ميلان وأنتر ميلان يلحقان بيوفنتوس إلى الصدارة

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • ميلان وأنتر ميلان يلحقان بيوفنتوس إلى الصدارة

      فريق أنترميلان يتفوق على تورينو، وميلان يتغلب على لاتسيو الذي خاض أول مباراة بقيادة زاكيروني، وروما يحقق فوزه الأول في الدوري هذا الموسم.



      - لحق ميلان وأنتر ميلان بيوفنتوس إلى صدارة الدوري الإيطالي في كرة القدم بعد فوز الأول على ضيفه لاتسيو، بطل الموسم قبل الماضي، 2-صفر، والثاني على مضيفه تورينو 1-صفر يوم الأحد في المرحلة الرابعة.

      و شهدت المرحلة تحقيق روما حامل اللقب فوزه الأول هذا الموسم على حساب فيورنتينا 2-1، وكذلك بارما على حساب بريشيا 1-صفر، واستعادة كييفو الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء توازنه بفوزه الكبير على ضيفه بياتشنزا 4-2.

      في المباراة الأولى، تمكن فيليبو إينزاغي المنتقل من يوفنتوس من افتتاح التسجيل لميلان في الدقيقة 41، وأضاف المدافع الدنماركي مارتن لاورسن الثاني في الدقيقة 50، وألحقا بلاتسيو الخسارة الأولى في الدوري في أول مباراة بقيادة ألبرتو زاكيروني، مدرب ميلان السابق، الذي خلف دينو زوف الثلاثاء.

      و قد استقبل زاكيروني استقبالا حافلا قبل المباراة لكن الوضع لم يستمر حتى نهايتها. وكان لاتسيو بدأ البطولة بثلاث تعادلات، وخسر مرتين في دوري أبطال أوروبا صفر-1 أمام غلطة سراي التركي ثم سقط على أرضه 1-3 أمام نانت الفرنسي.

      و رفع ميلان رصيده إلى 10 نقطة فصار ثانيا بفارق الأهداف خلف يوفنتوس المتصدر الذي سقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه ليتشي في افتتاح المرحلة يوم السبت.

      كالون يقود أنتر للفوز

      و تقدم فريق أنترميلان للمركز الثالث بفارق الأهداف خلف يوفنتوس وميلان، وذلك بعد فوزه على تورينو بهدف سجله السيراليوني محمد كالون في الدقيقة 73 من ركلة جزاء.

      و هذا هو الهدف الرابع لكالون هذا الموسم فلحق بإنريكو كييزا (فيورنتينا) والدولي الأوكراني أندري شفتشنكو (ميلان) والدولي الألباني إيغلي تار (بريشيا) في صدارة الهدافين.

      و رفع أنتر ميلان رصيده إلى 10 نقطة بفارق الأهداف خلف يوفنتوس المتصدر والذي سقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه ليتشي في افتتاح المرحلة يوم السبت.

      و يملك ميلان، الغريم التقليدي للأنتر يوفنتوس، فرصة اللحاق بهما في الصدارة في حال فوزه على لاتسيو مساء على ستاد سان سيرو في ميلانو.


      الفوز الأول لحامل اللقب

      و في المباراة الثانية، على الملعب الأولمبي في روما، استعاد فريق العاصمة حامل اللقب نغمة الفوز عندما تغلب بصعوبة على ضيفه فيورنتينا 2-1.
      و هذا هو الفوز الأول لروما هذا الموسم بعدما حقق تعادلين مع فيرونا (1-1) ومع أودينيزي (1-1) ومني بخسارة واحدة أمام بياتشنزا (صفر-2) في مبارياته الثلاث في الدوري، وخسر أمام ريال مدريد الإسباني صفر-1 وتعادل مع أندرلخت البلجيكي 1-1 في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

      و فرض المدافع الدولي السابق كريستيان بانوتشي نفسه نجما للمباراة عندما سجل هدف الفوز لفريق العاصمة في الدقيقة 87 في أول لقاء رسمي له مع روما منذ انتقاله إلى صفوفه الأسبوع الماضي قادما من موناكو الفرنسي.

      و كان فيورنتينا البادىء بالتسجيل في الدقيقة الثامنة عبر المدافع دانيال أداني بضربة رأسية إثر ركلة ركنية، بيد أن روما رد بعد 5 دقائق بواسطة قائده فرانشيسكو توتي من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد خطأ ضد فيتشنزو مونتيلا.

      و حذا الدولي الياباني هيديتوشي ناكاتا حذو بانوتشي وقاد فريقه بارما إلى تحقيق فوزه الأول هذا الموسم في الدوري عندما سجل له الهدف الوحيد في مرمى بريشيا في الدقيقة 87 من اللقاء.

      و في المباراة الرابعة، استعاد كييفو توازنه بعد خسارته الصعبة أمام يوفنتوس 2-3 في المرحلة السابقة وأكرم وفادة ضيفه بياتشنزا بأربعة أهداف مقابل هدفين.
      و تقدم الضيوف بهدف لداريو هوبنر في الدقيقة التاسعة، بيد أن أصحاب الأرض أدركوا التعادل في الدقيقة 13 من ركلة جزاء انبرى لها أوجينيو كوريني بنجاح، ثم أضافوا الهدف الثاني في الدقيقة 37 بواسطة كريستيان مانفريديني في الدقيقة 37، والثالث عبر سيموني بيروتا في الدقيقة 48 من اللقاء.

      و سجل كوريني هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 68، قبل أن يقلص هوبنر الفارق في الدقيقة 87 مسجلا هدفه الشخصي الثاني.

      و فاز أتالانتا على فيرونا بهدف لكريستيان دوني في الدقيقة 27. وخسر بيروجيا أمام أودينيزي بهدف لليوناني زيسيس فريزاس في الدقيقة 21 مقابل هدفين للدنماركي مارتن يورغنسن في الدقيقة 44 والتشيلي دافيد بيتزارو في الدقيقة 68، وفينتسيا أمام بولونيا بهدف لأمبرتو تساولي في الدقيقة 90 من اللقاء.