مجموعة من الاخبار

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • مجموعة من الاخبار

      أكد الرئيس الصيني جيانغ تسه مين علي ضرورة زيادة التخطيط وتسريع تطوير الأعمال الرياضية الصينية و بذل جهود كبيرة منسقة من أجل إتقان استعدادات أولمبياد عام 2008 .


      وجاء ذلك أثناء استقباله للممثلين المشاركين في اجتماع الأعمال الرياضية الوطني المنعقد مؤخرا في بكين .


      وأشار الرئيس جيانغ أولا إلي وجوب تطبيق مبادئ خدمة الشعب بكل إخلاص ، ثانيا وجوب التمسك باتجاه تقدم الثقافة الاشتراكية و يجب علي الصفوف الرياضية أن تظهر الروح الرياضية الصينية بكل ما في وسعها بغية تحقيق نتائج ممتازة ، ثالثا وجوب إجراء التنظيم و الاستعدادات العلمية للدورة الأولمبية بدقة ، و وجوب حشد العوامل الإيجابية في مختلف المجالات بصورة تامة حتي إتقان أعمال الدورة الأولمبية عام 2008.


      أثناء إقامة الدورة الأولمبية عام 2008 سيصل مقياس ثاني الكبريت و ثاني النتروجين و الأوزون في أجواء أحياء مدينة بكين إلي ما حددته منظمة الصحة العالمية من مهايير نموذجية . و ستصبح أولمبياد بكين أولمبياد عظيمة خضراء ستقدم مساهمات بارزة فيى مجال حماية البيئة .


      و نشرت حكومة مدينة بكين و اللجنة التنظيمة للدورة الأولمبية التاسعة والعشرين أول مشروع خاص – مشروع حماية البيئة الأيكولوجية من ضمن (( مشاريع أعمال أولمبياد بكين )) ، بغية استطلاع الأراء من داخل البلاد وخارجها . و يعتبر هذا مشروع عمل حددته بكين من أجل تحقيق الهدف المتمثل في إقامة دورة أولمبية خضراء .


      أقيمت دورة الألعاب الرياضية الأولمبية الخاصة الوطنية الثالثة في مدينة شيآن حاضرة مقاطعة شانشي بغرب الصين خلال الفترة ما بين اليوم الثامن واليوم الثالث عشر من سبتمبر الجاري .


      وشارك في هذه الدورة ألف و خمسة وستين من اللاعبات و اللاعبين المعوقين عقليا الذين جاؤوا من واحدة و ثلاثين مقاطعة و مدينة تابعة للحكومة المركزية مباشرة و منطقة ذات حكم ذاتي ومنطقتي هونغ كونغ وماكاو الإداريتين الخاصتين و وفد خاص من سنغافورة . و عبر هذه الدورة أظهروا الروح الأولمبية المتمثلة في المساواة والمشاركة وبذل أقصي الجهود في سبيل التقدم .


      أسدلت البطولة العالمية الرابعة عشر لكرة السلة ستارها في اليوم التاسع من سبتمبر الجاري بمدينة إنديانابولس الأمريكية . و في المباراة النهائية فاز المنتخب اليوغسلافي بالبطولة للمرة الخامسة بعد تغلبه علي المنتخب الأرجنتيني بنتيجة أربع وثمانين نقطة مقابل سبع وسبعين نقطة . أما المنتخب الألماني ففاز بالمركز الثالث بعد تغلبه علي المنتخب النيوزيلندي .


      وبالرغم من أن نتيجة المتخب الصيني المشارك في هذه الدورة لم تكن جيدة، و احتل المركز الثاني عشر فقط ، غير أن قلب الهجوم للمنتخب الصيني ياو مين البالغة قامته مترين و ستة وعشرين سنتمترا ، اختيرضمن أفضل خمسة لاعبين بهذه الدورة .


      و من المتوقع أن تقام البطولة العالمية المقبلة لكرة السلة في اليابان عام 2006 .


      أجرى منتخب جمهورية كوريا و منتخب كوريا الديمقراطية الشعبية مباراة توحيد شطري كوريا لكرة القدم في الأسبوع الماضي في سيول ، و جرت هذه المباراة في جو من الوئام الوطني و التضامن المفعم بالمشاعر الأخوية و التنافس العنيف ، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي .


      جرت مسابقات الدرجات الدولية الثالثة علي هضبة تشينغهاي – التبت الصينية والتي أشرف عليها اتحاد الدراجات الصيني مؤخرا في مدينة لاسا حاضرة منطقة التبت البالغ ارتفاعها ثلاثة آلاف و ستمائة متر عن سطح البحر .


      و حصل فريق جيآنت الآسيوي علي المركز الأول للفرق بإجمالي النتائج البالغة أربعا وسبعين ساعة وواحدة وعشرين دقيقة و اثنتين و خمسين ثانية .


      وانطلقت هذه المسابقات من مدنية شينينغ حاضرة مقاطعة تشينغهاي في اليوم السابع والعشرين من أغسطس الماضي ، و بلغت مسافة السباق أكثر من ألفين وثلاثمائة كيلومتر، و اشترك فيها لاعبون من ألمانيا و هولندا و نيجيريا و منغوليا وفريق جيآنست الآسيوي و بعض الفرق الصينية .


      أقيمت مؤخرا في مدينة كوانغتشو بجنوب الصين مباريات البطولة الثالثة بين كوفو الصينية و الملاكمة التايلاندية ، و بعد تنافسات عنيفة دامت ثلاث ساعات تغلبت لعبة كوفو الصينية علي الملاكمة التايلاندية بنتيجة ست مقابل واحدة. و في مباريات البطولتين السابقتين اللتين جرتا في كل من مدينة كوانغتشو و مدينة بانكوك كان إجمالي النتائج تعادلا أي ستة مقابل ستة.


      قرر الاتحاد السوري لكرة القدم مؤخرا حل المنتخب الوطني بكامل لاعبيه و جهازيه الفني والإداري ، وذلك بعد دراسته لواقع المنتخب الوطني الأول ونتائجه في بطولة غرب آسيا التي أختتمت مؤخرا في دمشق . وعزا اتحاد الكرة الأسباب التي أدت إلي قرار الحل إلي عطاء اللاعبين السلبي من كافة النواحي وعدم غيرتهم علي سمعتهم و سعمةالمنتخب و سمعة الوطن بما لا يتناسب وعطاءات القيادة الرياضية خلال العامين الماضيين .


      وقع الهولندي جيرارد فاندرليم عقدا لمدة أربع سنوات لتدريب المنتخب السعودي لكرة القدم حسب ما أكد نادي أياكس إمستردام علي موقعه بشبكة الانترنت مؤخرا ، و سيخلف فاندرليم في قيادة الجهاز الفني للمنتخب السعودي ناصر الجوهري الذي تم الاستغناء عن خدماته بعد خسارة السعودية مبارياتها الثلاث في نهائيات كأس العالم لعام 2002 في كوريا الجنوبية و اليابان .


      اختتمت لجنة التفتيش التابعة للمجلس الأولمبي الآسيوي مؤخرا زيارتها التفقدية للمنشآت الرياضية في الدوحة المستضيفة لدورة آسياد عام 2006 ، بهدف الوقوف علي آخر الاستعدادات الجارية لاستضافة الألعاب الآسيوية أكبر حدث رياضي في القارة الآسيوية ، و انطلقت الجولة التفقدية لوفد المجلس الأولمبي الآسيوي من نادي الغولف و مرافقه الحيوية من ميادين اللعبة و وسائل الترفيه .


      و اختتمت اللجنة جولتها باجتماع مع اللجنة المنظمة لأسياد الدوحة عام 2006 و تمت مناقشة بعض الأمور منها أهم المنشآت الرياضية التى تنوي اللجنة إنشاءها بالفترة القادمة .