آخر الأخبار الرياضية (9)

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • إيران تقترب من التأهل لنهائيات كأس العالم 2002

      بات المنتخب الإيراني على بعد خطوة واحدة من التأهل لنهائيات كأس العالم 2002 وذلك عقب فوزه عصر اليوم الجمعة على منتخب العراق بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت ضمن المرحلة التاسعة من المجموعة الآسيوية الأولى. سجل لايران مهدي فيكيا (27) وعلي كريمي (69) و قحطان كثير (50) هدف العراق. بهذه النتيجة يتصدر المنتخب الايراني المجموعة برصيد 15 نقطة وبفارق نقطة عن المنتخب السعودي.
    • ثلاث مباريات اليوم في تصفيات آسيا لمونديال 2002

      تتواصل اليوم مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان معا، حيث تقام ثلاث مباريات ضمن الجولة التاسعة قبل الأخيرة ، في المجموعة الأولى، تستضيف منتخب تايلاند نظيره البحريني في بانكوك، وتلعب عمان مع اوزبكستان في مسقط، والصين مع قطر في شنيانج،
      وستكون مباراة تايلاند والبحرين ضمن المجموعة الأولى، لتحسين المراكز فقط، بعد أن فقد الطرفان فرصة المنافسة على بطاقتي التأهل والملحق، والتي انحصرت بين السعودية وإيران.
      وتتنافس ثلاث منتخبات في المجموعة الثانية على المركز الثاني، بعد أن ضمن منتخب الصين التأهل منذ الجولة السابقة، والمنتخبات هي قطر وازبكستان والامارات.
      المنتخب القطري يملك فرصة ضئيلة في الحصول على المركز الثاني في المجموعة، ويحتل الفريق حاليا المركز الثالث برصيد 9 نقاط، وفوزها اليوم على الصين سيرفع رصيده 12 نقطة، وينتظر العنابي خسارة أو تعادل منتخب اوزبكستان مع عمان، وهنك مباراة عمان مع الإمارات في الجولة الأخيرة، ولمنتخب الإمارات حاليا 10 نقاط في المركز الثاني، ولاوزبكستان سبع نقاط في المركز الرابع، اما منتخب عمان فيحتل المركز الخامس برصيد نقطتين فقط، وتلقت شباكه 12 هدفان بينما سجل ط هجومه هدفا واحد فقط في ست مباريات.

      يذكر أن ثاني المجموعة الأولى وثاني الثانية في آسيا سيلعبان مباراة فاصلة، والفائز منهما يلعب ضد منتخب ايرلندا، والفائز في هذه المباراة سيتأهل للمونديال.
    • تحدي بين تايسون و براين على حلبة الملاكمة اليوم

      تتجه أنظار عشاق الملاكمة اليوم، إلى العاصمة الدانماركية كوبنهاجن، لمتابعة لقاء التحدي الكبير، بين الملاكم الأمريكي المشاغب مايك تايسون، بطل العالم السابق في وزن الثقيل، والدنماركي المغمور براين نيسلن.
      ولقاء اليوم هو الأول لتايسون في هذا العام، وآخر مباراة خاضها كانت قبل عام تقريبا، ضد الجنوب أفريقي اندرو جولوتا وانتهت بفوزه بسهولة بالضربة القاضية في الجولة الثانية، وإذا قدر له الفوز اليوم وهو أمر شبه محسوم، فان ذلك سيمهد الطريق أمامه للقاء الفائز من مباراة الثأر بين البريطاني لينوكس لويس والأمريكي حازم عبد الرحمن.
      وحقق تايسون منذ بداية مسيرته التي تخللها دخوله السجن مرتين، 48 فوزا، منها 42 بالضربة القاضية، مقابل 3 هزائم.
      وعن لقائه المرتقب مع لويس او رحمن قال تايسون: لا أفكر بما ينتظرني في المستقبل فكل تركيزي حاليا منكب على هذا اللقاء وبعده لكل حدث حديث.
      وسبق لنيلسن تحقيق الفوز في 61 مباراة منها 43 بالضربة القاضية مقابل خسارة واحدة، وسبق له الفوز على ملاكمين بارزين منهم، لاري هولمز وتيم ويثرسبون وجيمس سميث، ويطمع في إلحاق الهزيمة اليوم بتايسون.
    • السعودية بطلة طائرة الخليج

      : توج الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب، المنتخب السعودي الأول للكرة الطائرة، بطلا لدورة الخليج الرابعة التي أختتمت أمس في صالة الدرعية بالرياض، بفوزه على نظيره القطري بثلاثة أشواط دون مقابل ( 25-22 ، 26-24 ، 25-21).
      وحصل اللاعب القطري عثمان عجب على لقب أفضل لاعب صد، واللاعب الكويتي خالد الباحو على لقب أفضل معد، ومواطنة خالد الدويسان كأفضل مستقبل، والبحريني جاسم النبهان كأفضل مرسل، والسعودي عبدالله الباهلي كأفضل ضارب، ومواطنة عيسى يامي كأفضل لاعب حر، أما أفضل لاعب في البطولة (اللاعب الشامل) فحصل عليه السعودي أحمد البخيت.
      كما تسلم لاعبوا المنتخب البحريني ميداليات المركز الثالث والمنتخب القطري ميداليات المركز الثاني.
    • الصين تسمح للاعبيها بالاحتراف في الخارج

      رفعت الصين الحظر المفروض على انتقال لاعبيها الذين تقل أعمارهم عن 28 عاما إلى الخارج بعد تأهلها لنهائيات كأس العالم لأول مرة.
      وكان هذا الإجراء مؤقتا من اجل الاحتفاظ بالمواهب الشابة للمشاركة في مباريات الصين بتصفيات كأس العالم 2002 التي تستضيفها كوريا الجنوبية واليابان معا.
      ونقلت الوكالة الصينية الرسمية عن نان يونج نائب رئيس الاتحاد الصيني لكرة القدم قوله: أن قرار الحظر كان من اجل المصلحة الذاتية اتخذه الاتحاد الصيني لكرة القدم للحد من توجه اللاعبين إلى الخارج خلال التصفيات.
      واضاف نان ان انتقال اللاعبين الى الخارج من شأنه ان يسهم كثيرا في تطور الكرة الصينية اذ انه يكسب الصينيين المهارات والأساليب الجيدة في الأداء.
    • فوز برشلونة ومانشيستر في دوري الأبطال

      فاز برشلونة على أولمبيك ليون الفرنسي بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي اقيم بينهما أمس في مدينة برشلونة، ضمن مباريات المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا، والمباراة ضمن الجولة الأولى المؤجلة بسبب الاعتداء على واشنطن ونيورورك الشهر الماضي، وفي لقاء آخر ضمن المجموعة السابعة، نجح مانشيستر يوناتيد في تخطي عقبة اولمبياكوس اليوناني بهدفين ايضا.
      جاءت أهداف برشلونة في الدقائق الأخيرة عن طريق الهولندي باتريك كلوفيرت، والبرازيلي ريفالدو، والفوزه هو الثاني لبرشولنة في هذه المسابقة، وفي المباراة الثانية في هذه المجموعة فاز بايرن ليفركوزن الالماني على فنار بخشة التركي بهدفين مقابل هدف واحد، واقميت المباراة على ارض الأول.
      في المجموعة السابعة فاز مانشيتسر على اولمبياكوس اليوناني بهدفين نظيفين سجلهما كل من دفيد بكهام (66) واندي كول (82)، وفي ذات المجموعة تعادل ديبور تيفو لاكرونا الاسباني مع مضيفه ليل الفرنسي بهدف لكل منهما.
      في المجموعة الثامنة فاز سبارتا براغ التشيكي على سبارتاك موسكو بهدفين نظيفين، سجلهما كل من مارك كونسيل وسنكو، وفي اللقاء الثاني تعادل بايرن ميونخ حامل اللقب مع مضيفه فينورد الهولندي بهدفين كل منهما، سجل لبايرن ميونخ البرازيلي البير (13 و50)، ولفينورد هوجدنوك (38) وتوماسون (45).
      في المجموعة الخامسة فاز سيلتيك الاسكتلندي على روزينبورغ النرويجي بهدف وحيد سجله اللاعب الان ثومبسون فيالدقية 21، وتعادل بورتو البرتغالي مع ضيفه يوفنتوس الايطالي بدون أهداف.
    • شغب في طهران عقب مباراة العراق وإيران

      فرقت الشرطة الإيرانية أمس أكثر من 20 ألف متظاهر في شرق طهران بعد بعد المباراة التي جمعت المنتخب الإيراني بنظيره العراقي ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كاس العالم عام 2002، والتي انتهت بفوز إيران بهدفين مقابل هدف واحد.
      وقال شهود عيان أن المشجعين خرجوا إلى الشوارع للاحتفال بالفوز واشتبكوا مع الشرطة. وأضافوا أن أعمال الشغب استمرت بضع ساعات وتم اعتقال أشخاص.
      ومعروف أن هذا الفوز وضع إيران على الطريق نحو التأهل لنهائيات كأس العالم. وهي تتصدر الان المجموعة الآسيوية الأولى بفارق نقطة عن السعودية واذا فازت على البحرين في اخر مبارياتها في 19 أكتوبر فستتأهل بشكل تلقائي للنهائيات.