قضية للنقاش مواصفات المرأة

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • قضية للنقاش مواصفات المرأة

      ملتزمة . . . جميلة . . . ذات خلق . . . من عائلة مناسبة
      قال لي أحد أصدقائي : هذه صفات الزوجة المثالية إلا أنها مستحيلة
      لم تعجبني طريقته في التفكير ولكني سايرته وقلت له إذن ما هي الصفات الممكنة قال : الخلق والعائلة و الجمال قلت والالتزام قال : نادر ولاتتعب نفسك .
      انتهى الكلام بيننا ولم تنته الحيرة في داخلي ، ما الصفات المثالية للزوجة ؟ وما الذي يجوز التتنازل عنه وما الذي لايجوز ؟ وما أهمية اشتراط الالتزام في الزوجة؟ وما ترتيبه في الأولوية ؟ أسئلة أرجو أن إجد إجابات عنها وكلي أذن صاغية وعين قارئة وعقل واع .


      أرجو إبداء الرأي والنقاش
    • مثالية ..

      أخي الكريم : أبو البراء
      أشكرك كثيراً على تفعيل النقاش في ساحة الأسرة والمرأة ..
      موضوع جيد يستحق المتابعة ..

      بالنسبة للمرأة المثالية ففي رأيي أن هناك الكثير من الصفات التي ينشدها الرجل في المراة ليحيا حياة سعيدة وهذه الصفات تختلف من شخص إلى آخر حسب توجهاته وفلسفته الحياتية ..
      لكن من يبحث عن الصفات النبيلة فأولها الخلق الحسن والإلتزام بما أمر الله به وتجنب ما نهى الله عنه ..
      أيضاً برأيي ينبغي أن يكون هناك تقارب في المستوى الثقافي والتعليمي بين الزوجين حتى لا يختلفا في أبسط الأمور ..

      والمراة المتسامحة العطوفة والمحبة للخير هي شعلة تنير البيت بمصداقية مشاعرها وجمال روحها ..
      كذلك من الصفات الجيدة التي تحملها المرأة المثالية هي فن إدارة المشكلات .. بمعنى أن تكون لديها الأساليب التربوية التي تساعدها علىالتعامل مع المشكلة اياً كان نوعها ..

      ومن الصفات الجيدة أيضاً مشاركتها الفعالة في خدمة المجتمع الذي تعيش فيه بحيث يوجهها سلوكها وأخلاقها الطيبة إلى حسن التعامل مع الآخرين وخدمة الوطن بروح الولاء ..

      وشيء مهم أيضاً هو بعد المرأة عن التزييف . بمعنى أن تعيش حياة يلونها الجمال بعيداً عن المغريات الغربية اتي تبعدها عن المعاني السامية للإنسانية .

      لكن .. قد لا تتوافر هذه الصفات كلها في المرأة .. لكن ليس معنى هذا أنها ليست هي المطلوبة ..
      فالكمال لله وحده ..

      مع خالص تحياتي
      قطر الندى
    • حيا هلا أختي قطر الندى على التفاعل
      أشكركي على إبداء رأيك وإثراء الموضوع
      كثيرا الذي قلتيه يحمل الحقيقة في كثير من المواصفات التي ينبغي أن تكون في المرأة التي يطلبها الرجل ولكن لننظر لحال واقعنا وألا نسبح في الخيال لنجد أن الواقع يقر بغير ذلك فكثير كثير من تزوج بغير مماذكرتيه من لمواصفات
      منهم من تزوج كان همه أن يحقق شيئا واحدا هو الزواج للزواج فقط للهدف غيره
      كذلك نرى كثير من شبابنا من يتزوج لغرض الجمال في المرأة فقط ولاينظر إلى غيره وفي المقابل نرى شابا يتزوج إمرأة يحرص كل الحرص على استقامتها ومدى تمسكها بدينها وآخر لايهتم بهذه الصفة وإنما يكتفي بكون المرأة ذات خلق وفقط
      ومن جهة نظري القاصرة أرى
      أنه ليس شرطا أن تكون المرأة على قدر كبير من الإستقامه وإنما يكفي أن تكون ملمة بالحلال والحرام ولكن أرى أن الأخلاق شرط لابد منه في المرأة فالإستقامة قد لاتولد أخلاقا ولكن الأخلاق تولد استقامة فكم من فتاة مستقيمة ولكنها لاتعرف كيف تتعامل مع زوجها همها مجتمعها وفي المقابل تنسى واجبها كزوجة إذا فالأخلاق في المرأة أرى فيه أهم شيء فيها وان ينظر الشخص الذي يريد الزواج في أخلاق هذه الفتاة فإذا كانت لاتحمل كثيرا من الإستقامة فهذا أمر يسهل إيجاده بعد ذلك ولكن الأخلاق يصعب إيجادها فلاإلتزام برأيي ليس شرطا في المرأة بقدر ما تكون على قدر من الأخلاق

      فهل في رأيكم ان الإلتزام شرط في المراة ؟؟؟؟؟؟؟