18 ( نوفمبر المجيد )

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • 18 ( نوفمبر المجيد )

      18 ( نوفمبر المجيد )

      دعني أحمل في هذا اليوم باقات الزهور ويافطات ورود الجوري وكثير من أحواض الماجنوليا بعدما إستفاق شجر الدلب والصفصاف ... دعني أعرفك على نفسي قبل أن تسألني من أنت ؟ .. أنا رجل جئت من موطن كان ولازال شعاعاً يسفر من فيضه الإسلام حتى عم أنحاء المعمورة بدعوة سلمية من عمرو بن العاص الرسول المرسل من سيد البشرية جمعاء .. أنا القادم من بلد السلام .. بلاد تلعب على مراسيه أمواج الخليج الكسلى بعدما روضها العماني حينما عانق الكعبي موانئ أمريكا كأول سفير عربي إلى تلك الدول ، وبعدما سخرها إبن ماجد لسفائنه في معاركه البحرية وإنتصاراته المشهودة ، وبعدما عانقت أمواج الخليج مودعة السفينة صحار إلى موانئ الصين فعرفتنا البحار في عمقها وشهدت لنا الأمواج في إرتحالاتها البعيدة فكان حرياً بهذا البحر أن يركع لأمة تمخضت من عبابه .. أنا القادم من الجلالي والميراني التوأمة التي توقف عندها التاريخ ونسى فيها نفسه .. أنا القادم من هناك .. من حصن جبرين بل من الحزم .. لا بل من قلعة صحار ومن حصن الشموخ .. أنا القادم من كهف المرنيف ومن مرتع ناقة التبي صالح ومن جبال ظفار المرصعة بدماء الأبطال .. أنا القادم من العفية صور أنشد اليامال مفرداً أشرعتي .. ومن مسندم ومن السليف والبريمي أنا القادم من تسع وخمسون ولاية .. بل من وردة السلطان قابوس ومن عيون المها وخطوة الغزلان ومن حيث تتوالد السلاحف ومن رمال بدية الخجولة في إحمرارها .. أنا القادم من تحت ظلال الشجر بل من منابر الجامعات والكليات .. ترى هل عرفت من أي بقعة قادم أنا ؟ أنا القادم من وطن إسمه عمان هذا الوطن كلما حاولت أن أنساه أزداد شوقاً إليه ويظل إنتمائي إليه يتوالد حباً يلد حب آخر ، وبعدما أطلت شمس قابوس المفدى هذه الشمس التي إبتلعت خيوط الكآبة ونداوة المساءات الحالكة وإنكفأ الليل بحمله الثقيل بعيداً بعد أن عم الضياء في رشح الضوء الباكر المتسلل من يوم الثامن عشر من نوفمبر قبل إثنان وثلاثون عاماً .
      كتبت في رسالتها إليه : أيها الغالي في هذا اليوم وأنا أتوشح بمخملية خضراء كطفلة تمسد ظفائرها في عمق المياه المترجرجه لا أملك إلا أن أقدم إلى باني هذا المجد الكبير سوى وشاح الخير وشموع الإنتصار ودعاء الأتقياء وتهليل الفرحين .
      رد عليها : أيتها الغالية كم جميل أن أبقى هنا على ترابك الطاهر أنعم بالسلام في ظل قائد محنك أدار دفة الأمن فعم به الرخاء وساد السلام ونامت أعيننا قريرة مطمئنة .. كم جميل أن أبقى هنا أناظر لهو الطفلة تلك التي تمسد شعرها في ظل ماء مترجرج .. كم جميل أن أوجدني الله على هذه الأرض الطاهرة فشكراً لله على ذلك .

      تنويه : سوف تقوم الساحة بتثبيت جميع المواضيع التي تشير إلى العيد الوطني المجيد إبتداءً من اليوم الأحد وحتى يوم الأثنين الموافق 18/11 / 2002م . ليوم واحد فقط وكل عام وأنتم بخير .
    • المشرف العزيز ..وجدانيات
      ومن 18 نوفمبر يأتينا المشرف وجدانيات .. ليكتب لنا عن حدث لا يمكن تناسيه .. لما له من اهميه ..وذكرى خالده في قلب كل عماني .. نعم كل عام الحبيبه عمان تتزين في اجمل صوره .. وترتدي اغلا الحلل .. لتكون صورة تتجدد كل سنه في قلوبنا ذكرى خالده .. ونشكر قائد هذه النهظه المباركه الذي اخذ بمقودها في طريق السلام والامان .. والرقي .. فتشكر يا صاحب الجلاله على ما اسسة به هذه البلد .. ونكن لك الولاء ما دمنا على قيد الحياة .. اخي العزيز وجدانيات .. كل الشكر والامتنان لك على هذه الكلمات .. ووفقك الله .
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: shadow(color=sandybrown,direction=135);']
      ان ذكري الثامن عشر من نوفمبر التي تهل علينا بمعطياتها السخية لا تعد مجرد مناسبة احتفالية وانما اسمي من ذلك بكثير فهي للانسان العماني الشيء العظيم باعتبارها تمثل نقطة تحول من عالم الي اخر وتشكل مرحلة وانطلاقة جديدة زاخرة بالانجازات والاحداث التاريجية القائمة علي اسسس حضارية

      تمت تثبيت الموضوع نتمني التفاعل من الاعضاء ولو بكلمة واحدة عن هذا اليوم المجدي

      وكل عام والجميع بالف خير
      [/CELL][/TABLE]
      أكتب ما اشعر به وأقول ما أنا مؤمن به انقل هموم المجتمع لتصل الي المسئولين وفي النهاية كلنا نخدم الوطن والمواطن
    • 18 نوفمير تاريخ نقش في قلب كل عماني واصبح وسام فخرعلى صدركل من عاش على هذه الارض الطيبة وعاصر هذه النهضة المباركه

      كلماتك اخي وجدانيات تفيض حباً للوطن و ترسم لنا لوحة مختصره عن ما تكنه قي خاطرك من مشاعر تتسابق
      لتسطر على الورق بعض ما تكنه في خاطرك
    • ربي يعجله دخرا لنا

      واتقدم بأسمي ايات التهاني والتبريكات الى المقام السامي لحظره صاحب الجلاله المفدى

      وكل عيد وطني وانت في اتم صحه وسلامه


    • أخي الكريم وجدانيات

      نعم
      هو العماني الذي جاء ليسطر في صفحات التاريخ
      كلمات ومعاني .. أحداث وحكايات
      شمرت عن عطاء ووفاء خالد
      هو العماني الذي سار في دروب الزمن
      يروي قصة المجد العظيم لعمان
      قصة العطاء والتضحية لباني عمان
      ما أجملها كلماتك وما أروعها
      رحلة في عمق التاريخ
      نستنشق منها الوفاء الذي لامسته أرضنا من قائدها المفدى
      تحية احترام وتقدير لكل كلمة سجلها يراعك وقلبك
      بارك الله فيك وفي قلمك
      وسلم بنانك

      تحياتي العميقة جدا لشخصك

      وكل عام وأنت بخير
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: shadow(color=burlywood,direction=135);']
      أهلااا بالقادم من من تسع وخمسون ولاية سيدى وجدانيات
      أتحفتنا ونحن نعبر سطور كلماتك هذه سيدى أجبرتنا ان نمر بينها بتأنى شديد وأسمح لنا ان نقف هذه الوقفه الخجوله
      بمناسبة العيد الوطني المجيد و يحق لكافة المواطنين ان يستعيدوا ذكريات الانطلاقة الاولى لعصر النهضة المباركة التي اضاء شعلتها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم يحفظه الله ويرعاه حتى غدت قناديل من نور تتوسد هامة كل عماني يعيش على هذه الارض الطيبة المعطاءة فتضئ جنبيه بالنور وتهديه لمزيد من التطور والابداع الذاتي 0
      [/CELL][/TABLE]
      كيف لقلمي أن يهمس لسواكِ و القلب قد خلا إلا منكِ .. ]
      كيف أكتب عن سواكِ و العين لا ترى غيركِ ... ]
      كيف لا أفكر فيكِ و الذهن لا يشغله غيركِ .. ]
      كيف لا أشتاق إليكِ و انا كلي حنين إليكِ .. ]
    • جميعنا نشارك هذه الفرحة
      ان شاء الله نتعاد علينا في كل سنة وجميع العمانين في الف صحة$$e
      كان ظل المـــوت
      مرميـــا امامي
      خفــــت
      :confused:
      ان اعثر
      او
      ان اسبــــــــــقه
      :(