آخر الأخبار الرياضية (1)

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • تعادل السعودية وايران وفوز العراق على البحرين

      فرط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم (الأخضر)، في فوز كان في متناول يده على نظيره منتخب إيران، وتعادل معه 2/2، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم في مدينة جدة، ضمن الجولة السادسة من تصفيات مجموعة الآسيوية الأولى المؤهلة لنهائيات كأس العالم عام 2002، سجل للأخضر كل من عبد الله الواكد من ركلة جزاء
      (21) والحسن اليامي
      (59)، ولايران علي دائي
      (42) ومحمدي
      (84).
      جاءت المباراة التي شهدها جمهور كبير وقف بشده خلف الأخضر، قوية ومثيرة من الطرفين، وكان المنتخب السعودي هو الأفضل في كثير من أوقات المباراة، ونجح في الوصول الى مرمى ايران مبكرا عن طريق اللاعب عبدالله الواكد من ركلة جزاء، ارتكبها الدفاع الايراني مع قائد المنتخب سامي الجابر في الدقيقة 20 من بداية المباراة، وبعد الهدف تحرك المنتخب الايراني بغية احراز التعادل ونجح في ذلك في الدقيقة 42 عن طريق اللاعب علي دائي، من ضربة راسية قوية، انتهى عليها الشوط الاول.
      في الشوط الثاني لعب المنتخب السعودي مهاجما منذ البداية، ولزيادة فعالية خط الهجوم، قام المدرب ناصر الجوهر باخراج اللاعب عبيد الدوسري ودخل بديلا عنه اللاعب الحسن اليامي، والذي نجح بعد دخوله في تسجيل الهدف الثاني، مستفيدا من التمريرة الرائعة من اللاعب سامي الجابر، وأجرى الجوهر تعديلا آخر بدخول اللاعب محمد نور بديلا لابراهيم ماطر، ثم لعب محمد الخليوي بديلا لسعد الدوسري، الأمر الذي جعل المنتخب الايراني يفرض سيطرته على منطقة الوسط، خاصة بعد التعديل الذي اجراه مدربه مليسوفيتش بدخول لاعبين في هذه المنطقة، ومن خطأ مشترك بين محمد نور وعبدالله الواكد، خطف اللاعب محمدي الكرة وارسلها على يسار الخوجلي هداف ثانيا لايران في الدقيقة 84، وبعد الهدف حاول السعودي خطف هدف التقدم ولكن صافرة الحكم البرازيلي كانت اسرع لينتهي اللقاء بالتعادل 2/2.
      بالنتجة حافظ المنتخب السعودي على صدارته للمجموعة الاولى برصيد 11 نقطة، وظلت ايران في المركز الثاني برصيد 9 نقاط، واصبح منتخب العراق ثالثا برصيد 7 نقاط بعد فوزه اليوم على البحرين بهدف فياللقاء الذي جمع بينهما في العاصمة بغداد، ويحتل منتخب البحرين المركز الرابع برصيد 6 نقاط، واخيرا منتخب تايلاند في المركز الاخير برصيد 3 نقاط.
    • تعادل قطر وأوزبكستان 2/2

      فشل المنتخب القطري الاول لكرة القدم (العنابي)، في الفوز على ضيفه منتخب أوزبكستان، بهدفين لكل منهما في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم في الدوحة، ضمن الجولة السادسة من تصفيات المجموعة الاسوية الثانية المؤهلة لنهائيات كأس العالم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان معا.
      بهذه النتجية تضاء ل أمل قطر في التاهل للنهائيات، يبقى أملها الوحيد في المنافسة على الدور التأهيلي الثالث، والذي يلعب فيه ثاني المجموعةااولى مع الثاني فيالمجموعةالثانية، والفائز منهما يلعب مع صاحب المركز الـ 14 في أوروبا.
      بالنتجية ارتفع رصيد قطر الى 9 نقاط في المركز الثاني، ومنتخب أوزبكستان الى 7 نقاط في المركز الثالث، ويحتل منتخب الإمارات المركز الرابع برصيد 7 نقاط ايضا، ومنتخب عمان في المركز الاخير برصيد نقطتين، ويتصدر منتخب الصين المجموعة برصيد 13 نقطة بعد فوزه أمس علىالامارات بهدف في ابو ظبي.
    • نيجيريا وفرنسا في نهائي كأس العالم للناشئين غدا

      تأهلت نيجيريا و فرنسا للمباراة النهائية في بطولة كاس العالم للناشئين لكرة القدم تحت 17 عاما المقامة حاليا في ترينيداد وتوباغو، منتخب نجيريا تأهل على حساب منتخب بوركينافاسو، بالفوز عليه بهدف وحيد جاء من ركلة جزاء، بينما تأهل منتخب فرنسا بعد فوزه على الارجنتين 2/1 في الدور قبل النهائي أمس الاول، وتقام المباراة النهائية يوم غد الاحد.
      سجل هدف نيجيريا في لقاء الامس اللاعب فيمي اوبابونمي في الدقيقة الرابعة، وجاء المباراة قوية ورائعة من الطرفين.
      في اللقاء الثاني سجل كل من انتوني لو تاليك وجيرمي بيرتود هدفي المنتخب الفرنسي في الدقيقتين 56 و58، وسجل للارجنتين اللاعب ماكسيمليانو لوبيز في الدقيقة الاخيرة من المباراة.
    • فريقا ميلان يتطلعان للصدارة، قمة بين يوفنتوس وروما ولاتسيو يبحث عن فوز أمام بارما

      يلتقي حامل لقب الموسم الماضي ووصيفه وجها لوجه في قمة مباريات الاسبوع الخامس حين يحل حامل اللقب روما ضيفا على متصدر الدوري الحالي يوفنتوس في المباراة الوحيدة التي ستلعب اليوم.


      فيما يراقب ميلان والانتر المباراة على امل تعثر «السيدة العجوز» يوفنتوس ليثب احدهما او كلاهما الى الصدارة حيث سيلعب الاول خارج ملعبه امام بيروجيا فيما يستضيف الثاني فريق بولونيا.


      يتذكر مدرب روما فابيو كابلليو الموقف العصيب الذي واجهه في المباراة الاخيرة التي جمعت روما ويوفنتوس حين تقدم يوفنتوس بهدفين معظم دقائق المباراة حتى استطاع اللاعب البديل الياباني ناكاتا تسجيل هدف روما الاول من قذيفة بعيدة المدى ثم ادرك مهاجم روما مونتيلا التعادل لفريقه في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع مانحا فريقه نقطة وحارما يوفنتوس من نقطتين ثمينتين كان يمكن لهما ان يحسما البطولة.


      لكن الشهور الخمسة التي تفصل بين مباراتهما السابقة ولقائهما اليوم شهدت الكثير من التغييرات فقد استغنى يوفنتوس عن مدربه السابق ـ ولاعب روما سابقا ـ كارلو انشيلوتي واعاد مدربه المخضرم مارتشيللو ليبي كما استغنى عن حارس مرماه الهولندي فاندرسار وجاء بحارس منتخب ايطاليا بوفون واستقدم مدافع بارما الفرنسي الصلب ليليان تورام وصانع الالعاب التشيكي بافل ندفيد والمهاجم التشيلي مارتشيللو سالاس وباع بالمقابل صانع العابه النجم زيدان ومهاجمه فيليبو اينزاجي ولم يشهد روما تغييرات تذكر.


      وقد استطاع يوفنتوس ان يظهر بشكل جديد وفعال ولم يكن التحرر من اسلوب اللعب الذي يعتمد على وجود زيدان وحسب هو الذي زاد من حيوية الفريق الذي لم يفتقد ايضا غياب الهولندي الصلب دافيدز بسبب الايقاف بل ظهر اللاعب تاكيناردي كقوة كبيرة في خط الوسط بعد التحرر من كونه ظلا لزيدان ودافيدز وكذلك المستوى الرائع لقائده ومهاجمه اليساندرو دلبييرو الذي يقدم الان افضل مستوى له منذ سنتين.


      وبينما كان الفريقان يتنافسان على اللقب في لقائهما الاخير سيخوضان مباراة اليوم وهما في وضع مختلف تماما وان كان كل منهما يبحث عن الفوز ففريق يوفنتوس يتصدر الفرق حاليا برصيد 10 اهداف من 3 فوز وتعادل واحد وهو يتصدر بفارق الاهداف عن ميلان والانتر وثلاثتهم لم يخسروا اية مباراة اما روما فيحتل المركز الحادي عشر برصيد 5 نقاط من فوز وتعادلين وخسارة لكنه استعاد قدرته على الفوز حين تغلب في الاسبوع الماضي على فيورنتينا في الدوري ثم على ضيفه لوكوموتيف موسكو في دوري ابطال اوروبا وكان روما متأخرا بهدف مقابل لاشيء.


      وكان روما قد جمع نقطتين فقط من اول 3 مباريات له في الدوري.


      ميلان وفرصة للصدارة يحل ميلان الثاني بفارق الاهداف عن روما ضيفا على بيروجيا السابع عشر والذي يريد مدربه كوزمي ان يخرج من خانة النتائج السيئة وقد ظهر دفاع الفريق في اسوأ حالاته واستقبل حتى الان 7 اهداف ولم يسجل مهاجموه سوى 3 اهداف ولذلك تبدو مهمة ميلان سهلة لاسيما وانه يمتلك اقوى خط هجوم حاليا برصيد 11 هدفا في 4 مباريات وبات مدربه فاتح تريم مزهوا وهو يقترب من الصدارة التي قد يعتليها بنهاية الاسبوع في حال خسارة او تعادل يوفنتوس وهي اول مرة يصل فيها ميلان هذا المستوى منذ سنتين حين فاز بلقب موسم 98/99 وغاب عن الصدارة في اخر موسمين.


      ويتسلح الانتر بنفس الامل حيث يتساوى رصيده مع يوفنتوس وميلان لكنه يتخلف بفارق الاهداف ويأمل مدربه الارجنتيني في وضع الفريق في الصدارة التي غاب عنها منذ سنين وسيكون منافسه وضيفه يوم غد فريق بولونيا الخامس الذي يطمح هو الاخر بمركز افضل لاسيما وان الفارق بينه وبين المتصدر نقطة واحدة فقط.


      مأزق اتلانتا بعد فوزه على فيرونا في الاسبوع الماضي والذي ابعده عن القاع يواجه اتلانتا تحديا كبيرا يوم غد حين يحل ضيفا على فريق بريشيا الجريح بخسارته امام بارما في الاسبوع الماضي.


      ولا تقف قوة بريشيا عند ميزة الارض والجمهور ولا المدرب العجوز مازوني وانما بوجود صانع الالعاب البارع روبيرتو باجيو والمهاجم الالباني تار الذي سجل 4 اهداف في 4 مباريات وعوض بشكل كبير انتقال المهاجم هوبنر ولن يستطيع اللاعب الاسباني وقائد برشلونة السابق جوارديولا اللعب مع بريشيا بسبب انخفاض لياقته نتيجة الابتعاد عن اللعب والتدريب في الشهرين الاخيرين.


      ـ بعد تأهله الى المرحلة الثانية من كأس الاتحاد الاوروبي يستقبل فيورنتينا الخامس عشر فريق فينيسيا الاخير الذي خسر مبارياته الاربع الاولى ويمكن لفيورنتينا ان يحصل على نقاط المباراة الثلاث لاسيما بعد ظهوره بمستوى جيد في الاسبوع الماضي وخسارته بصعوبة امام روما 1/2 في الملعب الاولمبي بروما وسيكون فوز فيورنتينا نقلة كبيرة الى ترتيب افضل حيث لا يفصله عن صاحب المركز السادس سوى 3 نقاط.


      ويستضيف بياتشينزا الثاني عشر فريق تورينو السادس عشر وبينهما فارق نقطتان اما كييفو الصاعد حديثا من فرق الدرجة الثانية الذي هزم بياتشينزا 4/2 في الاسبوع الماضي بعد ان كان في الاسبوع الذي سبقه مشاركا ليوفنتوس بالصدارة قبل ان يفوز يوفنتوس 3/2 في الدقائق الاخيرة فيحل ضيفا على اودينيزي الثامن ويطمح كييفو الرابع بالعودة بنقاط المباراة كاملة حتى يعود للصدارة اذ لا تفصله عن المتصدر سوى نقطة واحدة.


      ويستقبل فيرونا العاشر فريق ليتشي السادس وقد احرز ليتشي نتيجة جيدة في الاسبوع الماضي حين تعادل مع ضيفه يوفنتوس المتصدر بدون اهداف مما حرم فريق السيدة العجوز من الاستمرار منفردا في الصدارة.


      زاكيروني في مواجهة ناكاتا خاض ناكاتا في الموسم الماضي 15 مباراة فقط مع روما كان في معظمها احتياطيا ولذلك وافق على الانتقال الى بارما ليأخذ دوره كاملا ويبرز مهارته وقد نجح في الاسبوع الماضي من تسجيل هدف الفوز لفريقه على فريق بريشيا الذي يقوده روبيرتو باجيو.


      وستكون مباراة بارما المقبلة يوم غد في روما وامام لاتسيو المثخن بالجراح والذي يبحث عن فوز يصالح به جمهوره ويحيى امال الادارة التي اطاحت بالمدرب السابق زوف وجاءت بالمدرب زاكيروني الذي خسر اولى مباراتيه في الدوري المحلي ودوري ابطال اوروبا.


      وسيكون على زاكيروني ان يبحث اولا عن خطط هجومية لفريقه الذي لم يسجل سوى هدفا واحدا في 4 مباريات في الدوري وتراجع ترتيبه الى المركز الثالث عشر وقد تعاقد الفريق مع لاعب بيروجيا الايطالي الاسمر فابيو ليفيراني لتدعيم خطي الوسط والهجوم.
    • زيدان يقود فرنسا في مباراة الجزائر

      اعلن مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم روجيه لومير لائحة باسماء 20 لاعباً لخوض المباراة الدولية الودية ضد الجزائر في 6 اكتوبر المقبل على ملعب فرنسا الدولي في باريس. وهنا التشكيلة: للمرمى: فابيان بارتيز "مانشستر يونايتد الانجليزي" واولريخ راميه "بوردو " للدفاع: فنسان كانديلا "روما الايطالي" ومارسيل دوسايي "تشلسي الانجليزي " وكريستيان كاريمبو "اولمبياكوس اليوناني"
      وفرانك لوبوف "مرسيليا" وبيكسنتي ليزا راتزو وويلي سانيول "بايرن ميونيخ الالماني" وميكايل سيلفستر "مانشستر يونايتد" وليليان تورام "يوفنتوس الايطالي"
      @ للوسط: يوري دجوركاييف "كايزرسلوتون" الالماني" وكريستوف دوجاري "بوردو" وكلود مكاليلي وزين الدين زيدان "ريال مدريد الاسباني" وايمانويل بوني "تشلسي وبتاتريك فييرا وروبير بيريس" ارسنال الانجليزي"
      @ للهجوم : تييري هنري وسيلفان وبلتورد "ارسنال" ودافييد تريزيجيه "يوفنتوس الايطالي "
    • نجاح ايطالي واصابة رونالدو في كأس الاتحاد الاوروبي

      تأهل الانتر ميلان وميلان وبارما وفيورنتينا الى الدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي. وجدد الانتر فوزه على مضيفه براشوف الروماني وبنفس نتيجة الذهاب 3-صفر، الا ان نجمه البرازيلي رونالدو، العائد من اصابة ابعدته عمليا عن الملاعب نحو عامين،


      اصيب في ركبته اليمنى ذاتها، لكن الاصابة الجديدة وصفت بانها ليست خطيرة وهي عبارة عن تقلص خفيف ولا تستدعي القلق، حسب طبيب النادي فرانكو كومبي بعد فحص اولي للاعب. ودخل رونالدو احتياطيا في الدقيقة 50، وتوقف عن اللعب وهو يمسك بقدمه اليمنى على مستوى الركبة قبل اطلاق صافرة النهاية.


      وقال مدرب الانتر، الارجنتيني هكتور كوبر، من الواضح اننا قلقون، لان اصابة اي لاعب مقلقة. سنقوم بالفحوص اللازمة لتحديد مصدر الالم بدقة. وعلى غرار جاره، فاز ميلان على ضيفه بوريسوف البيلاروسي (الذهاب 2-صفر)، فيما جدد بارما فوزه على مضيفه هلسنكي الفنلندي 2-صفر (الذهاب 1-صفر).


      وتأهل ايضا بارما وفيورنتينا، الاول بعدما جدد فوزه على مضيفه هلسنكي الفنلندي 2-صفر (الذهاب 1-صفر)، والثاني بتغلبه على دنيبوبتروفسك الاوكراني 2-1 (الذهاب صفر-صفر).
    • 4 مباريات في الدوري الكويتي اليوم

      تقام اليوم اربع مباريات في الجولة الرابعة لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم الكويتي، حيث يلتقي السالمية مع الكويت بملعب ثامر، والتضامن مع كاظمة باستاذ صباح السالم، والساحل مع العربي بملعب الساحل، والقادسية مع النصر باستاد محمد الحمد. وقد بدأت الأندية في اكتمال لياقة لاعبيها وتحسن المستوى للصراع من اجل حصاد النقاط والمنافسة على اللقب. وهناك احتمال كبير لتغيير جدول المباريات بعد تأجيل بطولة غرب آسيا التي كان مقرراً لها ان تقام في اكتوبر (تشرين الاول) المقبل.
      وعن مباريات اليوم، قال لاعب الكويت المحترف سامي الشيشيني نجم الزمالك المصري، ان فريق الكويت من الفرق الجيدة وخسارته امام العرب كانت من سوء الحظ. وأضاف «انه بدأ ينسجم هو وزميله اسامة نبيه مع اللاعبين وان المباريات المقبلة سوف تشهد عروضا افضل لفريق الكويت».
      وعن اهم سلبيات الدوري الكويتي، قال الشيشيني ان اهم السلبيات هي غياب الجمهور عن الملاعب، ولكنني اتوقع تحسنا في الحضور بعد زيادة حدة التنافس بين الأندية، وتوقع الشيشيني ان يقدم الكويت عرضا طيبا اليوم امام السالمية بطل الكأس للعام الماضي والذي يضم عناصر جيدة.
      ويدخل السالمية مباراة اليوم برصيد 6 نقاط يتصدر بها الدوري، ويسعى الى تخطي حاجز الكويت الصعب.
      اما الكويت فرصيده نقطتان حققهما من تعادله مع النصر وكاظمة وخسر امام العربي ويهمه تعويض الخسارة واللحاق بأندية المقدمة للحفاظ على لقبه كبطل للدوري السابق.
    • الدوري الاوروبي بكرة القدم، مانشستر يونايتد يتطلع الى الصدارة وكايزر سلوترن إلى الفوز

      يضع مانشستر يونايتد حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية عينه على صدارة الدوري الانجليزي في المرحلة الثامنة، في حين ستشهد المرحلة الخامسة معركة جدية بين اقدر مدربين في ايطاليا، ويبحث نانت عن اول فوز للبطل الفرنسي في المرحلة التاسعة.


      سيحاول مانشستر يونايتد تعويض اخفاقه امام ديبورتيفو كورونا الاسباني 1-2 الثلاثاء في دوري ابطال اوروبا وتحقيق قفزة الى الامام نحو صدارة الدوري المحلي عندما يحل ضيفا على توتنهام اليوم.


      وستدفع هزيمة مانشستر في المسابقة الاوروبية مدربه الاسكتلندي اليكس فيرجوسون الى العودة الى جادة الصواب واللعب بالتشكيلة المعتادة التي هزمت ايبسويتش تاون 4-صفر في المرحلة السابقة بعدما سقطت في الامتحان التشكيلة التي واجهت ديبورتيفو والتي ضمت 9 تغييرات عن المعتاد.


      وسيحرم مانشستر من جهود قائده الايرلندي روي كين الذي سيبدأ تنفيذ عقوبة الايقاف 3 مباريات بعد طرده في لقاء فريقه مع نيوكاسل، لكن قائد منتخب انجلترا ديفيد بيكهام اثبت انه خير بديل واحسن قيادة مركب ''الشياطين الحمر'' في غياب كين، ويبقى على فيرجوسون ايجاد حل لضعف خط الدفاع بعد رحيل الهولندي ياب ستام وقدوم الفرنسي لوران بلان (12 هدفا في 8 مباريات ضمن مختلف المسابقات مقابل 5 اهداف في نفس عدد المباريات العام الماضي).


      في المقابل، سيضع مدرب منتخب انجلترا السابق وفريق توتنهام الحالي جلين هودل جميع اوراقه الهجومية والدفاعية في هذا اللقاء على ارضه للخروج بنتيجة جيدة اقلها التعادل مع البطل.


      ويتخلف مانشستر الرابع (11 نقطة) بفارق 3 نقاط عن ليدز المتصدر، الذي يحل ضيفا على ايبسويتش تاون غدا في ختام المرحلة منتشيا من فوزه امس الاول على ماريتيمو البرتغالي 3-صفر وتأهله الى الدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي.


      وسيحاول ارسنال الثالث (11 نقطة) ووصيف البطل من جانبه تعويض اخفاقه في المسابقة الاوروبية الاهم امام باناثينايكوس اليوناني صفر-1، عندما يحل ضيفا على دربي كاونتي، ويستضيف الحصان الاسود والوافد الجديد الى الاضواء بولتون الثاني (12 نطقة) سندرلاند.


      ويلعب ليفربول، الذي تعرض لضربة موجعة من جراء اصابة نجمه ونجم المنتخب مايكل اوين، وتشلسي في ضيافة نيوكاسل والوافد الجديد فولهام على التوالي في ختام المرحلة. ويلتقي اليوم، تشارلتون مع ليستر سيتي، وايفرتون مع وست هام، وميدلزبره مع ساوثمبتون، وغدا استون فيلا مع بلاكبيرن.


      يأمل ريال مدريد حامل اللقب في متابعة صحوته المحلية على حساب ضيفه بلد الوليد اليوم في افتتاح المرحلة الخامسة، بعدما حقق فوزه الوحيد في المرحلة السابقة على حساب اسبانيول اثر تعادل وخسارتين، علما بان نتائجه في مسابقة دوري ابطال اوروبا لا غبار عليها ولا تضاهى (9 نقاط من 3 انتصارات كبيرة، له 10 اهداف وعليه 2).


      وعلى غرار المراحل الاربع الاولى، تقام في افتتاح الخامسة مباراتا المنافسين الرئيسيين لريال مدريد وهما برشلونة الخامس (8) الذي يحل ضيفا على ريال سوسييداد في لقاء سهل نظريا، وديبورتيفو كورونا وصيف البطل وصاحب المركز الثاني (9 نقاط) الذي يستضيف سلتا فيجو المتصدر (10).


      ويلعب اليوم مايوركا مع فياريال الرابع (9)، وغدا بيتيس الثالث (9) مع لاس بالماس، وفالنسيا السادس (8) مع الافيس السابع (7)، وتينيريفي مع سرقسطة، واوساسونا مع اشبيلية، واسبانيول مع رايو فاليكانو، وملقة مع اتلتيك بلباو.


      المانيا


      يسعى كازيرسلوترن المتصدر (21 نقطة) الى تسجيل رقم قياسي محلي من خلال تحقيق الفوز الثامن في المباريات الثماني الاولى من البطولة عندما يحل ضيفا على فولفسبورج الثامن عشر الاخير (3 نقاط) في افتتاح المرحلة اليوم، لكن رحلته محفوفة بالمخاطر لانه لا يحمل اي ذكرى طيبة من هذه الضيافة بعد فشله في احراز اي نقطة في اللقاءات الاربع بينهما على نفس الملعب.


      من جهته، سيحاول مدرب فولفسبورج فولفجانج فولف، الذي دافع عن الوان كايزرسلوترن 248 مرة كلاعب ضمن البوندسليجة، تجنب الخسارة الخامسة التي قد تكون بمثابة الضربة القاضية وتطيح برأسه.


      ويتقدم كايزرسلوترن بفارق 5 نقاط على بايرن ميونيخ حامل اللقب الذي يتقاسم معه الرقم القياسي الحالي (7 انتصارات في المباريات السبع الاولى) والذي يختتم المرحلة الاحد مع ضيفه شتوتجارت الخامس (12 نقطة) فيما يلعب في اليوم ذاته باير ليفركوزن الثالث (15 نقطة) مع ضيفه فرايبورج.


      ويلتقي السبت بوروسيا دورتموند الرابع (13) مع مضيفه سانت باولي، وهرتا برلين مع كولن، ونورمبرج مع هامبورج، وفيردر بريمن مع مونشنجلادباخ، وشالكه مع اينرجي كوتبوس، وهانزا روستوك مع تي اس في ميونيخ.


      فرنسا


      سيحاول نانت حامل اللقب وصاحب المركز الاخير (نقطتان من 8 مباريات) تحقيق اول فوز له هذا الموسم على حساب ضيفه متز في افتتاح المرحلة التاسعة اليوم حيث يلعب ايضا لنس الثالث (17 نقطة) مع اوكسير المتصدر (18) وجانجان مع مرسيليا، وباستيا مع موناكو، وليون الرابع (16) مع رين، ومونبلييه مع لوريان. وتختتم المرحلة غدا فيلعب سيدان مع ليل الثاني (18) وتروا مع سوشو، وبوردو مع باريس سان جرمان الخامس (12).
    • الهلال السعودي يقترب من التعاقد مع النجم الكولمبي هرنانديز

      دخلت ادارة نادي الهلال السعودي مفاوضات جادة مع نجم منتخب كولمبيا جوفاني هرنانديز (وسط متقدم) من اجل ضمه للعب في صفوف فريقها الكروي خلال الموسم الرياضي الحالي. وأعطى رئيس النادي الضوء الاخضر لصاحب مكتب التعاقدات يوسف عبد الله لإكمال الصفقة التي اشترط فيها نادي اللاعب بيع بطاقته الخاصة بمبلغ قد يصل الى مليون ونصف المليون دولار. ويبدو ان هذا المبلغ لن يوقف عزم الهلاليين على اتمام الصفقة، خصوصا ان اللاعب صغير السن ويعد من ابرز اللاعبين وان نجمه سطع مؤخراً في بطولة كوبا ـ اميركا التي فاز بكأسها منتخب بلده.
      وفي تعاقدات هلالية اخرى يبدو ان المسؤولين في الهلال ما زالوا مصرين على التعاقد مع النجم الهندوراسي ساول مارتينيز حيث تجري مفاوضات مستمرة مع اللاعب الذي طلب مبلغاً مالياً كبيراً تسعى ادارة الهلال لتقليله، وستتضح الرؤية خلال الايام القليلة المقبلة.
      وفي شؤون هلالية ايضا يواصل الفريق الكروي بالنادي تمارينه استعدادا للقاء امام الاتحاد في الدور نصف النهائي في مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد. ويتوقع ان يزج المدير الفني للفريق آرثور جورج بالمهاجم البرازيلي المحترف اديملسون من بداية المباراة بجانب عبد الله الجمعان هداف الفريق.
      من جانب آخر وفي نادي النصر عاد اللاعب الدولي السابق فهد المهلل لتدريبات فريقه من جديد بعد انقطاع دام اكثر من شهر بسبب خلاف مع مدرب الفريق هيكتور نونيز.
      وجاءت عودة المهلل بعد جهود مستمرة لإقناع المدرب باللاعب من قبل الامير ممدوح بن عبد الرحمن نائب رئيس النادي، وعساف العساف المشرف العام على جهاز الكرة في النادي.
      وفي بيان صحافي اكد الامير عبد الرحمن بن سعود رئيس النادي ان اجراءات التعاقد مع محترف اجنبي ثالث في الفريق بحاجة لوقفة من قبل اعضاء الشرف. مشيرا الى ان هناك اتفاقاً نهائياً مع لاعب كبير، ولم يتبق سوى دعم الصفقة ماليا من اجل توقيع العقد معه.
    • تأهل الفرق الكبيرة في كأس الاتحاد الاوروبي

      تأهلت الفرق الكبيرة الى الدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في مقدمتها انتر ميلان وميلان وبارما الايطالية وبوردو وباريس سان جرمان الفرنسيان وتشلسي وليدز الانجليزيان وسلتا فيجو وفالنسيا الاسبانيان واياكس امستردام الهولندي امس الاول في اياب الدور الاول.


      ومني بوردو بخسارة غير متوقعة امام ديبريشن المجري 1-3، لكن فوزه الكبير ذهابا (5-1) جنبه الخروج من الدورالاول. واعتبر الاتحاد الاوروبي للعبة باريس سان جرمان فائزا على رابيد بوخارست الروماني 3-صفر في المباراة التي اقيمت الثلاثاء في بوخارست وتوقفت في الدقيقة 115 بسبب انقطاع التيار الكهربائي عندما كان الفريق الفرنسي متقدما 1-صفر، فتأهل (الذهاب 1-صفر).


      وفاز تشلسي الانجليزي على مضيفه ليفسكي صوفيا البلغاري 2-صفر (الذهاب 3-صفر)، ونجح ليدز في تخطى الهدف الذي خسر به ذهابا امام ماريتمو البرتغالي وفاز 3-صفر ايابا. وتأهل ايضا رينجرز الاسكتلندي بتغلبه على ماخاتشكالا الروسي 1-صفر، فتأهل. ولعب الفريقان مباراة واحدة على ارض محايدة في وارسو بعدما رفض رينجرز خوض مباراة الذهاب في روسيا لاسباب امنية.


      وعانى سلتا فيجو الاسباني الامرين قبل حجزه بطاقة الدور الثاني من مضيفه سيجما اولوموك التشيكي، فبعدما كان في طريقه الى تجديد فوزه ذهابا (4-صفر) عندما تقدم بهدفين نظيفين في الشوط الاول استقبلت شباكه 4 اهداف متتالية في الشوط الثاني قبل ان يسجل هدفه الثالث في الدقيقة الاخيرة من المباراة 3-4.


      في المقابل لم يجد فالنسيا صعوبة كبيرة لضمان عبوره وسحق ضيفه تشرنوموريتس الروسي بخماسية نظيفة (الذهاب 1-صفر). وحذا اياكس امستردام الهولندي حذو فالنسيا وجدد فوزه على مضيفه ابولون ليماسول القبرصي 3-صفر (الذهاب 2-صفر).


      وخرج استون فيلا الانجليزي من الدور الاول برغم فوزه على مضيفه فارتكس الكرواتي بهدف للمغربي مصطفى حجي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع. وكان استون فيلا خسر ذهابا على ارضه 2-3.


      قرعة الدور الثاني لم تخدم الفرق الفرنسية


      لم تخدم قرعة الدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم التي سحبت امس في نيون الفرق الفرنسية الثلاثة بوردو وباريس سان جرمان وتروا.


      ويلعب بوردو مع ستاندار لياج البلجيكي احد فرق المقدمة في بلاده والذي اقصى ستراسبورج الفرنسي في الدور الاول، حتى ان مباراة الذهاب في 18 اكتوبر المقبل ستكون على ارض الاول على ان يلعب الاياب في الاول من نوفمبر في لياج.


      ويستضيف باريس سان جرمان ذهابا رابيد فيينا بطل النمسا، في حين يحل تروا ضيفا على ليدز احد الفرق الطامحة لاحراز لقب بطل الدوري الانجليزي وكأس الاتحاد لتعويض خروجه المبكر من دوري ابطال، المسابقة التي بلغ دورها نصف النهائي العام الماضي، وابقاء الكأس في انجلترا بعد ان احرزها ليفربول الموسم الفائت.


      ويملك تشلسي الانجليزي فرصة طيبة لعبور الدور الثاني على حساب هابويل تل ابيب الاسرائيلي، فيما تبدو الكفة متعادلة بين مواطنه ايبسويتش تاون وهيلسنجبورج السويدي العنيد.


      وتبدو مهمة الفرق الايطالية ميلان وبارما وفيورنتينا وانتر ميلان اسهل من نظيراتها الفرنسية حيث يواجه الاول سسكا صوفيا البلغاري، والثاني اوتريخت الهولندي، والثالث تيرول النمسوي، والرابع فيسلا كراكوفي البولندي. ويلعب فالنسيا الاسباني مع ليجيا وارسو البولندي، وسلتا فيجو متصدر الدوري الاسباني مع سلوفان ليبيريتش التشيكي، واياكس امستردام الهولندي مع كوبنهاجن الدنماركي، ورينجرز الاسكتلندي مع دينامو موسكو الروسي.


      قرعة الدور الثاني


      سحبت امس في نيون قرعة الدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم وجاءت كالتالي:


      رودا كيركراده (هولندا) - ماكابي تل ابيب (اسرائيل)


      ليجيا وارسو (بولندا) - فالنسيا (اسبانيا)


      سانت جال (سويسرا) - فرايبورج (المانيا)


      بوردو (فرنسا) - ستاندار لياج (بلجيكا)


      فيورنتينا (ايطاليا) - تيرول (النمسا)


      ايبسويتش تاون (انجلترا) - هلسينجبورج (السويد)


      باريس سان جرمان (فرنسا) - رابيد فيينا (النمسا)


      يونيون برلين (المانيا) - لوفيتش (بلغاريا)


      كوبنهاجن (الدنمارك) - اياكس امستردام (هولندا)


      انتر ميلان (ايطاليا) - فيسلا كراكوفي (بولندا)


      باوك سالونيك (اليونان) - بريبرام (تشيكيا)


      رينجرز (اسكتلندا) - دينامو موسكو (روسيا)


      هالمشتاد (السويد) - سبورتينج لشبونة (البرتغال)


      سرقسطة (اسبانيا) - سيرفيت جنيف (سويسرا)


      ليدز يونايتد (انجلترا) - تروا (فرنسا)


      سسكا كييف (اوكرانيا) - كلوب بروج (بلجيكا)


      اوتريخت (هولندا) - بارما (ايطاليا)


      اوسييك (كرواتيا) - ايك اثينا (اليونان)


      فايكينج (النروج) - هرتا برلين (المانيا)


      جراسهوبرز (سويسرا) - تونتي انشكيده (هولندا)


      بروندبي (الدنمارك) - فارتكس (كرواتيا)


      هابويل تل ابيب (اسرائيل) - تشلسي (انكلترا)


      سلتا فيجو (اسبانيا) - سلوفان ليبيريتش (تشيكيا)


      ميلان (ايطاليا) - سسكا صوفيا (بلغاريا)


      تقام مباريات الذهاب في 18 اكتوبر ومباريات الاياب في الاول من نوفمبر.
    • تأهل الفرق الكبيرة في كأس الاتحاد الاوروبي

      تأهلت الفرق الكبيرة الى الدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في مقدمتها انتر ميلان وميلان وبارما الايطالية وبوردو وباريس سان جرمان الفرنسيان وتشلسي وليدز الانجليزيان وسلتا فيجو وفالنسيا الاسبانيان واياكس امستردام الهولندي امس الاول في اياب الدور الاول.


      ومني بوردو بخسارة غير متوقعة امام ديبريشن المجري 1-3، لكن فوزه الكبير ذهابا (5-1) جنبه الخروج من الدورالاول. واعتبر الاتحاد الاوروبي للعبة باريس سان جرمان فائزا على رابيد بوخارست الروماني 3-صفر في المباراة التي اقيمت الثلاثاء في بوخارست وتوقفت في الدقيقة 115 بسبب انقطاع التيار الكهربائي عندما كان الفريق الفرنسي متقدما 1-صفر، فتأهل (الذهاب 1-صفر).


      وفاز تشلسي الانجليزي على مضيفه ليفسكي صوفيا البلغاري 2-صفر (الذهاب 3-صفر)، ونجح ليدز في تخطى الهدف الذي خسر به ذهابا امام ماريتمو البرتغالي وفاز 3-صفر ايابا. وتأهل ايضا رينجرز الاسكتلندي بتغلبه على ماخاتشكالا الروسي 1-صفر، فتأهل. ولعب الفريقان مباراة واحدة على ارض محايدة في وارسو بعدما رفض رينجرز خوض مباراة الذهاب في روسيا لاسباب امنية.


      وعانى سلتا فيجو الاسباني الامرين قبل حجزه بطاقة الدور الثاني من مضيفه سيجما اولوموك التشيكي، فبعدما كان في طريقه الى تجديد فوزه ذهابا (4-صفر) عندما تقدم بهدفين نظيفين في الشوط الاول استقبلت شباكه 4 اهداف متتالية في الشوط الثاني قبل ان يسجل هدفه الثالث في الدقيقة الاخيرة من المباراة 3-4.


      في المقابل لم يجد فالنسيا صعوبة كبيرة لضمان عبوره وسحق ضيفه تشرنوموريتس الروسي بخماسية نظيفة (الذهاب 1-صفر). وحذا اياكس امستردام الهولندي حذو فالنسيا وجدد فوزه على مضيفه ابولون ليماسول القبرصي 3-صفر (الذهاب 2-صفر).


      وخرج استون فيلا الانجليزي من الدور الاول برغم فوزه على مضيفه فارتكس الكرواتي بهدف للمغربي مصطفى حجي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع. وكان استون فيلا خسر ذهابا على ارضه 2-3.


      قرعة الدور الثاني لم تخدم الفرق الفرنسية


      لم تخدم قرعة الدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم التي سحبت امس في نيون الفرق الفرنسية الثلاثة بوردو وباريس سان جرمان وتروا.


      ويلعب بوردو مع ستاندار لياج البلجيكي احد فرق المقدمة في بلاده والذي اقصى ستراسبورج الفرنسي في الدور الاول، حتى ان مباراة الذهاب في 18 اكتوبر المقبل ستكون على ارض الاول على ان يلعب الاياب في الاول من نوفمبر في لياج.


      ويستضيف باريس سان جرمان ذهابا رابيد فيينا بطل النمسا، في حين يحل تروا ضيفا على ليدز احد الفرق الطامحة لاحراز لقب بطل الدوري الانجليزي وكأس الاتحاد لتعويض خروجه المبكر من دوري ابطال، المسابقة التي بلغ دورها نصف النهائي العام الماضي، وابقاء الكأس في انجلترا بعد ان احرزها ليفربول الموسم الفائت.


      ويملك تشلسي الانجليزي فرصة طيبة لعبور الدور الثاني على حساب هابويل تل ابيب الاسرائيلي، فيما تبدو الكفة متعادلة بين مواطنه ايبسويتش تاون وهيلسنجبورج السويدي العنيد.


      وتبدو مهمة الفرق الايطالية ميلان وبارما وفيورنتينا وانتر ميلان اسهل من نظيراتها الفرنسية حيث يواجه الاول سسكا صوفيا البلغاري، والثاني اوتريخت الهولندي، والثالث تيرول النمسوي، والرابع فيسلا كراكوفي البولندي. ويلعب فالنسيا الاسباني مع ليجيا وارسو البولندي، وسلتا فيجو متصدر الدوري الاسباني مع سلوفان ليبيريتش التشيكي، واياكس امستردام الهولندي مع كوبنهاجن الدنماركي، ورينجرز الاسكتلندي مع دينامو موسكو الروسي.


      قرعة الدور الثاني


      سحبت امس في نيون قرعة الدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم وجاءت كالتالي:


      رودا كيركراده (هولندا) - ماكابي تل ابيب (اسرائيل)


      ليجيا وارسو (بولندا) - فالنسيا (اسبانيا)


      سانت جال (سويسرا) - فرايبورج (المانيا)


      بوردو (فرنسا) - ستاندار لياج (بلجيكا)


      فيورنتينا (ايطاليا) - تيرول (النمسا)


      ايبسويتش تاون (انجلترا) - هلسينجبورج (السويد)


      باريس سان جرمان (فرنسا) - رابيد فيينا (النمسا)


      يونيون برلين (المانيا) - لوفيتش (بلغاريا)


      كوبنهاجن (الدنمارك) - اياكس امستردام (هولندا)


      انتر ميلان (ايطاليا) - فيسلا كراكوفي (بولندا)


      باوك سالونيك (اليونان) - بريبرام (تشيكيا)


      رينجرز (اسكتلندا) - دينامو موسكو (روسيا)


      هالمشتاد (السويد) - سبورتينج لشبونة (البرتغال)


      سرقسطة (اسبانيا) - سيرفيت جنيف (سويسرا)


      ليدز يونايتد (انجلترا) - تروا (فرنسا)


      سسكا كييف (اوكرانيا) - كلوب بروج (بلجيكا)


      اوتريخت (هولندا) - بارما (ايطاليا)


      اوسييك (كرواتيا) - ايك اثينا (اليونان)


      فايكينج (النروج) - هرتا برلين (المانيا)


      جراسهوبرز (سويسرا) - تونتي انشكيده (هولندا)


      بروندبي (الدنمارك) - فارتكس (كرواتيا)


      هابويل تل ابيب (اسرائيل) - تشلسي (انكلترا)


      سلتا فيجو (اسبانيا) - سلوفان ليبيريتش (تشيكيا)


      ميلان (ايطاليا) - سسكا صوفيا (بلغاريا)


      تقام مباريات الذهاب في 18 اكتوبر ومباريات الاياب في الاول من نوفمبر.
    • ظفار يفوز على النصر وينتزع كأس الأبطال في عمان

      توج نادي ظفار بطلا لكأس السوبر الثالثة لكرة القدم اثر فوزه على فريق النصر بضربات الجزاء الترجيحية 5/3 بعد ان تعادلا في الوقتين الأصلي والاضافي من المباراة بدون اهداف.
      وجاءت المباراة التي اقيمت اول من امس متوسطة المستوى بين الفريقين حيث سيطر فريق النصر على الشوط الأول واضاع لاعبوه بعض الفرص السهلة، فيما ظهر ظفار في الشوط الثاني بمستوى افضل بكثير عن الشوط الأول وسيطر على وسط الملعب ولاحت لمهاجميه عدة فرص انفرادية.
      واحتكم الفريقان لضربات الجزاء الترجيحية فسجل ظفار الكرات الخمس وكانت لكل من الكابتن علي الابرك وامين رجب وفرج الله فارح وابو بكر عبد الرزاق وعبد القادر سالم، فيما احرز للنصر كل من حمدي هوبيس ومحمد سعيد وعادل مطر، واضاع هيثم تبوك ضربة جزاء ولم تسدد الضربة الأخيرة لأن ظفار احرز الضربة الخامسة وانتزع كأس البطولة للمرة الثانية.
      ومباراة كأس السوبر تقام قبل انطلاق الدوري العام وتجمع بين بطلي الدوري (ظفار) والكأس (النصر) الموسم الماضي، وكان ظفار قد فاز بكأس السوبر الأولى الموسم قبل الماضي وفاز العروبة بكأس الموسم الماضي، وها هو ظفار يحقق البطولة الثالثة هذا العام.