بيوتنا تستقبل رمضان

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • بيوتنا تستقبل رمضان

      تستعد المرأة المسلمة في بيتها لهذا الاستقبال الرائع كالأتي:
      1-توصى أهل البيت جميعًا بالصيام في شعبان أكثر من وقت ممكن فمن لم يستطع فعليه بالاثنين والخميس من كل أسبوع، ومن لم يستطع فعليه بالثلاثة الأيام البيض.
      2-زيادة جرعة القرآن في شعبان: المسموع منه عن طريق المذياع، والمتلو منه عن طريق الورد اليومي.
      3-توصية الزوج بقراءة كتاب فقه مبسط، وليكن كتاب فقه السنة للشيخ السيد سابق، أو فقه الصيام للدكتور يوسف القرضاوي، وتجتمع معه هي والأولاد لتدارس فقه الصيام.
      4-إظهار التغيير في البيت بمناسبة رمضان وخاصة في الأسبوع الأخير من شعبان، وذلك بتغيير نظام أثاث المنزل والاعتناء بالنظافة، وتعليق لوحة قرآنية في مكان بارز من المنزل، ويمكن تعليق بعض الزينات الجميلة والبالونات في الحجرات، وخاصة حجرة الأطفال؛ لإشعار أهل البيت بالاهتمام بالزائر الحبيب
      5-الاهتمام بإظهار المحبة والمودة والقرب من الزوج، ومحاولة إزالة أي سوء تفاهم، واللين له حتى لا تعكر جو العبادة في رمضان أيه مشكلة مؤجلة.
      6-الاتصال بالرحم وخاصة الوالدين، والاهتمام بزيارة والدي الزوج وأسرته وودهم وبرهم والإهداء إليهم؛ وذلك لأن ظروف رمضان قد لا تساعد على كثرة التزاور، وحتى لا تكون كثرة التزاور فيه على حساب العبادة المقصودة في هذا الشهر الكريم.
      7-توطيد العلاقة مع الجيران، وخاصة من لك صلة بهم، والتناصح، بل وترتيب لقاءات عبادية بين النساء أثناء الشهر، مثل : بعد الظهر، أو بعد التراويح.
      8-الإلحاح في الدعاء أن يبلغنا الله رمضان بخير، وأن يعيننا على صومه، وخاصة مع الأولاد الذين سيصومون لأول مرة أو الذين سيتمون صيامه لأول مره، والابتهال إلى الله أن يتقبله منا.
      9-وإليك هذا الجدول كي تستعيني به خلال شهر شعبان للاستعداد لرمضان