دوري أبطال أوروبا، الجولة الثانية اليوم تخلو من مباريات القمة

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • دوري أبطال أوروبا، الجولة الثانية اليوم تخلو من مباريات القمة

      لا تشهد الجولة الثانية من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم مباريات قمة لكنها ستكون فرصة للتعويض بالنسبة الى بعض الفرق التي تعثرت في الجولة الاولى وابرزها فريقا العاصمة الايطالية روما ولاتسيو.


      وتقام اليوم 8 مباريات فيلعب يوفنتوس الايطالي مع سلتيك الاسكتلندي، وروزنبورج النرويجي مع بورتو البرتغالي (المجموعة الخامسة)، وليون الفرنسي مع باير ليفركوزن الالماني، وفنربغشه التركي مع برشلونة الاسباني (المجموعة السادسة)، ومانشستر يونايتد الانجليزي مع ليل الفرنسي، وديبورتيفو كورونا الاسباني مع اولمبياكوس اليوناني (السابعة)، وبايرن ميونيخ الالماني حامل اللقب مع سبارتا براج التشيكي، وسبارتاك موسكو الروسي مع فيينورد روتردام الهولندي (الثامنة).


      وتختتم مباريات هذه الجولة غدا الاربعاء فيلعب اندرلخت البلجيكي مع روما الايطالي، وريال مدريد الاسباني مع لوكوموتيف موسكو الروسي (الاولى)، وبوروسيا دورتموند الالماني مع ليفربول الانجليزي، وبوافيستا البرتغالي مع دينامو كييف الاوكراني (الثانية)، وارسنال الانجليزي مع شالكه الالماني، وباناثينايكوس اليوناني مع مايوركا الاسباني (الثالثة) ولاتسيو الايطالي مع نانت الفرنسي، وايندهوفن الهولندي مع غلطة سراي التركي (الرابعة).


      وتخوض فرق بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد وبرشلونة ويوفنتوس اولى اختباراتها في هذه المسابقة علما بان جولة الاسبوع الماضي شهدت اقامة اليوم الاول منها بشكل طبيعي، في حين تأجلت مباريات اليوم الثاني بسبب الاعتداءات التي وقعت في الولايات المتحدة.


      ويستضيف بايرن الذي توج بطلا الموسم الماضي بفوزه على فالنسيا الاسباني بركلات الترجيح سبارتا براغ على ملعبه الاولمبي وهو يعاني من اصابات عدة في صفوفه طالت خصوصا خط الوسط.


      ويغيب عن بايرن قائده ستيفان ايفنبرج ومحمد شول وينز يريميز وتوماس لينكه، في حين يقوده البرازيلي جيوفاني ايلبير الذي انقذه من السقوط في فخ التعادل مع ضيفه فرايبورج السبت الماضي عندما سجل هدف المباراة الوحيد في الثواني الاخيرة. وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يلتقي سبارتاك موسكو الروسي مع فيينورد روتردام الهولندي.


      ويأمل مانشستر يونايتد الى حصد نقاط مبارياته الثلاث مع ليل الفرنسي المغمور على الساحة الاوروبية. وفشل مانشستر في فرض سيطرته المعهودة على بطولة انجلترا في مراحلها الخمسة وذلك على الرغم من تعاقده مع الارجنتيني خوان سيباستيان فيرون والهداف الهولندي رود فان نيستلروي، وهو يعاني من خلل في خط الدفاع حيث اهتزت شباكه 10 مرات حتى الان في الدوري.


      وفي مباراة ثانية، يلتقي ديبورتيفو كورونا مع اولمبياكوس. وكان ديبورتيفو بدأ الدوري المحلي بطريقة رائعة حيث حقق فوزين في المرحلة الاولى، لكنه سقط بشكل مفاجيء على ارضه امام اتلتيك بلباو.


      اما اولمبياكوس الذي يضم البرازيليين الدوليين السابقين جيوفاني وزي الياس فلا يمكن الحكم على مستواه لان الدوري اليوناني لم ينطلق بعد. ويأمل روما ان يحقق اول فوز له هذا الموسم في مختلف المسابقات، ذلك لانه تعادل في مباراتين وخسر واحدة في الدوري، كما سقط امام ريال مدريد في مباراته الاولى ضمن هذه المسابقة.


      ولن تكون مهمة روما سهلة لانه يحل ضيفا على اندرلخت في بروكسل. وليست حال جاره لاتسيو افضل لانه فشل في الفوز ايضا في الدوري، وخسر مباراته الافتتاحية امام غلطة سراي صفر-1، وهو سيلعب مباراة سهلة نسبيا مع نانت.


      ومشكلة لاتسيو هي عدم فاعلية خط الهجوم على بالرغم من وجود المهاجمين الخطيرين الارجنتينيين كلاوديو لوبيز وهرنان كريسبو وصانع العاب قدير هو الاسباني جايزكا مندييتا. وقدم نانت وجهين مختلفين، فهو يحتل المركز الاخير في دوري بلاده، لكنه حقق فوزا كبيرا على ايندهوفن 4-1 في مباراته الاولى ضمن هذه المسابقة.


      وتبرز مباراة دورتموند وليفربول الانجليزي التي ستقام على ملعب الاول في «فستفالن». وانتزع دورتموند تعادلا ثمينا من دينامو كييف في الجولة الاولى، في حين سقط ليفربول العائد الى هذه المسابقة للمرة الاولى منذ عام 1985 في فخ التعادل على ارضه مع بوافيستا البرتغالي المتواضع نسبيا خصوصا على الساحة الاوروبية.


      ولن تكون مهمة برشلونة سهلة عندما يحل ضيفا على فنربغشه. وتحسن مستوى الفرق التركية كثيرا في السنوات الاخيرة وخير دليل على ذلك احراز غلطة سراي كأس الاتحاد الاوروبي الموسم قبل الماضي بفوزه على ارسنال، قبل ان يتفوق على ريال مدريد في الكأس السوبر الاوروبية.


      ويلتقي يوفنتوس مع سلتيك على ملعب «ديللي البي» في تورينو. وتبدو معنويات لاعبي يوفنتوس عالية بعدما حققوا الفوز في مبارياته الثلاث الاولى في الدوري. ويأمل ريال مدريد في تحقيق فوزه الثاني على التوالي عندما يستضيف لوكوموتيف موسكو على ملعب «سانتياجو برنابيو» ليقطع نصف الطريق نحو الدور الثاني.
    • الف شكر
      علمتني علمتني وشلون احب علمني كيف انســــــــــى يابحر ضايع فيـــــــه الشط والمرســـــــــــــى علمتني وشلون احن علمني كيف اقســـــــــى
    • تسلم على الخبر وبالتوفيق لمدريد
      ســــــــــــــــــــــــــفاح
      جــــــــــــــــــــــــــــراح
      الــــــــــــقـــــلـــــــــــوب
      بـــــ،،،ــــــســـــ،،،ــــــلاح