آخر الأخبار الرياضية (5)

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • البرازيل في مهمة صعبة أمام تشيلي اليوم

      يخوض المنتخب البرازيلي مساء اليوم مباراة ثأرية، عندما يستضيف نظيره منتخب تشيلي في كوريتيبا ضمن الجولة السادسة عشرة من تصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة الى مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان معا.
      ويسعى نجوم السامبا لتحقيق الفوز في لقاء اليوم والظفر بالنقاط الثلاث، حتى تضمن التأهل لنهائيات المونديال التي لم يغيب عنها منذ أول بطولة عام 1930.
      ومن المتوقع ان يعهد المدرب لويز فيليبي سكولاري الى جيوفاني ايلبير وريفالدو مهمة تسجيل الاهداف.
      وتشهد المباراة عودة اللاعب ريفالدو الى الملاعب بعد اصابة ابعدته نحو ثلاثة اسابيع. أما منتخب تشيلي فقد الامل في بلوغ النهائيات وستكون مباراته تحصيل حاصل، واثبات تفوقه على المنخب البرازيل، بعدالفوز عليه في الذهاب بثلاثة أهداف نظيفة.
      وفي بقية المباريات تلتقي الاوروجواي مع كولومبيا في مونتفيديو، والمنتخبان يحتلان المركزين الخامس والسادس على التوالي.
      وهي الفرصة الاخيرة امام كولومبيا للبقاء في دائرة المنافسة على احدى البطاقات الاربع المؤهلة مباشرة، او الى البطاقة التي تخولها خوض مباراتين فاصلتين ضد استراليا بطلة اوقيانيا، وبالتالي فلا بديل لها عن الفوز.
      وتلعب البارجواي مع الارجنتين في اسونسيون في مباراة تأمل فيها الاولى احراز النقاط الثلاث التي ستعني بلا شك بلوغها النهائيات. وتلعب ايضا بوليفيا مع الاكوادور، وفنزويلا مع البيرو.
      وتحتل الارجنتين المركز الاول برصيد 38 نقطة، وضمنت التأهل، تليها البارجواي (29) والاكوادور (26) ثم البرازيل (24) والاوروجواي (24) وكولومبيا (20).
    • 19 مباراة في تصفيات أوروبا للمونديال

      تقام اليوم 19 مباراة دولية، ضمن الجولة الأخيرة من تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كاس العالم عام 2002 التي ستقام في كوريا الجنوبية واليابان معا، وتتنافس المنتخبات على ست بطاقات فقط، وستحدد النتائج هوية المنتخبات الثمانية التي ستخوض الملحق الاوروبي.
      وسبق لمنتخبات فرنسا حاملة اللقب والسويد (المجموعة الرابعة) وبولندا (الخامسة)، واسبانيا (السابعة)، ان بلغت النهائيات.
      وتبدو منتخبات انجلترا وايطاليا والبرتغال وروسيا في وضع جيد للتأهل مباشرة، في حين من المتوقع ان تخوض المانيا وجمهورية ايرلندا ورومانيا الملحق.
      في المجموعة الاولى تلعب روسيا على ارضها مع سويسرا وتحتاج لنقطة واحدة فقط للتاهل.
      وتتنافس سلوفينيا يوغسلافيا، على المركزالثاني، الذي يمكنه من اللعب في الملحق الاوربي، حيث تلتقي الاولى بجزر فارو، في حين تلعب الثانية مباراة سهلة ايضا مع لوكسمبورج.
      وفي المجموعة الثانية ستكون البرتغال بقيادة نجميها لويس فيجو وروي كوستا مرشحة فوق العادة لتحجز بطاقتها، عندما تستضيف استونيا في لشبونة، شرط ان تتغلب على ضيفتها وهو امر في متناولها.
      وتتفوق البرتغال على منافستها المباشرة جمهورية ايرلندا بفارق كبير من الاهداف (7) والاخيرة ستلعب ضد قبرص في دبلن. يذكر ان هولندا التي تلعب في هذه المجموعة ستخوض مباراة هامشية مع اندورا بعد فشلها في بلوغ النهائيات للمرة الاولى منذ 1986.
      وفي المجموعة الثالثة تملك الدنمارك الافضلية في انتزاع المركز الاول لانها تستضيف ايسلندا في كوبنهاجن، في حين تخوض منافستاها المباشرتان تشيكيا وبلغاريا موقعة قوية بينهما في براج.
      ويكفي الدنمارك التعادل شرط الا تفوز تشيكيا على بلغاريا باكثر من اربعة اهداف وهو امر صعب المنال منطقيا. وتملك الدنمارك 19 نقطة مقابل 17 لكل من تشيكيا وبلغاريا. وتلعب مالطا وايرلندا الشمالية مباراة هامشية.
      وفي المجموعة الرابعة تخلو هذه المجموعة من الاثارة لان السويد ضمنت المركز الاول وتركيا المركز الثاني. وتلعب السويد مع اذربيجان، في حين تحل تركيا ضيفة على مولدافيا، وتلتقي ايضا مقدونيا وسلوفاكيا.
      وفي المجموعة الخامسة يبدو الصراع على اشده بين جمهوريتين سوفياتيتين سابقتين هما اوكرانيا وبيلاروسيا لانتزاع المركز الثاني، بعد ان حجزت بولندا بطاقتها الى النهائيات للمرة الاولى منذ مونديال 1986.
      وتحل اوكرانيا ضيفة على بولندا في وارسو، وبيلاروسيا على ويلز في كارديف. وتملك بولندا 20 نقطة مقابل 16 لاوكرانيا و15 لبيلاروسيا.
      وفي المجموعة السادسة ستحدد مباراة كرواتيا وبلجيكا في زغرب هوية المنتخب الذي سيحجز مكانه في النهائيات.
      ويتوجب على كرواتيا صاحبة المركز الثالث في كأس العالم الاخيرة في فرنسا عام 1998 الفوز للمشاركة في عرس المونديال للمرة الثانية في تاريخها، في حين يكفي التعادل لبلجيكا.
      وفي مباراة ثانية تلتقي اسكتلندا مع لاتفيا في جلاسكو. وينحصر امل اسكتلندا بالمركز الثاني شرط ان تحقق فوزا كبيرا على استونيا وخسارة كرواتيا على ارضها. وتملك بلجيكا 17 نقطة مقابل 15 لكرواتيا و12 لاسكتلندا.
      ولن تعرف هوية المنتخب صاحب المركز الثاني في المجموعة السابعة غدا بعد ان قرر الاتحاد الدولي (فيفا) تأجيل مباراة اسرائيل مع النمسا في تل ابيب.
      وفي المجموعة الثامنة ستكون ايطاليا في حاجة الى التعادل على ارضها مع المجر لبلوغ النهائيات.
      ويغيب عن المنتخب ثلاثة لاعبين هم المدافع اليساندرو نستا ولاعب الوسط اليسيو تاكيناردي والمهاجم انريكو كييزا بداعي الاصابة. وتستضيف رومانيا جورجيا في بوخارست وهي ضامنة على الاقل المركز الثاني، اما الاول فيمر عبر فوزها على ضيفتها وخسارة ايطاليا. وتملك ايطاليا 17 نقطة مقابل 15 لرومانيا و9 لجورجيا.
      وفي المجموعة التاسعة تبدو انجلترا في وضع قوي لبلوغ النهائيات مباشرة على حساب المانيا لانها تستضيف على ملعب اولدترافورد الخاص بنادي مانشستر يونايتد اليونان الضعيفة.
      وفازت انجلترا بمبارياتها الست في التصفيات بقيادة مدربها السويدي زفن جوران اريكسون الذي خلف كيفن كيجان قبل عام بالتحديد، وبات بالتالي اول اجنبي يشرف على تدريب المنتخب الانجليزي.
      ويزيد من سهولة مهمة انجلترا ان اليونان تعرضت لهزيمة قاسية في الجولة السابقة امام فنلندا 1-5 في اول مباراة لها باشراف مدربها الالماني الشهير اوتو ريهاجل.
      ويغيب عن المنتخب الانجليزي هدافه مايكل اوين، وبالتالي فان زميله في ليفربول امسيل هيسكي سيلعب اساسيا الى جانب احد ثلاثة: اندي كول او روبي فاولر او تيدي شيرينجهام.
      اما المانيا فتستضيف فنلندا على ملعب جيلسينكيشرن الخاص بنادي شالكه وتأمل في تعويض سقوطها المذل في الجولة السابقة امام انجلترا 1-5 وهي الاقسى لها على ارضها منذ 70 عاما. ولن تكون مهمة المنتخب الالماني سهلة في غياب اكثر من عنصر اساسي في صفوفه وابرزهم لاعبا وسط بايرن ميونيخ ينز يريميز ومحمد شول بالاضافة الى زميلهم في الفريق البافاري المهاجم العملاق كارستن بانكر.
      وتملك كل من انجلترا والمانيا 16 نقطة مقابل 11 لفنلندا.
    • الطائرة الروسية تؤدي الى تأجيل مباراة النمسا واسرائيل

      قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم تأجيل المباراة التي، ستجمع منتخبي العدو الاسرائيلي ونظيره منتخب النمسا، ضمن الدور الثاني في المجموعة السابعة للقارة الأوروبية المؤهلة الى مونديال 2002، والتي كان من المقرر قيامها غدا الأحد في استاد تل أبيب، بسبب رفض تسعة لاعبين من فريق النمسا السفر الى إسرائيل خوفا على حياتهم اثر الأوضاع الراهنة، وسقوط طائرة الركاب الروسية التي كانت متوجهة الى مطار بن غوريون في تل أبيب ولقي جيع ركابها وهم اسرائيليين حتفهم، الأمر الذي حدا بالفيفا تأجيل المباراة الى أجل غير مسمى.
    • فرنسا تستضيف الجزائر وديا اليوم

      يستضيف المنتخب الفرنسي بطل العالم وأوروبا، مساء اليوم السبت، نظيره الجزائري، في لقاء ودي دولي، ضمن استعدادات فرنسا لنهائيات كاسالعالم 2002 في كوريا الجنوبيةو اليابان، والذي تدافع فيه عن اللقب، بينما تستعد الجزائر لنهائيات أمم أفريقيا.
      ويسعى المنتخب الفرنسي، الى تحقيق الفوز في لقاءاليوم، بعد خسارته لثلاث مباريات هذا العام، كان اخرها علي ارض شيلي 2/1 في الشهر الماضي، وسيكون تعادلها امام الجزائر باستاد فرنسا في باريس بمثابة انتكاسة.
      وقال روجيه لومير مدرب فرنسا "سنري ان كان لاعبونا تعلموا من الماضي. احيانا تكون الهزيمة ذات نفع حيث انها تعيد المرء الي ارض الواقع."
      واضاف لومير "لست قلقا. اعتقد ان اللاعبين في غاية التحفز ويجب الا ننسي ان هدفنا الرئيسي هو الاستعداد لمباراة الافتتاح في كأس العالم."
      اما المنتخب الجزائري لم يفز سوي باربع من اخر عشر مباريات، قبل تعيين رابح ماجر مدربا للمنتخب في الشهر الماضي.
      وقال ماجر "لم تكن هناك خطة حقيقية للمنتخب منذ عام 1991 ولقد سئمنا الهزيمة ويجب ان نفل شيئا. الا انني واثق من اننا سندخل التاريخ اليوم السبت."
      وسيغيب عن المنتخب الفرنسي المهاجم كريستوف دوجاري بسبب الاصابة لكن صانع الالعاب زين الدين زيدان الذي سيكون محط الانظار لاصله الجزائري من شبه المؤكد ان يشترك في اللقاء، رغم اصابته في الاونة الاخيرة في الفخذ.
    • رئيس غينيا يأمر بتكوين اتحاد كرة جديد في بلاده

      أصدر لانسانا كونتي رئيس دولة غينيا، أوامره باجراء انتخابات لاختيار مجلس ادارة جديد لاتحاد كرة القدم الغيني، في محاولة لاصلاح العلاقات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، واعادة انضمام غينيا للمشاركة في البطولات الدولية.
      وكان الفيفا استبعد غينيا من مجموعتها الافريقية في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، بعد ان عزل عبد القادر سانجار وزير الرياضة اللجنة التنفيذية لاتحاد كرة القدم، وتجاهل مطالب الفيفا باعادة اللجنة الي مهامها.
      كما استبعدها الاتحاد الافريقية (الكاف) من المشاركة في تصفيات بطولة الامم الافريقية.
    • منتخب عمان يحل ضيفا على الصين غدا

      يحل المنتخب العماني لكرة القدم، غدا الأحد ضيفا على نظيره الصيني، لأداء مباراته السادسة في تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2002، وهو لقاء يتوقع أن يكون سهلا لمنتخب الصين الذي يتصدر فرق المجموعة الثانية، وفوزه في مباراة الغد يعني تأهله مباشرة للنهائيات لاول مرة في تاريخه.
      المنتخب العماني يحتل المركز الأخير في المجموعة برصيد نقطتين، من خمس مباريات، وتبقت له مباراتان امام اوزبكستان في مسقط، وامام الامارات في ابوظبي. ويسعى الفريق الى تقديم مستوى مشرف في بقية المباريات، ليمسح به الصورة التي ظهر بها في هذه التصفيات.
      واعد المنتخب العماني العدة لهذه المباراة ليثأر لخسارته في مسقط صفر/2 وهي النتيجة التي غيرت مسار المنتخب العماني، بعد ان كان قد خطف نقطة من المنتخب القطري في الدوحة في مستهل مشواره في التصفيات.
      وخاض المنتخب العماني مباراة ودية مع نظيره منتخب تايلاند في بانكوك، قبل توجهه الى بكين، وخسرها صفر/2 واستعان المدرب الوطني رشيد جابر ببعض العناصر لمباراة الغد، بينهم فرج الله فارح واحمد البوصافي لسد النقص الذي يعاني منه بسبب الاصابات التي تعرض لها عدد من اللاعبين بينهم قائد الفريق فريد المزروعي ومحمد خميس وخالد عباس. ولم يحقق المنتخب العماني اي فوز حتى الان، واكتفى بالتعادل السلبي مع قطر، والتعادل الايجابي مع الامارات 1/1، في حين خسر من الصين صفر/2 في مسقط، ومن اوزبكستان صفر/5 في طشقند، وصفر/3 من قطر في الدوحة، ولم يحرز في مشواره سوى هدف واحد فقط.
    • هنغيس تودع بطولة الكرملين للتنس

      خرجت لاعبة التنس السويسرية مارتينا هينغيس المصنفة الاولى عالميا، من بطولة كأس الكرملين للتنس التي يبلغ مجموع جوائزها 2.185 مليون دولار، بعد خسارتها أمس في دور الثمانية أمام المصنفة الثامنة الروسية ايلينا ديمنتييفا، 6/2 و6/2 وثأرت بذلك لهزيمتها أما هينغيس في نفس الدور بالبطولة العام الماضي.
      وتلعب ديمنتييفا في قبل النهائي اليوم أمام مواطنتها اناستاسيا ميسكينا التي حققت مفاجأة هي الأخرى أمس وفازت على النمساوية باربره شيت 6/4 و6/2 .
    • قمة مصرية بين الزمالك والاسماعيلي في الدوري اليوم

      يشهد ملعب الاسماعيلية مساء اليوم، لقاء قمة يجمع بين الاسماعيلي والزمالك، ضمن الاسبوع الثالث للدوري المصري، والتي يسعى كل فريق منهما لاحراز الفوز حتى ينفرد تماما بالصدارة.
      ويملك الاسماعيلي والزمالك 6 نقاط، مقابل 3 نقاط فقط للاهلي الذي تأجلت مباراته مع المنصورة الى أول ديسمبر المقبل، بسبب مباراته مع بطل انجولا في الاندية الافريقية، والتي خسرها امس بهدفين.
      يتوقع أن يأتي لقاء اليوم مثيرا وقويا بين الطرفين، لتساويهما في عدد النقاط وطموحهما لانتزاع اللقب.
      الفريقان خرجا من بطولة افريقيا للاندية ابطال الكؤوس، الاسماعيلي امام كايزر تشيفز بطل جنوب افريقيا والزمالك امام الافريقي التونسي.
      ويتشابه الفريقان ايضا في بدايتهما القوية بالدوري المصري، حيث حققا فوزين متتاليين، الاسماعيلي على الترسانة وجولدي 2/صفر والزمالك على جولدي 3/صفر وعلى المنصورة 2 ـ .1 ويرفض كل من الاسماعيلي والزمالك الخسارة المبكرة في الدوري ليس فقط لانها قد تزيد من غضب الجماهير، ولكن لانها قد تكون الفرصة الاخيرة للجهاز الفني للفريق المهزوم، كما ان الهزيمة سوف تعطلهما كثيرا في مشوار المنافسة على اللقب.
    • قطر تتصدر العرب في بطولة ألعاب القوى

      اختتمت امس في العاصمة السورية دمشق، منافسات البطولة العربية الـ12 للرجال والسيدات لالعاب القوى، والتي شاركت فيها اكثر من 500 رياضي ورياضية، يتمون الى 16 دولة عربية،
      وتصدرت دولة قطر قائمة ترتيب الرجال، برصيد 27 ميدالية متنوعة، تليها الكويت بـ 20 ميدالية، ثم السعودية بـ 15 ميدالية.
      وكانت حصة الاسد بختام اليوم الثالث للبطولة امس الاول، من نصيب رجال قطر وسيدات تونس حيث عزز كل منهما صدارته حيث اضافت قطر ميداليتين ذهبيتين جديدتين عبر محمد حمدي في الوثب الثلاثي، وخميس عبدالله في 3 الاف م موانع، فيما نالت الكويت ذهبية المطرقة عبر ناصر جاد الله، وعمان ذهبية التتابع 4 مرات 100 م.
      وكان الكويتي فهد المرشاد فاز بذهبية القفز بالزانة التي انتهت في ساعة متاخرة الاربعاء الماضي مسجلا 90ر4 م، تلاه القطري عبد الله سويد (80ر4 م) والكويتي علي شوارب ثالثا بفارق المحاولات (80ر4 م).
      وتقاسمت تونس ومصر ذهب المسابقات الاربع امس فنالت التونسية عائدة سلام ذهبية رمي الرمح ومواطنتها سلافة بوقرة ذهبية 10 الاف م، فيما نالت المصرية نسرين امام احمد ذهبية القفز بالزانة، ومنتخب مصر ذهبية سباق التتابع 4 مرات 100 م.
      ورفعت تونس رصيدها الى 9 ميداليات (7 ذهب و1 فضة و1 برونز) تليها مصر (5 ذهب و8 فضة و6 برونز) فالاردن (2 ذهب و2 برونز)، والسودن (2 ذهبية، وبرونزية واحدة)، وسوريا (3 فضة و2 برونز) ثم لبنان (2 فضة و2 برونز) وهنا النتائج:
      رجال - المطرقة:
      1- ناصر جاد الله (الكويت) 19ر70 م
      2- يامن حسين (مصر) 03ر70 م
      3- احمد عبد الرؤوف (مصر) 85ر65 م
      الوثب الثلاثي:
      1- محمد حمدي (قطر) 51ر16 م
      2- سالم الازهري (السعودية) 50ر16 م
      3- خالد فرحان (الكويت) 01ر16 م
      3 الاف م موانع:
      1- خميس عبد الله (قطر) 38ر14ر8 د
      2- سعد شداد الاسمري (السعودية) 01ر15ر8 د
      3- حسن عبد الاسمري (السعودية) 78ر39ر8 د
      - التتابع 4 مرات 100م:
      1- عمان 86ر39 ث
      2- قطر 24ر40 ث
      3- البحرين 65ر41 ث
      سيدات
      القفز بالزانة:
      1- نسرين امام احمد (مصر) 20ر3 م
      2- هنية جميل (مصر) 60ر2 م
      3- فلك علو (سوريا) 30ر2 م
      الرمح:
      1- عائدة سلام (تونس) 00ر52 م
      2- منى مصطفى (مصر) 01ر47 م
      3- هناء رمضان (مصر) 49ر46 م
      10 الاف م:
      1- سلافة بو قرة (تونس) 48ر32ر35 د
      2- زينب بكور (سوريا) 88ر23ر36 د
      3- سارة احمد (مصر) 41ر37ر39 د
      - التتابع 4 مرات 100 م:
      1- مصر 10ر49 ث
      2- لبنان 31ر50 ث
      3- الاردن 74ر51 ث.
      وكان السوداني محمد يعقوب حقق أمس انجازا جديد للسودان بفوزه، بذهبية سباق 5 الاف متر، وهي الذهبية الثانية في هذه البطولة، بعد فوزه بذهبية 10 الاف متر في اليوم الاول من البطولة.
    • الأمير نواف يفتتح خليجي 4 للكرة الطائرة

      : يفتحح الأمير نواف بن فيصل بن فهد، نائب الرئيس العام لرعاية الشباب، مساء اليوم منافسات البطولة الرابعة للكرة الطائرة للرجال، لدول مجلس التعاون الخليجي، والتي تستضيفها العاصمةالرياض فيالفترة من 6 الى 12 أكتوبر الجاري، بمشاركة منتخبات السعودية (المستضيف) وقطر (حامل اللقب)، والبحرين وسلطنة عمان والكويت والامارات.
      وتفتتح البطولة اليوم بحفل مبسط يسبق المباراة الاولى بين السعودية وعمان يتضمن كلمة لمحمد مغني رئيس الاتحاد السعودي للكرةا لطائرة، ورئيس اللجنة المنظمة، وكلمة لصالح الخصيبي رئيس اللجنة التنظيمية بجانب طابور العرض وبعض الفقرات التي تجسد تراث المنطقة.
      ويتوقع ان تشهد المنافسات سباقا ساخنا خاصة بعد تألق العديد من الاسماء في بطولة آسيا والتي نافست على الجوائز الخاصة بأفضل اللاعبين مثل خليل البحريني وماجد الجهني وياسر المالكوني وعبدالله الباهلي (السعودية) وجمال سيار (قطر) وقائد منتخبنا الوطني محمد العطاس الذي نافس ضمن قائمة افضل المعدين واللاعب محمد راشد الضارب المتميز.
      من ناحية اخرى حددت اللجنة المنظمة للبطولة يوم الاربعاء المقبل موحداً لحفل تبادل الدروع والاحتفاء بالوفود المشاركة والذي سيقام بمقر اقامة الوفود في فندق قصر الرياض.
    • خسارة كبيرة للأهلي المصري أمام أتلتكو الأنجولي

      تعرض فريق الأهلي المصري لأكبر خسارة أفريقية منذ ربع قرن، عندما سقط على أرضه مساء أمس، أمام فريق بيترو أتليتكو الأنجولي بأربعة أهداف مقابل هدفين، فى إطار مباريات المجموعة الثانية لدور الثمانية ببطولة الأندية الإفريقية أبطال الدوري لكرة القدم،
      انتهى الشوط الاول بهدفين لمصلحة الفريق الضيف، سجلهما كل من ديافنجا (8) وفلافيو (18)، وفي الشوط الثاني أضاف اتليتكو هدفين عن طريق لوبيز (3) وفلافيو (11)، وسجل للأهلي كل من علاء إبراهيم (16) وتشيرنو (24).
      وبهذه النتيجة يتصدر بيترو المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، يليه الأهلي برصيد 9 نقاط ولكل منهما مباراة واحدة حيث يلعب الأهلي مع بلوزداد فى الجزائر، ويلعب بيترو على أرضه مع أسيك أبيدجان العاجي، وسيلتقي ثاني هذه المجموعة مع الترجي التونسي أول المجموعة الأولى في الدور قبل النهائي.
    • يواجهان بلباو وكورونا في الدوري الأسباني، ريال مدريد يأمل بحل الأزمة وبرشلونة يستقوي

      يأمل ريال مدريد حامل اللقب الموسم الماضي في الخروج من الازمة التي يمر بها محليا حيث يحتل المركز الرابع عشر عندما يستضيف على ملعبه «سانتياجو برنابيو» اتلتيك بلباو السابع اليوم ضمن المرحلة السابعة من بطولة اسبانيا لكرة القدم.


      وكان ريال مدريد مني بخسارته الثالثة هذا الموسم عندما سقط خارج ملعبه ضد لاس بالماس المغمور وبات يبتعد بفارق 9 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة صاحب المركز الاول.


      ولن تكون مهمة ريال مدريد سهلة لعوامل عدة ابرزها انه سيفتقد ابرز لاعبيه الدوليين الذين يخوضون مع منتخبات بلادهم تصفيات كأس العالم في اوروبا وامريكا الجنوبية، كما ان بلباو فاز في مبارياته الثلاث خارج ارضه هذا الموسم.


      وستشكل المباراة فرصة امام مدرب اتلتيك بلباو الحالي ومدريد سابقا الالماني يوب هاينكيس للثأر، خصوصا ان ادارة نادي العاصمة اقالته من منصبه على الرغم من قيادة الفريق الى احراز دوري ابطال اوروبا عام 1998 واستعانت بجهود الهولندي جوس هيدينك.


      وتبرز مباراة ديبورتيفو كورونا وبرشلونة على ملعب «ريازور». ويتأثر برشلونة بغياب لاعبيه الدوليين ايضا وابرزهم الهولندي باتريك كلويفرت والبرازيلي ريفالدو، بالاضافة الى اصابة اخرين وهم سيرجي وابيلاردو.


      واضطر مدرب الفريق الكاتالوني كارلوس ريكساخ الى ضم بعض اللاعبين من الفريق الرديف ليتمكن من مواجهة ديبورتيفو.


      وفي المباريات الاخرى، يلعب ملقة مع سلتا فيجو، وبلد الوليد مع لاس بالماس، واسبانيول مع اوساسونا، وبيتيس مع الافيس، وريال سوسييداد مع اشبيلية، ومايوركا مع سرقسطة، وتينيريفي مع رايو فاليكانو، وفالنسيا مع فياريال.
    • تعادل منتخب انجلترا مع نظيره منتخب اليونان وصعد الى نهائيات كأس العالم بعد تعادل المانيا على ارضها امام منتخب فنلندا العنيد بدون اهداف،وبالتالي ستدخل المانيا الملحق الاوربي المؤدي الى نهائيات كأس العالم.