الحد الادني لراتب الحلقة الثالثة 100 ريال

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الحد الادني لراتب الحلقة الثالثة 100 ريال

      ذكر معالي الشيخ وزير الخدمة المدنية في رده على أسئلة اعضاء مجلس الشورى بخصوص ادنى راتب للموظف في الحلقة الثالثة هو 100 ريال في حالة تطبيق نظام تصنيف الوظائف المقترح وهذا مقتطف من الخبر المنقول عن جريدة عمان :

      =======================================
      فأجاب معاليه بالقول: فيما يتعلق بذوي الدخل المحدود فليس هناك حد أدنى للرواتب بالنسبة للحلقة الثالثة اذا ما طبق نظام تصنيف الوظائف سوف يرتفع ان شاء الله ويتجاوز الـ100 ريال كحد أدنى للرواتب

      ========================================


      النظام الحالي يتقاضى اقل موظف بالخدمة المدنية والذي يتعيين بالدرجة الثامنة من الحلقة الثالثة على ما اعتقد 64 ريال كراتب اساسي وعلاوات اخرى ثابته 63 ريال اي ان الراتب يصبح 127 ريال في الشهر قبل خصم 6% مساهمة الموظف في صندوق التقاعد وفي حالة ما اذا ترقى هذا الموظف الى الدرجة الاعلى فان راتبه سوف يزيد فقط 3 ريالات في الراتب السابق ، واذا ترقى فانه لن يترقى قبل مضى أربع سنوات على بقاءه في الدرجة الحالية .
      والان سوف يزيد الراتب من 64 ريال الى 100 ريال اي بزيادة قدرها 36 ريال فقط ؟
      السؤال هنا : هل هذه الزيادة سوف تفيد الموظف البسيط الفقير ، وهل راتب 127 ريال هو كافي لفتح بيت والزواج وتكوين اسرة وتوفير متطلباتها وغيرها من امور المعيشة بالطبع لا ولكن اذا اراد هذا الموظف ان يفعل او يقوم بتلك الامور ان يذهب للبنك وان يقوم بالاقتراض وفي المقابل سيأخذ البنك على الاقل نصف راتبه ويخصمه منه اكثر من عشر سنوات اذا ما قلنا ان قيمة القرض كان لمدة خمس سنوات مثلا .

      ارجو من الاخوة مشاركتي في هذا الموضوع ... وما هو اقتراحكم بخصوص الراتب الحالي او الراتب المقترح.. وما هو الراتب الذي ترونه مناسبا لهذه الفئة من الموظفين بوحدات الخدمة المدنية .. مراعين في ذلك المؤهل العلمي لهذه الفئة والتي تعيين لمن هم دون الثانوية العامة .

      تحياتي : هاري 12