدان: حادث بسيط...
      شكت نورة في الموضوع ورصصت عيونها..
      حصه: سلامااااااااات ماتشوف شر...
      حمدان: الله يسلمج...
      يلس خليفه عالكرسي المجابل لحصه.. ويلس حمدان عداله..
      نورة: متى صار الحادث؟؟؟
      حمدان: يوم الجمعه في الليل...
      رفع نظرة لنورة وهو يعرف انها بتفهم باقي السالفه بروحها...نورة ماتحتاج حد يقولها ان سبب الحادث هو حالته السيئه وتفكيره بموضوع فطيم...وفعلا نورة برطمت ويلست وهي تحس بالاسف...مسكين ياحمدان..سويت حادث عسب فطيم وهي تقول امس انها ماتبا لها أي علاقه معاك...اووفف لو تدري فطيم.. بخبرها اكيد...
      طول الوقت وخليفه يطالع حصه...مستغل غياب العيوز عن الصاله وخذ راحته..
      خليفه: شفتج امس في الدوام حصه...
      حصه: هيي...سرت افنش...
      خليفه: والله..؟؟ قدمتي استقالتج..؟
      حصه: هي افتكييينا..
      حمدان: زييييييييييين والله....

      في هاللحظة دخلت عنوود اللي سارت ساعتين عند اهلها تسلم عليهم وردت مع عبدالله وناصر..دخلت الصاله وسلمت على اخوانها اللي ماتلاقت معاهم في البيت... وعقبها..
      عنود: خليفه عبدالله يقولك سيرله الميلس...
      عقد خليفه حياته..
      خليفه: شدراه اني هني...
      عنود: شاف سيارتك برااا...
      خليفه: شو عرفه اني داخل البيت مب داخل الميلس..
      عنود: ههههههههه يالله تحقيق...دخل الميلس شوي ورد طلع وزعج عليه عشان اقولك تروحله...
      رفع خليفه نظرة لحصه وهو يظحك...وحمدان بعد ظحك..عبدالله حالف مايخلي خليفه يتهنى بحصه..
      خليفه: شفتي اخوج شو يسوي فيني..؟؟؟ حالف مايخليني اتهنى ..
      ابتسمت حصه وقفطت ونزلت عيونها تحت...
      نش خليفه..
      خليفه: كملي اكل حصيص...يالله فمان الله...
      طلع خليفه من البيت ..وسارت عنود وهي تظحك على اخوها فوق عشان تبدل ثيابها..وتعق عباتها..
      استغل حمدان الفرصه والتفت لنورة...
      حمدان: خبريني....
      نورة: هممممممممممممم...سعيد كان وايد معصب...ووو...
      غمض حمدان عيونه متالم من الفكره...مايتخيل فطوم تنظرب...مايتخيل ابدا...
      حمدان: ظربها.؟؟
      نورة: عطاها طراق سنع...
      وبرطمت..
      نش حمدان مب قادر يتنفس..ومشى بتوتر للدريشه...ووقف هناك فتره... الله يهديك ياسعيد...الله يهديك...لازم اروحله اليوم...وافهمه الموضووع كامل..مهما كان..هذا ربيعي ومايرضيني يفهمني غلط..
      نورة: حمدان... فطوم صح انهارت اول بادي بس اعتقد انها بتصلح الامور مع سعيد.. فطوم قوية وتعرف تتصرف...وسعيد مب همجي لهالدرجه...
      حمدان: يقوم يظربها يا نورة..؟!!..
      نورة: سعيد ماينلام كان معصب وشاف اخته في وضع غير مستحب...انصدم...لو انته مكانه بتسوي اخس عن جي ...
      حمدان: ادري انه ماينلام بس....بس فطوم...
      نورة: ادري... انته هد بالك .. ان شاء الله بترجع الامور مثل اول واحسن ..طبعا بدون ما تتلاقون...تحمل..
      غمض حمدان عيونه مره ثانيه منقهر.. مايشوف فطوم..؟؟ بيمووت مايتحمل..... وطلع برا البيت وتم يالس عالدري...بروحه..وخلنه نورة وحمدان على راحته اكيد يبا يقعد بروحه ويفكر بالموضوع اكثر..ويوزنها صح...
      _________________
    • الجزء الستين

      بعد ماشبع حمدان من التفكير والقعده اروحه عالدري راح الميلس وقعد عندهم لين مايقرر خليفه يروح عشان يسير وياه...بما انه مايا بسيارته..مضطر يتم ويا خليفه..مسكت نورة التيلفون وسحبته للصالة الصغيره مالت الحريم ..عشان تكلم فطيم على راحتها...
      اتصلت على موبايل فطيم....اول مره ماردت...شكلها مب في الغرفه... اتصلت مره ثانيه...سعيد كان طالع من غرفته مبدل ثيابه من بعد ما خاست كندورته اسكريم كانت تاكله سلامه بنت فيصل...وسمع تيلفون فطيم يرن...دخل الغرفه ومسك التيلفون وعرف رقم العين...عرف بالغريزة انها نورة.. فكر يرد عليه...بس ماكان يبغي يرمسها...بعده منقهر من اللي سوته...شل التيلفون وهو يرن ونزل تحت ودخل الصاله وفره في ثبان فطوم الي كانت تسولف مع امها وطلع بدون أي كلمه ..ماعدى نظرة فيها لمحة عصبية خفيفه...مسكت فطوم التيلفون وردت عليه بسرعه..
      فطوم: مرحبااا...
      نورة: وين انتي من الصبح ويا هالراس..؟؟.. مباركن عيييييييييييييييدج...
      فطوم: هلا والله..عساج من العايدين والسالمييين..
      نورة: وين كنتي..؟؟
      فطوم: ماكنت في الغرفه الا توه سعيد ياب تيلفوني في ايده وفره علي...
      سكتت نورة منصدمه... سعيد ..توصله الفرصه لين عنده انه يكلمني ويباركلي بالعيد ومايستغلها.؟؟؟؟ لااااااااااااااه شكله ماناوي يعدي الموضوع على خير.. حست فطوم بصدمتها..وتندمت انها قالت هالكلمه.. نشت فاطمه وسارت غرفة الضيوف لانه مافيها تركب فوق..
      فطيم: لا تزعلين نوروه..تدرين انه يموت فيج لو شوووو سويتي...بس هو معصب حاليا...
      نورة: لين متى هالعصبيه يعني..؟؟
      فطيم: اصبري مثل ماانا صابره...
      نورة: شخبار ويهج.؟؟
      فطيم: لا الحمد لله..خف الورم...همممممممممم.....
      نورة: تبين تسالين عنه..؟؟
      فطيم: هي...
      نورة: مادري كيف اقولج الصراحه...بس..
      خافت فطيم...وتسارعت دقات قلبها...
      فطيم: شو صار..؟؟؟
      نورة: هو بخير لا تخافين..بس..بعد اللي صار..يوم الجمعه في الليل ...حمدان سوا حادث ...(وشهقت فطيم بخوف بينما كملت نورة)... بسيط...حادث بسيط...
      فطوم: شوووووياااااااااه..؟؟؟؟
      حست فطوم قلبها يعورها...وراسها داير من هالخبر...حمدااااان...حمدان سوا حادث ..اكيد انا السبب...اكيد من اللي صار تم يفكر وسوا الحادث هذا...
      نورة: ماياه شي فطيم لا تستوين هستيريه....
      فطوم: تقولين حادث.... نوروووووووه قولي الصدق...شو ياه؟؟؟
      نورة: انكسرت ايده....وشموخ بسيطه على ويهه ويبهته... بس...
      سمعت نورة باسف شهقات فطيم ولاحظت سكوتها وعرفت انها تصيح....
      نورة: فطووووووووووم.. اكوه بخير يرقص ويناقز..مافيه شي صدقيني....
      فطوم: كيف صار الحادث..؟؟
      نورة: ماسالت صراحه..بسال بعدين...بس شكله الحادث خفيف وبسيط...
      فطوم: انكسرت ايد الريال وتقولين بسيط..
      سكتت نورة وتذكرت فجاه سيف المرحوم....
      نورة: ناس يموتون يافطيم.... قولي الحمد لله...
      فطيم: الحمد لله..صدق والله ماشي غير..؟؟
      نورة: والله انه بخير من شوي طالع عناااا...
      فطيم: سال عني.؟؟
      نورة: هي سال..
      فطيم: خبرتيه لاه..
      نورة: هي فطوم خبرته... وزعل وايد...
      فطيم: حرام عليج..ليش تزيدين عالريال بروحه كافيه اللي فيه...
      تنهدت نورة وسكتت..بينما فطيم كملت بتردد..
      فطيم:آآآآآ ... نوروه... كم رقمه..؟؟
      نورة: شوووووووو..؟؟؟ شو تبينه..؟؟
      فطيم: بس ..بس بتشكرله بالسلامه...
      نورة: لا فطوم...مابعطيج...لا تزيدينها...
      قالت فطوم بياس..
      فطيم: مابكلمه نوروه بس ..بس بطرش له مسج...بيزعل بيقول درت اني مسوي حادث ولا تشكرتلي بالسلامه...
      نورة: انا بوصل له سلامج وكل شي تبينه...
      فطيم: لا..نووروه عطيني الرقم...
      نورة: قتلج مابعطيج الرقم.. سعيد احين تلقينه يحاسبج عالوحده... ومب بعيد عنه يراقب فاتورة تيلفونج..والاتصالات السايره والراده...
      فطوم: التيلفون مب باسمه باسم ابويه...
      نورة: لا تنسين ان سعيد يشتغل في الاتصالات..ظنج بيحصل صعوبه انه يشوفها..؟؟ ..انسي الموضوع..
      فطوم: المسج مايروم يتبعها...بس مسج وحده نوروه...
      نورة: لااااااااااااااء خلاص انسي السالفه.. انا اعرف حمدان ..من يعرف رقمج يقدر يتهور وانا اخاف ..الله مايضرب بعصا..كفايه اللي صار ...
      سكتت فطوم يائسه وزعلانه وتحس بظلم الحياة...
      نورة: شو تبيني اقوله..؟؟
      فطوم: قوليله سلامات..ومايشوف شر...ووو...باركيله بالعيد....وقوليله ..آسفه عاللي صار...واذا كان بينساني...مابلومه...
      ابتسمت نورة..
      نورة: اسميج ماعرفتي حمدان عدل....مادري ويا منو كنتي تظاربين طول هالشهور ههههههه..
      فطوم: ههههههههههه... مع الشيخ حمدان بن محمد..الخقاق..الطويل...
      كملن سوالف وكل وحده ترفع من معنويات الثانية...
      في هاللحظات حمدان طلع من الميلس وهو يتكلم في التيلفون...
      عزوز: مباركن عييييييييييييييييييدك طويل العمر...
      حمدان: عساك من العايدين والسالمييين..شحالك عزوز؟
      عزوز: بخير...ياريال وين انته مريت عليك البيت ماحصلتك هناك...
      حمدان: والله انا اسير وارد ويا خليفه...احين فبيت عمي..تعال..
      عزوز: لا لالا ماكد سرت بيت عمك انا...
      حمدان: انزين..وهذي فرصه...شوفيها يعني..؟
      عزوز: انته تعال بيتكم احين...والا نتلاقى فبيت رشود.؟
      حمدان: لالا..انا ماروم اسوق.
      عزوز:..........................شحقه.؟؟
      حمدان: هممممم...ماشي خطير..ايدي انكسرت بس..
      عزوز: شووووووووووو..متى انكسرت وكيف؟؟
      حمدان: يوم الجمعه في الليل..سويت حادث بسيط ...لا تحاتي..
      عزوز: سلاماااااااااااااااااات...افا يالخام..تسوي حادث وما تخبرنا..
      حمدان: والله هذي مب بشاره ابشركم بها يا عزوز...ماشي خطير اقولك..
      عزوز: امر عليك الحين واشلك.؟؟
      حمدان: تروم؟
      عزوز: هي نعم ارووم...خلاص دقايق وبكون عند بيت عمك...
      حمدان: تمام... فمان الله
      عزوز: مع السلامه..

      وبعد عشر دقايق وصل عزوز واستسمح حمدان منهم وطلع وياه وركب سيارته...تم عزوز يطالع ايد حمدان المكسوره وهو كاسر خاطره....حمدااااااااااااان اللي كله حيويه تنكسر ايده؟؟ مسكين...
      عزوز: انا الوحيد اللي يدري من الربع ان ايدك مكسوره؟؟؟
      حمدان: ههههههه هي...
      سكت عزوز وفتح السده النصفانية الي في السياره يدور شي...
      حمدان: شو ادور.؟؟؟
      عزوز: قلم..
      حمدان: ههههههههههه شو تباه؟؟
      عزوز: احفظ حقووق الاكتشاف بعد شوو..؟
      قعد حمدان يظحك على ربيعه ..وعزوز طلع قلم... وكتب على الجبس مال حمدان " انا اول من اكتشف .....عزوز" ... وحمدان يطالعه ويظحك... عقب عزوز شغل السياره وسار بها...
      عزوز: تبانا نسير عند رشود.؟؟
      تذكر حمدان اخت رشود...كله من تحت راسها هي خربت كل شي علي...
      حمدان: اتصلبه اول اخافه مب في البيت...والا خلنا نسير بيت خلوود وقول حق راشد ايينا هناك...
      اتصل عزوز على راشد ووعقب خالد..واتفقوا على بيت خالد يتيمعون كلهم هناك.. وفي الدرب..سال حمدان..
      حمدان: اقول...بتسير حق نسابتك في الشارجه اليوم؟؟
      عزوز مالج على بنت خالته في الشارجه وهي من الخان تحديدا.....
      عزوز: العصر ان شاء الله...
      حمدان: ومتى بترد من هناك؟
      عزوز: هممممممم يعني..يمكن يمسكوني عالعشا..بتعشى وبرد..
      حسبها حمدان في عقله..اذا بيطلعون العصر ..بيوصلون المغرب..ولين العشا...ساعتين ثلاث..يكفن..
      حمدان: شلني وياك..ابا اسير عند ربيعي ... والابتشل حد من هلك وياك؟
      عزوز: فاااااااااااااالك طيب..لالا مب شال حد بسير اروحي...
      حمدان: خلاص تمام..يوم بتسير مر عليه البيت...
      عزوز: ان شاء الله...

      في مليس حمد الكتبي..عبدالله وخليفه وناصر وخالد وسلطان وحميد وكم واحد من ربعهم ..كلهم قاعدين...
      ناصر يوجه كلامه لعبدالله..
      ناصر: احين انته بعدها اجازتك ماشيه؟؟. والا بتقطعها؟
      عبدالله: لا مابقطعها...نحن ردينا عشان العيد بس..ومادري الصراحه شو بسوي بهالاسبوعين...
      التفت ناصر لسلطان ولد عمه..
      ناصر: تبانا نجدم السيره..؟
      سلطان: القنص؟
      ناصر: هي..
      سلطان: ماعندي مانع....بتسير ويانا عبدالله..
      عبدالله: القنص..؟؟؟ ماعندي طير...
      قال واحد من ربعهم
      عمر: شل طيري عبدالله..انا مب ساير...
      سلطان: افاااااا بو لعمووور ليش مابتسير..؟؟؟
      عمر: ماقدر والله الوالد تعبان شوي هالايام ماروم ابتعد عن البيت..محد عندهم غيري..
      ناصر: الله يعينك...
      عبدالله: خلاص اذا بتعطيني طيرك بسير..غايته...بتسير خليفه؟
      خليفه: لا للاسف..
      عبدالله: لاااااااااااااه...ليش عادة النحاسه؟
      خليفه: مب نحاسه ولا شي...اولا انا ماعندي اجازه...ومن فتره بسيطه بادي الدوام ومب حلوه من اولها اطلب اجازه..وثاني شي ناسي ولد عمك؟؟ حمدان مايروم يطلع الا جان انا بوصله هالفتره مايروم يسوق...
      عبدالله: انزين حميد في البيت...هو بيوصله..
      خليفه: حميد مايقر في البيت...الا زامات وطواري وحالته حاله ماينعرفله...
      عبدالله: انزين الدريول..
      التفت خليفه على عبدالله بقوو... وعقد حياته..
      خليفه: وابوي عليك..تبا حمدان يسير ويا الدريول..؟؟؟ ..
      عبدالله: يعني مابتسير.؟
      خليفه: لا والله...ان شاء الله مره ثانيه...سير انته واستانس..
      ناصر: خلاص عيل الاسبوع الياي...اللي بيسير ويانا يتفرغ للاسبوع الياي...ويزهب عمره..
      فكر عبدالله.. بانه لازم يستغل الايام الياييه كلها حواطه ويا عنود عشان ماتحتشر عسيرته القنص...بدينا عاد بالالتزامات ومشاور الحرمه...مبوني عزابي محد يتحكم بي....بس برايها دام عنوودي ..فديتها والله...

      المغرب ..قبل صلاة المغرب بعشر دقايق..وصل عزوز حمدان جدام بيت قوم سعيد...وارتاح يوم شاف سيارة سعيد موجووده..معناته في البيت...روح عزوز وتم حمدان واقف جدام الباب متردد...ادخل؟؟ ..لالا مابدخل عن يقول سعيد ياي يشوف فطيم والا شي...في هاللحظه هو ممكن يفكر باي شي مب زين بخصوصه...وهو ياي يراضي ربيعه ويتفاهم معاه مب يصب الزيت عالنار.... مسك تيلفونه واتصل بسعيد...
      سعيد في هاللحظه كان قاعد يلاعب هلال الصغير..في الصاله..معاه عليا وفطيم والبنات وكانت شيخه وامنه يايات بعد زياره يسلمن سلام العيد...يعني البيت متروس وهو قاعد بينهن....اما امه كانت مب موجوده ساير تسلم على عرب... رن تيلفون سعيد وحط هلال عالارض وهو يظحك وخش ايده في مخباه وطلع تيلفونه...يوم شاف الرقم اختفت الابتسامه..." الشيخ حمدان"...!!!..اسميك مب شيخ ولا شي وشكلي بغير هالاسم قريب...ردت له عصبيته مره ثانيه تجاه هالخاين....
      سعيد: مرحبا..
      حمدان: السلام عليكم...مباركن عيدك سعيد...
      سعيد: وعليكم السلام..وعساك من العايدين والسالمين...
      حمدان: شحالك؟
      سعيد: بنعمه الحمد لله...... وانته؟
      حمدان: الحمد لله على كل حال.....مشغول...؟
      سعيد: لا بس قاعد مع الاهل...
      حمدان: اهااااا..اذا ماعليك امر..اطلع برا البيت..
      سعيد: نعم؟
      حمدان: انا واقف عند باب بيتكم الحين...
      انصدم سعيد...هذا شو يايبنه لين هني..؟؟؟...وتغلبت عليه اخلاق الضيافه...
      سعيد: افاا..اقرب انزين في الميلس...
      حمدان: قرييب ياسعيد بس..بس ماريد ادش ابا ارمسك فمكان مفتوح...برا البيت...

      يتبع
      _________________
      تنهد سعيد...وراه مشادة كلاميه لازم يخوضها...وبعده هو معصب من تصرفات حمدان ويمكن مايروم يمسك نفسه ويمد ايده...وهو مايبا المشاكل....
      سعيد: خلاص ياينك الحين.. فمان الله..
      حمدان: الله وياك..
      سكر حمدان وهو يراقب اليهال في الحاره قاعدين يلعبون كوره....ياحظكم...لاهين عن هالدنيا ولاتدرون بشي..
      سكر سعيد التيلفون..وصد صوب فطوم بالاخص...
      سعيد: ولا وحده منكن تطلع للحوش تسمعني؟؟؟
      قال كلمته وطلع من الصاله وفطوم تفكر بتهديده هذا بفضول....ماتخيلت للحظة انه يكون يقصد بان حمدان برا....
      طلع سعيد وفتح الباب الخارجي وسكره وراه...ووقف مكانه وهو يطالع حمدان السرحان بصدمه....شو بلاها ايده..؟؟؟؟ للحظة تغلب عليه الحب والاهتمام اللي يحسبهن تجاه حمدان...تقرب صوبه وهو يطالع ايده..في هاللحظه انتبه له حمدان وصد صوبه وهو متوتر...
      سعيد: شو بلاها ايييييدك.؟؟؟
      استانس حمدان على هالاهتمام....ولاول مره يشكر ربه علىهالحادث اذاكان بيرقق قلب سعيد عليه...
      حمدان: حادث بسيط..
      سعيد: متى صار....؟؟ وكيف..؟؟
      حمدان: انا كنت سرحان وطفت عن الاشاره واداعمت ويا واحد من ليوا..الحمد لله ماياه شي..بس انا ايدي انكسرت..
      سعيد: متى هذا كله صار؟
      حمدان: هممممممم الجمعه في الليل..
      ارتفع راس سعيد بادراك..وابتعد شوي عن حمدان... وماعرف حمدان بشو بالضبط قاعد يفكر فيه سعيد في هاللحظه.. اما سعيد فتذكر فجاه تصرف حمدان تجاة اخته...وفقد اي اهتمام بايد حمدان...صح هو يلمح انه سوا الحادث بسبب المشكله اللي صارت... بس هذا مايبعد غلط حمدان عن بال سعيد...
      سعيد: مابتقرب الميلس..؟؟
      هز حمدان راسه بـ "لا" ...
      حمدان: ماتسمع الاذان؟؟...خلنا نمشي لين المسيد...بنصلي ...
      مشوا لين المسيد القريب.. ويوم وصلوه اغلقوا تيلفوناتهم وتمسحوا ودخلوا يصلون...وبعد ماخلصوا طلعوا من المسيد وكانت الدنيا مظلمه...
      سعيد: خلنا ندش الميلس احسن....
      حمدان: لالا سعيد...انا ياي اكلمك وابا مكان ...نقدر نصارخ فيه كيفنا...
      وابتسم...وغصبن عنه سعيد ابتسم بعد مع انه حاول يمسكها...تخيل الموقف ..انه هو وحمدان يتظاربون ويتنازعون وهذا شي بيصير طبيعي..وصدقه حمدان..مب حلوه انه يكون هالزعيج كله في الميلس ممكن اي حد يسمعهم...
      سعيد: تمام عيل...اركب..
      ركبوا سيارة سعيد وابتعدوا عن البيت...مكان واحد كان يفكر فيه سعيد انه مناسب للزعيج...ومريح للاعصاب في نفس الوقت....البحر...
      واول ماوصلوا البحر.. نزلوا.. وابتعدوا عن رصيف الشارع ومشوا للبحر....ماكان فاظي كليا...فيه كم شخص هني وهناك..متفرقين..بس على الاقل..محد يعرفهم...ووقفوا مجابلين... كانه كل واحد يواجه خصم شديد....سعيد مب ناوي يتساهل....اما حمدان مب ناوي يستسلم....
      سعيد: قول اللي عندك....
      مسك حمدان ايده المكسوره بحركه متوتره...كانه خايف عليها من ظربه مفاجئه من ايد سعيد....شكله يقدر يسويها بسهوله ...مايتفاهم....
      حمدان: ... انا آسف....
      رفع سعيد حواجبه...مستغرب...اسف..؟؟ شو تسوي آسف هذي الحين؟؟ وين اصرفها بالله..؟!!
      سعيد: على..؟؟؟
      حمدان: انا غلطت فحقك...وندمان لاني جرحت شخص عزيز عليه وايد...بدون قصد..بس انا مب ندمان باني عرفت فطيم وحبيتها....
      توتر سعيد مكانه..وحاول يضبط اعصابه....الريال ايده مكسوره وبكون مب ريال صدق اذا مديت ايدي عليه في هاللحظه...
      سعيد: اسمع حمدان...يكون احسن لو ماتيب طاريها علسانك.....اوكي..
      حمدان: بس انا ياي عشان اتكلم في هالمشكله كلها واحلها....وفطيم طرف اساسي من المشكله...عيبك والا ماعيبك...
      سكت سعيد وهو يحاول يضبط اعصابه..
      حمدان: اسمع... انا ماريد اخسرك...وماريد اخسر فطيم بعد لاني من الخاطر احبها...تعرف شو يعني من الخاطر..؟؟؟ اوكي انا معاك طريقتي كانت غلط....كان المفروض اني ما ايي بيت عمي يوم دريت ان ساكنه عندهم بنت غريبه عني... بس ماقدرت امسك نفسي...وبصراحه ماشفت مشكله عند البنت كانت تعاملني عادي مثل نورة وحصه..مع الوقت حبيتها شو تباني اسوي...؟؟
      سعيد: البنت وحصلت عقابها.... (واشر على ايد حمدان وكمل) وانته حصلت عقابك من رب العالمين...خلاص انسوا هالسالفه نهائيا..كانك ماعرفتها فيوم..تسمع..؟
      ابتسم حمدان وهو مازال ماسك ايده..وقال بثقه..
      حمدان: والله....وحلفت بربي...لو تكسر فيني كل عظم في جسمي مهما كان صغير...... بتم احب فطيم ومصررر عليها...
      تم سعيد يطالع فعيون حمدان وهو مرصص عيونه...وحمدان بعد..ماكسر عينه ولا بان اي تردد فيه... كان واثق من كلامه ويعنيه حرف بحرف....هالشي اللي خلى سعيد يفكر...معقوله يحب اختي لهالدرجه..؟؟؟ ليش لا..؟؟ اذا انا احب نورة اكثر من جذي...شمعنى حمدان مايقدر..؟؟؟ دامه واصل لين هني بايد مكسووره وهو يعرف اني ممكن اكسره زياده..وفوق هذا قاعد يواجهني بغلطه بكل جرأة ويبا يصلح الموقف....اوكي..يحبها..بس مازالت طريقته غلط....غلط × غلط...
      سعيد: اذا تباها...ادخل البيوت من ابوابها حمدان....جذي بتثبت لي حسن نيتك .... وبترجع الامور لمجاريها...
      ابتسم حمدان اكثر...
      حمدان: اذا ياك واحد...عمره 21 سنه.. مازال يدرس...شغله مؤقت..ومصروفه يادوب يكفيه هو بنفسه بس...بترضى فيه عشاان تامن مستقبل اختك..؟؟؟؟
      سكت سعيد....لا مابيرضى فيه.... ..
      حمدان: انا عمري مانويت اني العب عليها...انا من ادركت اني اباها .. وانا مخطط باني بعد ما اتخرج واشتغل وتستقر امووري ..بدخل البيوت من ابوابها سعيد...صدقني ما فكرت ولو للحظه اني العب عليها.. يوم الجمعه كانت اول مره اقولها هالكلمه... ومابختلي بها بذيج الطريقه الا لانها فهمت شي عني غلط وقامت تعاملني بشكل فظيع...فحبيت اوضح لها الامور لا اكثر... ادري اني جرحتك بهالطريقه..بس قسم بالله مب قصدي...
      سعيد: هممممممممم.... والحين شو المطلوب..؟؟
      حمداان: ابا ربعتنا ترجع مثل ماكانت...بخصوص فطيم...خلاص انا بطبه بيت عمي وهذا وعد لك مني...ولا بشوفها ولا بتلاقا وياها...وعقب ما تستقر اموري مثل ماخبرتك صدقني مابظيع ساعه وحده وبيي اخطبها على طول...
      سعيد: ماله داعي تقطع بيت عمك لاني طلبت من فطيم تحول السكن خلاص....
      انصدم حمدان...بس ماحب يدخل في الموضوع...والافضل انه ماييب لسعيد طاري عن فطيم ابد... لين ما تكون غايته عاد ويسير يخطبها...
      حمدان: خلاص اللي يريحك...بس المهم ربعتنا ما تتاثر...
      سعيد: صعب ترد مثل ماكانت.....صعب..
      حمدان: مع الوقت بترجع ان شاء الله..بس انته لا تستوي عصصصص ونكدي...خلاص الايام تمشي خلنا نمشي معاها مب نتم واقفين مكانا...بخصوص فطيم اطمن....وان شاء الله بتكون من نصيبي... وانته اول واحد بيدري يوم بنوي... وان شاء الله مع الوقت ربعتنا بترجع مثل ماكانت...
      سعيد حس بجدية حمدان بكلامه...مافي واحد بيقطع هالكثر عهوود والتزامات على عمره الا اذا كان جاد فعلا....وهو من عرف حمدان ماشافه جدي لهالدرجه...معناته هالموضوع يعنيله الشي الكبير...ماعليه انا بتساهل معاه وبشوف شو بيصير..اهم شي ابعد فطيم عنه ومايتلاقون...لين ما الله يحل هالمشكله..ويثبت حمدان حسن نيته...
      سعيد: حصل خير...
      ابتسم حمدان بارتياح....
      حمدان: الحمد لله.....يعني خلاص... طاح الحطب..؟
      سعيد: مب كله...
      حمدان: اوووف كيف عصصصص انته... انزين يالله خلنا نسير بقعه..
      قاله سعيد عشان يختبره.....ويختبر كلامه...
      سعيد: ماتباناا نرد بيتنا..؟؟
      بس حمدان ماطاع في الفخ...سعيد يبا يشوفه اذا عنده امل يتلاقى مع فطيم بالصدفه او لا...
      حمدان: لا.. نسير مكان ثاني....
      ابتسم سعيد ابتسامه خفيفه وسار مع حمدان اماكن ثانيه ... وبعد ماتعشوا..اتصل بعزوز عشان يرجعون العين..وفعلا خطف عزوز عليه في المكان اللي كانوا فيه..وشله وروح..بينما سعيد رجع البيت...وهو مرتاح نفسيا من اللي صار...

      خليفه المسا كان يالس عند امه...
      خليفه: امايه متى بتسووون عرسي..؟؟؟
      ام سلطان: يابويه تو النااااااس انته توك خاطب وبسرعه تبا تعرس..
      خليفه: هي ابا اعرس بسرعه....عالاقل ملجه....عبدالله واقفلي فحلجي مايخليني اشوفها..ولا ارمسها ولا شي..
      ظحكت ام سلطان..
      ام سلطان: عبدالله يوم كان خاطب اختك ماكان يشوفها بعد..وكنت انته واقف فحلجه...
      خليفه: عاد هو وضعه مختلف...خطبته طولت وايد وملجته بعد طولت وايد....وانامافيني صبر الصراحه... خلونا نملج انزين...
      ام سلطان: شاور ابوووك...
      خليفه: قلت له من قبل وعادي عنده...
      ام سلطان: خلاص عيل خلني ارمس ام خالد وبنشوف شو بتقول البنت....

      وثاني يوم العيد.. كانت عليا عندهم ..يايه الظهر مع ريلها..والعصر خلاها فيصل وروح عنها الشارجه لانها بتم هني يومين ثلاثه...كانت ام خالد توها مسكره عن ام سلطان..والبنات كلهن عندها وحريم العيال...ماعدى حمده كانت عند اهلها اليوم...
      ميرة: شو حالها امي..؟؟
      ام خالد: بخير والله تسلم عليكم...
      الكل: الله يسلمج وياها من الشر..
      عليا: من زمان والله ماسرت لقوم عمي...شكلي بسيرلهم باجر..اسلم عليهم..
      نورة: امايه شو كانت تقولج وانتي قلتيلها بشاور البنت..؟؟ شو عندكم.؟
      ام خالد: والله تقول خليفه يبا يملج....
      رفعت حصه راسها بحده وهي مبطله عيونها منصدمه...ملجه..؟!!!....لا...لالالالالالالالالا..ماشي ملجه...
      عنود: هههههههههههه ياحليله خلوف طفر من عبدالله.....
      نزلت حصه راسها مره ثانيه ....
      ام خالد: شو رايج يابنتي..؟؟
      حصه: ....امايه...ماريد املج...
      ام خالد: ليش يابنتي..؟؟
      حصه: ماريد اكرر هالغلطه مره ثانيه....ماريد املج...قبل العرس بكم يوم بنملج ان شاء الله...
      الكل تفهم موقف حصه.... ملجتها من سيف ماكانت سهله..وبصعووبه اقتنعت فيها...وبعد ماملجت تعلقت فريلها بشكل فظيع..وصار اللي صار...اكيد تخاف تكرر هالغلطه....زين انها وافقت عالخطبه...ولين هني كفايه وايد...

      خليفه يوم درى من عنود انه حصه رافضه الملجه..عصب وايد...لكنه في الاخير رجع تفهم الموضوع...مابيضغط عليها زياده...وعبدالله وغلاسته خلاص مابتمر عليه...حصه بنت عمه وخطيبته وبيشوفها متى ما يبغي وبيكلمها بعد متى مايبغي....لا عليه لا من عبدالله ولا غيره...ماصدقت على الله انا اني اخطبها....يقومون يحرموني من شوفتها؟؟ لا والله...

      عبدالله من يوم الثلاثاء لين يوم الجمعه وهو حواطه مع عنوووده...اول شي ساروا دبي.. وعقب منطقة حتى..وعقب ساروا عين خت....وبعدها ساروا برر راس الخيمه وكانت المنطقه من اروع مايمكن حتى انه المطر صب عليهم هنااك.... وعقب ساروا الفجيره لمنطقة اسمها عين مضب...وعقب خور فكان وهذي كانت اروع مايمكن واحلى مكانه سارووله...طبعا كل هالايام مارجعوا للعين...واغراضهم معاهم... ويوم وصل يوم الجمعه رجعوا العين مستانسين...

      الكل لاحظ تغير في اطباع حمدان...صار هادي زياده عن اللزوم بالمقارنه مع طبيعته العادية والحيويه.. نادر مايطلع من البيت.... بسبب ايده...سيارته تصلحت ورجعها خليفه البيت...بس مازال حمدان مايقدر يسوقها....مر اسبوع عالحادث...وهم قالوا انه يراجعهم بعد شهر...وهو من الحين زهقان من حالة ايده اللي مانعتنه عن اشياء وايده...والاهم من هذا كله..مانعتنه من السيره بيت عمه اللي مب متعود يقطعهم كل هالفتره... يدري انه فطوم بترجع بالجمعه..لبيت عمتها ..يعني اليوم...وهو مايقدر يشوفها....خلاص لازم يعود نفسه على هالشي... فطوم بتقعد بيت عمتها بشكل مؤقت لين ماتظبط امورها في الجامعه وترجع للسكن....هذا كلام نوره...ويوم بتخلص شغلها وبتروح السكن...بتبلغه نورة بهالشي عشان ياخذ راحته بالسيرة والييه على بيت عمه.....لكن وييييييييييين يسير بيت عمه دام فطوم مب فيه...يحس انه ماله طعم....بس مع ذلك مايقدر يستغني عن السيرات هناك....خلاص صار شي طبيعي انه يروح واذا ماراح ذيج الساعه يستوي شي مب طبيعي....لانه بيت عمه هو بيته الثاني...

      سعيد وصل فطيم بيت عمته ..وماوصاها على شي لانها هي بنفسها تعرف شو عليها وكيف لازم تتصرف...وبعد ساعتين...رجع سعيد الشارجه وهو شال عليا وعيالها معاه.. خلاص خلصت اجازة العيد...وكل حد بيرجع لدوامه... وهو حاز فخاطره انه لين الحين ماتراضى مع نورة...لا هي طرشت له ايميل ولا هو ارسل لها.... اكيد تعاند فيه الحماره...برايها...غلطانه ان ظنت اني انا اللي برسللها وبسال عنها....

      من بداية يوم السبت .ناصر وسلطان وربعهم خذوا اجازات لاسبوعين عشان يسيرون القنص...عبدالله اولريدي عنده اجازه... خالد ماسار معاهم.. لانه شغله يحتم عليه هالشي.. وفوق هذا مب زين يخلي ابوه اروحه في البيت دام كل العيال بيسيرون...
      وساروا القنص...بعد ماسمعوا توصيات طويله وعريضه من العيوز..بانهم يديرون بالهم على نفسهم وعن الخبال....
      وبعد اربع ايام بالتحديد يوم الثلاثاء...كانت نورة وامها وعنود وميره وحمده يالسات في الصاله .. ابو خالد كان في العزبه...كان الوقت المغرب...وحصه نايمه..لانها كانت سهرانه امس ومواصله.. سمعوا صوت سياره...وبعدها ركض على الرخام اللي جدام البيت...الحريم تلفتن لبعض..مستغربات...وبعدها...فتح عبدالله باب الصاله وكندورته كلها خايسه دم.....!!!
      _________________
      الجزء الواحد والستين

      وقف عبدالله عند باب الصاله.... مايتحرك..وايده مازالت على مقبض الباب... يدور بعيونه على ويوه الحريم اللي يطالعنه بعيونهن المفتوحه والمدهووشه..وهو صدره يرتفع وينزل...بسبب تنفسه السريع... كان شكله مبهدل وبلا سفره بعد... كان ناوي يخبرهم...بس من بعد نظرتهم المتخوفه ... ضعف... وماقدر...مايقدر يخبرهم...مش بهالطريقه...
      وقفت العيوز وهي حاطه ايدها على صدرها منصدمه.... بينما عنود يالسه مكانها متيبسه....وعيونها معلقه بكندورة ريلها الخايسه...وارتفعت انفاسها شوي شوي....الباقي كانت ردة فعلهم متوتره...متخوفه..وكانت رداة فعل مختلفه...
      ام خالد: عبدالله..!!!!!!....شفيك ياولدي عسى ماشر..؟
      مشت صوبه وهي تمد ايدها تبا تمسك ولدها عشان تتاكد بنفسها انه بخير... بينما اشر عبدالله بايده عشان توقف مكانها وهو يهز راسه...
      عبدالله: مافيني شي...بخير...انا بخير...ماشي صاير لا تخافون...
      نورة: عبدالله ...شو هالدم على كندورتك...؟؟؟
      عبدالله: آآآآآآ....مااااااااااشي...بس....بس ...ووواحد من الربع انيرحت ايده..وانا عالجته...بس...ماصار شي.. ييت ابدل ثيابي...هو خيسني دم... مب دمي هذا...
      كان يتكلم بطريقه غير مترابطه وبشكل مشوش....وشكله ماكان طبيعي...لكن الام ولانها تبا تصدق هالشي ..صدقت..وحمدت ربها بان عيالها بخير...عنود ما ارضاها هالجواب..ويوم صد عبدالله وركب فوق وهو يركض..تبعته عشان تستفسر شو صاير....عبدالله بخير وهذا شي واضح .. لانه يتحرك بسهوله..مافيه شي يعوره..لكن حد ثاني فيه شي اكيد.... وطلعت وراه للطابق الفوقي..
      نورة: مافيه شي امايه لاتخافين.... ياي يبدل ثيابه بس..
      يلست العيوز عالكرسي وهي تتنهد..
      ام خالد: خوفني حسبي الله عبليسه... شقا يدخل علينا جي روعنا...!!!
      نورة بعد كان قلبها منقبض.... اطالعت باب الصاله المفتوح...وهي تفكر...
      حمده: ماعليه عموه تلقينه مستعيل..
      قالت الام بحسره..
      ام خالد: حتى ماسلم عليه ولا حبني...مب عوايده..ماشفته من اربع ايام...
      ميرة: تلقيينه مدوووده ومستعيل ما انتبه عمووه..لا تشرهين عليه....
      ام خالد: الله يهداهم الشباب دومهم خبايل ويركظون...
      نشت نورة في هاللحظه وطلعت برااا الصاله...ومن الممر للحوش... دارت على سيارة عبدالله مثل المفتش....السياره خايسه غبار وطين وشكلها فعلا يايه رأسا من البررر.... فتحت الباب الوراني وتنهدت...ليش ياربي كل ما اتشائم بشي يصير..ليش...؟؟ السيت الوراني كله خايس دم بعد...حد من اللي كان معاهم او حد من اهلي انا ياه شي...وعبدالله مغطي علينا السالفه....سكرت الباب وهي جاهزة للصياح من الحين....الليله مابتعدي على خير...
      عنود دخلت غرفتها وشافت عبدالله بوزار وفانيله فاتح الكبت ويفتش فيه بعصبيه عن كندوره مناسبه...بينما الكندوره الخايسه طايحه عالارض..واغراض عبدالله التيلفون والبوك والسويج عالشبريه...
      عنود: عبدالله....شفيك...؟؟!! ..
      كانت عنود ايدها ترتجف وخايفه من اي جواب ممكن يطلع منه...اطالعه من بعيد وبحذر..مب مجرأة تتقرب منه...
      عبدالله: ماشي....
      طلع كندوره ولبسها بعصبيه...
      عنود: والله انه فيك شي....خبرني عبدالله..
      عبدالله: مافيني شي تراني جدامج مااااااااااااافيني شي....
      عنود: عبدالله لا تكلمني بهالطريقه...
      تنهد عبدالله بضيج وهو يحط بوكه والسويج في مخباه..والتيلفون في المخبا الثاني... وقام يعقم معاقم الكندوره بايد مرتجفه...
      عبدالله: طلعيلي سفرة حمرا عنود...
      انصاعت عنود للامر ويابت له سفره حمرا...وحطتها له عالشبريه...وقعدت تراقبه بحذر...وتراقب ايده المرتجفه وهي تتعثر بالمهمه المتوجبه عليها بتعقيم المعاقم... شي بسيط مب قادر يسويه...ليش هالتوتر..؟؟؟
      خوز ايده وتنهد بظيج اقوى...وقتها تقربت عنود منه وعقمت له المعاقم اللي ماقدر عليهن...وتعمدت تتاخر عشان تستجوبه شوي..
      عنود: مابتخبرني شو صاير..؟؟
      تلفت عبدالله كانه فجاه مهتم بديكور الغرفه...وعيونه تلمع بشكل غريب كانه خايف...وتنفسه مب طبيعي بعد... قال بصوت مخنوق..
      عبدالله: ...ماشي صاير ....
      قالت بعناد...وهي تمسك كندورته وتشدها...
      عنود: اذا ماقلت لي بتصل باخويه سلطان وبساله ترا....!!
      اطالعها عبدالله بنظرة غريبه...وفجاه امتلت عيونه دموع....
      عبدالله: مابيرد عليج عنود...
      انصدمت عنود...فجت كندوره عبدالله وتراجعت على ورا ...
      عنود: لا....لااااااااااااا......
      ياها عبدالله ومسكها من جتوفها يهزها...
      عبدالله: لا تخافين... ما مات... عنود خلج قوية عشاني...دخييلج لا تنهارين احين ما اتحمل اكثر...
      تنفست عنود بقوه عشان تتمالك نفسها...
      عنود: شو صاااااااار..؟؟؟
      عبدالله: حادث....انجلبت السياره ماعرف كيف طارت جي وانجلبت جدامنا.. سلطان ان شاء الله بيكون بخير قالولنا في المستشفى انه بيكون بخير...انا ناصر اللي مخوفني...
      بطلت عنود عيونها...
      عنود: ناصر بعد..!!!!!!!!!...
      هز عبدالله راسه...
      عبدالله: ناصر اللي كان يسوق..وسلطان معاه... الدم اللي على كندورتي دم سلطان مب ناصر...ناصر..من برا..مافيه ولا شي..بس انا خايف من اللي داخل...ماعرف ماااعرف...
      مسك راسه بايده بشكل يائس...اما عنود انهارت عالشبريه ..ماقدرت تتحمل ثقل الاحداث...وايد عليهم اثنين منهم يستويبهم شي...واحد ممكن يتحملون بس اثنين..؟؟؟؟ ..
      يلس عبدالله عدالها ..وهو بروحه ماسك نفسه بالغصب... مايقدر يضعف الحين...اخوانه والعايله كلها محتاجتنه..
      عبدالله: ماباج تخبرين اي حد ياعنود باللي صار....تسمعين..؟؟ ماظني امي تتحمل خبر مثل هذا ولا امج بعد...ولا حمده ولا ميره ولانورة....ولا حصه بعد...محد بيتحمل...لا ترمسين الا يوم اييب ابويه وخالد...تسمعين.؟؟
      هزت عنود راسها وهي تمش دموعها..
      عنود: انته دكتور...ظنك بيسلمون منها..؟؟؟
      هز عبدالله راسه بحيره...
      عبدالله: ماعرف..ماااااااعرف... الله يستر....
      نش شل سفرته بعصبيه وطلع من الغرفه ونزل تحت بسرعه ومر بالصاله من دون مايلتفت لها ولا فيه يدخل ويرمسهم..بيفتحوله تحقيق...لانه حاس انهم مابلعوها الجذبه....طلع من البيت ومشى بسرعه للسياره ...ووقف... نورة كانت متسانده عالسياره وشكلها تترياه...اطالعها بحيره..مب ناقصنها هذي بعد...نورة اول ماشافته عقدت يديها فوق صدرها..
      نورة: منو منهم متعور جذي..؟؟؟
      عقد عبدالله حياته...شو دراها هذي..؟؟؟.. ومارد عليها..
      نورة: السيت الوراني كله خايس دم بعد....ماظني جرح في الايد يسوي هذا كله..
      تنهد عبدالله...هالبنت مب هينه...فتح باب السايق وهو يقولها بعصبيه...
      عبدالله: اووووووووف....انتي المفروض حد يشغلج بالتحريات...
      سكر الباب وشغل السياره ونزل جامته....
      عبدالله: بطلب منج شي واحد...لا تخوفين امايه.... وكلمي عنود وقوليلها عبدالله يقولج خبريني باللي صار..بس لا تطرين شي لامي ..ولا ترمسين بشي لين ما نوصل نحن فاهمه..؟؟؟
      ماتريته نورة لين مايطلع بسيارته..ركظت للبيت وعلى طول ركبت فوق عند عنود..عشان تخبرها هذي باللي صاير....
      عبدالله اول ماطلع بسيارته اتصل بخليفه...
      خليفه: مرحبااااا...
      عبدالله: هلا خلوف...اقولك....وين انته..؟؟
      خليفه: وعليكم السلام والرحمه..انا بخير ونعمه شحالك انته...؟؟
      عبدالله: اووفففففففففف..مافيني عليك الحين وعلى مصخرتك...وين انته..؟؟
      خليفه: بسم الله بلاك...انا في الميلس يالس...
      عبدالله: وحمدان..؟؟
      خليفه: وياي...
      عبدالله: وحميد..وعمي..؟؟
      خليفه: حميد احيده في الصناعية...وابويه داخل البيت...
      عبدالله: تعال انت وحمدان وعمي بسرعه وبتلاقى وياكم فمستشفى توام...ولا تسرع.. باي..
      سكر عبدالله فويهه بينما هو نفسه كان مطير لمستشفى توام... وخليفه بعد التيلفون عن اذنه واطالع فيه باستغراب...
      خليفه: اظني مقلب...
      حمدان: منو متصل..؟؟
      خليفه: عبدالله..يقول تعال انته وحمدان وابوك لمستشفى توام بسرعه....
      نقز حمدان من مكانه وهو ماسك ايده المكسوره...وملامح الخوف على ويهه...
      حمدان: شو مستوي بعد..؟؟؟؟
      رفع خليفه كتوفه بحركه حيره..
      خليفه: ماعرف...
      حمدان: خيبه احيدهم في القنص لايكون حد منهم صارله شي....قم قم...قـــــــــــــم طلع سيارتك وانا بسير بزقر ابويه...
      ركظ حمدان برا الميلس ساير صوب البيت...بينما خليفه طلع وراه للكراج يطلع سيارته الكوبي...كان بيتصل بعبدالله عشان يستفسر مره ثانيه لكن كان خايف من اللي بيسمعه... وقرر يتريا لين مايوصل هناك ويشوف بنفسه شو صاير..الله يستر...

      يوم وصلوا المستشفى..اتلاقوا مع عبدالله عند بوابه المستشفى... مش الطواري...الثانيه...وسلموا على بعض..
      بو سلطان: ياولدي شوووو مستوي وقفتوا قلبي...
      حط عبدالله ايده على جتف عمه وهو يمشي معاه داخل المستشفى..
      عبدالله: اذكر الله ياعمي...ان شاء الله ماشي الا كل خير..يوم بنوصل فوق بنخبرك..
      عبدالله ماكانت عنده القوه يخبر هالناس والجماعه كلهم بهالخبر...بيخلي الموضوع لخالد ولابوووه..اللي يوا المستشفى اول الناس بعد ما اتصل عبدالله فيهم...
      ركبوا فوق لقسم العنايه المركزة...وخلاهم عبدالله هناك بينما هو راح لقسم الدكاتره ولبس اللاب كوت ماله وحط بطاقته...ويوم حط القلم...تذكر عليا..وقوم خاله..مايدرون...لازم يبلغونهم في وقت ياي... سال عبدالله الدكتور المعاين لحالة ناصر وسلطان.... لانه سوالهم اشعه اول ماوصلوا...وهذا عمل روتيني وطبيعي بالنسبه له لكن بالنسبه لعبدالله ..كان شي مصيري...
      سلطان كانت اصابته في الراس....ارتجاج في المخ... وشرخ بسيط جدا في الجمجمة...يحتاج عملية سريعه...لانه الخوف من نزيف داخلي كبير...
      بالنسبه لناصر..اصابته خطيره بالعمود الفقري... حركه السياره المفاجئه وتمسكه بالسكان سببت له اصابه عنيفه.. في اخر فقرات العمود الفقري... والعصب اللي في العمود معطوب...واحتمال الشلل كبير... لكن في امل بالنجاة اذا سفرووه وتم علاجه في الخارج علاج طبيعي..لانه الموضوع موضوع اعصاب لا غير..طبعا من بعد مايعالجون اخر الفقرات ويثبتونها بمسامير...
      عبدالله من سمع كلمه شلل دار راسه وضعفت ريوله..يلس عالكرسي وهو يغطي ويهه بايده....وهو يردد في نفسه..شلل..؟؟؟ مستحيل....اخوي ناصر...يتشلل..؟؟؟ ...لا...لا ياربي لا....ناصر يفضل الموت على مصير مثل هذا... اللهم لااعتراض...اللهم لا اعتراض ياربي لكن دخيلك تروف بحاله وحالنا..وتنجيه يالله يارب...
      بعد ماهدت شوي اعصاب عبدالله طلع من المكتب وراح لقسم العنايه ...وين الكل هناك كان منهار ويصيح... العايله والربع... ناصر وسلطان شباب محبوبين عند الكل...وطبيعي الكل يزعل عليهم... مشى عبدالله صوبهم وهو ماله خاطر يخبرهم بالمعلومات اللي سمعها توه.... التموا حواليه وهو ياشر بايده ويهديهم..بانه بيدخل بيشوف ناصر وسلطان وبيرجع لهم بعد شوي يخبرهم بكل شي يبغونه.. وبما انه دكتور كان مسموح له يدخل قسم العناية بحرية..اما هم فممنوع عليهم...
      تفجج منهم عبدالله ومادخل حد معاه لانه ممنوع...سار لغرفة سلطان اول لانها اقرب له...وشاف راسه المربوط...كان نايم طبعا...مسك ملفه وقعد يقرا... وكلم الدكتور عنه...وقال انه موعد عمليته بعد ساعتين... الله يشفيك ياسلطان...خلاه وراح لناصر.... اخوه ناصر...البشوش..الطيب والعطوف...اللي مايحب يرفض طلب لحد....طايح على هالشبريه غايب عن الوعي...مافي اي رضه او اي شمخ يدل على انه مب صاحي..كانه نايم فعلا....وتذكر وبعنف..اول شي ذكره ناصر يوم سحبوه من السياره سحاب... كان سلطان ولد عمه...وده يتطمن عليه...(سلطان بخير..شوفوا سلطان....سلطان بخير..؟؟؟).... مع انه ماكان فوعيه تماما بس كانت رغبته بالاطمئنان على ولد عمه ورفيق دربه من الصغر قويه وايد..بحيث نطق بهالكلمات... الحادث كان غريب فعلا... ناصر كان في المقدمه بينما عبدالله معاه رياييل اثنينه في سيارته وكان يمشي وراهم...والسياره الثالثه اخر شي.. كانوا يسوقون بسلاسه وطبيعية...صح مسرعين شوي ...بس في هذيج المنطقه السرعه كانت شي طبيعي وعادي...فجاه جي انزلقت السياره وطارت في الهوا وانجلبت كذا جلبه ... وعبدالله يراقبها بذهول..ورعب....اخوه وولد عمه في هذيج السياره وشي طبيعي انه يحس بالموت في هذيج اللحظه...
      اللي يشوف السياره يبصم بالعشر انه اللي طالعين منها ماتوا...الله سلم بس....
      مسح دموعه اللي سالت من عيونه بدون مايحس...شلل ياناصر...؟؟ شلل..؟؟؟ ... الله لا قاله ان شاء الله... طلع من القسم وهو يشوف ان عدد المتواجدين زاد.... شي طبيعي...معارفهم واحبابهم وايد...خبرهم عبدالله وبشكل مختصر عن كلام الدكتور.. ويوم نطق بكلمه شلل...الكل هدى ..وانصدم....بس رجع يطمنهم بانه احتمال الشفاء موجود مع العلاج الطبيعي في الخارج.. وان شاء الله انهم بيسفرونه باسرع فرصه...
      بعدها عبدالله خذ اذن لابوه وعمه بس بالدخول عشان يشوفونهم... متى مايقدر بيطلع اذن للبقية عشان يشوفونهم بعد..بس مايقدر يخلي الدنيا سايبه لهم .. لانه القسم هو قسم عنايه وحساس ومايحتمل الازعاج والربشه...
      نورة من عرفت الخبر من عند عنود وهي مب في حاله...لكن قوت نفسها... هي تدري ان امها بتنهار..حصه بعد يمكن تنهار...لذا فهم محتاجين قوتها الحين.. خلت عنود بروحها في الغرفه لانه عنود مب متجرأه تنزل وتواجههم عن تفظح نفسها ...لانها مب قادره تتماسك....اما نوره فنزلت ولازمت امها ..وتظاهرت بالبرود وكانه ماشي صاير..ومافارقتها لانها تخاف اييها الخبر وهي مب موجوده...حصه نايمه...يابخت اللي نايم..ولاهي عن كل شي.. احسن لها والله خلها راقده لين ما ينتهي هالظرف... فطوم بعد من يت من الجامعه رقدت ومانشت للحين..وهي اصلا من يت من الشارجه قامت تلازم غرفتها بشكل كبير..بسبب خوفها من ان حمداان يطب عليهم كعادته..مع انه قاطع عهد على نفسه انه مايروح البيت دامه يدري ان فطيم هناك..عشان مايسببلها مشاكل اكثر من جذي..
      بالنسبه لحمده وميره..كل وحده سارت تعشي عيالها وترقدهم استعدادا للمدارس باجر...وهن مب حاسات بشي.. شكلهن بلعن جذبه عبدالله مثل مابلعتها العيوز..لانهن بكل بساطه ..يبن يصدقن هالشي...يبن يصدقن ان الكل بخير ومافيهم شي عشان جي بالهن مرتاح...

      الساعه تسع ونص وصل بو خالد مع خالد.. وبو سلطان راح بيته بعد مع خليفه عشان يخبر اهله هو بعد...
      مصيبتهم كانت كبيره..ولازم يتكاتفون الحين ويصمدون لين ماتعدي على خير...

      يتبع
      _________________
      بو خالد كان احساسه فظيع...واحد من عياله يطيح هالطيحه العوفه..صحيح هو جامد وقوي ولين الحين متظاهر بالصبر...لكنه مهما كان ..شيبه وكبير في السن..ومايهون عليه واحد من عياله اييه شي ويطيح جدام عيونه بهالطريقه...
      دخل هو وخالد الصاله... وطلب خالد من نوره تروح تزقر ميره بس... اما حمده بيخبرونها بالخبر بعدين...لانهم يدرون انها بتنهار هي الثانيه ومب زين يصير هالشي جدام خالد..الافضل تكون بروحها..
      كانت العيوز اطالع في ويه ريلها مستغربه وقلبها منقبض...واطالع في ويه خالد المكتئب...وتدري ان الموضوع جايد وفيه شي..
      ام خالد: شو صاير ياحمد....شو صاير خبروووني...؟؟؟
      بو خالد: استهدي بالله ياموزه...صبري شوي..
      ام خالد: لا اله الا الله...خبروووني شو فيكم...؟؟ شو صاير..؟؟
      دخلت ميره واللهفة على ويهها.. ودخلت معاها نورة اللي بدا الحزن على ويهها...وقعدت عدال امها...تساندها.. اما ميره فيلست في كرسي مجابل عدال خالد...
      وتكلم خالد بهدوء...لانه ابوه خانقتنه العبره من الصبح...
      خالد: انا بقولكن..بس اباكن تقون نفووسكن....وتستهدن بالله...وتكثرن الدعاء..لانه اي شي ثاني مايصلح ولا يفيدنا في هاللحظه.... ناصر..وسلطان... همممم.. سووا حادث في البر.. (غمض عينه يوم سمع الشهقات ارتفعت..من ميره وامه..نوره كانت هادية)..وكلهم في العناية الحين...سلطان..بيسووله عمليه بعد (واطالع ساعته).. بعد نص ساعه..وان شاء الله بعدها بيكون بخير...اما ناصر...بنسفره باسرع وقت ان شاء الله .. اصابته خطيره في العمود الفقري... ولازم يتسفر...
      صرخت الام صرخه مخنووقه بينما مسكتها نورة ولوت عليها بقووو...وهي تصيح بهدوء..والام كانت منهاره وتصيح بصوت عالي ..والشايب يالس ويطالع الزوليه بكآبة .. بينما ميره مدت ايدها تمسك ايد خالد بقوو..ودموعها على ويهها...وحاولت تتماسك... اطالعها خالد بنظره حزينه..
      ميرة: قوم امي يدرون..؟؟
      خالد: اخوانج بس يدرون وعمي...بس احيده عمي رد مع خليفه البيت عشان يخبرون امج وحرمه سلطان بهالخبر..
      ميرة: اصابه سلطان وين؟؟..ماقلت لي...
      خالد: اصابة سلطان في الراس...قالوا ارتجاج في المخ وشرخ بسيط في الجمجمه...وبيسووله عمليه وبعدها بيكون بخير ان شاء الله...
      نزلت ميره راسها وهي تصيح بشكل اكبر...مد خالد ايده وخذها بحظنه... مايباها تعب نفسها خصوصا عشان حملها ..لانها في الشهر السادس الحين...
      خالد: لا تخافين يام حمد...ان شاء الله اخوج ماعليه الا العافيه لاتخافين....
      الشيبه كان ساكت طول الوقت...يطالع حرمته بعين حزينه... ماله قوه يهديها...بروحه هو مب في حاله...وقتها فكر... وين حصه..؟؟؟ ...
      قامت العيوز من حظن بنتها..
      ام خالد: ودوني اشوف ولدي...
      بو خالد:....................
      خالد: مب الحين يا امايه.... باجر الصبح بتسيرين انتي وحمده تشوفونه...الحين روحي ارتاحي وادعيله بيفيده اكثر...
      ام خالد: هو ما بيموت صح خالد...؟؟ لا تقص عليه دخيلك قولي ان ناصر مابيموت...
      بو خالد: ياحرمه ليش تفاولين عالولد... مافيه الا الخير ان شاء الله....
      مسكت نورة امها...
      نورة: نسير امايه....نسير حجرتج...عشان اطيحين شوي ترتاحين...
      ام خالد: وين ارتااح وولدي في المستشفى ..وييييييين...!!
      خالد: امايه سيري طيحي واستهدي بالله...باجر الصبح بوديج تشوفينه لا تخافين...
      سارت الام مع نورة وحطتها في شبريتها ولحفتها.. وحطت لها كوب ماي عدال راسها...وسكرت الليت وطلعت... رجعت الصاله ..وين كانوا على حالهم..
      نورة: منو بيخبر حمده بالموضوع..؟؟
      خالد: وين حصه..؟؟
      نورة: راقده من العصر...ماظني تنش احين...
      خالد: سيريلها انتي وميره...لا تفاجؤونها بالخبر عن تتخبل علينا...
      وصد لميره اللي كانت تصيح عداله..
      خالد: ياميره استهدي بالله انتي بعد....شحقه تصيحون ..؟؟؟... ترومين تروحين تخبرينها والا..؟؟
      هزرت راسها بصمت.. ومشت دموعها وقامت وطلعت مع نورة لبيت ناصر... بينما خالد يقنع ابوه يروح يطيح شوي في الغرفه ويرتاح... لانه خالد بيرجع المستشفى...

      فبيت ناصر.. ويه ميره اللي مليان دموع وعيونها المحمره قالن الكلام قبل اللسان.. بالتالي حمده انصدمت وحست بشي جايد...اندفعت ميره ولوت على حمده بقوو...
      حمده: شو مستوي ميره....؟؟ بلاج..؟؟
      فكرت نورة..بانه مافي طريقه مبسطه تقدر تنقل فيه خبر مثل هذا لحمده...مهما كان..زوجها ..وحبيبها..وابو عيالها.... مابتتحمل... بينما ميره زادت الطين بله..
      ميرة: قولي لا اله الله الله....
      قالت حمده برعب..
      حمده: قووولي شو مستوي....شوفيكم..ناصر فيه شي..؟؟؟؟
      ميرة: قولي لا اله الا الله اول...
      حمده: لا اله الا الله...يالله خبريني...
      ميرة: سلطان وناصر...سووا حادث بسيط في البر....(شهقت حمده).. لا تخافين..كل شي ان شاء الله بيمر على خير.. كلهم في المستشفى احين...
      عقت حمده بثقل جسمها كله عالكرسي.... وهي اطالع في ويوههن مب مصدقه..
      حمده:..ناصر..!!...لا....لاااااااااا...مستحيل...انتي جذابه..
      قعدت نورة عدالها تهديها...وتخبرها بالتفاصيل..وميره معاها...لكن مثل ماقلنا من قبل...مافي اي طريقه سهله لنقل خبر مثل هذا...والنتيجه ان حمده انهارت..خصوصا يوم درت ان الظربه في العمود الفقري...حمده مثقفه وتعرف ان الظربه في العمود الفقري مب هينه ابدا... وممكن يتشلل بسببها... مع انه محد درى لانه خالد مارمس عن الشلل ابدا..ومحد حط في باله ان ناصر ممكن يتشلل...لكن هي عرفت بنفسها..بانه هالشي ممكن يصير....وهالشي اللي خلااها تنهار اكثر..
      قعدت ميره معاها تهديها بينما نورة رجعت البيت ودخلت على امها وشافتها مثل ماهي ...منسدحه وتصيح...طلعت وركبت فوق..ودخلت على عنود اللي قاعده متربعه على كرسي صالتها الصغيره حاظنه التيلفون وسرحانه ...
      نورة: انتشر الخبر... باقي حصه..وفطيم...
      عنود: توني متصله بعبدالله....سلطان توه داخل غرفة العمليات... وناصر على حاله...شو حالها عموه..؟؟
      يلست نورة عدالها..
      نورة: شو تتوقعين..؟؟... منسدحه على شبريتها وتصيح.. الله يعينا على هالفتره...
      عنود: حمده حد خبرها...
      نورة: توني يايه من عندها... وخليت ميره وياها..وحالتها هي الثانيه ماتسر...
      عنود: امي بعد حالتها ما تسر...وحرمه سلطان اغمى عليها...قبل شوي مسكره عن خليفه...
      هزت نورة راسها باسف...الوضع كله مؤسف... ويزعل...

      عبدالله اتصل بسعيد ...مب زين مايخبرونهم ..بيزعلون وايد...وهم من الاهل ولازم يدرون...وخبره بكل شي...سعيد انصدم من الخاطر... واصر انه يعرف التفاصيل كلها..وحالة كل واحد منهم بالتفصيل....وبعد ماخلص ..سكر عن عبدالله وبلغ فيصل وابوه...وفيصل تولى مهمة انه يبلغ عليا بشكل مناسب...عليا مثل نورة..تتماسك في الظروف السيئه...وكانت عمليه جدا ..صح صاحت وزعلت وايد بس جهزت اغراض لها ولفيصل وعيالها ليومين... لازم تروح هناك تساندهم...بينا هلال ركب مع سعيد وطاروا للعين...فيصل شل عليا وراحوا وراهم هم بعد... وام فيصل تمت في البيت مع بناتها منى ومنال..ماتقدر تخليهم بروحهم وماتقدر تشلهم بعد.. ولو انه كان خاطرها تسير وتواسي ام خالد...بس ماباليد حيله..
      الساعه 11 وصلوا هل الشارجه العين...سعيد وابوه ساروا المستشفى على طول وكان بينهم وبين عبدالله اتصال دايم.. بينما فيصل ودا عليا البيت وراح المستشفى بدوره...
      عنود استاذنت من عبدالله بانها تروح مع الدريول لبيت اهلها عشان اتم مع امها في هالوقت.. لكنه ماطاع انها تروح مع الدريول..وقال انه هو بنفسه بيي يشلها وبيوديها هناك....وهذا اللي صار...الساعه 11 ونص كانت عنود مع امها...وباتت هناك وياها... بينما نورة دخلت على فطيم اللي كانت تدرس..وخبرتها بالسالفه كلها...

      مافي داعي اقولكم ان ذيج الليله محد منهم نام...والساعات كانت تمر ثقييله بشكل فظيع..

      الساعه خمس الفجر....قامت حصه من النوم...وصلت صلاة الفجر... كانت شبعانه رقاد...بس يوعانه..وفكرت تنزل تسوي لها سندويش والا شي..لبست شيلتها البيظا ونزلت...واستغربت....شو صاير بالبيت.؟؟ الكل واعي... دخلت الصاله ووقفت منصدمه....وتاكدت من ساعتها..الساعه خمس الفجر...شو يسوون هذيلا كلهم في هالساعه هني..؟؟ نورة وفطيم وعليا وابوي وخالد وخالي هلال وسعيد وفيصل....
      عدلت حصه شيلتها وسلمت بصوت ماينسمع...والكل يطالعها مدهوش..والتعب على ويوههم والحزن...مافيهم يخبرون حصه بعد....
      تجدمت حصه وهي تبتسم باستغراب لعليا..وسلمت عليها..
      حصه: انتي شو تسوويين هني..؟ متى ييتي..؟؟
      سكتت عليا عنها وهي تبتسم لها بتعب..
      مشت حصه لخالها..وسلمت عليه...
      حصه: انته بعد خالي هني...شو هالمفاجأة.. ماخبرتونا...
      بو فيصل: شحالج يابنتي.؟؟ هالكثر رقاد..؟
      حصه: ههههههههه كنت سهرانه وبخيتها برقده...
      تراجعت حصه ..كانت مستحيه لانه كلهم متواجدين...ويلست عدال عليا..
      حصه: شوفيكم عليا...؟؟ ليش واعين الحين.؟؟
      عليا: مافينا شي...
      نورة: حرام عليج عليا...خبريها لا تخلينها جي...
      تلفتت حصه حواليها...كلهم على ويووههم نفس التعبير....التعب والحزن...
      حصه: شوووفيكم..؟؟؟؟ امي وين..؟؟؟ ..
      عليا: امي بخير لا تخافين....
      حصه: عيل؟؟...منوووو..؟؟؟؟ شووووفيكم..؟؟؟
      حصه كانت تدري ان عبدالله وناصر في القنص عشان جي ماشكت فيهم..على بالها بعدهم في القنص...
      عليا: اخوج ناصر في المستشفى حصه....
      سكتت حصه...حست كانها تلقت صفعه قويه...ناصر في المستشفى.؟؟؟
      حصه: ليش..؟؟
      عليا: هو وولد عمج سلطان سووا حادث في البر... سلطان الحين بخير الحمد لله بس ناصر...حالته خطيره وهو في العناية الحين ولازم يتسفر...
      وماكثرت عليا اكثر من جذي... وحصه اطالع فيها وهي ما تشوفها اصلا....تذكرت سيف..والعناية....العناية ...العناية.... ليش كل اللي احبهم يروحون العناية..؟؟؟؟....قعدت حصه مكانهاهادية...وماذرفت ولا دمعه...كانت صدمة كبيره ماقدرت تتحملها وهي توها قايمه من النوم.... امس نايمه والكل مستانس وكل شي طبيعي..قمت وحصلت الوضع منجلب فوق تحت.... مب معقوول..!!!..
      سعيد كان كل شوي يرفع نظرة لنورة اللي مجابلتنه من اخر الصاله...معجب بصمودها وقوتها....يدري انها داخليا مب متحمله الوضع حالها حالهم...لكنها عشانهم صامده....كان وده يروح يضمها و يواسيها وويخبرها بان اخوها بيكون بخير ان شاء الله.... لكن طبعا مب قادر...
      الرياييل كانوا يتكلمون ويشرحون كيف كان الحادث وكيف صارت الاصابه...ويتناقشون حول الموضوع وافضل بلاد يتسفر لها ناصر..باختصار..يتكلمون عن كل شي يدور حوالي هالموضوع...ويوم رمس الشايب اخيرا من بعد طول الصمت...ماسمعته نورة عن شو يتكلم بالضبط...كانت تراقبه وقلبها يعورها على حالة ابوها...فجاه الشايب صاح....بينما حظنه خالها هلال...ونورة تراقب...وماتحملت الوضع...ابوها يصيح..؟؟ اول مره تصير هذي...اول مره تشوفه بهالحاله...وماتحملت..وفجاه صاحت هي بعد ...لكنها قامت وطلعت برا الصاله وبرا البيت بعد ويلست في البلكونه تصيح... تتحمل اي شي...لكن شوفة ابوها يصيح ماتتحملها...
      سعيد كان يراقبها..وعوره قلبه عليها وعلى الشايب بنفس الوقت....دموعه كانت متجمعه فعينه لكن كل شوي يمشهن قبل ماينزلن...
      حصه قامت ودخلت غرفه امهاا اللي كانت يالسه عالشبريه وراسها بين ايديها...
      حصه: امايه...
      رفعت الام راسها ومدت ايدها وهي تصيح...وحظنت حصه وصاحت وصاحت ..وهي على بالها ان حصه يت تطلب المواساه..لكن اللي صار العكس..حصه قعدت تواسي امها...بينما هي بعدها مب مستوعبه اللي صار...

      الساعه سبع..تلبست الام مع حمده...وركبوا مع خالد ووداهم المستشفى..بينما بو خالد طاح شوي في الحجره عشان يرتاح لانه من امس مب راقد... وبو فيصل راح معاهم مع فيصل... نورة كانت بعدها في البلكونه...ومعاها فطيم....بينما حصه تمت مع عليا وميره...سعيد من الساعه ست دخل غرفة الضيوف يطيح شوي...لكنه رجع نش من بعد ماهنت له الرقده.. طلع من البيت وشاف نورة منزله راسها للطاوله اللي في البلكون..وحاظنتنه بين ايديها..وفاطمه يالسه عندها...كسرت خاطره ويا صوبهم ويلس عدالهن عالطاوله...
      رفعت نورة راسها مستغربه عشان تشوف منو اللي يا وانضم لهن...يوم شافت سعيد ابتسمت..
      نورة: هلا سعيد...
      ونزلت نظرها لحظنها... وهي تتراجع عشان تتساند عالكرسي...
      بينما سعيد مد ايده ومسك ايدها وضغط عليها...متعاطف...
      سعيد: ناصر بيكون بخير...لا تحاتين نورة....
      نورة: الله يسمع منك...
      ماعرف سعيد شو يقولها اكثر...غير انه متعاطف معاها...
      سعيد: انا بسير المستشفى احين....تامريني على شي.؟
      نورة: اذا دخلت على ناصر وشافك..سلم عليه..
      ابتسم سعيد
      سعيد: ان شاء الله بتسيرين عقب وبتسلمين عليه بنفسج...بس خلج قوية...
      نورة: ان شاء الله سعيد...
      ضغط على ايدها اكثر وعقب ابتعد عنها ووقف..
      سعيد: فمان الله...
      نورة+ فطيم: الله وياك...

      خالد من بعد ماوصل الحريم للمستشفى وخلاهم عند خاله وعبدالله هناك .. خذ جواز ناصر واوراقه الضروريه وراح بوظبي.. لواحد من الشيوخ..وبما ان خالد منصبه عالي في الجيش...قدر ينظم سفره لناصر لالمانيا...وعلى حساب الجيش. مع مرافق...وخالد بيكون هذا المرافق..
      _________________
      الجزء الثاني والستين...


      ام خالد وحمده كانن يبن يقعدن عند ناصر اكثر من جذي...لكن ماخلووهن لانه ممنوع...فرجعن البيت من الساعه ثمان ونص...
      الساعه 11 رجع خالد من بوظبي وراح راسا للمستشفى...وخبر ابوه واخوانه والجماعه هناك ان الطايره الخاصه بتكون جاهزة العصر..الساعه 5... بالتالي اتصل بميره وطلب منها تجهز له شنطه للسفر وتحط فيها ثياب من كل نوع... وطلب منها تخبر حمده بعد عشان اجهز لناصر شنطه هو الثاني..

      عليا طلبت من فيصل انه ايي يوديها المستشفى عشان تشوف اخوها...وتبا تيب خواتها معاها ..طبعا اصرت على هالشي اكثر من بعد ماعرفت ان ناصر بيسافر العصر...لازم يشوفونه ويسلمون عليه...
      بالتالي يا فيصل البيت وشل عليا وحصه المدهوشة لين الحين ونورة...اما عيال عليا وفيصل خلوهم عند فطيم....
      خليفه وحمدان وسعيد وعبدالله وخالد وابو خالد وابو سلطان وحميد وبو فيصل..الكل كان موجود في المستشفى..طبعا + الربع والمعارف اللي وقفوا معاهم من البدايه وقفه يشهد لها الكل...لانهم فعلا ماقصروا...وماخلوهم رواحهم..هذاك القسم كان مليان بس من ربعهم ومعارفهم...
      سلطان من بعد العمليه اطمنوا على حالته...بس قالوا انه بيخلونه يومين في العنايه للمراقبه لين ماتستقر حالته وتتماثل للشفا..كان غايب عن الوعي معظم الوقت.....عشان جي يوم اييه حد من اخوانه والا اهله يشوفه ويسلم عليه ماكان يحس بهم...
      اما ناصر..فكان مخدر بالكامل...لكنه يوم ايييه حد يفتح عيونه ويكلمهم بكلمات بسيطه جدا على قد مايقدر..ويرجع ينام مره ثانيه...كان مدرك ان حالته خطيره...لكن مابيده شي يسويه غير الصبر..
      الساعه 12 ونص.. وصلن قوم عليا مع فيصل المستشفى.. كانت حصه تمشي معاهن وهي لين اللحظه مب مستوعبه ان اخوها ناصر في العنايه...وصلوا قسم العنايه...فيصل قالهم يمشون بسرعه عسب القسم متروس رياييل..وكان يمشي جدامهن بسرعه...عليا ونوره..سرعن من خطواتهن هن بعد ولحقن فيصل...لكن حصه من شافت باب قسم العنايه....ظاعت .... وقفت مكانها وهي تراقب عليا ونورة وفيصل يبتعدون ويختفون ورا باب العناية الي تسكر وراهم... تذكرت هالمشهد...تذكرت سيف ... وكيف كان متعور ساعتها...خافت...ماتبا تشوف ناصر بنفس الحاله او اكثر...ما تتحمل تشوفه متشوه...محد خبرها ساعتها ان ناصر ظاهريا مافيه اي شي وشكله طبيعي جدا....ماكانت تدري...عقلها ماكان يستوعب اي شي...وقفت بعيد عن باب العناية...عدال الايدار...بعيد شوي عن الرياييل المتجمعين...تحس بالضياع..ومب عارفه شو تسوي...

      خليفه كان واقف يكلم حميد اخوه بعيد شوي عن الرياييل...حميد كان يوصيه بانه اذا صار وكلم سلطان لايخبره عن حالة ناصر..ويقوله انه بخير...لا يخبره باي شي الا يوم تكون حالته مستقره تماما ويطلع من العنايه...بعد ماخلصوا رمسه راح حميد للمصاعد ومر من عدال حصه وماعرفها...طنشها على باله حرمه من الحريم وماله خص..دخل المصعد ونزل... اماخليفه اللي كان يراقب حميد وهو رايح بذهن شارد...انتبه عالبنت...ورصص عيونه يدقق..الطول..والجسم..وحركه الايد المتوتره....حصه.!!!!!!!.... تقرب منها بتردد...خوفه انه تكون مب حصه ويتفشل...وقف بعيد وقال..
      خليفه: حصه..؟!!...
      ارتجفت حصه والتفتت له بخوف وهي تطلع من افكارها السودا...وعرف خليفه ساعتها ان هذي حصه فعلا...وثاار شي في نفسه...شو تسوي هذي واقفه هالوقفه هني بين الرياييل..؟؟ وينهم عنها ؟؟؟..منو مخلنها هني.؟ صدق مايستحون...
      تقرب منها لين وقف عدالها وهي اطالعه والخوف مبين على حركاتها..طبعا مايشوف ويهها لانها متغشيه...بس واضح من حركه ايدها وارتجافها الكامل انها خايفه...
      قال بانفعال..
      خليفه: شو تسوين واقفه هني...؟؟؟؟
      اشرت حصه على باب العناية بصبع مرتجف...
      حصه: آآآ.... قوم عليا.....ييت مع قوم عليا...
      مافهم خليفه شي...
      وتلفت حواليه بحيره...
      خليفه: تبيني ادخلج..؟؟
      قالت على طول بدون تردد..
      حصه:...لااااااااا...
      استغرب خليفه....ليش ماتبا تشوف اخوها.؟!!!...
      خليفه: اردج البيت.؟؟؟؟
      هزرت راسها..
      حصه: لاااا...
      خليفه: عيل شو تبين..؟؟؟...مايصير توقفين هني... اخوج بيسفرونه العصر ماتبين تسلمين عليه..؟؟
      حصه: بلى....
      خليفه: يالله عيل بدخلج داخل...
      حصه: لا..ماريد ادخل....
      تلفت خليفه مره ثانيه بعصبيه...وقفتهم قامت تلفت الانتباه...وعيون وايد قامت تبصبص عليهم...بينما حصه بدت تصيح توها....توها بس استوعبت ان اخوها حالته خطيره...وبيتسفر العصر...ماعرف خليفه شو يسوي..وحصه تهدد بانها تنهار باي لحظه...يزقر حد من خوانها..؟؟؟ لالا...اخاف يهزبونها...
      مد ايده ومسكها ايدها وسحبها وراه للمصاعد... وفتح المصعد ودخل ودخلها وراه...كان هندي بعد موجود في المصعد... وحصه بعدها تصيح ومب حاسه باي شي حواليها...وخليفه مب عارف ان اللي يسويه صح والا غلط...هو اكيد غلط...بس ماعنده حل ثاني.. حصه ماتقدر تشوف اخوها احين ...شكلها مغصوبه عالييه هني...
      فتح المصعد وطلع على باله حصه بتمشي وراه..بس حصه يلست على ارضيه المصعد تصيح..بينما طلع الهندي وهو يطالعها باستغراب...وخليفه حن قلبه عليها...ليش يابوها هني؟؟ حرام عليهم.. تقرب ومسك باب المصعد بايد وحده عشان مايسكر...ومد ايده لايد حصه اللي مغطيه بها ويهها..
      خليفه: حصه قوومي...استهدي بالله وقومي...
      مطها من ايدها ووقفها وهي بعدها تصيح...وطلعها من المصعد ووداها سيارته ..وركبها بالغصب..وسكر الباب وراها وركب هو مكان السايق..ويلس هناك...يتريا نوبه حصه تخلص.. لكن مرن عشر دقايق..ويشوفها كل ما اييها تزيد...

      في غرفة ناصر..عليا ونورة واقفات يكلمنه ويتشكرن له بالسلامه..وفيصل خلاهن وطلع برا.. محد منهم في حالتهم ذيج انتبه انه حصه اختفت...الا يوم سال ناصر..
      ناصر: وين حصه؟ مايت..؟؟
      تلفتت نورة برعب... وعليا استغربت وطلعت برا تشوف...محد في الممر...
      نورة: مادري والله ياناصر يت ويانا لكن مادري وين سارت...
      وعليا في الممر شافت عبدالله واقف مع ابوه يكلمه ويشرحله للمره العاشره تفاصيل حالة ظهر ناصر.. الشايب بعده مب مستوعب حالة ولده...
      عليا: عبدالله..تعال شوي..
      تقرب عبدالله منها..
      عبدالله: عونج...
      عليا: عانك الله يارب...اقول..ماشفت حصه..
      عبدالله عقد حياته...وتلفت..
      عبدالله: يت وياكم هي؟
      عليا: هي بس توني انتبهت انها مادخلت ويانا...شوفها الله يخليك..
      عبدالله: بشوفها احين...
      رجعت عليا تدخل داخل ودخل معاها ابو خالد.. وقالت لناصر ان حصه الحين بتي..
      بينما عبدالله طلع برا وماشاف حد واقف..مسك حمدان وساله..
      عبدالله: حمدان ماشفت حصه...؟
      حمدان: لا...شفت حريم دخلن مادخلت وياهن؟؟
      عبدالله: لا مادشت ...مادريبها وين راحت حسبي الله عبليسها..
      راح عبدالله يسال حد ثاني اذا شافوا بنت كانت هني...وواحد منهم قاله انه شاف خليفه يتكلم مع بنت وراح معاها بعدين.... عرف عبدالله انها حصه..ابتعد بعيد واتصل على خليفه...اللي مبتلش مب عارفه شو يسوي بحصه..

      خليفه: هلا عبدالله..
      عبدالله: هلا...خلوووف..حصه عندك...؟؟؟
      خليفه: هي..هذيه تصيح...
      عبدالله: ليش مادخلت؟؟؟
      خليفه: مادريبها...متروعه ادش..ماتبا تدخل وماتبا تروح البيت..مب عارف شو اسوي..سحبتها للسياره مب زين الرياييل قاموا يطالعونا...
      عبدالله: ماتبا تسير البيت..؟؟
      خليفه: لا ماتبا...
      عبدالله: شو هالخريط....هاتها...خلها تسلم على اخوها.. محد بييبهاعقب...
      خليفه: بحاول وياها....بس خلها تهدا شوي مقطعه عمرها من الصايح...
      عبدالله: يوووووووه شحقه ماصاحت في البيت وخلصت....
      خليفه: مادري..شكلها بس توها استوعبت...المهم خلها تهدا انته وعقب بردها فوق..
      عبدالله: همممممممم خلاص اوكي..باي
      سكر عبدالله عن خليفه... هو واثق منه... ويدري بخليفه ريال وماتقصد اللي صار... رجع للقسم يخبر قوم عليا بهالكلام...
      خليفه صد على حصه اللي هدت شوي وعقت غشوتها وقامت تمش دموعها وويها بكلينكس..
      خليفه: ليش تصيحين حصه..؟؟ اخوج ماعليه الا العافيه ان شاء الله..
      قالت حصه وهي تشاهق...
      حصه: ليش...ليش عيل..بيسفروونه..؟!!.
      تقطع قلب خليفه عليها...اول مره يشوفها تصيح...وماتحمل..
      خليفه: يابنت الحلال يحتاج تسفير..علاج برا احسن عن هني حصه...
      حصه: ليش عيل مابيسفرون سلطان..؟؟
      خليفه: سلطان اصابته مختلفه...والحين هو بخير...
      حصه: ليش وين اصابة ناصر..؟
      خليفه: اصابته في العمود الفقري.. ويباله علاج طبيعي..
      بهت ويه حصه وهي بتاكل ويه خليفه بعيونها... انصدمت...
      حصه: اخويه مشلول صح..؟؟؟ مابيقدر يمشي..؟
      خليفه: حرام عليج ليش تفاولين عالريال..؟؟؟..
      رجعت حصه تصيح مره ثانيه لمجرد تخيلها ناصر على كرسي متحرك...وحظنت ويهها بكفوفها وهي تصيح..
      تقرب خليفه..ومد ايده...شوي وكان بيحظنها..بس انتبه لنفسه... وتراجع..غلط...ماعطوني الثقه عشان اسوي هالشي....غلط...هز راسه وطرد ابليس من راسه...
      خليفه: حصه....حصه اطالعيني...حصه...
      رفعت حصه راسها وسحبت كلينكس مره ثانيه ومشت ويهها...
      خليفه: اخوج بيكون بخير ان شاء الله... دام الدكاتره قالوا في امل... ان شاء الله فيه امل...انا ماحيدج ظعيفه جي احيدج قويه... اكيد ناصر بيحط فخاطره اذا ماسرتي تسلمين عليه...
      سكتت حصه شوي وردت سالت..
      حصه: متشوه.؟؟؟
      استغرب خليفه سؤالها.....متشوه..!!!..هذا اللي مخوفنها وماخلاها تدخل..؟؟...
      خليفه: شووو..؟؟؟... لا ابدا...كانه راقد مافيه شي ابدا...يالله قومي الله يطولي بعمرج..حطي الرحمن فصدرج وادعيله...ان شاء الله بيكون بخير..
      حصه: هي صح....نسيت....(ورفعت نظرها له وحاولت تبتسم) .. تستاهل سلامة اخوك...
      ابتسم لها خليفه ابتسامه حلوه بامتنان...
      خليفه: الله يسلمج يارب...يالله تغشي خلينا نسير ..عبدالله محتشر..

      يتبع
      _________________
      سمعت كلامه حصه وتغشت وطلعت...كانوا يمشون منفصلين طول الوقت...لانه حصه كانت متشجعه هالمره..فما كان بحاجه انه يسحبها...لكن يوم وصلوا قسم العنايه ترددت الخبله مره ثانيه..وهالشي اضطر خليفه انه يمسك ايدها ويسحبها غصب..لين مادخلها قسم العنايه وحصل عبدالله في الممر..وفج ايد حصه..تقرب عبدالله منهم... وهو يطالع حصه بنظرة عطوف..
      عبدالله: هااا حصه...شو حالج احين.؟؟
      طاحت حصه بحظن اخوها ودموعها تارسه عيونها..
      عبدالله: لا تخافين...ناصر بخير ماعليه شر....
      حصه: انته..بتسافر وياه..؟؟
      عبدالله: لا..خالد بيسافر وياه...بس يمكن الحقهم عقب.. يالله تعالي سلمي عليه..يسال عنج..
      سار عبدالله مع اخته داخل الغرفه ..وخليفه اطمن على حصه انها عند اخوانها واهلها وطلع من القسم وسار عند قوم سعيد وحمدان...
      حصه عقت غشوتها..وشافت ناصر..شبه مغمض..ووقفت عداله ودموعها تنزل بدون صياح...فعلا ناصر مافيه اي كدمه ..اي شمخ...مختلف كليا عن حالة سيف قبل ما.....قبل ما يتوفى....
      عليا: وين كنتي انتي..؟؟؟؟
      انتبه ناصر وفتح عيونه وطالع حصه..وابتسم لها..وابتسمت هي بعد..
      حصه: حمدلله عالسلامه ياخوي...ماتستاهل والله...
      ناصر: الله يسلمج ياحصه...
      حصه: بتسافر اليوم العصر...تروح وترجع بالسلامه ان شاء الله...
      ناصر: ان شاء الله...ديروا بالكم على امايه...وحمده..وعيالي.. لا تحسسونهم اني غايب عنهم ياحصه..
      حصه: عيالك فعيونا لاتحاتي...انته ماعليك الا من نفسك بس...نباك ترجع احسن من اول...
      ناصر: كله بايد الله...
      حصه: ونعم بالله ...
      سكت ناصر بعد ماتعب من هالحوار الصغير...وغمض عيونه مره ثانيه....وغاب في عالم مايعلمه غير رب العالمين..

      بعد الغدا اللي محد اشتهى ياكله...رجعت ام خالد وحمده يسلمون على ناصر ويشوفونه قبل مايسافر... ومن بعدها وبمساعده المستشفى وسياره الاسعاف..
      راحوا الجماعه كلهم لمطار دبي...والكل راح معاهم يسلم على ناصر قبل مايسافر هو وخالد...ومن بعد ماسافروا...رجع سعيد وابوه لبيتهم ..اما فيصل رجع العين لانه عليا تباتقعد عند اهلها بعدها يومين.. ورجعوا بعد اهل العين كلهم...

      كان عبدالله راكب مع خليفه ومعاهم حمدان.. وصلوا العين وكانت الساعه9.. والتعب ماخذ منهم كل قوه...يومين كاملات محد رقد منهم.. خليفه وصل عبدالله البيت...
      عبدالله: مشكوورين...انزلوا تعشوا...
      خليفه: مشكوور عبدالله بنسير البيت...
      عبدالله: لا والله احين حزه عشا..واظني العشا زاهب...والله ياتنزلون تتعشون..
      سحب عبدالله الكرسي وجدمه لجدام عشان يطلع حمدان منه...لانه السياره كوبي مافيها غير باب جدامي..طلع حمدان وطلع خليفه بعد..وساروا للميلس..وعبدالله دخل البيت يخبرهم يحطون العشا...
      وكان فيصل و بو خالد وصلوا قبلهم...ويالسين في الميلس..

      فاطمه ونورة كانن يواجن من الدريشه يوم سمعن صوت سياره.. شهقت فطيم يوم شافت ايد حمدان...
      قالت بصوت واطي
      فطيم: فديييييييييييييته...
      وتنهدت...باسف..على حالة حمدان.... بينما نورة ابتسمت بتعب..
      نورة: تعالي نسير الصاله اشوف عبدالله ياي هالصوب ماباه يشوفنا نوايق عليهم..
      دخلت نورة وفطيم الصاله عند عليا وميره وحصه وعنود...
      دخل عبدالله عليهن...
      عبدالله: السلام عليكم...
      الكل: وعليكم السلااااااااام..
      عليا: هاا..سافروا بالسلامه..
      عبدالله: هي الحمد لله...بيتصل خالد يوم بيوصلون ان شاء الله... اقول..عيال عمي في الميلس حطولنا عشا ..
      نورة: ان شاء الله...
      رد عبدالله طلع من الصاله ورجع للميلس...
      عليا: شكله تعباااان فديته...
      عنود: الا ميت من التعب بس مب رايم يرقد مب هاين عليه اخوه وولد عمه...
      نورة: قومي حصه..نسير المطبخ نشوف هالبقره شو مسويه عشا..
      نشن البنات وسارت فاطمه معاهن ورتبن العشا وزادن عليه خفايف...وطرشنه للميلس..

      من بعد العشا..رجعوا خليفه وحمدان البيت..والبقيه ساروا كلهم يرقدون وهم حيلهم منهد من عقب يوم طويل جدا...
      خالد اتصل بعبدالله الفجر بعد صلاة الفجر على طول..وطمنه بانهم بخير وبانه ناصر استقر في منطقة بون 2 اللي هي كلها مستوصفات صحية.. في المستشفى وبانهم حاليا يسوووله فحص شامل...وخالد عطوه غرفه مجاوره لناصر في المستشفى نفسه...بحيث مابيضطر انه يستاجر شقه...وبيكون دايما قريب من اخوه.. وبيرجع يتصل بهم بعدين ويطمنهم على نتايج الفحوصات وكل شي..
      فطيم خلووها نهاية هالاسبوع في العين..بسبب ظروف العايله..واصلا الاسبوع الياي بيكون اخر اسبوع تقضيه في هالبيت لانها من بداية الاسبوع اللي بعده خلاص بتنتقل للسكن بعد مارتبت امورها مع الجامعه بس قالولها تتريا شوي عسب يفضوون لهاغرفه ويشوفون في اي سكن يحطوونها... بينما سعيد بيتولى شرح السبب لاهله وبان فطيم موكلتنه يخبرهم...خلال الاسبوع الياي...

      يوم الجمعه عليا وامها وخواتها + فطيم كانن قاعدات في الصاله..وكان الوقت ظهر..نزل عبدالله مع عنود وهي لابسه عباتها...وقال انهم بيسيرون عند سلطان بما انهم طلعوه من العناية الحين..... وراحوا..
      سالت عليا بفضول..
      عليا: على فكره ...لاحظت ايد حمدان بانها مجبسه...
      نورة وحصه كل وحده اطالع الثانيه بتوتر...بينما فطيم نزلت راسها للارض..
      ام خالد: حادث يقول..
      عليا: من متىى..؟؟
      نورة: من اسبوعين جي تقريبا...او يمكن اكثر...
      عليا: مسكيين مايستاهل...
      شافت فطوم ان الوقت مناسب الحين عشان تخبر عمتها..
      فطوم: على فكره عموووه...الاسبوع الياي اخر اسبوع اسكن عندكم هني..
      ام خالد: ويدي.؟؟!!!...ليش يابنتي..؟؟؟...
      فطوم: عمووه سعيد مايباني اقعد هني بروحي بعد مايعرسن البنات..قالي السكن احسن لج وانا بعد بطول في الدراسه...
      ام خالد: وانتي شووو عليج هذا بيتج بعد...بتخليني ارووحي عقب مايعرسن بناتي..
      فطوم: والله الود ودي ياعموه اني اسكن عندج لكن سعيد مب راضي..
      ام خالد: ماعليج من سعيد انا برمسه....
      ابتسمت نورة وحصه بينما فطيم حست بالخوف...ياويلي..انا شو سويت..؟؟ احين سعيد بيقول انتي شيشتي عموه عليه عشان تتوسط لج...الله يستر..
      فطوم: عموووه لاترمسينه هو مصرر على رايه...
      ام خالد: ماعليج منه انزييين....وابووي عليه شو عليج انتي اذا يلستي فبيت عمتج...؟؟ لازم البنات يكونن موجودات يعني...مسود الويه...
      ظحكت نورة على رمسة امها...اول مره العيوز تسب سعيد..لانه غالي عندها....وان شاء الله يقتنع على ايدها..بس هي تدري بسعيد خلاص من يصرر على رايه مابيغيره...

      في المستشفى عبدالله وعنود حصلوا عند سلطان امه ام سلطان...سلموا عليها وعلى سلطان اللي كان قايم ساعتها... وبعد السلامات وغيره..مسك سلطان ايد عبدالله..
      سلطان: شحاله ناصر..؟؟؟
      سلطان ماكان يدري بعده انه ناصر تسفر المانيا...
      عبدالله: بخير...ناصر بخير..لا تحاتي..
      سلطان: انا حاس انكم داسين عني شي...قولي الصدق عبدالله..
      ام سلطان: ياولدي لا اتعب نفسك...
      سلطان: قولي الصدق...
      عبدالله: اسمع...ناصر..اصابته مب مثلك..ناصر اصابته في العمود الفقري..انزين...واول امس العصر سفرناه المانيا...
      بهت سلطان فويه عبدالله..
      سلطان: كل هذا وماتخبرووني...لييييييييييش؟؟؟
      عبدالله: اهدا....مابغينا نزعلك عليه الا يوم نطمن على حالتك انها استقرت اول...تباني اتصلبه عشان ترمسه..
      سلطان: هي...
      اتصل عبدالله برقم خالد اللي مبدلنه من وصل المانيا...
      خالد: آآآلووو...
      عبدالله: هلا خاالد...شحاااااالك..؟؟
      خالد: هلا والله عبدالله..بخير شحالكم انتوووا...
      عبدالله: الحمد لله انا يالس عند سلطان احين وهو بخير بعد ...شحاله ناصر...
      خالد: من شوي والله ظاهر من العمليات وراقد...
      عبدالله: عمليات شووووووووو..؟؟؟ ماقلت لي انه شي عمليه..
      خالد: ولا انا دريت الا قبل مايدخلوونه..
      عبدالله: شوفيه انزين...
      خالد: من بعد الفحوصات اكتشفوا انه عنده كم ظلع مكسووور...تخيل توام الحيواااان وفحصه الخام...
      عبدالله: لا اله الا الله.... انزييييييييين..؟؟ واحين بخير..؟
      خالد: الحمد لله... عالجوا له ظلووعه وحطوله مسامير في اخر الفقرات مال الظهر..والحين راقد..
      عبدالله: سلم عليه وايد..وانته شحالك مب محتاج شي ولا غيره..
      خالد: لا الحمد لله انا بخير وكلنا امورنا مستقره...والاسلطان بخير.؟؟
      عبدالله: هي الحمد لله...
      خالد: عطني ارمسه...
      عبدالله: اوكي..
      صد عبدالله على سلطان وعطاه التيلفون..
      عبدالله: هذا خالد..ناصر مايروم يرمس الحين.. اندوك كلمه..
      خذ سلطان التيلفون وكلم خالد وسال عن احوالهم وخصوصا ناصر..وخذ رقمه عشان يكلمه بعدين ويكلم ناصر...
      _________________
      الجزء الثالث والستون

      اليوم هو السبت... بيت محمد الكتبي امورهم انعفست من عقب طيحه سلطان في المستشفى...وناصر في المانيا..وشركه المقاولات بدون رقيب ولا حسيب.... فكر الشايب في خليفه..لكن خليفه اعتذر بسبب دوامه..مايقدر يخليه ويروح للشركه...ثانيا ماعنده توكيل عشان يمشي الامور...
      اما بخصوص حمدان...بروحه مسكين ايده مكسووره وفوق هذا عنده دراسه....وهالشي اضطر الششايب انه يستعيد قوته لفتره ويدير شركته بنفسه...وبينما هو قاعد يتريق قبل مايروح الشركه.. وخليفه وحمدان والعيوز معاهم....والشباب يطالعون بعض ويظحكون ظحكات مكتومه...
      ام سلطان: بتخبركم انتوا عاد على شو وايد مستانسين وتظاحكون..
      بو سلطان: خليهم خليهم....انا ادري على شو مسخسخين هالكثر...
      نقع حمدان من الظحك مارام يتحمل...
      حمدان: عااااااااااد ابويه..قلنا انك بترجع لايام شبابك وبداوم في الشركه من اول ويديد...بس صراااااااااحه... ماله حايه يعني هالكشخه كلها والخقه....
      ام سلطان: اي كشخه هذي..؟؟؟...
      خليفه: ماتشوفينه ريلج... الغتره والعقال على ينب مثل ايام اول..والقلم المذهب.. والمسباح....ابويه نسيت البشت...
      بو سلطان: عنلااااااااااااااتكم زاد....قوموا يالله سيروا دواماتكم..
      خليفه: ههههههههههههههه ان شاء الله ان شاء الله....
      حمدان: على فكره ابويه...ترا سلطان ولدك غير السكرتير مصطفى وحط وحده لبنانيه...
      ام سلطان: فذمتك.؟؟؟؟؟؟؟....افااااااا وانته شو بيسيرك عيل..؟؟؟
      كانت تكلم ريلها منقهره من سالفه اللبنانيه..وخليفه ميت من الظحك... وبو سلطان يطالع ولده بنص عين مب مصدق ان سلطان يسوي هالشي...ويعرف انه يبا يمشكله...طالع عليه..لازم بيعرف حركاته...
      حمدان: امايه مثل مذيعات القناة اللبنانيه...تلبس لين فوق الركب... وشعرها احمر..
      ام سلطان: لا والله..؟؟ مسود الويه سلطان.... اليوم تروغها يامحمد تسمعني..؟؟ رجع مصطفى...ماشي اخير عنه هالمصري...الا عيالك يدورون الضياع..
      بو سلطان: يلوووووووووووت عليج هذا صدقتي عاد انتي...عالدقه امرره....
      حمدان: ههههههههههههههههههههههههههههاي...
      خليفه: قم قم...خل عنك الخريط احين..بتاخر على دوامي..
      ام سلطان: وابوي خل اخوك يكمل جاهييييييييه...!!!
      خليفه: مايبا مايبا...قــــــــــم...!!!
      حمدان: ذليتني تراك يالدريول....!!
      خليفه: انا دريول...عنلاات صيرك...اقعد هني عيل خل الشايب يوصلك..فمان الله..
      حمدان: لالالالالالالا دخيييييييييييلك كل شي ولا اروح ويا ابويه... مايحاسب عالمطبات ولا الاشاير بيكسرني زياده...
      ام سلطان: والله انك صادق...انه يوم اسير وياه العزبه طول الدرب وهو ينقزني لين سقف السياره...
      بو سلطان: هههههههههههههههه محد قالج تركبين وياي...
      حمدان: وانا اقووووووووووول ليش مخج دومه ظارب امايه ..
      خليفه: ههههههههههههههههههههههاي حلوه..يالله يالله نسير..
      طلع حمدان مع خليفه وركبوا الكوبي وراحوا..وبعد خمس دقايق طلع وراهم بو سلطان..بينما ام سلطان راحت عند ولدها سلطان..تطمن عليه..وتقعد معاه لين عقب.. ماتقدر تروحله المسا لانه الشباب والرياييل وايد يكونون عنده يسلمون عليه..

      مر الاسبوع بشكل عادي...لكن يوم الاربعاء يوم يا سعيد يشل فطيم...اللي كانت الدمعه فعيونها وهي تلم اغراضها كلهن وهي مب مستعده بعدها انها تودع هالبيت اللي عاشت فيه احلى شهور من عمرها كله... دخل سعيد البيت على طلب ام خالد...ويلس عدالها..وعبدالله في الطرف الثاني يبتسم..شكلها العيوز في خاطرها تهزب حد...
      سعيد: آآآآآمري ياعمووه..خير؟؟ طالبتني...!!
      ام خالد: انته بتخبرك...شو يااااااااينك على اختك.؟؟؟؟
      رفع سعيد حواجبه مستغرب...
      سعيد: شو يايني عليها.؟؟ ماشي..
      ام خالد: شعنه ماتباها تقعد عندي..؟؟؟
      سعيد: هههههههههههه عموه..لو انتي فبيت بروحج ووياج عمي حمد..جان خليتها..لكن بيتكم ماشاء الله مايخلى...وانتي ادرى..
      ام خالد: البنت حشيم وماعليها..وعيالي مثل اخوانها...ونادر ماتتلاقى وياهم..وين تباها تقعد ويا بنات الغرب في السكنات؟؟ لالالالالالا...انا خلاص ماصبر عن فطيم ..اباها عندي..
      تنهد سعيد..ياهي ورطه طحنا فيها...احين شو بيفججنا من لسان العيوز...!!!
      سعيد: عمووه.. انتي تدرين.. عيال محمد الشباب قوم خليفه وحمدان دوم مطيحين هني...وانتي بروحج ماترظين على بناتج يطلعن حتى جدامي او يقعدن عندي فتره طويله...كيف تبيني انا ارضى على اختي..؟؟؟
      ام خالد: ياولدي قلت لك البنت حشيم وماعليها..
      هز سعيد راسه معاند..
      سعيد: لالالالالالالا عموه..سمحيلي..ماودي اكسر كلمتج والا اني اردج فطلب ...لكن فطيم امانه عندي..وابويه موكلني عليها..لاني انا تكفلت بها...واقنعت ابويه انها تسكن هني..لانه الوضع بيريحها..وهو فعلا ريحها واستانست وياكم بس للاسف ماريحني انا..ماقدر اخلي اختي فمكان ممكن انها تصادف الغرب فيه.. بدون ماتدري..وانا ماقصد عيالج..وانتي تعرفين هالشي..
      ام خالد: يابوويه فطيم مابتروم عليهن بنات السكن اخاف يلعبن بعقلها وينقص عليها...ياما سمعنا سوالفهن..اخاف عليها..خلها عندنا وانا بتكفل فيها..
      سعيد: لالا عموه..ماعليها شر...السكن يمكن فيه بنات خايسات لكن فيه بعد بنات حشام وبنات عرب..وان شاء الله انها بترتاح هناك وربعها بيكونن بنات حشام..ترا شيخه درست في السكن ولاياها شي بالعكس ردت من هناك ملتزمه بدينها اكثر عن قبل...وبعدين نوره معاها في الجامعه بتنصحها وبتفهمها الامور اللي ماتعرفها...انتي لا تحاتينها..انا اسوي هالشي لمصلحتها...
      ام خالد: لاحول ولا قوه الا بالله...انته مثل ابوك صعب....
      ظحك سعيد..
      سعيد: وانتي عاد اونج امره ماخذتي منه ..!!...الا صدق عموه... متى تبونا نملج..؟؟؟ زهقت عمووه من متى وانا خاطب...
      عبدالله: بدييييينا عاد...
      سعيد: جب...انته يوم بغيت تملج محد رمس...ملجت قبل عرسك بسنه..
      عبدالله: هههههههه اشتغلت الغياره...انا كان عندي ظرف...
      سعيد: مالي خص...ابا املج..
      ام خالد: انزين انته تبا تملج..يمكن البنت ماتبا...
      سعيد: نوروه ماتبا...هاتيها هني وبنشوف..بقنعها لج...
      ام خالد: ههههههههه عين خير...شو تبا بالملجه انته الحين ؟؟ حدد اول موعد العرس عقب بنشوف سالفة الملجه..
      سعيد: تبيني اعرس بعرس باجر..لكن بنتج معاوره...
      عبدالله: اول حصه...بعدين انتوا...
      سعيد: ياسلااااااااام..!!!..نحن خاطبين قبل...
      عبدالله: بس هم اكبر..
      سعيد: عيل ماشي..نعرس رباعه...
      عبدالله: لا والله..؟؟؟..والزفه.؟؟؟ نزفك جدام حصه ونزفه هو جدام نوره..وكل حد يشوف حرمه الثاني ها..؟؟؟
      سعيد: مب لازم ننزف جدام الحريم...عقب مايخلص العرس كل واحد يدخل على حرمته...
      عبدالله: مب ترتووووب...
      سعيد: اوص انته خلينا الترتوب لك... هاه عمووه شرايج..؟؟
      ام خالد: انا بعد شو لي من الشور..؟؟ بنشوف الشايب والبنات بعد لازم نشاورهن...
      سعيد: لا تشاورين نوره...ادريبها بطلع لج علله وبتقنعج بالعكس...همها بس تاجل العرس ليش مادري..
      عبدالله: ههههههههههه يمكن ماتباك...
      سعيد: ههههههه ماتباني..؟؟ قولولها تفج الخطبه عيل...انا وايد بنات يبن يخطبني..
      عبدالله: ههههههههههههههههههه...بتشوف بقولها..
      سعيد: لالا ..لا تقول ولا عندك خبر...نوروه خبله تصدق...مب ناقص انا... المهم عمووه استعيلوا..والله ابا اعرس..
      عبدالله: ههههههه مستقطع الريال..
      ام خالد: انته شو اخبار بيتك..؟؟
      سعيد: يشطبون عليه...يباله شهرين ثلاثه وان شاء الله بيكون خالص...
      عبدالله: ماشاء الله مسوي بيت؟؟ غلبتنا يابو عسكور..
      سعيد: عشان تعرف اني جاد...بس الله يعيني خسرني اللي وراي واللي دوني...
      عبدالله: عيل وين تبا تعرس وانته ماعندك سيوووووووله..
      سعيد: افا...بتطلع السيوله جان الا حق عرسي... انته بس لاتوقف فحلجي ...
      عبدالله: ههههههه اوكي انا مالي خص...

      نورة وفطيم اللي كانن يتسمعن من ورا الباب..زعلن في البدايه على اصرار سعيد على قراره..لكن ردن ظحكن عليه يوم سمعنه مصر على العرس.. ابتعدن عن الباب وطلعن للبلكونه...
      نورة: شفتي اخوج السياسي...مايباني اتهنى بعرس ارووحي...
      فطوم: هههههههه الله يعينج عليه..احين بيتم حاط الفكره فباله...
      نورة: تعرفين انا اللي غلطانه لاني دخلتها فباله..بس كنت اقوله اياها بمزح.. مادريت انه بيصدق ويا راسه..
      ابتسمت فطيم بحزن...
      فطيم: مب مصدقه اني خلاص بطلع عن هالبيت..نوروه خلاص تعودت..ماريد اروح السكن ماريد...
      نورة: والله حتى انا...بس شو نسوي..حكم القوي عالضعيف.. ان شاء الله انا بييج هناك دوم..وبريكاتي كلها بقضيها عندج هههههه...
      فطوم: غصبن عنج اصلا....ان شاء الله اطيح على بنات زينات عاد..
      نورة: ان شاء الله...واذا بخصوص بعض الناس..بييبلج اخبارهم اول باول...وبقولهم يكتبولج رسايل بعد هههههههه..
      فطوم: هههههههههههه هي انتي..خربيني بعد زياده... والله اتمنى...عالاقل اتصبر بهن...نورة..قولي الصدق..انتي تشوفين فيه امل بينا..؟؟
      نورة: اذا صبرتي كفايه...هي .ان شاء الله...
      فطوم: والله خايفه اتعلق بامل يخدعني.. واتحطم اخر شي..
      نورة: خلي ايمانج بالله قوي...في هالوقت انتي اهتمي بدراستج احسن شي...
      فطوم: ان شاء الله...
      في هاللحظة رن تيلفون فطيم..وكان سعيد..
      سعيد: ها فطيم...؟ جاهزة؟؟
      قالت فطيم باسف
      فطيم: احين بنسير.؟؟؟
      سعيد: هي ورانا درب...يالله اجهزي..
      فطيم: اوووكي..
      سكرت فطيم عن سعيد وهي تبا تصيح...
      فطيم: احين بنسير..قومي تعالي وياي فوق ساعديني...
      نشن ونوره حاطه ايدها على كتوف فطيم تواسيها وهي بروحها زعلانه لانها بتروح عن بيتهم...ركبن فوق وزقرن الخدامه تنزل الشنط.. تمت شنطه صغيره شلتها فاطمه..بينما نوره حظنت الدبدوب الكبير عشان تنزله.. مرت فاطمه على صالة عنود وين كانن قاعدات عنود وحصه..وسلمت عليهن وحظنتهن كانها مابتشوفهن ابدا بعد اليوم....نزلن معاها تحت... فجت فطيم باب الصاله ووايقت..شافها سعيد...
      سعيد: تعالي سلمي على عمتج...
      دخلت فطيم مستحيه من عبدالله..لكن عبدالله نش..
      عبدالله: بسير اسويلك درب...
      طلع عبدالله من الصاله وفطوم دخلت ولوت على عمتها...
      ام خالد: فديتج يابنتي والله مب هاين عليه تروحين عنا..
      فطيم: ولا انا ياعموه..بس السموحه منج..لازم اسير..لكني ان شاء الله مابقطعكم..
      عبدالله برا كان واقف مع عنود وحصه..كلمهن شوي وقالهن يدخلن الصاله الصغيره..عشان سعيد بيطلع.. وعقب هو بروحه طلع ووقف عدال سياره سعيد..
      ونورة غافلت عبدالله ودخلت الصاله تسلم على سعيد وهي بعدها حاظنه الدبدوب العود..شافها سعيد وابتسم..مب لها..على شكلها الطفولي..بينما نورة ابتسمت بدلع.. وهي لاويه عالدبدوب من راسه والباقي منه يطلوح تحت لانه كبير وايد...
      نورة: شحالك سعيييييييد..؟!!
      سعيد: بخير نورة شحالج انتي...
      نورة: الحمد لله...
      سعيد: فطوم وهذا لازم يسير وياج وين ماتروحين..؟؟
      كان ياشر على دبدوب حمدان....
      فطيم: هييييييييييييه ما ستغني عنه....
      سعيد: انزين..يالله خلصي سلامات ولحقيني السياره... فمان الله عموه..شي فخاطرج؟
      ام خالد: سلامتك ياولدي..عن السرعه..وسلم على اهلك...
      سعيد: ان شاء الله..فمان الله...
      مشى سعيد صوب نوره وين ماكانت واقفه عدال الباب وهو يبتسم لها..وقف عدالها شوي اونه يفتح الباب..
      سعيد: ياحظه هالدبدوب...
      ابتسمت نورة لتلميحه ونزلت عيونها..
      سعيد: ابا املج...يالله عزمي عاد...
      هزت نوره راسها "لا" ..عنادا فيه....
      سعيد: ماعليه دواج عقب...
      ظحكت نورة وهي بعدها منزله راسها..بينما سعيد طلع من الصاله وسار الحوش عند عبدالله جدام السياره...
      سولفت شوي فطوم مع عمتها وسمعت توصياتها بخصوص السكن...وسلمت عليها وطلعت مع نورة للحوش... وصلتها نوره لين السياره وهي لابسه سعيد..منقهره منه لانه معزم يشل فطوم عنهم...ماصارت غلطه غلطتها يعاقبهم كلهم بهالطريقه القاسيه...

      في نفس الوقت حمدان كان في البيت يالس في حجرته يدرس لامتحان باجر..يحاول يشرد من التفكير...من استوت سالفه فطوم وهو يدرس بلا قياس..بس عشان يشرد من التفكير..يدري ان سعيد حاليا متواجد في العين..وانه بيشل فطوم للشارجه ومن بعدها خلاص..مابتسكن هني...وكان يتالم لهالفكره..مايتخيل بيت عمه من دونها... صدق انه الواحد مايعرف قيمه الغالي عنده الا يوم يفارقه... من يوم حرموه من شوفه فطيم وهو يصبح ويمسي وهو يفكر فيها...وشو تسوي الحين...وشو حالتها..؟؟ ومتالمه لفكره فراقه او لا..؟؟ . قاطع تفكيره صياح التيلفون...مسكه وشاف الرقم رقم العين..رقم بيت..بس ماعرف الرقم...رد عليه..
      حمدان: آآلووو..
      مريم: ..اس...السلام ..عليكم....
      حمدان: وعليكم السلام والرحمه...
      عقد حمدان حياته ماتعرف على الصوت في حالته ذيج..لانه باله كان فمكان ثاني...
      مريم: شحالك ؟
      حمدان: بخير منو معاي..؟؟
      مريم: انا مريم...
      حمدان: منو مريم..؟؟
      مريم: ....اخت راشد...
      غمض حمدان عيونه منقهر....هذي وبعدين وياها..؟؟ مب كافي اللي صار بسبتها..؟؟؟ لو مب هي واتصالها ذاك جان ما اختلى بفطيم بذيج الطريقه عشان يشرحلها الي صار ..بالتالي مابيصير كل هذا...وبتكون الامور طبيعيه....لكن هي مصره تخرب حياته اكثر...
      سكت عنها...
      مريم: آآللوووو...!!
      حمدان: يابنت الناس شو تبين فيني..؟؟ مب كافي اللي صار بسبتج..؟؟
      مريم: ليش شووو صار..؟؟
      حمدان: مايهم...ليش متصله انتي الحين.؟ شو تبين ..؟؟ وبعدين يالغبيه ليش متصله من تيلفون بيتكم..؟
      مريم: انا فبيت ربيعتي مب في بيتنا...
      حمدان: اهلا..تورطين ربيعتج بعد في الموضوع...
      مريم: حمدان..انا فاهمه انك ماتباني...انا بس اتصلت لاني كنت اباك لنفسي..اسفه اذا سببت لك مشاكل..اتصلت اليوم عشان اتاكد اذا خبرت راشد باي شي..؟؟؟ عن اتصالي..؟؟
      حمدان: ليش شو شايفتني..؟؟؟ ولد شوارع مايعرف السنع..؟؟
      مريم: ماقلت انا جي...بس...بس راشد...راشد متغير علينا من كم يوم..وانا من زود خوفي تحسبتك خبرته بشي..
      فكر حمدان....هو كان لاهي عن ربعه في الفتره الاخيره بسبب حادث اخوه وولد عمه وكل المشاكل..مافتكر ينتبه لراشد وحالته....او يسال عنه....
      حمدان: لا ماقلت له شي ولا بقوله بعد..اطمني...وراشد اكيد في باله موضوع ثاني مب بسببكم..
      مريم: الحمد لله...
      حمدان:..... اوكي مع السلامه وياريت ماتتصليبي مره ثانيه بليز..
      ماتريا حمدان ردها وسكر فويهها... هالبنت شو معدنها..؟؟؟... قسم بالله لو يدري راشد....بيجتلها بدون تفكير... هذا بعد شوفيه مظايق..؟؟؟ اوهووووووو ناقصين نحن مشاكل...

      يتبع
      _________________
      مسك تيلفونه مره ثانيه واتصل براشد...ولاحظ بروده في الكلام بس المهم عرف انه يالس في البيت...سكر عنه واتصل بواحد من ربعه اسمه خالد...
      خالد: هلااااااااااااااااا بالمزاييين....
      خالد هذا دوم يقول عن حمدان مزيون...يرفع معنوياته دوم..
      حمدان: هلا والله خلود..شحالك؟؟
      خالد: انا محظوظ لانك تلطفت عليه باتصال ...تعرف اني مغرم فيك من سنين..
      حمدان: ههههههههه عنبو هالويه لك طب هالسوالف مالي مزاج...
      خالد: ههههههه..شخباره سلطان؟؟ وولد عمك علومهم ربهم الا بخير..؟؟
      حمدان: الحمد لله سلطان بعد يومين بيطلع من المستشفى...وناصر مستقره حالته في المانيا..يعالجونه علاج طبيعي..
      خالد: الله يشفيهم..درست لامتحان باجر..؟؟
      حمدان: درست نص الكميه...وانته..؟؟
      خالد: انا مادرست والدليل اني شارد الحين وساير العين مول..ههههههههه..
      حمدان: عنلااااااااتك ...هههههههه ويا منو ساير.؟؟
      خالد: ويا قوم عزووز...
      حمدان: اهااااا..وينك عن بيتنا؟؟ قريب والا بعيد؟؟
      خالد: تباني اييك..؟؟
      حمدان: ابا اسير عند راشد...خليفه محد في البيت مادريبه وين يحوط...
      خالد: فالك طيب..احين بييك..
      خطف خالد على حمدان وشله معاه وخطفه على بيت راشد وخلاه هناك وراح العين مول...
      دخل حمدان الميلس وشاف راشد يالس اروحه يطالع التلفزيون...
      حمدان: السسسسسسسسسسسسلام عليكم...
      فز راشد من مكانه وسلم على حمدان..
      راشد: وعليكم السلاااااااااااااااااااااااام والرحمه...هلا والله...
      حمدان: وشحاااااااااااالك...
      راشد: بخير وسهاله..علومك انته؟ ماقتلي انك بتي..
      حمدان: سبرااااااااااااااااايز...
      راشد: هههههههههههه سكر سكر حلجك..اخاف تدخل ذبابه فيه...
      يلسوا عالكراسي..
      حمدان: ههههههههه تتمناااه انته هالحلج...
      راشد: شو اتمنى فيه بالله عليك... المهم منو يابك.؟؟
      حمدان: يابني خلود..وسار العين مول..متواعد ويا قوم عزوز..الهرم شارد عن الدراسه..
      راشد: قول لعمرك انته بعد شارد..
      حمدان: عالاقل انا درست نص الكميه...المهم انته بلاك؟؟
      راشد: بلايه..؟؟ مابلايه شي..!!!
      حمدان: بلى فيك شي...مويم...مب مثل قبل...
      تنهد راشد..
      راشد: مظارب ويا امي...
      حمدان: افااا...شو السبب...
      راشد: اتفقت هي وابويه..وربعت ترمس قوم خالي..عشان تخطبلي بنتهم...
      حمدان: مبرووووووووووووووووووووك...
      اطالعه راشد بعصبيه...
      راشد: عنبو هالويه لك....اقولك من دون شوري تقولي مبروك.؟؟ تشوفني انطنط من الفرحه يعني.؟؟؟
      حمدان: هههههههههه ياريال هد اعصابك...الا رمسه حريم هي ماشي رسمي...
      راشد: اللي قاهرني انه مب رمسه حريم....ابويه رمس خالي على طول والبنت موافقه ...
      حمدان: هممممممممممم... وانته حاط وحده ثانيه فبالك..؟؟
      راشد: لا..بس قايلك من قبل ماريد من العايله..
      حمدان: شو بلاها البنت..؟؟؟
      راشد: مافيها شي بالعكس الكل يمدح فيها من كل النواحي...
      حمدان: والله انك بطراااااااان...حد محصل بنت زينه ومن اهله ويرفض..؟؟؟
      راشد: انا ماريد من اهلي..مااااااااااااااااااريد من اهلي ياناس..
      حمدان: راشد عن الدلع...اهلك يبون مصلحتك ويمكن هالبنت اللي الله كاتبنها لك ..وان شاء الله بترتاح معاها...
      راشد: بالله عليك فيه عرس..طرف من اطرافه مغصوووب على هالعرس..ويستانسون بحياتهم..؟؟؟
      حمدان: فيه وايد..احيانا الطرفين مغصووبين عالعرس وبعد يستانسون...انته بس وكل ربك..
      راشد: لا اله الا الله.... بس انا مب مرتاح ياحمدان...احس انهم غشووووني...
      حمدان: تشوفها انته البنت.؟؟
      راشد: لا ماشفتها الا يوم هي صغيره من عدها مادري كيف شكلها...ولااعرف شي عنها غير عنها تدرس بالجامعه ويا اختي...
      توتر حمدان من طاري هالاخت اللي وين مايسير يحصلها بدربه...
      حمدان: انزين عيل كيف تحكم عليها وانته ماتعرف شي عنها...خلاص دامهم خطبوها لك حاول تتعرف على هالخطيبه يمكن تعيبك...واذا ما اتفقت معاها فجوا الخطبه بكل سهوله...
      راشد: جي وين عايشين نحن؟؟ فمصر.؟؟؟ تعرف عليها اون... احين اكثر بيدسووونها عني وبيرفضون اي احتكاك لي معاها.. تعرفهم انته كيف..
      حمدان: هههههههههه املج انزين وبتتعرف عليها...
      راشد: هي ويطيح الفاس بالراس... عقب مايستوي فج خطبه يستوي طلاق...
      حمدان: الله لا قاله ياريال شحقه تفاول على عمرك..
      راشد: ماباها...ابا اخذ على مزاجي....
      حمدان: قسم بالله انتوا عيال هالجيل خراطين...
      راشد: لا تخليني ادعي عليك ان امك تخطبلك وحده عمرك ماشفتها وتبتلش فيها عشان تحس...
      حمدان: لالالالالالالالالالالالالا دخيلك ..دخيل والديك لا تدعي علي بروحي مب ناقص مشاكل..

      مر شهر على الحادث... والكل استقرت امووووره...
      فطيم.. استقرت في السكن والحمد لله طلعت البنت اللي معاها بنت عرب وحشيم..تعرفت عليها فطيم وحبتها.. لكنها واجهت صعوبه في البدايه خصوصا بالنوم...مب قادره تستوعب المكان اللي هي فيه..لكنها شوي شوي تاقلمت..وكانت نورة تزورها يوميا وتيبلها كل الاخبار والعلوم مهما كانت تافهه...واذا صار وكان حمدان يالس في الصاله عندهم يسولف.تربع تتصل بفطيم وتسوي عمرها تكلم ربيعتها وتسمعها صوت حمدان وهو يتكلم مع حصه او مع الشايب او اين كان...المهم صوته وسوالفه..وكانت فطيم وايد تستانس من هالحركه... وتتصبر شوي..على فراق حمدان...
      نورة كانت الايميلات بينها وبين سعيد شغاله خصوصا انه قلل زياراته بسبب فطوم الي في السكن..وماعنده اعذار وايد يسير العين..فكان مشغول بالتشييك على بيته المستقبلي.. وحياته روتينيه..
      اما نوره كانت مخلصه امتحاناتها المنتصف...ونجحت فيهن كلهن ويابت علامات حلوه...
      حصه... كانت دايما مع عنود..مستانسه بانها انتقلت عندهم في البيت...وجود عنود في البيت ساعد حصه على فهم شخصيه خليفه بشكل اكبر...لانه عنود دايما تتكلم عنه...وحصه بعد يوم يصيرلها موقف مع خليفه او تشوفه تخبر عنود بهالشي وتبدا عاد سوالفهن عنه...
      اما بخصوص خليفه.. فكان ماشاء الله عليه يدخر جزء من معاشه عشان يكون له راس مال بنفسه..ويساعده وقت ما ينوي العرس..وكان دايما يسير بيت عمه وكل مايسير يصادف حصه...زاد حبه لهالبنت بشكل غير طبيعي...هداوتها ونعومتها تخبلبه...صدق هذي اللي يسمونها بنوته ... كان منقهر من قرارها بتاخير الملجه من الخاطر لانه يبا يتقرب منها...مازال يحس بانه حصه مب متقبلتنه كزوج..مايحس انها تحبه كفايه...

      عبدالله وعنود....سمنه على عسل....

      ناصر وخالد في الغربه.... خالد ماكان مقصر مع اخوه ابدا...ناصر كان متابع للعلاج الطبيعي... طبعا يتريون فقرات الظهر يرجعن مثل كانن ويقون شوي قبل مايشيلون المسامير بعمليه ثانيه له...
      اتصالات الاهل وزوجته له وعيال عمه وربعه محد كان مقصر فيه... وخصوصا سلطان اللي من طلع من المستشفى وتشافى كليا..حجز تذكره لالمانيا وقعد مع ولد عمه اسبوعين...وبعدها رجع عسب الشركه... لكنه ما اطمن الا يوم سارله بنفسه وشافه واطمن على حالته المستقره ....
      حمدان...راح المستشفى وفجوا الجبس عن ايده..وحطوا بدالها ربطه بسيطه عشان تشد العظم لا غير...وصار يقدر واخيييييييرا انه يسوق بنفسه ... وصار يقدر يروح ويرد بروحه متى مايبغي... حمدان مثل الطير...حرر..ويحب يتحرك بحريه وبمزاجه... مايحب ينحبس او يعتمد على احد بتنقلاته اللي ماتخلص...
      واول ماسار سار لبيت عمه...وكان الوقت المغرب...دخل الميلس ماحصل حد فيه....سياره عبدالله محد..وشكله محد في البيت من الرياييل..لانه حتى سياره عمه البيك اب اللي يسيربها العزبه محد...دخل البيت ومن بعده الصاله وشاف نوره يالسه بروحها ترمس في التيلفون..دخل وسلم بصوت واطي يالله ينسمع ..عشان مايزعجها..ردت عليه هي بعد السلام بصوت واطي وايد...
      حمدان: وينهم عيل..؟؟
      اشرت نوره بصبعها لفوق...كانها تقوله انهم فوق...
      عقد حمدان حياته واشر لها بايده .. " منو تكلمين"...
      حركت نوره شفايفها وهي تبتسم وتقوله "فطوم"...
      انتفض قلب حمدان من مكانه...صح انها مارمست بصوت عالي بس فهم حمدان انها تكلم فطوم...الشيخه فاطمه..حبيبة القلب والروح...
      بدون حاسيه مد ايده وسحب السماعه من اذن نوره وحطها على اذنه...واول ماسمع صوت فطوم غمض عينه وتساند عالايدار اللي وراه..وايده وحده فمخباه...كان وايد متاثر بصوتها....متوله عليه شكثر... ونوره اطالعه وتبتسم ..وخلته ياخذ السماعه لانه كسر خاطرها..من متى ماسمع او شاف او عرف اي شي عن فطوم.. اكيد متوله عليها وايد وهالشي واضح من ويهه وتاثره بصوتها...
      كانت فطيم ترمس وتقول سالفه لنوره عن استاذها الكمبيوتر اللي يسوي حركات..وهي كل شوي تظحك وهي تكمل سالفتها..وحمدان عاظ على شفايفه ويظحك معاها بصوت مكتوم...مستمتع بصوتها حاليا..واجل الغيره اللي بيحس فيها بسبب استاذ الكمبيوتر مال فطيم اللي يسوي حركات لبعدين..مب وقته يغار الحين.. احين هو متوله على فطيم...ويوم حس ان فطيم بتخلص سالفتها...رجع السماعه لنوره وراح الطرف الثاني من الصاله عند التلفزيون وهو يبتسم مستانس.. ونوره على طول حطت السماعه على اذنها..وسمعت فطيم..
      فطيم: هههههههههههههههه..مينون والله انه هالاستاذ...
      كملت نوره معاها على اساس اونها سمعت السالفه كامله...
      نورة: ههههههههههههههههههههههاي هي والله انه خبل...
      وكملت سوالف معاها شوي وسكرت... والتفتت لحمدان الي قاعد يشرب شاهي ويطالع التلفزيون..
      نورة: هاااااااه.؟؟ بردت الدوده..؟؟؟
      حمدان: ههههههههههه... شخبارها؟؟ مرتاحه في السكن..؟؟
      نورة: مب مثل راحتها هني... لكن امشيييه حالها.. اللي معاها بنت حشيييم وبنت عرب يعني ان شاء الله ماعليها خوف...
      حمدان: الحمد لله...هي متصله والاانتي؟
      كان فعلا حمدان يحاتيها ويحاتي قعدتها مع بنات غرب.... لكن ان شاء الله انه ماعليها شر...وهي بنت لسانها اطول عنها يعني تقدر ادبر امورها...وهالشي اللي جذبه صوبها من الاساس...انها مب هينه...
      نورة: لالا هي متصله....مبرووووووووك فجوا الجبس عنك...
      حمدان: هييي..افتكيت منه..مانعني من كل شي... عيل وينهم؟؟ وين عبدالله؟
      نورة: طلع العصر مع عنود.. وحصه فوق احيدها تتسبح..
      حمدان: عمي مارد من عزبته... وامج.؟؟
      نورة: امي سارت مع حرمه ناصر المستشفى..
      حمدان: خير ان شاء الله..؟؟
      نورة: هههههههههه ماشي...حامل ...
      حمدان: هييييييي حليلها تستاهل...
      نورة: هي..ناصر استانس وايد عالخبر...بسير ازقر حصه...
      طلعت نورة من الصاله وخلت حمدان بروحه..اللي كان يراقبها وهي تطلع ..نش من مكانه وطلع راسه من الباب وتاكد من انها ركبت فوق..طار صوب التيلفون وشاف الكاشف..اخر رقم كان رقم فطيم...مسك تيلفونه ونقل الرقم بسرعه وخزنه ورجع لمكانه في الصاله...يكمل شرب شاهي بكل برود..ولاجنه سارق شي مهم من شوي....
      نزلن بعدها حصه ونوره ...سولف معاهن شوي..وروح عند راشد.. اللي قرر من عقب محايل واقناع..انه يتقبل بنت خالته كزوجه له...شرط انه يملج قبل بوقت عشان يتعرف عليها ويتقبلها...واستانس حمدان لهالخبر وهذا يعني انه راشد بيطلع حصه من باله نهائيا..صح هي طلعت من باله من زمان..بس ماكان حاب حتى انه يفكر فيها مجرد تفكير...وكونه خاطب بنت ثانيه بينشغل فيها عن التفكير بحصه...

      حصه من جهه ثانيه ملعوزه خليفه...طلعت لها بمنكر يديد...اون ماتبا تعرس الا يوم يرجع ناصر من المانيا...والكل يعرف انه شغله ناصر بطول وايد يمكن سنه وشي وهو مايقدر يصبر اكثر من جذي...كفايه اللي صبره من زمان... لكنه مايكون خليفه اذا سكت عنها ووافقها...
      كان عند عمه في الصاله يرمسه في الموضوع...والعم بو خالد اقتنع بوجهة نظر خليفه وشافها عين الصواب...ناصر يمكن شغلته اطول وحرام يعطلون الريال اكثر من جذي..كفايه ان اختها الثانيه تترياها لين ماتعرس عشان هي تعرس من بعدها.. وفوق هذا مب زين يطولون الخطبه اكثر من جذي...
      قام الشويبه وقال لعبدالله الي قاعد معاهم يزقر حصه..عشان يتفاهمون كلهم عالسالفه..لانه مافيه على عوار الراس ويتم مرسال بينهم يقول خليفه وتقول حصه..
      دخلت حصه متردده ونظرتها خايفه..
      حصه: السلام عليكم....
      بو خالد+ خليفه: وعليكم السلام والرحمه...
      بو خالد: تعالي بنتي يلسي...
      عدلت حصه حجابها ويت صوب ابوها..وعبدالله من وراها سار ويلس في كرسي منفصل كانه عضو محايد..
      حصه: شحالك خليفه..؟؟
      خليفه: بخير حصه شحالج انتي..؟
      حصه: الحمد لله...
      يلست حصه عدال ابوها...
      بو خالد: بنتي.... خليفه مستعيل عالعرس..شو قلتي.؟؟
      تلفتت حصه ..تنقل نظراتها بين ويه ابوها الجامد وويه خليفه المتآمر... وعقدت حياتها..
      حصه: اعرس وناصر محد ابويه..؟؟؟
      بو خالد: ناصر يابنتي بيبطي في علاجه...
      حصه: بترياه...
      التفت بو خالد لخليفه..عشان يرمس...بينماخليفه عصب....بتترياه..؟؟؟ شو بعد هذي بترياه؟؟ كم يعني بتترياه لين متى..؟؟؟
      خليفه: حصه تراج دلوعه الصراحه....كل مابغينا نسوي شي طلعتي بسبب واهي...ماله اي معنى...
      حصه: احين يوم اني ابغي اخويه يفرح بعرسي صار بلامعنى..؟؟
      خليفه: اخوج بيفرح لج سواء هني موجود والا اخر الدنيا....وانتي تعرفين انه بيتاخر في المانيا...
      حصه: اوكي..ناصر محد .وخالد بعد محد..؟؟؟ منو بيحظر عيل من اخواني غير عبدالله..؟؟؟ منو بيزفك ياخليفه..؟؟
      حصه كانت متوتره ومعصبه.... من حقها تطلب ان اخوانها يحظرون عرسها...اي بنت تبا اهلها حواليها في هاليوم...شو تسوي يعني اذا الظروف حكمت عليهم بالعكس..؟؟
      خليفه: اذاعلى سالفة خالد...اقدر ادبرها لج..اي واحد من رباعه ناصر اللي حاشرينه يبون ايوونه بيسير اسبوع بيقعد معاه فيها..وخالد بيرجع يحظر العرس وبيرد لاخوه عقب...هذي بسيطه..
      بو خالد: سمعيني ياحصه...ولد عمج عنده حق الصراحه... ونحن مانبا ناخر بالعرس...وانتي ماوراج شي لادراسه ولا شي...خلي عنج سوالف البنات هذي...وخلونا نحدد موعد العرس اول الصيف...بعد ماتسكر المدارس عشان اختج...
      حصه كانت فعلا تبا ناصر يحظر عرسها...ما تتخيل عرسها واخوانها محد خصوصا ناصر...وكانت شوي وبتصيح على هالاستبداد...عندهاوجهة نظر...
      حصه: بس انا جي مابستانس ابووويه....
      سكت بو خالد ..وخليفه يطالع ويه حصه وهو مفوووول من العصبيه....وانجرح من الخاطر من كلامها...
      خليفه: مابتستانسين..؟؟؟ احين وناستج استوت بوجود اخوج عندج بس..مب بسبب زواجج مني يعني.؟؟...الصراحه ياحصه انتي اصلا ماتبيني.. شكلج الا انغصبتي علي..وعمرج مابتستانسين لانج بتستوين حرمتي...اذا ماتبيني ماعليج الا تقولين هالشي ومايصير خاطرج الا طيب...
      نش خليفه وهو معصب حده وطلع من الصاله ..وطلع معاه عبدالله من بعد ما اطالع حصه بنظرة تأنيب حاااره...
      يتبع
      _________________
      وحصه نزلت راسها وعيونها مليانه دموع....جرحت خليفه من دون قصد....والله من دون قصد..مب هذا قصدي...بس انا ابا اخواني معاي في العرس ...طلبي وايد يعني..؟؟؟
      بو خالد: زين جي زعلتي ولد عمج..؟؟ مب زين عليج ياحصه....انتي عقلج اكبر من هالسوالف...والزواج مب لعبه تمشينها على كيفج..انتي وافقتي على خليفه من دون ما حد يضغط عليج...وبما انج قبلتيه زوج لج يعني خلاص ترضين فيه بكل الحالات....ان شاء الله اهلج كلهم مايوون عرسج المهم كلمه ريلج في الاخير...
      قالت حصه باصرار..
      حصه: اول بكلم ناصر ..وبشوفه متى بيررجع ..وبنشوف شو يصير...اسمحلي ابوويه...
      طلعت هي بعد من الصاله وركبت حجرتها وهي حاز فخاطرها كلام خليفه صوبها...احين انا ما اباك..؟؟؟ حرام عليك والله.... ماشفت اللي فخاطري صوبك والا ماقلت جي...
      خليفه جدام سيارته يسمع كلام عبدالله اللي قاعد يهديه...
      عبدالله: ياريال هد اعصابك..
      خليفه: بوي اختك ماتباني...واضح من البدايه انها ماتباني...
      عبدالله: لا ماعليك الا دلع بنات...
      خليفه: شودلع بنات ياعبدالله.... اولا حصه مب من النوع اللي بيدلع في موضوع مثل هذا.... اول بادي تاخرت اربع ايام في التفكير اذا توافق علي او لا...وعقب يوم قلنا بنملج قالت لا مابملج الا قبل العرس بكم يوم..مشيناها لها وراعينا ظروفها...وفهمنا موقفها...احين تقولي تريا سنه والا سنتين لين ما ايي اخوي من العلاج..؟؟؟؟ مب حاله هذي...
      عبدالله: حصه وايد تحب ناصر انته بروحك تذكرها كيف كانت في المستشفى...وان شاء الله بتعرس في الصيف ماعليك من رمستها... خلها عليه..
      خليفه: لا... انا كرامتي ماتسمحلي اخذ بنت مغصوبه علي ...
      عبدالله: شووووو بلاك انته ؟؟ ليش منو نحن عشان نغصب اختنا على اي شخص..حتى لو ولد عمنا...
      خليفه: انته ماكنت موجود اوكي..وماتعرف منو اللي غصبها علي..اكيد حد رص عليها من البدايه..
      عبدالله: انا سالت...وهي بروحها خبرتني اصلا انها محد غصبها عليك وخذت راحتها بالتفكير..
      خليفه: عيل تراجعت الحين... والا مابتحط بينا هالعراقيل كلها... رمس اختك بوي اذا ماتباني ترمس بنفج الخطبه بكل سهوله ...
      عبدالله مظايق من موقف خليفه ومن موقف حصه اكثر....وهو اكثر واحد يعرف شكثر خليفه يحب حصه ويتمناها ..ويعرف ان جرحه الحين كبير.... وفعلا حصه مبينه للكل وخصوصا لخليفه انها ماتباه ومب متشجعه على اي ارتباط معاه...ليش تسوي جي؟ مع انه يدري من سوالف عنود عن حصه وخليفه انه حصه تباه من خاطرها ومستانسه بارتباطهم...
      عبدالله: خلوف...حصه تباك..والله انها تباك ... السالفه مب متعقله فيك متعلقه بناصر بس..
      خليفه: عيل نملج...
      عبدالله: وليش هي رافضه الملجه..؟؟
      خليفه: اون ماريد اكرر غلطه....شفت خريط اختك عاد..؟؟؟؟...بوي ودوووها عند طبيب نفسي مب صاحيه والله...
      قال خليفه الجمله الاخيره بشكل مزح وهو يبتسم بسخريه...ظحك عبدالله..وصفع خليفه كف عالخفيف..
      عبدالله: ههههههه لا تقول جي عن اختي... بنتفاهم معاها..
      خليفه: قلت لك لا...ماريد حد يغصبها علي... بس قولها يقولج خليفه اذا ماتبينه رمسي....
      عبدالله: افا...تهون عليك حصه تفج خطبتك عليها ياخلوف..؟؟؟
      خليفه: ماتهون علي كرامتي ياعبدالله اني اخذ وحده ماتباني مهما كان حبي لها كبير...وهي تدري...والله انها تدري اني احبها بس جي تبا تلعب بي...
      ابتسم عبدالله.. وتقرب من خليفه و باسه على خده بغلاااسه.. بس عشان يغير مزاجه النكدي هذا..وهو يدري بانه خليفه مايحب حد يلمسه... وفعلا دفره خلوف بعيد بنرفزه..
      خليفه: اوهوووووو لصق...بوي حرمتك فوق روح بوس فيها مافيني عليك....
      عبدالله: ههههههههه خلوف حبيبي انته... غير هالمزاج ماتهون علي اشوفك جي..
      خليفه: خلني اسير البيت...
      عبدالله: لا والله بتتعشى وياي...انا عازمنك...
      خليفه: ماريد عزومتك بروح البيت تعبان...
      عبدالله: عيل والله انته بتعزمني غصب...اركب...
      خليفه: ويييين تباااااااا...؟؟؟
      طنشه عبدالله وركب الكوبي وسكر الباب وراه...ابتسم خليفه وهز راسه..عبدالله هذا مينون...ركب السياره وطلع هو وعبدالله من البيت...
      _________________
      الجزء الرابع والستوووون

      نص الليل دخل حمدان حجرته وهو يبتسم بخبث..فر تيلفونه عالشبريه وسار يتسبح...ويوم طلع وهو لابس وزار وفانيله انسدح عشبريته..برقده مريحه جدا...مسك تيلفونه ورد طلع رقم فطيم اللي خزنه بسرعه بارقام عشوائيه....وابتسم...وباس شاشه التيلفون مستانس انه حصل الرقم اخيرا..غير الاسم وحطه "الشيوخ" .. وفكر ..يطرش لها مسج؟؟ ..لالا...واذا عصبت بانه عنده الرقم..؟؟ شو بيسوي.؟؟..بعدين الوقت متاخر واكيد احين راقده فديتها...برايها اليوم..باجر بفكر شو اسوي....
      حط التيلفون عداله عالطاوله وبند الليت ورقد...

      حصه ذيج الليله مارامت ترقد..من تذكر رمسه خليفه وعدم تفهمه تحرقها عيونها...اخر شي توقعت منه انه يظلمها جي... احين انا ماباه؟؟...انا مابستانس من زواجي منه..؟؟؟ ..كيف اقدر افهمه وجهة نظري كيف..؟؟ .. كيف اتزوج واخوي مب حاظر عرسي..مايسلم علي..مايقولي مبروك ويتمنالي حياة موفقه..!!!...كيف.؟؟.. وهو اللي ماقصر معاي ووقف معاي فكل الحالات...اجازيه جذي..؟؟..شوفيها يعني اذا صبر له سنه او سنه ونص لين مايرجع ناصر لحالته ويقدر يرجع...مافيها شي...
      انجلبت عالشبريه للطرف الثاني تحاول تحصل رقده مريحه..بس الشبريه صايره مزعجه اليوم على غير العاده... عقدت حصه حياتها وهي تفكر... باجر بكلم ناصر..بسويله تيلفون وبخبره باللي صار..وبساله متى بيرجع.. الكل يشوفني غلطانه ليش الله اعلم...

      الساعه 12 وصل خليفه عبدالله البيت وطلع وسار بيتهم...كان عبدالله يحاول طول الليل يغير مزاج خليفه النكدي... اتاقلم معاه شوي وسولف لكن كان يحس دايما انه قلبه مجروح....شو بلاها حصه عليه كل ما بغا شي وقفت بحلجه ورفضت...عيل ليش وافقت عالزواج من الاساس يوم هي متردده فكل شي..!!..راقب سياره خليفه وهي تريوس وتطلع من البوابه...ودخل بعدها البيت وسكر الباب وراه ...دخل القسم...كانت عنود يالسه في الصاله بقميص نوم بطيخي...وفاتحه شعرها وشكلها فيها رقاد وهي اطالع التلفزيون...اطالعها عبدالله باعجاب وابتسم.. وسكر باب الصاله وراه..
      عبدالله: ليش مارقدتي غناتي..؟؟
      مشى صوبها...
      عنود: وين كنت..؟؟؟
      عبدالله: كنت مع خليفه...
      عنود: وليش غالق تيلفونك..؟؟؟؟
      عقد عبدالله حياته ويلس عدالها..
      عبدالله: اوووووووه والله نسيت اني غالقنه....سوري عيوني..جان دقيتي على خليفه انزين...!!
      عنود: مايا في بااااالي... وين سرتوا.؟؟
      عبدالله: نحوط...خليفه مظايق شوي..
      عق سفرته وفرها على الكرسي عداله..وانسدح عالكرسي اللي هو يالس فيه وحط راسه على ريولها...يتبزى عليها كالعاده...
      عنود: شو بلاااااااه..؟؟
      عبدالله: حصه مب طايعه تعرس...اون بتريا ناصر...والكل يعرف ان ناصر شغلته مطوله..سنه او سنه ونص ويمكن سنتين...لين متى بتصبر الريال؟؟ عيب عليها والله....جانه متعذب عشانها من متى وهي تدلع..
      برطمت عنود وماعرفت فصف منو توقف...حصه ربيعتها واكثر من اختها...وخليفه اخوها...
      عنود: وخليفه شو قال..؟؟
      عبدالله: خليفه مينون..اون قولها اذا ماتبغيني ترمس بنفج الخطبه...
      عنود: لااااااااا...مينون هذا..ماصدقنا على الله نحن...
      عبدالله: اقولج عصب من الخاطر...رمسيها عنود...رمسي حصه اقنعيها...بتظيع الريال من ايدها بهالطريقه...منو يروم يصبر سنه او سنتين لين يعرس..؟؟ وانتي تعرفين كيف كانت حاله خليفه قبل...
      عنود: بحاااول والله... تعشيت؟؟
      عبدالله: هي تعشيت...لايكون انتي ماتعشيتي؟؟
      عنود: انا تعشيت لكن خليت لك عشا خفتك تي مب متعشي..
      عبدالله: تعشيت لكني يوعان...يوعان رقاد...قومي يالله شليني..
      عنود: ههههههههههههه وين اروملك..؟؟
      عبدالله: مالي خص انا دوم اشلج هالمره دورج...
      تمت عنود تظحك... مب عارفه بشو اجاوبه..نش عبدالله وسحبها من ايدها ودخلوا الغرفه ينامون...

      خليفه بعد ذيج الليله مارام يرقد...يفكر بموقف حصه من كل خطوه يحاول فيها يتقرب منها.... دايما تحط عراقيل بينهم...ياربي ليش انا منحوس جي...وبعدين وياها هالبنت متى ناويه تريحني..؟!...بوي برايها اذاماتبغيني وايد بنات يبني .... بخطب منهن اللي ابغيها... وماعليها غير انها تقول هالشي بس...
      احين انا استويت اناني يوم اني ابغي اعرس... من متى وانا صابر.. بكمل سنه الحين من بديت احبها..وبعد تباني اصبر سنه والا سنتين زياده..؟؟؟؟ لا الصراحه وايد جذي وايد...محد يروم يتحمل...بس ماعليه السباله بتشوف...
      غمض عينه بالغصب عشان يرقد...ومع كثرة الالحاح...استرخى فعلا ورقد...

      بالباجر الساعه 9 ونص بعد العشا..رد حمدان على غير العاده للبيت من وقت...ودخل حجرته وسكر الباب ..عق ثيابه ويلس عالشبريه...مسك تيلفون وكتب مسج..
      " عطيني رقم استاذج الكمبيوتر عشان العن خيره عن الحركات اللي يسوييهن لج.. حمدان " ..
      وتردد قبل مايطرش..خايف من ردة فعلها...لكنه تشجع...اليوم الاثنين..واكيد فطيم في السكن الحين ومحد معاها..واذا عصبت..بتكون اول مره واخر مره يطرشلها...لانه مايبا المشاكل..لكن متوله عليها موت..ويبا اي طريقه يقدر يتواصل فيها معاها ولو بشكل مبسط وعلى فترات...المهم يقدر يطرشلها ويقولها اللي فخاطره... بدون وسيط..
      تشجع وظرب ارسال...وراحت الرساله...وتم قلبه يدق بالقو بعدها...الانتظار صعب..

      فطيم ساعتها كانت قاعده مع ربيعتها اللي ساكنه معاها في الغرفه..واسمها شمسه وهي من بوظبي...كانت فطيم تقرا مجله بعد ماخلصت دراسه..اما عن شمسه فكانت يالسه تتعشى وكل شوي تطلع تكلم وحده من البنات في نفس القسم..طبيعتها جي..ماكانت تقر مكان..مرحه وحبوبه..لكنها محترمه وحشيم..ولين الحين فطيم ماشافت منها شي غلط...ماعدى فضولها اللي يذبح...سمعت فطوم المسج ..وكان التيلفون عدالها ساعتها.. مدت ايدها ومسكت التيلفون...رسالة وارده..فتحتها وقرتها...على طول توترت انفاسها وارتجفت ايدها...حمدان..؟؟؟ شو هالمزحه الثقيله.... اكيد هاي نوروه تمزح...بس هالرقم اول مره اشوفه... مب رقم عمووه... يمكن رقم عبدالله اخوها والا شي..ماعليه انا اراويج..
      " يالسباله يانوروه بلا مزح...طيحتي قلبي..تحيديني ماروم اصطلب يوم اسمع طاريه!!"
      فز حمدان يوم سمع صوت المسج..صح كان يتوقعه فاي لحظه بس مع ذلك فز لانه كانت متوتر حده...مسك تيلفونه وقرا المسج... ابتسم...وبعدها ظحك...
      " فديت قلبج... قسم بالله اني حمدان...ونوره ماتعرف عن هذا كله...خليه بينا...شحالج يالطويله؟".
      قرت فطيم المسج وانصدمت...حمدان..!!..حمدااااااااااااان.... عرف رقمي وقاعد يطرشلي مسجات...لا ويقولي فديت قلبج بعد.؟؟؟ ياويلي بموت..كيف عرف كيييييييييف..؟؟؟....فرت فطيم التيلفون عدالها وعقدت ايديها حواليها كانها بردت فجأه...مع ان الجو دافي... وفكرت شوي بتعقل..
      هو ذكر استاذ الكمبيوتر...وانا امس رمست نوره عن هالسالفه... هي خبرته.؟؟؟ والا ..والا هو سمعني بنفسه.؟؟ وااااااااااي يالفشله اكيد شل رقمي من الكاشف...حسبي الله عليج يانوره شحقه مامسحتيه..؟؟؟ ...لو مسحته مابيحصل رقمي...ولا بيطرشلي مسج..بس فعلا انا ابا هالشي والا لا.؟؟...مب كانه بروحي طالبه رقمه.؟؟..
      ابتسمت...ورجعت مسكت التيلفون وقلبها يدق مثل الطبل...
      " بخير..فاجأتني يالطويل...شحالك انته.؟؟.. وشحالها ايدك المكسوره.؟؟"
      مسكت فطيم التيلفون بالقو بايديها الثنتين وهي متربعه على شبريتها الصغيره وعينها على دبدوب حمدان الكبير على زاويه الغرفه....ماتعرف اللي تسويه صح او غلط....ماتعرف.؟؟؟ اكيد تعرف...وهو غلط × غلط... بس هذا حمدان...وانا اشتقت لسوالفه....شو اسوي...الله بلاني فيه شو اسوي..!!!..
      اما بخصوص حمدان...فارتاح شوي بما انها ماهزبته من اولها...وتسال عن حاله ومهتمه...بشاره زينه..
      " انا بخير يوم اني قادر اكلمج....وايدي بخير الحين والجبس عقيته...فطيم...آسف بخصوص اللي صار بينا وسعيد..ماتتصورين شكثر متلوم.."
      حن قلب فطيم عليه....لاول مره تتسائل برده فعل حمدان من السالفه..كانت مشغوله وايد بنفسها وبسعيد .. مافكرت بانه هالشي بياثر على حمدان بعد... قالت له بغلاسه..
      " ندمت انك عرفتني فيوم صح.؟"
      عصب حمدان..كيف تقول جي هذي...؟؟
      " لا والله وعمري مابندم...انا ماكنت العب فطيم...وتوصلت لتفاهم مع سعيد بخصوص موضوعنا"
      " شو هو التفاهم ممكن تقولي.؟"
      " اكيد ..اقنعته اني احبج من خاطري...لكن بعد ما اتخرج واشتغل بيي وبخطبج ان شاء الله.."
      قفطت فطيم وظحكت... واطالعتها شمسه باستغراب وهي تراقبها من الصبح لكن فطيم كانت فعالم ثاني..
      شمسه: شو سالفتج بالمسجات انتي.... منو يطرش لج؟؟
      فزت فطيم بقو... منزعجه من هالاقتحام لعالمها الوردي اللي كانت عايشه فيه....
      فطيم: هههههههه محد...
      شمسه: يالله عاد قولي....
      فطيم: انتي ليش فظوليه جي..؟؟
      شمسه: احب اعرف كل شي يدور حواليه ...
      فطيم: هههههه اظن هذا يدور حواليه انا مب حواليج انتي...
      شمسه: وانتي ادورين حواليه بكل سوالفج ههههههههههاي..يالله قولي..
      قالت فطيم بجرأه..
      فطيم: خطيبي ....
      فجت شمسه ثمها متفاجأة..
      شمسه: ماكنت ادري انج مخطوبه ويا راسج...
      فطيم: احين تعرفين لكن بليز لا تنشرين الخبر... ممكن...
      نطت شمسه مستانسه وطارت صوب فطيم وقعدت عدالها..
      شمسه: اكيــــــــــــــــد...يالله راويني هالخطيب شو يكتب لج...؟؟
      ظمت فطيم التيلفون لصدرها....
      فطيم: لا والله ماراويتج ....روحي...
      شمسه: حراااااام عليج احب سوالف الحب...
      فطيم: نحن قاعدين نتنازع احين ما نسولف سوالف حب..يالله روحي ..
      شمسه: حلااااااااااااته راويني شو يقولج بليييييييز...
      فطيم: قتلج لا..يالله روحي قاعد يتريا ردي سيري خليني اكتب...
      شمسه: ههههههه ماعليج يالحماره...ليش عاد ماتبين تراويني...
      فطيم: كيفي...اغار عليه... سوالفنا حقنا مب للنشر...
      قامت شمسه وراحت لشبريتها وهي تظحك...
      شمسه: ياعيني عليكم.. انزين بس قوليلي شو اسمه؟؟
      فطيم: آآآآآآآآآآه اسمه قلبي وروحي ونظر عيني....
      ظحكت فطيم ومسكت تيلفونها وهي تسمع شمسه تنطق بكلمات غلسه وتظحك... وكتبت لحمدان.
      " جان استحي" ..
      كان حمدان مستغرب من التاخير بالرد...ويوم وصلته المسج اخيرا مات من الظحك...ماكان ناوي يحرجها بس يخبرها باللي صاير...عشان تكون على علم بانه مانساها وبانه حاول وبذل جهده عشان يصلح وضعهم..
      " فديت المستحى انا...قسم بالله يافطيم اني ولهان عليج وعلى سوالفج وظرابتج فوق ماتتصورين..لكن صابرين والله مع الصابرين ان شاء الله" ..
      " حتى انا...وان شاء الله خير"
      " ماقلتيلي...موافقه انه نتواصل بالمسجات.؟؟.."
      " هي بس انته لااطرشلي الا يوم انا اطرش لك...وانا بطرش لك فوقت اكون فيه فاظيه وبروحي..عرفت؟"
      " عرفت...وفالج طيب...اهم شي اسمع منج....بس عاد طرشيلي كل يوم"
      " عاد هذا اللي يقول طرار ويتشرط"
      " هههههههه بليز"
      " ههههههه بحاول ان شاء الله... "
      " على فكره لا تخزنين رقمي عندج اخاف سعيد يشوفه والا شي...لكن حفظيه"
      " حفظته من اول ماطلع هههههه"
      " شاطره..بخليج احين ترقدين..تصبحين على خير...وانا فرحان الليله"
      " ان شاء الله دوم..حتى انا فرحانه..وانته من اهل الخير"
      " وبلا حركات مع استاذ الكمبيوتر لا احسّن راسه واخليه اقرع...باي"
      ظحكت فطيم وماردت عليه... ومن بعدها قعدت تقرا المسجات كذا مره لين ماحفظتهن في قلبها...من بعدها حذفتهن كلهن... ولاول مره تحس بالراحه الفظيعه..اطمنت عليه..واطمنت انه مب ناسنها..وباذل جهده عشان يتواصل معاها...الله يستر...ان شاء الله الله مايعاقبني وانكشف عاللي اسويه...لكن والله ماقدر اقاومه..ماقدر...!!


      نفس الليله الساعه 11 .. مسكت حصه التيلفون واتصلت برقم ناصر في المانيا...ماكانوا يقدرون يتصلون فيه وايد على طول النهار لانه يكون يسوي تمارين وعلاج طبيعي وغيره ..ومايتفرغ الا بالليل...
      ناصر: آلووو...
      حصه: هلا نااااااااصر... السلام علييييييييك..؟؟
      ناصر: هلا والله بحصيص...وعليج السلام يالقاطعه..
      حصه: هههههه اسمحلي والله...شوو حالك؟؟ عساك بخير .؟
      ناصر: الحمد لله ماشي الحال...قبل شوي ياي من التمارين...
      حصه: الله يعطيك العافيه ويشفيك يارب....والله اني ادعيلك دوم...
      ناصر: ماتقصرين يالغاليه...شحالهم قوم امي..واخوانج وخواتج؟؟.. وحمده شحالها مادقت لي اليوم..
      حصه: كلهم بخير وعافيه ويسالون عنك...واكيد بيسووولك عقب ان شاء الله.. شحاله خالد؟
      ناصر: خالد مسكين تعبان وياي..بخير...رخصته يسير يرقد دوم الا موازرني مسكين مايفظى لعمره...والله اني متلوم فيه...لكني بعد محتاجنه هالفتره...والله يعديها على خير...
      حصه: آمين يارب...ولا تتلوم هو يسوي هالشي من خاطره مب لانه الواجب او شي ..هو يبا يكون معاك ..حتى يوم قال عبدالله انه هو اللي بيسير وياك لانه دكتور ويفهم اكثر وجي..ماطاع ..كان هو يبغي يسير بنفسه وياك..
      ناصر: والله كلهم مايقصرون وهو بعد ماقصر مسكين...قام بالواجب وزياده...
      حصه: مطولين ياناصر عن الرجعه.؟؟
      ناصر: اظن..جي بعده يبالي ست شهور لين مايخوزون المسامير عن ظهري...وعقب العمليه هذي مادري بعدني كم بتم عشان العلاج الطبيعي لين يرخصوني...
      تنهدت حصه بزعل..
      حصه: حوالي كم يعني؟؟ سنه؟
      ناصر: اظن اكثر...يوصلن سنتين للاسف ...ليش حصه..شو في الخاطر؟
      حصه: خليفه ولد عمي..
      ناصر: بلاه؟
      حصه: مستعيل عالعرس...
      ناصر: انزين وانتي شو وراج ماتعرسين..تخرج وتخرجتي خلاص فاظيه الحين...
      برطمت حصه...كيف اخوها يقول هالكلام...ليش مايفهمها عالطاير؟؟؟ والا قاعد يمثل انه عادي عنده هالشي.؟؟
      حصه: انا ماريد اعرس الا يوم تكون انته موجود وتحظر عرسي...

      يتبع
      _________________
      سكت ناصر..وابتسم شوي بزعل...فرحان انه اخته تحاسب على وجوده ويهمها انه يكون معاها...لكن زعلان لانه مايقدر يحقق لها هالطلب...كان وده يحظر..لكن حالته ماتسمح..
      ناصر: وشو بيفيدج وجودي او عدمه...المهم المعرس موجود وولي امرج موجود..خلاص..
      حصه: لا تحاول تقولي ان موضوع عرسي وعدم حظوورك شي عادي بالنسبه لك لاني مابصدق...
      ناصر: هههههههه مب عادي..وانا ماقلت انه عادي....لكن حصه فكري...وين ابا احظر عرس وانا على كرسي متحرك...؟؟؟؟.... وانا اللي طول عمري اتحرك وماخلي مكان ماسيرله ولا شي ما اسويه اخر شي انحبس في هالكرسي..!!!..
      عورها قلبها...
      حصه: لا تقول جي...الله بيشفيك ان شاء الله وبترد احسن من اول...السالفه يبالها صبر..
      ناصر: ادري..لكن العرس مايبا صبر...وخليفه مابيصبر هالكثر...انا شغلتي مطوله...لين مايرجع العصب المعطوب اللي فظهري مثل ماكان مابيكون شي تحسن في حالتي..ولا بقدر احرك شي من ريولي...
      حصه: يعني تباني اعرس وانته مب موجود؟؟؟
      ناصر: انا قلبي وياج وبتمنالج التوفيق لو كنت فاخر الدنيا....لكن ماقدر احظر جسديا العرس..حالتي ماتسمح لي.. خليفه ومابروم ازفه وانا على كرسي وهذا شي معروف... وعرس الرياييل انا اروحي بنقهر ان اخواني ايولون ويعبرون عن فرحتهم وانا على كرسي مب رايم اتحرك ...ترضينها لي؟
      دمعت عيونها...
      حصه: ...لا... عيل ماريد اعرس...
      ناصر: اوووص...جي العرس مب لعبه...وولد عمنا مابتسويبه جي اسميج وانتي بنت الشيبه...جي مب لعبه في ايدينا هو..بعدين بتكونين مينونه ان ظيعتيه من يديج وهو شارنج من خاطره..
      حصه: بس هو مش متفهم...
      ناصر: انتي اللي مش متفهمه.... انتي الحين حرمه وتعرفين ان الحرمه العاقل ماتمشي ريلها على مزاجها وتعاند فيه...سولي اللي ابغيه والا ماريدك...الحياة مب جذي..وبهالطريقه مابتحصلين حد معاج... لازم تسايسييينه..وهو بصراحه معاه حق...كم تبينه يصبر الريال..؟؟....
      حصه: ناصر...ماريد...ابا اخواني كلهم عندي ماريد جي..علىالاقل اشوفك جدامي قبل العرس وتبارك لي حتى لو ماتحظر بس اشوفك في عرسي..
      ناصر: يالغاليه والله حتى انا خاطري بهالشي...ولا يهمج بتصلبج قبل مايزفونج وببارك لج ...وانتي كل اللي عليج تغمضين عينج وتتخيليني ههههههه شو رايج.؟؟
      حصه: ........ لا تمزح ...
      ناصر: ما امزح....اكلمج جد....خليفه لا تظيعينه من ايدج...ترا انا مايرضيني هالشي..وبزعل عليج من خاطري ... يالله قوليله انج موافقه عالعرس... لاتنسين ان اختج وراج متعطل عرسها بسببج....لا تستوين انانيه انتي بعد وماتفكرين غير في نفسج واللي تبغينه...يعني العرس بيصير بيصير ان شاء الله سواء كنت موجود او لا..ووجودي مب هو اللي بيخليج تتوفقين في حياتج مع خليفه... تفاهمكم وعطفكم على بعض هو اللي بيخليكم تتوفقون...فهمتي.؟؟؟
      حصه: .................هي...فهمت....
      ناصر: صدقيني انا بكون معاج فخاطري..وبتمنالج التوفيق وين ماكوون..وتراني مسامحنج عالعرس لكني مب مسامحنج بشهر العسل...صح هالمنطقه بون 2 تلوع بالجبد لكن غصب تون هني وتقعدون عندي اسبوع بعد العرس على طول..تفهمين؟؟
      حصه: هههههههههه...من عيوني..هالشي اكيد ان شاء الله لا تحاتي...
      ناصر: تمام...الله يوفقج ياحصه... صدقيني حصلتي الزوج المناسب لج... وانتي مناسبه له... من استويتوا اصلا وانتوا جي...هههههه..
      حصه: هههههههه ظنك يعني.؟؟ .. بطلعها من عينه صدقني هالعرس المستعيل واخويه مب حاظرنه بعد..بنتقم منه...
      ناصر: هههههههه كيفج عاد انتي وهو عقب العرس..
      حصه: خلاص ياناصر... مابكسر كلمتك..وانا ماقتنع بشي الا من بعد ما اكلمك فيه... صح انا ما ابغي اعرس بغيابك لكن اشوف اني مضطره عشان ترضون علي....
      ناصر: اهم شي رضا ريلج خصوصا انه عنده حق...
      حصه: الله كريم...خلاص عيل مابطول عليك..تامرني بشي..
      ناصر: سلمي عليهم كلهم..وديري بالج على عمرج..
      حصه: ان شاء الله وانته بعد دير بالك على نفسك وسلم على خالد وايد..
      ناصر: يوصل...مع السلامه..
      حصه: فمان الله..

      سكرت حصه عن اخوها...وهي افكارها مشوشه..مب عارفه ترتاح والا تنقهر...هي مرتاحه بانه هو نفسه راضي بعرسها فغيابه...لكن هي نفسها ماتبا تعرس بغياب اخوها...لكن تشوف نفسها مضطره ..عشان ترضيهم كلهم كالعاده على حساب نفسها... على شان نوره عالاقل اللي كملوا الحين ست شهور وهم خاطبين بدون مايتحركون ... حتى ملجه مب رايمين يملجون بسبب حصه...مع انه مافي سبب منطقي يمنعهم من هالشي..لكنها تعرف ان هذا منطق نوره... اكيد نوره اللي رافضه الملجه والعرس بسبب حصه ..لين ماتطمن بانه حصه عرست...مابتعرس هي...


      مر يومين على هالسالفه... وفطوم لين الحين ماطرشت لحمدان ولا مسج..لسببين...ماكانت تباه يفكر بانها مستلغثه وماصدقت تحصل رقمه عشان اطرشله..ثانيا كانت مشغوله ببحث العربي المستوى الثاني اللي يباله عباله وايد..هذا غير بحث المجتمع اللي خذته بعد ماخلصت انجليزي مستوى ثالث..
      وحمدان كان متحرقص...كل شوي يشيك عالتيلفون يمكن طرشت وهو ماسمعها...وماكان يفارق تيلفونه دقايق... ومايخلي اي حد يشوفه او يفتشه....قبل كانوا ربعه عادي يمسكون تيلفونه ويطالعون فيه احين صار من المحرمات عليهم...كان وده هو يطرش لها بس هو وعدها...بانه مابيطرش الا يوم هي اطرش...واليوم الاربعاء...وفطيم اكيد بترجع الشارجه..يعني بعده بيصبر لين السبت...ماعليه براويها يوم بطرشلي...بلعن خيرها..
      اما بالنسبه لحصه...ماخبرت حد بقرارها بموافقتها عالزواج... ماكانت تختلي بامها او ابوها لوقت طويل عشان مايفاتحونها بالموضوع...من تشوفهم تشرد...وعنود مرتين حاولت تفتح الموضوع لكنها كانت تسكره على طول وتغير السالفه وتشغلها بامور ثانيه..وهي تعرف ان عنود بسرعه تنشغل بالسوالف... كانت تتريا خليفه ايي بيتهم...لكنه طول اليومين الفايتات ماياهم...معقوله معصب لهالدرجه.؟؟ زعلان علي..؟؟؟...مجرد هالفكره كانت تخلي حصه تزعل....ماتتخيل خليفه زعلان عليها.. المصيبه ماتعرف كيف تراضيه...ماتعرف كيف تتواصل مع الانسان اللي بيكون زوجها....ماتعرف تكلمه لفترات طويله....يازين هالعرس هاا..؟؟؟.. بنتم ساكتين انا وهو...
      يوم الجمعه عنود من الصبح كانت عند اهلها..والمغرب بينما عبدالله كان في دوامه في المستشفى...وصلها خليفه للبيت لكنه مانزل من سيارته... شافته حصه من دريشه الصاله واستغلت غياب امها وابوها في العزبه ..وعبدالله في المستشفى... وطلعت لخليفه بسرعه قبل مايريوس ويروح..
      نوره كانت في الصاله...اتابع المسلسل.. تلاقت حصه مع عنود عند الباب...وقالت لها وهي تمشي بسرعه..
      حصه: هلااا عنود...
      وخطفت عنها...
      عنود: هااااااااي وين سايره..؟!!!
      حصه: بكلم خليفه....دشي دشي..
      ظحكت عنود ودخلت الصاله عند نوره... بينماحصه عدلت حجابها ولبست نعالها الخفيف ونزلت الدري... وهي تشوف خليفه يطالعها من داخل سيارته وهو معقد حياته...ويوم شافها يايه صوبه بطل بابه ونزل عشان يسلم...
      وقفت حصه عدال سيارته مب متجرأه تتقرب اكثر وقلبها يدق بالقووووو... هالحركه بنفسهاتعتبر جرأه منها..بس شو تسويبه يوم هو مب ناوي على خير...وكله مطنش وقام مايزورهم ولا يسال عنها.!!!..لازم هي تسال عنه وتتنازل شوي... مايقولون ان اي اثنينه اذا يبون يتفاهمون ويستانسون لازم يقدمون تنازلات..؟؟ ..مافيها شي بتنازل شوي لولد عمي...
      حصه: السلام عليكم...
      وتساندت عالسياره ..
      اطالعها خليفه وهو مرصص عيونه بشكل حلو ويطالعها من فوق لتحت...وتاخر بالرد...
      خليفه: وعليكم السلام...
      كان معصب عليها بعده....لكنه فيه فضول حاليا ..حصه اول مره تتعنى له وتيه تسلم عليه مخصوص..وشكلهاعندها سالفه...
      عقدت حصه يديها جدام صدرها..
      حصه: شووووو...اشوفك مطنشنا من كم يوم لا تي تزور ولا تسال ولا شي...ناقص بس اغنيلك اغنية عيضه مشكلتك...ههههههه..
      ابتسم خليفه ونزل عينه لريوله ..وهو يستذكر كلمات الاغنية كامله...ياترى تعني كل الكلمات والا بس المقطع الاول.؟؟؟..
      خليفه: غنيها شو وراج...؟؟؟..
      حصه: مشكله صوتي نشاز...
      خليفه: ههههههههههه ماظن.. بس قدها انتي كلمات الاغنية كامله..؟؟؟
      قفطت حصه...
      حصه: انته شرايك؟؟
      خليفه: انا مؤخرا ماصار لي راي فشي...الراي كله لج يابنت حمد...
      حصه: افااااااااا والله ياولد عمي.... انا مب قصدي امشي راااي عليك.... وعمري مابسويها... واذا على سالفه العرس..نتفاهم عليها...انا اترياك من متى تي عشان اكلمك بس انته ما تتعايى..
      خليفه: نتفاهم نتفاهم....وانا موجود جدامج...شو ورانا..
      تنفست حصه تستجمع شجاعتها...
      حصه: انا...اناموافقه عاللي تبغيه...تبانا نعرس..بنعرس..
      عقد خليفه ايده جدام صدره العريض..
      خليفه: ومنو غصبج على هالشي.؟؟؟
      حصه: محد غصبني....
      خليفه: همممممممم...حصه....انتي تبيني والا لا؟؟ اذاماتبيني رمسي...محد بيغصبج عليه..خصوصا انا...
      انصدمت حصه...
      حصه: رديت تقول هالرمسه مره ثانيه....والله ان قلتها مره ثانيه بزعل عليك ولا برضى بعد...انا شو قلت لك في المستشفى يوم شاورتني؟؟؟؟
      خليفه: قلتي انج موافقه...
      حصه: حد جبرني؟؟
      خليفه: ماعرف ياحصه...احس بج مب مقتنعه كفايه فييني...مب سادنج وجودي....والله لو انا ماحظروا اهلي كلهم وكنتي انتي موجوده...مابهتم ذاك الزود...المهم اني اخذج..وباسرع فرصه ممكنه ...مابحط العراقيل بينا مثل ما انتي تسوين...
      حصه: ...... مب قصدي...خليفه والله ماقصد اسوي هالشي...خلاص انا موافقه على اي شي تبغيه..
      خليفه: لا...انا مابغصبج على شي...ولاتوافقين لاني بس انا ابغي....
      حصه: عيل شو تبا والله احترت معاك..؟؟
      خليفه: انا ابغي تكونين انتي تبين هالزواج..قد ما انا ابغيه... ترحبين باي فكره ممكن انها تقرب بينا...مثل ما انا اسوي...من نفسج...مب لاني انا ابا...
      حصه: والله اني ابا....عيل ليش وافقت...
      خليفه: ماعرف صراحه ليش وافقتي...خذتي اربع ايام تفكرين وحسيت انج متردده...ومب واثقه.. وانا اللي توقعت اني توصلني الموافقه بالباجر مب بعد اربع ايام...
      حصه: ظلمتني ياخليفه....انا كنت افكر فيك مب فيني انا..بالنسبه لي انا كنت واثقه باني بكون سعيده معاك ومرتاحه...لكني خفت اظلمك معاي..خفتك انته تندم انك خذتني وماترتاح معاي...
      خليفه: كيف تقولين هالكلام..؟؟؟؟ ... انا من متى وانا اتمناج اخر شي بندم.....شو هالخريط...؟؟
      حصه: المهم هذا راح الحين ونحن مرتبطين ببعض...وانا كلمت ناصر وخذت موافقته ومافي اي اعتراض على عرسنا الحين مني...انا موافقه و " ابا" اي شي تبغيه انته...
      تردد خليفه وتلفت حواليه بتوتر...وتاخر وهو يفكر...
      خليفه: متاكده حصه بانج تبيني..؟؟..
      حصه: ..هي متاكده.... من فتحت عيوني على هالدنيا وانا متاكده ...وهذا خبر يديد لك..شو رايك؟؟؟
      ابتسمت حصه وهي اطالعه بدلع... تشجعت وقالت هالشي عشان تفرحه...تحس انه كئيب ومهموم بسببها....باختصار.. ماهان عليها...
      رفع خليفه نظره صوبها مستغرب... مب مصدق...شو تقول؟؟؟؟؟؟ قمت ما افهم اللغه العربيه ...
      خليفه: شو قصدج؟؟...حصه...شو تقصدين؟؟؟
      كان متلهف لتفسيرها.... متلهف بانه يتاكد بانه سمع وفهم صح.. لكنها الخبيثه ظحكت وصدت صوب ثاني...
      حصه: بعد مانعرس بقولك...هههههههه لا اطالعني جي..وقولي شو قررت...؟؟..
      لكنه هو ماكان مستعد بانه يترك الموضوع....ظل يطالعها بنظره تفحص..وفكره شارد بعيد بعيد...شو تقصد حصه..؟؟ شو تقصد بمووت واعرف واتاكد ...وتم علىهالحال فتره...لين ما هزت حصه ايدها جدام ويهه محاوله انها ترده للواقع...
      حصه: هاااااااااي...!!!!!
      هز خليفه راسه وغمض عيونه شوي وظحك..
      خليفه: مب رايم افكر ههههههه...
      وغطى ويهه بيده فتره يسترجع تركيزه...وحصه قافطه وتظحك وبنفس الوقت مستانسه بانها زعزعت ثباااته وشتت تفكيره...
      شل خليفه ايده عن ويهه وتنفس بقو...قرر يترك الموضوع لانه اذا اصر عليها بتنحرج ومابتقوله..لكنه بيطلع منها هالسالفه فيوم...
      خليفه: آآآآه...مادري..شو تبينا نسوي؟ ..تبينا نملج وناخر العرس شوي يمكن سبحان الله يقدر ناصر يرجع ساعتها.؟؟؟ والا نعرس على طول..؟؟؟
      فكرت حصه...ناصر بنفسه قالها انه بيتاخر..يعني الاقيس ياخرون العرس..
      حصه: نعرس..
      خليفه: هههههههههههههههههههه...اووكي..متاكده؟
      حصه: هي متتاكده.... بس تراني واعده ناصر بشي..
      خليفه: شو هو...؟
      حصه: اول مانعرس نطير المانيا ونسير عنده نسلم عليه ونقعد اسبوع...
      خليفه: اهاااااااااااااااااا قولي انج تبين تستعيلين بالعرس عشان تسيريله بس...يالمكاره..
      حصه: هههههههههههه لالا حرام عليك والله..بس ناصر قالي بنفسه انه بيتاخر يعني مافيه فايده التاجيل...بعدين عشان نوره وسعيد...حرام يبون يعرسون...
      ابتسم خليفه مستانس..
      خليفه: خلاص..ترتيب...والحمد لله انج اقتنعتي...امبوني عايش فحاله مايعلمها الا الله...
      حصه: اسفه والله...مب قصدي...انته فهمتني غلط...
      خليفه: يمكن لاني ماعرفج عدل....ماعليه جدامنا وقت ان شاء الله بعرفج احسن عن اي شخص ثاني...
      حصه: ههههههه ان شاء الله....عطلتك خليفه...
      خليفه: افا عليج...احلى تعطيل..
      حصه: هههههههههه يالله يالله سير اخاف قوم ابويه يدغروون احين ويشوفوني متوقفه معاك...
      خليفه: ههههه اوكي..شي فخاطرج؟
      حصه: سلامت راسك...
      خليفه: الله يسلمج...مع السلامه..
      حصه: فمان الله..
      ركب خليفه سيارته مستانس..وتريا حصه لين ابتعدت عن السياره وركبت الدري.. وريوس بسيارته وطلع من البيت وهو ميت من وناسته..خصوصا جمله حصه اللي شغلت تفكيره...معقوله تعني اللي قالته؟ والا بس جي اجامله عشان يستانس..؟؟؟؟.. فيوم من الايام بيعرف وبيتاكد من المعنى....!!
      _________________
    • يؤ نكوووته ما قصرتي نزلتيهم مره وحده |a

      بس يسلمووووووووو

      انا بعدني واصله الين راح خليفه يجيب نوره

      تجلس عند حصه :)

      بس التكمله شكلها حلوووو

      نكوته سؤال لو سمحتي

      <<<<< كله بس تسأل

      احم

      القصه اعتقد قلتي سبعين جزء صح

      يعني الحين باقي عشرة اجزاء!!

      #e

      يسلمووو مره ثانيه #e
    • الله يسلمك مراحب ولو انتوا تستاهلوا وزيااده

      لا الله يسلمك القصعه 76 جزء

      ما عليه اول ما تخلص هالقصه بنزل لكم قصه احلى واحلىىىىىىى


      --------------------------------------------------------------------------------

      الجزء الخامس والستون

      قرار حصه المفاجئ بالموافقه علىالزواج خلى الكل ينصدم..خبرت امها وابوها اللي استانسوا بدون ما يسالون شو اللي اقنعها...لكن المهم انها اقتنعت...اهم شي يطمنون على مستقبل بنتهم... وبيكونون مطمنين وايد اذا تزوجت من خليفه... لانه هو بعد ولدهم.. وبيحشمها وبيكرمها... اكثر عن الغريب ..نوره استانست بعد لكنها اشترطت اول شي تتخرج بعدين تعرس حصه..في اول 7 ... عشان ياخذن راحتهن بالتجهيز مب تعرس في خلال الكورس..يعني جدامهم شهرين ونص..وعندهم شغل وايد يسوووونه خصوصا حصه...تجهيزات العرس يبالها وقت طويييل...وحواطه ماتخلص...

      يوم السبت الساعه 11.. بعد ما تاكدت فطيم بانه الاخت شمسه الفضوليه نايمه...طلعت تيلفونها من الشنطه وطرشت مسج لحمدان..متلومه لانها ماطرشت له من يوم الاثنين اللي طاف..يعني اربع ايام ..وخافت انه يكون راقد..بس هي تعرف حمدان يسهر..ومايرقد قبل الوحده في الليل..
      " لا تكفخ اوكي.."
      ابتسمت وهي تظرب رقمه وادق ارسال... وظحكت..لا تكفخ.؟؟ والله لو يوصلني انه بيكفخني ونص بعد...
      حمدان كان في ميلس ربيعه خالد ساعتها.. يلعبون كيرم..وكان حمدان منقهر ساعتها لانه خالد توه مدخل الخمسين عنه...
      حمدان: بتحطها في الدور الياي صدقني..
      وخش ايده فمخباه وطلع تيلفونه.... يوم شاف الرساله فز من مكانه...
      حمدان: والا اقولك ماشي دور ياي...فمان الله...
      خالد: تعااااااااااااااااال وين تبا...وين تبا..؟؟؟..شفيك؟
      حمدان: ماشي بس اذكرت شي...وبسير ارقد احسن لي.. بنكمل لعب باجر...
      خالد: الهرم شفت عمرك مغلووووب...وشردت..
      حمدان: هههههههه عيل خل اللعبه مثل ماهي لين باجر وفلوسي انا عادنهن...وبنكمل لعب تومورووو..
      خالد: ههههههه اوكي..باي..
      طلع حمدان من الميلس وركب سيارته وحط التيلفون فحظنه..
      حمدان: شو اسويبها هاي احين...اكفخها...تستاهل والله...
      " زعلان عليج...اقولج كل يوم تقطعيني خمس ايام.؟؟؟"
      ارسلها وشغل سيارته وتحرك ساير البيت... ووصلت له المسج بعد شوي..
      " افا بس..سووري والله كنت مشغووله...واخر الاسبوع تدري ماروم ارسل لك لاني اكون في البيت..شحالك؟"
      "بخير طويلة العمر...انتي علومج؟"
      " الحمد لله... حمدانوه ماروم اطول وايد ماشي باقي فرصيدي وماشريت بطاقه اليوم نسيت"
      حمدان مات من الظحك يوم شاف المسج...وكان بالصدفه طايف عدال دكان حارتهم اللي يفتح لين الساعه 1.. وقف عنده وخذ باونتي وبيبسي وثلاث بطاقات تيلفون... وبما ان تيلفون حمدان خط فما يحتاج البطاقات.. فتح ارقامهن كلهن وكتبهن فمسج لفطوم.وطرشهن...وهو يظحك عليها.. ويتصور ردة فعلها..وصل بيتهم..شل الباونتي والبيبسي وباقي اغراضه ونزل...
      داخل البيت كانت العيوز يالسه مع خليفه.. يسولفون...وبما انه درى بموضوع العرس عرف انهم يتكلمون عن العرس وترتيباته... لازم يودون لحصه فلوسها عشان اجهز نفسها ..
      حمدان: سسسسسسلام عليكم...
      خليفه+ام سلطان: وعليكم السلام والرحمه..
      خليفه: شو عندك؟..باونتي..الله...هاااات عطني...
      عطاه حمدان نص الكافي وسمع مسج..
      "حمدان شو هالارقام.؟؟؟"
      ابتسم ...وقالهم..
      حمدان: تصبحون على خير...
      خلاهم بسوالفهم وسار فوق وهو يكتب مسج لفطوم..
      " ارقام بطاقات توني شارنهن..دخليهن ..بسرعه..1...2...3.."
      ظحكت فطيم على خبال حمدان....اسميه احراج محد يقوله شي هالريال...
      " ليش عاده..؟!..عبلت على عمرك ماكنت يالسه اطلب انا..بشتري باجر"
      " ماكنتي تطلبين لكن تتعلثين علشان ماترمسيني..وبعدين انا كريم بما اني شيخ وانتي تستاهلين بما انج الشيخه فطيم"
      دخل حجرته وسكر الباب.. وعق ثيابه ويلس عالشبريه...
      اما فطيم فيوم بغت ترسل المسج خلص رصيدها...وظحكت..اضطرت تستخدم ارقام حمدان..يالله هو مب غريب.. ودخلتهن كلهن...ورجعت طرشت له..
      " مشكووور...انته وين؟"
      " في الحجره الحين.. متى بتون بيت عمي...فطوم ابا اشوفج"
      " تخبلت انته؟.. مب ناقصين سعيد ينط علينا"
      " لو من بعيد انزين...مابرمسج بس ابا اشوفج"
      " فعرس اخوك ان شاء الله"
      حاس حمدان بوزه..
      " خيبه بعدني بتريا شهرين وشي..!!!.."
      " ويمكن مانتلاقى بعد..خلها للصدف..احسن"
      " اكرهج انزين"
      ماتت فطوم من الظحك...
      " حتى انا تصدق"

      وتموا يتسابون ويتظاربون لين نص الليل..عقب قالت له انها بترقد ورخصها..مسحت المسجات كلهن ورقدت..ورقد هو بعد... وكانوا كل يوم على هالحال.. يوميا لازم يكلمها بالمسجات شوي قبل مايرقدون... وصار مايرتاح الا يوم يمسي عليها اول...وهي بعد ماتروم ترقد الا يوم تقوله تصبح على خير.. يعرفون اللي يسوونه غلط... والخطر واارد بانهم ينكشفون.. لكن ماعندهم طريقه ثانيه... مايقدرون يتحملون شهور ويمكن سنوات مايسمعون عن بعض.. ومحد يتفهم تعلقهم ببعض... ماعندهم طريقه غير هذي...وعلى الله يتم سرهم هذا بينهم..وماينكشفون..لين ماتنحل المساله..

      حصه قعداتها مع عنود كثرت...يرتبن ويسترجعن الاشياء الظروريه اللي لازم يسونها قبل العرس..ماشي وقت..شهرين ونص مايكفن...لازم مايظيعون وقت...وباسرع وقت تروح تحجز لها فستان للعرس لانه ماشي ولا فستان بيخلص خلال شهرين ونص...مستحيل..فماشي حل جدامها غير الحجز... وكانت يوم تستذكر الاشياء اللي لازم تاخذها وتسويها اييها صداع... وكانت كل ماتشوف خليفه ودها تكفخه لانه مستعيل جذي..ماخلالها فرصه تجهز...
      فيوم كانت فيه قاعده في الصاله مع عنود..حاطات الدفتر عالطاوله ويالسات عالارض يكتبن عليها القائمه المعتاده عشان ما ينسن شي..بادق التفاصيل...دخل عبدالله..وشاف الصاله لايثه...المخدات مفرره..وكواب الشاهي كلها مشروب فيها ومب مغسووله..وهن بروحهن متلعوزات..
      عبدالله: السسسلام عليكم..
      ردن عليه السلام...
      عبدالله: شوووو هذا الدنيا لايثه جي...؟!!!..وانتن تتفرجن عليها..
      حصه: من شوي كانت حرب دايره بين حمدان ونوروه..راح هو..وسارت هي تدرس.. وخلوا الدنيا لايثه..
      عبدالله: هممم هذيلا متى يتوبون عن الظرايب الله اعلم...المهم حصه تحجبي..خليفه ياي وياي...
      بطلت حصه عيونها..شكلها منعفل ويلوع بالجبد...الله يهديك ياعبدالله...تحجبت حصه بسرعه بينما صد عبدالله وراه وزقر خليفه يدش.. دخل خليفه وهوماسك تيلفونه لابس كندوره لونها بيج غامق مايل للبني ومتسفر حمدانيه بسفره نفس اللون.. قامت حصه وعنود عشان يسلمن عليه وحصه اطالعه واول مره تحس ان خليفه وسيم وااايد..ياي كاشخ اليوم شو عنده الله اعلم...!!!..
      عقد خليفه حياته وهو يطالع بهدلة الصاله قبل مايرفع عينه صوب خطيبته...وحياته...
      خليفه: السلام عليكم..
      ردن السلام وسارت عنود توايه اخوها..
      عنود: شحالك فديتك..؟؟
      عبدالله: احم احم...
      خليفه: بخير عنود شحالج انتي؟؟
      عنود:الحمد لله...بلاك تتحنحن عبادي.؟؟
      عبدالله: اغار..لا تتفدين حد غيري..
      عنود: ليش متى تفديتك انا اصلا.؟؟؟
      عبدالله: هي هي..تنكرين الا جدامهم بس وحياتج كلهم يدرون انج ..تموتين..فدباديبي..
      ابتسم خليفه وخلاهم يتظاربون وسار صوب حصه اللي قاعده تجمع اكواب الشاي..شكلها بتروح تغسلهن.. وقف جدامها بينما سمع عنود تقول..
      عنود: ليته فيك دباديب عشان اموت فيهن..كلك هيكل..
      عبدالله: بعطيج طراق عنود...اصطلبي..
      ظحكت عنود بينما خليفه يطالع بويه حصه اللي جدامه محمر..وابتسم...وكالعاده..شرفت الاضطرابات المعويه..
      قالها بصوت واطي وهو يسمع عنود وعبدالله يتناقرون بعدهم..
      خليفه: شحالج حصووه..؟!!..
      رفعت حواجبها وهي تبتسم..
      حصه: احين حصووه استويت من بعد حصه..؟؟ بخير ولد عمي شحالك انته.؟؟
      خليفه: هههههه بخير... كنت بقول..حصوتي..بس..استحيت..
      ورفع عيونه للسقف بحركه تظحك...وظحكت حصه على شكله..
      حصه: اذا انته تستحي انا شو اقول..؟؟ استريح..بسير اغسل الكواب..
      ويوم صدت هي وخليفه شافوا عبدالله وعنود يراقبونهم باهتمام ويبتسمون بمكر...نزلت حصه عيونها وطلعت من الصاله عشان تغسل الاكواب.. بينما خليفه طنش ويلس بنفس المكان اللي كانت حصه يالسه فيه .. ويلس عبدالله عداله..وعنود قعدت تلم المخدات وتردهن مكانهن... مسك خليفه الورقه اللي جدامه عالطاوله وابتسم... وتقرب من عبدالله وصاصره..
      خليفه: طالع طالع... ..!
      وقربوا روسهم من بعض بتآمر وقعدوا يقرون شو في الورقه ويظحكون بصوت واطي..اول مره يشوفون هالشي..مايعرفون سوالف الحريم.. عنود كانت لاهيه عنهم بالترتيب ولا انتبهت لهم.. لكن حصه يوم ردت بالكواب النظيفه شهقت وهي توقف عند الباب...رفعوا روسهم لها وظحكوا..وعنود انتبهت بعد وظحكت... بس حصه تمت فاجه حلجها ...قمه الاحراااااااااااااااج... الورقه مكتوب فيها امور خاصه ومحرجه لها... يت بسرعه وحطت الاكواب في الصينية.. ومدت ايدها تاخذ الورقه...رجع خليفه على ورا وتساند عالكرسي وهو يظحك..بينما عبدالله مط الورقه وحطها ورا ظهره...وكيّــف خليفه وهو يطالع حصه تظارب ويا خوها عالورقه..
      حصه: حراااااااااااام عليك عبود هات الورقه...
      عبدالله: ههههههههههههه عيبتني الورقه ابا اقراها كامله...
      عنود: عبوووووووود عيب عليك سوالف حريمية...
      عبدالله: انزين عشان جي انا عايبتني...
      خليفه: هههههههههههههههههههههههههههههههههه..
      عنود: شووووووووووووه...حصوووه مطيها مطيها عنه...وابوي عليج ماتروميله ماعطيتج شوي..
      عبدالله: هي انتي هوغن يوم تظاربين..غشيتيني برقتج قبل العرس...
      عنود: شفت انه ماينفع وياك غير هالاسلوب شو اسويبك..؟؟
      حصه:عبود يالله عاد هاتها عيب عليك... آآآآي ايدي ويا هالراس...
      تجدم خليفه في كرسيه ومسك عبدالله ومط الورقه عنه بالغصب....وعبدالله ميت من الظحك على خليفه..يدريبه عصب يوم انه عور حصه بايدها.. حشى اسميه مايتحمل شي اييها...
      مسك خليفه عبدالله من رقبته وقرب راسه صوبه وهو يقوله بصوت واطي..
      خليفه: حرمتي لا تصكها لا اكسر راسك....
      عبدالله: ماصارت حرمتك...بعدها..
      خليفه: بالنسبه لي انا..حرمتي ونص...
      ظحك عبدالله وعنود بغلاااسه.. بينما حصه حمر ويهها صدق..من وصلوا وهم يحرجونها شو هذا...!!..
      عبدالله: اوه اوه اوه...خوزوا عنه...الريال واصل حده ..ههههههههههههه....
      ابتسم خليفه ومد ايده بالورقه لحصه..وهو يطالعها بنظرة عطوفه وحلوه من عيونه السود... خذت حصه الورقه وهي عيونها تحت..
      حصه:....... مشكور...
      خشت الورقه فمخباها وقعدت تصب جاهي حق خليفه وعبدالله..
      عنود: شحالهم قوم امايه خليفه.؟؟
      خليفه: بخير الحمد لله...يسلمون عليج..
      قال عبدالله بغلاسته المعتاده..
      عبدالله: حصووه دشي داخل..
      التفت خليفه بعصبيه..بينما حصه تحركت عشان تطلع...
      خليفه: طالع.!!...يلسي حصوه..والله مااطلعين....
      وقفت حصه مكانها مرتبكه ... وعبدالله كاتم ظحكته...
      عبدالله: شو تبابها...خلها ادش داخل..دشي دشي..يالله....
      مشت حصه...
      خليفه: قلت لج يلسي ...ولا تخليني اعيد رمستي مرتين...
      وقفت حصه محتاره منو اطيع منهم...
      حصه: خبلتووووبي ترا...انتوا يايين اليوم ناوين عليه نيه... اشوفكم مب معينين من الله خير...
      خليفه: خوج هذا... عنلااااااتك زاد جانك من تشوفني يلست قلت لها طلعي...جي انا ياي اجابل ويهك عيل..؟؟؟
      عبدالله: دقيقه بس...
      خليفه: شو دقيقته.؟؟؟؟
      عبدالله: نسييييييينا ماكلينا.؟؟... يوم تحدد لي بالدقيقه والدقيقتين..؟؟
      خليفه: يوم انته ثور تسمع الرمسه شو اسويبك.... يلسي بوي حصه يلسي...
      عنود: تعالي يلسي عدالي...خلها عبدالله .. عنبو هن عليهم شوي ...
      عبدالله: عشان خاطر عنود بس..
      يلست حصه عدال عنود..
      خليفه: شو خلصتي حصه؟..خلصتي شي جهزتي شي.؟؟؟
      حصه: لا والله ماسويت غير التخطيط و..و اكتب في الاوراق..
      وظحكوا ثنيناتهم يوم تذكروا الورقه...
      خليفه: وليش ماخلصتي شي..؟؟؟ شو اترييين.؟
      حصه: اتريا حد يتكرم ويوديني ..؟
      عقد خليفه حياته..
      خليفه: يوديج وين؟
      حصه: دبي والا بوظبي...عشان اشتري واحجز فستان وهالسوالف..
      التفت خليفه على عبدالله..
      خليفه: وراك انته ماتوديها ويا هالويه.؟؟ ان تعطل عرسي مابلوم حد غيرك..
      عبدالله: شو مكتوب فشهادتي.؟؟..دريول والا دكتور.؟؟!..
      عنود: حليله والله ماعنده وقت خلوووف يوميا دوامه كم ساااعه واوقات مختلفه مب نفس الدوام..
      خليفه: عيل منو بيوديها...نوره اداوم في الجامعه وتشغل الدريول...
      حصه: الا جان اشل الدريول انا.. ونوره نخلي حمدان يتكفل فيها.. هو عنده تصريح عسيارته...
      عبدالله: ههههههههههه دام الصاله جي سوووبها جلبوها فوق تحت كيف لو تكفل فيها اييبها ويوديها.؟؟..
      عنود: لا ماعليهم بيعقلون يوم محتاييين...
      خليفه: حاولي تخلصين حصه ماباقي وقت طويل ترا... واذا احتيتي توصيله خبريني بوديج والله..
      عبدالله: هي هيييييييييييييه اللي بيخليك عاد... هههههههههه..
      عنود: احين شو بخصوص غرفتك خلووووف...
      خليفه: الله يسلمج بندمج غرفتج بغرفتي..بنسوي غرفتج صاله هههههههههههههاي..
      عنود: حلاااااااااااااااال جانها الا حق حصه ..ترتيب حلو..متى بتيبون العمال؟ ..
      خليفه: والله هذي مهمة امايه انا مالي خص..حصه عندج طلبات معينه..
      حصه: ههههههه لا حشى على ذوووقك امررره انته وعموه....
      خليفه: انزين والعرس...وين تبينه..؟؟
      حصه: والله مادري...قرروا انتي انا مالي خص يكفيني اللي عندي...
      خليفه: شقا مالج خص عرسج تقولين مالي خص...نحن شو قلنا..؟؟
      حصه: ههههههههههه قلنا المهم نعرس....
      خليفه: ههههههههههههههه...شفت اختك تعرف تقفط بعد...
      عبدالله: انا عشان جي مابغيها تقعد..يفلت لسانها....قومي يالله قومي...
      خليفه: ماعليج منه يلسي....
      دخلت ام خالد في هالحزه وسلمت على خليفه وقعدت معاهم تسولف وياخذون علوم الترتيبات للعرس..ويتشاورون شو يسووون وشو مايسووون... ويوم لاحظت ام خالد ان الوقت يظيع وهم ماتحركوا..قررت تقبل باقتراحهم وتوكل توصيلات نوره لحمدان..وهي وحصه بيسيرون يومين للشارجه عشان هي تتشرى من دبي مع اختها هناك..وبيرجعون...

      نورة يوم درت بهالخبر احتشرت..
      نورة: كيف تروحون الشارجه بدوووووووووني..ماحصلتوا الا نص الاسبوع تقررون فيه تروحون؟ حرام عليج حصه خليه اخر الاسبوع..
      حصه: يابنت الناس انتي اولا الاسبوع الياي عليج امتحانات منتصف..ثانيا معظم المراكز تسكر بالجمعه..وين تبينا ندق بروسنا؟ بعدين اخر الاسبوع زحمه في دبي.. رابعا ماشي وقت نوروه ما روم اظيع ولا يووووم..
      برطمت نوره..يعني مابشوف سعيد...
      نورة: الله يسامحج...

      ويوم قعدت على كمبيوترها من زود قهرها استلمت سعيد برساله عتاب..

      يتبع


      --------------------------------------------------------------------------------

      " هااااااااااي انته يالقاطع...
      امحق خطيب... لا تسال عني ولا تفتكر فيني..افااااااااااااااااااا...نسينا ايام قبل؟؟؟
      هذا بعدنا ماعرسنا لبستني...شقايل عيل عقب العرس..؟؟؟

      سعووود...قوم حصه بيووون باجر عندكم...انا مابروم ايي عشان دوامي..حصه تبا تتشرا زهابها وتخلص شغلها ومافيها تتريا لين اخر الاسبوع... شو اسوي؟؟؟ ابا اييي...

      سعود والله ليش جي استويت الفتره الاخيره مووول ما تفتكر فيني والله...لايكون بعدك زعلان؟؟..خلاص انا آسفه اعتذرت لك من قبل لين متى الزعل يعني..؟؟؟ ماتعودت على لبستك لي والله...
      عرس حصه قرب..بعد شهرين ونص.... نحن متى بنعرس؟؟
      والا اخافك كنسلت عني خلاص ماتبغيني....
      مسولي طااااااااااااااااف..
      والله انا حاطه بخاطري الصراحه.... احس اني وحيده... ماتشوف خليفه كل يومين ناط بيتنا ..ماشاء الله عليهم... مبين عليه شكثر يحبها....مب انته كل ماتشوفني تشتر بي وتهزبني..
      لالا انته استويت ماتحبني خلاص...
      براااااااااااااااااااااايك انا بسير..
      والا اييك شور..؟؟
      بروح بدخل شاااات غياظا فيك...
      يمكن احصل اهتمام من حد غير
      باااااااااااااي"


      وصلها الرد بعد عشر دقايق..لانه سعيد كان هو بعد في نفس الوقت عالنت... ووصلته الرساله وقراها على طول ورد عليها..
      " اول شي وقبل السلام...لوغ اوففف يالله...طلعي عن الشات الحين...لا اييج اكسر راسج...

      بل...
      صدقج والله كل ماشووفج اشتربج ..ههههههههههههاي..
      شخبارج حبيبي...لا ياعمري انا مب زعلان..مساله وطافت..مافي داعي نعيد ونزيد فيها..
      بس انا كل سالفتي اني تعبت...
      من متى وانا خاطبنج وصارلنا شهور ولا تحركنا من مكانا....
      كل ماقولج بملج قلتي

      لا

      كل ماقول بعرس قلتي

      لا

      شو تبيني اسويبج..!!!
      قلنا بنهرب لج تيلفوووووون عشان ترمسيني بالدس..
      طحتيبي تشتييييييير وتهزييء ...
      قلنا بنيبلج كاميرا للنت ومايك تركبينهن عشان نسوووولف فيس تو فيس
      سبّــيــتــيني ولعنتي خيري بعد...
      هههههههههههههه
      والله احترت وياج...كله لا عندج..
      ماشي تام غير هالرسايل... حتى الماسنجر رافظتنه...لي يقول انا غريب بلعب عليج فتره وبخليج
      انا سعيييييييييييييد ...سعيد ويا هالراس جانج ناسيه
      وحتى في الرسايل بعد اطقعيني ...كلام حب وغزل ماتقولين لي...كله دفاشه..
      ويوم اعاملج نفس الشي احتشرتي علي..(انته ماتحبني..!!) ..
      اذبحج؟

      بس خلاص انا قررت شي... وانتي ان رفضتي هالمره صدقيني...
      صدقييييييييييييييني...
      بفركش الخطبه.
















      بس لا تخافين برد اخطبج بعدها لاني ماصبر عنج الله بلاني فيج امووووت فيج شو اسوي

      المهم لا تشقين الحلج سمعي قراري..

      ملجتنا وملجه قوم خليفه... واحد...بيوم واحد...وبوقت واحد...
      فــــــــــــــجهزي نفسج..
      لاني بطلب هالشي من شيبتكم واكيد انه مابيرفض..خصوصا انه مابنطول بالملجه نحن بعد بنعرس وراهم ان شاء الله...
      فهمتي؟؟
      يعني ملجتنا متى؟؟؟... بعد شهرين....شهرييييييييييييين....لا اكثر..

      بخصوص قوم حصه ووصوولهم للشارجه باجر ان شاء الله
      حياهم الله..
      انا علي منج انتي
      ادري عليج امتحانات
      مابغيج تشغلين نفسج
      تعرفين ليش؟
      اخافج ترسبين
      وتعيدين مساق
      على الصيفي او الكورس الياي
      ومنو بيروح فيها؟؟؟
      طبعا المنحوس سعيد ...لاني بتريا فتره اطول للعرس...
      شدي حيلج وان رسبتي فشي صدقيني بعرس ومابخليج تكملين جامعه
      لووووووووول..

      احبج نواري والله
      تصبحين على خير عيوني.."

      استانست نوره من رساله سعيد...اصلا هي ماكانت داخله شات وماتحب هالاماكن بس عشان تغايظه قالت هالشي.. وقراره بخصوص الملجه ناسبها وماتت من الفرحه...بس ماجهزت شي...لا فستان ولا شي...مايصير جي..ماعليه يوم بيطلب هالشي من الشيبه بتفكر ساعتها بالسالفه ...
      ضغطت على ريبلاي وردت عليه برساله ثانيه.
      " فدييييييييييييييييت اللي متفيزر عالنت...
      وانا موافقه على قرارك ..ناسبني..لاني صراحه بديت اغار..عبود وحرمته مستوين قيس وليلى .. الله يكمل عليهم بس صراحه والله اغار... حتى قوم خليفه صاروا شي ثاني الحين اطورت العزبه..
      باختصار انا اغار
      وافتقدك
      وايد
      ليش انته ساكن في الشارجه ها؟
      ليتك ساكن في العين
      والا انا ساكنه في الشارجه
      عشان اشوفك دوووووووووووم....
      وان شاء الله مابرسب لا تفاول عليه انا باذله جهدي ومازلت بانتظار الهدية بمناسبه امتياز المنتصف....

      سعودي شخبار بيتنا..؟؟؟ وين الصور اللي واعدني بهن؟ قايل بتصوره وبطرشلي الصور...
      انا اترياااااااااا...طرشهن مع قوم امايه يوم بيرجعون اوكي؟؟

      حتى انا احبك سعودي والله
      وانته من هل الخير"


      الاثنين الصبح بعد ماراحت نوره للجامعه...سارت حصه وامها مع الدريول للشارجه..معاها الورقه والفلوس عشان تخلص شغلها هناك مره وحده...وكانت زعلانه بانه عنود مابتكون معاها.. كان ودها تشلها بس مشكله عبدالله مايصبر بلاها...ولا رخصها اصلا تروح وياهم... عشان جي استسلمت للامر الواقع وراحت مع امها بس...

      الساعه ثلاث ونص فطوم يت الرسبشن مع نوره عشان توصلها ومن بعدها تروح للسكن...
      فطيم: هاااااااا...الدريول يا؟
      نورة: وييييييييييييييه نسيت السالفه انا بعد....
      فطيم: اي سالفه..؟؟
      نورة: قوم امي وحصه عندكم الحين في الشارجه..وشالين الدريول..على اساس حمدان بييبني..بس حمدان شكله مايدري عن السالفه هذي كلها...
      فز قلب فطيم..وتعلقت عيونها بنوره...
      فطيم: حــ...حمدان بييبج..؟؟؟
      ابتسمت نورة
      نورة: هي حمدان بييبني... وانتي وقفي عند الدريشه وطالعيه ههههههه..
      فطيم: هههههههه لا توصين حريص..ياوييييلي من متى ماشفته متولهه على ويهه..
      نورة: شحقه ماتين معانا السياره تسلمين عليه..؟؟
      فطيم: تخبلتي انتي..؟؟؟ وييييييين تبين المشرفه تمسكين وحده من طالبات السكن شارده..!!!!
      نورة: دخيلج اللي يقول تفتش عاد هي..واصلا بعدها تذكر ويهج وتتحسبج من طالبات العين..ولا بتسالج ..تراها ماتسالني انا ولا تفتش على بطاقتي..
      فطيم: لالالالالالا ابويه انا اخاف...الله مايظرب بعصا...ربج وحده غيرها محطوطه يديده وتفتش...!!..بيسوولي فظيحه...لالا مافيني..بس..سلمي عليه واايد وقوليله اني واقفه اشوفكم هههههههه..
      نورة: تمام..تعالي بندق له تيلفون...
      راحن للتيلفوناات واتصلن من هناك على رقم حمدان...اللي كان ساعتها في غرفته المظلمه والمبرده كانها ثلاجه..لاوي عالمخده وراقد...
      تافف وهو يمد ايده للتيلفون..
      حمدان:.......آآآآلووووووووو...!!
      ظحكت نوره وقالت لفطيم " ههههههه راقد" ... ولصقت فطيم اذنها عالسماعه عشان تسمع حمدان وهو توه ناش من النوم ....
      حمدان: آآآلووووووه ..!!!!!!!
      نورة: آلووو هلا حمدان...
      حمدان: شوووووووووو تبين..؟؟؟
      نورة: بسم الله منك...جذي يرمسون الناس..؟؟
      حمدان: نوروه قسم بالله مافيني عليج راسي يعورني وراقد...شو تبين.؟؟ وبعدين شو هالرقم؟؟ وين انتي؟
      نورة: انا في الجامعه واباك تيبني..
      حمدان: نورووووووووووووه مافيني دخيلج..وين دريولكم.؟؟
      نورة: ماخبروك؟ شلوووه الشارجه قوم حصه وامايه...ماعندي حد اييبني عبدالله ماعنده تصريح..
      حمدان: انزين وشووو عليه يوم ماعنده تصريح بيوقف برا وانتي بتطلعين له..مافيها اذا شويه تمشين للبوابه...
      نورة: حمدااااااااان...عرب هني عيونهم عسليه يبون يشوفونك...قم فز...
      حمدان: .................. احين بييج..باي
      نورة: ههههههههههههههههههههههه باي..
      سكرت نورة التيلفون وهي ميته من الظحك..
      نورة: ياربييييييييي يالغراااااااااااااااااااام...اممممره من سمع طاريج وافق...
      ابتسمت فطيم ..
      فطيم: فدييييت رووحه والله...

      حمدان كان ميت من وناسته..على باله بيشووووف فطيم...فهم من كلام نوره انه بيتلاقى ويا فطيم...وناسه..ونااااااااااااااااااااسه...نش من الشبريه وتغسل وبدل ثيابه وتكشخ وتسفر وتعطر..وشل اغراضه وطلع يركظ....اربع الا ربع واصل هو الجامعه .. متحمس..يالله طلعي فطيم طلعي خليني اشوفج... بموت واشوفج من متى ماشفت هالويه الحلو....
      في الرسبشن فطوم لاصقه بالدريشه..ماسكه نوره وتقولها لاتروحين الحين خليني اشوفه اكثر...وكانت ذاااااايبه من حلااااااته بنظاراته الشمسيه.....وماتت من الغيره لانه لاحظت بنات غير كانن يطالعنه ويرمسن بعد..كان خاطره تروح تخبق عيونهن...عشان مايطالعنه...ولهالسبب بس خلت نوره تروح عشان حمدان يسير ومايطالعنه البنات...ولاحظت بقهر انه كذا وحده خطفت من عدال سيارته متعمده..بس زين انه حمدان ماكان يتصدد لهن..كانت عينه عالباب كانه يتريا حد يطلع.....حد معين...!!
      طلعت نوره من الرسبشن وركبت عدال حمدان...وهو يطالعها بنظره غريبه كانه محبط..
      حمدان: وينها..؟؟
      نورة: منوه؟؟ فطيم..؟؟ داخل لاصقه بالدريشه اطالعك....
      صد حمدان صوب الدرايش اللي مايقدر يشوف منهن شي...ورد اطالعها بقهر..
      حمدان: ليش مايت هني..؟؟
      نورة: ماتروم تطلع لانه مب من بنات العين...
      حمدان: انتي قلتيلي بشوووفها..
      نورة: انا قلت لك عرب يبون يشوفونك ..وهم قاعدين يشوفونك الحين مب العكس...
      حمدان: عنلااااااااااااااتج ....قومي..نزلي من السياره...مالي خص مابتحرك الا يوم اشوف فطيم مب ناش من رقدتي بلااااااااااااااش..!!
      نورة: يابني وين تباني اييبها لك..؟؟ تبا تمشكلها انته.؟؟
      حمدان: مااااااااااااالي خص تصرفي نوروه مابتحرك الا يوم اشوفها...
      نورة: هممممممممممممممم....اوكي...
      تغشت نورة ونزلت من السياره ودخلت الرسبشن من بوابه الخروج...اللي ممنوع الدخول منها اصلا.. لفتت المشرفه انتباهها...بانه هالشي ممنوع تدخل من هني....ظحكت لها نوره بسياسه وهي تعرف هالمشرفه من قبل وتسلم عليها..
      نورة: هههههههههه..توني طالعه انا..نسيت ازقر بنت خااااااااااالي... احين بنرجع نطلع..
      وطافت هالسالفه عالمشرفه ابتسمت لها وخلتها ادش..دخلت نوره الرسبشن ادور فطيم اللي لاحظت ان نوره راجع للرسبشن وان حمدان ماتحرك من مكانه....فيهم شي..
      فطيم: شو بلاج؟؟ ليش رديتي..؟؟
      نورة: حمدان مب طايع يتحرك الا يوم يشوفج...
      شهقت فطوم..بينما نورة كملت..
      نورة: انا رتبت الموضوع مع المشرفه ...بتخلينا نطلع عادي ...بس انتي لا تبينين انج زايغه ..خلج نوورمال مثل ماكنتي تدخلين بثقه من قبل...وهي تذكر انج من بنات العين ..شدراها انج حولتي..؟
      فطوم: ويوم برجع؟؟
      نورة: دخلي من بوابه الدخووول... عشان هذي اللي هني ماتشك...هذيج بقره اللي هناك سوي عمرج داخله مستعيله عليج امتحان وطوفي عنها..مابتسالج...
      هزت فطيم راسها خايفه ....
      فطيم: الله يستر منج لا توديني فداهيه...
      نورة: يعني انا لو مب واثقه بورطج بالله.؟؟؟ ان شاء الله بتمشي الامور اوووكي..يالله نسير..
      فطيم: صبري صبري...نسير الحمام بشوف شكلي...
      نورة: ياويلي انا....
      راحن الحمام وشافت فطيم شكلها في المنظره..وحطت غلوس خفيف على شفايفها..اما الباقي طبيعي وحلو.. طلعت مع نوره من الحمام مروورا بالرسبشن ..ويوم وصلن عند المشرفه تم فطيم قلبها يدق..بس مثل ماتعودت خطفت بثقه...تغشت مع نوره وطلعت...وماصدقت انها طلعت....ومن طلعت..يتها رغبه فظيعه بانها ترجع داخل...كانت خايفه مووووووت من هالحركه....مسكتها نورة من ايدها وسحبتها...
      حمدان يوم شاف فطيم يايه مع نورة ماقدر يقرر عالكرسي...كان وده يناقز...يصارخ...ينزل يشلها ويدوربها...والا يمسك غزوزها بقوووووووووو...كله من غلاها...قعد يراقبهن وهن يتقربن..ونوره تركب جدام..وفطيم وراها....
      فطيم: اس...اسسســلام ...عليكم...
      افتر حمدان فمكانه وصد ورااااا بالكامل..وهو يبتسم...
      حمدان: وعلييييييييييييكم السلااااااااااااااااااام والرحمه...هلا والله هلا...نوورت السيااااااااره طويلة العمر..
      نورة: احم احمممممم....
      حمدان: جب انتي.... شحالج فطيم؟؟
      فطيم: بخير ..شحالك انته حمدان..؟؟
      حمدان: عقي الغشوه.... ابا اشوفج...
      ابتسمت فطيم وعقت غشوتها...تنهد حمدان وهو يطالعها ومارمس...بينما نوره ظحكت..
      نورة: هههههههههههههه طاع شكله..ذاب...
      حمدان:.......................
      هزت فطيم راسها بخوف...وارتباك..
      فطيم: والله اني زايغه لااتورط...
      حمدان: عطيني سبب واحد يخلييني ما اسوي عمليه اختطاف الحين...؟؟؟
      فطيم: هههههههه لانك ماتبالي المشاكل...!!!
      حمدان: بس والله مستانس بوجوودج...وايد..
      فطيم: تسلم..بس ماقدر اطول...نوره انزلي معاي...
      نورة: ماقدر فطوم انتي سوي مثل ماقتلج.. ماقدر ادخل يوم بطلع بتشوفني المشرفه اني طالعه مرتين بتشك...
      فطوم: اخاف نوروووه...
      نورة: لا تخافين سوي مثل ماقتلج وانا اول ماوصل البيت بتصلبج عشان اطمن..صدقيني مابيصير شي اعرفها اللي هناك بقره...
      رجعت فطيم الغشوه مكانها...وتجهزت عشان تنزل..
      حمدان: وين وين..؟؟؟ بتسيرين احين...
      شكله حمدان ماشبع..
      فطيم: حمدان لازم انزل ..
      حمدان: صبري انزين لا تمشين لين بوابه الدخول..بوصلج لين هناك...
      حرك السياره ووداها عدال الباب..وقبل ماتنزل فتح السده وعطاها كيسه صغييييييره فيها ثلاث او اربع حبات حلاة باتشي..
      حمدان: اندوج فطيم...ماخذنهن عن ربيعي اليوم طلعن من حظج..
      خذته فطيم مستانسه....تموت عالحلاوه....
      فطيم: ههههههههه مشكوووووووور وماتقصر...شي فخواطركم؟
      حمدان: سلامتج الغاليه..
      نورة: سلامتج فطيم..بس مثل ماوصيتج..خلج ثقه ومستعيله...
      فطيم: هههههه اوكي..ادعوولي...يالله فمان الله..
      نزلت فطيم عن السياره ودخلت بوابه الدخول...وحمدان ماطاع يتزحزح من مكانه...الا يتاكد بانه فطيم دخلت الحرم الجامعي باماااااااان بدون محد يسالها...
      وفعلا مثل ماوصتها نوره...سوت عمرها مستعيله وكلها ثقه...والمشرفه عرفتها وماسالتها...لانها تذكر شكلها وبانها من طالبات العين...وخلتها تدخل بدون مسائله...راحت فطوم السكن مرتاحه... وتحرك حمدان عشان يوصل نوره البيت وهو قلبه مرتااااااااااااااح....ومستانس


      --------------------------------------------------------------------------------

      الجزء السادس والستون


      اخر يوم من الامتحانات النهائية... فطيم ونوره قررن يتاخرن عشان يقعدن مع بعض اطول فتره ممكنه... نورة مب مصدقه انها خلاص تخرجت...شعور غريب يخليها تبغي تصيح...وهي تذكر كل ايامها الطوييييييييييييله في الجامعه... وكل المشاكل والمناسبات الحلوه مع ربعها... اللي خصصن يوم لنفسهن يروحن فيه الحديقه ويسون حفله معتبره بمناسبه تخريجهن كلهن... لكن نوره اعتذرت بسبب ظروف عرس اختها...وملجتها هي بعد اسبوع..فما تقدر تحظر....فطوم ونوره كانن قاعدات عند النافووره ساعتها..وكان الوقت 5 العصر.. باجر الصبح سعيد بيي يشل فطوم من السكن..وبالمره يحط عليا عن بيت اهلها ...
      فطوم: احين بين الملجه وعرس حصه اسبوع واحد بس.؟؟
      نورة: هي... حصه ماتبغي الملجه اطول...تقول مالها داعي اطول..
      فطوم: حرام فتره الملجه حلللوه...
      نورة: شو نسويبها عنيده هذي...آآآآآآآآآخ يافطيم ماصدق بعد اسبوع واحد بستوي حرمه سعيد...واخيرااااا...
      فطوم: هي والله...تستاهلين وهو بعد يستاهل...احسه تغيييييير هالفتره الاخيره.. من حصل الموافقه عالملجه تم طول الوقت مستانس ماشاء الله....ورد يسولف وياي مثل قبل..شكله نسى السالفه...
      نورة: فديته والله...هو قلبه طيب...لو انه عصبي...بس طيب...ويعزج وايد...
      فطوم: ادري والله....سكتي قسم بالله مب مصدقه اني بتم في الجامعه بروحي احين...
      نورة: ههههههههه عندج شمسه... وربيعتها خديجه..
      فطوم: يووووه سكتي دخيلج...هي زيينه لكنها تدخل صراحه باشياء مالها خص فيها..
      نورة: يالله عاد يافطيم من كثر الاسرار اللي عندج.؟!!..
      فكرت فطوم بالمسجات اليوميه بينها وبين حمدان اللي نوره مازالت ماتعرف عنهن شي.....
      فطيم: حتى لو... لو طاحت شعره من راسي بتربع تقول للبنات فطوم قام شعرها يحت...
      نورة: انزين هالكورس وخلص..بتاخذين صيفي.؟؟؟
      فطيم: اذا حصلت... ياختي ابا اخلص بسرعه... احس الوقت جدامي طويل وايد لين اتخرج..
      نورة: شدي حيلج انتي وامشي عالخطه الدراسيه...وان شاء الله بتخلصين بالوقت المحدد..وانتي شاطره ماشاء الله ماينخاف عليج... بس على شو مستعيله..؟؟
      فطوم: عنلاااااتج..ابا اعرس..هههههههههه والله...كلكن بتعرسن وبتخلني بروحي...!!..
      نورة: ههههههههههه احلى شي قلتيه ...بروح ابشر عرب مزايييين....
      فطيم: ياحليلهم هالعرب اللي ماكد قلتي جدامهم انهم مزاييين عشان يستانسون..الا من وراهم..
      نورة: ياختي يغتررررررررر يوم اقوله انته حلو.... اخر شي خلاص حرمت امدحه.. الناس كلها تمدحه يباله حد يحطمه شوي...عشان يستوي متوازن...
      ظحكت فطيم وهي فرحانه بطاري حمدان...حبها له صار جنووني..حمدان يستاهل..يخبل بالواحد...تموت عليه يوم يغايظها ويرد يراضيها...ومايقصر معاها ابد من حيث الاهتمام والسؤال والمحبه....ولين الحين وهو يوفي بوعده لها...ومايطرش لها اي مسج الا يوم هي ترسل له...لو غابت عنه شهر بعد مايطرش..بس عشان مايسويلها مشاكل محتمله...لكنه يسال عنها عند نوره ويطمن عليها...وكان هالشي طبيعي لانه حمدان ماوقف سؤاله عن فطيم عند نوره ..عشان نوره نفسها ماتشك وتقول بانه ماقام يسال عنها...وتتسال عن السبب...فاحسن له انه يحسسها انه مب قادر يتواصل مع فطيم ومايعرف حالها..بانه يستمر بالسؤال...

      سلمن نوره وفطيم على بعض وتواعدن على اللقا بعد اسبوع فبيت قوم نوره..يوم بتحظر فطيم للملجه...

      حصه في هاللحظات كانت في غرفتها..توها طالعه من الحمام متسبحه..وناشله شعرها الطويل عشان يجف.. وقافله باب الغرفه عشان محد يدخل عليها... قاعده عالشبريه..وفارشه جدامها صور سيف..والورود اللي يابهن..والبطاقات اللي وصلت مع الباقات..وكل باقي الاغراض الصغيره الثانيه...وعيونها مليانه دموع... وهي تلمس صورة سيف بصبوعها البارده... قالت بهمس كانها تكلم سيف جدامها بويهه المبتسم دايما..
      حصه: خلاص..مابقدر اصيحك او اتذكرك مره ثانيه ياسيف...خلاص بصير زوجه خليفه...ماقدر اخونه حتى بالتفكير فيك...تشوف هالشي عدل.؟؟؟....انته بعد كنت زوجي وبنحرم من التفكير فيك...لكن للاسف هذي الدنيا... وانته غبت عنا..ونحن بعدنا عايشين ولازم نكمل...

      كان احساس حصه غريب...كيف تقدر تحب شخصين بنفس الوقت...واحد منهم ميت والثاني على وشك يستولي على حياتها كامله... وله كل الحق..بكل حبها وتفكيرها...شو بيكون موقف خليفه لو يدري بان حصه مازالت تحب المرحوم.؟؟..لكنها بنفس الوقت..وبشكل غريب..تحبه هو اكثر..!!..شعور غريب ومتناقض فعلا..والله يعينها على التأقلم على هالوضع... بعد اسبوع بتتزوج مره ثانيه..وكل اللي قدرت عليه انها تدعي من ربها بانه يوفقها هالمره ..ولا يحرمها من خليفه..ولا يحرم خليفه منها... لانها بنفسها لمست شكثر هو يحبها ويحشمها.. ومايرضى عليها ابد..
      قعدت ساعه او يمكن ساعتين مع ذكرياتها...ورجعت لمتهم مره ثانيه وحطتهم بالصندوق.. وقفلته.. وحطت مفتاح الصندوق الصغير فسلسلتها .. عشان تكون دايما مطمنه بانها صندوقها مازال مقفول وبامان...بس ما تامن تخليه بالغرفه...اي فضولي يقدر يكسر الصندوق... قامت من الشبريه ولمت شعرها اللي قرب ينشف...ولبست شيلتها..وخذت الصندوق معاها ونزلت... ودخلت عند امها اللي كانت تتكلم بالتيلفون مع ام فيصل ساعتها ترتب معاها امورهم عشان ملجه نورة مع حصه...وكيف بتكون الترتيبات..ام خالد مرتبشه...ومتحمسه...وفرحانه لبناتها..يوم انها بتيوز كل عيالها وبتستقر امورهم...ماعدا ناصر المتغرب اللي الله يعلم كيف بتكون الحال عليه..بيمشي او لا...
      سكرت ام خالد عن حرمه اخوها وهي تظحك...تقربت حصه من امها...
      حصه: ان شاء الله دايمه هالضحكه يامايا...
      حطت الصندوق عالشبريه...
      ام خالد: والله يابنتي كل اللي اباه اني اشوفكم متوفقين ومستقرين..من بعدها بتحصليني دوم اظحك ان شاء الله...
      حصه: آآمين يامايا...
      اطالعت ام خالد الصندوق..
      ام خالد: شو عندج ياحصه..؟؟
      حصه: امايا هذا صندووقي...هممم...فيه ..صور سيف المرحوم..ووو..كم غرض عطاني اياهم..ذكريات يعني..ماقدر اشلهم معاي طبعا...وماقدر اخليهم بالغرفه...خليهم عندج..ما امن عليهن الا وياج...
      ام خالد: ان شاء الله... بخشه في الكبت ...

      اتفقت حصه مع امها على هالاساس وعقب ما اطمن ان الصندوق بامان ..طلعت من غرفة امها.. ووكانت بتركب الدري ..وبترجع غرفتها..لكنها قبل ماتوصل التفتت للبوابه..وشافت خليفه وعبدالله نازلين من السياره يظحكون وسايرين صوب الميلس...ابتسمت حصه وكملت طريقها لفوق... خليفه مستانس وايد هالايام...وايد متحمس وفرحان لعرسه اللي ماباقي له شي... يالله... هي سنه وحده من حياتي بالضبط..لكن صارت اشياء وايد وايد.... غيرت حياتي فيها... مثل هالوقت من السنه اللي طافت..كانت عنود تستعد لملجتها... ونورة تزاعلت هذيج الزعله العووفه مع سعيد...وفطيم تعرفت على حمدان....وخليفه في نفس الفتره..حبني.. وتعلق فيني وقرر انه يخطبني...وفي نفس الفتره بعد...سيف كان يستفسر ويحقق بموضوعي عشان يخطبني هو الثاني.....وصار اللي صار...

      رجعت ركبت فوق والقت نظرها على الشنط والاغراض .. كل شي جاهز.. اسبوعين باقلي بعيشهم في هالبيت.. ومن بعدها بطلع لبيت عمي.....خليفه يقول القسم طلع رهيب بعد التعديل..مسكينه عنود..حرموها غرفتها اللي فبيت ابوها ...بس هي مستغنيه عنها بطيب خاطر لحصه..وقالت بمزح انها يوم بتيب ولد والا بنت..بتسكنهم فحجره حصه..بعد ماتعرس نوره بعد..القسم الفوقي بيكون كله لعبدالله...طبعا يباله تعديلات وايده عشان يستوي مناسب لهم..وهذا الكلام طبعا بعد سنين وسنين من الحين..
      طلعت حصه المغربي اللي بتلبسه في الملجه...قررت هي ونوره بما ان الملجه عائلية جدا..بانهن يلبسن مغربي..لكن مغربي فخم عاد... ويحطن ميك اب خفيف بدون تكثيف..كله مراعاة لشكلهن في العرس..عشان شكلهن في الملجه مايغطي على شكلهن في العرس..خصوصا حصه...
      فستانها للحين مايابووه..قبل العرس بيومين بيكون جاهز.... عرس حصه بيكون في فندق الانتر..الطابق الارضي..في قاعه الاحتفالات.. وعرس الرياييل بيكون بنفس المكان لكن في المنطقة الخلفيه الوسيعه من الفندق..تصلح للربشه هناك وعرس الرياييل بترتيب حلوو...المهم انهم رتبوا امورهم كلها لهالعرس...
      على قولة خليفه...
      ~( المهم نعرس) ~


      خليفه كان مبسوط حده... اسبوع وبيملج..واسبوع ثاني وبيعرس...من قده... اخيرا بيتحقق حلمه...صار قريب منه لدرجه انه يقدر يمد ايده بس ويمسكه... حلم تعذب عشانه وايد..وتحمل عشانه اكثر...
      (حصــه...حصه بتكون لي..زوجتي..جدام الله والناس...بتكون لي انا بس...)
      صح ان الاهل وعبدالله خصوصا راصين عليه من شهر...من شهر ماشاف حصه ولا سمع صوتها حتى...يطرشلها سلامات مايدري اذا وصلت او لا...الاهل الله يسامحهم راصين عليه رصصصصه مب مخلينه يشووفها.. وكان ناوي يكلم حصه بالتلفوون بعد الملجه...ومسكين حتى كان شارلها التيلفون ومسوي الرقم والخط وكل شي.... لكن يوم درى من عند عنود بتفاصيل حركات سيف في الملجه...ابتداءا من باقات الورد اللي ورا بعض لصندوق الحلاوة وفي وسطه التيلفون...كنسل..مايبا يسوي نفس ماسوا ربيعه المرحوم...مايقدر يسوي اي شي يذكر حصه بسيف في ليلة ملجتها على خليفه... بالتالي خلى التيلفون لعقب العرس..بيعطيه لها هدية بسيطه..وبيفكر بشي ثاني للملجه... اما بخصوص كلامه معاها...بيتصبر لين العرس... لانه يدري بقوم عمه..بيقولون له عرسك بعد اسبوع وين تبا.؟؟ بتشوفها بعد العرس..اصبر بعدك اسبوع.... والله يعينك ياخليفه علىهالصبر اللي مايخلص..!!!

      بخصوص ناصر...حالته في تحسن مستمر...تحسن طفيف جدا..بالكاد يكون ملموس...يعني ماحرك ريوله..لكن يحس انهن دايما ينملن..مثل النمل يمشي فيهن... سلطان كان وده يحل مكان خالد..لكن مايقدر يتخلف عن عرس اخووه..بالتالي واحد من ربع ناصر وايد وياهم..سار المانيا وقعد معاه.. وخالد رجع للبلاد قبل الملجه بيومين...
      واول ما شافوه استلموه بالاحظان...يسالونه عن حاله وحال اخووه..كان يايبلهم صور فوتوغرافيه مصور فيها ناصر ..وغرفته في المستشفى..بكذا وضعيه...وصورته بعد وهو على كرسي يتحوط مع خليفه في الحدايق..كان مسموح له يطلع ويروح وين مايبا..شرط مايكون في وقت التمارين والعلاج الطبيعي... وكان هالشي مريح للضغط والنفسيه...
      ميره حرمه خالد كانت موصل..وتدعي ربها انها ما تربي الا بعد عرس خليفه..عشان تقدر تحظر عرسهم...مافيها تربي ويطوفها كل العرس والوناسه.... بينما حمده ظامنه انها بتحظر كل شي لانها مازالت في الشهر الثالث ونص.. ولو انها ماكان لها مزاج بسبب وضع ناصر الصحي..لكن كله عشان خاطر عمتها وخاطر حصه ونوره.. هذا فوق ان ناصر موصنها بالتفاؤل...

      قبل الملجه بيوم...
      هل الشارجه توجهوا للعين محملين من كل شي.. يساعدون بالفواله والذبايح وغيره.. هذا غير زهاب نوره.. والشبكه وغيره..اشياء بسيطه اصرت ام فيصل انها تاخذها لنوره مع انهم يدرون بان نوره بتجهز نفسها بنفسها وعلى ذوقها لكن كان كل شي هدية من ام فيصل...اللي يت مع شيبتها في السياره اللي فيها اغلب الاغراض والشنط.. وفيصل ياب معاه اخته امنه وشيخه...لانه عليا من قبل يايبنها سعيد يوم شل نوره من السكن...اما فطيم والبنات منى ومنال مع سعيد..المرتبش.. ومصدع روسهم باغاني الربشه من كثر ماهو مستانس ...
      كان مضبط اموره ويايب لنوره تيلفون وماعليه من حد... ماصدق على الله يملج...محد يقدر يمنعه الحين عن انه يكلمها ويشوفها... صح بيكونون بايتين فبيت واحد وبيكون الوضع مضحك بانهم على بعد ممر من بعض ويتكلمون في التيلفون...!!..بس ماشي حل ثاني...يدري بانه نوره مابتظهر له...لانها قايلتله عن هالشي.. يوم قالها في اخر رساله ارسلها انه بيبوسها جدامهم كلهم ..قالت له والله ما اطلع لك..وعن الفظايح..!!

      يتبع


      --------------------------------------------------------------------------------

      وفطيم صح كانت مستانسه لاخوها..ونوره...لكنها حست بشعور غريب بانها سايره بيتها اخيرا...اللي هو بيت عمتها..اللي سكنت فيه احلى ايامها...حست بحنين وشعور غريب بانها بترجع تبات فيه ولو ليله عالاقل لكن ماعليه...ويممكن تشوف حمدان بعد..محد يعلم.. في ربشة الاعراس والاحتفالات تصير سوالف ماتكون عالبال... ماتعرفت هي على حمدان فملجه عبدالله..!!!... منو كان يتوقع ان حمدان بيدخل بذيج الطريقه الوقحه...ويقدم نفسه بتفاخر..!!... وظحكت وهي تتذكر شكله... التفت لها سعيد مستغرب..
      سعيد: تظحكين علي مسودة الويه..!!!..
      فطيم: ههههههههههههه لالا ماظحك عليك...ياحليلك ياسعيد وايد مستانس اسميك...
      ابتسم سعيد..
      سعيد: هي والله...الله يكمل على خير ...باجر بتصير نوره حرمتي ان شاء الله... عشر سنين وانا احلم بهاليوم..واترياه...لازم اني بستانس..الا بموت من وناستي بعد..
      فطيم: الله يخليك...وصلنا سالمين بعدين كيفك جان تبا تموت..ههههههههههه...
      سعيد: مسودة الويه تفاولين على اخوج..!!!!!!!!!...
      فطيم: هههههههههه اسولف..الله يعطيك طولة العمر..... وتشوب ويطيحن ظروسك...
      سعيد: هي توج...
      وصلوا هل الشارجه العين... وكل حد نزل من سيارته... بو فيصل وقف سيارته عدال المطبخ عشان ينزلون الاغراض منها للمطبخ على طول... كانوا يايبين فواله وايد... شنط نوره كانت فسيارة سعيد...اللي وقف سيارته مؤقتا جدام البيت عدال سيارة فيصل.. عشان ينزلن قوم فطيم وينزلون الاغراض منها وعقب بيرد يوقفها في الغراج..
      استقبلتهم ام خالد وعليا وحصه...نوره على حلفتها .ماطاعت تطلع..لكنها توايج من دريشة الصاله وتتفدى...سعيد شكله متكشخ.. مع انه لبسه كالمعتاد لكن ملامح ويهه والفرحه اللي باينه عليه..عاطتنه شكل حلوو... شكله جنان يوم مايكون عابس او مهموم...عسى ايامك دايما افراح...

      راحوا الرياييل بعد ماسلمواعلى ام خالد وحصه للميلس...وين مااكانوا خالد وعبدالله يالسين...ولحقهم عقب بو خالد...اما الحريم فدخلن كلهن الصاله وسلمت على نورة وحمده وميره وعنود.. وهل الشارجه شكلهم يفصفصون في نوره على غير المعتاد...والا هذا شعورها هي بس لانهم الجماعة اللي بتسكن معاهم..؟؟؟؟ الله اعلم... بس ام فيصل فعلا كانت اطالع نوره بنظرات اعجاب...شكلها تشوفها اول مره...خلاص بتستوي حرمه ولدها.. من بعد عليا..اختها العوده...هي من الاول قايله انها مابتحصل احسن من بنات حمد لعيالها...والحمد لله حققت مرادها ومراد عيالها...والكل مستانس ومستقر..

      يوم الملجة
      من اصبحوا الخلق يعدلون ويرتبون.. صحيح عائلية ..لكن يبالها ترتيب..ام خالد رفضت اي تدخل من حصه ونوره...عشان يهتمن بعمارهن اليوم...بالتالي ساعدتها عنود وعليا وفطيم وحمده على قد مقدرتها وام فيصل بعد كانت معاهم.. لكن ميره ماقدرت بسبب الحمل..لانها في الشهر التاسع...
      نورة بالامس كانت سهرانه مشغووله بالسوالف مع فطيم اللي نامت فغرفتها..لين الساعه ثلاث ونص.. بالتالي تمت راقده لين 2 الظهر..نشت وعيونها ميفنه..لكن مستانسه...اليوم اخر يوم لي كآنسه...عقب العشا بتسوي سيدة.. ول علي...منو يروم لي.؟؟؟ .. نشت ودخلت الحمام تتسبح...
      بينما حصه من الساعه 11 ناشه..مارامت ترقد اكثر بسبب الارتباك والتوتر...لكنها تستهدي بالله وتهدي نفسها.. عنود يابت لها سندويشات بعد مارفضت حصه تنزل للغدا..عشان تاكل لها شي عالاقل...خوفها اطيح في الملجه وهم يلبسونها وتستويلهم سالفه..!!... وتمت حصه حبيسة حجرتها...تفكر وكل شوي تعيد ترتيب الاغراض...توها حست بس باحساس عنود وقت ملجتها...لكن اكيد بعد ماكان مثلها..عنود مامرت بمثل ظروف حصه... بالتالي خوف وتوتر عنود اكيد اقل بوايد....
      العصر بدن البنات ..عرايسنا...يجهزن..حصه رحبت بصحبه عنود ووقوفها معاها ومساعدتها لها في التعديل.. لكن نوره راغت كل حد من الغرفه عشان تتعدل بتركيز وراحه..وبعد ماتخلص بتفتح لهم....

      المغرب فبيت محمد الكتبي.....
      خليفه لابس سفره وعقال ومتكشخ...وماخلى قطره في مظرب الدهن عود ما تعطر بها...وواقف في نص الصاله ويزاقر امه اللي مب طايعه تخلص لين الحين...
      خليفه: اماااااااااااااااايه ياماااااااايه خلصينا ترا والله بسير عنج...
      نزل حمدان وهو متسفر ومتكشخ هو الثاني...
      حمدان: بلاك محتشر..تو الناس...
      خليفه: وانته ماتعرف تحط العقال عرااسك..؟؟ دومك الا متسفر...!!!
      حمدان: خلينا الكشخه لك...انا بعدني صغير عالعقال هاااهاهااااااي...بعدين انا احلى جي...اطيح البنات...
      عقد خليفه حياته...
      خليفه: البنات اللي تبا اطيحهن كلهن ملجتهن اليوم... ماله داعي...
      حمدان: ههههههههههههاي.....ماودي اصلح معلوماتك لكن ماقاوم...غلطان..فيه غيرهن...
      هز خليفه راسه يائس من حال اخوووه اللعاب....ماكان يدري ان حمدان كان يقصد فطيم بكلامه...خليفه مايعرف منو هذي فطيم ولا مهتم...لانه ماكد صادفها الا مره يمكن او مرتين وماشافها بعد لانه ينزل راسه او يلتفت عنها ..وهي اصلا تتغشى عنه..كل اللي يعرفه انها اخت سعيد سكنت في بيت عمه فتره وخلاص..
      ورد يزاعج..
      خليفه: اماااااااااااااااااااااااااايه.....ترا والله....واااااااااااااااااحد...اثنيـــــــــــــــــــن.....
      طلعت ام سلطان متكشخه لابسه ذاك الثوب والذهب العربي...والبرقع اللي يصوولج يديد..
      ام سلطان: هااااااهاااااااه يابووويه ذبحتنا خلصت..
      ابتسم حمدان بوسع حلجه..وهو يطالع امه المتكشخه..
      حمدان: اوووووووووووش اوووووووووووش يالعيوووووووووووز...شو هذا شو هذا..صراحه تغطين عالليتات اللي في الشارع... او قصدي تغطين عالقمر يعني....تنورين الليله...
      ام سلطان: بياع حجي انته...
      خليفه: ههههههههههههههههه خسك الله...
      حمدان: وانااااااا اقوووووووووول شو عايبنه ابويه فيج .....ثرج تتكشخين له جذي هاااااااا...
      ام سلطان: ياناس هالولد مافيه مذهب..!!!! تعايييتبه...
      حمدان: افاااااااا وانا اللي قاعد امدح فيج وارفع معنوياتج...
      ام سلطان: يالله يالله نسير...
      حمدان: طالع والله اطنش بعد..!!!!!
      خليفه: احين انتي المستعيله هاااااااا...؟؟ من الصبح اقولج يالله...
      ام سلطان: وابوي..تباني اسير لوووث عن العرب...ماتخلي الواحد يتعدل...
      طلعوا كلهم للحوش.. بو سلطان كان سابقنهم وسار لاخوه...من اول... بينما سلطان وحميد كل حد شل حرمته وطلعوا رباعه مع خليفه وحمدان...حمدان طلع بسيارته بروحه..وخليفه شل امه معاه....ماطاعت تركب عند حمدان تقول سواقته مثل سواقة ابوه...

      المغرب نورة سمحت لفطيم انها تدخل..وتاخذ رايها بالميك اب والشكل العام.. نورة كانت طالعه ناعمه لابعد حد.. ميك اب خفيف لكن متقن... مع المغربي الفخم الي لونه كان مموه بين البطيخي والوردي والبرتقالي والاصفر..يعني مزيج من الالوان... بالتالي الوان الميك اب بعد كانت فاتحه.. نورة كانت فاتحه شعرها بعد ماسشورته ...وسوت له تسريحه خفيفه من فوق وجدام...وطالع شكلها وايد كيوووت.. بينما حصه مافتحته لانها كانت ناويه تفتحه في عرسها... لمت شعرها بشكل حلوو على اخر راسها وغرزت فيه ورود صغيره صفرا على اطراف اللفه طبعا هذا كله بمساعدة عنود لانه حصه كانت متوتره وايد وماتقدر تمسك اي شي بدون ماترتجف ايدها....

      يوم وصلوا جماعه بيت محمد .. الرياييل دخلوا الميلس مع باقي الرياييل هناك..وام سلطان وحريم عيالها دخلن البيت...
      في الميلس حمدان تم يالس عدال سعيد...بينما عبدالله قعد مع خليفه..صحيح انه عبدالله ماقر كل شوي يطلع ويرجع ويطلع ويرجع..لكن مكانه محجوز عدال المعرس.....لين ما يا الكاتب...المأذون على قولتهم.. ساعتها بس اطمن سعيد..وارتاح قلبه..كان وده يصارخ من وناسته....اما خليفه فلين الحين مب مصدق...ماينلام..

      وبعدماتم التوقيع وخلافه طرشووه للبنات مع عبدالله.. اللي خلاهن يوقعن ..وبارك لهن ورجع بالدفتر للميلس...
      من بعدها نزلوا حصه ونوره..للحريم..وكانن ميتات من المستحى مع انه محد غريب بس واقع انهن صارن متزوجات خلى الاحراج يزحف بالغصب لنفووسهن ...قعدن في الصاله ولبسوهن الشبكه والدبل وكل شي ..فطيم كانت ماسكه كاميرا الفيديو وتصور كل شي... والكل يبارك ويتمنى التوفيق للبنات...

      بعد العشا ركبن البنات فوق كل وحده لحجرتها..وراحوا الاهل كل حد بيته..هل الشارجه طبعا بيباتون ليلتهم هناك.. طلعوا الرياييل من الميلس وكانوا كلهن يظحكون مستانسين... خلاهم خليفه شوي وراح لسيارته وطلع منها كيس صغير...واتصل بعنود...
      عنود: هلاااااا..
      خليفه: هلااا عنوووود شحالج.؟؟
      عنود: مبروووووووووووووووووك يالمعرس..من قدك..؟؟
      خليفه: ههههههه الله يبارك فيج..
      عنود: الله يوفقك يارب ويهنيييييك..
      خليفه: وياج ان شاء الله....شو حصه.؟؟ علومها.؟؟
      عنود: اتنااافض من اصبحت..هههههههه...
      خليفه: جي متروعه مني يعني..؟؟
      عنود: لااااا وحليلها بس مرتبكه...وانته اصطلب..امرره مستوي عالدقه وتفسر اي تصرف يصدر عنها كانه موجه لشخصك الكريم..ويا راسك..
      خليفه: هههههههههههههههه انزين ماقلنا شي.. المهم خبريني هي ماترددت حزت التوقيع..؟؟
      عنود: لالالا ابداماترددت الصراحه...
      خليفه: الحمد لله...اخبرج..طلعي شوي بعطيج غرض لها..بسرعه انا عند سيارتي..بييج لين الباب..
      عنود: اووووووكي احين بييك..باي...
      سكرت عنود عن خوها وطلعت له برااا.. وعطاها كيس صغير شلته ودخلت به داخل عند حصه...اللي كانت يالسه تفتح تسريحتها البسيطه وتخوز الورد..
      عنود: هاللوووووو شو تسوي العرووس..
      حصه: العروس تسحي كشتها..شو تسوي بعد العروس...!!!
      عنود: ههههههههه عاد انتي لو شوو ماتحاولين مايستوي شعرج كشه..سااااااايح...
      التفتت حصه لعنود وهي تبتسم..ويوم شافت اللي في ايدها اختفت الابتسامه...
      حصه: شو هااا اللي في ايدج..؟؟؟
      عطتها عنود الكيس وهي تغمز بمكر..
      عنود: هدية من المعرس... بخليج ..فتحيها على راحه...بسير اعاون عمووه...
      طلعت عنود عن حصه وخلتها اجلب الكيس بين ايدها...كانت شاكه من اول انه تيلفون...كل المعاريس يسوونها احين هالحركه...واولهم كان سيف..المرحوم..لكن صغر حجم الكيس وخفته انكر هالشي... فتحت الكيس وشافت علبه صغيره وظرف...ابتسمت.. كانت مهتمه بالظرف وبالكلام اللي فيه اكثر من العلبه...خذت الظرف متحمسه تقرا كلام خليفه اللي كاتبنه لها.... لكنها انصدمت يوم فتحت الرساله وقرتها...وكانت..





      ماتت من الظحك يوم شافت هالرساله الغريبه... وايد عليك ياخليفه...!!!..هاللي قدرت عليه... وسكتت وهي تتامل الرساله.... معاه حق...ماتكفي هالراسله لوصف الشعور... والسطور الفاظيه تعطيك مجال تتخيل قد ماتبا من الكلمات اللي توصف المشاعر...جذي احسن...ريلي ذكي...الله يديم فرحتك ان شاء الله...
      سكرت الرساله ورجعتها في الظرف..فتحت العلبه وكانت خاتم الماس...رقيق جدا..هذا غير الدبله.... هذا كان هدية بسيطه منه...لانه بصراحه ماعرف شو اييبلها غير عن ها...

      اما بخصوص المعرس سعيد..فمن الظهر نورة واصلنها التيلفون مع الهدية اللي كانت عبارة عن ساعه رهييبه وعصريه...لكنها ما اجرأت تفتح التيلفون الا يوم تاخذ الاذن من ابووها...صح سعيد صار ريلها لكن بعد ماقدرت...وهالشي بيخلي سعيد يصفعها لانه قايل انه يبا يرمسها بعد ماتخلص الملجه... وهي غالقه التيلفون ولا فتحته... ياكثر ماتعاند فيه مسكين...!!!
      ياويلج من سعيد يانوره...


      --------------------------------------------------------------------------------

      الجزء السابع والستين


      ليلة الملجه.. دخل سعيد غرفة عبدالله الجديمه اللي بيرقد فيها...بدل ثيابه وتسبح...وبعدها صلى الشفع والوتر + سجدتين شكر لله لانه كمل كل شي على خير..وحقق مراده اخيرا...وبعد ماخلص فتح تيلفونه... وابتسم...انسدح عالشبريه واتصل على رقم نورة... وانصعق يوم درى بعد شوي انه مغلق...كيف مغلق.؟!!.. وانا موصنها مسودة الويه... سكر واتصل على تيلفون فطيم...
      فطيم: هلاااا بالمعرس..مبروووووووووووووووووووووك..
      سعيد: الله يبارك فيييج ...وين انتي.؟؟
      فطيم: هني يالسين تحت...
      سعيد: نوره وين؟؟
      فطيم: فحجرتها...
      سعيد: فطوووم..سيريلها وقوليلها سعيد يقولج فتحي تيلفونج لا ايي يفتح راسج الحين...بسرعه ..بتصلبها بعد خمس دقايق...
      فطيم: ههههههههههه اوكي..باي
      سعيد: باي..
      سكرت فطيم تيلفونها ونشت عنهم وين هم متيمعين في الصاله وركبت فوووق... دقت على نوره الباب... اللي كانت فعالم خيالي منسدحه عشبريتها وتفكر بالوناسه اللي هي فيها..
      فطيم: بطلي البااااااااااااب....
      ظحكت نورة ونشت تبطل الباب عن فطيم ..وردت سكرته بعد مادخلت...
      فطيم: عندي رساله ابا اوصلها...
      نورة: شو رسالته..؟؟؟
      فطيم: ههههههه يقولج سعيد فتحي تيلفونج لا ايي يفتح راسج...
      نورة: ههههههههههههههه ايوا ايوا...قام يطلع شخصيته الاصليه عقب ماطاح الفاس فالراس...كله يتعامل بالتكفيخ اخوج...
      فطيم: ههههههه حرام عليج تلقينه مستقطع يبا يرمسج...
      نورة: قوليله آآسفه.. ما استأذنت من ابوويه ولا امايه ولا خواني...
      غمزت لها فطيم..
      فطيم: يالله يالاعذار..يعني ظنج بيعارضون.؟؟؟
      نورة: همممممممممممم لا مابيعارضون...بس لازم استاذن..
      فطيم: يعني انتي جي والا جي بترمسينه..وكذا مره مرمستنه تراج في التيلفون يوم اكون انا وياج..وتكون بينكم سالفه...ليش ماترمسينه احين يوم صار ريلج خلاص...
      نورة: والله تبين الصدق استحي ...ادريبه بيطلق العنان لعمره وبيقول رمساااات وانا ماتحمل...
      فطيم: هههههههههههههههههههههههههههههههههه ياهو عذر..فتحي فتحي تيلفونج ورمسيييه..بيحشرني انا كل شوي بيقولي رمسيها...دخيلج مافيني على عوار الراس...
      حاست نورة بوزها متردده...نشت فطيم عن الشبريه..
      فطيم: وين حاطتنه...؟؟
      نورة:.........في الكبت...فطوم مافيني...استحي ويا هالراس...
      فتحت فطوم الكبت وطلعت التيلفون من صندوقه الصغير...
      فطوم: خلي عنج الخريط....
      فتحت التيلفون وماواحاااا..شوي والا هو يصيح.... ظحكت نوره وظحكت فطيم بعد..
      فطيم: آآلوووو....
      عقد سعيد حياته....
      سعيد: خس الله هالصوت شو ابغيبج انتي.!!!!!!!!!....
      فطيم: تونا فاتحين التيلفون ونقول بسم الله.....امررره مافيك صبر...
      سعيد: هي مافيني صبر...عطيني حرمتي يالله...
      فطيم: حرمتك متردده ترمسك او لا...ا ون تقوووووول...
      ربعت نورة وشلت التيلفون عن فطيم عن تقول شي ثاني....
      ظحكت فطيم وطلعت برا الحجره عشان نوره تاخذ راحتها..ورجعت تحت عند باقي السهرانين...
      قفلت نورة الباب ويلست عالشبريه..وقلبها يدق بالقووو..حطت التيلفون على اذنها تتسمع....
      سعيد:..وينج.؟!!..آآللوووووووو...!!..
      نورة: ... هلالا سعيييد....السلام عليك...
      ابتسم سعيد وعظ على شفايفه عشان ما تطلع منه رمسات من اولها....
      سعيد: هلا والله وغلاااااااااااا....وعليج السلام...مبرووك غناااتي...
      على طول احترق ويه نورة...صح يقول وايد من هالرمسه عالنت لكن التيلفون شي مختلف كلياااااااااااااا....
      نورة: الله يبارك فيك..مبروك لك انته بعد...
      سعيد: الله يبارك فيج....شحالج نواري..؟؟؟؟؟؟؟
      نورة: بخير الحمد لله...شحالك انته؟
      سعيد: واااااااايد وااايد مستانس....
      نورة: هههههه ان شاء الله دوووووووم...
      سعيد: آآمييين...واخييرا نوروووه....من متىى نتريا هاليوم..والله مب مصدق انه تحقق..احس حد مسوي فيني مقلب...والا انا عايش حلم ماريد انش منه...
      نورة: والله حتى انا... الله يوفقنا ويوفق قوم حصه ان شاء الله..
      سعيد: آآمين...وليش ماتبين ترمسيني ويا هالويه...؟؟؟
      ظحكت نورة يوم شافت سعيد رد على طبيعته وقعد يفاتن..... لو يسوي عمره رومانسي شوي بس مايتوب عن هالمفاتن...
      نورة: هههههههههههه سعيييييييييييييد...بعدني ما استاذنت من ابويه ولا امي...
      سعيد: ماعليج انا مخبر عمووه امس .. وظحكت...ماقالت شي يعني يفسر انها بتعترض...
      نورة: بس لازم صراحه استاذن منهم بنفسي...ومن ابوويه..بخبرهم باجر...
      سعيد: كيفج...صورتووا..؟؟؟ ابغي اشوف الصور..
      نورة: صورت فطيم..مايندرا عاد بالصور كيف طلعن..!!! وانتوا صورتوا؟؟
      سعيد: وابوي عليج نحن بعد شو نصور ؟؟؟
      نورة: هههههههه مالي خص انا بعد ابغي اشوف ريلي....
      سعيد:.....شو..؟!!
      نورة: اقولك انا بعد ابغي اشوووف....
      سعيد: لا ..شو قلتي اخر شي...
      استهبلت نورة..
      نورة: شو قلت؟ ماذكر...
      سعيد: نورووه بصفعج....
      نورة: هههههههههههههه...قلت ريلي...
      ابتسم سعيد...
      سعيد: again...!!
      نورة: ريـــــــــــــــــــلــــــــــــــــــــي....!! ماي هازبند...اييبلك اياها بعد بالهندي...؟؟؟
      سعيد: ههههههههههههههههههههههههههه فدييييييييييييييييييييييييت هالكلمه محلاها منج....ياربي بمووووت نوروووه... !!
      نورة: بسم الله عليك...
      سعيد: اخبرج..محد في الممر..طلعي وانا بطلع ..نوروه ابا اشووفج بلييييييز...
      نورة: هههههههههههههههه ظحكتني والله.. مستحيييييييل...قصوورنا بعد...!!
      سعيد: نوروه فديتج...شوفه بس شووووفه...
      نورة: لالا اعرف شوفاتك انا واعرف سوالفك...
      سعيد: شو بسوي يعني..؟؟ بلوي عليج مثلا ؟؟
      نورة: ههههههههه تسويها بو عسكور...
      سعيد: فيوم من الايام ان شاء الله....ماعليه من حد انتي احين حرمتي..؟؟
      نورة: والله.؟؟ خلاص عيل بجهز اغراضي وشلني وياك الشارجه...
      سعيد: والله.؟؟؟؟؟؟؟....غااايته عيل...
      نورة: ههههههههههههه..والله انك.... شو اخبار بيتنا الكتكوت؟؟..
      سعيد: يسرج حاااااااله....باقي اشياء بسيطه...توصيل الكهربا والماي..والتنظيف والتشطيبات والصبغ...طبعا الديكورات بخليها لج تتعبثين فيها وتسوين على ذوقج...
      نورة: وناااااااسه...متحمسه سعييد ابا اشوووفه....
      سعيد: بتشووفينه ان شاء الله...تعرفين بشو افكر..؟؟... اييبلي زراااع... بعد مايخلص البيت وكل شي..بييب لي زرّااع يزرع لي الحووش بورد وحشيش ويرتب ويسوي حركات في الحوش..عشان يوم نسكنه مايكون صحراااا...هههههههه..
      نورة: ونااااااااااسه...يوم بنسير الشارجه ابا اشوووفه...مالي خص توديني..
      سعيد: من عيوني الثنتين ياعيوووني انتي....
      نورة: تسلم لي عيوووونك يالغالي...

      تمت نورة تكلم سعيد المغرم حوالي ساعه الا ربع..وعقب سكرت عنه عشان يرقد...وهي نفسها اصلا كانت تحس بارهاق مع انها ناشه متاخر...

      بالنسبه لحصه...كانت مرتاحه بعد ماعدى الموضوع على خير وبدون مايصير شي..وصارت متزوجه مره ثانيه.. وهالمره من الشخص اللي طول عمرها وهي تتوقع انه يكون زوجها في النهايه..وهذا اللي صار..!!
      وبعد ماخلصت الملجه وراحوا قوم عمها...تموا قوم عليا وامنه وشيخه وفطيم سهرانات..وحصه مابغت تقعد بروحها..كانت تحس بالراحه..بشكل غريب جدا...وكانها اخيرا حصلت مرادها.. فغيرت ملابسها ولبست شيلة بيظا ونزلت تقعد معاهم..وتسولف وتظحك..

      خليفه من جهة ثانيه مارام يرقد...مع انه ميت من التعب لكن الحماسه متملكه على كل ذره منه...بس لازم يرقد لانهم باجر معزومين عالغدا فبيت عمه...بعد صلاة الجمعة..بس مب رايم يقر يبا يعرف ردة فعل حصه بعد الرساله الغريبه..كان يبا يعرف اذا رامت تكتشف سر الرساله والا بعدها... واذا مادرت..يبا يخبرها..ان الرساله مب فاظيه..وانه كاتب لها كلام وكلام بقلم سحري...اول ماتعرض الورقه للظو يبان الكلام واضح... .. بس العيازه مايعتقد انها انتبهت...والا يخليها لين كم سنه بعد العرس عقب يخبرها بالموضوع عشان تتفاجأ..؟؟؟ جذي احلى صح..!!.. مسك تيلفونه واتصل على عنود بدون ماينتبه للساعه...همه بس يعرف ردة فعل حصه...
      بطت عنود لين ماردت عالتيلفون...ويوم ردت كان صوتها مليان رقاد..
      عنود: آآآلووووووه..!!
      خليفه: هلا عنوود...راقده شوو..؟؟؟
      عنود: ...هممممممممم.؟؟!... هييييه راقده....خير خليفه..؟؟
      نش في هاللحظه عبدالله منزعج من اللي يقاطع رقادهم...عقد حياته وهو يشوف حرمته ترمس في التيلفون وهي منسدحه عداله...مد ايده وشل التيلفون...
      عبدالله: آآآآآآآآلووووه..!!
      خليفه: بسم الله... ماباك انته عطني اختي...
      عبدالله:...........خلوف..!!...كم الساعه عندك بوي.؟؟؟
      عقد خليفه حياته واطالع الساعه عالايدار..وشهق.. 2 ونص..!!!!!!!!...يالفظيحه..
      خليفه: ههههههههههههههههههههههههههه.. سوري والله سوري..
      عبدالله: ياخي شو تبا...محد غيرك ملج في الدنيا..؟؟؟...
      خليفه: هههههههههههه ( خليفة ميت من الظحك على عمره وعلى عبدالله)...سووري والله عبود مانتبهت للساعه على بالي واعييين...
      عبدالله: انته ارووحك واعي والا الخلق كلها راقده..ارقد يالله ارقد....
      خليفه: ان شاء الله ارباب...سوري والله..
      عبدالله: هههههههه..عادي ويا راسك...بس يوم تفكر مره ثانيه تتصل وتحصله مغلق لا تحس بالاهانه اوكي..؟؟؟ ترا نحن بعدنا معاريس فريشش ماصارلنا ثلاث شهور..
      ظحكت عنود..وظحك خليفه..
      خليفه: مالت عليك انزين...هههههههههه يالله تصبحون على خير..

      سكر خليفه عنهم وويهه قافط...كيف داق عليهم نص الليل وهم رقوود...!!!...عنبوا مب هامني غير نفسي انا بعد غير شكل نسيت ان البنت عندها ريلها.... اووفف ابا اعرف ردة فعل حصه....ماعليه باجر بمسك عنود بخليها اطلع لعلووم كلها....

      باجر الساعه 12..دخل حمدان حجرة خليفه وهو منقهر..الشيخ خليفه بعده راقد..وامه حاشرتنه هو تحت عشان يسير يوعي اخووه ..وهو متعايز يركب فوق لكن من حشرتها ركب..والاخ راقد وفوق هذا لاوي على المخده... آخ يالقهر.. يتحلم من احين بالعرس الريال..
      وقف على راسه عدال الشبريه وهو حاط يديه في خواصره...
      حمدان: اييييييييه....خلوف...خلووووووووووووووف...قم ويا هالكشه..!!
      خلوف مطنش وانجلب الصوب الثاني... مسكه حمدان من جتوفه واقم يهزه عشان ينش...
      حمدان: خلوووووووف...صلاة الجمعه قمممممممم..!!...جي بنسير عند قوم عمي بعدنا....ايه قوووووووووووم...!!

      نش خليفه منقهر وهو معقد حياته..
      خليفه: هااااااااااااه هااااااااااااااااااااااااااه....حشى جذي يوعون الناس حمدان..!!!
      حمدان: كيف تباني اوعيك عيل..؟؟
      خليفه: بهداااوه ...بنش بهداوه..مب جذي تعفسلي يومي كامل...
      ابتسم حمدان بسخريه...
      حمدان: خلينا التوعي برقه وهداوة ودلع حق حرمتك...
      رد خليفه عق راسه عالمخده وهو يتنهد..
      خليفه: اوووووووووووه انا ناقص بعد تزيدني انته...لا تطريها لين عرسي.. ..
      حمدان: ههههههههههههههههههههههههه آآآآويلييييييييي عالغرام.. يالله قم قم صلاة...
      طلع حمدان وهو يظحك على اخوه من عقب مادخل وهو منقهر... مسكين خليفه...متولع... وياحيه يوم افتك...باقي انا..متى بتفك؟؟؟ بعدني سنه...واكثر يمكن...الله يعيني ويصبرني بس....

      قبل لا ياذن الجمعه بشوي طلعت نوره وهي لابسه شيلة سودا ومتعدله...عشان الضيوف...صح محد غريب بس بعد مايصير اجابلهم بشيلة بيظا..اول ماطلعت من حجرتها ..طلع سعيد بعد لصلاة الجمعه وصبعه في اذنه اللي دخل فيها ماي وهو يتوضى...اول ماشافها خوز صبعه وشق الحلج..وهي وقفت منصدمه...
      سعيد: هـــــــــــــــــــــــلاااااااااااا والله ....
      ردت نورة على ورا قافطه تبا تدخل حجرتها...
      سعيد: تعاالي تعالي....وين تبين....؟!!
      سار صوبها بسرعه ومد ايده عشان يمسكها قبل ماتدخل حجرتها..ومالحق منها غير شيلتها...يوم مسكها امتطت شيله نورة شوي عن راسها..ردت مسكتها وهي توقف مكانها عشان مااطيح كلها..وتمت تظحك وظربت سعيد على ايده اللي ماسكه شيلتها...
      نورة: سعيــــــــــــــــد..!!!...عيب عليك...فجني...
      سعيد فج الشيله ومسك ايدها...
      سعيد: عيل الحماره من تشوفيني تشردين...!!!..
      مطت نوره ايدها وهي اطالع ايده بصبوعه الطويلة والقويه اللي ماسكه ايدها بقو...
      نورة: سعييد خلني اسير ....
      سعيد: سلمي على ريلج اول...
      نورة: هههههههههه انته ماجنك ساير للصلاة..؟؟ بعد الصلاة بسلم عليك...
      برطم سعيد..
      سعيد: نوروه بعد الصلاة بسير الميلس وبنتم هناك لين مانروح الشارجه بعد الغدا....
      ابتسمت نورة وهي بعدها تحاول تسحب ايدها بس نووو واي...
      نورة: ههههههه انزين بينا التيلفوووووون سعيد..والاسبوع الياي تراك بتي عشان عرس حصه... بنتلاقى ان شاء الله...
      سعيد: مابا...يكفي اني ماشفتج امس في الملجه....

      سمعوا في هاللحظه باب ينفتح..ردت نورة تسحب ايدها بخوف وبقوة اكبر بس سعيد بعده ماسكنها وهو يتريا يبا يشوف منو طالع...وكان عبدالله اللي طالع متلبس للصلاة..كانت عنود معاه لكنه طلع من الممر قبلها ويوم شاف سعيد اشر بايده لها عشان ترد تدخل الغرفه...وسار صوب سعيد ونورة اللي موخيه وميته من الارتباك مب عارفه شوتسوي...

      يتبع

      --------------------------------------------------------------------------------

      وقف عبدالله مجابلنهم هم الثنينه...وحط ايديه على خواصره..
      عبدالله: شو تسووون..؟؟؟؟ شحقه ماسك ايد اختي.؟؟
      ظحك سعيد...
      سعيد: انا ماسك ايد حرمتي...
      عبدالله يموت ويغلس عليهم....ذالنهم بخواته...
      عبدالله: ماعتقد سمحنالك او طلبت منا الاذن عشان تشوف حرمتك...
      سعيد: وماعتقد اني فكرت فيوم اطلب الاذن عشان اشوف.."حرمتي"... ههههههههه
      عبدالله: لا والله... ترا حشرتونا انتوا..جنه محد ملج غيركم...مرررررررره مستقطعين..يالله يالله فج ايدها وخلنا نسير...
      سعيد: سير وبلحقك.سلام ماسلمت عليها انا لين احين...
      عبدالله: مابتحرك من هني الا وانته وياي...ويالله بشوف شو بتسوي...
      ردت نورة تسحب ايدها..
      نورة: سعييد....سيروا صلوا ...
      التفت سعيد لها..
      سعيد: اوكي عيوني..تامريني على شي..؟؟
      قالها بصوت واطي وهو يقرب راسه من راسها....االشي اللي خلا عبدالله يرفع حواجبه مستغرب من قواة عين سعيد...
      نورة: لا سلامتك..
      ابتسم سعيد..يبا بس يحرج نورة زياده ويقهر عبدالله....تقرب وباس راس نورة بوووسه طويييله...ونورة مغمضه عينها مدوخه...وتحس عمرها بطيح من القفطه والاحراج...وعبدالله فج ثمه يبا يعطي سعيد بكس على خشمه..
      عبدالله: والله ولا عليك من حد بو عسكوور...قمممممممممم.....يالله خل عنك هالسوالف نسير صلاة...
      مسك عبدالله سعيد من ايده وسحبه بعيد عن نوره وسعيد يظحك...ويقول لنورة..
      سعيد: ههههههههه بكلمج بعدين... لا تغلقينه لا اكسر راسج...
      نورة: هههههههههههههههههههه
      وقف عبدالله...
      عبدالله: لحظه.....تغلق شو..؟؟
      سعيد: التيلفووون...
      عبدالله: أي تيلفووون؟
      سعيد: اللي يايبنه انا لها...
      عبدالله: عنبووو..متى واحيت..؟؟ وليش ماحد شاورنا ولا درينا نحن بالسالفه...؟!!!
      حاس سعيد بوزه...
      سعيد: انته بعد بتقعد تسويلنا سالفه...طوف طوف اسمعه ياذن...
      وتم عبدالله يتحظى على سعيد ويتقحطن عليه....وسعيد يظحك ويسوولف معاه..
      بعد ماتاكدت نورة انهم نزلوا..دقت الباب على عنود وقالت لها الدرب امان...ونزلن رباعه تحت....عند باقي الحريم...

      ساروا الرياييل يصلون وبعدها على طول شرفوا بيت العم لبيت حمد...واستوت الخبصه والربشه.. الحريم كانن وايد يسوولفن ويظحكن .. ام سلطان وايد تلومت بينها وبين نفسها انها رفضت فالبدايه بنت مثل حصه...بعد ماتمت الملجه على خير...لمست بنفسها حشمه حصه ورقتها وهداوتها واحترامها لنفسها واهلها..صراحه مابتحصل احسن منها لولدها وهي من البدايه تقول هالشي ..والحمد لله ان الامور عدت على خير...
      سعيد وحمدان في الميلس كانوا ماخذين زاويه بعيد يسولفون ..ويظحكون...علاقتهم ردت مثل قبل يوم اصطلبوا (ظاهريا) حمدان وفطيم...بالنسبه لسعيد الامور تحت السيطرة... كان حمدان مطفر بسعيد قاعد يغايظه ويعيب عليه...بس يوم ذكروا نوره في السالفه بان حمدان مب مقصر بزياراته وسوالفه مع نوره طبعا اكثره مبالغه من عند حمدان..لكن سعيد انقهر وغااار صدق..وبدوا يظاربون بمزح طبعا...لكن بالغلط ظربت ايد سعيد على ايد حمدان المكسووره...مسكها حمدان بسرعه يوم حس بالم مفاجئ...شكله العظم ما التحم كليا...
      تلوم سعيد من الخاطر ومسك ايد حمدان كردة فعل فوريه هو بعد..
      سعيد: آآسف آآسف والله حمدان...تعورك.؟؟؟
      عظ حمدان على شفايفه عشان يكتم الالم شوي...
      حمدان: ...لالا عادي ماعليك...
      سعيد: صدق صدق والله...ماشفتها ولا قصدت..
      حاول حمدان يمزح..
      حمدان: عنبوووو جذي يغارون الناس كسرتني...هههههههههه...
      سكت سعيد متلوم...
      حمدان: ياريال عادي عادي والله..بتخف بعد شوي...شكلي الا برد الربطه مكانها اشوفه مايقهر الصك هالعظم...
      سعيد: ليش انته مخوزنها قبل وقتها..؟؟؟؟؟
      ابتسم حمدان..
      حمدان: بيني وبينك..هي...عفتها ياخي حارمتني من كل شي..وشفتها بخير ساعتها...المهم انته لاتحاتي...

      تم سعيد متلوم طول الوقت على هالظربه الغير مقصووده... سعيد من النوع اللي بسرعه يتلوم يوم يعور حد...
      بس حمدان كل شوي يطمنه انه بخير.. التفت سعيد لعبدالله اللي قاعد يسولف مع خليفه وحميد وخاله هلال..
      سعيد: عبدالله.....حوووه الدكتور...
      التفت عبدالله لسعيد ...
      سعيد: تعال شويه...لو سمحت يعني...
      نش عبدالله وسار صوبهم وحمدان يطالع سعيد مستغرب ليش زقر عبدالله...!!..
      يلس عبدالله عدال حمدان من الطرف الثاني...
      عبدالله: خير..؟
      سعيد: الخير بويهك..(مسك ايد حمدان اللي تعوره ومدها لعبدالله)... شوف ايده..ظربتها بالغلط وردت تعوره...
      مسك عبدالله ايد حمدان مستغرب...
      عبدالله: انا دكتور اشعه مب عظام...
      حمدان: ماله داعي هذا اروحه سعيد يحاتي...
      سعيد: عنبوو ماتعرف تفحصها...
      تم عبدالله ماسك ايد حمدان ويفحصها ويهوس عليها بايده الثانيه...
      عبدالله: مكان الكسر يعورك لاه؟!!..
      حمدان: هي...
      عبدالله:.. عندي شاش فوق صبر بتصل لعنود اطرش العلبه...
      حمدان: مب لاااااااااااازم ياريال طبه طبه...
      عبدالله: لالا احسن تنربط...
      اتصل عبد الله على حرمته ووصاها اطرش العلبه مع الخدامه... ويوم يابوها قعد يلف ايد حمدان كانه طول عمره كان يسوي هالشغله..لكنه الصراحه في شغله ماكانت شغلته تجبير الكسور ومعالجه العظام.. لانه مايخصه في هالشغله...وبعد مااطمنوا على ايد حمدان ردوا يسولفون كالمعتاد...وحطولهم الغدا وتغدوا...

      بعد الغدا والراحه شوي.. جهزوا هل الشارجه اغراضهم عشان يسيرون...طلعوا الرياييل كلهم برا عشان يسلمون على بو فيصل وفيصل وسعيد..بينما من الطرف الثاني جدام البيت كانت ام فيصل /امنه/ شيخه وفطيم متلبسات عبيهن ومتغشيات يسلمن على ام خالد وعليا.. حصه كانت طالعه معاهم عشان تسلم بس يوم شافت خليفه مجابل جدام الميلس دخلت بسرعه مستحيه..بس مب بالسرعه الكافيه..لانه خليفه شافها...وابتسم ونزل راسه عشان محد ينتبه على ابتسامته..بينما حمدان لا انفاسه ولا عيونه ولا حتى روحه كانت معاه...وعيونه متعلقه بجسم متستر بالسواد من فوق لتحت..ظعيف وطويل.. ومجابل...فطيم...اخيرا شفتج...!!!! فديت هالشوف والله...يعلني ماخلى...
      كان شارد بعيونه صوبها ولا بحاس باللي حواليه.. بمن فيهم سعيد اللي مجابلنه وقاعد يراقبه..ويراقب انفاسه..ونظراته...وتعابير ويهه الملهوفه....وهو حاظن ايده اللي تعوره لصدره العريض.... اول مره يشوف حمدان بويه مثل هذا...وعرف انه قاعد يطالع اخته...وبشكل غريب..ابتسم ..كسر خاطره حمدان..الظاهر انه صدق يحبها وبشكل جنوني بعد..
      التفت سعيد التفاته خفيفه يشوف الحريم..وتاكد بانه اخته متحشمه ومع الحريم...فخلاه يطالع على راحته...تساهل معاه هالمره لانه كاسر خاطره...واقتنع فعلا بانه يحبها مثل ماقاله...
      فطيم كانت تدري بانه حمدان موجود فمكان معين بين الرياييل..وتعرف بعد بان سعيد اكيد معاه..عشان جي ماكانت متجرأه تصد واطالع عن يغسل شراعها...لكن يوم خلصن سلامات صار لامحاله تلتفت عشان تروح لسيارة سعيد..ويوم التفتت...طبعا كانت متغشيه...لكنها بشوق فظيع ميزت حمدان كانه الوحيد اللي واقف...وشافت بعد ايده اللي المضمومه والملفوفه....وانشغل بالها...لانه قايللها ان ايده بخير...يجذب عليها؟؟...سلامات ياعمري..!!..
      يوم التفتت فطيم ابتسم حمدان ونزل ايده وحطها فمخباه...عشان ماينشغل بالها..ماكان يدري بانها ميزت وشافت الايد ...حس بايد تظربه على صدره بخفه... انتبه على عمره وشاف سعيد يبتسم..
      سعيد: بسّـــــك طويل العمر...
      ابتسم حمدان وارتبك...وتصدد لمكان ثاني...
      ركبوا هل الشارجه سياييرهم وروحوا.وماشلوا عليا لانها مصره تقعد هالاسبوع بعد عسب العرس ..الشي اللي خلا فيصل يظايق...اسبوعين تغيب عنه هي وعياله..وايد..!!... وبعدهم بنص ساعه روحوا بيت محمد بعد لبيتهم...

      العصر طار خالد بميره للمستشفى وشل امه معاه وخلوا العيال عند قوم حصه... الظاهر انها من تعب امس عجلت بموعد الولادة... وميره على غير ويعها كانت تصيح قهر لانها ولادتها يت قبل عرس اخوها... لكن هذا مب وقته الحين...اهم شي تتخلص من هالويع وتربي بالسلامه...
      امابالنسبه لخالد كان مرتبش.. يبا يعرف جنس المولود... لانه ميره رفضت الفحص في البدايه تبا تتفاجئ به..وكان مستانس لانها بتربي وهو موجود في البلاد ومب بعيد عنها...لانه بعد عرس خليفه ..اللي مقررين يسافرون المانيا على طول بعد العرس..قرر خالد انه يسافر معاهم..صح بيكون رزززه لكن شو يسوون...هم سايرين وهو بعد ساير ولازم يبالهم حد يدليهم هناك..

      كانوا في البيت مرتبشين يتريوون خبر من المستشفى.. وكل شوي عليا تتصل بخالد تسال...لين يت الساعه 7 ونص...وربت ميره بالسلامه...ويابت بنوووته....وخالد ميت من وناسته...ولدين وبنتين.؟؟... شو يبغي من الله اكثر..؟؟ الحمد لله على كل حال.. وسماها على امه..موزه...ومن عقب ماربت انتشر الخبر عند الكل..
      الساعه 8 ونص في الليل شحن حمدان حريم البيت ماعدا حمده ( عليا وعنود وحصه ونورة) والعيال خلووهم عند حمده... وماشلهن عبدالله لانه من العصر كان عنده دوام بالمستشفى..ومب موجود...
      طافوا عند جنائن حفيت وخذوولها باقه ورد جنان... وساروا المستشفى...
      يوم وصلوا الغرفه ودخلوه...كان خليفه موجود مع خالد وام خالد..يسلم على اخته ويشوف البنوته وبيسير..
      حصه قفطت يوم شافت خليفه موجود...وكانت مابتعق غشوتها..بس دام نوره اللي هي نوره عقتها ..قررت تعقها هي بعد وهي مستحيه...وخليفه كان مستانس لانه كان ياي وهو حاس انه بيشوووفها ...سلمت عليه وسلمت على ميره وتشكرت لها بالسلامه.. البنوته ماكانت موجوده كانت في الحضانه...
      نورة: مالي خص..مابطلع من هني الا يوم اشوف البنوته...
      خالد: في الحظانه عاد سيريلها هناك...
      نورة: اسير بروحي..؟؟ تعال وياي...
      خالد: يالله نسير..خليفه بعد يبا يشوفها...
      عليا: كلنا بنسير نطالعها قبل مانروح لانه مايايين بنطول وايد...
      الخلاصه انهم طلعوا كلهم مع خالد وساروا الحظانه يشوفون البنوته اللي صغر حجمها كان غريب...صغيره بشكل.. شلها خالد وحطها بين ايد خليفه اللي واقف عداله...هذا ارتبك وزاغ من صغر البنت..قام باسها بسرعه وحطها بين ايد حصه بشكل غير مقصوود... الكل قعد يتبسم ويظحك بان خليفه يعني شي بهالحركه...لكن هو فعلا ماكان يقصد..بس كان همه انه يعطي البنت الصغيرونه هذي حد ثاني عن اطيح من يديه...وتلقائيا توجه لحصه يمكن لانه يطمئن لها اكثر وهي اقرب له من الكل..... وحصه استغربت توجه خليفه لها سيده لكن نست السالفه يوم طاحت الصغيرونه في ايدها ..تخبلت عليها..حصه تحب اليهال..
      بعد ماشاف خليفه البيبي ورجعوا البقية الغرفه عند ميره... روح هو البيت عشان يكمل رقدته مالت الصبح يوم قطع عليه حمدان...
      _________

      --------------------------------------------------------------------------------

      الجزء الثامن والستين


      يوم الاحد رجعت ميره مع البنوته وخالد لبيتها..... ومرت الايام اللي بعدها سريعه جدا..ومليانه احداث...
      حصه كل يوم ساحبتنها عليا وتوديها الصالون..كل يوم حق شي معين..واذا ماطاعت تروح الصالون اييبون راعيه الصالون للبيت.. حصه ماكانت تشوف انه هذا كله له لزمه...ومافي داعي لهالاشياء اللي يشوفونها ظرووريه..صح هي متحمسه لعرسها لكن عاد قاموا يطلعون لها سوالف غريبه لازم تسويها قبل عرسها..!!!
      يوم الاربعاء الصبح..بدال مايسيرون صالون عشان يتحنون...اتفقوا مع مجموعة حنايات .. حناهن رووعه.. على اساس اين البيت ويحننهم فيه..اريح لحصه وللكل... ومن الصبح انخشت حصه فحجرتها مع 2 يحننها.. حد للريول وحد للايد.. اما قوم نوره وعنود وعليا وحمده وميره..وام خالد..تكفلن فيهن باقي الحنايات.. لانهن مجموعه كبيره.. وخلصن كلهن الظهر..ماعدى حصه لانه شغلها مختلف شغل عرايس...
      بعد ماتغدن الحريم ..حطت نوره غدا لحصه وشلته فوق حقها وعنود معاها...يوم دخلن شافنها مسكينه مبتلشه... مب عارفه تيلس عدل..ومش مرتاحه بانها لابسه قميص قصير بدون اكمام على طلب الحنايه عشان الحنا مايخترب... كانن الحنايات مخلصات وروحن قبل شوي...اطالعتهن حصه بيأس..
      حصه: ماجنها مصختها..وصلت لي الحنا لين الجتف...!!!!!!!!...
      وبرطمت...
      ظحكت نوره ويت حطت صحن الغدا عالطاوله عدالها ويلست..
      نورة: بس طااالع رووووووووعه والله...اشووووف...!!
      قعدت نوره اجلب اييد حصه ورا وجدام واطالع الحركات...
      حصه: يحرقني الله يخسها....
      عنود: هههههههه ماعليه تحملي حصه...
      نورة: تعالي بغديييج...
      حصه: مابا غدا...ابا اعق الحنا...
      نورة: ياويلج والله بزقرلج عليا تلعن خيرج...
      حصه: محد قاص عليه غير عليا انا...كل يوم طايحتبي بشي...
      نورة: فجي حلجج انتي وكلي وانتي ساكته....
      قعدت نوره تلقم حصه وحصه مالها خاطر عالاكل..تشوف الكل مرتبش وهالشي خلاها ترتبك وتتوتر...باجر عرسها...!!!..معقول.!!...
      دق عبدالله الباب ودخل راسه...قفطت حصه لانه يديها كلها برا وفوق هذا حتى ريولها المحنايه والبنطلون مرفوع والحاله لله...وهي مب متعوده تطلع جي جدام خوانها...
      ظحك عبدالله ودخل...
      عبدالله: هاااااااااااااه العروس...شو هذا شو هذا..!!..
      حصه: اسكت عني عبدالله دخيلك...
      عبدالله: ههههههههههههه والله انتي وريلج...كل حد يسكتني من صوب..ذاك من ارمسه قالي جب...
      ابتسمت حصه.. ونوره بعدها تلقم.....مد عبدالله ايدها وحطهن على جتوف عنود وشدها صوووبه شوي..
      عبدالله: ثرها جي خدمتج قبل مانعرس..؟!!!...
      عنود: هي بس انا كنت في الصالون...ههههههه....
      عبدالله: يعني جي كنتي متكشفه جدام الحريم..!!!!!!!...
      عنود: ماكان شي حريم وايد..وكنا يالسين فمكان مخشوش شوي..
      عبدالله: النتيجه نفسها...
      عنود: عاد انته لاتقعد تسويلنا سالفه احين خلاص عرسنا...
      عبدالله: اشوف حناج..!
      مدت عنود ايدها تراويه حناها... مسك ايدها وحطها على ويهه يشم ريحة الحنا اللي يموت فيها...ونوره وحصه فاجات حلوجهن يطالعن خوهن وفيهن ظحكه...وعنود تظحك متعوده عليه لانه عقب ماعرسوا وايد كان يسوي هالحركه عشان الحنا.. ...يحب ريحه الحنا في الايد....
      عقب ماشبع من الشم باسها وتم ماسكنها في ايده...
      عبدالله: احححححح محلات ريحت ايدج..
      عنود تبغي تغايظه...
      عنود: عااديه ريحتها لو تشم ريحه ايد نوره بعد نفس الشي تحصلها...
      عبدالله: لا ريحة ايدج انتي غير....
      تصنعت عنود الاستهبال...
      عنود: ليش يعني غير كلنا متحنين من نفس الحنا...!!!.
      زم عبدالله على شفايفه وهو يطالع عنود بقهر...وعنود كاتمه الظحكه...
      التفت عبدالله لخواته...
      عبدالله: قسم بالله بنت عمكن هذي مافيها ذره رومانسيه...( ودز عنود بخفه عالكرسي)..قومي عني مناك محد يسويلج سالفه انتي...!!!؟؟
      طاحت عنود عالكرسي وهي ميته من الظحك....بينما عبدالله يبتسم وسار صوب نوره..
      عبدالله: تصدقين غرت...ماتغديت توني ياي من الدوام...لقميني...
      نورة: وابوي عليك..!!!
      عنود: جي ماتغديت تحسبتك عند الرياييل انا....
      عبدالله: جب انتي..من متى مفتكره فيني اصلا...نورة يالله لقميني...بطعم العروس من شو تاكل..
      ظحكت نوره وحطت فحلج اخوها لقمه...والاخ تقولون من سنه مب ماكل..متمتع فيه...
      عبدالله: هممممممم لذيذ والله... عنودوووه...حطييلي غدا بسير اتسبح...مثل هذا ابغي...
      عنود: من عيوووووووووووني ياعيوني انته...
      عبدالله: توج.؟؟؟ .... ماعليه انزين...

      طلع عبدالله من الغرفه وهو يتصنع الزعل...وبعد شوي عنود لحقته عشان تراضيه..وبعدها سارت تحطله غدا...
      العصر عند الاذان اصرت حصه انها تعق الحنا...ماتقدر تصبر اكثر من جي..ودخلت الحمام وتسبحت..وكانت نوره بعدها في غرفه حصه تتامل فستان عرس حصه اللي يابوه امس الصبح مع فستان نوره...فيصل ريل عليا مسكين تكفل انه اييبهم...كان الفستان ملائكي...حلوو..ومدموجه معاه الوان وورود..وطالع وايد ناعم..يناسب حصه..والطرحه طوييله وراقيه...في الوقت اللي طلعت فيه حصه من الحمام..دخلت عليا وفي ايدها تيلفونها...شافت حصه متسبحه...
      عليا: متسبحه..؟؟..زين سويتي.. اشوف حناج..؟
      راوتها حصه الحنا اللي صار لونه برتقالي..طمنتها عليا بانها باجر بيسود...
      عليا: زين يالله تلبسي...بسرعه...
      حصه: وين تبيبي بعد اليوم..؟؟
      عليا: بنسير نقص شعرج ونرتبه...
      انصعقت حصه..
      حصه: نعم.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟...لالالالالالالالالالا عيني خير ..شعري مايصكه مقص...يزعل..
      عليا: يابنت الحلال تراج بتفجينه باجر..تفجينه وهو جي مب متساوي من تحت..؟؟..بعدين لونه شوي باهت مستوي بنسويله حمام زين ويمكن نسويلج خصل حمرا..شرايج؟ بيطلع فنان...
      حصه: لالالالالالالالالا...
      نورة: تبين امي تحتشر عليها انتي.؟؟
      حصه: مب الا امي....خليفه بيحتشر بعد...
      عليا: احين خليفه شدرااه وين شاف شعرج هو اصلا...انتي سمعي رمستي..
      سكتت حصه ماتبا تبين لهن انه فعلا انتبه لشعرها كذا مره..
      حصه: سمعي...هالكبييروو بس يقصون اكثر مااافيه..والله ياحش روسهن ان قصن شعري وايد...بعدين الوان فشعري ماريد... بحنيه اليوم في الليل وبحط صبغه سودا مع الحنا ...وبس...
      عليا: خلاص انزين مب مشكله...تلبسي انتي وانزلي عشان مانتاخر..
      طلعت عليا مستعيله ..وحصه خوزت الفووطه عن شعرها وقعدت تنشفه شوي..واخرشي سحته بعد حرب وياه..ولمته وتلبست ونزلت تحت...ونزلت نوره معاهن ..وبما ان العيوز مشغوله بمشاويرها... فالدريول ماكان مووجوود بالتالي شلهن فيصل ووداهن..وبعد نص ساعه من روحتهم..رن تيلفون نوره اللي كان فمخباها...ابتسمت..ماكانت عاطيه رقمها حد..محد يعرفها غير سعيد..بالتالي سعيد هو الوحيد اللي يتصلبها..
      طلعت التيلفون وردت عليه..
      نورة: هلااااااااااا...
      سعيد: هلا والله بغنااااااااتي...شحالج نواري.؟
      نورة: بخير وعافيه شحالك انته..
      سعيد: زين زين..اقوووولج..وين انتي؟؟؟
      نورة: انا هني في الصاله..ليش؟
      سعيد: منو عندج.؟؟؟
      نورة: محد ارووحي..
      سعيد: انزين..اخبرج..طلعي برا البيت...
      نورة: وابوي.!!!..ليش؟؟
      سعيد: انتي طلعي ابا اقولج شي وماريد حد يسمع كلامج وياي.....
      استغربت نوره ..لكن انطلت عليها الحيله...
      نورة: اووكي...دقيقه..
      نشت نوره وطلعت برا البيت عند الدري الامامي....
      نورة: طلعت...يالله قول...
      سعيد: صبري شوي..
      دقيقه الا وهو داخل بسيارته من الباب الجدامي....فجت نوره حلجها مستغربه..وظحكت ...
      سعيد: هههههههههههههه فديت اللي لابس ازرق انا....
      نورة: هههههههه يالسبااااااااااال...قصيت عليه..يالله باي...
      وسكرت فويهه وهو يظحك..وقفت سياره سعيد مجابلتنهم وسياره خالها هلال عداله...اول حد نزل من سيارة خالها هلال هي فطيم..وحاطه ايدهاعلى خواصرها...
      فطيم: قص عليج يالبقره..!!!!!..
      نورة: شو السالفه.؟؟
      فطيم: مجاكر وياي اونه بتشوفين اذا نوره ماتريتني عند باب البيت..!!!
      نورة: هههههههههههههههه..
      نزلت امنه وعيالها وشيخه من سيارة سعيد.. ونزل سعيد بعد..ومن السياره الثانيه نزل خالها هلال مع ام فيصل وفطيم ومنى ومنال...
      انحرجت نوره..برووحها في البيت..بتجابل هذيل كلهم...لا ماتقدر..
      تجدموا كلهم وهي نزلت بعد وسلمت على حرمه خالها وخالها..وعلى فطيم والبنات..والحريم......وسعيد... اللي صار يسلم بحريه جدام الكل مستانس بانها صارت حرمته...
      نورة: قربوا داخل البيت..محد غريب...قرب خاااااالي...
      ام فيصل: وينها ام خالد عيل.؟؟
      نورة: امي سارت فشغله وبترجع بعد شوي..تعرفينها امي عاد ماتقر...وعليا شلت حصه قبل شوي الصالون.. مابيتاخرت...قربوا داخل ..
      دخلوا كلهم ونوره واقفه عند الباب تترياهم يدخلون كلهم عشان تدخل بعدهم...ويوم بغت تدخل مطها سعيد من كندورتها...
      نورة: ياااااربييييييي انته دومك جي تمطط..سعيييييييييد...!!
      ابتسم سعيد بغلاسه... ومسك ايدها..
      سعيد: اشوفج تحنيتي..!!
      ومسك ايدها الثنتين وجلب فيهن يطالع الحنا..
      نورة: تحنيت اليوم الصبح.....ايه اييه..شو تسوييييي..؟؟
      كان سعيد يرفع كمها يبا يشوف الحنا لين وين واصل.. بس الكم ماطاع يرتفع زياده.. وبعده الحنا ماخلص..!!
      سعيد: جي لين وين ايد فستانج..؟؟؟
      نورة: هههههههههههه لين هني...
      واشرت نوره لين تحت جتفها بشوي...نص كم...
      سعيد: قولي قسم بالله انتي..؟؟؟؟
      نورة: ههههههههه والله...
      سعيد: والصدر كيف لايكون كله عاري ويا هالراس..؟؟
      نورة: هي كله عاري وجتوفي براااا بعد ومابلبس شيله في العرس...
      سعيد: بيييب اخرتج...
      نورة: ماعليه قبل ماسير العرس بيي وبراويك بتشوووف كيف فستاني...
      سعيد: والله ان طلع كلامج صادق ماخليج تشبرين العرس..طوفي طوفي...
      ظحكت نوره ودخلت مستانسه انها قاصه على سعيد.... حشى..ياكثر مايحاسب ويغار..دواه حد يغايظه شوي...
      دخل سعيد الصاله من بعد نوره..اللي قعدت شوي عندهم وبعدها استاذنت ونقزت برااا...مسكت تيلفونها واتصلت على رقم عبدالله..وقالت له ينزل بسرعه لانه قوم خالها هني.. ويقول لعنود تنزل بعد لانها بروحها هني...
      نزل عبدالله وتحنحن قبل مايدش...كلهن ماتغشن لكن تحجبن عنه..يعني امنه اكبر عنه بوايد وشيخه كبره في السن ...اما فطيم سكنت معاهم فتره وتعودت عليه... دخل عبدالله وسلم على خاله وعلى سعيد..
      عبدالله: شحالكن حرمات..؟؟؟
      كتمن ظحكتهن الحريم وردن له سلامه...حرمات هذي ماخذنها من عند ابووه الشايب..يوم يدش على حريم قالهن شحالكن حرمات..!!..
      وبعد السلامات طلع عبدالله مع خاله هلال وسعيد للميلس عشان ياخذن الحريم راحتهن...وبعد ماطلعوا دخلت عنود عشان تساعد نوره وتقوم بالواجب...
      وماطولت ام خالد برا البيت ..رجعت قبل صلاة المغرب... وشافتهم وسلمت عليهم...وبعد المغرب رجعوا قوم عليا بعد من الصالون...

      من جهة ثانيه خليفه هو واخوه سلطان وحمدان مرتبشين بالترتيبات...كل حد ماسك شغله ومن تخلص هالشغله مسك شغله ثانيه يخلصها...وتعبوا من الخاطر...يوم يت حزت صلاة العشا ..صلوا العشا وردوا البيت وهم ناوين مايطلعون منه...الا باجر الصبح...
      تعشوا عشا دسم... وكل حد عقبها انزرب فحجرته ...ناوين يرقدون... بس عالرغم من التعب..خليفه ماقدر يرقد عدل..كانت توها الساعه تسع.. كان يفكر بحصه الحين..شو تسوي..والاهم...بشو تفكر.؟؟؟..دايما عنده خوووف بانها تتراجع او تتردد...ماكان يتحمل فكره انه يخسرها مره ثانيه...وفنفس الوقت..مب قادر يصدق وناسته بانه كسبها زوجه له بتم معاه طول العمر ان الله راد...لازم يعرف..بيسال عنها وبيطمن...
      مسك تيلفونه واتصل بعنود...
      اللي كانت في هالفتره مع باقي الحريم في حجره حصه يشوفن الفستان..وكانن على وشك انهن يطلعن ويرجعن تحت عشان يتعشن.. واللي تم في الغرفه بس البنات + عنود...
      كانت عنود يالسه عالكرسي..وحصه واقفه جدام التواليت..فتحت شعرها لنورة وفطيم عشان تراويهن كيف قصووووه لها...بطريقه وايد حلوه وطالع شكله حيوي ... ردت عنود على تيلفونها.
      عنود: هلا والله بالمعرس...
      سمعت حصه كلمه معرس وفز قلبها...وبخجل واضح رجعت تلم شعرها بايد مرتجفه...وفطوم ونوره يعلقن ويظاحكن...
      خليفه: هلا عنووود.. شحااااااااالج..؟؟
      عنود: بخييييير فديت ويهك شحالك انته.؟؟
      خليفه: والله منهد حيلي..توني ياي انا وحمدان وسلطان..مساكين ماقصرووا..
      عنود: الله يعطييييييك العااافيه ويوفقك ويكمل هالفرحه على خير...
      خليفه: آآمين الله يسمع منج...وين انتي احين.؟؟
      يت حصه ويلست عدال عنود ولصقت اذنها بالتيلفون عدال راس عنود..
      عنود: انا... يالسه فحجره حصه مع البنات والعروووس...
      خليفه: هههههههه وشو تسوي العروووس.؟؟؟
      عنود: هههههههههه والله العروس ملصقه اذنها حاليا تتسمع...
      ابتعدت حصه وكفخت عنود على راسها. وردت تلصق اذنها تسمع... بينما خليفه ظحك وتفداها فخاااطره..يستحي يتفداها وهو يعرف انها تتسمع...!!
      خليفه: ههههههههه.. برايها خليها تتسمع...تخافني احش فيها والا شي..!!!
      قالت حصه بدون قصد..
      حصه: لااااااااا والله....
      خليفه: لا والله هااا..؟؟...شخبارها هي...شووو حالتها..خبريني.؟؟
      عنود: والله انا اشوفها مبسوطه الحمد لله...صح حصه.؟؟..هي صح ...سارت الصالون وقصت شعرها اليوم...
      بطلت حصه عيونها وخليفه طلعن ينووونه..
      خليفه: شووووووووووووووو..؟؟؟؟؟؟
      حصه: شويه شويه والله نتفه...
      عنود: ههههههه تقولك شويه بس عشان تساوييييه...
      خليفه: الله يهديها بس...ولا تستاذن مني بعد.؟؟؟...عنبوو سووولي شور..!!
      حصه: قوليله اني بفجه باجر...
      سمعها خليفه..
      خليفه: ياااويييييييييييييييييلها.....ممنوع..
      عنود: يقولج ممنوووع..ياويلج..
      حصه: لا ااااااا حرام انا مظبطه امووري اني بفجه باجر....ما اتفقت مع المزينه على اني بسوي تسريحه..
      عنود: سمعتها.؟؟
      خليفه: قوليلها ممنوع مافيييييه....!!...
      عنود: حصه مصر على رايه ريلج...
      حصه: شو ابا المه هالكبر وين ينلم حراااااااااااام عليك خليفه..!!!
      خليفه: يووووووووووووه علينا....اوكي بس على شرط..
      عنود: يقولج على شرط...
      حصه: شووو؟؟
      خليفه: تقرا عليه عموووه قبل ماتطلع للعرب...مافيني يحت شعرها علي عقب العرس..!!!
      عنود: ههههههههههههههههههههههههههاي...
      حصه: شو يقوووول ..قوليلي...
      عنود: يقولج لازم عمووه تقرا عليه قبل مااطلعين ...مايبا شعرج يحت عقب العرس...
      حصه: هههههه موافقه....
      خليفه: الله يهديها...والله بياكلونها بعيووونهم...
      عنود: ياعيني عاللي يحاتي ويخاف..
      خليفه: ماعليه ليلة عرسها مابنقووولها شي..خلها تسوي اللي تباه...بس اخافها تندم...
      عنود: لا ان شاء الله مابتندم بنقول لعموووه تقرا عليه وتستحيط عليه من العين...ان شاء الله مابييها شي..
      _________________

      --------------------------------------------------------------------------------

      خليفه: الله كريم...خلاص عيل انا بس حبيت اسال عن احوالكم..سلمي عليها وايد اوكي...بسير ارقد انا..
      عنود: ان شاااااااااء الله ...وتصبح على خيييييير..
      خليفه: وانتي من اهله..فمان الله
      عنود: مع السلامه..
      سكرت عنود عن خليفه وتقربت من حصه وباستها على خدها..
      عنود: قالي ابوسج بالنيابه عنه...!!
      شهقت حصه متفاجأه...ونورة وحصه ماتن من الظحك....
      حصه: جذاااااااااااابه خليفه مايسوي هالحركات..
      عنود: سالييه باجر...ههههههههه
      حصه: هههههههه سباله انتي...خلونا ننزل عشا...

      بعد العشا..عينت ام خالد لحصه حنا...وحطوا فيه صبغه سوودا..وحنووا راسها..ومنعوها من السهر وياهم عشان ترقد...وترتاح..ويبرق ويهها فعرسها.... بس هيهات حصه اييها الرقاد..هذي اخر ليله تباتها فبيت اهلها قبل عرسها... باجر مثل هالوقت بتكون مع خليفه...وماتدري هو شو مخطط لبعد العرس...خلت صدعة الراس هذي عليه لانها كان كافيها اللي عندها من الشغل في هالمهلة القصييره اللي خصصوها لها قبل العرس.... والله يعدي الامور باجر على خير...

      قامت حصه الساعه 1 الظهر ..وكانت تبا ترقد زياده لكن عنود ذبحتها من كثر ماتوعيها...فنشت بالغصب..دخلت تسبحت وطلعت تصلي الظهر...بعد ماخلصت صلاة حست ان كل البيت تيمع فحجرتها بشكل غريب...يقولولها شو لازم تسوي الحين..
      لازم على حصه تاخذ شنطتها اللي جهزتها لفتره طويله..لانه خليفه ماخبرها وين بيسيرون بعد مايروحون المانيا...!!..بالتالي ترست شنطه كبيره كلها ملابس واغراض ولوازم ظرووريه..+ شنطه صغيره مربعه حاطه فيها كل ادوات الزينه..من اكسسوار وميك اب وشباصات وكل شي ممكن تحتاجه...عروس..لازم تتكشخ...
      ومافي داعي تخاف بخصوص جوازها والفيز لانه خليفه شالنه من اول عشان يفيز لهم وكل اوراقها عنده...
      وبعد ماتخلص تجهيز هالشنطه العووده..تتلبس وتودع الغرفه وتتوجه على طول لغرفتها في الفندق..وين بتيها المزينه وبتعدلها.. ومن بعدها ماتعرف حصه شو بيصير..كله بايد خليفه...
      يعني باختصار..ربشتهم هذي خلت حصه تخاف غصب طيب...
      بعد ماتغدت وجهزت الشنطه وكل شي ظرووري وحطوا كل شي في السياره..راحت حصه مع امها صوب الفندق اللي بيكون فيه العرس...وخلتها هناك في غرفتها بعد مايتها المزينه مثل ماهو متفق..ونزلت ام خالد تعاون ام سلطان على باقي الترتيبات في القاعه...
      اما بخصوص باقي الحريم... عنود وعليا ونورة وفطيم سارن صالون ثاني يتعدلن..اما حمده وميره( اللي اصرت تحظر العرس على الرغم من تعبها وعدم قدرتها على الحركه بارتياح بسبب الولاده).. متواعدات مع مزينه ثانيه تيهن للبيت...وامنه وشيخه قالن انهن بيتعدلن معاهن بما ان المزينه بتي البيت...
      الساعه ست رجعن عليا وعنود ونورة وفطيم من الصالون متكشخات... نورة كانت تسريحتها غريبه..شي منه مفتوح وشي ملفوف..باختصار كانت حللوه..وحاطين فشعرها ورد طبيعي مع اغصان وغيره بما ان فستانها كان اخضر رهيب.. ماكان الفستان مثل ماقالت نورة لسعيد عاااري.. صحيح كان نص كم لكن الصدر كانت فيه حركه ماتكشف..وطبعا كانت بتلبس شيله في العرس مابتعقها...قالت رمستها بس عشان يتم يحاتي وينقهر..

      المغرب يوا الشباب يبدلون ثيابهم ويتسبحون ويصلون المغرب..وبالمره يشلون الحريم ويودوونهن للفندق...
      دخل سعيد وعبدالله وركبوا فوق ..كل البنات والحريم في الحجر يتلبسن ويجهزن...سعيد كان بيتسفر عادي لكن حمدان اتصل له وقاله انه بيلبس سفره وعقال وغصبن عليك تلبس وياي...ولانه يعرف عمره سعيد بيقعد مع حمدان اكثر شي...فماحب انه حمدان يطلع كاشخ اكثر عنه.. فاتصل بعبدالله وطلب منه عقال..
      وبعد ماخلص وتكشخ وماخلى قطره في العطر ماتعطر بها..مسك تيلفون واتصل بحرمته...
      نورة: آآلووو..
      سعيد: وين انتي.؟؟
      نورة: ههههههه فحجرتي...
      سعيد: خلصتي؟
      نورة: هي مخلصه بس بلبس نعالي...
      سعيد: انزين انابطلع احين مع عبدالله ..طلعي ابا اشوفج قبل ماسير...
      نورة: تخاف اني متكشفه.؟؟
      سعيد: هههههههه هي..
      نورة: مابطلع اخافك ماتخليني اسير العرس...!!
      سعيد: والله ان ماطلعتي بدخل عليج الحجره....
      نورة: هههههههههههههههه انزين انزين يابوك...دقايق بس..
      سعيد: يالله باي..
      سكر سعيد عند نوره واتصل بعبدالله مره ثانيه يقوله انه بيطلع عشان يطلع معاه ويسويله درب..
      طلع من الحجره وطلعت بعدها نوره عشان تلاقي سعيد...وابتسمت يوم شافته متكشخ..
      نورة: اوووش اوووش عليييييييييييك ...على شو ناوي بو عسكور مادريت انه عرسك...؟!!.
      سعيد صح انعجب فيها لابعد حد...خصوصا انها مب مغطيه شعرها عنه لانه خلاص ريلها...وصار هالشي عااادي..بالتالي طالعه احلى واحلى من المعتاد.. بس اخفى دهشته شوي وظحك..
      سعيد: ههههههههههههههههه اوهووووووو الحديقه هناك ابووي مب هني في الممر...اسميها عموه ماعندها ذوق زارعتلنا شيره هني..!!!
      حطت نوره ايدها على خواصرها معصبه على تطنييزه...
      نورة: ويااااااااا ويهك...انا امدح فيك وانته تطنز علي..مب منك من اللي يظهرلك...
      ظحك عليها مستانس وتقرب..نورة كانت لابسه عباة وجاهزة للطلعه...مد ايده وسحب عباتها بعيد عنها عشان يشوف الفستان من داخل...نورة احترق ويهها..
      نورة: والله انك طفس...
      سعيد: صبري صبري انا ابا اشوف شو اللي داستنه عني...
      نورة: سعووووووووووووووووووود....بيطلع عبدالله احين وبيشوفك..
      سعيد: برايه يشوف ..ابا اشوف الفستان...عقي العباة الحين...
      ظحكت نوره وراوته الفستان من داخل...عشان بس يطمن انها مب متكشفه...ويوم اطمن ابتسم...
      سعيد: مايصير نعرس وياهم.؟؟
      نورة: هههههههههه ياويلهم شاركناهم في الملجه وحتى العرس بعد.؟؟!!!..
      سعيد: هي والله نوروه مستعيل ابا اعرس...
      نورة: حتى انا ابا اعرس..بس مب احين..اصبر خلنا نتنفس شوي..ماشاء الله اعراس ورا بعض..!!!
      فتح عبدالله الباب وطلع وهو الثاني متكشخ...ولابس سفرة وعقال.. شاف وقفتهم المريبه وقال فخاطره هذيلا مايتوبووون...؟؟؟
      عبدالله: اشووووووووف..؟!!!
      قال حق نوره بحمااس يبا يشوف كشختها..طايحيبها هي حتى انه لا عليا ولا حصه موجودات...
      سعيد: هههههههه انته بعد.؟!!!..لا اسمحلي حرمتي لا اطالعها...
      نورة: عدال..توك تقول عني الحديقه مب هني ..!!.. المهم خلصوونا انتوا نبا نسير ابا اسير عند اختي اشوف شو حالها ..!!
      عبدالله: يالله نحن بنترياكم تحت... استعيليهن.. يالله سعيد روحنا...
      سعيد: يالله...
      روحوا الشباب ونزلوا تحت عند سياييرهم ووقفوا عدال فيصل اللي كان يتريا من اول... وشافوا خالد وهو طالع بسيارته شال معاه حرمته وعياله وحمده وعيالها بعد...

      اول ماوصلوا الفندق..دخلت نورة وعنود وفطيم على حصه..كانت بعدها مالبست الفستان..ويحطون لها اللمسات الاخيره على مكياجها الرهيب..والمتقن... وشعرها كان طايح على ظهرها كانه شيله من سواده...وشكله وايد كان طالع عجيب..
      بس هي كانت مرتبكه وايد وتناهي كانها راكظه ميل...وشكلها شوي وبتصيح...
      اول ماشافتهن ارتاحت شوي..
      حصه: خااايفه..!!!
      عنود: من شو تخافين من خوويه..؟؟؟
      حصه: مادري ..من كل شي...ماريد اعرس..
      نورة: هههههههههههههههههههههههههههه كرري هالجمله عشان اعطيج بكس على خشمج..شو ماريد اعرس.!!!
      سكتت حصه وبرطمت وهي مجبوره تسكت وتثبت عشان الميك اب...مسكينه هالمزينه تعبت معاها وايد...من كثر ماعيونها ادمع..وتخرب الجحال.. بعد ماخلصت الميك اب..امبونها حصه بتدخل الحمام تلبس فستانها.. بس قالولها لا ادخلين الفستان داخل الحمام عن يتلعوز...بالتالي راغتهن كلهن برا الحجره..بما في ذلك المزينه ..تمن واقفات عدال الباب وهن يظحكن.. لكنها عقب فتحت الباب وطلبت عنوود عشان تساعدها لانها مارامت له بروحها...دخلت عنود وساعدتها على لبس الفستان...ودخلوا الباقي..رتبت المزينه شعر حصه وهي كل شوي تذكر الله عشان مايقولون بتحسده..بس فعلا كانت معجبه جدا بشعر حصه...بيجنن على قولتها...وثبتوا الطرحه الطويله على راسها... كانت رهيبه كلها...فاتنه ...بجمالها الملفت للنظر والميك اب الناعم والغير مبالغ فيه....راحت المزينه بعد ماخلصت شغلها وخذت اجرها...ويتهن ام خالد تسمي وتبارك وتذكر الله على جمال بنتها...حتى ان عينها دمعت... ويابت لها الذهب ولبسووها...وقعدت ام خالد تقرا على بنتها وعلى شعرها عن الحسد مثل ما موصي خليفه..وماواحوا الا ويت المصوره...واستلمتها هي الثانيه بتصوير لا له اول ولاتالي... .استغلن البنات الفرصه وتصورن معاها قبل ماتطلع لانه بعد ماتطلع مابيصير لها فرصه لانه التصوير كله بيكون مع خليفه ساعتها...وعقبها خلنها ونزلن تحت عند المعازيم... بعد مايت مييره وقعدت معاها لانهاهذي الثانيه ماقدرت تمشي وايد تحت وتعبت..وقررت تروح عند حصه وترتاح وتقعد معاها بالمره..

      عرس الرياييل كان ربشه صدق....خليفه اخيرا اطمن بانه حصه خلاص صارت له ...من الحين مافيه تراجع...كان يعيش اللحظه..ومايفكر عقب شو بيسوي...مب مثل عبدالله اللي كان متروع في عرسه ومتوتر..هو كان يظحك ويسولف ويستقبل التهاني بصدر رحب وفرحان...حتى انه رزف وايد وعبر عن فرحته..لكنه ماقر بعد هو عبدالله ..يعابلون ويشرفون على كل شي...
      سعيد وحمدان مسوين تييم...يرزفون رباعه ويقعدون رباعه ويحوطون بعد رباعه...حمدان كانت طالعه عليه السفره والعقال كشخه اكثر من السفره..لكن هو يعيبه بالسفره اكثر لانه يبين شيطان...على طبيعته يعني..لكن السفره والعقال خلته يستوي رزين غصب طيب...واللي يشوفه يقول هو وسعيد من سن واحد...حتى بالرزفه واليواله قاموا يجاكرون..لكن من الاول حمدان محد يغلبه بحركاته المبتكره...ياكل الجو اكل...
      عبدالله كان ملاحظ الفرحه مرسوومه بوضوح على ويه خليفه...وكان مستانس له من الخاااطر...لازم انه بيفرح هالكثر دام هذا اليوم اللي يحلم به من متى...حتى ابوه وعمه واخوانه..الكل مستانس لهالارتباط...كانه كان حلمهم كلهم وتحقق..بانه خليفه ياخذ حصه....باقي نورة و هالمخروش حمدان...ومايظن انه بيعرس قريب...!!




      وقت الزفه رفضت حصه انها تنزل...
      حصه: مالي خص ...مالي خص انتوا واعديني اماااايه..!!
      ام خالد: يابنتي اخووج مايرد على تيلفووونه تلقينه عنده تمرين الحين...بعد العرس بترمسينه..
      حصه: لا....مابا...ما انزل الا وانا مكلمه ناصر اليوم...
      ام خالد: لا حول ولا قوة الا بالله....
      ردت ام خالد تتصل للمره الالف لناصر..اللي كانوا يعرفون كلهم انه هذا وقت علاجه وتمرينه الحين...ومابيرد عليهم..
      ارتبشت الام مب عارفه شو تسوي..قامت واتصلت بعبدالله..
      عبدالله: مرحباا امايه..
      ام خالد: هلاا ابوويه..هااا شو علوومكم..؟؟
      عبدالله: والله علوومنا زيينه..وانتوا؟؟
      ام خالد: يابوويه اختك مب طايعه تنزل الا يوم ترمس ناصر اول...وناصر مايرد علينا...
      عبدالله: وابووويه عليها انا....ناصر يمكن مشغوول الحين بترمسه في الليل... ماعليج منها...
      سمعه خليفه اللي كان واقف عداله وعصب على عبدالله..ومط التيلفون منه...
      خليفه: آآلوو.مرحبا عموووه..
      ام خالد: هلاا ابووويه...شحاالك؟
      خليفه: بخير يطولي بعمرج انتي شحالج؟
      ام خالد: بخير ابوووويه...
      خليفه: شو بلاها حصه..؟؟؟
      ام خالد: حصه ياولدي تبا ترمس خووها قبل ماتنزل...وناصر مايرد علينا..
      خليفه: خليهاعمووه..انا واعدنها ترمسه قبل ماتنزف...لا تغصبوونها...بتم مظيجه عقب..
      ام خالد: يابوويه بس مايصير الوقت تاخر الحين...
      خليفه: انتي خليها شوي نص ساعه ..انا بحاول اتصل بناصر لين مايرد عليه..وبقوله يتصلبج على تيلفونج...
      ام خالد: على خير يابويه بس لاتبطون..
      خليفه: ان شاء الله مابنبطي...فمان الله..
      سكر خليفه عن حرمه عمه واطالع فويه عبدالله...
      خليفه: ماعليج منها هااا.؟؟؟ .. شكثر تبانا نرص عالبنت يعني..؟؟؟
      عبدالله: وابوي عليك انته بعد ثرك اممممره بتبزيييها...
      خليفه: برااايها ابزييها حرمتي..... وبعدين انا واعدنها بهالشي...وهذي مب بدايه حلوه لحياتنا جاني من اولها بقوم اخلف بوعووودي لها....
      سكت عنه عبدالله وهو يبتسم...برايه اليوم يومه خله يبزي على كيفه.... وخليفه مسك تيلفونه وقام يتصل بناصر ...المره الثالثه رد عليه ناصر وكان فعلا توه طالع من التمرين...وسلم عليه وبارك له وسولف معاه شوي وعقبها قاله يتصل بتيلفوون امه عشان ترمسه حصه قبل ماتنزف...

      اتصل ناصر وهو يظحك على حصه..على تيلفون امه...ورمسها شوي وعقب عطته حصه يرمسها..
      ناصر: هلااااااااااااا العروووس...!!
      حصه فيها الصيحه وخانقتنها العبره....
      حصه: هلا والله فديت هالصوووت ياربي...
      ناصر: مبرووووك مبروووك ياحصه..الله يوفقج ياربي ..
      حصه: الله يبارك فيك ياناصر..والله ليتك هني...
      ناصر: حتى انا ليتني عندكم..لكن لا تنسين اني اترياكم هني باجر المسا...
      حصه: ان شاااااء الله عاد مادري الترتيب كيف عند خليفه..انته شحالك؟؟
      ناصر: بخير وعافيه والله وتوني ياي من التمرين...
      حصه: والله متولهه عليك وايد...
      ناصر: هههههه تشتاقلج العافيه حتى انا مشتاقلج انتي وكلكم..بلاج مب طايعه تنزلين؟..
      حصه: واعديني اني ارمسك قبل ما انزف واحين يقولولي لا انزفي قبل عقب رمسي اخووج...
      ناصر: هههههههه سوري والله اشوفكم منقعين تيلفوني..كنت في التمرين...المهم انتي لا اتاخرين على عرسج.. وهالله هالله بعمرج عاااااااااد... وقولي لخليفه اييب وياه فلم رزفه الرياييل ..صورتوا.؟؟
      حصه: والله مادريبهم ياناصر...بقووله اذا فيه اييبه وياه..خلاص عيل انا بخليك ترتاح اكيد تعبان..
      ناصر: مبرووووك مره ثانيه ياحصه...سلمي عليهم كلهم..
      حصه: الله يبارك فيك ياخويه...يوصل ان شاء الله..انته دير بالك على نفسك...
      ناصر: ان شاء الله....فمان الله..
      حصه: مع السلامه...
      _________________

      --------------------------------------------------------------------------------

      .. سكرت حصه وهددت عيونها بانها تنزل دموووع.....
      عنود: دخيلك لاتسويينها...مافيني اصلح لج الميك اب اقوم اعفسه على ويهج...
      ظحكت حصه وهي تتخيل شكلها...
      حصه: مابصيح ان شاء الله...
      ام خالد: هااااااا..خلاص احين بتنزلين..؟؟
      حصه: ......... هي...الله يستر بس لا اطيح عليكم...


      بندوا الليتات في القاعه...وسلطوا الاضواء اكثرها على حصه اللي انزفت بروحها ولطيفه بنت ناصر وشما بنت خالد وسلامه الصغيره بنت عليا...يمشن جدامها وينثرن الوروود... كانت زفه حلللللللوه...وكانت حصه ميته من الخوف والارتباك...لكن ويهها هادي وناعم...وحلو..مابين عليها الارتباك وايد...وصلت للكوشه ووقفت هناك بينما نورة وعنود يعدلن لها فستانها وطرحتها عشان ماتخترب وقت ماتقعد ...

      كان العرس ربشه...بنات العايله الصغار يرقصن بشكل وايد حلو ومظحك...والرقاصات اللي ملبسات عربي رابشات العالم... وحصه بعد ما استرخت تمت تتفرج وتظحك.. خصوصا ان سهيل ولد ناصر اللي عمره 8 سنوات الحين..وولد سلطان اللي فنفس سنه..ماسكين كل واحد عصا ومسوين عمارهم يرزفون..يرزفون شوي ويتوزووون البنات والرقاصات بالعصي اكثر...يعني الربشه والخبصه من الخاطر...

      فجاه اختفت ظحكه حصه..وقت ماشافت ام المرحوم سيف حاظره العرس...كانت يايه تسلم عليها لانها ماتقدر تتاخر وايد على عيالها في البيت...قامت حصه من مكانها ووقفت احتراما لها...
      يت ام سيف وحظنتها وباستها...
      ام سيف: مبرووك يابنتي..مبروووك...
      غمضت حصه عيونها تخاف انها تصيح..مب قادره تمسك نفسها...ومشاعرها المتضاربه...
      حصه: الله يبارك فيج ياعموووه.... اسمحييلي..
      اطالعتها ام سيف وعيونها كلها دموع...
      ام سيف: انتي اللي سمحيلي يابنتي...
      حصه: الي صار نصيب ياعموووه ..... مب ذنب حد...مشكووره وااايد على حظوورج...وايد فرحتيني..
      ام سيف: ماكنت بطوف عرسج يابنتي...لانه عرس واحد من عيالي بعد..والا نسيتي ان خليفه بغلاة ولدي.؟؟..الله يسعدج يابنتي ويوفقج..وسمحيلي تراني ماروم اتم عالعشا...لكن عمتج ام سلطان ماقصرت ترست السياره هههههه...
      ابتسم حصه بنعومه لقلب هالحرمه الكبير...
      حصه: مسمووحه ياعموووه...
      ام سيف: مبرووك مره ثانيه يابنتي.. فمان الله...
      حصه: الله يبارك فيج...الله يحفظج ويبقيج ...مع السلامه...
      باستها ام سيف مره ثانيه وراحت...تمت حصه دقيقه او دقيقتين تفكر فيها..وتفكر بسيف...وحزن فظيع اعتصر قلبها....لين مايتها نورة ونبهتها انها صارلها فتره واقفه..وقعدتها مره ثانيه وحاولت تنسيها اللي صار...

      وكملوا الاحتفال والعرس على احلى مايكون...

      الساعه 11 وبعد العشا.. طفح الكيل عند المعرس...يبا يدخل... وبناءا على رغبته ..عن ينطر عليهم...دخلووه ودخلوا معاه بو خالد وبو سلطان ودخل الخال هلال معاهم....وخالد وعبدالله......حمدان ذبحهم..بدخل وبدخل..طبعا سوالف...بس صدق كان خاطره يشوف حصه وهي عرووس...لكن طبعا لا يجووووز .حرام...بالتالي تم براا عند سعيد..وباقي اخوانه...
      كانت حصه وصلت حدها من التوتر...ردت الطرحه على ويهها... ودخل خليفه قافط من الحريم..وكل شوي يشغل نفسه ويعدل سفرته وعقاله..
      عبدالله: كاشخ كاشخ...لا اتعبث بها...يالله يالارتباك..!!!
      خليفه: هي..تطنز ونك... ناسي عمرك انته يوم داخل ..هاااا... ( ونفض خليفه ايده اونه يرتجف يعيب على عبدالله يوم عرسه)..تتناااافض تقولون ماسكتنك كهربا...
      كل هالسوالف وهم يمشوون صوب الكوشه...
      عبدالله: ههههههههه عنلاتك زاااد...ذليتوونا ترا...
      سكت خليفه وقت ماطاحت عينه على حصه عدالها امها وام خليفه...وتندم بانه مالبس عدسااااته الطبية.. مايشوفها عدل...!!..لكن يوم بيوصلها بيشوفها زين...
      ويوم وصل...خذه جو حصه لعالم ثاني...ياربي شو هالجمااااال شو هالنعووومه..!!!...لا ماصدق...كل هذا لي..؟؟ وقف عدالها وهو ويهه محمر...وبعد شوي رفع طرحتها عن ويهها وردها لورا...وشافها بشكل اوضح... كان منحرج..مرتبك..لكن فرحته تسوى الدنيا باللي فيها....خلاص زوجتي...جدام اهلها واخوانها...والعالم كله...زوجتي...حلالي...
      تقرب منها وباسها بين حواجبها..ورد على ورا وهو يشوف حصه مغمضه عيونها ومنحرجه حدها....ابتسم وهو يشوف اخوانها وابوها واهلها ايون يسلمون عليها..وعليه..ويتصورون....بعد ربع ساعه انصرفوا...وخلوه بروحه معاها...وبعد مايلسوا...صد خليفه صوبها وقرب راسه منها عشان يهمس فاذنها..لانها مابتسمعه من هالدق والحشره...
      خليفه: مبروووك ياحصه...
      ابتسمت حصه ..
      ويت هي بعد عشان تصاصره جان يبتعد عنها...
      خليفه: لالا لا تصاصريني..
      ظحكت حصه..
      حصه: ليش.؟؟
      قالها بغلاسه وهو يظحك ...
      خليفه: اخاف استوي خبزه فلبن عقب...!!.. ههههههههه...
      قصده انه مايتحمل قربها منه..بدون مايذوب...ماتت حصه من الظحك والاحراج... بس سكتت يوم شافه رد صد صوبها وكله اهتمام...وهو يطالع شي وراها..اخر شي اكتشفت انه يبا يشوف شعرها... فاجدمت شوي بكرسيها عشان يشوفه...
      خليفه: ماشاء الله عليج..سويتيها....!!...خليتي عموه تقرا عليه..؟؟
      حصه: هي قرت عليه..لا تخاف...
      خليفه: اللهم لاحسد...الجمال ثره الا من بعدج يابنت عمي..!!
      ابتسمت حصه ونزلت راسها....
      حصه: عيونك الحلوه تسلم...
      خليفه: يابختي فيج والله..هههههه...
      يتهم عنود تبا تغلس بس من شافها مسكها..
      خليفه: سيري هاتيلي عصير شي ماي...ابا ابل ريجي....
      عنود: شووووووووووه ياخوويه...احين تبا ماي.؟؟
      وظحكت... بس خليفه متخبل اليوم....ولا عليه من حد... وصاير منفتح عالعالم...
      خليفه: هي نشف ريجي من شفت حصه...طيري..
      ظحكت عنود وراحت تيبله عصير...ويابت لحصه واحد....والمصوره مشتغله تصورهم بكاميرا فيديو كل شوي تقولهم سووا حركه معينه...

      بعد قص الكيك وباقي الحركات المعتاده في الاعراس.. نش خليفه وحرمته وزفووهم لغرفتهم... وهو طول الوقت ماسك ايد حصه يسندها ويساعدها عالمشي..لانه واضح انها تعبت..والفستان ثقيل عليها.. وايد كان حنون عليها والكل لاحظ عليه..ومبين من الاول انه بيحطها فعيوووونه ومابيقصر معاها....وحصه تستاهل...
      وعلى اخر العرس تيمعوا اخوان حصه واخواتها...وابوها وامها وخالها.. وعنود وميره كلهم في غرفه المعاريس.. بينما خليفه قال لحصه بتهديد..
      خليفه: سلمي عليهم الحينه لانج شهر مابتشوفينهم من اليووم...
      فاجاهم خليفه بهالكلام...
      حصه: لييييييش.؟؟ مابنسيرلهم باجر.؟؟؟
      خليفه: لا..نحن مابنباات هني....الحين بنطلع من العين بنسير دبي...
      حصه: ماااريد ..شو نبا بدبي خليفه.؟
      خليفه: اووص.. بنسير برج العرب وبخبرج في الطريج بالسالفه...
      استغربت حصه لكنها ما ناقشت الموضوع اكثر..بروحها تعبانه ومافيها على الحشره..بالتالي ساعدتها عنود بانها تلبس لبس ثاني وطلعت يشمك من الشنطه...فخم وحلوو..ودخلت الحمام ومعاها عنوود.. بينما الباقين في الغرفه...فصخت فستانها والطرحه ولبست اليشمك وطلعت.. رجعوا الفستان لمكانه عشان ياخذونه معاهم عقب ويرجعونه.. بينما نوره قعدت تلم شعر حصه بمعرفتها عشان ماتقدر تخليه مفتوح لين دبي...!!..والبقيه يسولفوون مع خليفه ويظحكون...
      رجعوا اغراض حصه في الشنطه ماعدا الفستان ..وشلها عبدالله بعد ما خذ سويش الكوبي من خليفه عشان يودي شنطه حصه... وسلمت حصه على اهلها كلهم وهي مثل الاطرش في الزفه .ماتدري خليفه على شو ناوي... وقالت انها بتتصلبهم من تيلفون خليفه...لانه ماعندها تيلفوون...

      مر الوقت وطلع خليفه مع عرووسه للكوبي وتوكلوا لدبي...
      بينما البقية قعدوا يشطبون وبعدها كل حد ركب مع هله وروحوا البيت هم بعد...

      في الدرب ..الخجل كان مسيطر عالجو...حصه تحس نفسها طايره لعالم ماتعرفه شو هوو...وخليفه مب عارف الجرأة اللي كانت موجوده طول اليوم وين طارت الحين...احين هو بامس الحاجه لها..عشان يكسر هالتوتر..
      التفت لها..
      خليفه: تعبانه..؟؟؟
      حصه: هممم.... والله مادري هههههههه...احس اني متخدره...
      خليفه: هههههههههه...زايغه انزين.؟
      ابتسمت حصه باحراج..
      حصه: ليش انته بتذبحني شووو..؟!!..
      خليفه: هي..توج تدرين.؟؟..
      حصه: هههههههههههههه...ماهون عليك..
      ابتسم خليفه ومد ايده ومسك ايدها..وهو عنده نيّه بانها مايفجها...
      خليفه: صدقتي...ماتهونين والله....
      وبعد عشر دقايق صمت...
      خليفه: انا يوعان ولا تعشيت....يوعانه..؟؟؟
      حصه: تبا الصدق هي...يوعانه...ماتغديت عدل..
      خليفه: تبين اكل ثقيل يوم نوصل الفندق والا ناخذ لنا من المطعم وناكل في الدرب.؟؟؟
      حصه: الثاااني بدون تردد...لاني من اوصل ابا ارقد...
      شهقت حصه وعظت على شفايفها..منقهره من لسانها اللي دومه يزل عند خليفه...انحرجت موووت من تلمييحها...وصدت صوب الدريشه ادس ويهها بسرعه..
      خليفه انتبه وانصدم من تلميحها هو الثاني..بانه حصه ماتبا تسوي شي غير الرقاد...وشكلها تقصد...بروحها..بغا يموت من الظحك...لانه ماعنده مشكله في هالموضوع...
      خليفه: ههههههههههه...اووووكيه...
      وحاول يسكت...بس رد يظحك اكثر واكثر....وحصه تظحك منحرجه ...بس يوم شافته مصخها بالظحك...
      حصه:.. بس عاااااااااااااااااد...والله ماكنت اقصد اللي فهمته...
      خليفه: هي هي صح...مب عليه انا..
      حصه: ههههههه والله اني ماقصدت خلاص عاده...
      خليفه: ههههههههههههه انزين عادي والله.. ههههههههههههههههههههههه..
      حصه: يييييييييه يا هالظحك اللي مايخلص.... خبرني..شحقه ماخليتنا نبات في الفندق هناك ونسلم على اهلنا بالباجر..؟؟
      خليفه: لانه الغرفه المحجوزه في برج العرب هدية ولازم ناخذها...هدية ليلة العرس...
      حصه: والله..؟؟؟ هدية من منووووه..؟؟
      خليفه: خمني..؟؟
      حصه: اكيد عبدالله...
      خليفه: ههههههه لا... خوج ناصر..عن طريق سلطان...
      ابتسمت حصه بفرح..
      حصه: فدييييييييييت روووحه...
      وقف خليفه عند الاستراحه ..
      خليفه: شوو تبين.؟؟؟
      حصه: همممممممم ابا سندويش جبن..وعصير برتقال فرش..بس..
      خليفه: وايد عليج..عبرتي فلووووسي..هالكثر تاكلين.؟؟ ...
      حصه: ههههههه لا تطنز...
      خليفه: شوو ما اطنز هذا عشا..؟؟؟؟ مايشبع..
      حصه: الوقت متاخر ومب زين نرقد ثقاااال....
      خليفه: هممممممممممم.... تغشي..
      تغشت حصه يوم وصل الهندي وطلب خليفه اثنين سندويش جبن..واحد عصير برتقال فريش..واحد عصير موز...
      خذوهن وكملوا سوالف واكل وظحك.. لين ماوصلوا برج العرب..

      شو بيصير بين خليفه وحصه...؟؟...اخليه لخيالكم..
      _________________