بلاتر يؤكد ان فكرة وجود حكم رابع ستجرب العام المقبل

    • بلاتر "حتى المنتخبات الكبيرة قد تتعثر"

      اعرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر اليوم الاثنين عن ارتياحه لمونديال 2002 المقام في كرويا الجنوبية واليابان معا مؤكدا ان ما يجب "اخذه بعين الاعتبار هو انه حتى المنتخبات الكبيرة قد تتعثر". وقال بلاتر "دون ان توجه الي انتقادات حول موقف معاد لاوروبا، فاني مرتاح لما يحصل حاليا في المونديال. هذا يبين ان عمل التطوير الذي بدأه جواو هافيلانج والذي ساندته اعطى ثماره. فالاختلافات بسبب

      الامكانات المالية والفنية والشخصية تقلصت في كرة القدم". واضاف "ما يجب الخروج منه في هذا المونديال هو انه حتى المنتخبات الكبيرة قد تتعثر اذا لم تكن مستعدة جيدا للنهائيات"، موضحا "لا أعتقد بان اي منتخب من المنتخبات استهان بهذا المونديال". وتابع "اريد فقط ان اقول ان الفيفا ليس مسؤولا عن الاخطاء التي ارتكبت في الاستعدادات بسبب كثرة المباريات او قصر فترة الراحة التي فصلت بين نهاية البطولات المحلية والمونديال"، مضيفا "مواعيد المونديال كانت معروفة مسبقا ولسنوات عدة. فيجب اذن اعطاء الوقت الضروري للاعداد". وفي معرض رده عن سؤال حول الاخطاء التحكيمية التي ارتكبت منذ انطلاق المونديال اكد بلاتر انه يجب "تعيين افضل الحكام لمباريات كأس العالم واعتماد ثلاثي تحكيم منسجم". وقال "لست من يعين الحكام، لكن رأيي هو انه يجب تعيين افضل الحكام فقط والاعتماد على ثلاثي حكام منسجم اعتاد على العمل سويا دون ان يكونوا بالضرورة من جنسية واحدة". واضاف "ان كل حكم يجب ان يقود على الاقل ثلاث مباريات في المونديال"، مشددا على ضرورة الاعتماد على طاقم تحكيم منسجم. وتساءل قائلا "الشمولية حقيقة لدى اللاعبين، ولماذا لا بالنسبة الى الحكام؟"، مضيفا "اذا كان هناك حكم جيد في مصر، فبامكاننا ان نشكل ثلاثيا معه حتى بمساعدين من بلدان اخرى". واشار بلاتر الى انه "في دورة الالعاب الاولمبية الشتوية في سولت لايك سيتي، قاد حكم كندي المباراة النهائية لمسابقة الهوكي على الجليد بين الولايات المتحدة وكندا، لماذا لا يكون الامر كذلك في كرة القدم؟"، موضحا "من العبث الاستغناء عن أفضل الحكام "لسبب بسيط هو ان منتخبات بلادهم لا تزال تشارك في الادوار النهائية".
    • عذر أقبح مــن ذنــب

      عــــذر أقبـح مــن ذنــب.
      بعـــد ما طلعـــت كثير مـن المنتخبـــات ظلما مـن المونديال. يجي هذا البلاتــر ويجول أن المونديال كان ناجــح.
      أنا في رأيي أن هذا المونديال هــو أسوأ مونديال عرفه التــاريخ بعــد خروج الكـــبار.
      الطليـــــااااااااان للأبــــــــد

      :eek: :eek: بــــــلاتــــر والفيـــفا ككل.
    • بلاتر يؤكد ان فكرة وجود حكم رابع ستجرب العام المقبل

      اكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جوزيف بلاتر، اليوم الاربعاء ان فكرة وجود حكم رابع ستخضع للتجربة العام المقبل في احدى المسابقات الاربع الكبرى التي ينظمها الفيفا وهي بطولة العالم للناشئين (دون 17 عاما) وبطولة العالم للشباب (دون 20 عاما) وكأس العالم للسيدات وبطولة القارات. واوضح بلاتر في مقابلة مع وكالة الانباء السويسرية الرياضية انه "بناء على اقتراح (الفرنسي) ميشال بلاتيني، سنخضع للتجربة العام المقبل خلال احد البطولات الاربع الكبرى التي ينظمها الفيفا، وجود حكم رابع". واضاف "هذا الحكم الرابع سيوضع خلف المرميين حيث يستطيع كشف كل المخالفات التي تقع داخل المنطقة المحرمة، وفي هذه الحالة يستطيع الحكام المساعدون التركيز على حالات التسلل". وجدد بلاتر تأكيده على ضرورة اختيار افضل الحكام وتعيين 3 حكام يوجد بينهم انسجام لكل مباراة.