آخر الأخبار الرياضية (2)

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • خطأ دفاعي قاتل يحرم السعودية فوزاً ثميناً

      ارتكب الدفاع السعودي خطأ قاتلا قبل ست دقائق من نهاية المباراة مع ايران امس الاول على استاد الامير عبدالله الفيصل في جدة امام نحو 25 الف متفرج،


      حرمه من فوز اكيد وارغم على التعادل 2-2 في ختام الجولة السابعة من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور الثاني الحاسم للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم. وسجل عبدالله الواكد (23 من ركلة جزاء) والحسن اليامي (59) هدفي السعودية، وعلي دائي (43) وسيروس دين محمدي (84) هدفي ايران.


      واهدرت السعودية فوزا كان في متناولها بعد ما كانت متقدمة 2-1 الى ان خطف البديل سيروس دين محمدي كرة داخل المنطقة اثر خطأ دفاعي فادح وادرك التعادل منتزعا نقطة ثمينة لبلاده وحارما المنتخب السعودي من نقطتين اضافيتين كانتا ستمه الافضلية في باقي مشوار التصفيات.


      واحتفظت السعودية بصدارة الترتيب برصيد 11 نقطة من 6 مباريات، بفارق نقطتين عن ايران الثانية التي خاضت 5 مباريات فقط، لكنها فشلت في الثأر منها بعد الخسارة الدراماتيكية امامها في طهران صفر-2 في الجولة الثانية في 24 اغسطس الماضي.


      وتبقى للسعودية مباراتان، الاولى مع العراق في عمان في 5 اكتوبر المقبل، والثانية مع تايلاند في الرياض في 19 منه، فيما تبقى لايران ثلاث مباريات، مع تايلاند والعراق في طهران ومع البحرين في المنامة في 5 و12 و19 المقبل على التوالي.


      كانت البداية حذرة من المنتخبين سنحت فيها بعض المحاولات لايران فيما تأخر اصحاب الارض للدخول في اجواء المباراة، الى ان بدأوا فرض سيطرتهم تدريجيا وبانت خطورتهم عندما تحرك سامي الجابر، فكان وراء ركلة الجزاء التي ترجمها عبدالله الواكد الى هدف لكن دائي صاحب الهدفين في مباراة الذهاب ادرك التعادل قبل نهاية الشوط الاول.


      وفي الشوط الثاني، وبينما كان السعوديون يقطفون ثمار حسن انتشارهم وتقدمهم بهدفين لهدف، استفاد الضيوف من الخطأ وخطفوا هدف التعادل. افتتح كريم باقري مسلسل الفرص بكرة قوية عالية عن المرمى (5)، وتخطى فرهاد مجيدي المدافعين السعوديين احمد خليل وعبدالله سليمان داخل المنطقة وسدد الكرة لكن الخوجلي تمكن من ابعادها (11)، فيما كانت اولى الفرص الخطرة للسعودية عبر عبيد الدوسري الا ان الحارس ابراهيم ميرزا بور التقط كرته البطيئة بسهولة (18).


      وقام الجابر بفاصل مراوغة من الجهة اليسرى فتخطى مهدي هاشمي نسب واخترق المنطقة لكن نسب عرقله فلم يتردد الحكم البرازيلي سيمون كارلوس باحتساب ركلة جزاء انبرى لها عبدالله الواكد بنجاح ووضع الكرة على يمين الحارس (21).


      وحاول الايرانيون الرد، فحصل علي كريمي على كرة خطرة من الجهة اليمنى لكن الحارس محمد الخوجلي نجح في التقاطها (33)، ثم تابع نسب كرة عالية برأسه في الشباك الجانبي من الجهة اليمنى (37)، ورد ابراهيم ماطر بكرة قوية مباغتة ابعدها الحارس بور الى ركلة ركنية (39).


      وسدد عبدالله الواكد كرة قوية حولها الحارس بور الى ركلة ركنية (40)، قبل ان يتطاول القناص علي دائي لكرة عالية من الجهة اليمنى ويتابعها برأسه داخل الشباك على يسار الحارس محمد الخوجلي (43). وكاد مهدي مهداوي يضيف الهدف الثاني لايران عندما تلقى كرة من علي كريمي من الجهة اليسرى فسددها قوية على يمين المرمى (45).


      وشهد الشوط الثاني ايضا هجمات متبادلة لكن السعوديين تفوقوا نسبيا في السيطرة على المجريات، وكانت تحركات الجابر مقلقة، خصوصا بعد ان اشرك المدرب ناصر الجوهر المهاجم الحسن اليامي بدلا من عبيد الدوسري غير الموفق في الشوط الاول، فازدادت التحركات بينهما وبين عبدالله الشيحان في المنطقة الايرانية.


      ونجح الثنائي الجابر-اليامي في هزم الدفاع الايراني مرة ثانية في الدقيقة 59 عندما مرر الاول كرة الى الثاني من الجهة اليسرى تابعها بعد دقائق قليلة من نزوله ارض الملعب قوية بيسراه على يسار الحارس ميرزا بور.


      وحصل السعوديون على فرصتين متتاليتين غاية في الخطورة كان من الممكن ان تثمرا عن هدفين لكن تألق الحارس ميرزا بور حال دون ذلك، وسدد علي كريمي كرة برأسه التقطها الخوجلي (65)، وابعد الدفاع كرة من امام اليامي وهو يهم بمتابعتها داخل الشباك (70).


      وابعد ميرزا بور ايضا، افضل لاعبي ايران في هذه المباراة، كرة قوية لليامي (79)، الى ان ارتكب الدفاع السعودي خطأ لا يرحم عندما وصلت كرة عالية الى داخل المنطقة تباطأ المدافعان احمد خليل ومحمد نور في ابعادها فخطفها سيروس دين محمدي بعد اقل من دقيقتين من نزوله بدلا من كريم باقري وتابعها داخل الشباك ورد التحية لليامي (84). وحاول اليامي مرة جديدة من تسديدة قوية لكن كرته علت الخشبات بقليل (87) لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2.
    • عماد محمد ينفرد بصدارة الهدافين

      انفرد مهاجم المنتخب العراقي عماد محمد بصدارة الهدافين برصيد 5 اهداف بعد ان سجل هدف الفوز الوحيد للعراق بمرمى البحرين علما انه سجل هدف العراق الوحيد ايضا في مرمى تايلاند في بانكوك واهدر ركلة جزاء كانت ستحقق الفوز للعراق وترفع رصيده الشخصي الى 6 اهداف.


      وفيما يلي ترتيب الهدافين بعد ختام الجولة السابعة من الدورالثاني الحاسم للتصفيات:


      خمسة اهداف: عماد محمد (العراق)


      اربعة اهداف: عبيد الدوسري (السعودية) وعلي دائي (ايران) وميرجلال كاسيموف (اوزبكستان)


      ثلاثة اهداف: جعفر اريسميتوف (اوزبكستان) وهونج كي (الصين)


      هدفان: هشام محمد (العراق) وعبدالله الشيحان وسامي الجابر وعبدالله الواكد (السعودية) ومحمد سالم العنزي واحمد خليفة (قطر) وفان زهي يي ولي وي فينج (الصين) ونيكولاي شيرتشوف (اوزبكستان)


      - هدف واحد: محمد سالمين وطلال يوسف وغازي الكواري وخالد الدوسري (البحرين) الحسن اليامي (السعودية) وعبد العزيز حسن وعبد الناصر العبيدلي وضاحي النوبي ووليد حمزة ومبارك مصطفى (قطر) وليث حسين (العراق) وياسر سالم وغريب حارب وفهد علي وزهير بخيت وعبد العزيز العنبري ومحمد عمر (الامارات) ورضوان سالم (عمان) ومكسيم شاتسكيخ (اوزبكستان) ولي جيا بينج وهاو هاي دونج (الصين) وكياتيسوك سونامواني وساكيسان بيتوراتانا وسوتي سوكسومكيت (تايلاند) وعلي كريمي وسيروس دين محمدي (ايران).
    • إحباط محاولة اعتداء على لاعبي المنتخب الفرنسي لكرة القدم

      أعلن وزير الداخلية الهولندي كلاس دي فرايس أنه تم إحباط محاولة اعتداء كانت تستهدف المنتخب الفرنسي لكرة القدم أثناء مشاركته خلال نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا التي أجريت في كل من هولندا وبلجيكا في يونيو/حزيران ويوليو/تموز عام 2000.

      وأوضح فرايس في خطاب أمام النواب الهولنديين نقلته الصحف اليوم الجمعة أن إرهابيين جزائريين لهم علاقة بمجموعة إسلامية خططوا للاعتداء على المنتخب الفرنسي لكرة القدم.

      وأوضح ناطق باسم قسم المخابرات الهولندية فيسنتي شتين في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية أن "عشرات الأشخاص المتورطين في هذه العملية ينتمون إلى مجموعة الجماعة السلفية للدعوة والقتال المنشقة عن الجماعة الإسلامية المسلحة".

      وأضاف شتين أنه تم القيام باعتقالات عدة في هولندا وبلجيكا وفرنسا وفقا لمعلومات قام بجمعها قسم الاستخبارات الهولندي مشيرا إلى أن التهديدات التي تلقاها أعضاء المنتخب الفرنسي أثناء مشاركتهم في بطولة أوروبا العام الماضي أجبرت اللاعبين على تغيير الفندق الذي كانوا يقيمون فيه.

      يذكر أن المنتخب الفرنسي سيواجه نظيره الجزائري في مباراة ودية تقام على ملعب ستاد فرنسا في باريس يوم 6 أكتوبر/تشرين الأول.
    • مصر تهزم فرنسا في مونديال الكرة الطائرة

      بلغ منتخب مصر للناشئين في الكرة الطائرة، المربع الذهبي لبطولة العالم للكرة الطائرة تحت 17 سنة، وذلك للمرة الأولى في تاريخ كرة الطائرة المصرية، وجاء تأهله بعد فوزه على نظيره الفرنسي 3/2، بالاشواط 17-25 و36/34 و19/25 و25/22 و15/8 .
      جاءت المباراة قوية ومثيرة بين الطرفين، تقدم المنتخب الفرنسي بفارق كبير في الشوط الأول 25/17، لكن المنتخب المصري أدرك التعادل بكسبه الشوط الثاني 36/34 في 27 دقيقة، وعادت فرنسا وكسبت الشوط الثالث 25/19، ورد المصريون بكسب الشوط الرابع 25/22 ، وفي الشوط الحاسم تمكن المصريون من الفوز 15/8.
      وكان منتخب روسيا بلغ ذات الدور، بفوزه على نظيره التونسي 3/1، وتأهلت البرازيل على حساب كوريا الجنوبية بالفوز عليها 3/صفر، وتأهلت إيران بعد فوزها على بولندا 3/1 .
    • الأهلي في نهائي كأس الأمير فيصل

      للمرة السادسة تأهل فريق الأهلي (حامل اللقب) للمباراة النهائية من بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد، (كأس الاتحاد السعودي سابقا) بفوزه على مستضيفه فريق النصر، بهدف سجله اللاعب وليد الجيزاني (30).
      ورغم تسجيل هدف المباراة الوحيد في الشوط الأول إلا أنه شهد مستوى دون المتوسط من قبل الفريقين، وتحسن الأداء في الشوط الثاني، خاصة من فريق النصر الذي حاول تعديل النتيجة، لكن صلابة الدفاع الأهلاوي حالت دون ذلك.
      وكاد النصر أن يسجل هدف التعادل عندما احتسب الحكم خطأ على خط الثمانية عشرة، ينبري له اللاعب البوليفي خوليو سيزار، ولكن كرته ارتطمت بالعارضة، مفوتا فرصه إدراك التعادل للفريق النصراوي، وكان ابراهيم السويد سدد كرة مماثلة ارتطمت بالعارضة النصراوية.
      ورغم احتساب الحكم لأكثر من 6 دقائق وقت بدل ضائع فشل لاعبوا النصر في إدراك التعادل لتنتهي المباراة بفوز الأهلي وتأهلة للمباراة النهائية لينتظر الفائز من لقاء الغد والذي يجمع بين فريقي الهلال والاتحاد.
    • خروج مصر وتأهل إيران والبرازيل لنهائي كأس العالم للكرة الطائرة

      ودع المنتخب المصري المضيف، بطولة كاس العالم السابعة للكرة الطائرة للنائين تحت 17 عاما، بعد خسارته أمس في الدور قبل النهائي أمام نظيره البرازيلي، بثلاثة أشواط نظيفة، ليتأهل الأخير لنهائي البطولة، وملاقاة منتخب إيران الذي تأهل على حساب منتخب روسيا.
      جاءت نتجية الاشواط بين مصر والبرازيل على النحو التالي 25/14
      و25/20 و 25/14.
      وكان منتخب ايران فجر مفاجأة كبيرة عندما فاز على روسيا 3/صفر بنتيجة 25/15 و25/20 و29/27.
      وستعلب بذلك مصر مع روسيا لتحديد المركزين الثالث والرابع. وستلعب كوريا الجنوبية أمام بولندا لتحديد المركزين الخامس والسادس.
      وستتنافس تونس وفرنسا على المركز السابع بين فرق البطولة التي استضافتها مصر لأول مرة في تاريخها
    • الأهلي يهزم الاتحاد في الدوري المصري

      عوض فريق الأهلي خسارته في الجولة الأولى من مسابقة الدوري المصري العام لكرة القدم، وحقق أمس فوزا صعبا على فريق الاتحاد السكندري بهدف وحيد، سجله اللاعب احمد بلال فى الدقيقة 11 من الشوط الثانى.
      وفي مباراة ثانية تعادل المصرى مع سوهاج بهدف لكل منهما فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء السبت باستاد الاسماعيلية تنفيذا لقرار اتحاد الكرة بنقل عدة مباريات للمصرى خارج ملعبه بسبب شغب الجمهور.
      سجل هدف المصرى اللاعب ياسر محمد فى الدقيقة 34 من الشوط الاول، وعادل لسوهاج اللاعب محمود عبده فى الدقيقة 28 من الشوط الثانى .
    • الوداد البيضاوي والمغربي الفاسي في نهائي كأس المغرب

      تأهل فريقا الوداد البيضاوي والمغرب الفاسى والوداد الى المباراة النهائية في مسابقة كأس العرش المغربي، بعد فوز الوداد على فى جاره فريق الرجاء بهدف، بينما فاز الفاسي على فريق شباب المسيرة 4/1.
      سجل هدف الفوز للوداد البيضاوى اللاعب بدرى القرورى فى الدقيقة 6 من الشوط الإضافي الأول، وكان الوقت الاصلي انتهى بالتعادل السلبي.
      وسجل للمغرب الفاسي كل من اللاعب حيرش فى الدقيقة 22 وتعادل عادل حليوات لشباب المسيرة فى الدقيقة 25، قبل أن يحرز فريق المغرب الفاسى ثلاثة أهداف فى ربع ساعة عن طريق لاعبيه مناصرى الذي أحرز هدفين والبارودى هدفا.
    • الإيراني طالبي يتولى تدريب المنتخب السوري

      تولى الايراني جمال طالبي مهمة المدير الفني لمنتخب سورية الاول لكرة القدم إضافة الى استمراره مدربا لفريق الجيش، وكان طالبي وقع عقدا لتدريب فريق الجيش لمدة عام قابل للتجديد، ونجح في قيادته لفوزين متتاليين على حطين 4/ صفر ، وعلى الاتحاد 1/صفر، في ختام المرحلة الثانية من الدوري السوري.
      يذكر أن جمال طالبي سبق له قيادة المنتخب الإيراني في نهائيات كأس العالم التي أقيمت في فرنسا عام 1998، خلفا للكرواتي توميسلاف ايفيتش، واستمر على رأسه حتى 25 أكتوبر الماضي، حيث قدم استقالته بعد خروجه من الدور ربع النهائي لكأس الأمم الآسيوية التي أقيمت في لبنان عام 2000، وحل مكانه الكرواتي مليزوفيتش التي يقود المنتخب الايراني في التصفيات الاسيوية المؤهلة لمونديال 2002.
    • خماسية لمانشيستر وثنائية للارسنال

      ضمن الجولة السابعة من الدوري الانجليزي حقق حامل اللقب فريق مانشيستر يونايتد فوزا كبير على مستضيفة فريق توتنهام بخمسة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي اقيمت عصر اليوم السبت.
      سجل أهداف مانشيستر كول (46)، بلان (58)، نيستلروي (72)، فيرون (76)، بيكهام (87)، ولتوتنهام ريتشاردز (15)، فيرديناند (25)، زيجا(45).
      وضمن نفس الجولة فاز فريق الارسنال على دربي كاونتي بهدفين دون مقابل سجلهما اللاعب الفرنسي تيري هنري (21 و 62 من ركلة جزاء).
      وحقق فريق ايفرتون فوزا كبيرا على ضيفة فريق ويست هام بخمسة أهداف نظيفة، كما فاز ساوثمبتون على ميدلزبرة 3-1.
      وتستكمل الجولة غدا بأربعة لقاءات أبرزها لقاء ليفربول بنيوكاسل.
    • نظام جديد في كأس العالم عام 2006

      لم يستبعد سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، تطبيق نظام جديد في كاس العالم عام 2006 الذي سيقام في ألمانيا، يقضي بخروج المهزوم مباشرة في الدور الأول، الذي يقام بنظام المجموعات، وقال بلاتر الذي كان يتحدث لصحيفة تاجيشبيل الصادرة في برلين: أن نظام خروج المهزوم مباشرة (هو الأكثر عدلا وجاذبية)، وان مثل هذا النظام سيزيد احتمال خروج الفرق المرشحة مبكرا.
      واعرب بلاتر من جديد عن اسفه لعدم تنظيم كأس العالم 2006 في قارة أفريقيا.
      وكان ألمانيا فازت بحق تنظيم المونديال، متفوقة بفارق صوت واحد على جنوب إفريقيا التي كانت تحظي بدعم كبير من بلاتر.
    • لقب بطولة هونج كونج للتنس بين ريوس وشوتلر

      بلغ لاعب التنس التشيلي مارسيلو ريوس المصنف الثامن، المباراة النهائية في بطولة هونج كونج المفتوحة للتنس والتي يبلغ مجموع جوائزها 400 ألف دولار، بعد فوزه أمس على الأسترالي اندرو ايلي 6/4 و6/2 ، ويلتقي ريوس في النهائي بالألماني شوتلر الذي تأهل على حساب البرازيلي اندريه سا بالفوز عليه 6/4 و6/صفر في الدور قبل النهائي.
      وفي تنس السيدات تغلبت المصنفة الأولى كيم كليسترز علي الايطالية سيلفيا فارينا ايليا 6/1 و2/6 و6/4 لتصعد للدور قبل النهائي لبطولة لايبزيج الألمانية للتنس، كما خسرت المصنفة الثانية الفرنسية ناتالي توزيا مجموعة واحدة وهي في طريقها لقبل النهائي حين فازت علي اللوكسمبورجية ان كريمر 6/2 و5/7 و6/2 في دور الثمانية.
      وستلتقي كليسترز البلجيكية مع المصنفة السابعة الروسية ايلينا ديمنتييفا التي هزمت السلوفاكية دانييلا هانتوشوفا 6/4 و6/3 في دور الثمانية للبطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 565 ألف دولار.
    • برشلونة يجلس على صدارة الدوري الإسباني

      جلس فريق برشلونة على صدارة الدوري الإسباني مؤقتا، بعد فوزه أمس على مضيفه ريال سوسييداد 2/صفر في افتتاح الجولة والتي شهدت تعادل ريال مدريد حامل اللقب مع ضيفه بلد الوليد 2/2.
      سجل لبرشلونة أمس كل من الهولندي باتريك كلويفرت في الدقيقة 30 كزافييه في الدقيقة 75.
      وهو الفوز الثالث لبرشلونة في الدوري هذا الموسم مقابل تعادلين ومن دون خسارة رافعا رصيده إلى 11 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام سلتا فيغو المتصدر السابق والذي يلتقي اليوم مع ديبوتيفو كورونا.
      وفي المباراة الثانية، واصل ريال مدريد نتائجه المخيبة في الدوري وسقط في فخ التعادل مع ضيفه بلد الوليد 2/2.
      افتتح ريال مدريد التسجيل عن طريق الفرنسي زيدان في الدقيقة الرابعة
      ولم تدم فرحة أصحاب الأرض طويلا حيث أدرك فرناندو التعادل في الدقيقة السادسة، وعاد راؤول ليمنح التقدم لريال مدريد بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 19، لكن بلانكو أدرك التعادل قبل دقيقتين من نهاية المباراة.
      وفي بقية المباريات فاز اسبانيول على رايو فاليكانو 3-/، واتليتكو بلباو على ملقة 2/1، وصعد بذلك إلى المركز الثالث مؤقتا برصيد 10 نقاط بفارق الأهداف خلف سلتا فيجو.
      وتختتم مباريات الجولة اليوم، بلقاء مايوركا مع فياريال، وتينيريفي مع سرقسطة وبيتيس مع لاس بالماس، وفالنسيا مع الافيس، وأوساسونا مع اشبيلية، وسلتا فيجو مع ديبور تيفو لاكرونا.
    • روما يزيح يوفنتوس عن الصدارة

      فريق روما حامل اللقب يلحق الخسارة الأولى بيوفنتوس في قمة مباريات المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي.


      - ألحق روما حامل اللقب الخسارة الأولى بيوفنتوس عندما تغلب عليه 2-صفر على ستاد "ديللي ألبي" في تورينو في قمة مباريات المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم يوم السبت وأزاحه عن الصدارة.


      و سجل الأرجنتيني غابرييل باتيستوتا في الدقيقة 39 والبرازيلي ماركوس أسونساو في الدقيقة 90 الهدفين.

      و تابع روما انتفاضته الأخيرة وحقق فوزه الثاني هذا الموسم والثالث على التوالي بعد تغلبه على فيورنتينا 2-1 في الدوري المحلي السبت الماضي، وعلى لوكوموتيف موسكو 2-1 أيضا الأربعاء الماضي ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.

      و صعد روما إلى المركز السادس برصيد 8 نقاط، في حين تراجع يوفنتوس إلى المركز الثالث بعدما تجمد رصيده عند 10 نقاط بفارق الأهداف أمام ميلان وأنتر ميلان اللذين يملكان فرصة الابتعاد في الصدارة في حال فوز الأول على ميضيه بيروجيا، والثاني على ضيفه بولونيا يوم الأحد في ختام المرحلة.

      و جاءت المباراة قوية بين الفريقين وتميزت بدايتها بالحيطة والحذر من الجانبين إلى أن افتتح الضيوف التسجيل في الدقيقة 39 عبر باتيستوتا من ركلة حرة مباشرة سددها بقوة من 20 مترا عجز الحارس جانلويجي بوفون.

      و هذا هو الهدف الأول لباتسيتوتا هذا الموسم وقد أشركه المدرب فابيو كابيللو أساسيا منذ البداية بعدما لازم مقاعد الاحتياط في المباريات السابقة لتراجع مستواه.


      محاولات فاشلة للتعويض



      و نزل يوفنتوس، الذي غاب عن صفوفه لاعب الوسط الدولي الهولندي إدغار دافيدز والمدافع الأوروغوياني باولو مونتيرو بسبب الإيقاف، بكل ثقله على مرمى روما في الشوط الثاني بحثا عن التعادل بيد أن دفاع الضيوف كان يقظا وتصدى لمحاولات أليساندرو دل بييرو والتشيلي مارتشيلو سالاس والفرنسي دافيد تريزيغيه.
      في المقابل، كانت الهجمات المرتدة لروما خطيرة بواسطة قائده فرانشيسكو توتي وباتيستوتا. وسجل تريزيغيه هدفا بعد تلقيه كرة من سالاس تابعها داخل الشباك، بيد أن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

      و لم يستغل يوفنتوس النقص العددي في صفوف روما بعد طرد باتيستوتا في الدقيقة 68 لتوجيهه ضربة بكوعه إلى أحد المدافعين.

      و أهدر دل بييرو فرصة ذهبية لتسجيل هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من المباراة عندما هيأ الكرة لنفسه بصدره وسددها دون رقابة من 18 مترا فوق الخشبات الثلاث.

      و طمأن أسونساو أنصار فريق العاصمة بهدف ثان من تسديدة قوية من حافة المنطقة إثر كرة مرتدة من الدفاع في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

      و يلعب يوم الأحد أيضا، بريشيا مع أتالانتا، وفيورنتينا مع فينتسيا، وبياتشنزا مع تورينو، وأودينيزي مع كييفو، وفيرونا مع ليتشي، ولاتسيو مع بارما.
    • الجزائر تحتكر الألقاب الأربعة في المضرب العربي!

      حققت الجزائر إنجازا غير مسبوق في تاريخ البطولات العربية بكرة المضرب، بعدما احتكرت الألقاب الأربعة في البطولة ال12 التي اختتمت أمس على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك. يشار الى ان الرقم السابق في عدد الألقاب كان ثلاثة وحققته مصر في البطولة ال11، عندما احرزت القاب فرق الرجال والسيدات وفردي السيدات، فيما ذهب لقب فردي الرجال الى اللبناني هشام الزعتيني. وأول القاب الجزائر في البطولة ال12 كان في فرق السيدات على حساب لبنان (2صفر) بفوز سهام بن يوسف على آنا كاسباريان (2صفر) (67، 26) وسناء بن صالح على ليال صوايا بالانسحاب. وكان اللقب الثاني في فرق الرجال على حساب الكويت (2صفر) بفوز نور الدين محمودي على حسين الاشواك (2صفر) (26، 16) وعبد الحق حمر العين على محمد الغريب بالانسحاب.
      وجاء اللقب الثالث عبر فردي السيدات بفوز سناء بن صالح على مواطنتها سهام بن يوسف (2صفر) (67، 36). وتقدمت بن يوسف (34) في المجموعة الأولى بعدما كسرت ارسال بن صالح في الشوط الأول، لكن الأخيرة ادركت التعادل بعدما ردت التحية في الشوط الثامن، ثم حسمت المجموعة لمصلحتها (67) بعد تفوقها بالشوط الفاصل. وفي المجموعة الثانية، تقدمت بن صالح (12) بعدما كسرت ارسال بن يوسف في الشوط الثالث، بيد انها خسرت بدورها ارسالها في الرابع، قبل ان تتقدم بن صالح، ثم تحسم المجموعة وتاليا المباراة لمصلحتها بعد ساعة و27 دقيقة بعدما كسرت ارسال بن يوسف في الشوطين السابع والتاسع. أما اللقب الرابع والأخير فحققه عبد الحق حمر العين في فردي الرجال بفوزه على حامل لقب البطولة ال11 اللبناني هشام الزعتيني (12) (63، 6صفر، 26). وجاءت المجموعة الأولى متكافئة بين الزعتيني، حامل اللقب في الدورة الماضية، وحمر العين، قبل ان يتمكن الأول من كسر ارسال الثاني في الشوط الرابع، وينهيها لمصلحته (36) في 37 دقيقة. لكن حمر العين أنهى المجموعة الثانية لمصلحته (6صفر) بعدما كسر ارسال الزعتيني في الاشواط الثاني والرابع والسادس، ثم تكرر السيناريو في المجموعة الثالثة، حيث كسر حمر العين ارسال البطل السابق في الشوطين الرابع والثامن، وأنهاها لمصلحته (26)--عن السفير
    • سلة الزمالك تشارك بدورة دمشق

      الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك الرحال الى سوريا في 8 أكتوبر المقبل بناء علي دعوة الاتحاد السوري للمشاركة في دورة دمشق الدولية الودية علي أن يعود الفريق في موعد أقصاه 21 أكتوبر.يذكر أن الزمالك سيخوض مباراتين في الدور التمهيدي للدوري المصري قبل السفر وهما لقاء الألمنيوم بنجع حمادي والشمس