حماية طفلك في أخطار غرف المعيشة

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • حماية طفلك في أخطار غرف المعيشة

      حماية طفلك في أخطار غرف المعيشة
      اللطاولات وقطع الأثاث المنخفضة: الخطر هنا هو أنها تكون في ارتفاع وجه الطفل تقريباً. ولها حواف مدببة يمكن أن يصطدم بها. فاحرصي علي تغطية الحواف بالأركان الخاصة المضادة للصدمات ولا تتركي علي الترابيزة أشياء يمكن أن تغري الطفل باللعب بها مثل علبة الشيكولاتة أو التحف الفضية والصور والكريستالات والعملات المعدنية.
      الشبابيك و التراس: عندما تكون مفتوحة فإنها تكون جذابة بشكل لا يقاوم بالنسبة للطفل الفضولي.
      لا تضعي أبداً أي قطعة أثاث تحت الشباك أو بجوار سور التراس فهي تغريه بتسلقها ليري العالم الذي لا تطوله قامته الصغيرة ويتمتع به الكبار. كما تأكدي من احتواء كل الشبابيك علي قفل متين.
      لا تتركي الطفل وحده أبداً في غرفة بها شباك مفتوح أو حتى موارب.
      النباتات الخضراء: بعضها سام والبعض الآخر لا. بالنسبة للطفل فإنها كلها تشبه خضراوات السلاطة. يفضل وضع النباتات علي ارتفاع لا تطوله يد الطفل بشرط ألا تكون فروعه متدلية فتغريه بشدها.
      البطاريات الجافة: راديو أو لعبة أو أي شيء آخر يحتوي علي هذه البطاريات ابعديه عن يده لأن البطاريات إذا فسدت سواء بسبب انتهاء عملها أو تركها داخل الجهاز لمدة طويلة يمكن أن تسبب التسمم للطفل إذا وضعها في فمه.
      الكهرباء: بأنواعها المختلفة تمثل خطراً حقيقياً: فيش الكهرباء يراها الطفل وكأنها صنعت خصيصا لكي تنزلق داخلها أصابعه الصغيرة خاصة عندما تخرج مبتلة من فمه وخاصة أنه من المستحيل أن يفهم معني وخطورة التيار الكهربي. الحل هو سدها بقطع الكاوتشوك الخاصة بذلك أو وضع غطاء لها يغلق بمفتاح.
      المشترك: بالتأكيد لا يمكن أن تتركيه موصلا بالكهرباء وغير موصل بأي جهاز لأن الطفل يمكن أن يضع طرف لسانه داخل فتحاته. يفضل عدم الاستعانة بالمشترك وإذا كان لابد، اختاري الأنواع التي تحتوي علي غطاء أمان أو ارفعيها فور الانتهاء من تشغيل أي جهاز.
      الأباجورات: يجب ألا تعبر أسلاكها أرض الغرفة فيتعثر الطفل فيها أثناء مشيه.
      المكتبة: كثيراً ما يحدث أن يحاول المغامر الصغير تسلق أرفف المكتبة والنتيجة أنها تتأرجح وقد تسقط فوقه لأنها غير مثبتة. ثبتي قطع المكتب سواء في الحائط أو علي الأرض.
      قطع السجاد الصغيرة: إذا كانت موضوعة فوق موكيت يمكن أن يتعثر بطرف السجاد وإذا سقط ستكون السقطة محتملة. أما إذا كانت مفروشة علي السيراميك أو الباركيه فإنها يمكن أن تتحول إلي سجادة طائرة تنزلق علي الأرضية فيسقط. الحل أن تزودي أطراف السجاد بقطع اللاصق المثبتة الموجودة بالأسواق